المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الثلاثاء 23/10/2012م


العرب العاربه
2012-10-23, 07:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
سيدنا محمد الطاهر الأمين
وعلى آله وصحبه أجمعين


صباح الخير لكل أحرار الجنوب من حدود المهرة حتى آخر ربوع باب المندب

أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ،
رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه،
رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.

http://www.youtube.com/watch?v=zlMHCX4WWlU

العرب العاربه
2012-10-23, 07:51 AM
عاجل :إطلاق نار كثيف أمام بوابة معسكر الدفاع الجوي ببئر فضل بعدن وأنباء عن اشتباكات
الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 01:45 صباحاً


عدن ((عدن الغد )) خاص:


قال سكان محليون بمنطقة بئر فضل شمال عدن ان اطلاقا للنار كثيف اندلع قبل دقائق من الان
بالقرب من بوابة خاصة بمعسكر للدفاع الجوي يقع في المنطقة في حين تواردت أنباء عن وقوع اشتباكات.

وقال سكان محليون لمحرر "عدن الغد" ان إطلاقا كثيفا للنار لايزال يسمع في محيط بوابة المعسكر
منذ أكثر من 15 دقيقة ويهدأ بين كل دقيقة وأخرى إلا انه يعاود بشكل أكثر كثافة .

وتسنى لمحرر "عدن الغد" سماع صوت إطلاق النار .


وقال مصدر لـ"عدن الغد" انه ربما كان إطلاق النار ناتج عن (اشتباكات) إلا ان هذه الرواية لم تعزز بمصدر موثوق به.

ولم تتوفر معلومات حتى اللحظة عن أسباب إطلاق النار الكثيف هذا فيما لم يعلم فيما إذا كان المعسكر يتعرض لهجوم .


اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | عاجل :إطلاق نار كثيف أمام بوابة معسكر الدفاع الجوي ببئر فضل بعدن وأنباء عن اشتباكات http://adenalghad.net/news/19773.htm#ixzz2A5IawLC2

العرب العاربه
2012-10-23, 07:53 AM
عاجل
: جرحى في مواجهات مسلحة بين قوة أمنية ومسلحين محليين بالمكلا
الاثنين 22 أكتوبر 2012 09:55 مساءً


المكلا ((عدن الغد )) خاص:


جرت قبل قليل من مساء اليوم مواجهات مسلحة أستمرت حوالي ساعتين
بين جنود من الأمن العام ومسلحين في منطقة الديس بالمكلا محافظة حضرموت.



ولم تعرف الأسباب الحقيقية التي أدت إلى إندلاع المواجهات بين الطرفين
الا أن مصادر قالت لــ عدن الغد بأن السبب يعود إلى رفض أجهزة الامن
الإفراج عن أحد المسجونين لديها من سكان الحي مما دفع المسلحين
المطالبين بإطلاق سراحه إلى قطع الشارع الرئيس في المدينة.

وقام المسلحون بمنع حركة المرور من المكلا إلى المناطق الأخرى
في محاوله منهم للضغط على قوى الأمن لإطلاق السجين .



ولاحقا تدخلت قوات الأمن تدخلت لفتح الطريق وأشتبكت مع المجاميع المسلحة
وسيطرت على الوضع دون حصول خسائر بشرية .

وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان أصوات الرصاص لاتزال تسمع بشكل متفرق في المكان .

وفي وقت لاحق قال مصدر امني ان الاشتباكات خلفت اربعة جرحى في صفوف جنود قوات الأمن
فيما قال مصدر في الاهالي ان ثلاثة اشخاص اصيبوا بجراح وهم

الشاب صالح العجيلي وحسين باريدي و لطفي الحلكي



*من ناصر المشجري


اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار المحافظات | عاجل : جرحى في مواجهات مسلحة بين قوة أمنية ومسلحين محليين بالمكلا http://adenalghad.net/news/19758.htm#ixzz2A5RMTbuY

العرب العاربه
2012-10-23, 07:54 AM
الرئيس اليمني السابق يقول ان المبادرة الخليجية لم تطبق إلا على حلفائه
الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 02:10 صباحاً


صنعاء ((عدن الغد )) اليمن اليوم :


قال الرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" ان المبادرة الخليجية والتي قدمتها دول الخليج العام الماضي وانهت بها ثورة شعبية تحولت لاحقا إلى ازمة سياسية لم تطبق بنودها إلا فيما يخص الأطراف السياسية الموالية له .

وقال علي صالح في افتتاحية نشرتها صحيفة "اليمن اليوم " وجأت بعنوان (المبادرة غير قابلة للتجزئة ) ان على الدول الراعية لهذه المبادرة سواءً كانوا من الأشقاء أو الأصدقاء متابعة وتقييم مستوى تنفيذ كل طرف من الأطراف الموقعة على الاتفاقية وإبلاغ مجلس الأمن الدولي والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي عن الطرف الذي يخل بتنفيذ التزامات وبنود المبادرة وآليتها التنفيذية كاملة وكمنظومة متكاملة غير قابلة للتجزئة والانتقاء.

واتهم صالح الأطراف الراعية للمبادرة الخليجية والمشرفة عليها بأنها لم تقم بتنفيذ المبادرة الخليجية بشكل كامل متهما هذه الأطراف بأنها مارست أعمال انتقاء لبعض ماورد في المبادرة .



وقال صالح في مقاله السياسي :"بات من المؤكد أن المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية لم تنفذ بكامل بنودها. وإنما هناك انتقائية حيث لم ينفذ إلا نقل السلطة وتشكيل الحكومة التوافقية ووقف إطلاق النار. وسحب قوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي والنجدة من المناطق التي كانت تتواجد فيها حفاظاً على الشرعية الدستورية ومؤسسات الدولة وممتلكات ومساكن المواطنين، وإن على الدول الراعية لهذه المبادرة سواءً كانوا من الأشقاء أو الأصدقاء متابعة وتقييم مستوى تنفيذ كل طرف من الأطراف الموقعة على الاتفاقية وإبلاغ مجلس الأمن الدولي والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي عن الطرف الذي يخل بتنفيذ التزامات وبنود المبادرة وآليتها التنفيذية كاملة وكمنظومة متكاملة غير قابلة للتجزئة والانتقاء.

واكد في مقاله السياسي المنشور ان المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي هم الرقم الكبير في الساحة الوطنية الذي لا يمكن تجاوزه حد زعمه.



وأضاف قائلا :"وقد أثبتت الأحداث ذلك. وهم اليوم رغم كل ما حصل، الطرف الرئيسي في المعادلة السياسية والحوار الوطني وعليه فإنه من غير المقبول ولا من المنطق في شيء مساواتهم بالأطراف الأخرى في ما يتعلق بتمثيله في الحوار.



وأضاف قائلا :"ومن المؤسف أن حكومة الوفاق برئاسة المشترك تتنصل عن مسئولياتها وتظهر عجزها في الاضطلاع بمسئولياتها والوفاء بالتزاماتها طبقاً لما نصت عليه المبادرة.



فبالرغم مما حظيت به من دعم إقليمي ودولي غير مسبوق وفي مقدمتها الدعم العربي الخليجي والإسلامي التركي والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي إلا أنها أعجز من أن تنجز شيئاً يذكر. وقد برهنت بما لا يدع مجالاً للشك بأنها حكومة عرجاء ما فتئت ترمي خيبتها على النظام السابق والحكومة السابقة دون أن تقدم أعمالاً ودون أن تنجز شيئاً تلبي به تطلعات أبناء الشعب، بقدر ما تسببت في زيادة معاناتهم. وبدلاً من تجسيد روح الوفاق فإن أطرافاً في الحكومة تعمل على إشعال الحرائق والعودة بالأوضاع إلى المربع الأول.



واختتم بالقول :"لقد عمل المؤتمر الشعبي العام على الوفاء بالتزاماته بتحقيق انتقال سلمي وسلس للسلطة وتجنيب الوطن الانزلاق نحو متاهات العنف والفوضى والاقتتال الأهلي وتعريض وحدة الوطن للخطر في الوقت الذي عمل الطرف الآخر على تسميم الحياة السياسية، معتمداً على الهرطقة الإعلامية وتزييف الحقائق.



ولهذا فإن على القيادة السياسية أن تتحمل مع الدول الراعية للمبادرة مسئولياتها في إلزام الطرف المتعنت بالوفاء بما عليه من التزامات وبما من شأنه المضي قدماً في تحقيق الاستقرار وإنجاح الحوار الوطني من أجل بناء يمن جديد وتحقيق مستقبل أفضل."


اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | الرئيس اليمني السابق يقول ان المبادرة الخليجية لم تطبق إلا على حلفائه http://adenalghad.net/news/19774.htm#ixzz2A57o3oQd

العرب العاربه
2012-10-23, 08:14 AM
السفير الأمريكي بصنعاء : حل مشكلة الجنوب والحوثيين هي ما تبقى لاكتمال العملية الانتقالية ( صور )

2012/10/23 الساعة 01:58:18


http://al-tagheer.com/user_images/news/04-07-12-750843414.jpg
جون فايرستاين سفير الولايات المتحدة لدى اليمن

التغيير - ميتشجن :

أقام المجلس اليمني الأمريكي للشؤون العامة(وايباك) في مدينة ديربورن بولاية ميتشجن الأمريكية احتفالية كبيرة على شرف السفير الأمريكي في اليمن(جيرالد فيرستاين) .

وفي الفعالية التي حضرها أعضاء من الكونغرس الامريكي وعدد من القضاة المحليين، ووفد من وزارة الخارجية الامريكية والسناتور/ دابي استانبل رئيس لجنة الزراعة في مجلس الشيوخ الامريكي ومندوب الرئيس اوباما في ولاية متشجن السيد / قيرت انوى ورئيس الحزب الديمقراطي بولاية متشجن وممثلين الجمعيات والمنظمات الأمريكية في الولاية وأكثر من 30 مرشح للانتخابات الأمريكية، وممثلي المراكز الاسلامية والجمعيات والمنظمات الفاعلة في الجالية وحشد كبير من أبناء الجالية اليمنية بولاية متشجن - أكد السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين , أن بلاده ستواصل تعاونها مع الجيش اليمني، من أجل بناء جيش يحمي جميع مصالح اليمن، مضيفاً"نؤكد أيضا أن الولايات المتحدة سوف تعمل مع قوات الأمن اليمنية من أجل تدريبها لتكون قادرة على حماية جميع مصالح اليمن في البر والبحر والحدود والأمن الداخلي".

واضاف:«الولايات المتحدة والمجتمع الدولي سوف يعملون على إنجاح المبادرة الخليجية ومعاقبة جميع المخالفين الذين يريدون تقويضها».

وقال السفير الأمريكي إنه «لا يجب أن ننس ما حققته الثورة اليمنية حتى الآن من نجاحات مع أنه لم يكن هناك سوى فئة قليلة تؤمن بأن الحوار سوف يكون الممر الآمن ليمن أفضل».

وأشاد بالدور الذي لعبته بلاده ومعها دول الخليج العربي والاتحاد الأوروبي في التوصل إلى حل للازمة التي نشبت في اليمن خلال الثورة في العام المنصرم.

ولفت السيد جيرالد فيرستاين إلى أن الذي تبقى لاكتمال العملية الانتقالية المنصوص عليها في المبادرة الخليجية هو
«نجاح الحوار وحل مشكلة الشمال والجنوب والحوثيين وهل ستكون اليمن في المرحلة القادمة دولة فيدرالية أم دولة واحدة».

وأشار إلى أن الولايات المتحدة والبنك الدولي «سوف يعملان على تقوية الوزارات ودعم الاقتصاد اليمني ودعم العملية التعليمية في اليمن».

من جهته عبر رئيس مؤسسة وايباك الدكتور / محمد الجهمي في كلمته عن العلاقة المتميزة التي تجمع الولايات المتحدة الامريكية مع اليمن حكومة وشعباً،
شاكراً ادارة الرئيس اوباما والحكومة الاميركية لدعمها التنموي لليمن.

وأضاف" ان هذا للقاء التاريخي مع السفير الامريكي بصنعاء والجالية اليمنية لعرض قضايا جوهرية تهم الجالية واهتماماتها (بشكل خاص) والهموم العربية بشكل عام،
وتطلعاتهم لما يخدم مجتمعهم الأمريكي وكذا العربي على حد سواء.

ثم قام رئيس مؤسسة وايباك الدكتور الجهمي بتكريم السفير الامريكي بجائزة العمل الاستثنائية مقدمة من قبل المجلس، حيث تعتبر هذه الجائزة الاولى من نوعها
والتي يقدمها المجلس اليمني الامريكي للشؤون العامة لأول مرة منذ تأسيسه عام 2005.

واشار الجهمي ان هذه الجائزة المقدمة للسفير لدوره المتميز في حل مشاكل اليمن الاقتصادية والسياسية ووقوفه مع مطالب الشعب اليمني في التغيير،
حيث سعى مع جميع الاطراف السياسية في اليمن بما فيهم الشريحة الشبابية لقبول المبادرة الخليجية ، والتوصل بموجبها لحكومة الوحدة الوطنية
والدخول في الفترة الانتقالية بأمان وإخراج اليمن من مأزق كبير وضعت فيه".

واضاف الجهمي" كما ان هذه الجائزة تعكس امتناننا والجالية اليمنية في الولايات المتحدة الامريكية لإدارة الرئيس باراك أوباما
والحكومة الامريكية لمساعدتهم الدائمة في دعم عملية التحول في اليمن لمستقبل جديد أكثر إشراقاَ،
كما تعبر عن شكرنا لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية على التنسيق الكبير مع منظمة الوايباك (المجلس اليمني الامريكي للشؤون العامة)
والجالية اليمنية في أمريكا، و الاخذ بعين الاعتبار لآرائهم، والاستماع المستمر لما يدور بينهم من أفكار ووجهات نظر
فيما يتعلق بالسياسات الداخلية المؤثرة على الجالية ، وكذلك الخارجية المؤثرة على منطقة الشرق الاوسط، وخاصة الجمهورية اليمنية".

واختتم الدكتور الجهمي كلمته بتقديم الشكر لكل من ساهم في انجاح الفعالية، ولجميع أعضاء الوايباك على العمل الدءوب لإنجاح فعاليات ونشاطات المجلس وأهدافه العامه،
والعمل التعاوني مع جميع الاطراف، لخدمة الجالية اليمنية بشكل خاص والعربيه بشكل عام".

من جانبه، قال عبدالجليل نهشل الأمين العام ل«وايباك» أن السفير الأمريكي «جاء للاستماع إلى أبناء الجالية حيث سبق وزارنا قبل ما يقارب العامين قبيل بداية الثورة في اليمن
وسمع حينها كلاماً كثيراً من أبناء الجالية عن حاجتهم للتغيير، واليوم عاد ليستمع مرة أخرى ما هي تطلعات هذه الشريحة من أبناء اليمن بعد الثورة لأن الولايات المتحدة
راعي أساسي للمبادرة الخليجية وشريك مهم في دعم اليمن ضد التطرف والإرهاب خاصة بعد الثورة المباركة».

وأضاف «نتطلع إلى مزيد من الدعم الدبلوماسي والمادي لاسيما واليمن تعيش مرحلة انتقالية تتطلب تضافر الجهود الدولية جميعها وعلى رأسها الولايات المتحدة».

ولوحظ في الفعالية الحضور الكبير من قبل الجالية اليمنية والعربية، بالإضافة لأعضاء من مجلس الشيوخ الأمريكي، وممثلي ولاية متشغان،
والممثل الرسمي للرئيس أوباما في ولاية متشغان، مع حاكم مدينة ديربورن، والقضاة العاملين في الولاية،
كما كان ضمن الحضور رئيس الحزب الديمقراطي في ولاية متشغان.إضافة الى حضور جميع المنظمات الاجتماعية والدينية العاملة بين الجالية.

وفي ختام الفعالية عقد السفير الامريكي اجتماعاً مع ممثلين الجمعيات والمنظمات اليمنية في الولاية واستمع الى عدد من القضايا والأطروحات.

وفي حين شكر السفير الامريكي بصنعاء ابناء الجالية اليمنية لتفاعلهم في العملية السياسية الامريكية،
ثمن بذات الوقت دور مؤسسة وايباك في امريكا وعلاقتها المتميزة مع حكومة بلاده.

العرب العاربه
2012-10-23, 08:25 AM
الداخلية اليمنية تطالب قيادة الحرس الجمهوري تسليم الجناة في قضية قتل وإصابة 3 من أفراد النجدة من قبل نجل العوبلي


2012/10/23 الساعة 01:11:22

http://al-tagheer.com/user_images/news/29-06-12-467103817.jpg

صورة العوبلي


التغيير – صنعاء :

طالبت وزارة الداخلية اليمنية قيادة الحرس الجمهوري سرعة تسليم الجناة الذين قتلوا احد أفراد شرطة النجدة بأمانة العاصمة وإصابة 3 آخرين بزعامة نجل القائد العسكري مراد العوبلي, للعدالة .

واستغرب محامي وزارة الداخلية حامد القرم من استمرار بعض الجهات والشخصيات في التأثير على مسار التحقيقات والتستر على الجناة والتي تعد جريمة يعاقب فاعلها قانوناً،وقال المحامي بالادارة القانونية في الوزارة القرم في تصريح صحفي ان الداخلية تسعى لإحالة عصابة استخدمت أسلحة الحرس الجمهوري لمهاجمة خدمات شرطة النجدة في جولة الحثيلي جنوبي العاصمة صنعاء وقتلت الجندي عبدالمجيد الشراخ وأصابت 3 آخرين, إلى النيابة الجزائية المتخصصة لإرتكابهم جريمة تشكيل عصابة مسلحة أعتدت على رجال سلطة عامة قائمين على تنفيذ القانون.

وأعتبر القرم تأخر إرسال ملف القضية الى النيابة العامة جراء التلكؤ عن تسليم بقية الجناة العشرة وفي مقدمتهم محمد مراد العوبلي الى الاجهزة الامنية المختصة يؤثر على سير القضية ، مشيراً إلى ان وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان كان قد كلف قائد قوات الامن المركزي بضبط الجناة إلا انه تم تسليم 3 متهمين فقط, ليس بينهم المتهم الرئيسي محمد العوبلي.

وشدد محامي وزارة الداخلية على ضرورة ان تقوم قيادة الحرس الجمهوري بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة لضبط الجناة وتسليمهم للاجهزة المختصة لانهم من منتسبي قوات الحرس وكانوا يرتدون زيه الرسمي واستعملوا في تنفيذ جريمتهم طقم مدرع تابع للحرس الجمهوري،وقال : هذا الاجراء هو واجب قانوني على قيادة الحرس الجمهوري القيام به وتسليم الجناة وعدم تمكينهم من استغلال وظيفتهم للتأثير على سير العدالة وكذا تسليم ادوات الجريمة من اسلحة واطقم مسلحة الى الاجهزة المختصة.

ووفق شهود الواقعة ومحاضر التحقيقات فقد أقدم نجل العميد الركن مراد العوبلي قائد اللواء 62 بالصمع على التعدي على خدمات شرطة النجدة في جولة الحثيلي بالسب والتهديد ثم اتصل بمرافقيه في منزله الذين قدموا على متن طقم مدرع يحمل شعار قوات الحرس الجمهوري ولوحة جيش واصدر لهم الاوامر بالقبض على افراد دورية النجدة وسلبهم اسلحتهم.

وأوضح المحامي القرم أنه عندما قاوم جنود شرطة النجدة باشر محمد مراد العوبلي وعصابته إطلاق النار الكثيف بإتجاه افراد وسيارة الدورية وكشك المراقبة مما أدى الى مقتل الجندي الشهيد عبدالمجيد الشراخ وإصابة الجنديان مجاهد حبيش ومفضل الخريجي وجندي ثالث من الشرطة الراجلة.

وأضاف : وحسب الشهود, فقد قام المتهم بنهب أسلحة الجنود القتيل والمصابين ومغادرة المكان مع مرافقيه باتجاه منزله, ولان الجريمة وقعت وقت الظهيرة وبمكان عام فقد توافرت عدداً من الشهادات والادلة الثبوتية لوقائع الجريمة وكيفية ارتكابها ومن قام بها.

وكان مسلحون يقودهم محمد مراد العوبلي نجل قائد اللواء 62 حرس جمهوري هاجموا, ظهر السبت 8 سبتمبر 2012, دورية تابعة لشرطة النجدة في جولة الحثيلي جنوبي العاصمة صنعاء واستخدموا في الهجوم طقم مدرع تابع للحرس الجمهوري بحسب شهود عيان.

العرب العاربه
2012-10-23, 08:30 AM
المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان تدين مداهمة منازل المواطنين بمحافظة عدن

2012/10/23 الساعة 01:20:21

http://al-tagheer.com/user_images/news/12-07-11-793977694.jpg

المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الانسان

التغيير – صنعاء :

قالت المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية انها تتابع ما أقدمت عليه قوات الامن المركزي صباح أمس 22 اكتوبر 2012م من مداهمات لمنازل المواطنين في محافظة عدن .

وأوضحت المنظمة انه في منطقة البساتين اقدمت قوات الامن المركزي بمداهمة منزل المواطن احمد صالح بن دهشل واطلقت النيران على المنزل من جميع الاتجاهات مما ادى الى قتل زوجته فيروز ناصر عمر البالغة من العمر 25 عام وهي في حالة وضع ..حيث انجبت طفل قبل اقل من شهر..كما قامت القوات بعد ذلك بالعبث بمحتويات المنزل .

وقال بيان صادر عن المنظمة " لقد تمادت قوات الامن في استهداف المواطنين الامنين في منازلهم بدلا من ان توفر لهم الامن والسكينة" .

وأضاف " اننا في المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الانسان والحريات الديمقراطية نطالب النائب العام ووزير الداخلية ووزيرة حقوق الانسان التحرك السريع للقبض على من ارتكبوا جريمتهم ضد مواطنة امنة في منزلها وتقديمهم الى العدالة , كما نطالب المنظمات الدولية ادانة هذه الاعمال .

محتفظ الي
2012-10-23, 08:47 AM
جعل الله ايامك كلها نشاط وحيوية ومن الله عليك وعلينا جميعا بدوام العافية والمعافاة الدائمة ووفقنا الله الى مافية الخير للوطننا وشعبنا الجنوبي العربي وعيد مبارك مقدما وكل عام وانت واسرتك
وكل من تحب باالف مليون خير انشاء الله

الفارس النبيل
2012-10-23, 09:11 AM
شباب ثورة 16 فبراير الجنوبية (( ثوار )) يدعو أبناء العاصمة السياسية عدن خاصة وأبناء الجنوب عامة للخروج يوم غد الثلاثاء الموافق 23/10/2012 بمسيرة الغضب على ماتقوم به سلطات الإحتلال اليمني بأبناء الجنوب من جرائم ضد الإنسانية وإنتهاك الحرمات وآخرها ماقامت به بقتل الشهيدة فيروز في حي البساتين , وإننا نعاهدك أيتها الشهيدة الحره أن عمر قاتلك لن يكون أطول من عمرك ولذلك نهيب بكل الاحرار وكل الحرائر المشاركة في مسيرة الغضب والكرامة والشرف ..
سوف تنطلق المسيرة من ساحة الشهداء في المنصورة بعد صلاة المغرب
الرحمة لشهدائنا
الشفاء لجرحانا
الحرية لاسرانا
النصر لثورتنا
أخوانكم شباب ثورة 16 فبراير الجنوبية (( ثوار ))

حسن اليهري
2012-10-23, 09:17 AM
ثانوية المكلا النموذجية تقيم صباحية علمية وأدبية وترفيهية بعنوان العمل الصالح وفضائل العشر من ذي الحجة


شبام نيوز .حضرموت- سالم باراس


بحضور الاستاذ عمر علي باحاج رئيس شعبة الانشطة المدرسية بإدارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت والدكتور سعيد سالم الجريري رئيس مجلس الاباء بالثانوية رئيس اتحاد الكتاب والأدباء والاستاذ محمد عوض الجعيدي مستشار مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة و اقامت الثانوية النموذجية صباح اليوم الاثنين 22/10/2012م بمبنى الثانوية صباحية علمية وادبية وترفيهية بعنوان العمل الصالح وفضائل العشر من ذي الحجة كرمت خلالها مجموعة من الطلاب المتفوقين علمياً والمشاركين في العديد من الانشطة التربوية والعلمية داخل وخارج الثانوية
ابتدأ الحفل الصباحي بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلاوة الطالب عبدالله عمار ، تلاء ذلك كلمة ادارة الثانوية القاها الاستاذ منير أحمد باتيس مدير الثانوية مرحباً بالضيوف الكرام ومبدأ شكره لكل الداعمين للعمل التربوي بالثانوية حيث قال اتقدم بجزيل الشكر ووافر الامتنان للأستاذ خالد سعيد الديني محافظ المحافظة والاستاذ جمال عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة والشيخ الوالد المهندس عبدالله احمد بقشان رئيس مجلس امناء مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية وكافة الداعمين اصحاب الايادي البيضاء ومجلس الاباء

وفي هذه المناسبة نهدي كل انجازات العلمية التي حققتها الثانوية منذ التأسيس 2007 م وعلى مدا خمس سنوات متوالية حققنا خلالها المراكز الاولى على مستوى الجمهورية وشاركنا في العديد من المناسبات خارج وداخل الوطن واصبحت الثانوي يشار اليها بالبنان لما تحققه من انجازات علمية حققها ابناءنا الطلاب في كل الانشطة ويرجع الفضل في ذلك الى معلمين اخلصوا وقدموا الجهد والعرق من اجل غرس بذور العلم في حضرموت

اعقب ذلك كلمة الاستاذ محمد عوض الجعيدي مستشار مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة حيث قال انني اتذكر تلك اللحظات والافكار التي ساهمت في انشاء الثانوية النموذجية التي كانت فكرة من نخبة من ابناء المحافظة منهم وكيل المحافظة المهندس فهد المنهالي والدكتور سعيد الجريري وبعض أعضاء مجلس النواب ونخبة من رجال الخير داخل وخارج الوطن ، حيث كان للتوجيه الفني سبق الاختيار للكادر الاداري والتعليمي بالثانوية ومما جعل الفكرة تبصر النور التمويل الذي ابداه المهندس الشيخ عبدالله بقشان وجمع من اخوانه المغتربين مما جعل الثانوية النموذجية واقع ملموس نحتفي به اليوم

اختتم الاحتفال بكلمة للاستاذ الدكتور سعيد سالم الجريري ريئس مجلس الاباء بالثانوية قال فيها بعد الشكر الجزيل للمهندس عبدالله احمد بقشان واخوانه في مؤسسسة حضرموت للتنمية البشرية لقد كنت من اول المتابعين لفكرة انشاء الثانوية النموذجية في المحافظة وكانت تسبقها الكثير من الافكار عن ارهاصات التعليم في حضرموت ومما يفرحني مما حققها الطلاب من نجاحات وتميز وتالق مما يعيد حضرموت من مكانتها الحقيقية .

الجدير ذكره تخلل الحفل : تكريم الاستاذ محمد عوض الجعيدي رئيس شعبة التعليم الاسبق لجهود في ارساء وتثبيت العمل بالثانوية تلى ذلك العديد من الفقرات الترفيهية والمسابقاتيه وعدد من القصائد الشعرية وكلمات وعضية بمناسبة العشر من ذي الحجة واداب العيد والاضحيه للاستاذي الفاضلين الاستاذ / سالم عبدالله باكرشوم والاستاذ محمد صالح بن دمنان

كما تم في الحفل تكرم عدد من الطلاب المشاركين في دورة اختيار التخصص الجامعي بالتعاون مع برنامج يد بيد ومركز كايزن للتدريب والتأهيل


إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3808#ixzz2A62SRq55

حسن اليهري
2012-10-23, 09:19 AM
إطلاق نار كثيف قرب بوابة معسكر الدفاع الجوي في منطقة بئر فضل في العاصمة عدن

شبام نيوز .عدن /خاص

أفاد مراسل( شبام نيوز ) من العاصمة عدن أن اشتباكات تدور تدور وإطلاق نار كيف في هذه اللحظات في بوابة معسكر الدفاع الجوي في منطقة بئر فضل.
وقال سكان محليون في اتصال ب(شبام نيوز) ان أصوات إطلاق نار لازال يسمع قرب بوابة المعسكر ويرجح انه ناتج عن اشتباكات.


إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3807#ixzz2A62wxiME

حسن اليهري
2012-10-23, 09:19 AM
حراك المنصورة والحركة الشبابية والطلابية يحمل قوات الاحتلال اليمني المسئولية الكاملة عن حياة كافة الأسرى الجنوبيين


شبام نيوز .خاص- عدن : زينة ألغلابي


طالب مجلس الحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب والحركة الشبابية والطلابية بمديريه المنصورة العاصمة عدن كافة المنظمات الإنسانية الحقوقية الإقليمية والدولية وكذا الرأي العام فيها والمجتمع والدول كافة. إن تتطلع بمسئوليتها واحصلت.بوجه تلك الجرائم التي يمارسها نظام الاحتلال اليمني ضد شعب الجنوب الذي يناضل سلمياً من اجل تحرير أرضه واستعادة دولته.
جاء ذلك في بيان سياسي حصلت ....على نسخة منه فيما يلي ننشر نص البيان كما ورد
بسم الله الرحمن الرحيم
تابعت قوات الاحتلال اليمني مسلسلها الإجرامي ضد شعب الجنوب من قتل خطف وإرهاب منظم حيث أقدمت ظهر يوم الخميس 22/10/2012م بخطف الناشط في الحراك الجنوبي جعبل البركاني من مستشفى باصهيب العسكري ونقلته بطيارة هيلوكبتر إلى عاصمتهم صنعاء بعد إن قامت في وقت سابق بخطفه من مستشفى النقيب في المنصورة وهو بغرفة العناية المركزة مصاب أصابه خطيرة وبعد طلقات أطلقت عليه من قبل قوات الاحتلال نفسها عندما داهمت منزله في حي حاشد بالمنصورة ونتج عنها استشهاد عبد ربه ألجرادي وإصابته هو وزميله هاني وكان قد تعرض القيادي في الحراك الجنوبي المناضل بجاش الاغبري للاختطاف أيضا في مطلع شهر أكتوبر الحالي وتم نقله بنفس الأسلوب إلى صنعاء.
وعليه فأننا في مجلس الحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب مديريه المنصورة والحركة الشبابية والطلابية نستهجن وندين هذه الإعمال الإجرامية الهمجية الخارجة عن الدين والشرع والقوانين والأعراف الإنسانية.فأننا في الوقت نفسه نطالب كافة المنظمات الإنسانية الحقوقية الإقليمية والدولية وكذا الرأي العام فيها والمجتمع والدول كافة. إن تتطلع بمسئوليتها والوقوف ومنا بوجه تلك الجرائم التي يمارسها نظام الاحتلال اليمني ضد شعب الجنوب الذي يناضل سلمياً من اجل تحرير أرضه واستعادة دولته.
كما نحمل قوات الاحتلال اليمني المسئولية الكاملة عن حياتهم وحياة كافة الأسرى الجنوبيين في سجون الاحتلال ونطالبهم الإخراج الفوري عنهم .
صادر عن/ المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب, والحركة الشبابية والطلابية..
مديرية المنصورة
22/10/2012م


إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3795#ixzz2A639PKeO

حسن اليهري
2012-10-23, 09:20 AM
لحركة الشبابية والطلابية مدينة روكب تنتخب سالمين بامحفوظ رئيسا لهاالإثنين 2012-10-22 23:56:23http://shibamnews.com/images/newspics/1350939572.jpg (http://shibamnews.com/images/newspics/1350939572.jpg)[/URL] (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3794#) (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3794#)

طباعة (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3794#)شبام نيوز . حضرموت .خاص

عقد مساء هذا اليوم الاثنين الموافق 22اكتوبر اجتماع لجمع من الشباب بمدينة روكب مديرية المكلا
وذلك لتشكيل قيادة للحركة الشبابية والطلابية وبحضور فادي باعوم رئيس الحركة بالجنوب وإبراهيم الجفري
رئيس الحركة بالمكلا والقيادي حسين الجيلاني
وقد أسفر الاجتماع على اختيار الاخوة التالية اسمائهم
1..محفوظ سالمين بامحفوظ رئيسا للحركة الشبابية والطلابية فرع روكب
2..خالد عبدالله بن زقر نائبا
3..محمد جمعان بامحيسون أمينا عاما
4..سعيد صالح الدائرة المالية
5..محمد سالمين بامحيسون الدائرة الإعلامية
6..حسين يسر عضوا
7..فهد على باجامع عضوا
8..عوض حسين باعقيل عضوا
9..عبدالله عوض بن شباء عضوا
10 ..نجيب محفوظ بامحيسون عضوا
11محمد سعيد بامحيسون عضوا
الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب محافظة حضرموت
فرع مدينة روكب


إقرأ المزيد على شبام نيوز:
[URL]http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3794#ixzz2A63MEpV4

حسن اليهري
2012-10-23, 09:21 AM
مجهولون يرمون قنبلة يدوية على قسم شرطة في حي الديس بالمكلا...والأمن يطلق سراح الزميل اليزيدي

شبام نيوز .المكلا . متابعات


رمى مجهولون عند الساعة التاسعة من مساء اليوم الاثنين بقنبلة يدوية على قسم شرطة باناعمة بحي الديس في المكلا ونجم عن الانفجار اضرار في محيط المبنى وجرح أحد الجنود في المركز يدعى الحميقاني، وقد شهد الشارع المؤدي إلى حافة البدو اشتباكات بين شباب محتجين وجنود حكوميين بعد صلاة العشاء إثر اعتقال الشاب سعيد فهد بارشيد على خلفية مناوشات بين شباب حارتي "الديس المركزي" وحارة "حافة البدو" أمس الأحد وتطورت اليوم إلى اشتباكات بين شباب "حافة البدو" وجنود من الأمن العام والمركزي أدت إلى جرح ثلاثة مواطنين وهم صالح العجيلي وحسين باريدي ولطفي الحلكي الذين يتلقون العلاج في مستشفى السلامة إثر إصابتهما بطلق ناري في أرجلهم وما زالت المنطقة في حالة توتر وهدوء يشوبه الحذر والقلق.
وفي نفس السياق أفرجت الأجهزة الأمنية عن الزميل الصحفي محمد اليزيدي بعد اعتقاله لساعات بسبب تواجده في موقع الاشتباكات لتغطيته الصحفية وكان فرع نقابة الصحفيين بحضرموت قد استنكر ما تعرض له الصحفي الشاب محمد اليزيدي من أعتداء آثم وهمجي من قبل قوات الأمن المركزي بالمكلا أثناء تواجده في مهمة مهنية لتغطية الأحداث المؤسفة التي شهدتها حي ديس بمدينة المكلا مساء اليوم..
وأفاد الزميل اليزيدي في بلاغ لفرع النقابة أنه فوجيْ بعدد من جنود الأمن المركزي ينقضون عليه ضرباً وركلاً بالأرجل وبأعقاب البنادق ورميه أرضاً رغم تعريفه بهويته الصحفية (مرسلاً للموقع الالكتروني هنا حضرموت) مما أدي إلى إصابته بجروح طفيفة وتكسير نظارته ومصادرة أمتعته الشخصية .
أن فرع نقابة الصحفيين وهي تعبر عن أدانتها لهذه الأعتداء تعبر عن تضامنها الكامل مع الزميل اليزيدي وتعتبر هذا الواقعة أعتداء سافر على كل الصحفيين والحرية الصحفية والمهنية في حضرموت . مطالبة بالتحقيق في هذه الواقعة والكف عن الأعتداء على الصحفيين وتقيد حرياتهم ..
وجدد فرع نقابة الصحفيين دعوته إلى حماية الصحفيين والعاملين في المؤسسات الاعلامية وتوفير لهم الأجواء الآمنة لممارسة نشاطهم الصحفي والمهني..


إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3793#ixzz2A63dlvEa

حسن اليهري
2012-10-23, 09:22 AM
اتحاد نساء الجنوب بحضرموت يشكل دائرة طلابية له


شبام نيوز .المكلا . خاص


عقد اتحاد نساء الجنوب م/حضرموت عصر اليوم الاثنين الموافق 22/10/2012م اجتماعاً موسعاً بحضور عدد كبير من ناشطات الاتحاد تمخض عنه تشكيل دائرة طلابية تابعة للاتحاد .
وصدر عن الاتحاد بلاغ صحفي تلقى موقع "شبام نيوز" نسخة منه جاء فيه :
بسم الله الرحمن الرحيم
بلاغ صحفي
عقد عصر اليوم الاثنين الموافق 22/10/2012م اجتماع موسع لاتحاد نساء الجنوب م/حضرموت بحضور عدد كبير من ناشطات الاتحاد وفي بداية الاجتماع ألقت الأخت أحلام الحضرمي رئيسة الاتحاد كلمة افتتاحية رحبت فيها بالحاضرين وهنأتهم بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك وكذا بنجاح المؤتمر الأول للمجلس الأعلى للحراك السلمي الذي انعقد في 30نوفمبر بالعاصمة عدن .
وحضر الاجتماع المناضل عبدالعزيز باحشوان رئيس مجلس الحراك السلمي بالمحافظة والأخ محمد ناصر الكلدي عضو سكرتارية مجلس الحراك و الأخ سعيد سالم بافرج نائب رئيس مجلس الحراك بمديرية المكلا.




وناقش الاجتماع عدد من القضايا المتعلقة بالعمل المؤسسي والبناء التنظيمي للاتحاد وأكد الحاضرون على أهمية وضرورة تشكيل دائرة طلابية تابعة للاتحاد من اجل توسيع دائرة مشاركة المرأة في العمل النضالي إلى جانب أخيها الرجل من اجل التحرير والاستقلال واستعادة الدولة تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي الزعيم حسن احمد باعوم والرئيس علي سالم البيض كما دعاء الحاضرون أبناء الجنوب إلى رص الصفوف وتوحيد العمل الوطني نحو الأهداف التي قدم شعبنا من اجلها قوافل من الشهداء والجرحى والمعتقلين وفي اللقاء استعرض رئيس مجلس الحراك شرحا مفصلا حول سير مرحلة انطلاقة الثورة الجنوبية والإرهاصات التي سبقت الحراك الجنوبي وكانت حضرموت هي السباقة في إشعال فتيل الثوره وتقديم الشهداء وفي مقدمتهم الشهيدين بارجاش وبن همام اللذان وضعا اللبنة الأولى للعمل الفدائي لكوكبه كبيره من شهداء الجنوب الأبطال

كما ألقت الأخت أم عادل رئيسة الاتحاد بمديرية الشحر كلمة دعت فيها الجميع إلى احترام العمل المؤسسي وعدم الوصاية والإقصاء والتهميش واحترام الرأي والرأي الأخر واتخاذ الحوار كوسيلة لحل الخلافات والتباينات بين رفاق الدرب وشركاء النضال بعيداً عن التخوين والتجريح الذي لا يخدم سوى أعداء القضية
وفي الختام تم تشكيل الدائرة الطلابية للاتحاد من الأخوات التالية أسمائهن:
1-سمية عمر رئيسة
2-ملك محمد نائبه
3-صابرين عمر أمينة عام
4-وردة الجنوب عضوه
5-فرح محمد عضوه
6-مروى عمر عضوه
7-فائزه عمر عضوه
8-مريم عمر علي عضوه
9-اماني صالح عضوه
10-عائده سالم عضوه
11-نسرين محمد عضوه
12-ريم محمد عضوه
13-رنا محمد عضوه
14-ولاء سعد عضوه
15-فطومه يوسف عضوه
16-دنيا عمر عضوه
17-اشواق مبارك عضوه
17-منال فؤاد عضوه
18-ليلى صالح عضوه
19-ايمان علي عضوه
20-اسيا خالد عضوه
21-سميره سعيد عضوه
22-ايناس محمد علوي عضوه
23-تهاني سالم عضوه
وبعدها حان موعد أذان المغرب وتوجه الحاضرون لمأدبة إفطار صائم قدمها اتحاد نساء الجنوب مشكور ماجور
المجد والخلود للشهداء والشفى للجرحى والحرية للمعتقلين
صادر عن اتحاد نساء الجنوب م/حضرموت


إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3792#ixzz2A63rtuf6

حسن اليهري
2012-10-23, 09:23 AM
صحفيون جنوبيون يعقدون لقاء تشاورياً في عدن سعياً لكسر حاجز التعتيم الاعلامي على ثورة الجنوب


شبام نيوز .خاص / عدن



عقد عصر أمس الأحد 21 أكتوبر 2012م بساحة الشهداء بالمنصورة اللقاء ألتشاوري الأول لنشطاء الإعلام الثوري الجنوبي.
اللقاء تطرق إلى مناقشة مجموعه من الأفكار والتصورات التي تساهم في المساعدة على كسر حاجز التعتيم الإعلامي الذي يمارس ضد الثورة الجنوبية.
وفي بداية اللقاء تحدث المهندس جمال مطلق عن أهمية هذا اللقاء للاعلامين الجنوبيين وخاصة في هذه المرحلة والتي يمارس فيها تعتيم إعلامي ممنهج ضد ثورتنا.
ثم تحدث الصحفي في جريدة الطريق صالح عكبور عن أهمية إنشاء مراكز إعلاميه جنوبيه لما لها من دور بارز في إظهار قضيتنا الجنوبية للرأي العربي والعالمي.
محمد العبادي الإعلامي في 16 فبراير الجنوبية تحدث عن ضرورة وجود أعلامين متخصصين يقومون بتدريب الناشطين الإعلاميين وإمدادهم بالخبرة حول كيفية العمل الإعلامي المنظم وليس العمل الفردي والذي يمار س حاليا.
وفي مداخلته في اللقاء أشاد الناشط أديب العيسي بدور شباب الجنوب لما يقوموا به من دور إعلامي كبير وقال ان هناك تجاهل من وسائل الإعلام العربية والعالمية لان كل وسيله تتبع جهة معينه وتتعمد تجاهل قضيتنا الجنوبية
. جمانه فرحات الصحفية في صحيفة الأخبار اللبنانية حضرت هذا اللقاء وشرحت كيف أن الإعلام العربي يتجاهل ثورة الشعب الجنوبي ويركز على التباينات والاختلافات بين قياداته.
وقد حضر الاجتماع عدد من النخب الإعلامية والقيادات الشابة وصحفيين وصحفية عربية
الأستاذ نجيب اليابلي
الأستاذ عبدالكريم قاسم
الأستاذ صالح عكبور
والمهندس جمال مطلق
والشخصية السياسية اديب العيسي
والناشط الدكتور محمد صالح اليزيدي
والناشط الاعلامي عبدالله الدياني
والناشط الاعلامي عبدالله العوذلي
والصحفي نجيب محفوظ الكلدي
والصحفي ياسر اليافعي
والناشطة الاعلامية ندى علي
والاعلامية عبير محمد الفضلي
والصحفي ناصر القاضي

فؤاد السلامي
ناصر عباد ناصر
والناشط الاعلامي المهندس محمد ناصر عبادي
والأخ عارف عبدالرحمن
والأستاذ لبيب أبو الجريح
والأخ سالم اليزيدي
والناشط الإعلامي لطفي المنذري
وقد ركز الجميع في مداخلتهم على ضرورة وجود مركز إعلامي جنوبي يضم االاعلامين والنشطاء من جميع المكونات الجنوبية.
كما أكدوا على أهمية التواصل بين الإعلاميين الجنوبيين من اجل الخروج منهذا التعتيم المراد لقضيتنا، وأكدوا على توالي مثل هذه اللقاءات.
من جانب آخر أشاد الناشط السياسي والاعلامي ابو وسام الشعيبي بهذا اللقاء المثمر لإعلاميي الجنوب داعيآ الاعلام الجنوبي الى التوحد في نقل حقيقة مايجري في الساحة الجنوبية وتحديدآ تلك الانتهاكات الصارخة التي تمارسها سلطات الاحتلال اليمني بحق شعب الجنوب الاعزل بحيث يكون العالم العربي والاسلامي والمجتماعات الأروبية ومنظمات حقوق الأنسان على دراية تامه مما يتعرض له مواطني جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية من قبل قوات الاحتلال للجمهورية العربية اليمنية.


إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3791#ixzz2A648B5K5

حسن اليهري
2012-10-23, 09:24 AM
لحكومة الكندية تمنح ناشط جنوبي ميدالية العيد الماسي للملكة إليزابيث الثانية


i (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3790#ixzz2A64JJQPi)شبام نيوز .بسام القاضي



منحت الحكومة الكندية يوم أمس السبت 20 أكتوبر 2012م السيد عبد الناصر عاطف المسئول الإعلامي ل(مجموعة العمل من اجل الجنوب) أوتاوا-كندا بميدالية العيد الماسي للملكة إليزابيث الثانية هذا وقد قام السيد بول ديوار عضو البرلمان الكندي بتقليد الإعلامي والناشط الحقوقي عبدالناصرعاطف وسام ميدالية العيد الماسي للملكة إليزابيث الثانية

تقديرا لجهوده الطيبة ونشاطه الدءوب في خدمة أبناء الجالية والمهاجرين الجدد،ويعتبر هذا التكريم تكريما استثنائياً تم إصداره بمناسبة الذكرى الستين لاعتلاء الملكة إليزابيث الثانية عرش بريطانيا

الجدير بالذكران(مجموعة العمل من أجل الجنوب) تأسست في أوتاوا-كندا كملتقى لأبناء الجنوب ولكل من يؤمن بعدالة قضية الجنوب وشعبه.


إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3790#ixzz2A64NAr8M

حسن اليهري
2012-10-23, 09:26 AM
بيان اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للشعب الجنوبي بشان فعاليات أكتوبر وأصدائها المحلية والإقليمية والدولية


شبام نيوز .عدن خاص


استشعارا بالمسئولية وفي ظروف وأوضاع استثنائية بالغة الدقة والتعقيد يمر بها جنوبنا الحبيب ورفضاً لكل محاولات جرنا إلى مربع اللحظات التي تم فيها تغييب الإرادة الشعبة في التعامل مع القضايا المصيرية الكبرى فأن اللجنة التحضيرية وهي تحضر لعقد مؤتمر وطني جنوبي جامع يعبر عن الإرادة ألحقه للشعب الجن
وبي كرست جزء كبير من اجتماعها الدوري المنعقد صباح السبت 20 أكتوبر 2012م لمناقشة وتقييم التطور الغير مسبوق في مستوى الاستجابة الشعبية في التعامل مع الفعاليات الوطنية للحراك الشعبي الجنوبي , حين تدفقت الجماهير بعشرات , بل ومئات الآلاف من كل مديريات العاصمة عدن ومحافظات الجنوب كافة إلى مدينة المعلا لأحياء الذكرى 49 لثورة أكتوبر المجيدة في حشد مليوني رائع أذهل الأصدقاء والأعداء على حد سواء , حشد لم تعيقه أو تشوش عليه الخلافات الغير مبررة والصغائر التي تدور في أروقة بعض النخب القيادية الجنوبية .
يا أبناء شعبنا الأبي .
لقد جاءت هذه الحشود المليونية للتظاهر في العاصمة عدن ومدن جنوبية أخرى , في المكلا , ردفان , عتق وغيرها جاءت لتؤكد من جديد ان التحديات والأخطار التي واجهها شعبنا في الماضي ومثلت حينها المقدمات التي أنضجت شروط قيام الثورة من اجل التحرر والسيادة وحق تقرير المصير , ثورة البحث عن الدولة والهوية والتي أنجزها الشعب الجنوبي باقتدار , ها هي ذات التحديات تتكرر أمام هذا الشعب العظيم بعد العدوان على دولته تحت غطاء ووهم الوحدة , لقد دمر ذلك العدوان الدولة الجنوبية بكامل بنائها السياسي والمؤسسي , والغي هوية الشعب وسلبه قراره السيادي واستباح الكرمة ونهب الأرض والحجر والشجر ودمر الإنسان وصادر كل حقوقه بما في ذلك حقه في الحياة .
هكذا وجد الجنوبيون أنفسهم بفعل أخطاء السياسة والسياسيين وهم يخوضون معركة مصيرية , معركة وجود وبقاء يكون فيها الجنوب أو لا يكون . هذا الوعي الناضج الذي بات مسيطر على الرأي العام الشعبي الجنوبي هو من دفع بهذه الآلاف المؤلفة إلى الحضور والمشاركة الفعالة في ميادين النضال السلمي لأحياء الذكرى 49 لثورة أكتوبر العملاقة في فعل ثوري متصل الحلقات تمكن فيه الشعب الجنوبي وحراكه السلمي أن يحول إخفاقات السياسة وبكسرة لطغيان القوة في 7 يوليو 2007م إلى حلقة ربط منجزات الدولة والهوية وتقرير المصير التي تحققت في 30 نوفمبر 1967م إلى أهداف كبرى يسعى لاستعادتها اليوم بعد أن سلبت منه على غفلة من التاريخ . لكل هذه الاعتبارات تحيى وتثمن اللجنة التحضيرية عاليا ملحمة النضال السلمي لجماهير الشعب الجنوبي التي احتشدت لأحياء ذكرى الثورة . فتحية إجلال لهذا الشعب الذي تزداد عظمته وسموه وعلوه بحضوره الدائم على المشهد العام لإحداث التاريخ العربي والإنساني , تحيه لشبابه ونسائه , لرجالة وشيوخه , تحية لكل مثقفيه وعلمائه , تحيه لكل شرائحه الاجتماعية التي اطهرت تكامل نادر مع بعضها البعض في مشهد قلما تكرر في التاريخ الإنساني معبرة عن وحدة الشعب ووحدة قضيتة ووحدة حراكه السلمي ووحدة أهدافه الوطنية العليا . لقد حملت مهرجانات أكتوبر في العاصمة عدن وفي غيرها من مدن الجنوب الأخرى التعبير الأبلغ عن كل ذلك حين بدت مهرجانات أكتوبر وكأنها استفتاء للشعب عن مشروعية قضيته وأهدافها الوطنية الكبرى .
يا أبناء الشعب الجنوبي العظيم:
لقد تناولت وسائل الإعلام الصديقة وغير الصديقة الداخلية والخارجية الحدث باهتمام غير مسبوق وأطلقت عليه مسميات مختلفة منها مهرجان الرسائل الثلاث : الأولى للداخل الجنوبي ولسان حالها يقول الشعب الجنوبي واحد موحد وإرادته موحده وحراكه السلمي واحد موحد ومراده قيادة موحدة تكون تعبيراً وتجسيداً لهذه الإرادة الموحدة , فالتعدد القيادي يعبر عن تعدد الأجندات والإرادات ما يجعله بعيدا عن الإرادة الموحدة للشعب ويعكس في مضامينه اما أرادات شخصية أو حزبية أو أنها امتداد لأجندات خارجية , مما يضعف القدرة على قيادة الشعب والتعبير عن مصالحة بوضعه القائم . وبالتالي فالكل مدعو للحوار الجدي والتنازل لبعضهم البعض بغية الوصول إلى شرعية سياسية موحدة تقود الجنوب وتمثله أمام الغير .
أما ثاني الرسائل فهي موجهه إلى المجتمع الدولي ومضمونها التأكيد القاطع على تمسك الشعب الجنوبي بهويته المستقلة وعزمه على خوض معركة المصير حتى يتحقق له هدفه الأسمى والمتمثل في استعادة دولته الوطنية الحرة المستقلة الكاملة السيادة واستعادة الشخصية القانونية لدولة الجنوب وتفعيل وضعها القانوني كما كانت عضو كاملا في مؤسسات الشرعية الدولية , وهي دعوة للمجتمع الدولي إلى التسليم بشرعية الإرادة الشعبية لشعب الجنوب .
أما ثالث الرسائل فوجهها الجنوب إلى الطرف الآخر في القضية , ومضمونها التأكيد على عدم قبول الشعب الجنوبي لخيارات القوة التي تمارس على الجنوب منذ حرب صيف 1994م وهي حرب متصلة تعددت إشكالها , لم ولن يقبل بها الجنوب أو يسلم بما تفرضه من نتائج , رفض وسيضل رافضاً خطاب التهديد والوعيد وفتاوي الحرب التي تصدر عن مراكز قوى نظام 7 يوليو في تحالف الغطرسة والطغيان الذي يعمل ليلاً ونهاراً على نشر ثقافة الكراهية ونشر بؤر الفساد والإرهاب وفرق الموت والتدمير وأننا على ثقة بأن سهام كل ذلك سترد إلى أصحابها عاجلا ام آجلاً وهي مناسبة لدعوة كل الجنوب بكل قواه الشعبية والاجتماعية والمدنية والسياسية , بكل أجياله رجاله ونسائه إلى رص الصفوف , فقوة الجنوب في وحدته وتنظيمه ووحدة مشروعة السياسي ووحدة قيادته وكل مكونات التعدد الجنوبي مدعوه لأن تجعل من وحدة الصف الجنوبي شاغلها الأول .
يا شعب الجنوب الحر الأبي :
لقد أعطت فعاليات أكتوبر اصدأ ايجابية مباشرة عبرت عنها العديد من المواقف والكتابات التي صدرت هنا وهناك في المستويات كافة المحلية والإقليمية والدولية أوصلت القضية الجنوبية إلى سلم أولويات الأجندة الدولية .
بهذه المناسبة تدعو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لشعب الجنوب كل أبناء الشعب الجنوبي بكل قطاعاته الاجتماعية والسياسية إلى التطوير المستمر لأساليب النضال السلمي وتصعيده وجعل التحضير لمهرجانات الذكرى ال 45 للاستقلال الوطني وإعلان قيام دولة جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية في 30 نوفمبر 1967م مهرجانات نوعية تحافظ وتطور زخم احتفالات أكتوبر , تطور يضع قضية الشعب الجنوبي على عتبه تحقيق هدفها الأكبر المتمثل في استعادة دولة الجنوب الحرة الكاملة السيادة . كما تجد اللجنة التحضيرية في هذه المناسبة فرصة لتجديد دعوتها إلى كل القوى الفاعلة , قوى الحراك السلمي الجنوبي , الشعبية والاجتماعية والمدنية والسياسية على امتداد الجنوب كله إلى استشعار المسئولية التاريخية والاستجابة لنداءات الشعب وعوامل الضغط الخارجية السلبية منها والايجابية والعمل على تسريع حوار جنوبي صادق يفضي إلى عقد مؤتمر وطني جامع يخرج بمشروع سياسي موحد يعبر عن الإرادة الموحدة للشعب , وشرعية سياسية موحدة ترتقي إلى مستوى التحديات والإخطار المصيرية التي تزداد يوما عن يوم وباتت تهدد الوجود الجنوبي من أساسة . وبهذا الصدد تحذر اللجنة التحضيرية من محاولات استغلال واستخدام ورقة الحوار الوطني ومحاولة تصنيع ممثلين للجنوب والخروج بنتائج تعيد إنتاج الوضع القائم . على الكل أن يعلم بأن أي عمل من هذا النوع سيكون مرفوضا جنوبيا ويصب في تكريس عوامل الفوضى والإرهاب واتساع حالة اللاإستقرار في المنطقة . فلا حل إلا بالجنوب واحترام خياراته المصيرية .
صادر بمدينة عدن
22/أكتوبر /2012م



إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3786#ixzz2A64oMbEL

حسن اليهري
2012-10-23, 09:27 AM
كباش العيد تتسبب في مقتل وجرح أربعة يمنيين في محافظتي صنعاء وتعز


شبام نيوز .متابعات


حاصرت مجاميع مسلحة في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين, مستشفى الثورة بصنعاء بعد مقتل أحد المواطنين اليمنيين.
وذكر شهود ان معركة مسلحة اندلعت مساء الاثنين في احد اسواق المواشي القريبة من مبنى مستشفى الثورة بين مسلحين ينتمون للحداء, وقد أسفرت المعركة عن مصرع شخص وإصابة إثنين أخرين.
وتعود سبب المعركة الى خلاف حول المواشي (الكباش) أعقبه تبادل لإطلاق الرصاص بين المسلحين.
وفي سياق متصل بالكباش .. ولكن في محافظة تعز.. فقد دفع مواطن يمني حياته ثمنا لتسببه في كسر ساق كبش العيد عندما دهس بسيارته أحد الخرفان ليشتعل بعدها خلاف حاد بين سائق السيارة مع صاحب الخروف الذي اشتعل غيظا فرفض قبول اعتذار السائق وأطلق صوبه سلاحه الناري ليرديه قتيلا أول من أمس.
ونقل مراسل «الراي» الكويتية "طاهر حيدر" عن شهود عيان ان «قائد السيارة الذي يدعى علي محمد البحري من أهالي منطقة عتمة في محافظة ذمار (وسط اليمن) كان يمضي في أحد شوارع مدينة تعز (جنوب) عندما فوجئ بكبش يعبر أمامه فلم يستطع ان يكبح عجلات سيارته التي دهست الكبش وألحقت كسرا بساقه، الامر الذي أثار غضب صاحبه خصوصا انه كان يعده كأضحية للعيد واعتبر ان الداهس أفسد عليه خطته لأن الأضحية يجب ان تكون مبرأة من العيوب».
وأفاد الشهود بأن «قائد السيارة بادر بتقديم اعتذاره لصاحب الخروف الذي كان الغضب استولى على عقله ولم يجد تكفيرا عن غلطة الداهس إلا إفراغ سلاحه الناري في جسده ليلفظ أنفاسه في الحال».


إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3802#ixzz2A658bfKr

حسن اليهري
2012-10-23, 09:29 AM
الحوار الوطني والنص نص / بقلم عبدالناصر السنيدي

كما قلنا ولا زلنا وسنقول في المستقبل, إن الحوار هو ارقي إشكال التواصل الإنساني, لكنه بالتأكيد ليس الحوار الذي يدعون إليه اليوم في صنعاء, ومهما قدم لنا أهل الشمال الذي يفترض إن نتحاور معهم من تنازلات فان الحوار معهم غير متكافئ, خصوصا في الوقت الحاضر, وشروط الحوار النزيه المتكافئ مختلة, وهذا سيضفي إلى نتيجة مشوهه حتما, وما يزيد الطين بله إن الشماليون ممثلون بالقوى المتصارعة اليوم وهي شماليه بحته وان اختفت خلف ستار اليمنية , تحديدا هذه القوى هي أحزاب اللقاء المشترك, وأحزاب التحالف الوطني, يتفقون في تشخيصهم للقضية الجنوبية, وتعريفها وطريقه حلها. ويختلفون في غيرها


كل القوى الحية والفاعلة في الشمال لا تنظر إلى الحوار كوسيلة لتحقيق شرعيه قانونيه تترجم روح القانون سوى المحلي أو الدولي الذي يعرف إن التوحد في الشخصيات الاعتبارية بين الكيانات يبنى على الاتفاق , سوى الاستمرار أو الانفراط , ويحكمه عقد يبنى على الرضاء وليس الإكراه, واعتبار مصالح الناس هي الأساس, بل ينظرون إلى الحوار كمسرحيه هزليه سيتم استقلالها لشرعنه جديدة للبقاء في الجنوب تحت أي مسمى جديد حتى وان اعتمدت هذه المسرحية على التدليس والخداع, ومارسه الأساليب الشمولية والديماغوجيه القديمة.


من الأساليب الديماغوجيه التي تفننت فيها اللجنة الفنية للحوار الوطني, إن تمثيل الجنوبيين في اللجنة بخمسين بالمئه, والخمسون بالمئه الأخرى شماليون , وهذا شي خطير الهدف منه التظليل, إن هناك حوار شمالي جنوبي, بينما سيناقش هناك زواج القاصرات والحكم المحلي, والقضية الحوثيه, وتمثيل الشباب , والقضية الجنوبية في المشمش لأسباب سأذكرها لاحقا. ,يعترف الشماليون الرسميين كأحزاب سياسيه فاعله بالقضية الجنوبية, لكنهم يعرفونها أنها حقوقيه فقط وليست سياسيه, يفصلون الفعل الذي قام بت النظام السابق ,عن ردت الفعل الجنوبية ,ويعتبرون المشكلة حقوقيه ومطالبه الجنوبيين بعودة البراميل شي من الترف. وتعريف النظام في القانون هي سلطه ومعارضه, يتحمل الجميع ما قامت به السلطة آنذاك سوى بالفعل أو عدم الفعل, وما يؤكد كلامي هو إن المؤتمر الشعبي العام بشراكه الإصلاح استباحوا الجنوب وتقاسموا خيراته, والأحزاب الأخرى ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الأخرى لم تقم بأي فعل يوحي إيحاء فقط ,أنها كانت ضد ما قامت به السلطة, خلال فتره طويلة امتدت إلى 2006 إذا استثنينا الدعاية الانتخابية لابن شمل وهي دعايه انتخابيه فقط اختفت بعد الانتخابات مباشره .لكن حتى اعترافهم فيه شي من التظليل والسطحية


في الطرح ,


كان يفترض من النظام الحالي والذي يتكون بالمناسبة من الجميع, كان يفترض إن يتقدموا من الجنوبيين خطوه حسن نية وهي بصالحهم لو يفهموا في السياسة, قد تكون مكلفه ماديا لكنها خطوه سياسة مهمة, هذه الخطوات أزاله بعض المظالم وهي حقوق بائهن وواضحة للجنوبيين أجلا أم عاجلا, وهي أعادت الأراضي المنهوبة والتعويض العادل للأراضي التي بيعت أو عمرت وهي ملكيه للأفراد, تعويض المسرحين من إعمالهم تعويضا عادلا بالمعايير الدولية مع أعادت من يستطيع العمل إلى وضيفته أو وضيفه تليق به, سوى عسكريين أو مدنيين, والإعلان عن خطه مستدامة لبنا المؤسسات الجنوبية التي دمرت عنوه, مثل مطار عدن, ومينا عدن, والمصانع والمؤسسات الناجحة, وغيرها.


في نظري يدرك الشماليون كل ذالك, لكنهم لن ولم يتقدموا بأي حل ألان لماذا؟ لأنهم بذكائهم الفطري يؤجلون ذالك إلى الحوار لتكون ملفات تفاوضيه يريدون مقابلها تنازلات من الجنوبيين, الأرض مقابل الحقوق, وحتى يشغلون الجنوبيين بهذه الملفات الجانبية ويتركون الموضوع تقرير المصير جانبيا, أو هامشيا, ليس هذا فحسب بل سيناقشون ذلك ضمن مشكله عامه حقوقيه تخص اليمن كله كمشكله تهميش تهامة, وصعده, وحتى المناطق الوسطى, كعمليه ذكيه لخلط الأوراق هدفها تشتيت الجنوبيين


عودتا إلى موضوع النص في التمثيل, وكما اشرنا سابقا هو فهلوة سياسيه , وإلا فل يفتيني مفتي شاطر منهم كيف سيكون هذا؟


من سيمثل الجنوبيين, ومن سيختارهم, ومن الذي سيقرر أصلا كيفية تقسيم الخمسين بالمئه جنوبيا, وإذا افترضنا إن هناك تمثيل لمن في السلطة كوحدويين,جماعه العطاس وعلى ناصر فيدراليين, وجماعه البيض, وجماعه باعوم من أصحاب فك الارتباط , والحزب الاشتراكي , واعدا الإصلاح, ؟ طيب!! كيف لو لم يذهب تيار فك الارتباط إلى الحوار؟كيف لو فشل الحوار؟ من ومن ؟؟وكيف وكيف ؟؟اسأله حيص بيض .


في نظري في الصروف الحالية يصعب الفصل بين شماليين وجنوبي, لان هناك جنوبيين في السلطة اشتبكوا في مصالح خاصة مع الشماليين وسيدافعون عن مصالحهم باستماتة, وسيحصلون على نسبه تمثيل كبيره في الحوار, إذن كيف سنعتبرهم جنوبيين أو سيمثلون جنوبيين فقدوا كل مصالحهم , منطق غير مستقيم, بل سيكون حوار جنوبي جنوبي, خصوصا إذا أخذنا عنصر التشابك الحزبي في الاعتبار وهناك ريموتات كنتروليه تحرك بعض الجنوبيين حزبيا, وانأ هنا لا اعتبر هولا غير جنوبيين أو أريد استثنائهم , لكن المزاج الجنوبي العام مختلف عنهم تماما.


قد يسألني سائلا مالي أراك تسكر كل أبواب الحوار؟ ما الحل إذا؟


الحل إن يستمر الحوار اليمني زى ما هو عليه ويستثني القضية الجنوبية, ومن يشارك من الجنوبيين أهلا به في أيطار الجمهورية اليمنية وتكون مخرجاته ملزمه لهم, على إن تفرد دول الإقليم الراعية للمبادرة الخليجية مبادرة أخرى متكاملة لحل القضية الجنوبية , وان تلزم المبادرة القادمة الجنوبيين بعقد مؤتمر وطني يحدو فيه من يمثلهم أو يمثلوا حسب اقتراح المبادرة , وهناك ممكن اكتمال الرؤية



إقرأ المزيد على شبام نيوز:


http://shibamnews.com/articledetails.php?aid=630#ixzz2A65U3CsR

الفارس النبيل
2012-10-23, 09:31 AM
صنعاء((عدن الغد)) خاص :
قال المعتقل السياسي والقيادي البارز في الحراك الجنوبي السياسي السلمي بجاش الاغبري المعروف بعميد الأسرى الجنوبيين من معتقلة بقيادة البحث الجنائي بصنعاء من انه ليس هناك علية أي أدانه أو قضية تبرر اعتقاله منذ الخامس من الشهر الجاري وزميلة الشيخ ياسر العزيبي عضو محلي مديرية دار سعد ومدير الإمداد والتموين بقيادة مرور محافظة عدن بمعية عدد كبير من أبناء الصبيحة ولحج بعد قتل اثنان من أبناء الصبيحة ولحج من قبل قوات عسكرية وأمنية بعدن ولحج أكثر من أن حكومة الوفاق الوطني ممثلة في قيادة وزارة الداخلية الذي يقودها رجل عمل في الانتربول الدولي تعتقله نيابة عن إسرائيل الذي لم تعتقله في السبعينات والثمانينات إثناء عملية مشاركته الفعالة في كثير من المهام القتالية والانتحارية ضد جيشها المحتل في فلسطين ولبنان .

وقال بجاش في تصريحه الذي طلب تشره بالنص دون حذف ولا إضافة من باب أداء الأمانة الصحفية انه يتشرف بالانتماء إلى المقاومة العربية الفلسطينية واللبنانية للعدو الإسرائيلي مذكر إن عميد الأسرى العرب في إسرائيل سمير القنطار خرج من معتقلة في إسرائيل بعد 30 عام ليزوره في السجن المركزي بصنعاء الذي قضى فيه حوالي 15 على خلفية حرب 94م ويطالب القيادة السياسية في البلاد لإطلاق سراحه واسهم في ذلك إسهاما فعالا لتأتي حكومة الوفاق عفو النفاق الوطني حسب قولة مجددا بدون أي أدانه أو قضية جنائية وبدون أي نص دستوري أو مسوغ قانوني فقط وقوفا عند رغبة كبار المسئولين والنافذين الذي طردهم الشعب أبرزهم علي محسن الأحمر وحزب الإصلاح المتوهمين أنهم قادرين على إعادة إنتاج ذاتهم من جديد وتمرير ذلك على الجميع في ظل إن مصيرهم الحتمي هو مصير اقرأنهم في مصر وتونس ولبنان الثلاثي الموت أو السجن والمحاكمة حسب قوله.

وواضح إن عملية اعتقاله سياسية بامتياز وتقف وراءها جهات كبيرة لتصفية حسابات خاصة معه ولغرض الحد من نفوذه السياسي والحراكي في الجنوب خصوصا في عدن ولحج أبرزهم علي محسن الأحمر وحزب الإصلاح مؤكد إن مذكرة الاعتقال جاءت بإيعاز من علي محسن لوكيل وزارة الداخلية لشؤون الأمن عبده رحمن حنش الذي أنكر ذلك اليوم بقيادة وزارة الداخلية أمام عدد كبير من المحاميين القانونيين ومنهم المحامي محمود الشعيبي وعدد كبير من أقرباء بجاش الاغبري الذي كانوا يتابعون عملية أمر الإفراج عنه أبرزهم الأستاذ علي احمد حسن العلقمي الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج الذي أكد للصحيفة في تصريح قصير انه إذا لم يتم الإفراج عن الاغبري والعزيبي سيقدم محلي المضاربة استقالته للجهات المعنية ويعيدون بجانبهم في زنا زنين البحث الجنائي.

وأكد بجاش الاغبري أن عملية إطلاق سراحه جاهزة وجاءت مذكرات تبرئته من أي قضايا جنائية من مختلف الجهات الرسمية في البلاد وهي حسب تاكيده كالتالي مذكرة من محافظ محافظة لحج وأخرى من قائد محور العند العسكري مذكرة من قيادة امن محافظتي عدن لحج والأخيرة من مدير البحث الجنائي في الجمهورية العقيد ركن ابوبكر سعيد الذي أكد في تصريح صحفي قصير من داخل مكتبة الخاص بصنعاء للصحيفة من انه إجراء عدة اتصالات مع وزير الداخلية بشان الإفراج عن الاغبري والعزيبي ولكن دون جدوى الأمر الذي ينم حسب قولة أن وراء الاعتقال ماورائها وطبقا للمعلومات فان وزير الداخلية يتهرب من توقيع أمر الإفراج عنه وقوفا عند رغبة علي محسن الأحمر وحزب الإصلاح وعلق على ذلك التعنت الاغبري بالقول من السهل اعتقال الاغبري ولكن من المستحيل وضع القضية الجنوبية العادلة في زنزانة ومصادرة حقوق الجنوبيين من قبل علي محسن الأحمر وصادق الأحمر وحزب الإصلاح وأمثالهم من كبار المسؤوليين والنافذين .

يشار إن الاغبري له موقف تاريخي قومي عربي بارز تجاه القضية الفلسطينية إذا انظم عام ال1979م لجيش المقاومة العربية الفلسطينية التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية فتح وتحول بعد عاميين من انضمامه إليها إلى الجبهة الديمقراطية الفلسطينية بقيادة نائف حواتمة وحصل على دورة في المدرسة الفلسطينية لمدة أشهر وبعد ذلك انظم مقاتلا إلى كتيبة يوسف النجاح ومسك منصب قائد سرية الشهيدة دلال المغربي الفلسطينية وكل ذلك في أواخر السبعينات وبداية الثمانينات الذي شارك فيها في مهام قتالية وانتحارية ضد الجيش الاسرئيلي في فلسطين وجنوب لبنان أصيب أثرها إصابة في العمود الفقري آنذاك وأسعف إلى السويد من قبل المقومة العربية الفلسطينية وعاد بعد الشفاء إلى فلسطين ومن ثم إلى وطنه الجنوب ومنح بعدها دورة في ألمانيا من قبل منظمة فتح وهي مالم تحدث بسبب معارضة دولة الجنوب آنذاك بحجة حاجتها الملحة لبجاش الاغبري أكثر من حاجة المقومة العربية الفلسطينية له.

من : معين الصبيحي

الفارس النبيل
2012-10-23, 09:33 AM
الملتقى التشاوري للجنوبيين في صنعاء يطالب بن عمر بالتواصل المباشر مع الحراك الجنوبي
شبوة برس - متابعات
طالب للملتقى ألتشاوري للجنوبيين بصنعاء مبعوث الأمم المتحدة لليمن جمال بن عمر بالتواصل المباشر مع الحراك الجنوبي كطرف أساسي ورئيسي في العملية السياسية وكممثل للقضية الجنوبية بحسب الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية.
واعتبر بيان صادر عن المكتب التنفيذي للملتقى – تلقت شبوة برس - نسخة منه - أن عدم التواصل بصورة مباشرة بين السيد جمال بن عمر وممثلي الحراك الجنوبي احد أسباب وجود ملاحظات على تقاريره المقدمة إلى مجلس الأمن بشأن القضية الجنوبية".

نص البيان :
نداء إلى المبعوث ألأممي السيد جمال بن عمر
يتابع المكتب التنفيذي للملتقى ألتشاوري للجنوبيين بصنعاء، باهتمام كبير، التطورات التي تعتمل في الساحة اليمنية والجهود التي تبذلها مختلف الأطراف للوصول إلى مؤتمر الحوار الوطني، كما تابع المكتب التنفيذي نتائج جلسات مجلس الأمن المتعلقة بالشأن اليمني، والتقارير التي قدمها مبعوث الأمين العام إلى اليمن، كما لاحظ باهتمام توجيهات الأمين العام للأمم المتحدة للمبعوث الاممي السيد جمال بن عمر والمتضمنة أهمية تواصله مع جميع الأطراف المعنية في اليمن، وفي هذا الصدد فقد لاحظ المكتب التنفيذي أن مبعوث الأمين العام إلى اليمن قد تواصل مع الأطراف المعنية بصورة كبيرة، باستثناء الحراك الجنوبي حيث اقتصر لقائه بهم بصورة مباشرة على لقاء يتيم جرى في شهر ديسمبر من العام الماضي، في الوقت الذي عقد لقاءات متعددة مع الأطراف المتواجدة في صنعاء، على الصعيد العسكري والسياسي، والحزبي، ومنظمات المجتمع المدني.
ويعتبر الملتقى أن عدم التواصل بصورة مباشرة بين السيد جمال بن عمر وممثلي الحراك الجنوبي احد أسباب وجود ملاحظات على تقاريره المقدمة إلى مجلس الأمن بشأن القضية الجنوبية وبالذات إشارته في تقريره الأخير إلى حراك مسلح دون وجود حراك مسلح على ارض الجنوب، وان هذه الملاحظات تحتاج إلى التواصل المباشر بين السيد جمال بن عمر والحراك الجنوبي وعدم الاكتفاء بالتواصل عبر التصريحات الإعلامية التي لا تحقق التواصل المطلوب.
وقد حرص المكتب التنفيذي للملتقى ألتشاوري خلال لقاءاته المتعددة مع السيد جمال بن عمر على التأكيد على أهمية التواصل المباشر مع الحراك الجنوبي باعتباره الطرف المعني بتمثيل القضية الجنوبية بحسب الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية، وأبدى الملتقى استعداده للمساعدة في ترتيب هذه اللقاءات كما جرى في اللقاء الوحيد الذي تم بين المبعوث الأممي وممثلي الحراك الجنوبي.
وعليه فإن المكتب التنفيذي للملتقى ألتشاوري للجنوبيين بصنعاء يطالب السيد جمال بن عمر بالتواصل المباشر مع الحراك الجنوبي كطرف أساسي ورئيسي في العملية السياسية وكممثل للقضية الجنوبية بحسب الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية.

الفارس النبيل
2012-10-23, 09:36 AM
اليمن: تنظيم «القاعدة» يعدم عناصر اخترقها الأمن ويجنّد عملاء من الأجهزة
الثلاثاء, 23 أكتوبر, 2012 05:31:00 صباحاً

http://yemen-press.com/newsgfx/yp11-06-2012-272410.jpg
http://yemen-press.com/images/pop_up_icon.gif أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي (http://yemen-press.com/newsgfx/yp11-06-2012-272410.jpg)

اليمن: تنظيم «القاعدة» يعدم عناصر اخترقها الأمن ويجنّد عملاء من الأجهزة


*يمن برس - متابعات
يخوض تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» ومقره اليمن، حرباً استخبارية تجسسية مع أجهزة الاستخبارات اليمنية والأميركية والإقليمية، لا تقل أهمية وخطورة عن المواجهات المسلحة المباشرة وغير المباشرة، مع قوات الأمن والجيش اليمني.

وعلى رغم التكتم الشديد على الحرب الاستخباراتية، إلا أن هذه الحرب طفت مطلع عام 2012 على سطح المواجهات الدائرة على نطاق واسع في الأراضي اليمنية، بعد كشف «القاعدة» عن تفكيك خلايا تجسس تعمل في أوساط مقاتليه لمصلحة أجهزة الاستخبارات اليمنية والأميركية.


وخلال أكثر من تسعة أشهر، تمكن «القاعدة»، من تفكيك أغلب الخلايا التجسسية البالغ عدد أعضائها نحو 50 عميلاً، وفقاً لمصادر مقربة من التنظيم، وقالت المصادر التي تحدثت لـ «الحياة» إن التنظيم أعدم خلال الأشهر الماضية كل الذين ثبت للتنظيم وهيئته الشرعية أنهم يعملون لمصلحة أجهزة الأمن اليمنية والأميركية.

وطاولت آخر عملية إعدام في التاسع من تشرين الأول (أكتوبر) الجاري ثلاثة أشخاص دانهم التنظيم بالتجسس لمصلحة القوات الأميركية وأجهزة الاستخبارات اليمنية، ونفذ «القاعدة» حكمه بقطع رؤوسهم في منطقة حصون آل جلال على بعد 2 كيلومتر إلى الشرق من مدينة مأرب عاصمة المحافظة الواقعة (شرق صنعاء)، ووضع «القاعدة» بجانب رؤوس الأشخاص الثلاثة، أقراصاً مدمجة تتضمن تسجيلاً مصوراً، وهم يعترفون بلصق شرائح إلكترونية على سيارات عدد من أعضاء التنظيم وقياداته، سهلت استهدافهم من قبل طائرات أميركية من دون طيار.

وتظهر الأقراص اعترافات الأشخاص الثلاثة، الذين تحدثوا حول المهام التي نفذوها ضد تنظيم «القاعدة»، لمصلحة أجهزة (الاستخبارات) اليمنية، والأمن العام، واعترف ثلاثتهم بزرع شرائح والإبلاغ عن عناصر التنظيم، ما أدى إلى استهداف الطائرات الأميركية من دون طيار لعناصر التنظيم، وأكدوا أن اعترافاتهم التي دونت كتابياً في محاضر التحقيق، تضمنت أسماء الضباط الذين كانوا يعملون معهم، والعناصر الذين قام الثلاثة بتجنيدهم، وكشف التسجيل أسماء القتلى من عناصر «القاعدة»، الذين قتلوا في الغارات الجوية للطائرات الأميركية، وكان بينهم المصري «أبو عبيدة المصري»، والسعودي «أبو محمد الشهري».

وتعـــد عمليــة القتل الأخيرة التي طاولت عبدالكريم الريمي (25 سنة) وسعيد الريمي (26 سنة) وعـبـــدالله شرف مهدي حنش (32 سنة)، هي الثانيــــة التي ينفذها «القاعدة» علناً خلال ثمانية أشهر، حيث سبق للتنظيم أن أعدم منتصف شباط (فبراير 2012) وبالطريقة ذاتها أربعة من عناصره، اتهموا بالتجسس، ثلاثة منهم أدينوا أمام محكمة تابعة لجماعة أنصار الشريعة المحسوبة على التنظيم في مدينة جعار بمحافظة أبين، تسمى «المحكمة الشرعية في إمارة وقار بولاية أبين»، والرابع أعدم في مدينة عزان بمحافظة شبوة (شرق اليمن) لذات السبب.

وكان جهاز الاستخبارات التابع لتنظيم «القاعدة»، قال إن أعضاء خلايا تجسس التي تمكن من تفكيكها تضم نحو 50 شخصاً، وإنهم كانوا من عناصر التنظيم، وأن أحدهم كان قائداً ميدانياً، وفي الوقت ذاته كانوا يعملون لمصلحة أجهزة استخبارات محلية وإقليمية ودولية، وأقرّ بعضهم بدوره في مقتل عدد من القيادات الميدانية الخطيرة في التنظيم عبر شرائح زرعت بسياراتهم واستهدفتها الطائرات الأميركية من دون طيار.

وأفادت المصادر المقربة من التنظيم، بأن ثلاث خلايا تجسس على الأقل فككها جهاز الاستخبارات التابع لتنظيم «ألقاعدة»، إحدى هذه الخلايا جندت عناصرها الاستخبارات السعودية وعددهم ثمانية أشخاص، بالإضافة إلى خليتين أخريين، تم تجنيدهما من قبل جهاز الأمن القومي (الاستخبارات اليمنية) ويبلغ عدد عناصر الخليتين أكثر من 30 شخصاً.

وأضافت المصادر بأن إحدى هاتين الخليتين تم تجنيد معظم أفرادها من أبناء مدينة جعار بمحافظة أبين، بحيث تكون مهمتهم داخل المدينة نفسها، التي كانت تعد مركز التحكم لقيادة «أنصار الشريعة» التابعة لـ «القاعدة»، والتي سيطر عليها عناصر التنظيم أواخر آذار (مارس) 2011، وأسسوا فيها إمارة «وقار» الإسلامية، قبل أن ينسحبوا منها منتصف شهر حزيران (يونيو) الماضي تحت ضغط القوات الحكومية التي شنت أكبر حملة عسكرية ضد مسلحي «القاعدة»، بأوامر من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

أما الخلية الثالثة فإن عناصرها، بحسب المصادر المقربة من «القاعدة»، كانوا من أبناء محافظة مأرب، وتم تجنيدهم فيها، وكانوا يقومون بمهام تجسسية داخل المحافظة، التي تمثل أيضاً أحد أهم أوكار القاعدة في اليمن، وفي بعض الأوقات كان يتم انتداب بعض أفراد الخلية، للقيام بمهام تجسس خارج المحافظة، وقد تمكن جهاز الاستخبارات التابع لتنظيم «القاعدة» من القبض على عدد من أفراد هذه الخلية، وتمت تصفيتهم سراً بعد استجوابهم والتحقيق معهم.

وبحسب مصدر في التنظيم فقد تمت تصفية ما يقرب من 40 شخصاً من المتهمين بالتجسس لمصلحة أجهزة الاستخبارات، في حين لا يزال عدد من العملاء رهن التحقيق، وآخرون لم يتم الحصول على أدلة دامغة لإدانتهم، مشيراً إلى أن جهاز الاستخبارات التابع لـ «القاعدة»، كشف منذ وقت مبكر أحد عناصره وهو يدلي بمعلومات خطيرة، عبر هاتفه الخليوي لمسؤول أمني في الاستخبارات اليمنية، أثناء المواجهات التي خاضتها قوات الجيش اليمني مسنودة بدعم قبلي وغطاء جوي أميركي، ضد عناصر القاعدة في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين (جنوب اليمن) أواخر العام الماضي 2011، وبين المصدر أنه جرى استجواب هذا «العميل»، في ظروف قاسية للغاية، وانتزعت منه اعترافات خطيرة فاجأت قيادات التنظيم.

وقال المصدر، إن «القاعدة»، كان يعمد في مرات عدة إلى تسريب معلومات وهمية للأشخاص المشكوك في ولائهم للتنظيم، بغرض التثبت من حقيقة ارتباطهم بأجهزة الاستخبارات، وأن بعضهم كان ينكشف أمره سريعاً، من خلال نقله لتلك المعلومات للأجهزة التي يعمل لمصلحتها، والتي بدورها تتعامل مع هذه المعلومات كحقائق تبني عليها خططها وتحركاتها، وعملياتها الأمنية والعسكرية.

وكشف المصدر أن استخبارات التنظيم في 10 أيلول (سبتمبر) الماضي، أبلغت أحد العناصر المشكوك في ولائهم، معلومات غير دقيقة عن مكان تواجد نائب زعيم التنظيم سعيد الشـهري الذي يحمل الجنسية السعودية، في محافظة حـضرموت (شـرق اليمن)، وقال المصدر إن هذا الشخص سـارع بالـفعل بنقل تلك المعلومات، وبعد دقائق فقط، شنت الطائرات الأميركية من دون طيار غارة جوية، على المكان الذي يفترض أن يـكون الـشهري متواجداً فيه.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن اليمن أعلن فور تنفيذ الغارة الجوية، مقتل الرجل الثاني في تنظيم «القاعدة» سعيد الشهري، وقال إن مقتله «يمثل ضربة موجعة لما تبقى من فلول العناصر الإرهابية»، غير أن التنظيم الذي كشف بمعلومات كاذبة أحد الجواسيس الذين اخترقوا صفوفه، نفى بعد أيام قليلة مقتل الشهري، وقبل أن تتراجع السلطات اليمنية عن تأكيداتها، من خلال تصريحات صحافية لوزير الداخلية اليمني الدكتور عبدالقادر قحطان، أكد فيها عدم وجود معلومات دقيقة تثبت مقتل الشهري.

وأشار المصدر إلى أن عمليات التصفية كانت تمر بطريقة سرية، حيث يطلق سراح الأشخاص المدانين، مقابل توجههم إلى الجبهات الأمامية للقتال، كدليل على إثبات توبتهم، وهناك تتم تصفيتهم بدقة من الخلف على أيدي قناصة محترفين من عناصر التنظيم، ومن دون أن يشعر بقية المقاتلين من عناصر «القاعدة» في جبهة القتال بحقيقة الأمر، في حين اغتيل أحد عناصر الخلية في فندق بمدينة عدن، ومن ثم عثر على جثته مقتولاً بطعنات في أماكن قاتلة في جسده.

وأوضح المصدر أن الأشخاص الذين تمت تصفيتهم بهذه الطريقة، كان التنظيم يذيع بيان نعيهم، باعتبار أنهم «شهداء»، قتلوا في مواجهات مع الجيش اليمني، وذلك لتحاشي الدخول في إشكاليات مع قبائلهم، وحتى لا يشعر بقية المتهمين بالعمل ضد التنظيم بأنهم مستهدفون، وذكر بأن بعض الأشخاص الذين تمت تصفيتهم، كانوا قد اعترفوا بأنهم وراء مقتل عدد من القيادات الميدانية للتنظيم بطائرات أميركية، بينهم أبو علي الحارثي، وذلك من خلال زرع شرائح لاصقة في سيارات قيادات ميدانية لـ «القاعدة»، تتبعتها الطائرات الأميركية وقصفتها بصواريخ موجهة عن بعد.

وقال المصدر إن هؤلاء الأشخاص، كانوا يستلمون مقابل كل عنصر يقتل من «القاعدة» مبلغاً مالياً قدره عشرة آلاف دولار أميركي، نحو (2 مليون ومئتي ألف ريال يمني)، ونوه إلى أنهم كانوا يستلمون هذه المبالغ، خلال اجتماعات سرية تعقد في مدينة عدن، مع ضباط في أجهزة الأمن والاستخبارات اليمنية، وكانوا في هذه الاجتماعات يستلمون شرائح إلكترونية جديدة لاستخدامها في استهداف المطلوبين.

ووفقاً للمصادر المقربة من «القاعدة»، فإن القائد العسكري للتنظيم المكنى (أبو هريرة) قاسم الريمي، هو الذي أشـرف على تأسيـس الـجهاز الأمـني للتنظـيم، وبرعـاية مباشرة من الأمـير (أبو بـصـير) ناصر عبدالكريم الوحيـشي، وقالت إن عناصر وقيادات هذا الجهاز يمتـلكون قدرات أمنية عالية، ويتمتعون بمهارات متعددة، مكنتهم من كشف ومراقبة عمليات الاختراق التي قد يتعرض لها «القاعدة»، وحماية قياداته وعناصره من عدد كبير من العمليات التي كانت تستهدفهم، إلى جانب الحصول على معلومات أمنية مهمة، من داخل أروقة أجهزة الأمن اليمنية.

وتؤكد المعطيات الراهنة للمواجهات، بين «القاعدة» والأجهزة الأمنية اليمنية، إن الاختراق الذي تعرض له التنظيم من قبل أجهزة الاستخبارات، قابله اختراق مماثل لأجهزة الأمن اليمنية، من قبل الجهاز الأمني لـ «القاعدة»، ويعتقد مراقبون وباحثون في شؤون التنظيمات المتشددة، إن عناصر وقيادات التنظيم الذين يديرون جهازه الأمني، استفادوا من سنوات اعتقالهم في السجون داخل اليمن وخارجه، وتعرضهم لاستجوابات دقيقة على أيدي محققين أميركيين ويمنيين.

إضافة إلى أنهم تمكنوا خلال الاضطرابات التي شهدها اليمن العام الماضي، من اللعب على وتر الانقسامات التي حدثت في المؤسستين الأمنية والعسكرية، ونجحوا في نسج علاقات سرية مع ضباط أمنيين، أغروا بعضهم بالأموال وأقنعوا آخرين بالعمل لمصلحة التنظيم، وهو ما وفر لهم معلومات أمنية بالغة الخطورة، في ما يتعلق بملف الحرب على الإرهاب، وعمليات الرصد الأمني لقيادات وعناصر التنظيم، والغارات الجوية التي تستهدف مناطق تواجدهم.

وتؤكد مصادر متطابقة لـ «الحياة»، إن جهاز الاستخبارات التابع لـ «القاعدة»، كان يعلم بعدد من الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الأميركية من دون طيار، قبل عملية التنفيذ بدقائق معدودة، وهو ما يفسر فشل العديد من تلك الغارات في تحقيق أهدافها، ونجاة قيادات مهمة في التنظيم، من الصواريخ التي تطلقها الطائرات الأميركية، والتي كانت تصيب مدنيين ليس لهم علاقة بـ «القاعدة»، مثلما حصل في العملية التي استهدفت قرية المعجلة بمحافظة أبين أواخر عام 1999، والتي أدت إلى مقتل أكثر من 42 شيخاً وامرأة وطفلاً، وغيرها الكثير من الغارات التي نفذت خلال السنوات الماضية واستهدفت مناطق في محافظات شبوة وحضرموت ومأرب (شرق البلاد)، ومحافظتي الجوف (شمال اليمن) والبيضاء (جنوب اليمن).

وتعزز عمليات الاغتيال التي نفذها «القاعدة»، واستهدفت عدداً كبيراً من ضباط الأمن اليمني (الاستخبارات)، وهم الأكثر تجربة في الحرب على الإرهاب، الروايات التي تتحدث عن قوة الجهاز الأمني لـ «القاعدة»، وقدرته على رصد الأهداف التي يسعى للوصول إليها، وكان آخر هذه الأهداف مسؤول التحقيقات والمنـسق بيـن الحـكومة اليمنية والسفارة الأميركية قاسم عقلان، وبحسب المصادر الأمنية فإن مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية، أطلقوا الرصاص الحي مباشرة على عقلان يوم 11 تشرين الأول الجاري، وهو يقود سيارته بشارع الستين غرب العاصمة صنعاء، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وأشار الباحثون إلى أن الجهاز الأمني التابع لتنظيم «القاعدة»، تمكن خلال العام الماضي من رصد تحركات قوات أميركية في اليمن، وأنه كان أول من كشف وجود قوات من «المارينز» الأميركي يسكنون في فندق الشيراتون القريب من السفارة الأميركية في صنعاء، حيث نشر في التقرير الإخباري رقم 6 الصادر في تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 عن وكالة مدد الإخبارية التابعة لـ «أنصار الشريعة» المرتبطة بـ «القاعدة»، صوراً حصرية لجنود من «المارينز»، وهم في طابور صباحي، ونشر أيضاً صوراً لخبراء ومدربين أميركيين وهم يدربون قوات يمنية في ساحل أبين الممتد بين محافظتي عدن وأبين.

"الحياة" اللندنية

الفارس النبيل
2012-10-23, 09:42 AM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=GLt75yc3jXk

بقايا اشلاء الشهيدة فيروز اليافعي التي اغتالتها قوات الاحتلال في بيتها واعتقلت زوجها

حيد كريتر
2012-10-23, 09:47 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

في إجتماعه الثاني

عقد مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب واستعادة دولته – بوادي / حضرموت : في مدينة / سيؤن حاضرة الوادي وعاصمته - عصر يوم الأحد : ( 5/ ذو الحجة/ 1433) الموافق : ( 21/ أكتوبر/ 2012 م) إجتماعه الثاني في جو من التفاهم واستيعاب مقتضيات المرحلة وما تفرضه عليهم من تبعات .. استشعارا منهم بالمسؤولية الملقاة على عواتقهم ولسان حالهم يقول : ( إنها تكليف وليس تشريف ) في الوقت نفسه عاش الحاضرون ساعات الاجتماع بسعادة بالغة بحضور الشيخ / عبد الرحمن صالح باغوزه ، وقد خرجوا من اجتماعهم بما اتفقوا عليه :-
1 - الشيخ / عبد الرحمن بن صالح باغوزه – ( رئيسا / لدائرة : الوعظ والإرشاد ) .
2 - الاستاذ / مفتاح فرج جادين - ( رئيسا / للدائرة الثقافية ) .
3 - الاستاذ / حسين كرامه الربا كي - ( رئيسا / لدائر : الشباب والطلاب ) .
- 4 المناضل / فرج صالح مصعوف - ( نائبا / لرئيس : دائرة / الشباب والطلاب ) .
- 5 الشيخ / صالح بن سالم العمودي - ( رئيسا / لدائرة : شؤون القبائل ) .

* كما تم تدعيم السكرتارية بالأعضاء التالية أسمائهم :
1 - صالح يسلم بازقامه .
- 2 جعفر مبارك فرج .
- 3 مفتاح فرج جادين .

* وتم تكليف - رئيس : المجلس - الشيخ / عبد الله بن صالح بليث ، بالتواصل مع المجلس
الأعلى للحراك السلمي - بعدن : بمتابعة مستحقات ومخصصات المجلس .. والتعجيل
بإنشاء المركز الإعلامي والتحضير له تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس/علي سالم
البيض وتجاوبا وتفاعلا مع ما جاء في رسالته بانتهاج العمل المؤسسي كانطلاقة
صحيحة نحو الهدف الصحيح .. ولما للإعلام من أهمية باعتباره عماد العمل المؤسسي
وذلك من خلال الإسراع في توفير مستلزمات المركز حتى تستكمل مراحله .. أملا في أن
يكون مركزا إعلاميا يؤدي رسالته بحجم قضية : ( الجنوب العربي ) وكون المركز
الإعلامي يمثل المنبر والجهاز الإداري الفعال الذي يسلطه الأضواء على معانات شعب
الجنوب وبلورة قضيته وتشكيل الرأي العام الداخلي والخارجي حتى تصل قضيتنا إلى
كل المنظمات الدولية والمحافل العالمية ومعاهد الديمقراطية ومنظمات حقوق الإنسان
وأحرار العالم ... وعاش الجنوب حرا مستقلا .

* الخلود للشهداء ..
* والشفاء للجرحى ..
* والحرية للمعتقلين ..
* والأمان للمطاردين والمشردين ..

إعداد سكرتير المجلس : الاستاذ الإعلامي / عبد الله سالم ديان

حيد كريتر
2012-10-23, 09:48 AM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/409266_4690727984602_1090830822_n.jpg

الفارس النبيل
2012-10-23, 09:48 AM
ﻗﺎﻟﺖ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﺧﺎﺻﺔ ﻟ ـ " ﺣﻴﺎﺓ ﻋﺪﻥ " ﺑﺄﻥ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻣﺤﻤﺪ ﻧﺎﺻﺮ ﺃﺣﻤﺪ ﻗﺪ ﻗﺎﻡ ﻗﺒﻞ ﺍﺷﻬﺮ ﺑﺘﻌﺰﻳﺰ ﺍﻣﻦ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﻋﺪﻥ ﺑﺄﻃﻘﻢ ﻗﻮﺍﻣﻬﺎ ﺃﺛﻨﻰ ﻋﺸﺮ ﻃﻘﻤﺎ ﻻﻧﺪ ﻛﺮﻭﺯ ﺷﺎﺹ ﻭﻃﻘﻤﻴﻦ ﻧﻮﻉ ﻫﻴﻠﻮﻛﺲ ﻭﺫﻟﻚ ﻟﻠﺘﻌﺰﻳﺰ ﺍﻷﻣﻦ ﺑﺄﻗﺴﺎﻡ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺑﻌﺪ ﺍﻥ ﺗﻢ ﻧﻬﺐ ﻛﻞ ﺍﻟﻤﻌﺪﺍﺕ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ ﺍﺛﻨﺎ ﺍﻷﺯﻣﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺷﻬﺪﺗﻬﺎ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻣﺆﺧﺮﺍ ...

ﻭﺃﻭﺿﺤﺖ ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ ﺑﺄﻥ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻷﻃﻘﻢ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺪ ﺍﺧﺘﻔﺖ ﻣﻦ ﺍﻗﺴﺎﻡ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﻭﺗﺤﻮﻳﻠﻬﺎ ﺍﻟﻰ ﺍﺳﺘﻌﻤﺎﻝ ﺷﺨﺼﻲ ﻟﻠﻤﺴﺌﻮﻟﻴﻦ ﺍﻷﻣﻨﻴﻴﻦ ﺑﻴﻨﻤﺎ ﺍﻗﺴﺎﻡ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﺠﺎﻫﺰﻳﺔ ....

ﻭﻗﺎﻟﺖ ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ ﺍﻧﺔ ﺑﻌﺪ ﺷﻌﻮﺭ ﻣﺴﺌﻮﻟﻴﻦ ﺃﻣﻨﻴﻴﻦ ﺑﺘﺤﺴﻦ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﺍﻷﻣﻨﻲ ﺑﻌﺪﻥ ﻗﺎﻣﻮﺍ ﺑﺘﺤﻮﻳﻞ ﺗﻠﻚ ﺍﻷﻃﻘﻢ ﺇﻟﻰ ﻣﻠﻜﻴﺎﺗﻬﻢ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﻓﻲ ﺿﻞ ﻏﻴﺎﺏ ﺍﻟﺮﻗﺎﺑﺔ ﻭﻋﺪﻡ ﺗﻔﻌﻴﻞ ﻣﺒﺪﻯ ﺍﻟﻤﺤﺎﺳﺒﺔ ﺍﻟﺬﻱ ﻣﺎﺯﺍﻝ ﻳﺴﻮﺩ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻠﺤﻈﺔ .....

حيد كريتر
2012-10-23, 09:49 AM
شباب ثورة 16 فبراير الجنوبية (( ثوار )) يدعو أبناء العاصمة السياسية عدن خاصة وأبناء الجنوب عامة للخروج يوم غد الثلاثاء الموافق 23/10/2012 بمسيرة الغضب على ماتقوم به سلطات الإحتلال اليمني بأبناء الجنوب من جرائم ضد الإنسانية وإنتهاك الحرمات وآخرها ماقامت به بقتل الشهيدة فيروز في حي البساتين , وإننا نعاهدك أيتها الشهيدة الحره أن عمر قاتلك لن يكون أطول من عمرك ولذلك نهيب بكل الاحرار وكل الحرائر المشاركة في مسيرة الغضب والكرامة والشرف ..
سوف تنطلق المسيرة من ساحة الشهداء في المنصورة بعد صلاة المغرب
الرحمة لشهدائنا
الشفاء لجرحانا
الحرية لاسرانا
النصر لثورتنا
أخوانكم شباب ثورة 16 فبراير الجنوبية (( ثوار ))

حيد كريتر
2012-10-23, 09:51 AM
قتلوهافجروادماغهاليثناتراشلاءعلى الارض يالهامن وحشيه ارتكبهاالجبناءضدفيروزوالله ان الفكرلايقدرعلى ربط الكلمات ويعجزعن صيغتهاوان اليدتواجه صعوبه في طباعةالكلمات من بشاعة تلك الجريمه التي لااعتقدان مرتكبيهااُناس يملكون قلوباًوضمائرحيه بل هم وحوش مستذئبه حتى الوحوش احياناًتشفق على فريسته احياناًقتلهاهولاءِالمستذابين الذي تنطبق عليهم كل الصفات الذميمه تباًلهم ولفعلتهم يقتلون برصاصه خارق لدروع متفرقعه امراه مسالمه قاعده في منزلهاحتى نساءًلم يسلموامن رصاص القناصه التابعين لنظام اليمني اذاًكلنامحكوم علينابلقتل اطفالاًوشباب ورجلاًوشيوخ فمن ينتصرلشهيده ومن ينتصرلطفلهاالذي تعبيروجهه دلت على مدى غضبه واحتقاره لن وكانه يقول امي تقتل ولاتفعلون شيءً من اجلها رداًعلى مقتلها
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/197567_219403601524337_1587998995_n.jpg

الفارس النبيل
2012-10-23, 09:52 AM
(فيديو) - داهمت قوات الأمن اليمنية منزل المواطن "احمد صالح بن دهشل " يوم أمس الاثنين فجراً ، في منطقة البساتين العاصمة الجنوبية عدن جنوب اليمن ، وقامت بقتل زوجته البالغة من العُمر 25 سنة ، في جريمة بشعة لقيت استهجان واستنكر الأهالي في المنطقة وبدأت ردود الفعل في استهجان واستنكار هذا العمل الذي وصف بأعمال " المافيا .
يذكر أن "احمد صالح اليافعي من وادي حمومة الحصن قبائل يافع ، كما اعتقلت قوات الأمن أفراد كانوا متواجدون معه في المنزل وضربهم وتعذيبهم منهم أخ لـ أحمد صالح .

وقال مراسل "صحيفة يافع " أن قوات الأمن بعد مقتل زوجته قاموا باعتقاله ،ونهب بيته وتكسير محتويات المنزل ، كما تجمع أهالي حي البساتين وهددوا في ردت فعل تجاه هذه الأعمال المستنكرة من قبل قوات تسمى أمنية تعنى بحفظ الأمن (لا بالنهب والقتل ومداهمة منازل المواطنين الأبرياء) دون وجه حق .
وقال أقرباء القتيلة " ان أفراد الأسرة تركوا جثتها منذ الرابعة فجراً وحتى الساعة التاسعة مطالبون بحضور الشرطة والبحث الجنائي دونما فائدة ما خلق حالة من الغضب بين الأهالي .

هنا أفلام توضح :

فيديو (1)
http://www.youtube.com/watch?feature...&v=EsAlGZx3hXk (http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=EsAlGZx3hXk)

فيديو (2)
http://www.youtube.com/watch?feature...&v=GLt75yc3jXk (http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=GLt75yc3jXk)

الفارس النبيل
2012-10-23, 09:53 AM
اللواء الصبيحي يحذر محافظ لحج اللواء الصبيحي يحذر محافظ لحج من وجود عناصر حوثية في اللجان الشعبية (http://www.al-dhala.com/vb/show863473.html)

الفارس النبيل
2012-10-23, 09:53 AM
سقوط جرحى اثناء محاولة محتجين اقتحام فرع "سبأفون" في المكلا (http://www.al-dhala.com/vb/show863470.html)

الفارس النبيل
2012-10-23, 09:54 AM
قيادي جنوبي بحزب جبهة التحرير يدعو قيادات شمالية إلى (مناظرة سياسية)

الاثنين 22 أكتوبر 2012 10:39 مساءً
http://adenalghad.net/uploads/pics/1350934635.jpeghttp://adenalghad.net/skins/public/images/arrow_bullet.gif
في ختام إعلانه تمنى المهندس علي المصعبي ان يتلقى ردا"ممن تحداهم في تلك المناظرة



عدن ((عدن الغد )) خاص:
أعلن المهندس علي المصعبي الأمين العام المساعد لحزب جبهة التحرير والناطق الرسمي لجبهة تحرير الجنوب عن تحديه في مناظرة لأي من قيادات أحزاب صنعاء المنخرطين في حكومة الوفاق الوطني بلقائه المشترك او تحالفهم الوطني حول الوحدة وثورة الشباب والفشل القائم في الفعل السياسي بصنعاء وعن حق شعب الجنوب في تقرير مصيره في إي قناة عربية كالجزيرة او العربية او إي قناة على ان يكون اللقاء مباشر على الهواء .
وقال في تصريح خاص لـ"عدن الغد" ان هذا التحدي هدفه الرد على حمله التضليل التي يمارسها النظام وشخوصه التسلطية في صنعاء إزاء قضية شعب الجنوب. مضيفا ان هذا التحدي إيمانا"منه بعدالة قضيتنا كجنوبيين ومن اجل توضيح الوضع لكل المغرر بهم سواء من شعب الشمال البسيط وشبابه المغلوب على أمره او بقايا من يراهن على نجاح مشروع الوحدة وفق المعطيات السياسية الحالية من إخواننا الجنوبيين.

وتابع قائلا :" تم تعميم هذا التحدي لانتظار الرد من إي شخص مازال يزايد بسم نجاح الوضع او يراهن على أمل استقرار الوضع في ظل وجود قوى التسلط سواء في ظل الوحدة او في ظل استقرار الوضع في الشمال .

وقال :"حتى يعلم المجتمع العربي كذلك بأبعاد القضية الجنوبية بكل حيثياتها المنطقية لان الوحدة كانت بين نظامين مستبدين شمالا"وجنوب تم التحايل على النظام الجنوبي بدخوله مشروع الوحدة دون إي ضمانات تحفظ حق الجنوبيين في حال فشلها كمشروع.
ونوه المصعبي ان تجربه الألمان كانت خير دليل حيث ان الغربية كانت الأغنى عن الشرقية وأهلتها اقتصاديا" ولم تلغي حق الشعب الألماني الشرقي في تقرير مصيره حيث ان الاتفاقيات للوحدة الألمانية نصت على حقهم في الاستفتاء في عام٢٠١٥م حفظا"لهذا الحق الشعوبي.

وفي ختام إعلانه تمنى المهندس علي المصعبي ان يتلقى ردا"ممن تحداهم في تلك المناظرة.

حيد كريتر
2012-10-23, 09:55 AM
كانت لنا دولة وكنا في زخم ×× واليوم قدنا في شباك اهل الحرام
زادت بنا الامراض وازداد الالم××من بعد ما كانت لنا دولة نظام
واليوم جتنا ناس تحكمنا رمم ×× من ريحة الشمًة يصيبك بالزكام
هم يلبسواموضه ونا لابس جرم××ومسكني خيمة وهم يبنوا رخام
كانوا من اول يعرفون الا الكدم××واليوم قدهم ياكلوا افضل طعام
...
والشر جانا يا بطل من عندهم ×× والخير جا من عندنا نحن الكرام
نحنا تنازلنا بدولة في الامم ×× وهم يجازونا بضربات السهام
وحدةمعاهم كالعسل من فوق سم××شلوا العسل كله وخلونا قيام
القتل والتدمير هذا شقلهم ×× كل الجرائم دي يسموها جسام
مكتوب هذا في اللوائح والنضم×× دي نفذوها جوف ارضي بانتظام
هذه خلاصة كم وكم باشكي لكم×× لكن شعبي با يعيد الابتسام
.................................................. ................
كلمات/ ناصر السيد سُمًن

حيد كريتر
2012-10-23, 09:56 AM
عـــــــــــــــــاجــــــــــــــــل
دعــــــــــــــــــــــــوة عــــــــامة الى كــــــــــــــــل احرارالجـــــــنوب للحضور الى منطقة البساتين امام بيت الشهيده فيروز ومن لم يحضر فهو لا يعد جنوبي بعدهاذاالموقف الشنيع
الحضورالساعه الثالثه عصرآ !!!!
هكذا نشرت الدعوه فحضرو !!!
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/293861_253241791464338_971950922_n.jpg

حيد كريتر
2012-10-23, 09:58 AM
قيادي بارز في الجيش يقول ان تجربة اللجان الشعبية يجب ان تكون وفق ماكان معمول به في الجنوب

الاثنين 22 أكتوبر 2012 10:20 مساءً
اللواء الصبيحي متحدثا خلال لقاء جمع بين وزير الدفاع والسلطة المحلية بلحج السبت الفائت -عدن الغد
جمهورية اليمن الديمقراطي
جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية - تعرف أيضا باسم جنوب اليمن، اليمن الديمقراطي، عدن، الجنوب العربي كانت جمهورية اشتراكية عربية بنظام الحزب الواحد في المحافظات الجنوبية والشرقية ل اليمن الحديث ، وكان يطلق عليها في الفترة بين 30 نوفمبر 1967 و 1 ديسمبر 1970 باسم جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية إلى ان تم تغييرة إلى جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ، اتحدت مع الجمهورية العربية اليمنية التي تعرف أيضًا باسم اليمن الشمالي لتكوين الجمهورية اليمنية الحالية في 22 مايو، 1990. التاريخ الحكم البريطاني تخلى السلطان محسن بن فضل سلطان لحج عن ولاية لحج وعدن ...
اقرأ المزيد
الحوطة ((عدن الغد )) خاص:
قال قيادي بارز في الجيش اليمني ان تجربة اللجان الشعبية التي شكلت في عدد من محافظات الجنوب خلال الأشهر الماضية يجب ان تستفيد من التجربة التي كانت قائمة في الجنوب قبل العام 1990 مؤكدا ان هذه التجربة كانت تجربة رائدة .
وأكد اللواء محمود الصبيحي قائد محور العند على أهمية اختيار العناصر الوطنية والمخلصة في اللجان الشعبية والتي سوف يتم تشكيلها في مختلف مديريات المحافظة بطرق واليات حديثة وفق عملية منظمة إداريا تشرف عليها قيادة المحافظة وقائد محور العند ومسئول اللجان الشعبية بالمحافظة .

وحذر اللواء محمود الصبيحي في لقاء موسع جمع مدراء المديريات ومسئولي اللجان الشعبية عقد بديوان المحافظة صباح اليوم والذي ترأسه محافظ المحافظة الأخ احمد عبدالله المجيدي وحضره وكيل المحافظة عادل المسعودي من دخول بعض العناصر الغير مخلصة ولها خلفيات وتوجهات معادية أمثال أنصار الشريعة المرتبطين بالقاعدة الحوثيين والمتعاملين مع إيران في هذه اللجان محملا المسئولية قيادة المديريات في عملية التسجيل لأعضاء اللجان الشعبية في مديرياتهم .

مشددا على أهمية خلوا اللجان الشعبية من تلك العناصر المذكورة سلفا والتي سوف تشكل حسب قوله على نمط اللجان الشعبية التي تم إنشائها قبل الوحدة في الجنوب والتي كانت تسمى بالمليشيا أو لجان الدفاع الشعبي

من جانبه قال محافظ لحج ان تشكيل اللجان الشعبية جاء وفق توجيهات صادرة من القيادة السياسة مشيدا بدور اللجان الشعبية خلال الأشهر الماضية وما قدمته في محافظة أبين ومشاركتها مع القوات المسلحة في دحر العناصر التي وصفها بالإرهابية ومحاصرتهم في محافظة لحج مؤكدا على أهمية المشاركة من قبل المواطنين في حفظ امن مناطقهم جنبا الى جنب مع الأجهزة الأمنية من خلال عملية تنسيق منظمة في هذا الجانب

وأعلن المحافظ أن اللجان الشعبية ستشكل من الشباب الذين لا توجد لديهم وظائف عامة أو خاصة في أجهزة الدولة المختلفة حسب استمارات معدة وفق شروط محددة في هذا الجانب ومن المخلصين على أمن واستقرار مناطقهم وبما يعزز دور الأجهزة الأمنية والعسكرية في مكافحة الإرهاب ومتابعة العناصر الإرهابية والخارجة عن النظام والقانون حد وصفه .


اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | قيادي بارز في الجيش يقول ان تجربة اللجان الشعبية يجب ان تكون وفق ماكان معمول به في الجنوب http://www.adenalghad.net/news/19760.htm#ixzz2A6Cv0e7W

العرب العاربه
2012-10-23, 12:08 PM
2012/10/22 الساعة 01:42:42
تعزيز إجراءات الحماية الأمنية حول منزل الرئيس هادي

http://al-tagheer.com/user_images/news/16-01-12-896176728.jpg

منزل عبدربه منصور هادي


التغيير - صنعاء - عادل الصلوي:

عززت السلطات اليمنية إجراءات الحماية المفروضة على محيط منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي بصنعاء، عقب ساعات من الكشف عن تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة بالسم .

ونقلت صحيفة " الخليج " عن مصادر مقربة من الرئاسة اليمنية , أنه تم إجراء مراجعة أمنية شاملة للتدابير والإجراءات المتعلقة بتأمين منزل الرئيس عقب تصاعد التوجسات من إمكانية تعرضه لمحاولة اغتيال، اثر الكشف عن محاولة لتسميم تمديدات المياه الموصلة عبر الشبكة الحكومية إلى منزله الكائن بشارع الستين الذي يتوسط منطقة التماس بين منطقتي نفوذ قوات الحرس الجمهوري التي يقودها العميد أحمد النجل الأكبر للرئيس السابق علي عبدالله صالح، والفرقة الأولى "مدرع" التي يقودها اللواء علي محسن الأحمر.

الفارس العربي
2012-10-23, 02:40 PM
:إطلاق نار كثيف أمام بوابة معسكر الدفاع الجوي ببئر فضل بعدن وأنباء عن اشتباكات

الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 01:45 صباحاً




عدن ((عدن الغد )) خاص:
قال سكان محليون بمنطقة بئر فضل شمال عدن ان اطلاقا للنار كثيف اندلع قبل دقائق من الان بالقرب من بوابة خاصة بمعسكر للدفاع الجوي يقع في المنطقة في حين تواردت أنباء عن وقوع اشتباكات.
وقال سكان محليون لمحرر "عدن الغد" ان إطلاقا كثيفا للنار لايزال يسمع في محيط بوابة المعسكر منذ أكثر من 15 دقيقة ويهدأ بين كل دقيقة وأخرى إلا انه يعاود بشكل أكثر كثافة .
وتسنى لمحرر "عدن الغد" سماع صوت إطلاق النار .


وقال مصدر لـ"عدن الغد" انه ربما كان إطلاق النار ناتج عن (اشتباكات) إلا ان هذه الرواية لم تعزز بمصدر موثوق به.
ولم تتوفر معلومات حتى اللحظة عن أسباب إطلاق النار الكثيف هذا فيما لم يعلم فيما إذا كان المعسكر يتعرض لهجوم .

الفارس العربي
2012-10-23, 02:53 PM
فتوى عبدالمجيد الزنداني:

نشرت جريدة «ا
لسياسة» في عددها 1114-122 بتاريخ 18-صفر الموافق 26-يوليو-1994م نقلاً عن وكالة الانباء الالمانية (د ب ا) «أن الزنداني دافع عن الاعتداءات التي حدثت في عدن بقوله لوكالة الأنباء الألمانية (أن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم أقر نهب أراضي العدو بعد هزيمته، وأقر كذلك بيع نساء العدو وأطفالهم كعبيد في المزاد) كما أوردت الخبر صحيفة «الشورى» الصادرة يوم الأحد 7-شعبان-1415هـ، الموافق 8-1-1995م في عددها «160».
لقد كان «الزنداني» بحاجة إلى أن يقوم بنفي ما تم نشره في وكالة أنباء دولية ورفع دعوى قضائية ضدها إن كان متيقناً من أنه لم يقل للوكالة الدولية ما ذكر والذي نشر في صحيفتي «السياسة» و «الشورى»، لكن أن يتغاضى عما نشر، يعني بذلك تأكيده لما قيل وموافقته باعتبار ذلك فتوى منه، خاصة وأنه شخص يراه الشماليون شيخ علم أو عالماً دينيا. ومما يؤكد تلك الفتوى ويتبع القول الفعل هي الوقائع الميدانية التي حدثت بُعيد انتهاء حرب الاحتلال الشمالي للجنوب في يوم 7-7-1994م، والتي نهبت فيها عدن ومساكنها ومقتنيات مبانيها الحكومية والخاصة، وتم الاستيلاء على منازل المواطنين الجنوبيين، ومباني الدولة وأراضيها، وعقارات المواطنين الجنوبيين، وأملاكهم ومحلاتهم التجارية، وهذا دليل قاطع على أن الفتوى قد أتت أُكلها وباعتقاد المراقبين آنذاك للوضع، لو أن قوات الشرعية الشمالية تمكنت من سبي النساء والأطفال لباعوهم في أسواق المزاد، لولا أن رادع وقوة أبناء الجنوب الفردية بالإضافة إلى عوامل أخرى يتمتع بها الجنوبيون وخاصة في سكان محافظة عدن منعتهم من ذلك.
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/150539_444927122219590_2116489966_n.jpg

فارس لبعوس
2012-10-23, 03:05 PM
عاجل :مقتل ضابط برتبة نقيب وجندي بجيش الاحتلال اليمني بالضالع قبل قليل

فارس لبعوس
2012-10-23, 03:05 PM
انتشار كثيف لقوات الاحتلال اليمني بمدينة الضالع بجانب مستشفى النصر

فارس لبعوس
2012-10-23, 03:06 PM
http://www.attariq-ye.com/forent.gif

فارس لبعوس
2012-10-23, 03:06 PM
http://www.alarabiya.net/files/bazaar/3953412754_18675_6379.jpg

فارس لبعوس
2012-10-23, 03:06 PM
عاجل .. مقتل الناشط في الحراك الجنوبي عماد عبدالله الصبيحي
افادت مصادر محليه بمنطقة الصبيحة عن مقتل الناشط في الحرآك الجنوبي الشاب عماد عبدالله الصبيحي في ظروف غامضة لم يتم الكشف عن تفاصيلها حتى الان

فارس لبعوس
2012-10-23, 03:07 PM
مصفحة تابع لقوات الاحتلال اليمني تتمركز الان بجانب ميدان الصمود

الفارس العربي
2012-10-23, 03:08 PM
العميد طماح لصحيفة الوطن نتحدى صادق الأحمر ومن على شاكلته
في حوار خاص لصحيفة أخبار الوطن نشرته في عددها الصادر صباح اليوم الثلاثاء 23/10/2012م مع القائد الجنوبي العميد محمد صالح طماح لأهميته يعيد مركز يافع الإعلامي نشره في منتديات الحراك الجنوبي :
(حاوره غسان الكلدي )
العميد محمد صالح طماح قائد جنوبي فذ كرس كل جهده ووقته للجنوب قائد عسكري يشار أليه لوطنيته بالبنان تعرض أولاده لصنوف التعذيب في سجون الاحتلال ومطارد حتى يومنا هذا من قبل قوات أمن الاحتلال , يحضا باحترام وتقدير كل القوى الجنوبية ,وكان لنا في صحيفة أخبار الوطن حوار مع العميد طماح حول القضايا المتصلة بالقضية الجنوبية فإلى الحوار
س1 – كيف تقيمون الوضع في الجنوب اليوم في ضل دعوات رعاة المبادرة الخليجية للحوار الوطني ؟
ـ اعتقد إن الوضع في الجنوب واضح للرأي العام المحلي والإقليمي والدولي وشعب الجنوب حدد أهدافه ويسير بخطى ثابتة نحو تحقيق التحرير والاستقلال مهما كانت التحديات التي تواجه الثورة السلمية الجنوبية لا يمكن إن تنال من تصميم شعبنا على المضي قدما في الثورة مهما كلفه ذلك من تضحيات ووقت وهذا معروف لدى الأغلبية الساحقة
ورغم التعتيم الإعلامي المتعمد والحصار العسكري لنظام الاحتلال وتزييف الحقائق على الأرض إلا إن شعب الجنوب اثبت للعالم اجمع تصميمه على تحقيق الهدف الذي ضحى بخيرة رجاله من اجله وهو التحرير والاستقلال واستعادة الدولة , وقد أصبحت القضية الجنوبية تناقش في كل الأجندة والمحافل الإقليمية والدولية .
وفي مايخص المبادرة الخليجية فأقول أنها لاتعنينا في الجنوب لامن قريب ولامن بعيد وهي محصورة على معالجة الأزمة بين الأطراف المتصارعة في الجمهورية العربية اليمنية ولسنا معنيين بهذا الحوار إلا حوار بين الدولتين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية وتحت إشراف إقليمي ودولي ونتمنى لأشقائنا في المملكة العربية السعودية ودول الخليج إن يستوعبوا المطالب المشروعة لشعبنا الجنوبي .
س2 – ولكن نظام الاحتلال يدعي إن قيادات حرا كية ستشارك في الحوار ؟
ـ (مقاطعا) شعب الجنوب حدد موقفه من هذا الحوار وخير رسالة لمن يدعي للحوار الوطني المزعوم هي تلك الحشود المليونية التي خرجت في ذكرى ثورة 14 أكتوبر في المدن الجنوبية وجاهزين للرد في نوفمبر القادم , ومن هنا نحذر أي عناصر جنوبية تشارك في الحوار فثورة شعبنا ودماء شهدائه ليست للتجارة أو للبيع والشراء والتاريخ لن يرحم من يخون وطنه , فشعب الجنوب يعتبر المشاركة في الحوار خيانة وطنية لا تسقط بالتقادم
س3 – يعاني مجلس الحراك السلمي الجنوبي لتحرير الجنوب لحالة من التصدع وخاصة بين قياداته العليا فهل تخشون من انعكاس ذلك على مسيرة الثورة الجنوبية ؟
ـ لا خوف على الثورة فشعبنا هو الضامن الحقيقي لمسيرة ثورته السلمية التحررية من المحتل البغيض , وما حدث هو شي مؤسف ولكن لا يعني إننا غير قادرين على معالجة تلك الصعوبات فنحن على ثقة إن تلك الاجتهادات تنطلق من الحرص على تعزيز النضال ونحن ساعيين إلى مراجعة كل الإجراءات التي حدثت واعتقد بأنه ليس هناك خلاف جوهري في الأهداف .
س4 – ماذا تقصد بالاجتهادات ؟
ـ اقصد الدعوة إلى عقد المؤتمر والذي كان الجميع يسعى لعقده ولكن لم يحرص الجميع على حل بعض المشكلات التي كان يعاني منها المجلس الأعلى منذ سنوات وسحبت نفسها على اللجنة التحضيرية في الوقت الذي لا توجد مرجعية وثائقية أو مجلس حكما لمعالجة المشكلات في مجلس الحراك وحاولنا في محافظة لحج على لم وحدة المجلس ولكن كل محاولاتنا ودعوات كثير من نشطاء الحراك باءت بالفشل بما في ذلك رسالة الأخ الرئيس علي سالم البيض .
س5 – إذا كان لايوجد أي اختلاف في الأهداف بين القيادات إذن ما طبيعة المشكلات المزمنة في المجلس الأعلى ؟
ـ المشكلات الموجودة منذ سنين في المجلس تعود إلى تركيبة المجلس الأعلى وعدم تنفيذ الاتفاقات التي تمت في 9 مايو 2009م في زنجبار ولهذا ضل العمل مشلول في المجلس الأعلى وكانت الذاتية ولازالت هي السبب الرئيسي في عدم التوافق على تفعيل دور المجلس وأسباب أخرى لازالت قيد الدراسة منها المشاريع الخفية والدعوات المختلفة لحل القضية الجنوبية وعدم مشاركة كثير من القوى السياسية الجنوبية في إثراء الثورة الجنوبية وضلت القضية محصورة في مجلس الحراك الذي لم يستطيع حتى الآن استيعاب أكثر عدد من الكوادر الجنوبية المتخصصة في كل المجالات.
س6 – ولكن هناك شائعة تتحدث عن انقسام المجلس الأعلى إلى تيارين يمثلان أجندة خارجية مختلفة , ما مدى صحة تلك الإشاعة ؟
ـ هذا الكلام غير صحيح بالنسبة لمعظم القيادات الحراكية سواء التي حضرت المؤتمر أو التي لم تحضر فالكل يجمع على هدف التحرير والاستقلال ولايعني ذلك إننا محصنين من الاختراقات والتدخلات المؤسفة وهي من صنيعة بعض الجنوبيين الذين يحاولون طرح مثل هذه الإشاعات ونحن على ثقة إن شعبنا في الجنوب يعي مخاطر وأهداف مثل هذه الإشاعات وسيتصدى لها ويكشف أي قوى تريد النيل من الثورة الجنوبية
س7 – كيف تردون على تصريحات الشيخ صادق الأحمر الأخيرة والتي توعد فيها بمقاتلة الجنوبيين ؟
ـ يا أخي هذا الشخص جاهل لايعي ما يقول ولازال تفكيره متجمد على حياة العصور الوسطى ويدعي انه شيخ مشائخ اليمن ولم يشيخه احد وأيضا يدعي حماية الوحدة التي لم يكن له أي جهد في تحقيقها , وهو لايستطيع حماية داره , إما الجنوب ففيه شعب قادر للدفاع عن وطنه ومجرب في ذلك , ومعروف للعالم اجمع إن ثورتنا سلمية ولكن إذا فرضت علينا الحرب فنحن نتحداه هو ومن على شاكتله وجديرين في خوض المعارك وصد أي عدوان ونقول إن جنوب 2012م ليس جنوب 1994م وحرب الغنائم انتهت إلى الأبد .
س8 ـ هل تعتقد إن تصريحات صادق الأحمر تمثل وجهة نظر حزب الإصلاح تجاه الجنوب ؟
ـ نعم ال الأحمر هم من بناء حزب الإصلاح ويرعاه ويعتقدون انه بالإمكان استخدام هذا الحزب ضد الجنوب ويحلمون بالسيطرة على المقدرات الجنوبية , وقد انكشف وجههم القبيح بنظرتهم للجنوب بعد احتوائهم وسيطرتهم على الثورة الشمالية , وهم المصدر الرئيسي للفساد والراعي الرسمي للإرهاب والتخريب ليس في الجنوب وحسب ولكن في عموم الجزيرة العربية والعالم يدرك ذلك .
س9 – ماهي الكلمة الأخيرة التي تود إن توجها عبر صحيفة أخبار الوطن ؟
ـ نحيي صحيفة أخبار الوطن على دورها الوطني ونحيي القائمين عليها ونتمنى لهم التوفيق والنجاح ,وعبرها نناشد كل أبناء الجنوب في الداخل والخارج إن يحكموا ضمائرهم ويقدروا تضحيات شعب الجنوب العظيم الذي دشن ثورته التحررية ضد الاحتلال على قاعدة التصالح والتسامح والتضامن وان يسموا فوق الرغبات الذاتية والأنانية والمصالح الخاصة إن كانوا يريدون التحرر واستعادة دولتهم الجنوبية , والجنوب الجديد يتسع لكل أبنائه بمختلف مشاربهم وفئاتهم , فالوطن الجنوبي اليوم ينادي كل أبنائه ورجاله للذود عن كرامته وعزته وتاريخه وهويته فلبوا نداء الوطن وفل يكن شعارنا (حب الجنوب يجمعنا )

فارس لبعوس
2012-10-23, 03:09 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/421322_378592312166472_1857506715_n.jpg

فارس لبعوس
2012-10-23, 03:11 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/419042_378601348832235_1019513563_n.jpg

الفارس العربي
2012-10-23, 03:11 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=c81AoGEE1bA#t=0s

الفارس العربي
2012-10-23, 03:13 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=c81AoGEE1bA

الفارس العربي
2012-10-23, 03:14 PM
فيديو الفقيد محمد عيدروس الجفري رئيس لجان لودر الشعبية ,, رحمه الله

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=c81AoGEE1bA#t=0s

فارس لبعوس
2012-10-23, 03:15 PM
أطراف في الحراك الجنوبي تبدي تأييدها للمشاركة في الحوار اليمني
الرياض السعودية
أبوظبي - د.ب.أ
قالت مصادر سياسية يمنية إن هناك حلحلة في مواقف الكثير من فصائل الحراك الجنوبي من مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن، الذي من المنتظر أن تبدأ أعماله منتصف الشهر المقبل ولمدة ستة شهور، حيث أبدت أطراف عديدة فيه مواقف مؤيدة للمشاركة.
وأوضحت المصادر في تصريحات لصحيفة "البيان" الإماراتية نشرتها امس الاثنين أن أطرافاً عديدة في الحراك الجنوبي، باستثناء فصيل الرئيس السابق علي سالم البيض وفصيل منافسه الرئيسي حسن باعوم، أظهرت مواقف مؤيدة للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني، إذ أقر تكتل المعارضة الجنوبية في الخارج اختيار الصحافي البارز لطفي شطارة ممثلاً عنه في اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار.
وأكدت المصادر أن شطارة بدأ بالفعل حضور اجتماعات اللجنة إلى جانب القياديين في الحراك الجنوبي علي حسن زكي وعبدالله الناخبي.
ووفقا لهذه المصادر فإن فصيل الرئيس السابق علي ناصر محمد ينتظر أن يختار ممثليه في اللجنة التحضيرية قبل موعد انطلاق المؤتمر، وأن حزب رابطة أبناء اليمن الذي يتزعمه القيادي الجنوبي المخضرم عبد الرحمن الجفري هو الآخر لا يعارض مؤتمر الحوار، ولكنه يطالب بإجراءات تكفل نجاحه.
ووزع الجفري أمس بياناً شرح فيه الاستفسارات والإيضاحات التي تقدمت بها القوى الجنوبية حول كيفية عقد مؤتمر الحوار حول القضية الجنوبية دون تمهيد بخطوات جادة للتهيئة، مضيفا أن من أهم تلك الخطوات وقف أعمال القمع والقتل ضد الجنوبيين وإطلاق كل المعتقلين وغيرها من الأمور التمهيدية الضرورية.
http://www.alriyadh.com/2012/10/23/article778581.html

فارس لبعوس
2012-10-23, 03:16 PM
بن عمر: "الحوار" باليمن قد يؤجل
شبكة الطيف - محمد القاضي :
توقع جمال بن عمر مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن تأجيل مؤتمر الحوار الوطني الذي كان من المقرر أن يعقد في الـ 15 من نوفمبر المقبل. وقال بن عمر في لقاء مع عدد محدود من الصحفيين مساء الاثنين إن اللجنة الفنية التحضيرية للحوار الوطني تأخرت في تقديم تقريرها إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي، وهذا سيؤدي إلى تعديل موعد الحوار الوطني، قائلا إنه قد يتأخر قليلا.
ويقف مؤتمر الحوار الوطني أمام القضايا والتحديات الكبرى التي تواجه البلد وأبرزها القضية الجنوبية وقضية تمرد الحوثيين في صعده وكتابة دستور جديد وتحديد شكل النظام السياسي في البلاد .
وأكد بن عمر أن بعض الأطراف لا تمتلك رؤية أو مشروع بشأن قضايا الساعة ومستقبل البلاد، وأنه يجب أن تهتم القوى السياسية ببلورة رؤى تتعلق بالقضايا التي سوف يناقشها مؤتمر الحوار الوطني.
وعبر بن عمر عن أسفه لممارسة بعض وسائل الإعلام المحلية "التحريف ونشر الأخبار الزائفة"، داعيا إلى هدنة إعلامية والتعامل الإعلامي المسؤول مع كافة القضايا.
وأشار إلى أنه "على وسائل الإعلام التركيز على ما هو أهم وهو إنجاح مؤتمر الحوار الوطني، وهذه فرصة تاريخية لليمن، لأن قضايا الحوار مصيرية كحل القضية الجنوبية وتفادي حروب صعدة مرة أخرى، ولأول مرة في التاريخ هناك فرصة لليمنيين للاتفاق على نظام الحكم أو دستور جديد وهذه مهمة لا تتم في يوم أو يومين بل خلال عقود."
وأكد بن عمر أنه، خلال زيارته الـ 15 لليمن منذ أبريل 2011، جرى التشاور مع جميع الأطراف حول قضايا متعددة منها تقديم المشورة والنصح فيما يتعلق بالخلافات حول التهيئة للحوار الوطني ومساعدة لجنة الحوار في إعداد ضوابط المؤتمر وتقديمها إلى الرئيس، بالإضافة إلى ضرورة إنشاء لجنة الانتخابات لتبدأ عملها في خلق سجل انتخابي جديد حتى يتم الوصول إلى فبراير 2014.
وكان الرئيس هادي التقى، الأحد، مستشاريه ورؤساء الكتل البرلمانية، بحضور بن عمر، وجرى الاتفاق على تشكيل اللجنة من القضاة.
وأكد بن عمر أن هناك أطرافا كثيرة في الحراك الجنوبي ستشارك في مؤتمر الحوار الوطني.
وقال: "لدينا اتصالات معلنة وغير معلنة ولدينا اتصالات يومية مع أقطاب الحراك بمختلف الاتجاهات، فالحراك ليس منظمة بل هو حركة وفيه مجموعات وشخصيات البعض منها في الداخل وأخرى في الخارج".
وأوضح أن هناك مشاورات ونقاش داخلي بين جماعات الحراك المختلفة، قائلا: "سنرى النتيجة في الأيام أو الأسابيع المقبلة".
ودعا بن عمر إلى التعامل بشكل جدي مع القضية الجنوبية، مشيرا إلى أن هناك اتفاق على أنها القضية الأولى في مؤتمر الحوار الوطني.
وفيما يتعلق بطلب بعض الأطراف مغادرة الرئيس السابق علي عبدالله صالح المسرح السياسي وتسليم قيادة حزب المؤتمر الشعبي العام مقابل الحصانة من الملاحقة القانونية التي حصل عليها، قال بن عمر "إن الأمم المتحدة لم تكن طرفا في الحصانة وأن الصيغ التي تم طرحها تتعارض مع المعايير الدولية وتحفظنا عليها وطرح معيار العدالة الانتقالية بما فيها المساءلة وإعادة الاعتبار للضحايا وجبر الضرر والتعويض."
وكان صالح تنحى عن السلطة بعد عام من التظاهرات المطالبة برحيلة بموجب مبادرة من دول مجلس التعاون الخليجي مدعومة من المجتمع الدولي.
وجرى انتخاب هادي في فبراير الماضي لقيادة البلاد خلال الفترة الانتقالية التي تستمر عامين.
ومن المقرر أن يقدم بن عمر تقريره القادم إلى مجلس الأمن في الـ 28 من نوفمبر القادم.ط

سكاي نيوز

فارس لبعوس
2012-10-23, 03:17 PM
جمال بن عمر : قرارات رئاسية جديدة ستلطف الأجواء ولا عقوبات ضد الحراك
براقش نت : نفى جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن , صحة الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام بشان مساعي فرض عقوبات على الأطراف الجنوبية نتيجة عدم قبولها بالمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني. وقال بن عمر,خلال لقاء عقده عصر أمس .مع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب, إن ما تداولته وسائل إعلام عن تهديدات بعقوبات لقيادات الحراك أو أي من الأطراف التي رفضت الانخراط في مؤتمر الحوار, هو مجرد كلام جرايد " حسب تعبيره.
وفيما اشار الى امكانية تاجيل مؤتمر الحوار , أشار الى ان هناك قرارات رئاسية جديدة ستلطف الاجواء للحوار .
و أكد المبعوث بن عمر ان موعد انطلاق مؤتمر الحوار الوطني سيتأخر عن موعده المحدد بقرار رئاسي نظرا لتأخر اللجنة الفنية للإعداد والتحضير للحوار الوطني عند تقديم تقريرها .
وقال بن عمر امس خلال لقائه بالوسائل الإعلامية هناك جملة من الصعوبات والتحديات التي لا يمكن الاستهانة بها في طريق التهيئة لمؤتمر الحوار الوطني إلا ما قد تم تنفيذه يبقينا على تفاؤل .
وفي رده على سؤال بخصوص ما تم تداوله من معلومات عن تأجيل موعد انعقاد المؤتمر الى أغسطس بدلا عن 15 نوفمبر قال بن عمر ( اللجنة الفنية تأخرت في تقديم التقرير الذي طلبه منها رئيس الجمهورية وطلبت هي بدورها التأجيل وبالتالي سيكون هناك تعديل في القرا ر بخصوص بدء موعد انعقاد مؤتمر الحوار الذي كان مقررا انطلاقه بتاريخ 15 نوفمبر المقبل .

فارس لبعوس
2012-10-23, 03:18 PM
شكاوى المشتركين .. ( يمن نت ) تنهب عملائها !
صرخة في وزير الإتصالات : اليمن الأسوأ عالمياً في خدمة الإنترنت



الأنترنت في اليمن، أغلى انترنت في العالم
http://yemen-press.com/newsgfx/yp25-01-2012-676761.jpg
*يمن برس - متابعات
تصدرت السويد المؤشر الجديد للتقييم العالمي لاستخدام شبكة الإنترنت الذي أجري على 61 دولة، في حين جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية، وبريطانيا في المرتبة الثالثة.

ورصدت مؤسسة السير تيم بيرنرز لي لشبكة الإنترنت العالمية، كلا من الأثر الاجتماعي والسياسي على شبكة الإنترنت.

وأبرزت الإحصائية أن الرقابة والأسعار تمثل موانع قوية ضد تطبيق شعار “الإنترنت للجميع”.


ومن خلال المؤشر جاءت آيسلندا كأكبر مستخدم لشبكة الإنترنت بنسبة 95 في المئة، بالنسبة لتعداد سكانها الذين يرتادون الشبكة العالمية.

وجاءت أيرلندا التي احتلت المرتبة العاشرة في التصنيف العام لتكون الأعلى في الأثر الاقتصادي بنسبة 14.8 في المئة من ناتجها المحلي الإجمالي الذي يأتي من خلال صادرات الخدمات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الفترة ما بين عامي 2007 و 2010.

وجاء اليمن في قاع التصنيف في ثلاث قطاعات تتضمن التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية على شبكة الإنترنت.

ويشرح سير تيم بيرنرز لي سبب اعتقاده في أهمية هذا المؤشر قائلا: “يصبح المؤشر أداة قوية من شأنها تمكين الأفراد والحكومة والمنظمات وتحسين مجتمعاتهم من خلال تسليط الضوء على العوائق التي تحول دون أن تكون شبكة الإنترنت للجميع”.ش

شكاوى المشتركين
شركة ( يمن نت ) الشركة الوحيدة المزودة لخدمة الانترنت في اليمن وتصنف بانها هي الاغلى والاسوء حسب التصنيف العالمي .

قامت الشركة قبيل اشهر بتخفيض الاشتراكات الشهرية لمشتركيها لتسوء خدماتها اكثر حيث لاحظ الكثير من مستخدمين خدمة ( يمن نت ) انه بعد التخفيض اصبحت ارصدة التحميل تنتهي بفترات قصيرة غير المعهودة .

و بعد مراقبة عملية الحركة للاستخدام اتضح انها تقوم بنهب عملائها حتى اثناء عدم استخدامهم للخدمة حيث يظهر في الجدول المرفق اوقات تسجيل دخول الى الانترنت وسحب ارصدة التحميل دون ان يستخدم صاحبها او يدخل الى الانترنت وايضاً مع إيقاف تشغيل المودم في تلك الفترات حتى لا يكون مجالاً للشك .

يمن نت.. الا يكفيها انها الاغلى والاسواء عالمياً لتزيدها سوءً بنهب عملائها .. صرخة لوزير الإتصالات !

الفارس العربي
2012-10-23, 03:19 PM
توجيهات رئاسية بتشكيل قوات من اللجان الشعبية لحفظ الأمن في لحج (http://www.al-dhala.com/vb/show863744.html)

الفارس العربي
2012-10-23, 03:19 PM
حراك المنصورة والحركة الشبابية يحملان قوات الجيش المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى الجنوبيين (http://www.al-dhala.com/vb/show863742.html)

الفارس العربي
2012-10-23, 03:19 PM
المجيدي يؤكد تشكيل اللجان من العاطلين والصبيحي يحذر من دخول عناصر قاعدية وحوثية (http://www.al-dhala.com/vb/show863734.html)

الفارس العربي
2012-10-23, 03:20 PM
بعد الكشف عن مخططهم التخريبي لاستهداف منشأت امنية سعودية: احباط أكبر محاولة لتهريب أفارقة من القاعدة باليمن الى داخل المملكة السعودية (http://www.al-dhala.com/vb/show863727.html)

الفارس العربي
2012-10-23, 03:20 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/552271_356811814408371_422262058_n.jpg

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/534612_236631283132765_929790939_n.jpg

الفارس العربي
2012-10-23, 03:21 PM
قالت مصادر عسكرية باللواء 111 الذي تتمركز وحدات عسكرية منه بمنطقة احور ان احد الجنود لايزال مصيره مجهولاً منذ أربعة ايام مضت .
وقال مصدر عسكري جنوبي في اللواء لـ"عدن الغد" ان الجندي حمدي احمد علي ناصر من أبناء مديرية المسيمير بمحافظة لحج خرج من مقر اللواء فجر السبت بعد استدعاء قائد امن اللواء له على خلفية ماقال أنها مهمة عسكرية إلا انه لم يعد حتى اللحظة .
وقال المصدر ان مصير الجندي الذي كان مشاركا في احتجاجات شهدها المعسكر لجنود جنوبيين قبل ايام لايزال مجهولا .
وقالت أسرة الشاب "حمدي" لعدن الغد ان الاتصال بنجلها لايزال مقطوعا حتى اللحظة موضحة أنها قامت بالتواصل مع قيادة اللواء إلا ان القيادة أبلغتهم أنها لاتعلم شيء عن مصيره.
وحملت أسرة الجندي الشاب قائد امن اللواء من محافظة ذمار مسئولية اختفاء ابنها مطالبة بوقف الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء الجنوب .
وشهد مقر اللواء 111 بمدينة احور الساحلية بمحافظة أبين قبل ايام أعمال احتجاج وتمرد نفذها جنود جنوبيون قالوا ان قيادة اللواء رفضت صرف مستحقاتهم المالية .

الفارس العربي
2012-10-23, 03:22 PM
ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﺤﺮﺍﻙ ﺍﻟﺴﻠﻤﻲ ﻭﺍﻟﺤﺮﻛﻪ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﻪ ﻭﺍﺗﺤﺎﺩ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﺍﺑﻨﺎ ﺧﻮﺭﻣﻜﺴﺮﻳﻌﺰﻭﻥ ﺍﻟﻨﺎﺷﻄﺎﻥ ﺍﺭﺳﻼﻥ ﺍﻟﺴﻠﻴﻤﺎﻧﻲ ﻭﺧﺎﻟﺪ ﻟﻮﻓﺎﻩ ﺍﻟﻤﻐﻔﻮﺭﻟﻪ ﻋﻤﻪ ﺻﺎﻟﺢ ﻋﻠﻲ ﺳﻌﻴﺪ ﺳﺎﺋﻠﻴﻦ ﺍﻟﻤﻮﻟﻰ ﺍﻥ ﻳﺘﻐﻤﺪﻩ ﺑﻮﺍﺳﻢ ﺍﻟﺮﺣﻤﻪ ﻭﺍﻟﻤﻐﻔﺮﻩ ﻭﻳﺴﻜﻨﻪ ﺟﻨﺎﺗﻪ ﻭﺍﻥ ﻳﻠﻬﻢ ﺍﻫﻠﻪ ﻭﺫﻭﻳﻪ ﺍﻟﺼﺒﺮﻭﺍﻟﺴﻠﻮﺍﻥ ...

ﻭﺍﻧﺎ ﻟﻠﻪ ﻭﺍﻧﺎ ﺍﻟﻴﻪ ﺭﺍﺟﻌﻮﻥ

الفارس العربي
2012-10-23, 03:23 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1350926603.jpeg
تعيين الناشط (علي عيدة )قائداً للجان الشعبية بمدينة لودر

الفارس العربي
2012-10-23, 03:25 PM
بعد تمكنه من تفكيك أغلب الخلايا التجسسية البالغ عدد أعضائها نحو 50 عميلاً: «قاعدة» اليمن يعدم عناصره المخترقة أمنياً ويجنّد عملاء جدد لحرب استخباراتية جديدة (http://www.al-dhala.com/vb/show863715.html)

الجنوب الجريح
2012-10-23, 04:02 PM
توجيهات رئاسية بتشكيل قوات من اللجان الشعبية بلحج لمواجهة موجة الاحتجاجات المطالبة بالانفصال

http://www.adenlife.net/uploads/pics/1350992689.jpeg

وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي، بتشكيل
جيش شعبي بمحافظة لحج في جنوب اليمن، لمواجهة
تصاعد موجة الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالانفصال ،
يأتي ذلك متزامنا مع تحذيرات قائد قاعدة العند العميد
محمود الصبيحي بأن لحج خارج سيطرة الدولة
وتعاني من انهيار الجهاز الأمني.



وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"
، فان محافظ لحج، أحمد المجيدي، بحث، الاثنين،
مع القيادة العسكرية والمحلية بالمحافظة، "توجيهات
الرئيس هادي ووزارة الدفاع بشأن إعادة تشكيل اللجان
الشعبية والمهام الخاصة بنشاطها في الحفاظ على
الأمن والاستقرار ومحاربة تنظيم القاعدة المتشدد".



وناقش الاجتماع الذي حضره قائد محور العند
العسكري قائد اللواء 201 ميكانيكي، اللواء محمود
الصبيحي، دور اللجان الشعبية في مساعدة الأجهزة
الأمنية والعسكرية في الحفاظ على أمن واستقرار، المحافظة.



وقال المجيدي أن اللجان الشعبية ستُشكل من
الشباب الذين لا توجد لديهم وظائف عامة أو خاصة،
وأنها ستتبع قادة عسكريين مكلفين، ورؤساء المجالس
المحلية في مديريات لحج الـ15، معتبرا أن تشكيل
اللجان الشعبية سيعزز دور الأجهزة والعسكرية في
مكافحة الإرهاب وملاحقة المتطرفين ومن وصفها بـ
العناصر الخارجة عن النظام والقانون.



اقرأ المزيد من حياة عدن | المحافظات الجنوبية | توجيهات رئاسية بتشكيل قوات من اللجان الشعبية بلحج لمواجهة موجة الاحتجاجات المطالبة بالانفصال http://www.adenlife.net/news/11955.htm#ixzz2A7gB6kz0

الجنوب الجريح
2012-10-23, 04:10 PM
الثلاثاء 02:56 مساءً | مصدر:قتيلان وأربعة جرحى حصيلة اشتباكات مسائية على أراضي متنازع عليها في عدن

عدن الغد

الجنوب الجريح
2012-10-23, 04:16 PM
قتيلان وأربعة جرحى حصيلة اشتباكات مسائية على أراضي متنازع عليها في عدن

http://adenalghad.net/uploads/pics/1350993042.jpeg



علمت صحيفة "عدن الغد" ان الاشتباكات التي اندلعت
في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين والتي
وقعت بالقرب من معسكر الدفاع الجوي خلفت
قتيلان واربعة جرحى ونشبت على خلفية نزاع
بين مسلحين على ارض متنازع عليها في المكان .


وقال مصدر في شرطة كابوتا لـ"عدن الغد" ان
الاشتباكات اندلعت بين طرفين مسلحين احدهما
من محافظة البيضاء على خلفية نزاع حول متنازع
عليها في المكان موضحا أنها أسفرت عن مقتل
شخصين وإصابة اربعة .


وقال المصدر ان أطراف النزاع ظلت تشتبك
فيما بينها حتى ساعات الفجر الأولى وتجددت
الاشتباكات ظهر اليوم وان أيا من قوات الشرطة
او الجيش لم تتدخل حتى اللحظة .


وكانت صحيفة "عدن الغد" قد نشرت فجر اليوم
الثلاثاء خبر عن الاشتباكات المسلحة التي لم يعرف
سببها لحظة كتابة الخبر وظن بداية الأمر ان
الاشتباكات ربما تكون ناتجة عن هجوم
يتعرض له معسكر الدفاع الجوي.

*من وفي العريمي

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | قتيلان وأربعة جرحى حصيلة اشتباكات مسائية على أراضي متنازع عليها في عدن http://adenalghad.net/news/19792.htm#ixzz2A7jdvxGc

الجنوب الجريح
2012-10-23, 04:20 PM
شطاره يدعو الجنوبيين للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء

http://adenalghad.net/uploads/pics/1350992945.jpeg



دعا عضو اللجنة الفنية للحوار,لطفي شطارة كل
الجنوبيين إلى المشاركة في الحوار الوطني باعتباره
الوسيلة المثلى لحل القضية الجنوبية العادلة .



وقال في حوار ببرنامج مساحة حرة على راديو
يمن تايمز ظهر اليوم الثلاثاء :إن النظام السابق سبب
رئيسي في إيصال الأوضاع في الجنوب إلى
ما هي عليه في الوقت الحالي .



وأضاف في الحوار الذي أجراه معه الزميل محمد
السامعي, إنه من حق كل الجنوبيين أن يطرحوا
مقترحاتهم ومطالبهم دون أي سقف تحت طاولة الحوار
الوطني الذي قال إنه الأمل الوحيد لكل اليمنيين
خصوصا وأن الحوار يأتي بدعم أممي ودولي كبير.



وانتقد شطارة بعض التسريبات التي يتم نشرها
في بعض وسائل الإعلام حول بعض أعمال
ووثائق لجنة الحوار الوطني واصفا هذا العمل باللاأخلاقي.



وأبدى شطاره تفاؤله بانعقاد مؤتمر الحوار
الوطني،داعياً في الوقت ذاته كل فصائل الحراك
الجنوبي للمشاركة في الحوار الوطني ، مشيرا إل
ى أنه إذا لم ينجح الحوار فإنه لن يكون
أمام اليمنيين سوى الاقتتال .



وقال إن الجنوب قدم دولة بمؤسساتها عام 1990 ،
وأن الجنوبيين هم من دعوا للوحدة وتم إقصائهم من
قبل نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح ، في كثير من
المجالات,موضحاً أن الدولة المنشودة هي المجسدة لشراك
ة حقيقية بين الشمال والجنوب,لافتً إلى أن نتائج الحوار
الوطني هي من ستحدد شكل الدولة اليمنية في المستقبل .



وحول ما أنجزته الثورة اليمنية قال شطارة :إن
الثورة والحراك الجنوبي استطاعا إزاحة رأس النظام
السابق الذي لم يكن يتوقع اليمنيون أن يرحل عن السلطة .



وطالب القيادي الجنوبي بعزل الرئيس السابق من
الحياة السياسية ،متهماً قوى تابعة لصالح بمحاولة
إعاقة التسوية السياسية .



من : محمد السامعي


اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | شطاره يدعو الجنوبيين للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء http://adenalghad.net/news/19791.htm#ixzz2A7kkZCjT

الجنوب الجريح
2012-10-23, 04:28 PM
شطاره يدعو الجنوبيين للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء

http://adenalghad.net/uploads/pics/1350992945.jpeg



دعا عضو اللجنة الفنية للحوار,لطفي شطارة كل
الجنوبيين إلى المشاركة في الحوار الوطني باعتباره
الوسيلة المثلى لحل القضية الجنوبية العادلة .



وقال في حوار ببرنامج مساحة حرة على راديو
يمن تايمز ظهر اليوم الثلاثاء :إن النظام السابق سبب
رئيسي في إيصال الأوضاع في الجنوب إلى
ما هي عليه في الوقت الحالي .



وأضاف في الحوار الذي أجراه معه الزميل محمد
السامعي, إنه من حق كل الجنوبيين أن يطرحوا
مقترحاتهم ومطالبهم دون أي سقف تحت طاولة الحوار
الوطني الذي قال إنه الأمل الوحيد لكل اليمنيين
خصوصا وأن الحوار يأتي بدعم أممي ودولي كبير.



وانتقد شطارة بعض التسريبات التي يتم نشرها
في بعض وسائل الإعلام حول بعض أعمال
ووثائق لجنة الحوار الوطني واصفا هذا العمل باللاأخلاقي.



وأبدى شطاره تفاؤله بانعقاد مؤتمر الحوار
الوطني،داعياً في الوقت ذاته كل فصائل الحراك
الجنوبي للمشاركة في الحوار الوطني ، مشيرا إل
ى أنه إذا لم ينجح الحوار فإنه لن يكون
أمام اليمنيين سوى الاقتتال .



وقال إن الجنوب قدم دولة بمؤسساتها عام 1990 ،
وأن الجنوبيين هم من دعوا للوحدة وتم إقصائهم من
قبل نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح ، في كثير من
المجالات,موضحاً أن الدولة المنشودة هي المجسدة لشراك
ة حقيقية بين الشمال والجنوب,لافتً إلى أن نتائج الحوار
الوطني هي من ستحدد شكل الدولة اليمنية في المستقبل .



وحول ما أنجزته الثورة اليمنية قال شطارة :إن
الثورة والحراك الجنوبي استطاعا إزاحة رأس النظام
السابق الذي لم يكن يتوقع اليمنيون أن يرحل عن السلطة .



وطالب القيادي الجنوبي بعزل الرئيس السابق من
الحياة السياسية ،متهماً قوى تابعة لصالح بمحاولة
إعاقة التسوية السياسية .



من : محمد السامعي


اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | شطاره يدعو الجنوبيين للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء http://adenalghad.net/news/19791.htm#ixzz2a7kkzcjt


من متى هذا الشاطر ينتمي للحراك
ومن متى هو مناضل ؟ ومتى انضم الى الحراك ؟
واين هو رصيده النضالي
سافر الى بلاد الغرب وناضل هناك
وبقى مناضل
عجيب امر هؤلاء المتسلقون
على دماء الشهداء .

هام
2012-10-23, 05:06 PM
الثوار الجنوبيين يتوافدون الان الى ساحة الشهدا في المنصوره للحضور الاعتصام الحاشد الذي دعا له شباب 16 فبراير الجنوبيه
وذالك للوقوف والادانه على المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلاال اليمني لابنا وبنات الجنوب العربي

الجنوب الجريح
2012-10-23, 05:10 PM
ارحلوااااااااااااا يااااااااااااااااااااااهمج

http://up.3ros.net/get-6-2011-ih8t4z78.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-23, 05:13 PM
http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQvPKTQKhSdAnlNJJ5GMxzgo7vtJaRup 1Bi7jemX5LZkI53WHsleA&t=1

الجنوب الجريح
2012-10-23, 05:14 PM
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRxIg_w2-0uNcEZvoTUdwXgwGom0NSC508161yoftUwcNswpDaW&t=1

الجنوب الجريح
2012-10-23, 05:15 PM
http://im20.gulfup.com/2012-06-29/1340921670741.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-23, 05:17 PM
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/269322_253727641399639_853292153_n.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-23, 05:25 PM
حراك المنصورة والحركة الشبابية يحملان قوات الجيش المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى الجنوبيين

http://www.adenlife.net/uploads/pics/1350989097.jpeg

طالب مجلس الحراك السلمي لتحرير واستقلال
الجنوب والحركة الشبابية والطلابية بمديريه المنصورة
العاصمة عدن كافة المنظمات الإنسانية الحقوقية الإقليمية
والدولية وكذا الرأي العام فيها والمجتمع والدول كافة إن
تتطلع بمسئوليتها بوجه تلك الجرائم التي يمارسها النظام
اليمني ضد شعب الجنوب الذي يناضل سلمياً من
اجل تحرير أرضه واستعادة دولته.
جاء ذلك في بيان سياسي حصل "حياة عدن"على
نسخة منه فيما يلي ننشر نص البيان كما ورد :

بسم الله الرحمن الرحيم
تابعت قوات الاحتلال اليمني مسلسلها الإجرامي
ضد شعب الجنوب من قتل خطف وإرهاب منظم حيث
أقدمت ظهر يوم الخميس 22/10/2012م بخطف
الناشط في الحراك الجنوبي جعبل البركاني من مستشفى
باصهيب العسكري ونقلته بطيارة هيلوكبتر إلى عاصمتهم
صنعاء بعد إن قامت في وقت سابق بخطفه من مستشفى
النقيب في المنصورة وهو بغرفة العناية المركزة مصاب أصابه
خطيرة وبعد طلقات أطلقت عليه من قبل قوات الاحتلال نفسها
عندما داهمت منزله في حي حاشد بالمنصورة ونتج عنها
استشهاد عبد ربه ألجرادي وإصابته هو وزميله هاني
وكان قد تعرض القيادي في الحراك الجنوبي المناضل
بجاش الاغبري للاختطاف أيضا في مطلع شهر أكتوبر
الحالي وتم نقله بنفس الأسلوب إلى صنعاء.


وعليه فأننا في مجلس الحراك السلمي لتحرير واستقلال
الجنوب مديريه المنصورة والحركة الشبابية والطلابية
نستهجن وندين هذه الإعمال الإجرامية الهمجية الخارجة
عن الدين والشرع والقوانين والأعراف الإنسانية.فأننا
في الوقت نفسه نطالب كافة المنظمات الإنسانية الحقوقية
الإقليمية والدولية وكذا الرأي العام فيها والمجتمع والدول كافة.
إن تتطلع بمسئوليتها والوقوف ومنا بوجه تلك الجرائم التي
يمارسها نظام الاحتلال اليمني ضد شعب الجنوب الذي
يناضل سلمياً من اجل تحرير أرضه واستعادة دولته.
كما نحمل قوات الاحتلال اليمني المسئولية الكاملة
عن حياتهم وحياة كافة الأسرى الجنوبيين في
سجون الاحتلال ونطالبهم الإخراج الفوري عنهم .
صادر عن/ المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير
واستقلال الجنوب, والحركة الشبابية والطلابية..

مديرية المنصورة
22/10/2012

اقرأ المزيد من حياة عدن | عدن اليوم | حراك المنصورة والحركة الشبابية يحملان قوات الجيش المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى الجنوبيين http://www.adenlife.net/news/11953.htm#ixzz2A812EDef

الجنوب الجريح
2012-10-23, 05:29 PM
http://im19.gulfup.com/2012-03-06/1331014133101.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-23, 05:31 PM
http://im21.gulfup.com/2012-07-04/1341413794861.jpg

الفارس العربي
2012-10-23, 07:35 PM
صحفي عدني يقلد المغامر فيليكس..(شاهد الصورة)


الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 02:15 مساءً
عدن بوست - عدن:
[/URL] (http://aden-post.com/news/2624/#)
(http://aden-post.com/news/2624/#)[URL="http://aden-post.com/news/2624/#"] (http://aden-post.com/news/2624/#)

http://aden-post.com/uploads/pics/1350990926.jpeg


في ما يمكن وصفه بمحاولة محاكاة مغامرة السويسري فيليكس نشر المصور الصحفي مختار محمد حسن في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"صورة له وهو يطير في الجو عنونها بـ:"فيليكس اليمن".

ومن غير الاشارة الى مكان التقاط الصورة وكيف ظهرت بهذا الشكل الذي يشير الى ان مختار يطير في الجو، فقد تنوعت التعليقات، لكنها أي الصورة والتعليقات توضح الاثر الكبير الذي خلفته قفزة فيليكس على العالم بشكل عام.

اما مختار فهو حارس مرمى سابق لنادي التلال الرياضي ويعمل الان في مجال التصوير الفوتغرافي، بالإضافة الى الكتابات الرياضية في كثير من الصحف ابرزها الأيام، وتدريب كرة القدم ويشتهر بمواقفه وحركاته الطريفة.

الفارس العربي
2012-10-23, 07:37 PM
ناشطون شباب بالتعاون مع مدير مديرية المنصورة ينفذون حملة نظافة (صور)
الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 04:33 مساءً
صور من اعمال النظافة التي نفذها نشطاء شباب في المنصورة -عدن الغد
عدن ((عدن الغد )) خاص:

نفذ ناشطون شباب من أبناء أحياء عدة بمديرية المنصورة عصر أمس الاثنين حملة نظافة واستهدفت عدد من الأحياء في المديرية بينها أحياء ريمي ونجوى مكاوي والاحياء المجاورة لمسجد أبوبكر الصديق .

ونفذت الحملة بعد أعمال تنسيق بين مدير عام مديرية المنصورة الأخ "نايف البكري" وعدد من الشباب الذين قالوا ان مدير عام المديرية تكرم بتوفير سيارتي نظافة وأدوات نظافة .

وقوبلت الحملة بارتياح شعبي واسع حيث شارك العشرات من الأهالي في أعمال التنظيم .

وقال منظمون للحملة لصحيفة "عدن الغد" ان الحملة جأت بعد لقاء ضم عدد من الشباب بمدير عام المديرية الذي أكد استعداده لدعم مثل هذه الجهود الخيرة .

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | ناشطون شباب بالتعاون مع مدير مديرية المنصورة ينفذون حملة نظافة (صور) http://adenalghad.net/news/19801.htm#ixzz2A8OEQwls

http://adenalghad.net/uploads/pics/1350998783.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1350998833.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1350998867.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1350998921.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1350999069.jpeg

الفارس العربي
2012-10-23, 07:46 PM
براقش نت ينفرد بنشر صورة( العباب ) الرجل الرابع بالقاعدة الذي قتل بشبوة


2012-10-23T18:06:08.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في


http://www.al-dhala.com/vb/./Pics0/38350_0.jpg



براقش نت - حصل موقع "براقش نت" على صورة خاصة للقيادي في تنظيم القاعدة والرجل الرابع في التنظيم ومسؤول الهيئة الشرعية عادل العباب الذي لقي مصرعه في غارة بطائرة أمريكية بدون طيار في منطقة الصعيد بمحافظة شبوة مطلع أكتوبر الجاري.

وكشفت ذات المصادر عن تفاصيل الهجوم الذي قالت إنه أسفر أيضاً عن مقتل قيادي آخر في التنظيم يحمل الجنسية المصرية، وكنيته "أبو مصعب المصري"، وهو أحد عناصر جماعة الجهاد الذين فروا من السجون المصرية إبان أحداث الثورة، حيث كان محبوسا أو محكوماً بالحبس 21 سنة، وتمكن من الوصول إلى اليمن للالتحاق بتنظيم "القاعدة" في جزيرة العرب.

ووفقاً لتلك المصادر، تمكنت طائرة أميركية بدون طيار من استهداف السيارة التي كانت تقل العباب ومرافقيه في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة، حين أطلقت الصاروخ الأول ما أدى إلى انقلاب السيارة واحتراقها ومقتل أبي مصعب المصري فوراً، بينما كان العباب ومرافقوه لا زالوا على قيد الحياة.

وفيما كان عشرات المواطنين يهرعون باتجاه السيارة تمكن العباب من الهروب مشياً على قدميه ولمسافة عدة كيلو مترات باتجاه إحدى الشعاب القريبة من مكان الحادث، حيث تمكن من الاحتماء بإحدى الأشجار الموجودة، غير أن الطائرة التي يعتقد أنها كانت لا تزال تحلق في سماء المنطقة تمكنت من رصده ومباغتته بصاروخ ثانٍ أدى إلى إصابته بشظايا في أجزاء متفرقة من جسده، توفي على إثره لاحقاً.

وقالت المصادر إنه من المقرر أن تنشر مؤسسة الملاحم صورته التي لا يعرفها الكثيرون، ولم تنشر سوى مرة واحدة ولكن بشكل مموّه في مقطع فيديو بعنوان (اذهبوا فأنتم الطلقاء)، رغم أنه يعد الرجل الرابع في البناء التنظيمي للقاعدة بعد أمير التنظيم ناصر الوحيشي، ونائبه السعودي سعيد الشهري والمسؤول العسكري قاسم الريمي.

الفارس العربي
2012-10-23, 07:46 PM
ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ

ﺗﺤﺬﻳﺮ ﻣﻦ ﻗﺒﺎﺋﻞ ﺍﻟﺼﺒﻴﺤﺔ ﻭ ﺍﻟﻌﺰﻳﺒﺔ ﺍﻟﻰ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻠﻄﺔ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻋﺘﻘﺎﻟﻬﻢ ﻟﻠﺒﻄﻞ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﻋﻤﻴﺪ ﺍﻻﺳﺮﻯ ﺑﺠﺎﺵ ﺍﻻﻏﺒﺮﻱ ﻭ ﺭﻓﻴﻘﻪ ﻋﻀﻮ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻤﺤﻠﻲ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻳﺎﺳﺮ ﺍﻟﻌﺰﻳﺒﻲ ....

الفارس العربي
2012-10-23, 07:48 PM
ﻋﺎﺍﺍااااااااااﺍﺍﺍﺍﺍﺟﻞ || العاصمة عدن || المنصوره ||

ﻣﺴﻴﺮﺓ ﺟﻤﺎﻫﻴﺮﻳﻪ ﻏﺎﺿﺒﺔ ﺍﻧﻄﻠﻘﺖ ﻗﺒﻞ ﻗﻠﻴﻞ ﻣﻦ ﺳﺎﺣﺔ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﻨﺼﻮﺭﺓ متجهه ﺻﻮﺏ ﻣﻨﺰﻝ ﺍﻟﺸﻬﻴﺪﺓ ﻓﻴﺮﻭﺯ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻏﺘﺎﻟﺘﻬﺎ ﺭﺻﺎﺹ ﺍﻟﻐﺪﺭ ﻳﻮﻡ ﺍﻣﺲ ﺍﻻﺛﻨﻴﻦ ﻭﺍﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮ ﺗﺮﺩﺩ .
ﻳﺎ ﻣﺤﺘﻞ ﻳﺎ ﺧﺴﻴﺲ ﻋﺎﺭﻧﺎ ﻣﺎﻫﻮ ﺭﺧﻴﺺ .

الفارس العربي
2012-10-23, 07:48 PM
المنصوره ||

قبل لحظات خروج ابنا الجنوب في مظاهره حاشده في المنصوره ساحة الشهداء تنديدآ بما ارتكبته قوات الاحتلال امس الاثنين من جريمة بشعه ،، انتهاك الحرمات ، بقتل احدى النسا داخل منزلها في البساتين ..

الفارس العربي
2012-10-23, 07:49 PM
وجاهات وشخصيات اجتماعية بلحج تحذر من مغبة استمرار اعتقال الأغبري والعزيبي
الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 05:45 مساءً
عدن ((عدن الغد )) خاص:
http://adenalghad.net/uploads/pics/1351003467.jpeg
ناشد عدد من مشائخ قبيلتي الصبيحة والعزيبة بمحافظة لحج الحكومة اليمنية سرعة الإفراج عن معتقلين من ابنائهم قالوا ان السلطات تعتقلهم دون وجه حد محذرين مما أسموه التصرفات الهمجية .

وفي رسالة وجهوها إلى وزير الداخلية اليمني قال عدد من وجهاء ومشائخ قبيلتي الصبيحة والعزيبة وتحصل "عدن الغد" على نسخة منها ان السلطات الأمنية في مدينة عدن اعتقلت كلا من "بجاش الاغبري الصبيحي" و عضو المجلس المحلي بمديرية دار سعد ياسر العزيبي قبل أكثر من أسبوعين بنقطة واقعة على خط التسعين .

وقال مشائخ القبائل ان السلطات قامت بنقل المعتقلين لاحقا إلى العاصمة اليمنية دونما توجيه إي اتهام.

وفي ختام رسالتهم قال مشائخ القبائل أنهم يحملون السلطات المسئولية عما ستئول إليه الأمور في حال اصرارها على الاستمرار في اعتقال كلا من الاغبري والعزيبي .

وحملت الرسالة توقيع عدد من المشائخ بينهم د. عوض احمد حسن العلقمي ومراد عبدالله فضل العزيبي والشيخ احمد عبده ثابت المنصوب و الشيخ هواش عبدالعزيز البيتي والشيخ عمر علي سالم والشيخ قائد ناصر العلقمي وجلال عوض العوبلي والشيخ عبدالحكيم عبدالله فضل العزيبي.

الفارس العربي
2012-10-23, 10:30 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/374115_157430527732877_1641047556_n.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-23, 10:31 PM
عهدا عهدا للشهداء والموت والعار للجبناء

الفارس العربي
2012-10-23, 10:33 PM
مصدر جنوبي يدين اهانة كرامة شهداء الجنوب واسرهم بلحمة العيد يوزعها أنصار البيض
أدلى مصدر مسئول في قوى الثورة السلمية الجنوبية بتصريح لوسائل الاعلام عبر فيه عن إدانة واستنكار شعب الجنوب للصورة التي تهان بها كرامة شهداء الجنوب واسرهم عن طريق ما يسمى بالإعانات وما يسمى بأضاحي العيد , وفيما يلي نص التصريح:
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد الانام محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين ومعهم شهداء الجنوب الابرار.
في البداية باسم قوى الثورة السلمية لتحرر الجنوب واستعادة دولته المستقلة بكل اطيافها , نعبر عن شجبنا واستنكارنا للصورة المهينة التي تمتهن بها كرامة شهداء الجنوب واسرهم عن طريق تقديم ما يسمى بالإعانات واضاحي العيد , وانه لمن المحزن ان تأتي هذه الاهانات ليس قبل سلطات الاحتلال في صنعاء , وإنما من قبل مجاميع تدعي أنها جنوبية , فقد دأبت هذه المجاميع منذ فترة تظهر عبر ما يسمى (بقناة عدن لايف) لتقدم بعض الهبات المالية الصغيرة والحقيرة لبعض اسر شهداء الجنوب العظام الذين قدموا ارواحهم الطاهرة من أجل وطنهم وحرية شعبهم واستعادة دولتهم ., مجاميع تطلق على نفسها أحيانا مجاميع الاغاثة الجنوبية واحيانا مجاميع الثلاثة والثلاثين ومجاميع اكتوبر ...الخ , وكلها مجاميع لصوص وحرامية ,تعمل على امتهان كرامة شهداء الجنوب واسرهم وشراء الذمم لخدمة (السيد الرئيس البطل) . فهي تقدم هذه الاعانات الحقيرة لأسر شهداء بعينها وفقا لأهوائها وبما يخدم مصالحها . وتخلق التمايز بين اسر شهداء الجنوب .. اسر موالية واسر غير موالية . لتمزيق وحدة الصف الجنوبي خدمة لأهداف قذرة.
واضاف المصدر: ليلة امس شعر شعب الجنوب من المهرة شرقا إلى الضالع غربا بالامتهان لكرامته عندما شاهد على (قناة عدن لايف) مجموعة من الاشخاص وهي توزع ما يسمى بأضاحي العيد على بعض اسر شهداء الجنوب في عاصمة الجنوب ـ عدن , بعد أن تطلب من اسرة الشهيد أن تظهر صورة شهيدها البطل إلى جانب نعجة (بهيمة) تلقتها من تلك المجاميع . وقد تبين ان كل ما تم توزيعه هي عشرين نعجة غير صالحة بان تكون كأضحية لعيد الضحى المبارك , لأنها مريضة .
إننا عندما نقول أن مثل هذه الاعمال هي امتهان لكرامة شهداء الجنوب الابطال . بل امتهانا لكرامة شعب الجنوب كله , لأن هذه الاعمال هي بغرض شراء الذمم وخارجة عن شرع الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم . الذي اوصى المسلم ان يقدم الصدقة سرا حتى لا تعرف شماله ماذا قدمت يمينه. كما أنها تأتي تطبيقا لنهج رئيس نظام صنعاء المخلوع علي عبدالله وخرب التجمع اليمني للإصلاح المتطرف . هذا النهج القائم على سرقة أموال الشعب سرا وتقديم الفتات علنا لشراء الذمم وجعل الشعب عبارة عن مجاميع ممتهنة للشحت . لهذا نقول لمثل هذه المجاميع الجنوبية اللصوصية التي تسير على نفس النهج أن شعب الجنوب شعب ابي ولا يمكن أن يقبل بإهانة كرامة شهداءه الأبرار, فهم خير من أنجبت امهات الجنوب من الرجال والنساء, وأن اسر شهداء الجنوب تفضل الموت جوعا ولا تهان كرامتها . وهنا ندعو كل شرفاء الجنوب الابطال الذين تعز عليهم تضحيات شهداء الجنوب الى الوقوف بصلابة ضد هذه الظاهرة المقيتة.
واختتم المصدر تصريحه: نحن لسنا ضد تقديم العون لأسر شهداء وجرحى واسرى الجنوب , بل ندعو كل جنوبي ميسور إلى مد يد العون على أن يكون ذلك تطبيقا لشرع الله وسنة نبيه محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم . وليس لشراء الذمم والولاءات. فالصدقات هي احسان لمن فرض الله علينا حبهم . وشهداء وجرحى واسرى الجنوب هم اعز ما نحب في هذا الوطن وعلى كل جنوبي واجب تقديم العون لهم ارضاء لله ونبيه صلى الله عليه وسلم . وليس تمجيدا لهذا الشخص أو ذلك .
22 أكتوبر 2012م
عدن برس

الفارس العربي
2012-10-23, 10:34 PM
اليمن : لصوص يسرقون مدفعين أثريين من أمام مبنى محافظة حضرموت (http://www.al-dhala.com/vb/show864326.html)

الفارس العربي
2012-10-23, 10:35 PM
العميد طماح يدعو أبناء يافع للتوجه إلى عدن للثأر من قتلة الشهيدة فيروز ويقل (انه الثار انه الثار انه الثار يارج) (http://www.al-dhala.com/vb/show864325.html)

الفارس العربي
2012-10-23, 10:39 PM
العميد طماح يدعو أبناء يافع للتوجه إلى عدن للثأر من قتلة الشهيدة فيروز ويقول (انه الثار انه الثار يارجال)

حياة عدن / خاص
توعد القيادي البارز في الحراك السلمي الجنوبي العميد محمد صالح طماح بالأخذ بالثأر من قتلة الشهيدة فيروز وتعقبهم اينما كانوا , مؤكدا بأنه لم يعُد أمامهم اليوم أي خيار حيال تلك الجريمة والانتهاك الصارخ للأعراف والأعراض والقيم الإنسانية إلا الانتقام من القتلة وتعقبهم أينما كانوا , متسائلا بعد عن وصل الأمر لقتل النساء وانتهاك الأعراض بالقول (فهل لنا ان نسكت ونفرح بالعيد ونغني وأعراضنا تنتهك ؟ والله انه العار والهوان ان تمر هذه الجريمة دون عقاب
الجناة أين ما كانوا ) .
.

وقال العميد طماح في بلاغ صحفي وجهه إلى أحرار الجنوب وابناء يافع في الداخل والخارج عبر موقع "حياة عدن" :
(لاشك إنكم تتابعون الجرائم الغير أخلاقية التي تمارسها عصابات نظام "..." في كل الأرض الجنوبية العزيزة علينا جميعا ووصل بهم الأمر الى انتهاك صارخ للأعراف والقيم الإنسانية بقتل أطفالنا وشيوخنا وشبابنا ولكن إن يصل بهم الأمر الى قتل نسائنا بهذه الوحشية وآخرها الشهيدة فيروز الأم الذي لايتجاوز عمر طفلها الشهرين وتقتل من قبل قوات "..." في دارها وطفلها الرضيع في حضنها , فهل لنا ان نسكت ونفرح بالعيد ونغني وأعراضنا تنتهك ؟ والله انه العار والهوان ان تمر هذه الجريمة دون عقاب الجناة أين ما كانوا) .

ووجه العميد محمد صالح طماح وهو قيادي بارز في الحراك الجنوبي وقائم بمهام رئيس مجلس الحراك الجنوبي بمحافظة لحج وجه الدعوة إلى أبناء يافع خاصة وأبناء الجنوب عامة
الى تجسيد مبدء التضامن على الواقع في مثل هذه الظروف العصيبة والحزينة "والأخذ بالثأر مهما كلف من تضحيات ولم يعد أمامنا من خيار اليوم بعد ان طفح الكيل سوء عقاب المجرمين ومن أمرهم ".

كما دعا طماح كل من سماهم بـ" الغيورين المقاتلين الشجعان من أبناء يافع والجنوب الى التوجه معنا الى عدن لأخذ الثأر من القتلة , والله والله لن يهنأ لنا عيد أو فرحة أو حياة وصراخ الطفل يصم آذاننا بكاء لفراق أمه انه الثار انه الثار انه الثار يارجال " .

الفارس العربي
2012-10-23, 10:40 PM
ﻓﻲ مظاهره ﻓﺮﻳﺪﺓ ﻣﻦ ﻧﻮﻋﻬﺎ :
ﺃﺏ ﻭﺃﻡ ﻳﺘﻈﺎﻫﺮﺍﻥ ﻣﻨﻔﺮﺩﻳﻦ ﻟﻠﻤﻄﺎﻟﺒﺔ ﺑﺈﻃﻼﻕ ﺳﺮﺍﺡ ﻧﺠﻠﻴﻬﻤﺎ بالعاصمة عدن -- المعلا

العاصمة عدن - المعلا - ﺍﻟﺜﻼﺛﺎﺀ 23 ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ 2012

ﻓﻲ ﻣﺸﻬﺪ ﻣﺆﺛﺮ ﻭﻣﺆﻟﻢ ﻧﻈﻢ ﻭﺍﻟﺪ ﻭﻭﺍﻟﺪﺓ ﺍﻟﺸﺎﺑﻴﻦ ﻣﺆﻣﻦ ﻭﻣﻌﺘﺼﻢ ﺍﻟﻤﺤﺘﺠﺰﻳﻦ ﻟﺪﻯ ﺃﺟﻬﺰﺓ ﺍﻷﻣﻦ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ ﻭﻗﻔﺔ ﺍﺣﺘﺠﺎﺟﻴﺔ ﻣﻨﻔﺮﺩﻳﻦ ﺃﻣﺎﻡ ﻣﺒﻨﻰ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﻋﺪﻥ بالمعلا - ﺑﻌﺪ ﻣﻐﺮﺏ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻟﻠﻤﻄﺎﻟﺒﺔ ﺑﺈﻃﻼﻕ ﺳﺮﺍﺡ ﻧﺠﻠﻴﻬﻤﺎ ’ ﻭﺣﻤﻞ ﺍﻟﻮﺍﻟﺪﻳﻦ ﻻﻓﺘﺘﻴﻦ ﻛﺘﺐ ﻋﻠﻴﻬﻤﺎ ﺍﻻﻗﺘﺤﺎﻡ ﻟﻤﻨﺎﺯﻟﻨﺎ ﻳﻌﻄﻴﻨﺎ ﺍﻟﺤﻖ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﻋﻦ ﺃﻧﻔﺴﻨﺎ ﺑﻴﻨﻤﺎ ﺣﻤﻠﺖ ﺍﻷﻡ ﻻﻓﺘﻪ ﻛﺘﺐ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻧﺤﻤﻞ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻫﺎﺩﻱ ﻭﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻆ ﺭﺷﻴﺪ ﻣﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﺍﻗﺘﺤﺎﻡ ﻣﻨﺎﺯﻟﻨﺎ .

ﻭﻛﺎﻧﺖ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻷﻣﻦ ﻗﺪ ﺍﻋﺘﻘﻠﺖ ﺍﻟﻨﺎﺷﻄﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺮﺍﻙ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ ﻣﺄﻣﻮﻥ ﻭﻣﻌﺘﺼﻢ ﻋﻄﺎﺀ ﻣﺤﻔﻮﻅ ﺧﺎﻥ ﻓﻲ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺩﻫﻢ ﻟﻤﻨﺰﻟﻬﻤﺎ ﺍﻟﻜﺎﺋﻦ ﺑﺤﻲ ﺍﻟﻤﻌﻼ ﻭﺍﻗﺘﺎﺩﺗﻬﻤﺎ ﺇﻟﻰ ﻣﻜﺎﻥ ﻣﺠﻬﻮﻝ .

ﻭﺗﻌﺪ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻮﻗﻔﺔ ﺍﻻﺣﺘﺠﺎﺟﻴﺔ ﻫﻲ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻣﻦ ﻧﻮﻋﻬﺎ ﻓﻲ ﻣﺴﻴﺮﺓ ﺍﻻﺣﺘﺠﺎﺟﺎﺕ ﺍﻟﺴﻠﻤﻴﺔ ﺑﺎﻟﻌﺎﻟﻢ .

الفارس العربي
2012-10-23, 10:42 PM
في مشهد مؤثر قام والدي الناشطين في الحراك الجنوبي مؤمون ومعتصم عطا محمود خان بوقفة احتجاجية امام مبنى المحافظة بعد صلاة المغرب مطالبين بالافراج عن ولديهم وكافة المعتقلين ويحملون محافظ سلطة الاحتلال مسؤلية مداهمة ونهب منازل ابناء عدن والجنوب من قبل قوات الاحتلال واعتقال واختطاف ابناء الجنوب

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/400310_362347863850850_1867767521_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفارس العربي
2012-10-23, 10:43 PM
اغتيال ضابط امن وجرح احد مرافقيه برصاص مسلحان يستقلان دراجة نارية بالضالع (http://www.al-dhala.com/vb/show864311.html)

الفارس العربي
2012-10-23, 10:44 PM
الداخلية اليمنية تقول إنها كشفت عن مخطط للقاعدة لإسقاط مناطق في أبين (http://www.al-dhala.com/vb/show864307.html)

الجنوب الجريح
2012-10-23, 10:44 PM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/389466_537941456231556_1313181368_n.jpg

الفارس العربي
2012-10-23, 10:45 PM
الداخلية: كشف مخطط إرهابي للقاعدة يهدف لاستعادة السيطرة على بعض مناطق محافظة أبين (http://www.al-dhala.com/vb/show864299.html)

الفارس العربي
2012-10-23, 10:46 PM
تعيين لطفي شطاره عضوا في اللجنة الفنية للحوار بدلا عن عبد الله الاصنج (http://www.al-dhala.com/vb/show864292.html)

الفارس العربي
2012-10-23, 10:48 PM
اغتيال ضابط امن وجرح احد مرافقيه برصاص مسلحان يستقلان دراجة نارية بالضالع




http://www.al-dhala.com/uploads/pics/1351015969.jpeg

الضالع / الاتجاه نت / خاص ؛

لقي ضابط في البحث الجنائي بمدينة الضالع مصرعه وجرح مرافقا له ظهر اليوم الثلاثاء اثرتعرضهما لإطلاق نار من قبل مسلحين في مدينة الضالع .
واوضح مصدر محلي ان مسلحان يستقلان دراجة نارية تابعا شخصين احدهما يدعى "جميل الذهبي" وهو ضابط بجهاز البحث الجنائي بالضالع وشخص اخر من ابناء الضالع ويدعى محروس قائد مسعد كانا هما الاخران يستقلان دراجة نارية يمكلها الاخير حيث قام المسلحان بإطلاق النار على الذهبي وسائق الدراجة لحظة الاقتراب منهما وهو ما أسفر عن مصرع الذهبي وإصابة الأخر بجراح بالغة لكنه توفي لاحقا .
وقال مصدر طبي بأحد المستشفيات الخاصة في الضالع ان المستشفى استقبل جثة الضابط جميل الذهبي فيما قام طاقم المستشفى بارسال الشخص الأخر المصاب إلى مستشفى بعدن لكنه قال ان حالته حرجة الا ان ذات المصدر ابلغ "عدن الغد" ان هذا الجريح توفي ايضا .
ولم تعرف حتى اللحظة هوية الجهة التي شنت الهجوم واسبابه .

الجنوب الجريح
2012-10-23, 10:49 PM
http://im15.gulfup.com/V2DW1.jpeg

الفارس العربي
2012-10-23, 10:50 PM
احتجاجات غاضبة تشهدها عدن تنديدا بمقتل امرأة بصورة وحشية على يد قوة أمنية (صور)

الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 08:51 مساءً http://www.al-dhala.com/uploads/pics/1351013572.jpeg http://www.al-dhala.com/skins/public/images/arrow_bullet.gif محتجون خلال اعمال احتجاجات شهدتها عدن للتنديد بمقتل الشهيدة فيروز عصر اليوم الثلاثاء -عدن الغد



عدن ((عدن الغد )) خاص:
شهدت مدينة عدن اليوم الثلاثاء تظاهرة احتجاجية شارك فيها الآلاف تنديدا بمقتل امرأة بصورة وحشية على يد قوة أمنية خلال أعمال دهم قال مسئولون امنيون لاحقا أنها كانت عن طريق الخطأ واستهدفت منزلا بحي البساتين شمال عدن .
وشارك الآلاف في تظاهرة انطلقت من وسط مديرية المنصورة وسارت صوب حي البساتين الذي يبعد قرابة 6 كيلو متر رافعين إعلام دولة الجنوب ولافتة قماشية كتب عليها "إلى جنة الخلد الشهيدة فيروز لن يطول عمر قاتلك .


وهتف المشاركون بهتافات مناوئة لسلطات الأمن اليمنية حيث في المدينة التي يقول الجنوبيين ان قوات الأمن تمارس قوة مفرطة ضد محتجين وسكان جنوبيين دونما إي اعتبار لأي قوانين سماوية او وضعية .
وقال المشاركون في المسيرة لـ"عدن الغد" ان جنود قوة أمنية داهموا منزلا للشهيد "فيروز ناصر عمر" وأطلقوا النار عليها بوحشية حيث تم تهشيم راسها بالكامل في واقعة قتل اثارت استياء بالغ لدى الأهالي .
وواصل المشاركون طريقهم صوب حي البساتين بدار سعد وهم يهتفون منددين بما قالوا انه صمت دولي وعربي وحقوقي تجاه مايتعرض له الجنوبيين من أعمال قتل متواصلة .
وتوقفت المسيرة أمام منزل الشهيدة حيث اقيم مهرجان خطابي ألقيت فيه عدد من الكلمات لمتضامنين قال احدهم وهو يحمل ميكرفون صغير :" مايحدث في الجنوب امر لايمكن السكوت عليه ماحدث للشهيدة فيروز جريمة ضد الإنسانية .
وقال مقربون من أسرة الشهيدة فيروز لـ"عدن الغد" ان مسئولون امنيون افرجوا في ساعة متأخرة مساء أمس عن عدد من أفراد الأسرة الذين تم اعتقالهم خلال عملية الدهم والتي أسفرت عن مقتل الشهيدة "فيروز" وابلغوهم ان عملية الدهم كانت تستهدف منزلا أخر.http://www.al-dhala.com/uploads/pics/1351014537.jpeg
وفي مخيم عزاء نصب على مقربة من المنزل تحدث عدد من المشاركين بينهم رجل الدين "جمال النقيب " الذي قال ان السلطات افرجت عن عدد من المعتقلين من ابناء الاسرة التي تم الاعتداء عليها واصفا ماحدث انه "عيب اسود".
وقال النقيب متحدثاً نيابة عن الاسرة مؤكدا انه تمت متابعة الامر مع محافظ المحافظة الذي التزم بالتحقيق في الامر لكنه ادار ظهره للاسرة اليوم مؤكدا انهم لم يتلقوا اي رد منذ صباح اليوم .
وقال النقيب ان هنالك سقف محدد للإنتظار لكنه قال ان هذا لن يستمر طويلا .
*من صالح العبيدي

http://www.al-dhala.com/uploads/pics/1351014480.jpeg


http://www.al-dhala.com/uploads/pics/1351013698.jpeghttp://www.al-dhala.com/uploads/pics/1351013765.jpeghttp://www.al-dhala.com/uploads/pics/1351013958.jpeghttp://www.al-dhala.com/uploads/pics/1351014004.jpeg



اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عن | احتجاجات غاضبة تشهدها عدن تنديدا بمقتل امرأة بصورة وحشية على يد قوة أمنية (صور) (http://adenalghad.net/news/19816.htm#ixzz2A9L0xkGr) http://adenalghad.net/news/19816.htm#ixzz2A9L0xkGr (http://adenalghad.net/news/19816.htm#ixzz2A9L0xkGr)

الفارس العربي
2012-10-23, 10:51 PM
شاب يشعل النار في جسده بعد مصادرة جنود البلدية عربية يعمل عليها بالمكلا (http://www.al-dhala.com/vb/show864329.html)

دماغ الجنوب
2012-10-23, 11:12 PM
شاب يشعل النار في جسده بعد مصادرة جنود البلدية عربية يعمل عليها بالمكلا

قالت مصادر صحفية أن شاب في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت أقدم اليوم الثلاثاء على إشعال النار في جسده بعد أن صادرت البلدية عربيته التي يعمل عليها منذ أعوام.

وأشارت المصادر أن الشاب الذي أشعل النار في جسده يدعى منير سعيد مهيوب "25" عاما، وكان يعمل في بيع الخضار على عربيته قرب سوق للسمك في منطقة الشرج.

ووفقا للمصادر صادر جنود من بلدية المكلا العربية، وما عليها من بضاعة، غير عابئين بتوسلاته لإعادة العربية التي تقتات منها أسرته.

وحسب المصادر فإن الشاب قام بصب مادة الكيروسين على جسده وأشعل النار في وسط في ذات المكان، بعد أن يئس من عودة عربيته.

مصادر طبية في مستشفى ابن سيناء في المكلا الذي أسعف إليه الشاب قالت إن صحته حرجة، وأنه يرقد في غرفة العناية المركزة.

وفيما تحاول السلطات الأمنية والمحلية في المكلا التكتم على الخبر، أفادت مصادر مطلعة أن جنود بزي مدني يقومون بحراسة الغرفة التي يرقد فيها مهيوب، ويمنعون الدخول إليها إلا بعد التفتيش والتأكد من عدم وجود كاميرات تصوير، مانعين الزوار من غير أسرته من زيارته.

الجنوب الجريح
2012-10-23, 11:23 PM
http://www4.0zz0.com/2012/06/06/01/264301334.jpg

دماغ الجنوب
2012-10-23, 11:24 PM
يدعو ملتقى شباب الجنوب للتحرير والاستقلال بعد التنسيق مع القوى الثورية الاخرى للمشاركه في الوقفه الاحتجاجية امام ديوان المحافظة للتعبير عن استنكارنا وادانتنا لا عتقال الناشطين في الحراك الجنوبي مامون ومعتصم عطاء خان والتي اعتقلتهم قوات الاحتلال بعد ان داهمت منزلهم بطريقة همجية واستباحت حرمات المنزل بدون وجه حق او مبرر ,
حيث سيتجمع الشباب الساعة العاشرة صباحا من يوم غدا الموافق24_10_2012 امام ديوان المحافظة مع رفع الشارات واللافتات المعبرة عن الاستنكار والادانة وتحميل السلطات المحلية مساؤلية الانتهاكات السافرة بحق شعب الجنوب وبعد الوقفة سنتوجة الى امام منزل الناشطين القريب من المحافظة للتعبير عن تضامننا ووقوفنا الى جانب اسرة الناشطين مامون ومعتصم والدعوة عامة لاحرار وحراير الجنوب
صادر عن ملتقى شباب الجنوب للتحرير والاستقلال

الجنوب الجريح
2012-10-23, 11:33 PM
http://im26.gulfup.com/2012-05-30/1338380400521.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-23, 11:36 PM
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTqbQP7UeRkS_b_xxpL0rMVuIf5sfSHI aARY5PF3mpStXLv2Pim763zXqNY

الجنوب الجريح
2012-10-24, 12:37 AM
http://www.gulfup.net/uploads/13491155481.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-24, 12:41 AM
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQF-AfPAdSlxa8mGls5wkIdTa0CjSdzZzDGC73YLNig0yf6EJP8Bau dulv8Lw

الجنوب الجريح
2012-10-24, 12:43 AM
http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQrtIHVvmbXTJINtJdSwu0ZhXC9YR3-WnExIH1QcE5KV95fXFA7bahKVewAkw

الجنوب الجريح
2012-10-24, 12:48 AM
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb13304488511.jpg