المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحفية لبنانية:الإعلام الجنوبي تفرغ لمخاطبة الداخل والإعلام العربي تفرغ لتشويه الثورة الجنوبية


اسدالجنوب
2012-10-22, 11:25 PM
تحت شعار (معا لكسر حاجز التعتيم الإعلامي على نضال الشعب الجنوبي )عقد عصر أمس الأحد 21 أكتوبر 2012م بساحة الشهداء بمدينة المنصورة بمحافظة عدن اللقاء ألتشاوري الأول لنشطاء الإعلام الثوري الجنوبي.

وجرى في اللقاء مناقشة مجموعه من الأفكار والتصورات التي تساهم في المساعدة على كسر حاجز التعتيم الإعلامي الذي يمارس ضد الثورة الجنوبية.
وفي بداية اللقاء تحدث المهندس جمال مطلق عن أهمية هذا اللقاء للإعلاميين الجنوبيين وخاصة في هذه المرحلة والتي يمارس فيها تعتيم إعلامي ممنهج ضد الثورة الجنوبية السلمية .

ثم تحدث الصحفي في جريدة الطريق صالح عكبور عن أهمية إنشاء مراكز إعلامية جنوبية لما لها من دور بارز في إظهار القضية الجنوبية للرأي العربي والعالمي .

محمد العبادي الإعلامي في حركة 16 فبراير الجنوبية تحدث عن ضرورة وجود أعلاميين متخصصين يقومون بتدريب الناشطين الإعلاميين وإمدادهم بالخبرة حول كيفية العمل الإعلامي المنظم وليس العمل الفردي والذي قال بأنه يمارس حاليا.

وفي مداخلته في اللقاء أشاد الناشط أديب العيسي بدور شباب الجنوب لما يقوموا به من دور إعلامي كبير وقال ان هناك تجاهل من وسائل الإعلام العربية والعالمية لان كل وسيله تتبع جهة معينه وتتعمد تجاهل قضيتنا الجنوبية
. جمانه فرحات الصحفية في صحيفة الأخبار اللبنانية حضرت هذا اللقاء وشرحت كيف أن الإعلام العربي يتجاهل ثورة الشعب الجنوبي ويركز على التباينات والاختلافات بين قياداته.

وأشارت الصحفية جمانة فرحات بأن الإعلام الجنوبي الداخلي تفرغ لمخاطبة الداخل الجنوبي بالإضافة الى تجنيد نفسه بنقل التصريحات والتصريحات المضادة , لافتة إلى أن الأعلام العربي بدوره تفرغ لتشويه صورة الثورة الجنوبية من خلال تصريحاته بأن الفصيل الجنوبي الفلاني يتبع لدولة كذا والتيار الأخر يتبع للدولة الفلانية.

وقد حضر الاجتماع عدد من النخب الإعلامية والقيادات الشابة وصحفيين وصحفية عربية
الأستاذ نجيب اليابلي
الأستاذ عبدالكريم قاسم
الأستاذ صالح عكبور
والمهندس جمال مطلق
والشخصية السياسية اديب العيسي
والناشط الدكتور محمد صالح اليزيدي
والناشط الاعلامي عبدالله الدياني
والناشط الاعلامي عبدالله العوذلي
والصحفي نجيب محفوظ الكلدي
والصحفي ياسر اليافعي
والناشطة الاعلامية ندى علي
والاعلامية عبير محمد الفضلي
والصحفي ناصر القاضي

فؤاد السلامي
ناصر عباد ناصر
والناشط الاعلامي المهندس محمد ناصر عبادي
والأخ عارف عبدالرحمن
والأستاذ لبيب أبو الجريح
والأخ سالم اليزيدي
والناشط الإعلامي لطفي المنذري
وقد ركز الجميع في مداخلتهم على ضرورة وجود مركز إعلامي جنوبي يضم الإعلاميين والنشطاء من جميع المكونات الجنوبية.كما أكدوا على أهمية التواصل بين الإعلاميين الجنوبيين من اجل الخروج من هذا التعتيم المراد لقضيتنا، وأكدوا على توالي مثل هذه اللقاءات.

من جانب آخر أشاد الناشط السياسي والإعلامي ابو وسام الشعيبي بهذا اللقاء المثمر لإعلاميي الجنوب داعيآ الإعلام الجنوبي الى التوحد في نقل حقيقة مايجري في الساحة الجنوبية وتحديدآ تلك الانتهاكات الصارخة التي تمارسها سلطات (..) اليمني بحق شعب الجنوب الأعزل بحيث يكون العالم العربي والإسلامي والمجتمعات الأوربية ومنظمات حقوق الأنسان على دراية تامة بما يتعرض له أبناء الجنوب من قبل قوات نظام صنعاء .

اسدالجنوب
2012-10-22, 11:28 PM
الجانب الاعلامي مهم جداً في دعم الثورة الجنوبية وتعريف العالم والمنظمات الحقوقية حقيقة مايجري في الجنوب
وهذه خطوة اولى نتمنى ان تتبعها خطوات اخرى في هذا المجال