المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم السبت 20/10/2012م ‏


المكتفي بالله
2012-10-20, 06:30 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم السبت 20/10/2012م ‏

المكتفي بالله
2012-10-20, 06:35 AM
اخبار وتقارير فيما الشيخ بن مشدود يدعوه للمناظرة العلنية .. خطيب إصلاحي يستفز المصلين بعدن


شبكة الطيف : محمد العلمي : دعا الشيخ محمد مشدود عضو الهيئة الشرعية في تصريح " للقضية " الدكتور مروان المغلس عميد الكلية للقران للمناظرة الشرعية في إي مكان يريده الدكتور مروان ويحدده هو ويكون بوجود كلا من قناة عدن لايف وقناة سهيل وبحضور كل الصحف الرسمية والحزبية والمستقلة ، ليعرف الناس الحقيقة ومن لدية شرعية في الحديث وأن نرتب لك حتى لاتكون هناك فتنة .
جاءت هذه الدعوة إثر انتهاء خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها الشيخ محمد مشدود في مسجد " العجلي " بكريتر التي انتقد فيها علماء اليمن الذين قالوا بأن الوحدة الركن السادس في الإسلام .
وطالب الشيخ مشدود علماء اليمن بأن يأتوا بنص ودليل قرإني أو حديث يؤكد كلامهم .
وأضاف " بكلامهم وفتواهم أجازوا الحرب على أبناء الجنوب ووصفهم بالكفرة مما أدى الى تهديد كبار شيوخهم أبناء الجنوب بقولهم الوحدة أو الحرب والدمار .

وبعد انتهاء الخطبة وصلاة الجمعة صعد الدكتور مروان المغلس إلى الميكرفون وتحدث إلى الناس قائلاً " لايجوز أن نتحدث الآن عن الوحدة فهذا كان محتمل من سابق قبل الوحدة اما اليوم فنحن متوحدون والوحدة ثابتة ،
وهذا ما أثار مشاعر جموع المصليين وهجموا عليه للنيل منه لولا تدخل الشيخ مشدود وأنصار الحراك المتواجدين في المسجد بمنع الناس من الاقتراب منه واخراجه من المسجد بسلام .

المكتفي بالله
2012-10-20, 06:36 AM
مقتل "ابو الزبير" المسئول الشرعي للقاعدة بالجزيرة العربية بغارة أمريكية في شبوة قبل أيام
السبت, 20 أكتوبر, 2012 05:01:00 صباحاً

http://yemen-press.com/newsgfx/yp25-06-2012-298339.jpg

مقتل المسؤول الشرعي لتنظيم القاعدة في اليمن - ارشيف


*يمن برس - متابعات
أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب (ومقره اليمن) أن المسئول الشرعي للتنظيم قُتل في الغارة التي نفذتها طائرة أمريكية من دون طيار بتاريخ 4 (أكتوبر) 2011 في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة واستهدفت سيارتين تابعتين للتنظيم.

ونقلت "القدس العربي" عن مصادر خاصة في التنظيم بالقول إن المسئول الشرعي للتنظيم (الشيخ أبو الزبير عادل العباب) ومرافقا له "استشهدا في الغارة الأمريكية التي نفذتها طائرة من دون طيار في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة قبل أيام".


والشيخ العباب هو الرجل الرابع في التسلسل القيادي لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب بعد أمير التنظيم ناصر الوحيشي، ونائبه سعيد الشهري، والمسئول العسكري قاسم الريمي، وهو رابع أهم ثلاثة قادة اغتالتهم الطائرات الأمريكية في اليمن بعد أبو علي الحارثي وأنور العولقي وفهد القصع.

وجاءت العملية الأمريكية التي استهدفت العباب بعد نحو شهر من توقف غارات الطائرات الأمريكية من دون طيار، وفيما ذهب بعض المهتمين إلى أن ذلك يعود إلى ردة فعل الشارع اليمني بعد الغارة الأمريكية التي قتلت خمسة عشر مواطنا في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، إلا أن قيادات في التنظيم ترجع ذلك إلى تمكنها من إلقاء القبض على شبكة مخبرين في حضرموت ومأرب كان أفرادها مكلفون بوضع شرائح في السيارات التابعة لهم.

المكتفي بالله
2012-10-20, 06:37 AM
الروس يعودون إلى الجنوب بتحالف مع العراق وإيران وسوريا...وعلي سالم البيض يلتقي سفير روسيا في لبنان


http://1.2.3.11/bmi/www.ghorbanews.com/contents/newsm/32967.jpg10-19-2012 06:30
غربة نيوز
موسكو -خاص - قال الكاتب الروسي سيرجي نيكالايف المستشرق المعروف في جامعة بطرس بورج الحكومية والمهتم بالشأن العربي أن على روسيا أن تواجه الواقع الجديد والتحديات الجديدة بعد ثورة الربيع العربي التي أطاحت بعدد من الزعامات العربية مذكراً بالجانب التاريخي والاستراتيجي الهام الذي لعبه الاتحاد السوفيتي في زمن الحرب الباردة ،وعليه فان الوريث الشرعي هي روسيا كما يقول الكاتب.
وتأتي هذه المحاضرة التي ألقاها سيرجي نيكالايف في وقت يبرز فيه مشهد التقارب الروسي مع إيران والعراق ودعمهم اللا محدود لنظام الرئيس السوري بشار الأسد ، مع بوادر تشكيل هلال جديد إيراني روسي يشمل سوريا لبنان العراق إيران وروسيا إلى جانب اهتمام غير مسبوق من قبل روسيا وتلك الدول بالجنوب اليمني ليكون الجنوب ضمن تلك التحالفات وهو ما يؤكده الكاتب حيث تناول في محاضراته جانب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية الحليف السابق للاتحاد السوفيتي وذكر احد الأسباب ضياع الجنوب كما يصفه هو موقف الاتحاد السوفيتي في تلك الفترة حيث ترك الجنوب للمصير المجهول ،وعلى روسيا أن تتحمل المسؤولية الكاملة أمام شعب الجنوب الذي يطالب باستعادة دولته الجنوبية وهنا لابد أن يكون لنا موقف هام وتاريخي من قضايا أصدقائنا وحلفانا في السابق ولما تتمتع به المنطقة وخاصة وجود دولة جنوبية في أهم الممرات البحرية العالمية وطرق التجارة .
وأضاف أننا نرى التمدد الغير مسبوق لأمريكا والغرب في عالم ما بعد ثورات الربيع العربي وتواجد قوات تلك الدول في العديد من المناطق وأصبحت بالقرب من الحدود الروسية وتهدد ما تبقى من مصالح روسية مع العالم العربي والإسلامي.
ونبه الكاتب في سياق محاضرته إلى أن هناك تحرك روسي قوي على أساس استعادة مكانتها في العالم العربي والإسلامي والجنوب نقطة مهمة في ذلك المشروع، ،وكان حديث السفير الروسي قبل أيام في صنعاء بالقول أننا مع الوحدة ولكن ليس على حساب الشعب الجنوبي، وهذا التغير في الموقف الروسي تجاه الجنوب وضمه في أطار تحالفات إقليمية مستقبليه عنصرها الأساسي روسيا وإيران،يظهر في أطار تحركات نائب الرئيس اليمني الأسبق الذي يتزعم التيار الأكثر تشدد في جنوب اليمن والمنادي بإعادة انفصال اليمن السيد علي سالم البيض.
حيث أشارت مصادر دبلوماسية في بيروت أن البيض التقى في الآونة الأخيرة بالسفير الروسي ببيروت للمرة الثانية خلال الثلاثة الأشهر الأخيرة .
http://www.ghorbanews.com/news.php?action=show&id=32967 (http://www.ghorbanews.com/news.php?action=show&id=32967)

المكتفي بالله
2012-10-20, 06:40 AM
تشكيل قوة أمنية من نشطاء حزب الإصلاح بعدن لمواجهة الحراك الجنوبي والمرأة

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/223318_360899510662352_1245892572_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

صنعاء - عدن ((عدن الغد )) خاص:
قال مصدر امني في إدارة امن مدينة عدن ان وزارة الداخلية اليمنية باشرت قبل ايام أعمال تدريب لـ 750 عنصراً من عناصر حزب الإصلاح بمحافظات تعز وعدن وإب بهدف تشكيل قوة أمنية متخصصة في مدينة عدن بينها شعبة مماثلة لشعبة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الموجودة في عدد من البلدان الإسلامية.
وقال المصدر لـ"عدن الغد" ان وزارة الداخلية باشرت قبل ايام أعمال تدريب لـ 750 عنصرا من عناصر حزب الإصلاح بمدينة ذمار شمال اليمن بهدف تأهيلهم لمدة 45 يوم قبل ان يتم ضمهم إلى قوام مراكز الشرط وادارة الأمن في مدينة عدن .

وأشار المصدر ان هذه القوة الأمنية ستشكل خلال الفترة المقبلة الجزء الأكبر من القوة العسكرية لقوات الشرطة المحلية في مدينة عدن موضحا ان شعبة من القوة التي يتم تدريبها سيتم توزيعها على السواحل في عدن ومراكز التسوق بهدف ممارسة ذات الأعمال التي تمارسها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الموجودة في المملكة العربية السعودية .

وأوضح المصدر ان تشكيل هذه القوة جاء بناء على اتفاق بين قيادات من حزب الإصلاح في صنعاء ووزير الداخلية حيث تم الاتفاق على تشكيل هذه القوة وقام نشطاء من الحزب بعدن ومحافظات أخرى خلال الأسابيع القليلة الماضية توزيع استمارات الانتساب بصورة سرية وخاصة .

وقال المصدر ان هذه القوة ستقوم بمهام مواجهة الاحتجاجات الشعبية التي ينظمها الحراك الجنوبي في عدن خلال الفترة المقبلة والقيام بقمعها بدلاً عن قوات الأمن المركزي اليمني .

وبحسب مصادر "عدن الغد" فقد تم اللجوء إلى تشكيل هذه القوة وايكال مهام قمع الاحتجاجات الشعبية التي سينظمها الحراك الجنوبي خلال الفترة المقبلة بسبب استحالة استمرار قوات الأمن المركزي اليمني لهذه الأعمال خصوصا بعد سقوط نظام الرئيس اليمني والحديث عن وقف الانتهاكات التي كان يتعرض لها الجنوبيين على يد قوات أمنية يسيطر عليها شماليون حيث ان ايكال مهمة القمع لقوات أمنية محلية من شأنه ان يخلط الاوراق بخصوص الانتهاكات التي تمارس ضد الجنوبيين .

ومن شأن تشكيل وحدة أمنية تقوم بأعمال تضييق على الحريات العامة في عدن ان يخلق حالة من الخوف في صفوف الأهالي حيث ان هذا الأمر من شأنه ان يقضي على الخصوصية المدنية التي تمتعت بها عدن طوال قرون.
ويأتي الإعلان عن تشكيل هذه القوة الأمنية بالتزامن مع تدشين جامعة الإيمان التابعة لرجل الدين البارز "عبدالمجيد الزنداني" لعملها في عدن الأمر الذي يؤكد ان جميع هذه الخطوات تمت بالتنسيق فيما بينها .

المكتفي بالله
2012-10-20, 06:46 AM
نفذه ستة انتحاريين وسيارة مفخخة..
استشهاد 18 جندياً وإصابة 26 آخرين في هجوم انتحاري على اللواء 115بأبين
السبت 20 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 03 صباحاً
أخبار اليوم/خاص http://www.al-dhala.com/vb/../userimages/2000/2100/2862/dsc003944.JPG

استشهد 18 جندياً بينهم ثلاثة ضباط وأصيب 26 آخرين جراء قيام عناصر إرهابية فجر أمس الجمعة باقتحام مقر قيادة اللواء 115 المرابط في مدينة شقرة بمحافظة أبين.
وقالت مصادر مطلعة لـ"أخبار اليوم "إن ستة انتحاريين من العناصر الإرهابية يرتدون بزات عسكرية قدموا على متن طقم عسكري وتم منعهم من الدخول للمعسكر إلا أن تلك العناصر اقتحمت اللواء بعد قتل الحارس وقائد الوحدة الأمنية العقيد صالح الداغمة, مشيرة إلى أن جنود سلاح الإشارة قاموا بقتل اثنين من تلك العناصر قبل تفجير أنفسهم عند محاولتهم اقتحام غرفة العمليات.
وأضافت المصادر انه وبعد سماع الجنود إطلاق النار خرجوا من ثكناتهم وأثناء ذلك قام ثلاثة من العناصر الإرهابية بتفجير أنفسهم في مواقع مختلفة من قيادة اللواء، فيما قام سائق السيارة بتفجير السيارة المفخخة بالقرب من خزان للنفط مما أدى إلى اشتعاله وأسفرت تلك العملية عن مقتل جميع العناصر الإرهابية التي تطايرت أجسادهم إلى أشلاء واستشهاد 18 جندياً بينهم ضابط برتبة عقيد وإصابة 26 آخرين من الجنود وصفت حالتهم بالخطيرة، نقل بعضهم بواسطة مروحية إلى العاصمة صنعاء فيما الآخرون تم نقلهم إلى مستشفى باصهيب العسكري بعدن.
وأكدت المصادر انه وبتوجيهات وزير الدفاع وقائد المنطقة الجنوبية تم إرسال سيارات الإسعاف من محافظة عدن إلى اللواء115 بمدينة شقرة، كما قام وزير الدفاع أمس بزيارة الجنود المصابين في مستشفى باصهيب.

http://www.al-dhala.com/vb/../userimages/2000/2100/2862/dsc003024.JPG

وأشارت المصادر إلى أن هذه العملية الإرهابية جاءت كردة فعل بعد مقتل تسعة من عناصرها بينهم القيادي الشدادي فجر أمس الأول بمدينه جعار، منوهة إلى أنه سبق وان قامت العناصر الإرهابية الأسبوع الماضي بمحاولة مهاجمة اللواء115 وتم التصدي لهم ومتابعتهم من قبل اللجان الشعبية وقد أسفر ذلك عن إعطاب سيارة تلك العناصر التي فرت إلى جهة غير معروفة.

المكتفي بالله
2012-10-20, 06:47 AM
قال إن من يجاري المزاج الشعبي سيتحول إلى أسير متهم بالخيانة..
نعمان يحذر من تحول الجنوب لمختبر تجارب فاشلة ويؤكد رفضه الخيارات النخبوية
السبت 20 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 03 صباحاً
أخبار اليوم/ تحرير خاص
http://www.al-dhala.com/vb/../userimages/2000/2100/2862/noman20120930150722.jpg

شدد أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني الدكتور/ ياسين سعيد نعمان على ضرورة انتقال القوى السياسية اليمنية من الحل النخبوي إلى الحل الشعبي.
وأضاف في حوار مطول مع "قناة المسيرة" بأنه يعتقد اليوم أن حل القضية الجنوبية ليس حلاً نخبوياً، مضيفاً: يجب ان نوفر للناس فرصة لكي يكون لهم رأى في الحل، هذا الحل أنا اعتقد اليوم في الجنوب في أفكار عديدة في أراء عديدة في آراء قد تكون نخبوية ومزاج سائد، لكن أنا شخصيا لا أريد أن يتقرر وضع الجنوب في ظل مزاج سائد وهو الآن مزاج رافض مزاج يبدو لي انه محكوم..
وقال إنه لا يراهن على مزاج الناس لأنه مزاج تنتجه أنظمة سياسية؛ حيث في عام 90 كان الذي لا يريد الوحدة يعتبر خائناً وتابعاً: "هذا مزاج في الجنوب، بعد 20 سنة تغير الوضع".
وأوضح نعمان بأن الذي أنتج المزاج في الجنوب هو النظام السياسي الذي كان سائداً حيث أوصل الناس إلى هذا الوضع القائم حالياً، ثم جاءت نخب سياسية التقطت هذا المزاج وقال: هل هذا المزاج سيستمر حتى فترة طويلة من الزمن إذا ما تحقق انفصال الجنوب لابد –حقيقة- من إشراك الناس.. الآن الجنوب يجب أن لا يتحول إلى مختبر لتجارب فاشلة من هنا وهناك، يكفي الوضع الآن.. وطالب بالتريث حيث هناك وضع حقيقي انقسامي تفكيكي وضع صعب داخل البلد.
وطالب نعمان القوى السياسية والنخب والقادة السياسيين ان يكونوا أكثر قدرة وحنكة في التقاط الموقف من مجاراة مزاج الناس حتى يستطيعوا أن يقودوا الدفة بشكل صح وقال: العمل السياسي ليس عملاً وجدانياً عاطفياً، بعض الأحيان سيجد السياسي نفسه مضطراً إلى أن يقول الحقيقة ويواجه هذا المزاج إذا كان رؤيته يعتقد رؤيته صائبة في تقرير مستقبل أفضل، وان كان ذلك سيعكر المزاج الشعبي وسيجعله متهما بالخيانة حسب تعبيره.
وأشار إلى أن مجاراة المزاج الشعبي أحيانا يبدو خطرا فمجاراته إلى مالا نهاية خطير حيث – يوضح نعمان- سيتحول من يجاري المزاج الشعبي إلى أسير لهذا المزاج حتى إذا نشأت ظروف ومعادلة جديدة تفرض عليه أن يغير الموفق، متابعاً: ولذلك أنا اعتقد أن الانتقال من الحل النخبوي إلى الحل الشعبي مهم مع ضرورة أن توفر للحل الشعبي الظروف المناسبة أن يقول رأيه لكن في ظروف التعقيد القائمة أنا اعتقد صعب إلى حد كبير.
وحول ما لو كان الخيار الشعبي مع تقرير المصير، هل سيكونون مع ذلك.. أجاب نعمان:" بكل تأكيد بس ما هي الظروف التي سيكون فيها هذا الوضع ليس الظرف الحالي و أنا أشبه دائماً في عام 90 كان مزاج الناس في الجنوب لو واحد كان من القيادة السياسية لا يريد الوحدة كان يطلع خائن طلعنا إبطال باسم الوحدة، اليوم لا نريد أن نطلع أبطال باسم الانفصال نشتي نكون واقعيين إلى حد ما، لكن نوفر لهذا المزاج الشعبي ونوفر للشعب ظروف يقول فيها رأيه وهو مطمئن مش تحت ضغط مزاج بهذا الشكل وهذه المعادلة.
وقال إنه ليس باستطاعة احد أن يفرض سياسته على الناس وقال: نحن نرفض الخيارات النخبوية علينا ومسؤوليتنا كنخب سياسية أن نوفر المناخ المناسب لأن يقول الناس رأيهم في الشمال وفي الجنوب ليش الجنوب المطلوب منهم أن يقولوا نريد الوحدة أو لا نريد حتى الناس في الشمال أيضا مطلوب منهم أن يقولوا هذا، لماذا نتجه بحديثنا نحو الجنوب أنا أريد أن أوفر مزاج الخيار المناسب للناس كلهم في الجنوب وفي الشمال ربما يأتي في الشمال يقول لك أنا لا أريد الوحدة لا نتجه بهذا الخيار إلى جهة واحدة.
وأشار إلى أنه حين نتحدث عن العملية السياسية والخيار الديمقراطي والحوار ينبغي الخروج من الخيار النخبوي، مضيفاً: مهمتنا في اللحظة الراهنة أن نوفر المناخ المناسب للناس في الشمال والجنوب لكي يقولوا رأيهم في ما يتعلق بهذا الوضع.
وأكد أن الأهداف السياسية والاقتصادية والاجتماعية لا يمكن أن تتحقق بمجرد إسقاط النظام أو تغييره ولكن تتحقق عبر انتخابات ديمقراطية.

المكتفي بالله
2012-10-20, 06:47 AM
مقتل "ابو الزبير" المسئول الشرعي للقاعدة بالجزيرة العربية بغارة أمريكية في شبوة قبل أيام
السبت, 20 أكتوبر, 2012 05:01:00 صباحاً

http://yemen-press.com/newsgfx/yp25-06-2012-298339.jpg

مقتل المسؤول الشرعي لتنظيم القاعدة في اليمن - ارشيف


*يمن برس - متابعات
أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب (ومقره اليمن) أن المسئول الشرعي للتنظيم قُتل في الغارة التي نفذتها طائرة أمريكية من دون طيار بتاريخ 4 (أكتوبر) 2011 في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة واستهدفت سيارتين تابعتين للتنظيم.

ونقلت "القدس العربي" عن مصادر خاصة في التنظيم بالقول إن المسئول الشرعي للتنظيم (الشيخ أبو الزبير عادل العباب) ومرافقا له "استشهدا في الغارة الأمريكية التي نفذتها طائرة من دون طيار في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة قبل أيام".


والشيخ العباب هو الرجل الرابع في التسلسل القيادي لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب بعد أمير التنظيم ناصر الوحيشي، ونائبه سعيد الشهري، والمسئول العسكري قاسم الريمي، وهو رابع أهم ثلاثة قادة اغتالتهم الطائرات الأمريكية في اليمن بعد أبو علي الحارثي وأنور العولقي وفهد القصع.

وجاءت العملية الأمريكية التي استهدفت العباب بعد نحو شهر من توقف غارات الطائرات الأمريكية من دون طيار، وفيما ذهب بعض المهتمين إلى أن ذلك يعود إلى ردة فعل الشارع اليمني بعد الغارة الأمريكية التي قتلت خمسة عشر مواطنا في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، إلا أن قيادات في التنظيم ترجع ذلك إلى تمكنها من إلقاء القبض على شبكة مخبرين في حضرموت ومأرب كان أفرادها مكلفون بوضع شرائح في السيارات التابعة لهم.

المكتفي بالله
2012-10-20, 06:48 AM
قريه لصبور الشعيب الضالع (منهاتن الشعيب)وعلم الجنوب يرفرف فوق اكبر بيت وحدوي.

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/22792_435229293180795_341335119_n.jpg

المكتفي بالله
2012-10-20, 06:49 AM
http://www.adenlife.net/uploads/pics/1350470126.jpeg


(http://www.adenlife.net/news/11877.htm#)




المسئول الأول في قناة عدن الفضائية .. جهاز أمني صادر وثائق الاستقلال ومرحلتي قحطان وسالمين




حياة عدن / الأمناء /
- حاوره / عبدالخالق الحود - كشف المسؤول الأول في قناة عدن الفضائية عن قيام جهاز أمني بعدن في وقت سابق بمصادرة وثائق وأشرطة خاصة بالاستقلال الوطني في الجنوب وإعادة منتجتها وتقطيعها.
وأكد م.محمد أحمد غانم، مدير قطاع تلفزيون عدن في حديث لـ"الأمناء" أن الوثائق السياسية ليست في تلك الأشرطة التي نقلت إلى صنعاء - والحديث عن أشرطة البوصتين – أما أشرطة البوصة فلم يخرج منها أي شيء وما زالت محصورة في مكتبة التلفزيون, وقال : من يتباكى اليوم على تاريخ عدن لم يقولوا شيئا عندما صادر الأمن السياسي وثائق الاستقلال الوطني ومرحلتي الرئيسين قحطان الشعبي وسالم ربيع علي ومنتجتها وتقطيعها وهي أصول لم يبك عليها أحد.
وأضاف غانم في سياق حديثه أن هذه المواد أعيدت بعد حرب 94م تالفة ومدمرة .

نص المقابلة التي أجرتها صحيفة الأمناء مع المهندس محمد غانم :
قال المهندس محمد أحمد غانم:" نحن لا نستطيع منافسة القطاع الخاص المتمتع بالإمكانات الكبيرة ومساحة واسعة من الحرية من مقارنة بما نملكه نحن والضوابط الروتينية التي تشكل عائقا حقيقيا أمام قدرة الإعلام الرسمي على المنافسة والتفوق صحيفة الأمناء في حوار صريح وشفاف مع رئيس قطاع قناة عدن الفضائية :
-كيف تقيمون وضع تلفزيون عدن العريق الآن وما كان عليه في السابق ؟؟وهل يمكن في ضل التطورات السياسية والانفتاح الابتعاد عن الرتابة المعروفة عن الاعلام الرسمي ؟؟
بداية الشكر لكل العاملين بالأمناء الغراء فيما يتعلق بوضع التلفزيون الآن نحن نعمل وفق المتاح كتلفزيون دولة ملتزم بضوابط معينة معروفة والكثير من الناس ينسى هذه النقطة ويطالبنا بمحاكاة قنوات الجزيرة وال أم بي سي . كما قلت سابقا هناك معايير وخطوط عريضة تخضع لها كافة التلفزيونات الحكومية في كل الدول وليس في اليمن فقط ويجب وضع هذا الأمر بعين الاعتبار.ومع ذلك الآن نقدم برامج تناقش الوضع المعيشي للمواطن بكل صراحة وشفافية والسياسي أيضا وقدم تلفزيون عدن حلقات عما كان يعد محظورا في السابق فناقشنا قضية الأيام والمرحوم هشام باشرا حيل بكل شفافية و القضية الجنوبية والحراك الجنوبي’ مسألة الحوار والوطني والمساهمة في إنجاحه كل هذه المواضيع وغيرها تم التطرق إليها في عدد من البرامج.
_هل تدخلت وزارة الاعلام وطالبتكم بعدم التطرق الى مثل هذه القضايا باعتباركم تلفزيون رسمي ؟
لم يحدث ذلك والأخ وزير الاعلام منفتح بشكل كبير ويتفهم كثير من القضايا فيما يخص الوضع في عدن وخصوصيته ..
ماذا عن المشاريع النوعية التي قد تحدث نقلة فيما يخص الشكل والإطار العام للقناة ؟
نعم خلال الأسابيع القليلة القادمة سنبدأ بإذن الله البدء بمشروع مبنى تلفزيون بمواصفات عالمية في موقع متميز جدا بحقات وسينفذ المشروع على 3 مراحل المرحلة الأولى بناء الأستوديو الإنتاجي الأول مع ملحقاته من المباني وخلال الأيام القادمة سوف ينتهي الفريق الفني من وضع المواصفات للأجهزة مع العلم أن ميزانية المشروع مرصودة في البنك المركزي على أن تبدأ المرحلة الثانية في مايو القادم وسيكون المشروع عبارة عن مجمع متكامل .وفي هذا المقام الشكر مقدم للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ووزير الإعلام ومحافظ عدن على ما بذلوه من جهود حتى نتمكن من الحصول على أرضية المشروع في حقات في نفس موقع مصنع الغاز السابق.
عملنا أيضا على توفير أساسيات وضروريات في مبنى التلفزيون الحالي منها تركيب مكيفات جديدة وصيانة للحمامات وبعض الغرف وإصلاح الأجهزة التي طالها الإهمال والتسيب خلال الفترة الماضية ونحن بصدد إعادة ترتيب المكتبة .
- سنتحدث عن المكتبة بالتفصيل لاحقا سؤالي عن حديث العاملين في التلفزيون بازدواجية في معايير التعامل بين تلفزيون عدن وصنعاء ما صحة ذلك ولما ؟
من حيث قانون الأجور فهو واحد والفرق في الميزانية المرصودة لتلفزيون صنعاء التي تصل الى 46مليون ريال بينما تلفزيون عدن يستلم 26مليون ريال النصف تقريبا وهنا يكمن الخلل في النفقات والمصروفات وقد تمكنا خلال الأشهر القليلة الماضية من رفع الميزانية بإضافة 6 مليون ريال بعد أن كانت 20 مليون ريال فقط .
-وفيما يخص4 شاحنات قيل أنها حملت مواد فلمية وتاريخية الى صنعاء بعد حرب 94وما تلالها ما صحة هذه المعلومات ومن المسئول عن ذلك وطبيعة تلك المواد وأهميتها ونوعها؟
بعد الوحدة مباشرة تعطلت أجهزة الفيديو بوصتين وكان عندنا كم كبير من هذا المقاس من الأشرطة غالبيتها أسود وأبيض من العام 68ولما توقفت هذه الأجهزة كان العالم قد دخل في جيل جديد أسمه ون أنش.
-بغض النضر عن كونها أبيض وأسود العبرة في المادة المسجلة عليها ؟؟
لحضه..سنأتي للحديث عن نوعية المادة المسجلة عليها كما قلت كان ينبغي أن تنقل حينها تلك المواد الى النوعية الجديدة لكن ما حدث أن ما تم نقله هي ساعات قليلة جدا حينها كانت الأجهزة القديمة في صنعاء مازالت تعمل فارتأى من كانوا قائمين على تلفزيون عدن حينها- وأنا لست بمعرض الدفاع أو اتهام أو تبرئة أحد ولكني اسرد ما حدث –فلم أكن رجل قرار في التلفزيون آنذاك بل مهندس مختص ..أقوم بعملي طلعوا الأشرطة الى صنعاء على أساس طبع نسختين للقناتين وإعادة الأصل الى عدن هذا لم يحدث سميه مؤامرة سميه إهمال متعمد سمه ماشئت
-ما طبيعة تلك المواد أستاذ محمد ؟؟
نعم أنا أعرف ما الذي ترمي اليه .. جزء كبير من هذه الأشرطة تمثيليات أغاني لقطات ...
-هي أرث تاريخي خاص بالجنوب ؟؟
اللي يتكلم عن التاريخ السياسي للدولة في الجنوب- مش هذا اللي تسأل عنه –وعن الوثائق السياسية ليست في تلك الأشرطة التي نقلت الى صنعاء والحديث عن أشرطة البوصتين أما أشرطة البوصة فلم يخرج منها أي شئ وما زالت في التلفزيون ومحصورة بالمكتبة . ومن يتباكى اليوم عن تاريخ عدن عندما الأمن السياسي صادر وثائق الاستقلال ومرحلة قحطان وسالمين وقام بمنتجتها وتقطيعها وهي أصول لم يتكلم أحد لم يبكي أحد . وبعد حرب 94أعيدت هذه المواد وهي تالفة ومدمرة واليوم أردنا ترميم المكتبة وترتيبها وتركيب نضام رفوف جديد بما يعني بناء المكتبة من جديد بمواصفات حديثة للحفاظ على الوثائق فيها جاء المتباكون على المكتبة يرفعون قميص عثمان (حب عدن ) وهم من سكتوا في كل المرات السابقة نحن لسنا ضد النقد والتقييم والحر ص على التلفزيون من قبل العاملين فيه ولكن بشكل إيجابي وأنا عبر ألأمناء أوجه الدعوة الى كافة وسائل الاعلام للنزول الى المبنى والتجول فيه بكل حرية وسؤال العمال جميعا في أي قسم وتصوير المكتبة والأشرطة بكل حرية نحنا صدورنا مفتوحة لكل نقد يبني لا بغرض الدس والضغينة والشخصنة .
أدخل صور المواد الحمضية وهي تسيل من تلك الأشرطة واسأل كم عامل معنا أصيب بسرطان وأمراض جلدية نتيجة تلك المواد عموما بعد تأهيل المكتبة الأمناء مدعوة في يوم افتتاحها وملاحظة الفرق .


http://www.adenlife.net/skins/public/images/smalllogo.gif

المكتفي بالله
2012-10-20, 06:50 AM
نجاة نائب قائد اللواء 115 في الهجوم الانتحاري في شقرة بعد تعرضه لطلقات نارية وشضايا

المكتفي بالله
2012-10-20, 06:52 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/c67.0.403.403/p403x403/190312_3303267560037_822031471_n.jpg

المكتفي بالله
2012-10-20, 06:54 AM
ﻗﺎﻟﺖ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻣﻄﻠﻌﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﻋﺪﻥ ﺍﻥ ﻣﺠﻤﻮﻋﻪ ﻣﻦ ﺟﻨﻮﺩ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﺩﺍﻫﻤﺖ ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﺑﺎﺻﻬﻴﺐ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﻭﺍﺧﺘﻄﻔﺖ ﺍﻟﻨﺎﺷﻂ ﺟﻌﺒﻞ ﺍﻟﺒﺮﻛﺎﻧﻲ ﺣﻴﺚ ﺗﻢ ﻧﻘﻠﻪ ﻻﺣﻘﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﺘﻦ ﻃﺎﺋﺮﺓ ﻣﺮﻭﺣﻴﺔ ﺍﻟﻰ ﻋﺎﺻﻤﺔ ﺩﻭﻟﺔ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﺻﻨﻌﺎﺀ . ﻭﻳﺬﻛﺮ ﺍﻥ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﻗﺪ ﺍﺧﺘﻄﻔﺖ ﺍﻟﻨﺎﺷﻂ ﺟﻌﺒﻞ ﻣﻦ ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﺍﻟﻨﻘﻴﺐ ﻗﺒﻞ ﺣﻮﺍﻟﻲ ﺍﻻﺳﺒﻮﻋﻴﻦ .....

المكتفي بالله
2012-10-20, 07:05 AM
اعتبر جدية هادي في محاربة القاعدة وراء تراجع المطالب الانفصالية..
تقرير أميركي: جماعة الحوثي تحاول الحصول على حكم ذاتي خسروه قبل 50 عاماً
السبت 20 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 03 صباحاً
أخبار اليوم/ ترجمة خاصة http://www.al-dhala.com/vb/../userimages/2000/2100/2862/610x20120120301171929.jpg

ذكر موقع استراتيجي بيج العسكري الأمريكي إن جماعة الحوثي في شمال اليمن تعمل الآن في محاولة أخرى للحصول على حكم ذاتي كامل، خسروه قبل خمسين عاما.
وأشار الموقع في تقرير له تحت عنوان: " أسراب الموت الهائج" إلى انه ومنذ نحو خمسين عاماً خاض المتشددون الشيعة "الحوثيون" في شمال اليمن قتالاً في سبيل استعادة الحكم الشيعي المحلي في المناطق القبلية بقيادة إمام من المنطقة، لافتا إلى أنه وبعد ازدهاره لأكثر من ألف عام، تم إنهاء هذا النظام من قبل الحكومة المركزية في عام 1962، وأنه في السنوات الثمان الماضية، قُتل عدة آلاف في هذه الحرب المتقطعة بين القبائل الشيعية وقوات الأمن اليمنية.
وأضاف التقرير: "يبدو أن تلك الحرب مستعدة للتسخين مرة أخرى".
وقال التقرير الأميركي: لقد خف تمرد القبائل الشيعية في الشمال منذ عام 2009، عندما كثف الجيش اليمني والقوات السعودية الهجمات على المتمردين الحوثيين.
وحسب التقرير فإن جماعة الحوثيين أوقفت العمليات العسكرية الكبيرة لكنها أجبرت المسئولين الحكوميين على مغادرة المنطقة بعد أن رفضوا السماح للزعماء الشيعة بعمل ما يريدون، وأنه عندما نمت المقاومة ضد الرئيس السابق خلال السنوات الثلاث الماضية، قل الاهتمام بما يجري في الشمال والآن أصبح الشمال يتمتع بحكم شبه ذاتي. والقبائل غير الشيعة هناك، التي كانت موالية للحكومة عموما، تطالب بمزيد من المساعدات في صراعها مع الشيعة.
وفي سياق آخر اعتبر موقع استراتيجي بيج العسكري الأمريكي جدية الرئيس عبدربه منصور هادي في محاربة تنظيم القاعدة وإلحاق الهزيمة بها في جنوب اليمن وراء تراجع الجماعة المطالبة بالانفصال عن مطالبها لإقامة دولة منفصلة.
وقال إن الرئيس اليمني الجديد عبد ربه منصور هادي سلك نهجاً أكثر جدية تجاه المتطرفين من القاعدة من نهج سلفه علي عبد الله صالح.
وأضاف: دائماً ما كان صالح متردداً في ممارسة الكثير من الضغوط على الجماعات المتشددة مثل القاعدة أو فروعها المحلية الصغيرة على ما يبدو أن صالح اعتقد أن بإمكانه استخدام المتشددين الإسلاميين كأدوات في إستراتيجيته المعقدة في اللعب بالآخرين ضد بعضهم البعض من أجل البقاء في السلطة تلك الإستراتيجية عملت لعدة عقود لكن في السنوات القليلة الماضية بطل مفعولها -حسب التقرير-.
ونوه التقرير إلى أن الرئيس هادي قرر بأن تنظيم القاعدة قد أصبح خطراً كبيراً للحكومة. وتحرك هادي ضد القاعدة بعد وقت قصير من توليه منصبه وبعد أشهر من القتال العنيف تمكن من إلحاق الهزيمة بالقاعدة في الجنوب، وأن هذا النصر خلق انطباعاً لدى القبائل الانفصالية هناك، حيث تراجعت عن مطالبها لإقامة دولة منفصلة.
وأضاف: وبعد تلقيها خسائر فادحة من هذا القبيل، تقهقرت التكتيكات الإرهابية للقاعدة. وهذا يشمل محاولة فقع عيون القوات الأمنية من خلال إرسال فرق الموت لقتل أفراد المخابرات المهمين.
ولفت التقرير الاميركي إلى أنه وعلى الرغم من ارتباط هادي الطويل بصالح، فإن معظم اليمنيين يعتبرون هادي حلا ًممكناً لكثير من مشاكل اليمن، مستدركاً بالقول: لكن كان ذلك صعباً مع صالح الذي لا يزال يطالب بحماية حلفائه في الحكومة وبعض القبائل.
وقال: هذا الولاء يهدد الرئيس الجديد،مضيفاً: لا يزال كل شيء من العصور الوسطى موجوداً في اليمن، وهذا جزء كبير من المشاكل. كان أقارب الرئيس السابق يسيطرون على قوات الأمن قبل انتزاعها منهم في أبريل الماضي. وهذا أزال التهديد المباشر المتمثل في استخدام صالح للقوة لاستعادة السلطة.
واعتبر موقع استراتيجي بيج العسكري الأمريكي هزيمة القاعدة قد سهل نقل المساعدات الغذائية، لكن لم تساعد كثيرا في إنعاش الاقتصاد وقال: من لديهم إمكانيات، خصوصا الأموال، يحاولون مغادرة اليمن. وهذا ليس سهلا، لأن معظم البلدان لا ترحب بالعرب الفقراء، بما في ذلك الدول العربية الغنية.
وقال إن الرئيس هادي حالياً يشن حملة على مثل تجارة تهريب البشر من أفريقيا إلى السعودية، لافتا إلى آلاف الاثيوبيين والصوماليين في مخيمات اللاجئين في اليمن.
وأضاف التقرير بان قوارب الصيد تنقل الناس، خصوصا الإثيوبيين والصوماليين، إلى اليمن، ثم يتحرك اللاجئون برا إلى السعودية. المهاجرون يدفعون آلاف الدولارات لقاء هذه الرحلة، لكن غالبا ما تحاول عصابات التهريب الضغط على أسر المهاجرين من أجل الحصول على المزيد من المال.
وقال التقرير: في الواقع يقوم المهربون باختطاف المهاجرين ويحدث ذلك عادة على الحدود السعودية ويستخدمون الهواتف المحمولة التي هي وفيرة جداً في الصومال وإثيوبيا لطلب المزيد من الأموال، والتي في كثير من الأحيان ما يتم إرسالها من خلال الهاتف المحمول أيضا لوقف تعرض الأسير للقتل أو التشويه.
وتابع: في الحقيقة أن عصابات التهريب هي عبارة عن مجموعات منفصلة ومتخصصة. الصيادون السابقون ينقلون الناس عبر خليج عدن بعد أن تكون عصابات أخرى في الصومال وإثيوبيا قد قامت بترتيب الرحلات.
وأشار إلى أن العصابات اليمنية تهتم بنقل المهاجرين إلى الحدود ومن ثم تهريبهم عبر الحدود مع السعودية. ويأتي دور العصابات في السعودية التي تنقل المهاجرين إلى أوروبا أو إلى دول خليجية غنية بالنفط, حيث توجد أعمال برواتب أفضل، مردفاً بان هذا النوع من الابتزاز والعنف ليس شائعاً لأن المهاجرين يكونوا على اتصال دائم مع أسرهم ويوافوهم بكل ما يحدث لهم. فالمعاملة السيئة تجاه المهاجرين تعني تقليص العمل مع المهربين المتورطين.

قلعة صيره
2012-10-20, 07:26 AM
للجنة التحضيرية للحراك السلمي بوادي حضرموت تواصل إجتماعاتها

شبام نيوز .سيئون. خاص. ناصر ادريس

عقدت اللجنة التحضيرية بوادي حضرموت عصر الجمعة الموافق 19 أكتوبر 2012م، إجتماعاُ هاماً لها في مدينة سيئون - حاضرة وادي حضرموت - وفي الإجتماع الذي حضرة تسعة من أعضاء اللجنة الستة عشر، نوقشت عدد من الخطط والمقترحات التي من شأنها حيث أبتدأ الإجتماع بكلمة لرئيس اللجنة التحضيرية بالوادي الأستاذ طار قبن بشر النهدي - رئيس مجلس الحراك السلمي بمديرية حورة ووادي العين - وقف خلالها على نقاط الإجتماع السابق والذي عقد يوم الأحد الناضي 14-10-2012م في مدينة سيئون.
وتم الإتفاق خلال الإجتماع على عدد من النقاط أهمها:
1- رفع كشوفات المندوبين لحضور مؤتمر الوادي التوافقي أو الإنتخابي حيث تم الإتفاق على 60 مندوب لمديرية سيئون (كونها عاصمة الوادي) توزع على مراكز ومناطق المديرية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الإجتماعية والاعيان، و30 مندوب لكل من مديريات تريم والقطن، و10 مندوبين لكل مديرية من المديريات الأخرى. بالإضافة إلى قيادة الحركة الشبابية من كل المديريات.
2- ترفع الكشوفات يوم الجمعة القادم الموافق الثاني من نوفمبر 2012م لمناقشتها.
هذا ومن المتوقع أن يتم تحديد موعد الإجتماع الإنتخابي أو التوافقي خلال إجتماع اللجنة القادم الذي سيعقد في منطقة الغرفة م / سيئون يوم الجمعة الموافق 2-11-2012م


إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3627#ixzz29o2y0rhw

قلعة صيره
2012-10-20, 07:27 AM
شبام نيوز .خاص. الضالع- رائد الجحافي

وصل ظهر اليوم الشاب عبد القادر الجحافي إلى مطار عدن عائدا من الاردن التي وصلها قبل اسابيع للعلاج من مرض فشل نخاع العظام الذي ظهر عليه قبل ثلاثة أشهر، ولكنه لم يتمكن من اجراء عملية نقل نخاع العظام بسبب التكاليف الباهضة التي تبلغ مائة ألف دولار أمريكي يضاف إليها تكاليف الاقامة والمصاريف لمدة تصل قرابة الستة اشهر، وشكلت عودته من غير علاج صدمة لدى كل من يعرف الشاب عبد القادر، هذا فيما شعر أقاربه بخيبة أمل جراء عدم العثور على من يمد يد المساعدة لانقاذ الشاب عبد القادر، وكانت اسرته التي تعيش في ظروف مادية صعبة بعد وفاة والده قبل سنوات قد تقدمت بعشرات المناشدات وطرقت أبواب المسئولين في دولة الاحتلال، حيث لم تحصل سوى على وعود وحبر على ورق تسمى توجيهات صدرت بعد جهد جهيد ومتابعات لكن لم تفلح إلى شيء، كيف لا وهي قد صدرت من يدعون جنوبيتهم ويتربعون كراسي الوهم على حساب آنات ومعاناة الجنوبيين، الاستياء البالغ الذي عم المنطقة دفع بمقربين من عبد القادر إلى التداعي وتدارس المأساة واكدوا بأنهم لم يضلوا مكتوفي الأيدي تجاه المريض خصوصا وأن ثروات الجنوب تتعرض للنهب بمليارات الريالات كل يوم فكيف لو كان عبد القادر ينتمي إلى الشمال هل سيعود من دون علاج؟.
.................................................. ............
وكانت ( شبام نيوز) في وقت سابق قد اأطلقت مناشدات كتبها الزميل رائد الجحافي تشرح فيها معناناة المريض وحاجتة ألماسه للعلاج. وتناشد اهل الخير التدخل لعلاجه نتيجة ظروفه المادية القاسية وتكاليف العلاج المرتفع .


إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3609#ixzz29o39JvlL

قلعة صيره
2012-10-20, 07:28 AM
هجوم انتحاري على مقر اللواء 115 في مدينة شقرة الساحلية يخلف عشرون قتيل و27 جريح


شبام نيوز .شقرة. خاص


أفاد مراسل (شبام نيوز) من مدينة شقرة أن عشرون قتلوا وجرح ملا يقل عن 27 اخرون اثر هجوم انتحاري بسيارة مفخخه على مقر اللوا 115 بمدينة شقرة الساحلية.
وقال شهود عيان ( لشبام نيوز) ان سيارة شاص على متنها مسلحين تمكنت من دخول اللوا العسكري بعد اشتباك دام ربع ساعة مع حراسة البوابة سقط خلاله قتلى احدهم قائد الشرطة العسكرية في اللواء.




وتمكن الانتحاري من من تفجير نفسه في المقر العام وسط حشد من الجنود. ولا تزال الإسعافات تنقل الجرحى حتى كتابة هذا.

وحصلت (شبام نيوز) على أسماء بعض القتلى وهم. مناع شريف- امين الحداد قائد الشرطة العسكرية- محمد الصباحي- بسام السالمي- عبداللة معوضة وعبدالرحمن السالمي وصالح الدقنا.
صورة من الارشيف


إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3607#ixzz29o3ZHITe

قلعة صيره
2012-10-20, 07:29 AM
شبام نيوز .خاص. الحبيلين. سعدان اليافعي

شهدت ساحة منصة الشهداء بمدينة الحبيلين كبرى رباعيات ردفان الجمعة السادسة والتي سميت " وانتصرت الارادة الجنوبية " التي أقامها المئات من أبناء الجنوب .
وقال خطيب الجمعة الشيخ هاني الحضرمي في سياق الخطبة بان حزب التجمع اليمني للإصلاح شريك الحرب على الجنوب اتخذ من الإسلام غطاء لارتكاب جرائمه باسم الدين وما شهدته شبوة من اعتداء على شباب الجنوب أمس الأول حين جلب القبائل الشمالية لتشاركهم الاعتداء وتحريض المستوطنين على أبناء البلد ، وهذا يعتبر حقد دفين على الجنوب وقضيته العادلة.
وأكد الحضرمي بان سلمية أبناء الجنوب ليست ضعفا أو جبنا وإنما مستوحاة من قدوتنا الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم فقد صبر وحث على الصبر في تحمل الأذى مع وجود القوة للردع في زمانه ، وضرب الحضرمي آل ياسر مثالا للسلم والصبر للنيل الحق.
وحث الشباب على العلم والأخلاق فيهما تبنى الأوطان، فاندنوسيا اليابان بنية بالعلم كما حذر والتنبه إلى قضية التهميش والتجهيل التي مارسها وانتهجها الاحتلال ضدنا .
واختتم الحضرمي خطبته بالدعوة إن ينفتح جميع الجنوبيين على بعضهم بعضا لنتعاضد ونتحد فبقوتنا نستطيع طرد المحتل من أرضنا .
وقد شدد على مواصلة مسيرة النضال الذي أصاب شعب الجنوب الصامد من خلاله الأعداء بالغيض يوم توحدت القلوب وتراصت الأيادي معا في كل محافظات الجنوب وخرجت الجماهير عن بكرة أبيها يوم 14 أكتوبر لتقول للعالم إننا هنا على أرضنا صامدون ولن نبتغي غير الحرية الاستقلال .
ودعا في ختمام كلمته الجماهير جميعا إلى حضور صلاة عيد الأضحى المبارك يوم الجمعة القادمة في ساحة الشهداء بمدينة الحبيلين .


إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3606#ixzz29o3nFGqY

قلعة صيره
2012-10-20, 07:30 AM
شبام نيوز .لوزيانه. خاص

تدعو جالية أبناء الجنوب في ولاية لوزيانه و الولايات الجنوبية المحيطة للحضور إلي فعالية يوم الخميس1 نوفمبر 2012 وذلك في مدينة لافيت إمام سام كلب والتي ستحيي فيه مهرجان خطابي و تظاهرة لتضامن مع أبناء شعبهم بالداخل في مطالبهم العادلة و نقل مايجري للساسة والمجتمع في الخارج و الولايات المتحدة تحديدا. نهيب بكافة الإخوة المغتربين بالحضور والتواصل مع رئيس الجنة التحضيرية للفعاليات و التظاهرات علي العيسائي أبو الصمود


إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3585#ixzz29o3v3m5q

قلعة صيره
2012-10-20, 07:31 AM
مقتل الرجل الرابع في تنظيم القاعدة في غارة امريكية في شبوة


شبام نيوز .القدس العربي


قُتل المسئول الشرعي لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب (ومقره اليمن) في الغارة التي نفذتها طائرة أمريكية من دون طيار بتاريخ 4 تشرين الاول (أكتوبر) 2011 في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة واستهدفت سيارتين تابعتين للتنظيم.
وفيما أعلنت وزارة الدفاع اليمنية حينها مقتل خمسة أشخاص من عناصر القاعدة، بينهم مصري وصومالي، بحسب ما جاء في البيان الذي أوردت فيه أسماء وأرقاما غير صحيحة للقتلى، إلا أن وزارة الدفاع الأمريكية لم تتحدث عن العملية رغم أهمية الهدف وحاجة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لما يسند حملته الانتخابية.
وقالت مصادر خاصة في التنظيم لـ"القدس العربي" إن المسئول الشرعي للتنظيم (الشيخ أبو الزبير عادل العباب) ومرافقا له "استشهدا في الغارة الأمريكية التي نفذتها طائرة من دون طيار في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة قبل أيام".
ومنذ موافقة وزارة الدفاع الأمريكية على طلب الجنرال ديفيد بيترايوس بتوسيع نطاق الغارات الأمريكية في اليمن وكذا قائمة المستهدفين بها، ازداد عدد الغارات الأمريكية التي تستهدف أشخاصا من داخل وخارج قائمة المطلوبين.
والشيخ العباب هو الرجل الرابع في التسلسل القيادي لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب بعد أمير التنظيم ناصر الوحيشي، ونائبه سعيد الشهري، والمسئول العسكري قاسم الريمي، وهو رابع أهم ثلاثة قادة اغتالتهم الطائرات الأمريكية في اليمن بعد أبو علي الحارثي وأنور العولقي وفهد القصع.
وجاءت العملية الأمريكية التي استهدفت العباب بعد نحو شهر من توقف غارات الطائرات الأمريكية من دون طيار، وفيما ذهب بعض المهتمين إلى أن ذلك يعود إلى ردة فعل الشارع اليمني بعد الغارة الأمريكية التي قتلت خمسة عشر مواطنا في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، إلا أن قيادات في التنظيم ترجع ذلك إلى تمكنها من إلقاء القبض على شبكة مخبرين في حضرموت ومأرب كان أفرادها مكلفون بوضع شرائح في السيارات التابعة لهم.
وأعدم تنظيم القاعدة ثلاثة مخبرين في محافظة مأرب واثنين في محافظة حضرموت الأسبوع الماضي بعد اعترافهم بالعمل لصالح الأمن السياسي والأمن القومي اليمني المرتبطين بمركز لإدارة العمليات التي تقوم بها الطائرات الأمريكية في اليمن.
وتؤكد العملية التي استهدفت الشيخ العباب عشوائية الغارات التي تنفذها وكالة الاستخبارات الأمريكية عبر الطائرات من دون طيار ضد أهداف مفترضة للقاعدة في اليمن، والتي تزايدت بصورة غير مسبوقة منذ توالي عبد ربه منصور هادي الرئاسة مطلع العام الجاري خلفا للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
وكان الرئيس هادي قال في مؤتمر صحافي، خلال زيارته الأخيرة لأمريكا وعدد من الدول الأوربية، إنه يوافق شخصيا على كل غارة ينفذها الطيران الأمريكي ضد مقاتلي تنظيم القاعدة في اليمن، كما اعترف هادي بوجود مركز عسكري بالقرب من العاصمة صنعاء يعمل فيه عسكريون من اليمن وأمريكا والسعودية لإدارة الحرب ضد تنظيم القاعدة في اليمن.
ويشيد المسئولون الأمريكيون بجدية الرئيس هادي في الحرب على الإرهاب، ويقولون إنه متجاوب أكثر من سلفه، لكن جدية هادي لم تحل دون تصاعد وتيرة عمليات تنظيم القاعدة ضد منتسبي الأجهزة الأمنية اليمنية.
ومنذ انسحاب تنظيم القاعدة من محافظة أبين تبادل طرفا الحرب عمليات الاستهداف، لكن عمليات التنظيم النوعية كان لها تأثير واضح على مسار الحرب، حيث تمكن خلال فترة وجيزة من قتل قائد المنطقة الجنوبية العسكرية اللواء سالم قطن، وإعاقة قائد اللجان الشعبية بمدينة جعار في محافظة أبين عبد اللطيف السيد، وقتل قائد اللجان الشعبية في محافظة أبين، محمد عيدروس الجفري، بالإضافة إلى نجاحه في تصفية عدد كبير من ضباط جهاز الأمن السياسي اليمني في العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات اليمنية.



إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3651#ixzz29o49SXXs

قلعة صيره
2012-10-20, 07:32 AM
مقتل 18 عسكرياً يمنياً وجرح 33 في هجوم مزدوج لـ «القاعدة» في أبين


شبام نيوز .الحياة


قتل 18 عسكرياً يمنياً على الأقل، بينهم ضابطان برتبة عقيد، وجرح 33 آخرون في هجوم مزدوج من البر والبحر، شنته مجموعات مسلحة من تنظيم «القاعدة» على معسكر اللواء 115 مشاة المرابط في شرق مدينة شقرة بمحافظة أبين (جنوب) في ساعة مبكرة من فجر أمس.
واعتبرت مصادر يمنية أن الهجوم بمثابة رد سريع من «القاعدة» على اغتيال قائده الميداني نادر الشدادي في مديرية جعار بمحافظة أبين مع ثمانية من عناصر التنظيم في غارة لطائرة أميركية بدون طيار أول من أمس.
وأكدت لـ «الحياة» مصادر محلية وعسكرية متطابقة في أبين، أن مجموعة من «القاعدة» وجماعة «أنصار الشريعة» التابعة له، شنت هجوماً مزدوجاً بسيارة مفخخة، على مقر قيادة اللواء 115 مشاة بهدف السيطرة على معسكره الواقع في منطقة ساحلية تفصل بين محافظتي أبين وشبوة، وحاولت مجموعة اخرى اقتحامه من جهة البحر لكنها رُدت على أعقابها.
وفي حين ذكرت المصادر أن الجنود في المعسكر تصدوا للهجوم المباغت وقتلوا 6 من المهاجمين بمن فيهم «الانتحاري» الذي كان يقود السيارة المفخخة، كشف رئيس أركان حرب اللواء 115 العقيد ركن محمد صالح الحاضري تفاصيل الهجوم، وقال في تصريحات انه «عند الخامسة والنصف فجر اليوم (امس) بالتوقيت المحلي، هاجم 6 من الإرهابيين يرتدون أحزمة ناسفة على متن آلية عسكرية مفخخة مقر قيادة اللواء واقتحموا بوابته الرئيسية بعد أن قتلوا ضابط امن اللواء وأحد أفراد الحراسة، ثم اتجهوا إلى مباني اللواء، وقام أربعة من العناصر باعتلاء أحد ابنية القيادة، واتجه الخامس نحو قيادة اللواء، في حين اتجه السائق بسيارته المفخخة صوب محطة الوقود وفجرها بالقرب منها».
وأضاف العميد الحاضري أن «جنود اللواء تمكنوا من قتل اثنين من الإرهابيين قبل أن يتمكنا من تفجير نفسيهما فوق أحد أبنية قيادة اللواء، وانفجر اثنان آخران في أعلى أحد المباني، في حين تمكن أفزاد اللواء من إصابة الإرهابي الخامس بالرصاص بينما كان متوجهاً نحو مقر القيادة، فانفجر قبل أن يصل إلى المقر بعشرة أمتار».
وكشف أن أعمار المهاجمين تراوح بين 15 و18 سنة، مشيراً إلى انهم كانوا يحملون إضافة إلى الأحزمة الناسفة زجاجات معبأة بالبنزين، الأمر الذي أدى إلى اشتعال النار بشكل كثيف داخل المعسكر، وأضاف أن جثث الإرهابيين، بالإضافة إلى ستة جنود، تفحمت في الهجوم، ومؤكداً إبطال مفعول حزامين ناسفين كانا بحوزة العنصرين اللذين قتلا بالرصاص.
وكانت معلومات ذكرت أن قائد عمليات اللواء 115 قتل في الهجوم، لكن الحاضري نفى ذلك، وقال إنه أصيب بجروح، وإن 18 شهيداً من عناصر اللواء 115 سقطوا في الهجوم بينهم ضابطان برتبة عقيد، وجرح 33 آخرون.
ويؤكد الهجوم الذي وقع بعد ساعات فقط من مقتل الشدادي، أن مسلحي «القاعدة» لا يزالون ينتشرون في أبين التي اعلن الجيش إخراجهم منها في أيار (مايو) الماضي، وان التنظيم يعاود تعزيز قواته في هذه المحافظة وفي شبوة المجاورة، بعد التهديدات التي أطلقها باستعادة السيطرة عليهما إذا استمر الجيش في ملاحقة عناصره.
إلى ذلك، يبدأ وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو اليوم زيارة رسمية إلى صنعاء تستمر يومين. وقال بيان لوزارة الخارجية التركية إنه سيلتقي الرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس الوزراء محمد سالم باسندوة ووزير الخارجية أبو بكر القربي.
ويرافق داود أوغلو وفد رفيع المستوى يضم نحو 150 من رجال الأعمال الأتراك، كما يتضمن جدول أعمال الزيارة افتتاح مكتب «وكالة التعاون والتنسيق» التركية في صنعاء، والتي بدأت العمل في اليمن منذ حزيران (يونيو) الماضي.
وأضاف البيان أن الزيارة «تحمل أهمية للتعاون الاستراتيجي بين الجانبين اقتصادياً، وتأتي في إطار الدعم التركي لجهود مجلس التعاون الخليجي في تأمين عملية الانتقال السياسي السلمي في اليمن».


إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3640#ixzz29o4UQX3x

المكتفي بالله
2012-10-20, 07:36 AM
http://www.youtube.com/watch?v=PNzDUtKyJ-4&feature=player_embedded#t=0s

المكتفي بالله
2012-10-20, 07:54 AM
http://www.youtube.com/watch?v=3kwUbPcplGg&feature=player_embedded#t=0s

المكتفي بالله
2012-10-20, 07:55 AM
http://www.youtube.com/watch?v=ifhnQMHIJy4&feature=player_embedded#t=0s

المكتفي بالله
2012-10-20, 08:00 AM
http://im17.gulfup.com/9Owk1.jpg (http://www.gulfup.com/?mtQFeU)

http://im17.gulfup.com/Fyhg2.jpg (http://www.gulfup.com/?DxKzHO)

http://im17.gulfup.com/Wp0F3.jpg (http://www.gulfup.com/?N1vRNI)

المكتفي بالله
2012-10-20, 08:00 AM
http://im17.gulfup.com/F9vx4.jpg (http://www.gulfup.com/?PT4Esw)

http://im17.gulfup.com/xj9X5.jpg (http://www.gulfup.com/?UyWttk)

المكتفي بالله
2012-10-20, 08:01 AM
http://im17.gulfup.com/1HLZ6.jpg (http://www.gulfup.com/?PlJXbe)

http://im17.gulfup.com/uU7E7.jpg (http://www.gulfup.com/?zD6cdq)

المكتفي بالله
2012-10-20, 08:01 AM
http://im17.gulfup.com/Jl138.jpg (http://www.gulfup.com/?VyH2Cz)

المكتفي بالله
2012-10-20, 08:03 AM
http://im17.gulfup.com/gQn49.jpg (http://www.gulfup.com/?pYiwLE)

المكتفي بالله
2012-10-20, 08:03 AM
http://im17.gulfup.com/oQcI10.jpg (http://www.gulfup.com/?jQT3sm)

المكتفي بالله
2012-10-20, 08:04 AM
http://im13.gulfup.com/2DSI1.jpg (http://www.gulfup.com/?peGbFX)

http://im13.gulfup.com/1Iro2.jpg (http://www.gulfup.com/?a8473Q)

المكتفي بالله
2012-10-20, 08:04 AM
http://im13.gulfup.com/sFTt3.jpg (http://www.gulfup.com/?Ko75gd)

المكتفي بالله
2012-10-20, 08:04 AM
http://im13.gulfup.com/icqE4.jpg (http://www.gulfup.com/?EQiU3P)

المكتفي بالله
2012-10-20, 08:05 AM
http://im13.gulfup.com/kARr5.jpg (http://www.gulfup.com/?UMiSuS)

المكتفي بالله
2012-10-20, 08:05 AM
http://im13.gulfup.com/Q6ko6.jpg (http://www.gulfup.com/?5KIGcA)

http://im13.gulfup.com/n6337.jpg (http://www.gulfup.com/?STFOwr)

http://im13.gulfup.com/eNSY8.jpg (http://www.gulfup.com/?NmrH7x)

المكتفي بالله
2012-10-20, 08:06 AM
http://im13.gulfup.com/dJqv9.jpg (http://www.gulfup.com/?Sxrqrz)

http://im13.gulfup.com/q3BI10.png (http://www.gulfup.com/?2pnLWv)

المكتفي بالله
2012-10-20, 08:06 AM
http://www.youtube.com/watch?v=-hmWZ7RtnjM&feature=player_embedded

المكتفي بالله
2012-10-20, 08:06 AM
قصيده من علي صالح الجشوش بسبب احدث شبوه في يوم امس ورد على صادق ومليشيات الاصلاح .
يالله طلبناك يامن لدعاءتقبــــــــــــــل!!!!!يامالك الكـــون والدنياومن فيـــــها!!!!
عـــليك دائـــــــم حــنايالله بنتوكـــــل!!!!!ونســــالك رحمتك علينا توليــــها!!!!!
قال الفتى الهيصمي نيران بي تشعـل!!!!!حريق في داخلي وش بايطفيـــها!!!!!
خبرحزني ومــــاذاقـــول اوافعــــــــــل!!!!!باقول يالله سالتك خــــيرمافيــــها!!!!!
في اليوم لسود في الثلاثاءوجاءعاجــل!!!!!وطارت النارفي كبدي وتشـــــويها!!!!!
من ما حدث من مليشيات الحزب لهبل!!!!!والاءمن شارك معاهم في معانيها!!!!!اشياءفضيعه ومن صادق لناترســـــــل!!!!!وكل من صاغها يدعى حـــــراميها!!!!!
وقلت ياهاجسي يالله لعد تســـــــــأل!!!!!ونتي نضمي يالحليله في قوافيها!!!!!
قالو لي اكتب وذلحينه معاناالحــــــــل!!!!!سجل لش العز ياشبوة ومن فيـها!!!!!
دمتي عنيده على الباطل وعلمحتــــل!!!!!من اعتدى يصطلي في نارحاميـها!!!!!
ياشبوه العز جازي ذا الذي يقتــــــــــل!!!!!دعوه لكـــــــل القبائل في روابيـها!!!!!
توحدو الراي وبغى سيفكم ينســـــــل!!!!!با رد يقضي على صنعاءومن فــيها!!!!!
باكم تبيدوالعـــــدو صادق ويتبهـــــذل!!!!!وتلقنونه دروساصــــعب يــــنسيها!!!!!
ماعادباقــــي لــهم اعـــــذار باتقبـــل!!!!!خلاص ماعد لهم شي يجلسوا فيها!!!!!
رصوا الصفوف انهضوا يكفي من الباطل!!!!!من ماءرب اليوم قدهم في محاجيها!!!!!
لكــن قبضناءعليهم بانذلـــــــــهم ذل!!!!!ياويل من ســــولت نفسه يسويــها!!!!!
حرام ارض الجنوب الغاليه تحتـــــــــل!!!!!ومن قبل شعب همجي ينهبوا فيـها!!!!!
وبعد ندعيك يالله اليك نتوســـــــــــل!!!!!تكن لناء عون في حاضر وماضيـــــها!!!!!
ونطلب من الله ذه لحزان تتبـــــــــدل!!!!!وتعود لفــــراح والاحزان يطفيـــــــها!!!!!
وبعد نطلب سموحه منكم ترســــــل!!!!!ضروفناء تحكم القاصي ودانيــــــــها!!!!!
هذا عذرناء عساء ذا عندكم يقبــــــل!!!!!وتفهمو ضروفناء ذي حنالعانيــــــــها!!!!!
ولختم صلوا على من خص به ورسل!!!!!وساق جبريل برســــاله يوديــــــــها!!!!!
محمد المصطفى نوره علينا هــــــل!!!!!وكان خاتـــم لكـــل الانبياء فيـــــــها!!!!!

المكتفي بالله
2012-10-20, 08:07 AM
// ﺧﺒﻴﺮ ﺩﻭﻟﻲ ﻳﺤﺮﺝ ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﺑﺘﺄﻳﻴﺪﻩ ﻟﻤﻄﺎﻟﺐ ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺑﻔﻚ ﺍﻻﺭﺗﺒﺎﻁ //


ﻳﺎﻓﻊ ﻧﻴﻮﺯ – ﺧﺎﺹ -

ﻭﻗﻌﺖ ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺍﻟﻔﻀﺎﺋﻴﺔ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﻮﻗﻒ ﻣﺤﺮﺝ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﺨﺒﺮﺍﺀ ﻭﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﻴﻦ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﻴﻦ ” ﺍﻳﺮﻟﻨﺪﻱ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ” ﻭﺧﺒﻴﺮ ﺩﻭﻟﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺳﺎﻃﺔ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ، ﻭﺫﻟﻚ ﺍﺛﻨﺎﺀ ﺣﻮﺍﺭﻩ ﻣﻊ ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﻴﻤﻦ .

ﺣﻴﺚ ﺭﺩ ﺍﻟﺨﺒﻴﺮ ﺍﻷﻳﺮﻟﻨﺪﻱ ﻋﻠﻰ ﺳﺆﺍﻝ ﻭﺟﻬﺔ ﻣﻘﺪﻡ ﺍﻟﺒﺮﻧﺎﻣﺞ ” ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻳﺤﻴﻰ ﻋﺰﺏ ” ﻓﻲ ﺳﺆﺍﻟﻪ ﺍﻟﺬﻱ ﻗﺎﻝ ﻓﻴﻪ ﻛﻴﻒ ﺗﺮﻯ ﺣﻞ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻭﻣﺎﻫﻴﺔ ﻭﺟﻬﺔ ﻧﻈﺮﻙ ﻟﻠﻤﺸﺎﺭﻳﻊ ﺍﻟﻀﻴﻘﺔ ﻟﺒﻌﺾ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻴﻦ ﺍﻟﻤﻄﺎﻟﺒﻴﻦ ﺑﻔﻚ ﺍﻻﺭﺗﺒﺎﻁ .

ﺃﺟﺎﺏ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺍﻻﻳﺮﻟﻨﺪﻱ “ ﺑﺮﺍﻧﺪﻥ ﻣﺎﻙ ﺍﻟﻴﺴﻴﺘﺮ ” ﺍﻟﺨﺒﻴﺮ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺳﺎﻃﺔ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ﻻ ﻳﺤﻖ ﻟﻲ ﺍﻥ ﺃﺗﻜﻠﻢ ﻋﻠﻰ ﻣﺜﻞ ﻫﻜﺬﺍ ﻗﻀﺎﻳﺎ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ،ﺧﺼﻮﺻﺎ ﺍﻧﻬﺎ ﺗﺸﺒﻪ ﻗﻀﻴﺔ ﺃﻳﺮﺍﻧﺪﺍ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻭﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﺒﻌﺾ ﻣﻦ ﺍﻻﻳﺮﻟﻨﺪﻳﻴﻦ ﻋﺎﻧﻮﺍ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻳﺮﻟﻨﺪﺍ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺔ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻳﺮﻟﻨﺪﺍ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻲ ﻭﺍﻷﻳﺮﻟﻨﺪﻱ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ، ﻭﺍﻧﻔﺼﻠﺖ ﺍﻳﺮﻟﻨﺪﺍ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻋﻦ ﺃﻳﺮﻟﻨﺪﺍ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻋﻦ ﻭﻟﻨﺪﻥ ﻋﺎﻡ . 1991

ﻭﺍﺿﺎﻑ ” ﺑﺮﺍﻧﺪﻥ ” ﻟﻜﻨﻲ ﺃﺣﺐ ﺍﻥ ﺃﻭﺿﺢ ﺍﻥ ﺣﻞ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﺍﻟﺠﺎﺭﻱ ﺗﺤﻀﻴﺮﻩ ﺧﻄﺎﺀ ﻓﺎﺩﺡ ﻷﻥ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﺷﻌﺒﺔ ﻗﺪ ﺍﺗﺨﺬ ﻗﺮﺍﺭﺍﺕ ﻓﻲ ﺣﻠﻮﻝ ﺍﺧﺮﻯ ﻻ ﺗﺘﻨﺎﺳﺐ ﻣﻊ ﺍﻟﺤﻠﻮﻝ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺮﺍﻫﺎ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ﻓﻲ ﺻﻨﻌﺎﺀ ،ﻭﻻﺑﺪ ﻣﻌﺮﻓﺔ ﺍﻷﺳﺒﺎﺏ ﺍﻟﺘﻲ ﺟﻌﻠﺖ ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻳﻄﺎﻟﺐ ﺑﻔﻚ ﺍﻻﺭﺗﺒﺎﻁ ، ﻛﻤﺎ ﺃﻥ ﻧﻈﺎﻡ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﻗﺪ ﺗﺄﺧﺮ ﻛﺜﻴﺮ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻇﻬﺮﺕ ﺛﻮﺭﺓ ﺍﻟﺤﺮﺍﻙ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ ﺍﻟﺴﻠﻤﻲ ﻭﻟﻢ ﻳﺒﺎﺩﺭ ﻓﻲ ﺣﻞ ﻣﺸﺎﻛﻞ ﻣﻮﺍﻃﻨﻲ ﺟﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺔ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﻭﻟﻬﺬﺍ ﻳﺠﺐ ﺃﻭﻻ ﺍﻥ ﻳﺘﺤﺎﻭﺭ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻣﻊ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻲ ﻛﺪﻭﻟﺘﻴﻦ ﻭﻋﺪﻡ ﺗﻮﺳﻴﻊ ﺍﻟﻬﻮﻳﺔ ﺑﻴﻨﻬﻤﺎ ﺑﻤﺸﺎﺭﻳﻊ ﺻﻐﻴﺮﺓ ، ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﺷﻌﺒﺔ ﻻ ﻳﺤﺘﺎﺟﻬﺎ ﻭﻣﻌﺮﻓﺔ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﻣﻄﺎﻟﺐ ﺍﻻﻧﻔﺼﺎﻝ ﻭﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻠﻮﻝ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺮﺿﻲ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﻴﻦ ﻭﻳﺠﺐ ﺃﻳﻈﺎ ﺍﻥ ﺗﺤﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﺣﻞ ﺩﺍﺧﻠﻲ ﻭﻻ ﺗﺤﺘﺎﺟﻮﺍ ﻟﺸﺨﺺ ﻣﺜﻠﻲ ﺍﻥ ﻳﻨﻈﺮ ﻟﻜﻢ ﺑﻜﻴﻔﻴﺔ ﺣﻞ ﻗﻀﻴﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ، ﻷﻧﻬﺎ ﻗﻀﻴﺔ ﺷﻌﺐ ﻭﺩﻭﻟﺔ ﺟﻨﻮﺑﻴﺔ ﺩﺧﻠﺖ ﻣﻌﻜﻢ ﻓﻲ ﺩﻭﻟﺔ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻭ ﻟﻢ ﺗﺴﺘﻤﺮ ﻣﻌﻜﻢ ﻟﻌﺪﺓ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﺃﻧﺎ ﻛﺄﺟﻨﺒﻲ ﺍﺟﻬﻠﻬﺎ ﻭﻟﻜﻦ ﻧﺤﻦ ﻓﻲ ﺍﻳﺮﻟﻨﺪﺍ ﻧﺴﻤﻊ ﻋﻦ ﻗﻀﻴﺔ ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﺤﺎﺻﻠﺔ ﻭﻟﻬﺬﺍ ﺣﺒﻴﺖ ﺍﻥ ﺍﺣﻀﺮ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻟﻄﺮﺡ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺮﺅﻯ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﻭﻛﻴﻔﻴﺔ ﺣﻠﻬﺎ .

ﻭﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﺑﻌﺪﻣﺎ ﺻﺪﻡ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺍﻻﻋﻼﻣﻲ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﺍﻻﺳﺘﺎﺫ ﺍﻟﻌﺰﺏ — ﻭﺭﺩ ﻋﻠﻴﻪ ﻗﺎﺋﻼ ﻧﺤﻦ ﺳﺌﻠﻨﺎﻙ ﻋﻦ ﻗﻀﻴﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻻﻧﻬﺎ ﺗﺸﺒﺔ ﻗﻀﻴﺔ ﺍﻳﺮﻟﻨﺪﺍ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻭﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻻﻧﻔﺼﺎﻝ ﺍﻟﺬﻱ ﺣﺪﺙ ﺑﻴﻨﻬﻤﺎ ﻋﺎﻡ 1991 ﻭﻛﺎﻥ ﺍﻟﺴﻴﺪ ” ﺑﺮﺍﻧﺪﻥ ” ﺻﺮﻳﺢ ﻭﺷﻔﺎﻑ

ﻭﺃﻛﺪﺕ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﺧﺎﺻﺔ ﻟــ ” ﻳﺎﻓﻊ ﻧﻴﻮﺯ “ ﺃﻥ ﺍﻟﺘﺮﺟﻤﺔ ﺍﻟﻔﻮﺭﻳﺔ ﻟﻘﻨﺎﺓ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺮﻧﺎﻣﺞ ﻛﺎﻧﺖ ﻏﻴﺮ ﺻﺤﻴﺤﺔ ﻟﻜﻲ ﻳﺘﻼﻓﻮﺍ ﺍﻟﻔﻀﻴﺤﺔ ﻭﻳﻬﺮﺑﻮﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﻭﻣﻦ ﺻﺮﺍﺣﺔ ﺍﻟﺴﻴﺪ / ﺑﺮﺍﻧﺪﻥ ﻣﺎﻙ ﺍﻟﻴﺴﻴﺘﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺤﺪﺙ ﻋﻦ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻭﻋﻦ ﺍﻭﺟﻪ ﺍﻟﺸﺒﻬﻪ ﺑﻴﻨﻬﺎ ﻭﺑﻴﻦ ﻗﻀﻴﺔ ﺍﻳﺮﻟﻨﺪﺍ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻭﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻧﻔﺼﻠﺘﺎ ﻋﻦ ﺑﻌﻀﻬﻤﺎ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﺍﻟﻤﻤﺎﺭﺳﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻣﺎﺭﺳﺘﻬﺎ ﺍﻳﺮﻟﻨﺪﺍ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻳﺮﻟﻨﺪﺍ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ....

المكتفي بالله
2012-10-20, 08:17 AM
http://www.youtube.com/watch?v=NV2_EfZJXUE&feature=player_embedded

الكفاح المسلح
2012-10-20, 08:25 AM
مقتل "ابو الزبير" المسئول الشرعي للقاعدة بالجزيرة العربية بغارة أمريكية في شبوة قبل أيام
السبت, 20 أكتوبر, 2012 05:01:00 صباحاً

http://yemen-press.com/newsgfx/yp25-06-2012-298339.jpg

مقتل المسؤول الشرعي لتنظيم القاعدة في اليمن - ارشيف


*يمن برس - متابعات
أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب (ومقره اليمن) أن المسئول الشرعي للتنظيم قُتل في الغارة التي نفذتها طائرة أمريكية من دون طيار بتاريخ 4 (أكتوبر) 2011 في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة واستهدفت سيارتين تابعتين للتنظيم.

ونقلت "القدس العربي" عن مصادر خاصة في التنظيم بالقول إن المسئول الشرعي للتنظيم (الشيخ أبو الزبير عادل العباب) ومرافقا له "استشهدا في الغارة الأمريكية التي نفذتها طائرة من دون طيار في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة قبل أيام".


والشيخ العباب هو الرجل الرابع في التسلسل القيادي لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب بعد أمير التنظيم ناصر الوحيشي، ونائبه سعيد الشهري، والمسئول العسكري قاسم الريمي، وهو رابع أهم ثلاثة قادة اغتالتهم الطائرات الأمريكية في اليمن بعد أبو علي الحارثي وأنور العولقي وفهد القصع.

وجاءت العملية الأمريكية التي استهدفت العباب بعد نحو شهر من توقف غارات الطائرات الأمريكية من دون طيار، وفيما ذهب بعض المهتمين إلى أن ذلك يعود إلى ردة فعل الشارع اليمني بعد الغارة الأمريكية التي قتلت خمسة عشر مواطنا في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، إلا أن قيادات في التنظيم ترجع ذلك إلى تمكنها من إلقاء القبض على شبكة مخبرين في حضرموت ومأرب كان أفرادها مكلفون بوضع شرائح في السيارات التابعة لهم.

رحمك الله يا ابا الزبير واسكنك الفردوس الاعلى في الجنة اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

الكفاح المسلح
2012-10-20, 08:29 AM
نفذه ستة انتحاريين وسيارة مفخخة..
استشهاد 18 جندياً وإصابة 26 آخرين في هجوم انتحاري على اللواء 115بأبين
السبت 20 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 03 صباحاً
أخبار اليوم/خاص http://www.al-dhala.com/vb/../userimages/2000/2100/2862/dsc003944.jpg

استشهد 18 جندياً بينهم ثلاثة ضباط وأصيب 26 آخرين جراء قيام عناصر إرهابية فجر أمس الجمعة باقتحام مقر قيادة اللواء 115 المرابط في مدينة شقرة بمحافظة أبين.
وقالت مصادر مطلعة لـ"أخبار اليوم "إن ستة انتحاريين من العناصر الإرهابية يرتدون بزات عسكرية قدموا على متن طقم عسكري وتم منعهم من الدخول للمعسكر إلا أن تلك العناصر اقتحمت اللواء بعد قتل الحارس وقائد الوحدة الأمنية العقيد صالح الداغمة, مشيرة إلى أن جنود سلاح الإشارة قاموا بقتل اثنين من تلك العناصر قبل تفجير أنفسهم عند محاولتهم اقتحام غرفة العمليات.
وأضافت المصادر انه وبعد سماع الجنود إطلاق النار خرجوا من ثكناتهم وأثناء ذلك قام ثلاثة من العناصر الإرهابية بتفجير أنفسهم في مواقع مختلفة من قيادة اللواء، فيما قام سائق السيارة بتفجير السيارة المفخخة بالقرب من خزان للنفط مما أدى إلى اشتعاله وأسفرت تلك العملية عن مقتل جميع العناصر الإرهابية التي تطايرت أجسادهم إلى أشلاء واستشهاد 18 جندياً بينهم ضابط برتبة عقيد وإصابة 26 آخرين من الجنود وصفت حالتهم بالخطيرة، نقل بعضهم بواسطة مروحية إلى العاصمة صنعاء فيما الآخرون تم نقلهم إلى مستشفى باصهيب العسكري بعدن.
وأكدت المصادر انه وبتوجيهات وزير الدفاع وقائد المنطقة الجنوبية تم إرسال سيارات الإسعاف من محافظة عدن إلى اللواء115 بمدينة شقرة، كما قام وزير الدفاع أمس بزيارة الجنود المصابين في مستشفى باصهيب.

http://www.al-dhala.com/vb/../userimages/2000/2100/2862/dsc003024.jpg

وأشارت المصادر إلى أن هذه العملية الإرهابية جاءت كردة فعل بعد مقتل تسعة من عناصرها بينهم القيادي الشدادي فجر أمس الأول بمدينه جعار، منوهة إلى أنه سبق وان قامت العناصر الإرهابية الأسبوع الماضي بمحاولة مهاجمة اللواء115 وتم التصدي لهم ومتابعتهم من قبل اللجان الشعبية وقد أسفر ذلك عن إعطاب سيارة تلك العناصر التي فرت إلى جهة غير معروفة.

الى جهنم وبئس المصير والرحمة والمغفرة للاستشهاديين الابطال

المكتفي بالله
2012-10-20, 08:32 AM
http://3.bp.blogspot.com/-lwoCeFUb2kw/UIEtaZODAgI/AAAAAAAAXjA/lO-maewD6eg/s1600/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9+%288%29.jpg

الكفاح المسلح
2012-10-20, 08:37 AM
هجوم انتحاري على مقر اللواء 115 في مدينة شقرة الساحلية يخلف عشرون قتيل و27 جريح


شبام نيوز .شقرة. خاص


أفاد مراسل (شبام نيوز) من مدينة شقرة أن عشرون قتلوا وجرح ملا يقل عن 27 اخرون اثر هجوم انتحاري بسيارة مفخخه على مقر اللوا 115 بمدينة شقرة الساحلية.
وقال شهود عيان ( لشبام نيوز) ان سيارة شاص على متنها مسلحين تمكنت من دخول اللوا العسكري بعد اشتباك دام ربع ساعة مع حراسة البوابة سقط خلاله قتلى احدهم قائد الشرطة العسكرية في اللواء.




وتمكن الانتحاري من من تفجير نفسه في المقر العام وسط حشد من الجنود. ولا تزال الإسعافات تنقل الجرحى حتى كتابة هذا.

وحصلت (شبام نيوز) على أسماء بعض القتلى وهم. مناع شريف- امين الحداد قائد الشرطة العسكرية- محمد الصباحي- بسام السالمي- عبداللة معوضة وعبدالرحمن السالمي وصالح الدقنا.
صورة من الارشيف


إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3607#ixzz29o3zhite


الله اكبر ولله الحمد

فارس لبعوس
2012-10-20, 09:39 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/377792_524566430893168_1603415206_n.jpg

فارس لبعوس
2012-10-20, 10:16 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/72077_451180014924128_1468981040_n.jpg

قلعة صيره
2012-10-20, 12:38 PM
نجل الرئيس الغشمي: الأمن الوطني وعلي عبد الله صالح والشاطر وكثير من الشواطر هم من أغتال والدي


شبام نيوز .اليقين. خاص


قال إنه كان مقتنعا بأن والده على صلة بمقتل الحمدي, واتهم عبد العزيز عبد الغني بالمشاركة في اغتيال الحمدي بتصفية عبد العزيز عبد الغني, وحمل محمد خميس وعلي صالح وصالح مصلح والشاطر مسؤولية مقتل والده, وطالب بتحقيق دولي جاد.. وحذر هادي من ثعابين صالح..
يتحدث نجل الرئيس الراحل أحمد حسين الغشمي ولأول مرة عبر وسيلة إعلامية من جريمة اغتيال والده وكذلك اغتيال الرئيس الحمدي, فحسين أحمد حسين الغشمي ومع حلول ذكرى اغتيال الحمدي رفع صورة الحمدي على حائطه بالفيس بوك, وكان في جعبته الكثير ليقوله بخصوص الجريمة الأكثر غموضاً والتي شغلت الرأي المحلي لأكثر من ثلاثة عقود.
حاوره/ عبد الله بن عامر
من البداية رفض حسين اللقاء مع (اليقين) بحجة أنه لم يجر أي حوار صحفي من قبل , إلا أنه بعد إصرار منا وافق على الإجابة على أسئلتنا كاشفاً عن حقائق جديدة قد تفيد في الوصول إلى إزالة الكثير من الغموض واللبس حول قضيتي اغتيال الرئيس إبراهيم الحمدي وكذلك اغتيال أحمد الغشمي.

برأيك إلى متى سيظل ملف اغتيال الرئيسين الحمدي والغشمي غامضاً ؟ وهل حان الوقت لكشف الحقيقة كاملة؟
بالنسبة للظروف الحالية مازالت غير مواتية لكشف أسباب كثيرة منها داخلي وخارجي. وما تزال القوى السياسية التي نفذت العمليتين – وهي واحدة وإن اختلفت بعض الأسماء – تسرح وتمرح في اليمن وتتقلد مناصب كبيرة, ولن تستطيع القبض عليهم أو محاكمتهم أو حقيقة لدى صانعي القرار, فلا يعني خلع صالح من رأس الهرم القيادي أن أذنابه تم احتواؤهم أو قطع دابرهم ولكنهم أضعف بكثير مما كانوا عليه في عهده؛ والخوف الحقيقي أنهم يعملون الآن على تقديم خدماتهم للرئيس هادي.. وننصح فخامته أن لا يصدق تلون الثعابين.

الكثير من الأوساط الشعبية تتحدث عن مشاركة الرئيس الغشمي في اغتيال الحمدي وأنت في مقالك نفيت ذلك ترى هل لديك معلومات جديدة عن ذلك؟
أنا نفسي كنت مقتنعا أن والدي مشارك في مقتل الحمدي, بل وأنه كان على رأس الأمر, ولكن مع الوقت اكتشفت معلومات مختلفة تماماً, أما ما يتناوله الناس فليس إلا تسريبات الأمن الوطني سابقاً والسياسي والقومي لاحقاً, بالإضافة لبعض الشخصيات مثل عبد العزيز عبد الغني, الذي يظنه البعض شاهداً مع أنه مشارك في القتل وكان من أعمدة صالح على مدى ثلاثة عقود ونيف, إلى أن تمت تصفيته في السعودية.. ولا يهمني اذا كان والدي مشاركاً من عدمه, والأهم هو خروج الحقيقة، ففي هذا الخبر الكثير لليمن وشعبه. وعلى العموم أي تحقيق حقيقي سيكشف الحقيقة مهما كانت.

لماذا انضم حسين أحمد حسين الغشمي للثورة السلمية؟
أنا ثائر على النظام منذ عرفت نفسي.. وكان هناك فترة قلنا نهادن فيها النظام, ولكن لا فائدة؛ فالقاتل يفكر فينا على أساس أننا خطر عليه وسننتقم منه آجلاً أو عاجلا, وللعلم قد تعرضت لعدة محاولات اغتيال وكان أفضلها ترتيبا قبل الثورة الشبابية مباشرة, ولكن الله سلم, بالإضافة إلى أن النظام السابق عمل على إفقارنا وتشتيتنا بكل الطرق, وهذه الأشياء تخلق في النفس والإحساس بالظلم مثلنا مثل غيرنا من أبناء الشعب, وبالنسبة لي شخصياً فالثورة الشبابية تعتبر معجزة ربانية وبالرغم من توقعنا لها.

هي لديك طموح للعمل السياسي في الفترة المقبلة؟
مللنا السياسة ومثلنا أهلها.. وأكثر ما أتمناه أن أحصل على لجوء سياسي خارج اليمن بسبب ما أعانيه في اليمن, وقد حاولت مراراً الاستقرار خارج اليمن , ولكن الملاحقات لا تتوقف وبالذات خارج اليمن فمحاولة الاغتيال الأخيرة كانت في ماليزيا.

إلى من توجه أصابع الاتهام في جريمة اغتيال الرئيس أحمد حسين الغشمي, خاصة وأنت قلت أن النظام في الجنوب حينها برئ من تلك الجريمة؟
الأمن الوطني بالدرجة الأولى برئاسة محمد خميس, وكذلك علي عبد الله صالح والشاطر وغيره الكثير من الشواطر. وللعلم أغلب القتلة كانوا وما زالوا حول صالح في مناصب كبيرة وكانوا يمثلون السياج الحصين الذي يعمل على قمعنا وتشتيت حياتنا، ومنهم مقربون جداً لنا ولكنهم يلعبون دورهم وسيأتي اليوم الذي نذكرهم بالاسم - وكذلك بتعاون وتنسيق مع أطراف في الجنوب منهم صالح مصلح المجذوب وغيره.. ونتمنى وجود تحقيق جاد, ويفضل أن يكون دولياً نستطيع من خلاله ان نقول ما عندنا وليس مجرد كلام جرائد كما يقولون.

هناك معلومات تاريخية تؤكد أن العلاقة بين الغشمي والحمدي كانت قوية جداً.. ترى لماذا ساءت العلاقة بين الطرفين؟
وهناك من يقول أن الحمدي كان ينوي الغدر بالغشمي من خلال إخراجه ونفيه إلى العراق, فما صحة ذلك؟
تعتمد الروايات السخيفة التي تم الترويج لها على أساس أن الغشمي و الحمدي كانوا عدوين.. وهذا ليسهل لهم إلصاق التهمة بالغشمي.. وللأسف فإن بعض محبي الحمدي يرجون لها بغاء أو لأسباب سياسية ومكاسب ما زالت تحكمهم إلى الآن. والحقيقة أن الغشمي كان الرجل الثاني في حركة التصحيح وكان الرجل الثاني في نظام حركة التصحيح, و تسطيع أن تسمع أقوال بعض محبي الحمدي أنه كان أكثر المدافعين عن أحمد الغشمي. ولكن لا يعني هذا أن بعض آرائهما وسياساتهما كانت غير متباينة أو مختلفة؛ فكل واحد منهما كان مركز قوى مستقل؛ وإن كانا يعملان بتناغم, أما هذه القصة فقد رويت لوالدي من مخبري الأمن الوطني لإيغار صدره على الحمدي وكذلك قصص مشابهة تقال للحمدي عن الغشمي.. ولكنهما كانا فوق الترهات والأكاذيب.
الحمدي كان يحتاج الغشمي لتحقيق الوحدة مع سالمين؛ فقد كان الاتفاق في الشمال والجنوب على تحقيق الوحدة واستخدام القوة العسكرية ضد المناوئين لهذا التوجه, ولهذا قتل الحمدي والغشمي وسالمين.

أنت اتهمت نظام (17 يوليو 1978م) بأنه نظام دموي ترى على ماذا استندت في ذلك؟ وهل تأييدك للثورة الشعبية الجديدة نابع من قناعتك بأن والدك كان ضحية؟
استندت على تاريخه العريق في الإجرام وعلى صعوده للحكم على دماء الرؤساء وعلى سياسة الاغتيالات التي قام بها وعاش بها, ومنها ما حدث للناصريين في انقلابهم, والاغتيالات في المناطق الوسطى, والاغتيالات للاشتراكيين ما قبل حرب 94م , واغتيال جار الله عمر, واغتيال اللواء سالم قطن , وغيرهم وغيرهم.. أظن أن التاريخ واضح وجلي في هذه النقطة.
بالنسبة لتأييدي لثورة الشباب السلمية المباركة فلأننا مظلومون من النظام السابق ولأننا أكثر الناس دراية به وبممارساته الخبيثة واللإنسانية. أما الغشمي – رحمه الله – فهو عند رب كريم لا يظلم عنده أحد.



إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3670#ixzz29pIdRWmy

فارس لبعوس
2012-10-20, 02:00 PM
حضرموت الان / خاص / تستمر الاحتفالات بالذكرة التاسعة والاربعين لـ 14 اكتوبر المجيدة حيث اقيم يوم السبت الماضي مهرجان جماهيري وكرنفالي وفي اليوم الثاني مسيرة ضخمة ومهرجان كبير بشرج المكلا حضره قيادة مجلس الحراك السلمي وقطاع الشباب والطلاب عل
ى رأسهم الشيخ أحمد محمد بامعلم

كم حضر الشيخ احمد بامعلم وقيادة المجلس والقطاع الشبابي والطلابي بحضرموت مسيرتيين جماهيريتين كبرى احدهم يوم الثلثاء الماضي بمنطقة روكب شرق المكلا التي كان الحضور لأول من نوعها ومسيرة اخرى يوم امس بمنطقة بروم غرب مدينة المكلا حيث جابت الشارع العام وهم مرددين الشعارات الثورية الجنوبية ورافعيين أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وصور الرئيس الشرعي للجنوب السيد علي سالم البيض

واليوم قيادة المجلس وقطاع الشباب والطلاب تتواجد في هذه اللحظات بمدينة قصيعر شرق المكلا حيث يقام هناك عرض بحري بالقوارب البحرية حيث افاد المصدر ان المواطنيين اقاموا بتزيين القوارب بأعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وصور الرئيس الشرعي علي سالم البيض حيث افتتح العرض البحري رسمياً من قبل رئيس مجلس الحراك بمحافظة حضرموت الشيخ احمد بامعلم ورئيس المجلس بقصيعر المناضل عبدالله الجمحي كما شكل المواطنيين لحوة معبرة عن مداء فرحة ابناء شعبناء في اعياد ذكرى اكتوبر المجيدة

والجذير بالذكر حيث سيقام عصر اليوم مسيرة جماهيرية ومهرجان كرنفالي كبير بالمدينة بحضور كافة ابناء مديرية الريدة الشرقية وقصيعر , وتستمر الاحتفالات بذكرى اكتوبر حتى يوم الاحد القادم الذي ستشهد مسيرة كبرى يقيمها مجلس الحراك وقطاع الشباب والطلاب بمديرية الشحر ويحضرها كافة قيادة مجلس الحراك والقطاع الشبابي والطلابي بحضرموت , كما توزعت القيادات وفق خطة رسمها رئيس المجلس بالمحافظة وتشمل غيل باوزير وبعض المناطق النائية في مرتفعات عبدالله غريب والسيطان
وانها لثورة حتى النصر والاستقلال .

فارس لبعوس
2012-10-20, 02:00 PM
ﺗﻢ ﺃﻗﺼﺎﺀ ﻭﺍﺑﻌﺎﺩ 15 ﺟﻨﺪﻱ ﺟﻨﻮﺑﻲ ﻣﻦ ﻭﻇﺎﺋﻔﻬﻢ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻭﺗﻢ ﺍﺳﺘﺒﺪﺍﻟﻬﻢ ﺑﺄﺧﺮﻳﻦ ﻣﻦ ﺍﺑﻨﺎﺀ ﺍﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ . ﻭﺍﺳﺘﻠﻢ ﻣﺮﺍﺳﻞ ﻗﻨﺎﺓ ﻋﺪﻥ ﻻﻳﻒ ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺍﺑﻴﻦ ﺑﻼﻍ ﺻﺤﻔﻲ ﺣﻤﻞ ﺍﺳﻤﺎﺀ ﺍﻟﺠﻨﻮﺩ ﺍﻟﻤﻘﺼﻴﻴﻦ ﻣﻦ ﻭﻇﺎﺋﻔﻬﻢ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻣﻦ ﺍﺣﺪ ﺍﻟﻤﻌﺴﻜﺮﺍﺕ ﺑﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺒﻘﻊ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ .

ﻭﻗﺎﻻ ﻓﻲ ﺑﻼﻏﻬﻢ ﺍﻧﻬﻢ ﻓﺆﺟﻮﺀ ﺑﻮﺟﻮﺩ ﺍﺷﺨﺎﺹ ﻣﻦ ﺍﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ ﺣﻠﻮﺍ ﻣﻜﺎﻧﻬﻢ ﻭﻓﻲ ﻭﻇﺎﺋﻔﻢ ﺧﺪﻣﺘﻬﻢ ﻭﺗﺤﻮﻳﻞ ﻣﺮﺗﺒﺎﺗﻬﻢ ﺍﻟﻰ ﺍﻻﺷﺨﺎﺹ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻢ ﻭﺿﻌﻬﻢ ﻓﻲ ﻭﻇﺎﺋﻒ ﺍﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ .

ﻭﺍﺳﻤﺎﺀ ﻟﺠﻨﻮﺩ ﻣﻦ ﺍﺑﻨﺎﺀ ﺍﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺒﻌﺪﻭﻥ ﻣﻦ ﻭﻇﺎﺋﻔﻬﻢ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻫﻢ :1 : ﺻﺎﻟﺢ ﻣﻨﺼﻮﺭ ﺳﻌﻴﺪ :2 ﻣﺸﺘﺎﻕ ﻓﺘﻴﻨﻲ :3 ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺨﻀﺮ ﻓﺸﺎﺷﻲ "4 ﻋﻠﻲ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻘﺎﺩﺭ ﺍﻟﻨﺨﻌﻲ :5 ﻋﺒﺪﺍﻟﻜﺎﻓﻲ ﻃﺎﻟﺐ :6 ﺑﻠﻌﻴﺪﻋﻠﻲ ﺳﺎﻟﻢ ﺍﻟﻜﺎﺯﻣﻲ :7 ﺻﺎﻟﺢ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻔﺪﺍﺀ 8 ﺍﻛﺮﻡ ﻣﺤﻤﺪ ﻣﺠﻮﺭ :9 ﻋﻠﻲ ﺍﺣﻤﺪ ﺍﻟﺴﻌﻴﺪﻱ :10 ﺻﺎﻟﺢ ﻣﻨﺼﻮﺭ ﻋﻄﺮﻭﺵ :11 ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻨﺨﻌﻲ :12 ﻣﺤﻤﺪ ﻋﻠﻲ ﻣﺨﻠﻮﺱ :13 ﺍﻟﺨﻀﺮ ﻧﺎﺻﺮ ﺍﻟﻨﺨﻌﻲ :14 ﻗﺎﺳﻢ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺷﻤﺮﻭﺥ :15 ﺟﺎﻭﻟﻲ ﺳﻌﻴﺪ ﺟﺎﻭﻟﻲ .. ﻭﺩﻋﻮﺍ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻼﻍ ﺍﻟﺼﺤﻔﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﻴﻦ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻴﻦ ﺍﻟﻰ ﺳﺮﻋﺔ ﺗﺄﺳﻴﺲ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ .....

فارس لبعوس
2012-10-20, 02:03 PM
بوادر مواقف دوليه موافقة على إستعادة الدولة الجنوبية

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/306528_360913600660943_2083765702_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

كتب / أديب السيد

السياسة عالم من المفهوم وغير المفهوم, المتوقع وغير المتوقع , الصريح والمبهم ، كما أنها وقائع من الايجابي والسلبي والصالح والطالح ، وخليط من المتناقضات والأحكام التي يعرفها صانعي السياسة , فلا مبادئ في السياسة إذاً ، غير المبادئ الأخلاقية التي تفرض نفسها على كل سياسي محترم ، كما أنها لعبة تتقلب بحسب الظروف وتتغير بين لحظة وآخرى، ولا ثوابت أيضاً في السياسة .

ومن غير الإيجابي او المنطقي ان تكون النظرة نحو الأوضاع السياسية نظرة ثابتة مهما كانت واقعية ، لأن الرهان حول ثبوت أمور السياسة هو رهان غير محسوب النتائج على أقل تقدير ، فهناك أحوال وأحداث ومواقف قد تستمر في تعامل سياسي واحد لكنها لن تكون جيدة في نتائجها .

وفي مفهومي الخاص أعتبر ان السياسة عملية ليست سهلة لكنها ممكنه ، وكما أنها ممكنه فإنها غير محددة النتائج ، بخلاف العملية الثورية التي تحدد نتائجها مسبقاً فإذا تحققت الأهداف المرجوه تحققت نتائج ثورية إيجابية ، ولا يوجد في المفهوم الثوري ” أنصاف ثورات ” ، لكن يمكن ان تأخذ العملية السياسية دورها في الثورات على أساس تحقيق النتائج المرجوه ، وهذا من شأنه ان يكون عاملاً منطقياً وواقعياً لنجاح أي ثورة في العالم سياسياً .

أسباب آنية لتجاهل مطالب شعب الجنوب بفك الارتباط

لأن سياسات دول العالم اليوم مبنية على المصالح والمفاسد من منظور كل دولة لذاتها ، فإن دولاً كثيرة باتت لا تميز مصالحها من مفاسدها بالنسبة للقضية الجنوبية وحلها عن طريق ” فك الإرتباط” بين دولتي “جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية ” ، وذلك يحدث لأسباب غير منطقية وغير مستقرة وخاصة أن تلك المصالح والمفاسد الدولية متعلقة بالعملية السياسية والإقتصادية ، وجميعنا ندرك ان العملية السياسية غير مستقرة وغير متوقعة النتائج ، كما هي كذلك العملية الإقتصادية وخاصة إذا مرت العملية الإقتصادية بظروف مغلقه وغير آمنه ، لهذا فمن مصلحة دول العالم كلها أن تحافظ على مصالحها الإقتصادية والسياسية وفق حل المشاكل وهذا ما تسعى إليه دول الغرب ، وليس وفق إثارة المشاكل وهو ما تسعى إليه دول عربية .

ولا شك أن كل دول العالم تدرك جيداً مصالحها بخلاف الدول العربية التي لا تدرك مصالحها بقدر ما تعبث بمصالح الدول العربية الأخرى ، ولهذا فإن ” القضية الجنوبية ومطالب الشعب الجنوبي بفك الإرتباط ” باتت اليوم مهمه سهله للدول الغربية لكنها صعبة على الدول العربية ، وذلك نتيجة العديد من الأسباب المتداخلة والمتنوعة لا توجد مساحة لسردها هنا .

وما يهمنا هنا هو ان نعرف جيداً أن موقف دول الغرب الحالي من القضية الجنوبية يأتي باستحياء إنسجاماً مع مواقف دول عربية لا تريد الخير للجنوب منذ زمن بعيد وذلك قبل أن تمتد أياديها للجنوب فيما بعد الوحدة اليمنية المغدورة ، لكن مع ذلك فإن الدول الغربية غير مقتنعة بموقفها الحالي الداعم لوحدة الغدر والخيانة ويمكن لكل سياسي ومتابع بدقة ان يشاهد ذلك من خلال الإنقسام الدولي الغير معلن حول مطالب شعب الجنوب المتمثلة بفك الارتباط وإستعادة دولة الجنوب .

بوادر إيجابية لإستعادة دولة الجنوب

ممارسة السياسة لدى الأنظمة والدول غير ممارستها لدى الأحزاب وبرغم تشابهها إلا أنها بين الدول ليست مثلها بين أحزاب معارضة وحاكمة ، ولا مثلها أيضاً بين دولة محتلة ودولة إحتلال ، فأن تمارس دولة ما سياسة خارجية مع دول العالم غير أن تمارس سياسة داخلية ، ولهذا فإن شعب الجنوب يفضل ان يضل الرئيس علي سالم البيض وكل القيادات الجنوبية خارج أرض الوطن الجنوبي المحتل لكون عودتهم إلى الجنوب لن تكون إيجابية بقدر وجودهم خارج الوطن لممارسة سياسة خارجية ، ويكون وجودهم خارج الوطن دليلاً قاطعاً أمام العالم أن قيادات الدولة الجنوبية منفيون خارج الوطن وانه لا شراكه ولا وحدة يمنية توجد على أرض الواقع .

وخاصة مع ظهور بوادر دولية هامة بالنسبة للقضية الجنوبية السياسية العادلة ومطالب شعب الجنوب الثابتة ومنها وجود تحركات ومواقف إيجابية ، فرفض الحوار الوطني من قبل الحراك الجنوبي وشعب الجنوب لن يكون سلبياً على القضية الجنوبية كما يتحدث بعض السياسيين هنا وهناك ولكنه إيجابي جداً ، فالدول التي كانت تتجاهل مطالب شعب الجنوب بسبب تمسكها بموقف رسمي تجاه حكومة اليمن قد إقتربت إكثر من شعب الجنوب لتتعرف على سبب إصرار الجنوبيين على رفض الحوار الوطني ، وبهذا عرفت السبب الحقيقي لمطالب شعب الجنوب وخاصة مع وجود جنوبيون يطرحون ضرورة تطبيق العديد من النقاط لتهئية الحوار وهذه النقاط في الأساس نقاطاً تعجيزيه لا تستطيع حكومة اليمن ولا الرئيس اليمني ولا الدول العربية ان تطبقها ، وإذا تم البدء بتطبيقها فسيعلم العالم كله ان السلطة اليمنية تعترف ان الوحدة التي تمت بين الجنوب والشمال ليست وحدة وإنما غزو وإحتلال لدولة الجنوب ومع إصرار شعب الجنوب على مطالبه فإن تحقيق تلك النقاط لا تهمه بقدر ما تهم فئة سياسية جنوبية تدرك ما وراء ذلك .

ولنا هنا ان نقول ان الموقف الدولي الرسمي من قضيتنا الجنوبية سيبرز بوضوح على أقل تقدير خلال الفترة القليلة القادمة ، خصوصاً مع إصرار شعبنا الجنوبي على مطالبه الثابتة وسيطرته على الوضع الميداني في الجنوب وتصدره للمشهد السياسي بالرفض لكل الحلول الترقيعية والمرفوضة لدى الشعب الجنوبي .

فالتحركات البريطانية بإقناع الولايات المتحدة بتلبية مطالب شعب الجنوب والإجتماعات السرية بين مندوبي للإتحاد الأوربي والعديد من الجنوبيين في أمريكا ودول أوروبا تأتي في صميم التحركات الدبلوماسية لمحاولة قياس مدى جدية الجنوبيين في مطالبهم .

كما نكشف لشعب الجنوب هنا ان هناك العديد من مراكز الدراسات المستقبلية وعلى رأسها مركز الدراسات البريطاني الأمريكي ومركز دراسات الإتحاد الأوروبي بالإشتراك مع الولايات المتحدة والذين يراقبون الوضع ميدانياً منذ إنطلاق الحراك الجنوبي قد وضعوا حلولاً للقضية الجنوبية تلبي رغبات شعب الجنوب التواق للحرية والإستقلال ، ولكن دخول دول عربية على خط الحلول قد أجل الإعلان عن تلك الحلول الملبية لتطلعات الشعب الجنوبي بسبب وجود حلول آنية سعت لها دولاً عربية بغرض تعطيل إستقلال دولة الجنوب من خلال الرهان على الوقت على أساس تضعضع ثورة الحراك الجنوبي وخلق العراقيل أمامها ومن ثم إنحسار مطالب شعب الجنوب في أي حلول آنية قد تفرضها المبادرة الخليجية وما يسمى بالحوار الوطني .

ولكن لأن العالم كله قد شاهد الحشود المليونية في ردفان وعدن وعتق والمكلا وسقطرى بمناسبة الذكرى الـ49 لثورة 14 أكتوبر التي أحياها الجنوبيين الأسبوع الماضي رغم التعتيم الإعلامي الذي لم يشهد له التأريخ مثيل ، إلا أن للحقيقة وجهاً واحداً فقط ، ودول العالم تعرف الحقيقة كما هي على أرض الواقع ، فقد خرج السفير الروسي ونائب السفير الألماني وغيرهما واللذان كانا أشد تمسكاً بدعم ما تسمى الوحدة اليمنية المغدورة وضرورة الحوار تحت سقفها ليعلنوا أن هناك إتفاقاً بان يكون الحوار الوطني شمالاي جنوبي ، وبعدها يقتربون خطوة فخطوة حتى يتم الإعلان الواضح والصريح من قبل عدد من الدول لمواقفها تجاه القضية الجنوبية وثورة شعب الجنوب ومطالبه الشرعية بإستعادة دولته كاملة السيادة ، وحتماً سيحدث ذلك وفقاً لصمود شعب الجنوب وتمسكه بمطالبه المشروعة التي تحاول جهات هنا وهناك ان تحرفها عن مسارها.

خاتمه

لقد أخبرنا التأريخ جميعاً أن السياسة متغيره وفقاً للأحداث ،وعليه فإن تأييد دول العالم لمطالب شعب الجنوب ستتغير خلال لحظات ، فليس هناك ثابت في السياسة وخاصة أن سياسات دول العالم باتت تتحرك وفق الإقتصاد ومصالح الدول ولا داعي لشرح موقع دولة الجنوب وعاصمتها من العالم وأهميتها بالنسبة للمصالح الإقتصادية العالمية .

ولأن “للموضوع بقية ” وفق التطورات الحديثة.. فإنني أكتفي هنا بدعوة شعب الجنوب إلى العض بالنواجذ على مطالبه المشروعة بإستعادة دولته كاملة السيادة ، وضرورة التصعيد السلمي والحشد الجماهيري في ساحات التحرير والإستقلال في كل محافظات ومناطق الجنوب رفضاً للحلول الجزئية والتحايل على القضية الجنوبية ومطالب شعب الجنوب ، كما أشدد دعوتي للحراك الجنوبي بكل تياراته الثورية على عدم الإلتفات إلى ما يدور هنا وهناك من خزعبلات وحركات نص كم ، وعليهم فقط التركيز على التصعيد الثوري والحشود الجماهيرية وتعطيل الحياة السياسية لسلطة الوفاق “السعويمنية ” في الجنوب والتي تحاول ان تستعيد مكانتها في مناطق الجنوب لتظهر أنها مسيطرة على الوضع ، رغم أنها تعلم جيداً بفشلها الذريع في ذلك ما دام وشعب الجنوب مرابطاً في ساحات الثورة والنضال والحرية والإستقلال مطالباً بفك الارتباط وإستعادة دولة الجنوب بكامل سيادتها على أرضها وحدودها الوطنية وعاصمتها عدن الأبية.

فارس لبعوس
2012-10-20, 02:04 PM
يدعو شباب ثورة 16 فبراير الجنوبية (( ثوار )) أبناء المنصورة خاصة وأبناء العاصمة عدن والجنوب عامة للخروج بمسيرة تضامنية يوم السبت الموافق 20 /10/2012 الساعه الرابعه والنصف عصرا من ساحة الشهداء تضامنآ مع الناشط السياسي جعبل البركاني الذي قامت قوات الاحتلال اليمني باختطافة من قسم العناية المركزة في مستشفى النقيب واخده الى جهه غير معروفه ...
نهيب بابناء الجنوب المشاركة

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/59479_360889060663397_82193526_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

فارس لبعوس
2012-10-20, 02:05 PM
لهذه الأسباب أفخر إنني (عدنية)

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/385730_360922753993361_940260505_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

بقلم // أماني شريح ..

شاء الله .. و احمده على مشيئته ان أكون احد قاطني هذه المدينة، عدن تلك المدينة التاريخية كم شهدت أحداث و وثقت بعض ما احتضنت من أفراح و بطولات اقتسمتها شوارعها كذكرى تحتفظ بها لترويها لمن تطأ قدمه عليها او ترسل له عبر الانسام عبق نضالات و ثورات و دماء فاح شذاها كل أزقة المدينة .

محظوظة انا اذ ان لي بيتاً يعد تاريخياً على ارض هذه المدينة و محظوظة إذ انه لا يزال قوياً و يحتمل كل ما يدور حوله من أحداث ، لا تستغرب ان قلت ان نوافذ منزلي خشبية من الطراز القديم و تصميم منزلي من الداخل قد أدهش الفنانين عندما أرادوا ان يصوروا فيه احد مشاهد مسلسلهم فالنوافذ الخشبية ايضا موجودة في داخل منزلي ما بين الغرفة و الدارة ...
الم أقل انه تاريخي ..

محظوظة انا ، اذ ما ان تطأ قدماي عتبة بيتي إلا و يفتح لي التاريخ صفحات كتابه فيروي لي قصة الشهيد خالد هندي الذي وضع آخر بصماته النضالية في ركن شارعي .. بصمها بالدم !

و ما ان التفت يميناً إلا و تبهيني قلعة صيرة بعظمتها و شموخها فترسل لي عبر الأثير من سموها و ضياها ، فما أسماني و انا انظر إليها و اقتبس من ضياها لينير لي طريق العمر القادم ..

و على يساري ذاك اليسار المختلف عن كثير تتربع على عرش التاريخ صهاريج عدن التي ضربت المثل في كتم الأسرار فمن ذا الذي حاول نبش أسرارها إلا و أرجعته خالي الوفاض .

تلك العزة التي تعتريني جعلتها تسبيحات تملئ هواء مدينتي، فقط عندما التفت و أراه شامخاً أمامي .. جبل شمسان يظل شاهداً على التاريخ بصمت يشبه صمت الملوك و يوثق كل كبيرة و صغيرة .. و لا يزال شاهداً على الحاضر .

خلف ظهري او يساراً منه قليلاً دليل و إثبات على مدنية و ثقافة السلام لهذه المدينة فاستقرار معبد الفرس ضرب المثل في التسامح فهو طريق الحب لمن أراد ان يعرف للحب و السلام دليلا ،دليل لن تغلبه دعوات التكفير و لن تطويه ألف قضية .

انا عدنية و ان كانت جذوري هندية او عربية أو صومالية أو يمنية شمالية أو جنوبية .. مسلمة يهودية مسيحية مجوسية ،، انا عدنية بجنسية عالمية و دين لا يعادي الأديان السماوية ، عدن السلام تغنى بها كل من وطأت قدمه عليها سواءً مات او لا يزال حيا.

عدن التاريخ كتاب أثقلت صفحاته بالحب و السلام و المواقف البطولية ،يتنافس كل سطر فيه بالظهور ليخفي آخر بأسراره حلوها و مرها، و انا بين صفحاته أهيم تارة و اركض تارة لأقرأ ما استطيع قراءته من تاريخ مدينتي، تلك النوتة الموسيقية كتبها أمان و لحنها قاسم و دللها سعد و روتها أمل و فتحية ..

عدن مدينتي المضيافة فتحت أبوابها للجميع و تركت مفتاحها خارجاً حارساً أو مراقباً أو شاهداً لا ادري ، و لسان حالها يقول : من دخلني فهو آمن فان كان محباً فأهلا به في زمرة البارين و من عاداني فله سلام مني و تحية.

فما أبهاها و ما ابهراني عندما أخط بقلمي المتواضع حكاية المدينة العذراء صاحبة السبق في التاريخ و الحضارة و قصص روتها لمحبيها و سترويها بكره و عشية .

فارس لبعوس
2012-10-20, 02:05 PM
صورة جميلة جدا لمدينة التواهي وساعة هوج التاريخية الشبيهه بساعة بج بن العالمية

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/208157_360930687325901_996388753_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

فارس لبعوس
2012-10-20, 02:05 PM
فداك عمري وحياتي يا عدن &

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/47413_360959347323035_1966388588_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

فارس لبعوس
2012-10-20, 02:05 PM
المجلس الاعلى للحراك في خورمكسر يدشن حملة نظافة في المديرية

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/550553_2544384184692_55353344_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/598696_2544397985037_2106708182_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/304445_2544402785157_1751418647_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

فارس لبعوس
2012-10-20, 02:06 PM
تشكيل قوة أمنية من نشطاء حزب الإصلاح بعدن لمواجهة الحراك الجنوبي والمرأة

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/223318_360899510662352_1245892572_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

صنعاء - عدن ((عدن الغد )) خاص:
قال مصدر امني في إدارة امن مدينة عدن ان وزارة الداخلية اليمنية باشرت قبل ايام أعمال تدريب لـ 750 عنصراً من عناصر حزب الإصلاح بمحافظات تعز وعدن وإب بهدف تشكيل قوة أمنية متخصصة في مدينة عدن بينها شعبة مماثلة لشعبة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الموجودة في عدد من البلدان الإسلامية.
وقال المصدر لـ"عدن الغد" ان وزارة الداخلية باشرت قبل ايام أعمال تدريب لـ 750 عنصرا من عناصر حزب الإصلاح بمدينة ذمار شمال اليمن بهدف تأهيلهم لمدة 45 يوم قبل ان يتم ضمهم إلى قوام مراكز الشرط وادارة الأمن في مدينة عدن .

وأشار المصدر ان هذه القوة الأمنية ستشكل خلال الفترة المقبلة الجزء الأكبر من القوة العسكرية لقوات الشرطة المحلية في مدينة عدن موضحا ان شعبة من القوة التي يتم تدريبها سيتم توزيعها على السواحل في عدن ومراكز التسوق بهدف ممارسة ذات الأعمال التي تمارسها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الموجودة في المملكة العربية السعودية .

وأوضح المصدر ان تشكيل هذه القوة جاء بناء على اتفاق بين قيادات من حزب الإصلاح في صنعاء ووزير الداخلية حيث تم الاتفاق على تشكيل هذه القوة وقام نشطاء من الحزب بعدن ومحافظات أخرى خلال الأسابيع القليلة الماضية توزيع استمارات الانتساب بصورة سرية وخاصة .

وقال المصدر ان هذه القوة ستقوم بمهام مواجهة الاحتجاجات الشعبية التي ينظمها الحراك الجنوبي في عدن خلال الفترة المقبلة والقيام بقمعها بدلاً عن قوات الأمن المركزي اليمني .

وبحسب مصادر "عدن الغد" فقد تم اللجوء إلى تشكيل هذه القوة وايكال مهام قمع الاحتجاجات الشعبية التي سينظمها الحراك الجنوبي خلال الفترة المقبلة بسبب استحالة استمرار قوات الأمن المركزي اليمني لهذه الأعمال خصوصا بعد سقوط نظام الرئيس اليمني والحديث عن وقف الانتهاكات التي كان يتعرض لها الجنوبيين على يد قوات أمنية يسيطر عليها شماليون حيث ان ايكال مهمة القمع لقوات أمنية محلية من شأنه ان يخلط الاوراق بخصوص الانتهاكات التي تمارس ضد الجنوبيين .

ومن شأن تشكيل وحدة أمنية تقوم بأعمال تضييق على الحريات العامة في عدن ان يخلق حالة من الخوف في صفوف الأهالي حيث ان هذا الأمر من شأنه ان يقضي على الخصوصية المدنية التي تمتعت بها عدن طوال قرون.
ويأتي الإعلان عن تشكيل هذه القوة الأمنية بالتزامن مع تدشين جامعة الإيمان التابعة لرجل الدين البارز "عبدالمجيد الزنداني" لعملها في عدن الأمر الذي يؤكد ان جميع هذه الخطوات تمت بالتنسيق فيما بينها .

فارس لبعوس
2012-10-20, 02:06 PM
بويش الان
انتشار لقوات الامن المركزي التابع لقوات الاحتلال اليمني على جسر بويش وتفتيش دقيق على سيارات المواطنيت الداخلة والخارجة وذلك منذو فجر اليوم السيت تاريخ ٢٠ اكتوبر ٢٠١٢م وبجانبهم طقمين دشكاء مما تسببوا في رعب واستفزاز المواطنين خاصة وان هناك عايلات تتنقل لاغراض حاجات العيد

فارس لبعوس
2012-10-20, 02:07 PM
قامت قوات الاحتلال اليمني قبل ساعتين من الان (02:10) وبمساعدة مليشيات الاصلاح بمسح اعلام دولة الجنوب في شارع اروى بكريتر

نقول لهم :
تستطيعون ان تمسحوا علم دولتي من الجدران لكنم لن ولم تستطيعوا مسحه من قلبي
امسحوا علم سنرسم 1000 علم بداله

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/553777_360969650655338_1767697726_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

فارس لبعوس
2012-10-20, 02:09 PM
المجلس الوطني بالازارق يناقش رسائل داخلية

السبت 20 أكتوبر 2012 11:59 صباحاً http://www.al-dhala.com/uploads/pics/1350723463.jpeg http://www.al-dhala.com/skins/public/images/arrow_bullet.gif مشاركون في تظاهرة شهدتها الضالع قبل اشهر -ارشيف



الضالع ((عدن الغد )) خاص:
عقد المجلس الوطني لتحرير واستقلال الجنوب بمديرية الازارق م/الضالع اجتماعاً موسعاً بمناسبة الذكرى 49لثورة 14 أكتوبر وكذلك لمناقشة رسالة المجلس الوطني الأعلى بحضور رئيس المجلس الوطني الأعلى بمحافظة الضالع ونائبه محمد ناشر واحمد صالح رئيس المجلس الوطني بمديرية الازارق حيث افتتح الاجتماع بآي من القرآن الكريم ثم كلمة المجلس الوطني مديرية الازارق ألقاها رئيس المجلس رحب فيها بالضيوف وحيا شعب الجنوب الذي انتفض إلى ردفان والمعلا بالعاصمة عدن ومدن ومحافظات الجنوب بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لثورة الرابع عشر من أكتوبر الذي خرج للتعبير عن إرادة شعب الجنوب ورافضين لكل المشاريع المنتقصة من الهدف.
-ثم ألقى المناضل احمد عامر رئيس المجلس الوطني بالضالع كلمة شكر فيها أبناء الازارق الأبطال على كل مواقفهم التي لم تتغير وكل الهامات الحاضرة في مهرجان أكتوبر الذين تجاوزوا كل النقاط العسكرية والأمنية للاحتفال وإنجاح مهرجان ثورة 14أكتوبر كما أدان الحملة الإعلامية الممنهجة على القضية الجنوبية واستهداف الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين بأسلوب القرصنة على المواقع الالكترونية الجنوبية وحمل قوات الاحتلال المسئولية على ما يترتب على ذلك
-- المناضل محمد ناشر نائب رئيس المجلس الوطني الأعلى قدم خلال كلمته شرحاً مفصلاً حول الرسالة الداخلية والتطرق إلى وجهين الوجه الأول :-التذرع بالضغوط الدولية والوجه الثاني :- التذرع بقيم التعدد للتنازل عن الهدف وعن وجه أخر .

وتناول هذا البند من الرسالة بشكل مفصل من خلال العمل التنظيمي والسياسي والإعلامي والتي يقع في الصدارة منها وتناول ايضاً موقف المجلس الوطني مما يسمى بالحوار الوطني وإبراز المخاطر من الوقوع فيه وهذه الرسالة الداخلية مقدمه من المجلس الوطني الأعلى والذي يتم نقاشها حالياً في المديريات ثم استمع إلى الاسئلة التي تم طرحها في الاجتماع وقام بالرد عليها واغنائها بالملاحظات.

و القيت العديد من الكلمات عن اتحاد شباب الجنوب والحركة الشبابية والطلابية ونقابات المهن الطبية التي جميعها دعت إلى وحدة الصف الجنوبي اكثر من اي وقت مضى ودعت قيادات الحراك الجنوبي إلى الارتقاء بمستوى المسئولية وبحجم القضية الجنوبية.
*من عبدالرحمن النقيب



اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار المحافظات | المجلس الوطني بالازارق يناقش رسائل داخلية (http://adenalghad.net/news/19583.htm#ixzz29pgDimhJ) http://adenalghad.net/news/19583.htm#ixzz29pgDimhJ (http://adenalghad.net/news/19583.htm#ixzz29pgDimhJ)

فارس لبعوس
2012-10-20, 02:12 PM
مجلس الحراك بالضالع يعقد إجتماعا هاماً

الضالع ((عدن الغد )) خاص:
عقد مجلس الحراك الأعلى بمديرية جحاف بالضالع بعد عصر اليوم اجتماعه الدوري برئاسة رئيس المجلس فضل علي محمد وبحضور عضو هيئة رئاسة المجلس الأعلى المناضل عبدالعزيز مسعد علي,وعلي هادي الامين العام لمجلس المحافظة ومحسن محمد أمين السر ومقرر مجلس المحافظة ورؤساء مجالس الفروع بالمديرية وعدد كبير من قيادة المجلس بجحاف.
وووقف الاجتماع أمام المستجدات الأخيرة التي حدثت على صعيد العمل التنظيمي للمجلس الأعلى للحراك والمتمثل بعقد المؤتمر الوطني الأول للمجلس وماتلى ذلك من تداعيات على عمل ونشاط المجلس.
وبعد نقاش مستفيض من قبل الحاضرين,خرج الاجتماع بالبيان التالي:
-عبر المجلس عن مباركته لانعقاد المؤتمر الوطني الأول للمجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب,وثمن ماخرج به المؤتمر من نتائج رائعة وأهمها إقرار وثيقة استقلال الجنوب.واعتبر الملس بإن المؤتمر قد شكل انعطاف جديد لمسيرة الحراك والثورة الجنوبية.
-عبر المجلس عن استنكاره وتندده بالبيان الصادر عن بعض الأفراد الذين انتحلوا صفة واسم المجلس ,ويؤكد بإن المجلس بجحاف لاعلاقة له بهم ولايمثلون إلا أنفسهم,ويحذر من مغبة انتحال اسم المجلس من أيا كان.
-يوصي المجلس قيادة المجلس الأعلى بالإسراع في إنزال الوثائق الصادرة عن المؤتمر
-يوصي المجلس قيادة المجلس الأعلى بقيادة الزعيم باعوم بالإسراع بعقد حوار وطني مع كافة مكونات الثورة الجنوبية للوصول لعقد مؤتمر وطني جنوبي شامل
-استنكر المجلس تهديدات الشيخ صادق الأحمر بإعلانه الحرب على الجنوب,واعتبر المجلس هذه التهديدات بأنها استمرارا لنهج كل قوى الاحتلال اليمني للجنوب.
-عبر المجلس عن تضامنه الكامل مع الأسرى الجنوبيين ,داعيا كل المنظمات الدولية والإقليمية المهتمة بحقوق الإنسان الضغط على نظام الاحتلال لإطلاق سراحهم.
-عبر المجلس عن تضامنه الكامل مع صحيفة الأيام التي تدفع ثمن مواقفها مع الجنوب وثورته العادلة.
* من علي ناجي سعيد



اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار المحافظات | مجلس الحراك بالضالع يعقد إجتماعا هاماً (http://adenalghad.net/news/19563.htm#ixzz29ph20mIE) http://adenalghad.net/news/19563.htm#ixzz29ph20mIE (http://adenalghad.net/news/19563.htm#ixzz29ph20mIE)

فارس لبعوس
2012-10-20, 02:25 PM
http://www.youtube.com/watch?v=oyFMQf7xFjM&feature=player_embedded#t=0s

فارس لبعوس
2012-10-20, 02:25 PM
مأرب برس
مصادر سياسية: مقتل القيادي في القاعدة «عادل العباب» بغارة جوية في شبوة
مأرب برس
مصادر سياسية: مقتل القيادي في القاعدة «عادل العباب» بغارة جوية في شبوة

فارس لبعوس
2012-10-20, 02:38 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=uzNrTH_Va3Q

فارس لبعوس
2012-10-20, 02:39 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=uzNrTH_Va3Q

فارس لبعوس
2012-10-20, 02:40 PM
وفاة 30 شخصا وإصابة 123 آخرين بسبب حوادث العبث بالسلاح خلال سبتمبر الماضي (http://www.al-dhala.com/vb/show859948.html)

قلعة صيره
2012-10-20, 02:43 PM
الحوطة لحج . اشتباك بين عناصر مسلحة تستقل سيارة ومجموعة من اللجان الشعبية


شبام نيوز .لحج -خاص.


أفاد مراسل ( شبام نيوز ) من الحوطة محافظة لحج أن اشتباك مسلح وقع بين مجموعة من الجان الشعبية ومسلحين يستقلون سيارة.
وفي اتصال با احد إفراد اللجان الشعبية قال ( لشبام نيوز) إننا توجهنا إلى المكان الذي تتواجد فيه السيارة بعد تلقي بلاغ من الاهالي بوجود عناصر مسلحة على متن سيارة يعتقد أنها مفخخة حسب البلاغ.
وأشار إلى ان السيارة أن السيارة كانت متوجهة إلى عدن ومجهزه لاستهداف موكب وزير الدفاع عند زيارته إلى قاعدة العند.
وقال شهود عيان كانوا في القرب من موقع الاشتباك إن العناصر المسلحة لاذت با الفرار بينما تم نقل جرحى اللجان الشعبية إلى المستشفى القريب ابن خلدون لتلقي العلاج
الجدير با الذكر أن اللجان الشعبية تم تأسيسها إثناء معارك لودر وزنجبار أبين للحد من انتشار القاعدة
هذا وكانت اللجان الشعبية قد نجحت في وقف توسع مسلحي القاعدة وخصوصا في منطقة لودر حيث تمكن مقاتلي اللجان الشعبية من صد هجوم واسع لمسلحي على القاعدة على المدينة، وهو ما ساهم في ظهور اللجان الشعبية في المناطق والمحافظات الأخرى ويبدُ ان الجيش وبعد الخسائر التي مني بها في الآونة الأخيرة في أبين يريد ان يستعين بعناصر من أبناء المناطق نفسها في اللجان الشعبية لمعاونته في الحرب على القاعدة .



إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3672#ixzz29powJffU

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 06:12 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=5WlvXAlyLM8

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 06:21 PM
هيومن رايتس: قوات الأمن اليمنية تمارس إنتهاكات صارخة ضد الجرحى الجنوبيين في عدن
السبت, 20-أكتوبر-2012
الوطن -
قالت هيومن رايتس ووتش اليوم إن قوات أمن الدولة اليمنية تهدد الرعاية الصحية في عدن عن طريق الاعتقال القسري للجرحى من المسلحين المزعومين في المستشفيات، وتبادل النيران مع مسلحين حاولوا منع الاعتقالات، وضرب أفراد الطواقم الطبية. قامت إدارة أحد مستشفيات تلك المدينة الجنوبية بتعليق العمل به نتيجة لهذا.
تصف قوات الأمن في عدن هؤلاء المرضى الذين سعت إلى اعتقالهم بأنهم مشتبه بهم في جرائم خطيرة، تشمل الاعتداء على قوات أمن الدولة والسطو المسلح. وتربط بعض المصادر بين معظم هؤلاء المرضى الجرحى، إن لم يكن كلهم، وبين "الحراك الجنوبي"، وهو تحالف من الجماعات المطالبة بحكم ذاتي أكبر لليمن الجنوبي السابق أو استقلاله. قام مسلحون يؤيدون المتشددين المزعومين ويحمونهم بإذكاء نيران العنف بإطلاق النار على قوات أمن الدولة داخل حرم المستشفى.
قالت ليتا تايلر، باحثة أولى معنية باليمن في هيومن رايتس ووتش: "إطلاق أسلحة نارية في المستشفيات يعرض المرضى والعاملين لخطر جسيم ويهدد بتعطيل الرعاية الصحية في عدن. لقد أظهرت قوات الأمن وخصومها على حد سواء عدم اكتراث سافر بحياة البشر".
دخلت قوات الأمن الحكومية مستشفيين في عدن خمس مرات على الأقل في 2012 لاعتقال مسلحين مزعومين بغير تصريح، على الرغم من تحذير الأطباء بحاجة المرضى إلى استمرار بقائهم بالمستشفى.
في 7 أكتوبر/تشرين الأول، زُعم أن قوات حكومية شبه عسكرية ضربت حراس المستشفى وأطلقت النار على رأس بائع فواكه في السادسة عشرة في أثناء تبادل للنيران مع مسلحين يحاولون منع اعتقال اثنين من المتشددين المزعومين يتلقيان العلاج من جراح طلقات نارية، بمستشفى النقيب في عدن.
قال أحد أقارب الفتى المصاب لـ هيومن رايتس ووتش في المستشفى بعد يومين: "لم يكن معه سلاح. كان يبيع الفاكهة ليس إلا. أصيب بالرصاص وهو ينحني لتفادي الرصاص". قامت منظمة "أطباء بلا حدود" الإنسانية الدولية بتعليق العمل إلى أجل غير مسمى في مستشفاها بعدن، بعد معركة مشابهة بالرصاص في 27 سبتمبر/أيلول.
قامت قوات الأمن المركزي، وهي وحدة شبه عسكرية تابعة للدولة، بدور بارز في غارات المستشفيات، التي وقعت في مستشفى النقيب ومستشفى أطباء بلا حدود. تخضع قوات الأمن المركزي لقيادة يحيى صالح، ابن شقيق الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي تخلى عن منصبه في فبراير/شباط بعد انتفاضة دامت سنة كاملة. في واقعة 7 أكتوبر/تشرين الأول بمستشفى النقيب، قامت قوات الأمن المركزي بإخراج مريض مصاب بجرح خطير من وحدة الرعاية المركزة بعد انتزاع أنابيب التصريف من جسمه، كما قال شاهدان وأحد كبار مسؤولي المستشفى لـ هيومن رايتس ووتش.
قال مسؤولون طبيون لـ هيومن رايتس ووتش إن كافة مستشفيات عدن تقريباً، فيما عدا النقيب، الآن ترفض قبول المرضى الذين قد يسببون حساسية سياسية، مخافة اعتداءات مشابهة.
في مقابلة مع هيومن رايتس ووتش، وصف وحيد رشيد محافظ عدن الجرحى بأنهم "متشددون خطيرون".
تقول مصادر محلية إن معظم المرضى الذين تبحث عنهم السلطات إن لم يكونوا جميعاً من أعضاء الحراك. تكون الحراك في عام 2007 للمطالبة بموارد أكبر لليمن الجنوبي، الذي كان دولة مستقلة حتى اتحد مع الشمال في 1990. يضم الحراك الكثير من الجماعات التي ترفض العنف، وإلى جوارها أيضاً فصائل انفصالية مسلحة. تكرر استخدام قوات أمن الدولة للقوة المفرطة والمميتة في أحيان كثيرة ضد تظاهرات الحراك السلمية. منذ انتفاضة 2011 وبوجه أخص منذ تخلى صالح عن السلطة، قام أعضاء مسلحون في الحراك بشن هجمات على قوات أمن الدولة وغيرها من الأهداف الحكومية، كما تقول السلطات الحكومية ومراقبون سياسيون مستقلون.
الحكومة اليمنية مسؤولة عن ضمان أمن المستشفيات وغيرها من المرافق الطبية. واتفاقاً مع المبادئ الأساسية للأمم المتحدة المتعلقة باستخدام القوة والأسلحة النارية من قبل موظفي إنفاذ القانون، يتعين على القوات الأمنية التي تتصرف بصفة إنفاذ القانون "أن تطبق، بقدر الإمكان، وسائل غير عنيفة قبل اللجوء إلى استخدام القوة والأسلحة النارية". وحيثما استحال تجنب استخدام القوة، يتعين على القوات الأمنية "أن تمارس ضبط النفس في هذا الاستخدام، وأن تتصرف بالتناسب مع خطورة الجريمة والهدف المشروع المطلوب تحقيقه".
لا يتمتع مرضى المستشفيات بحصانة من الاعتقال القانوني، إلا أنهم يحتفظون بحقهم في الرعاية الصحية كما ينص عليها القانون الدولي. والإخراج القسري للمصابين بجراح خطيرة من مستشفى، وتعريض أرواحهم أو صحتهم للخطر، ينتهك هذا الحق.
دعت هيومن رايتس ووتش السلطات اليمنية إلى اتخاذ إجراءات فورية لحماية المرضى والطواقم الطبية من الاستخدام المفرط للقوة والاعتقال التعسفي من قبل عناصر الأمن. قال المحافظ رشيد لـ هيومن رايتس ووتش إن الحكومة ملتزمة بحماية المرضى والطواقم الطبية.
قالت هيومن رايتس ووتش إن المسلحين الذين يحاولون منع القوات الأمنية من تنفيذ الاعتقالات داخل المستشفيات يخاطرون بدورهم بأرواح المرضى والطواقم الطبية.
وقالت ليتا تايلر: "كائنة ما كانت أجندات المسلحين، لا ينبغي لهم تحويل المستشفيات إلى ساحات للرماية. وعلى الحكومة في الوقت نفسه، تقليص الخطر على المرضى والعاملين بالمستشفيات، والتوقف عن حرمان المتشددين المزعومين من حقهم في العلاج الطبي".
لمعرفة تفاصيل الاعتداء، يرجى مواصلة القراءة أدناه.
الاعتداء على مستشفى النقيب
في الخامسة من صباح 7 أكتوبر/تشرين الأول، داهم نحو 10 مسلحين من عناصر قوات الأمن المركزي مستشفى النقيب واعتقلوا بالقوة جريحين من المتشددين المزعومين، كما قال العاملين بالمستشفى ممن شهدوا الواقعة لـ هيومن رايتس ووتش. قالت قوات الأمن لمسؤولي المستشفى إن المريضين هاجما نقطة محلية لقوات الأمن المركزي قبل يومين. أحاط بالمستشفى نحو 20 عنصراً إضافياً من أجهزة أمنية مختلفة، كما قال العاملون بالمستشفى.
ضربت عناصر قوات الأمن المركزي اثنين من حراس المستشفى ببنادق الكلاشنيكوف الهجومية وبمحفة، فتسببوا في خلع بكتف أحد الحارسين، كما قال أفراد الطاقم. خطف عناصر قوات الأمن المركزي الهواتف الخلوية من المرضى والعاملين بالمستشفى، وانتزعوا خطوط الهاتف الأرضي حين حاول أفراد الطاقم الاتصال بمديري المستشفى، وهجموا على الغرف بحثاً عن المتشددين المزعومين، كما قالوا.
قال أحد العاملين بالمستشفى لـ هيومن رايتس ووتش: "كنا مرتعبين. كانوا يصيحون ويسبوننا ويسلطون بنادق الكلاشنيكوف على أي شخص في طريقهم".
قال عاملون بالمستشفى إن مسلحين مرتبطين بالمتشددين المزعومين فتحوا النار على عناصر قوات الأمن المركزي من خارج المستشفى، فبدأوا معركة بالسلاح الناري. بعد يومين أطلع العاملون بالمستشفى هيومن رايتس ووتش على الثقوب الناتجة عن أربعة رصاصات في صيدلية الطابق الأرضي، وثقباً بوحدة الرعاية المركزة، وعدة ثقوب بواجهة المبنى، قالوا إنها نتجت عن معركة الأسلحة النارية.
أصابت إحدى الرصاصات صلاح أحمد عبد الله، البالغ من العمر 16 عاماً والذي كان يبيع الفاكهة أمام المستشفى. قال أفراد الطاقم الطبي إن الشهود أخبروهم بأن أحد عناصر قوات الأمن المركزي أطلق النار على الصبي وهو ينحني للاحتماء من النيران بين عربة الفاكهة الخاصة به وعربة عابرة. أصابت الرصاصة جمجمة عبد الله وخرجت من مؤخرة رأسه.
بعد يومين من إطلاق النار، شاهدت هيومن رايتس ووتش عبد الله في الرعاية المركزة بالمستشفى، عاجزاً عن التكلم. قال الأطباء إن الرصاصة أزالت بعض أنسجة دماغه.
أخرج عناصر قوات الأمن المركزي أحد المتشددين المزعومين من وحدة الرعاية المركزة بمستشفى النقيب حيث كان يتعافى من جراحة خضع لها إثر إصابته بالرصاص في الرئتين، حسب أقوال اثنين من العاملين بالمستشفى ممن شهدوا الواقعة. انتزع عناصر قوات الأمن المركزي الأنبوبين المسؤولين عن تصريف السوائل من رئتي المريض، متجاهلين الاحتجاجات المتكررة للطاقم الطبي، ثم أخذوه بالقوة في عربة إسعاف حكومية ليس بها طاقم طبي.
قامت قوات الأمن المركزي وغيرها من القوات الأمنية في مرات عديدة باعتقال متشددين ونشطاء مزعومين قسرياً منذ 2007، بمن فيهم أعضاء معروفين في الحراك، من مستشفى النقيب، بدون تصريح اعتقال وعلى الرغم من أوامر الأطباء، ويشمل هذا مرتين أخريين على الأقل في 2012، كما قال بعض أفراد الطاقم الطبي. في فبراير/شباط 2011، داهمت قوات أمنية ملثمة المستشفى واحتجزت أحد قادة الحراك، حسن باعوم، وابنه فواز. قامت الحكومة اليمنية السابقة باحتجاز الرجلين دون اتهام لمدة 10 أشهر، في حبس انفرادي بمعزل عن العالم الخارجي طوال نصف تلك المدة.
إطلاق النار في مستشفى أطباء بلا حدود
في 27 سبتمبر/أيلول اشتبكت قوات أمنية مع مسلحين يحاولون منع اعتقال اثنين من المتشددين المزعومين الخاضعين للعلاج الطبي، في مواجهة دامت 5 ساعات وشملت مرتين من تبادل النيران المطول، بمستشفى أطباء بلا حدود في عدن، كما قال شاهدان ومصدر حقق في الواقعة لـ هيومن رايتس ووتش.
دفع الاعتداء منظمة أطباء بلا حدود إلى إجلاء المرضى الـ24 جميعاً وإغلاق المستشفى في اليوم التالي. منذ الافتتاح في أبريل/نيسان، قدم مستشفى أطباء بلا حدود البالغ سعته 40 سريراً العلاج لمئات المرضى، بمن فيهم أعضاء الحراك، والقوات الحكومية، وضحايا الألغام الأرضية، والجرحى من سكان محافظة أبين القريبة، حيث تحارب الحكومة اليمنية تنظيم القاعدة في جزيرة العرب المرتكز في اليمن، بدعم أمريكي.
اتهمت القوات الأمنية المريضين بجرائم تشمل السطو المسلح. كان أحد المريضين يتعافى من جراحة في البطن بسبب طلقات نارية ويخضع لأوامر طبية بالبقاء في المستشفى لمدة 24 ساعة على الأقل.
في فترة ما بعد الظهر، دخلت عناصر من قوات الأمن المركزي، وقطاع المباحث المركزية، والأمن العام ـ قوة الشرطة النظامية ـ إلى مستشفى أطباء بلا حدود بدون تصاريح اعتقال، مطالبين العاملين بتسليم أحد الجريحين المشتبه بهما أو كليهما، كما قال شهود العيان. ضرب بعض عناصر القوة الأمنية اثنين من حراس المستشفى وهددوهما، كما قال الشهود.
في نحو السادسة مساءً، دخل ستة آخرون من عناصر قوات الأمن المركزي المستشفى لاعتقال المريضين، بينما كانت تنتظر بالخارج 4 سيارات من التعزيزات. بعد هذا بقليل، تجمع عند المستشفى مسلحون يؤيدون أحد المتشددين المزعومين أو كليهما وبدأوا في إطلاق النار على قوات الأمن المركزي التي كانت عندئذ على باب المستشفى. احتمى عناصر الأمن المركزي داخل المستشفى وبدأوا يردون النيران. دخلت ثلاث رصاصات إلى عنبر المستشفى وأصابت رصاصة واحدة مكتب المدير، كما قال الشهود.
قال أحد الشهود لـ هيومن رايتس ووتش: "كانت نيران الأسلحة تدخل المبنى من اتجاهين، وعلقنا نحن الذين بداخل المستشفى في المنتصف. احتمينا بإحدى الردهات، على أمل ألا تبلغنا الطلقات".
جُرح أحد عناصر الأمن المركزي أثناء إطلاق النار وتم إسعافه داخل المستشفى مع تواصل معركة الرصاص، كما قال الشهود.
بعد عدة ساعات من المفاوضات، انسحبت قوات أمن الدولة والمسلحين، واعتقلت السلطات اليمنية الجريحين المنتمين إلى المتشددين المزعومين. نقلت القوات اليمنية المريض الذي كان قد خضع لتوه للجراحة بعربة إسعاف إلى المركز الطبي بسجن الأمن العام في عدن. في 4 أكتوبر/تشرين الأول، بعد أسبوع من إغلاق منظمة أطباء بلا حدود للمستشفى في أعقاب الحادث، حضر عناصر الأمن المركزي إلى مكتب أطباء بلا حدود في عدن بنفس المريض، قائلين إن حالته تدهورت وأنه بحاجة إلى عناية عاجلة لكن لا يوجد مستشفى يقبله.
قال أحد الشهود لـ هيومن رايتس ووتش: "كانت قوات الأمن تسأل، ألا يمكنكم مساعدته؟ ورد أفراد أطباء بلا حدود، لا يمكننا معالجته لأننا اضطررنا لإغلاق مستشفانا". في النهاية نقلت السلطات المريض إلى مستشفى آخر.
في 18 يونيو/حزيران، داهمت قوات أمنية حكومية مستشفى أطباء بلا حدود لاعتقال متشدد مزعوم آخر كان يتعافى من جراحة بسبب طلق ناري، مما دفع المستشفى إلى تعليق العمل لمدة 3 أيام. كان جو التوتر سائداً بسبب العديد من مظاهرات الحراك في الأيام السابقة، وتفجير انتحاري في عدن في نفس اليوم قتل قائد الجيش اليمني في المنطقة الجنوبية، اللواء سالم علي قطان. أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليته عن ذلك التفجير.
كانت القوات الأمنية تضم عناصر الأمن المركزي، الذين روعوا العاملين والمرضى وهم يطالبون بتسليم المتشدد المزعوم، كما قال الشهود. قال أحد الشهود لـ هيومن رايتس ووتش: "كانوا مدججين بالسلاح، ويتصرفون كالمجانين".
تفاوضت منظمة أطباء بلا حدود في النهاية على نقل المتشدد المزعوم إلى مستشفى تابع للدولة في عربة إسعاف حكومية. في الطريق، نصب مؤيدو المريض كميناً لعربة الإسعاف وأخذوه وهربوا، كما قالت بعض المصادر لـ هيومن رايتس ووتش.

* نقلا عن موقع المنظمة

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 06:24 PM
اعتقال 3 أشخاص يستخدمون الشعوذة للإيقاع بالنساء في عتق


2012-10-20T14:37:05.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في


http://www.al-dhala.com/vb/./Pics0/38188_0.jpg



براقش نت - اعتقلت قوات الأمن في مدينة عتق، محافظة شبوة، أمس 3 أشخاص يستخدمون الشعوذة بهدف الإيقاع بالنساء. وقالت مصادر أمنية في المحافظة لـ"اليمن اليوم" إن 3 أشخاص بقيادة (م. الشميري) كانوا يقومون في النهار ببيع الأعشاب الطبية بهدف جذب انتباه الزبائن من النساء بحيث يعطون وصفات مجانية لهن، مشيرا إلى أن البحث الجنائي في المحافظة اكتشف أن معظم تلك الوصفات الطبية تحتوي على تباخير تستنشق دخانها المرأة وتصاب بحالة نفسية غريبة وبعد نقلها إلى عند بائع الأعشاب يقومون بممارسة الجنس معها. وأشارت المصادر إلى أن معظم النساء اللواتي سقطن ضحايا يرفضن إبلاغ السلطات الأمنية نتيجة التقاليد المجتمعية، موضحة بأنه تم كشف الجناة إثر قيامهم باغتصاب فتاة عذراء نقلت إلى المستشفى للعلاج. وحثت المصادر جميع الأسر على ضرورة إبلاغ الأمن عن أية جرائم تتعرض لها النساء، معتبرا السكوت عنها جريمة بحق المجتمع
- اليمن اليوم


Share with Live Messenger

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 06:26 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=OQjUcLhWpbE

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 06:27 PM
التقى أعضاء المجلس التنفيذي واقتنى عناقيد الفل من الحسيني:
وزير الدفاع يواصل زياراته التفقدية لمعسكرات المنطقة الجنوبية ولا وجود لمحاولة اغتيال الا في عدن الغد
السبت 20 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 02 مساءً / 26 سبتمبرنت: http://www.al-dhala.com/vb/../userimages/new2010/wozara/wozra2012/gn_mohamednaserahed00.jpgعلى اثر الخبر العاجل الذي نشره موقع عدن الغد وأشار فيه إلى جرح خمسة أشخاص خلال احباط اللجان الشعبية بمحافظة لحج لمحاولة اغتيال وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد بسيارة ملغومة .. سارعنا في " 26 سبتمبرنت" إلى التواصل هاتفياً مع الأخ وزير الدفاع الذي يقوم حاليا بزيارات تفقدية لعدد من من الالوية والوحدات العسكرية في المنطقة العسكرية الجنوبية وتبين ان الأخ الوزير يواصل زياراته الميدانية التفقدية للوحدات العسكرية بصورة طبيعية بحسب البرنامج المعد لذلك وانه التقى اليوم بأعضاء المجلس التنفيذي بمحافظة لحج وزار بستان " الحسيني " واشترى عناقيد من " الفل " ولا صحة لذلك الخبر الذي أورده موقع عدن الغد الذي نستغرب لجوءه وبعض المواقع الأخرى بين الحين والأخر على نشر مثل هذه الإخبار الكاذبة والإشاعات المضللة التي لا تهدف إلا الى إثارة البلبلة والزوبعة الرخيصة ‘ وكذا المساس بالجانب الأمني لشخصية اعتبارية مثل الاخ وزير الدفاع الذي ليس له اية أهداف شخصية من وراء ما يبذله من جهود مضنية وما يقوم به من أنشطة وتحركات ميدانية إلى مختلف الوحدات والمحاور والمناطق العسكرية سوى إعادة اللحمة إلى مؤسسة الوطن الكبرى ممثلة بالمؤسسة الدفاعية والعمل بما من شأنه تحقيق الامن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة في المجتمع.
واننا هنا لندعو كافة وسائل الإعلام بمختلف توجهاتها وانتماءاتها الى تحري الدقة والمصداقية فيما تنشره من أخبار ومعلومات والابتعاد عن الاجتهادات والفبركات الإعلامية التي من شأنها المساس بأمن واستقرار الوطن ووحدته .

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 07:20 PM
خرجت مسيرة نوعية عصر امس الجمعة ، شارك فيها العشرات من براعم وزهرات الجنوب في منطقة القطيع بمدينة كريتر ...رفعوا فيها اعلام دولة الجنوب ومرددين شعارات الثورة الجنوبية التحررية

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/32331_360809450671358_712771458_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/553872_360812670671036_1269148050_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/60747_360869433998693_1142918292_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 07:23 PM
دبلوماسي غربي يهدد الأطراف السياسية بصنعاء من تجاهل قضية الجنوب

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/23952_360863630665940_1053303444_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

حياة عدن / خاص
قالت مصادر إعلامية لـ"حياة عدن" بأن دبلوماسي غربي قد التقى الأسبوع الماضي ببعض الأطراف السياسية في العاصمة اليمنية صنعاء وبحث معها العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بالحوار الوطني الذي تعتزم حكومة الوفاق الوطني إجراءه الشهر المقبل .

وأشارت المصادر بأن الدبلوماسي الغربي قد حث الأطراف السياسية إلى التعامل بايجابية مع ملف الجنوب قائلا (لا نريد من هذه الأطراف ان تكرر أخطاء النظام السابق فهذا الملف يتطور بمرور الوقت ) مؤكدا على ضرورة اخذ الأمور فيما يتعلق بالجنوب بجدية أكثر وأضاف بالقول ( قد لاتجدون بعد ذلك فرصة لذلك ) .

أكد الدبلوماسي الغربي بأن المجتمع الدولي يتابع مايجري في الجنوب لحظة بلحظة وأنه مخطئ من يضن غير ذالك منوها إلى أن هناك من يحاول التصعيد من الطرفين لعدم إيجاد حلول لتلك القضية التي قال بأنها هامة وحساسة .

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 07:49 PM
جريح من الحراك الجنوبي يشكو عدم قدرته على العلاج (http://www.al-dhala.com/vb/show860357.html)

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:40 PM
رئيس حراك رخية يحذر من المشاريع المشبوهة ويقول بأن نظام صنعاء يضخ بالأموال لضرب الحراك

http://www.adenlife.net/uploads/pics/1350730433.jpeg

تتواصل في العديد من قرى ومناطق وادي حضرموت الاحتفالات بمناسبة الذكرى الـ(49) لثورة الرابع عشر
من أكتوبر المجيدة , حيث شهدت منطقة صناء بمديرية رخية مهرجان ومسيرة جماهيرية
حاشدة حضرها عدد كبير من أبنا وادي رخية الأحرار الذين توافدوا من جميع قرى
المديرية لحضور هذة المناسبة الاحتفالية بأعياد الـــ14 من أكتوبر.



حيث بدا المهرجان بمسيرة جماهيرية حاشدة رفع خلالها احرار وادي رخية صور
الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن احمد باعوم وأعلام دولة الجنوب
,حيث انطلقت المسيرة من امام جامع باعباد وصولا الى مكان المهرجان
حيث اقيم هناك مهرجانا جماهيري حاشد.


والقى رئيس مجلس حراك رخية والناطق الرسمي بوادي حضرموت المناضل
حسن بلحول كلمة حيا فيها الجماهير الحاضرة مرحبا بالضيوف كما رفع خلال
كلمته ايات التهاني والتبريكات الى الشعب الجنوبي العظيم ولقيادته الحكيمة
ممثلة بسيادة الرئيس علي سالم البيض محييا في الوقت نفسه صمود ابناء
المديرية والجنوب عامة ضد كل ما يحاك ضد الشعب
الجنوبي من مؤامرات تسعى للنيل منه .



وتطرق في كلمته إلى ما يسمى بالحوار اليمني مؤكدا بانه
لا يعني أبناء الجنوب واعتباره شأن خاص بالجمهورية العربية اليمنية ,
منددا بما وصفها بالمشاريع الصغيرة مثل الفيدرالية مؤكدا بأن لا وصاية على
الشعب الجنوبي الذي قال بأنه صاحب القرار والذي سبق وأن أعلن بأن لا ممثل
لشعب الجنوب سوى الحراك السلمي والرئيس علي سالم البيض .



ونوه رئيس مجلس حراك رخية بان نظام صنعاء يسعى لزرع الشكوك في هذه
المسيرة التحررية التي أرهقته كثيرا وأصبح يعاني وهو الان في اخر انفاسه هو
وزبانيته المتخاذلين ,لافتا إلى ان نظام صنعاء يدفع بالأموال الطائلة لزرع
الفتن بين أبناء الجنوب لشق الصف وخلخلة القاعدة الجماهيرية .



كما القى نائب رئيس حراك وادي حضرموت القيادي محمد محسن الكثيري
كلمة أشار فيها إلى ما يدور حول القضية الجنوبية وتفهم القطر
العربي والمجتمع الدولي لقضية شعب الجنوب العادلة .



كما القى الشيخ أحمد مرعي لرضي نائب رئيس مجلس حراك الوادي
لشئون المديريات الغربية كلمة تطرق فيها وبالتفصيل إلى العديد من القضايا
والمواضيع التي تشهدها الساحة الجنوبية وموقف الحراك السلمي منها منددا
بالتهديدات التي أطلقها الشيخ القبلي صادق الأحمر مؤكدا بأن تلك التهديدات
لن تزيد ابناء الجنوب إلا عزيمة وإصرار لمواصلة نضالهم .


وألقيت في المهرجان العديد من القصائد الشعرية للشاعر علي الحامد
والشاعر جمعان طرموم الهبت حماس الجماهير, كما ألقيت خلال المهرجان
كلمة عن الشخصيات الاجتماعية ألقاها القيادي بمجلس الحراك حسن عبداللة
بن غانم حث الجماهير فيها على التصعيد الثوري حتى تطهير الجنوب
من دنس من وصفه بـ(المحتل اليمني) .



كما ألقيت كلمة عن المغتربين ألقاها عبداللة بن عامر بن غانم
استعرض فيها هموم ابناء الجنوب في الغربة حيث قال (ان الجسد برع الجنوب
والقلب موجود معاكم ايها الأحرار ولن ننساكم فانكم على البال ونتابع كل فعالياتكم
العظيمة التي زلزلت الأرض تحت اقدام المحتل اليمني ونحن الى جانبكم حتى التحرير والاستقلال ) .
http://www.adenlife.net/uploads/pics/1350730491.jpeg

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:41 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/539459_450971588279996_509755874_n.jpg

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:47 PM
العزيبي من سجن صنعاء يؤكد ان عملية اعتقاله سياسية وتهدف لتصفية بجاش الاغبري
السبت 20 أكتوبر 2012 06:17 مساءً

http://adenalghad.net/uploads/pics/1350746009.jpeg



كشف الشيخ ياسر العزيبي عضو المجلس المحلي لمديرية دار سعد بمحافظة
عدن ومدير الامداد والتموين بإدارة مرور امن محافظة عدن ان عملية اعتقاله
سياسية بامتياز ومحاولة لتصفية مع القيادي في الحراك الجنوبي بجاش الاغبري.

وقال ياسر العزيبي من داخل سجن البحث الجنائي بصنعاء لـ"عدن الغد":"
إن عملية اعتقاله في يوم 5 اكتوبر الجاري سياسية بامتياز وكانت تهدف
في الأساس إلى تصفية القيادي البارز في الحراك الجنوبي السلمي بجاش الاغبري
المعروف بعميد الأسرى الجنوبيين من قبل قيادتي محافظتي عدن ولحج
والقوات العسكرية والأمنية المرابطة فيها . مضيفا :" لولا تعقلنا
واحتواءنا للموقف سلميا لتمت التصفية وحدث الاغتيال "

وواضح انه تلقى اتصال هاتفي قبل اعتقاله من قبل النقطة العسكرية
المرابطة في منطقة الرباط التابعة محافظة لحج والبعيدة عن منزلة بحوالي
150متر أوهمهم من أن هناك مشكلة حدثت تخصهم ويريدونهم الوصول إلى
هناك للنظر فيها وحلها وعند وصولهم قال تفاجئنا بمحاصرة قوة
عسكرية وأمنية كثيفة من مختلف التشكيلات المسلحة لنا واستعدادها
لتصفيتنا وأحكمت السيطرة علينا

وحينها حسب قولة لم تحدث مشكلة قتل الشبان شوقي الصبيحي وصدام اللحجي
العاملان في حراسة فندق الاتحاد العربي بمنطقة الرباط البعيد عن
مكان حصارهم واعتقالهم بحوالي0 5 متر.

وقال العزيبي ان سيارة صالون من النوع الحديث بدون لوحه
معكسة كان يستقلها ضباط تحركت من مكان حصارنا في نقطة الرابط إلى
فندق الاتحاد العربي وقتلت شوقي الصبيحي وصدام اللحجي الأول من أبناء
الصبيحة والأخر من أبناء الحمراء بمحافظة لحج وحسب معلوماتي فان
السيارة تستخدم في حوداث الاغتيالات المستمرة بمحافظة عدن ولحج .

واضاف :" بعدها تم أخذنا إلى قيادة الأمن المركزي بمحافظة عدن وبعدها تم أخذنا إلى
قيادة البحث الجنائي فيما بقاء عميد الأسرى الجنوبيين بجاش الاغبري هناك اما أنا فقد تم
اخذي إلى سجن المنصورة المركزي حيث وضعت هناك مع عشرة مجانيين وبعد أيام تم اخذي الساعة
الرابعة والنصف فجرا على متن سيارة سوداء بعد مكلبش اليدين ومغمض العينين إلى معسكر بد
ر وفي الساعة السابعة والنصف صباحا تم اخذي بنفس الوضعية الى مطار عدن حيث التقيت هناك بجاش
الاغبري وتم نقلنا على طائرة عسكرية إلى صنعاء بدون أي ادانه او قضية دون مراعاة
للدستور والقانون وحصانتي الشخصية كعضو مجلس محلي في عدن.


واعتبر الشيخ ياسر العزيبي هذه الحادثة التي تقف وراءها جهات نافذة كبيرة
في البلاد معروفة لدى الجميع لتصفية حسابات خاصة مع عميد الأسرى ىالجنوبيين بجاش الاغبري .

وتسأل بالقول :" من يصدق ان مدير مرور محافظة عدن العقيد محمد شاهر
يفوز الذي اعتبر انا احد ضباطه بحكم عملي كمدير الإمداد والتموين قبل ان يكلف نفسه
حتى السؤال عن حادثة اعتقالي قام مباشرة بصرف سيارتي الرسمية التي خسرت من اجل
تأهيلها الملايين من الريالات من حسابي الخاص لشخص أخر والمفتاح معي بينما فيها وثائق
مهمة خاصة لي وبدلات لأيتام من جمعيات خيرية وملايين من الريالات خاصة أيضا بالعم
ل الخيري والاجتماعي معتبر هذا بلاغا لوزارة الداخلية ومحمل مرور
امن عدن المسؤؤلية الكاملة عن هذا الانتهاك .

واختتم حديثه بالقول نطالب بسرعة الإفراج عنا ورد الاعتبار لنا ومحاسبة
كل الجهات التي تقف وراء هذه الانتهاكات والتعسفات بحق ابناء الوطن مطالبا
المنظمات الحقوقية والمدنية والإنسانية المحلية والخارجية بعمل اللازم لما من
شانه وضع حد لهذه الانتهاكات ومحاولة تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

من معين الصبيحي


اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | العزيبي من سجن صنعاء يؤكد ان عملية اعتقاله سياسية وتهدف لتصفية بجاش الاغبري http://adenalghad.net/news/19601.htm#ixzz29qzbWuiP (http://adenalghad.net/news/19601.htm#ixzz29qzbWuiP)

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:48 PM
http://www.youtube.com/watch?v=bxuM2O-4f7c&feature=player_embedded#t=0s

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:48 PM
http://www.youtube.com/watch?v=CwGZhmb7ZXM&feature=player_embedded#t=0s

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:49 PM
بينهم بورجي والانسي وعمار..اتهامات أمريكية لمعاونين لصالح بتضليل مكافحة الإرهاب بمعلومات كاذبة

http://www.adenlife.net/uploads/pics/1350744521.jpeg

حياة عدن / واشنطن / خاص -

كشف مصادر خاصة لـ"حياة عدن" بأن اتهامات وانتقادات شديدة اللهجة قد وجهتها دوائر أمريكية رسمية وأخرى غير رسمية لمعاونين للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وذالك على خلفية معلومات تتعلق بمكافحة الإرهاب وإرسال بيانات ومعلومات تقول الولايات المتحدة الأمريكية بأنها كاذبة .



وأوضحت المصادر في سياق تصريحها الخاص لـ"حيــــــاة عـــدن" بأن معاونين
لصالح قد عمدوا على تضليل قوى ودوائر مكافحة الإرهاب
بمعلومات اتضح فيما بعد بأنها كاذبة .



وكشفت ذات المصادر بأن الجهات والدوائر الأمريكية قد رصدت كشفا
بأسماء القيادات والشخصيات التي تتهمها تلك الدوائر بتضليل الجانب الأمريكي
وإرسال بيانات ومعلومات كاذبة , مشيرة بأن من بين أبرز الأسماء والقيادات المقربة
من صالح المستشار الإعلامي عبده بورجي وعمار محمد عبدالله صالح وعلي
الآسي وأحمد درهم وغيرها من الأسماء المرتبطة بمكافحة الإرهاب في اليمن .



اقرأ المزيد من حياة عدن | اليمن بعيون الخارج | بينهم بورجي والانسي وعمار..اتهامات أمريكية لمعاونين لصالح بتضليل مكافحة الإرهاب بمعلومات كاذبة http://www.adenlife.net/news/11921.htm#ixzz29qx95neX

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:49 PM
http://www.youtube.com/watch?v=ldjU_A0xo9Q&feature=player_embedded#t=0s

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:50 PM
http://im26.gulfup.com/21xp1.jpg

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:51 PM
عدن الغد لاتكذب : تفاصيل إحباط اللجان الشعبية بلحج لمحاولة استهداف وزير الدفاع ((صور- وثائق))

http://adenalghad.net/uploads/pics/1350740666.jpeg

أصيب خمسة من عناصر اللجان الشعبية بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج
اليوم السبت اثر اندلاع اشتباكات مسلحة بينهم وبين عناصر مسلحة كانت تستقل سيارة
كانت تقف على طريق مر به وزير الدفاع اليمني اللواء "محمد ناصر احمد" خلال زيارة
لاحقة قام بها إلى قاعدة العند العسكرية بعد حضور حفل خطابي في عاصمة لحج .




وقال نائب رئيس اللجان الشعبية بمدينة الحوطة لـ"عدن الغد" محمد رشاد المطرفي
ان اللجان الشعبية بالحوطة استلمت بلاغاً من متعاونين ابلغوا ادارة البحث الجنائي بالحوطة
التي بدورها ابلغت اللجان الشعبية بوجود سيارة مشبوهة تقف على طريق الحسيني
الرابطة بين العند ومدينة الحوطة وهي نوع فيتارا اسود وعليها مسلحين ملثمين .


وأضاف بالقول :" على الفور تحرك خمسة من عناصر اللجان على متن سيارة نوع كراسيدا
وفور وصولهم إلى مكان وقوع السيارة وحينما اقتربت السيارة من الجماعة المشبوهة بادر
المسلحون بإطلاق النار على أعضاء اللجان الشعبية وهو ما أسفر عن انقلاب سيارة اللجان وإصابة
خمسة من أعضاء اللجان بجروح متفاوتة حيث فرت السيارة التابعة للجماعة المسلحة من المكان لاحقاً.


وقال المطرفي انه اتضح لهم لاحقا ان الجماعة المسلحة كانت تستعد لمهاجمة موكب وزير
الدفاع اثناء مروره في طريقه الى قاعدة العند مشيرا الى ان الجماعة المسلحة
كانت تختبى تحديدا بمزرعة الجندي بجانب مصنع الطوب .

ووقع الحادث فيما كان وزير الدفاع لايزال في مدينة الحوطة.

وبحسب المسئول في اللجان الشعبية فأن السيارة التابعة للجماعة المسلحة كانت تستعد لتنفيذ عملية
مسلحة ضد موكب وزير الدفاع الذي كان مقرر له ان يمر بنفس المكان الذي تواجدت فيه السيارة
المشتبه بها الان ان جهود عناصر اللجان الشعبية احبطت هذه المحاولة .


وتحصلت صحيفة "عدن الغد"على أسماء الجرحى من أعضاء اللجان الشعبية وهم سامي حيدر
– ماجد ثابت – عبدالحكيم احمد منذوق – علاء سعيد حنش – هاني راشد والذين نقلوا
لاحقاً إلى مستشفى ابن خلدون لتلقي العلاج حيث لايزالون فيه حتى اللحظة .

وكان موقع وزارة الدفاع اليمنية 26 سبتمبر قد نشر خبر نفي للواقعة عصر اليوم
السبت قائلا انه لا صحة للخبر الذي أورده موقع عدن الغد الذي قال موقع وزارة الدفاع انه يستغرب
لجوءه وبعض المواقع الأخرى بين الحين والأخر على نشر مثل هذه الإخبار الكاذبة والإشاعات المضللة
التي لا تهدف إلا الى إثارة البلبلة والزوبعة الرخيصة ‘ وكذا المساس بالجانب الأمني
لشخصية اعتبارية مثل الاخ وزير الدفاع .

بدورها تؤكد صحيفة "عدن الغد" وبعد ايراد الحقائق اعلاه على صحة الخبر أنها تسعى دائما وابداً
على المصداقية في النقل الصحفي والعمل الإعلامي بعيداً عن أي أشياء أخرى مع الاحتفاظ بالتقدير
الكامل والعرفان الكبير لجهود وزير الدفاع اللواء البطل "محمد ناصر احمد" لما يقدمه
من خدمات جليلة للوطن والمواطن .

وبدورها تطالب صحيفة "عدن الغد" من الإخوة الزملاء في موقع وزارة الدفاع الاعتذار
لصحيفة وموقع "عدن الغد" وسحب التكذيب المنشور على موقع وزارة الدفاع
كونه يجعلها مصدراً غير موثوق فيه لكل الاطراف .

كما تؤكد صحيفة "عدن الغد" انها تحتفظ بنسخة من التقرير المرسل من ادارة البحث الجنائي
بلحج الى ادارة العمليات بوزارة الداخلية عن هذه الواقعة وفيها تفصيل مجمل بالواقعة
وتنشرها للتأكيد على مصداقية عدن الغد .



اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | عدن الغد لاتكذب : تفاصيل إحباط اللجان الشعبية بلحج لمحاولة استهداف وزير الدفاع ((صور- وثائق)) http://adenalghad.net/news/19595.htm#ixzz29r3308o9
http://adenalghad.net/uploads/pics/1350742722.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1350741394.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1350741426.jpeg


http://adenalghad.net/uploads/pics/1350741335.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1350741352.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1350741297.jpeg

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:51 PM
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQvhAyfoWcJPKPH1VoFgRdTYr_pB6bHq oYD3YE1-_Tixt9_INM-MA&t=1

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:52 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/522913_450720171638471_241207709_n.jpg

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:53 PM
«عدن الغد نموذجا» ثاني مشروع تخرج ينال الامتياز لدارس بقسم الإعلام بجامعة عدن
السبت 20 أكتوبر 2012 05:54 مساءً

http://adenalghad.net/uploads/pics/1350744705.jpeg



شهد قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب جامعة عدن صباح اليوم 12/10/2012م
مناقشة مشروع تخرج الطالب علاء محمد مولى الدويلة ببحثه العلمي
الموسوم بـ (الإخراج الرقمي في الصحف الإلكترونية ... موقع عدن الغد أنموذجا) .

وقد مشروع التخرج لأجل نيل درجة البكلاريوس وذلك تحت إشراف
الدكتور سليم عمر النجار، ترأس لجنة المناقشة الدكتور عبدالله الحو
رئيس قسم الصحافة والإعلام ، والدكتور محمد علي ناصر رئيس
شعبة الصحافة عضو لجنة المناقشة.

و تناول الباحث جملة من المفاهيم والخصائص للصحافة الإلكترونية
حيث توصل إلى معلومات وحقائق عن الإخراج الرقمي باعتماده
على مراجع ودراسات عربية سابقة في ذلك المجال.



وقال الباحث "علاء الدويلة" انه اختار موقع عدن الغد الإخباري
أنموذجا لهذه الدراسة التي توصل من خلالها إلى معلومات قيمة
عن موقع عدن الغد وذلك كونه يعد أول صحيفة إخبارية
مستقلة تدار من داخل عدن والأوسع انتشاراً.

و تطرق الباحث في بحثه إلى الرؤية الإخراجية الرقمية للموقع التي جملها
في عدة محاور منها التوزيع المتقن لنوافذ الموقع على الصفحة الرئيسية الذي
منح القارئ سهولة عملية التصفح والتنقل من رابط إلى آخر، وكذا اعتماد الموقع
على أنواع الحروف العادية الشائعة الاستخدام وذلك
ما حقق سهولة القراءة وعدم تعقيدها.

وفي تصريح خاص لـ عدن الغد أفاد الدكتور سليم النجار المشرف
على البحث أن أشاد الأساتذة المناقشون أشادوا بالمادة العلمية للبحث
وبالجهد المبذول من الباحث وبموقع عدن الغد الالكتروني في التعاون مع الباحث .

وقد قدمت بعض الملاحظات والأسئلة المتعلقة بالبحث قبل ان
يقروا إجازة البحث بتقدير عام ممتاز.

ومشروع هذا التخرج ليس هو الأول الذي يختار فيه دارسون من
قسم الإعلام بكلية الآداب بعدن موقع "عدن الغد" كمشروع تخرج ناقش
كلا من محمد الصبري وعبدالحميد حميد وأمين الليث في الـ 1 مارس 2012
مشروع تخرج من قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب جامعة عدن لهذا العام
2011ــ2012 تحت عنوان ( تجربة الصحافة الالكترونية باليمن ) ــ
صحيفة عدن الغد الالكترونية نموذجا .



وفي المناقشة تم طرح عدة جوانب في هذا البحث وكان أهم جانب من
تلك الجوانب هو أهمية الصحافة الالكترونية وتأثيرها في المستقبل
وتوجه الكثير من الناس لها في ظل التطور التكنولوجي
الملموس في حياتنا يوما بعد يوم .



وتمت مناقشة مشروع التخرج من قبل كلا من الدكتور عبدالله
الحو رئيس قسم الصحافة والإعلام والدكتور محمد
عبد الهادي والدكتور سليم النجار.



و حصل هذا المشروع على درجة ((الامتياز)) لأهميته والدو
ر المهني والجهد الكبير الذي قام به معدي وباحثي هذا المشروع .


اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | «عدن الغد نموذجا» ثاني مشروع تخرج ينال الامتياز لدارس بقسم الإعلام بجامعة عدن http://adenalghad.net/news/19598.htm#ixzz29r5UGLec

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:53 PM
http://www.youtube.com/watch?v=TIVOZGUSjJo&feature=player_embedded#t=0s

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:54 PM
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSiKfb9MhrhvUYRVv6nJ2dzUNRdODrBH TWMPdCpEmTWpAeWa9dH&t=1

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:54 PM
http://nooof.net/up//uploads/images/domain-3cf695f1f5.jpg

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:55 PM
خرجت اليوم في مدينة القلوعة مسيرة جماهرية ضمن الفعاليات الاسبوعية في العاصمة عدن .

الصور

http://im28.gulfup.com/UqcW6.jpg (http://www.gulfup.com/?ylx05q)

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:55 PM
http://im28.gulfup.com/9ha61.jpg (http://www.gulfup.com/?zgnKSX)

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:56 PM
http://im28.gulfup.com/47q32.png (http://www.gulfup.com/?dyCtQM)

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:56 PM
http://im28.gulfup.com/erMc3.jpg (http://www.gulfup.com/?skppre)

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:57 PM
http://im28.gulfup.com/dECS4.png (http://www.gulfup.com/?syuXYh)

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:57 PM
http://im28.gulfup.com/sIBA5.png (http://www.gulfup.com/?PZdyAO)

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:58 PM
http://www.youtube.com/watch?v=PEj_qGgTEGY&feature=player_embedded

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:58 PM
http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQDpZzf66TdoI73hhtKnAnKn4O-_oufLR82ubfmJtS9zqhLy5mg&t=1

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:59 PM
http://www.youtube.com/watch?v=YgpkDcQVEe8&feature=player_embedded#t=0s

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 08:59 PM
سلاح الجو اليمني يشن غارة على منطقة نائية بالمحفد
السبت 20 أكتوبر 2012 04:13 مساءً
وقال سكان محليون ان غارة جوية شنت على احد مواقع القاعدة في المحفد حيث لايزال اعضاء التنظيم يتمركزون فيها خصوصا في المناطق الجبلية .
المحفد((عدن الغد))

أفادت مصادر محلية في بلدة المحفد محافظة ابين لـ"عدن الغد" سرب من سلاح الجو اليمني حلق في المنطقة بغية استهداف مواقع لتنظيم القاعدة بعد يوم واحد من عملية انتحاري وهجوم مباغت نفذه أعضاء التنظيم مستهدفة موقعا عسكريا في مدينة شقرة أودى بحياة 18 جنديا وجرح آخرين ومصرع جميع المهاجمين .

وقال سكان محليون عبر الهاتف لـ"عدن الغد" ان غارة جوية شنت على احد مواقع القاعدة في المحفد حيث لايزال اعضاء التنظيم يتمركزون فيها خصوصا في المناطق الجبلية .

واضافوا انهم سمعوا دوى انفجار في المناطق الجبلية دون ان تتحدث عن تفاصيل اخرى للغارة .

وكان اعضاء التنظيم قد نفذوا هجوما على معسكر اللواء 115 في شقرة امس .

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار المحافظات | سلاح الجو اليمني يشن غارة على منطقة نائية بالمحفد http://adenalghad.net/news/19591.htm#ixzz29qbutFXQ

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 09:04 PM
تفاصيل مقتل المسؤول الشرعي للقاعدة في غارة نفذتها طائرة بدون طيار
السبت 20 أكتوبر 2012 04:31 مساءً
السيارة التي كان يستلقها العباب المسؤول الشرعي للقاعدة
الصعيد((عدن الغد))خاص

أعلن مصدر قبلي لـ"عدن الغد" اليوم السبت عن مقتل الرجل الرابع في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في بغارة جوية شنتها طائرة بدون طيار مطلع اكتوبر الجاري على بلدة الصعيد في محافظة شبوة .

وقال المصدر ان الرجل الرابع في التسلسل القيادي لتنظيم القاعدة والمسؤول الشرعي عادل العباب المكنى ابو الزبير توفي متأثرا بجراحه بعد الغارة بساعة ونصف .

وأكد المصدر ان العباب حاول الفرار عند مشاهدته الطائرة بدون طيار ونزل من السيارة مسرعا تاركا المركبة في الطريق غير ان شظيه واحدة اصابته في منطقة الرأس وتوفي بعد ساعة .

واضاف:" لقد قمنا بدفن العباب ومعه احد رفيقه مصري الجنسية في مقبرة في منطقة يشبم بلدة الصعيد فيما نقل بقية القتلى الاخرين الى مناطقهم .

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | تفاصيل مقتل المسؤول الشرعي للقاعدة في غارة نفذتها طائرة بدون طيار http://adenalghad.net/news/19594.htm#ixzz29qc7nMg1
http://adenalghad.net/uploads/pics/1350739772.jpeg

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 09:05 PM
أكاديمي .. يتجرد من أكاديميته بشتم عدن ؟!
أحمد محسن

السبت 20 أكتوبر 2012 01:00 مساءً
أخشى ماأخشاه .. أن هؤلاء الذين برزوا ( مدافعين ) مع إعلان فتح جامعة الإيمان بعدن ليبرروا أسباب وجودها في مجتمع عدن الذي وصفوه بأوصاف ليست فيه بقدر ماهي فيهم .. وهم أساسا يريدوا يمارسوا ( الجرور) والجرور ليس على الطريقة السعوديه .. ولكنه باللهجة البسيطه التي اعتاد عليها أبناء عدن .. أي إنهم يريدوا يجروا النخب المثقفه في عدن لميدان المباريات الساخنه في القذف والنيل من سلامة واستقامة عدن وأبناء عدن المعروفة من قديم الزمن ؟!.. فقد خدمتنا إلى حد بعيد تلك الفتره من زمن الوحده في أشهرها الأولى عندما رحلنا إلى صنعاء مصدقين بأنها وحده وتلبيه لنداء الواجب للعمل في صنعاء وفق قرارات التعيين لنا بالقرارات الجمهوريه !..

اقرأ المزيد من عدن الغد | آراء واتجاهات | أكاديمي .. يتجرد من أكاديميته بشتم عدن ؟! http://adenalghad.net/articles/3736.htm#ixzz29qczv5UC

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 09:09 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/643892_116929898464787_1364770255_n.jpg

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 09:46 PM
http://www.youtube.com/watch?v=N8Ce2HXs-Yg&feature=player_embedded#t=0s

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 09:47 PM
الكشف عن مقتل الرجل الرابع في القاعدة بمزرعة خاصة باللواء علي محسن الاحمر بمحافظة ابين (http://www.al-dhala.com/vb/show860519.html)

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 09:48 PM
اصغر برعم مشارك معنا في مسيرة البراعم اليوم

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/229902_322670807840796_256184201_n.jpg

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 09:49 PM
محمية حوف محافظة المهره

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/525809_427860257278420_1421437612_n.jpg

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 09:50 PM
عاجل نجاة وزير الدفاع من محاولة اغتيال في لحج
http://alomanaa.net/uploads/pics/1350729939.jpeg
قالت مصادر للامنا نت ان وزير الدفاع محمد ناصر احمد نجى من كمين نصب لاغتياله في منطقة الحسيني بمحافظة لحج وفور علم اللجان الشعبيى بتحركات مريبة لسيارة صغيرة بجانب كثبان من الاشجار قامت اللجان بالاشتباك مع العناصر المسلحة واصيب مالا يقل عن سته نقلوا الى مستشفى ابن خلدون وقالت المصادر ان كمين قد مجهز لوزير الدفاع اثنا مغادرته قاعدة معسكر العند الجوية بمحافظة لحج

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 09:50 PM
أبين تحتفل رغم الجراح

شهدت مدينتي المحفد والعين بمحافظة ابين صباح اليوم السبت مسيرات ومهرجانات خطابية كبرى تنديدا بالجرائم التي قال المشاركون بالمسيرة أنها ترتكب ضد شعب الجنوب الاعزل .
حيث توافد ابناء مدينة العين بالمنطقة الوسطى بابين منذ الصباح الباكر قبل ان ينطلقون في تظاهرة سلمية حاشدة طافت شوارع المدينة اكدوا فيها على مواصلة مسيرة النظال السلمي حتى التحرير..
اعقبها مهرجان خطابي ألقيت فية العديد من الكلمات التي عبرت عن التأكيد على رفض مايعرف بالحوار في عاصمة دولة الاحتلال اليمني صنعاء وشددوا على التمسك بجميع مبادئ واهداف ثورة الجنوب التحررية.
وفي مديرية المحفد نظم مجلس الحراك السلمي وأتحاد شباب الجنوب بالمديرية مسيرة سلمية ومهرجان خطابي كبير تواصلا للاحتفالات بالعيد التاسع والأربعين لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة.
حيث اكتظت الشوارع بالجماهير الغاضبة الرافعة لأعلام دولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض واليافطات الثورية المعبرة على موصلة مسيرة الثورة حتى تحقيق كافة اهدافها النبيلة والمشروعة.
والمطالبة بضرورة وحدة الصف الجنوبي لمواجهة النضام اليمني وجماعاتة المسلحة كما وصفت الشعارات التي رفت بالمسيرة كما رفعت شعارات تظامنية مع الاسرى والمعتقلين الجنوبيين في زنازين صنعاء مطالبين بسرعة اطلاق سراحهم.
هذا ورافقت الفعاليات وقفات ورقصات شعبية تواصلا للاحتفاء بعيد الرابع عشر من اكتوبر المجيد.,
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/644661_537481369610898_96919548_n.jpg

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 09:51 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=_VibcnCyHi4#t=0s

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 09:52 PM
أبين تحتفل رغم الجراح (صور )
http://alomanaa.net/uploads/pics/1350733665.jpeg
http://alomanaa.net/uploads/pics/1350733698.jpeg

شهدت مدينتي المحفد والعين بمحافظة ابين صباح اليوم السبت مسيرات ومهرجانات خطابية كبرى تنديدا بالجرائم التي قال المشاركون بالمسيرة أنها ترتكب ضد شعب الجنوب الاعزل .
حيث توافد ابناء مدينة العين بالمنطقة الوسطى بابين منذ الصباح الباكر قبل ان ينطلقون في تظاهرة سلمية حاشدة طافت شوارع المدينة اكدوا فيها على مواصلة مسيرة النظال السلمي حتى التحرير..
اعقبها مهرجان خطابي ألقيت فية العديد من الكلمات التي عبرت عن التأكيد على رفض مايعرف بالحوار في عاصمة دولة الاحتلال اليمني صنعاء وشددوا على التمسك بجميع مبادئ واهداف ثورة الجنوب التحررية.
وفي مديرية المحفد نظم مجلس الحراك السلمي وأتحاد شباب الجنوب بالمديرية مسيرة سلمية ومهرجان خطابي كبير تواصلا للاحتفالات بالعيد التاسع والأربعين لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة.
حيث اكتظت الشوارع بالجماهير الغاضبة الرافعة لأعلام دولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض واليافطات الثورية المعبرة على موصلة مسيرة الثورة حتى تحقيق كافة اهدافها النبيلة والمشروعة.
والمطالبة بضرورة وحدة الصف الجنوبي لمواجهة النضام اليمني وجماعاتة المسلحة كما وصفت الشعارات التي رفت بالمسيرة كما رفعت شعارات تظامنية مع الاسرى والمعتقلين الجنوبيين في زنازين صنعاء مطالبين بسرعة اطلاق سراحهم.
هذا ورافقت الفعاليات وقفات ورقصات شعبية تواصلا للاحتفاء بعيد الرابع عشر من اكتوبر المجيد.,

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 09:52 PM
جنود جنوبيون في الجيش اليمني يشكون استبدالهم بآخرين
ابين ((عدن الغد )) خاص:

قال جنود جنوبيون في الجيش اليمني أنهم فوجئوا خلال الفترة الماضية بقيام نافذين عسكريين باستبدالهم بآخرين .
وتلقت صحيفة "عدن الغد" رسالة شكوى من 15 جندي من الجنود المقصيين من وظائفهم العسكرية من احد المعسكرات بمنطقة البقع اليمنية .
وقالوا في رسالتهم انهم فوجئوا بوجود أشخاص من أبناء محافظات شمالية حلوا مكانهم وفي وظائفهم خدمتهم وتحويل مرتباتهم الى الأشخاص الذي تم وضعهم في وظائف ابناء الجنوب.
واسماء لجنود من ابناء ابين المبعدون من وظائفهم العسكرية هم:
1:صالح منصور سعيد
2:مشتاق فتيني
3:محمد الخضر فشاشي
4"علي عبد القادر النخعي
5:عبدالكافي طالب
6:بلعيدعلي سالم الكازمي
7:صالح علي الفداء
8اكرم محمد مجور
9:علي احمد السعيدي
10:صالح منصور عطروش
11:عبدالله محمد النخعي
12:محمد علي مخلوس
13:الخضر ناصر النخعي
14:قاسم عبدالله شمروخ
15:جاولي سعيد جاولي..
ودعوا في البلاغ الصحفي جميع العسكريين الجنوبيين الى سرعة تأسيس الجيش الجنوبي.

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 09:53 PM
محافض لحج للأمناء نت :لا صحة لنبأمحاولة اغتيال وزير الدفاع اليوم بلحج (http://www.al-dhala.com/vb/show860536.html)

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 09:54 PM
لطفي شطارة ممثلا للمعارضة الجنوبية بالخارج في لجنة الحوار الوطني (http://www.al-dhala.com/vb/show860535.html)

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 09:55 PM
http://www.yemenat.net/user_images/news/20-10-12-876268543.jpg



منظر من سقطرى

ما اروعك يابلادي

قناص الجنوب العربي
2012-10-20, 10:09 PM
الحراك الجنوبي وخطر الديماغوجيين
السبت 20 أكتوبر 2012 02:13 مساءً

د . محضار الشبحي
الديماغوجية هي مصطلح سياسي يقصد به الأفكار والسياسات التي تستخدم التهييج والتحريض وتزوير الحقائق لدفع الجماهير نحو تأييد وتبني مواقف سياسية معينة، والمصطلح أيضا مقتبس من الإنجليزية ويترجم في بعض الأدبيات العربية "الغوغائية" ويتصف المتسلحون بهذه الصفة بعدم المسئولية والانتهازية حيث إنهم يعملون على توظيف القضايا العامة ذات الطبيعة العاطفية والحساسة لدى شعب من الشعوب لتهييج الناس وتحريضهم في الاتجاه الذي يخدم مصالحهم الشخصية، وتمرير مشاريع الذاتية .
في الوقت نفسه تغييب الحقائق وغالبا ما يكون نشاط هؤلاء الغوغائيين وتكثر تحركاتهم المشبوهة أثناء فترة الأزمات والتباينات وهي الفترة الأكثر ملاءمة لانتشار خطابهم المسموم والملوث بين أوساط الجماهير ومن يحمل مثل هذه الأفكار السلبية عادة ما يكونون في مواقع بعيدة عن تطلعات الجماهير ولكن عندما تظهر أي إشكالية بسيطة بين القيادة الحقيقية للجماهير في تلك الأثناء وبسرعة البرق يظهر هؤلاء وتكثر تصريحاتهم ونصائحهم وكأن الحل بأيديهم وأنهم المنتقدون لذلك الحدث، وعادة ما يكون تدخل الخطاب الديماغوجي لا يزيد الأمور إلا تعقيدا ويعطي للمزيد من الخسائر أمام الأعداء وضعف الوهج الجماهيري الشعبي لأن هذا الأسلوب دائما ما يفتقر إلى الحكمة والواقعية ويهدف فقط للكسب.
وبعد كل ما تقدم ما أكثر الديماغوجيين في حراكنا السلمي الجنوبي الهادف إلى استعادة الدولة والهوية وتحرير الأرض من رجس ( ... ) , نعم إنهم كثر منهم من توارى عن الأنظار وذهب إلى مستنقع الخنوع والذل ومنهم من يحاول أن يبقى وينخر في جسد الحراك وبوهم أنهم قيادة بعد أن رفضتهم الجماهير وتم انتزاعهم من على المنصات الواحد تلو الآخر وهتفت الجماهير لا قيادة بعد اليوم قائدنا حسن باعوم.
لقد أصبح شعبنا الجنوبي العظيم مستوعبا تعقيدات المرحلة وأصبح يعرف جيدا ما يجوش في نفوس هؤلاء المتسلقين البعيدين عن هدف شعب الجنوب فكلما حاول شعب الجنوب تجديد ثورته وإعطاء الشباب دفة القيادة وتوسيعها وأن ساحات الشرف هي التي تختار القيادة لمواصلة السير نحو الهدف المنشود ترتجف صدور أولئك ديماغوجيي الحراك وعلى وجه السرعة يخرجون من مخابئهم وتتطاير تصريحاتهم وبياناتهم الغوغائية والوقوف أمام إرادة الشباب وإرادة شعب الجنوب محاولين عرقلة خط سير هذه الثورة.
ولكن نقول هيهات, الثورة في صميم قلب هذا الشعب إما أن ينتصر أو يموت ولله الحمد والمنة لقد حقق الشعب الجنوبي الكثير والكثير من الانتصارات على كافة المستويات واستطاع أن يفرق بين الحق والباطل وبين الواقعية والخيال وبين الصدق والكذب وأيضا استطاع أن يعرف جيدا من يفرق الصفوف ويزرع الفجوة, إنهم هؤلاء المتدثرون بحلاوة اللسان وزخرفة القول بالباطل ليخدعوا الناس ويلبسوا عليهم بتغيير الحقيقة ونكران الواقع وما يدور فعلا على الأرض .
ألا يخجل هؤلاء من تصرفاتهم الحمقاء عندما يطلبون من زعيم الثورة وأول من خرج يشق ساحات الجنوب مطالبا بطرد ( ... ) أن يقدم إليهم تفسيرات مفصلة عن رحلته العلاجية, نسوا أنه كان في السجون السحيقة لـ ( ... ) وهو يئن من قسوة السجن وألم الجراح التي تقيحت من مضاعفات العملية الجراحية ومن زاره بعد خروجه من السجن كان يلاحظ القيح يسيل من فوق ثيابه ولم تسمع منه شكوى من الصمود والصبر والإيمان بعدالة قضيته, إنه المناضل الصلب حسن أحمد باعوم .. اصحوا يا هؤلاء واعلموا أن شعب الجنوب يعرف جيدا من هي قيادته ومن هو من يضحي لانتصار الثورة، نعم لقد اعترف اليوم علي عبدالله صالح بصلابة وقوة وصمود حسن باعوم, وكل مراكز الدراسات والبحوث والمراكز الإعلامية وكل المنظمات العالمية الإنسانية اعترفت بدور وصمود هذا المناضل البطل وأنه فعلا قاد ثورة ملامح انتصاراتها تلوح في الأفق، ثم تأتون أنتم أيها الأقزام تطالبون بتفسيرات!!
عودوا إلى فنادقكم وترفكم ومساحيقكم لتظهروا أكثر رشاقة، أما المناضلون فهم من يواصل المسير وكل هذا الشعب لم ولن يعود إلا منتصرا بإذن الله.
أخيرا: على شرفاء ومناضلي شعب الجنوب أن يعملوا على توحيد الصف توحيدا حقيقيا وأن نقبل بعضنا البعض ونحترم الرأي والرأي الآخر وأن نلتف حول ثورتنا ولا نلتفت لمثل هؤلاء ونعطي الفرصة لمن يمتلك القدرة والنشاط في العمل الثوري وخاصة الشباب لابد من إعطائهم الفرصة الكبيرة لقيادة هذه الثورة.

الجنوب الجريح
2012-10-20, 10:27 PM
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRxIg_w2-0uNcEZvoTUdwXgwGom0NSC508161yoftUwcNswpDaW&t=1

قناص الجنوب العربي
2012-10-21, 12:56 AM
عدن الغد : جرحى في إطلاق جنود ثكنة عسكرية النار على قارب اصطياد غرب عدن

قناص الجنوب العربي
2012-10-21, 01:14 AM
// عاااااجل : ﺟﺮﺣﻰ ﻓﻲ ﺇﻃﻼﻕ ﺟﻨﻮﺩ ﺛﻜﻨﺔ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻋﻠﻰ ﻗﺎﺭﺏ ﺍﺻﻄﻴﺎﺩ ﻏﺮﺏ العاصمة ﻋﺪﻥ //

ﺍﻟﺴﺒﺖ 20 ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ 2012 11:52 ﻣﺴﺎﺀً / ﻋﺪﻥ ﺍﻟﻐﺪ / ﺧﺎﺹ

ﻗﺎﻝ ﺳﻜﺎﻥ ﻣﺤﻠﻴﻮﻥ ﻳﻘﻄﻨﻮﻥ ﺑﻠﺪﺓ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﺗﻘﻊ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻐﺮﺏ ﻣﻦ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻋﺪﻥ ﺍﻥ ﺷﺨﺺ ﻭﺍﺣﺪ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻗﻞ ﺟﺮﺡ ﺣﻴﻨﻤﺎ ﺃﻃﻠﻖ ﺟﻨﻮﺩ ﺛﻜﻨﺔ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻋﻠﻰ ﻗﺎﺭﺏ ﺍﺻﻄﻴﺎﺩ ﻛﺎﻥ ﻳﻘﻞ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻴﺎﺩﻳﻦ ﻓﻲ ﺣﺎﺩﺛﺔ ﻟﻢ ﺗﻌﺮﻑ ﺗﻔﺎﺻﻴﻠﻬﺎ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻠﺤﻈﺔ .

ﻭﻗﺎﻝ ﻣﺴﻌﻔﻮﻥ ﻭﺳﻜﺎﻥ ﻣﺤﻠﻴﻮﻥ ﺍﻥ ﺟﻨﻮﺩ ﺛﻜﻨﺔ ﺗﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﺠﻴﺶ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﻭﺗﻘﻊ ﺍﻋﻠﻰ ﺟﺒﻞ ﺻﻐﻴﺮ ﻳﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺑﻠﺪﺓ " ﻓﻘﻢ " ﺍﻟﺴﺎﺣﻠﻴﺔ ﺑﻤﺪﻳﺮﻳﺔ ﺍﻟﺒﺮﻳﻘﺔ ﺃﻃﻠﻘﻮﺍ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻣﻦ ﺃﺳﻠﺤﺔ ﻣﺘﻮﺳﻄﺔ ﻭﺭﺷﺎﺷﺔ ﻋﻠﻰ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻴﺎﺩﻳﻦ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺍﺳﺘﻌﺪﺍﺩﻫﻢ ﻟﻠﺘﻮﺟﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺒﺤﺮ .

ﻭﻗﺎﻝ ﻣﺴﻌﻒ ﻋﻠﻰ ﻃﺮﻳﻖ ﻳﺮﺑﻂ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺒﻠﺪﺓ ﺍﻟﺴﺎﺣﻠﻴﺔ ﻭﻣﺪﻳﺮﻳﺔ ﺍﻟﺒﺮﻳﻘﺔ ﻗﺪ ﺭﻗﻢ ﻫﺎﺗﻔﻪ ﻟ ـ " ﻋﺪﻥ ﺍﻟﻐﺪ " ﻣﺘﻌﺎﻭﻧﻮﻥ ": ﻧﺤﻦ ﺍﻻﻥ ﻓﻲ ﻃﺮﻳﻘﻨﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺒﺤﺮ ﻟﻘﺪ ﺃﻃﻠﻘﻮﺍ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻭﺍﺻﺎﺑﻮﺍ ﺷﺨﺺ ﺍﺳﻤﻪ " ﺧﺎﻟﺪ ﺍﺣﻤﺪ ﺩﺍﺩﻩ " ﻧﺤﻦ ﻓﻲ ﻃﺮﻳﻘﻨﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ .

ﻭﻟﻢ ﻳﻌﻂ ﺗﻔﺎﺻﻴﻞ ﺃﻛﺜﺮ ﻋﻦ ﺳﺒﺐ ﺇﻃﻼﻕ ﺍﻟﻨﺎﺭ . ﻭﻭﺍﻗﻌﺔ ﺇﻃﻼﻕ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻫﺬﻩ ﻫﻲ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻣﻦ ﻧﻮﻋﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻠﺪﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﻋﺎﺷﺖ ﻃﻮﺍﻝ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﺣﺎﻟﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻬﺪﻭﺀ ﺣﻴﺚ ﻟﻢ ﺗﺴﺠﻞ ﺇﻱ ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻋﺘﺪﺍﺀ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻷﻣﻦ ﺍﻭ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺑﺎﺳﺘﺜﻨﺎﺀ ﺇﻃﻼﻕ ﻧﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﻬﻮﺍﺀ ﺍﺳﺘﻬﺪﻑ ﻣﺴﻴﺮﺓ ﺍﺣﺘﺠﺎﺟﻴﺔ ﻟﻠﺤﺮﺍﻙ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﻟﻜﻨﻪ ﻟﻢ ﻳﺨﻠﻒ ﺇﻱ ﺿﺤﺎﻳﺎ ﺣﻴﻨﻬﺎ .....

قناص الجنوب العربي
2012-10-21, 01:17 AM
السلطات الأمنية تعلن اعتقال جاسوس يعمل لصالح دولة أجنبية في عدن
السبت 20 أكتوبر 2012 08:16 مساءً

http://adenalghad.net/uploads/pics/1350753353.jpeg



قالت إدارة امن مدينة عدن أنها القت القبض على شخص قالت
انه مطلوب امنيا ضمن في قضية تجسس لم تكشف عن اطرافها.

ونقل موقع وزارة الداخلية اليمنية عن مصدر في الأجهزة الأمنية بمحافظة
عدن موضحا أنها القت القبض على مطلوب أمنياً، قالت عنه
إنه مطلوب للنيابة الجزائية على ذمة قضية تجسس لصالح دولة أجنبية.



وقالت الأجهزة الأمنية في عدن لمركز الإعلام الأمني إنها ألقت القبض
على المتهم واسمه(ع،ع،الحيمي) في مدينة خور مكسر في إثر عملية
تحري وجمع معلومات ومتابعة استمرت لعدة أيام.



موضحة بأن المتهم المضبوط على ذمة قضية تجسس يحمل اسماً آخر هو
(أ،الدرعي) وقد تم ضبطه في إطار تنفيذها لخطة ملاحقة المطلوبين أمنياً
التي يجري تنفيذها بصورة يومية في مختلف مديريات ومدن محافظة عدن.



هذا وقد قامت الأجهزة الأمنية بالتحفظ على المتهم (الحيمي) لتسليمه في
وقت لاحق إلى النيابة الجزائية المتخصصة والتي أصدرت أمر ضبط قهري بحقه.

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | السلطات الأمنية تعلن اعتقال جاسوس
يعمل لصالح دولة أجنبية في عدن http://adenalghad.net/news/19609.htm#ixzz29rQPq2Sz

قناص الجنوب العربي
2012-10-21, 01:18 AM
لدعم أسرة شاب جريح : مغترب يشتري نسخة قديمة من الأيام بسعر (10000) ريال وآخر بسعر(5000) ريال

http://adenalghad.net/uploads/pics/1350750928.jpeg



في إطار حملة التبرعات لدعم أسرة الشاب الجريح أمين الهارش الذي أصيب
في المواجهة بين شباب الحراك الجنوبي السلمي ومسلحون أصلاحيون صباح يوم الأربعاء
الماضي بعتق التي تبناها الأخ باراس العولقي يوم الخميس 18 أكتوبر عبر تبرعه بنحو تسعين
عدد من أعداد صحيفة الأيام الصادرة عام 2007م وبيعها والتبرع بعائدها المالي لأسرة
الهارش تفاعل عدد من أبناء شبوة المغتربين بشراء نسخ من الصحيفة
بقيمة مرتفعة للنسخة الواحدة وهم:

- إيهاب سالم عوض السليماني الحميري (السليماني إيهاب) نسخة واحدة بقيمة عشرة ألف ريال.

- محمد سالم لخزع السليماني الحميري (محمد سليماني) نسخة واحدة بقيمة خمسة ألف ريال .

يذكر إن اللجنة التنسيقية لقوى الحراك الجنوبي بمديرية عتق التي هي الأخرى أقامت
حملة تبرعات لدعم الجرحى الأربعة قد تأكدت من أن الشاب الجريح الهارش هو العائل الوحيد لأسرته
التي نزحت من محافظة أبين جراء الحرب التي دارت هناك يعمل بالأجر اليومي
ولا يملك أي مصدر دخل آخر يعيل به أسرته .





من احمد بوصالح

قناص الجنوب العربي
2012-10-21, 01:19 AM
براعم الجنوب عدن كريتر
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/416959_385672908170201_1855544905_n.jpg

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/10487_385673901503435_36148516_n.jpg

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/553874_385676181503207_1178233473_n.jpg

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/3704_385677324836426_1143316522_n.jpg

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/548762_385679114836247_1166853784_n.jpg

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/952_385683098169182_2065857062_n.jpg

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/546776_385686628168829_1336538964_n.jpg

قناص الجنوب العربي
2012-10-21, 01:20 AM
ﻋﺎﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺟﻞ || العاصمة عدن ||
ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﺗﻄﻠﻖ ﺍﺭﺻﺎﺹ ﻭﻣﻀﺎد ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ ﻋﻠﻰ ﺻﻴﺎﺩﻳﻦ ﻓﻲ ﻏﺮﻳﺔ ﻓﻐﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺮﻳﻘﺎﺀ ﺍﻻﻥ ﻭﻫﻨﺎﻙ جرحا ...

قناص الجنوب العربي
2012-10-21, 01:20 AM
خبير أجنبي يسرب معلومات هامة حول الثروات النفطية واستكشافات الشركات الأجنبية في جنوب اليمن
السبت 20-10-2012 - الساعة : 8:30 مساء .


http://voice-yemen.com/content/yemen/4157.jpg


صنعاء – متابعات :
كشفت إحصائية شبه دقيقة أعدتها جهات معارضة للحكومة اليمنية إلى ان اربعمائة مليار دولار هو الرقم الذي وصلت إليه أسعار النفط المنهوب من حقول النفط في حضرموت وشبوة بجنوب اليمن منذ اجتياح الجنوب في العام 1994م،
هذا وكانت السلطات اليمنية التي باشرت التنقيب عن النفط في جنوب اليمن من خلال استجلاب شركات نفط عالمية كبرى أجرت عقود معها خارج الجهات الرسمية باعتبار ان تلك الثروات المستخرجة تتبع شركات يمنية خاصة تحمل تراخيص رسمية للتصرف بقطاعات النفط،
وكشف خبير سابق كان يعمل لدى أحدى الشركات النفطية في اليمن لصحيفة “دنيا الوطن” بأن ثلاثة أرباع النفط الخام المستخرج لم يجر الاعلان عنه رسميا ولم يدخل في حساب الخزينة العامة للدولة إذ يجري التعامل معه بطريقة البيع والشراء بالمزاد ووفق عقود غالبا يكون طرفيها شخصيات يمنية نافذة وشركات نفطية أجنبية،
وكشف نفس المصدر إلى أن بعض الشركات النفطية التي تواطأت مع تلك الجهات قد حققت أرباح طائلة خلال سنوات عملها في اليمن، وكشف ذلك الخبير الكثير من المعلومات التي وصفها بالهامة والخطيرة إلى ان الشركة التي كان يعمل لديها كانت قد اجرت مسوحات واسعة لكثير من المناطق
كما كشفت أن المنطقة الممتدة من رأس العارة بمحاذاة باب المندب حتى الجبال الواقعة شمال عدن وتحديدا بالقرب من جبال العند تلك المساحة تختزن في باطنها بحيرة كبرى من النفط والثروات المعدنية الأخرى وان الجبال الواقعة بين تعز ومقاطعة لحج وردفان تعد جبال غنية بالمعادن النفيسة والتي يمكن استخراج أهم وأندر المعادن منها،
وأكد نفس الخبير أن الشركة التي نالت عقود الاستكشاف والبحث قد أتفقت مع جهات يمنية سرية على التستر على تلك المعلومات مقابل امتيازات أخرى منحت للشركة ولم تعرف الاسباب وراء حرص تلك الجهات على سرية المعلومات، وأشار إلى ان العملية تعدو أكثر من خطيرة كون المسألة مسألة حياة أو موت حسب ما يبدو، فهناك خبراء آخرين ضاعوا وانقطعت أخبارهم ومنهم خبير كان يعمل لدى شركة كالفالي الكندية جرى تصفيته لأسباب لا تزال مجهولة.
عن دنيا الوطن

قناص الجنوب العربي
2012-10-21, 01:21 AM
عاجل : مصرع ستة اشخاص واصابة سبعة اخرين في حادث مروري شمال مدينة الحوطة بلحج
السبت 20 أكتوبر 2012 07:24 مساءً

لقي 6 أشخاص مصرعهم فيما اصيب 7 أخرين في حادث مروري مروع
وقع مساء اليوم السبت في شمال مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.


وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" أن حافلة نوع "هايس" تعرضت إلى حادث مروري
كبير في منطقة الزائدة القريبة من العند في شمال الحوطة أثر اصطدامها بقاطرة شحن كبيرة ،
مشيرين إلى ان الحادث بالمروع أسفر عن وفاة 6 مواطنين
وإصابة 7 أشخاص كانوا على متن الحافلة .


وقال الشهود أن مواطنين باشروا عملية إسعاف الجرحى إلى مستشفيات لحج .