المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الجمعة 19/10/2012م ‏ ‏


وحيد صابر
2012-10-19, 06:41 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الجمعة 19/10/2012م ‏ ‏

وحيد صابر
2012-10-19, 06:43 AM
حملة ﺑﻌﺪﻥ ﻟﻠﻤﻄﺎﻟﺒﺔ ﺑﺈﻏﻼﻕ ﻓﺮﻉ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺍﻹﻳﻤﺎﻥ ﺑﻌﺪﻥ
ﻳﺎﻓﻊ ﻧﻴﻮﺯ – ﻋﺪﻥ – ﺧﺎﺹ

ﻗﺎﻟﺖ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﺇﻋﻼﻣﻴﺔ ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻋﺪﻥ ﺍﻥ ﺟﻬﻮﺩ ﺣﺜﻴﺜﺔ ﺗﺒﺬﻝ ﻣﻦ ﻋﺪﺓ ﺟﻬﺎﺕ ﺭﺳﻤﻴﺔ ﻭﺃﻫﻠﻴﺔ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺍﻹﻋﻼﻥ ﻋﻦ ﺣﻤﻠﺔ ﺗﻄﺎﻟﺐ ﺑﻀﺮﻭﺭﺓ ﺇﻏﻼﻕ ﻓﺮﻉ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺍﻹﻳﻤﺎﻥ ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﻋﺪﻥ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺟﺮﻯ ﺇﻓﺘﺘﺎﺣﻪ ﺍﻻﺳﺒﻮﻉ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ .

ﻭﺫﻛﺮﺕ ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ ﺍﻥ ﻣﻮﺍﻃﻨﻮﻧﺎ ﻏﺎﺿﺒﻮﻥ ﻓﻲ ﻋﺪﻥ ﻣﻦ ﻗﻴﺎﻡ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺍﻹﻳﻤﺎﻥ ﺍﻟﻤﺘﻬﻤﺔ ﺑﺪﻋﻢ ﻭﺗﺒﻨﻲ ﺍﻹﺭﻫﺎﺏ ﺑﺈﻓﺘﺘﺎﺡ ﻓﺮﻋﺎً ﻟﻬﺎ ﻓﻲ ﻋﺪﻥ ، ﺣﻴﺚ ﻳﺮﺍﺩ ﻣﻦ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺨﻄﻮﺓ ﺗﺼﺪﻳﺮ ﺇﻧﺘﺎﺝ ﺍﻹﺭﻫﺎﺏ ﻣﻦ ﻓﺮﻉ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻲ ﺑﺼﻨﻌﺎﺀ ﺇﻟﻰ ﻋﺪﻥ .

ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺇﺳﺘﻨﻜﺮﺕ ﺟﻬﺎﺕ ﻋﺪﻳﺪﺓ ﻓﻲ ﻋﺪﻥ ﺇﻋﻼﻥ ﺇﻓﺘﺘﺎﺡ ﻓﺮﻉ ﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺍﻹﻳﻤﺎﻥ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺪﻳﺮﻫﺎ ﺭﺟﻞ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﻤﺘﺸﺪﺩ ﻭﺍﻟﻤﺪﺭﺝ ﺇﺳﻤﻪ ﻓﻲ ﻗﺎﺋﻤﺔ ﺍﻹﺭﻫﺎﺑﻴﻴﻦ ﻟﺪﻯ ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﺠﻴﺪ ﺍﻟﺰﻧﺪﺍﻧﻲ .

ﻭﺃﻛﺪﺕ ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ ﺍﻥ ﺇﻋﻼﻥ ﺣﻤﻠﺔ ﻏﺎﺿﺒﺔ ﺗﻄﺎﻟﺐ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﺕ ﺑﺈﻏﻼﻕ ﻓﺮﻉ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺑﻌﺪﻥ ﺳﻴﺘﻢ ﺇﻃﻼﻗﻬﺎ ﺧﻼﻝ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ ﻓﻲ ﻋﺪﻥ .

ﻭﻫﺪﺩ ﻧﺸﻄﺎﺀ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺮﺍﻙ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ ﺑﻌﺪﻥ ﺑﺈﻏﻼﻕ ﻓﺮﻉ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺍﻹﻳﻤﺎﻥ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﻟﻢ ﺗﺴﺘﺠﻴﺐ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﻟﺼﻮﺕ ﺍﻟﻌﻘﻞ ، ﻣﺆﻛﺪﻳﻦ ﺍﻧﻬﻢ ﻟﻦ ﻳﺴﻤﺤﻮﺍ ﺑﺘﺤﻮﻳﻞ ﻋﺪﻥ ﺇﻟﻰ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﻹﻧﺘﺎﺝ ﺍﻹﺭﻫﺎﺏ ﺍﻟﻔﻜﺮﻱ ﻭﺍﻟﻤﻴﺪﺍﻧﻲ ﻭﺍﻟﺘﻔﺠﻴﺮﺍﺕ ﺍﻹﻧﺘﺤﺎﺭﻳﺔ ......

وحيد صابر
2012-10-19, 06:44 AM
عدن : متنفذ يبسط على متنفس ومنتزه "أمواج"السياحي في خور مكسر بعدن

أقدم احد المتنفذين ويدعى حاتم السماوي على البسط والسطو على متنفس عام بجزيرة العمال بمحافظة عدن والشروع في البناء فيه وتحويله الى هناجر خاصة وكذا الاستيلاء على منتزه امواج السياحي الواقع في جزيرة العمال بخور مكسر وتهشيمه من اجل الاستفادة من المساحة الواقعة امام فندق فنيسيا التابع للمتنفذ باستخدام مسلحين مأجورين يقوم بتمويلهم من اجل البسط على متنفسات عامه وإغلاق السكينة العامة بعدن .

وحيد صابر
2012-10-19, 06:44 AM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/156418_363642747054165_1249104640_n.jpg

شوفوا هذا الموقع الاصلاحي وهذة الصورة التي نشرها (شعار الحوثي ) يريد يقول ان الحوثي بالجنوب

وحيد صابر
2012-10-19, 06:46 AM
(عدن الغد )تنفرد بنشر صور الغارة الجوية التي قتل فيها قيادي القاعدة نادر الشدادي
الخميس 18 أكتوبر 2012 11:18 مساءً
صور التقطت بهاتف نقال تحصلت عليها صحيفة عدن الغد من متعاونين لضحايا الغارة الجوية فجر اليوم الخميس شمال جعار -عدن الغد
جعار ((عدن الغد )) خاص:
http://adenalghad.net/uploads/pics/1350591401.jpeg
تحصلت صحيفة "عدن الغد" مساء اليوم الخميس من متعاونين على صور للغارة الجوية التي نفذتها طائرات حربية ويعتقد أنها امريكية واسفرت عن مقتل عدد من عناصر تنظيم القاعدة بأبين بينهم القيادي البارز "نادر الشدادي".

وفجر اليوم الخميس قتل سبعة من اعضاء القاعدة في غارة جوية شنتها طائرة بدون طيار على احد ضواحي مدينة جعار محافظة ابين .

وهذه الصور هو الوحيدة التي نشرت عن الغارة الجوية حتى الان .

وقال مسؤول محلي في ابين لـ"عدن الغد" ان طائرة بدون طيار يرجح انها امريكية اطلقت عدة صواريخ مستهدفه تجمع لعناصر القاعدة في منطقة الرميلة شمال غرب جعار مما ادى الى مصرع جميع من كانوا في المكان وقد تم التعرف على بعض الجثث .

واضاف:" ان اعضاء القاعدة يحاولون التواجد في الاماكن القريبة من المدن الرئيسية وذلك لتنفيذ عمليات تستهدف اعضاء اللجان الشعبية والجيش .

من جانبه اكد مصدر في اللجان الشعبية ان القيادي المحلي في تنظيم القاعدة نادر الشدادي قتل في الغارة بالاضافة الى اخرين وهم كمال على بكر ومرسي محسن حسين حسن وعبدالله حسين يوسف صوملي و عرفان الشاهر ومحمد الشاهر فيما لم يتم التعرف على بقية الجثث .





مشيرا الى ان اعضاء اللجان الشعبية نقلوا جثث الضحايا الى مستشفى الرازي.

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | (عدن الغد )تنفرد بنشر صور الغارة الجوية التي قتل فيها قيادي القاعدة نادر الشدادي http://adenalghad.net/news/19522.htm#ixzz29ggbw22X
http://adenalghad.net/uploads/pics/1350591401.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1350591480.jpeg

وحيد صابر
2012-10-19, 06:49 AM
تقرير : صحيفة الأيام تعاود الظهور بعد 3 أعوام من الغياب لتداوي جراح جنوبيين (صور)

الخميس 18 أكتوبر 2012 07:46 مساءً


http://www.adenalghad.net/uploads/pics/1350578542.jpeg



على طول شارع عتيق وسط مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة كانت أجواء الشتاء تلف المكان فيما الهدوء يسود المدينة إلا من ضجيج متظاهرين جنوبيين كانوا يطوفون شوارع المدينة في ذكرى مابات يعرف بيوم الأسير الجنوبي الذي دأب الجنوبيون على إحيائه كل يوم خميس منذ أعوام .


تمضي المسيرة صباح اليوم الخميس في طريقها صوب ساحة احتجاجات مركزية في المدينة التي شهدت أعمال عنف يوم الأربعاء بعد الجموع وهو الهتاف الذي غاب عن مدن الجنوب منذ الـ 4 من مايو 2009 .


"الأيام .. الأيام .." كان رجل في العقد الخامس من عمره يهتف به في واقعة نداء غابت 3 سنوات كاملة .


قال احد المتظاهرين لـ "عدن الغد" كان الجميع يهتف "ثورة ثورة ياجنوب" إلا ان شخص أخر كان يسير إلى جانب المسيرة وهو يحمل رمزة كبيرة من صحيفة "الأيام" ويهتف بهتاف مغاير ((الأيام .. الأيام.. الأيام..))


رغم مرور 3 سنوات على إغلاق الحكومة اليمنية لصحيفة الأيام كبرى الصحف المستقلة في اليمن والأوسع انتشاراً إلا ان أهالي الجنوب لايزالون على عهد الحنين الخاص بهم لهذه الصحيفة .


وفيما كانت المسيرة تمضي قدما في عتق تهافت العشرات إلى الرجل مذهولين .


الأمر أشبه بالصدمة ان تسير وسط مسيرة جماهيرية وتفاجئ ان شخص ما يعرض لك الصحيفة التي حملت لواء الجنوب على عاتقها ومضت بقضية شعب يقول ناشط في الحراك الجنوبي لمحرر "عدن الغد" عبر الهاتف .


كان الرجل الذي حمل نسخ صحيفة الأيام في المسيرة الجماهيرية التي شهدتها عتق اليوم هو "سعيد شملان الخليفي " .


عرضت العشرات من النسخ العتيقة لصحيفة الأيام والصادرة قبل 4 من مايو 2004 في مهرجان الخميس بعتق للبيع لصالح علاج جرحى سقطوا برصاص قوات الأمن اليمنية الأربعاء .


تهافت الجميع حول الصحيفة وخلال دقائق فقط اشتريت نسخ الصحيفة بمبالغ مالية مرتفعة حيث وصل سعر النسخة الواحدة إلى 2000 ريال وهو اعلي مبلغ تحققه صحيفة يمنية منذ ان دشنت الصحافة عملها في اليمن قبل أكثر من 100 عام.


يرى الجنوبيون في صحيفة "الأيام" وماتعرضت له من أعمال قهر ومصادرة ومحاكمات لاتزال مستمرة حتى اليوم نموذجا صارخا على مايعانونه من مظالم من قبل قوى النفوذ في الشمال .


ورغم مرور 3 سنوات على الإغلاق القسري إلا ان الجنوبيين لايزالون يصرون على ضرورة عودة صحيفة الأيام إلى الصدور ويرون فيها الوطن الصغير والمنارة التي حملت قضيتهم في المهد .


قبل أشهر من اليوم توفي ناشر صحيفة "الأيام" الفقيد هشام باشراحيل وهو يحلم بعودة صحيفته ورغم ان ثورة شعبية في الشمال اطاحت بحكم الرئيس صالح إلا ان شيء ما لم يتغير فكل شهر يتوجه ابنائه إلى محكمة متخصصة تقع غرب مدينة عدن للمثول امامها في قضية يراها كثيرون أنها تفتقد لابسط مقومات الأخلاق.


تمضي مسيرة الآلاف من الجنوبيين وسط مدينة عتق فيما يقف عدة أشخاص يعدون ماتم تحصيله من مبيعات صحيفة الأيام لعلاج الجرحى .


يلتفت احدهم ويقول :" انتصرت الأيام للجنوبيين وهي تصدر وقدمت مبالغ مالية للجرحى وهي متوقفة أيضا.


اقرأ المزيد من عدن الغد | ملفات وتحقيقات | تقرير : صحيفة الأيام تعاود الظهور بعد 3 أعوام من الغياب لتداوي جراح جنوبيين (صور) http://www.adenalghad.net/news/19501.htm#ixzz29fgP5t00



http://www.adenalghad.net/uploads/pics/1350578574.jpeg
http://www.adenalghad.net/uploads/pics/1350578607.jpeg


http://www.adenalghad.net/uploads/pics/1350578655.jpeg
http://www.adenalghad.net/uploads/pics/1350578692.jpeg

http://www.adenalghad.net/uploads/pics/1350578709.jpeg

وحيد صابر
2012-10-19, 06:49 AM
http://www.youtube.com/watch?v=6KHArM8ugHc&feature=player_embedded#t=0s

وحيد صابر
2012-10-19, 06:50 AM
ﻗﺎﻝ ﺷﻬﻮﺩ ﻋﻴﺎﻥ ﺍﻥ ﻗﻮﺓ ﺃﻣﻨﻴﺔ ﺑﻴﻨﻬﺎ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﻧﺠﺪﺓ ﻭﻃﻘﻢ ﻣﻦ ﺟﻬﺎﺯ ﺍﻷﻣﻦ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻱ ﺣﺎﺻﺮﺕ ﻗﺒﻞ ﺩﻗﺎﺋﻖ ﻣﻦ ﺍﻻﻥ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﻧﻮﻉ ﻛﺮﺍﺳﻴﺪﺍ ﻛﺎﻧﺖ ﻣﺘﻮﻗﻔﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺎﻧﺐ ﺍﻟﻐﺮﺑﻲ ﻣﻦ ﻣﻄﺎﺭ " ﻋﺪﻥ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ " ﻭﻋﻠﻰ ﻃﻮﻝ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﺍﻟﺒﺤﺮﻱ ﺍﻟﺮﺍﺑﻂ ﺑﻴﻦ ﺧﻮﺭ ﻣﻜﺴﺮ ﻭﺍﻟﻤﻨﺼﻮﺭﺓ ﻗﺒﻞ ﺍﻥ ﺗﺼﻞ ﻻﺣﻘﺎ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﺗﺎﺑﻌﺔ ﻟﺠﻬﺎﺯ ﻧﺰﻉ ﺍﻻﻟﻐﺎﻡ .

ﻭﻗﺎﻝ ﺷﻬﻮﺩ ﻋﻴﺎﻥ ﻣﻮﺛﻮﻕ ﺑﻬﻢ ﻟـ " ﻋﺪﻥ ﺍﻟﻐﺪ " ﺍﻥ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﺗﺎﺑﻌﺔ ﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻝﻧﺠﺪﺓ ﻭﻃﻘﻢ ﺍﻣﻦ ﻣﺮﻛﺰﻱ ﺣﺎﺻﺮﺕ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﻧﻮﻉ ﻛﺮﺍﺳﻴﺪ ﺑﺎﻟﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﺷﺒﻚ ﺣﺪﻳﺪ ﻳﻔﺼﻞ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﺍﻟﺒﺤﺮﻱ ﻭﻣﻄﺎﺭ ﻋﺪﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺣﻴﺔ ﺍﻻﺧﺮﻯ .

ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﺃﺧﺮﻯ ﺍﻥ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﺗﺎﺑﻌﺔ ﻟﺠﻬﺎﺯ ﻧﺰﻉ ﺍﻻﻟﻐﺎﻡ ﻭﺻﻠﺖ ﻻﺣﻘﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﻟﻜﻦ ﺩﻭﻥ ﺍﻥ ﺗﺘﻮﻓﺮ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺣﻮﻝ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﻣﺤﺎﺻﺮﺓ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺓ ﻭﻫﻞ ﻣﺎ ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺤﻮﻱ ﻣﺘﻔﺠﺮﺍﺕ .

ﺗﻔﺎﺻﻴﻞ ﺍﻭﻓﻰ ﻻﺣﻘﺎ

وحيد صابر
2012-10-19, 06:51 AM
مدينة شبام التاريخية تحتفي بالذكرى 49 لثورة 14 اكتوبر المجيدة
===================================
تقرير: لطفي عمر- شبام
احيت جماهير مدينة شبام الذكرى التاسعة والأربعون لذكرى الرابع عشر من اكتوبر عصر هذا اليوم الخميس 18 اكتوبر 2012 بمسيرة حاشد انطلقت من ساحة الحرية حامله اعلام الجنوب مردده الهتافات الثورية الجنوبية تعبر من خلالها على مواصله المسيرة التحررية اعقبها مهرجان خطابي في ساحة القصر السلطاني بشبام.
حيث استهل المهرجان بالقران الكريم ثم كلمة للاخ رئيس مجلس الحراك بمديرية شبام محمد محسن الكثيري رحب فيها بالحشود التي لبت نداء الواجب للاحتفاء بهذة الفعالية من ضمن فعاليات الثورة الجنوبية على طريق التحرر والاستقلال فقصيدة شعرية لاحد شعراء المديرية نالت اعجاب الحاضرين .
ثم كلمة للاخ احمد مرعي لرضي نائب رئيس الحراك بوادي حضرموت لشؤن المديريات الغربية حث فيها على الصمود والاباء المعهود من سيرة الاباء التي سجلوها في ملاحم الـ14 من اكتوبر ونشاد كل ابناء الجنوب الى الالتحاق بالثورة الجنوبية واكد ان النصر قريب جدا كما القيت كلمة لمنظمات المجتمع المدني القاها الاستاذ محمد بن وثاب وبعدها بعدها انفضت الفعاليه قبيل صلاة المغرب على ان تتواصل بامسية شعرية بعد صلاة العشاء بحضور كوكبة من الشعراء .
.http://im13.gulfup.com/du3w2.jpg
.http://im13.gulfup.com/EU1p1.jpg

وحيد صابر
2012-10-19, 07:10 AM
http://www.youtube.com/watch?v=eidpW-3ypb0&feature=player_embedded#t=0s

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:16 AM
ضمن فعالية يوم الاسير الجنوبي والتي يخرج فيها ابناء الجنوب بمسيرات حاشدة في جميع محافظات ومناطق الجنوب خرجت اليوم في العاصمة عدن مسيرة حاشدة انطلقت من مخيم التحرير والاستقلال بمدينة كريتر وجابت المسيرة بعض

شوارع المدينة رفع من خلالها المشاركون اعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والمعتقلين ورددوا الشعارات الثورية الجنوبية المطالبة بالتحرير والاستقلال واستعادة دولتهم المحتلة من محافظة المهرة شرقا الى باب المندب غربا .

وقد اقيم في المخيم قبل انطلاق المسيرة ندوة حضرها الشيخ احمد رمزو وكذالك الدكتور صالح يحيى سعيد وكذالك اقيم في المخيم طبق خيري اعتدته الحركة النسوية في الثورة الجنوبية .

الصور

http://im29.gulfup.com/hfds1.jpg (http://www.gulfup.com/?dmfhTP)

http://im29.gulfup.com/5ZHD2.jpg (http://www.gulfup.com/?kiEHVA)

http://im29.gulfup.com/cT0j3.jpg (http://www.gulfup.com/?hWSYtm)

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:16 AM
تدعو جالية أبناء الجنوب في ولاية لوزيانه و الولايات الجنوبية المحيطة للحضور إلي فعالية يوم الخميس1 نوفمبر 2012 وذلك في مدينة لافيت إمام سام كلب والتي ستحيي فيه مهرجان خطابي و تظاهرة لتضامن مع أبناء شعبهم بالداخل في مطالبهم العادلة و نقل مايجري للساسة والمجتمع في الخارج و الولايات المتحدة تحديدا. نهيب بكافة الإخوة المغتربين بالحضور والتواصل مع رئيس الجنة التحضيرية للفعاليات و التظاهرات علي العيسائي أبو الصمود

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:16 AM
http://im29.gulfup.com/RS2m4.jpg (http://www.gulfup.com/?I23GN9)

http://im29.gulfup.com/tdJG5.jpg (http://www.gulfup.com/?GMo4WY)

http://im29.gulfup.com/gmxb6.png (http://www.gulfup.com/?eUcHax)

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:17 AM
http://im29.gulfup.com/Iyoq7.jpg (http://www.gulfup.com/?M0t21W)

http://im29.gulfup.com/mYy68.png (http://www.gulfup.com/?Fp5Zek)

http://im29.gulfup.com/eeUs9.png (http://www.gulfup.com/?CrzfBy)

http://im29.gulfup.com/LJJ510.png (http://www.gulfup.com/?EXHpBp)

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:17 AM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=8x7EnEP_xPA#t=0s

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:17 AM
ندوة سياسية وطبق خيري ومسيرة حاشدة في مدينة كريتر بالعاصمة عدن احتفاءا بيوم الأسير الجنوبي :


الصور :

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/311139_360442844041352_1101877322_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/427965_360443387374631_353772324_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:18 AM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/427965_360443390707964_1098761815_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/427965_360443394041297_1220410729_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:18 AM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/427965_360443397374630_1733496771_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/559540_360443687374601_763235152_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:18 AM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/560629_360444754041161_1237283528_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/560629_360444757374494_1981136301_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:18 AM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/560629_360444760707827_1057034995_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/560629_360444764041160_1192065348_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/526037_360417784043858_111533767_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:19 AM
http://www.youtube.com/watch?v=lRiO4l2kflI&feature=player_embedded

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:19 AM
http://www.youtube.com/watch?v=rHfT5dsGOFg&feature=player_embedded

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:19 AM
http://www.youtube.com/watch?v=RrgCanaPhBs&feature=player_embedded

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:20 AM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/545581_360446360707667_1529847342_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/224438_360447520707551_891091576_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/1038_360449220707381_317121987_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:20 AM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/1038_360449224040714_248436109_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/1038_360449227374047_1201756803_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/1038_360449230707380_1292015688_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:20 AM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/304479_360449884040648_244990731_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/560734_360451200707183_1733169832_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/560734_360451204040516_871335871_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:21 AM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/560734_360451207373849_1933601162_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/560734_360451210707182_2126359174_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/44480_360451620707141_1339278874_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:21 AM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/182528_360452877373682_1737880487_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/182528_360452880707015_490842228_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/182528_360452884040348_1723037023_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/182528_360452887373681_719195926_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:22 AM
http://www.youtube.com/watch?v=KxJVsNdmzw0&feature=player_embedded

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:23 AM
http://www.youtube.com/watch?v=ucWcy6Y03Ik&feature=player_embedded

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:23 AM
نــــــــــداء عاجل

يا أبناء عدن و الجنوب العربي اوقفوا اي استثمار في الجنوب ... لان الحكومه اليمنيه في الشمال تعمل على إغراق الجنوب بالإستثمارات الأجنبيه ليكونوا لها من الداعمين لبقاء الوحده و الحذر ثم الحذر من مشروع " جنات عدن " الذي سيكون عامل إستقرار للشماليين بعدن و الجنوب ... لان القوى الخارجيه ستعمل على الحفاظ على مصالحها و مشاريعها في الجنوب في ظل النظام القائم باليمن لانه سيشكل عامل إستقرار لها ...

وحيد صابر
2012-10-19, 07:27 AM
القاء الصحفي ابو محمد العباسي لقاء خاص مع ابواحمد السيباني ليسلط الضواء على بعض الامور الهامة في ضل المستجدات على الساحة الجنوبية ابواحمد السيباني أحد النشطاء والمناظليين من أبناء الجنوب المطالبيين بأستعادة ارض الجنوب كاملة السيادة , وهو أحد النشطاء في مجلس الحراك السلمي وقطاع الشباب والطلاب لتحرير الجنوب بمحافظة حضرموت

نص الحوار :
ابو محمد العباسي / إلى أين تسير القضية الجنوبية في ضل هذه التطورات التي تشهدها المنطقة حالياً ؟

ابو احمد السيباني / في البداية نحيي ابناء شعبنا وقيادتنا السياسية في الداخل وخارج وعلى راسهم السيد الرئيس " علي سالم البيض " بمناسبة الذكرى ٤٩لثورة ١٤ اكتوبر المجيدة كما نتحرم على شهدائنا الابرار الذي قدموا ارواحهم لاجل نصر القضية الجنوبية سوى في ثورة اكتوبر او الثورة السلمية
و بالنسبة للقضية الجنوبية هي تسير بخطوات ثابتة وراسخة وبزخم جماهيري منقطع النضير تجلى ذلك في المسيرات التي وصفها الاعلام الخارجي بالمليونية والتي خرجت في ردفان والمعلا وشبوة وحضرموت الشرج بذات هذة ان دل على شي انماء يدل على الوعي لدى هذة الجماهير الثائرة والواعية وبرغم مماحصل في اطار المجلس الاعلى والانفراد بالقرار من قبل مجموعة لعقد موتمر ٣٠سبتمبر الا ان الاغلبية رفضت هذا الموتمر ووصفتة بانة خارج عن العمل المؤسسي وكانت بعض الانظمة تراهن على نهاية المجلس الاعلى وخاصة الانظمة التي تتبع المبادرة الخليجية كانت تتمنى انقسام المجلس الاعلى ونهايتة ولاكن حصل العكس وبوضوح في ذكرى اكتوبر قالت الجماهير الاجنوبية لا والف لا قضيتناء قضيت وطن محتل وليس قضيتنا فلان او علان اذن القضية بخير ونحن موجودين ووسط الشارع ومن هناء نقول لاخوف على القضية الجنوبية طالما هناك شعب يعرف مايدور من حولة وهو قادر على ان يقول لصح صح وللخطاء خطاء
ابو محمد العباسي / هل هناك مخاطر جديدة تهدد الحراك الجنوبي؟

ابو احمد السيباني / اولاآ اذا مانضرنا للمشروع الكبير الذي نحملة على عاتقنا اليوم هو مشروع كبير مشروع تحرير وطن مشروع استعادة دولة ذات موقع استراتيجي واقتصادي عالمي دولها بها ثروات مختلفة ومن هناء لازم نتعرض للموامرات الاقليمية وموامرات من دولة الاحتلال ضف الى هذا الموامرات الداخلية من بني جلدتناء والتي لها ارتباطات واجندات تخدم الاحزاب اليمنية التي لازالو اعضاء فيها ومشكلة الحدود التي رسمت مع العربية السعودية وغيرها وهناء من الضروري ان تجد العوايق والطرق الشايكة كثيرة امامك لاكن ايمانناء بمشروعة قضيتنا يجعلنا غير مباليين بما تحملة الايام من موامرات ضدنا ولاكن نحن نقول هناك شعبآ صفآ الى صف جنب القيادة الحكيمة التي يلقاء على عاتقها تحرير الوطن واستقلالة هي قادرة على ايصال سفينة التحرير الى بر الامان
ودائمآ عندما تقوم الثورات التحررية فهي لاتجد الطريق امامها مفروش بالورود بالعكس ولاكن البركة في شعبناء وشبابناء وتضحياتهم الجسيمة التي يقدمونها كل يوم من خلال الاف الشهدا يعطيناء قوة على الثبات وبتالي نقول ماضاع حق من وراءة مطالب ونقول بكل صدق وامانة وهذا لتاريخ فان
الشعوب الحية هي التي تصنع التاريخ اما الشعوب الميتة ستظل قابعة تحت الاحتلال

ابو محمد العباسي / كما نرى ان قوى الحراك الان مشتتة ومتصارعة , فكيف ستحققون هدفكم في ضل هذا الوضع ؟

ابو احمد السيباني / من يقول ان قوى الحراك مشتتة هذا لايعرف طبيعة هذا الشعب ( شعب الجنوب) صحيح هناك تباينات لكن الاغلبية تتفق في مشروعها الواحد هو مشروع التحرير والاستقلال وان وجدت بعض المشاكل هناء او هناك فهي تباينات لاكثر ولااقل وهذة التباينات هي تعمل على تقوية الحراك الجنوبي تجلى ذالك بالحشود الجماهيرية التي خرجاء بها ابناء شعبناء بالملايين في ردفان والمعلا وشبوة والمكلا رغم مراهنت الخارج وخاصة بعد الزلزال الذي حصل في ٣٠سبتمبر كل الاعلام العربي الخارجي ومطابخ الاعلام اليمني قالوا او خططوا لنهايت المجلس الاعلى ولكن حصل العكس من خلال الحشود الجماهيرية التي ازدادت قوة وثبات على طريق تمسكها بمشروعها الاساسي واثبتوا للعالم بان القضية قضية شعب ووطن محتل وليس القضية قضية افراد او جماعات ونحن لانختلف على شي لانناء انطلقناء من مبدا التسامح والتصالح وعدم تكرار الماضي الاسود والمؤلم وهنا تتجلى حضارة هذا الشعب والديمقراطية التي تتشكل من هذة اللحظات لبناء دولة الموسسات الحديثة التي تكون في المستقيل رادفآ قويأ للاستقرار في المنطقة

ابو محمد العباسي / افاد بعض القيادات انهم يريدون مبادرة جديدة . لماذا ؟

ابو احمد السيباني / نحن في المجلس الاعلى الحراك الجنوبي المطالب بالتحرير والاستقلال وكافة مكونات الثورة الجنوبية التي تلتقي على نفس الهدف هم لهم مبادرة واحدة انطلق منذو انطلاق الثورة السلمية في ٧/ ٧/ ٢٠٠٧م وليس هناك مبادرات اخرى وان وجدت هناك مبادرات اخرى من قبل بعض القيادات الجنوبية او بعض المكونات نحن نحترمها ولاكن نقول الشعب هوالحكم وهو المرجع الاول والاخير وكل مايريدة شعبناء ويجميع علية الغالبية من افراد الشعب فنحن نحترم ارادة الشعبناء ونقول لاوصي على شعب الجنوب إلا نفسة ومنذو البداية ونحن نقول وعلى لسان رئسناء الشرعي الاخ علي سالم البيض نقول الراي الاول والاخير هو بيد الشعب الجنوبي كل مايريدة نحن معة ولن نخذلة ابدآ ويجب على الجميع احترام هذا الشعب بان لانصادر راية في مشارع تنعكس علية هو في الاول والاخير وبالتالي يصبح هو الضحية لمبادراتناء الغير مدروسة فادعوناء ان نستمع لصوت الشعب الجنوبي ونحن متاكدين ان هذا الشعب هو من يقرر مصيرة ويحدد راية ويختار الطريق الصحيح ونحن الى جانبة ولن نخذلة ابدآ مهما كانت التضحيات

ابو محمد العباسي / كيف تنظرون الى الدول المجاوره ودورها ؟

ابو احمد السيباني / اولآ نحن دولة نومن بتعايش السلمي بين الشعوب والدول ولانتدخل بشونها الداخلية وبالمقابل وبحق الاسلام والعروبة والجيرة نطالب هذة الدول ان تحترم شعبناء في تحرير وطنة المحتل والعيش علية بكرامة ومن يحترم يُحترم لاكن نجد هذة الدول واعلامها الحكومي والمستقل يشكل تعتيم اعلامي متعمد على القضية الجنوبية وليس هذا فقط ولاكن اتو لنا بالمبادرة الخليجية التي تنتقص من حق شعبناء ومطلبة المشروع في التحرير والاستقلال ونعتبرة اجحاف بحقناء كاجنوبيين في ضل علمهم المسبق بمشروعية وقانونية القضية الجنوبية لانها اي دول الخليج تعرف تفاصيل التفاصيل حول موضوع القضية الجنوبية وتعرف ان الجنوب محتل ولاكن المصالح هي التي حدد مواقف هذة الدول وليس احترام الشعوب في العيش بكرامة وهذا اذا استمر سيؤثر على مستقبل شعبيناء وبلديناء ونحن نقول لن تسطيع اي دولة في العالم ان تفرض عليناء الاحتلال بالقوة بعدها نقول لكل حدث حديث طالما ان المواقف لازالت سلبية من قبل دول الجوار اتجاة شعبناء المضلوم ووطنا المحتل هذا يجعلناء نبحث ونمد يد العون لمن يستطيع مساعدتناء في تحرير وطننا وعلاج جرحنا ومن يساعدنا نحن نرحب بة بشرط ان هذة المساعدات لاتفرض علينا بحلول استسلامية ابدآ لان شعبناء شعب مسلم سني يرفض التبعية لايآ كان شعبآ معروف عنة الشموخ والاباء واقول لازالت ايديناء مدودة لمن يريد مساعدتنا واخراجنا من هذا النفق المظلم

ابو محمد العباسي / على حسب متابعاتنا ان الكثير يتحدث عن دعم ايران للحراك الجنوبي وبالاخص الرئيس علي سالم البيض . ما موقفكم من هذا ؟

ابو احمد السيباني / حسب ماقلنا في السؤول قبل هذا انناء يدنا ممدودة لمن يساعدنا في تحرير وطناء لاكن الى هذة اللحضة لن يساعدنا احد بالمطلق وكل مايصلنا من مساعدات هي من بعض الاخوة الجنوبيين البسطاء الغيورين على وطنهم وهذا لايلبي حجم المشروع الذي تتطلبة المرحلة ولايوفي حتى بعلاج الجرحى ولاكن بتكاتف ابناء شعبناء الخيرين قدرنا ان نتخطي بعض الاشكاليت التي تعترضنا عملناء اليومي ولو بالجزاء اليسير ولاكنناء نجد الاعلام المتمثل بدولة الاحتلال يتهمناء جزافآ بانناء نلاقي دعم من قبل دولة ايران الاسلامية وهذة شماعة مشروخة يلعب عليها المحتل لتخويف دول الجوار وخاصة السعودية ودول الخليج مثلة مثل ماكان المخلوع عبداللة صالح يلعب على نفس الشماعة شماعة القاعدة والارهاب وفتضح امرة بهذة الاكذوبة التي اتضحت بانة هو القاعدة وهو الارهاب ونحب ان نقول لو اننا نتحصل على دعم من ايران لاكدسنا الاسلحة والاموال على ارض الجنوب وطردنا المحتل من الصبح من على ارضنا وساعتها سيتحول عبد ربة منصور الى مواطن مطرود من صنعأ وهذة حقيقة معروفة عن هذا النظام عندما يصبح الشخص الذي معهم غير ذي جدوى فهم يتخلصون منة بالاغتيال او طرد لان هذا النظام نظام قبلي لايقبل بالغير وهذة هي المشكلة وهذة هي اكاذيب نظام صنعأ ليكسب الراي العام الى صفة على حساب تضحيات شعبناء المضلوم وارضة المحتلة

ابو محمد العباسي / هل الرئيس البيض سيعود قريباً الى عدن ؟ ومتى بالتحديد ؟

ابو احمد السيباني / الرئيس علي سالم البيض هو في الاول والاخير مواطن جنوي ومن حقة العودة الى وطنة ومسقط راسة في اي وقت كان ولاينتضر او يحتاج لاذن او تاشيرة من احد ان يسمح لة بالعود الى وطنة ومثل ماعاد المناضل والقائد السفير احمد عبدالله الحسني الى ارض الوطن فانناء نقول في اي لحضة ننتضر عودة الرئيس علي سالم البيض فالقرار هو قرارة وقرارنا نحن القيادات في الداخل متى مارايناء وجودة ضروري سيعود باسرع وقت دون خوف او تردد لانناء كلناء مجاهدين في سبل وطننا الجنوبي ومنتضرين الشهادة في اي لحضة وليس نحن افضل من الذي قدمو حياتهم لاجل وطنهم الرئيس علي سالم البيض هو جزء لايتجزاء من هذا الشعب وهو معروف عنة ادارة العمل الثوري والفدائي ايام الكفاح المسلح مطلع الستينات فالابطال لاتهام الموت ولو نصور العصافير لامازرعناء القمح هذا مثل شعبي عندنا يجب ان يفهمة المحتل اليمني المتخلف

ابو محمد العباسي / ما وجهت نظرك للحوار الوطني ؟

ابو احمد السيباني / نحن قلناء مرارآ وتكرارآ ان مايسمى بالحوار الوطني اليمني لايعنيناء في شي ومن اراد الدخول لمثل هذا الحوار هو لايمثل الا نفسة لان هذا الحوار هو مكمل للمبادرة الخليجية وبالتالي نعتبرة فخ من ضمن الفخاخ التي نصبت لنا في الماضي مثلة مثل وثيقة العهد والاتفاق هل نسيتوا ان كل الاتفاقيات التي ابرمت مع المحتل اليمني رماء بها المحتل اليمني عرض الحائط نحن نقول ان هذا الحوار ماهو الا التفاف على القضية الجنوبية واخراجها من مضمونها وبتالي تجد نفسك ودون ان تشعر انك قد شرعت للاحتلال للبقاء باحتلال ارضك ووطنك وسمحت مرة اخرى لدوامة القتل والنهب التي سترتكب بحقك وانتة السبب في هذا لذلك نقول ان الحوار مرفوظ رفظآ قاطعآ الا أذا كان حوار بين دولتين وتحت اشراف دولي محايد وبقيادة الرئيس الشرعي للجنوب السيد الرئس علي سالم البيض والاعتراف بالدولة الجنوبية وتحت فك الارتباط والتحرير والستقلال غير هذا مرفوض ليس منناء فقط كاقيادات بل مرفوض من كافة ابناء شعبناء في الجنوب والدليل ان شعبناء قد افشل ورفض الانتخابات الصورية فبراير الماضي وهذا استفتاء شعبي لاغبار علية

ابو محمد العباسي / هل توجد مخططات جديدة سوف تسيروون عليها ؟

ابو احمد السيباني / كل مانوكد علية هو التمسك بسلمية الثورة هذا شرط اساسي لظمان مسيرة شعبناء المشروعة في المطالبة بتحرير الوطن الجنوبي واستقلالة ولاكن الدفاع عن النفس هذا شي بديهي تكفلة كل الشرايع السماوية مخططاتناء في المستقبل هو الترحيب بكل المكونات المومنة بالتحرير والاستقلال وتشكيل جبهة وطنية عريضة ويكون لها اسم اخر غير الاسم الحالي الحراك السلمي جبهة وطنية عريضة تتفق في مابينها على التسمية المستقبلية التي تميزنا كاثورة تحررية لاجل المطالبة بالوطن وتحريرة وليس نحن جزاء من النظام لة مطالب حقوقية هذة هو مخططنا في المستقبل القريب وانا متاكد ان اغلب المكونات عندها الاستعداد الكامل لدخول في هذة الجبهة الوطنية العريضة وتشمل الجميع دون اقصاء احد وقد بداء المناضل والقائد السفير احمد عبداللة الحسني بقطع مشوار وشوط كبير في هذا الجانب ونحب ان نبشركم بان الجميع الان رحب بهذة الخطوة الجبارة ونعتبرة نعمة من الله وهي سترقى دون شك بمسيرة نظالنا نحوا الافضل وهذا مايطلبة شعبناء على مر السنوات الماضية والحمد لله قد تحقق هذا بفضل الله سبحانة ومن ثم بفضل جهود الخيرين من قياداتنا في مختلف المكونات ولاننسى رسالة الرئيس علي سالم البيض التي نصت على هذا الجانب لما لة من اهمية في الاسراع بنصرة قضيتناء واخراجها الى البر الامان ونوكد بانة سيحدد اجتماع قريبآ في الاشهر القريبة لاعلان المبادي الاساسية وتحديد التسمية التي يتفق عليها الجميع كااخوة يهمهم هذا الوطن اغيرة

ابو محمد العباسي / وفي الاخير ماذا تحب ان تقول للشعب الجنوبي ؟

ابو احمد السيباني / نقول لشعبناء الجنوبي عليكم الصمود في ساحات الشرف والتحرير والتمسك بكل ماجاء في رسالة وتوجيهات الرئيس علي سالم البيض وتقيد بتوجيهات القيادة والحفاظ على سلمية الثورة مهما كان بطش المحتل فلا تنجرورن الى مربع العنف وعليكم رص الصفوف ورى القيادات الحكيمة المعروف عن صلابتها في المواقف والمبادي الاساسية والتقيد بالشعارات الثورية التي تعكس الصورة الحضارية للعالم وعدم الانجرار ورى الشعارات الجوفاء الغير مسؤلة وعدم تمجيد الاشخاص فالاشخاص زايلون والقضية والوطن باقي ورفع صور الشهداء في كل مسيراتناء واحترام رئيسناء الشرعي الرئيس علي سالم البيض الذي لن ياتي منة الا كل خير ومواقفة الصلبة معروفة للجميع فهو الاب والرئيس للجميع دون استثنى
كما اوجة هذا الندا العاجل للاخوة الجنوبيين الميسورين ان لايبخلو في دعم اسر الشهداء والجرحى والمعتقلين
واوجهة تحية خاصة لكل شبابناء الثائر في الساحات ونقولهم سيرو الى الامام ولارجعة الى الورى وخلفنا الجنوب وتاكدو اننا الى جانبكم دائمآ حتى نحقق مطلبناء المتمثل بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة البرلمانية الفدرالية الجنوبية دولة الموسسات لمدنية الحديثة

وحيد صابر
2012-10-19, 07:28 AM
http://www.youtube.com/watch?v=y-0ESbPNnRM&feature=player_embedded#t=0s

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:29 AM
وزير في حكومة الوفاق يشتري فلة وشقتين بعدن

http://alomanaa.net/uploads/pics/1350597008.jpeg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

علم موقع الأمناء نت من مصادر وثيقة أن وزيرا في حكومة الوفاق قام في الآونة الأخيرة بشراء فلة فاخرة في المدينة الخضراء التابعة للمستثمر الهمداني بالإضافة الى شقتين في مدينة إنماء الواقعة في مدينة الشعب بأسماء مقربين من الوزير الأمناء نت يتمنى من هذا الوزير الا ينجر الى من سبقوه في الاعمال في الكسب غير المشروع على حساب شعارات ثورية وإيمانا من الموقع الالتزام بالمهنية وعدم التجريح أو الإساءة الى الاخيرين ’فلا يصح الجمع بين الثورية والفساد والحليم تكفيه الإشارة .

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:29 AM
وزير الدفاع يخاطب من سماهم دعاة الانفصال والإمامة بأن لا مكان لمن يريد العودة إلى الوراء

http://adenlife.net/uploads/pics/1350583279.jpeg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

حياة عدن / متابعات
خاطب وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر احمد ، من سماهم دعاة الانفصال والامامة في اليمن قائلا ، لا مكان مطلقا لمن يريد العودة باليمن للوراء.

وزير الدفاع الذي يقوم حاليا بزيارة تفقدية لعدد من محافظات الجنوب ، قام اليوم بتفقد اللواء 31 مدرع بمعسكر الشهيد اللواء الركن سالم علي قطن ببئر أحمد بمحافظة عدن اليمنية ، والقى في منتسبي اللواء قائلا : "لا مكان مطلقاً لمن يريد العودة إلى الوراء وبأن اليمن ماضية قدماً إلى الأمام وفي اتجاه تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وبما يحفظ لليمن أمنها واستقرارها ووحدتها وتضمن لليمنيين المستقبل المشرق".

وأكد وزير الدفاع ضرورة تعاون وتكاتف الجميع والوقوف صفاً واحداً خلف القيادة السياسية والعسكرية لضمان السير الآمن في تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية،مشيداً بالأدوار والملاحم البطولية التي سطرها منتسبو المنطقة العسكرية الجنوبية ومنهم منتسبي اللواء 31 مدرع، وما حققوه من انتصارات مؤزرة ضد الجماعات الإرهابية في محافظة أبين والمناطق المجاورة لها.

وشدد على تحلي المقاتلين باليقظة الدائمة والاستعداد والجاهزية القتالية العالية والحس الأمني الرفيع، مشيراً إلى أن القوات المسلحة مؤسسة محايدة ويجب أن تبقى محايدة تؤدي واجبها الوطني في إطار الدستور والقانون وتحافظ على مصالح الشعب وحقوقه.

وقالت وكالة الانباء اليمنية الرسمية "سبأ" ان قائد المنطقة العسكرية الجنوبية قائد اللواء 31 مدرع اللواء الركن دكتور ناصر عبدربه الطاهري القى كلمة رحب فيها بوزير الدفاع، مؤكداً بأن منتسبي اللواء سيكونون عند حسن ظن القيادة السياسية والعسكرية وسينفذون مهامهم العسكرية على أكمل وجه ودون أي تقصير..

وأشار الطاهري إلى أن تكريم اللواء بوسام الشجاعة يعد شرفاً وتكريماً لكل ضابط وفرد من اللواء ويرفع روحهم المعنوية ويعطيهم دفعة قوية لبذل المزيد من الجهود واليقظة الدائمة.

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:31 AM
عاجل/ جاءت بة السفن بما لا يشتهية ؟الايرلاندي على قناة اليمن /حل قضية شعب الجنوب بهذه الطريقة من الحوار خطاء والحوار لدولتين؟
من Noushad Mohmmed‏ في 19 أكتوبر، 2012‏، الساعة 03:08 صباحاً‏ ·‏
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/39298_377754528965538_1451733765_n.jpg
عاجل--------------------------من اجل الجنوب ------------------------في حوار مع شخصية ايرلاندية قدمت الي عاصمة الاحتلال اليمني صنعاء وحاولت قناة اليمن التابعه لحزب الاصلاح التكفيري للجنوبيين ان تنتزع منة تصريح يشفي غليلهم من ساحة المعلا والاحتشاد الضخم الذي ابهر العالم العربي والدولي بيوم عيد 14 من اكتوبر --وفي رد علي سؤال وجهة السيد/ مقدم البرنامج الاعلامي عزب كيف ترى حل القضية الجنوبيه وماهية وجهة نظرك للمشاريع الضييقة لبعض الجنوبيين المطالبين بفك الارتباط قال السيد الايرلاندي براندن ماك اليسيتر الخبير الدولي في الوساطة والسلام / لا يحق لي لن اتكلم على مثل هكذا قضايا كبيرة مثل قضية الجنوب العربي خصوصا انها تشبة قضية ايرلاندا الشماليه والجنوبيه والبعض من الايرلانديين عانوا الكثير من ايرلاندا الجنوبيه التابعة لمملكة البريطانيه عندما كانت ايرلاندا تحت الحكم البريطاني والايرلاندي الجنوبي -----وانفصلت ايرلاندا الشماليه عن الجنوب و عن لندن عام 1991 ----- ولكن احب ان اوضح ان حل قضية الجنوب العربي بهذا الحوار الجاري تحضيرة خطاء فادح لان الجنوب وشعبة قد اتخذ قرارات في حلول اخرى لاتتناسب مع الحلول الذي يراها اصحاب القرار السياسي في صنعاء ----- ولابد معرفة الاسباب التي جعلت شعب الجنوب يطالب بفك الارتباط --ونظام صنعاء قد تأخر كثير عندما ظهرت ثورة الحراك الجنوبي السلمي ولم يبادر في حل مشاكل مواطني جمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبيه ولهذا يجب اولا ان يتحاور الجنوب مع الشمالي كادولتيين وعدم توسيع الهوية بيتهما بمشاريع صغيرة الجنوب وشعبة لا يحتاجها ومعرفة اسباب الانقصال و يكون الحوار علي الحلول التي ترضي الشعبيين ويجب ايظا ان تحل هذه القضية حل داخلي ولا تحتاجوا لشخص مثلي ان ينظر لكم بكفية حل قضية الجنوب العربي لانها قضية شعب وارض جنوبي دخل معكم في دولة واحدة و لم تستمر معكم لعدة اسباب انا كا اجنبي اجهلها ولكن نحن في ايرلاندا نسمع عن قضية شعب الجنوب والمشاكل الحاصلة ولهذا حبيت ان احضر الي اليمن لطرح بعض الروئه السياسيه وكيفية حلها --------------والحقيقة بعدما صدم هذا الرجل الاعلامي اليمني الاستاذ العزب -- ورد عليه قائلا نحن سئلناك عن قضية الجنوب لانها تشبة قضية ايرلاندا الشمالية والجنوبيه والانفصال الذي حدث بينهما عام 1991 ---------- وكان السيد براندن صريح وشفاف في طرحة -----وخسرت قناة اليمن معناويات من شخصية ايرلاند ية لا يرتشي كما تعودوا ان يرشوا اصحابنا العرب فاتحي جيوبهم للوقوف مع الظالم المحتل لاراضي جمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبيه



ملاحظة/ كانت الترجمة الفوريه غير صحيحة في بعض الاوقات لانهم يخافوا من الحقيقة وصراحة السيد/ براندن ماك اليسيتر --جنسية ايرلانديه-----نوشاد
منقول

وحيد صابر
2012-10-19, 07:40 AM
البرلماني سلطان السامعي :نساء قادة جنوبيين يبعن البيض وطيارون يبيعون البخور

خاص :شبوة برس


. قال عضو البرلمان اليمني سلطان السامعي أن الوضع الآن في الجنوب هو احتلال بكل ما تعنيه الكلمة من معنى وأضاف السامعي في مقابلة متلفزة مع قناة عدن لايف التي تبث من بيروت أن الوحدة فعليا قد انتهت باعتراف كل منصف بالشمال ولا يمكن أن نطلب حب الوحدة والحفاظ عليها من قائد جنوبي أصبح يبيع البخور على قارعة الطرقات للمسافرين وزوجته تبيع البيض والبطاط للجيران لتحسين دخل الأسرة .
وأضاف سلطان السامعي :أنا على يقين أن الجنوبيين لو حدث استفتاء ف95بالمائة منهم سيختارون فك الارتباط .
وهذا من حقهم مع أنني أرى أن خيار الفدرالية هو الأفضل لجميع اليمنيين وعدد بالأرقام الى ما قال أنها تصرفات كانت سببا في كره الجنوبيين للوحدة ومنها فصل 90 من سفراء الجنوب وبقي منهم 3 فقط وأكثر من نصف مليون موظف تم فصلهم بينهم 83ألف عسكري .

وحيد صابر
2012-10-19, 07:46 AM
الزنداني يشن أعنف هجوم على الناشطة توكل كرمان ويصفها بأنها أسوأ من ابن العلقمي (http://www.dhal3.com/vb/show858717.html)

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:47 AM
أمن عدن يعلن حاله التأهب القصوى تحسباً لأي أعمال إرهابية (http://www.al-dhala.com/vb/show858687.html)

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:48 AM
عاجل :اعتقال قيادي بارز من القاعدة مطلوب أمريكيا بمحافضة حضرموت (http://www.al-dhala.com/vb/show858679.html)

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:53 AM
انضرو يا احرار الجنوب كيف صرنا مهزله للمرة الثانية خلال أسبوعين..
اشتباكات بين مؤيدي باعوم والبيض في يوم الأسير الجنوبي بالضالع
الجمعة 19 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 02 صباحاً
أخبار اليوم / خاص http://www.al-dhala.com/userimages/2000/2100/2863/p24_20121012_pic1.jpg

شهدت فعالية يوم الأسير الجنوبي, التي نظمها الحراك الجنوبي أمس الخميس بمحافظة الضالع, اشتباكات بالأيادي بين أنصار "علي سالم البيض" وآخرين مناصرين للقيادي في الحراك "حسن أحمد باعوم"- رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي.
وأكد شهود عيان لـ"أخبار اليوم" أن عدداً من مرافقي القيادي في حراك الضالع "شلال علي شائع" قاموا بتمزيق صور باعوم مرديين شعارات وهتافات تصفه بالخائن والعميل، الأمر الذي أثار حفيظة المشاركين في المسيرة من أتباعه الذين حاولوا الدفاع عن صوره والحيلولة دون تمزيقها والاشتباك بالأيادي مع مرافقي شلال شائع الذي ينضوي تحت عباءة البيض.
وقال شهود العيان إن المواجهات كادت أن تتطور لاستخدام السلاح من قبل أنصار البيض, إلا أن العقلاء منعوهم وفرقوا المسيرة التي انتهت بسلام .
وتعد هذه الحادثة الثانية من نوعها التي يصل فيها أنصار الحراك الجنوبي إلى مرحلة التصادم المسلح, حيث كانت مسيرة الخميس قبل الفائت قد شهدت عراكاً بالأيدي بين الفصيلين للأسباب ذاتها.
وكان المجلس الأهلي بمحافظة الضالع قد دعا, في بيان له صدر مؤخراً, فصائل الحراك السلمي إلى تغليب المصلحة الوطنية والابتعاد عن ما وصفها بالمهاترات والاتهامات المتبادلة التي تلحق الضرر البالغ بعدالة القضية الجنوبية، مؤكداً حاجة أبناء الجنوب الماسة لإشاعة أجواء الحوار والعيش فيما بينهم على القواسم المشتركة.
ودعا المجلس قياداته الميدانية وأعضائه وأنصاره إلى بث روح الأمل في أوساط المجتمع وإشاعة أجواء التعايش والحوار فيما بينهم والابتعاد عن ثقافة الإقصاء والتخوين التي قال إن الضالع عانت منها طيلة الفترات الماضية .

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:55 AM
مقتل 9 من القاعدة بينهم القيادي الشدادي في غارة جوية بأبين
الجمعة 19 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 02 صباحاً
أخبار اليوم /خاص http://www.al-dhala.com/vb/../userimages/2000/2100/2863/02.jpg

لقي 9 من عناصر تنظيم القاعدة مصرعهم بينهم القيادي "نادر الشدادي" في غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار فجر أمس الخميس في منطقة الجبلين الرملية غرب مدينة جعار بمحافظة أبين.
وقالت مصادر مطلعة نقلاً عن شهود عيان لـ "أخبار اليوم"إن طائرة حربية بدون طيار كانت تحوم في سماء مدينة جعار وعند الساعة الواحدة والنصف من فجر أمس قامت بإطلاق ستة صواريخ على تجمع لعناصر القاعدة في منطقة الجبلين .
وبحسب المصادر، فقد أسفر القصف عن مقتل 9 أشخاص من القاعدة وهم: (نادرالشدادي, عرفات ومحمد الشاعر, عوض علي, كمال بكر,عبدالله حسين, وشكيب دابي، مرسي محسن)، في حين قام أقرباء التاسع بأخذ جثته ولم يتسن للصحيفة معرفة اسمه.
وأضافت المصادر بأن تلك العناصر كانت تنوي القيام بأعمال انتحارية وتفجيرات داخل مدينة جعار, مستهدفة اللجان الشعبية والجيش, مشيرة إلى أنه وعقب القصف الجوي قامت سيارات الإسعاف الخاصة باللواء 119 بنقل بعض الجثت المتفحمة إلى محافظة عدن.. كما لفتت إلى أن عدداً من العناصر المسلحة الملثمة لاذت بالفرار إلى مدينة جعار؛ ليقوم الجيش واللجان بملاحقتها ومازالت عملية المطاردة مستمرة حتى كتابة الخبر.
وأكدت المصادر أن الفرحة عمت بين أوساط المواطنين والجيش واللجان الشعبية عقب مقتل تلك العناصر وقامت بإطلاق النار في الهواء.
من جانب آخر قام عدد من الأشخاص بمدينة جعار أمس بنهب معونات النازحين والأسر الفقيرة التي يقوم بتوزيعها الصليب الأحمر.

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:56 AM
حملة لتنظيف عدن
يقيم شباب الجنوب بخورمكسر ومكونات الحراك بخورمكسر
يوم الجمعه ..الساعه الرابعه عصــراً.. يدشن مجموعه من الشباب ..حملة لنظافة حي السعاد ..بخور مكسر
باشراف المجلس الاعلى ..والمركز الاعلامي بخور مكسر

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:56 AM
اوالله صدق المحضار حين قال؟؟ اعود له من بعد ما خانني


أعود له من بـــعد ماخـــانني ؟؟ أستغفر الله
لاأشتري بالــــود من باعني في بيعه وشراه
بارميه بالســــهم الذي اصابني بـــه باتحداه
وبعـــد هـــذا على الـــماضــــــي ســـلام الله
:لي مامــعــه عرف في بحــــر المحبه تـــــــاه:


كم كنت أنا في عشقته مبتلي أحرسه وارعاه
أفديه بالمهجه وكل مامعي من مــــال أو جاه
وحينما شفته تطــــــاول معي وعرفت مغزاه
قفلـــت بابـــي كـــأني لـــم أكــــن أهــــــــواه
لي مامــعــه عرف في بحــــر المحبه تـــــــاه:

غــــلق وتم مابيننـــا كل شــي حتى المحاكاه
يمشي على خطه ونا بمشي في الخط لي باه
بعـــد الشيــانه والكلام الحفي ماشي مصافاه
ولـــعاد شـــي عـــهـــد ثـــاني بــعد عهد الله
::لي مامــعــه عرف في بحــــر المحبه تـــــــاه:

حاشاي ليس الغدر من شيمتي ولا المــعاداه
ماينتقص عهدي ولا ذمتي في موت وحيــاه
خلوه يتحسر على صحبتي ويبث شكــــــواه
مــــعــــاد بتنفـــــع الشكــــوى وقـولـــــة آه
:لي مامــعــه عرف في بحــــر المحبه تـــــــاه:

الجود والمـــــعروف ماينتسي لكنـــــه أنساه
قلبه غدا مثل الحديد القسي ماأغلظه ماأقساه
حتى الحياء اللي كان به مكتسي فارق محياه
من بعـــــد مــــــاطالـــــــت الفــــرقه أنا وياه
:لي مامــعــه عرف في بحــــر المحبه تـــــــاه:

ظلم الجفا والظالم المبتدي أمــــــــره إلى الله
ماعذر مانورده مورد ردي وأسقيه من مــاه
عاد الزمن إلا مكــانه مــدي فيه المجـــــازاه
أصبر وخل الزمـــــن يجــــري على مجـــراه
:لي مامــعــه عرف في بحــــر المحبه تـــــــاه:

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:57 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/602328_397109950361678_835765888_n.jpg

قد سما للسـماء والـروح صارت ***فـي جـوارِ العــليــــمِ بـالأرواح

فـي جـــوارٍ أنـعم به من جـــوارٍ ***هــو أهــل الثـنـــاء والأمـــداح

رَبِّ ألهمْه ثابت القــول واجــعلْ ***حــولـه الـقـبـرَ من جنانٍ فِسـاحِ

وتــقـبّــله صــــابراً وشـــهـيــداً ***ورفـيـقـاً أهـلَ الـتـقى والصلاحِ

أنت حيٌّ أراك فـي الـبــدر لــمـا ***يـتـجــــلّى بـنـــوره الـوضـــّاحِ

أنـت حيٌ ذكـراك في كـل شــيء ***في وصاياك في جميع النواحي

ذكريات أصـــولها مــن نـخـيــلٍ ***باســقـاتٍ وزهـــرهــا من أقاح

لك ذكرى كـثـيرة فـي الوصــايـا ***كــنــت والله ســـيّد النّـصــــّاحِ

كنـت تروي قلوبَنـا بالـوصــــايا ***وطـبيـباً مــداويـــاً لـلجـــــراحِ

ولـبـيـبـــاً إذا تـغـــلّـق بـــــــاب ***جـاء مـنـك الجــواب كالمـفـتاحِ

نادرٌ في الرجـال شـهـمٌ كــــريـمٌ ***حســـنُ الخلقِ ظــافرٌ بالمــداحِ

فســـلامٌ عــليك فــي كـل لـيــــل ***وســـــلام عليك كـل صـــبـاحِ

وســلامٌ عــلـيـكَ مـا طـــارَ طيرٌ ***أو تـغـنــّي بـصــوتهِ الصــّدّاحِ

وســــلامٌ عـلـيـكَ مـا قــــامَ نَبْتٌ ***واسْتـمالـتْ أغـصــانُهُ بالـرياحِ

وســـلامٌ عـلـيــكَ ما شَـــعّ نــورٌ ***أو تـوارَى فـي غـَدوةٍ أو رواحِ

وســــلام عـليـك فــي كـل حـين *** يا شـبيهـاً للبدر في الإيضــاح
منقول

الفجر الباسم
2012-10-19, 07:59 AM
http://www.youtube.com/watch?v=8x7EnEP_xPA&feature=player_embedded#t=0s

الفجر الباسم
2012-10-19, 08:00 AM
كتاب مدرسي طبعة 2012 تضهر صورة صالح و77يوم وطني

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/541270_360503884035248_987935583_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الأمناء نت :
تساءل عدد من طلاب مدارس عدن الابتدائية عن السبب الذي دفع وزارة التربية والتعليم بإنزال صور الرئيس صالح في طبعة الكتاب المدرسي 2012 رافعا علم الوحدة على صدر كتاب التربية الوطنية واحتوائه على صفحات تحريضية وعبارات تكرس لثقافة الكراهية بتمجيد يوم 7-يوليو-1994م ووصفه بيوم النصرالعضيم للشعب اليمني ’طالبا منهم محاربة كل من ينادي بالانفصال .
واعتبر تربيون بمحافضة عدن وجود مثل هذه العبارات والصور في طبعة جديدة في ضل حكومة الوفاق عدم اعتراف بشرعية الرئيس هادي وأن من شأن تلك العبارات أيضا وضع عراقيل وعصي في دواليب الحوار الوطني .

الفجر الباسم
2012-10-19, 08:01 AM
متنفذ يبسط على متنفس ومنتزه "أمواج"السياحي في خور مكسر بعدن

الفجر الباسم
2012-10-19, 08:03 AM
اصابة 23راكب وانباء عن وفيات في حادث مروري مروع على الخط البحري في عدن

http://alomanaa.net/uploads/pics/1350597388.jpeg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

اصيب ما يقارب 23راكب في حادث مروري مروع قبل نصف ساعه من الان في الطريق البحري وتقاطع جزيرة العمال والطريق المؤدي الى خور مكسر وقال مسعفون احتمال ان يكون بين المصابين وفيات وذلك جراء تصادم بين سيارة مرسيدس وباص كوستر كان يحمل الركاب وانقلب في وسط الخط واسعف جميع المصابين الى مستشفى الجمهورية مباشرة كما تاخر حضور رجال المرور الى موقع الحادث وازاحة السيارة من الخط وفتح الطريق

الجنوب الجريح
2012-10-19, 08:47 AM
http://n4hr.com/up/uploads/fa326f87a1.gif

الفجر الباسم
2012-10-19, 09:46 AM
عاجل : قتلى وجرحى في تفجير إنتحاري استهدف مقر اللواء 115 بمدينة شقرة الساحليةالجمعة 19 أكتوبر 2012 06:59 صباحاً جنود من الجيش اليمني وسط مدينة زنجبار خلال معارك تحريرها في الاسبوع الأخير من تواجد عناصر القاعدة فيها - صورة وزعتها وسائل إعلام حكومية شقرة ((عدن الغد )) خاص:قتل مالايقل عن اربعة جنود وأصيب عدد اخر بجراح قبل دقائق من الان اثر هجوم بسيارة مفخخة تعرض له مقر اللواء 115 بمدينة شقرة الساحلية .وقال شهود عيان ان سيارة نوع شاص تمكنت من دخول المعسكر وتجاوز بوابته الرئيسية حيث انفجرت بالقرب من المبنى الرئيسي للقيادة .وقال مصدر في اللواء الذي يتخذ من مقر خفر السواحل مقرا له لـ"عدن الغد" ان الهجوم خلف ستة قتلى على الأقل إلا ان مصدر أخر قال ان القتلى بلغ عددهم ستة حتى اللحظة وبينهم جندي يدعى بسام السالمي وضابط برتبة رفيعة يدعى ""مناع". وقال جنود من اللواء ان التفجير الانتحاري اعقبه هجوم بالأسلحة الرشاشة إلا ان هذه الرواية تفتقر إلى تأكيدات من مصادر مؤكدة .وبحسب الرواية المتوافرة حتى اللحظة فقد وقع الهجوم الانتحاري حينما دخلت إلى مقر اللواء سيارة نوع شاص واقتربت من مقر القيادة بالقرب من ثلاجة مركزية وتفجرت لاحقا .وحتى اللحظة لاتزال عمليات الاسعاف جارية فيما عدد القتلى والجرحى مرشح للزيادة .وهذا الهجوم هو الأحدث ضمن سلسلة هجمات بسيارات مفخخة يقوم بها تنظيم القاعدة ويستهدف وحدات الجيش اليمني في أبين اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار المحافظات | عاجل : قتلى وجرحى في تفجير إنتحاري استهدف مقر اللواء 115 بمدينة شقرة الساحلية http://adenalghad.net/news/19533.htm#ixzz29ik86XWn

الفجر الباسم
2012-10-19, 09:52 AM
عدن الغد : ارتفاع حصيلة الهجوم الانتحاري بشقرة الى 8 جنود واكثر 18 جريح

الفجر الباسم
2012-10-19, 09:55 AM
القاعدة يضرب بقوة .. قتلى وجرحى في استهداف اللواء 115 بمدينة شقرة
الجمعة, 19 أكتوبر, 2012 08:34:00 صباحاً

http://yemen-press.com/newsgfx/yp28-05-2012-464276.jpg

صورة تعبيرية - ارشيف


*يمن برس - متابعات
قتل ثمانية من جنود الجيش اليمني وأصيب مالايقل عن 16 آخرين بجراح قبل دقائق من الان اثر هجوم بسيارة مفخخة تعرض له مقر اللواء 115 بمدينة شقرة الساحلية .

وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان سيارة نوع شاص كانت تقل اربعة انتحاريين تمكنت من دخول المعسكر وتجاوز بوابته الرئيسية بعد شتباك قصير مع حراسة المبنى حيث تمكن عناصر القاعدة من قتل احد حراس مقر اللواء بالاضافة الى قائد الشرطة العسكرية فيه والدخول إلى داخل .


وتوقفت السيارة التي اقلت الانتحاريين الاربعة بالقرب من مستودع للوقود حيث ترجل منها ثلاثة انتحاريين وانتشروا في المكان وسط إطلاق نار كثيف فيما قام سائق السيارة بتفجيرها في المكان.

وقال جنود من اللواء لـ"عدن الغد" ان احد الانتحاريين تمكن من الصعود إلى مبنى الاشارة في اللواء وقام بتفجير نفسه وسط مجموعة من الجنود.
واندلع اشتباك مسلح بين الجنود وبين من تبقى من الانتحاريين وهم اثنان تمكن الجنود من قتلهم قبل تفجيرهم لانفسهم .
وقال مصدر في اللواء الذي يتخذ من مقر خفر السواحل مقرا له لـ"عدن الغد" ان الهجوم خلف ثمانية قتلى ومالايقل عن 16 جريح.

وتحصل "عدن الغد" على أسماء الجنود القتلى وهم بسام السالمي وعبدالله معوضة وعبدالرحمن السالمي وصالح الدقنا ومحمد الصباحي وأمين الحداد وقائد سرية الشرطة العسكرية باللواء مناع الشريف وثامن لم تعرف هويته حتى اللحظة .

وحتى اللحظة لاتزال عمليات الاسعاف جارية فيما عدد القتلى والجرحى مرشح للزيادة .

وهذا الهجوم هو الأحدث ضمن سلسلة هجمات بسيارات مفخخة يقوم بها تنظيم القاعدة ويستهدف وحدات الجيش اليمني في أبين .

الفجر الباسم
2012-10-19, 10:50 AM
عاجل :اعتقال قيادي بارز من القاعدة مطلوب أمريكيا بمحافضة حضرموت

http://alomanaa.net/uploads/pics/1350603449.jpeg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

كشفت مصادر أمنية للأمناء نت نبأ اعتقال قيادي بارز في تنضيم القاعدة مدرج اسمه ضمن المطلوبين للولايات المتحدة الأمريكية وأشار المصدر الى أن أجهزة الأمن اليمنية تمكنت ضهر أمس الخميس من اعتقال القيادي الكبير بتنضيم القاعدة أثناء عودته من جمهورية الصومال على متن قارب صيد (صنبوق )في ميناء الضبة بمحافضة حضرموت في عملية وصفها المصدر بالنوعية لافتا الى أن أجهزة الأمن اليمنية تحيط الخبر بالتكتم الشديد حتى يتسنى لها استكمال إجراءات التحقيق .
ولم يشر المصدرالى اسم ذلك القيادي وما إذا كان اعتقاله تم بتعاون استخباري أمريكي أو بناء على معلومات تلقتها أجهزة الأمن اليمنية عبر مصادرها الخاصة .

الثائر الصلب
2012-10-19, 12:05 PM
يهود اليمن يخشون تمثيلهم في "الحوار الوطني"

الجمعة 19 أكتوبر 2012 02:05 صباحاً
لم يتبق من يهود اليمن الا عدد قليل جداً بين الـ200 والـ300 شخص فقط بعد تهجيرهم في عملية سُميت بـ"بساط الريح" أو "Magic carpet"، ونفذتها "الوكالة اليهودية" لترحيل نحو 49 ألف يهودي من اليمن إلى إسرائيل في الفترة الممتدة من تموز (يونيو) عام 1949 إلى أيلول (سبتمبر) عام 1950. ومنذ ذلك الحين، وأعداد اليهود تتناقص.
لبنان الان
يعتبر موضوع التحضير للحوار الوطني الحدث الأساسي المتداول سياسياً وإعلامياً. ومن المفترض أن يهدف هذا الحوار الى تحديد سبل إنهاء الأزمة السياسية، وسيشمل كافة مكونات المجتمع اليمني ومنهم اليهود وغيرهم من الأقليات.
يظل موضوع يهود اليمن موضوعا حساسا جداً لخصوصيته، ولكن هذا لم يمنع شباب منظمة "سواء لمناهضة التمييز" من محاولة التواصل معهم بهدف توصيل صوتهم في مؤتمر الحوار الوطني.

يقول فؤاد العلوي رئيس المنظمة: "حملتنا تشمل التواصل مع المهمشين والأقليات مثل الأخدام، واليهود الى جانب الإسماعيلين وغيرهم.*ذهبنا لزيارة اليهود في المدينة السكنية، وهي مدينة مغلقة لا يمكن دخولها الا بعد سؤالنا وأخذ بطاقاتنا، وقد رحل اليهود الى هذه المدينة في 2007 عندما تم طردهم وإهدار دمهم من قبل الحوثيين في صعدة باعتبارهم "عملاء للصهاينة". كان هدفنا من مقابلتهم هو اشراكهم اعلامياً في الحملة التي تنسقها المنظمة بهدف ايصال صوتهم في الحوار الوطني، ولمعرفة متطلباتهم كيمنيين".

بعدما أخذ الأمن البطاقات الخاصة بناشطي المنظمة، وتصريحا حصلوا عليه من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وصلوا الى منزل أحد اليهود المقيمين هناك. ولكن وقبل أن يبدأوا بالحديث معهم فوجئوا بالأمن الذي جاء للقبض عليهم، وطالبهم بتقديم تصريح من وزارة الداخلية. يكمل العلوي أن عناصر الأمن احتجزتهم "حوالي الساعة في بوابة المدينة، وبعدها اقتادتنا للقسم. رفضنا الحديث قبل أن يأتي محامون. وبعد ساعتين تواصلت معنا وسائل اعلامية كما تواصل ناشطون مع وزير الداخلية، ومن ثم اعتذر لنا مدير أمن العاصمة وأُفرج عنا".

يرى العلوي بأن ما حدث مخالف للقوانين، لأن من حق اليهود الالتقاء بمنظمات المجتمع المدني، والدستور والقانون يتيحان لهم ذلك.
مواطن يهودي: "لأننا نخاف"

لم يتبق من يهود اليمن الا عدد قليل جداً بين الـ200 والـ300 شخص فقط بعد تهجيرهم في عملية سُميت بـ"بساط الريح" أو "Magic carpet"، ونفذتها "الوكالة اليهودية" لترحيل نحو 49 ألف يهودي من* اليمن إلى إسرائيل في الفترة الممتدة من تموز (يونيو) عام 1949 إلى أيلول (سبتمبر) عام 1950. ومنذ ذلك الحين، وأعداد اليهود تتناقص.


تهجير اليهود في عملية بساط الريح. (ويكيبيديا)


موقع "NOW " اتصل بأحد يهود اليمن – طلب عدم نشر اسمه - وسأله عن رأيه في مشاركة اليهود في الحوار الوطني. يقول: "نحن كيهود نفضل أن لا يكون لنا أي نشاط سياسي، ولا نريد أن نمثّل في الحوار الوطني".

وعند سؤاله عن السبب، أجاب بتردد: "لأننا نخاف". يكمل حديثه قائلاً إن "لدى اليهود مخاوف من أطراف عدة، مثل الحوثيين، والسلفيين، والقاعدة. والحوثيون كانوا وراء تهجير (اليهود) الى صنعاء، بعد تهديدهم بالقتل. شعار الحوثيين الذي يشمل اللعنة على اليهود، يُثير الناس ضدنا". وبحسب اللجنة الفنية للحوار، سيتناول الحوار الوطني قضية اليهود وبقية الأقليات في اليمن، إلا أن تمثيلهم ما زال غير واضح.

يقول العلوي إن أعضاء منظمته الحقوقية لن يستسلموا، وسيحاولون الإلتقاء بهم مرة ثانية. "اليهود اليمنيون فئة مهمشة تعاني من الخوف من ثقافة متشددة، وتشريعات ظالمة، حرّمت عليهم الترشح لأي منصب سياسي".*

1

الثائر الصلب
2012-10-19, 12:13 PM
لابد من التصعيد الثوري الجنوبي ضد الاحتلال اليمني وأعوانهم حتى. رحيلهم من أرض الجنوب

الفارس العربي
2012-10-19, 02:08 PM
شن محمد الزنداني نجل الشيخ عبدالمجيد الزنداني هجوما غير مسبوق على الناشطة توكل كرمان الفائزة بجائزة نوبل للسلام وأتهمها في منشور له على الفيس بوك بأنها تستجر الأعداء على بلدها وتطالب بنشر ثقافتهم على أهلها وفرضها عليهم بالقوة واصفا اياها بأنها أسوأ من ابن العلقمي ..



وقال محمد عبدالمجيد الزنداني في منشوره الذي أرفقه بصورة لتوكل كرمان وهي تصافح أمين عام الأمم المتحدة :"



(أم حسب الذين في قلوبهم مرض أن لن يخرج الله أضغانهم * ولو نشاء لأريناكهم فلعرفتهم بسيماهم ولتعرفنهم في لحن القول والله يعلم أعمالكم)

هل الوطني من يستجر الأعداء على بلده ويطلب نشر ثقافتهم على أهله وفرضها عليهم بالقوة التي استعمرتهم بها ردْها من دهرهم ..... حتى ابن العلقمي لم يجمع بين هذين الأمرين ...



من كلام (صاحبة نوبل) مؤخرا في الأمم المتحدة :



"ان التحدي العظيم امام البشرية هو جعل ميثاق الامم المتحدة والاعلان العالمي لحقوق الانسان والاتفاقيات والعهود الدولية الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية , جعلها اتفاقيات ومواثيق ملزمة لكافة الدول الاعضاء , وحين يتم خرقها وانتهاكها من قبل دولة عضو , فإن اليد الطولى يجب أن تكون للمجتمع الدولي ممثلا بالمنظمة الاممية بحيث تكون جاهزة وقادرة للوصول إلى اي مكان لحماية المظلومين , وإيقاف انتهاكات الحكومات والانظمة ."





يمن تودي

الفارس العربي
2012-10-19, 02:09 PM
براقش نت – خاص : قتل نحو 13 عسكريا من منتسبي اللواء 115 مشاة في محافظة أبين – جنوب اليمن – في هجوم انتحاري ومسلح شنه مسلحو تنظيم القاعدة فجر اليوم , فيما قتل سبعة من عناصر القاعدة بينهم خمسة انتحاريين .
وقال مصدر عسكري في أبين لـ"براقش نت "ان خمسة انتحاريين تسللوا إلى داخل مقر قيادة اللواء 115 وهاجموا الجنود من داخل المعسكر في وقت ساندهم مسلحين للتنظيم من خارج المعسكر و من اتجاه البحر .
وأضاف المصدر ان اثنين من الانتحاريين فجروا أنفسهم وسط جنود فيما قتل ثلاثة آخرين من الانتحاريين الذين كانوا يحملون أسلحة رشاشة في اشتباكات داخل مقر قيادة اللواء .
وحسب المصدر فقد قتل 12 جنديا من اللواء كما قتل رئيس عمليات اللواء العقيد صالح الدغما وعقيد يدعى " الملح " وان من بين الجنود القتلى (بسام السالمي و عبدالله معوضة وعبدالرحمن السالمي وصالح الدقنا ومحمد الصباحي وأمين الحداد و مناع الشريف ) فيما جرح 22 آخرين بينهم العقيد محمد صالح المحيا اركان حرب اللواء .
المصدر اكد انه تم إفشال الهجوم الكبير على مقر قيادة اللواء وان مسلحي القاعدة الذين هاجموا مقر قيادة اللواء من البحر وخارج مقر قيادة اللواء فروا بعد مقاومة واستبسال الجنود حسب تعبيره .

الفارس العربي
2012-10-19, 02:10 PM
قال مسئول في هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بحضرموت ل “هنا حضرموت” أن رئيس الهيئة د. عبدالله عبيد الفضلي وجه فرع المحافظة بسرعة حصر أية مواقع ومتنفسات سطا عليها متنفذون في المحافظة خلال العقدين الماضية ، ورفعها في تقرير إلى الهيئة لاتخاذ إجراءات سريعة باستعادتها إلى الدولة ، ومحاسبة المخالفين أياً كانوا بعد أن تلقى الفضلي الضوء الأخضر من رئيس الجمهورية بإصلاح الفساد الذي تعرض له قطاع العقار والأراضي خلال السنوات السابقة وكذا خلال مشاركته في الاجتماع الأخير للحكومة بصنعاء عرضه للكثير من المشكلات التي تعترض سير العمل .

وكان مواطنون في محافظة حضرموت طالبوا رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الدكتور عبدالله الفضلي بالكشف عن فساد أي متنفذين عسكريين أو مدنيين أو مسئولين في المحافظة استغلوا مناصبهم لزيادة أرصدتهم من الأراضي التي استباحوها في مختلف مديريات المحافظة وخاصة مدينتا المكلا وسيئون اللتان تعرضتا لفساد عريض من قبل مسئولين كبار في الدولة سواء أكانوا من صنعاء أو حضرموت نفسها ، وعملوا خلال فترات تقلدهم لمناصب قيادية في السلطة لامتلاك أراضٍ شاسعة وبمساحات كبيرة ، بل والتطاول على أراضي مواطنين وتعويضهم بمواقع أخرى ، كما طالب المواطنون الدكتور الفضلي بسرعة محاسبة المهندسين والمشرفين الذين عملوا خلال عقدين من الزمن على التلاعب بمواقع الأراضي التابعة للمواطنين البسطاء وصرف وثائق واستمارات مزدوجة أسهمت في إثارة الكثير من الصراعات والنزاعات التي أدت بعضها إلى سيل الدماء وقتل الأنفس ، وضرورة اتباع تصريحاته الأخيرة بمواقف عملية وإجراءات تفضح الفاسدين ونكشف حقيقة هوامير العقار وسماسرة الأراضي في حضرموت .

الفارس العربي
2012-10-19, 02:10 PM
قالت مصادر طبية وعسكرية إن عشرة جنود على الأقل قتلوا اليوم الجمعة و11 آخرين يُشتبه بأنهم أعضاء في تنظيم القاعدة في هجوم شنه اعضاء التنظيم على قاعدة عسكرية في بلدة شقرا بمحافظة أبين (جنوب اليمن).

وأشارت مصادر إعلامية إن عناصر من التنظيم هاجمت القاعدة العسكرية بسيارة ملغومة وبعد لحظات هاجم مزيد منهم القاعدة من ناحية البحر,وان 15 جنديا على الأقل أصيبوا في القتال.

وكان 9 من أعضاء التنظيم قتلوا امس الخميس في اشتباكات مع قوات اللواء 119 مشاة في منطقة الجبلين قرب منطقة ساكن وعيص بمحافظة أبين.

وأضاف المصدر العسكري في تصريح نقله موقع الجيش اليمني "إن جنود اللواء 119 مشاة واللجان الشعبية تمكنوا من تطويقهم ومداهمتهم ما أدى إلى مصرع القيادي في تنظيم القاعدة المطلوب لأجهزة الأمن نادر حيدر ناصر الشدادي وثمانية آخرين ممن وصفهم بأخطر العناصر الإرهابية المطلوبة".

الفارس العربي
2012-10-19, 02:10 PM
// ﻫﺠﻮﻡ ﺍﻧﺘﺤﺎﺭﻱ ﻟﻠﻘﺎﻋﺪﻩ ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺴﻜﺮ ﻟﻠﺠﻴﺶ ﻓﻲ ﺷﻘﺮﻩ ﻭﻣﻘﺘﻞ 8 ﺟﻨﻮﺩ على الاقل //


- ﻳﺎﻓﻊ ﻧﻴﻮﺯ – ﻣﺘﺎﺑﻌﺎﺕ -

ﻗﺘﻞ ﺛﻤﺎﻧﻴﺔ ﻣﻦ ﺟﻨﻮﺩ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ على الاقل ﻭﺃﺻﻴﺐ ﻣﺎﻻﻳﻘﻞ ﻋﻦ 16 ﺁﺧﺮﻳﻦ ﺑﺠﺮﺍﺡ ﺍﺛﺮ ﻫﺠﻮﻡ ﺑﺴﻴﺎﺭﺓ ﻣﻔﺨﺨﺔ ﺗﻌﺮﺽ ﻟﻪ ﻣﻘﺮ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ 115 ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺷﻘﺮﺓ ﺍﻟﺴﺎﺣﻠﻴﺔ .

ﻭﻗﺎﻝ ﺷﻬﻮﺩ ﻋﻴﺎﻥ ﻟ ـ ” ﻋﺪﻥ ﺍﻟﻐﺪ ” ﺍﻥ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﻧﻮﻉ ﺷﺎﺹ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻘﻞ ﺍﺭﺑﻌﺔ ﺍﻧﺘﺤﺎﺭﻳﻴﻦ ﺗﻤﻜﻨﺖ ﻣﻦ ﺩﺧﻮﻝ ﺍﻟﻤﻌﺴﻜﺮ ﻭﺗﺠﺎﻭﺯ ﺑﻮﺍﺑﺘﻪ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ ﺑﻌﺪ ﺷﺘﺒﺎﻙ ﻗﺼﻴﺮ ﻣﻊ ﺣﺮﺍﺳﺔ ﺍﻟﻤﺒﻨﻰ ﺣﻴﺚ ﺗﻤﻜﻦ ﻋﻨﺎﺻﺮ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ ﻣﻦ ﻗﺘﻞ ﺍﺣﺪ ﺣﺮﺍﺱ ﻣﻘﺮ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﺑﺎﻻﺿﺎﻓﺔ ﺍﻟﻰ ﻗﺎﺋﺪ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻓﻴﻪ ﻭﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﺇﻟﻰ ﺩﺍﺧﻞ .

ﻭﺗﻮﻗﻔﺖ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻗﻠﺖ ﺍﻻﻧﺘﺤﺎﺭﻳﻴﻦ ﺍﻻﺭﺑﻌﺔ ﺑﺎﻟﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﻣﺴﺘﻮﺩﻉ ﻟﻠﻮﻗﻮﺩ ﺣﻴﺚ ﺗﺮﺟﻞ ﻣﻨﻬﺎ ﺛﻼﺛﺔ ﺍﻧﺘﺤﺎﺭﻳﻴﻦ ﻭﺍﻧﺘﺸﺮﻭﺍ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﻭﺳﻂ ﺇﻃﻼﻕ ﻧﺎﺭ ﻛﺜﻴﻒ ﻓﻴﻤﺎ ﻗﺎﻡ ﺳﺎﺋﻖ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺓ ﺑﺘﻔﺠﻴﺮﻫﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ . ﻭﻗﺎﻝ ﺟﻨﻮﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻟـ ” ﻋﺪﻥ ﺍﻟﻐﺪ ” ﺍﻥ ﺍﺣﺪ ﺍﻻﻧﺘﺤﺎﺭﻳﻴﻦ ﺗﻤﻜﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻌﻮﺩ ﺇﻟﻰ ﻣﺒﻨﻰ ﺍﻻﺷﺎﺭﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻭﻗﺎﻡ ﺑﺘﻔﺠﻴﺮ ﻧﻔﺴﻪ ﻭﺳﻂ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻨﻮﺩ ،

ﻭﺍﻧﺪﻟﻊ ﺍﺷﺘﺒﺎﻙ ﻣﺴﻠﺢ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺠﻨﻮﺩ ﻭﺑﻴﻦ ﻣﻦ ﺗﺒﻘﻰ ﻣﻦ ﺍﻻﻧﺘﺤﺎﺭﻳﻴﻦ ﻭﻫﻢ ﺍﺛﻨﺎﻥ ﺗﻤﻜﻦ ﺍﻟﺠﻨﻮﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﻬﻢ ﻗﺒﻞ ﺗﻔﺠﻴﺮﻫﻢ ﻻﻧﻔﺴﻬﻢ .

ﻭﻗﺎﻝ ﻣﺼﺪﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺘﺨﺬ ﻣﻦ ﻣﻘﺮ ﺧﻔﺮ ﺍﻟﺴﻮﺍﺣﻞ ﻣﻘﺮﺍ ﻟﻪ ﻟـ ” ﻋﺪﻥ ﺍﻟﻐﺪ ” ﺍﻥ ﺍﻟﻬﺠﻮﻡ ﺧﻠﻒ ﺛﻤﺎﻧﻴﺔ ﻗﺘﻠﻰ على الاقل ﻭﻣﺎﻻﻳﻘﻞ ﻋﻦ 16 ﺟﺮﻳﺢ .

ﻭﺗﺤﺼﻞ “ ﻋﺪﻥ ﺍﻟﻐﺪ ” ﻋﻠﻰ ﺃﺳﻤﺎﺀ ﺍﻟﺠﻨﻮﺩ ﺍﻟﻘﺘﻠﻰ ﻭﻫﻢ ﺑﺴﺎﻡ ﺍﻟﺴﺎﻟﻤﻲ ﻭﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﻣﻌﻮﺿﺔ ﻭﻋﺒﺪﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺴﺎﻟﻤﻲ ﻭﺻﺎﻟﺢ ﺍﻟﺪﻗﻨﺎ ﻭﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺼﺒﺎﺣﻲ ﻭﺃﻣﻴﻦ ﺍﻟﺤﺪﺍﺩ ﻭﻗﺎﺋﺪ ﺳﺮﻳﺔ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺑﺎﻟﻠﻮﺍﺀ ﻣﻨﺎﻉ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ ﻭﺛﺎﻣﻦ ﻟﻢ ﺗﻌﺮﻑ ﻫﻮﻳﺘﻪ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻠﺤﻈﺔ .

ﻭﺣﺘﻰ ﺍﻟﻠﺤﻈﺔ ﻻﺗﺰﺍﻝ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻻﺳﻌﺎﻑ ﺟﺎﺭﻳﺔ ﻓﻴﻤﺎ ﻋﺪﺩ ﺍﻟﻘﺘﻠﻰ ﻭﺍﻟﺠﺮﺣﻰ ﻣﺮﺷﺢ ﻟﻠﺰﻳﺎﺩﺓ .

ﻭﻫﺬﺍ ﺍﻟﻬﺠﻮﻡ ﻫﻮ ﺍﻷﺣﺪﺙ ﺿﻤﻦ ﺳﻠﺴﻠﺔ ﻫﺠﻤﺎﺕ ﺑﺴﻴﺎﺭﺍﺕ ﻣﻔﺨﺨﺔ ﻳﻘﻮﻡ ﺑﻬﺎ ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ ﻭﻳﺴﺘﻬﺪﻑ ﻭﺣﺪﺍﺕ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﻓﻲ ﺃﺑﻴﻦ .....

الفارس العربي
2012-10-19, 02:11 PM
عاجل .. مقتل 20 في هجوم انتحاري ومسلح على مقر قيادة اللواء 115 شرق شقرة( اسماء) - إضافة1


2012-10-19T09:45:02.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في


http://www.al-dhala.com/vb/./Pics0/38127_0.jpg



براقش نت – خاص : قتل نحو 13 عسكريا من منتسبي اللواء 115 مشاة في محافظة أبين – جنوب اليمن – في هجوم انتحاري ومسلح شنه مسلحو تنظيم القاعدة فجر اليوم , فيما قتل سبعة من عناصر القاعدة بينهم خمسة انتحاريين .
وقال مصدر عسكري في أبين لـ"براقش نت "ان خمسة انتحاريين تسللوا إلى داخل مقر قيادة اللواء 115 وهاجموا الجنود من داخل المعسكر في وقت ساندهم مسلحين للتنظيم من خارج المعسكر و من اتجاه البحر .
وأضاف المصدر ان اثنين من الانتحاريين فجروا أنفسهم وسط جنود فيما قتل ثلاثة آخرين من الانتحاريين الذين كانوا يحملون أسلحة رشاشة في اشتباكات داخل مقر قيادة اللواء .
وحسب المصدر فقد قتل 12 جنديا من اللواء كما قتل رئيس عمليات اللواء العقيد صالح الدغما وعقيد يدعى " الملح " وان من بين الجنود القتلى (بسام السالمي و عبدالله معوضة وعبدالرحمن السالمي وصالح الدقنا ومحمد الصباحي وأمين الحداد و مناع الشريف ) فيما جرح 22 آخرين بينهم العقيد محمد صالح المحيا اركان حرب اللواء .
المصدر اكد انه تم إفشال الهجوم الكبير على مقر قيادة اللواء وان مسلحي القاعدة الذين هاجموا مقر قيادة اللواء من البحر وخارج مقر قيادة اللواء فروا بعد مقاومة واستبسال الجنود حسب تعبيره .
مشيرا إلى انه تم حصر سبع جثث لمسلحي القاعدة بينهم خمسة انتحاريين قتلوا داخل مقر قيادة اللواء 115 الوقع على بعد 10 كليو متر شرق مدينة شقرة .
وجاء هذا الهجوم بعد ضربة جوية يوم امس غرب مدينة جعار ادت الى مقتل تسعة من عناصر القاعدة بينهم القيادي البارز في التنظيم نادر الشدادي .

الفارس العربي
2012-10-19, 02:14 PM
مصادر تقول بأن حراسة الرئيس هادي كانت داخل الفرقة أثناء وقوع الانفجار

http://www.adenlife.net/uploads/pics/1350568718.jpeg

نقل موقع "الأمناء نت" عن مصادر مطلعه قولها بأن سبب الانفجارات التي هزت الفرقة الاولى
مدرع بالعاصمة اليمنية صنعاء جاء عندما تدحرج احد الإطارات الى مخزن للأسلحة بالقرب
من موقع تدريبي للقوات الخاصة وذالك بالتزامن مع تدريبات عن اطلاق الذخيرة الحية .
واشارات ذات المصادر ان حراسه الرئيس عبدربه منصور هادي كانت في تلك
الأثناء تتلقى تدريبات في الفرقة الاولى مدرع غير أنها لم ترد أي معلومات
عن تعرض أي منهم إلى أي إصابات في ذالك الحادث الذي ما زال الغموض يكتنفه .

الفارس العربي
2012-10-19, 02:23 PM
http://www.youtube.com/watch?v=frsqm9yFo_4&feature=player_embedded#t=0s

الفارس العربي
2012-10-19, 02:24 PM
الان انفجار يهز مدينة الضالع الشارع العام وكما ورد الان ان الانفجار كان استهدف احد الاطقم العسكرية التابعة لقوات الاحتلال اليمني ممى ادى الى اصابه سيارة الانفجار مكان صداة قويا ولاكن المعلومات الى الان غير مووو ثوقة

الفارس العربي
2012-10-19, 02:26 PM
ارتفاع قتلى الجيش الى 17 بينهم ثلاثة برتبة عقيد , والقاعدة الى 9 في عملية مباغته للقاعدة بشقرة (http://www.al-dhala.com/vb/show858836.html)

ضالعي من موديه
2012-10-19, 04:17 PM
ارتفع عدد الجنود الذين قتلوا فجر اليوم بمعسكر 115بمنطقة شقرة الى 20جنديا وأكثر من 27جريحا بحسب مصدر طبي في مستشفى باصهيب العسكري الذي نقل اليه الجرحى لتلقي العلاج وروى أحد الجنود المصابين للأمناء نت تفاصيل الهجوم قائلا :"أنه في حوالي الساعة الرابعة فجرا وبينما كان الجميع يغطون بالنوم سمعنا دوي طلقات رصاص وانفجارات متتالية بداخل باحة المعسكر سادت أثنائها فوضى عارمة وهلع بين أوساط الجنود ما مكن المهاجمون من قتل عدد كبير منهم ,وأكد الجندي المصاب أن سيارة نوع شاص كانت تقل عدد من عناصر القاعدة تمكنت من اقتحام البوابة الرئيسة للواء وقتل الحارس المناوب ومن ثم توغلت الى وسط المعكسرحيث استقرت السيارة بجانب براميل الوقود التي انفجرت لاحقا .

وقام عناصر القاعدة بعملية انتشار سريعة ,حيث صعد أحدهم الى ثكنة الأفراد الرئيسة وأخذ يطلق النار بشكل كثيف في كل الاتجاهات وبعد أن فرغت ذخيرة سلاحه رمى بقنبله يدوية الى داخل الغرفة وقفز من فوق السور .

فيما توزع باقي المهاجمين على غرفة الإشارة وغرف الضباط والقيادة نافيا أن يكون أي من الجنود قد تمكن من إخراج سلاحه وإطلاق النار على عناصر التنضيم معللا ذلك بقوة النيران ووقع المفاجأة الذي أصابت جميع من في المعسكربالذهول , وأشار الجندي أن عناصر القاعدة كان عددهم فوق ال11مهاجما فجر 4 منهم أنفسهم بأحزمة ناسفة ما حول المعسكر الى نيران مشتعلة وجحيم حدوصف الجندي" .

وتأتي عملية القاعدة كرد سريع ومباشر على غارة نفذتها طائرة عسكرية أمريكية صباح أمس الأول على مجموعة من عناصر التنظيم قيل أنهم كانوا يستعدون لشن هجوم على أهداف أمنية في جعار كبرى مدن محافظة أبين .

اقرأ المزيد من الامناء نت :: ارتفاع قتلى الجيش الى 20وجندي مصاب يروي تفاصيل الهجوم للأمناء نت (إضافة 2) http://alomanaa.net/news/1642/#ixzz29kKXixG0

قلعة صيره
2012-10-19, 04:27 PM
شبام نيوز .شقرة. خاص

أفاد مراسل (شبام نيوز) من مدينة شقرة أن عشرون أشخاص قتلوا وجرح ملا يقل عن سبعة وعشرين اخرون اثر هجوم انتحاري بسيارة مفخخه على مقر اللوا 115 بمدينة شقرة الساحلية.
وقال شهود عيان ( لشبام نيوز) ان سيارة شاص على متنها مسلحين تمكنت من دخول اللوا العسكري بعد اشتباك دام ربع ساعة مع حراسة البوابة سقط خلاله قتلى احدهم قائد الشرطة العسكرية في اللواء.


وتمكن الانتحاري من من تفجير نفسه في المقر العام وسط حشد من الجنود. ولا تزال الإسعافات تنقل الجرحى حتى كتابة هذا.
وحصلت (شبام نيوز) على أسماء بعض القتلى وهم. مناع شريف- امين الحداد قائد الشرطة العسكرية- محمد الصباحي- بسام السالمي- عبداللة معوضة وعبدالرحمن السالمي وصالح الدقنا.
صورة من الارشيف

قلعة صيره
2012-10-19, 04:33 PM
شبام نيوز .خاص. الحبيلين. سعدان اليافعي

شهدت ساحة منصة الشهداء بمدينة الحبيلين كبرى رباعيات ردفان الجمعة السادسة والتي سميت " وانتصرت الارادة الجنوبية " التي أقامها المئات من أبناء الجنوب .
وقال خطيب الجمعة الشيخ هاني الحضرمي في سياق الخطبة بان حزب التجمع اليمني للإصلاح شريك الحرب على الجنوب اتخذ من الإسلام غطاء لارتكاب جرائمه باسم الدين وما شهدته شبوة من اعتداء على شباب الجنوب أمس الأول حين جلب القبائل الشمالية لتشاركهم الاعتداء وتحريض المستوطنين على أبناء البلد ، وهذا يعتبر حقد دفين على الجنوب وقضيته العادلة.
وأكد الحضرمي بان سلمية أبناء الجنوب ليست ضعفا أو جبنا وإنما مستوحاة من قدوتنا الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم فقد صبر وحث على الصبر في تحمل الأذى مع وجود القوة للردع في زمانه ، وضرب الحضرمي آل ياسر مثالا للسلم والصبر للنيل الحق.
وحث الشباب على العلم والأخلاق فيهما تبنى الأوطان، فاندنوسيا اليابان بنية بالعلم كما حذر والتنبه إلى قضية التهميش والتجهيل التي مارسها وانتهجها الاحتلال ضدنا .
واختتم الحضرمي خطبته بالدعوة إن ينفتح جميع الجنوبيين على بعضهم بعضا لنتعاضد ونتحد فبقوتنا نستطيع طرد المحتل من أرضنا .
وقد شدد على مواصلة مسيرة النضال الذي أصاب شعب الجنوب الصامد من خلاله الأعداء بالغيض يوم توحدت القلوب وتراصت الأيادي معا في كل محافظات الجنوب وخرجت الجماهير عن بكرة أبيها يوم 14 أكتوبر لتقول للعالم إننا هنا على أرضنا صامدون ولن نبتغي غير الحرية الاستقلال .
ودعا في ختمام كلمته الجماهير جميعا إلى حضور صلاة عيد الأضحى المبارك يوم الجمعة القادمة في ساحة الشهداء بمدينة الحبيلين .


إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3606#ixzz29kPmBemd

الفارس العربي
2012-10-19, 05:29 PM
نازحون : "أنصار الشريعة" تنشط في أبين تحت مسميات مختلفة
الجمعة, 19 أكتوبر, 2012 01:15:00 مساءً

http://yemen-press.com/newsgfx/yp18-02-2012-459571.jpg

أنصار الشريعة في أبين جنوب اليمن


*يمن برس - متابعات
يتعرض يمنيون فروا من القتال بعدما سيطر متشددو تنظيم القاعدة على بلداتهم لضغوط من أجل العودة لكن الكثيرين منهم مترددون خوفا من نفوذ التنظيم رغم تأكيدات بأن المنطقة الواقعة شرقي عدن أصبحت آمنة الآن.

وغادر نحو 150 ألف شخص بلدتي جعار وزنجبار بعدما دخلهما متشددون يطلقون على أنفسهم اسم أنصار الشريعة بين مارس /آذار ومايو/أيار عام 2011 مستغلين فراغا أمنيا أثناء الانتفاضة ضد حكم الرئيس السابق علي عبد الله صالح.


وبعد تخلي صالح عن السلطة في فبراير/شباط استطاع الجيش تدريجيا طرد المتشددين بمساعدة القوات الأميركية التي شنت هجمات صاروخية من الجو والبحر.

وقال علي يوسف القرنبي وهو رب واحدة من بين إحدى عشرة أسرة مازالت موجودة في الفناء البائس لمدرسة بلقيس في مدينة عدن "كان الجيش في جانب والقاعدة في الجانب الآخر ومنازلنا في المنتصف... قصفوا المنازل بالقذائف بعد الظهر وغادرنا. تركنا كل شيء. رحلنا بالملابس التي كنا نرتديها فقط وجرينا".

ومن بين نحو 70 ألف شخص لجأوا إلى عدن لا يزال نحو 30 ألفا في المدينة يعيش كثيرون منهم في مدارس تنتظر رحيلهم حتى تفتح أبوابها مرة أخرى.

لكن النازحين يقاومون ويقولون إن الكثير من منازلهم ما زالت أنقاضا وإن متشددي القاعدة ما زالوا ينشطون في بلداتهم مما يجعل تجدد الأعمال القتالية ممكنا في أي وقت.

وشكل متشددون سعوديون ويمنيون تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في عام 2007 وشنت الجماعة هجمات انتحارية ضد سائحين غربيين ومسؤولين أجانب وأرسلت انتحاريا إلى السعودية في محاولة لقتل أمير بارز كما حاولت إرسال طرود ناسفة على متن طائرات كانت متوجهة للولايات المتحدة.


وسيطر المتشددون على أراض في اليمن للمرة الأولى أثناء الانتفاضة. وخلال فترة سيطرتهم القصيرة على بلدتي جعار وزنجبار المتجاورتين بمحافظة أبين أعلنوا إقامة إمارتين إسلاميتين فيهما.

ويقول مسؤولون حكوميون إنه تم تطهير المنطقة حاليا من متشددي القاعدة.

لكن سكانا محليين يقولون إن متشددين انضموا إلى "اللجان الشعبية" التي شكلتها القبائل العام الماضي للعمل على إخراجهم.

وتولت اللجان مسؤولية الأمن في البلدات بينما يحرس الجيش نقاط الدخول البعيدة من الخارج.

وقال عضو في لجنة شعبية في جعار عرف نفسه باسم محجوب إن بعض أعضاء جماعة أنصار الشريعة الذين تفاوضوا مع الجيش على الاستسلام مقابل حياتهم لا يزالون في البلدة.

واضاف أن مخاوف السكان مبررة.

وأضاف "كرههم الكثيرون هنا لأنهم كانوا يحكمونهم بالقوة وأيضا بسبب جرائم محددة ارتكبها بعضهم عندما كانوا هنا".

وقال "والآن يوجد نفس الأشخاص الذين يفترض أنهم مطلوبون باعتبارهم زعماء 'القاعدة' لكنهم يديرون نقاط تفتيش ... سترون أنصار الشريعة أو غيرهم تحت اسم آخر هنا مجددا".

وسبب النازحون ضغطا كبيرا على مدينة عدن التي يعيش فيها مليونا شخص. ومن بين 140 مدرسة هناك 80 مدرسة خصصت للنازحين ولا يزالون يشغلون نحو 40 منها. وإلى أن يعود النازحون إلى بلدانهم يتزاحم التلاميذ في المدارس التي يمكنها فتح أبوابها.

وقال وحيد رشيد محافظ عدن إن النازحين تركوا المدارس في حالة يرثى لها.

وأضاف أن النازحين دمروا كل شيء في المدارس وأخذوا معهم مراوح الهواء وانتزعوا التجهيزات الكهربية.

وقالت جماعات مساعدة ونازحون إن السلطات تمارس ضغطا غير مباشر بتقليل حصص الغذاء وغيرها من المساعدات.

وتقول فطوم إحسان محمد وهي أم لخمسة أطفال يقيمون في مدرسة بلقيس "لم أعد أطيق العيش هنا في عدن... لا نحصل على ما يكفي لإطعام عائلة هنا".

وأضافت مشيرة إلى ثلاثة أطفال بصحبتها "إذا أعطتني الحكومة قدورا أو حتى خيمة لنعيش فيها سأرحل. الأسعار أرخص بكثير مما هي عليه هنا".

واتفق معها في الرأي موظف في مجال المساعدات طلب عدم ذكر اسمه لانه لا يريد انتقاد الحكومة صراحة.

وقال "بدأوا في قطع إمدادات الماء والكهرباء عن بعض المدارس وتوقفوا عن توزيع الحصص الغذائية خلال الأسبوعين الماضيين للضغط عليهم قبل الموسم الدراسي، لكن الوضع يثير تساؤلات. المواطنون يخشون من اللجان الشعبية. بعض أفرادها ليسوا من تلك المنطقة ويمكن أن يبدأوا في فرض أحكام 'الإسلاميين' مجددا'.

وفي جعار البلدة الزراعية المجاورة لمدينة زنجبار الساحلية التي تشتهر بزراعة الموز تدير ميليشيا من المتطوعين نقاط تفتيش.

وكثير من المباني ومن بينها المساجد نصف مدمر أو تحمل آثار إطلاق النار. ولا تزال هناك سيارات مقلوبة أو محترقة على الطرقات نتيجة الهجمات الصاروخية لطرد المتشددين.

وقال محمد عبدالله وهو مراهق عضو بإحدى اللجان الشعبية بينما كان يقود سيارة مارا بمبنى حكومي استخدمه المتشددون كمقر "كانوا يقصفون المباني الواقعة حولنا طوال الوقت من الجو وعادة أثناء الليل. قصفوا هذا".

وأضاف أن عدة مئات من المتشددين سيطروا على البلدة ومن بينهم أشخاص يعتقد سكان محليون أنهم مصريون وصوماليون وسعوديون وشيشانيون تحت قيادة يمني يدعى جلال بلعيدي.

ولا يزال علم القاعدة بلونيه الابيض والاسود على بعض الحوائط لكن من الواضح أن الحياة بدأت تعود إلى طبيعتها.

وكان الدمار أشد في زنجبار. ففي معركة دامية لاستعادة السيطرة على البلدة سويت مبان بالارض وزرع متشددون ألغاما قبل فرارهم أو مقتلهم في النهاية مما يجعل القيادة والسير على الطرق خطيرا.

وانقطعت امدادات الكهرباء والماء ويقول سكان إن الشبكة الرئيسية للأنابيب تضررت لدرجة يتعذر معها استخدامها مجددا.

وفي مبنى يطل على البحر تحدث محافظ أبين الجديد جمال العاقل عن محاولة منظمة لتشكيل حكومة إسلامية في البلدتين.

وذكر العاقل أن المتشددين عينوا مسؤولين لمراقبة العاملين في المؤسسات العامة مثل المحاكم والمساجد والمستشفيات والشرطة وخدمات البريد وجلبوا فريقا طبيا خاصا بهم.

وأضاف العاقل أن حجم الدمار والنهب الذي وجدته السلطات بعد القتال لا يصدق. وقال إن السلطات اضطرت لاحضار عاملين في مجال نزع الألغام وإن بعضهم قتل مضيفا أن المتشددين زرعوا أكثر من 12500 لغم من الأنواع الصعبة والخطيرة.

لكن المحافظ عبر عن ثقته في أن المتشددين ذهبوا بغير رجعة.

وقال العاقل إن القاعدة عادت الآن إلى عملها الأصلي وهو الخطف وشن الهجمات الانتحارية.

وأضاف أن القاعدة وجدت فراغا أمنيا في المنطقة بينما كان الجيش منقسما وقال إن اليمن لن يسمح للتنظيم بالعودة إلى المنطقة بأي ثمن.

"رويترز"

الفارس العربي
2012-10-19, 05:40 PM
8انتحاريون يهاجمون معسكرا في ابين ويقتلون 14 جنديا بينهم ضباط (صور واسماء)

الجمعة 19 أكتوبر 2012 04:02 مساءً http://www.al-dhala.com/uploads/pics/1350651691.jpeg http://www.al-dhala.com/skins/public/images/arrow_bullet.gif الجريح محمد صالح الشومي يرقد في مستشفى الرازي في ابين



شقرة((عدن الغد))خاص
اعلنت مصادر طبية وعسكرية عن مقتل 14 عسكريا وجرح عشرة اخرين في هجوم انتحاري نفذ من قبل عناصر يعتقد انهم من تنظيم القاعدة فجر اليوم مستهدفا موقعا عسكريا في محافظة ابين .
وقالت مصادر عسكرية عبر الهاتف لـ"عدن الغد" ان 14 جنديا قتلوا في انفجار سيارة مفخخة واشتباكات في مقر اللواء 115 المعروف بلواء "شلال" فيما قتل ثمانية من المهاجمين .
وقال مصدر عسكري :" ان طقما عسكريا كان على متنه اربعة من اعضاء القاعدة تمكن من تجاوز عدة نقاط تفتيش وعند وصوله البوابة اللواء 115 في بلدة شقرة قاموا بقتل اثنين من الجنود قبل دخولهم مقر اللواء.
واضاف :" ان ثلاثة من اعضاء القاعدة نزلوا من السيارة مترجلين ويرتدون زيا عسكريا واحزمة ناسفة فيما الرابع اتجه بسيارة المفخخة الى عنبر الاشارة ليتم تفجيرها لاحقا مما ادى الى مقتل وجرح عدد من الجنود.
وأكد ان احد اعضاء القاعدة المترجلين في باحة اللواء تمكن من تفجير نفسه مستهدفا جنود فيما تمكن افراد اللواء من قتل اثنين اخرين كانوا يستعدون لتفجير انفسهم وسط تجمع لمنتسبي اللواء.
وقال احد جنود اللواء :" ان احد اعضاء القاعدة الذي يرتدي حزاما ناسفا كان يقول اين قائد اللواء اين قائد اللواء.
ولاحقا قال مسؤول امني بارز في ابين لـ"عدن الغد" عدد الانتحارين المنتمين للقاعدة 8 وليس 4 وجميعهم قتلوا في المعركة معظمهم قتل برصاص الجيش.
وتحصل "عدن الغد" على بعض أسماء الجنود القتلى وهم بسام السالمي و عبدالله معوضة وعبدالرحمن السالمي وصالح الدقنا ومحمد الصباحي وأمين الحداد وقائد سرية الشرطة العسكرية باللواء مناع الشريف وعقيد يدعى " الملح " .
واكدت مصادر طبية ان عدد الجرحى 22 بينهم العقيد محمد صالح المحيا اركان حرب اللواء .
مشيرة إلى أن الجرحى تم نقلهم إلى عدة مستشفيات في عدن وابين .
فيما أكدت مصادرطبية بمستشفى أبين ان هناك عشرة جرحى وصلوا فجرا ليوم المستشفى من ضحايا الانفجار اصاباتهم بليغة حيث فارق أحد الضحايا الحياة بالمستشفى متأثرا بجراحه
.وقالت مصادر أمنية أن هناك عشرات الجرحى تم نقلهم الى مستشفى باصهيب بعدن.واثناء عملية الاسعاف للجرحى انقلب طقم عسكري على متنه جنود من اللواء119واللواء135وجرح عدد من الجنود وتم اسعافهم الى مستشفى أبين والجنود الجرحى هم:- 1- محمدعبداللهم محمد.25عام جروح في الركبتين واليداليسرى. 2-محمدصالح الشومي.35عام كسربالركبة وجروح بالجسم. 3- صادق صالح الحسيني20عام.كسربالرجل اليمنى وجرح بالرجل اليمنى 4- زيدهادي علي الصلاحي.26عام جروحفي الرأس واليدين.5- محمدحميدعبالله 33عام جروح في الرجلين واليدين 6- صالح ناجي العروس.34عام.جروح باليداليمنى 7- علي حسين محمدالبكري.35عام جروح بالرأس والوجة. 8-عرفات عبدالله محمد هزاع اليوسفي.30عام.جروح بالوجه والرقبة والصدر. 9- أحمدعبده محمد.30عام جروح بالجسم متفرقة.
تقرير جمال محمد حسين
http://www.al-dhala.com/uploads/pics/1350651865.jpeg
http://www.al-dhala.com/uploads/pics/1350651965.jpeg





اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | 8انتحاريون يهاجمون معسكرا في ابين ويقتلون 14 جنديا بينهم ضباط (صور واسماء) (http://adenalghad.net/news/19541.htm#ixzz29kgr9zwu) http://adenalghad.net/news/19541.htm#ixzz29kgr9zwu (http://adenalghad.net/news/19541.htm#ixzz29kgr9zwu)

الفارس العربي
2012-10-19, 05:40 PM
اركان حرب اللواء 115 يكشف التفاصيل الدقيقة للهجوم الارهابي على اللواء اليوم (http://www.almethaq.net/news/news-28790.htm)
الجمعة, 19-أكتوبر-2012
توفيق الشرعبي - علي الشعباني -
كشف اركان حرب اللواء 115 مشاه المرابط في ابين تفاصيل الجريمة الارهابية التى استهدفت قيادة اللواء صباح اليوم الجمعة .
وقال العقيدالركن محمد صالح الحاضري في تصريح لـ ( الميثاق ) انه وفي تمام الساعة الخامسة والنصف فجرا هاجمت 6من العناصر الارهابية كانت ترتدي احزمة ناسفة على متن طقم عسكري مفخخ هاجمت اللواء ..حيث اقتحمت تلك العناصر بوابة اللواء بعد ان قتلت ضابط امن اللواء واحد افراد حراسة البوابة
واضاف الحاضري .. بعد ذلك اتجه الطقم الذي كانت تستقلة تلك العناصر الى جهة مباني اللواء 4من العناصر اعتلوا احد ابنية القيادة واتجة الخامس نحو قيادة اللواء بيمنا اتجه السائق بالطقم المخخ صوب محطة الوقود ..
واضح اركان حرب اللواء 115 ان افراد اللواء استطاعوا قتل اثنين من العناصر الارهابية قبل ان يتمكنا من تفجير انفسهم فيما انفجر اثنين في اعلى احد مباني القيادة كما تمكن افراد اللواء بمباشرة الارهابي الخامس الذي كان يتجه نحو القيادة بالرصاص فانفجر قبل ان يصل الى مقر القيادة بعشرة امتار بينما تفجر السائق مع الطقم قرب محطة الوقود .
واشار الحاضري الى ان العناصر الارهابية كانت تحمل الى جانب الاحزمة الناسفة قناني معبأة بالبنزين الامر الذي ادى الى اشتعال النار بشكل كثيف في اللواء وتفحم المتفجرين بالاضافة الى 6 من افراد اللواء ..

واكد الحاضري انه تم نقل العنصرين الذين تم قتلهما الى مستشفي ابين بعد تم ابطال حزاميهما الناسفين
وقال الحاضري ان عدد الشهداء من منتسبي اللواءبلغ 18 شهيدا و33جريحا بينهم ضابطين هما ضابط امن اللواء وقائد سرايا الشرطة ..
ونفى اركان حرب اللواء مقتل قائد العمليات مؤكدا اصابتة بجروح .
وكشف ان اعمار العناصر الارهابية التى هاجمت اللواء تتراوح مابين 15-18 سنة وان اشلاء المتفجرين لا تزال متناثرة حتى اللحضة في مباني وساحة قيادة اللواء

الفارس العربي
2012-10-19, 05:44 PM
في ظاهرة غريبة.. ظهور جبل كبير في البحر الأحمر جنوب جزيرة زقر
الجمعة 19 اكتوبر 2012 14:18
http://www.al-dhala.com/vb/user_images/news/19-10-12-94380940.jpg قا ال صيادون يمنيون أنهم شاهدوا ظهور جبل كبير في البحر الأحمر جنوب جزيرة زقر.. ما أثار الرعب لدي الصيادين تخوفا من أنفجار بركاني قد يحدث في وسط البحر مع ظهور ذلك الجبل.

وبحسب المعلومات الأولية التي حصل "شهارة نت" عليها فإن ظهور الجبل ما بين سواحل اليمن وإريتريا ، بالقرب من مضيق باب المندب الذي يربط البحر الأحمر وخليج عدن.. يعد ظاهرة جديدة لم يسبق للصيادين أن شهدوا مثلها .

الجدير بالذكر أن النشاط البركاني الذي وقع العام الماضي شمال غرب مدينة الحديدة اليمنية قد أدى الى ظهور مفاجئ لجزيرة جديدة حيث كانت وكالة ناسا الدولية قد رصدت ميلاد جزيرة جديدة في البحر الأحمر بعد أن بثت صوراً للمنطقة ويظهر فيها الإنفجار على شكل دخان متصاعد وبعد أن هدأت ثورة البركان بثت صورة أخرى للموقع ولكن المفاجأة كانت في ظهور جزيرة جديدة لم تكن تظهر سابقاً .


وبحسب مراقبون فإن تكون الجزر في البحر ليس أمراً نادر الحدوث بل توجد ظهورات للعديد من الجزر في جميع أنحاء العالم وقد جرى تصوير كثير من ولادات لجزر حديثة الظهور وعند بداية تكونها يحدث ما يشبه الغليان لسطح البحر في منظر مرعب كما يفيد الصيادون الذي رأوا مثل ذلك وعادة ما تتكون الجزر الجديدة من رواسب طينية ورملية .. لكنها المرة الأولى التي يظهر فيها جبل كبير دون وقوع أي نشاط بركاني.

الفارس العربي
2012-10-19, 05:46 PM
اقام اليوم ابناء الجنوب في العاصمة عدن صلاة الجمعة في ساحة التحرير والاستقلال في مدينة المعلا والتي اطلق عليها اسم (جمعة وانتصرت الارادة الجنوبية ) وواضح الشيخ كمال البغدادي خطيب هذه الجمعة ان العالم كلة ادهشه ماراه في احتفالات شعب الجنوب بذكرة 14 اكتوبر حتى قال قائلهم لا ينبغي ان تتجاهلوا الشارع الجنوبي واردف قائلا لقد اربكتم العالم بأسرة لانهم ينتظرون متى ينقطع النفس الثوري لأبناء الجنوب ولكن اثبت شعب الجنوب ان النفس الثوري لديهم لا ينقطع لانهم نهر يتدفق نحوا الحرية والاستقلال والسيادة على الارض .
واضاف الشيخ البغدادي ان شعب الجنوب اربك المجتمع الدولي لأنهم كانوا يتطلعون الى حلحلت القضية الجنوبية عن طريق بعض النخب وبعض الشخصيات فاذا بِهم يُفاجئون بأن القضية الجنوبية لايمكن ان تحل إلا عن طريق شعب الجنوب واردف الشيخ قائلا ان المجتمع الدولي حاول ان يحل القضية الجنوبية في اطار الوحدة تواطئ مع نظام صنعاء وبذلوا كل ما يملكون من اجل ذالك من تعتيم اعلامي فحدث ضخم مثل الذي حصل في المعلا وردفان ( يعني به احتفال 14 اكتوبر) لا ينقل في الأعلام العربي والدولي ولكن لقد استطاع شعب الجنوب بصبرهم وصمودهم وثباتهم واخلاقهم النبيلة ان يحرج العالم بأسرة . وقد وجه الشيخ البغدادي ثلاث رسائل (الرجاء متابعة فيديو الخطبة )
وبعد ادى المصلون رجعتي صلاة الجمعة خرجة مسيرة حاشدة جابت الشارع الرئيسي والشارع الخلفي ردد من خلالها المشاركون الشعارات الثوري الجنوبي المطالبة بالتحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب .

الصور

http://im17.gulfup.com/9Owk1.jpg (http://www.gulfup.com/?mtQFeU)

http://im17.gulfup.com/Fyhg2.jpg (http://www.gulfup.com/?DxKzHO)

الفارس العربي
2012-10-19, 05:48 PM
http://im17.gulfup.com/Wp0F3.jpg (http://www.gulfup.com/?N1vRNI)

الفارس العربي
2012-10-19, 05:49 PM
http://im17.gulfup.com/F9vx4.jpg (http://www.gulfup.com/?PT4Esw)

الفارس العربي
2012-10-19, 05:49 PM
http://im17.gulfup.com/xj9X5.jpg (http://www.gulfup.com/?UyWttk)

الفارس العربي
2012-10-19, 05:49 PM
http://im17.gulfup.com/1HLZ6.jpg (http://www.gulfup.com/?PlJXbe)

الفارس العربي
2012-10-19, 05:50 PM
http://im17.gulfup.com/uU7E7.jpg (http://www.gulfup.com/?zD6cdq)

الفارس العربي
2012-10-19, 05:50 PM
http://im17.gulfup.com/Jl138.jpg (http://www.gulfup.com/?VyH2Cz)

الفارس العربي
2012-10-19, 05:51 PM
http://im17.gulfup.com/gQn49.jpg (http://www.gulfup.com/?pYiwLE)

الفارس العربي
2012-10-19, 05:51 PM
http://im17.gulfup.com/oQcI10.jpg (http://www.gulfup.com/?jQT3sm)

الفارس العربي
2012-10-19, 05:52 PM
http://im13.gulfup.com/2DSI1.jpg (http://www.gulfup.com/?peGbFX)

http://im13.gulfup.com/1Iro2.jpg (http://www.gulfup.com/?a8473Q)

http://im13.gulfup.com/sFTt3.jpg (http://www.gulfup.com/?Ko75gd)

الفارس العربي
2012-10-19, 05:52 PM
http://im13.gulfup.com/icqE4.jpg (http://www.gulfup.com/?EQiU3P)

http://im13.gulfup.com/kARr5.jpg (http://www.gulfup.com/?UMiSuS)

الفارس العربي
2012-10-19, 05:53 PM
http://im13.gulfup.com/Q6ko6.jpg (http://www.gulfup.com/?5KIGcA)

الفارس العربي
2012-10-19, 05:53 PM
http://im13.gulfup.com/n6337.jpg (http://www.gulfup.com/?STFOwr)

الفارس العربي
2012-10-19, 05:53 PM
http://im13.gulfup.com/eNSY8.jpg (http://www.gulfup.com/?NmrH7x)

الفارس العربي
2012-10-19, 05:54 PM
http://im13.gulfup.com/dJqv9.jpg (http://www.gulfup.com/?Sxrqrz)

الفارس العربي
2012-10-19, 05:54 PM
http://im13.gulfup.com/q3BI10.png (http://www.gulfup.com/?2pnLWv)

الفارس العربي
2012-10-19, 05:55 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=-hmWZ7RtnjM#t=0s

الفارس العربي
2012-10-19, 05:55 PM
http://www.youtube.com/watch?v=GjkpNZicBu8&feature=player_embedded#t=0s

الفارس العربي
2012-10-19, 05:57 PM
عبده اﻟﺠﻨﺪﻱ ﻳﻬﺎﺟﻢ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻫﺎﺩﻱ ﻭﻳﻘﻮﻝ ﻛﺎﻥ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﺑﻪ ﺇﻳﻘﺎﻑ ﺗﺼﺮﻳﺤﺎﺕ ﺃﻭﻻﺩ ﺍﻷﺣﻤﺮ وليس توقيف مؤتمراتي ...

الفارس العربي
2012-10-19, 06:06 PM
ذئب القاعدة المنفرد يسرح ويمرح في طول وعرض أبين الجنوبية .. وصل قلب المعسكرات وحصد اليوم أرواح (34) جنديا و(27) جريحا في شقرة


أبين الجنوبية ما تزال تدفع الفاتورة ، والضحايا يتوالون والنزيف مستمر، وتنظيم القاعدة مايزال قادر على الفعل ويصل إلى أهدافه بكل اقتدار في إطار خطته التي أعلن عنها بـ(الذئب المنفرد) عقب انسحابه من جعار..
34جدنديا بينهم ثلاثة ضباط و27جريحاضحايا السيارة المفخخة في معسكر 115 بمنطقة شقرة محافظة أبين جنوب اليمن –بحسب مصدر في مستشفى باصهيب العسكري الذي استقبل الحالات.
وبحسب مراقبين فإن العملية الأخيرة هذه للقاعدة جاءت عقب يوم من الغارة الجوية التي قتلت ثمانية من مسلحي القاعدة في جعار، يكشف قدرة التنظيم وجاهزيته للرد السريع والوصول إلى أهدافه بسهولة، بل وفي قلب معسكرات الجيش ، في تحدي صارخ يجب ان يستفز قيادة الجيش اليمني ، بل ورئاسة الجمهورية التي تنتمي لهذه المحافظة.
أحد الجنود يسرد ماحدث:"خلال الساعة الرابعة فجرا وبينما كان الجميع في النوم سمعنا دوي طلقات رصاص وانفجارات متتالية بداخل باحة المعسكر سادت أثنائها فوضى عارمة وهلع بين الجنود ما مكن المهاجمون من قتل عدد كبير من الجنود ,وأكد الجندي المصاب أن سيارة نوع شاص كانت تقل عدد من عناصر القاعدة تمكنت من اقتحام البوابة الرئيسة للواء وقتل الحارس المناوب ومن ثم توغل المهاجمون الى وسط المعكسر حيث استقرت السيارة بجانب براميل الوقود التي انجرت لاحقا .
ويضيف الجندي بالقول: قام المهاجمون بعملية انتشار سريعة حيث صعد أحدهم الى ثكنة الأفراد الرئيسة وأخذ يطلق النار بشكل كثيف في كل الاتجاهات وبعد أن فرغت ذخيرة سلاحه رمى بقنبله يدوية الى داخل الغرفة وقفز من فوق السور فيما توزع باقي المهاجمين على غرفة الإشارة وغرف الضباط والقيادة نافيا أن يكون أي من الجنود قد تمكن من إخراج سلاحه وإطلاق النار على المهاجمين معللا ذلك بقوة النيران ووقع المفاجأة الذي أصاب جميع من في المعسكر.
الجندي الذي يروي ماحدث ذكر أن (عدد المهاجمين يزيدون عن 11 شخصا 4 منهم يحملون أحزمة ناسفة وهو ما حول المعسكر الى نيران مشتعلة وجحيم ) وقالت مصادران دبابتين تم تدميرهم بقذائف (ار بي جي) وإحراق محطة وقود .

الفارس العربي
2012-10-19, 06:07 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=-hmWZ7RtnjM

الفارس العربي
2012-10-19, 06:08 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=-hmWZ7RtnjM

الفارس العربي
2012-10-19, 06:19 PM
وسط حزن وغضب شعبي :الشاب المريض عبد القادر الجحافي يعود إلى عدن من دون علاج (http://www.al-dhala.com/vb/show859092.html)

الفارس العربي
2012-10-19, 06:20 PM
خطيب جمعة " انتصرت الإرادة الجنوبية" بردفان الشيخ هاني الحضرمي : للإصلاح شريك الحرب على الجنوب اتخذ من الإسلام غطاء لارتكاب جرائمه (http://www.al-dhala.com/vb/show859086.html)

الفارس العربي
2012-10-19, 06:22 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=Rm2oF_c5lIo#t=0s

الفارس العربي
2012-10-19, 06:32 PM
مصدر مقرب من القاعدة:20قتيلا من الجيش و(4) من مقاتلينا حملوا أحزمة ناسفة وجلال بلعيدي قاد عملية (الهجوم المباغت)

قال مصدر مقرب في تنظيم القاعدة بجزيرة العرب بمحافظة أبين أن العملية التي نفذها التنظيم اليوم قد أدت إلى مقتل أكثر من 20جنديا بينهم ضباط إضافة إلى أكثر من 40جريحا،بينما ذكر بيان رسمي لوزارة الدفاع أن عدد الضحايا من الجيش 15جنديا فقط.

وذكر المصدر لـ(عدن اون لاين) أن أربعة من مسلحيه هم من اقتحم مركز قيادة المعسكر وكانوا يحملون أحزمة ناسفة وقد (استشهدا) في العملية التي أطلق عليها اسم (الهجوم المباغت) حيث استمرت المواجهات مع أفراد الجيش لساعات.
وعلم (عدن اون لاين) أن عملية اليوم قادها أمير أنصار الشريعة في أبين جلال بلعيدي برفقة 12من أنصاره، حيث استخدموا بدلات الجيش وتمكنوا من اجتياز بوابات المعسكر والوصول إلى بين الجنود ، في حين بقيت فرقة من مسلحي القاعدة في الخارج للتغطية عليهم، بينما كان الجنود في المعسكر يغطون في نوم عميق.

وأشار المصدر قائلا: (ما تزال في أيدينا الكثير من المفاجئات والتي ستفرح المؤمنين ) –حد وصفه-.

الفارس العربي
2012-10-19, 06:39 PM
معتقلين من أبناء لحج في السجن المركزي بصنعاء يعلنون الإضراب عن الطعام حتى الموت ( صور)

الجمعة 19 أكتوبر 2012 05:04 مساءً http://www.al-dhala.com/uploads/pics/1350654874.jpeg http://www.al-dhala.com/skins/public/images/arrow_bullet.gif صور شخصية لثلاثة من المعتقلين في السجن المركزي بصنعاء من ابناء الحوطة وتبن - عدن الغد



لحج (( عدن الغد)) خاص
افادة مصادرمقربة من اهالي اسر معتقلين من أبناء الحوطة وتبن بمحافظة لحج في السجن المركزي بصنعاء ما بات يعرف بحادثة (الشعيب بمحافظة الضالع ) ان أبنائهم بدءوا قبل يومين الإضراب عن الطعام حتى الموت للمطالبة بالإفراج عنهم او اتخاذ الاجرءات القانونية ضدهم وإحالتهم للقضاء ليقول كلمته فيهم بعد أربعة أشهر من اعتقالهم وإيداعهم السجن مشيرين ان إضراب أولادهم عن الطعام هو لفت نظر مجلس القضاء الأعلى والسلطة المركزية والمحلية وكافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية لمعاناتهم في السجن دون أي إجراءات في ظل وضع أنساني صعب يعيشونه وسط مطالبات شعبية وقبلية بنقلهم من السجن المركزي بصنعاء الى السجن المركزي بمدينة عدن .



وقالت بعض اسر المعتقلين ل"عدن الغد" ان أولادهم وعددهم تسعة وهم " عمار قائد , عمر احمد محمد فضل , عهد محمد سعيد , سامح الشجري , أمين مشوص , مجد محمد علي , يحي يوسف محمد , جميل يسلم , وليد الزبيدي أعلنوا الإضراب عن الطعام حتى يتم الاستجابة لمطالبهم في الإفراج عنهم أو إحالتهم للقضاء بعد ان قضوا عدة أشهر في السجن المركزي دون ان تتخذ ضدهم أي اجراءت قانونية مما زاد من معاناتهم مناشدين كافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية في تبني قضيتهم ومتابعتها مع الجهات الرسمية .



وتشهد مدينة الحوطة بلحج تحرك شعبي وقبلي لمتابعة قضية المعتقلين في السجن المركزي بصنعاء والذي تم اعتقالهم من قبل اللجان الشعبية أثناء عودنهم من أبين الى لحج مرورا بمدينة الشعيب بمحافظة الضالع استجابة لدعوات مسئولين في السلطات بالعودة الى ديارهم امنين مطمئنين وعدم ممارسة أي نشاط مسلح تسبب في مقتل ثلاثة منهم واعتقال تسع آخرين سلموا لقوات الجيش ونقلوا على أثرها الى صنعاء وإيداعهم السجن المركزي في ظل ظروف قاسية ونفسية .



و نفد أهالي وأقرباء المعتقلين في وقت سابق وقفه احتجاجية أمام ديوان المحافظة في إطار تنفيد العديد من الفعاليات السلمية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والمدافعة عن حقوق الانسان للمطالبة بمتابعة قضية أولادهم والإفراج عنهم ونقلهم من سجن صنعاء المركزي الى سجن عدن مع اتخاذ الاجرءات القانونية لمن يثبت تورطه في أي أعمال جنائية .



ورفع المحتجين العديد من الشعارات المطالبة بالإفراج عنهم فيما لجنة مشكلة من مجلس التضامن القبلي بمديرية تبن والمجلس الأهالي بمدينة الحوطة قدم مذكرة بناء على مخرجات اللقاء الموسع والذي عقد خلال الأسبوع الماضي بمنطقة المجحفة مرفوعة لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة تطالب فيها بمخاطبة الجهات المختصة بصنعاء ومساواة المعتقلين بالآخرين والإفراج عنهم أو اتخاذ الإجراءات القانونية بنقل المعتقلين الى السجن المركزي بمدينة عدن إذا ما ثبت إدانتهم بأي قضايا جنائية كون أسرهم فقيرة وغير قادرة على متابعة قضاياهم في صنعاء حسب المذكرة المرفوعة .



كما شددت المذكرة على السلطة المحلية بلحج اتخاذ الإجراءات القانونية والشرعية ومخاطبة الأجهزة المختصة في محافظة الضالع لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق مرتكبي المجزرة التي تم ارتكابها في الشعيب وراح ضحيتها ثلاثة من أبناء لحج .
وكان اهالي بلدة الشعيب اشتبكوا مع مسلحين مما ادى الى مقتل عددهم واعتقال اخرين وتسليمهم الى السلطات على خلفية اتهاماتهم بانهم ينتمون الى تنظيم القاعدة غير ان اهالي المعتقلين ينفون صحة الرواية.
http://www.al-dhala.com/uploads/pics/1350655155.jpeg
http://www.al-dhala.com/uploads/pics/1350655062.jpeg
http://www.al-dhala.com/uploads/pics/1350655008.jpeg
http://www.al-dhala.com/uploads/pics/1350654961.jpeg
http://www.al-dhala.com/uploads/pics/1350654826.jpeg



اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار المحافظات | معتقلين من أبناء لحج في السجن المركزي بصنعاء يعلنون الإضراب عن الطعام حتى الموت ( صور) (http://adenalghad.net/news/19543.htm#ixzz29kvildj4) http://adenalghad.net/news/19543.htm#ixzz29kvildj4 (http://adenalghad.net/news/19543.htm#ixzz29kvildj4)

الفارس العربي
2012-10-19, 06:40 PM
قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة اللبنانية بيروت (http://www.al-dhala.com/vb/show859076.html)

الفارس العربي
2012-10-19, 06:40 PM
القاعدة دخلت معسكر115مشاة بزي عسكري وسيارة جيش (http://www.al-dhala.com/vb/show859075.html)

الفارس العربي
2012-10-19, 06:45 PM
أمن عدن يعد خطة أمنيه لتأمين الوافدين الى المحافظة خلال اجازة عيد الأضحى (http://www.al-dhala.com/vb/show859073.html)

الفارس العربي
2012-10-19, 06:49 PM
ناشط جنوبي يتساءل ..هل سُرقت الثورة الجنوبية؟.. مظاهرات من أجل الرئيس لا من أجل الجنوب

محمد عباس ناجي

هل تم سرقة الثورة السلمية الجنوبية فعلاً؟ بدأ هذا السؤال يطرح نفسه بقوة في اوساط الشعب الجنوبي , ولاسيما في اوساط المثقفين.

ولكننا لن نجيب عليه وندع الاجابة عليه لهؤلاء المثقفين انفسهم . فهم اجدر مني قدرة وارفع مني علما , فأنا لا زلت في بداية مشواري العلمي ولاسيما انني اكتشف كل يوم أن مكامن الضعف عندي مازالت كبيرة. ولكني سوف اطرح ملاحظة لفتت انتباهي , وهي أن المظاهرات في الجنوب انحرفت عن مسارها الشعبي العفوي المخلص من اجل وطننا الجنوب وقضيته العادلة إلى مسار آخر , فقد اصبحت مظاهرات من أجل الرئيس القائد الملهم الذي بدونه لا يمكن ان تنتصر قضية شعب الجنوب , وأن العالم يجب أن يرى أن تلك الحشود إلى تخرج إلى ساحات النضال الجنوبي , إنما تخرج لتقول أنه هو الممثل الشرعي والوحيد لشعب الجنوب وقضيته العادلة.

وهنا تم تغييب دور شعب الجنوب وقواه الفاعلة الرئيسية التي كانت تقود نضاله السلمي طوال السنوات الماضية تلبية لإرادة هذا الشعب وليس وفقا لإرادتها الخاصة , لأنها لا تملك الأموال التي تنفقها على نقل المواطنين وشراء قماش الاعلام واللافتات ومكبرات الصوت واقامات المنصات ...الخ. إضافة إلى شراء الذمم . وما أكثرها هذه الايام , فأصبحت هذه الأموال تعز الاراذل وتهين الشرفاء , في سبيل الرئيس الملهم.

معظم الجنوبيين تساءلوا عن سبب تجاهل كل وسائل الاعلام العربية والدولية دون استثناء لمظاهرات يوم 14 أكتوبر رغم الحشود الكبيرة ولاسيما في العاصمة عدن؟ الاجابة الصادقة عن هذا التساؤل تكمن في التالي:

أولا: أنها مظاهرات لم تعد لها الطابع العفوي الجماهيري المخلص لقضية شعبنا , وإنما مظاهرات مسخرة لخدمة شخص وتياره , هذا التيار الذي اصبح يستخدم الامكانيات التي يمتلكها لتهديد القوى الجنوبية الأخرى وعرقلة كل فعالياتها النضالية إذا رفضت ان تخدم أهدافه وفي مقدمتها رفع صورة الرئيس الملهم والاعتراف بشرعيته التي لا نعرف من اين استمدها؟.

ثانيا: اقامة هذه الفعاليات النضالية لا توجه لخدمة قضايا تهم شعب الجنوب , وما اكثرها , ويمكن أن تجعل العالم يتعاطف معنا. فالمنظمين للفعاليات لهم هدف واحد سبق ذكره.

ثالثا: ايهام الجماهير وكأن الاستقلال على الابواب , وهذا سوف تكون عواقبه وخيمة على شعب الجنوب في الفترة القادمة. فشعب الجنوب صحيح أنه الفاعل الرئيسي والأول في فضيته , ولكن هناك اطراف اخرى عربية واقليمية ودولية هي فاعلة ايضا في القضية الجنوبية. وينبغي العمل معها بكل الوسائل المتاحة واستعطاف نظرتها.

رابعا: ارتباطات التيار المنظم لهذه الفعاليات بأطراف اقليمية معروفة صحيح وفرت له الأموال الكافية ليلعب دوره المؤقت في اوساط الجماهير الجنوبية , لكنه بالمقابل ادخل شعب الجنوب في نفق خطير , فقد أصبحت كل الأطراف العربية والدولية الفاعلة ترى أن شعب الجنوب دخل معها في مواجهة , وهي مواجهة خاسرة بالنسبة لشعب الجنوب , وما تجاهل العالم لفعليات 14 أكتوبر هذا العام إلا خير دليل. حتى الاقلام والصحف ووسائل الاعلام التي كانت بدأت تكتب وتتحدث عن قضية شعب الجنوب توقفت . وهذا يعني ان هنالك خطأ كبير وقعنا فيه.

وهناك قضايا أخرى لا نريد التحدث عنها , لكننا نقول لهذا التيار سوف ينفضح امرك قربيا وسوف تجد شعب الجنوب في يوم قريب يرفع شعارات ضدك مضاهية لشعاراته التي يرفعها ضد سلطات الاحتلال في صنعاء. بل قد يضطر شعب الجنوب إلى طلب الحماية الدولية من تصرفات التيار الجنوبي المتطرف. فلا تدفعوا بشعب الجنوب إلى ذلك.

الفارس العربي
2012-10-19, 07:17 PM
// ﺧﺒﻴﺮ ﺩﻭﻟﻲ ﻳﺤﺮﺝ ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﺑﺘﺄﻳﻴﺪﻩ ﻟﻤﻄﺎﻟﺐ ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺑﻔﻚ ﺍﻻﺭﺗﺒﺎﻁ //


ﻳﺎﻓﻊ ﻧﻴﻮﺯ – ﺧﺎﺹ -

ﻭﻗﻌﺖ ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺍﻟﻔﻀﺎﺋﻴﺔ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﻮﻗﻒ ﻣﺤﺮﺝ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﺨﺒﺮﺍﺀ ﻭﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﻴﻦ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﻴﻦ ” ﺍﻳﺮﻟﻨﺪﻱ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ” ﻭﺧﺒﻴﺮ ﺩﻭﻟﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺳﺎﻃﺔ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ، ﻭﺫﻟﻚ ﺍﺛﻨﺎﺀ ﺣﻮﺍﺭﻩ ﻣﻊ ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﻴﻤﻦ .

ﺣﻴﺚ ﺭﺩ ﺍﻟﺨﺒﻴﺮ ﺍﻷﻳﺮﻟﻨﺪﻱ ﻋﻠﻰ ﺳﺆﺍﻝ ﻭﺟﻬﺔ ﻣﻘﺪﻡ ﺍﻟﺒﺮﻧﺎﻣﺞ ” ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻳﺤﻴﻰ ﻋﺰﺏ ” ﻓﻲ ﺳﺆﺍﻟﻪ ﺍﻟﺬﻱ ﻗﺎﻝ ﻓﻴﻪ ﻛﻴﻒ ﺗﺮﻯ ﺣﻞ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻭﻣﺎﻫﻴﺔ ﻭﺟﻬﺔ ﻧﻈﺮﻙ ﻟﻠﻤﺸﺎﺭﻳﻊ ﺍﻟﻀﻴﻘﺔ ﻟﺒﻌﺾ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻴﻦ ﺍﻟﻤﻄﺎﻟﺒﻴﻦ ﺑﻔﻚ ﺍﻻﺭﺗﺒﺎﻁ .

ﺃﺟﺎﺏ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺍﻻﻳﺮﻟﻨﺪﻱ “ ﺑﺮﺍﻧﺪﻥ ﻣﺎﻙ ﺍﻟﻴﺴﻴﺘﺮ ” ﺍﻟﺨﺒﻴﺮ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺳﺎﻃﺔ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ﻻ ﻳﺤﻖ ﻟﻲ ﺍﻥ ﺃﺗﻜﻠﻢ ﻋﻠﻰ ﻣﺜﻞ ﻫﻜﺬﺍ ﻗﻀﺎﻳﺎ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ،ﺧﺼﻮﺻﺎ ﺍﻧﻬﺎ ﺗﺸﺒﻪ ﻗﻀﻴﺔ ﺃﻳﺮﺍﻧﺪﺍ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻭﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﺒﻌﺾ ﻣﻦ ﺍﻻﻳﺮﻟﻨﺪﻳﻴﻦ ﻋﺎﻧﻮﺍ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻳﺮﻟﻨﺪﺍ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺔ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻳﺮﻟﻨﺪﺍ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﺤﻜﻢ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻲ ﻭﺍﻷﻳﺮﻟﻨﺪﻱ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ، ﻭﺍﻧﻔﺼﻠﺖ ﺍﻳﺮﻟﻨﺪﺍ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻋﻦ ﺃﻳﺮﻟﻨﺪﺍ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻋﻦ ﻭﻟﻨﺪﻥ ﻋﺎﻡ . 1991

ﻭﺍﺿﺎﻑ ” ﺑﺮﺍﻧﺪﻥ ” ﻟﻜﻨﻲ ﺃﺣﺐ ﺍﻥ ﺃﻭﺿﺢ ﺍﻥ ﺣﻞ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﺍﻟﺠﺎﺭﻱ ﺗﺤﻀﻴﺮﻩ ﺧﻄﺎﺀ ﻓﺎﺩﺡ ﻷﻥ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﺷﻌﺒﺔ ﻗﺪ ﺍﺗﺨﺬ ﻗﺮﺍﺭﺍﺕ ﻓﻲ ﺣﻠﻮﻝ ﺍﺧﺮﻯ ﻻ ﺗﺘﻨﺎﺳﺐ ﻣﻊ ﺍﻟﺤﻠﻮﻝ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺮﺍﻫﺎ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ﻓﻲ ﺻﻨﻌﺎﺀ ،ﻭﻻﺑﺪ ﻣﻌﺮﻓﺔ ﺍﻷﺳﺒﺎﺏ ﺍﻟﺘﻲ ﺟﻌﻠﺖ ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻳﻄﺎﻟﺐ ﺑﻔﻚ ﺍﻻﺭﺗﺒﺎﻁ ، ﻛﻤﺎ ﺃﻥ ﻧﻈﺎﻡ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﻗﺪ ﺗﺄﺧﺮ ﻛﺜﻴﺮ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻇﻬﺮﺕ ﺛﻮﺭﺓ ﺍﻟﺤﺮﺍﻙ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ ﺍﻟﺴﻠﻤﻲ ﻭﻟﻢ ﻳﺒﺎﺩﺭ ﻓﻲ ﺣﻞ ﻣﺸﺎﻛﻞ ﻣﻮﺍﻃﻨﻲ ﺟﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺔ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﻭﻟﻬﺬﺍ ﻳﺠﺐ ﺃﻭﻻ ﺍﻥ ﻳﺘﺤﺎﻭﺭ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻣﻊ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻲ ﻛﺪﻭﻟﺘﻴﻦ ﻭﻋﺪﻡ ﺗﻮﺳﻴﻊ ﺍﻟﻬﻮﻳﺔ ﺑﻴﻨﻬﻤﺎ ﺑﻤﺸﺎﺭﻳﻊ ﺻﻐﻴﺮﺓ ، ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﺷﻌﺒﺔ ﻻ ﻳﺤﺘﺎﺟﻬﺎ ﻭﻣﻌﺮﻓﺔ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﻣﻄﺎﻟﺐ ﺍﻻﻧﻔﺼﺎﻝ ﻭﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻠﻮﻝ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺮﺿﻲ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﻴﻦ ﻭﻳﺠﺐ ﺃﻳﻈﺎ ﺍﻥ ﺗﺤﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﺣﻞ ﺩﺍﺧﻠﻲ ﻭﻻ ﺗﺤﺘﺎﺟﻮﺍ ﻟﺸﺨﺺ ﻣﺜﻠﻲ ﺍﻥ ﻳﻨﻈﺮ ﻟﻜﻢ ﺑﻜﻴﻔﻴﺔ ﺣﻞ ﻗﻀﻴﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ، ﻷﻧﻬﺎ ﻗﻀﻴﺔ ﺷﻌﺐ ﻭﺩﻭﻟﺔ ﺟﻨﻮﺑﻴﺔ ﺩﺧﻠﺖ ﻣﻌﻜﻢ ﻓﻲ ﺩﻭﻟﺔ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻭ ﻟﻢ ﺗﺴﺘﻤﺮ ﻣﻌﻜﻢ ﻟﻌﺪﺓ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﺃﻧﺎ ﻛﺄﺟﻨﺒﻲ ﺍﺟﻬﻠﻬﺎ ﻭﻟﻜﻦ ﻧﺤﻦ ﻓﻲ ﺍﻳﺮﻟﻨﺪﺍ ﻧﺴﻤﻊ ﻋﻦ ﻗﻀﻴﺔ ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﺤﺎﺻﻠﺔ ﻭﻟﻬﺬﺍ ﺣﺒﻴﺖ ﺍﻥ ﺍﺣﻀﺮ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻟﻄﺮﺡ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺮﺅﻯ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﻭﻛﻴﻔﻴﺔ ﺣﻠﻬﺎ .

ﻭﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﺑﻌﺪﻣﺎ ﺻﺪﻡ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺍﻻﻋﻼﻣﻲ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﺍﻻﺳﺘﺎﺫ ﺍﻟﻌﺰﺏ — ﻭﺭﺩ ﻋﻠﻴﻪ ﻗﺎﺋﻼ ﻧﺤﻦ ﺳﺌﻠﻨﺎﻙ ﻋﻦ ﻗﻀﻴﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻻﻧﻬﺎ ﺗﺸﺒﺔ ﻗﻀﻴﺔ ﺍﻳﺮﻟﻨﺪﺍ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻭﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻻﻧﻔﺼﺎﻝ ﺍﻟﺬﻱ ﺣﺪﺙ ﺑﻴﻨﻬﻤﺎ ﻋﺎﻡ 1991 ﻭﻛﺎﻥ ﺍﻟﺴﻴﺪ ” ﺑﺮﺍﻧﺪﻥ ” ﺻﺮﻳﺢ ﻭﺷﻔﺎﻑ

ﻭﺃﻛﺪﺕ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﺧﺎﺻﺔ ﻟــ ” ﻳﺎﻓﻊ ﻧﻴﻮﺯ “ ﺃﻥ ﺍﻟﺘﺮﺟﻤﺔ ﺍﻟﻔﻮﺭﻳﺔ ﻟﻘﻨﺎﺓ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺮﻧﺎﻣﺞ ﻛﺎﻧﺖ ﻏﻴﺮ ﺻﺤﻴﺤﺔ ﻟﻜﻲ ﻳﺘﻼﻓﻮﺍ ﺍﻟﻔﻀﻴﺤﺔ ﻭﻳﻬﺮﺑﻮﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﻭﻣﻦ ﺻﺮﺍﺣﺔ ﺍﻟﺴﻴﺪ / ﺑﺮﺍﻧﺪﻥ ﻣﺎﻙ ﺍﻟﻴﺴﻴﺘﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺤﺪﺙ ﻋﻦ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻭﻋﻦ ﺍﻭﺟﻪ ﺍﻟﺸﺒﻬﻪ ﺑﻴﻨﻬﺎ ﻭﺑﻴﻦ ﻗﻀﻴﺔ ﺍﻳﺮﻟﻨﺪﺍ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻭﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻧﻔﺼﻠﺘﺎ ﻋﻦ ﺑﻌﻀﻬﻤﺎ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﺍﻟﻤﻤﺎﺭﺳﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻣﺎﺭﺳﺘﻬﺎ ﺍﻳﺮﻟﻨﺪﺍ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻳﺮﻟﻨﺪﺍ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ....

الفارس العربي
2012-10-19, 07:20 PM
العقيد الحاضري يكشف (تفاصيل دقيقة) عن الهجوم الإرهابي على اللواء 115
الجمعة 19 اكتوبر 2012 16:21
http://www.al-dhala.com/vb/user_images/news/19-10-12-391811223.jpg حشد نت- كشف أركان حرب اللواء 115 مشاه المرابط في أبين(جنوب اليمن) تفاصيل الجريمة الإرهابية التي استهدفت قيادة اللواء صباح اليوم الجمعة الموافق 19/10/2012 بوسائل نقل مفخخة .

وبحسب موقع "الميثاق نت" الإخباري قال العقيد الركن محمد صالح الحاضري في تصريح له انه وفي تمام الساعة الخامسة والنصف فجرا هاجمت 6 من العناصر الإرهابية كانت ترتدي أحزمة ناسفة على متن طقم عسكري مفخخ هاجمت اللواء حيث اقتحمت تلك العناصر بوابة اللواء بعد ان قتلت ضابط امن اللواء واحد أفراد حراسة البوابة .

وأضاف الحاضري انه بعد ذلك اتجه الطقم الذي كانت تستقله تلك العناصر إلى جهة مباني اللواء 4من العناصر اعتلوا احد أبنية القيادة واتجه الخامس نحو قيادة اللواء بيمنا اتجه السائق بالطقم المفخخ صوب محطة الوقود .

وأشار أركان حرب اللواء 115 إن أفراد اللواء استطاعوا قتل اثنين من العناصر الإرهابية قبل إن يتمكنا من تفجير أنفسهم فيما انفجر اثنين في أعلى احد مباني القيادة كما تمكن أفراد اللواء بمباشرة الإرهابي الخامس الذي كان يتجه نحو القيادة بالرصاص فانفجر قبل إن يصل إلى مقر القيادة بعشرة أمتار بينما تفجر السائق مع الطقم قرب محطة الوقود .
مضيفاً إن العناصر الإرهابية كانت تحمل إلى جانب الأحزمة الناسفة قناني معبأة بالبنزين الأمر الذي أدى إلى اشتعال النار بشكل كثيف في اللواء وتفحم المتفجرين بالإضافة إلى 6 من أفراد اللواء .

وأكد الحاضري على انه تم نقل العنصرين الذين تم قتلهما إلى مستشفي أبين بعد تم إبطال حزاميهما الناسفين مشيراً في سياق حديثه إلى إن عدد الشهداء من منتسبي اللواء بلغ عددهم 18 شهيدا و33 جريحا بينهم ضابطين هما ضابط امن اللواء وقائد سرايا الشرطة .

ونفى العقيد محمد صالح الحاضري أركان حرب اللواء 115 مقتل قائد العمليات مؤكدا إصابته بجروح موضحاً في نهاية حديثه إلى إن أعمار العناصر الإرهابية التي هاجمت اللواء تتراوح مابين 15-18 سنة وان أشلاء الإنتحاريين والضحايا لا تزال متناثرة حتى اللحظة في مباني وساحة قيادة اللواء .

الفارس العربي
2012-10-19, 07:20 PM
نجاة نائب قائد اللواء 115 في الهجوم الانتحاري في شقرة (http://www.al-dhala.com/vb/show859146.html)
عدن الغد (http://www.al-dhala.com/vb/index.php?source=81) ( أخبار عدن (http://www.al-dhala.com/vb/index.php?cat=613) ) قبل 15 دقيقة
http://adenalghad.net/uploads/thumbs/1350658755.jpeg نجا العقيد محمد حنش شملق الكازمي نائب قائد اللواء 115 مشاة لشئون التوجيه المعنوي والسياسي من الهجوم الانتحاري الارهابي الذي نفذ من قبل عناصر القاعدة مستهدفا اللواء 115 في شقرة صباح هذا اليوم الجمعه 2012/10/19 م .

الفارس العربي
2012-10-19, 07:24 PM
أمن المهرة يسلم سلطنة عمان 10 بنجاليين وشرطة بني الحارث تضبط 5 مواطنين اثيوبيين (http://www.al-dhala.com/vb/show859137.html)

الفارس العربي
2012-10-19, 07:25 PM
عبدالله الدياني العولقي‏
الى من لازالو في البيوت وصامتين اليكم هذه الصوره لامراة مسنه اصادفها في كل مسيره لابناء الجنوب وعندما كنت اليوم اغطي جمعة المعلاء التقطت لها صوره وهي تردد هتاف 0(قولو لصادق لا يهددنا .نحن الذي بانكسر جناحه )انظرو الى وجهها وقد اثر عليه كبر سن الا انها مازالت تخرج معنا رغم حرر الشمس .
الله يحفظك يا ام الجنوب

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/384210_523276821034647_2012270583_n.jpg

الفارس العربي
2012-10-19, 07:25 PM
// ﺧﻄﻴﺐ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ ﺑﺮﺩﻓﺎﻥ ﻳﻨﺪﺩ ﺑﻤﺎ ﺗﻌﺮﺽ ﻟﻪ ﺍﺑﻨﺎﺀ ﺷﺒﻮﺓ ﻭﻳﺘﻬﻢ ﺍﻹﺻﻼﺡ ﺑﺎﺭﺗﻜﺎﺏ ﺟﺮﺍﺋﻢ ﺑﺎﺳﻢ ﺍﻟﺪﻳﻦ //

ﺣﻴﺎﺓ ﻋﺪﻥ / ﺭﺩﻓﺎﻥ / ﺳﻌﺪﺍﻥ ﺍﻟﻴﺎﻓﻌﻲ

ﺷﻬﺪﺕ ﺳﺎﺣﺔ ﻣﻨﺼﺔ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﺤﺒﻴﻠﻴﻦ ﻛﺒﺮﻯ ﻣﺪﻥ ﺭﺑﺎﻋﻴﺎﺕ ﺭﺩﻓﺎﻥ ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻟﺤﺞ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ ﺍﻟﺴﺎﺩﺳﺔ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺳﻤﻴﺖ ﺑﺠﻤﻌﺔ " ﻭﺍﻧﺘﺼﺮﺕ ﺍﻻﺭﺍﺩﺓ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ " ﺍﻟﺘﻲ ﺃﻗﺎﻣﻬﺎ ﺍﻟﻤﺌﺎﺕ ﻣﻦ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ .
ﻭﻗﺎﻝ ﺧﻄﻴﺐ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻫﺎﻧﻲ ﺍﻟﺤﻀﺮﻣﻲ ﻓﻲ ﺳﻴﺎﻕ ﺍﻟﺨﻄﺒﺔ ﺑﺎﻥ ﺣﺰﺏ ﺍﻟﺘﺠﻤﻊ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﻟﻺﺻﻼﺡ ﺷﺮﻳﻚ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺍﺗﺨﺬ ﻣﻦ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻏﻄﺎﺀ ﻻﺭﺗﻜﺎﺏ ﺟﺮﺍﺋﻤﻪ ﺑﺎﺳﻢ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﻣﺎ ﺷﻬﺪﺗﻪ ﺷﺒﻮﺓ ﻣﻦ ﺍﻋﺘﺪﺍﺀ ﻋﻠﻰ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺃﻣﺲ ﺍﻷﻭﻝ ﺣﻴﻦ ﺟﻠﺐ ﺍﻟﻘﺒﺎﺋﻞ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻟﺘﺸﺎﺭﻛﻬﻢ ﺍﻻﻋﺘﺪﺍﺀ ﻭﺗﺤﺮﻳﺾ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﻃﻨﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺒﻠﺪ ، ﻭﻫﺬﺍ ﻳﻌﺘﺒﺮ ﺣﻘﺪ ﺩﻓﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﻗﻀﻴﺘﻪ ﺍﻟﻌﺎﺩﻟﺔ .

ﻭﺃﻛﺪ ﺍﻟﺤﻀﺮﻣﻲ ﺑﺎﻥ ﺳﻠﻤﻴﺔ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻟﻴﺴﺖ ﺿﻌﻔﺎ ﺃﻭ ﺟﺒﻨﺎ ﻭﺇﻧﻤﺎ ﻣﺴﺘﻮﺣﺎﺓ ﻣﻦ ﻗﺪﻭﺗﻨﺎ ﺍﻟﺮﺳﻮﻝ ﺍﻷﻋﻈﻢ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻓﻘﺪ ﺻﺒﺮ ﻭﺣﺚ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺼﺒﺮ ﻓﻲ ﺗﺤﻤﻞ ﺍﻷﺫﻯ ﻣﻊ ﻭﺟﻮﺩ ﺍﻟﻘﻮﺓ ﻟﻠﺮﺩﻉ ﻓﻲ ﺯﻣﺎﻧﻪ ، ﻭﺿﺮﺏ ﺍﻟﺤﻀﺮﻣﻲ ﺁﻝ ﻳﺎﺳﺮ ﻣﺜﺎﻻ ﻟﻠﺴﻠﻢ ﻭﺍﻟﺼﺒﺮ ﻟﻠﻨﻴﻞ ﺍﻟﺤﻖ .

ﻭﺣﺚ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﻭﺍﻷﺧﻼﻕ ﻓﻴﻬﻤﺎ ﺗﺒﻨﻰ ﺍﻷﻭﻃﺎﻥ، ﻓﺎﻧﺪﻧﻮﺳﻴﺎ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻥ ﺑُﻨﻴﺖ ﺑﺎﻟﻌﻠﻢ ﻛﻤﺎ ﺣﺬﺭ ﻣﻦ ﻣﺴﺄﻟﺔ ﺍﻟﺘﻬﻤﻴﺶ ﻭﺍﻟﺘﺠﻬﻴﻞ ﺍﻟﺘﻲ ﻣﺎﺭﺳﻬﺎ ﻭﺍﻧﺘﻬﺠﻬﺎ (...) ﺿﺪ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ .

ﻭﺍﺧﺘﺘﻢ ﺍﻟﺤﻀﺮﻣﻲ ﺧﻄﺒﺘﻪ ﺑﺎﻟﺪﻋﻮﺓ ﺇﻥ ) ﻳﻨﻔﺘﺢ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺑﻌﻀﻬﻢ ﺑﻌﻀﺎ ﻟﻨﺘﻌﺎﺿﺪ ﻭﻧﺘﺤﺪ ﻓﺒﻘﻮﺗﻨﺎ ﻧﺴﺘﻄﻴﻊ ﻃﺮﺩ ﺍﻟﻤﺤﺘﻞ ﻣﻦ ﺃﺭﺿﻨﺎ .

ﻭﻗﺪ ﺷﺪﺩ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﺍﺻﻠﺔ ﻣﺴﻴﺮﺓ ﺍﻟﻨﻀﺎﻝ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﺻﺎﺏ ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺍﻟﺼﺎﻣﺪ ﻣﻦ ﺧﻼﻟﻪ ﺍﻷﻋﺪﺍﺀ ﺑﺎﻟﻐﻴﺾ ﻳﻮﻡ ﺗﻮﺣﺪﺕ ﺍﻟﻘﻠﻮﺏ ﻭﺗﺮﺍﺻﺖ ﺍﻷﻳﺎﺩﻱ ﻣﻌﺎ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺤﺎﻓﻈﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﺧﺮﺟﺖ ﺍﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮ ﻋﻦ ﺑﻜﺮﺓ ﺃﺑﻴﻬﺎ ﻳﻮﻡ 14 ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ ﻟﺘﻘﻮﻝ ﻟﻠﻌﺎﻟﻢ ﺇﻧﻨﺎ ﻫﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﺃﺭﺿﻨﺎ ﺻﺎﻣﺪﻭﻥ ﻭﻟﻦ ﻧﺒﺘﻐﻲ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﺤﺮﻳﺔ ﺍﻻﺳﺘﻘﻼﻝ .

ﻭﺩﻋﺎ ﻓﻲ ﺧﺘﺎﻡ ﻛﻠﻤﺘﻪ ﺍﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮ ﺟﻤﻴﻌﺎ ﺇﻟﻰ ﺣﻀﻮﺭ ﺻﻼﺓ ﻋﻴﺪ ﺍﻷﺿﺤﻰ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﻙ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ ﻓﻲ ﺳﺎﺣﺔ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﺤﺒﻴﻠﻴﻦ ....

الفارس العربي
2012-10-19, 07:26 PM
// ثمانيه اﺘﺤﺎﺭﻳﻮﻥ ﻳﻬﺎﺟﻤﻮﻥ ﻣﻌﺴﻜﺮﺍ ﻓﻲ ﺍﺑﻴﻦ ﻭﻳﻘﺘﻠﻮﻥ 14 ﺟﻨﺪﻳﺎ ﺑﻴﻨﻬﻢ ﺿﺒﺎﻁ //

ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ 19 ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ 2012 04:02 ﻋﺪﻥ ﺍﻟﻐﺪ


اﻋﻠﻨﺖ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻃﺒﻴﺔ ﻭﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﻋﻦ ﻣﻘﺘﻞ 14 ﻋﺴﻜﺮﻳﺎ ﻭﺟﺮﺡ ﻋﺸﺮﺓ ﺍﺧﺮﻳﻦ ﻓﻲ ﻫﺠﻮﻡ ﺍﻧﺘﺤﺎﺭﻱ ﻧﻔﺬ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻋﻨﺎﺻﺮ ﻳﻌﺘﻘﺪ ﺍﻧﻬﻢ ﻣﻦ ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ ﻓﺠﺮ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻣﺴﺘﻬﺪﻓﺎ ﻣﻮﻗﻌﺎ ﻋﺴﻜﺮﻳﺎ ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺍﺑﻴﻦ .

ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﻋﺒﺮ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﻟـ " ﻋﺪﻥ ﺍﻟﻐﺪ " ﺍﻥ 14 ﺟﻨﺪﻳﺎ ﻗﺘﻠﻮﺍ ﻓﻲ ﺍﻧﻔﺠﺎﺭ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﻣﻔﺨﺨﺔ ﻭﺍﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﻓﻲ ﻣﻘﺮ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ 115 ﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻑ ﺑﻠﻮﺍﺀ " ﺷﻼﻝ " ﻓﻴﻤﺎ ﻗﺘﻞ ﺛﻤﺎﻧﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻬﺎﺟﻤﻴﻦ .

ﻭﻗﺎﻝ ﻣﺼﺪﺭ ﻋﺴﻜﺮﻱ ": ﺍﻥ ﻃﻘﻤﺎ ﻋﺴﻜﺮﻳﺎ ﻛﺎﻥ ﻋﻠﻰ ﻣﺘﻨﻪ ﺍﺭﺑﻌﺔ ﻣﻦ ﺍﻋﻀﺎﺀ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ ﺗﻤﻜﻦ ﻣﻦ ﺗﺠﺎﻭﺯ ﻋﺪﺓ ﻧﻘﺎﻁ ﺗﻔﺘﻴﺶ ﻭﻋﻨﺪ ﻭﺻﻮﻟﻪ ﺍﻟﺒﻮﺍﺑﺔ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ 115 ﻓﻲ ﺑﻠﺪﺓ ﺷﻘﺮﺓ ﻗﺎﻣﻮﺍ ﺑﻘﺘﻞ ﺍﺛﻨﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻨﻮﺩ ﻗﺒﻞ ﺩﺧﻮﻟﻬﻢ ﻣﻘﺮ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ .

ﻭﺍﺿﺎﻑ ": ﺍﻥ ﺛﻼﺛﺔ ﻣﻦ ﺍﻋﻀﺎﺀ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ ﻧﺰﻟﻮﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺓ ﻣﺘﺮﺟﻠﻴﻦ ﻭﻳﺮﺗﺪﻭﻥ ﺯﻳﺎ ﻋﺴﻜﺮﻳﺎ ﻭﺍﺣﺰﻣﺔ ﻧﺎﺳﻔﺔ ﻓﻴﻤﺎ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ ﺍﺗﺠﻪ ﺑﺴﻴﺎﺭﺓ ﺍﻟﻤﻔﺨﺨﺔ ﺍﻟﻰ ﻋﻨﺒﺮ ﺍﻻﺷﺎﺭﺓ ﻟﻴﺘﻢ ﺗﻔﺠﻴﺮﻫﺎ ﻻﺣﻘﺎ ﻣﻤﺎ ﺍﺩﻯ ﺍﻟﻰ ﻣﻘﺘﻞ ﻭﺟﺮﺡ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻨﻮﺩ .

ﻭﺃﻛﺪ ﺍﻥ ﺍﺣﺪ ﺍﻋﻀﺎﺀ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﻤﺘﺮﺟﻠﻴﻦ ﻓﻲ ﺑﺎﺣﺔ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﺗﻤﻜﻦ ﻣﻦ ﺗﻔﺠﻴﺮ ﻧﻔﺴﻪ ﻣﺴﺘﻬﺪﻓﺎ ﺟﻨﻮﺩ ﻓﻴﻤﺎ ﺗﻤﻜﻦ ﺍﻓﺮﺍﺩ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻣﻦ ﻗﺘﻞ ﺍﺛﻨﻴﻦ ﺍﺧﺮﻳﻦ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻳﺴﺘﻌﺪﻭﻥ ﻟﺘﻔﺠﻴﺮ ﺍﻧﻔﺴﻬﻢ ﻭﺳﻂ ﺗﺠﻤﻊ ﻟﻤﻨﺘﺴﺒﻲ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ .

ﻭﻗﺎﻝ ﺍﺣﺪ ﺟﻨﻮﺩ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ": ﺍﻥ ﺍﺣﺪ ﺍﻋﻀﺎﺀ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺮﺗﺪﻱ ﺣﺰﺍﻣﺎ ﻧﺎﺳﻔﺎ ﻛﺎﻥ ﻳﻘﻮﻝ ﺍﻳﻦ ﻗﺎﺋﺪ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﺍﻳﻦ ﻗﺎﺋﺪ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ . ﻭﻻﺣﻘﺎ ﻗﺎﻝ ﻣﺴﺆﻭﻝ ﺍﻣﻨﻲ ﺑﺎﺭﺯ ﻓﻲ ﺍﺑﻴﻦ ﻟـ " ﻋﺪﻥ ﺍﻟﻐﺪ " ﻋﺪﺩ ﺍﻻﻧﺘﺤﺎﺭﻳﻦ ﺍﻟﻤﻨﺘﻤﻴﻦ ﻟﻠﻘﺎﻋﺪﺓ 8 ﻭﻟﻴﺲ 4 ﻭﺟﻤﻴﻌﻬﻢ ﻗﺘﻠﻮﺍ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻌﺮﻛﺔ ﻣﻌﻈﻤﻬﻢ ﻗﺘﻞ ﺑﺮﺻﺎﺹ ﺍﻟﺠﻴﺶ .

ﻭﺗﺤﺼﻞ " ﻋﺪﻥ ﺍﻟﻐﺪ " ﻋﻠﻰ ﺑﻌﺾ ﺃﺳﻤﺎﺀ ﺍﻟﺠﻨﻮﺩ ﺍﻟﻘﺘﻠﻰ ﻭﻫﻢ ﺑﺴﺎﻡ ﺍﻟﺴﺎﻟﻤﻲ ﻭ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﻣﻌﻮﺿﺔ ﻭﻋﺒﺪﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺴﺎﻟﻤﻲ ﻭﺻﺎﻟﺢ ﺍﻟﺪﻗﻨﺎ ﻭﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺼﺒﺎﺣﻲ ﻭﺃﻣﻴﻦ ﺍﻟﺤﺪﺍﺩ ﻭﻗﺎﺋﺪ ﺳﺮﻳﺔ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺑﺎﻟﻠﻮﺍﺀ ﻣﻨﺎﻉ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ ﻭﻋﻘﻴﺪ ﻳﺪﻋﻰ " ﺍﻟﻤﻠﺢ .

ﻭﺍﻛﺪﺕ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻃﺒﻴﺔ ﺍﻥ ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺠﺮﺣﻰ 22 ﺑﻴﻨﻬﻢ ﺍﻟﻌﻘﻴﺪ ﻣﺤﻤﺪ ﺻﺎﻟﺢ ﺍﻟﻤﺤﻴﺎ ﺍﺭﻛﺎﻥ ﺣﺮﺏ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ . ﻣﺸﻴﺮﺓ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺍﻟﺠﺮﺣﻰ ﺗﻢ ﻧﻘﻠﻬﻢ ﺇﻟﻰ ﻋﺪﺓ ﻣﺴﺘﺸﻔﻴﺎﺕ ﻓﻲ ﻋﺪﻥ ﻭﺍﺑﻴﻦ . ﻓﻴﻤﺎ ﺃﻛﺪﺕ ﻣﺼﺎﺩﺭﻃﺒﻴﺔ ﺑﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﺃﺑﻴﻦ ﺍﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻋﺸﺮﺓ ﺟﺮﺣﻰ ﻭﺻﻠﻮﺍ ﻓﺠﺮﺍ ﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﻣﻦ ﺿﺤﺎﻳﺎ ﺍﻻﻧﻔﺠﺎﺭ ﺍﺻﺎﺑﺎﺗﻬﻢ ﺑﻠﻴﻐﺔ ﺣﻴﺚ ﻓﺎﺭﻕ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻀﺤﺎﻳﺎ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺑﺎﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﻣﺘﺄﺛﺮﺍ ﺑﺠﺮﺍﺣﻪ .

ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﺃﻣﻨﻴﺔ ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻋﺸﺮﺍﺕ ﺍﻟﺠﺮﺣﻰ ﺗﻢ ﻧﻘﻠﻬﻢ ﺍﻟﻰ ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﺑﺎﺻﻬﻴﺐ ﺑﻌﺪﻥ . ﻭﺍﺛﻨﺎﺀ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻻﺳﻌﺎﻑ ﻟﻠﺠﺮﺣﻰ ﺍﻧﻘﻠﺐ ﻃﻘﻢ ﻋﺴﻜﺮﻱ ﻋﻠﻰ ﻣﺘﻨﻪ ﺟﻨﻮﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ 119 ﻭﺍﻟﻠﻮﺍﺀ 135 ﻭﺟﺮﺡ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻨﻮﺩ ﻭﺗﻢ ﺍﺳﻌﺎﻓﻬﻢ ﺍﻟﻰ ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﺃﺑﻴﻦ ﻭﺍﻟﺠﻨﻮﺩ ﺍﻟﺠﺮﺣﻰ ﻫﻢ -1 -: ﻣﺤﻤﺪﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻬﻢ ﻣﺤﻤﺪ 25. ﻋﺎﻡ ﺟﺮﻭﺡ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﻛﺒﺘﻴﻦ ﻭﺍﻟﻴﺪﺍﻟﻴﺴﺮﻯ -2 . ﻣﺤﻤﺪﺻﺎﻟﺢ ﺍﻟﺸﻮﻣﻲ 35. ﻋﺎﻡ ﻛﺴﺮﺑﺎﻟﺮﻛﺒﺔ ﻭﺟﺮﻭﺡ ﺑﺎﻟﺠﺴﻢ -3 . ﺻﺎﺩﻕ ﺻﺎﻟﺢ ﺍﻟﺤﺴﻴﻨﻲ 20 ﻋﺎﻡ . ﻛﺴﺮﺑﺎﻟﺮﺟﻞ ﺍﻟﻴﻤﻨﻰ ﻭﺟﺮﺡ ﺑﺎﻟﺮﺟﻞ ﺍﻟﻴﻤﻨﻰ -4 ﺯﻳﺪﻫﺎﺩﻱ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺼﻼﺣﻲ 26. ﻋﺎﻡ ﺟﺮﻭﺣﻔﻲ ﺍﻟﺮﺃﺱ ﻭﺍﻟﻴﺪﻳﻦ -5. ﻣﺤﻤﺪﺣﻤﻴﺪﻋﺒﺎﻟﻠﻪ 33 ﻋﺎﻡ ﺟﺮﻭﺡ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﺟﻠﻴﻦ ﻭﺍﻟﻴﺪﻳﻦ -6 ﺻﺎﻟﺢ ﻧﺎﺟﻲ ﺍﻟﻌﺮﻭﺱ 34. ﻋﺎﻡ . ﺟﺮﻭﺡ ﺑﺎﻟﻴﺪﺍﻟﻴﻤﻨﻰ -7 ﻋﻠﻲ ﺣﺴﻴﻦ ﻣﺤﻤﺪﺍﻟﺒﻜﺮﻱ 35. ﻋﺎﻡ ﺟﺮﻭﺡ ﺑﺎﻟﺮﺃﺱ ﻭﺍﻟﻮﺟﺔ ....

الفارس العربي
2012-10-19, 07:29 PM
برق | تفاصيل دقيقة مؤكدة مقتل 34جندي واربعه ضباط اصابة 27 وتدمير دبابتين
واحراق محطة وقود ومصاب يروي ماحدث في هجوم القاعدة على كتيبة عسكرية بشقرة

ارتفع عدد الجنود الذين قتلوا فجر اليوم بمعسكر 115بمنطقة شقرة الى 34جنديا وأكثر
من 27 جريحا بحسب مصدر طبي في مستشفى باصهيب العسكري الذي نقل اليه الجرحى
لتلقي العلاج وروى أحد الجنود المصابين للأمناء نت تفاصيل الهجوم قائلا :

"أنه في حوالي الساعة الرابعة فجرا وبينما كان الجميع يغطون بالنوم سمعنا دوي طلقات
رصاص وانفجارات متتالية بداخل باحة المعسكر سادت أثنائها فوضى عارمة وهلع بين
الجنود ما مكن المهاجمون من قتل عدد كبير من الجنود ,وأكد الجندي المصاب أن سيارة
نوع شاص كانت تقل عدد من عناصر القاعدة تمكنت من اقتحام البوابة الرئيسة للواء
وقتل الحارس المناوب ومن ثم توغل المهاجمون الى وسط المعسكرحيث استقرت السيارة
بجانب براميل الوقود التي انجرت لاحقا . وقام المهاجمون بعملية انتشار سريعة حيث صعد
أحدهم الى ثكنة الأفراد الرئيسة وأخذ يطلق النار بشكل كثيف في كل الاتجاهات وبعد أن فرغت
ذخيرة سلاحه رمى بقنبله يدوية الى داخل الغرفة وقفز من فوق السور فيما توزع باقي المهاجمين
على غرفة الإشارة وغرف الضباط والقيادة نافيا أن يكون أي من الجنود قد تمكن من إخراج سلاحه
وإطلاق النار على المهاجمين معللا ذلك بقوة النيران ووقع المفاجأة الذي أصاب جميع من في
المعسكر ولفت الجندي أن عناصر القاعدة كان عددهم فوق ال11مهاجما فجر 4 منهم أنفسهم بأحزمة
ناسفة ما حول المعسكر الى نيران مشتعلة وجحيم حدوصف الجندي"

وقالت مصادر لبندر عدن ان دبابتين تم تدميرهم بقذائف اربيجي واحراق محطة وقود
وتأتي عملية القاعدة كرد سريع ومباشر على غارة نفذتها طائرة عسكرية أمريكية صباح
أمس الأول على مجموعة من عناصر التنظيم قيل أنهم كانوا يستعدون لشن هجوم على
أهداف أمنية في جعار كبرى مدن محافظة أبين

الفجر الباسم
2012-10-19, 08:57 PM
ﻗﺎﻟﺖ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻣﻄﻠﻌﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﻋﺪﻥ ﺍﻥ ﻣﺠﻤﻮﻋﻪ ﻣﻦ ﺟﻨﻮﺩ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﺩﺍﻫﻤﺖ ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﺑﺎﺻﻬﻴﺐ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﻭﺍﺧﺘﻄﻔﺖ ﺍﻟﻨﺎﺷﻂ ﺟﻌﺒﻞ ﺍﻟﺒﺮﻛﺎﻧﻲ ﺣﻴﺚ ﺗﻢ ﻧﻘﻠﻪ ﻻﺣﻘﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﺘﻦ ﻃﺎﺋﺮﺓ ﻣﺮﻭﺣﻴﺔ ﺍﻟﻰ ﻋﺎﺻﻤﺔ ﺩﻭﻟﺔ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﺻﻨﻌﺎﺀ . ﻭﻳﺬﻛﺮ ﺍﻥ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﻗﺪ ﺍﺧﺘﻄﻔﺖ ﺍﻟﻨﺎﺷﻂ ﺟﻌﺒﻞ ﻣﻦ ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﺍﻟﻨﻘﻴﺐ ﻗﺒﻞ ﺣﻮﺍﻟﻲ ﺍﻻﺳﺒﻮﻋﻴﻦ .....

الفجر الباسم
2012-10-19, 08:58 PM
http://www.youtube.com/watch?v=3kwUbPcplGg&feature=player_embedded#t=0s

الفجر الباسم
2012-10-19, 09:03 PM
// ﺗﻮﻗﻌﺎﺕ ﺑﺎﻧﺪﻻﻉ ﺣﺮﺏ ﻃﺎﺣﻨﺔ ﺑﻴﻦ “ ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻣﺪﺭﻉ ” ﻭﺍﻟﺤﺮﺱ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻱ //

ﻳﺎﻓﻊ ﻧﻴﻮﺯ - ﻣﺘﺎﺑﻌﺎﺕ -

ﺣﺬﺭ ﻣﺮﻛﺰ ﺃﺑﻌﺎﺩ ﻟﻠﺪﺭﺍﺳﺎﺕ ﻭﺍﻟﺒﺤﻮﺙ ﺑﺼﻨﻌﺎﺀ ﻣﻦ ﺍﺣﺘﻤﺎﻝ ﺍﻧﺪﻻﻉ ﻣﻮﺍﺟﻬﺎﺕ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﺗﺸﻬﺪﻫﺎ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﺧﻼﻝ ﺇﺟﺎﺯﺓ ﻋﻴﺪ ﺍﻷﺿﺤﻰ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﻙ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻔﺮﻗﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻣﺪﺭﻉ ﺍﻟﺘﻲ ﺷﻬﺪﺕ ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ ﺍﻧﻔﺠﺎﺭﺍﺕ ﻋﻨﻴﻔﺔ ﻓﻲ ﻣﺨﺰﻥ ﻟﻠﺼﻮﺍﺭﻳﺦ ﻭﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﺮﺱ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻱ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻘﻮﺩﻩ ﻧﺠﻞ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﺍﺣﻤﺪ ﻋﻠﻲ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﺎﻟﺢ .

ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ ﻓﻲ ﺑﻴﺎﻥ ﺻﺤﻔﻲ ﻟﻪ ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ ﺑﺄﻧﻪ ﺣﺼﻞ ﻋﻠﻰ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺗﺸﻴﺮ ﺇﻟﻰ ﻭﺟﻮﺩ ﺣﺎﻟﺔ ﻣﻦ ﺍﻻﺳﺘﻌﺪﺍﺩﺍﺕ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻓﻲ ﻣﻌﺴﻜﺮﺍﺕ ﺑﻌﻀﻬﺎ ﺗﺎﺑﻊ ﻟﻠﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﻭﺍﻟﺒﻌﺾ ﺗﺎﺑﻊ ﻟﻠﻤﻨﻀﻤﻴﻦ ﻟﻠﺜﻮﺭﺓ، ﻋﻘﺐ ﺗﺴﺮﺏ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻋﻦ ﻗﺮﺍﺭﺍﺕ ﺗﺴﺘﻬﺪﻑ ﺇﻗﺎﻟﺔ ﻗﻴﺎﺩﺍﺕ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﻋﻠﻴﺎ ......

الفجر الباسم
2012-10-19, 09:06 PM
هجوم القاعدة على معسكر اللواء 115 مشاه في أبين يخلف51 قتيلا (http://www.al-dhala.com/vb/show859293.html)

الفجر الباسم
2012-10-19, 09:44 PM
// ﻋﺎﺟﻞ : ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ ﺗﻌﻠﻦ ﺿﺒﻂ ﻣﺘﻔﺠﺮﺍﺕ ﺑﻄﺮﺩ ﺍﺭﺳﻞ ﻣﻦ ﺣﻀﺮﻣﻮﺕ ﺍﻟﻰ ﺻﻨﻌﺎﺀ //

ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ 19 ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ 2012 06:16 ﻣﺴﺎﺀً /ﻋﺪﻥ ﺍﻟﻐﺪ /

ﺿﺒﻄﺖ ﺍﻷﺟﻬﺰﺓ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ ﺑﺄﻣﺎﻧﺔ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﻧﺼﻒ ﻛﻴﻠﻮ ﻣﻦ ﻣﺎﺩﺓ " ﺗﻲ ، ﺇﻥ ، ﺗﻲ " ﺍﻟﻤﺘﻔﺠﺮﺓ ﻭﻗﻨﺒﻠﺘﻴﻦ ﺭﻭﺳﻴﺘﻲ ﺍﻟﺼﻨﻊ , ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﻟﻐﻢ ﻭﻓﺘﻴﻞ ﺗﻔﺠﻴﺮ ﻃﻮﻟﻪ ﺣﻮﺍﻟﻲ 50 ﺳﻢ ﻣﻮﺿﻮﻋﺔ ﺑﺪﺍﺧﻞ ﻃﺮﺩ ﻳﺤﺘﻮﻱ ﻋﻠﻰ ﻣﺎﺩﺓ " ﺍﻟﺤﻨﺎﺀ .

ﻭﻗﺎﻝ ﻣﺮﻛﺰ ﺍﻹﻋﻼﻡ ﺍﻷﻣﻨﻲ ﺍﻟﺘﺎﺑﻊ ﻟﻮﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ ": ﺇﻥ ﺍﻟﻄﺮﺩ ﺃﺭﺳﻞ ﻣﻦ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺣﻀﺮﻣﻮﺕ ﻋﺒﺮ ﺇﺣﺪﻯ ﺷﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﻨﻘﻞ ﺍﻟﺒﺮﻱ ﺇﻟﻰ ﺃﻣﺎﻧﺔ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﻭﺇﻥ ﻣﺴﺌﻮﻝ ﻣﺨﺰﻥ ﺍﻟﺸﺮﻛﺔ ﺃﺑﻠﻎ ﺍﻷﺟﻬﺰﺓ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ ﺇﺛﺮ ﺍﺷﺘﺒﺎﻫﻪ ﺑﻤﺤﺘﻮﻳﺎﺕ ﺍﻟﻄﺮﺩ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻔﺘﺮﺽ ﺑﻬﺎ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻨﺎﺀ ."

ﻭﺣﺴﺐ ﻣﺮﻛﺰ ﺍﻹﻋﻼﻡ ﺍﻷﻣﻨﻲ ﻓﺈﻥ ﺍﻷﺟﻬﺰﺓ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ ﺑﺄﻣﺎﻧﺔ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﻗﺎﻣﺖ ﺑﺘﺤﺮﻳﺰ ﺍﻟﻄﺮﺩ ﻣﻊ ﻣﺤﺘﻮﻳﺎﺗﻪ , ﻭﻓﺘﺤﺖ ﺑﺬﻟﻚ ﺗﺤﻘﻴﻘﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺎﺩﺛﺔ ﻟﻤﻌﺮﻓﺔ ﻣﺼﺪﺭ ﺍﻟﻄﺮﺩ ﻭﺍﻟﺸﺨﺺ ﺍﻟﺬﻱ ﻗﺎﻡ ﺑﺈﺭﺳﺎﻟﻪ ﻣﻦ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺣﻀﺮﻣﻮﺕ .

ﻣﻦ ﺟﻬﺔ ﺛﺎﻧﻴﺔ ﻗﺎﻝ ﻣﺮﻛﺰ ﺍﻹﻋﻼﻡ ﺍﻷﻣﻨﻲ ﺇﻥ ﺭﺟﺎﻝ ﻗﺴﻢ ﺷﺮﻃﺔ ﺍﻟﺴﺒﻌﻴﻦ ﺃﻣﺎﻧﺔ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﻋﺜﺮﻭﺍ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﺍﺩ ﻣﺘﻔﺠﺮﺓ ﻣﻮﺿﻮﻋﺔ ﺑﺪﺍﺧﻞ ﻛﻴﺲ ﻓﻲ ﺣﺎﺭﺓ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ، ﻋﺒﺎﺭﺓ ﻋﻦ ﻋﺠﻴﻨﺔ ﻣﺘﻔﺠﺮﺓ , ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ 2 ﻛﻴﻠﻮ ﺑﺎﺭﻭﺩ ﺃﺑﻴﺾ ﻭﺻﺎﻋﻖ .

ﻭﺃﺿﺎﻑ ": ﺇﻧﻪ ﺗﻢ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻮﺍﺩ ﺍﻟﻤﺘﻔﺠﺮﺓ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺧﺒﺮﺍﺀ ﺍﻷﺩﻟﺔ ﺍﻟﺠﻨﺎﺋﻴﺔ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻗﺎﻣﻮﺍ ﺑﺎﻟﺘﺤﻔﻆ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻟﻺﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻴﺔ , ﻓﻴﻤﺎ ﺗﺘﻮﺍﺻﻞ ﺍﻹﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﻟﻜﺸﻒ ﻣﻼﺑﺴﺎﺕ ﺍﻟﺤﺎﺩﺛﺔ ﻭﺩﻭﺍﻓﻌﻬﺎ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻴﺔ .....

الفجر الباسم
2012-10-19, 10:09 PM
// خطيب ﺟﻤﻌﺔ ﺍﻟﻤﻌﻼ : ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻗﺎﻝ ﻛﻠﻤﺘﻪ ﻓﻲ ﺫﻛﺮﻯ ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ ﻓﻬﻞ ﻭﺻﻠﺖ ﺭﺳﺎﻟﺘﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ //

ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ 19 ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ 2012 06:35 ﻣﺴﺎﺀً / ﻋﺪﻥ ﺍﻟﻐﺪ /

ﻗﺎﻝ ﺧﻄﻴﺐ ﺟﻤﻌﺔ ﺍﻟﻤﻌﻼ ﺍﻥ ﺷﻌﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺗﻤﻜﻦ ﻓﻲ ﺫﻛﺮﻯ ﺍﻻﺣﺘﻔﺎﻝ ﺑﺜﻮﺭﺓ ﺍﻟـ 14 ﻣﻦ ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ ﺍﻷﺳﺒﻮﻉ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﻣﻦ ﺇﻳﺼﺎﻝ ﺭﺳﺎﻟﺔ ﻭﺍﺿﺤﺔ ﺍﻟﻤﻌﺎﻟﻢ ﻻﺗﺤﺘﻤﻞ ﺍﻟﺠﺪﺍﻝ ﻭﻻ ﺍﻟﻨﻘﺎﺵ ﻭﻫﻲ ﺍﻥ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺣﺴﻢ ﻃﺮﻳﻘﻪ ﻭﺣﺪﺩ ﺧﻴﺎﺭﻩ ﻫﻮ ﺍﻻﺳﺘﻘﻼﻝ ﺍﻟﺘﺎﻡ ﻭﺍﻟﻨﻬﺎﺋﻲ .

ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﺸﻴﺦ " ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﺒﻐﺪﺍﺩﻱ " ﺍﻟﺬﻱ ﺧﻄﺐ ﻓﻲ ﺟﻤﻌﺔ ﻭﺍﻧﺘﺼﺮﺕ ﺍﻹﺭﺍﺩﺓ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﺍﻥ ﺍﻻﺣﺘﺠﺎﺟﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺷﺎﺭﻙ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﺌﺎﺕ ﺍﻵﻻﻑ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻛﺎﻓﺔ ﺃﺛﺒﺘﺖ ﺍﻧﻪ ﻳﺘﻮﺟﺐ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﺍﻥ ﻳﺘﻮﻗﻒ ﻋﻦ ﻣﻤﺎﺭﺳﺔ ﺳﻴﺎﺳﺔ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻈﻬﺮ ﻟﺜﻮﺭﺓ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﺍﻥ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺴﻌﻲ ﻷﺟﻞ ﺣﻞ ﻗﻀﻴﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺑﻤﺎ ﻳﺮﺿﻲ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ .

ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﺒﻐﺪﺍﺩﻱ ﺍﻥ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﻓﻲ ﺫﻛﺮﻯ ﺛﻮﺭﺓ 14 ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ ﺍﺳﺘﻄﺎﻉ ﺍﻳﺼﺎﻝ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺳﺎﺋﻞ ﺑﻴﻨﻬﺎ ﺭﺳﺎﻟﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﻴﻨﻬﺎ ﻭﻓﻴﻬﺎ ﺃﻛﺪ ﻋﻠﻰ ﺍﻥ ﺧﻼﻓﺎﺗﻬﻢ ﻻﻳﻤﻜﻦ ﻟﻬﺎ ﺍﻥ ﺗﻀﻌﻒ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ .

ﻭﺍﻧﺘﻘﺪ ﺍﻟﺒﻐﺪﺍﺩﻱ ﻣﺎﻭﺻﻔﻬﺎ ﻣﻌﺎﻣﻠﺔ ﺗﻤﻴﻴﺰﻳﺔ ﻣﺎﺭﺳﻬﺎ ﻣﺮﺍﺳﻠﻮﻥ ﺷﻤﺎﻟﻴﻮﻥ ﺿﺪ ﺍﻻﺣﺘﺠﺎﺟﺎﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻗﺎﺋﻼ ﺃﻧﻬﻢ ﺗﺠﺎﻫﻠﻮﺍ ﻣﺴﻴﺮﺍﺕ ﻟﻤﺌﺎﺕ ﺍﻵﻻﻑ ﻣﻦ ﺃﻫﺎﻟﻲ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﻏﻀﻮﺍ ﺍﻟﻄﺮﻑ ﻋﻨﻬﺎ ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻭﻟﺔ ﻭﺍﻫﻤﺔ ﻣﻨﻬﻢ ﺑﺄﻧﻬﻢ ﺑﻤﺜﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ ﻗﺎﺩﺭﻳﻦ ﻋﻠﻰ ﻛﺘﻢ ﺻﻮﺕ ﺃﻫﺎﻟﻲ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ .

ﻭﺍﻛﺪ ﺍﻟﺒﻐﺪﺍﺩﻱ ﺍﻧﻪ ﺑﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﺍﻟﺘﺤﺮﻙ ﺳﺮﻳﻌﺎ ﻭﺍﻻﺳﺘﻤﺎﻉ ﻟﻤﻄﺎﻟﺐ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻴﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻥ ﺗﺴﻘﻂ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺑﺮﻣﺘﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﺗﻮﻥ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﻣﺆﻛﺪﺍ ﺍﻥ ﺣﻞ ﻗﻀﻴﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻫﻲ ﻣﻔﺘﺎﺡ ﺍﻟﺴﻠﻢ ﺍﻻﻗﻠﻴﻤﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ......


ﻣﻦ ﺻﺎﻟﺢ ﺍﻟﻌﺒﻴﺪﻱ

الفجر الباسم
2012-10-19, 10:10 PM
ﺧﺮﺟﺖ ﻣﺴﻴﺮﺓ ﻧﻮﻋﻴﺔ ﻋﺼﺮ ﺍﻟﻴﻮﻡ الجمعة ﺷﺎﺭﻙ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻌﺸﺮﺍﺕ ﻣﻦ ﺑﺮﺍﻋﻢ ﻭﺯﻫﺮﺍﺕ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻘﻄﻴﻊ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﻛﺮﻳﺘﺮ ... ﺭﻓﻌﻮﺍ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻋﻼﻡ ﺩﻭﻟﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﻣﺮﺩﺩﻳﻦ ﺷﻌﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺘﺤﺮﺭﻳﺔ ...