المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما أشبة الليلة بالبارحة... خلافات 28/11/2010م, هي نفسها تتكرر اليوم!!


المسعودي اليافعي
2012-10-15, 03:55 AM
ما أشبة الليلة بالبارحة... خلافات 28/11/2010م, هي نفسها تتكرر اليوم!!
عاجل إلى لجنة إدارة الأزمة في قرية الذنبه بردفان
مـن أبـو مــراد

--------------------------------------------------------------------------------

الأخوة / لجنة إدارة الأزمة, ردفان الذنبة , قالت العرب: ( آفة المروءة خلف الوعد ). وقالت : ( الكذوب متهم وأن صدقت لهجته ووضحت حجته ).
ما حصل في الأيام الماضية من تباينات واختلافات, في الرؤى والمواقف من قبل قيادات الحراك الجنوبي, يدعي إلى التساؤل, لماذا ولمصلحة من؟ وهل من أجل الاستقلال الناجز والتام لجنوبنا المحتل؟ أم من أجل الفيدرالية ؟. لأن ما قامت به لجنة إدارة الأزمة خطير, حيث جاءت جميعها مخيبة لآمال وطموحات شعبنا التواق للحرية والاستقلال.
وسأوجز جملة من المواقف التي حدثت خلال الأيام القريبة الماضية, وهي مواقف بكل صدق تضر باللحمة الجنوبية ولا تفيدها, لأنها غير أمينة وغير حريصة على الجنوب وهي :
1_ كما هو معروف عند كل أبناء الجنوب بأن بيان اجتماع يافع في 2010/11/28م والوثائق الصادرة عنه وهي ( البرنامج السياسي والنظام الداخلي وميثاق الشرف والقرارات بشأن توسعة مجلس الحراك الأعلى وسكرتارية لقيادة العمل التنظيمي حتى عقد المؤتمر العام ولجنة تحضيرية لإعداد وثائق المؤتمر العام ) كل هذا كان محط ترحيب وقبول من عامة الجنوبيين, وهو الإجماع الجنوبي الذي لم نشهد مثله من قبل, ولا سيما الوثائق المعلن عنها والتي تعتبر ثمرة جهود مضنية من قبل اللجنة المكلفة برئاسة. د . الخبجي وعضوية الغريب وآخرين, وقد وقع عليها في يافع كل من : العميد / محمد صالح طماح القائم بأعمال رئيس مجلس الحراك الأعلى, والشيخ طارق الفضلي نائب رئيس مجلس الحراك الأعلى, وعلي هيثم الغريب, ومن رؤساء المحافظات : د . الخبجي . لحج, فاروق حمزة. عدن, أحمد بامعلم . حضرموت, الشيخ حسن بنان. شبوة, وشلال علي شائع . الضالع, وبالنسبة لحقيس. أبين, وسعدان. المهرة, لم يمانعوا من التوقيع بل حلفوا الأيمان إمام الجميع بأنه عند عودتهم من الضالع سوف يوقعون عليها, وقد وقعوا عليها عند عودتهم إلى ردفان, ومن وقع من الشخصيات الاجتماعية والقيادية في الحراك في المحافظات والمديريات كثيره جدا وسأذكر بعضا منهم : المحامي يحيى غالب الشعيبي, والمهندس عبدالله الضالعي, والشيخ عبد القوي النقيب والشيخ ناصر محسن الفضلي والسفير قاسم عسكر, د . القميري. نائب المهرة, احمد القمع. نائب أبين, وغيرهم لا تسعفني الذاكرة لذكرهم .
2_ أنطلق رؤساء مجالس المحافظات من يافع إلى الضالع وهم مقتنعين بكل ما يحملوه, إلى الشنفرة والمعطري, أي الوثائق أعلاه للتوقيع عليها, وعند وصولهم إلى الضالع رفض الشنفرة والمعطري التوقيع على الوثائق والمفروض العودة إلى يافع حسب الاتفاق وإنزال بيان لعامة الجنوبيين بما توصلوا إليه, ولكن بكل أسف غيروا خط سيرهم إلى ردفان ( الذنبة ) لغرض في نفس يعقوب .
3 _ رؤساء المحافظات ليسوا أعضاء مجلس الحراك الأعلى, ولا يجوز لهم إقالة أو تجميد عمل مجلس الحراك الأعلى أو أي عضو فيه, ولا يجوز قانونا تنصيب أنفسهم كبديل عنه, ويعتبر وضعهم الحالي غير شرعي ومن الخطاء السكوت عنه, والمثل يقول: طالب الأمانة خائن.
ومن المفارقات العجيبة إنهم عند بقائهم في ردفان نصبوا أنفسهم كلجنة لإدارة الأزمة, ثم قيادة أعلى لقيادة عمل الحراك حتى المؤتمر العام, واحتفظوا بالنظام الداخلي ولم ينزلوه, ولم يقوموا بتوسعة المجلس الأعلى ولا بتشكيل السكرتارية لقيادة العمل التنظيمي, وهي من الأمور التي وقعوا عليها في بيان يافع, ومن هنا يعتبر هذا التفاف خطير وأسلوب غدر وخيانة لزملائهم ورفاق دربهم في النضال, أسلوب انعدمت فيه المصداقية والمروءة والنخوة والوفاء, وهو منافيا للقسم الجنوبي ولمبدأ التصالح والتسامح الجنوبي, وليس من أخلاق المناضلين الشرفاء والمحبين لأوطانهم فعل مثل هذا, والغريب في الأمر إنهم هم من وقع على البيان والوثائق في يافع, فكيف يتحولوا بمواقفهم من داعين وراعين لاجتماع وبيان يافع ,إلى وساطة ومن ثم إلى قيادة أعلى إنه لأمر محزن ومخيف أقصد كيف نطمئن على قضيتنا ونضالنا السلمي الهادف إلى استعادة الهوية والكرامة والأرض والدولة الجنوبية المستقلة, في ظل قيادة لم يوفوا لزملائهم بما وعدوا به .
4 _ ما تقدمه يافع ورجالها لتحقيق استقلال الجنوب بات معروفا عند كل جنوبي ولا ينكره إلا جاحد وغير مخلص للجنوب, وما لاحظناه من قبل لجنة أزمة الذنبة كما تسمي نفسها, فقد أقصت وهمشت يافع وألغت بيان اجتماعها الذي أجمع عليه الجنوبيين, كما تعمدت إقصاء تمثيلها أي لم تستدعي أي أحد من أبناء يافع في كل اجتماعات أزمة الذنبة, وعند إصدار بيان الذنبة لم يشير ولو بكلمة إلى بيان ومقررات اجتماع يافع, وهذا للأمانة وللتاريخ عمل خطير جدا وفيه نكران للجميل واستحواذ على جهود الآخرين, ونستغرب هذه التصرفات من لجنة أزمة الذنبة الغير منطقية والغير مسئولة, كما نستغرب من جرأتهم على إعادة قيادة نجاح من جديد, وليس قيادة مجلس الحراك الجنوبي .
5 _ من يحاول أن يعيد لنا الماضي الأليم لن نقبله بيننا قائد حراكي, ومن يحاول يهمش نضال أو مواقف أي فرد أو منطقة جنوبية لن نقبله ولن يحترم مهما كان نضاله أو منصبه أو قبيلته, ومن هنا وإمام جميع ما ذكر أعلاه نقترح حل الأزمة بالتالي :
1_ الدعوة لاجتماع موسع لعموم محافظات الجنوب . يحضره رئيس مجلس الحراك في المحافظة ونوابه والأمين العام وسكرتير مجلس المحافظة + أعضاء مجلس الحراك الأعلى .
2_ يناقش الاجتماع الوثائق التي أعلنها بيان يافع ومن ثم التوقيع عليها .
3_ عندما يرفض أي عضو من المحافظة أو من المجلس الأعلى التوقيع على الوثائق يحق لهيئته المنتمي إليها اتخاذ إجراءاتها بحقه في إطار الهيئة فقط .
4 _ يتم انتخاب التوسعة لمجلس الحراك الأعلى من قبل الحضور وكل محافظة تقدم مرشحها + تشكيل السكرتارية + تشكيل لجنة إعداد وثائق المؤتمر العام . وهنا سوف ينتهي اللف والدوران , ويبان الزين من الشين , وسوف يتوارون أصحاب الفيدرالية عن الأنظار, وينتهي العبث بدماء شهدائنا وجرحانا وآهات معتقلينا .
5 _ لا يمنع من الاستدعاء للجنوبيين المختصين في الشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي والعسكري والأمني والقانوني والمشايخ وعلماء الدين والمرأة والشباب وغيرهم .
النصر والعزة للجنوب .

توقيع أبو مراد كلما تأخر الوقت كلما تعمق الشرخ في الحراك اطلعوا انزلوا والله ما معكم أحسن من هذا المخرج لحل الأزمة التي سببتها لجنة الأزمة.



إقرأ المزيد: http://www.al-dhala.com/vb/showthread.php?t=51623&page=3#ixzz29JOQ7WHE