المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغــطـيـة كـامـــلــة للـذكـرى الـ 49 لـثــورة 14 اكـتــوبر المجـيـــدة


الصفحات : [1] 2 3

اسدالجنوب
2012-10-10, 05:32 PM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاتة
اخواني ابناء الجنوب الكرام
هناء التغطية الكاملة للذكرى الـــ 49 لثورة 14 أكتوبر المجيدة الثورة الاولى

اسدالجنوب
2012-10-10, 05:36 PM
عدن ((عدن الغد)) خاص:
قال الشيخ حكيم الحسني أن "مكونات الثورة الجنوبية التحررية اتفقت اليوم على تحديد مكان واحد لفعالية الرابع عشر من أكتوبر في عدن عصراً بعد الاتفاق على أن تكون صباحاً في الحبيلين بردفان".

وأضاف الحسني الذي قاد مع الشيخ محمد بن مشدود وآخرين جهوداً للوساطة بين أطراف جنوبية أن "الاتفاق قضى بأن تكون فعالية 14 أكتوبر صباحاً في ردفان وعصراً في الشارع الرئيسي بمديرية المعلا".

وقال الحسني أن "الاتفاق شمل أيضاً الاتفاق على أن يكون مهرجان 30 نوفمبر في ساحة الشهداء بالمنصورة".

وفيما يخص اللجان التحضيرية قال الحسني أن "الاختيار وقع بالاتفاق على رئاسة السفير أحمد الحسني للجنة التحضيرية على أن ينوبه الناشط الشاب وليد الشعيبي, كما سيتم تشكيل اللجان الفرعية بمشاركة جميع الأطراف".

واجتمعت الأطراف في منزل السفير الحسني صباحاً, ومن شأن هذا الاتفاق أن يلغي خلافاً استمر لأيام حول تحديد مكان الفعالية داخل مدينة عدن.

وقالت مصادر مشاركة في الاجتماع لـ"عدن الغد" أن الحاضرين وقعوا على محضر الاتفاق وسيصدر بيان لاحق بهذا الشأن.

وهذه الفعالية هي إحياء للذكرى التاسعة والأربعين ليوم الرابع عشر من أكتوبر الذي يحتفل به الجنوبيون كيوم انطلاق ثورة أكتوبر ضد المستعمر البريطاني وهي الثورة المسلحة التي استمرت ثلاثة أعوام انتهت باستقلال الجنوب عن بريطانيا, وسبقتها احتجاجات متقطعة ومتنوعة ضد الاستعمار البريطاني.

اسدالجنوب
2012-10-10, 06:05 PM
http://www.26sep.net/userimages/logo_shearat/14octobar2012.jpg

اسدالجنوب
2012-10-10, 06:10 PM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/384348_354811261271177_754594462_n.jpg

اسدالجنوب
2012-10-10, 09:40 PM
اللجنة التحضيرية لمهرجان 14 أكتوبر بردفان تباشر عملها بالتحضير للمهرجان
بدأت اللجنة التحضيرية لمهرجان الذكرى الـ49 لثورة 14اكتوبر والتي ستقام صباح الأحد 14 أكتوبر في منصة الشهداء بمدينة الحبيلين أعمالها بالتحضير والإعداد للمهرجان .
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الدكتور فضل هماش في تصريح له "أن العمل جاري على قدم وساق من أجل إنجاح هذه الذكرى الغاليه على قلوب كل الجنوبيين * وأن اللجنة التحضيرية قد باشرت أعمالها وتم تشكيل لجان خاصة بالتحضير والإعداد للمهرجان الذي ستحتضنه ردفان عصر 13 اكتوبر وحتى صباح 14 اكتوبر * حيث سيتوجه بعدها الجماهير بالزحف إلى العاصمة عدن لإقامة المهرجان المركزي في مدينة المعلاء بعدن .
وأهاب الدكتور هماش بالشعب الجنوبي على طول الجنوب وعرضه التوجه إلى ردفان لأحياء مهرجان أكتوبر صباح 14 اكتوبر والإصطفاف في صعيد واحد للرد على كل الشائعات والخزعبلات التي يروج لها الاحتلال .
كما دعا ابناء الجنوب إلى التوجه للزحف من ردفان إلى العاصمة عدن عصر يوم 14 اكتوبر لأحياء المهرجان المركزي الذي سيقام في مدينة المعلا عصر 14 أكتوبر.
نص البلاغ الصحفي : -
بلاغ صحفي من اللجنة التحضيرية لمهرجان ردفان
تم في منصة الشهداء بالحبيلين عصر اليوم الأربعاء الاجتماع بين كآفة قوى الاستقلال والمكونات الشبابية والفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني لمناقشة التحضيرات لإقامة مهرجان الذكرى الـ49لثورة 14 أكتوبر والسادسة لشهداء ردفان وكذلك إختيار لجنة تحضيرية للمهرجان مشكلة من كآفة مكونات الإستقلال والتحرير * وتم الإتفاق في الإجتماع على أن تشكل اللجنة التحضيرية برئاسة الدكتور فضل هماش رئيس مجلس الحراك بمنطقة ردفان ونوابه من المكونات الأخرى .
وقد بدأت اللجنة التحضيرية بالعمل على التحضيرات للمهرجان وتشكيل اللجان الخاصة به .
حيث أقرت اللجنة التحضيرية للمهرجان أن يبداء المهرجان من عصر يوم 13 أكتوبر بندوة سياسية وفقرات غنائية وشعرية .
ومن ثم صباح 14 أكتوبر المهرجان الحاشد للذكرى الـ49 لثورة 14 أكتوبر ويكون بعدها الزحف نحو العاصمة عدن لإقامة المهرجان المركزي في ساحة الاستقلال بالمعلاء .
وأهابت اللجنة التحضيرية بكل ابناء الجنوب من مكونات الاستقلال والحركات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني والفعاليات السياسية المشاركة الفاعلة في هذه الذكرى الغالية على نفوس كل ابناء الجنوب التواقين اليوم إلى التحرير والاستقلال وإستعادة دولتهم كاملة السيادة .
صادر عن اللجنة التحضيرية لمهرجان ردفان
10 /أكتوبر /2012م

شهثان المر
2012-10-10, 09:50 PM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاتة
اخواني ابناء الجنوب الكرام
هناء التغطية الكاملة للذكرى الـــ 49 لثورة 14 أكتوبر المجيدة الثورة الاولى

لم نسمع بإن شعب في العالم مثلكم يحتفل بيوم غزوه وأحتلاله من دولة أجنبية أسمها اليمن ففضيحت ١٤ أكتوبر ١٩٦٣م هي من وصلكم وسبتكم خمسون عاماً لليمنييون. ١٤ أكتوبر هي صنع اليمنييون وحققت لهم أهدافهم التي كانوا يطالبون بها من يوم أعلان دولتهم بضم أرض الجنوب الغربي.
كانت بنت تسأل أمها. يوم زواجها قالت. ( لماذا يحتفلون اليوم يا أمي ? فردت عليها الام : يحتفولون من أجل تسلمين نفسك لابن الناس يابنتي. فبكت الام على بنتها ولكن البنت لم تفهم
وهذا ينطبق عليكم

اسدالجنوب
2012-10-10, 09:58 PM
لم نسمع بإن شعب في العالم مثلكم يحتفل بيوم غزوه وأحتلاله من دولة أجنبية أسمها اليمن ففضيحت 14 أكتوبر 1963م هي من وصلكم وسبتكم خمسون عاماً لليمنييون. 14 أكتوبر هي صنع اليمنييون وحققت لهم أهدافهم التي كانوا يطالبون بها من يوم أعلان دولتهم بضم أرض الجنوب الغربي.
كانت بنت تسأل أمها. يوم زواجها قالت. ( لماذا يحتفلون اليوم يا أمي ? فردت عليها الام : يحتفولون من أجل تسلمين نفسك لابن الناس يابنتي. فبكت الام على بنتها ولكن البنت لم تفهم
وهذا ينطبق عليكم

يافصيح هذه الذكرى الـ 49 لاندلاع شرارة ثورة 14 اكتوبر والتي انتهت هذه الثورة بطرد المستعمر البريطاني وخرج اخر جندي بريطاني من عدن في 30 نوفمبر 1967م
اقرا التاريخ ثم تكلم

نور
2012-10-10, 10:09 PM
يافصيح هذه الذكرى الـ 49 لاندلاع شرارة ثورة 14 اكتوبر والتي انتهت هذه الثورة بطرد المستعمر البريطاني وخرج اخر جندي بريطاني من عدن في 30 نوفمبر 1967م
اقرا التاريخ ثم تكلم

لانك تجهل التاريخ يقع غليك بإن تقرأ ولا تردد الكلام كالببغاء
خرجت فلول الجبهة القومية تخادعكم ويحتفلون بجريمتهم البشعة بحق شعب الجنوب العربي ومساعدتهم في تقديم الارض والعرض على طبق من ذهب للاستعمار اليمني الاجنبي.

لبوزة : أغتيل يوم ١٣ أكتوبر وليس يوم ١٤ أكتوبر
ياشعب الجنوب العربي لا تصدقون كذبة أسمها: ثورة ١٤ أكتوبر ١٩٦٣م للاسباب التالية:
راجح لبوزة تم أغتياله يوم ١٣ أكتوبر ١٩٦٣م وليس يوم ١٤ أكتوبر.
قحطان وصله الخبر وهو في صنعاء بإن لبوزة أغتيل فقال ننتهزها فرصة بإعلان ثورة وأبلغ اليمنييون والمصريون بإن لبوزة أستشهد يوم ١٤ أكتوبر وهذه كذبة. لانه الصحيح أستشهد يوم ١٣ أكتوبر.
بليل بن راجح أبلغ قحطان إن لبوزة أستشهد يوم ١٣ أكتوبر فإصر قحطان بإنه يوم ١٤ أكتوبر فرد عليه بالليل بن راجح هل راجح لبوزة أبي أو أبوك?? .
تم أعلان بإنه أول شهيد للتحرير جنوب اليمن وهذه كذبة كبيرة . لان جنوب اليمن تاريخياً وجغرافياً هو : تعز واب والحديدة وليس أرض الجنوب العربي.
لبوزة أغتيل عن طريق الخطأ من قبل جيش الجنوب العربي وبقذيفة هون راس جبل البدوي وليس في جبل ردفان كما أعلنوا من صنعاء وقتل قبله أثنان من أهل قطيب. ولم يتم أغتياله من قبل بريطانيا لان قواتها في عدن حينها.
راجح لبوزة عاد أجازة لانه موظف في الحرس الوطني اليمني ومات وهو لا يعلم بإنه ثوري أو سيكون أول شهيد.
لبوزة يسمونه شهيد يمني ولم يكون شهيد الجنوب العربي ومثله ثورته ١٤ أكتوبر هي ثورة اليمن ولم تكون ثورة الجنوب العربي.
أنجازات ثورة ١٤ أكتوبر ضمت الجنوب العربي الى اليمن ودمرت شعب ودولة وأستقلال وهوية الجنوب العربي. وهنا يحق لأهل اليمن الاحتفال بها ويحق لأهل الجنوب العربي التنديد بها لانها: جلبت لهم الذل والهوان والاستعباد والظلم والاستعمار والاستبداد اليمني من يوم ١٤ أكتوبر ١٩٦٣م والى اليوم . وما حدث ويحدث وسبحدث من ظلم لابناء الجنوب العربي هو نتاجها. وما حصل عليها أبناء اليمن من أنجازات وسيطرتهم على أرض الجنوب العربي من ٣٠ نوفمبر ١٩٦٧م هي بفضلها لو لا ١٤ أكتوبر لكان شعب الجنوب العربي حراً مثل شعوب الجزيرة والخليج التي كانت تحت الاحتلال البريطاني.
منقول

اسدالجنوب
2012-10-10, 10:13 PM
لانك تجهل التاريخ يقع غليك بإن تقرأ ولا تردد الكلام كالببغاء

الببغاء من يردد مايقوله المحتل الهمجي انت وامثالك
شعب الجنوب هو من قام بثورة 14 اكتوبر ومن حقة ان يحتفل بها هذه الثورة اخرجت المحتل البريطاني من الجنوب
اما 26 سبتمبر في ليست ثورة بل انقلاب بقوة السلاح على الامام وهم يحتفلون بهذا الانقلاب

نور
2012-10-10, 10:32 PM
الببغاء من يردد مايقوله المحتل الهمجي انت وامثالك
شعب الجنوب هو من قام بثورة 14 اكتوبر ومن حقة ان يحتفل بها هذه الثورة اخرجت المحتل البريطاني من الجنوب
اما 26 سبتمبر في ليست ثورة بل انقلاب بقوة السلاح على الامام وهم يحتفلون بهذا الانقلاب




إذا أنت تجهل التاريخ أقرأ هذا الموضوع أسأل وأعرف وأفهم قبل فهلوة التي ملها شعب الجنوب العربي من الغوغائية فلول الجبهة القومية والاشتراكي اليمي..

حقائق غائبة عن ثورة 14 أكتوبر 1963م
كثير من أبناء شعب الجنوب العربي لا يدركون ويعرفون الحقائق الصحيحة لما يسمى بثورة 14 أكتوبر 1963م والتي انطلاقة من على قمم جبال ردفان ويخرج اليوم شعب الجنوب العربي الاحتفال بها بنية صادقة وحقائق غائية عن الجميع لان الكثير ماتوا ولم يكشفون من خطط لها؟ وما هي أهدافها؟ وما هي إنجازاتها؟ وضد من قامت؟

أوضاع الجنوب العربي قبل 14 أكتوبر 1963م
شعب الجنوب العربي لم يكون تحت الاستعمار والاحتلال البريطاني كما يردد اليمنيين بل كانت دول قائمة تحكم نفسها بنفسها وهي اعرق من دولة اليمن التي تم إعلانها عام 1918م وكانت من أرقا الدول حينها على مستوى الجزيرة والخليج واليمن كان يعيش في العصور البدائية وكان اليمني اجني في عدن وكانت عدن مستعمرة فقط ونريد من الثوار إن يوضحون لشعب الجنوب العربي منهم الذين قتلوا من الجنوبيين العرب على أيادي البريطانيين لنقارنهم بالعدد الذين قتلتهم الثورة ولو لا ثورتهم لخرج البريطانيين بسلم مثل ما خرجوا من عمان الجارة.

عدن مستعمرة بريطانية
كانت عدن مستعمرة بريطانية وحدودها إلى نمبر 6 بين الشيخ عثمان ودار سعد والى فقم خلف صلاح الدين ونقطة العالم باتجاة أبين كانت من أجمل المدن في العالم العربي ومنطقة حرة وثاني مينا في العالم فيها التجارة والثقافة والتقدم في كافة المجالات كانت قائمة حكومة عدن ومجلس تشريعي وشرطة وهجرة ومختلف قواعد المجتمع المدني تعليم وتلفزيون وسينما عايش فيها العرب وغيرهم من الاغليات بأمن وسلام وعلى حدودها مشيخة العقارب في بير احمد مستقلة وتم تأسيس عاصمة اتحاد الجنوب العربي في الخمسينات وهي مدينة الشعب الحالية.

لحج
كانت سلطنة لحج من أجمل الأرض في الجزيرة العربية مشهورة في بساتينها وفنها لها مجلس تشريعي وكانت الحوطة والحسيني من أجمل الاستراحات واشرحها وعلى حدودها سلطنة الحواشب وعاصمتها المسيمير والشريجة مركز الجمرك مع اليمن وتليها مشيخة العلوي وعاصمتها الملاح وبعدها إمارة الضالع التي كانت موقع سياحي يزورها الأوربيين من وقت طويل وبجوارها مشيختان ألمفلحي وعاصمتها خلة ومشيخة الشعيب وسلطنة يافع العليا وعاصمتها المحجبة.

أبين
كانت أبين الحالية تشمل على سلطنة ألفضلي وعاصمتها زنجبار وسلطنة يافع السفلى وعصمتها الحصن وسلطنة العوالق السفلى وعاصمتها احور وسلطنة العواذل وعصمتها زارة وولاية دثينة وعاصمتها مودية كانت لكل منهم حكومتها الخاصة واشتهروا في زراعة القطن في دلتا أبين واحور وزراعة الفواكة والخضروات في لودر ومكيراس ودثينة وكذا الأسماك في شقرة والكود واحور.

شبوة
كانت فيها سلطنة الواحدي وعاصمتها بير علي ومشيخة العوالق وسلطنة العوالق العلياء وامارت بيحان ارض زراعية ومراعي لتربيت كثير من الحيوانات وكذا زراعة الخضروات في بيحان وحبان والعسل في وادي جردان وكانت الغالبية من أبناء العوالق قيادات الجيش والأمن للجنوب العربي حينها وكذا تم اقتطاع جزء من سلطنة القعيطي وضمه إلى شبوة.

حضرموت
كانت فيها سلطنة القعيطي وعاصمتها المكلاء وكتب عنها احد المستشرقين بأنها اصغر وأجمل مدينة في العالم وفيها الشحر وغيل باوزير والقطن والريدة وكل مدن الساحل إلى حدود المهرة لها جيش وشرطة وقضاء ودولة مكتملة فيها العلم والتجارة والتواصل مع العالم وكذا سلطنة ألكثيري وعصمتها سيؤون اشتهرت في مركزها الديني تريم والسلطتين مشهورتان في التجارة والزراعة والعلم والأسماك والسلام والحب بين قاطنيها وعلاقتهم مع شعوب العالم بالهجرة منذ القدم.

المهرة
وتشمل محافظة المهرة وجزيرة سقطرى وعبد الكوري وكانت العاصمة الغيضة وأحيان سقطرى لها لغة خاصة إلى جانب العربي هي اللغة المهرية اشتهرت في الزراعة والأسماك والهجرة وفيها مناطق خضرى وجبال شاهقة في شرقها وصحارى في الشمال فيا تربية الحيوانات ولها عادتها الخاصة وهي التي لإزالة تحتفظ في عادات وتقاليد ولغة العربية القديمة أكثر من غيرها من دول الجنوب العربي والعالم العربي كاملاً.

علاقات الحكومات في ما بينها ومع بريطانيا
كانت علاقات مودة وحب بين حكومات ودول الجنوب العربي ويحق لأي فرد إن يتنقل ويذهب ويعيش في أي جزء منها ومن العادات والتقاليد والأعراف بان تحترم عادات وتقاليد المجاميع التي تنتقل أليهم سوا كانوا حضر أو بدو أو قبائل وتكون معهم في السراء والضراء وإذا حدثت جرائم يتم اتخاذ الإجراءات فيها وفقاً والقانون السائد والأعراف المتعارف عليها في داخل الدولة أو مع جيرانها وكل هذة الحكومات عقدة اتفاقيات حماية مع بريطانيا وكانت أولها في عام 1802م بين سلطنة لحج وبريطانيا بشان السماح للسفن البريطانية إن ترسي وتتمون من ميناء عدن ولا وجود حينها لشيء اسمه اليمن سوا كان شعب أو ارض أو دولة كما يزعمون الثوار اليمنيين بان الجنوب العربي جزء من اليمن.

قررت بريطانيا بالانسحاب من المستعمرات في 1948م بما فيها عدن
كان قرار الانسحاب من المستعمرات قرار بريطاني وقدمت كشف بتاريخ الانسحاب من كل مستعمرة إلى لجنة تصفية الاستعمار في الأمم المتحدة في 1948م وكان محدد إن تنسحب من عدن في 8.2.1968م وكان من واجب بريطانيا إن تهيا الضر وف للانسحاب من كل المستعمرات وأشعرت كل القيادات في مستعمراتها ومنها كثيرة في الجزيرة العربي والتي ساروا وفقاً والخطة التي رسمتها بريطانيا وهم اليوم ينعمون في الأمن والاستقرار ومنهم قطر وعمان والأمارات والبحرين والكويت والأردن وبنفس الحال كان مخطط لدول الجنوب العربي إن تكون في إطار اتحاد مثل الأمارات أو دول مستقلة مثل قطر وعمان وغيرها لان فكرة الاتحاد كانت طواعية وليست إجبارية كما يدعون الثوار وكانت فكرة الاتحاد مطروحة من قبل المثقفين والقادة الجنوبيين العرب وعلى رأسهم شيخان الحبشي ومحمد علي الجفري.

الأطماع الزيدية في الجنوب العربي
من يوم أسس الزيدية مذهبهم في صعدة وهم يدعون بان من يمين الكعبة ملكهم وقاموا بعدد من الغزوات إلى مناطق الجنوب العربي ومن بعدهم المملكة المتوكلية اليمنية التي تاسسة في 1918م وقمة باحتلال جزء من الضالع والشعيب ويافع والعواذل وقاتلهم الأجداد والإباء قتال عنيف حتى هزموهم وفروا هاربين والتاريخ يشهد على المعارك البطولية والتضحيات الشجاعة التي سطروها ومني بها أهل اليمن الغزاة.

الشيوعية ضد دول الجنوب العربي
قبل 14 أكتوبر كان البعض من السلطنات الحدودية مع اليمن يهرب البعض من أبنائها إلى عند الإمام في صنعاء ويطلبون منه الدعم وكان يستقلهم ويتم تموينهم بالسلاح والذخائر ويعودون إلى القتال ضد أهلهم في الضالع والشعيب ويافع وبيحان ومكيراس وكان الأمم له هدف السيطرة على الأرض وكان هدفهم السلاح والذخيرة وكانوا يسمون أنفسهم بالشوعية وخلقوا فوضة في كثير من المناطق وكانوا يمونون من قعطبة والراهدة والبيضاء وحريب.

انقلاب 26 سبتمبر 1962م في صنعاء
تم انقلاب على الإمام في صنعاء وأعلنوا الجمهورية اليمنية وذهب كثير من أبناء الجنوب العربي وقتلوا وجرحوا تحت حجة الثورة اليمنية و العربية التي كان يقودها عبد الناصر في مصر ضد الاستعمار وأبناء الجنوب العربي كانوا ضحيتها نتيجة الجهل و بعكس جيرانهم في دول الجزيرة والخليج الذين تنبهوا وتجنبوا خطورتها والتي لازال يعني منها الشعوب التي جرت خلفها منها العراق واليمن والسودان وسوريا وليبيا أي الجمهوريات العربية فهي تعيش في فوضوية نتاج الثورات التي قادهوا ضد شعوبهم وأوطانهم.

أهداف الزيدية والملكية والجمهورية اليمنية قائمة
لم يتخلوا الزيديين وبعدهم اليمنيين قاطبة عن إطماعهم في الجنوب العربي وباسم الجمهورية والثورة والعدا للإمبريالية والاستعمار استقلوا المجاميع التي ذهبت من ارض الجنوب العربي إلى صنعاء للمشاركة في ثورة 26 سبتمبر وكذا قاموا بتنشيط المهاجرين اليمنيين في عدن وقاموا بتشكيل الأحزاب والتنظيمات والتجمعات ونشر سموم الثورة والترويج إلى اليمن الواحد على طريق الوحدة العربي وكان الجنوبيين العرب الذين شاركوا في حرب صنعاء إحداث والغالبية أمين فلاحين لا يفقهون في السياسة ولا مطلعين على خفيا الأمور لليمنيين وخلقوا الفوضة في أراضي الجنوب العربي ووصلونا إلى الوضع الذي نحن فيه اليوم والبعض لا يزالون تحت التخدير والوباء اليمني الخبيث.

قرأت الأمم المتحدة بشان استقلال الجنوب العربي
اتخذت الأمم المتحدة قرأتها بشان استقلال الجنوب العربي وقامت بريطانيا بالتنسيق مع قيادات الحكومات بالتهيئة لتسليم الاستقلال ولو لا تدخل اليمن في شؤون الجنوب العربي ولو لا قيامهم في التخطيط والدعم والتنفيذ لثورة ضد الجنوب العربي مستقلين الشباب الثوار ومنهم لا يزال البعض عايش لكن الجنوب العربي مثله مثل جيرانه من دول الجزيرة والخليج ولكن الجهل يقتل صاحبه وهذا ما حدث بان ثوار الجنوب العربي قاموا بثورة ضد أهلهم وذويهم ضد أرضهم وإعراضهم وضد أموالهم وضد أنفسهم وها هم اليوم البعض في القبور والبعض في السجون والآخرين في المنفى يبكون وينوحون وفاقدين كل شيء.

ماذا حدث في يوم 14 أكتوبر 1963م
قبلها بأيام عاد مجموعة من قبيلة القطيبي التي ينتمي إليها الشهيد راجح غالب لبوزة وكانت في الحبيلين كتيبة من جيش اتحاد الجنوب العربي وقتها ولا يزال بعضهم إحياء إلى اليوم ولم يكون هناك أي جيش لبريطانيا لان جيشها في عدن ولكن خارج عدن يتواجد جيش اتحاد الجنوب العربي وكان يوجد بعض مدربين أو ضباط سيأسين وحدث بان احد الطباخين في معسكر الحبيلين وهو من تعز اليمن سرق معدات طباخة وهرب إلى قبيلة القطيبي والتي هي بجوار معسكر الحبيلين وتم إلغاء القبض علية من قبل الدورية في الوادي بالصدفة وصاحوا البعض من المتواجدين من أفراد القبيلة وقاموا بطلاق النار على الدورية لكون الهارب لجاء أليهم وكانت الدورية محاصرة في الوادي وتجمع أفراد القبيلة على رؤوس الجبال وقتل واحد منهم في الوادي وراجح لبوزة كان راس جبل البدوي ولم يكون موجود في وادي المصراح وقام الجيش بإطلاق قذائف مدفعية إلى راس الجبل بشكل عشواي بهدف فك الحصار على الدورية التي هي من جيش الجنوب العربي فاتت شضية من قذيفة مدفعية وأصابت راجح لبوزة وأدى إلى وفاته وبالصدفة والذي حصل بأنه مات ولم يكون يعرف بأنه ثائر أو سوف يكون أول شهيد لثورة وصلت الجنوب العربي إلى شطر من اليمن وجزء منه ولو قام اليوم لا يمكن إن يقبل أو يرضي بهذا الوضع المزري الذي أصبح أبنائه وأحفاده عبيد عند اليمنيين وأنتها الحادث باثنين قتلا ومصاب في نفس اليوم وكلهم من أهل قطيب لان حينها لا يود كيان اسمه ردفان.

وصل خبر استشهاد لبوزة إلى صنعاء
عند وصول الخبر إلى وحدته العسكرية وكذا بعض من أبناء الجنوبيين العرب الذين هم في صنعاء موظفين مع الدولة اليمنية في الجيش والأمن والجهاز المدني ومنهم قحطان الشعبي كان وزير الدولة لشؤون الجنوب اتخذوا قرار بان راجح لبوزة سوف يكون أول شهيد وان يوم 14 أكوبر سوف يكون يوم إطلاق الثورة ضد الجنوب العربي المزيف وللعلم بن الحدث تم في يوم 13 أكتوبر وليس 14 أكتوبر وتم تقديم المقترح إلى القيادة اليمنية وقال لهم ألكبسي والذي كان قائد اتجاه قعطبة وهو قديم من ضباط الأمم فرصة بان نشجع الجنوبيين وسوف يخلقون فوضة من اجل تخفيف الضغط على الجمهورية وقدم المقترح إلى المصريين وساندوا المقترح وتم فيما بعد تأسيس جبهة لتحرير جنوب اليمن المحتل أي بعد ما يسمى ثورة 14 أكتوبر التي كانت بالصدفة وليس مخططة.

أهداف ثورة 14 أكتوبر تم إعلانها في 1966
حادث 14 أكتوبر لم يكون مخطط ولا محدد وكان عارض واستقل الحدث اليمنيين وشجعوا الجنوبيين العرب على الاستمرار في ما يسمى بالثورة وحذر الجنوبيين العرب بكل فئاتهم إن هذة فوضة وليست ثورة وان قرار الاستقلال محدد وسوف تنسحب بريطاني بدون قتال وأصدر عبد رحمان جرجرة كتاب ارضي الطيبة وقال لماذا نقتل النفس التي حرم الله قتلها ولماذا نحرق الزرع الذي غرسنها بأيدينا وتم إعلان أهداف الثورة في عام 1966م بعد إن تشجعت وتوسعت بشكل غير مخطط وبعم الاستخبارات اليمنية والمصرية والأهداف هي:

أهداف ومبادى ثورة 14 أكتوبر

1- النضال ضد الاستعمار البريطاني والحكم الانجلوا سلاطيني
2- النضال ضد السلاطين والمشايخ والأمراء وعملاء الاستعمار من العهد البائد
3- النضال ضدا كبار الضباط في الجيش والأمن والجهاز الإداري المدني
4- النضال من اجل وحدة الشعب اليمني
5- النضال ضد الإقطاع والقبيلة والكهنوت
6- النضال ضد الدولة الانفصالية اتحاد الجنوب العربي

إنجازات ثورة 14 أكتوبر
حققت ثورة 14 أكتوبر الإنجازات الهامة التي رسمها اليمنيين في صنعاء وهي:
1- إلغاء استقلال الجنوب العربي ودولته المركزية والحكومات المحلية
2- انشأ جمهورية يمنية على ارض الجنوب العربي اسمها اليمن الديموقراطي
3- وطنت المهاجرين اليمنيين وسلمتهم إدارة الدولة
4- اصدرة قرار بان الأرض والبر والبحر ملك للدولة اليمنية الجديدة
5- غيرت هوية الجنوب العربي من قطر مستقل إلى جزء وشطر من اليمن
6- أممت وصادرة كل الممتلكات للجنوبيين العرب
7- صفت عن طريق القتل والسحل والنفي وبالترغيب والترهيب كل روح جنوبية عربية
8- رسخت الثقافة اليمنية وزورت التاريخ من عربي إلى يمني
9- مسخت الولاء والعزة والكرامة عند الجنوبيين العرب لهويتهم ويمننتهم
10- ضمت الجنوب العربي إلى اليمن وفقا لأهداف الإمام اليمني وإطماعه
11- مسحت هوية وارض وشعب ودولة من على الوجود ولم يحدث مثلها قط في التاريخ
12- كان مخطط إن يتم تسليم الجنوب العربي إلى اليمن في 30 نوفمبر 1967م ولكن مقاومتهم أخرت التسليم إلى 22 مايو 1990م بعد إن تمت التصفية طول الفترة التي حكمتها الجمهورية اليمنية الديموقراطية
13- الاجتياح العسكري الذي تم في عام 1994م كان حصيلة حاصل لأهداف الثورة 14 أكتوبر ولكن الثوار يخفون الحقائق على شعب الجنوب العربي وكان الواجب عليهم إظهارها ولكن خوفهم من اليمنيين هو الذي جعلهم ضعفا أو ضعف من الضعفاء.
احتفال الضحية بيوم تضحيته
لم يحدث في شعوب العالم إن يخرج شعب في العالم بالاحتفال في اليوم الذي هو يوم الجريمة المرتكبة في حقه وسيادته وهذا ما يحزن الجميع من أصدقاء الجنوب العربي فقال رئيس الوفد البريطاني في محادثات جنيف اقعشرر بدني عند ما شاهدت مجموعة من الإحداث يطلبون بتغير هويتهم إلى هوية دولة أخرى مجاورة لها إطماع في احتلالهم وهذا متحدث إن خرج الشعب الجنوبي العربي بعد قيادته بالتظاهر من اجل إعلان دولة يمنية على أرضة أسوا بكثير من الاستعمار البريطاني ومن اجل تأميم ممتلكاته ومصادرة أرضه وتخفيض مرتباته والاحتفال بكل حادث يتم فيه تصفية مجموعة من قياداته وكذا الاحتفال في ضم أرضه إلى اليمن واليوم وهو محتل ومنهوب ومسلوب الإرادة وطول 46 عام قتل وسجن وسحل ونفي وهو يخرج يحتفل بثورة أهل اليمن الاكتوبرية.

هل ثورة 14 أكتوبر يمنية أو جنوبية عربية
الكتاب يبان من عنوانه حيث لثورة 14 أكتوبر إنجازاتها الواضحة وهي تصب لصالح كل اليمنيين حيث سلمتهم ارض الجنوب لعربي مثل أرضهم اليمن ثلاث مرات وهجرت المواطنين الأصلين إلى مختلف دول العالم وأصبحوا أبناء الجنوب العربي بدون هوية وهنا نطلب من كل الإخوة الجنوبيين العرب الذين يفتخرون بثورة 14 أكتوبر اليمن ولوليدة لثورة 26 سبتمبر اليمنية ألام ماهي الإنجازات التي حققتها لشعب الجنوب العربي ؟؟؟؟؟

منقول

نور
2012-10-10, 10:42 PM
وهذا الموضوع كتب من قبل نجيب وشهد شاهد من أهلها ماذا ترد عليه ?? أو تتهمه بالخيانة ?? كما عودكم علي بيض الله.

لا للإرهاب الفكري..لا لتزوير التاريخ الوطني للجنوب (2-2)
نجيب قحطان الشعبي

كالعادة احتفى الإعلام الرسمي بعيد ثورة 14 أكتوبر بطرق إنتقائية وسطحية وتشويهية محاولا توظيف هذه المناسبة الوطنية لإعادة ترسيخ حب الوحدة اليمنية في نفوس الجنوبيين والتأكيد على ما يسمى بواحدية الثورة اليمنية حتى أن صحيفة "26 سبتمبر" نشرت في عدد 14 أكتوبر 2010بصفحتها رقم 13 شعاراً ضخماً وبعرض الصفحة يقول ما يلي "لا كرامة ولا وطنية ولا شخصية سوية لمن يشكك في واحدية الثورة اليمنية"! فهذا إرهاب فكري صارخ يحاول تكميم أفواه المعارضين لمقولة "واحدية الثورة اليمنية" وأنا أحدهم بل أولهم فقد كتبت مراراً منذ ما بعد الحرب الأهلية اليمنية في 1994م حول زيف مقولة واحدية الثورة, وحتى يدرك البعض أن أسلوب الإرهاب الفكري لا يجد مع كل الناس فإنني أنكر هنا مجدداً أي وجود حقيقي لشيئ اسمه "واحدية الثورة اليمنية" فهذه المقولة هي مجرد هراء.

وإستكمالا للحقائق التي بدأت بنشرها في الجزء 1 من هذا المقال, وبالنظر إلى أن الإعلام اليمني الرسمي يحاول بدأب عبر بعض من جماعة لبوزة أن يكرس في أذهان الناس أن الشيخ راجح لبوزة عاد من الشمال إلى ردفان بالإتفاق مع قادة 26سبتمبر لتفجير الثورة المسلحة لتحرير الجنوب لذلك رفض مطالب الإنجليز بتسليم سلاحه ومجموعته أو دفع غرامة مالية فهاجمتهم القوات البريطانية في 14 أكتوبر 1963 فأستشهد بنفس اليوم فأتخذت الجبهة القومية من تاريخ إستشهاده بداية للثورة المسلحة لتحرير الجنوب وهكذا بدأت حرب تحرير الجنوب في اليوم الذي استشهد فيه لبوزة وتواصلت مدعومة من صنعاء بالمال والسلاح والرجال حتى تحقق الإستقلال!! وإزاء هذه الأكاذيب فإنني أورد الحقائق التالية :

* ليس صحيحاً أن لبوزة استشهد في 14 أكتوبر 1963 فقد استشهد في 13 أكتوبر, ولذا ليس صحيح أن الجبهة القومية جعلت من تاريخ إستشهاده بداية للثورة المسلحة لتحرير الجنوب. فهل سيتوقف كثير من المهرجين وهواة تزوير التاريخ عن الزعم بأنه في 14 أكتوبر 1963 فجر لبوزة الثورة؟! والزعم بأنه في 14 أكتوبر أستشهد لبوزه وهو يحتضن بندقيته؟! ومنذ يومين طالعت لأحد أبناء ردفان حديثاً إدعى فيه بأن المعركة مع القوات البريطانية وقعت في 14 أكتوبر وكان في ذلك اليوم نفسه يقاتل بنفسه وهو بجوار راجح لبوزة الذي أصيب بشظية قنبلة فأستشهد فوراً! آه ياكذاب فالمعركة وقعت في 13 أكتوبر1963(وهذا مثبوت وبالوثائق الصحيحة وهي بحوزتي فعمري ما تحدثت من فراغ أو بإملاء من أية جهة لأنني والحمد لله أحترم نفسي وأحترم القارئ) أما يوم 14 أكتوبر فلم تقع فيه أية معركة ولا في الأيام التالية حتى سخنت الجبهة القومية الجو ببيان حماسي ألهب مشاعر أبناء ردفان الشجعان - وكل أبناء الجنوب- فهبوا من كل أنحاء ردفان وليس فقط آل لبوزة أو مجموعة العائدين مع لبوزة من الشمال بل من كل ردفان هبوا ليحاربوا قوات الإستعمار البريطاني وحلفائه من الحكام المحليين
كما استمعت من إذاعة صنعاء منذ يومين أيضا لشخص آخر من ردفان وهو "ينخع" من رأسه عنتريات لا يصدقها عقل ويزعم أنها وقعت في يوم 14 أكتوبر 1963 ومن ذلك أنه كان هو الآخر يقاتل في ذلك اليوم (أي 14 أكتوبر 1963!) وهو بجوار لبوزة مباشرة فأصيب لبوزة برصاصة وتم نقله ليعالج لكنه توفي بنفس اليوم! طيب ياأخينا ما رأيك أن لبوزة لم يستشهد برصاصة ولكن بشظية من قذيفة مدفع؟ وأنه لقي مصرعه فوراً فلم ينقل للعلاج ولكن ليوارى الثرى؟ ثم ما رأيك في أن المعركة وقعت في 13 أكتوبر لا 14 أكتوبر؟ الله يرحمك يالبوزة فكثير من جماعتك ينسبون لأنفسهم ولك عنتريات لم تحدث في الواقع!

* ولبوزة لم يكن الوحيد أو أول من استشهد في المعركة التي قتل فيها.

* ولبوزة ومجموعته لم يهاجموا من قبل القوات البريطانية مثلما يزعم الكثيرون, فالذي هاجمهم هي قوات مسلحة إتحادية (أي تتبع حكومة الإتحاد الفدرالي للجنوب العربي).

* كما أن تلك المعركة وقعت لأسباب "ذاتية" تخص مجموعة لبوزة ولا علاقة لها من قريب أو بعيد بموضوع تحرير الجنوب المحتل.

* وقد بينت بالجزء1 أن صنعاء لم تدعم قائدة ثورة تحرير الجنوب بأي رجل ولا حتى بريال واحد أو رصاصة واحدة!

وخذوا عندكم هذه الحقائق الهامة أيضا ً :

* الرسالة التي تنشر في الصحافة المحلية في كل ذكرى لثورة 14 أكتوبر وكل ذكرى للإستقلال الوطني ويقال أنها وجهت من الضابط السياسي البريطاني المدعو "مستر ميلن!" ويطالب فيها لبوزة بتسليم السلاح ودفع غرامة مالية, والرسالة التي يقال بأن لبوزة رد بها على رسالة المدعو"مستر ميلن!" والتي يزعم البعض بأن لبوزة وضع معها في ظرف الرسالة طلقة رصاص! إن كل ذلك لا أساس له من الصحة مطلقاً, وأي شخص لديه خلفية ثقافية متوسطة عن التاريخ السياسي للجنوب والشمال في أوائل حقبة الستينات من القرن20 إذا دقق في الرسالتين المذكورتين فسيكتشف فوراً أنهما تحملان في طياتهما ادلة كثيرة يثبت كل منها زيف الرسالتين وأن من قام بفبركتهما (أي إختلاقهما) انما هو شخص جاهل بل أنني أرثي لجهله, وأمقت من يروجون للرسالتين, وأشفق على القراء فنحو 99% منهم غير مطلعين على أهم الحقائق السياسية لتلك الفترة ,كما أنه بين الواحد بالمائة المطلعين يوجد بين كل عشرة تسعة يقرأون بغير تدقيق! وللأسف فأن الاخ العقيد محمد عباس ناجي الضالعي نشر الرسالتين في كتابه "حقائق جديدة عن الإنطلاقة الأولى لثورة14أكتوبر" الصادر في 2002م ليتفاخر برد لبوزة! فهل لم يلاحظ - وهو رجل متعلم - ما بهما من أدلة واضحة (لكل ذي لب) تثبت أن الرسالتين يستحيل أن تكونا صحيحتين بل أن إختلاق الرسالتين جرى عل نحو يثير الضحك ؟! وآ أسفاه يا محمد عباس!

بإختصار, لم يكن هناك وجود لرسالة المدعو "ميلن" ولا لرد لبوزة ولا لطلقة رصاص في الظرف.

* والحقائق "الموثقة" الصحيحة تؤكد بما لا يدع أي مجال للشك أن أحداً لم يطالب لبوزة ومجموعته بتسليم أسلحة ولا غرامات مالية ولا هم يحزنون فلا السلطات البريطانية طالبتهم بذلك ولا حكومة الإتحاد الفدرالي للجنوب العربي طالبتهم بذلك, والأمر كله مجرد تزوير مكشوف (لذوي الألباب) ومجرد إستهبال وإستخفاف بعقول الناس, وأرجو أن لا يتصل بي أحد -مثلما حدث من قبل- ليحاول إحراجي بالعتاب المشفوع بالرجاء أن أتوقف عن النشر, فقد سبق السيف العذل فهاأنذا قد نشرت وأما التفاصيل التي توضح الأدلة التي تثبت زيف الرسالتين, والتي توضح أن أحداً لم يطالب لا لبوزة أو غيره بتسليم اسلحة أو دفع غرامات مالية عند عودتهم للجنوب, والتي توضح السبب الحقيقي لشن الهجوم على لبوزة ومجموعته في أكتوبر1963, والتي توضح كيف تعاملت كل من القيادتين المصرية واليمنية وقيادة الجبهة القومية مع حدث المعركة التي أستشهد فيه لبوزة, وبيان الجبهة القومية حول معركة ردفان الذي إمتنعت القاهرة - وبالتبعية صنعاء- عن بثه عبر إذاعاتهما ثم وافقت القاهرة بعد أسبوع من كتابته على بثه فبث من القاهرة وصنعاء وتعز, وغير ذلك من التفاصيل والحقائق الكثيرة "الموثقة" قد ضمنته مشروع كتابي حول تاريخ ثورة 14 أكتوبر والإستقلال الوطني والتآمر الذي بدأ فور الإستقلال لإسقاط حكومة الإستقلال الفتية, ولم أعد أستطع حذف أو تعديل شيئ منه تحت أي ظرف فقد سبق السيف العزل مرة أخرى لأنني سلمت لصديق نسخة من الكتاب في 18 أكتوبر الجاري ليطبعه بإذن الله بالخارج طباعة فاخرة تليق بمضمون الكتاب وهذا إضافة للكمية التي سأطبعها بإذن الله باليمن لتكون بسعر يجعله في متناول كل قارئ مهتم وستباع النسخة بسعر أقل من سعر التكلفة وسأتحمل الفارق من جيبي إكراماً للقارئ "المهتم" بالبحث عن حقائق تاريخنا الوطني الذي اشبعه الكثيرون تزويرا إما لأغراض شخصية خسيسة أولأغراض سياسية خبيثة أو لتبرير هزائمهم الساحقة أمام الجبهة القومية.

وأود أن أوضح شيئ هو واضح أصلا, ولكن فقط كي لا يسيئ أحد تفسير ماجاء عن لبوزة في مقالي هذا, فأوضح بإن ما تقدم من حقائق ليس فيه ما يسيئ للشيخ راجح غالب لبوزة فلم أقل بأنه نسب لنفسه شيئاً غير صحيح أو أي عنتريات غير صحيحة, وهو ليس مسؤولا عن العنتريات الفارغة التي يروج لها بعض أقاربه وجماعته. لبوزة كان مناضلا ومقاتلا شجاعاً, فرحمة الله عليه.

وبالأخير أقول: كم تعرض تاريخك يا ثورة 14 أكتوبر المجيدة لمحاولات التزييف والإضافة والحذف وكل ذلك بغرض تشويه وجهك المضيئ الجميل .. لقد تآمروا عليك منذ مولدك وأستمر التآمر عليك بعدما حققتي نصراً عظيماً للجنوب ولكل الشعوب المكافحة وحركات التحرر الوطني ألا وهو الإستقلال الوطني المكتمل السيادتين الداخلية والخارجية (لذا يوصف بأنه "ناجز" أي "مكتمل" وهذا أوضحه في مقالاتي بمعدل مرتين سنوياً لأنني دائماً أجد من القراء من يسألني عن معنى كلمة "ناجز" التي يوصف بها إستقلال الجنوب في 30 نوفمبر 1967). . وفي ذكراك 47 العطرة أقول لك سلام عليك ياثورتنا المجيدة والوحيدة في الوطن العربي التي أنتزعت الإستقلال عن الحكم البريطاني بالكفاح المسلح المنظم .. وسلام على شهدائك .. وعلى من ناضل في إطارك بشرف وإخلاص .. وسلام على من قادك بنجاح حتى أنتصرت بتحقيق إستقلال "ناجز" لما كان يعرف بالجنوب العربي.

وسيتواصل حديثي إلى القراء المهتمين في مقال آخر في الأسبوع القادم بإذن الله لأبين زيف مقولة "واحدية الثورة اليمنية" وفي مقال يليه سأرضي فضول القارئ فأبين جانباً مما يثبت أن الرسالتين المذكورتين مزيفتين وأختلقتا بعد مقتل لبوزة, فلن أترك تاريخنا الوطني ليصير "ملطشة" بيد كل من هب ودب, فإلى اللقاء.

*من بعد كفاح ونضال بسلاح

وسجون رهيبة ما ترحم

*رغم التهديد ما هبنا وعيد

خلينا الآلي يتكلم

*واللي استشهد علشان نسعد

بفجر جديد علشان يولد

*في الجنه يهيم في حرير ونعيم

النور في ضريحه يتجدد

*والله ما ننساه ولا ننسى خطاه

ذكره واسمه يتردد.


في الأربعاء 27 أكتوبر-تشرين الأول 2010 12:39:05 م

اسدالجنوب
2012-10-10, 11:00 PM
وهذا الموضوع كتب من قبل نجيب وشهد شاهد من أهلها ماذا ترد عليه ?? أو تتهمه بالخيانة ?? كما عودكم علي بيض الله.

هههههههههههههههههههههه
نجيب قحطان عميل للاحتلال اليمني ولايمثل ابناء الجنوب وكلنا يعرف مواقف هذا الرجل ضد شعب الجنوب

ضالعي من موديه
2012-10-10, 11:11 PM
هذه تغطيه ياشباب ولا ملاسنه

اسدالجنوب
2012-10-10, 11:30 PM
نرجوا تثبيت الموضوع وحذف المشاركات التي لا تتصل بعنوان الموضوع

سامي لقمان
2012-10-11, 01:19 AM
هههههههههههههههههههههه
نجيب قحطان عميل للاحتلال اليمني ولايمثل ابناء الجنوب وكلنا يعرف مواقف هذا الرجل ضد شعب الجنوب

يا لوماه عليك يا اسد الجنوب قد كنت اتابع الموضوع ومرتاح من دفاعك عن الثورة والاستقلال ولمجرد ان نور نشر مقال لنجيب قحطان قمت تشتم نجيب بأنه ضد شعب الجنوب وعميل للاحتلال اليمني !! أين أدلتك على ذلك فليس من الرجولة ولا الشجاعة ولا الانصاف اتهام الناس باتهامات كاذبة، والغريب انك قمت تتهم نجيب بدون أن تقرأ مقاله الذي نشره نور ولكن لمجرد ان نور نشره خلاص اصبح نجيب عميل وخائن واخذت تتكعكع متصنعا الضحك؟ إقرأ مقال نجيب فستجده يهاجم صنعاء وينفي انها ساعدت ثورة 14 اكتوبر بريال او طلقة رصاص فهل من يقول ذلك يكون عميل لصنعاء؟ كلام نور صحيح بأنكم توجهون الاتهامات بالخيانة لكل من يختلف معكم بل انت وجهتها لنجيب بدون ان يختلف معك ولكن لمجرد ان نور نشر مقال له ولو قرأته ستجده يؤيد وجهة نظرك انت لكن لا تعمى الابصار وانما تعمى القلوب وانت اعتمى بصرك فلم تقرأ مقال نجيب واعتمى قلبك لأنك وبدون أي دليل تملكه قمت تتهم كذباً انسان مخلص وشريف وشجاع ومن اكبر اسرة مناضلة في الوطن. رجاء تقرأ مقال نجيب وبعدها لو انت لديك بعض الانصاف وحب الوطن ستعتذر عما قلته بحقه

الفارس العربي
2012-10-11, 07:29 AM
شعب الجنوب العربي يحتفل في عيد ثورة 14 أكتوبر المجيده
وعلي كافة ابناء الجنوب ان يطلقوا الالعاب الناريه في سماء الجنوب
وعمل الزينات الضوئيه على واجهات المباني ليلة الرابع عشر من
أكتوبر في جميع محافظات الجنوب والمناطق الجنوبيه ابتهاجاً بهذه
المناسبة وبما تحققه الثورة الجنوبية الحاليه ضد الاحتلال اليمني
الهمجي من انتصارات على المستواين المحلي والخارجي واثباتاً
للعالم ان الشعب الجنوبي التواق للحريه بانضاله السلمي لايقبل
بغير التحرير والاستقلال وانها لثورة حتى النصر .

الفارس العربي
2012-10-11, 07:30 AM
الحراك الجنوبي يعتزم إحياء الذكرى الـ"49" لاستقلال الجنوب بفعاليات غير مسبوقة
http://im25.gulfup.com/XyB71.jpeg (http://www.gulfup.com/?ryh4Jn)
أعلنت قوى الثورة الجنوبية في جنوب اليمن إقامة مهرجانات كبيرة في يوم 13ـ14اكتوبر وذالك لإحياء الذكرى 49 لثورة 14 أكتوبر ضد الاستعمار البريطاني التي انطلقت من جبال ردفان ، والذكرى الخامسة للمجزرة التي ارتكبتها قوات الجيش اليمني ضد المشاركين في عيد الاستقلال عام 2007م .
هذا وتشير الاستعدادات الجارية إلى أن مهرجان هذا العام سيكون مهرجانا كبيرا يأمل شعب الجنوب منه ان يحقق نقلة نوعية في سبيل انتصار قضية الجنوب وأن يكون يوما مفصليا في تاريخ الثورة الجنوبية على طريق الاستقلال والتحرير.
ويشهد الجنوب منذ سنوات انتفاضة سلمية عارمة كبرى حيث خرج الجميع دون استثناء للمطالبة بفك الارتباط واستعادة دولة الجنوب، وقوبلت هذه الانتفاضة بردة فعل قوية من قبل السلطة اليمنية ممثلة بنظام الرئيس اليمني السابق صالح واليوم لا يزال ذات النهج من قبل حكومة الوفاق، وقدم الجنوبيين آلاف الشهداء والجرحى الذين سقطوا في الفعاليات السلمية التي نظمها الحراك السلمي الجنوبي.
حيث تشهد ردفان وعدن وشبوة وحضرموت احتفالات كرنفالية ومسيرات سلمية وعروض عسكرية وعروض تراثية في يوم السبت والاحد التي تشهد مسيرات ومهرجانات متواصلة تأتي في سبيل التحضيرات والاستعدادات للمهرجان الكبير الذي يقول ناشطون في الحراك السياسي الجنوبي انه سيكون مهرجان مليوني سيشارك فيه معظم الجنوبيين.
وكان الجنوبيون قد اعتادوا على إحياء المناسبة بحماسة بالغة منذ عام 2007بعد ارتكاب قوات الامن والجيش اليمني مجزرة التي راح ضحيتها اربعة شهداء واكثر من عشرين جريح في مديرية ردفان بمحافظة لحج حيث يتخذ منها مناسبة لخروج الجماهير الشعبية والتعبير عن مطالب أبناء الجنوب في تحقيق استقلال دولتهم التي يعدونها مغتصبة وواقعة تحت الاحتلال اليمني منذ إعلان صنعاء الحرب على الجنوب في صيف العام 1994م واجتياحه .

الفارس العربي
2012-10-11, 07:31 AM
مكونات الثورة الجنوبية تتفق على إقامة فعالية 14 أكتوبر في ردفان صباحا والمعلا مساءً

الفارس العربي
2012-10-11, 07:31 AM
مكونات الثورة الجنوبية تتفق على إقامة فعالية 14 أكتوبر في ردفان صباحا والمعلا مساءً
حياة عدن / غسان الكلدي
http://im30.gulfup.com/G7zM1.jpeg (http://www.gulfup.com/?zTWQcT)
تم ظهر هذا اليوم الاتفاق بين اللجان التحضيرية لمهرجان الذكرى 49 لثورة 14 أكتوبر بالتوافق على إقامة الفعالية في ردفان صباحاً والمعلا مساءً وكذلك تم التوافق على إقامة فعالية 30 نوفمبر القادمة في ساحة الشهداء في المنصورة .
كما تم التوافق على جملة من الضوابط التنظيمية من بينها إعادة الزخم الشعبي العام ورفع صور (الرئيس ) علي سالم البيض و(الزعيم ) حسن باعوم جنباً إلى جنب وعدم ترديد الشعارات التي تهتف بأسماء الأشخاص والعمل على صياغة الخطاب السياسي بشكل مشترك بين اللجنتين .
الجدير ذكره انه تم التوافق على رئاسة اللجنة التحضيرية من قبل (السفير ) احمد عبدالله الحسني وينوبة د . وليد الشعيبي ويتم دمج اللجان العاملة لما من شأنه إظهار هذه المناسبة بالشكل اللائق والمناسب .

الفارس العربي
2012-10-11, 07:35 AM
ﺷﺒﻮﺓ : ﺗﺠﻬﻴﺰ ﻣﺌﺎﺕ ﺍﻻﻋﻼﻡ ﺍﻟﻤﺨﺼﺼﺔ ﻻﻃﻔﺎﻝ ﻭﺑﺮﺍﻋﻢ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺳﻴﺘﻢ ﺗﻮﺯﻳﻌﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﺣﺘﻔﺎﻻﺕ 14 ﺍﻛﺘﻮﺑﺮ بمدينة عتق

الفارس العربي
2012-10-11, 07:36 AM
https://fbcdn-photos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/554229_480541508634117_1067337212_n.jpg

الفارس العربي
2012-10-11, 07:37 AM
http://http://youtu.be/WRAObJfJE2o (http://http//youtu.be/WRAObJfJE2o)
ماتقوم بة مجموعه 33 الجنوبية من اجل اهلها يضاف الى سجل كل فرد فيها وهاهى اليوم تقدم العون والمساعدة لانجاع فعالية اكتوبر بردفان لتكون السباقه في التحضير والى جانب الشباب حتى يتمكنو ا من رسم لوحة معبرة عن معاناة شعب الجنوب تحت الاحتلال المتخلف بشراك النصر ياشعبنا بشراك --

الفارس العربي
2012-10-11, 07:39 AM
ابنا ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺍﻻﺑﻄﺎﻝ ﻭﻳﺎﻓﺮﺳﺎﻥ ﺍﻟﻤﻴﺎﺩﻳﻦ ﺍﻧﻬﺎ ﺳﺘﻬﻞ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﻣﻨﺎﺳﺒﻪ ﻋﻈﻴﻤﻪ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺟﻨﻮﺑﻲ ﺣﺮ ﻭﻛﻞ ﺟﻨﻮﺑﻴﻪ ﺣﺮﻩ ﺍﻧﻬﺎ ﺍﻟﺬﻛﺮﻯ 49 ﻟﺜﻮﺭﺓ 14 ﻣﻦ ﺍﻛﺘﻮﺑﺮ ﺍﻟﺨﺎﻟﺪﻩ ﻓﻲ ﻗﻠﻮﺑﻨﺎ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺍﻧﻄﻠﻘﺔ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻭﻝ ﺷﺮﺍﺭﻩ ﻣﻦ ﻋﻠﻰ ﻗﻤﻢ ﺟﺒﺎﻝ ﺭﺩﻓﺎﻥ ﺍﻟﺸﺎﻣﺨﻪ ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﺜﺎﺋﺮ ﺍﻟﺒﻄﻞ ﺍﻟﺸﻬﻴﺪ ﻏﺎﻟﺐ ﺑﻦ ﺭﺍﺟﺢ ﻟﺒﻮﺯﻩ ﻟﺘﻬﺰﻡ ﺍﻻﻣﺒﺮﺍﻃﻮﺭﻳﻪ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻴﻪ ﺍﻟﺘﻰ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻌﺮﻑ ﺑﺎﻟﺪﻭﻟﻪ ﺍﻟﺘﻲ ﻻﺗﻐﻴﺐ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻭﺍﻧﻬﺎ ﻟﻔﺮﺻﻪ ﻟﻨﺜﺒﺖ ﻻﻋﺪﺍﺋﻨﺎ ﺍﻭ ﻣﻦ ﺑﻘﻠﺒﻪ ﻣﺮﺽ ﺍﻧﻨﺎ ﻣﺼﻤﻤﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﻧﻴﻞ ﺍﻻﺳﺘﻘﻼﻝ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻣﻦ ﺍﺳﻮﺍ ﺍﺣﺘﻼﻝ ﻋﺮﻓﺘﻪ ﺍﻟﺒﺸﺮﻳﻪ ﺍﻻ ﻭﻫﻮ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﺍﻟﺒﻐﻴﺾ ﻭﺍﻟﻐﺎﺷﻢ ﻣﻌﺎ ﻭﺍﻧﻬﺎ ﻓﺮﺻﻪ ﺍﻳﻀﺎ ﻟﻨﺮﺩ ﻛﻴﺪ ﺍﻟﻜﺎﺋﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻤﺘﺎﻣﺮﻳﻦ ﻋﻠﻰ ﺛﻮﺭﺗﻨﺎ ﺍﻟﺘﺤﺮﺭﻳﻪ ﻭﻟﻨﺜﺒﺖ ﻟﻠﻌﺎﻟﻢ ﺍﻧﻪ ﻻﻳﻮﺟﺪ ﺧﻼﻑ ﺑﻴﻦ ﺻﻔﻮﻓﻨﺎ ﻭﺍﻥ ﻛﻞ ﻣﺎ ﺍﺷﻴﻊ ﻋﻠﻰ ﺍﻧﻨﺎ ﻣﺨﺘﻠﻔﻴﻦ ﻣﺎﻫﻮ ﺍﻻ ﻣﺆﺍﻣﺮﻩ ﺍﻋﺪﺕ ﻭﻃﺒﺨﺖ ﻓﻲ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﻋﺎﺻﻤﺔ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﻭﺍﻥ ﻗﻨﻮﺍﺗﻬﻢ ﺍﻻﺧﺒﺎﺭﻳﻪ ﻫﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﺭﻭﺟﺖ ﻫﺬﻩ ﺍﻻﺧﺒﺎﺭ ﺍﻟﺰﺍﺋﻔﻪ ﻭﺍﻟﻌﺎﺭﻳﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﺤﻪ ﺗﻤﺎﻣﺎ ﻭﻣﺎ ﻗﺼﺪﻫﻢ ﺍﻻ ﺑﺚ ﺍﻟﻔﻮﺿﻪ ﻭﺗﻤﺰﻳﻖ ﺍﻟﻠﺤﻤﻪ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻪ ﻭﺯﺭﻉ ﺍﻟﻔﺘﻨﻪ ﻭﺍﻻﻗﺘﺘﺎﻝ ﺑﻴﻦ ﺍﻻﻭﺳﺎﻁ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻪ ﻓﻼ ﺑﺪ ﺍﻥ ﻧﻌﺪ ﺍﻟﻌﺪﻩ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﻤﻨﺎﺳﺒﻪ ﻭﺍﻧﺠﺎﺣﻬﺎ ﺑﺎﻟﻨﺠﺎﺡ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺴﺘﺤﻘﻪ ﺳﻴﻜﻮﻥ ﺑﺎﻟﺮﺩ ﺍﻟﻘﻮﻱ ﻭﺑﻤﻌﻨﻰ ﺍﺧﺮ ﺳﺘﻜﻮﻥ ﺍﻟﻀﺮﺑﻪ ﺍﻟﻘﺎﺿﻴﻪ ﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﻭﺍﻟﻤﺘﻮﺍﻃﺌﻴﻦ ﻣﻌﻬﺎ ﻭﺍﻧﻬﺎ ﺛﻮﺭﻩ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻨﺼﺮ ﻭﺩﺍﻡ ﻋﺰﻙ ﻳﺎﺟﻨﻮﺏ ..

"" ياسر ابو عثمان السعدي ""

الفارس العربي
2012-10-11, 07:43 AM
// ﺍﺗﻔﺎﻕ ﻋﻠﻰ ﺍﺧﺘﻴﺎﺭ ﺷﺎﺭﻉ ﻣﺪﺭﻡ ﺑﺎﻟﻤﻌﻼ ﻟﻤﻬﺮﺟﺎﻥ 14 ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ ﻭﺍﻟﺤﺴﻨﻲ ﺭﺋﻴﺴﺎً ﻟﻠﺘﺤﻀﻴﺮﻳﺔ ﻋﺪﻥ //

" عدن الغد "

ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺣﻜﻴﻢ ﺍﻟﺤﺴﻨﻲ ﺃﻥ " ﻣﻜﻮﻧﺎﺕ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺘﺤﺮﺭﻳﺔ ﺍﺗﻔﻘﺖ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻋﻠﻰ ﺗﺤﺪﻳﺪ ﻣﻜﺎﻥ ﻭﺍﺣﺪ ﻟﻔﻌﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ ﻋﺸﺮ ﻣﻦ ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ ﻓﻲ ﻋﺪﻥ ﻋﺼﺮﺍً ﺑﻌﺪ ﺍﻻﺗﻔﺎﻕ ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﺻﺒﺎﺣﺎً ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺒﻴﻠﻴﻦ ﺑﺮﺩﻓﺎﻥ .

" ﻭﺃﺿﺎﻑ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺍﻟﺤﺴﻨﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻗﺎﺩ ﻣﻊ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﻣﺸﺪﻭﺩ ﻭﺁﺧﺮﻳﻦ ﺟﻬﻮﺩﺍً ﻟﻠﻮﺳﺎﻃﺔ ﺑﻴﻦ ﺃﻃﺮﺍﻑ ﺟﻨﻮﺑﻴﺔ ﺃﻥ " ﺍﻻﺗﻔﺎﻕ ﻗﻀﻰ ﺑﺄﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻓﻌﺎﻟﻴﺔ 14 ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ ﺻﺒﺎﺣﺎً ﻓﻲ ﺭﺩﻓﺎﻥ ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻟﺤﺞ ﻭﻋﺼﺮﺍً ﻓﻲ ﺍﻟﺸﺎﺭﻉ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻲ ) ﺷﺎﺭﻉ ﻣﺪﺭﻡ ( ﺑﻤﺪﻳﺮﻳﺔ ﺍﻟﻤﻌﻼ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﻋﺪﻥ .

" ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺍﻟﺤﺴﻨﻲ ﺃﻥ " ﺍﻻﺗﻔﺎﻕ ﺍﺷﺘﻤﻞ ﺃﻳﻀﺎً ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﻬﺮﺟﺎﻥ 30 ﻧﻮﻓﻤﺒﺮ ﻓﻲ ﺳﺎﺣﺔ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﺑﺎﻟﻤﻨﺼﻮﺭﺓ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﻋﺪﻥ ." ﻭﻓﻴﻤﺎ ﻳﺨﺺ ﺍﻟﻠﺠﺎﻥ ﺍﻟﺘﺤﻀﻴﺮﻳﺔ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺣﻜﻴﻢ ﺍﻟﺤﺴﻨﻲ ﺃﻥ " ﺍﻻﺧﺘﻴﺎﺭ ﻭﻗﻊ ﺑﺎﻻﺗﻔﺎﻕ ﻋﻠﻰ ﺭﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﺴﻔﻴﺮ ﺃﺣﻤﺪ ﺍﻟﺤﺴﻨﻲ ﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﺘﺤﻀﻴﺮﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﻳﻨﻮﺑﻪ ﺍﻟﻨﺎﺷﻂ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﻭﻟﻴﺪ ﺍﻟﺸﻌﻴﺒﻲ , ﻛﻤﺎ ﺳﻴﺘﻢ ﺗﺸﻜﻴﻞ ﺍﻟﻠﺠﺎﻥ ﺍﻟﻔﺮﻋﻴﺔ ﺑﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻷﻃﺮﺍﻑ .

" ﻭﺍﺟﺘﻤﻌﺖ ﺍﻷﻃﺮﺍﻑ ﻓﻲ ﻣﻨﺰﻝ ﺍﻟﺴﻔﻴﺮ ﺍﻟﺤﺴﻨﻲ ﺻﺒﺎﺣﺎً , ﻭﻣﻦ ﺷﺄﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻻﺗﻔﺎﻕ ﺃﻥ ﻳﻠﻐﻲ ﺧﻼﻓﺎً ﺍﺳﺘﻤﺮ ﻷﻳﺎﻡ ﺣﻮﻝ ﺗﺤﺪﻳﺪ ﻣﻜﺎﻥ ﺍﻟﻔﻌﺎﻟﻴﺔ ﺩﺍﺧﻞ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻋﺪﻥ . ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻣﺸﺎﺭﻛﺔ ﻓﻲ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻉ ﻟـ " ﻋﺪﻥ ﺍﻟﻐﺪ " ﺃﻥ ﺍﻟﺤﺎﺿﺮﻳﻦ ﻭﻗﻌﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﻣﺤﻀﺮ ﺍﻻﺗﻔﺎﻕ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻢ ﻋﻠﻰ ﺃﺳﺎﺳﻪ ﺍﻻﺧﺘﻴﺎﺭ ﻭﻓﻖ ﺿﻮﺍﺑﻂ ﻋﺎﻣﺔ , ﻭﺳﻴﺼﺪﺭ ﺑﻴﺎﻥ ﻻﺣﻖ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﺸﺄﻥ .

ﻭﻫﺬﻩ ﺍﻟﻔﻌﺎﻟﻴﺔ ﻫﻲ ﺇﺣﻴﺎﺀ ﻟﻠﺬﻛﺮﻯ ﺍﻟﺘﺎﺳﻌﺔ ﻭﺍﻷﺭﺑﻌﻴﻦ ﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ ﻋﺸﺮ ﻣﻦ ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺤﺘﻔﻞ ﺑﻪ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻮﻥ ﻛﻴﻮﻡ ﺍﻧﻄﻼﻕ ﺛﻮﺭﺓ ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ ﺿﺪ ﺍﻟﻤﺴﺘﻌﻤﺮ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻲ ﻭﻫﻲ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺳﺘﻤﺮﺕ ﺛﻼﺛﺔ ﺃﻋﻮﺍﻡ ﺍﻧﺘﻬﺖ ﺑﺎﺳﺘﻘﻼﻝ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻋﻦ ﺑﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺎ , ﻭﺳﺒﻘﺘﻬﺎ ﺍﺣﺘﺠﺎﺟﺎﺕ ﻣﺘﻘﻄﻌﺔ ﻭﻣﺘﻨﻮﻋﺔ ﺿﺪ ﺍﻻﺳﺘﻌﻤﺎﺭ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻲ ..

الفارس العربي
2012-10-11, 07:50 AM
شبوة : تضع اللمسات الأخيرة للتجهيزات والترتيبات للاحتفال بيوم 14 أكتوبر 2012 بعتق عاصمة المحافظة

الفارس العربي
2012-10-11, 07:55 AM
تواصلت وتيرة نشاط شباب الحراك الجنوبي في شبوة وتعدت المرحلة الثانية للتجهيزات والترتيبات للاحتفال بيوم 14 أكتوبر 2012 بالتنسيق مع اللجنة التحضيرية و التنسيقية لمكونات الحراك الجنوبي السلمي بالعاصمة عتق وحركة الشباب الجنوبي الثائر وشباب الحراك الجنوبي وعلمت شبوة برس انه قد تم التجهيز والترتيب لإحياء عيد الاستقلال 14 أكتوبر بمهرجان و...حفل كرنفالي شبابي وعرض عسكري...وقد بداء شباب الحراك الجنوبي بمدينة عتق بتزيين مدينة عتق بأعلام دولة الجنوب استقبالاً ليوم الاستقلال 14 اكتوبر حيث ستنطلق مسيرة جماهيرية كبرى لأحياء ذكرى 14 أكتوبر بمشاركة الهجن "الإبل" والدراجات النارية والهوائية وقد كان للناشط والشخصية الاجتماعية احمد محمد فرج بن عيدان واشبالة دور ريادي في هذه النشاطات التحضيرية وهم من اهل السبق في هذا المضمار النضالي الوطني الجنوبي

الفارس العربي
2012-10-11, 07:58 AM
يدعوا مجلس الحراك السلمي والحركه الشبابيه والطلابيه ونقابات المجتمع المدني بمحافضة الضالع تدعو كافة ابنا الضالع والجنوب إلىالتدشين والاعداد والتحضير الغير مسبوق للمشاركه في 14 اكتوبر حيث يكون التجمع في محطة البيشي بمنطقة المركوله حتى التاسعه صباحا والزحف إلى مدينة الحبيلين ردفان والمشاركة بفعالية اعياد 49 لثورة اكتوبر المجيدة ... وبعد إنتها الفعاليه الصباحيه الاتجاه نحو العاصمه عدن للمشاركه في الفعاليه المركزيه بمدينة المعلا شارع مدرم رافعين اعلام دولة الجنوب على كل قلب جنوبي مؤمن بالتحرير والاستقلال

الفارس العربي
2012-10-11, 08:05 AM
http://im20.gulfup.com/zfwS1.jpg (http://www.gulfup.com/?pvFDvX)

الفارس العربي
2012-10-11, 08:06 AM
http://im20.gulfup.com/OMhz2.jpg (http://www.gulfup.com/?H4ZSvq)

الفارس العربي
2012-10-11, 08:07 AM
http://www14.0zz0.com/2012/10/09/22/925321171.png

الفارس العربي
2012-10-11, 08:07 AM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/375821_367574906661760_1345259531_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفارس العربي
2012-10-11, 08:07 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/47151_463684743663447_2019409179_n.jpg

الفارس العربي
2012-10-11, 08:08 AM
http://www14.0zz0.com/2012/10/09/22/890554254.jpg

الفارس العربي
2012-10-11, 08:08 AM
http://www14.0zz0.com/2012/10/09/22/334733360.jpg

الفارس العربي
2012-10-11, 08:09 AM
http://www7.0zz0.com/2012/10/09/22/283747792.jpg

الفارس العربي
2012-10-11, 08:09 AM
http://www7.0zz0.com/2012/10/09/22/981416990.jpg

الفارس العربي
2012-10-11, 08:09 AM
http://www7.0zz0.com/2012/10/09/22/836971307.jpg

الفارس العربي
2012-10-11, 08:10 AM
http://im20.gulfup.com/zfwS1.jpg (http://www.gulfup.com/?pvFDvX)

http://im20.gulfup.com/OMhz2.jpg (http://www.gulfup.com/?H4ZSvq)

الفارس العربي
2012-10-11, 08:10 AM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/375821_367574906661760_1345259531_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفارس العربي
2012-10-11, 08:11 AM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/430056_366818713404046_1647698590_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفارس العربي
2012-10-11, 08:11 AM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/429208_366562750096309_592345495_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفارس العربي
2012-10-11, 08:13 AM
من هنا من جبــــــــــــال ردفان من وكب الذئاب الحمر تجسدت وعرفت صناديد الرجال مخزن الثورات ومنبعها فلكم ياشهدائنا شهداء الثورتين الف رحمة عليكم واسكنكم فسيح جناتة ..فقد جعلتم جبال ردفان تناطح اعلى قمم العالم

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/208217_206374532829587_1110341315_n.jpg

الفارس العربي
2012-10-11, 08:15 AM
ﺷﺒﻮﺓ : ﺍﺣﺮﺍﺭ ﺑﻴﺤﺎﻥ ﺍﻟﺼﻤﻮﺩ ﻳﻌﺎﻭﺩﻭﻥ ﺭﺳﻢ ﺍﻋﻼﻡ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺑﻤﻄﺎﺭ ﺑﻴﺤﺎﻥ ﺍﺑﺘﻬﺎﺟﺎ ﺑﺬﻛﺮﻯ 14 ﺍﻛﺘﻮﺑﺮ ﺍﻟﻤﺠﻴﺪﻩ ﻓﻘﺪ ﺗﻢ ﺭﺳﻤﻬﺎ ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻣﺎﻡ ﺍﻋﻴﻦ ﺍﻟﻤﺤﺘﻠﻴﻴﻦ ﺣﻴﺚ ﺣﺎﻭﻝ ﺑﻌﺾ ﺟﻨﻮﺩ ﻟﻮﺍﺀ 19 ﻡ ﺍﻳﻘﺎﻓﻬﻢ ﻟﻜﻦ ﻟﻦ ﻳﺴﺘﻄﻴﻌﻮﺍ ﺛﻢ ﻫﺪﺩﻭﺍ ﺑﺎﻃﻼﻕ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻭﻟﻜﻨﻬﻢ ﺑﻘﻮﺍ ﺑﻤﻜﺎﻧﻬﻢ ﻳﺮﺳﻤﻮﻥ ﻓﻠﻦ ﻳﺴﺘﻄﻴﻌﻮﺍ ﺍﻳﻘﺎﻑ ﺍﻻﺭﺍﺩﻩ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ .....

الفارس العربي
2012-10-11, 08:18 AM
مجلس الحراك السلمي محافظة حضرموت يعقد اجتماع لترتيب احتفالات ذكرى ثورة 14 اكتوبر

الفارس العربي
2012-10-11, 08:28 AM
اللجنة التحضيرية لمهرجان 14 أكتوبر بردفان تباشر عملها بالتحضير للمهرجان
بدأت اللجنة التحضيرية لمهرجان الذكرى الـ49 لثورة 14اكتوبر والتي ستقام صباح الأحد 14 أكتوبر في منصة الشهداء بمدينة الحبيلين أعمالها بالتحضير والإعداد للمهرجان .
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الدكتور فضل هماش في تصريح له "أن العمل جاري على قدم وساق من أجل إنجاح هذه الذكرى الغاليه على قلوب كل الجنوبيين * وأن اللجنة التحضيرية قد باشرت أعمالها وتم تشكيل لجان خاصة بالتحضير والإعداد للمهرجان الذي ستحتضنه ردفان عصر 13 اكتوبر وحتى صباح 14 اكتوبر * حيث سيتوجه بعدها الجماهير بالزحف إلى العاصمة عدن لإقامة المهرجان المركزي في مدينة المعلاء بعدن .
وأهاب الدكتور هماش بالشعب الجنوبي على طول الجنوب وعرضه التوجه إلى ردفان لأحياء مهرجان أكتوبر صباح 14 اكتوبر والإصطفاف في صعيد واحد للرد على كل الشائعات والخزعبلات التي يروج لها الاحتلال .
كما دعا ابناء الجنوب إلى التوجه للزحف من ردفان إلى العاصمة عدن عصر يوم 14 اكتوبر لأحياء المهرجان المركزي الذي سيقام في مدينة المعلا عصر 14 أكتوبر.

اسدالجنوب
2012-10-11, 11:47 AM
صدى عدن/ خاص:
وجه مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب تهانيه وتبريكاته الحارة إلى جماهير الشعب الجنوبي الصامد في الداخل وارض الشتات، بحلول الذكرى الـ 49 لانطلاقة ثورة 14 أكتوبر المجيدة التي انطلقت شرارتها الأولى من جبال ردفان الشماء 1963م وأحرزت هذه الثورة النصر العظيم بالاستقلال الناجز 30نوفمبر 1967م.
وقال المجلس في بيان له – تلقى "صدى عدن" نسخة منه - :"ها هو اليوم شعبنا اليوم يجدد نضاله وإصراره على تحقيق الاستقلال الثاني للجنوب والخلاص من الاحتلال اليمني المتخلف الذي احتل بلادنا باسم الوحدة وهاهو شعبنا خلال سته أعوام متتالية يخوض نضالاً سلمياً حضارياً ، ونجدها فرصة في هذه المناسبة أن نجدد العهد للشهداء والتأكيد للجرحى والمعتقلين على مواصلة النضال السلمي حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية بكامل السيادة على أرضها من المهرة شرقاً إلى الضالع شمالاً وباب المندب غرباً ."
ودعا المجلس الأعلى للحراك السلمي جماهير شعبنا الجنوبي العظيم إلى الحضور والمشاركة في ذكرى ثورة 14اكتوبر المجيدة التي ستقام صباح يوم 14 أكتوبر في الهاشمي وعصراً بالمعلا العاصمة عدن التاريخية الجنوبيه ، ولهذا ندعوا إلى الحشد والمشاركة في هذه الفعالية لكي يجدد الحراك من خلالها ثباته على الأرض .
كما جدد المجلس الاعلى للحراك السلمي تأكيده انه لا حوار وإنما تفاوض بين دولتين ( ج.ي .د.ش) و (ج.ع.ي) وبإشراف دولي على قاعدة استعادة دولة الجنوب وقد اكد على هذا القرار المؤتمر الوطني الاول للمجلس الاعلى للحراك السلمي (مؤتمر عدن المنصورة )في 30/9/2012م برئاسة حسن احمد باعوم رئيس المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب.
ويجدها المجلس فرصة لدعوة أبناء الجنوب المتبقين مع نظام الاحتلال ونقول لهم حان الوقت لعودتكم إلى الصف الجنوبي والالتحام بالثورة الشعبية السلمية والهادفة إلى التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب وعاصمتها عدن الأبية .

سامي لقمان
2012-10-11, 12:52 PM
يا لوماه عليك يا اسد الجنوب قد كنت اتابع الموضوع ومرتاح من دفاعك عن الثورة والاستقلال ولمجرد ان نور نشر مقال لنجيب قحطان قمت تشتم نجيب بأنه ضد شعب الجنوب وعميل للاحتلال اليمني !! أين أدلتك على ذلك فليس من الرجولة ولا الشجاعة ولا الانصاف اتهام الناس باتهامات كاذبة، والغريب انك قمت تتهم نجيب بدون أن تقرأ مقاله الذي نشره نور ولكن لمجرد ان نور نشره خلاص اصبح نجيب عميل وخائن واخذت تتكعكع متصنعا الضحك؟ إقرأ مقال نجيب فستجده يهاجم صنعاء وينفي انها ساعدت ثورة 14 اكتوبر بريال او طلقة رصاص فهل من يقول ذلك يكون عميل لصنعاء؟ كلام نور صحيح بأنكم توجهون الاتهامات بالخيانة لكل من يختلف معكم بل انت وجهتها لنجيب بدون ان يختلف معك ولكن لمجرد ان نور نشر مقال له ولو قرأته ستجده يؤيد وجهة نظرك انت لكن لا تعمى الابصار وانما تعمى القلوب وانت اعتمى بصرك فلم تقرأ مقال نجيب واعتمى قلبك لأنك وبدون أي دليل تملكه قمت تتهم كذباً انسان مخلص وشريف وشجاع ومن اكبر اسرة مناضلة في الوطن. رجاء تقرأ مقال نجيب وبعدها لو انت لديك بعض الانصاف وحب الوطن ستعتذر عما قلته بحقه


مالك يا أسد الجنوب لم ترد ؟ لا يوجد أسد ليس شجاع !! ولن أكرر ثانية!!!

لشري
2012-10-11, 04:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قوله تعالى :
(( وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا))
الرويبضة يحتفلون بيوم غزو أرض الجنوب العربي من قبل اليمنييون
الشعب الذي يقبل الاحتلال والظلم والاستعباد قديما او حديثا .. هو شعب لا يستحق الحياة .. سواء حدث هذا علي يد أمريكا أو الاسكندر الاكبر .. الرومان أو العرب .. العثمانيون أو الفرنسيون أو الأنجليز .. أو اليمنييون شمالييون وجنوبييون.
قامت الدولة اليمنية منذ تأسيسها بالادعاءات الباطلة بملكيتها لارض الجنوب العربي. وعند ما أتخذت الامم المتحدة القرارات الخاصة لاستقلال أرض الجنوب العربي. عارضت اليمن على القرارات. وقامت بإستغلال المهاجرون اليمنيون غير الشرعييون على أرض الجنوب العربي. ومعاهم شلة من الرويبضة الغير مرتبطون بالارض. وزعموا بثورة أطلقوا عليها (١٤ أكتوبر ١٩٦٣م لتحرير الجنوب اليمني). وحققت أهدافها المرسومة. أخرها تسليم الارض إلى صنعاء في: ( ٢٢ مايو ١٩٩٠م. ) ووصلت إلى ما نحن عليه اليوم. ولكن المضحك المبكي. بإن الرويبضة يحتفلون بيوم أغتصاب أرض الجنوب العربي وتحويلهم الى سبي يمني لم يحدث في تاريخ البشرية.
ولكن على العقلاء بإن يكن لهم رأي بالتصدي لمثل هذه الفلول المريضة الكريهة. التي جرثمت كل جميل على الارض الجنوبية العربية وبحرها العربي. وجعلت العالم بأسرة يضحكون على تصرفاتهم. التي هي أدنى من تصرفات السبي في عصور الرق السحيقة. وعلى شعب الجنوب العربي إن يقوم بتصفيت تلك الفيروسات. حتى يستطيع تحقيق تحرير وأستقلال الارض من الاستعمار اليمني الاجنبي.

اسدالجنوب
2012-10-11, 10:53 PM
مالك يا أسد الجنوب لم ترد ؟ لا يوجد أسد ليس شجاع !! ولن أكرر ثانية!!!

هذا المكان لتغطية الذكرى ال 49 لثورة 14 اكتوبر فقط
اما نجيب قحطان كل ابناء الجنوب يعرفون ماذا قدم للجنوب ؟؟
كل موافقة مؤيدة للاحتلال اليمني وضد ارادة شعب الجنوب
ماذا قدم هذا الرجل لشعب الجنوب ؟؟
انا استطيع مناقشتك ولكن ليس هناء فهذا المكان مخصص للتغطية 14 اكتوبر

الثائر الصلب
2012-10-11, 11:42 PM
تحيه الى ابناء الجنوب في الداخل والخارج وخاصه ابناء شبوه الاحرار المطالبيين بالاستقلال
بحلول الذكرى الـ 49 لانطلاقة ثورة 14 أكتوبر المجيدة التي انطلقت شرارتها الأولى من جبال
ردفان الشماء 1963م وأحرزت هذه الثورة النصر العظيم بالاستقلال الناجز 30نوفمبر 1967م

عمار اليافعي
2012-10-12, 03:04 AM
http://up13.up-images.com/up/viewimages/6a4fd0807f.jpg (http://fashion.azyya.com)

سامي لقمان
2012-10-12, 06:22 AM
هذا المكان لتغطية الذكرى ال 49 لثورة 14 اكتوبر فقط
اما نجيب قحطان كل ابناء الجنوب يعرفون ماذا قدم للجنوب ؟؟
كل موافقة مؤيدة للاحتلال اليمني وضد ارادة شعب الجنوب
ماذا قدم هذا الرجل لشعب الجنوب ؟؟
انا استطيع مناقشتك ولكن ليس هناء فهذا المكان مخصص للتغطية 14 اكتوبر

هيا مادام انت هكذا يا منتحل تسمية "أسد الجنوب" بلا حياء فانا اقول لك انك لست اسد الجنوب ولا حتى فأر الجنوب فحتى الفئران عندها اخلاق احسن منك تشتم نجيب قحطان وتوجه له اتهامات بالعمالة للشمال لمجرد أن العضو "نور" استشهد بمقال له؟ أنت حقير وبلا حياء ولو كان لديك قليل رجولة ما كنت ستقوم بتخوين الآخرين بدون دليل وقد قالها لك الأخ "نور" أنك تخون الناس مثلما بفعل البيض ثم ما الذي قدمته انت لشعب الجنوب غير جلستك على الأنترنت تسب لهذا وتتهم ذاك ومتحمل الماوس كأنه بندقية ستحرر بها الجنوب وآخر كلامي نجيب قحطان اشرف وأنظف منك ومن اهلك كلهم يا دجاجة الجنوب، ولا تروح تبكي للأدارة أنني أهنتك فلو أنت عندك ذرة شجاعة قل للادارة ماذا قلت عن نجيب قحطان وهو غائب وكلامك منشور هنا وأنا اعرف نجيب معرفة شخصية عميقة ولو يعرفك لجاء لعندك وضربك بجزمته يا دجاجة الجنوب وبعدين ايش دخل ابوك انت بثورة 14 اكتوبر؟ اما نجيب فهو ابن صانعها وقائدها ومنين عنك وطنية لنحتفل بها وانت تتهم الناس بالباطل وليس لديك اي دليل.. حقير ومعقد

وحيد صابر
2012-10-12, 06:52 AM
جزيرة سقطرى : بمناسبة أحتفالات شعبنا الجنوبي بالعيد التاسع والاربعون لثورة 14 أكتوبر المجيدة يقيم مجلس الحراك السلمي بالجزيرة فعالية كرنفالية أستعراضية تنطلق من ساحة الحرية والاستقلال أمام ملعب مدرم بحديبوا مرورا بالشارع العام وشارع عشرين حتى سفح الجبل المطل على المدينة حيث سوف يتوج المهرجان باطلاق الالعاب النارية والرقصات الشعبية والقاء القصائد والكلمات أبتهاجا بهذة المناسبة ، وذلك صباح يوم الاحد 14 أكتوبرعند الساعة التاسعة والدعوة عامة لابناء سقطرى والجنوب عامة .

وحيد صابر
2012-10-12, 06:52 AM
الحوطة اليوم تحتفل بالذكر 49 لثورة اكتوبر حفل براعم الحوطة

احتفلت اليوم جماهير الشعب الجنوبي في مدينة الحوطة بعيد الثورة الأكتوبرية الذي قامت ضد المستعمر البريطاني وقد اقام اتحاد نساء الجنوب في محافظة لحج ومديرية الحوطة ومجلس الحراك السلمي في مديرية الحوطة والحركة الشبابية في محافظة لحج ومديرية الحوطة احتفالية غنائية في ساحة الحرية والأستقلال احيتها مجموعة براعم الحوطة الغنائية التابعة لأتحاد نساء الجنوب بمشاركة فنانين من شباب الحوطة حيث ابتداء الحفل بأية من الذكر الحكيم ثم تلته كلمة اتحاد نساء الجنوب القتها الأستاذة / اروى مقطري رئيس اتحاد نساء الجنوب في المحافظة حيث تحدثتها زفت فيها اجمل التهاني والتبريكات بأسم نساء الجنوب الى الشعب الجنوبي والى الأخ الرئيس / علي سالم البيض الرئيس الشرعي للجنوب والزعيم / حسن باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي وكل ابناء الجنوب بمناسبة الذكرى 49 لثورة 14 أكتوبر المجيدة التي تمكنت من طرد المستعمر البريطاني وتوحيد اكثر من ثلاثة و عشرين سلطنة و إمارة و مشيخة في دولة و احدة عرفت بجمهورية اليمن الجنوبية الشعبية والتي شكلت نموذجا للمجتمع المتحرر والمتقدم والمتمدن المستند على النظام والقانون . وقد تطرقة في القول ان الجنوب اليوم يخوض غمار ثورته الثانية والتي تهدف الى تطرد الأحتلال اليمني و انتزاع الحرية والأستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة ثم تلى ذلك كلمة رئيس الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب الأخ / وضاح الحالمي والتي قال فيها ان السعادة تغمر نفسه اليوم وجماهير الجنوب تحتفل في مدينة الحوطة بالثورة الأكتوبرية هذا المدينة التي كانت منار للعلم والتي احتضنت كل المناضلين ابان الثورة والتي نهل منها ابائنا العلم والمعرفة وكانت حاضنه لكل ابناء المناطق الريفية وكانت منارة للعلم والثقافة والأدب وهي اليوم تمارس نفس الدور الثوري التي مارسته في الثورة الأولى فهي القدوة لكل المدن الجنوبية فالحوطة اليوم حوطة الشهداء الذين تقدموا المسيرة النضالية في الثورة الجنوبية كما تطرق الى ضرورة وحدة الصف الجنوبي في ضل الهجمة الشرسة على الشعب الجنوبي من قبل الغزاة المحتلين مذكرا ان الجنوب اليوم ليس جنوب 94 م وان شباب الجنوب الذي يقدم التضحيات بشكل يومي لدفاع عن ثورته وحراكة الجنوبي قادر على التصدي لكل اشكال التهديدات التي يطلقها شيوخ العصابة الأحمرية في عاصمة الأحتلال ضد شعب الجنوب ثم كان ختام الحفل الخطابي كلمة رئيس مجلس الحراك السلمي في مديرية الحوطة القاها الأستاذ / حسن يافعي ورحب من خلالها بكل الأخوة الذين ساهموا في انجاح هذا الأحتفال و كذل رحب بضيوف الحوطة من ابناء الجنوب ثم تطرق قائل اذا كانت الشرارة الأولى التي اشعلت الثورة في 14 اكتوبر قد انطلقت من جبال ردفان فان ثورتنا الجنوبية السلمية قد انطلقت من جمعية ابناء ردفان التي شهدت اول لقاء لتصالح والتسلمح بين ابناء الجنوب 7/ 7/ 2007م والذي شكل القاعدة الصلبة التي انطلقت منها الثورة الجنوبية الثانية الهادفة لتخلص من استعمار بغيض اخر هو الأستعمار اليمني ثم تطرق مستعرض لمختلف مراحل الحراك الجنوبي مع تعرض له من انتكاس ونهوض وكبوات وقومات محييا تلك الدماء الزكية التي سالت على ترابة هذا الوطن وفي ختام كلمته قال انه منذو نشأة الحراك الجنوبي السلمي وهو يتجاوز المراحل الصعبة و ذلك بفضل الله أولاً و عدالة القضية و تلاحم جماهيره وصمودها وكانت كل المؤامرات التي تستهدفة و تستهدف قضيته تبوء بالفشل بل وأدت الى تقوية عودة و اتساع قاعدته بدلا من أن تضعفه او تنهية .

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/541305_370690906341466_58355389_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/251211_370690733008150_1632883133_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/548600_370691029674787_233695638_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

وحيد صابر
2012-10-12, 06:53 AM
--------------------------
مساء يوم السبت 13 اكتوبر بعد صلاة العشاء مهرجآن كرنفالي بمشاركة الفرق الشعبية لمدينة المكلا و نخبة من الفنانيين وعلى رأسهم وسام بامطرف واحمد كعيتي ( الشليب ) وكمال زكريا , أبتهاجاّ بالذكرى 48 لثورة 14 اكتوبر المجيدة في ساحة الشهيد محمد بن عبد المانع ( بن عزون ) .

وحيد صابر
2012-10-12, 06:56 AM
دعوة لحضور طبق خيري

إحتفالآ بالعيد 49 لثورة 14 أكتوبر يقيم مجلس نساء الجنوب للتحرير والإستقلال طبق خيري في ساحة شهداء الجنوب في المنصورة يوم الجمعة تاريخ 12 أكتوبر 2012 عصرآ,
وبهذه المناسبة ندعو الجميع للمشاركة لما فيه صالح القضية الجنوبية
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/30995_533266316699070_2108041412_n.jpg

ضالعي من موديه
2012-10-12, 06:58 AM
الحركة الشبابية والطلابية بلحج تدعو أبناء الجنوب للمشاركة الفاعلة في مهرجان أكتوبر بردفان والمعلا



يافع نيوز – لحج – خاص

دعت الحركة الشبابية والطلابية لتحرير وإستعادة دولة الجنوب بمحافظة لحج أبناء الجنوب بكآفة أطيافهم وألوانهم السياسية للمشاركة الفاعلة في مهرجان الذكرى الـ49 لثورة 14 اكتوبر المجيدة والخامسة لشهداء ردفان والذي ستقام في ردفان صباح يوم 14 أكتوبر وفي المعلا مساء نفس اليوم .

وقال رئيس الحركة الشبابية والطلابية بلحج لــ”يافع نيوز ” القيادي الشاب / رمزي عبدالله ناصر أن هذه الذكرى الغالية على قلوب كل الجنوبيين هي ذكرى الثورة التي إستطاعت بإرادة وصمود شعب الجنوب أن تجبر أعتى قوة في العالم على الرحيل إلى حيث لا رجعة من أرض الجنوب ، كما انها الثورة الجبارة التي خاض فيها شعب الجنوب ملاحم بطولية جبارة وقدم تضحيات جسام يشهد لها التأريخ ، مضيفاً بالقول : يجب ان نعطي هذه الذكرى حقها من الإحتفال ونعطي ثورتنا الأكتوبرية الحديثة حقها أيضاً من الحشد والمشاركة الفاعلة كونها ثورة سلمية حديثة لكل شعب الجنوب التواق إلى الحرية والإنعتاق من براثن الإحتلال اليمني المتخلف .

ودعا رئيس الحركة الشبابية بلحج شعب الجنوب للتوجه صوب ردفان الثورة صباحاً للمشاركة في المهرجان ومن ثم الزحف نحو العاصمة عدن لأحياء المهرجان المركزي بمدينة المعلا .

كما دعا شباب الجنوب خاصة إلى تشمير السواعد والإجتهاد في العمل والتنظيم وتشابك الأيادي الشبابية في كل أنحاء الجنوب ورص الصفوف من أجل مواجهة الهجمات البربرية التي يتعرض لها الجنوب وثورته السلمية التحررية ، آملاً ان يكون مهرجان أكتوبر هذ العام هو آخر مهرجان يحتفل به شعب الجنوب في ظل الإحتلال اليمني .حد وصفه

وحيد صابر
2012-10-12, 06:59 AM
شبوة ﺳﻮﻑ ﻳﺘﻢ ﺍﻟﺒﺪﺀ ﺑﺘﻮﺯﻳﻊ 1000 ﻋﻠﻢ ﻣﻦ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻻﺣﺠﺎﻡ ﺗﻤﻬﻴﺪﺍً ﻭﺍﺳﺘﻌﺪﺍﺩﺍً ﻟﻼﺣﺘﻔﺎﻝ ﺑﺎﻟﺬﻛﺮﻯ ﺍﻟـ 49 ﻟﺜﻮﺭﺓ 14 ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ ﺍﻟﻤﺠﻴﺪﺓ .....

وحيد صابر
2012-10-12, 07:01 AM
يدعوكم شباب ساحه التحرير والاستقلال في مدينة المعلا لاقامة صلاه الجمعة (جمعه مضامين ثورة 14 اكتوبر المجيده) حيث سيلقي الشيخ بن شعيب الخطبه وسيتطرق فيها لمضامين ثورة14 اكثوبر والمرحله النضالية لشعب الجنوب في مقاومة الاحتلال البريطاني وستعقب الصلاه مسيرة تطوف الشارع الرئيسي


https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/285027_357875447631425_1404173138_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

وحيد صابر
2012-10-12, 07:02 AM
ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻻﻋﻼﻣﻲ ﻻﺗﺤﺎﺩ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻧﺎﺋﺐ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﺘﺤﻀﻴﺮﻳﺔ ﻟﻔﻌﺎﻟﻴﺔ ﺍﻝ 14 ﻣﻦ ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ ﺩ . ﻭﻟﻴﺪ ﺍﻟﺸﻌﻴﺒﻲ ﻳﺪﻋﻮ ﻣﻜﻮﻧﺎﺕ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﺳﺮﻋﻪ ﺭﻓﻊ ﺍﺳﻤﺎﺀ ﻣﻨﺎﺩﻳﺒﻬﺎ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺨﺘﺎﺭﻫﻢ ﻛﻞ ﻣﻜﻮﻥ ﻻﺳﺘﻜﻤﺎﻝ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﺘﺤﻀﻴﺮﻳﻪ ﻟﻔﻌﺎﻟﻴﺔ ﻋﻴﺪ ﺍﻝ 14 ﻣﻦ ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ ﻭﻓﻲ ﺍﻟﺴﻴﺎﻕ ﺫﺍﺗﻪ ﻳﺆﻛﺪ ﻭﻟﻴﺪ ﺍﻟﺸﻌﻴﺒﻲ ﺍﻥ ﺍﻟﺘﺠﻬﻴﺰﺍﺕ ﺟﺎﺭﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﻗﺪﻡ ﻭﺳﺎﻕ ﻟﻼﺣﺘﻔﺎﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﺬﻛﺮﻯ ﺍﻝ 49 ﻟﻌﻴﺪ ﺍﻝ 14 ﺍﻟﻤﺠﻴﺪ ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﺟﻤﻊ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻃﺮﺍﻑ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﻬﻢ ﻳﻮﻡ ﺍﻣﺲ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﻋﺪﻥ ﺣﻴﺚ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﻬﺮﺟﺎﻥ ﺣﺎﺷﺪ ﻓﻲ ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻝ 14 ﻣﻦ ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ ﻓﻲ ﺭﺩﻓﺎﻥ ﻡ / ﻟﺤﺞ ﻣﻦ ﺛﻢ ﺍﻟﺰﺣﻒ ﻧﺤﻮ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﻋﺪﻥ ﻷﻗﺎﻣﺔ ﺍﻻﺣﺘﻔﺎﻝ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻱ ﻓﻲ ﺷﺎﺭﻉ ﺍﻟﺸﻬﻴﺪ ﻣﺪﺭﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻌﻼ ﻋﺼﺮ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻧﻔﺴﻪ .....

وحيد صابر
2012-10-12, 07:04 AM
جماهير وادي حضرموت تستعد لإحياء ذكرى إنطلاق 14 أكتوبر في سيئون
=====================================
سيئون - ناصر إدريس
تستعد جماهير الشعب الجنوبي للإحتفال بالذكرى التاسعة والاربعون للثورة الجماهيرية التي إنطلقت ليلة 14 أكتوبر من العام 1963م ضد الإستعمار البريطاني للجنوب العربي. تلك الثورة التي إنطلقت من جبال ردفان الشماء بقيادة البطل راجح غالب لبوزة والذي أستشهد مع غروب شمس نفس اليوم.
قوات الإستعمار البريطاني وفي محاولاتها لإخماد تلك الثورة المباركة، شنت حملات عسكرية بربرية غاشمة إستمرت ستة أشهر، ضربت خلالها القرى والسكان الآمنين بمختلف أنواع الأسلحة، وتشرد إثر ذلك الآلاف من المدنيين العزل، وأتبعت حكومة الإستعمار البريطاني في هجماتها وغاراتها على مناطق ردفان سياسة [الأرض المحروقة]، لتخلف كارثة إنسانية فظيعة جعلت أحد أعضاء مجلس العموم البريطاني يدين تلك الأعمال بشده. وتوجت الثورة بإنتصار عظيم للشعب الجنوبي بطرد آخر جندي بريطاني يوم الثلاثون من نوفمبر 1967م
بعد أيام تحل هذه الذكرى على شعب الجنوب عامها التاسع والأربعون، ولكن هذة المرة وشعب الجنوب يرزح تحت إستعمار آخر، والفرق، بينه وبين الأول أنه إستعمار همجي قبلي متخلف بربري، إجتاحت قواتة محافظات الجنوب عام 1994م بقوة السلاح وقتلت الآلاف من المواطنين الأبرياء.
مدن وقرى الجنوب كافة ستحتفل بهذة الذكرى .. جماهير وادي حضرموت على أهبة الاستعداد للإحتفال بهذة الذكرى الخالدة، وسيئون حاضرة وادي حضرموت تستعد لإحياء تلك الذكرى بعدد من الفعاليات الجماهيرية الكبرى التي وضع برنامجها مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بالمديرية، وستبدأ الإحتفالات من يوم غداً الجمعة 12-10-2012م حيث تدشن أولى الفعاليات الجماهيرية والتي ستقيمها فرقة الالعاب الشعبية بحي السحيل بمديرية سيئون، وتتمثل في مهرجان للالعاب الشعبية تنطلق الساعة الرابعة عصراً من جوار البنك الاهلي (مقابل سدة كلابه التاريخية).
منطقة مدودة (قلعة الاحرار) ستحتضن الفعالية الثانية التي ستقام يوم السبت 13-10-2012م والتي ستبدأ عصراً بمهرجان للألعاب الشعبية ينطلق من مدخل مدودة، حيث تستمر الفعاليات إلى وقت متأخر من مساء السبت بأمسية شعرية يستضاف فيها كوكبة من شعراء وادي حضرموت.
مجالس الحراك السلمي بمديريات وادي حضرموت، إختارت مدينة سيئون لتكون الوجهة لهم في الإحتفال بهذة الذكرى، حيث ستشهد المدينة الفعاليات الكبرى يوم الاحد 14-10-2012م ووضع البرنامج لفعاليتين الاولى صباحية وهي عبارة عن مسيرة جماهيرية حاشدة تنطلق الساعة التاسعة والنصف من أمام السدة القبلية بحي الثوار (حي السحيل) الذي يعتبر مكان لإنطلاق الثورة الجنوبية في مدينة سيئون، وفعالية أخرى عصر نفس اليوم، تتمثل في مهرجان فلكلوري كرنفالي للألعاب الشعبية أيضاً، ولكن هذة المره بمشاركة عدد كمن فرق الألعاب الشعبية من مختلف مناطق مديرية سيئون، يبدلا المهرجان في تمام الساعة الثالثة وخمس وأربعون دقيقة (03:45) يليه مهرجان خطابي على منصة قصر سيئون، بمشاركة قيادات من الحراك السلمي الجنوبي من مختلف مناطق وادي حضرموت.
لم ينتهي برامج الإحتفالات بعد، فمنطقة تريس ستحتفل هي الأخرى بهذة المناسبة يوم الإثنين 15-10-2012م بفعاليات كبرى تبدأ عصرأ بعرض كرنفالي فلكلوري لفرقة الألعاب الشعبية بالمنطقة، ومساءاً أمسية شعرية بمشاركة عدد من شعراء وادي حضرموت يتقدمهم الشاعر الثائر رمضان باعكيم.

وحيد صابر
2012-10-12, 07:09 AM
اليمن | ثقة باستعادة دولة الجنوب وبتخطّي الخلافات
تباينات تيّار فك الارتباط لا تفسد للودّ قضية

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/526050_357878410964462_1112135165_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)
الخبجي أكد أنه لا امكان للمساومة على الاستقلال (خالد عبد الله - رويترز)

يوم الأحد المقبل، يحيي الجنوبيون الذكرى الـ49 لثورة 14 أكتوبر، وسط مطالبات بوضع حدّ للخلافات بين مؤيّدي فك الارتباط. ناصر البخيتي، عضو المجلس الأعلى لتحرير واستقلال الجنوب، يبدو في حديثه إلى «الأخبار» واثقاً من تخطّي الخلافات واستعادة الدولة

جمانة فرحات
الاختلاف اليوم حول القضية الجنوبية في اليمن لم يعد منحصراً فقط بين مؤيّدي الفدرالية وحق تقرير المصير وبين المطالبين بفك الارتباط. فقد شهدت الأسابيع القليلة الماضية اختلافاً في وجهات النظر بين مؤيدي فك الارتباط أنفسهم، أدت إلى عقد القيادي البارز في الحراك الجنوبي، حسن باعوم، «للمؤتمر الأول للمجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب»، بالرغم من رفض نائب الرئيس اليمني السابق، علي سالم البيض، وطيف واسع من قيادات المجلس الأعلى للحراك السلمي، للأمر.
على الرغم من هذه التطورات، يتحدث الدكتور ناصر البخيتي، عضو المجلس الأعلى لتحرير واستقلال الجنوب، إلى «الأخبار»، بكثير من الثقة عن أن استعادة الدولة الجنوبية أمر قادم لا محالة، مثلما يتحدث بشغف عن فعاليات 14 أكتوبر.
يعود الخبجي، وهو رئيس مجلس الحراك في محافظة يافع، بالذاكرة إلى عام 2007، مشيراً إلى أن الإصرار على إقامة الفعالية يومها أحدث نقلة نوعية في مسيرة الحراك الجنوبي الذي كان قد بدأ يعود إلى الأضواء، وخصوصاً بعدما أقدمت السلطات التي لا يصفها إلا بـ«دولة الاحتلال» على اغتيال 4 من الكوادر الجنوبيين عشية الذكرى، ليتحول تاريخ 13 أكتوبر تقليداً لتخليد ذكرى الشهداء. وانطلاقاً من اطمئنانه إلى الإرادة الشعبية وموقفها، لا يتوقف الخبجي كثيراً عند طرح الفدرالية وحق تقرير المصير، أو حتى المشاركة في الحوار إلا ضمن حوار شمالي جنوبي، مفضّلاً التركيز على قرب استعادة الدولة الجنوبية. ويتحدث عن الجهود المبذولة لتعبئة الناس «المؤمنين بالقضية الجنوبية لجهة وجود احتلال ووجود مقاومة تتصدى له». ويوضح أن المقاومة ليست بالضرورة مسلحة، مشيراً إلى انتشار المقاومة الاقتصادية في الآونة الأخيرة.
أما الحلول للقضية الجنوبية، فيرى الخبجي أن الناس العاديين غير معنيين بها، بل هي من مسؤولية الوسط السياسي، من دون أن يعني ذلك على الإطلاق بالنسبة إلى رئيس مجلس الحراك في محافظة يافع «إمكان المساومة على الاستقلال». من هذا المنطلق، يوضح الخبجي أن الإصرار على شرعية البيض ينبع بالدرجة الأولى من الرغبة في الحفاظ على القضية الجنوبية وشرعيتها، على اعتبار أن الأخير هو من وقّع على الوحدة وهو من عاد وأعلن فك الارتباط.
وأوضح أنه في حال تراجع نائب الرئيس اليمني السابق عن مطلب فك الارتباط، فإن المطالبين بهذا الخيار سيجدون أنفسهم في موقف صعب. أما في حال حدوث أي تبدّل في موقف البيض، فحذر الخبجي من أن مؤيّدي فك الارتباط لن يسكتوا وسيكونون قساة، وقادرين على صنع خيارات أخرى. وأوضح أنه حينها يمكن أن تخرج الأمور عن السيطرة وتأخذ منحى آخر، وخصوصاً أن الوضع في الجنوب بات مهيّئاً لذلك. ونبّه الخبجي إلى إمكان ظهور قوى ليست بالضرورة من الحراك تنتهج النهج المسلح، وحينها سيكون «ثمن الحل غالياً على عكس اليوم، وهو ما يجب أن يدركه السياسيون في الشمال والقوى الدولية والإقليمية».
وعند الحديث عن السياسيين والخلافات التي تعصف بمكونات الحراك الجنوبي المؤيد لفك الارتباط، لا يبدي الخبجي أي قلق من التطورات الأخيرة، بل على العكس من ذلك، يؤكد أن كل يوم يمر هو لصالح القضية الجنوبية.
ونبه إلى أن تصوير الخلاف وتكبيره، يوحي للبعض بوجود خطورة محدقة بالحراك، قبل أن يضيف «لكن نحن الذين عايشنا الحراك ندرك أنه ليس بالخطير، وخصوصاً أنه يوجد قصور في الجانب التنظيمي، أخذاً في الاعتبار أن الحراك ليس تنظيماً حزبياً بل حراك شعبي جماهيري».
الخبجي، الذي يرفض الحديث عن صراع بين مكونات الحراك المؤيد لفك الارتباط، يفضّل الاشارة إلى وجود تباين في وجهات النظر في ما يتعلق بالجانب التنظيمي والاداري. كذلك ينفي وجود جناحين داخل التيار المؤيد لفك الارتباط، الأول محسوب على السعودية والثاني على إيران. لكن ذلك لم يمنعه من التركيز على «وجود عملية تآمر ضد المجلس الأعلى للحراك»، مستدلاً على التغطية العربية الواسعة للخلاف بين باعوم والبيض، في حين أن أي مؤتمرات أو فعالية جنوبية أخرى تغيّب.
في السياق، أشار الخبجي إلى أن السعودية تريد إدارة القضية الجنوبية لا حلها. وبعدما نبّه إلى أن السعودية لا تريد دولة ديموقراطية إلى جانبها، طالب المملكة بالعودة إلى الموقف الذي صدر عن دول مجلس التعاون الخليجي في عام 1994 من الرياض، والقائل، في ذلك الحين، إنه لا وحدة إلا بالتراضي.
أما بخصوص علاقة تيار البيض وإيران، فرأى الخبجي أن «من حقنا فتح علاقة مع أي جهة تمد يدها للجنوبيين ما عدا إسرائيل، في حال كانت تريد أن تخدم القضية من دون شروط». وشدد على أن التقارب مع إيران لم يضر بالقضية الجنوبية على اعتبار أن الرهان الرئيسي هو على الإرادة الشعبية، في حين أن العامل الخارجي يأتي لاحقاً. وبعدما نبّه إلى أن الخارج سيتحرك متى ما شعر أن مصالحه ستتضرر، أوضح أن الحراك لديه وسائل لإشعار هذه الدول بالخطر على مصالحها. كذلك لفت إلى أنه يفترض بدول الخليج التحرك باتجاه الجنوبيين وليس العكس.
وفي السياق، لم يخف الخبجي أن جزءاً رئيسياً من الدعم الذي يلقاه باعوم يأتي من تجار يمنيين في السعودية من باب المكايدة والتخويف من وجود دعم إيراني.
أما السبيل الأمثل للتغلب على مختلف الخلافات في وجهات النظر بين مكونات الحراك، فشدد على أن الحوار هو الخيار الوحيد، مستبعداً حدوث أي عنف، وخصوصاً بعد مبدأ التصالح والتسامح الذي ارتكز عليه الحراك شعبياً، من دون أن يمنعه ذلك من الاعتراف بأن المماحكات بين قيادة الصف الأول لا تزال موجودة. ولذلك طالب هذه القيادات بعدم تكرار أخطاء الماضي وتبعاته، وخصوصاً في ظل وجود من يترصد أي خلافات لتظهيرها. ويبقى الأهم بالنسبة إليه أنه أصبح اليوم هناك اتفاق في الجنوب على «وجود قضية محقة واحتلال، ليبقى الخلاف فقط حول الحل الأنسب»، مؤكداً أن المنادين بفك الارتباط هم الأكثرية.
أما المطالبون بالفدرالية فهم، وفقاً للخبجي، «قلة أغلبهم من أصحاب الأحزاب والذين لديهم مصالح تكوّنت في الشمال، ويعتقدون أن خيار فك الارتباط سيضرّ مصالحهم». ولذلك، يشير إلى ضرورة إعطاء تطمينات لهؤلاء لجهة أنه اليوم «صحيح نحن في ثورة، ولكن غداً سيكون هناك دولة، وليس بالضرورة من يقود الثورة أن يقود الدولة». كذلك تحدث عن مخاوف البعض من أن فك الارتباط سيؤدي إلى العودة إلى نظام اليمن الديموقراطية الشعبية ونظام الحزب الواحد الذي كان سائداً في ذلك الحين، مشدداً على استحالة عودة النظام الشمولي.
من جهته، يتحدث رئيس الدائرة السياسية في المجلس الأعلى للحراك، علي هيثم الغريب، عن أهمية المؤتمر الوطني الأعلى للمجلس الأعلى للحراك، الذي عقده باعوم وقاطعه البيض أخيراً، واصفاً إياه بأنه «عبارة عن استحقاق وطني جنوبي».
الغريب، الذي لا يعير أي أهمية في حديثه لقرار فصله من المجلس الأعلى للحراك في أعقاب المؤتمر «انطلاقاً من أنه في زمن الثورات لا يمكن إقصاء أو تهميش أحد»، شدد على أن المؤتمر هو «لتعزيز العلاقة بين الرئيس الشرعي علي سالم البيض والزعيم حسن باعوم وباقي مكونات الحراك وليس للاقتناص من البيض».
ولذلك يرفض الغريب القول إن انعقاد المؤتمر قد أدى إلى نتائج عكسية لجهة الخلاف مع البيض عوضاً عن التقرب منه، لافتاً إلى أن النتائج العكسية ظهرت فقط إعلامياً بعد أن تم تداول التباين بشأن موعد المؤتمر من الزاوية التي تخدم الاحتلال. ولفت إلى أن البيض لم يرفض المؤتمر بل كانت له بعض التخوفات، مشيراً إلى أن نائب الرئيس اليمني السابق قد وعدهم بدراسة الطلب الذي رفعوه إليه، والقاضي بتبنّي نتائج المؤتمر. وبعدما أكد أن البيض لم يتخذ موقفاً سلبياً من المؤتمر كما أشيع، نبّه إلى وجود بعض المحيطين بالبيض ممن لديهم الإعلام والمال وليس الشارع، يرغبون في حدوث القطيعة بين الزعيمين.

http://www.al-akhbar.com/node/169293

ضالعي من موديه
2012-10-12, 07:13 AM
برنامج فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ 49 لثورة 14 أكتوبر في مدينة تريم بحضرموت

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/487549_440774619301507_1700352946_n.jpg

وحيد صابر
2012-10-12, 07:13 AM
برنامج فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ 49 لثورة 14 أكتوبر في مدينة تريم بحضرموت

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/487549_440774619301507_1700352946_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

وحيد صابر
2012-10-12, 07:14 AM
http://www.youtube.com/watch?v=ICZDgcPIGUo&feature=player_embedded#t=0s

وحيد صابر
2012-10-12, 07:17 AM
أيها الجنوبيين الاحرار :

تدعوكم مكونات الحراك السلمي الجنوبي بمحافظة شبوة للحضور والاحتشاد والمشاركة الفعالة في احتفالات شعبنا الجنوبي العظيم بالذكرى التاسعة والاربعين لثورة 14 اكتوبر المجيدة في ساحة الحرية والاستقلال بالعاصمة عتق ولك حسب البرنامج التالي :

السبت 2012/10/13م : { عرض مسرحي قصير + أطلاق الالعاب النارية + سمرة شعبية " الساعة 7.40 مساء " }

الأحد 2012/10/14م : { عرض كرنفالي شعبي + الهجن + عرض عسكري وطلابي + المسيرة الجماهيرية " الساعة الثامنة صباحاً " }
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/385034_480905475264387_206154206_n.jpg

وحيد صابر
2012-10-12, 07:21 AM
http://www.youtube.com/watch?v=a75kSHEG-CQ&feature=player_embedded#t=0s

وحيد صابر
2012-10-12, 07:33 AM
الحركة الشبابية والطلابية بلحج تدعو أبناء الجنوب للمشاركة الفاعلة في مهرجان أكتوبر بردفان والمعلا

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/557804_357836214302015_1619047518_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

يافع نيوز – لحج – خاص

دعت الحركة الشبابية والطلابية لتحرير وإستعادة دولة الجنوب بمحافظة لحج أبناء الجنوب بكآفة أطيافهم وألوانهم السياسية للمشاركة الفاعلة في مهرجان الذكرى الـ49 لثورة 14 اكتوبر المجيدة والخامسة لشهداء ردفان والذي ستقام في ردفان صباح يوم 14 أكتوبر وفي المعلا مساء نفس اليوم .

وقال رئيس الحركة الشبابية والطلابية بلحج لــ”يافع نيوز ” القيادي الشاب / رمزي عبدالله ناصر أن هذه الذكرى الغالية على قلوب كل الجنوبيين هي ذكرى الثورة التي إستطاعت بإرادة وصمود شعب الجنوب أن تجبر أعتى قوة في العالم على الرحيل إلى حيث لا رجعة من أرض الجنوب ، كما انها الثورة الجبارة التي خاض فيها شعب الجنوب ملاحم بطولية جبارة وقدم تضحيات جسام يشهد لها التأريخ ، مضيفاً بالقول : يجب ان نعطي هذه الذكرى حقها من الإحتفال ونعطي ثورتنا الأكتوبرية الحديثة حقها أيضاً من الحشد والمشاركة الفاعلة كونها ثورة سلمية حديثة لكل شعب الجنوب التواق إلى الحرية والإنعتاق من براثن الإحتلال اليمني المتخلف .

ودعا رئيس الحركة الشبابية بلحج شعب الجنوب للتوجه صوب ردفان الثورة صباحاً للمشاركة في المهرجان ومن ثم الزحف نحو العاصمة عدن لأحياء المهرجان المركزي بمدينة المعلا .

كما دعا شباب الجنوب خاصة إلى تشمير السواعد والإجتهاد في العمل والتنظيم وتشابك الأيادي الشبابية في كل أنحاء الجنوب ورص الصفوف من أجل مواجهة الهجمات البربرية التي يتعرض لها الجنوب وثورته السلمية التحررية ، آملاً ان يكون مهرجان أكتوبر هذ العام هو آخر مهرجان يحتفل به شعب الجنوب في ظل الإحتلال اليمني .حد وصفه

وحيد صابر
2012-10-12, 07:35 AM
في يوم الاحد شف اكتوبر علينا اقبل = يوم الوفاء للجنوب الحر والابطـال
اكتـوبـر المـجـد ثـورة نـارهـا تشعل = فـي يـوم نـال الجنـوبي فيه لستقلال
فيـه انتصــرنا وفيـه العـدو منا مـل = خـسـر تكـبـد وقـادر حجـز الاحـمــال
ومن كريتر خـرج ديفـد وهو مثقل = يحمـل جثثهـم وجـرحاهـم ودمـه سـال
وصـل للنــدن وفيـها قـرر المنـزل = والـعـار والخـزي يحملهم معـه واذلال
ونكسو اعلام بجبن ونزلو اتشرشل = حتـى اليزابيت تبكي والقـت التجـوال
وانجـلتـرا غـاب نورقهتا في المحفل = بـرمنجـهـام الجميـلة دمـعـهـا همـال
ذاقوا المراره بيوم اسود ويوم اشعل = من يـد ابطال يفـدون الوطن بالمـال
بالـروح والنفـس للحـرية مـا نبخـل = نـقـدم ارواحنـا والنـفـس والاطــفــال
وكـل ما نمتـلك فــدو الـوطـن اول = فــدو الـجنـوب الابيـة حيــدهــا ورمـال
كمن بطـل مات واستشهـد ولايسئل = أهـم شيـئ الحـرية تعيشهـا الأجيــال
غالب لبوزه ومدرم في المحاجي اقبل = وكمهي ابطـال تاج الراس والدسمال
بالدم والروح ضحوا مرتضوا للـذل = وقالوا المـوت اهـون من جشع لنذال
واليوم دحباش من ارض الجنوب ارحل = من قبل تندم على ايامك مع الافعال
شـوف النـدم مايفيـدك ياخبيـر احول = ولـن يفيـدك سلاحك سـاعـة الاقبــال
نضـالنا السلـم لكـن صبـرنـا طــول = والصـبـر لازاد عـن حـده شفـه قتـــال
شف شعبنا مايهم الموت او يزعـل = الـمـوت سـنـة ودائـم لـه بالاسـتقـبـال
مـا بـايهـابـوك ماهـابوا بطـل جنتـل = عـاده فرق في الشجاعة لاخبرها جـال
ولاحـميــدوهـ لاصــادق ولاتــوكـل = ما همنـا الشيخ صـادق لو يقـل ما قـــال
ولا الـديـالم ولا زعـتـر ولا نــوفـل = لاهـم حـاشــد ولاريـمـة ولا الســـــلال
با لفـكم كـلكـم فـي داخــل الـبنــدل = واقـطـع اجسامكـم فـي المـزبله اوصــال
انـا الـجنــوب الأبيـة مجـدهـا الاول = ورايتـي فـوق خفـاقـه قـمـم واجـبــــال
ونختم القــول صلوا ع النبي المرسل = صــلاة تغشاء محمـد خـاتم المـرسـال

وحيد صابر
2012-10-12, 07:41 AM
شبوة : اليوم الجمعة سوف يتم البدء بتوزيع 1000 علم من جميع الاحجام تمهيداً واستعداداً للاحتفال بالذكرى الـ 49 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/68307_357822110970092_533821745_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

وحيد صابر
2012-10-12, 07:42 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/47151_463684743663447_2019409179_n.jpg

وحيد صابر
2012-10-12, 07:43 AM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/375821_367574906661760_1345259531_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

حسن اليهري
2012-10-12, 08:02 AM
جماهير وادي حضرموت تستعد لإحياء ذكرى إنطلاق ثورة 14 أكتوبر في سيئون


شبام نيوز .خاص. ناصر ادريس


تستعد جماهير الشعب الجنوبي للإحتفال بالذكرى التاسعة والاربعون للثورة الجماهيرية التي إنطلقت ليلة 14 أكتوبر من العام 1963م ضد الإستعمار البريطاني للجنوب العربي. تلك الثورة التي إنطلقت من جبال ردفان الشماء بقيادة البطل راجح غالب لبوزة والذي أستشهد مع غروب شمس نفس اليوم.
قوات الإستعمار البريطاني وفي محاولاتها لإخماد تلك الثورة المباركة، شنت حملات عسكرية بربرية غاشمة إستمرت ستة أشهر، ضربت خلالها القرى والسكان الآمنين بمختلف أنواع الأسلحة، وتشرد إثر ذلك الآلاف من المدنيين العزل، وأتبعت حكومة الإستعمار البريطاني في هجماتها وغاراتها على مناطق ردفان سياسة [الأرض المحروقة]، لتخلف كارثة إنسانية فظيعة جعلت أحد أعضاء مجلس العموم البريطاني يدين تلك الأعمال بشده. وتوجت الثورة بإنتصار عظيم للشعب الجنوبي بطرد آخر جندي بريطاني يوم الثلاثون من نوفمبر 1967م
بعد أيام تحل هذه الذكرى على شعب الجنوب عامها التاسع والأربعون، ولكن هذة المرة وشعب الجنوب يرزح تحت إستعمار آخر، والفرق، بينه وبين الأول أنه إستعمار همجي قبلي متخلف بربري، إجتاحت قواتة محافظات الجنوب عام 1994م بقوة السلاح وقتلت الآلاف من المواطنين الأبرياء.
مدن وقرى الجنوب كافة ستحتفل بهذة الذكرى .. جماهير وادي حضرموت على أهبة الاستعداد للإحتفال بهذة الذكرى الخالدة، وسيئون حاضرة وادي حضرموت تستعد لإحياء تلك الذكرى بعدد من الفعاليات الجماهيرية الكبرى التي وضع برنامجها مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بالمديرية، وستبدأ الإحتفالات من يوم غداً الجمعة 12-10-2012م حيث تدشن أولى الفعاليات الجماهيرية والتي ستقيمها فرقة الالعاب الشعبية بحي السحيل بمديرية سيئون، وتتمثل في مهرجان للالعاب الشعبية تنطلق الساعة الرابعة عصراً من جوار البنك الاهلي (مقابل سدة كلابه التاريخية).
منطقة مدودة (قلعة الاحرار) ستحتضن الفعالية الثانية التي ستقام يوم السبت 13-10-2012م والتي ستبدأ عصراً بمهرجان للألعاب الشعبية ينطلق من مدخل مدودة، حيث تستمر الفعاليات إلى وقت متأخر من مساء السبت بأمسية شعرية يستضاف فيها كوكبة من شعراء وادي حضرموت.
مجالس الحراك السلمي بمديريات وادي حضرموت، إختارت مدينة سيئون لتكون الوجهة لهم في الإحتفال بهذة الذكرى، حيث ستشهد المدينة الفعاليات الكبرى يوم الاحد 14-10-2012م ووضع البرنامج لفعاليتين الاولى صباحية وهي عبارة عن مسيرة جماهيرية حاشدة تنطلق الساعة التاسعة والنصف من أمام السدة القبلية بحي الثوار (حي السحيل) الذي يعتبر مكان لإنطلاق الثورة الجنوبية في مدينة سيئون، وفعالية أخرى عصر نفس اليوم، تتمثل في مهرجان فلكلوري كرنفالي للألعاب الشعبية أيضاً، ولكن هذة المره بمشاركة عدد كمن فرق الألعاب الشعبية من مختلف مناطق مديرية سيئون، يبدأ المهرجان في تمام الساعة الثالثة وخمس وأربعون دقيقة (03:45) يليه مهرجان خطابي على منصة قصر سيئون، بمشاركة قيادات من الحراك السلمي الجنوبي من مختلف مناطق وادي حضرموت.
لم ينتهي برامج الإحتفالات بعد، فمنطقة تريس ستحتفل هي الأخرى بهذة المناسبة يوم الإثنين 15-10-2012م بفعاليات كبرى تبدأ عصرأ بعرض كرنفالي فلكلوري لفرقة الألعاب الشعبية بالمنطقة، ومساءاً أمسية شعرية بمشاركة عدد من شعراء وادي حضرموت يتقدمهم الشاعر الثائر رمضان باعكيم.



إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3236#ixzz293Q9U5iR

حسن اليهري
2012-10-12, 08:04 AM
مكونات الحراك السلمي تعلن عن اقامة احتفالات ذكرى ثورة الرابع عشر من اكتوبر حسب البرنامج التالي


شبام نيوز .مكونات الحراك الجنوبي


المكلا
المكلا مسيرة كبرى عصر يوم الاحد الموافق 14/10من ساحة الشهيدين بارجاش و بن همام وصولآ الى ساحة الحريه حيث سيكون المهرجان الخطابي والكرنفالي الذي سيحضره الزعيم حسن احمد باعوم والدعوه عامه للاحرار الجنوب
------------------------------------------------------------------------------------------
عدن
.. ردفان صباحاً والمعلا مساءً وكذلك تم التوافق على إقامة فعالية 30 نوفمبر القادمة في ساحة الشهداء في المنصورة
----------------------------------------------------------------------------------------------
وادي حضرموت
الأحد 14 أكتوبر 2012م حسب البرنامج التالي: صباحاً: مسيرة جماهيرية كبرى تنطلق الساعة (09:30) من أمام السدة القبلية بحي السحيل. وعصــراَ الساعة (03:45): مهرجان فلكلوري وعروض للألعاب الشعبية (الشبواني) في سوق سيئون بمشاركة عدد من الفرق من مديرية سيئــون ..



إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3135#ixzz293QYTiCM

وحيد صابر
2012-10-12, 08:42 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/528636_152758911533348_582867685_n.jpg

احمد الخليفي
2012-10-12, 02:12 PM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/375821_367574906661760_1345259531_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/x24cdv5k16s2ss)

هذا التصميم يحمل علم الجمهورية اليمنية

لشري
2012-10-12, 08:57 PM
هذا التصميم يحمل علم الجمهورية اليمنية

هذا العلم هو علم الجبهة القومية لتحرير الجنوب اليمني وأصبح علم دولة اليمن في ١٩٩٠م بفضل ثورة ١٤ أكتوبر اليمنية.

ضالعي من موديه
2012-10-12, 09:22 PM
التوافق على رفع الرايات السوداء في ذكرى ثورة 14 اكتوبر بحضرموت
الجمعة 12 أكتوبر 2012 08:02 مساءً
المكلا ((عدن الغد )) خاص:

عقدت مكونات قوى التحرير والاستقلال بمحافظة حضرموت في اليومين الماضيين عدد من اللقاءات والاجتماعات ناقشت فيها التحضيرات والاستعدادات الجارية لإحياء الذكرى الـ49 لثورة الـ14 اكتوبر المجيدة .

واقرت قوى التحرر والاستقلال في اجتماعها الأخير مساء يوم امس الخميس إعلان يوم السبت الموافق 13أكتوبر 2012م يوم حداد على أرواح شهداء المنصة (منصة الشهداء) في الحبيلين وكافة شهداء الجنوب ورفع الأعلام السوداء في مدينة المكلا وباقي مدن حضرموت .

كما تم الاتفاق على تفاصيل الفعالية المركزية المزمع اقامتها عصر يوم الأحد الموافق 14اكتوبر في مدينة المكلا إحياءً لذكرى ثورة 14أكتوبر المجيدة بحضور القائد الزعيم / حسن أحمد باعوم وستنطلق المسيرة عصر يوم الأحد الموافق 14أكتوبر 2012م من أمام جسر الشهيدين [بارجاش وبن همام] في بلقيس إلى ساحة الحرية بالمكلا لتتوج بمهرجان كرنفالي وخطابي وجماهيري فيها .

كما تم تشكيل اللجان المشتركة من جميع المكونات للتحضير للفعالية وهي :-

(1) اللجنة التنظيمية .

(2) اللجنة المالية .

(3) اللجنة الأمنية .

(4) لجنة الحشد .

هذا واهاب الزعيم / حسن أحمد باعوم وجميع قوى التحرير والإستقلال بمحافظة حضرموت بكل أحرار الجنوب للحضور والمشاركة في المسيرة الكبرى والإحتفال الجماهيري الكبير بذكرى الثورة الجنوبية 14أكتوبر .

يذكر ان المكونات المشاركة في التحضير والدعوة للفعاليات إحياء ذكرى ثورة 14اكتوبر والمنضوية تحت اسم مكونات قوى التحرير والاستقلال في حضرموت هي :

(1) مجلس الحراك السلمي م/حضرموت .

(2) الحركة الشبابية والطلابية .

(3) التكتل الشبابي المتحد لتحرير الجنوب .

(4) إتحاد شباب الجنوب .

(5) القيادة الميدانية .

(6) المجلس الشبابي .

(7) إتحاد نساء الجنوب .

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار المحافظات | التوافق على رفع الرايات السوداء في ذكرى ثورة 14 اكتوبر بحضرموت http://adenalghad.net/news/19100.htm#ixzz296dDjQf1

ضالعي من موديه
2012-10-12, 09:23 PM
غدا صباحا ستقام فعاليه في حرم كليه الهندسه بالعاصمة عدن بمناسبه عيد 14 اكتوبر المجيد...وندعوا كل طلاب الهندسه والحقوق والعلوم الاداريه للمشاركه الفاعله ...لنحتفل بثورتنا المجيده التي جسدها ابائنا وقدموا التضحيات من اجل نجاحها...ونخبر كل تجار الحروب وعلى راسهم الدموي صادق الاحمر ان دورهم قادم

ضالعي من موديه
2012-10-12, 09:24 PM
تدشين أولى فعاليات الإحتفال بالذكرى 49 لثورة 14 أكتوبر في مدينة سيئون بوادي حضرموت

هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 960x720.


سيئون - ناصر إدريس
دشنت جماهير الحراك الجنوبي عصر اليوم الجمعة بمدينة سيئون أولى الفعاليات الجماهيرية ضمن برنامج الإحتفالات بالذكرى التاسعة والأربعون لثورة الرابع عشر من أكتوبر، حيث نظمت فرقة الشبواني بسحيل سيئون عرضاً للالعاب الشعبية (الشبواني) إنطلق من أمام سدة كلابه (بجوار البنك الاهلي).. بمشاركة عدد من عشاق لعبة الشبواني .. يتقدمهم عدد من قيادات مجلس الحراك السلمي الجنوبي بمديرية سيئون. ويستمر برنامج الإحتفالات بهذة الذكرى حتى يوم الخامس عشر من أكتوبر .. حيث ستشهد يوم غد منطقة مدودة مهرجانأ فلكلوريا وسرية وأمسية شعرية يشارك فيها عدد من شعراء وادي حضرموت، كما ستشهد مدينة سيئون يوم الاحد الموافق 14-10-2012م فعاليات وإحتفالات عارمة صباح وعصر نفس اليوم. وتختتم الفعاليات بمهرجان للالعاب الشعبية وأمسية شعرية في منطقة تريس يوم الإثنين 15 - 10 - 2012م

ضالعي من موديه
2012-10-12, 09:27 PM
الجنوب اليوم | استعدادت سقطرى للاحتفال في ذكرى اكتوبر

جزيرة سقطرى : بمناسبة أحتفالات شعبنا الجنوبي بالعيد التاسع والاربعون لثورة 14 أكتوبر المجيدة يقيم مجلس الحراك السلمي بالجزيرة فعالية كرنفالية أستعراضية تنطلق من ساحة الحرية والاستقلال أمام ملعب مدرم بحديبوا مرورا بالشارع العام وشارع عشرين حتى سفح الجبل المطل على المدينة حيث سوف يتوج المهرجان باطلاق الالعاب النارية والرقصات الشعبية والقاء القصائد والكلمات أبتهاجا بهذة المناسبة ، وذلك صباح يوم الاحد 14 أكتوبرعند الساعة التاسعة والدعوة عامة لابناء الجزيرة

ضالعي من موديه
2012-10-12, 09:31 PM
الانتهاء من التحضيرات النهائية لاحتفال ثورة أكتوبر بردفان
الجمعة 12 أكتوبر 2012 07:20 مساءً
مشاركون في ذكرى ثورة اكتوبر بردفان العام قبل الماضي
ردفان ((عدن الغد )) خاص:

تتواصل الاستعدادات المكثفة في مدينة الحبيلين ردفان بمحافظة لحج التي ستحيي يوم الأحد القادم الموافق 14 أكتوبر المجيدة في عامها الـ 49 بساحة منصة الشهداء بمهرجان خطابي غير مسبوق .



وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الدكتور فضل هماش لـ"عدن الغد" بان التجهيزات والاستعدادات تجري على قدم وساق وكل اللجان المشكلة تؤدي أدوارها ومهامها المناطة بها .



وأوضح بان اللجان المنبثقة تواصل التجهيز والتحضير بكل همة ونشاط في الإعداد لتلك المناسبة العظيمة والتي تمثل تاريخ مشرف لأبناء ردفان والجنوب في دحر العظمي لم تغب عنه الشمس قط تستمد منها ثورة الجنوب الثانية والتي تحيي ردفان يوم عصر يوم السبت بمهرجان إنشادي وكرنفالي ذكراهم العطر .



وأضاف هماش بان التجهيزات الورقية وصور الشهداء والمنشورات والدعاية واليافطات والإعلام الجنوبية التي قد عملها سيتم رفعها في شوارع المدينة التي ستستقبل الضيوف من كل حدب وصوب .



وأكد بان ليلة الـــ 13 سيشعل جبال ردفان كالعادة بإحراق الإطارات كفرحة وعادة وستشعل سماء المدينة بالألعاب النارية وايقاد شعلة الـــ 49 للثورة الاكتوبرية المجيدة .

من سعدان اليافعي

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | الانتهاء من التحضيرات النهائية لاحتفال ثورة أكتوبر بردفان http://adenalghad.net/news/19097.htm#ixzz296hU78EC

ضالعي من موديه
2012-10-12, 09:35 PM
عتق : الاستعدادت على قدم وساق لاحياء ذكرى ثورة 14 أكتوبر

سامي لقمان
2012-10-12, 11:31 PM
هذا العلم هو علم الجبهة القومية لتحرير الجنوب اليمني وأصبح علم دولة اليمن في ١٩٩٠م بفضل ثورة ١٤ أكتوبر اليمنية.

ايوه ثورة 14 اكتوبر ثورة يمنية وليس لشريه فنحن يمنيون في الجنوب رغما عن ارادة ضعاف النفوس الذين لا يريدون الهوية اليمنية مثلك لتقعدوا بلا هوية وبلا اصل وانتم قدكم بلا اصل وتريدوا التأكيد على هذا من خلال نفي يمنيتكم ...وعاشت ثورة 14 اكتوبر المجيدة التي فجرتها الجبهة القومية وقادتها حتى انتصرت وانتزعت من بريطانيا استقلال كامل مش مثلكم تقولوا احتلال يمني ومش قادرين تعملوا له حاجة غير الشتم في النت ههههههههه وباسماء وهمية وإلا ما بتتجرأوا لأنكم جبناء

الطائر المهاجر
2012-10-13, 06:44 AM
عتق : الاستعدادت على قدم وساق لاحياء ذكرى ثورة 14 أكتوبر



http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/292759_3283657430254_2032686013_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-13, 06:45 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/47564_3283658030269_1305823060_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-13, 06:45 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/483018_3283658710286_147464958_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-13, 06:45 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/283509_3283659190298_1716838362_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-13, 06:58 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/577256_3283663510406_1484682201_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-13, 06:59 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/545704_3283637309751_349842418_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-13, 07:00 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/560862_4300611765768_97068315_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-13, 07:00 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/183429_4300612285781_54383261_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-13, 07:01 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/6065_376649415749000_841718959_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-13, 07:01 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/543190_408840045848047_1041867789_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-13, 07:02 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/404019_3283907116496_460679429_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-13, 07:02 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/525832_3283908956542_1893908794_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-13, 07:03 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/528567_3283911596608_2078776276_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-13, 07:06 AM
http://www.youtube.com/watch?v=RLlVCA5rIv4&feature=player_embedded#t=0s

الطائر المهاجر
2012-10-13, 07:10 AM
اعلان | يعلن مخيم التحرير والاستقلال بكريتر لجميع شباب العاصمة عدن والراغبين في المشاركة بأحتفالات شعب الجنوب بالذكرى الـ 49 لثورة 14 اكتوبر المجيدة صباح يوم الاحد القادم في مدينة ردفان بالضالع بأنه تم توفير باصات لنقلهم الى هناك

ويهيب بالجميع الحضور والتجمع في مخيم التحرير والاستقلال بكريتر الساعة 5 من فجر يوم الاحد القادم ..

الطائر المهاجر
2012-10-13, 07:11 AM
في ذكرى أكتوبر ..المحامي يحيى غالب يعتذر لردفان ويتحدث بألم عن ذكريات الأيام الخوالي

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/317589_358171074268529_1902209115_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

حياة عدن / بيروت / غازي العلوي
بعث القيادي البارز في الحراك السلمي الجنوبي المحامي يحيى غالب الشعيبي رسالة اعتذار إلى ردفان الأرض , ردفان النضال , ردفان الإباء والشموخ بمناسبة الذكرى الـ"49" لثورة الرابع عشر من أكتوبر تلك المناسبة التي لطالما كان في مقدمة المشاركين في حضورها جسدا وروحا وحضورا وتاثيرا في الجماهير الهادرة بكلماته الحماسية المجلجلة التي تجعل الجماهير تزئر زئير الأسود .

نعم هي شهادة منا لله وللتاريخ بمدى الفراغ الذي تركه المحامي يحيى غالب الشعيبي ولن نبالغ لو قلنا بأن لكلماته التي لطالما ترنم بها في فعاليات ذكرى أكتوبر منذ الذكرى الـ"45" تأثيرا ووقعا في النفوس بل أن كاتب هذه المقدمة واحدا ممن وقف إلى جانبه على مدى الفعاليات الخمس على منصة الشهداء بمدينة الحبيلين حين كان يترنم بتلك الكلمات الحماسية النابعة من القلب والمشاعر الصادقة وشاهدت بعضا ممن كانوا يذرفون الدموع من قوة تأثير تلك الكلمات التي كان يترنم بها المحامي الشعيبي , بل ومازلت أتذكر تلك المقدمة الرائعة التي تحدث بها في مهرجان أكتوبر للعام الماضي حين عرج بالسلام على الشهداء الذين سقطوا وهم في ريعان شبابهم وإسهابة بتقديم التحية للشهيد محسن الوهيبي .

مواقف المحامي يحيى غالب الشعيبي كثيرة وبصماته واضحة وجلية وبالتأكيد بأن الجماهير التي سوف تحتشد يوم الأحد في ساحة منصة الشهداء سوف تفتقد يحيى الرجل يحيى الموقف يحيى الصوت المجلجل الهادر .

لن نطيل في سرد مآثر الرجل ونترككم مع رسالة الإعتذار التي بعث بها من اعاصمة اللبنانية بيروت عبر "حياة عدن" إلى ابناء ردفان خاصة والجنوب عامة بمناسبة الذكرى الـ(49) للعيد الأكتوبري والتي قال فيها :

معذرة ياردفان ,المعذرة وهج القيم النبيلة ,المعذرة عن الغياب هذا العام ياردفان لكن ردفان في القلب ينبض بنبضاته ,منذ عشية 14اكتوبر 2007م كنت محظوظ ان انام في كل عام في منصة ردفان لاستيقظ على اعلام الجنوب وصور شهداء المنصة وردفان والجنوب كان العام الماضي استثنائي عندما أقدمت بعض العناصر على مهاجمة المنصة وإحراق معرض الصور مساء 11اكتوبر فانطلقنا من الشعيب مع الأشاوس الأبطال لندخل الحبيلين عن طريق حالمين الجبلية ونكون اول الوافدين الى ساحة المنصة انتشر الشباب يفتشون عن بعض المندسين وتمشيط المنصة واجرينا اتصالات الى عموم مديريات ردفان وقياداتها الميدانية وانتشر الخبر وكانت نصف ساعة فقط امتلأت المنصة ليلة واقامة امسية كبرى ,هذا العام اشعر بغربة كبيرة جدا وفراغ ياردفان لأنك إشعاعنا المعنوي وزادنا التحرري ومن شامخات الجبال ابتدينا صباح الخير ياردفان صباح الخير شهداء الجنوب الأبطال .

الطائر المهاجر
2012-10-13, 07:14 AM
رئيس مجلس الحراك بجحاف الضالع يدعو ابناء المديرية للمشاركة بمهرجان عدن في ذكرى اكتوبر

الضالع ((عدن الغد )) خاص:
دعا رئيس مجلس الحراك بمديرية جحاف الضالع المناضل طيار-فضل علي محمد من جماهير الحراك وأنصاره خاصة وأبناء جحاف عامة للتوجه إلى العاصمة السياسية عدن,للمشاركة بالمهرجان الاحتفالي بمناسبة العيد49لثورة 14اكتوبر والمقرر إقامته عصرا بالمعلا.
جاء ذلك في سياق التصريح الذي أدلى به رئيس المجلس لعدن الغد.وأضاف الطيار فضل بتصريحه بان دعوته هذه أتت استجابة للبيان الختامي الصادر عن المؤتمر الوطني الأول للمجلس الأعلى
للحراك السلمي.
كما دعا رئيس مجلس حراك جحاف أبناء جحاف لإشعال الإطارات فوق قمم الجبال وإطلاق الألعاب النارية المختلفة مساء غدا السبت,تعبيرا عن احتفائهم وإحيائهم لذكرى هذه الثورة العظيمة التي سطر فيها شعب الجنوب أروع ملاحم البطولة والصمود والتضحيات.وتمنى رئيس حراك جحاف في ختام تصريحه بان يعود ذكرى هذه الثورة وقد حقق شعب الجنوب استقلاله الثاني وطرد الاحتلال اليمني البغيض حد وصفه.
*من علي ناجي سعيد

الطائر المهاجر
2012-10-13, 07:15 AM
دعوة لجميع احرار وحرائر الجنوب الحضور والمشاركة الفاعلة في فعالية تدشين احتفالات شعب الجنوب الصامد بالذكرى الـ 49 لثورة 14 أكتوبر المجيدة والتي ستقام عصر يومنا هذا السبت الموافق 13 / أكتوبر / 2012م في مخيم التحرير والاستقلال بمنطقة القلوعة بالعاصمة عدن
ومن تم ستنطلق مسيرة كبرى بعد صلاة المغرب مباشرة

والدعوة عامة للجميع
وانها لثورة حتى النصر

الطائر المهاجر
2012-10-13, 07:20 AM
استعدادت سقطرى للاحتفال في ذكرى اكتوبر

جزيرة سقطرى : بمناسبة أحتفالات شعبنا الجنوبي بالعيد التاسع والاربعون لثورة 14 أكتوبر المجيدة يقيم مجلس الحراك السلمي بالجزيرة فعالية كرنفالية أستعراضية تنطلق من ساحة الحرية والاستقلال أمام ملعب مدرم بحديبوا مرورا بالشارع العام وشارع عشرين حتى سفح الجبل المطل على المدينة حيث سوف يتوج المهرجان باطلاق الالعاب النارية والرقصات الشعبية والقاء القصائد والكلمات أبتهاجا بهذة المناسبة ، وذلك صباح يوم الاحد 14 أكتوبرعند الساعة التاسعة والدعوة عامة لابناء الجزيرة



http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/c0.0.500.239.02728351127/p843x403/26643_533494470009588_753994826_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=533494470009588&set=a.378300355529001.108382.246637855361919&type=1&relevant_count=1)

الطائر المهاجر
2012-10-13, 07:24 AM
بدء شباب المعلا التحضير والتجهيز والاعداد من الامس لاحياء الفعالية الرمركزية لذكرى ثورة 14 اكتوبر وقد عبر الشباب عن نيتهم في ان يكون الحفل على مستوى عالي ومستوى رائع يليق بحجم المناسبة ويدعون ابناء الجنوب للمشاركة الفاعلة والتوافد من جميع محافظات الجنوب لابراز القضية الجنوبية والتاكيد على وحدة الصف الجنوبي الذي يناضل من اجل التحرير والاستقلال واستعادة الدولة (https://www.facebook.com/aden.hurra)

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/150375_358240337594936_1292409906_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الطائر المهاجر
2012-10-13, 07:25 AM
http://www.youtube.com/watch?v=LxKK5WWWedY&feature=player_embedded#t=0s

الطائر المهاجر
2012-10-13, 07:27 AM
تدشين أولى فعاليات الإحتفال بالذكرى 49 لثورة 14 أكتوبر في مدينة سيئون بوادي حضرموت

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/579741_355777867843438_251909971_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

سيئون - ناصر إدريس
دشنت جماهير الحراك الجنوبي عصر اليوم الجمعة بمدينة سيئون أولى الفعاليات الجماهيرية ضمن برنامج الإحتفالات بالذكرى التاسعة والأربعون لثورة الرابع عشر من أكتوبر، حيث نظمت فرقة الشبواني بسحيل سيئون عرضاً للالعاب الشعبية (الشبواني) إنطلق من أمام سدة كلابه (بجوار البنك الاهلي).. بمشاركة عدد من عشاق لعبة الشبواني .. يتقدمهم عدد من قيادات مجلس الحراك السلمي الجنوبي بمديرية سيئون. ويستمر برنامج الإحتفالات بهذة الذكرى حتى يوم الخامس عشر من أكتوبر .. حيث ستشهد يوم غد منطقة مدودة مهرجانأ فلكلوريا وسرية وأمسية شعرية يشارك فيها عدد من شعراء وادي حضرموت، كما ستشهد مدينة سيئون يوم الاحد الموافق 14-10-2012م فعاليات وإحتفالات عارمة صباح وعصر نفس اليوم. وتختتم الفعاليات بمهرجان للالعاب الشعبية وأمسية شعرية في منطقة تريس يوم الإثنين 15 - 10 - 2012م

الطائر المهاجر
2012-10-13, 08:06 AM
ستقام فعاليه في حرم كليه الهندسه بالعاصمة عدن بمناسبه عيد 14 اكتوبر المجيد...وندعوا كل طلاب الهندسه والحقوق والعلوم الاداريه للمشاركه الفاعله ...لنحتفل بثورتنا المجيده التي جسدها ابائنا وقدموا التضحيات من اجل نجاحها...ونخبر كل تجار الحروب وعلى راسهم الدموي صادق الاحمر ان دورهم قادم

الطائر المهاجر
2012-10-13, 08:06 AM
التوافق على رفع الرايات السوداء في ذكرى ثورة 14 اكتوبر بحضرموت
الجمعة 12 أكتوبر 2012 08:02 مساءً
المكلا ((عدن الغد )) خاص:

عقدت مكونات قوى التحرير والاستقلال بمحافظة حضرموت في اليومين الماضيين عدد من اللقاءات والاجتماعات ناقشت فيها التحضيرات والاستعدادات الجارية لإحياء الذكرى الـ49 لثورة الـ14 اكتوبر المجيدة .

واقرت قوى التحرر والاستقلال في اجتماعها الأخير مساء يوم امس الخميس إعلان يوم السبت الموافق 13أكتوبر 2012م يوم حداد على أرواح شهداء المنصة (منصة الشهداء) في الحبيلين وكافة شهداء الجنوب ورفع الأعلام السوداء في مدينة المكلا وباقي مدن حضرموت .

كما تم الاتفاق على تفاصيل الفعالية المركزية المزمع اقامتها عصر يوم الأحد الموافق 14اكتوبر في مدينة المكلا إحياءً لذكرى ثورة 14أكتوبر المجيدة بحضور القائد الزعيم / حسن أحمد باعوم وستنطلق المسيرة عصر يوم الأحد الموافق 14أكتوبر 2012م من أمام جسر الشهيدين [بارجاش وبن همام] في بلقيس إلى ساحة الحرية بالمكلا لتتوج بمهرجان كرنفالي وخطابي وجماهيري فيها .

كما تم تشكيل اللجان المشتركة من جميع المكونات للتحضير للفعالية وهي :-

(1) اللجنة التنظيمية .

(2) اللجنة المالية .

(3) اللجنة الأمنية .

(4) لجنة الحشد .

هذا واهاب الزعيم / حسن أحمد باعوم وجميع قوى التحرير والإستقلال بمحافظة حضرموت بكل أحرار الجنوب للحضور والمشاركة في المسيرة الكبرى والإحتفال الجماهيري الكبير بذكرى الثورة الجنوبية 14أكتوبر .

يذكر ان المكونات المشاركة في التحضير والدعوة للفعاليات إحياء ذكرى ثورة 14اكتوبر والمنضوية تحت اسم مكونات قوى التحرير والاستقلال في حضرموت هي :

(1) مجلس الحراك السلمي م/حضرموت .

(2) الحركة الشبابية والطلابية .

(3) التكتل الشبابي المتحد لتحرير الجنوب .

(4) إتحاد شباب الجنوب .

(5) القيادة الميدانية .

(6) المجلس الشبابي .

(7) إتحاد نساء الجنوب .

الطائر المهاجر
2012-10-13, 08:07 AM
تتواصل الاستعدادات المكثفة في مدينة الحبيلين ردفان بمحافظة لحج التي ستحيي يوم الأحد القادم الموافق 14 أكتوبر المجيدة في عامها الـ 49 بساحة منصة الشهداء بمهرجان خطابي غير مسبوق .



وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الدكتور فضل هماش لـ"عدن الغد" بان التجهيزات والاستعدادات تجري على قدم وساق وكل اللجان المشكلة تؤدي أدوارها ومهامها المناطة بها .



وأوضح بان اللجان المنبثقة تواصل التجهيز والتحضير بكل همة ونشاط في الإعداد لتلك المناسبة العظيمة والتي تمثل تاريخ مشرف لأبناء ردفان والجنوب في دحر العظمي لم تغب عنه الشمس قط تستمد منها ثورة الجنوب الثانية والتي تحيي ردفان يوم عصر يوم السبت بمهرجان إنشادي وكرنفالي ذكراهم العطر .



وأضاف هماش بان التجهيزات الورقية وصور الشهداء والمنشورات والدعاية واليافطات والإعلام الجنوبية التي قد عملها سيتم رفعها في شوارع المدينة التي ستستقبل الضيوف من كل حدب وصوب .



وأكد بان ليلة الـــ 13 سيشعل جبال ردفان كالعادة بإحراق الإطارات كفرحة وعادة وستشعل سماء المدينة بالألعاب النارية وايقاد شعلة الـــ 49 للثورة الاكتوبرية المجيدة .

من سعدان اليافعي

الطائر المهاجر
2012-10-13, 08:09 AM
ردفان على أهبة الاستعداد للعرس الأكتوبري وإيقاد الشعلة الــ 49 للثورة

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/47122_358126604272976_1542451750_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الطائر المهاجر
2012-10-13, 08:10 AM
الحراك بالضالع يدعو إلى إيقاد المشاعل وإطلاق الألعاب النارية ابتهاجا بذكرى أكتوبر

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/580822_358101750942128_828634618_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

حياة عدن / الضالع / عبدالرحمن النقيب
دعا مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بالضالع ومنظمات المجتمع المدني الجنوبي كل ابناء الضالع الى التهشيل وإشعال المشاعل فوق جميع المرتفعات الجبلية المطلة على الضالع وإطلاق الألعاب النارية ابتهاجاً بالذكرى الـ"49" لثورة الرابع عشر من أكتوبر التي جسدها المناضلين من ابناء الجنوب في اطلاق اول شرارة للثورة من قمم جبال ردفان الشماء .

أشبال الحركة الشبابية والطلابية بمديريات الضالع وبهذه المناسبة يجرون الاستعدادات الأخيرة للتهشيل وإشعال المشاعل فوق قمم الجبال مساء غد السبت ابتهاجا بهذه المناسبة ، بالاضافة إلى تطوع فريق إعلامي سيعمل على تصوير مشاهد الجبال المشتعلة، وسيكون العيد هذه المرة مميزا .

وأكد رئيس دائرة الانشطة بالحركة الناشط الشاب بكيل هاشم ان الحركة الشبابية بالضالع تولي هذه المسألة أهمية بالغة وان هناك تفاعل من قبل الجميع لاحياء هذه المناسبة التي تأتي في ظل تقدم وتطور قضية الجنوب نحو التحرير والاستقلال.

ودعا ا الى المشاركة الفاعلة في مهرجان الذكرى التاسعة والأربعين لثورة 14أكتوبر المجيدة صباح الأحد في الفعالية المركزية بمنصة الحبيلين والزحف مباشرة صوب العاصمة عدن والاحتفال عصراً بشارع مدرم بالمعلا .

الطائر المهاجر
2012-10-13, 08:11 AM
لحج: حراك تبن ينظم عدد من الفعاليات ابتهاجا بذكرى ل 49 لثورة 14 أكتوبر(صور)

http://adenalghad.net/uploads/pics/1350046050.jpeg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

لحج (( عدن الغد)) خاص :
في إطار فعاليات الاحتفال بذكرى ل 49 لثورة 14 أكتوبر وبرنامجه الأسبوعي يوم الأسير الجنوبي نظم مجلس الحراك السلمي في مديرية تبن أمس الخميس عدد من الفعاليات شهدتها مدينة الحوطة صباحا ومنطقة الوادي الأعظم مساء بدأت بمسيرة حاشدة شارك فيها العديد من نشطا الحراك السلمي الجنوبي وبمشاركة نسويه متميزة .

طافت المسيرة شوارع المدينة ورفعت فيها الأعلام وصور الرئيس الجنوبي على سالم البيض والعديد من الشعارات التي تطالب بالإفراج عن المعتقلين في سجون صنعاء و بوحدة الصف الجنوبي وانفصال الجنوب عن الشمال والنضال السلمي حتى تحقيق كل مطالب شعب الجنوب.

وشهد وسط المدينة التي أطلق عليها الحراك جولة الشهيد العسيري الذي سقط برصاص قوات الأمن مهرجان خطابي وشعري تحدث فيها الأخ علي الجعدي نائب أول لمجلس الحراك السلمي الجنوبي بمديرية تبن بحضور عدد من قيادات الحراك في المديرية منهم الأخ محمد احمد العديني نائب رئيس مجلس الحراك في المديرية ، مشيدا بالأدوار البطولة التي قدمها شعب الجنوب في سبيل تحقيق غايته المتمثلة في استعادة الدولة داعيا كافة القوى الدولية للوقوف مع شعب الجنوب في نضاله السلمي كما جدد في كلمته المطالبة بتوحيد كافة مكونات الحراك الجنوبي في سبيل تحقيق الهدف الأسمى للجنوبيين.

وندد في كلمته بمحاولة اغتيال الدكتور باسل البغدادي والتي أدت الى اغتيال الشيخ عبد المجيد مبروك وإصابة الدكتور البغدادي .

كما دعا الجعدي في كلمته الى المشاركة الفعالة في المهرجان المركزي الذي سوف يقام ابتهاجا بذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة وألقيت في الحفل الخطابي عدد من القصائد المعبرة بهذي المناسبة .

وشهدت منطقة الوادي الأعظم بالشفعة مساء اليوم نفسه مهرجان فني شارك فيه العديد من فناني المديرية قدموا فيها العديد من اللوحات المعبرة والمبتهجة بعيد 14 أكتوبر حضرة جموع من المواطنين حيث نالت العروض إعجاب واستحسان الحاضرين.

وفي جانب أخر شكلت في مديرة تبن لجنة تحضيرية للإعداد والتحضير لانعقاد مؤتمر اتحاد نساء الجنوب التابع لمجلس الحراك السلمي في المديرية مكونة من 11 أمراه عقب اجتماع موسع شارك فيه العديد من النساء في مختلف مناطق المديرية.

وبعد نقاشات مستفيضة اقر اللقاء اختيار الأخت صباح محمد عبدالله رئيسا للجنة التحضيرية وذكرى محبوب مبارك نائبة وجيهان عادل حميدة مقررة وعضوية كل من نجيبة على يحي , أمينة ناصر حزام , رضا محسن علي , ميمونة مهدي علي , اريحاء فيصل أفندي ,عتيقة . هناء بحرق , أشجان عبدالله محمد.

http://adenalghad.net/news/19089.htm

الفارس العربي
2012-10-13, 09:24 AM
مقتطفات من ثورة 14 أكتوبر التحررية الاولى من الاستعمار البريطاني

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/229573_357453941006909_1261837826_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفارس العربي
2012-10-13, 09:24 AM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/536228_357454274340209_1219937827_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفارس العربي
2012-10-13, 09:25 AM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/536228_357454284340208_935047512_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفارس العربي
2012-10-13, 09:25 AM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/253051_357455061006797_1404580555_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفارس العربي
2012-10-13, 09:25 AM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/251367_357456047673365_2054530880_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفارس العربي
2012-10-13, 09:25 AM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/526013_357456587673311_123867196_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفارس العربي
2012-10-13, 09:26 AM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/554117_357457141006589_188309827_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفارس العربي
2012-10-13, 09:27 AM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/554117_357457144339922_781374703_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفارس العربي
2012-10-13, 09:27 AM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/526013_357456591006644_1265313613_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفارس العربي
2012-10-13, 09:28 AM
شبوة مستعدة للأحتفال بالذكرى الـ 49 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/292759_3283657430254_2032686013_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/47564_3283658030269_1305823060_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/483018_3283658710286_147464958_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/283509_3283659190298_1716838362_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/577256_3283663510406_1484682201_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/560862_4300611765768_97068315_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/183429_4300612285781_54383261_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/404019_3283907116496_460679429_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

ضالعي من موديه
2012-10-13, 10:06 AM
شبام نيوز .عدن /خاص


يا ابناء الجنوب الاحرار..


اننا في اللجنة التحضيرية لمهرجان ثورة الرابع عشر من اكتوبر. نعلن انسحابنا من اعمال اللجنة .. وذلك بسبب الهوشلية والفكر الاحادي في العمل الذي ينتهجها رئيس اللجنة احمد عبداللة الحسني من خلال الابتزاز في المال السياسي واشتراطه رفع صور الرئيس علي سالم البيض في المهرجان بعدما قررنا رفع صور الشهداء والمعتقلين فقط..



ومن هنا نعلن اننا لن نرضى باي اعمال من شانها ان تصنع من شبابنا تابعين للافراد وليس للوطن ونقف ضد اي عمل فردي ولن نقبل بغير رفع صور الشهداء والمعتقلين..


كما ندعوا شباب الجنوب الى مؤتمر شبابي لانتخاب قيادة جديده. من شانها الرقي با العمل التنضيمي والمؤسسي بعيدا عن الوصاية والشطحات الفرديه والتي لم نجني من ورائها غير التمزق والتشرذم. واضعاف الصف الجنوبي.


نشد الى ايادي الابطال في ساحات النضال ونعاهدكم على المضي قدما في طريق الاستقلال والتحرير حتى يتحقق كامل النصر

المجد لشهداء



الحرية للمعتقلين


الشفاء للجرحى


صادر عن..


المناضل اديب العيسي. واعضاء اللجنة التحضيرية لفاعلية 14 اكتوبر


12/10/2012




إقرأ المزيد على شبام نيوز:


http://shibamnews.com/newsdetails.ph...#ixzz29732xJOS

الفجر الباسم
2012-10-13, 10:10 AM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/576328_358304760921827_1576935520_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

اليوم العاصمة عدن وبقية محافظات الجنوب ستتزين بأعلام الجنوب والالعاب النارية احتفاءا بالذكرى الـ 49 لثورة 14 اكتوبر المجيدة
فهنيئاً لك يا شعبي هذة الفرحة ...وهنيئاً لك هذا العيد ...
وثقوا تماماً بأن النصر سيكون حليفنا عاجل غير آجل بأذن الله تعالى

ضالعي من موديه
2012-10-13, 10:18 AM
اطفال الجنوب بكريتر يحتفلون ويخرجون في مسيرة بمناسبة ذكرى ثورة أكتوبر
السبت 13 أكتوبر 2012 12:57 صباحاً
صورة من المسيرة التي نظمت في كريتر عصر الجمعة وشارك فيها العشرات من الاطفال واحيت ذكرى ثورة اكتوبر -عدن الغد
عدن ((عدن الغد )) خاص:

تحت إشراف الناشطة في الحراك الجنوبي أمنة عوض والأكاديمية الجنوبي فاطمة الميسري نظم عصر الجمعة احتفال لبراعم الجنوب في مديرية صيرة حي القطيع وذلك للاحتفال بالذكرى التاسعة والأربعون لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة.

وفي الحفل قدم الأطفال لوحة جميلة ورسموا أعلام دولة الجنوب بأشكال مختلفة تعبير عن رفضهم لكل ماهو قائم على ارض الجنوب وعن القناعات لمواصلة النضال حتى التحرير والاستقلال للجنوب.



وردد الأطفال شعارات الترحيب بعيد أكتوبر الأناشيد الثورية المطالبة بالاستقلال والتحرير للجنوب والشعارات الداعية اطفال الجنوب إلى المشاركة الفاعلة بعيد أكتوبر للتعبير عن فرحتهم بذكرى أكتوبر الخالدة.



ومن بين الأطفال المحتفلين الطفل المختطف المفرج عنه عروة المحضار 14عام الذي رحب به الأطفال وتبادلوا التحايا معه.

وكان الطفل عروة قد اختطف الجمعة الماضية على أيدي عصابة ترتدي زى الأمن المركزي تستقل سيارة صالون وهو ذاهب من كريتر إلى المعلا لتأدية صلاة الجمعة هناك مشيا على الأقدام من مديرية صيرة التي ينتمي إليها الطفل .

وظل الطفل عروة رهينة العصابة أربعة ايام تعرض فيها للضرب وتعصيب العينين حتى ظهرت عيناه منتفخة من اثر التعصيب وعند الإفراج عنه اقلوه على متن سيارتهم ورموا به على احد سواحل عدن فنام على ساحل البحر بعد حرمانه من النوم خلال الأربعة ايام من اختطافه ومن ثم عاد إلى منزله صباحا.

*من اياد غانم

*رواية الطفل المضمنة في الخبر بحاجة إلى مصدر مستقل- (عدن الغد)

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | اطفال الجنوب بكريتر يحتفلون ويخرجون في مسيرة بمناسبة ذكرى ثورة أكتوبر http://adenalghad.net/news/19114.htm#ixzz299ogZimV

حسين بن طاهر السعدي
2012-10-13, 02:25 PM
http://im29.gulfup.com/1bpN1.jpg (http://www.gulfup.com/?BLtC9R)

ضالعي من موديه
2012-10-13, 03:27 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/553523_210721579061899_474222577_n.jpg

ضالعي من موديه
2012-10-13, 03:36 PM
اعضاء اللجنة التحضيرية لمهرجان ثورة 14 اكتوبر ينسحبون من اللجنة بسبب اصرار الحسني على رفع صور البيض.

الجمعة 2012-10-12






شبام نيوز . عدن /خاص


يا ابناء الجنوب الاحرار..

اننا في اللجنة التحضيرية لمهرجان ثورة الرابع عشر من اكتوبر. نعلن انسحابنا من اعمال اللجنة .. وذلك بسبب الهوشلية والفكر الاحادي في العمل الذي ينتهجها رئيس اللجنة احمد عبداللة الحسني من خلال الابتزاز في المال السياسي واشتراطه رفع صور الرئيس علي سالم البيض في المهرجان بعدما قررنا رفع صور الشهداء والمعتقلين فقط..
ومن هنا نعلن اننا لن نرضى باي اعمال من شانها ان تصنع من شبابنا تابعين للافراد وليس للوطن ونقف ضد اي عمل فردي ولن نقبل بغير رفع صور الشهداء والمعتقلين..
كما ندعوا شباب الجنوب الى مؤتمر شبابي لانتخاب قيادة جديده. من شانها الرقي با العمل التنضيمي والمؤسسي بعيدا عن الوصاية والشطحات الفرديه والتي لم نجني من ورائها غير التمزق والتشرذم. واضعاف الصف الجنوبي.
نشد الى ايادي الابطال في ساحات النضال ونعاهدكم على المضي قدما في طريق الاستقلال والتحرير حتى يتحقق كامل النصر

المجد لشهداء
الحرية للمعتقلين
الشفاء للجرحى

صادر عن.. المناضل اديب العيسي. واعضاء اللجنة التحضيرية لفاعلية 14 اكتوبر
12/10/2012

الفجر الباسم
2012-10-13, 05:40 PM
http://www.youtube.com/watch?v=P83KTN1Ktkk&feature=player_embedded#t=0s

الفجر الباسم
2012-10-13, 05:41 PM
http://www.youtube.com/watch?v=-KHL_yoYnuA&feature=player_embedded#t=0s

الفجر الباسم
2012-10-13, 05:41 PM
http://www.youtube.com/watch?v=RdNH6t8wLhs&feature=player_embedded#t=0s

الفجر الباسم
2012-10-13, 05:43 PM
http://www.youtube.com/watch?v=8NplbzjuI8o&feature=player_embedded#t=0s

الفجر الباسم
2012-10-13, 05:44 PM
http://www.youtube.com/watch?v=7cA8sPjQhZs&feature=player_embedded#t=0s

الفجر الباسم
2012-10-13, 05:45 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=hu4_WRU4Gm8#t=0s

الفجر الباسم
2012-10-13, 05:45 PM
http://www.youtube.com/watch?v=kafOLvoExpU&feature=player_embedded#t=0s

اسدالجنوب
2012-10-13, 05:46 PM
شبام نيوز . أبين / أحمد السنسل


احتفل ابناء محافظة ابين صباح اليوم السبت بالذكرى 49 لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة بمسيرات ومهرجانات خطابية حاشدة في مدينتي العين والمحفد بابين .

حيث نظم مجلس الحراك السلمي واتحاد شباب الجنوب بمدينة المحفد بمحافظة ابين صباح اليوم السبت مسيرة سلمية حاشدة ومهرجان خطابي كبير بمناسبة الذكرى التاسعة والاربعين لثورة الرابع عشر من اك

توبر المجيدة,

و طافت المسيرة الحاشدة الشارع العام لمدينة المحفد وهم مرددين الشعارات الثورية الجنوبية والمعبرة عن الاحتفال بذكرى ثورة 14 اكتوبر المجيدة ورافعين أعلام دولة الجنوب المحتلة وصور الرئيس علي سالم البيض ووالمناضل حسن باعوم وصور عدد من شهداء ثورة الجنوب .

اعقبها مهرجان خطابي حاشد القى فية عدد من قيادات مجلس الحراك واتحاد شباب الجنوب بالمديرية كلمات عبرت في مجملها الى التطرق للمواقف والمحطات الثورية العظيمة لثوار الجنوب ضد الاحتلال البريطاني وملاحمهم البطولية في التصدي له واخراجة كما تطرقت الكلمات الى ادانة كل جرائم الاحتلال اليمني ضد شعب الجنوب الاعزل وكذا ادانة واستنكار خطاب المدعو صادق الاحمر معتبرين خطابه يعكس الواقع لمعاملتهم لشعب الجنوب وهو دليل على انهم دولة عصابات مسلحة محتلة لشعب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية الجنوبية وقالوا ان خطابة لايتخطى مجلسة .

هذا وتوجهة عقب الفعالية قيادات مجلس الحراك واتحاد شباب الجنوب بالمحفد وجماهير غفيرة صوب مدينة الحبيلين للمشاركة الفعالة صباح غدا 14 اكتوبر على ان ينتقلوا عصر ذات اليوم الى مدينة المعلا بالعاصمة عدن .

ولذات المناسبة خرج ابناء مدينة العين بمحافظة ابين صباح اليوم السبت في مسيرة سلمية حاشدة بمناسبة ذكرى ثورة اكتوبر المجيدة حيث انطلقت المسيرة الحاشدة وجابت الشارع العام ذهابا وأيابا وهم مرددين الشعارات الثورية التحررية وكذا الشعارات بمناسبة ثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة.

اعقبها مهرجان خطابي كبير دعاء فية المتحدثون جماهير المنطقة الوسطى الى التوجة الى الحبيلين بلحج للمشاركة الفعالة في الذكرى 49لثورة اكتوبر صباح غدا بالحبيلين وعصرا بالمعلا بالعاصمة عدن .

كما تطرقت الكلمات الى التنديد بجرائم الاحتلال اليمني ومؤكدين على التمسك بخيار التحرير والاستقلال وادانة حديث المدعو صادق الاحمر معتبرين كلامة يعكس حقيقتهم تجاة شعب الجنوب..

وكانت القصائد الثورية الحماسية حاضرة بقوة بمناسبة عيد اكتوبر المجيد..

وعلى صعيد أخر دشن ابناء مدينة شقرة الساحلية بمحافظة ابين صباح اليوم السبت تزيين المدينة بأعلام دولة الجنوب المحتلة احتفاءا بالذكرى 49 لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة.

وقد بداءات المدينة في صوره ثورية رائعة بعد تزيينها باعلام دولة الجنوب الذي رسمت على الشوارع والمباني والمحلات احتفالا بعيد اكتوبر المجيد.

الفجر الباسم
2012-10-13, 05:46 PM
http://www.youtube.com/watch?v=RlYmehdcPfg&feature=player_embedded#t=0s

اسدالجنوب
2012-10-13, 05:48 PM
شبام نيوز . خاص / الضالع


شهدت مدرسة الصمود بمنطقة المضو مديرية الشعيب بالضالع صباح اليوم السبت مهرجان احتفائي بذكرى ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة نظمه طلاب وطالبات المدرسة وبحضور عدداً من الناشطين في الثورة الجنوبية |.

وفي المهرجان ألقيت العديد من الكلمات من قبل كلاً من الناشط عباس السفياني والناشط نبيل مقبل وكلمه ايضا للناشط طاهر بن طاهر الشعيبي رئيس إتحاد شباب الجنوب فرع الشعيب تحدث خلالها حول تاريخ المناضل راجح غالب لبوزة اول شهداء الجنوب في ثورة ال14 من أكتوبر كما كان لأشبال الجنوب كلمات ومداخلات عده كان أبرزها قصيدة ثورية للشبل الجنوبي الطالب رامي مثنى أحمد عبيد أثارت الحماس بين أوساط الحاضرين خرج بعدها الطلاب بمسيرة بهتافات الثورة والتحرير

كما شهد المهرجان ترديد الطلاب للشعارات الثورية الجنوبية المطالبة باستقلال الجنوب عن الشمال



http://www.shibamnews.com/images/newspics/1350135835.jpg

ضالعي من موديه
2012-10-13, 06:44 PM
ردفان :::

تتوافد منذ الصباح وحتى هذه اللحظه مجاميع كثيرة ﻣﻦ ﺍﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺍﻟﻰ ﺭﺩﻓﺎﻥ ﻻﺣﻴﺎﺀ ﺫﻛﺮﻯ 14 ﺍﻛﺘﻮﺑﺮ غدآ صباحآ ، ثم التوجه سويه الى العاصمة عدن - المعلا -شارع مدرم - والذي يتم التجهيز له منذ ايام من قبل الشباب ، فالحماس والاراده متواجد بالدرجات العليا سيكون حشد جماهيري ضخم لم يسبق له مثيل ، ولم يطراء او يكن في حسبان الاصلاح وسيقلب موازين ومخططات هذا الحزب اللئيم الدجال ....

ضالعي من موديه
2012-10-13, 06:46 PM
يتجهز شباب المكلا الابطال والشرج والديس وحي اكتوبر والمدن المجاورة منذو صباح اليوم لتهشيل واطلاق الالعاب النارية على قمم الجبال المطلة على هذه المناطق كما صرح مصدر شبابي قائلاً : تم الاعداد والتجهيز للبدء في احتفالات بذكرى اكتوبر المجيدة , وسوف تكون الانطلاقة تزامناً مع كلمة الرئيس الشرعي للجنوب السيد علي سالم البيض التي سوف يوجهها مساء هذا اليوم لشعب الجنوب , وفي هذا السياق سيتوج احتفال فني وكرنفالي في ساحة الشهيد بن مانع بجولة بن عزون بشرج المكلا الذي يقيمة مجلس الحراك السلمي وقطاع الشباب والطلاب لتحرير الجنوب بحضرموت , وافاد مصدر ان الوفد الممثل لمجلس الحراك السلمي وقطاع الشباب والطلاب بقيادة الشيخ احمد محمد بامعلم قد عاد من العاصمة عدن بعد حضور اللقاء الموسع لقيادة المجلس الاعلى لتحرير الجنوب وذلك لمشاركة ابناء حضرموت فرحتهم بعيد 14 اكتوبر المجيدة
وانها لثورة حتى النصر

الجـــنرال
2012-10-13, 07:34 PM
الضالع :خاص

في هذا اللحظات بداء ابناء الجنوب العربي الابطال بمحافظة الضالع باشعال الاطارات على قمم جبال الضالع الشامخة احتفاء بالذكرى الـ 49لثورة الرابع عشر من اكتوبر

الفجر الباسم
2012-10-13, 07:38 PM
من "" ﺍﻟﻀﺎﻟﻊ ﺧﻠﻪ ""

ﺍﻟﻀﺎﻟﻊ ﺍﻟﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺮﺳﻤﻲ ﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﺤﺮﺍﻙ ﺑﺎﻟﻀﺎﻟﻊ ﺍﻛﺮﻡ ﺍﻟﻘﺩﺍﺣﻲ ﻳﺪﻋﻮﺍ ﺍﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮ ﻣﻦ ﻛﻞ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﻀﺎﻟﻊ ﺍﻟﻰ ﺍﻻﺣﺘﺸﺎﺩ ﺻﺒﺎﺡ ﻏﺪﺍ 14 ﺍﻛﺘﻮﺑﺮ ﺍﻟﻰ ﻣﺤﻄﺔ ﺍﻟﺒﻴﺸﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﻛﻮﻟﻪ ﻭﺍﻟﺰﺣﻒ ﺍﻟﻰ ﺭﺩﻓﺎﻥ ﻟﻠﻤﺸﺎﺭﻛﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﻌﺎﻟﻴﻪ ﺍﻟﺼﺒﺎﺣﻴﻪ ﻓﻲ ﺭﺩﻓﺎﻥ ﻭﺑﻌﺪﻫﺎ ﺍﻟﺰﺣﻒ ﻣﻊ ﺍﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﻪ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﻪ ﻋﺪﻥ ﻟﻠﻤﺸﺎﺭﻛﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﻌﺎﻟﻴﻪ الضخمة ﺑﺎﻟﻤﻌﻼ ...............

الجـــنرال
2012-10-13, 07:42 PM
الضالع :خاص

في هذه اللحظات جبال جحاف الشامخة وجبال حرير وجبال الشاعري زينت بالاطارات المشتعلة واطلاق الالعاب النارية من على قممها احتفاء بالذكرى الـ 49لثورة الرابع عشر من اكتوبر

الفجر الباسم
2012-10-13, 07:46 PM
ردفان // من انطلاق الشراره ..

اﻻﻥ ﻓﻲ ﺭﺩﻓﺎﻥ ﺍﻟﺸﻤﻮﺥ ﺿﺮﺏ ﺍﻟﺪﻑ ﻭﺍﻟﻤﻮﺳﻴﻘﻰ ﻭﺗﺮﺩﻳﺪ ﺷﻌﺎﺭ ﺛﻮﺭﺗﻨﺎ ﺛﻮﺭﻩ ﺳﻠﻤﻴﻪ ﻓﺠﺮﻫﺎ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺠﺒﺎﺭ ﻻﻭﺣﺪﻩ ﻻﻓﺪﺭﺍﻟﻴﻪ ﺑﺮﻉ ﺑﺮﻉ ﻳﺴﺘﻌﻤﺎﺭ .....

الفجر الباسم
2012-10-13, 07:48 PM
ﻋﺎﺍاااااااﺍﺟﻞ :

ﺍﻟﻀﺎﻟﻊ ﻣﻦ ﻋﻠﻰ ﻗﻤﻢ ﺍﻟﺠﺒﺎﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﺮﻳﻂ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩﻱ ﻣﻊ ﺩﻭﻟﺔ ﺍﻻﺣﺘﻼﻝ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻳﺸﺘﻌﻞ ﺍﺑﺘﻬﺎﺟﺂ ﺑﺎﻟﺬﻛﺮﻯ ﺍﻝ 49 ﻟﺜﻮﺭﺓ ﺍﻝ 14 ﻣﻦ ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ ﺍﻟﻤﺠﻴﺪﺓ ...

الفجر الباسم
2012-10-13, 07:50 PM
عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجل الان احتشاد ابناء الجنوب في ردفان والان حفل خطابي وفني وقصايد شعريه بدكرى 14اكتوبر

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/486803_320192654755278_399097392_n.jpg

الفجر الباسم
2012-10-13, 07:51 PM
اﻟﻀﺎﻟﻊ :: ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻠﺤﻈﺎﺕ ﺗﺸﺘﻌﻞ ﺍﻹﻃﺎﺭﺍﺕ ﻋﻠﻰ ﻗﻤﻢ ﺟﺒﺎﻝ ﺍﻟﺸﻌﻴﺐ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩﻳﻪ ﺍﻟﻤﺤﺎﺫﻳﻪ ﻟﻠﺠﻤﻬﻮﺭﻳﻪ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﻪ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﻪ ﺑﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻤﻀﻮ ﻭﺍﻟﻘﻬﺮﻩ ﻭﺇﻃﻼﻕ ﺍﻷﻟﻌﺎﺏ ﺍﻟﻨﺎﺭﻳﻪ ﻳﻤﻼ ﺳﻤﺎ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺘﻴﻦ ﻣﻊ ﺍﻃﻼﻕ ﺍﻟﺮﺻﺎﺹ ﺍﻟﻨﺎﺭﻱ ...

https://fbcdn-photos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/552223_292864434151375_1904878942_a.jpg

الفجر الباسم
2012-10-13, 07:51 PM
ﻋﺎﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺟﻞ / ﻣﻦ ﺭﺩﻓﺎﻥ ﻗﺒﻠﻪ ﺍﻟﺜﺎﺋﺮﻳﻦ /

ﺍﻋﻼﻥ ﻟﻤﻦ ﻟﺪﻳﻪ ﺍﺧﻮﺓ ﺍﻭ ﺍﺑﻦ ﻋﻤﻪ ﺍﻭ ﺍﺣﺪ ﺍﻗﺎﺭﺑﻪ ﻟﻴﻄﻤﺌﻨﻮﻥ ﻓﺎ ﺍﻫﻞ ﺭﺩﻓﺎﻥ ﻭﺍﻟﻠﺠﺎﻥ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﻪ ﻗﺎﻣﺖ ﺑﺘﺌﻤﻴﻦ ﻛﻞ ﻣﺪﺍﺧﻞ ﺭﺩﻓﺎﻥ ﻭﺑﻤﺴﺎﻋﺪﻩ ﺍﺑﻨﺎﺀ ﻳﺎﻓﻊ ﺍﻻﺑﻄﺎﻝ ﻭﺍﻟﻀﺎﻟﻊ ﺍﻟﺼﻤﻮﺩ ﺣﻴﺚ ﺍﻧﺎ ﺍﺑﻨﺎﺀ ﺭﺩﻓﺎﻥ ﻗﺎﻣﻮ ﺑﻔﺘﺢ ﻣﻨﺎﺯﻟﻬﻢ ﻟﻠﻀﻴﻮﻑ ﺍﻟﻮﺍﺻﻠﻴﻦ ﻣﻦ ﻛﻞ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻭﻣﻦ ﺷﻌﺮ ﺍﻧﻪ ﻣﺮﻫﻖ ﻣﻦ ﻣﻌﺎﻧﺎﺕ ﻭﺍﻟﺴﻔﺮ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺬﻫﺎﺏ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻠﺠﻨﻪ ﺍﻟﺘﺤﻀﻴﺮﻳﻪ ﻓﻲ ﻣﻨﺼﻪ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﻟﺘﻮﻓﺮ ﻟﻪ ﺳﻜﻦ ﻭﺷﻜﺮﺭﺭﺭ ﻳﺎ ﺍﺑﻨﺎﺀ ﺭﺩﻓﺎﻥ ﻋﻠﻰ ﻛﺮﻡ ﺍﻟﻀﻴﺎﻓﻪ ﻭﺍﻻﺳﺘﻘﺒﺎﻝ .....

الفجر الباسم
2012-10-13, 07:53 PM
ﻋﺎﺍاااااﺍﺟﻞ ﻳﺎﻓﻊ ﺍﻟﻴﺰﻳﺪﻱ :

ﺍﻻﻥ ﺑﺪﺍ ﺍﺑﻨﺎﺀ ﻳﺎﻓﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﺰﻳﺪﻱ ﺑﺎﻟﺘﻬﺸﻴﻞ ﻋﻠﻰ ﻗﻤﻢ ﺍﻟﺠﺒﺎﻝ ﻭﺍﺣﺮﺍﻕ ﺍﻻﻃﺎﺭﺍﺕ ﻭﻫﻨﺎﻙ العاب ﻧﺎﺭﻳﻪ ﻟﻼﺣﺘﻔﺎﻝ ﺑﺬﻛﺮﻯ ﺍﻛﺘﻮﺑﺮ

الفجر الباسم
2012-10-13, 07:55 PM
ﻣﺪﺭﺳﺔ ﺍﻟﺼﻤﻮﺩ ﺑﺎﻟﺸﻌﻴﺐ ﺗﺤﺘﻔﻲ ﺑﺎﻟﺬﻛﺮﻯ ﺍﻝ 49 ﻟﺜﻮﺭﺓ ﺍﻝ 14 ﻣﻦ ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ ﺍﻟﻤﺠﻴﺪﺓ ..
ﺍﻟﺸﻌﻴﺐ / ﺍﺑﻮ ﻭﺳﺎﻡ ﺍﻟﺸﻌﻴﺒﻲ

ﺑﻤﻬﺮﺟﺎﻥ ﺟﻤﺎﻫﻴﺮﻱ ﻣﻬﻴﺐ ﺍﺣﺘﻔﻞ ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺴﺒﺖ ﺍﻟﻤﻮﺍﻓﻖ 13 ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ 2012 ﻡ ﺍﻟﻤﺌﺎﺕ ﻣﻦ ﻃﻼﺏ ﻭﻃﺎﻟﺒﺎﺕ ﻣﺪﺭﺳﺔ ﺍﻟﺼﻤﻮﺩ ﻓﻲ ﻗﺮﻳﺔ ﺍﻟﻤﻀﻮ ﻡ / ﺍﻟﺸﻌﻴﺐ ﻭﺫﻟﻚ ﺑﻤﻨﺎﺳﺒﻪ ﺫﻛﺮﻯ ﺍﻟﺮﺍﺑﻊ ﻋﺸﺮ ﻣﻦ ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ ﺍﻟﺨﺎﻟﺪﺓ ﺣﻴﺚ ﺭﺩﺩ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﻮﻥ ﺍﻟﺸﻌﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺜﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﻤﻨﺎﺩﻳﺔ ﺑﺎﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻭﺍﺳﺘﻘﻼﻝﺍﻟﺠﻨﻮﺏ؛ ﻣﻦ ﺛﻢ ﺍﻟﻘﻴﺖ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻠﻤﺎﺕ ﻟﻜﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺷﻂ ﻋﺒﺎﺱ ﺍﻟﺴﻔﻴﺎﻧﻲ ﻭﺍﻟﻨﺎﺷﻂ ﻧﺒﻴﻞ ﻣﻘﺒﻞ ﻭﻛﻠﻤﻪ ﺍﻳﻀﺂ ﻟﻠﻨﺎﺷﻂ ﻃﺎﻫﺮ ﺑﻦ ﻃﺎﻫﺮ ﺍﻟﺸﻌﻴﺒﻲ ﺭﺋﻴﺲ ﺇﺗﺤﺎﺩ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻓﺮﻉ ﺍﻟﺸﻌﻴﺐ ﺗﺤﺪﺙ ﺧﻼﻟﻬﺎ ﺣﻮﻝ ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻟﻤﻨﺎﺿﻞ ﺭﺍﺟﺢ ﻏﺎﻟﺐ ﻟﺒﻮﺯﺓ ﺍﻭﻝ ﺷﻬﺪﺍﺀ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻓﻲ ﺛﻮﺭﺓ ﺍﻝ 14 ﻣﻦ ﺍﻛﺘﻮﺑﺮ ﻛﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﻷﺷﺒﺎﻝ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻛﻠﻤﺎﺕ ﻭﻣﺪﺍﺧﻼﺕ ﻋﺪﻩ ﻛﺎﻥ ﺍﺑﺮﺯﻫﺎ ﻗﺼﻴﺪﺓ ﺛﻮﺭﻳﺔ ﻟﻠﺸﺒﻞ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﺭﺍﻣﻲ ﻣﺜﻨﻰ ﺃﺣﻤﺪ ﻋﺒﻴﺪ ﺍﺛﺎﺭﺓ ﺍﻟﺤﻤﺎﺱ ﺑﻴﻦ ﺍﻭﺳﺎﻁ ﺍﻟﺤﺎﺿﺮﻳﻦ ﺧﺮﺝ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﺍﻟﻄﻼﺏ ﺑﻤﺴﻴﺮﺓ ﺑﻬﺘﺎﻓﺎﺕ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﻭﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ...

ضالعي من موديه
2012-10-13, 07:59 PM
انهت عشرات المدن في عموم مدن الجنوب اليوم السبت الاستعدادات للخروج في تظاهرات حاشدة غدا الأحد لاحياء الذكرى التاسعة والاربعون لثورة 14 أكتوبر المجيدة في الجنوب .

وعصراً شهدت مدينة الحبيلين كبرى مدن مديريات ردفان مهرجان جماهيري حاشد بمشاركة الآلاف من أهالي الجنوب حيث ألقيت في المهرجان عدد من الكلمات لقيادات ونشطاء في الحراك الجنوبي أكدت على حق الجنوبيين في التحرر والاستقلال .


ومن المتوقع ان تشهد مدينة الحبيلين صباح غدا الأحد تظاهرات حاشدة ومهرجان خطابي في ذكرى ثورة أكتوبر .

وقال ناشطون في حركة الاحتجاجات الشعبية بمديرية المعلا بعدن ان التجهيزات الخاصة بمهرجان ثورة 14 أكتوبر والذي مقرر له ان يقام في الشارع الرئيسي بالمعلا انتهت .


ومن المتوقع ان يشارك عشرات الآلاف من أهالي الجنوب في المهرجان الذي سيقام وسط الشارع الرئيسي بالمعلا.

وفي المكلا قال ناشطون في الحراك الجنوبي ان المدينة ستشهد مسيرة ومهرجان جماهيري بهذه المناسبة وقال آخرون ان مدينة تريم احد اكبر مدن وادي حضرموت ستشهد مهرجان مركزي ايضا.


ومن المتوقع ايضا ان يتظاهر عشرات الآلاف في عشرات المدن الاخرى بينها عتق وعزان ولودر ومكيراس وسيئون والحوطة والغيضة وسقطرى في ذكرى الثورة في الجنوب .

*من صالح العبيدي

ضالعي من موديه
2012-10-13, 08:02 PM
وجهت اللجنة المنضمة لمهرجان ذكرى ال14من أكتوبر والمزمع إقامتها في مدينة المعلا عصر الأحد القادم دعوة رسمية للمبعوث الأممي جمال بن عمر لحضور المهرجان الجماهيري والكرنفالي الذي سيضم كافة القوى السياسية على الساحة الجنوبية وشرائح واسعة من جماهير شعب الجنوب . كما وجهت دعوات مماثلة للبعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية وممثليها بعدن لحضور المهرجان الذي ستشهده مدينة المعلا .

هذا وستشهد مدينة الحبيلين صباح يوم غدا الأحد مهرجانا خطابيا وشعريا بمشاركة واسعة من قبل الجماهير التي بدأت بالزحف عصر اليوم السبت من مناطق الضالع والحوطة والصبيحة ويافع باتجاه ساحة الشهداء وسط مدينة الحبيلين .

اقرأ المزيد من الامناء نت :: الحراك الجنوبي يدعو بن عمر لحضور فعالية اكتوبر بالمعلا http://alomanaa.net/news/1545/#ixzz29CBfmkCI

ضالعي من موديه
2012-10-13, 08:09 PM
احيت مديرية الشعيب اليله عيد اكتوبر المناسبه الجنوبيه الكبيره الغاليه على كل جنوبي حيث تم اشعال
الاطارات بكثافه على كل جبال ومرتفعات الشعيب وتم اطلاق الالعاب الناريه من كل مكان ابتهاجا بهذا
العيد الوطني الكبير التي تم فيه قيام ثورة الجنوب الاولى ضد المستعمر البريطاني والان ها نحن نحيي
هذه الذكرى ونحن في ثورتنا الثانيه ضد الاحتلال الشمالي المتخلف التي غزا ارض الجنوب في 7-7 1994م
وفي هذه المناسبه الكبيره سيتوجه كل ابنا الشعيب للمشاركه الفاعله يوم غدا في المهرجان الجنوبي
الكبير الذي سيقام في ردفان صباحا وفي عدن العاصمه الجنوبيه عصرا وفق الله الجميع وكان في عونهم
والنصر ان شا الله قريبا بتكاتف كل احرار الجنوب

الفجر الباسم
2012-10-13, 08:41 PM
ﻭﻓﻮﺩ ﺟﻨﻮﺑﻴﺔ ﻭﺣﺸﻮﺩ ﻏﻔﻴﺮﺓ ﻋﻠﻰ الطريق نحو ﺍﻟﻰ ﺭﺩﻓﺎﻥ ﻭﺍﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮ ﺗﻬﺘﻒ ﺛﻮﺭﺗﻨﺎ ﺛﻮﺭﺓ ﺷﻌﺒﻴﺔ ﻓﺠﺮﻫﺎ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺠﺒﺎﺭ ﻻ ﻭﺣﺪﺓ ﻻﻓﻴﺪﺭﺍﻟﻴﺔ ﺑﺮﻉ ﺑﺮﻉ ﻳﺎﺳﺘﻌﻤﺎﺭ . ﺭﺹ ﺍﻟﺼﻔﻮﻑ ﺍﻗﻮﻯ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﻓﻊ ﺫﻱ ﻣﺎﻳﺼﺪﻕ ﻭﺍﺟﺐ ﺍﻗﻨﺎﻋﻪ ﺷﻒ ﻣﺎ ﺍﺧﺬ ﺑﺎﻟﻐﺼﺐ ﺑﺎﻳﺮﺟﻊ ﻣﺎﻧﺘﺮﻛﺔ ﻟﻮ ﻗﺎﻣﺖ ﺍﻟﺴﺎﻋﻪ ....

الفجر الباسم
2012-10-13, 08:44 PM
قوى الحراك الجنوبي بشبوة تدشن احتفالاتها بذكرى ثورة 14 أكتوبر(صور)
عدن الغد
عتق ((عدن الغد )) خاص:
تنفيذا لبرنامجها الحافل المتضمن إقامة عدد من الفعاليات الثقافية والفنية والشبابية والرياضية والسياسية التي أقرتها اللجنة التحضيرية لأحياء الذكرى آل 49 لثورة 14 أكتوبر المجيدة المنبثقة عن اللجنة التنسيقية قوى الحراك الجنوبي السلمي بمحافظة شبوة تقام مساء هذا اليوم السبت 13/ أكتوبر عدد من الفعاليات الاحتفالية وهي إطلاق الألعاب النارية في سماء مدينة عتق ويتبعه سمرة شعبية تتضمن عدد من الفقرات الفلكلورية من تراث المحافظة يحييها عدد من شعراء شبوة الشعبيين واختتام الفعاليات الاحتفالية بعرض مسرحي قصير .
فيما يشهد يوم غد 14الأحد / أكتوبر عرض شبابي كرنفالي يشارك فيه المئات وكافة شرائح المجتمع الجنوبي ويتبعه مباشرة عرض عسكري وطلابي واختتامه بإقامة مسيرة جماهيرية حاشدة تطوف شوارع مدينة عتق حتى ساحة الأمل حيث يقام هناك مهرجان خطابي تلقى فيه الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة
جدير بالذكر إن اللجنة التحضيرية استكملت كافة أستعداتها لتلك الفعاليات بتجهيز الآلاف الأعلام والرايات الجنوبية واللافتات وصور الشهداء والمعتقلين وانجاز المجسمات وتجهيز منصة ساحة الحرية وتزيين شوارع المدينة بأعلام الجنوب من خلال رفعها على المنازل وأعمدة الكهرباء ورسمها على الجدران وغيره .
ولإنجاز هذه البرنامج ومواجهة تكاليفه المالية نظمت تنسيقية قوى الحراك السلمي الجنوبي حملة تبرعات مالية على صفحات موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) شهدت إقبال وتجاوب أبناء الجنوب في الداخل والخارج
هذا ومن المتوقع حضور عشرات الآلاف من قيادات ونشطا وأنصار الحراك وأبناء الجنوب كافة من كافة مديريات محافظة شبوة والمحافظات المجاورة يذكر أن تنسيقية الحراك الجنوبي بشبوة أحيت ذكرى إعلان فك الارتباط 21/ مايو بفعاليات مماثلة شهدت حضور جماهيري كبير ولاقت نجاح منقطع النظير .
من احمد بوصالح -تصوير محمد باجمال
اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | قوى الحراك الجنوبي بشبوة تدشن احتفالاتها بذكرى ثورة 14 أكتوبر(صور) http://adenalghad.net/news/19143.htm#ixzz29BhTpNgl
http://im21.gulfup.com/yeGV1.jpeg (http://www.gulfup.com/?uecDzh)
http://im16.gulfup.com/06lu1.jpeg (http://www.gulfup.com/?vzu2BL)
http://im15.gulfup.com/ro271.jpeg (http://www.gulfup.com/?ooCbVj)
http://im18.gulfup.com/8ONB1.jpeg (http://www.gulfup.com/?YavM2v)

الفجر الباسم
2012-10-13, 08:46 PM
14 اكتوبر من العام 63 ميلاديه هو يوم تفجير الشراره الاولى لثورة شعب الجنوب الاولى ضد الاحتلال البريطاني من على قمم جبال ردفان الشماء !
وتاتي الذكرى 49 لانطلاقتها وشعبنا اليوم يخوض ثورة ثانية ضد الاحتلال اليمني المتخلف والهمجي ،لقد عانا شعبنا الجنوبي من احتلال بريطانيا139عامآ وها نحن اليوم نعاني من احتلال اليمن 18 عامآ ومن المفارقات أن بريطانيا خلال فتره تواجدها عمرت ولكن الاحتلال اليمني خلال تواجده دمرت كل شي في الجنوب !!

الفجر الباسم
2012-10-13, 08:50 PM
في هذه اللحظات تشتعل اطارات السيارات مصحوبه باطلاق الالعاب الناريه على اعالي قمم جبل جحاف الاشم ابتهاجا بذكرى اكتوبر المجيده... ياله من منظر رااائع وشعور بالفخر والاعتزاز بهذا اليوم العظيم ,, وسط هذه الاجواء الفرائحيه تتوالى الدعوات للزحف الى ردفان الثوره ومنها الى العاصمه الابديه عدن .....
شعور رااائع لا يوصف ...كم انت عظيم يا شعب الجنوب

الفجر الباسم
2012-10-13, 08:52 PM
https://www.polysolve.com/index.php/1010110A/35a3c509d5e6ba09b418a78cd7c564b37b221a5a6493dd5372 56bbc5eb08ce3b4cb721670ecb6313391e210691ee6900ec0c d7b2e3c57812708080b0aa64ae2a351914964b505beabf41bb 2f0d74eeb0cdc58ccc1d3bd2d16118432
https://www.polysolve.com/index.php/1010110A/35a3c509d5e1ba09b418a78cd7c564b37b221a5a6493dd5353 4de7c7d71ddf1e4d9e3d670ecb63131e4317068afb6900ec0c d7b2e3c57812708088b0f608a471541a2c8a731261eabf41bb 2f0d74eeb0cdc58ccd143bd2d16118432

الفجر الباسم
2012-10-13, 08:52 PM
احيت مديرية الشعيب اليله عيد اكتوبر المناسبه الجنوبيه الكبيره الغاليه على كل جنوبي حيث تم اشعال
الاطارات بكثافه على كل جبال ومرتفعات الشعيب وتم اطلاق الالعاب الناريه من كل مكان ابتهاجا بهذا
العيد الوطني الكبير التي تم فيه قيام ثورة الجنوب الاولى ضد المستعمر البريطاني والان ها نحن نحيي
هذه الذكرى ونحن في ثورتنا الثانيه ضد الاحتلال الشمالي المتخلف التي غزا ارض الجنوب في 7-7 1994م
وفي هذه المناسبه الكبيره سيتوجه كل ابنا الشعيب للمشاركه الفاعله يوم غدا في المهرجان الجنوبي
الكبير الذي سيقام في ردفان صباحا وفي عدن العاصمه الجنوبيه عصرا وفق الله الجميع وكان في عونهم
والنصر ان شا الله قريبا بتكاتف كل احرار الجنوب

الفجر الباسم
2012-10-13, 08:55 PM
عتق شبوه عاصمة الحضاره والعراقه الجنوبيه استكلمت التجهيزان
بنسبة 80% الى لان في ساحة الحريه لم يتبقى االا القليل
وستبدا مساء اليوم تدشين فعالية ذكرى اكتوبر باقامة مسرحيه جنوبيه
واطلاق الالعبا الناريه والتهشيل للاحتفال بهذه الذكرى
عشنا سنين ثوار كنا للثوره منا

الفجر الباسم
2012-10-13, 08:55 PM
الجماهير الجنوبيه تتوافد على منصة ردفان والساحه تزين باعلام الجنوب وفي هذه اللحظات وصل المناضل العميد محمد صالح طماح والجماهير يرددون شعارات الثورة الجنوبيه

https://www.polysolve.com/index.php/1010110A/35a3c509d5e6ba09b418a78cd7c564b37b221a5a6493dd534d 66ba95ae1bc52640ac25670ecb632933404c1687d76900ec0c d7b2e3c57812708198b0f532a60c0f670b9b4a4d47eabf41bb 2f0d74eeb0cdc58ccd183bd2d16118432
https://www.polysolve.com/index.php/1010110A/35a3c509d5e1ba09b418a78cd7c564b37b221a5a6493dd535b 4781f1f031dc3e4ed650670ecb6328375d1a0b90ca6900ec0c d7b2e3c57812708180b0f20fb81608272b93445053eabf41bb 2f0d74eeb0cdc58ccd193bd2d16118432
https://www.polysolve.com/index.php/1010110A/35a3c509d5e6ba09b418a78cd7c564b37b221a5a6493dd534d 66ba95ae1bc52640ac25670ecb632933404c1687d76900ec0c d7b2e3c57812708198b0f532a60c0f670b9b4a4d47eabf41bb 2f0d74eeb0cdc58ccd183bd2d16118432

الفجر الباسم
2012-10-13, 08:56 PM
المهرجان سيكون فيه مسرحيتان لشباب حالمين
وابطال لحج وايضاً ستكون هناك اغنية لعارف
الحالمي وفرقة لحج اغنيتان نرجوا ان تنال إعجاب
الحاضرين ...

الفجر الباسم
2012-10-13, 08:56 PM
من برامج مهرجان ردفان اليوم والامسيه السياسيه الفنيه

الفجر الباسم
2012-10-13, 08:57 PM
هناك ندوه سياسيه ثقافيه لمجموعة اساتذة واكادمييين جامعة عدن تتناول بعد قليل

الفجر الباسم
2012-10-13, 08:57 PM
وهناك ايضاً امسيه مسرحيه كرنفاليه يقدمها طلاب مدرسة حالمين حبيل الريده

الفجر الباسم
2012-10-13, 08:58 PM
وايضاً امسيه كرنفاليه مسرحيه يقدمها طلاب مدرسة القشعه بردفان

الفجر الباسم
2012-10-13, 08:59 PM
وهناك ايضاً مسرحيه كرنفاليه يقدمها نخبه من الفنانون والايقاع المسرحي لنخبه من نشطاء الحوطه لحج

الفجر الباسم
2012-10-13, 08:59 PM
في اعلى منصة الشهداء ستتوج بصور شهداء 13 اكتوبر الاربعه

الفجر الباسم
2012-10-13, 09:00 PM
ولافطه لمجموعة 33 الجنوبيه التي تبنت اسر شهداء بالمعونات المقدمه في الفترات السابقه

الفجر الباسم
2012-10-13, 09:00 PM
وهناك ايضاً يتم رفع صور القياديين الجنوبيين الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن احمد باعوم وذالك ترفع على المنصه

الفجر الباسم
2012-10-13, 09:01 PM
وهناك معرض الصور يتم استكماله الان بصور شهداء الحراك السلمي والصور المعبره عن تاريخ الجنوب

الفجر الباسم
2012-10-13, 09:01 PM
وهناك ايضاً سيتم النقل المباشر بعد الترتيب له وذالك على قناة عدن لايف

الفجر الباسم
2012-10-13, 09:01 PM
وسيتم النقل المباشر للمهرجان عبر قناة عدن لايف حسب مايجري ترتيبه الان

بعد وصول فريق اعلامي من العاصمه الجنوبيه عدن الذي وصل قبل قليل الى منصة الشهداء

الفجر الباسم
2012-10-13, 09:04 PM
فعالية ليوم ستتضمن
فقرات الحفل
أيقاد الشعله
ألعاب ناريته
اغنيه للفنان عارف الحالمي
...
الفرقة الفقيه والمسرحية
فرقة لحج ثلاث أغاني الوصلة الأولى
مسرحية حالمين إلا عوده
فرقة فناني لحج أغاني الوصلة الثانية
فرقة منطقة القشعه ستقدم مسرحيه
فرقة فناني لحج الوصلة الثالثة لان أغاني
الفنان علي لسيد
مسرحية فرقة القشعه وأناشيد
الفنان عارف الحالمي وصله غنائية
الفنانة عميد سعيد حيره
علي محمود الأزرقي نشره فكاهية
قصائد شعريه

الفجر الباسم
2012-10-13, 09:04 PM
توافدت حشود كبيرة في منصة الشهداء بردفان
من جميع المحافظات الجنوبية

والان والامسيات مستمرة
من عصر 14 اكتوبر حتى في وقت متاخر من اليل
وستقام عدد من العروض والمسرحيات

..
http://im28.gulfup.com/G6SL1.jpg (http://www.gulfup.com/?In2Z75)

الفجر الباسم
2012-10-13, 09:05 PM
حضرموت : ابناء منطقة مدودة بسيئون يحتفلون بعيد 14 اكتوبر بعروض شعبية عصر اليوم واشعال النار في اعلى قمم الجبال

تقرير وتصوير: احمد بن حمدان...
احتفل الالالف من ابناء منطقة مدودة بمديرية سيئون بوادي حضرموت بعيد 14 اكتوبر بعروض شعبية ومسامرة شعبية تقام ليلا وباشعال شعلة اكتوبر في اعلم قمم الجبال
وبدات الاحتفالات برفع اعلام الجنوب في اعلى البيوت وفي الطرقات وبدات الالعاب الشعبية ( لعبة الشبواني) عصر اليوم من حارة البدو الى مدخل المنطقة حيث شارك اعيان ووجهاء المنطقة في الاحتفال واكد المشاركون على اهمية رص الصفوف في الوقت الحالي لا النصر بات قوسي او ادنى واكدت ابيات الشعر التى القاها الشاعر خالد باحارثة على اهمية عيد اكتوبر لدى الجنوبيين وسيقام ليلا مسامرة شعرية بساحة باحميد ويحضرها عدد من المع شعر وادى حضرموت



http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/562002_534160993276269_1331584312_n.jpg

الفجر الباسم
2012-10-13, 09:07 PM
خطاب الرئيس البيض سيكون الساعة التاسعة مسائا بتوقيت العاصمة السياسية عدن

ضالعي من موديه
2012-10-13, 09:08 PM
خطاب الرئيس البيض سيكون الساعة التاسعة مسائا بتوقيت العاصمة السياسية عدن

الفجر الباسم
2012-10-13, 09:08 PM
القلوعة / الليلة

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/p206x206/602310_529629683721133_119987852_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/66096_529628930387875_877579018_n.jpg

الفجر الباسم
2012-10-13, 09:10 PM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/487105_529629043721197_1857187235_n.jpg

الفجر الباسم
2012-10-13, 09:11 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/552296_529629190387849_300743305_n.jpg

الفجر الباسم
2012-10-13, 09:11 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/552657_529629323721169_1922990534_n.jpg

الفجر الباسم
2012-10-13, 09:13 PM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/320363_529629547054480_1948479481_n.jpg

الفجر الباسم
2012-10-13, 09:14 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/430495_529629847054450_818836389_n.jpg

الفجر الباسم
2012-10-13, 09:15 PM
الحبيلين اليوم

http://4.bp.blogspot.com/-kD6aJOPzJeU/UHloxpnTCaI/AAAAAAAACwg/eTf31NVpr8s/s320/DSC00929.JPG (http://4.bp.blogspot.com/-kD6aJOPzJeU/UHloxpnTCaI/AAAAAAAACwg/eTf31NVpr8s/s1600/DSC00929.JPG)

الفجر الباسم
2012-10-13, 09:18 PM
http://3.bp.blogspot.com/-J_jcvZA_KLI/UHlo_-XTXtI/AAAAAAAACwo/98lhPMnlJzI/s320/DSC00930.JPG (http://3.bp.blogspot.com/-J_jcvZA_KLI/UHlo_-XTXtI/AAAAAAAACwo/98lhPMnlJzI/s1600/DSC00930.JPG)


http://2.bp.blogspot.com/-F4MujBgweBg/UHlpIrPwZhI/AAAAAAAACww/2uoYQDqRoOc/s320/DSC00928.JPG (http://2.bp.blogspot.com/-F4MujBgweBg/UHlpIrPwZhI/AAAAAAAACww/2uoYQDqRoOc/s1600/DSC00928.JPG)

ضالعي من موديه
2012-10-13, 09:28 PM
http://www.youtube.com/watch?v=DHfVtoSXho8

ضالعي من موديه
2012-10-13, 09:32 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/644598_368511173229601_1921076549_n.jpg

ضالعي من موديه
2012-10-13, 09:33 PM
http://im29.gulfup.com/CbKi3.jpg

ضالعي من موديه
2012-10-13, 09:35 PM
زهرت الجنوب‏
ياشباب كل عام وانتم بخير تحن اليوم وصلنا الئ شبوة الصمود شبوة التحدي ونحن في عتق نحتفل بذكرى أكتوبر تحية لأبناء الجنوب وأبناء شبوة على كرمهم واستضافتنا

ضالعي من موديه
2012-10-13, 09:37 PM
اميرره الجنوب‏
الالعاااااااااااااب الناريه تسطع في سماء المكلا واحيائها الان

ضالعي من موديه
2012-10-13, 09:40 PM
دينة تريم محافظة حضرموت تدشن مهرجانات 14 أكتوبر بحضور حاشد .
تريم/صحيفة يافع - خاص / 13/أكتوبر/2012م السبت



دشنت مدينة تريم محافظة حضرموت جنوب اليمن " مهرجانات 14 أكتوبر اليوم السبت عصراً ، وبمشاركة حاشدة من شباب الحراك الجنوبي
السلمي وبحضور كبير لـ "مقادمة وشعراء وعقال حارات مدينة تريم " بدأت بـ لعبة الشبواني "وألعاب كرنفالية شعبية وتراثية شارك فيها أبناء مدينة تريم وضواحيها وعدد من شعراء المدينة .

وقال مراسل "صحيفة يافع " تأتي هذه المهرجانات والألعاب الشعبية والكرنفالية ضمن البرنامج المعد مسبقا من قبل دائرة الثقافة والشباب بمجلس الحراك الجنوبي بمدينة تريم ،كما انطلقت جموع المشاركون من حارة المحيضرة وبمشاركة عدتها للألعاب الشعبية ووصولا الى شارع التواهي التحق بها عدد غفير من المواطنين الذين عبروا من خلال شعاراتهم بـ" الحرية والاستقلال " واستعادة دولة الجنوب .

كما عبروا من خلال مشاركتهم بهذه اللعبة بترديد الزوامل والهتافات الثورية الشعبية" آنست يا عيد أكتوبر إلي بك هلت الفرحة... وعسى عيادة بالتحرير والاستقلال والنصر القريب " وحمل المشاركون أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وكلما تقدم ركب المشاركون في وسط الشارع العام بمدينة تريم كلما التحق بها عدد من المواطنين واكتظ الشارع بجموع الحاضرين والمشاركين المعبرين عن فرحتهم بهذه الذكرى المجيدة .

كما سيبدأ " مساء هذا اليوم" مسامرة شعرية وجلسة سمر دان يحيها عدد من شعراء مدينة تريم وضواحيها وفرقة الدان ومغنيين للدان الحضرمي بمدينة تريم .
وغدا سيكون الاحتفال والمهرجان الخطابي المركزي على مستوى مديريات وادي حضرموت والذي سيكون بساحة قصر الرناد بالسوق العام .

ويتحدثوا على أنها تريم مدينة عاصمة الثقافة العربية والإسلامية "وفيها العاشقون والتواقون الى الحرية والاستقلال حد تعابريهم إلى التحرير والاستقلال واستعادة دولتهم وثورة ضد الطغاة المتجبّرين .

كما أقرت اللجان التنظيمية برنامجها التي ستستمر لمدة أسبوع كامل للاحتفال بذكرى "الــ14 من أكتوبر "كما عبروا أنه ولائها لله ثم الوطن والقضية .
— مع ‏باسل الراعي الحريري‏ و ‏‏4‏ آخرين‏.
صورة: ‏مدينة تريم محافظة حضرموت تدشن مهرجانات 14 أكتوبر بحضور حاشد . تريم/صحيفة يافع - خاص / 13/أكتوبر/2012م السبت دشنت مدينة تريم محافظة حضرموت جنوب اليمن " مهرجانات 14 أكتوبر اليوم السبت عصراً ، وبمشاركة حاشدة من شباب الحراك الجنوبي السلمي وبحضور كبير لـ "مقادمة وشعراء وعقال حارات مدينة تريم " بدأت بـ لعبة الشبواني "وألعاب كرنفالية شعبية وتراثية شارك فيها أبناء مدينة تريم وضواحيها وعدد من شعراء المدينة . وقال مراسل "صحيفة يافع " تأتي هذه المهرجانات والألعاب الشعبية والكرنفالية ضمن البرنامج المعد مسبقا من قبل دائرة الثقافة والشباب بمجلس الحراك الجنوبي بمدينة تريم ،كما انطلقت جموع المشاركون من حارة المحيضرة وبمشاركة عدتها للألعاب الشعبية ووصولا الى شارع التواهي التحق بها عدد غفير من المواطنين الذين عبروا من خلال شعاراتهم بـ" الحرية والاستقلال " واستعادة دولة الجنوب . كما عبروا من خلال مشاركتهم بهذه اللعبة بترديد الزوامل والهتافات الثورية الشعبية" آنست يا عيد أكتوبر إلي بك هلت الفرحة... وعسى عيادة بالتحرير والاستقلال والنصر القريب " وحمل المشاركون أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء وكلما تقدم ركب المشاركون في وسط الشارع العام بمدينة تريم كلما التحق بها عدد من المواطنين واكتظ الشارع بجموع الحاضرين والمشاركين المعبرين عن فرحتهم بهذه الذكرى المجيدة . كما سيبدأ " مساء هذا اليوم" مسامرة شعرية وجلسة سمر دان يحيها عدد من شعراء مدينة تريم وضواحيها وفرقة الدان ومغنيين للدان الحضرمي بمدينة تريم . وغدا سيكون الاحتفال والمهرجان الخطابي المركزي على مستوى مديريات وادي حضرموت والذي سيكون بساحة قصر الرناد بالسوق العام . ويتحدثوا على أنها تريم مدينة عاصمة الثقافة العربية والإسلامية "وفيها العاشقون والتواقون الى الحرية والاستقلال حد تعابريهم إلى التحرير والاستقلال واستعادة دولتهم وثورة ضد الطغاة المتجبّرين . كما أقرت اللجان التنظيمية برنامجها التي ستستمر لمدة أسبوع كامل للاحتفال بذكرى "الــ14 من أكتوبر "كما عبروا أنه ولائها لله ثم الوطن والقضية .‏

حيد كريتر
2012-10-13, 10:15 PM
شباب ابناء القطن بداو التهشيل على قمم الجبال باحراق الشعلات واطلاق الالعاب الناريه ابتهاجا بذكري ال49 لثورة ال14 من اكتوبر المجيد ومشاركتا منهم مع ابناء الجنوب بهذه الذكري الغاليه علي كل جنوبي حر

حيد كريتر
2012-10-13, 10:15 PM
بيان هام ---------- يدعوا مجلس الحراك السلمي والحركه الشبابيه بمديرية القطن بوادي حضرموت جماهير واعضاء وانصار الحراك والحركه الشبابيه بالمديريه الي المشاركه الفعاله في احياء الذكري ال49 لثورة ال14 من اكتوبر المجيد وذلك من خلال 1--رفع الاعلام فوق المنازل والدراجات الناريه والسيارات ابتدا من يوم السبت 12/10/2012 واشعال الاطارات فوق المرتفعات الجبليه والالعاب الناريه 2--المشاركه في المسيره والمهرجان الذي سيقام صباح وعصر يوم الاحد14 اكتوبر بمدينة سيئون باعتبارها الفعاليه المركزيه التي دعت اليها قيادات المديريات بالوادي ---- نهيب بالجميع المشاركه والدعوه عامه لاحرار الجنوب =

اسدالجنوب
2012-10-14, 12:32 AM
نظمت مكونات الحراك السلمي الجنوبي بمحافظة شبوة مساء اليوم السبت بمدينة عتق مهرجان جماهيري حاشد تدشيناً لأحتفالات عيد الرابع عشر من اكتوبر وافتتح المهرجان بآيات من الذكر الحكيم تلاها الشبل هشام عادل ومن ثما تم أطلاق الالعاب النارية التي اضائت سماء مدينة عتق ابتهاجاً بهذة المناسبة الوطنية وبعدها القيت مسرحية ساخرة نالت استحسان الحاضرين وهي عبارة عن رسالتين الاولى لاخواننا الجنوبيين الذي لازالو مرتبطين بالاحزاب اليمنية والاخرى لقيادات الحراك السلمي الجنوبي في الداخل والخارج وبعدها القيت عدد من الاغاني والاوبريتات الجنوبية احيتها فرقة " أتحاد شباب الجنوب " بمديرية نصاب واستمرت الفعاليات الفنية والسمرة الشبوانية .. وستشهد مدينة عتق صباح يوم غداً الاحد عرض كرنفالي عسكري ومسيرة جماهيرية أحياء للذكرى الـ 49 لثورة 14 أكتوبر

احمد الخليفي
2012-10-14, 12:50 AM
http://www.youtube.com/watch?v=u7J8vyMEbO4

حسن اليهري
2012-10-14, 06:24 AM
يوم غد الاحد الرابعة عصرا وبحضور قائد الثورة الزعيم حسن باعوم الانطلاق من جسر الشهيدين بارجاش وبن همام


شبام نيوز .المكلا. خاص.


وكعادته يتقدم الصفوف الاماميه ومن حيث انطلقت الثورة عام1997 تحت قيادة الزعيم حسن باعوم.. ستكون احتفالات الذكرى 49 لثورة الرابع عشر من اكتوبر في المكلا حضرموت حسب التالي.
الموعد : الأحد 14 اكتوبر الساعة الرابعه عصرا
الأنطلاق : جسر الشهيدين بارجاش وبن همام بالمكلابحضور قائد ثورة الجنوب الزعيم حسن باعوم
المكان : ساحه الحريه بالمكلا
المناسبه : مسيرة ومهرجان خطابي وسوف يشاركون براعم اتحاد نساء الجنوب م/حضرموت باغنية عودة الاوطان كامل والحدودمع بو فادي نتحدى القيود ودالك بمناسبه الذكرى 49 لثورة 14 أكتوبر والمطالبة برحيل المحتل اليمني من الجنوب
نرجوا من جميع أبناء الجنوب الحضور و المشاركه الفاعله والدعوة عامه لكل الأحرار


إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3359#ixzz29EiNXR5T

حسن اليهري
2012-10-14, 06:25 AM
أبناء الجنوب في مصر يدعون إلى وقفة احتجاجية أمام جامعة الدول العربية اليوم الأحد الساعة الحادية عشر صباحا


شبام نيوز .القاهرة .خاص


يدعوا أبناء الجنوب المقيمين في جمهورية مصر العربية كافة أبناء الجنوب المتواجدين في مصر إلى الحضور يوم غدا الساعة الحادية عشر صباحا إلى أمام مبنى جامعة الدول العربية..
وحسب اتصال هاتفي مع ( شبام نيوز) قال الدكتور علي البحر لقد قمنا بتنظيم يوم غدا احتفال ووقفة احتجاجيه أمام جامعة الدول العربية وقد اعددنا رسالة وملف كامل يتعلق با الانتهاكات التي تمارسه سلطات الاحتلال اليمني بحق أبناء الجنوب لتسليمها إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية حول قضية الجنوب.. والذي نناشد الجامعة العربية التحرك السريع والجاد وتقديم عمل ملموس للحيلولة دون إراقة المزيد من الدماء
ويقوم الطلاب الجنوبيين الدارسين في جمهورية مصر العربية إلى تنظيم الوقفات الاحتجاجية إمام جامعة الدول العربية في كل مناسبة وطنية جنوبيه.
وفي اتصال أخر با( شبام نيوز ) من الدكتور محمد مانع الذي قال فيه عبر (شبام نيوز) ندعوا أبناء الجنوب المقيمين في مصر إلى التواجد في الوقت المحدد وقد قمنا بعمل الترتيبات ألازمه وتقدم با الشكر لكل من يعمل على إنجاح هذه الوقفات إمام جامعة الدول العربية وأمام كل المنظمات الحقوقية


إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3370#ixzz29EimTDqb

عبدالله البطاطي
2012-10-14, 07:53 AM
صباح ثورتنا الاكتوبرية
صباح الاستقلال والـحرية
صباح الخير ياعـــــــدن الأبية
صباح الصمود يا جنوب الجزيرة العربية
صباح الاحتفالات والمهرجانات والمسيرات الفرائحية
صباح معطر بأزكى انواع البخور والعطور الشرقية والغربية
لجميع الجنوبيين والجنوبيات الصامدين فـي الساحات الثورية

عبدالله البطاطي
2012-10-14, 08:09 AM
ابناء الجنوب يستعدون في كل بقاع الارض الجنوبيه وخارج الارض الجنوبيه للاحتفال بالذكرى 49 لثورة اكتوبر المجيده ضد الاستعمار البريطاني

الشيخ محمود عاطف بن سبعه
2012-10-14, 08:15 AM
http://www.herealmukalla.com/index.php?newsid=6429

عبدالله البطاطي
2012-10-14, 08:38 AM
وجهت اللجنة المنضمة لمهرجان ذكرى ال14من أكتوبر والمزمع إقامتها في مدينة المعلا عصر الأحد القادم دعوة رسمية للمبعوث الأممي جمال بن عمر لحضور المهرجان الجماهيري والكرنفالي الذي سيضم كافة القوى السياسية على الساحة الجنوبية وشرائح واسعة من جماهير شعب الجنوب . كما وجهت دعوات مماثلة للبعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية وممثليها بعدن لحضور المهرجان الذي ستشهده مدينة المعلا .

هذا وستشهد مدينة الحبيلين صباح اليوم الأحد مهرجانا خطابيا وشعريا بمشاركة واسعة من قبل الجماهير التي بدأت بالزحف عصر يوم امس السبت من مناطق الضالع والحوطة والصبيحة ويافع باتجاه ساحة الشهداء وسط مدينة الحبيلين .

عبدالله البطاطي
2012-10-14, 08:56 AM
خلاص فاض الصبر ياذا قل لذا ** ثورة على الشيطان وإبليس اللعين

ثورة ويهنا من سقط ولا قتل ** لا حرية لا ما بكت من كل عين

قم أيها المارد ووجه لطمتك ** حطم قيود الذل بالبأس المتين

زلزل تراب الأرض تحت أقدامهم ** حتى يظلوا من وطنا شاردين

حيد حديد
2012-10-14, 08:58 AM
عـــــــــــاجل
مســيرة في هــذه اللحــظات تجــوب شــوارع الحبــيلين ..,
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/525680_233559986773228_155298749_n.jpg

حيد حديد
2012-10-14, 09:01 AM
هااااااااااااااااام
وجهت اللجنة المنضمة لمهرجان ذكرى ال14من أكتوبر والمزمع إقامتها في مدينة المعلا عصر الأحد القادم دعوة رسمية للمبعوث الأممي جمال بن عمر لحضور المهرجان الجماهيري والكرنفالي الذي سيضم كافة القوى السياسية على الساحة الجنوبية وشرائح واسعة من جماهير شعب الجنوب . كما وجهت دعوات مماثلة للبعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية وممثليها بعدن لحضور المهرجان الذي ستشهده مدينة المعلا .

هذا وستشهد مدينة الحبيلين صباح يوم غدا الأحد مهرجانا خطابيا وشعريا بمشاركة واسعة من قبل الجماهير التي بدأت بالزحف عصر اليوم السبت من مناطق الضالع والحوطة والصبيحة ويافع باتجاه ساحة الشهداء وسط مدينة الحبيلين .

حيد حديد
2012-10-14, 09:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
صباح الخير ياجنوب الحرية
صباح الخير لاحرار الجنوب وارض الجنوب الطاهرة
اليوم سيكون يوم جنوبي خالص بعون الله سيخرج كل الجنوب لحرية الجنوب ارض وانسان

يالحج ياضالع ياعوذلي ياحر
ياساكني يافع ياابين الاخضر

ياساكني بيحان ياحوشبي يااحور
ياساكني شمسان ياموجه تمخر

ياحضرموت الواد ياعولقي يزأر
شعب الجنوب هيّا ناضل لتتحرر

شعب الجنوب الحر قم لب النداء
هذا نداء ابين يهدي للهدى

هيا لنزع الحق من ايدي العداء
واللي سقانا الظلم نسقيه الردى

شعب الجنوب الحرقم لب الندا
شعب الجنوب الحر هيا للفداء

شعب الجنوب الحر ناضل لتتحرر
ناضل لكي تفني محتل ومستعمر

بالمدفع الهادر بالفأس والخنجر
بالنورويّا النار عن ثورتك عبّر
الكوره

حيد حديد
2012-10-14, 09:03 AM
ردفان تجمع أبناء الجنوب بذكرى غالية على قلوبنا
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/522362_163035220503018_244802049_n.jpg

حيد حديد
2012-10-14, 09:04 AM
خبرعاااجل بعدساعات قليله سيقام احتفال بمناسبة ثورة 14اكتوبروذلك امام جامعة الدول العربيه في القاهره ونأمل من جميع ابناءالجنوب المتواجدين في القاهره بلحضورللمشاركه في احياءهذه المناسبه العزيزه والغاليه وبالله التوفيق

حيد حديد
2012-10-14, 09:06 AM
القلوعه اطلاق الالعاب الناريه
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/62070_358550350897268_820502180_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/578462_358551264230510_938848321_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/578462_358551270897176_811998477_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/384190_358551740897129_959654183_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/292770_358554180896885_1888227732_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/559487_358554660896837_749618035_n.jpg

حيد حديد
2012-10-14, 09:08 AM
http://du115w.dub115.mail.live.com/att/GetAttachment.aspx?tnail=0&messageId=fe3a39eb-1577-11e2-af66-00215ad88ae2&Aux=2044|0|8CF779BE9E0F680||0|1|0|0||5,53&cid=2af574ec7036dbed&maxwidth=220&maxheight=160&size=Att&blob=MHxQSUNfMDA2NC5KUEd8aW1hZ2UvanBlZw_3d_3d

حيد حديد
2012-10-14, 09:12 AM
http://4.bp.blogspot.com/-TAUh6Y3NjUM/UHnBpV5-WWI/AAAAAAAACxo/4cxlAjuIXyA/s320/DSC00959.JPG
http://3.bp.blogspot.com/-wh3Ed39f2dk/UHnBuozuvhI/AAAAAAAACxw/AK8WKWy7rD4/s320/DSC00960.JPG
http://4.bp.blogspot.com/-zFInXMwwzVw/UHnBxF0rTuI/AAAAAAAACx4/m5aPl-u1Kw8/s320/DSC00961.JPG
http://1.bp.blogspot.com/-PVaHwh1FVLQ/UHnB3AK-2eI/AAAAAAAACyA/_B-a6yjEXDs/s320/DSC00962.JPG
http://3.bp.blogspot.com/-wh3Ed39f2dk/UHnBuozuvhI/AAAAAAAACxw/AK8WKWy7rD4/s320/DSC00960.JPG

حيد حديد
2012-10-14, 09:13 AM
عاااجل في اتصل هاتفي جماهير الضالع لان يتجهزون لذهب الاردفان

حيد حديد
2012-10-14, 09:15 AM
الضالع تشتعل ليلة اكتوبر
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=VQOqOcrw1Rw

حيد حديد
2012-10-14, 09:17 AM
أنطلاق اولى فعاليات البرنامج الاحتفالي بالذكرى الــــ 49 لـثورة 14 اكتوبر

الأحد 14 أكتوبر 2012 12:08 صباحاً
من الفعاليات التي اقيمت اليوم
ثورة 14 أكتوبر
ثورة 14 أكتوبر هي ثورة حدثت أنطلقت في 14 أكتوبر 1963 م في اليمن الجنوبي (المناطق الجنوبية من اليمن حالياً) ضد الإستعمار البريطاني ، وأنطلقت من جبال ردفان ، بقيادة راجح بن غالب لبوزة ، الذي استشهد مع مغيب شمس يوم الثورة ، وقد شنت السلطات الاستعمارية حملات عسكرية غاشمة استمرت ستة أشهر، ضربت خلالها القرى والسكان الآمنين بمختلف أنواع الأسلحة، تشرد على إثرها آلاف المدنيين العزل. واتّبعت القوات البريطانية في هجماتها وغاراتها على مناطق ردفان سياسة "الأرض المحروقة"، وخلفت كارثة إنسانية فظيعة جعلت أحد أعضاء مجلس العموم البريطاني يدين تلك الأعمال اللا ...
اقرأ المزيد
تريم ((عدن الغد)) خاص :
من : أمجد صبيح ، تصوير حسام دبان

اقيمت عصر اليوم بمدينة تريم محافظة حضرموت أولى الفعاليات الكرنفالية الاحتفائية بالذكرى الـ49 لثورة 14 اكتوبر المجيدة وبمشاركة واسعة من شباب الحراك الجنوبي بالمدينة وضواحيها بإقامة عدد من الألعاب الشعبية والتراثية .

وتأتي هذه الفعاليات الكرنفالية ضمن البرنامج المعد مسبقا من قبل دائرة الثقافة والشباب بمجلس الحراك الجنوبي بمدينة تريم .

وانطلقت جموع المشاركين من حارة المحيضرة وصولا الى شارع التواهي الذي التحق فيه التحق عدد غفير من المواطنين .

وردد المشاركين في الفعاليات الزوامل والهتافات الثورية الشعبية "انست يا عيد اكتوبر الي بك هلت الفرحة وعسى عيادة بالتحرير والاستقلال والنصر القريب ".

وحمل المشاركون اعلام دولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض .

وشهدت المدينة مساء اليوم مسامرة شعرية وجلسة سمر دان يحيها عدد من شعراء مدينة تريم وضواحيها وبمصاحبة فرقة الدان ومغنيين للدان الحضرمي بمدينة تريم .

وستشهد المدينة وغدا الاحد الاحتفال والمهرجان الخطابي المركزي على مستوى مديريات وادي حضرموت والذي سيكون بساحة قصر الرناد بالسوق العام.
http://adenalghad.net/uploads/pics/1350162512.jpeg

حيد حديد
2012-10-14, 09:17 AM
مسيرة كبيرة في الحبيلين الآن .

عبدالله البطاطي
2012-10-14, 09:18 AM
عاجل
بعد قليل تغطية مباشر عبر قناة عدن لايف من الحبيلين

حيد حديد
2012-10-14, 09:18 AM
انا إبن الجنوب وإليها أنتمي ..... ولو علقوني على المشانق لن أنحني .... خلقت ثائرا لأعرف هويتي فأقسمت أن أداقع عن قصيتي , الجنوب هويتي وهويت أولادي وعشيرتي سوف أقاوم حتى التحرير والنصر بإذن الله , هذه الصورة صورة رجل يقبل العلم وليست سجده والشعب الجنوبي لن يسجد إالا لله سبحانه وتعالى ومن ينتقدني على منشوراتي ضد الحوثيين والشيعه فأقول لهم إنه وطني أحبه وأكثر شي اعرف بشعب الجنوب وانا لست مطبلا من المطبليين , فالعدوى إنتشرت في اليمن الشمالي وهو مرض التشيع فقد وصل الى تعز حدود الجنوب فلا نضحك على أنفسنا وبلا تعاطف نحن بيننا محتل وشعب متخلف عنده امراض كثبره وخطيره آلا وهي التشيع والإرهاب , ذهب أنصار الشريعه وجاءنا انصار الحوثي وإلى متى سنستمر بهذه المهزله التي مازالت تتفتك بنا نحن ابناء الجنوب والفتنه تحوم حولنا وأي أكذوبه لفقوها علينا اصبحنا نصدقها وبغير أي وعي ونخون انفسنا بعد ماتعاهدنا على التصالح والتسامح فأرجوا من ابناء الجنوب عدم الإصغاء للفتن حتى لا نعطي فرصه ثانيه للعدو ان يتربص بنا مثل عام 86 عندما فتن بين ابناء الجنوب ولازال العدو يحاول زرعها ثانيا بعد التصالح والتسامح لانها تتعارض مع افكاره الخبيثه فالحوثي والزيديه وانصار علي صالح كلهم من طينه وحده وهدفهم احتلال الجنوب واستغلال ثرواته لمصلحتهم وطرد وتشريد كل ماهو جنوبي من أرضه .
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/561799_374991432580434_1245624973_n.jpg

حيد حديد
2012-10-14, 09:20 AM
http://www.youtube.com/watch?v=FDPUho8yQmU&feature=share

حيد حديد
2012-10-14, 09:21 AM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/299464_469771483062544_790762826_n.jpg

حيد حديد
2012-10-14, 09:29 AM
الحبيلين الآن حشد جماهيري مليوني منذ يوم أمس ولا زالت الجماهير تتوافد
الى ساحة الحرية

حيد حديد
2012-10-14, 09:31 AM
وصــول جمــوع غفيــرة من ابنــاء الضــالع للمشــاركة في احياء الذكرة الأكتوبرية المجــيدة ..
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/424597_233567473439146_1311056365_n.jpg

حيد حديد
2012-10-14, 09:32 AM
من قــلب الحدث الأكتوبري المجيــد ..

حشــود وجمــاهيـر كبيــرة تحيي الذكرى الأكتـوبرية المجيـدة
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/22717_413834718670014_1069404053_n.jpg

حيد حديد
2012-10-14, 09:33 AM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/p206x206/284129_418182414915945_1264399423_n.jpg

حيد حديد
2012-10-14, 09:34 AM
الجماهير الان اتجهت لاستقبال ابنا الضالع
الصوره حيه من منصة الشهداء
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/72092_293051827465969_742746531_n.jpg

حيد حديد
2012-10-14, 09:36 AM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/581579_413832992003520_1581045309_n.jpg
عـــــــــــاجل من قــلب الحـدث .

مسيــرة وجمــوع غفيـــرة تجـوب شـ،وارع الحبيــلين الأن ..

حيد حديد
2012-10-14, 09:37 AM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/68781_233562703439623_679178221_n.jpg

حيد حديد
2012-10-14, 09:38 AM
من قـلب الحـدث الاكتوبري العظــيم .

جــانب من حضـور الجمـوع الغفيــرة
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/s480x480/8151_413836748669811_682592011_n.jpg

حيد حديد
2012-10-14, 09:39 AM
جانب من الحضـور الملفــت لحــرآئــر الجنــوب في احتفالية الذكرى الاكتوبرية المجيدة ..
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/76867_413836612003158_366552821_n.jpg

حيد حديد
2012-10-14, 09:40 AM
ردفان
ساحة الحريه لن تجد مساحة لتضع عليها قدم فقد كتضت بالاحرار
من كل حب وصوب اتو الى ردفان
صباحكم شموخ كشموخ الجنوب
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/525614_500993336586641_495855938_n.jpg

عبدالله البطاطي
2012-10-14, 09:43 AM
عاجل :
رئيس اللجنه التحضيريه للمهرجان يلقي الكلمة الافتتاحيه للمهرجان

حيد حديد
2012-10-14, 09:44 AM
http://www.youtube.com/watch?v=gcaAHITho_o&feature=share
http://www.youtube.com/watch?v=K15jQubPU4I

حيد حديد
2012-10-14, 09:46 AM
ردفان
لان عرض نقابات العماليه في ساحات المهرجان

حيد حديد
2012-10-14, 09:46 AM
هاااااااااااااااام

بعد قليل سوف يبدى الحفل الكرنفالي بمناسبه الذكرى الاكتوبريه الغاليه على قلوبنا

وانها لثــــــــــــــــــورة حتى النصر
ولا نامـــــــــــــــــــت اعين الجبناء

حيد حديد
2012-10-14, 09:47 AM
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/56511_500993336586641_495855938_o.jpg
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/8151_413836748669811_682592011_n.jpg

حيد حديد
2012-10-14, 09:48 AM
عاجل :
رئيس اللجنه التحضيريه للمهرجان يلقي الكلمة الافتتاحيه للمهرجان
وابنــاء الجنــوب الأن اما المنصــة في احتفالية خــرافية . في ذكرى اكتـوبر المجيـدة
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/427780_413838952002924_322195268_n.jpg

مشقدف
2012-10-14, 09:52 AM
يا جماعة أعطونا صورة للجماهير كامل من سطح عمارة الله يوفقكم . يا مراسلين .

عبدالله البطاطي
2012-10-14, 09:54 AM
عاجل
كلمة العميد محمد صالح طماح

عبدالله البطاطي
2012-10-14, 09:57 AM
العميد طماح
ارحب بكل الابطال من ابناء شعبنا من الضالع وابين وحضرموت ولحج والمهره وعدن العاصمه الابديه

حيد حديد
2012-10-14, 10:00 AM
وصول الوفود المتقدمة من لحج وابين وعدن والمهرة وشبوة

وباقي الوفود الاتية من حضرموت ستصل ان شاء الله
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/968_190739824395351_174391121_n.jpg

عبدالله البطاطي
2012-10-14, 10:00 AM
العميد طماح
تحرير الوطن ليس بالشعارات وعليكم ان تستعدو

حيد حديد
2012-10-14, 10:01 AM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/581369_413839662002853_161852600_n.jpg

حيد حديد
2012-10-14, 10:03 AM
العميد محمد صالح طماح ...
لن ترجع دولة الجنوب برفع الشعارات ورفع الاعلام

حيد حديد
2012-10-14, 10:03 AM
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/546981_290163307758833_1307776107_n.jpg

حيد حديد
2012-10-14, 10:04 AM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/968_190739824395351_174391121_n.jpg

عبدالله البطاطي
2012-10-14, 10:05 AM
الان كلمة الشباب يلقيها الشاب المناضل وضاح الحالمي

حيد حديد
2012-10-14, 10:08 AM
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/408615_233081803487337_277935906_n.jpg
شبوة عتق ساحة الحرية و الاستقلال / أحتفالات 14 اكتوبر

حيد حديد
2012-10-14, 10:12 AM
ردفان الان
جانب من الحضور
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/385036_455907411128328_874945437_n.jpg

حيد حديد
2012-10-14, 10:13 AM
ردفآن الأن .

جمووع رهيـبة وكبيـرة جداً زحفـة من كـل ارجاء الجنوب لتحيي هذه الذكرى
الاكتـوبرية الخـالدة .
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/483095_413843128669173_44979975_n.jpg

حيد حديد
2012-10-14, 10:14 AM
عااااجل
من عتق شبوه رمز العزه : الان ساحة الحريه حشود جماهيريه غير مسبوقه
وحماس جماهيري يعانق السحاب هاممات مرفوعه وصلو بعض الوفود الى عتق
من حبان والصعيد وبعض المناطق
والجماهير تردد
نحنا جنوبييين بالساحه نحنا تصالحنا وتسامحنا

حيد حديد
2012-10-14, 10:19 AM
ردفان
حضور جماهيري لا يوصف والحشود لازالت تتوافد الى ردفان