المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكشف عن مخطط لإثارة الفوضى وأعمال العنف والانفلات الأمني في الجنوب


حسين بن طاهر السعدي
2012-10-08, 12:16 PM
حياة عدن / خاص

كشفت مصادر خاصة لـ"حياة عدن" عن مخطط قالت بأن السلطات اليمنية قد بدأت بتنفيذه في بعض المحافظات الجنوبية وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الذي تعتزم حكومة الوفاق الوطني عقده مطلع الشهر القادم والذي أعلن الحراك الجنوبي رفض المشاركة فيه إلا وفقا لشروط سبق وان أفصح عنها الرئيس علي سالم البيض .
وأوضحت المصادر بأن المخطط الذي تم البدء بتنفيذه خلال الأيام القليلة الماضية يتضمن إثارة مزيد من الفوضى وأعمال العنف وتشجيع العناصر المسلحة التابعة للسلطة على ارتكاب جرائم القتل والتقطع والاختطاف متزامنا مع انفلات أمني غير مسبوق يشمل كل من عدن ولحج والضالع وحضرموت .
وأشارت المصادر بأن ما سبق ذكره سوف يعطي السلطة مبررا لبسط سيطرتها على المحافظات الجنوبية وإرسال التعزيزات العسكرية إلى العديد من المناطق الهامة خاصة تلك التي يسيطر عليها الحراك الجنوبي بعد أن يتم تمهيد وتأمين الطريق للقوات العسكرية من قبل عناصر اللجان الشعبية التي كشفت المصادر بأنه سوف يتم تسليحها ومدها بكافة الإمدادات اللازمة لتنفيذ تلك المهام .
وقالت ذات المصادر في سياق تصريحها لـ"حياة عدن" بأن قيادات عسكرية رفيعة تشرف على تنفيذ ذالك المخطط بعد رفض وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد القيام بالمهمة التي تم إسنادها فيما بعد لقيادات عسكرية رفيعة البعض منها من أبناء الجنوب .
اقرأ المزيد من حياة عدن | المحافظات الجنوبية | الكشف عن مخطط لإثارة الفوضى وأعمال العنف والانفلات الأمني في الجنوب http://adenlife.net/news/11754.htm#ixzz28h3yMaFT