المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معهد دبلوماسي بريطاني ينصح الجنوبيين بتقرير مصير الجنوب على مراحل


ضالعي من موديه
2012-10-03, 08:19 PM
علمت "الأمناء" أن أحد المعاهد الدبلوماسية المستقلة في بريطانيا المعني بصناعة القرار السياسي قد قدم نصائح ومشورات لبعض القادة الجنوبيين تتعلق بكيفية اتخاذ الخطوات الأولى لحل القضية الجنوبية للوصول إلى استعادة دولة الجنوب عبر قنوات دبلوماسية عربية وخليجية.

وقالت مصادر خاصة لـ"الأمناء" بهذا الصدد إن المعهد الذي يضم قادة عسكريين سابقين وسفراء ودبلوماسيين من ذوي الخبرات الكبيرة, أبلغ قادة جنوبيين بأن الأطراف الدولية تؤيد تقرير مصير الجنوب لاستعادة دولته ولكن على مراحل.. وأفادت المصادر ذاتها بأن السعوديين على درجة عالية من الحذر وفي حالة انقسام على أنفسهم من تبني القضية الجنوبية وتخوفهم من تراجع الجنوبيين في مسألة الحدود مع الجنوب في حالة استعادة دولته.

وكشفت المصادر أن الحكومة المصرية في عهد مبارك تبنت بقوة ملف الجنوب وحقه في تقرير مصيره، مشيرة إلى وجود إجراءات أولية ومفاوضات اضطلع بها عمرو موسى وزير الخارجية حينها ومعه عمر سليمان رئيس الاستخبارات العامة السابقة.

وأشارت المصادر أنه في ظل المستجدات في المنطقة والأوضاع الأمنية وحساسية الموقع الجغرافي لليمن وارتباطه بأمن الجزيرة والخليج فإن المجتمع الدولي لن يسمح بخيار فك الارتباط إلا بعد مروره مراحل عدة.

اقرأ المزيد من الامناء نت :: معهد دبلوماسي بريطاني ينصح الجنوبيين بتقرير مصير الجنوب على مراحل http://alomanaa.net/news/1370/#ixzz28FmVh7U8

الذئب الجريح
2012-10-03, 08:55 PM
يعني تقطير ولاكيف هههه
اشكرك اخي الكريم.ضالعي من مودية على جهودك وعلى حرصك على تقدير الجميع
بارك الله فيك فمعك سواد عظيم في هذا المضمار ولن تكون الجنوب الاّ صوت واحد بعون الواحد الاحد.تحية..

ضالعي من موديه
2012-10-03, 09:07 PM
يعني تقطير ولاكيف هههه
اشكرك اخي الكريم.ضالعي من مودية على جهودك وعلى حرصك على تقدير الجميع
بارك الله فيك فمعك سواد عظيم في هذا المضمار ولن تكون الجنوب الاّ صوت واحد بعون الواحد الاحد.تحية..

الله يبارك فيك وكلماتك وسام على صدري اعتز بها وعسى الله ان يقدم ما فيه الخير لهذا الشعب العطيم

فقم
2012-10-03, 09:21 PM
مثل هذه الاخبار مفبركة ، مصادر خاصة ، ومعهد دبلوماسي خاص ، لو كان لدى الصحيفة مصداقية كان يمكنها الاحتفاظ بمصدرها الخاص الاستثنائي ولكن تذكر اسم المعهد على الاقل ، في بريطانيا لا يوجد معهد دبلوماسي مستقل ، ولكن مراكز ابحاث ودراسات بعضها يتبع الجامعات وبعضها مستقل ومثل هذه المراطز تكون ابحاثها ودراساتها معلنة وليست سرية .

موعود
2012-10-03, 09:48 PM
يعني لن يوافقوا على فك الارتباط الا بعد موافقة الجنوبيين على الوحدة
تحليل دحباشي .. كامل الدسم
مبروك عليك النقل الهادف !

شهثان المر
2012-10-03, 10:22 PM
كلام ليس له أساس من الصحة البريطانييون وأصدقاءهم أعلنوا بإنهم مع وحدة اليمن إذا أنتم يمييون وهم ضد أعادة دولة الجبهة القومية لتحرير الجنوب اليمني وبقيادة الييض ورفاقه.