المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القاعدة تعلن سحب عناصرها الشمالية من محافظات الجنوب


ضالعي من موديه
2012-09-21, 04:58 PM
أعلن تنظيم "القاعدة" في بيان له أنه "قرر سحب عناصره من عدن وأبين إلى محافظات شمالية، وذلك بعد مشاورات لأكثر من شهرين بين قيادات تنظيم القاعدة الفكرية والعسكرية.

وأشار بيان التنظيم إلى أن "قيادات القاعدة قررت سحب عناصرها من عدن وأبين إلى مأرب والجوف وصعدة وائلة للحفاظ عليهم، بعد أن تم توقيع معاهدة مع بعض قبائل هذه المناطق من المقربين من القاعدة".


من جانبها اعتبر خبراء مكافحة الإرهاب بوزارة الدفاع اليمنية هذا الاعلان بانه "مناورة تكتيكية" لإعادة التقاط الأنفاس وفرصة لإعادة ترتيب صفوفهم".

وخلال السنوات الماضية دفعت عناصر الجماعات المسلحة بالالاف من عناصرها من محافظات شمالية الى عدد من محافظات الجنوب وابرزها ابين التي نالها دمار واسع بسبب الهجمات المسلحة التي شنتها عناصر هذه الجماعات .


ودأب الجنوبيون على القول بان الهجمات التي تنفذها هذه الجماعات ونشاطها على الاراضي الجنوبية هدفه الحاق الضرر بالجنوبيين الذين بات غالبيتهم يطالب باستقلال الجنوب عن الشمال.

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | القاعدة تعلن سحب عناصرها الشمالية من محافظات الجنوب http://adenalghad.net/news/17869.htm#ixzz276myl0W3

ضالعي من موديه
2012-09-21, 05:48 PM
براقش نت - لقي أربعة عناصر من تنظيم القاعدة مصرعه، يعتقد بأن بينهم قيادات، اليوم (الخميس) في قصف لطائرة أمريكية بدون طيار في محافظة أبين جنوب اليمن، حسب مسئول محلي.

وقال المصدر لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن طائرة أمريكية بدون طيار قصفت اليوم موقعين لتنظيم القاعدة في مديرية "المحفد" بمحافظة أبين أسفر عن سقوط 4 قتلى وعدد من الجرحى في إحصائية أولية.

وحسب المصدر فان من بين قتلى القاعدة يعتقد وجود قيادات من التنظيم.

وتعد منطقة المحفد معقل تنظيم القاعدة في اليمن بعد أن تم استعادة السيطرة على معقل التنظيم في مدينة جعار اليمنية في يونيو المنصرم.

وكشف مصدر يمني مسئول في يونيو الماضي عن رصد معقل جديد لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، بمحافظة ابين جنوب اليمن.

وقال المصدر حينها ل((شينخوا)) إن تنظيم القاعدة الذي تقهقر أخيرا على أيدي قوات الجيش اليمني المسنود باللجان الشعبية "رجال القبائل"، وتم استعادة كافة معاقله في محافظتي ابين وشبوة، بدأ بإنشاء معقله الجديد في منطقة "المحفد" بمحافظة ابين جنوب اليمن.

وأوضح أن منطقة "المحفد" منطقة قبلية ذات تعقيد اجتماعي، وهي منطقة مكونة من سلاسل جبلية شديدة الوعورة، واتخذتها القاعدة من المنطقة حاليا مقر لها.

وأشار المصدر إلى أن التنظيم قدم إلى "المحفد" من كل من معاقله في جعار وعزان وزنجبار خلال الأسابيع الماضية بمئات العناصر الإرهابية وبعتاد عسكري كبير.

وتنامت أنشطة القاعدة العام الماضي في اليمن مستغلة الربيع اليمني والتدهور الأمني وانقسام المؤسسة العسكرية اليمنية.

وتنفذ الطائرات الأمريكية بدون طيار غارات مستمرة في اليمن، وتخطئ أحيانا فتصيب أهدافا مدنية الأمر الذي يصير حفيظة اليمنيين.

فضولي جداً
2012-09-21, 09:48 PM
الى جهنم وبئس المصير ... لعنة الله عليهم وعلى من ارسلهم

العرب العاربه
2012-09-22, 03:24 AM
الدحابشة سحبوا قاعدتهم من الجنوب
بعد أن تعهدت لهم أمريكا بالحفاظ على الوحدة
مقابل انسحابهم من الجنوب
يعني لعبة دحباشي ودولية قذرة جدا!!!!!
اللهم افتنهم ورد كيدهم إلى نحورهم يارب العالمين.