المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بسبب نشر مجلة لرسوم مسيئة للأسلام فرنسا تغلق سفاراتها في 20 دولة


الفارس النبيل
2012-09-19, 03:25 PM
بسبب نشر مجلة لرسوم مسيئة للأسلام فرنسا تغلق سفاراتها في 20 دولة


فرنسا ((عدن الغد)) العربية

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الأربعاء، أن جميع السفارات والقنصليات والمدارس الفرنسية والمراكز الثقافية، ستغلق الجمعة في حوالي 20 بلداً كإجراء "احترازي" إثر نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد في مجلة فرنسية.وقال مسؤول في الوزارة إنه "ليس هناك أي خطر مؤكد على أي" من المصالح الفرنسية في هذه الدول، ولكن الخطوة احترازية، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.من جهته، أعلن وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، أن فرنسا اتخذت "احتياطات أمنية خاصة" لحماية سفاراتها في العالم بعد نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في مجلة شارلي إيبدو الفرنسية الأسبوعية الساخرة.وقال فابيوس "أرسلت تعليمات لاتخاذ احتياطات أمنية خاصة في كل البلدان التي يمكن أن تحصل فيها مشاكل".كما اعتبر أن نشر "شارلي ايبدو" رسوماً كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد في "الوضع الراهن" يصب "الزيت على النار".حظر التظاهرفي المقابل، أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك آيرولت، اليوم الأربعاء، أنه سيتم حظر تظاهرة دعي إليها السبت المقبل في باريس احتجاجاً على الفيلم المسيء للإسلام، مذكراً من صدمهم نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في مجلة فرنسية هزلية أن بإمكانهم اللجوء للقضاء. وأوضح آيرولت أنه "لا داعي لاستقدام نزاعات لا تعني فرنسا إلى أراضينا".وشدد رئيس الوزراء على أن فرنسا جمهورية لا تقبل بتاتاً أي ترهيب من أي كان في ما يتعلق بقيمها. وتابع قائلاً "لن نتسامح مع أي تجاوزات"، مشيداً "بروح المسؤولية والاعتدال الكبيرين اللذين يتحلى بهما" مسؤولو الديانة الفرنسية في فرنسا.حرية رسم الكاريكاتورورداً على سؤال عن الرسوم الكاريكاتورية التي نشرتها "شارلي ايبدو" وسخرت فيها من النبي محمد قال آيرولت "نحن في بلد يحفظ حرية التعبير وحرية رسم الكاريكاتور أيضاً، وإذا شعر أناس حقاً بأنه أسيء إليهم في قناعاتهم بإمكانهم اللجوء إلى المحاكم. لقد سبق أن حصل هذا الأمر مع هذه المجلة"، مؤكداً أن فرنسا جمهورية علمانية مدنية.وختم مؤكداً على أنه يعود إلى القيمين على هذه الصحيفة أن يقرروا ما الذي ينبغي القيام به أو عدم القيام به. يذكر أن الرسوم الكاريكاتورية تلك أتت بعد حوالي أسبوع على نشر الفيلم المسيء للإسلام والذي أثار موجة غضب عارم في العديد من الدول العربية والإسلامية.
أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الأربعاء، أن جميع السفارات والقنصليات والمدارس الفرنسية والمراكز الثقافية، ستغلق الجمعة في حوالي 20 بلداً كإجراء "احترازي" إثر نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد في مجلة فرنسية.

وقال مسؤول في الوزارة إنه "ليس هناك أي خطر مؤكد على أي" من المصالح الفرنسية في هذه الدول، ولكن الخطوة احترازية، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

من جهته، أعلن وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، أن فرنسا اتخذت "احتياطات أمنية خاصة" لحماية سفاراتها في العالم بعد نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في مجلة شارلي إيبدو الفرنسية الأسبوعية الساخرة.

وقال فابيوس "أرسلت تعليمات لاتخاذ احتياطات أمنية خاصة في كل البلدان التي يمكن أن تحصل فيها مشاكل".

كما اعتبر أن نشر "شارلي ايبدو" رسوماً كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد في "الوضع الراهن" يصب "الزيت على النار".


حظر التظاهر

في المقابل، أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك آيرولت، اليوم الأربعاء، أنه سيتم حظر تظاهرة دعي إليها السبت المقبل في باريس احتجاجاً على الفيلم المسيء للإسلام، مذكراً من صدمهم نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في مجلة فرنسية هزلية أن بإمكانهم اللجوء للقضاء.

وأوضح آيرولت أنه "لا داعي لاستقدام نزاعات لا تعني فرنسا إلى أراضينا".

وشدد رئيس الوزراء على أن فرنسا جمهورية لا تقبل بتاتاً أي ترهيب من أي كان في ما يتعلق بقيمها. وتابع قائلاً "لن نتسامح مع أي تجاوزات"، مشيداً "بروح المسؤولية والاعتدال الكبيرين اللذين يتحلى بهما" مسؤولو الديانة الفرنسية في فرنسا.

حرية رسم الكاريكاتور
ورداً على سؤال عن الرسوم الكاريكاتورية التي نشرتها "شارلي ايبدو" وسخرت فيها من النبي محمد قال آيرولت "نحن في بلد يحفظ حرية التعبير وحرية رسم الكاريكاتور أيضاً، وإذا شعر أناس حقاً بأنه أسيء إليهم في قناعاتهم بإمكانهم اللجوء إلى المحاكم. لقد سبق أن حصل هذا الأمر مع هذه المجلة"، مؤكداً أن فرنسا جمهورية علمانية مدنية.

وختم مؤكداً على أنه يعود إلى القيمين على هذه الصحيفة أن يقرروا ما الذي ينبغي القيام به أو عدم القيام به.

يذكر أن الرسوم الكاريكاتورية تلك أتت بعد حوالي أسبوع على نشر الفيلم المسيء للإسلام والذي أثار موجة غضب عارم في العديد من الدول العربية والإسلامية.

حضرمي والجنوب ديرتي
2012-09-19, 04:26 PM
ليه تنام على شان تحلم

فارس الصحراء
2012-09-19, 06:25 PM
كنا نعتقد ان الحكومة الفرنسية او وزير خارجيتها سيعتذر عن الكريكاتير المسئ للنبي صلى الله عليه وسلم ولكن للاسف قال
من جهته، أعلن وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، أن فرنسا اتخذت "احتياطات أمنية خاصة" لحماية سفاراتها في العالم بعد نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في مجلة شارلي إيبدو الفرنسية الأسبوعية الساخرة

الفارس النبيل
2012-09-20, 10:23 AM
فرنسا جنت على نفسها

وليد الضالعي
2012-09-20, 11:00 AM
ﻓﺮﻧﺴﺎ ﺗﻐﻠﻖ ﺳﻔﺎﺭﺍﺗﻬﺎ ﻭﺍﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﻭﺍﻟﻤﺮﺍﻛﺰ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻬﺎ ﻓﻲ 20 ﺩﻭﻟﺔ ..
تخوفآ من ما قامة به الصحيفة الفرنسية من نشر صور مسياءة لرسول صلى الله عليه وسلم ..

وليد الضالعي
2012-09-20, 11:16 AM
أعلنت القنصلية الفرنسية في القاهرة، اليوم الأربعاء، إغلاق المدارس والمراكز الثقافية الفرنسية في مصر الخميس كإجراء احترازي بعد نشر المجلة الأسبوعية "تشارلي إبدو" الفرنسية رسوما مسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم.
وقالت القنصلية في رسالة عبر البريد الالكتروني موجهة إلى الرعايا الفرنسيين في مصر أنه "رغم عدم رصد أي تهديد محدد في مصر، تقرر إغلاق المدارس والمراكز الثقافية الفرنسية غدا الخميس"، وفق ما نشرت وكالة فرانس برس.
تجدر الإشارة إلى أن مفتي جمهورية مصر العربية الدكتور علي جمعة استنكر، بشدة، ما نشرته مجلة "تشارلي إبدو" الفرنسية الساخرة في عددها الصادر، اليوم الأربعا، من رسوم كاريكاتورية مسيئة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم.

وليد الضالعي
2012-09-20, 11:16 AM
قررت فرنسا إغلاق جميع السفارات والقنصليات والمدارس الفرنسية والمراكز الثقافية، الجمعة في حوالي 20 بلداً كإجراء "احترازي" إثر نشر رسوم مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في مجلة فرنسية.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الفرنسية إنه "ليس هناك أي خطر مؤكد على أي" من المصالح الفرنسية في هذه الدول، ولكن الخطوة احترازية.

من جهته، أعلن وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، أن فرنسا اتخذت "احتياطات أمنية خاصة" لحماية سفاراتها في العالم بعد نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد في مجلة شارلي إيبدو الفرنسية الأسبوعية الساخرة.

وقال فابيوس "أرسلت تعليمات لاتخاذ احتياطات أمنية خاصة في كل البلدان التي يمكن أن تحصل فيها مشاكل".

كما أفاد بأن نشر "شارلي ايبدو" رسوماً كاريكاتورية مسيئة للإسلام في "الوضع الراهن" يصب "الزيت على النار".

وكانت مجلة فرنسية قد انضمت لقائمة المسيئين للإسلام, حيث أعلنت نشر رسوم مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم فى عددها الذى يصدر اليوم الأربعاء.

وقال مدير مجلة "تشارلى أيبدو" الأسبوعية : إن هذه الرسوم قد تصدم الذين يريدون أن يصدموا عبر قراءة صحيفة لا يقرأونها على الإطلاق" .

وزعم أن "الرسوم التى ستنشر فى صفحة داخلية وفى الصفحة الأخيرة ليست مستفزة أكثر من العادة، مؤكداً أن نشر مثل هذه الصور يأتى من منطلق حرية التعبير".

من جهته,أعرب رئيس مجلس مسلمى فرنسا محمد موسوى، عن "عميق صدمته" إزاء قرار مجلة "شارلى إيبدو" الفرنسية الساخرة نشر "رسوم مهينة" للنبى محمد صلى الله عليه وسلم فى عددها الذى يصدر الأربعاء.

وقال موسوى، إنه يدين "بأشد العبارات هذا التصرف الجديد المعادى للإسلام" و"يوجه نداء ملحا إلى مسلمى فرنسا يناشدهم فيه عدم الانجرار إلى الاستفزاز".