المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وهل للحراك الجنوبي سفراء ؟!


د.عبيد البري
2012-09-16, 06:01 PM
وهل للحراك الجنوبي سفراء ؟!

لربما يفتكر القارئ لعنوان مقالي هذا بأن الموضوع قد يتعلق بالإخوة الذين انضموا إلى النشاط السياسي للحراك الجنوبي كأسماء نالت قدراً كبيراً من الشهرة في الحراك الجنوبي ونعول عليهم كثيراً أن يستمروا في القيام بدورهم الوطني والأخلاقي في العمل بأقصى طاقاتهم وقدراتهم وما يمتلكونه من خبرة لإنجاح المؤتمر الوطني الجنوبي الأول ، كمؤتمر لكل الجنوبيين الذين يؤمنون بحق الشعب الجنوبي في الحصول على الحرية والكرامة من خلال استعادة وطنه المفقود منذ أكثر من 18 عاماً ، وقدم من أجل ذلك تضحيات جسيمة . ولربما يكون القارئ قد أدرك بأنه نفسه هو المعني بهذا ! .

لكن الأمر يتعلق بالمواقف والممارسة .. فليس كل من أظهر موقفاً ايجابياً من القضية الجنوبية يبقى على موقفه ، والعكس .. وليس غريبأ أن نلاحظ ذلك طالما الحراك الجنوبي يعمل في وسط تحيط به سلطة صنعاء التي كسبت نصرها العسكري على الجنوب عندما كانت الغالبية لا تزال تحلم بالوحدة القومية ، أما وقد انهزمت معنوياً ، فشراء الذمم صار عندها أسهل أمراً . وسيكون المؤتمر الجنوبي الأول للحراك الجنوبي هو المحك الأول .. مؤتمراً للشعب الجنوبي ، سيقدّم للفرسان الفرس والميدان ؛ وحينها سيميز الشعب الجنوبي بين الحابل والنابل ؛ ويفرق بين الثوريين والمتسلقين ، وسيظهر جلياً أبطال الحراك الحقيقيين من أولئك المندسـّين .

أقول ذلك كمواطن جنوبي ، لي ما لأي مواطن جنوبي ، وعليّ ما عليه حاضراً ومستقبلاً في وطننا الجنوبي ، لأن المؤتمر الجنوبي ليس حكراً على أفراد أو جماعات أو أحزاب أو مناطق .. ولأن المؤتمر هو محصلة نضالات الشعب الجنوبي بكل فئاته خلال السنوات الماضية ؛ ولأن قيادة الحراك الممثلة في المجلس الأعلى للحراك ، الداعية كل الوطنيين للانضمام إلى المؤتمر ، كانت ولا زالت في طليعة نضال الشعب الجنوبي بكل أشكاله على امتداد ساحات الوطن الجنوبي ، ولأن قيادة الحراك لم تجيء بمجرد رؤية سياسية لتــدّعي بأن صحتها تكمن في قبول ودعم الدول الاقليمية وغيرها ، بمثلما يبرر تيار "الوحدة الفدرالية" بأنه يمكنه حل مشكلة الوحدة الاندماجية الفاشلة بـ "الوحدة الفدرالية الأكثر قبولاً" مثلما هي الإمارات العربية أو الولايات المتحدة ، على اعتبار أن ذلك جاء بعد مساع على الصعيد الدبلوماسي! .

د. عبيد البري

اسدالجنوب
2012-09-16, 06:18 PM
نحن اخي الكريم هذا واقعنا الحقيقي

الفارس النبيل
2012-09-16, 06:24 PM
لقد تحدث الدكتور العزيز عبيد البري عن واقعنا الحالي باسلوب رائع ومتميز ولكن هذه هي الحقيقة

تحية لـ د. عبيد البري