المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قراصنة سيتم تسليمهم لليمن !!! و قراصنة يختفون في عمق المياه اليمنية !!!


أبو غريب الصبيحي
2008-12-06, 10:00 PM
بينما فرقاطة دنماركية في خليج عدن تنقذ قراصنة على أن تسلمهم مع أسلحتهم لخفر السواحل اليمنية.. زورقان للقراصنة يفران باتجاه المياه اليمنية بعد اعتراض فرقاطة ألمانية لهما
كوبنهاغن/ هامبورج/صنعاء «الأيام»أ.ف.ب/د.ب.أ / متابعات:
ذكرت محطة التلفزيون الدنماركية «تي في 2 نيوز» أن الفرقاطة التابعة للبحرية الملكية الدنماركية «ابسالون» أنقذت أمس الأول سبعة قراصنة مفترضين في خليج عدن أصيبت سفينتهم بعطل على بعد 90 ميلا بحريا من اليمن.

وقال مراسل المحطة على متن الفرقاطة «ابسالون» إن رجال البحرية الدنماركية اكتشفوا وصادروا في سفينة القراصنة عدة صواريخ مضادة للدروع وأسلحة رشاشة من طراز «اي كاي 47» مؤكدين أن الأمر يتعلق بقراصنة.

وأضاف أن القراصنة المفترضين الذين جنحت سفينتهم لمدة ثمانية أيام في البحر كما قالوا، نقلوا إلى سفن تبحر إلى جانب «ابسالون» وقدمت لهم المواد الغذائية.

وسوف تسلمهم البحرية الدنماركية لخفر السواحل اليمنيين في حين أغرقت الفرقاطة الدنماركية سفينتهم.

يشار إلى أن الدنمارك تولت في 15 سبتمبر قيادة القوة البحرية المتعددة الجنسية «تاسك فورس 150» التي تقوم بمهمة طرد القراصنة ومهربي الأسلحة من القسم الشمالي من المحيط الهندي.

كما نجحت البحرية الألمانية في إحباط هجوم للقراصنة ضد سفينة ركاب ألمانية في خليج عدن.

وصرح متحدث باسم قيادة عمليات البحرية الألمانية في مدينة بوتسدام لمجلة «شبيجل أون لاين» مساء أمس الأول الخميس بأن الفرقاطة الألمانية «ميكلنبورج فوربومرن» أطلقت يوم الجمعة الماضي 2008/11/28 طلقات تحذيرية باتجاه زورقين سريعين حاولا الاقتراب من السفينة الألمانية.

وأضاف المسئول العسكري إن طاقم الفرقاطة اشتبه في وقوع الهجوم ضد سفينة الركاب «إم إس أستور» ودخل على الفور ليقطع الطريق على القراصنة الذين حاولوا زيادة السرعة فاضطرت الفرقاطة للجوء إلى الطلقات التحذيرية التي أجبرت القراصنة على الاستدارة.

وذكر تقرير المجلة أن زورقي القراصنة توجها بعد ذلك بسرعة كبيرة في اتجاه المياه الإقليمية اليمنية خوفا من طلقات السلاح الآلي.

ونقلت المجلة عن تقرير سري رفعته وزارة الدفاع الى مجلس النواب انه «فيما كان الزورقان يواصلان سيرهما بسرعة ثابتة في اتجاه ميكلمبورغ-فوربومرن، أطلقت الفرقاطة طلقات تحذيرية بالرشاش».

وتابع التقرير أن الرشقات ردعت القراصنة الذين استداروا وفروا «بسرعة في المياه الاقليمية اليمنية».

الجدير بالذكر أن سفينة الركاب الألمانية تسع لنحو 600 راكب وكانت في طريقها من شرم الشيخ في مصر إلى دبي.

ويطلق الاتحاد الاوروبي في الثامن من ديسمبر الجاري عملية بحرية باسم «يوناف فور اتالانتا» ضد القراصنة قبالة سواحل الصومال.

وستتألف القوة الاوروبية التي ستعمل بتفويض من الأمم المتحدة من سبع سفن على الأقل معززة بطائرات تسير دوريات.

ومن المتوقع أن تعلن برلين رسميا في العاشر من ديسمبر قرار المشاركة في العملية في خليج عدن، بعد يومين فقط من إطلاقها.

وقال موقع مركز الاعلام التابع لوزارة الداخلية أمس : «أنقذت سفينة عسكرية دنماركية تسمى «إيسلون» 8 قراصنة صوماليين غرق قاربهم في المياه الدولية على بعد 30 ميلاً بحرياً جنوب ميناء بلحاف بمحافظة شبوة.

وذكرت شرطة خفر السواحل بقطاع خليج عدن أنها تلقت بلاغاً بهذه الواقعة من قبل عمليات أسطول قوات التحالف الدولية.

مشيرة الى أن كابتن السفينة الدنماركية وجد أسلحة بحوزة الصوماليين الذين تم انتشالهم من عرض البحر وهو يرجح كونهم من القراصنة.

إلى ذلك قالت شرطة خفر السواحل إنها تلقت طلباً من قوات التحالف الدولية بتسليم المواطنين الصوماليين الثمانية إلى السلطات اليمنية عبر ميناء المكلا بمحافظة حضرموت والذين مازالوا محتجزين على متن السفينة الدنماركية».

فتى العروبة
2008-12-06, 10:24 PM
قراصنه في البحر

وقراصنه في البر

أبو غريب الصبيحي
2008-12-07, 11:02 AM
يعني القراصنة الذين سيسلمون لليمن جنسيتهم يمنيه يا فتى العروبه
و قوارب القراصنه الذي أختفى في المياه الإقليميه "لليمن" يدل
إنهم يلاقون دعماً لوجيستياً من هذا النظام
تحياتي لكــــ