المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواجهات شرسة بين أتباع الحوثي وقوات الجيش تسفر عن مقتل العشرات


أبو غريب الصبيحي
2008-12-04, 02:05 PM
الخميس 04 ديسمبر - كانون الأول 2008
الدماء تسيل من جديد في صعدة.. مواجهات شرسة بين أتباع الحوثي وقوات الجيش تسفر عن مقتل العشرات ..وحربا سادسة لا محالة
--------------------------------------------------------------------------------

الطيف - صعدة - صحف
قالت مصادر خاصة في محافظة صعدة اليمنية لـ’’الوقت’’ إن مواجهات عنيفة عاودت في اليومين الفائتين بين أتباع الحوثي وقوات الجيش أسفرت عن مقتل العشرات.
وقال المصدر إن موقع عسكري مطل على قرية آل الحماطي قام بإطلاق قذائف دبابات ومدفعية ظهر يوم أمس الأول على أتباع الحوثي في ضحيان، وان اتباع الحوثي ردوا على تلك الهجمات. مؤكدا أن الأجواء في ضحيان لا تختلف حاليا عن أجواء الحرب السابقة. وفي مديرية مران قالت المصادر ان مواجهات عنيفة وقعت بين الجانبين أودت حسب المعلومات الأولية إلى إصابة عدد من اتباع الحوثي، دون معرفة حجم الخسائر في صفوف الجيش. على صعيد متصل، أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أمس عن مقتل احد الجنود التابعين لها برصاص اتباع الحوثي.

وقال المركز الإعلامي لوزارة الداخلية أن الحوثيين أطلقوا النار على الجندي حسن محمد عتل الطلح 45 عاما من أهالي مديرية الطلح محافظة صعدة، ما ادى إلى إصابته بطلقة نارية في الرأس أدت إلى وفاته.وكانت المواجهات تجددت بين قبائل موالية للحوثي وأخرى موالية للحكومة الجمعة مخلفة وراءها عشرة قتلى وعددا من المصابين على خلفية ثارات خلفتها حرب صعدة.
وامتدت المواجهات إلى منطقة آل حميدان جنوب وغرب مدينة ضحيان التابعة لمديرية مجز جنوب صعدة.

وسبق لمسؤول دولي أن أفصح عن مخاوفه من تكرار حرب سادسة في مدينة صعدة اليمنية بين القوات الحكومية وأتباع الحوثي، وقال المتحدث باسم برنامج اللاجئين في (منظمة هيومن رايتس) جيري سيمبسون أن تواصلهم مع مواطنين في صعدة يؤكد أن حربا سادسة واقعة لا محالة.
إلى ذلك، طالبت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود) وزير الداخلية اليمني اللواء مطهر المصري موافاتها بقائمة بأسماء وبيانات المعتقلين على ذمة حرب صعدة المنتمين لجماعة الحوثي.وقالت رسالة وجهتها المنظمة لوزير الداخلية إن ممثلي منظمة (هيومن رايس) سبق وطلبوا من وزير الداخلية توفير قوائم بأسماء وبيانات جميع المعتقلين على ذمة حرب صعدة والمنتمين لجماعة الحوثي، وأن الوزير عبر عن استعداد الوزارة بتقديمها لمن يطلبها من المتهمين.
وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أعلن في منتصف يوليو/تموز الماضي ‘’في الذكرى الثلاثين لتوليه الحكم’’ توقف العمليات العسكرية بين القوات الحكومية واتباع الحوثي إلى الابد حد قوله إلا أن غياب المعالجات الميدانية ظلت مؤشر تجدد المعارك.

- عن صحيفة الوقت البحرينية

المهندس
2008-12-04, 02:51 PM
الحرب الان قد تكون بين القبائل نفسها لان مجرم الحرب قد خلق لهم فتنه وثار والصراع قد يحتدم بين هولاء الاطراف بعد فشل الجيش في الموجهات وحسم المعركه000

أبو غريب الصبيحي
2008-12-04, 02:59 PM
الحرب الان قد تكون بين القبائل نفسها لان مجرم الحرب قد خلق لهم فتنه وثار والصراع قد يحتدم بين هولاء الاطراف بعد فشل الجيش في الموجهات وحسم المعركه000

يا عزيزي المهندس الألويه في الشمال أغلبها مدمره و إذا أستعرت الحرب فعلى الطاغية سحب الألوية من الجنوب للمعركة و نحن سنعلن إستقلالنا أو ترك الشمال للحوثيين و اللجوء للجنوب تحت حماية ألويته و هذا لن يدوم تحياتي لكـــــــــــــــــ