المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتفاق بين احمد الحسني ومحمد علي احمد على توحيد جهودهم السياسية


حيد كريتر
2012-08-27, 06:32 PM
اتفاق بين احمد الحسني ومحمد علي احمد على توحيد جهودهم السياسية

الاثنين 27 أغسطس 2012 01:51 مساءً
قال الحسني انه متفائل ان الفترة القادمة ستشهد مزيد من التلاحم والوحدة بين أبناء الجنوب موضحا ان الجميع يجب ان يسعى لأجل خدمة شعب الجنوب.
الحراك الجنوبي
الحراك الجنوبي: هي حركة سياسية انطلقت في الجزء الجنوبي من اليمن بما كان يعرف سابقا باسم اليمن الجنوبي أو جنوب اليمن قبل الوحدة اليمنية وتوحيد شطري اليمن وهما الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية. كانت النواة الأولى للحراك الجنوبي انطلقت في عام 2007 حيث قام بعض العسكرين بمظاهرات مطالبين بعودتهم إلى وظائفهم العسكرية في الجيش بعد أن تم إحالتهم إلى التقاعد من قبل الحكومة اليمنية . ومنذ انطلاقة مظاهرات العسكريين سارت العديد من المظاهرات في العديد من المحافظات الجنوبية وبشكل متقطع ومن دون أي تنظيم أو تنسيق أو قيادات ...
اقرأ المزيد
عدن ((عدن الغد )) خاص:
اتفق القياديان الجنوبيان احمد عبد الله الحسني ومحمد علي احمد على توحيد جهودهما السياسية ضمن خارطة عمل سياسية يتفق الطرفان بموجبها على ان الجنوب يرزح تحت نير "الإحتلال" وضرورة تخليص الجنوب من هذا الواقع .

وجاء هذا الاتفاق الذي تضمنت بنوده الشفهية اتفاقا على ضرورة العمل في إطار الأهداف المشتركة والتي على رأسها الاتفاق على ان الجنوب يعيش حالة احتلال فعلية توجب على كافة أبناء الجنوب توحيد جهودهم لإخراج وطنهم من الحالة المأسوية التي يعيشونها منذ العام 1994 .

وتم الاتفاق على خطوط عمل رئيسية خلال لقاء جمع بين القياديان محمد علي احمد واحمد الحسني خلال مأدبة غدا أقامها "بن علي" للحسني أمس الأول.

وقال السفير الحسني في حديث خاص لـ"عدن الغد" انه تم الاتفاق على بذل المزيد من الجهود وبما من شأنه توحيد أبناء الجنوب ورص صفوفهم وتفعيل ثورتهم السلمية مشيرا إلى انه سيتم بذل المزيد من الجهود بهدف اخراج الجنوب من وضعه الحالي .

وقال الحسني انه متفائل ان الفترة القادمة ستشهد مزيد من التلاحم والوحدة بين أبناء الجنوب موضحا ان الجميع يجب ان يسعى لأجل خدمة شعب الجنوب.

إقرأ المزيد: http://www.dhal3.com/vb/showthread.php?p=998772&posted=1#post998772#ixzz24l079lgO

الرأي العام
2012-08-27, 08:11 PM
المسؤولية الوطنية والتاريخية تستوجب دعم وتأييد أي تقارب من هذا النوع
الظروف ولاوضاع القاسية والمدمرة في الجنوب لا تحتمل اي تشظيات او تخاصم
قد نختلف لكن لابد من الابتعاد من الشحن والتعصب اذا اردنا التخلص مت الاحتلال
ونسأل الله الهداية للجميع ويؤلف بين قلوب الجنوبيين ، وان يدركوا ان لا خلاص لهم
الا بالعمل جنبا الى جنب في حدود القواسم المشتركة على الاقل ، وترك التشنجات
والعصبيات والمزايدة على بعض والاقصاء الاتهامات الهوجاء .
ونترك الشعب يراقب ويتفاعل مع البرامج السياسية ويحكم بنفسه اين الصح
واين الخطأ ، ومن يخطئ يعود عن خطئه الى الصواب والحق ولا يكابر بل
العكس هي عودة الى مصلحة الوطن وهذا اسمى وارقى مظاهر حب الوطن .