المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية احداث وفعاليات جنوبنا المحتل ليوم الجمعه ال29 رمضان ال17أغسطس2012


علي المفلحي
2012-08-17, 05:29 AM
تغطية احداث وفعاليات جنوبنا
المحتل ليوم الجمعه ال29 رمضان ال17أغسطس2012

جمعه مباركه
وخواتم مباركه
وتقبل الله مننا ومنكم صيام هذا الشهر وقيامه وجعلها في ميزان حسناتكم

نتمنى من المراسلين والناشطين انزال المشاركات التي تتعلق بالاحداث والفعاليات وكل مايتعلق فيها من تغطيات وصحافه لكي يتمكن رواد المنتدى من متابعة كل جديد في الجنوب العربي المحتل

قلعة صيره
2012-08-17, 09:31 AM
القيادي محمد السعيدي begin_of_the_skype_highlighting end_of_the_skype_highlighting..الحسني اختار الرجوع الى ارض الوطن وهو يدرك اسوى النتائج

شبام نيوز .بكين. خاص

في اتصال هاتفي مع القيادي محمد السعيدي المتواجد في شرق أسيا خص شبام نيوز بالتصريح التالي .
أن اعتقال السفير احمد الحسني شكل صدمة لكل الجنوبيين واثبت دون شك مدى وحجم الفجوة الموجودة في اليمن وضعف السلطة وقوة قوى التسلط والنفوذ سوى كانت القبلية منها أو المتسلطة وسلوكياتها الغير متزنة في التعامل مع كل ما يخص القضايا المختلفة وخصوصاً ما يخص شعب الجنوب لهذا يدرك اليوم غالبية أبناء الجنوب الحقيقة الثابتة في مدى وحجم التمييز العنصري الذي يعاني منه أبناء الجنوب سوى كانوا سياسيين جنوبيين محسوبين على النظام أو معارضين أو نخب أخرى جنوبية ، فإذا كان هذا التعامل الفج والغير قانوني مع شخصية سياسية جنوبية كشخص احمد الحسني فما بالك بالبسطاء من أبناء الجنوب .
الحسني اختار الرجوع إلى ارض الوطن وهو يدرك أسوى النتائج المتوقعة من سلطات صنعاء إلا أن المسؤولية والحس الوطني العالي أبت ألا أن يتخذ هذه الخطوة مهما كانت النتائج وهذا يثبت دون شك أيمان الجنوبيين بالحق المشروع الذي لابد أن يستعاد طال الزمن أو قصر .
وأضاف هناك أسئلة مهمة كجنوبيين تستحق أن نسأل بها أنفسنا عسا وعلا أن ندرك أنفسنا ولو بعد حين تتمثل في إعادة النضر في طريقة التعامل مع الاستحقاقات والاستعداد لها بجد وبمسؤولية والتي تكمن في معرفة الإجابة عن بعض الأسئلة منها :
- هل إذا افترضنا أن السفير احمد الحسني ينتمي إلى بيت الأحمر أو من والاهم. أو قوى التسلط والنفوذ في شمال الشمال فهل سيتم التعامل معه بهذه الطريقة المشينة والغير لائقة ؟
وأضاف هل الاغتيالات المستهدفة للقيادات العسكرية الجنوبية هي من قبل"الإرهابيين" كما يشاع أو يحاول بعض المتمرسون تمريره ، أم من عدو صنع خصيصاً للجنوبيين وللمهمات القذرة ...؟ أم أن انه امتداد وتكرار لنفس سيناريو ما قبل ١٩٩٤ م وأن اختلفت الأدوات ؟ لهذا هل يحق لنا الربط بين كل ما يجري وكذا اعتقال الحسني ...... ؟
وقال هل قانون الغاب هو السائد وهو الشرعي سابقاً وألان في اليمن ؟ وهل نستطيع أن نقول على الوحدة اليمنية التي ولدت ميته أنها وحدة ألغابه وبالتالي استمرارها يعتمد على استمرارية قوانين الغابة بوجهة نظر عقلاء صنعاء ؟ لهذا هل الغبن الواضح على أبناء الجنوب هي ادعاءات باطلة من مخيلاتنا وتزييف لواقع مختلف يراه من يخالفنا الرائي ؟
هذا وأضاف السعيدي بقوله هل صحيح أن المصائب التي تحل علينا أبناء الجنوب هي الموحد الوحيد لنا ؟ أما حان الوقت أن ندرك أهم أولوياتنا المتمثل في أهمية توحدنا تحت سقف واحد وهدف واحد وقلب واحد ؟
- هل النخب الجنوبية عاطفية بحيث لا تستطيع التمييز بين العاطفة والسياسة ومصلحة شعبنا وبالتالي التمييز بين الأوليات وبين التكتيك وبين الثوابت ؟ وهل ضعف التدبير لدى النخب الجنوبية هما السبب في النيل منا ومن حقوقنا وكذا الحاجز الوحيد في سبب تقسمنا ؟
وأشار من المؤسف أن كل أبناء الجنوب يدركون حقيقة ثابتة بأن المتصارعين في صنعاء مهما اختلفوا فأنهم متفقين حول الجنوب لسبب بسيط "اجتماع المصالح" فلهم بمختلف مشاربهم مصالح مشتركة في الجنوب وجب الحفاظ عليها بمنظورهم ، لهذا هل من حقنا أن نسأل أنفسنا كأبناء الجنوب أليس لدينا مصلحة في استعادة "وطن" بما يعنيه من دلالات، أننا اليوم بدون وطن وبدون هوية وبدون حقوق وبدون مستقبل ، وبدون ، وبدون .... الخ فهل تستحق هذه المصالح بمجملها كفيلة في توحيد صفوفنا .
هذا وختم تصريحه بالقول أننا ندين ,وبشده اعتقال السفير احمد الحسني وكل معتقل سياسي جنوبي وختاماً نقول صبراً يا أبناء الجنوب والله أن النصر لأصحاب الحق وانتم أصحابه مهما تجبر الظالمون أو توهموا في قدرتهم على الاستمرار في الظلم والقهر والاستكبار .شاءوا أم ابو فلن يصح إلا الصحيح فهذا وعد الله وسنته لعباده .



إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://www.shibamnews.com/newsdetail...#ixzz23lWVxQyr (http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=622#ixzz23lWVxQyr)

قلعة صيره
2012-08-17, 09:31 AM
مسية جماهيرية حاشدة في عدن بمناسبة يوم القدس وللتضامن مع السفير الحسني
الجمعة 2012-08-17 03:29:56http://www.shibamnews.com/images/newspics/1345166494.jpg (http://www.shibamnews.com/images/newspics/1345166494.jpg)


شبام نيوز . خاص / عدن / عبدالرحمن النقيب

شهد مخيم التحرير والاستقلال بمديرية كريتر بالعاصمه عدن مساء امس الخميس امسيه حاشده شارك فيها الالاف من ابناء الجنوب الذين توافدوا منذ ظهر اليوم من جميع المدن والمحافظات الجنوبيه للمشاركه يوم غدا بيوم القدس والتضامن مع السفير احمد عبدالله الحسني المعتقل لدى السلطات اليمنيه وتم اقتياده الى جهه مجهوله لم يتم الكشف عن مصيره حتى اللحظه
حيث طافت مسيره حاشده بشوارع كريتر مرددين العتافات والشعارات المطالبه بالتحرير
والاستقلال واستعادة دولة الجنوب ومنددين بعملية اختطاف السفر احمد عبدالله الحسني لحظة وصوله مطار عدن الدولي فجر الاربعاء الماضي ورفع المشاركون في المسيره صور السفير الحسني والرئيس البيض والزعيم حسن احمد باعوم واعلام دولة الجنوب هذا وكان حشود
كبيره من ابناء الجنوب قد وصلوا العاصمه عدن طوال فترة النهار للمشاركه في يوم القدس العالمي والتضامن مع السفير احمد الحسني يوم غدا الجمعه بشارع المعلا بعد اداء صلات وخطبتي
الجمعه ودعا الحراك الجنوبي كل ابناء الجنوب الى المشاركه الفاعله في يوم القدس العالمي والتضامن مع السفير الحسني ضهر غدا الجمعه بشارع المعلا بالعاصمه عدن



إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=620#ixzz23mLl8Frs

قلعة صيره
2012-08-17, 09:32 AM
مجلس الوطني الأعلى لتحرير واستعادة دولة الجنوب يستنكر وبشدة جريمة اختطاف السفير الحسني
الجمعة 2012-08-17 03:24:55http://www.shibamnews.com/images/newspics/watani.jpg (http://www.shibamnews.com/images/newspics/watani.jpg)

شبام نيوز . خاص


صدر عن المجلس الوطني الأعلى لتحرير واستعادة دولة الجنوب بياناً يدين عملية اختطاف السفير الحسني فجر الأربعاء .. شبام نيوز ينشر نص البيان :

بيان صادر عن المجلس الوطني الاعلى لتحرير واستعادة دولة الجنوب

بشأن جريمة اعتقال المناضل / احمد عبد الله الحسني

ان المجلس الوطني الاعلى لتحرير واستعادة دولة الجنوب ، إذ يدين بشدة ما أقدمت عليه اجهزة امن الاحتلال صباح هذا اليوم 15/8/2012م، بحق المناضل السفير / احمد عبد الله الحسني ، حيث قامت باعتقاله بمجرد ان وطأت قدماه مطار وطنه المحتل ودونما جرم ، الا انه عاد الى وطنه ..

ان المجلس الوطني اذ يدين هذه الجريمة ، فانه يؤمن بان ذلك لن يزيده الا اصرارا وثباتا كمناضل يدرك ان لا أسر المناضلين ولا القتل والسفك ولا ارهاب الدولة سيحول دون مواصلة شعب الجنوب النضال السلمي التحرري حتى استعادة الحق الوطني الجنوبي في الحرية والاستقلال غير المنقوص .

وبهذا المضمار يرى المجلس الوطني الاعلى بأن المهم في الامر هو كيف تستوعب قوى الثوره السلمية الجنوبية المعطيات السياسية الجديدة والمخاطر التي تحيط بثورتنا وقضيتنا فتعمل على توحيد الاراده والفعل السياسي ، وابداع اشكال جديده لادارة الصراع مع الوجه الجديد للاحتلال ، الذي ظهر بانه اكثر انكشارية وتوحشاً واستشراساً ازاء شعبنا وحقه الوطني الشرعي والعادل في الحرية والاستقلال

فقد هددت مراكز قواه الجديده بجز الرقاب وقطع الالسن وفتح السجون للجنوبيين ، ولم ولن يكون المناضل الحسني الاول ولا الاخر الذي يستهدف بالاسر ، لكن اسر مناضلي شعب الجنوب لن يزيد الثوره الا اشتعالاً

وبحلول عيد الفطر المبارك : يتوجه المجلس الوطني بأحر التهاني والتبريكات بهذه المناسبه الدينية الغالية الى شعب الجنوب وانشاء الله يعود علينا وقد تحررت ارضنا من الاحتلال الغاصب .

المجد والخلود للشهداء الابرار .. الشفاء للجرحى الابطال .. الحرية للاسرى الصامدين .

صادر عن المجلس الوطني الاعلى لتحرير واستعادة دولة الجنوب

27 رمضان 1433هـ



إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=619#ixzz23mM0QvKx

قلعة صيره
2012-08-17, 09:34 AM
حراك ومنظمات ونقابات لحج تدين اختطاف السفير الحسني وتدعو الى التصعيد الثوري حتى اطلاق سراحه
الجمعة 2012-08-17 02:51:11http://www.shibamnews.com/images/newspics/GGGGGGG.jpg (http://www.shibamnews.com/images/newspics/GGGGGGG.jpg)


شبام نيوز . لحج

أدان الحراك الجنوبي السلمي بمحافظة لحج الجنوبية وكافة منظمات المجتمع المدني والنقابات العمالية الجنوبية بالمحافظة عملية الاختطاف المهينة واللا أخلاقية الغير مسئولة والتي تعرض لها السفير والقيادي في الحراك الجنوبي احمد الحسني أثناء قدومه إلى ارض الوطن بعد غياب قسري دام أكثر من ثمانية أعوام مشرد في المنفى .

وأضافت في البيان إن اختطاف السفير الحسني كان مبيت ومعد مسبقا في محاولة يائسة لإثناء هذه القائد على البقاء في المنفى وعدم الالتحام بشعب الجنوب وثورته على ارض الواقع ،مستنكره ان يكون أبناء الجنوب وقياداته وقود لعملية الصراعات السياسية والعسكرية بين أقطاب الاحتلال وعصاباته.

كما أكد البيان إن عملية اختطاف الحسني مخطط وعمل طالما مارسته سلطات الاحتلال ضد قيادات الحراك الجنوبي منذ انطلاق نضالهم السلمي حيث تم اقتحام منازلهم أكثر من مرة واختطافهم من غرف نومهم بطرق مهينه ومخالفة لأخلاق المسلمين والقوانين الوضعية والقوانين الدولية .

وطالبت في بيانها المنظمات المحلية والدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان ومندوب الأمم المتحدة جمال بن عمر للتدخل الفوري والسريع للكشف عن مصير السفير الحسني والإفراج عنه .

وحذرت في ختام باينها من التعرض لإنسانية وكرامة وحياة السفير الحسني مهددة في نفس الوقت بالرد عن هذا العمل الإجرامي الذي يمس كل جنوبي ، داعية شعب الجنوب عامة وأبناء محافظة لحج خاصة إلى الخروج في المسيرات التصعيدية للمطالبة بالإفراج عن السفير الحسني والكشف عن هوية مختطفيه ومحاسبة كل من خطط وأمر ونفذ من سلطات الاحتلال وأعوانها الذين يعملون لنخر الجنوب من الداخل.

كما طالبت من الشعب الجنوبي وقياداته برص الصفوف والتصدي لمثل تلك الأعمال الهمجية التي تستهدف شعب الجنوب وثورته التحررية المطالبة بفك الارتباط واستعادة دولة الجنوب وعاصمتها عدن.



إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=617#ixzz23mMLDYfL

قلعة صيره
2012-08-17, 09:35 AM
لجنة ( فك الكربة ) تفرج عن 34 سجيناً بمحافظة حضرموت بمساهمة فاعلين خير
الجمعة 2012-08-17 02:09:38http://www.shibamnews.com/images/newspics/144570618.jpg (http://www.shibamnews.com/images/newspics/144570618.jpg)


شبام نيوز . المكلا خاص. يزيد الشرفي

تم الإفراج في المكلا محافظة حضرموت عن 34 سجينا وذلك بعد أن دفع فاعلين خير ما عليهم من أحكام وهيى التزامات ماليه في قضايا مختلفة.
حيث قال أهالي السجنا( لشبام نيوز) أن الإفراج عن السجنا يأتي ضمن مساهمات فاعلين خير وغالبا ما تتم في رمضان من اجل ادخل البهجة والسرور على عائلات السجنا ليقضو فرحة العيد بين أهلهم وأحبتهم خاصة السجنا الذين يتمتعون بسيره وسلوك وأرغمتهم ظروف الحياة على دخول السجن وعبر شبام نيوز تتقدم اسر السجنا المفرج عنهم با الشكر لكل من ساهم في أخراج معيليهم من السجن وعلى رئسهم رجل الخير عبد الله بقشان وعامر بن عمرو ومؤسسة الريف.. التي تعمل على رفع الكرب عن السجنا وعائلاتهم في شهر رمضان من كل عام



إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=616#ixzz23mMkgvFL

قلعة صيره
2012-08-17, 09:36 AM
طماح يحذر برد قاسي ان لم يفرج الاحتلال اليمني عن السفير الحسنيالجمعة 2012-08-17 00:10:05http://www.shibamnews.com/images/newspics/aden-na_191678.JPG (http://www.shibamnews.com/images/newspics/aden-na_191678.JPG)[/URL] (http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=610#) (http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=610#)1 (http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=610#)

شبام نيوز . يافع


حمل القيادي الميداني في الحراك الجنوبي العميد محمد صالح طماح .الاحتلال اليمني المسئولية الكاملة عن حياة السفير الدبلوماسي المختطف احمد عبد الله الحسني الذي اختطف من قبل عصابة ملثمة من الأمن القومي في مطار العاصمة عدن يوم أمس الأول . واستنكر طماح في تصريح لفضائية عدن الجنوبية الطريقة المهينة التي اختطف بها القائد الجنوبي الحسني محذرا بان الشعب في الجنوب لن يرض بهذه الأساليب ألمهينه الذي مازال نظام صنعاء يمارسها رغم التحويلات السياسية في المنطقة . مهدد برد قاسي خلال الساعات القادمة أن لم يفرج الاحتلال عن الحسني فوار ، موضحا استعداد قبائل يافع والضالع والحج لذود عن الحسني والدفاع عن الكرامة الجنوبية جنبا إلى جنب مع قبائل أبين وشبوة وحضرموت والمهرة والجنوب كافة ضد تلك التعسفات الغير مبرره باعتقال احد قيادات الجنوب العربي بهذا الحجم والثقل السياسي الذي يتميز به السفير احمد عبد الله الحسني. مطالبا في ختام تصريحه المنظمات المحلية والاقليمية ومندوب الأمم المتحدة جمال بن عمر إيقاف الأساليب البلطجية التي يمارسها نظام صنعاء ضد أبناء الجنوب ، والتي تأتي عقابا لمواقفهم البطولية والثورية والتي تناصر قضية شعبهم الجنوبي المطالب بحقه السياسي والقانوني في استعاده دولة الجنوب



إقرأ المزيد على شبام نيوز:
[URL]http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=610#ixzz23mN20pnk

قلعة صيره
2012-08-17, 09:38 AM
بــلاغ إدانــة للأمانـة الـعـامــة للـقـيـادة الـجـمـاعـيــة لجــبـهـة الــتـحـريــر والــتـنـظـيــم الــشـعـبـــي
الجمعة 2012-08-17 08:14:54http://www.shibamnews.com/images/newspics/417392_233444986777411_1859750399_n.jpg (http://www.shibamnews.com/images/newspics/417392_233444986777411_1859750399_n.jpg)7 (http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=626#)


شبام نيوز . خاص

رفض أبناء الجنوب كل إشكال القمع من قبل سلطات الاحتلال ووقفوا جميعا صفا واحد .كل المكونات والشخصيات الاجتماعية تدين عملية خطف السفير الحسني.. فا القيادة الجماعيه لجبهة التحرير والتنظيم الشعبي أصدرت بيان تدين عملية اختطاف الحسني .وحصلت شبام نيوز على نسخه منه

الأمانة العامة للهيئة التنفيذية العليا للقيادة الجماعية لجبهة التحرير والتنظيم الشعبي .. تـديـن وتـرفـض رفـضـا قـاطـعـا أساليب القمع والإرهاب التي أتبعت من قبل القوى الأمنية يوم وصول الأخ احمد عبدالله الحسني إلى مطار عدن الدولي عائدا إلى ارض الوطن من منفاه الإجباري الذي فرض علية من قبل نظام المخلوع نتيجة لسياساته الهمجية ..
ندين ونستنكر هذا الاعتقال الظالم التي تعبر فيه هذه السلطة عن تماديها المستمر تجاه أبناء جنوبا الأبي واستمرارها في سياسة التمييز العنصري المفضوح الغير أنساني ..
نطالب الإفراج الفوري الغير مشروط عن الأخ احمد عبدالله الحسني ومحاسبة كل من يقف خلف هذه الإعمال القمعية التي تمارس بحقد , والانتهاكات الغير إنسانية ونناشد كل القوى الوطنية ألخيره في هذا الوطن الغالي في اصطفاف موحد أمام التصرفات ألا إنسانية كما نطالب المنظمات الحقوقية المحلية والدولية والمجتمع الإقليمي والدولي لتحمل المسؤولية أمام كل الممارسات ألظالمه والتصرفات الفردية ..
رغم كل المحاولات والمؤامرات التي يقوم فيه نظام صنعاء القبلي والالتفاف المفضوح على القضية الجنوبية سنظل نناضل حتى أن ننتصر في قضيتنا مهما كانت التضحيات وإنها لثورة حتى النصر
بأذن الله ...
الأمانة العامة للقيادة الجماعية لجبهة التحرير والتنظيم الشعبي



إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=626#ixzz23mNObUXs

فارس عدن
2012-08-17, 09:40 AM
http://im15.gulfup.com/2012-08-17/134518203911.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs79x3cdjrnk4k)

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=503558606328241&set=a.395173417166761.109374.393191367364966&type=1&theater

الفارس النبيل
2012-08-17, 11:16 AM
خرج اليوم ابناء الجنوب في العاصمة عدن وكعادتهم في كل خميس بمسيرة حاشدة احياء ليوم الاسير الجنوبي . وقد خرجت المسيرة من مخيم التحرير والاستقلال بمدينة كريتر طافت بعض شوارع المدينة رافعين اعلام دولة الجنوب وصور

الزعيم باعوم والرئيس البيض ومرددين الشعارات الثورية الجنوبية التي تطالب برحيل المحتل واستعادة الدولة الجنوبية وكذألك الشعارات التي تطالب سلطات الاحتلال بإطلاق سراح المعتقل احمد الحسني الذي اعتقل فور وصولة الى مطار

العاصمة عدن وكافة المعتقلين الجنوبيين . وكان قد اقيم في المخيم قبل انطلاق المسيرة ندوة بمناسبة يوم القدس العالمي .

الصور

http://im15.gulfup.com/2012-08-17/1345175185221.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs7jl81p2nj4gc)

http://im15.gulfup.com/2012-08-17/1345175185672.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs7jlaq6wd40kw)

http://im15.gulfup.com/2012-08-17/134517518553.jpg (http://www.gulfup.com/show/X9eij45x5dg08o0)

http://im15.gulfup.com/2012-08-17/134517518534.jpg (http://www.gulfup.com/show/X71vwcoxzqsdh)

http://im15.gulfup.com/2012-08-17/1345175185575.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs7jli4sdgu80o)

http://im15.gulfup.com/2012-08-17/134517518586.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs7jl72c9j7k0c)

http://im15.gulfup.com/2012-08-17/1345175185127.jpg (http://www.gulfup.com/show/X2cmmqs9efd340)

http://im15.gulfup.com/2012-08-17/1345175185388.jpg (http://www.gulfup.com/show/X2cmmpq8nj280g)

http://im15.gulfup.com/2012-08-17/1345175185459.jpg (http://www.gulfup.com/show/X2cmmrcv1oikgk)

http://im15.gulfup.com/2012-08-17/13451751859010.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs7jljt8yhpw8o)

http://im17.gulfup.com/2012-08-17/1345175208901.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs7k5d1phhtwk4)

http://im17.gulfup.com/2012-08-17/1345175208432.jpg (http://www.gulfup.com/show/X2cmog4t97vwgw)

http://im17.gulfup.com/2012-08-17/1345175208233.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs7k5ikvwxao80)

http://im17.gulfup.com/2012-08-17/1345175208424.jpg (http://www.gulfup.com/show/X2cmofmnx9o2sg)

http://im17.gulfup.com/2012-08-17/1345175208965.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs7k4p18nwnk8c)

http://im17.gulfup.com/2012-08-17/1345175208766.jpg (http://www.gulfup.com/show/X2cmof3va98ys8)

http://im17.gulfup.com/2012-08-17/1345175208777.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs7k5gbm3d2scc)

الفارس النبيل
2012-08-17, 11:17 AM
http://www.youtube.com/watch?v=1TYfOCwciIc&feature=player_embedded

الفارس النبيل
2012-08-17, 11:29 AM
http://www.youtube.com/watch?v=KC0-YwJzdfc&feature=player_embedded

الفارس النبيل
2012-08-17, 11:30 AM
http://www.youtube.com/watch?v=mURdIIJdr8k&feature=player_embedded

الفارس النبيل
2012-08-17, 11:32 AM
بالصور
عصابة مسلحة تقتحم منزل الفنان فهد القرني وتنهب محتوياته، والقرني يتهم الحوثيين
الجمعة, 17 أغسطس, 2012 09:01:00 صباحاً

http://yemen-press.com/newsgfx/yp17-08-2012-722748.jpg
http://yemen-press.com/images/pop_up_icon.gif أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي (http://yemen-press.com/newsgfx/yp17-08-2012-722748.jpg)




*يمن برس - تعز
اقتحمت عصابة مسلحة مساء الخميس منزل الفنان الشعبي فهد القرني في مدينة تعز وقامت بالعبث بمحتويات المنزل ونهبها .

وقال الفنان القرني في تصريح لـ " الصحوة نت " إن مسلحين وبرفقتهم بعض الغوغاء من صغار السن يستقلون دراجات نارية – حسبما أفاد له شهود عيان - أقدموا وقت صلاة التراويح على إقتحام المنزل بعد كسر الأبواب وعبثوا بمحتويات المنزل ونهبوا بعضها الآخر أثناء ما كان مع أسرته في زيارة لأحد الأقارب.


وأكد الفنان القرني أن من بين المنهوبات مبلغ مالي وكمبيوتر محمول وسلاحه الشخصي، وانهم عبثوا كثيراً بمحتويات المنزل وكسروا مالم يستطيعوا أخذه، إلا أنه اعتبر أن الهدف ليس السرقه وانما إيصال رسالة تهديد وترهيب على خلفية بعض الأمسيات الرمضانية التي أقامها في أكثر من منطقة بمحافظة تعز ، بدليل الطريقة التي نفذوا بها عملية الإقتحام.

وأوضح الفنان القرني أنه تلقى قبل يومين إتصال من شخص مجهول يهدده على خلفية أمسيات رمضانيه أنتقد فيها الدور السلبي لدولة إيران في اليمن وحلفائها، وقال له " إن إيران والحوثيون خط أحمر وانهم ليسوا على عبدالله صالح " إلا انه لم يأخذ التهديد بمحمل الجد.

وأضاف : تكلمنا خلال الأمسيات الرمضانية عن الدور السلبي والسيئ لإيران في سوريا، وكذا دورها التخريبي في اليمن من خلال دعمها لجماعات العنف، والعبث بأمن وإستقرار اليمن .

ولم يستبعد القرني وقوف من وصفهم بـ " الحوثيون الجدد في تعز " ، " البلاطجة الجدد" بالوقوف وراء عملية إقتحام ونهب منزله والعبث بمحتوياته .

وكان وزير الاعلام علي العمراني كشف ان خلية التجسس الايرانية التي تم الاعلان عن اكتشافها كانت تقوم بعمل تجسسي تحت الغطاء التجاري ولها فروع في مدينتي عدن وتعز.

وقال العمراني ان سياسة ايران في اليمن تقوم عل استغلال الظروف التي تمر بها البلاد والبحث عن الجماعات المتطرفة والتي لها مصالح خاصة وتقدم لها كافة اشكال الدعم السياسي والإعلامي والمادي بهدف الاضرار بمصالح اليمن.

ودعا طهران الى اقامة علاقات مع الشعب اليمني وليس مع جماعات متطرفة لا تريد الخير لليمن لأن ذلك يضر بالعلاقات بين البلدين. وابدى العمراني استغرابه من موقف طهران التي قال انه يفترض ان تقدر الظروف التي تمر بها اليمن وتقوم بمساعدته.

وأشار الى ان نشاط ايران العدائي في اليمن كان يقوم على التواصل مع جماعة معينة وفي منطقة جغرافية محددة في اشارة الى جماعة الحوثيين في صعدة لكن نشاطها بدأ يتوسع الى مناطق وجماعات اخرى.

*صور:

https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/418794_415421475173876_1372951499_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/311760_415421521840538_147329774_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/551831_415421568507200_2101773588_n.jpg

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/246968_415421698507187_1116612062_n.jpg

الفارس النبيل
2012-08-17, 11:32 AM
تغطية (صور وفيديو) لندوة يوم القدس من كريتر بالعاصمة عدن 16 / 8 / 2012م

اقيمت اليوم الخميس بمدينة كريتر بالعاصمة عدن ندوة بمناسبة يوم القدس العالمي نظمتها مكونات الثورة الجنوبية وتطرقت الندوة الى محاور ثلاث وهي:

المحور الاول : الاحتفال العالمي بيوم القدس (البعد الديني والقومي والانساني)

المحور الثاني : المشترك بين القضية الفلسطينية والقضية الوطنية الجنوبية (قراءة في المزاعم والدفاع والنتائج)

المحور الثالث : دور دولة الجنوب (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) في مساند ودعم نضال الشعب الفلسطيني

الصور

http://im20.gulfup.com/2012-08-17/1345173495601.jpg (http://www.gulfup.com/show/X71vrimcm5xut)

http://im20.gulfup.com/2012-08-17/1345173495462.jpg (http://www.gulfup.com/show/X9eicq3gvi2w4w0)

http://im20.gulfup.com/2012-08-17/1345173495793.jpg (http://www.gulfup.com/show/X9eicr0r82t4w8g)

http://im20.gulfup.com/2012-08-17/1345173495594.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs7j2b528u9coo)

http://im20.gulfup.com/2012-08-17/1345173495115.jpg (http://www.gulfup.com/show/X9eicsif98s0sck)

http://im20.gulfup.com/2012-08-17/1345173495746.jpg (http://www.gulfup.com/show/X9eictfplolwcww)

http://im20.gulfup.com/2012-08-17/1345173495477.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs7j2i0gpnwgws)

http://im20.gulfup.com/2012-08-17/1345173495738.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs7j1q215t4go8)

http://im20.gulfup.com/2012-08-17/1345173495969.jpg (http://www.gulfup.com/show/X71vrjhwh7dgj)

http://im20.gulfup.com/2012-08-17/13451734959110.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs7j2cn31dtco4)

http://im19.gulfup.com/2012-08-17/134517354751.jpg (http://www.gulfup.com/show/X9eifb0pppq80w0)

http://im19.gulfup.com/2012-08-17/134517354752.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs7j9x45curk4g)

http://im19.gulfup.com/2012-08-17/1345173547393.jpg (http://www.gulfup.com/show/X9eifasp4qakg00)

http://im19.gulfup.com/2012-08-17/1345173547754.jpg (http://www.gulfup.com/show/X71vtgvgub0gt)

http://im19.gulfup.com/2012-08-17/1345173547335.jpg (http://www.gulfup.com/show/X2cmltiqe6rpc4)

http://im19.gulfup.com/2012-08-17/1345173547756.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs7j9ujjvb5wgg)

http://im19.gulfup.com/2012-08-17/1345173547397.jpg (http://www.gulfup.com/show/X9eieyvu0r1ookg)

http://im19.gulfup.com/2012-08-17/1345173548588.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs7j8z3f3nr40k)

http://im19.gulfup.com/2012-08-17/1345173548259.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xs7j8z3rkrxwc0)

http://im19.gulfup.com/2012-08-17/13451735489110.jpg (http://www.gulfup.com/show/X9eif1hjm2ts8c0)

الفارس النبيل
2012-08-17, 11:37 AM
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/603491_395527157169008_140366305_n.jpg
خرج ابناء الريدة الشرقية والشرج بمحافظة حضرموت في مسيرات غاضبة جابت الشوارع العامه منددين بأعتقال السفير احمد عبدالله الحسني , كما افاد مصدر ان ابناء الريدة الشرقية قاموا بقطع الشارع العام الذي يربط حضرموت المهره والذي يربط الجنوب بعمان , كما رفعت في المسيرة أعلام دولة الجنوب .

http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/293096_378033182264963_1314341234_n.jpg

الفارس النبيل
2012-08-17, 11:38 AM
لكي لا ننسى
هناك ابطال استشهدوا حتى نعيش نحن
كانوا معنا بالامس
شاركونا الحياة بنضالهم و تضحياتهم و وقتهم و مالهم وكان اخرها دمائهم الزكية
منهم هذا البطل
الذي عاش زعيماً
واستشهدا زعيماً
وسوف يبقى في ذاكرتنا زعيماً
رحمك الله يا محمود الزعيم
...فقد دافعت عن المنصورة بكل ما تملك
تقدمت الى الامام ولم تبالي بالحياة
تقدمت الى الامام ولم تنظر الى الخلف
تركتنا خلفك احياء وذهبت انت الى الشهادة
قهرت جنود الاحتلال وانت في ساحة الشهداء
كانوا عندما يسمعون اسمك يرتجفون خوفا
حتى عندما قتلوك كانوا يرتجفون خوفا منك
فقد اطلقوا عليك الرصاص بكثافة
وقاموا بدهسك بالمدرعة
وقامو بسحلك و تعذيبك قبل قتلك
وخافوا من جثتك فرفضوا وضعها في الثلاجة
وحتى بعد دفنك خافوا منك فقطعوا راتبك عن اهلك
عشت زعيما و مت زعيما
فهنيئا لك يا محمود الزعيم
(التقطت الصورة في مهرجان 30 نوفمبر 2011 -ساحة الشهداء)


http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/551183_405074992889884_1989587348_n.jpg

الفارس النبيل
2012-08-17, 11:38 AM
فعالية يوم القدس مشاركة فاعلة و قوية للحركة الشبابية والطلابية والحراك السلمي محافظة لحج

اقيمت مساء أمس 16/ 8/ 2012م فعالية رمضانية بمناسبة يوم القدس في ساحة التحرير والأستقلال في مدينة عدن عاصمة الجنوب الأبدية هذا وقد تميزت هذه الفعالية بالحضور المتميز والقوي الحركة الشبابية والطلابية لتحرير الجنوب محافظة لحج وكذلك مجلسي الحراك السلمي في مديريات الحوطة وتبن وأتحاد نساء الجنوب في لحج حيث انطلق موكب مهيب وضخم بعد صلاة العشاء من مدينة الحوطة يقدر بحوالي ثلاثون حافلة تقل النشطاء الجنوبيين من ابناء محافظة لحج تجمعوا من مختلف المديريات في عاصمة المحافظة للمشاركة في يوم القدس في مدينة كريتر وعند وصول الموكب الى شارع التسعين في مديرية المنصورة اعترض الموكب نقطة عسكرية من عناصر قوات الأمن المركزي لتباشر تلك القوات المدججة بالسلاح اطلاق النار بأتجاه الموكب في محاولة منها لأرجاع الموكب لكن بعزم شباب الحركة ونشطاء الحراك ورغم بعض الأرتباك الذي حدث الى أن الموكب واصل مسيرة بعد أن انقسم الى موكبين سلكوا طريقين مختلفين الى ان وصلا الى قرب ساحة التحرير والإستقلال في مدينة كريتر ترجل نشطاء الحركة الشبابية والحراك السلمي من على الحافلات ليدخول بمسيرتين راجلة الواحدة تلو الأخرى مرددة الشعارات الثورية والشعارات المطالبة بأطلاق سراح جميع المعتقلين الجنوبيين وعلى راسهم السفير / أحمد الحسني لتلتحم مع الحاضرين من أبناء مدينة عدن في فاعلية يوم القدس ثم استكمل البرنامج الخطابي الذي كان قد بداء قبل وصول افواج ابناء الجنوب من محافظة لحج حيث القيت العديد من المداخلات من قبل العديد من نشطاء الحراك الجنوبي وعقب انتهاء تحركت الجماهير الجنوبية بمسيرة سلمية متجه الى مديرية المعلا شارع اروى منددة بالعمل الدجرامي الذي اقترفته قوى الأحتلال اليمني من خلال اختطاف السفير / احمد عبدالله الحسني مرددة الشعارات المطالبة بأطلاق سراحة فورا هو وجميع أسرى الجنوب , هذا وقد كان الأعداد لهذه الفعالية منذو يوم أمس بشكل تفاعلي جميل حيث اثبت شباب الحركة الشبابية أنهم على قدر ثقة الشعب الجنوبي بهم من خلال المجهودات المبذولة في انجاح مثل هكذا فعاليات ومسيرات جماهيرية وانهم رجال أفعال على الأرض وفي ميادين الكفاح الجنوبي من أجل هدف سامي متمثل في التحرير والأستقلال , و في صعيد متصل ادان عدد من قيادات المجلس الأعلى للحراك السلمي العمل الأجرمي الذي قامت به قوة الأمن المركزي ضد الموكب الجماهيري القادم من محافظة لحج وإشارت أن مثل هكذا أفعال لا ولن تثني جماهير الجنوب من مواصلة مسيرتهم نحو التحرير والأستقلال .
المركز الإعلامي الجنوبي ـ محافظة لحج

الصور
http://1.bp.blogspot.com/-9Y2UolmTVaU/UC3PTO_UazI/AAAAAAAAAeU/hiVubUeXJb8/s320/9.JPG
http://4.bp.blogspot.com/-xvoRi2euNSs/UC3PwqdoGII/AAAAAAAAAek/5cECfjzmKdQ/s320/10.JPG
http://1.bp.blogspot.com/-u2cZbwYiErQ/UC3PtEPTkuI/AAAAAAAAAec/RD93sLJR9Ws/s1600/1.JPG
http://4.bp.blogspot.com/-jeLaI8s5iEk/UC3PzCVmwzI/AAAAAAAAAes/Fz9xi1Jn_so/s1600/11.JPG
http://4.bp.blogspot.com/-tpSF3Lpm_pY/UC3P1wsPGNI/AAAAAAAAAe0/wun6RNTP9JM/s1600/12.JPG
http://4.bp.blogspot.com/-3DW4pdhxc40/UC3P4cJ6sYI/AAAAAAAAAe8/kj4A4wTpTCk/s1600/13.JPG
http://4.bp.blogspot.com/-1Ep0XojH6cU/UC3P6bMY35I/AAAAAAAAAfE/1xlQZ2e7l44/s1600/2.JPG
http://4.bp.blogspot.com/-qCqGt2-1-7E/UC3QAhlOHBI/AAAAAAAAAfU/tZkV_myxHR4/s1600/4.JPG
http://2.bp.blogspot.com/-U42lTF_XvkQ/UC3QDFUz0sI/AAAAAAAAAfc/Kfnh-Oqkglc/s1600/5.JPG
http://1.bp.blogspot.com/-RzI1ns499C8/UC3QGf2H84I/AAAAAAAAAfk/k0xKkGi9-GY/s1600/6.JPG
http://2.bp.blogspot.com/-eFrYe-H9t_M/UC3QIkxIFLI/AAAAAAAAAfs/pPN9fqonYp4/s1600/7.JPG
http://1.bp.blogspot.com/-PZCDfaFiNqw/UC3QL7zfdbI/AAAAAAAAAf0/HURJFQUxrwo/s1600/8.JPG
http://lahj-press2012.blogspot.com/2....html?spref=fb (http://lahj-press2012.blogspot.com/2012/08/blog-post_16.html?spref=fb)

الفارس النبيل
2012-08-17, 11:47 AM
بيان صادر عن مكونات الثورة السلمية الجنوبية لتحررية بمناسبة يوم القدس العالمي
بسم الله الرحمن الرحيم

(سُبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنُريهُ من ءاياتنا انه هو السميعُ البصير)
بيان صادر عن مكونات الثورة السلمية الجنوبية لتحررية بمناسبة يوم القدس العالمي
ايها الاحرار في عالمنا العربي والاسلامي
ان احتفاء شعب الجنوب المحتل باليوم العالمي للقدس ، ليس لما تمثله هذه المدينة من رمزية دينية وقومية بالنسبة لكل العرب والمسلمين وحسب ، بل ويمثل احتفاؤنا بهذه المناسبة تعبيرا صادقا عن مساندة شعبنا وانتصاره للحق الوطني والتاريخي المكتسب للشعب الفلسطيني ، من جهة ، وادانة للاحتلال الاسرائيلي وجرائمه الضد انسانية بحق اشقائنا في فلسطين المحتلة منذ 60 عاما في ضل صمت عالمي وتخاذل عربي واسلامي مخزي ، من جهة اخرى .
كما ان احتفاءنا بهذه المناسبة ، كشعب محتل ، والتعبير عن مساندتنا لنضال الشعب الفلسطيني ولحقه في دوله مستقلة وعاصمتها القدس ، يتخذ بعدا اخر ، اي وحدة الالم الانساني المشترك بين شعبين يخضعان معا لاحتلال همجي استيطاني واقتلاعي ، كجوهر للاحتلالين ، بمعزل عن جنس ولون ولغة ودين المحتل . طالما كانت غاية كلا الاحتلالين الغاصبين هي : طمس هوية وحق وجود الاخر وتدمير معالمة واثاره واقتلاعه عن ارضه .
وبهذه المناسبة نقول لأشقائنا الفلسطينيين :
ان شعب الجنوب المحتل ، اكثر الشعوب العربية والاسلامية احساسا بمأساتكم والمكم الانساني المقاوم ، كونه يعيش مأساة مماثلة ، مأساة ترقى الى مصاف الفاجعة الانسانية . فضلاً عن ان شعبنا يستلهم من كفاحكم دروس ودلالات التمسك بالحق وصمودكم الاسطوري بوجه الة الدمار والموت الصهيونية ، ومثابرتكم النادر خلف الهدف .
وبهذه المناسبة نناشد المجتمع الدولي النهوض بمسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني والضغط على اسرائيل لتنفيذ القرارات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية ، كما نناشد المجتمعين الاقليمي والدولي مساندة نضال شعب الجنوب المحتل ، والضغط على سلطة الاحتلال في صنعاء بوقف جرائمها الضد انسانية بحق شعبنا منذ18عاماً .
وبهذه المناسبة تعلن قوى الثورة الجنوبية التحررية ادانتها الشديدة لجريمة اعتقال المناضل / احمد عبد الله الحسني ، لا لشيء الا انه عاد الى وطنه وعلية ، فان مكونات الثورة الشعبية السلمية الجنوبية تحمل سلطة الاحتلال المسئولية الكاملة عن سلامة وحياة السفير المناضل / احمد عبد الله الحسني والكشف عن مكان اعتقاله.
ان الشعبين الجنوبي والفلسطيني سيواصلان النضال حتى استعادة حقهما الوطني الكامل غير المنقوص ، وما ضاع حق وراءه مُطالب.
- المجد والخلود لشهداء الثورتين الجنوبية والفلسطينية
- الشفاء العاجل لجرحى الثورتين الجنوبية والفلسطينية
- والحرية لأسرى ومعتقلي الثورتين الجنوبية والفلسطينية
صادر عن مكونات الثورة الشعبية السلمية الجنوبية التحررية :
- المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب
- المجلس الوطني الاعلى لتحرير واستعادة دولة الجنوب
- اتحاد شباب الجنوب
- الحركة الشبابية والطلابية
- حركة 16 فبراير
- ملتقى التصالح والتسامح م/ ابين
- قطاع المرأة
- اتحاد نساء الجنوب
صادر بتاريخ 28 رمضان 1433هـ ، الموافق 17 اغسطس 2012م العاصمة عدن .

الفارس النبيل
2012-08-17, 11:48 AM
الأخوة الرؤساء الثلاثة/ علي وعلي وحيدر...........................حياكم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أتقدم إليكم باسمي وباسم الشعب الذي يشرفني الانتماء إليه، شعب الجنوب الحر الصابر المرابط ، بأحر التهاني وأجمل التبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعليكم، وعلى جميع أبناء الأمة العربية والإسلامية، بالخير، واليُمْــن، والبركات، والنصر والتحرر لشعبنا، ولجميع المظلومين، والمستعبدين، والمستضعفين في الأرض.
الأخوة الرؤساء: من وحي الربيع العربي المبارك، وفي مقدمته حراكنا الجنوبي العظيم، أدعوكم لاتخاذ قرار مصيري ومفصلي، في حياتكم.. قرار ستكون له انعكاساته على مسيرة العودة إلى وطنكم ومقاسمة شعبكم آلامه وأحلامه، وطموحاته، من على أرض جنوبنا الحبيب، هذا الجنوب الذي قدم لنا الكثير والكثير، ولم نقدم له – في المقابل – إلا النزر اليسير .
الأخوة الرؤساء: لا أعلم كم تبقى من العمر، حتى يعيش المرء خارج وطنه، وخصوصا وقد زالت الكثير من الملابسات، التي كانت تحول دون العودة.
الأخوة الكرام: علي وعلي وحيدر، إن شعبكم اليوم أكثر حاجة - من أي وقت مضى – إلى كل جهد خير من أبناءه، بما في ذلك جهودكم وخبراتكم الكبيرة، ولعل العمل من الداخل، هو المطلوب في هذه المرحلة، وهو ما يريده شعبنا، وحتى يرى بأم عينه بأنكم معه ولستم مختلفون، الخلاف الذي يضر بالقضية، ويؤخر تحقيق الأهداف الكبرى لشعبنا، وعلى رأسها التحرر من هيمنة الآخر واستبداده به، ونهب ثرواته، ومصادرة حقوقه، وتغييب وجود ومشاركة أبناءه، واستعادة الأرض والثروة إلى أهلها الحقيقيين ، وتمكنهم من الحصول على كافة حقوقهم كاملة غير منقوصة.
الأخوة الرؤساء: لقد تحررت تونس في شهر وتحررت مصر في 18 يوما، وتحررت ليبيا بعد دفع ثمن يليق بمقام الحرية، بعد 9 أشهر الكفاح والجهاد والنضال الشاق، وسوف تتحرر سوريا، مهما كانت الكلفة كبيرة، أما نحن فقد مضى على انطلاقة حراكنا أكثر من خمس سنوات، وكان بإمكان أبناء الجنوب، لو أنهم توحدوا على الهدف الأكبر، أن ينالوا حريتهم في غضون أشهر قلائل، لو أنهم كانوا في مستوى حجم قضيتهم، وحددوا أن سقفهم الأعلى هو الجنوب، وأن الهدف الثاني هو وحدة الجنوبيين، ولكن للأسف، فالذي حدث هو غير ذلك، فالجنوب لم يكن سقفا أعلى للعديد منا، ووحدة الجنوبيين، كأنها لا تعنيه، لا من قريب ولا من بعيد، وهذا لعمري شيء مخزي ومشين ومعيب، في حقنا جميعا، وهو نقطة سوداء في وجه كل جنوبي، ما لم نضع جميعا، حدا لهذا التيه، الذي فاق تيه بني إسرائيل.
الأخوة الرؤساء: هنالك لحظات تاريخية – لا تتكرر – حينما تلتقط بعناية فائقة، تقلب موازين البشر، في حياتهم ومعادهم، وأظن بأننا – الآن – في واحدة من هذه السنن الكونية الإلهية، التي هبت وانطلقت من ( القصرين ) في ( سيدي بو سعيد ) بتونس الخضراء، على يد شاب مغمور هو ( محمد البوعزيزي ) رحمه الله، ولكنه على الرغم من أنه من العامة، من الدهماء، إلا أنه قد أصبح معلوماً للكوكب كله، واشتهر أكثر من عشرات الرؤساء والقادة والمفكرين والعلماء، الذين قادوا نضالاً طويلاً، وسهروا وكدوا وكدحوا واجتهدوا، وعلى الرغم من كل ذلك، فهم لم يحظوا بالشهرة والصيت الإجماعي التوافقي، الذي حظي به البوعزيزي، وعلى الرغم من أن حراكنا الجنوبي قد كان له السبق على الربيع العربي، بل أنه قد كان المقدمة الحقيقية للربيع العربي، إلا أنّ خطأنا الكبير والجسيم، هو أننا لم نلتقط هذه اللحظة التاريخية، التي التقطتها جماهير القصرين فسيدي بو سعيد ثم جماهير تونس قاطبة، وبعدها جماهير أرض الكنانة، ثم جماهير بقية بلدان الربيع العربي، ولن تتوقف العجلة عند الخمس الدول، بل قطعاً، ستتحرك بقية الشعوب العربية، للتخلص من هذا العفن الذي لوث الحياة العربية.
الأخوة الرؤساء: إنه من المعيب والمشين، أن يظل حراكنا أكثر من خمس سنوات، بلا نتيجة، لا بل أنه قد بدأ قويا موحداً، وانتهى ضعيفا مفككاً، ومن هنا تأتي المسؤولية التاريخية، والقرار المفصلي، للقائد، إما أن يكون مع شعبه، أو أن يترك شعبه للمجهول، فيبقى المصير، مصير الجميع مفتوحا على كل الاحتمالات، وهذا ما لا نتمناه أبدا.
الأخوة الرؤساء: علينا أن نعلم بأننا – اليوم – في عصر الشباب، والدليل أن الربيع العربي صنعه الشباب، وليس المعارضة التقليدية المتخشبة، وما علينا إلا أن نواجه هذه الحقيقة والمعطى التاريخي بكل مصارحة وشفافية مع الذات، حتى نلتحم بهذا الشباب، ونكتب لنا في سجل شعبنا، في آخر لحظة مأثرة نذكر بها عند الأجيال المستقبلية.
والله المستعان
تقبلوا في الأخير خالص الشكر والائمتنان
أخوكم المواطن/ عوض بن علي حيدرة

الفارس النبيل
2012-08-17, 11:49 AM
http://www.youtube.com/watch?v=jNo4zi2bX2w&feature=player_embedded

الفارس النبيل
2012-08-17, 11:51 AM
لقاء خاص مع صحيفة الجنوبية الصادرة بحضرموت مع د,علي الزامكي (حول احتجاز الحسني )
أجراء اللقاء احمد باصريح


1-ماذا يعني برايك يعني اقدام سلطات الاحتلال على اعتقال السفير احمد الحسني وماهي دلالات ذلك ؟

اخي الكريم اعتقال المناظل الوطني احمد الحسني جاء ضمن خطه معده مسبقاً من قبل أطراف يمنيه مختلفه لما يشكله الاخ الحسني من تداخلات جديدة على ما يسمى بالحوار الوطني اليمني ووصول السفير الى عدن في ظروف غاية بالحساسية مما دفع بتلك الأطراف على اعتقاله لربما من وجهة نظر الجهات الراعية للحوار بالأخص المملكة ترى بان قدوم السفير ربما يخلق نوع من خلط الأوراق لإفشال نجاح الحوار الوطني اليمني وسعادة السفير كان اختياره بالذات في هذا الوقت لم يأتي قطعاً من باب الصدفة و تلك الإطراف التي تقف خلف اعتقاله تدرك بان اختيار الحسني للوقت كان يتعارض مع ما يعدون له من حوار وطني بعدن و دليل على ذلك اتصالات بعض الإطراف الجنوبية التي تشترك بالعملية السياسية للحوار الوطني حاولت تثنيه عن المغادرة الى عدن و طالبته بالتأجيل لوقت لاحق و هذا الأطراف تدرك بان تواجد الحسني بالوقت الحالية سوف يعطل ما قامت به تلك الأطراف من حوارات مع بعض الشخصيات الجنوبية المنتمية لبعض الأحزاب اليمنية و هذا دليل قاطع بان بقاء الحسني بالسجن ربما يطول حتى الانتهاء من العملية السياسية للحوار الوطني اليمني و هذا الأمر يعيدنا بالذاكرة الى فترة اختطاف الزعيم الروحي للجنوب حسن باعوم عندما توجه من المكلا إلى يافع و تم اختطافه بمديرة الضالع لعرقلة التوحيد لفصائل العمل الوطني الجنوبي و توسيع المجلس الأعلى للحراك و هذا الاختطاف لباعوم كان بإيعاز من قبل اللقاء المشترك اليمني و بعض الإطراف بالحزب الاشتراكي اليمني لقطع الطريق على باعوم بالقيام بالمهمة التاريخية التي انتظرتها يافع و هذا المسلسل يتكرر بصورة جديدة مع السفير الحسني و لكن بأدوات جديدة أي الذي أعطوا الإيعاز لخطف باعوم كانوا جزاء من منظومة الرئيس المخلوع صالح و كانوا يمثلون معارضته التقليدية و هي نفس الوجوه و لكنها أصبحت اليوم شريكة في حكومة الوفاق اليمني و تعمل بكل قوة لإنجاح الحوار الوطني اليمني الذي ترعاه دول خليجية و الحسني عودته تشكل على هذه العملية و مخرجاتها المتمخضة عن لقاء الرياض تهديد مباشر لخلخلة أوراقها و هذا هو جوهر الاعتقال و لو تأخر الحسني إلى ما بعد مرحلة الحوار لدخل عدن دون اعتراضه و هذا الكلام جاء على لسان احد أعضاء اللجنة التنسيقيه للحوار الوطني اليمني حينما طالبة للعدول عن السفر و تأجيل عودته الى وقت لاحق و المقصود وقت لاحق أي يعني بعد أنجاح الترتيبات المعدة للحوار و سيكون مرحب به و هذا مرفضة الحسني جمله و تفصيل .

2-عند عزم السفير الحسني على العودة لارض الجنوب وردتنا معلومات تفيد انه مورست ضده ضغوطات من بعض السفراء العرب وبعض الوزراء في دولة الاحتلال تطالبه بالعدول عن قراراه وعدم العوده الى الجنوب .

هل برايك انها اشارة مسبقة من سلطات الاحتلال بان عواقب رجوعه الى ارض الوطن ستكون وخيمه ؟ وهل يعتبر ذلك انذار مسبق باعتقاله او ربما اغتياله ان جاز التعبير ؟

كما قلت لكم بالإجابة في بداية سؤالكم بان الضغوطات لم تمارس ضده لان الحسني ليس من تلك الشخصية الجنوبية التي تقبل الضغوطات و لكن هناك كانوا زملاؤه يرتبطون بالحسني بعلاقات شخصية سابقه مع بعض الشخصيات الجنوبية هي ضمن اللجان المكلفة المكلفة بمهمة الحوار الوطني اليمني بالمحافظات الجنوبية و ربما انها كانت تريد تضرب عصفورين بحجر أي كانت حريصة على القيام بمهامها المكلفة بها من قبل الرئيس اليمني هادي بلجنة الحوار باعتبار عودة السفير الحسني ربما ستخلق لهم كثير من الإشكاليات التي أنجزوها خلال الفترة الماضية عبر لجنة التواصل و الحوار مع بعض الأطراف الجنوبية المؤمنة بأحزابها اليمنية و هذه الشخصيات التي تنسق مع الجهة المكلفة بلجنة الحوار بالمحافظات الجنوبية لا ترغب ان تظهر للعلن بالظرف الحالي الا بعد اكتمال الترتيبات الخاصة للمهمة التي تم الأعداد لها بالغرف المغلقة لان هذه الشخصيات الجنوبية تتلون بلونيين و تخاف تعريتها أمام الشارع الجنوبي الذي يرفض تلك الحوارات و عودة الحسني و حنكته السياسية والعسكرية ربما أدركت تلك القوى اليمنية بان الحسني كفيل على كشفها قبل نضوجها و قبل تقديمها بصيغتها الأخيرة للدول الراعية للحوار إما الجانب الآخر سبب الحاح الأخوان الجنوبيين بلجنة التنسيق اليمنية للحوار الوطني اليمني فربما أنهم كانوا حريصين على الحسني من البهذلة و الاهانة التي سيتعرض لها في سجون الاحتلال و ليس بمقدورهم حمايته منها و هذا أيضا احتمال أخر أما حول الفقرة الأخيرة من سؤالكم فاسمح لي بان أؤكد لكم بان عملية القرصنة داخل الطائرة و اختطافه عبر جنود ملثمين هو أيضا مبرر أخر على النية المبيتة لتصفيته جسدياً و ألا ما هو المبرر لذلك و كان بإمكانهم بان يتركونه يكمل إجراءات المطار و يصطحبونه الى حيث يريدون و لهذا السبب أدعوى كافة المجالس و منظمات المجتمع الجنوبي و كافة شرائح الشعب الجنوبي الى التصعيد الدائم و المستمر و قطع كافة الطرق و الخطوط البرية التي تربط الجنوب بالشمال و هذا سوف يضع سلطة الاحتلال و حكومة باسندوه و دول الخليج في مأزق حقيقي و سيضع موضوع الحوار الوطني اليمني الذي اعتقل الحسني بسببه أمام امتحان عسير و حقيقي و سيظهر لراعيين للحوار اليمني وبالأخص المملكة صورة مغايرة لما كانت تسوقه لهم حكومة الوفاق الوطني اليمني حول تداعيات الاختطاف.

3-في مقايلة للسفير الحسني على شاشة قناة عدن لايف ذكر السفير احمد الحسني امور خطيره كقوله مثلاً ( باننا جاهزين لاسقاط مناطقنا ولسنا دعاة قتل لكن اذا اعتدوا علينا سندافع عن انفسنا بقوة )

هل تعتقد ان مقابلته الاخيره خلفت اثر نفسي في صفوف سلطات الاحتلال بما تسبب من خوفها بان رجوع الحسني سيشكل نقله نوعيه للحراك ؟ وان ما ذكره في مقابلته كان احد اهم اسباب اعتقاله فور وصوله مطار عدن ؟

أخي الكريم اغلب ما جاء في استفسارك هنا تناولته في الأسئلة السابقة و لكن اسمح لي أقول لكم بان اللقاءات التي أجرتها معه قناة عدن لم تشكل اثر نفسي في صفوف السلطات و لكنها خلقت كثير من التوجس لدى الأطراف الراعية للعملية السياسية باليمن و بالأخص لدى المملكة السعودية و الدول الروبية و في أواسط الشارع اليمني و هذه الجزئية هي المحك الفعلي لعودة الحسني إلى عدن و هي سبب رئيسي لاختطافه و لكن الشي الذي تجله دول الراعية للحوار بان اعتقال الحسني زاد الشارع أكثر احتقاناً و أكثر اندفاعاً وتصعيداً و هذا الاحتقان و التصعيد الشعبي الجنوبي سوف يضع السلطات اليمنية و حكومتها في موقف صعب أمام الدول الراعية ممثلة بدول الخليج و الأوربيين و أمريكا و روسيا و أمام كافة منظمات الدولية لان الطريقة التي تم اعتقال الحسني فيها كانت عجيبة و انتهاك للإنسانية البشرية و بصورة غير مسبوقة ووضعت حكومة باسندوه أمام العالم بأنها دولة مافيا في شكل دولة أما حول الفقرة الأخرى حول إسقاط المناطق الجنوبية فهي أصلا سقطت منذ فترة طويلة و بالتحديد منذ بداية ثورة التغيير و لم يبقى للجنوبيين سوى تشكيل قوات محلية لاستبتا الأمن فيها و لم يبقى بيد حكومة الحوار الوطني الا بعض قواتها في العاصمة عدن و المكلا و الزمن كفيل بهم لإجبارهم على الرحيل كما رحلوا من مناطق أخرى بالجنوب و لكن أحب أؤكد لك و للمتابع لصحيفة بان النظام اليمني يراهن على انتشار الفوضى بالجنوب و لهذا على كافة المجالس و الهيئات و المنظمات الشعبية الجنوبية بالتنسيق لتشكيل قوات محلية لحفظ الأمن بالمحافظات الجنوبية و بالأخص عواصم المحافظات أما حول ملابسات اعتقاله أؤكد لكم بأنها ليست بسبب ما تحدث عنه بالقناة و لكنها لأسباب أخرى سبق و ذكرتها في بداية حديثي و في سباب أخر يتعلق بحديث الحسني في المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس البيض في بيروت.

4-في حال صحت الاخبار المتضاربة حول نقل السفير احمد الحسني الى سجون عاصمة دولة الاحتلال صنعاء هل يصبح احتمال اطلاق سراحه استحاله في هذه الاثناء ؟ ام ان هناك دلالات اخرى لهذا الفعل ؟

أخي الكريم نقل الحسني أو عدم نقله إلى صنعاء فالمحصلة واحده لان السجن هو سجن و اختلاف المكان من عدن إلى صنعاء سيعطي صورة رمزية و سياسية للاعتقال بان الحسني معتقل لدى عاصمة الاحتلال و سيعطي صورة أكثر تعبيراً بان الحسني معتقل خارج بلده و في عاصمة الدولة الغازية أما حول أطلاق سراحه كما قلت لكم بالبداية بان بقاءه مرتبط بما ذكرته في البداية من حديثي أي يرتبط بالتصعيد الشعبي و إغلاق المنافذ البرية مع دولة اليمن أما الدلالات لاعتقاله فكما قلت لكم بالبداية هي صورة واضحة الملامح لما حصل لباعوم عندما كان متوجه للقاء يافع التاريخي و تم اختطافه بالضالع بإيعاز من اللقاء المشترك الذي اليوم يقود حكومة الوفاق و الحوار معاً و الحسني اعتقاله هي صورة مشابهه لاعتقال باعوم و لكن الفارق بين الفترتين هو ان الذي اعتقل بالأمس باعوم كان بإيعاز من اللقاء المشترك لإفشال لقاء يافع التاريخي و نجحوا فيه و اليوم هي تكرار لنفس التجربة السابقة و هي نفس الجهة التي اعتقلت باعوم و الفارق بين الفترتين بان تلك الإطراف هي اليوم في سدة الحكم و اعتقاله جاء لتمرير مشروع الحوار الوطني اليمني لان تلك الحكومة ترى بان الحسني ربما يخلق إشكاليات عديدة للجان التي تم تشكيلها من قبل الرئيس اليمني للحوار و بالذات اللجان التي تم تكليفها بالجنوب.

5-رسالة توجهها لقيادات قوى الثورة التحررية الجنوبية وشعب الجنوب في الداخل والخارج ؟

رسالتي صادقة لكافة قيادات الحراك الجنوبي بدون استثناء و إلى شعبنا العظيم بان يصعدون من الاحتجاجات و العمل على إغلاق المنافذ البرية مع دولة اليمن حتى يتم الإفراج عن القائد الحسني لان اعتقاله كان بطريقة مذله و هي أهانه لكل جنوبي ابتدءا من الرئيس البيض و الرئيس ناصر والرئيس العطاس إلى ابسط مواطن جنوبي و قبل هذا وذاك هي أهانه لرئيس اليمني المنتمي للجنوب ولوزير دفاعه و كافة قادة الوحدات العسكريين الجنوبية العاملة بالسلطة و هي رسالة واضحة من سلطات صنعاء لرئيس اليمني هادي بأننا داخل عقر دارك نستطيع نفعل مما لا تتصوره بمخيلتك و ألا كيف يمكن لنا تفسيرها لان لو كان الآمر بيد الرئيس هادي لتركة يمر عبر الإجراءات الطبيعية للمطار و يمكنهم أخذه إلى حيث ما يرغبون و لكن الطريقة التي استخدمت ضد الحسني هي رسالة لرئيس هادي مبطنه و مشفره و يقولون له بأنهم يستطيعون و بإمكانهم أخذه من قصره الجمهوري مروبط العينيين دون صعوبة كما أخذنا صديقك وزميلك الذي تربطك به زمالة عمل 40 عام من داخل طائرة ملكية هاشميه و أخذناه من عاصمتك السابقة عدن وسوف نأخذك من قصرك إذا لعبة بذيلك معنا أما رسالتي الأخيرة ... عتبي الكبيرين لرئيس علي ناصر محمد الحسني و حيدر العطاس و بعض المواقع الجنوبية التي التزمت الصمت حول تداعيات اعتقال (اختطاف) الحسني و عبر صحيفتكم الموقرة اشكر عبدا لملك الخلافي لموقفه المشرف و إدانته الواضحة للقرصنة التي تعرض له القائد الحسني و كما لا يفوتني شكر للمواقع اليمنية التي كتبت عن الحادثة ووجه عتبي للمواقع الجنوبي التي التزمت الصمت عن الحادثة....... بالأخير أشكركم على هذا اللقاء و الحرية للبطل الحسني
و لكم اخلص تحياتي الزامكي
موسكو

الفارس النبيل
2012-08-17, 12:05 PM
عبدالحكيم المرقشي
قصيدة/
"كلنا أحمد"
قل ياجنوبي كلنا أحمد
ذي الظلم حطه جوف زنزانه
الجيد ذي الجودات له تشهد
واتخبروا لبنان وش شانه
للحق يحنق قط مايرتد
لويصبغوا راسه بدمانه
واقف على مبداه مايحتد
جنوب مبدأ الحر واخوانه
حاشا ترونه ذل لويهتد
عليه جدر السجن واركانه
وأعدامه المحتل لو عمد
بالجور باتشويه نيرانه
يالعالم الصامت كفاك اشهد
بالعدل لحمد ذي علي دانه
لن الجنوب العدل و المقصد
والظلم سجن أحمد ومن عانه
......................................

الفارس النبيل
2012-08-17, 12:06 PM
علاء النخعي نشر في((ملتقاء ابناء الجنوب))
خواني أبناء الجنوب الأحرار في هذه اللحظة جاني
اتصال من داخل زنازين عاصمة الاحتلال صنعاء .. من الشيخ والقائد الجنوبي الحر حسن بنان والمناضل الفذ عبد ربه محرق والمناضل الفذ خالد صالح يبلغون كافة الشعب الجنوبي بالخواتم المباركة لأواخر رمضان ويعيدون عليكم بالعيد مقدماً .. وطلبوا مني إيصال رسالة لكم وان تكون أمانه بأعناقكم .. أنهم لا يزالون على عهدهم ووعدهم لكافة أبناء الجنوب بالتحرير واستقلال الجنوب واستعادة دولتنا المحتلة مهم بالغة الضغوط التي يمارسها جحافل الاحتلال ضدهم ومهما طالت فترة اعتقالهم فلا رجعة عن حق أبناء الجنوب باستعادة دولتهم .. وإنهم كلما طالت المدة باعتقالهم كلما زادو تمسكاً بمبادئهم .. نقل إليكم الرسالة أخوكم
احمد الادريسي
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/486524_363441047060054_2145338782_n.jpg

الفارس النبيل
2012-08-17, 12:06 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=fHdm7rDaSIg

الفارس النبيل
2012-08-17, 12:07 PM
وآلتخبروآ آطفآلكــــم
آن الجنوووب الجميــــل
يحتقر آلخآئنيــــن ...

ولآ يدآويه كلمتيــــن
من آحــــد ...

آخبروهم آن آلوطن ملك لنآ
لآ للمحتل آلمسآكيــــن

ولآ تدعوهم يصدقــــوآ
كلآم آلآسآطيــــر

فآلوطن جميــــل
لآنه بكل بسآطــــه
""" الجنـــوب الحـــر """
""" الجنـــوب الحـــر """
""" الجنـــوب الحـــر """
""" الجنـــوب الحـــر """
""" الجنـــوب الحـــر """
""" الجنـــوب الحـــر """
""" الجنـــوب الحـــر """
""" الجنـــوب الحـــر """
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/561797_389062864492432_1156548352_n.jpg

الفارس النبيل
2012-08-17, 12:08 PM
عاجل..اغتيال قائد الدفاع الجوي في الفرقة الأولى مدرع بصنعاء

الفارس النبيل
2012-08-17, 12:09 PM
| يوم الأسير الجنوبي وفعالية يوم القدس العالمي بكريتر
تصوير 16-8-2012م صالح العبيدي

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/s720x720/557412_298172443623966_207067036_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/s720x720/293224_298172526957291_1833401398_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/s720x720/549633_298173130290564_2119460583_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/405443_298173320290545_1374195055_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/s720x720/255573_298174073623803_261534289_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/s720x720/296928_298174606957083_826080777_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/s720x720/380402_298175476956996_1873158474_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/s720x720/431095_298175556956988_874722892_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/s720x720/304986_298175603623650_1945583812_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/406353_298176073623603_267592165_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/s720x720/551064_298176676956876_1269340010_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفارس النبيل
2012-08-17, 12:10 PM
حركة النهضة: اعتقال (الحسني) كشف أن التعامل مع المعارضين أصبح بأسلوب العصابات

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/400526_338558279563142_804039024_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

عدن ((عدن الغد)) خاص :
أصدرت حركة (النهضة) بعدن اليوم الخميس بيان إدانة واستنكار لاختطاف القيادي الجنوبي أحمد عبدالله الحسني لدى وصوله إلى مطار عدن، ووصفته بـ (أسلوب العصابات).

وجاء في البيان – تلقت "عدن الغد" نسحة منه: "تابعت حركة النهضة ما حصل من اعتقال تعسفي للمناضل الجنوبي السفير أحمد عبدالله الحسني بدهشة بالغة, فلم نتوقع أن تصل الهمجية والانفلات الى حد التعامل مع المعارضين السياسيين بأسلوب العصابات، فعند وصول السفير عائداً الى بلاده اقتاده مسلحون ملثمون من على سلم الطائرة الى مكان غير معلوم وبصورة مهينة".

وأضافت حركة النهضة في بيانها بالقول: "إذ تعرب الحركة عن استنكارها لهذا الأسلوب الاستفزازي لمشاعر كل الجنوبيين كونه يتنافى مع حقوق الانسان وكرامة المواطن وحقوقه, ولأنه يستهدف شخصية جنوبية بارزة لها مواقفها المشرفة تجاه قضية شعب الجنوب, فإننا نشدد على ضرورة الافراج الفوري عن السفير الحسني ونحمل السلطات في محافظة عدن وكافة الجهات الرسمية في الدولة كامل المسئولية عن سلامته.. كما ندعوا منظمات حقوق الإنسان إلى القيام بواجبها حيال هذا الاعتداء الآثم على هذه الشخصية الوطنية الجنوبية، وندعوا جماهير شعبنا الجنوبي الصامد الى الاحتشاد والضغط بكافة الوسائل السلمية المشروعة تجاه الافراج عن السفيرالحسني فوراً ودون قيد او شرط".

واختتم البيان بالتأكيد "على ما نادينا به مراراً من ضرورة توحد القيادات الجنوبية واجتماعهم، وأن يفوتوا الفرصة على خصوم الشعب الجنوبي الذين يسعون بكل ما أوتوا من قوة لإجهاض حلم هذا الشعب العظيم بالتحرر من الظلم واستعادة حقه المغتصب.. سائلين المولى القدير في هذه الليالي المباركة أن يفك أسر المأسورين وينصر الحق وأهله ويخذل الباطل وجنده".

الفارس النبيل
2012-08-17, 12:10 PM
شبكة #عدن حرة (a.h.n) | #اليمن| الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي تؤكد فتح مكاتبها في عموم المحافظات حتى ليلة العيد والمكاتب الرئيسية خلال اجازة العيد

الفارس النبيل
2012-08-17, 12:11 PM
الجزء التاني من فعالية يوم الأسير الجنوبي ويوم القدس العالمي بمدينة كريتر 16 / اغسطس / 2012
تصوير صالح العبيدي

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/s720x720/296980_298195010288376_1596545804_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/304589_298195116955032_593589951_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/s720x720/551161_298195290288348_549289384_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/402071_298195443621666_209659456_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/s720x720/304573_298195770288300_1460103890_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/s720x720/393962_298195860288291_776731229_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/391515_298196733621537_1385275603_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/s720x720/264652_298197193621491_641227737_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/s720x720/297419_298197590288118_1502512513_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/s720x720/549563_298197793621431_1330369595_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/s720x720/406267_298198410288036_300648024_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفارس النبيل
2012-08-17, 12:12 PM
شركة توتال يـمن ترد على اتهامات وجهت ضدها
الجمعة 17 أغسطس 2012 01:09 صباحاً
صنعاء (( عدن الغد )) خاص:

اصدرت شركة توتال يمن للاستكشاف والإنتاج بيان قالت انه يأتي ردا على ما يُنشر في بعض وسائل الإعلام عن عن فشل مولدات كهربائية تعمل بالغاز تم استيرادها حديثا لتوليد 15 ميجاوات إسعافية ضمن الشبكة العامة المحلية في حضرموت باستخدام الغاز المصاحب في القطاع 10.


وقالت الشركة في بيانها أنها عملت شركة توتال يمن للاستكشاف والإنتاج مع وزارة النفط والمعادن ووزارة الكهرباء والطاقة لتمويل هذا المشروع الكهربائي الإسعافي موضحة أنها لم تقم بعمل المعايير الفنية ونطاق العمل والتقييم الفني للمناقصة الخاصة بهذا المشروع.


واضافت :"لقد احترمت شركة توتال يمن للاستكشاف والإنتاج التزاماتها وأوفت بها كاملة في تمويل شراء المحطة وتزويدها بالغاز المعالج لتوليد الكهرباء.


وأضافت بالقول :"قامت شركة توتال يمن للاستكشاف والإنتاج بكل هذا في وسعها لتسهيل شحن وتسليم المعدات المطلوبة وقدمت دعمها الفني والمادي متى طلب منها ذلك المقاول الذي تم اختياره.


وتابعت :"إن مصلحة شركة توتال يمن للاستكشاف والإنتاج هي في استخدام الغاز المصاحب لتوليد الطاقة الكهربائية كجزء من التزامها نحو المجتمعات المحلية ونحو البيئة.


لقد مثلت شركة توتال يمن للاستكشاف والإنتاج أول شركة نفطية في اليمن يتم منحها شهادة الآيزو 14001 في البيئة في يناير 2010 لقاء سيطرتها على الأثر البيئي لعملياتها البترولية.

الفارس النبيل
2012-08-17, 12:13 PM
الناشط محمد فضل جباري: إعتقال الحسني (عمل إرهابي)
الجمعة 17 أغسطس 2012 01:16 صباحاً
نبه جباري من تبعات السكوت واللامبالاه تجاه مثل هكذا أعمال مؤكداً بأن الضالع جاهزة بكل مناضليها للتحرك في تنفيذ ما سيتم الإتفاق عليه لاحقا
الضالع (( عدن الغد )) خاص:

قال العميد محمد فضل جباري نائب رئيس المجلس الاعلى للحراك فرع محافظة الضالع أن إقدام سلطات الامن اليمنية على إعتقال القيادي الجنوبي الكبير اللواء أحمد عبدالله الحسني من على مقعده الخاص على متن إحدا طائرات الخطوط الملكية الإردنية وفي مطار عدن الدولي بالطريقة التي وصفها مرافقوه بالهمجية والمهينة إنما هو عمل إرهابي جبان يؤكد إستمرار إستخفاف نظام الإحتلال - حد وصفه -وعصاباته المسلحة بكرامة وإنسانية وحقوق ابناء الجنوب عامة ,مشيراً إلى إن تمادي المحتلون في إتباع هكذا أساليب مع نشطاء وكوادر الحراك السلمي الجنوبي على مرئى ومسمع من العالم طوال السنوات الماضية وفي كل الضروف والأحداث ما كان ليستمر لولا تخاذل الجنوبيين في تبني الرد المناسب والحاسم على جرائمهم وحماقاتهم ,محذراً من أن إستمرار فتور الموقف الجنوبي تجاه مثل هذه الأعمال العدوانية سيجعل جميع قادة الجنوب ونشطاء ثورة الإستقلال السلمية دون إستثناء عرضه لمخططاتهم الإجرامية والإرهابية بحسب وصفه .



وأكد جباري بأن الرد على إختطاف الحسني لا يجب إن يقتصر على تصريحات الإدانة والشجب أو تحريك المسيرات السلمية للإحتجاج في ساحات وشوارع المدن ,بل يجب إن يكون الرد عملياً وحاسماً ومتواصلاً بوسائل وآليات متعددة وقوية حتى توقف سلطات الإحتلال مخططات العبث والتصفيات والقتل والمطاردات وضرب المناطق على أرض الجنوب وترضخ صاغرة لإطلاق سراح القائد الحسني وسراح كل الابطال فارس وبنان والمرقشي وجميع الأسرى الجنوبيون في المعتقلات .



وأضاف قائلاً نطالب قادة مكونات الحراك الجنوبي وواجهات محافظات الجنوب المحتل من ضباط وساسه ومشائخ ودعاه إلى سرعة عقد لقاءات مصغرة على مستوى كل محافظة لتدارس كل ما هو ممكن عمله وإتباعه للرد على همجية المحتل والخروج بخطة عمل موحدة ومنسقة على مستوى الجنوب ..



ونبه جباري من تبعات السكوت واللامبالاه تجاه مثل هكذا أعمال مؤكداً بأن الضالع جاهزة بكل مناضليها للتحرك في تنفيذ ما سيتم الإتفاق عليه لاحقا

يافعي حضرمي
2012-08-17, 01:06 PM
وأخير وصلت المصابيح الصينية التي تم إحتجازها في الجمارك ثم تم الأفراج عنها بأوامر عليا

طبعا المصابيح عليها صور عبدربه وباسندوه

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/s720x720/418518_365529873515363_1735438907_n.jpg

حيد حديد
2012-08-17, 02:46 PM
http://www.youtube.com/watch?v=fHdm7rDaSIg&feature=share

حيد حديد
2012-08-17, 02:47 PM
نداء عاجل الى كل جنوبي حر
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير خلقه اجمعين وبعد:

الى اليوم ولم يتم الافراج عن السفير الحسني والايام تتوالى والامر خطير للغاية فاليوم شخص اختطف وغدا يبدأ مسلسل الاغتيالات لقيادات الجنوب, فإلى متى يتم السكوت يجب ان نزلزل الارض ونثبت وان الله مع الصابرين, اخواني واهلي , ان الامر فاض عن حده ويجب من وقفه حازمة نري فيها الاعمى من نحن ونسمع فيها من لايسمع , نحن لانعترف بديمقراطية كاذبة ولا بحوار مع من يمسك العصى بيده او من يبتزنا بمشاريع رخيصة نحن لنا ارض ولدنا فيها كما ولد فيها ابائنا واجدادنا وعاشوا احرار فالموت مكتوب على نفس والاقدار بيد الله جل وعلا .
غدا يجب ان تكون هناك امور لنا في الميدان وادعو كل جنوبي الى الخروج الى الشوارع وقطع الطرقات واغلاقها تمام سواء في عدن او في غير عدن ويجب علينا الرد على من سينزل من قوات الاحتلال ولا نسمع لاي مسئول في السلطة ولن نرضى باي هدنة فالله جل وعلا من سيحاسبنا وليس سلطة ولا غير ذلك ,
اخواني ارجو منكم ان تعوا ان الامر ات على كل رجل مننا وان لم يكن اليوم فغدا.
غدا هو غدا ويجب ان يعرف العالم من نحن ان كنا لازلنا احياء وان كان لازال لنا كرامة على ارضنا وان كان لنا شرف ووطن نعنز به.
م/ محمد مفرق سكرتير الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستغلال الجنوب م/ عدن

حيد حديد
2012-08-17, 02:50 PM
متابعات |بالفيــديو ..جديد فتاوى الإصلاح .. الزكاة لا تجوز على من يدعون للإنفصال ..#1

الجمعة , 17 أغسطس, 2012, 05:02

عدن - صدى عدن - خاص :
اشار الشيخ محمد الوقشي احد اساتذة الفقه في حزب الاصلاح التكفيري في في حوار اجرتة معه قناة سهيل التابعة للصغير حميد الاحمر حول مسألة الفتاوى الخاصة للوضع السياسي باليمن ومسالة احتلال الجنوب .

وقال المدعوا محمد الوقشي بانه لا يجوز المطالبة بالفيدرالية ابدا ولا الانفصال وان الجنوب عاد الى الاصل ولا يجوز الزكاة على من يدعون الي الانفصال .
المدعوا الوقشي تناسى ان حزبة الاسلامي قد خطط و شارك نظام الطاغية صالح في اجتياح واحتلال دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية بالقوة العسكرية يوم 7يوليو من عام 1994 وقتل الوحدة الطوعية التي قامت بين دولتي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية في 22 مايو 1990 ومن ثم دفنها .

ومن هذا التاريخ الاسود في تاريخ الجنوب 7يوليو والجنوبيين يعتبرون ان ماهو قائم هو احتلال استعماري لاراضي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية من قبل نظام الجمهورية العربية اليمنية،

متناسيا المدعوا الوقشي ان قيادات حزبة اغلبهم من الارهابيين وخفافيش الليل وعلى رأسهم الارهابي عبدالمجيد الزنداني الذي درج اسمة من ضمن قائمة الارهابيين الدوليين المطلوبيين للمجتمع الدولي والقبض عليه حيث كان المحرض الرئيسي لقوات الجيش اليمني لقتل شعب الجنوب المدني المسالم في حرب صيف 1994 الى جانب صاحب الفتوى عبدالوهاب الديلمي التي حللت سفك دماء أبناء الجنوب وشاركهم في حربهم القذرة تنظيم القاعدة الارهابي الذي اعترف حينة بقتل مائة وخمسين كادرا جنوبيا وحزبيا و كان فخورا بأسقاط دولة الجنوب ، كل ذلك تم بتنسيق وتخطيط وغطاء نظام الجمهورية العربية اليمنية السياسي واحزابها السياسية المؤتمر الشعبي العام وحزب الاصلاح الذي يرفض اليوم الاعتراف والاعتذار بما حل بالجنوب الذي كان احد الحزبين السياسيين الذي قاما بتدمير دولة الجنوب الديمقراطية الشعبية .

ان حزب الاصلاح الظلامي كان شريكا رئيسيا في حرب صيف 1994م التي جاءت لتؤكد هشاشة الاسس التي قامت عليها الوحدة من ناحية , ومن ناحية اخرى كانت ترجمة عملية لرؤية نظام الاحتلال الغادر في صنعاء للوحدة ( تجسيداً لمقولة عودة الفرع الى الاصل )

ومنذ يوم الاحتلال 7 من يوليو وعلى مدى السنوات الماضية عمل حزب المؤتمر الشعبي العام وحزب الاصلاح الظلامي وبصورة ممنهجة على تدمير الحياة المدنية والاقتصادية لشعب الجنوب , ومحاولة طمس هويته التاريخية والثقافية , واستباحتهم للجنوب ارضاً وانساناً .

حيد حديد
2012-08-17, 03:03 PM
كشف تفاصيل جديدة عن أسباب اعتقال الحسني وتفاصيل المكالمة الأخيرة
الجمعة, 17 أغسطس, 2012 08:01:00 صباحاً



*يمن برس - متابعات
أكدت مصادر أمنية في محافظة عدن بأن عملية اعتقال المعارض الجنوبي السفير احمد الحسني في مطار عدن الدولي فجر الأربعاء الماضي كان الرئيس اليمني عبده ربه هادي على علم مسبق بها.

وقال المصدر –طلب عدم ذكر اسمه – لموقع (عدن بوست) أن مكالمة هاتفية سبقت عملية الاعتقال بين رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لشعب الجنوب المناضل محمد علي احمد والسفير احمد الحسني قبل أيام من وصول الحسني دار فيها نقاش حاد بين الرجلين.


وأشار المصدر إلى أن المناضل محمد علي احمد عقب المكالمة اتصل بالرئيس هادي واخبره عزمه الانسحاب من عملية التهيئة للحوار الجنوبي ،بعد الكشف عن أن الهدف من قدوم الحسني هو إفشال ما تم من تحضيرات جنوبية لهذا الحوار.

وتحدث المصدر ذاته عن أن معلومات إستخباراتية تلقتها السلطات اليمنية من المخابرات السعودية كشفت عن أن قدوم الحسني لعدن جاء بإيعاز من قبل الرئيس السابق على عبد الله صالح لإفشال جهود التهيئة للحوار الجنوبي الجنوبي التي يقوم بها محمد على احمد حالياً.

وبحسب مصادر مطلعة فان الحسني محتجز حالياً لدي سلطات الأمن في شقة سكنية وليس في معتقل ،وان توجيهات عليا صدرت بالإفراج عنه شريطة توقيعه على تعهد يلتزم بموجبه بعدم السعي لإفشال عملية التهيئة للحوار الجنوبي وفك ارتباطه بالرئيس الجنوبي على سالم البيض.غير أن تلك المصادر أشارت إلى أن الحسني لازال يرفض الإمضاء على هذا التعهد

وكان الحسني قد شغل سفيراً لليمن خلال فترة حكم صالح وكان احد اتباع الرئيس المخلوع على عبد الله صالح قبل ان يعلن مؤخراً إنشقاقه عن صالح والالتحاق بتيار الحراك الجنوبي الذي يقوده الرئيس الجنوبي السابق على سالم البيض المطالب بالانفصال

وهو قيادي في حركة المعارضة الجنوبية ويشغل أمين عاما التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج)، حيث تم اعتقاله من على متن الطائرة التي أقلته إلى مطار عدن الدولي قبل قليل قادما من المملكة الأردنية الهاشمية واقتياده إلى جهة غير معلومة.
http://yemen-press.com/newsgfx/yp17-08-2012-936400.jpg

الثائر الصلب
2012-08-17, 03:17 PM
كشف تفاصيل جديدة عن أسباب اعتقال الحسني وتفاصيل المكالمة الأخيرة
الجمعة, 17 أغسطس, 2012 08:01:00 صباحاً



*يمن برس - متابعات
أكدت مصادر أمنية في محافظة عدن بأن عملية اعتقال المعارض الجنوبي السفير احمد الحسني في مطار عدن الدولي فجر الأربعاء الماضي كان الرئيس اليمني عبده ربه هادي على علم مسبق بها.

وقال المصدر –طلب عدم ذكر اسمه – لموقع (عدن بوست) أن مكالمة هاتفية سبقت عملية الاعتقال بين رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لشعب الجنوب المناضل محمد علي احمد والسفير احمد الحسني قبل أيام من وصول الحسني دار فيها نقاش حاد بين الرجلين.


وأشار المصدر إلى أن المناضل محمد علي احمد عقب المكالمة اتصل بالرئيس هادي واخبره عزمه الانسحاب من عملية التهيئة للحوار الجنوبي ،بعد الكشف عن أن الهدف من قدوم الحسني هو إفشال ما تم من تحضيرات جنوبية لهذا الحوار.

وتحدث المصدر ذاته عن أن معلومات إستخباراتية تلقتها السلطات اليمنية من المخابرات السعودية كشفت عن أن قدوم الحسني لعدن جاء بإيعاز من قبل الرئيس السابق على عبد الله صالح لإفشال جهود التهيئة للحوار الجنوبي الجنوبي التي يقوم بها محمد على احمد حالياً.

وبحسب مصادر مطلعة فان الحسني محتجز حالياً لدي سلطات الأمن في شقة سكنية وليس في معتقل ،وان توجيهات عليا صدرت بالإفراج عنه شريطة توقيعه على تعهد يلتزم بموجبه بعدم السعي لإفشال عملية التهيئة للحوار الجنوبي وفك ارتباطه بالرئيس الجنوبي على سالم البيض.غير أن تلك المصادر أشارت إلى أن الحسني لازال يرفض الإمضاء على هذا التعهد

وكان الحسني قد شغل سفيراً لليمن خلال فترة حكم صالح وكان احد اتباع الرئيس المخلوع على عبد الله صالح قبل ان يعلن مؤخراً إنشقاقه عن صالح والالتحاق بتيار الحراك الجنوبي الذي يقوده الرئيس الجنوبي السابق على سالم البيض المطالب بالانفصال

وهو قيادي في حركة المعارضة الجنوبية ويشغل أمين عاما التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج)، حيث تم اعتقاله من على متن الطائرة التي أقلته إلى مطار عدن الدولي قبل قليل قادما من المملكة الأردنية الهاشمية واقتياده إلى جهة غير معلومة.
http://yemen-press.com/newsgfx/yp17-08-2012-936400.jpg

الحسني رجل مخلص للجنوب والاحتلال اليمني يعلم ذلك واستخدم اسلوب التخوين ضد الجنوبيين هو من عمل التكفيريين الاصلاحيين الذين نعرفهم جميعا بالتشكيك وزرع الفتن ولكننا نعلم نحن الجنوبيين ان الحسني هو رجل مخلص اتجاه الجنوب انسانا وارضا واكبر من تلك المؤامرات التي يلعبها الاحتلال اليمني الهمجي.

حيد حديد
2012-08-17, 03:20 PM
قالت مصادر مطلعة أن مسلحي الشيخ صادق الأحمر أفرجوا بعد مغرب يوم أمس الخميس على خمسة من الشباب الذين تم اعتقالهم صباح ذات اليوم في حي الحصبة، أثناء ما كانوا يقومون بلصق منشورات تدعو للمشاركة في يوم القدس العالمي.
ووفقا للمصادر فقد قام مسلحي الأحمر القبليين بإجبار الشباب على توقيع تعهدات بعدم ممارسة أي أنشطة سياسية أو فكرية في أحيائهم.
وأشارت المصادر أن سبعة أخرين لا يزالون معتقلين في سجن غير قانوني في منزل الشيخ عبد الله الأحمر بحي الحصبة.
وأكدت المصادر أن حوالي خمسون فردا من المسلحين القبليين الذين يقومون بحراسة منزل الشيخ صادق الاحمر وعدد من منازل آل الأحمر الواقعة في حي الحصبة، قاموا ظهر اليوم بمداهمة مقر يتبع الحوثيين في ذات الحي، وعدد من منازلهم، وقاموا بحملة تفتيش واسعة للمنازل واعتقلوا عددا من الشباب.
وأعتبر حقوقيون أن اعتقال الشباب ومداهمة منازلهم من قبل جهة غير رسمية يعد اعتداء بحد ذاته، كون الجهة التي تمارسه غير مخولة قانونا، فضلا عن أن حملها السلاح والقيام بمهمة الأجهزة الأمنية يعد تدخلا سافرا في عمل أجهزة الأمن التي لا يعطيها القانون حق الاعتقال والمداهمة إلا بأمر قضائي.
وسبق أن قام مسلحي أولاد الحرس باختطاف باص لمستشفى الشرطة النموذجي من ذات الحي، أثناء قيامه بنقل أطباء وممرضي المستشفى إلى منازلهم.
وقبلها اختطفوا سيارة توزيع تابعة لمؤسسة الثورة للصحافة أثناء مرورها في الحي.
وعلى الرغم من إبلاغ الأجهزة الأمنية بواقعتي الاختطاف إلا أنها لم تتحرك للقيام بواجباتها.
وينتشر المئات من المسلحين القبليين التابعين لأولاد الأحمر في أحياء الحصبة وصوفان والصيانة، بحجة القيام بحراسة منازل أولاد الشيخ عبد الله الأحمر وعدد من قيادات الإصلاح الواقعة في الأحياء المذكورة، على الرغم من قيام اللجنة العسكرية بإزالة المتارس الواقعة في تلك الأحياء، ورفع المظاهر المسلحة، إلا أن المسلحين لا يغادرون العاصمة إلى قراهم، وإنما يتخفون ويعودون إلى الظهور مرة أخرى.
ويشكو مواطنين في الأحياء المذكورة من ممارسات المسلحين القبليين الذين يقومون بأعمال التقطع والحجز والاختطاف، في ظل غياب تام لوزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية المختلفة.
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/c0.0.595.284.44246737841/p843x403/557558_293287850778257_2145283637_n.jpg

حيد حديد
2012-08-17, 03:22 PM
صور حصرية من الشارع الرئيسي بلمعلا رغم الحر الشديد الى ان اخواننا لن يقفو مكتوفي الايدي واتجهو الى الشارع الرئيسي بلمعلا واقامو خطبة الجمعه وصلاة الجمعه
https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/c0.0.843.403/p843x403/422559_293296174110758_1316684483_n.jpg

حيد حديد
2012-08-17, 03:25 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/c118.0.403.403/p403x403/562761_298373703603840_1204570674_n.jpg

حيد حديد
2012-08-17, 03:26 PM
قوى الحراك في العاصمة عدن تدعو لإقامة صلاة العيد في الشارع الرئيسي بالمعلا
الجمعة , 17 أغسطس, 2012, 03:16

عدن - صدى عدن - خاص :
دعت قوى الحراك الجنوبية بالعاصمة عدن إلى الاحتشاد في شارع المعلا الرئيس لإقامة صلاة وخطبتي عيد الفطر المبارك في الشارع الرئيس بالمعلا.

وعلمت " صدى عدن " بأن شباب المعلا يقومون في هذه الأثناء بالإعداد والتحضير وتجهيز الشارع الرئيس بالمدينة الذي يعد من أعتق الشوارع العربية لاحتضان المصلين والمتوافدين إليه خلال أول أيام عيد الفطر المبارك.

ويأمل شباب مدينة المعلا الذين شهدوا قبل أيام أعتى حملة اعتقالات في أن تتوحد الرؤى الجنوبية وترتص الصفوف الجنوبية وتتلاحم القلوب بدلا من الفرقة والشتات التي انهمت النضال الجنوبي، وأصبحت عثرة تعيق مساره الصحيح نحو تحقيق مطالبه الشرعية والحقوقية

حيد حديد
2012-08-17, 03:39 PM
http://www.youtube.com/watch?v=fHdm7rDaSIg&feature=share

حيد حديد
2012-08-17, 03:45 PM
الشيخ بن شعيب يمهل سلطات الاحتلال 24 ساعه لاطلاق المناضل الحسني والا فشعب الجنوب سيغلق جميع المنافذ الحدوديه
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/297397_408306362564910_1637610991_n.jpg

حيد حديد
2012-08-17, 03:46 PM
الالاف يحيون يوم القدس العالمي في الشارع الرئيسي بالمعلاء
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/582714_408309255897954_1622614164_n.jpg

حيد حديد
2012-08-17, 03:46 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/528026_496348310394165_787135021_n.jpg

حيد حديد
2012-08-17, 03:48 PM
هيكل: الربيع العربي يتجه لفتنة طائفية من إعداد واشنطن وتنفيذ الإخوان
الجمعة , 17 أغسطس, 2012, 04:28

صدى عدن - متابعات
قال المفكر العربي المعروف محمد حسنين هيكل إن الاعتراف الأمريكي الغربي بالإخوان المسلمين لم يأت قبولاً بحق لهم ولا إعجابا ولا حكمة لكنه جاء قبولاً بنصيحة عدد من المستشرقين لتوظيف ذلك في تأجيج فتنة في الإسلام لصالح آخرين .


مضيفاً بأن نشوة الأخوان بالاعتراف الأمريكي الغربي بشرعيتهم لم تعطهم فرصة كافية لدراسة دواعي الاعتراف بعد نشوة الاعتراف.

وأعتبر هيكل في مقابلة أجرتها معه الأهرام المصرية أن ما يشهده العالم العربي اليوم ليس “ربيعاً عربياً” وإنما “سايكس بيكو” جديد لتقسيم العالم العربي وتقاسم موارده ومواقعه.

وأشار أن التقسيم سيكون ضمن "3" مشاريع، الأول: غربي "أوروبي أمريكي" والثاني: إيراني والثالث تركي، فضلا عن نصف مشروع اسرائيلي لإجهاض القضية الفلسطينية.

وأضاف أن ما نراه الآن ليس مجرد ربيع عربي تهب نسماته على المنطقة، وإنما هو تغيير إقليمي ودولي وسياسي يتحرك بسرعة كاسحة على جبهة عريضة ويحدث آثاراً عميقة ومحفوفة بالمخاطر أيضاً.

وقال: “ما نراه في هذه اللحظة هو مشروع قومي يتهاوى، وبقاياه تجري إزاحتها الآن ومشروعات أخرى تتسابق إلى الفراغ، بعد أن أضاع ذلك المشروع مكانه وزمانه”.. وأضاف: “أكاد أرى الآن خرائط كانت معلقة على الجدران ترفع الآن وتطوى، لأن المشاهد اختلفت فالمواقع العصية تأدبت أو يجري تأديبها والمواقع الضائعة استعيدت أو انها تستعاد الآن، وكل ذلك تمهيد لفصل في شرق أوسط يعاد الآن تخطيطه وترتيبه وتأمينه، حتى لا يفلت مرة أخرى كما حدث عندما بدأ راود العرب حلم مشروعهم القومي، وتبدى لسنوات كأن هذا المشروع القومي العربي هو شكل المستقبل.

ونوه هيكل بأن الثورات لا تصنع ويستحيل أن تنجح بهذا الأسلوب باعتبارها فعل لا يتم بطريقة “تسليم المفتاح” من قوى خارجية تطلب السيطرة ولا تريد إلا مصالحها فقط، ولا يصح أن يتصور أحد أنها بعد المصالح تريد تحرير شعب.
*ثلاثة مشاريع أجنبية على الساحة

وأوضح هيكل شكل المشاريع القادمة في المنطقة قائلاً: “على الساحة الآن وبالتحديد 3 مشروعات ونصف.. الأول غربي يبدو مصمماً ولديه فعلاً من أدوات الفعل والتأثير ما يشجع طلابه، والثاني مشروع تركي يبدو طامحاً، والثالث مشروع ايراني يؤذن من بعيد على استحياء ثم أخيراً نصف مشروع أو شبح مشروع اسرائيلي يتسم بالغلاظة.

مشيراً إلى أن المشروع الغربي وهو أمريكي أوربي يزحف على خطين وبحركة كماشة على الجناحين تطوق وتحاصر.

وأعتبر أن الخط الأول مرئي مسموع محسوس ومسعاه إغراق المنطقة في صراع أسلامي – إسلامي وبالتحديد سني شيعي، وقد بدأ زحف هذا الخط من عدة سنوات، عندما سقط النظام الإمبراطوري في إيران، وحل محله نظام الثورة الإسلامية.

فيما الخط الثاني لهذا المشروع الأمريكي – الأوروبي هو الخط الموازي لخط الفتنة والذي يزحف بسرعة لافتة حتى يسبق غيره والمتمثل بتقسيم المنطقة على طريقة “سايكس بيكو” مع تعديل ما تقتضيه متغيرات الأحوال.
*خرائط تقسيم الإرث القومي العربي

وأبان هيكل أن “الخرائط الجديدة لا توزع إرث الخلافة العثمانية وإنما توزع إرث المشروع القومي العربي الذي تمكن من طرد الاستعمار الغربي في مرحلة سابقة وحاول أن يملأ الفراغ وعجز.. وأن دولة الخلافة العثمانية لم تستطع أن تحمي أملاكها، وهكذا جرى ارثها، وان المشروع العربي لم يستطع أن يحمي نفسه وهكذا اليوم يتوزع ارثه.
وقال هيكل مستطردا: “سايكس بيكو الأولى كانت خطاً على خريطة، يصل من (الكاف) إلى (الكاف).. الكاف في عكا والكاف في كركوك ويفصل الشمال.. هذه المرة ليس هناك خطاً فاصلاً، وانما هناك مواقع متناثرة.. التقسيم في المرة الأولى كان تقسيماً جغرافياً وتوزيع أوطان، ولكن التقسيم هذه المرة تقسيم موارد ومواقع، وبوضوح فإن ما يجري تقسيمه الآن هو أولاً النفط وفوائضه.. نفط وفوائض ليبيا بعد نفط وفوائض العراق.

*نفط ليبيا وسايكس بيكو جديد

وقدم هيكل نموذج لتطبيق سايكس بيكو الجديدة عملياً بقوله: نفط ليبيا جرى توزيع امتيازاته فعلاً، وبنسب أذيعت على الملأ، كانت 30% لفرنسا (شركة توتال) و20% لبريطانيا (شركة بريتش بتروليم)، والحصة الأقل لبريطانيا لأنها أخذت أكثر في نفط العراق.. وليست أمامي الآن نسب التوزيع فيما بقي، لكن ايطاليا تطالب بحق مكتسب (شركة إيني)، ثم ان الشركات الأمريكية تلح على دخول قائمة الوارثين.. وبعد إرث الموارد هناك.

وأضاف: تم تخصيص المواقع من خلال قاعدة للأسطول السادس الأمريكي في طرابلس، ومركز مخابرات في بنغازي وطبرق لبريطانيا، وإيطاليا تحتج بانها تاريخياً تعتبر ليبيا منطقة نفوذ لها، وفرنسا عبر البحر لها مطالبها، كل هذا وصوت المعارك لا يزال يدوي، وسيل الدماء لا يزال يتدفق.

ونقل هيكل اعترافاً جاء على لسان شخص قريب الصلة بالمجلس الانتقالي في لييبا بأنهم تصوروا بمجرد هبة في بنغازي ان يفعل القذافي مثل ما فعل بن علي في تونس ومبارك في مصر ويمشي، وأنهم خرجوا إلى الشوارع وانكشفوا لكن هذا الرجل لم يمشي وبقي في ليبيا ومعه جزء كبير من البلد وجزء كبير من الناس، وكذلك معظم الجيش ومعظم القبائل أيضاً، ولذلك اضطروا إلى قبول أي مساعدة “التدخل الأجنبي العسكري” ولو أن ألقذافي هرب وأراحهم لما وقعوا في هذا المأزق، لكنه لم يفعل.

مشيرا أن ما يجري في ليبيا لم يعد ثورة شعبية فقط، وإنما يبدو الآن غزواً خارجياً، واستيلاء راح ضحيته حتى الآن أكثر من 30 الف رجل وامرأة وطفل من الليبيين، وجرح منهم قرابة 70 ألف، ودمرت مرافق ومنشآت.

وعبر هيكل عن اعتقاده بأن المقاومة في ليبيا مستمرة وان “الذين يقاومون مع القذافي يفعلون ذلك بانتمائهم إلى الوطن الليبي، ليس تمسكاً بالقذافي ولكن لأن هناك غزواً لليبيا، ونفس الداعي سوف يصل بليبيا مدناً وقبائل إلى حافة حرب أهليه
وشدد هيكل على أن نضج عناصر أي ثورة ضرورة لنجاح فعلها، حيث قال: “بكل أمانة فالثورات لا تصنع ويستحيل أن تنجح بهذا الأسلوب، الثورات فعل لا يتم بطريقة (تسليم المفتاح)، أعني أنه ليست هناك ثورات تسليم مفتاح من قوى خارجية تطلب السيطرة، هذه القوى الخارجية تريد مصالحها فقط، ولا يصح ان يتصور أحد انها بعد المصالح تريد تحرير شعب.

*الوضع السوري

وعن ما يجري في سوريا قال هيكل: بأن التدخل العسكري الأجنبي في سوريا في هذه اللحظة مخيف وأن البديل بالغزو الأجنبي في هذه الظروف يصعب تقدير عواقبه خصوصاً بعد ما جرى في العراق واليمن والسودان وأخيراً ليبيا.

وأضاف: لا تتحمل المنطقة من بغداد إلى بنغازي بالعرض، ولا من حلب إلى عدن بالطول، كل هذا الذي يقع وبإلحاح وإصرار على أنها الإزاحة هنا وبواسطة تدخل جيوش وأساطيل أجنبية.

*المشروع الإيراني

وعن المشروع الإيراني في المنطقة، أوضح هيكل بأن هناك مشروع إيراني وهو محدود في إطاره لأسباب عديدة تضعها الجغرافيا بالمسافات ويصنعها التاريخ بالثقافات، إلى جانب أن هذا المشروع تحت حصار، وعليه فان إستراتيجيته الآن دفاع.

*المشروع التركي

وعن المشروع قال: المشروع التركي لديه حظ أكبر لأن أساسه التاريخي لا يزال في الذاكرة وفي المواريث، مذكراً بأن تركيا العثمانية كانت هي الضحية التي توزع ارثها على الآخرين في “سايكس بيكو” وهي الآن امام اغراء ان تكون شريكاً في الإرث الجديد بعد أن كانت ضحيته في سابقه

*الفتنة المذهبية والإخوان

وحذر هيكل من دخول العرب في فتنة المذاهب كون ذلك “سيؤدي إلى كوارث بدايتها ما نراه في اليمن والبحرين”، منتقدا وبشدة عدم استيعاب “الاخوان المسلمين” لما يحدث، مرجعاً ذلك لما أسماه “نشوة الاعتراف بشرعيتهم والتي لم تعطهم فرصة كافية لدراسة دواعي الاعتراف بعد نشوة الاعتراف.

وقال في ها السياق أن: “الاعتراف الأمريكي والغربي بالإخوان المسلمين لم يجيء قبولاً بحق لهم، ولا تقديراً تجلت دواعيه فجأة أمام المعترفين، ولا إعجابا ولا حكمة، لكنه جاء قبولاً ولو جزئياً بنصيحة عدد من المستشرقين بينهم.

وأضاف هيكل بأن ما حدث في بداية القبول بنصائح المستشرق “برنارد لويس” هو أن السياسة الأمريكية حاولت توظيف قادة وزعماء من العرب لتحقيق المطلب، وعلقت أهمية ظاهرة على جهود الأمراء والرؤساء في محاولة تغيير طبيعة الصراع الرئيسي في المنطقة من صراع (عربي إسرائيلي) إلى صراع (عربي فارسي) وأن النجاح لم يكن بمستوى ما يطلبه الكبار في واشنطن وغيرها، فتجددت نصيحة الاستشراق بان الأفضل فاعلية للمواجهة لتصبح أقوى، إذا انتقلت من كونها حكومات أمام حكومات لكي تصبح مجتمعات ضد مجتمعات، ولتكن المواجهة بين المذاهب الإسلامية كونها عداءً مباشراً وأعمق نفاذاً.

*الاعتراف بالإخوان

وتحدث هيكل عما حدث من تعديل في السياسة الأمريكية نحو تشجيع وتوسيع عملية المواجهة بين جماعات سنة وجماعات شيعة.
وأضاف: بهذا القصد طرأت مسألة الاعتراف بالإخوان وبقبول مشاركتهم شرعياً فيما كان محظوراً عليهم من قبل، والإخوان تنظيم سني نشيط، ومن المفيد كذلك أن يرى أصحاب الطلب هذه اللحظة ان يكون للإخوان السنة دور على مستوى الشارع العربي في مواجهة مع الشيعة في قلبه.

وأردف قائلاً: كان من حق الإخوان ان يعترف بهم لكن واجبهم بعد النشوة ان يطلوا على بواعث الاعتراف، بمعنى ان حقهم صحيح لكن توظيف هذا الحق في تأجيج فتنة في الإسلام لصالح آخرين خطأً، خصوصاً في هذه الظروف.

حيد حديد
2012-08-17, 03:51 PM
قال الدكتور عبده المعطري: إن قيادات مكونات الحراك الجنوبي في صدد التجهيز والإعداد لعقد المؤتمر الوطني الجنوبي المزمع عقده مطلع سبتمبر القادم.
وجدّد، في تصريح خاص لـ"المنتصف"، رفض مكونات الحراك المشاركة بالمؤتمر العام الوطني الذي ستحتضنه صنعاء على ضوء المبادرة الخليجية الذي قال المعطري إنه مؤتمر لحل الخلاف وإنهاء الأزمة بين السلطة والمعارضة.
وقال: إن المبادرة الخليجية تجاهلت القضية الجنوبية التي هي قضية دولة وشعب، مبدياً مشاركته في الحوار على أساس تفاوض بين دولة ودولة على ضوء الشرعية الدولية المتمثلة بقرارات الأمم المتحدة رقم (924) و(931)، واعتبر المعطري أن مشاركة جهات وأشخاص محسوبين على الجنوب هي مشاركة فردية ولا تمثل القضية الجنوبية التي يعد الحراك الجنوبي هو الحامل السياسي الشرعي لها.
مؤكداً أن مكونات الحراك الجنوبي موحدة في موقفها الرافض المشاركة بالحوار الوطني بصنعاء، ومتفقة على المشاركة بالحوار على أساس تفاوض بين دولة ودولة، مشيرا إلى أن رئيس مجلس الحراك السلمي الأعلى المناضل حسن باعوم هو من سيحدد مكان انعقاد المؤتمر الوطني الجنوبي والذي يهدف إلى خلق اصطفاف عام لمواجهة المؤتمر الوطني العام الذي ستحتضنه صنعاء في الأيام القادمة برعاية المبادرة الخليجية.

حيد حديد
2012-08-17, 04:00 PM
(صدى عدن) يكشف تورط اللواء علي محسن الأحمر في دعم تنظيم القاعدة (وثيقة)
الجمعة , 17 أغسطس, 2012, 12:45

اللواء علي محسن الأحمر وإلى جواره عناصر القاعدة في أبين

صدى عدن/ خاص:
حصلت شبكة "صدى عدن الإخبارية" على وثيقة مهمة تحوي توجيها رسميا من اللواء علي محسن صالح الأحمر قائد المنطقة الشمالية الغربية وقائد الفرقة الأولى مدرع إلى رئيس جهاز الأمن القومي اليمني علي محمد الآنسي، بصرف مرتبات أشخاص مجهولين وتسليمها إلى أحد العناصر الخطرة في تنظيم القاعدة.

والوثيقة يبدو أنها حديثة حيث لم يمر على تاريخ إصدارها سوى شهر كاملا من الآن، حيث صدرت في السابع عشر من شهر يوليو الماضي، ومذيلة بتوقيع وختم اللواء علي محسن الأحمر.

وكان توجيه اللواء الأحمر إلى قائد جهاز الأمن القومي علي محمد الآنسي يقضي بتسليم مرتبات أشخاص مقربين لأحد شيوخ صنعاء عن طريق المدعو هادي دلقم أحد أفراد تنظيم القاعدة والمعتقل السابق في العام 2003م على ذمة قضايا إرهابية منها تفجير المدمرة الأمريكية (إس إس كول) في عدن، إضافة للممارسته تجارة السلاح بشكل كبير حتى أصبح أحد أشهر تجار الأسلحة في اليمن.

مراقبون سياسيون أكدو لـ"صدى عدن" أن هذه الوثيقة تعد دليلا قاطعا على تورط قائد المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع اللواء علي محسن الأحمر في دعمه لعناصر تنظيم القاعدة في اليمن، وقال المراقبون أن هناك اتهامات وجهت له خلال حرب أبين بأن له علاقة كبيرة بما يجري فيها مما تسبب بدمارها ونزوح مئات الآلاف من ساكنيها إلى المحافظات الأخرى، إلا أن هذه الوثيقة قطعت الشك باليقين لتثبت تورطه وضلوعه في دعم تنظيم القاعدة - حد وصفهم.

وأضاف المراقبون :"أن توجيه اللواء الأحمر لرئيس جهاز الأمن القومي يثير شكوكا أخرى حيث يعد الأخير مواليا للمخلوع "علي عبدالله صالح"، وهو ما لم يستبعده المراقبون أن يكون محسن على علاقة بصالح أيضا رغم كل تلك المسرحية السياسية".

واعتبر المراقبون ان اللواء محسن يستغل خزينة الدولة ويستنزف خزينة جهاز الأمن القومي لدعم القاعدة بدلا عن مكافحتها وإبادة الإرهاب الذي غالبا ما يدفع ثمنه أبناء الجنوب.

واختتم المراقبون تعليقهم بالقول :"علي محسن الذي كان قد نجح نجاحا باهرا في تمكين تنظيم القاعدة من اختراق جهاز الأمن السياسي فيما بعد حرب 1994م ها هو يمضي في اتجاه تحقيق نصر آخر للتنظيم الإرهابي من خلال تمكينه من اختراق الأمن القومي الذي أنشئ في الأصل ليكون جهازا خاليا نقيا من عناصر التنظيم بعد أن باتت السيطرة على جهاز الأمن السياسي مستحيلة.
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/422338_330155200412487_1358440264_n.jpg

حيد حديد
2012-08-17, 04:02 PM
انفجار يهز مبنى المجلس المحلي في المعلا ولجناة يلوذون با الفرار
أفاد في عدن المعلا أن انفجارا في مبنى المجلس المحلي فجر هذا اليوم هز المبنى ولم يسفر أن أي خسائر بشريه وقال سكان محليون ان سيارة هيلوكس قامت برمي قنبله على مبنى المجلس المحلي ولاذت با الفرار ولا تزال الأجهزة الامنيه تتعقبها حسب إفادة العميد مغلس نائب مدير امن محافظة عدن التابع للاحتلال اليمني

حيد حديد
2012-08-17, 04:06 PM
http://www.youtube.com/watch?v=4vgc_Id2NZQ&feature=youtu.be

حيد حديد
2012-08-17, 04:11 PM
قبايل الحسنة اعلنت بانها ستجتمع غدا لان المهلة التي اعطيت الى يوم غدا وسوف تتخذ موقف حازم اذا لم يتم اطلاق السفير الحسني كذلك اعلنت كل قبايل ابين والجنوب عامة تضامنها مع اي قرار تتخذة قبايل الحسنة ولن نرضخ لتلك الاعمال القذرة ونحذر السلطة بان قمعكم واعمالكم القذرة لن تخيفنا وانما سوف تزيدنا اصرار حتى استعادة وطنا المسلوب ولانامت اعين الجبناء

حيد حديد
2012-08-17, 04:15 PM
صور جمعة نصرة القدس والتضامن مع الحسني ..ت-عبدالله الدياني
https://www.facebook.com/media/set/?set=a.496362720392724.127867.100000570006274&type=1

حيد حديد
2012-08-17, 04:16 PM
ذكرت مصادر محلية بأن السلطات الأمنية والعسكرية بمحافظة عدن قد عززت اليوم الخميس من تواجد عناصرها وبكثافة في معظم مداخل ومنافذ وأحياء مديريات محافظة عدن وذالك غداة دعوات أطلقها ناشطون في الحراك الجنوبي لتصعيد العمل الثوري السلمي تنديدا بعملية الاعتقال التي تعرض لها القيادي البارز في الحراك الجنوبي السفير أحمد عبدالله الحسني بمطار عدن الدولي أثناء عودته من منفاه الإجباري فجر يوم أمس الأول.

وقال شهود عيان في اتصالات هاتفية تلقاها "حياة عدن" بأن أعداد كبيرة من الجنود والآليات العسكرية قد شرعت مساء اليوم بالانتشار وبكثافة في مختلف مديريات محافظة عدن , فيما شرعت قوات عسكرية وأمنية أخرى بإقامة عددا من نقاط التفتيش على الخط العام وبعض الخطوط الفرعية .
وقال مراسل "حياة عدن" بأن القوات العسكرية والمنية قد رفضت السماح لجموع كبيرة من المواطنين الوافدين من بعض المحافظات الجنوبية بالدخول إلى مدينة كريتر للمشاركة في الفعالية التي يقيمها الحراك مساء اليوم مناسبة يوم القدس العالمي وللتنديد بعملية اعتقال السفير الحسني والمطالبة بسرعة الإفراج عنه , مشيرا بأن تلك القوات قد اضطرت وبسبب الأعداد الكبيرة من الجماهير وإصرارها على الدخول إلى المدينة بصدور عارية اضطرت السماح لها بالدخول بعد إن عجزت عن منعهم وقيامها بإطلاق الرصاص ومن مختلف الأسلحة لإخافتهم ومنعهم من الوصول للمشاركة في المهرجان.


إلى ذالك حمل أمين عام المجلس الاعلى للحراك الجنوبي السفير قاسم عسكر جبران , السلطات في عدن وعلى راسها المحافظ وحيد رشيد المسؤولية الكاملة عن حياة القيادي أحمد الحسني الذي اختطف من مطار عدن فجر أمس الاربعاء بعد عوته من اللجوء السياسي في لندن .

وفيما عبر عسكر عن ادانته لاعتقال الحسني والطريقة التي تمت بها الاعتقال , اشار الى ان المعلومات تشير الى الحسني متواجد في سجن الامن السياسي في التواهي.

واتهم أمين عام المجلس الأعلى للحراك قوى نافذة في حزب الإصلاح بالوقوف وراء اعتقال الحسني .
واضاف عسكر ان السؤال المطروح الان بقوة لماذا قوبل السفير الحسني بهذه الطريقة الوحشية المذلة ؟ في حين قوبل محمد علي أحمد بالترحاب , مع انهما من قيادات الجنوب المبرزين في الخارج؟.
http://www.adenlife.net/uploads/pics/1345148252.jpeg

حيد حديد
2012-08-17, 04:19 PM
اخي الكريم اختي الكريمة
يدعوكم المجلس الاعلى للحراك السلمي الجنوبي وكافة مكونات الحراك بالعاصمة عدن
بمشاركة ادا صلاة عيد الفطر المبارك والذي سيقام في
ساحة المعلاء للتحرير والاستقلال في الشارع الرئيسي
اعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات والخير وكل عام وانتم بخير

حيد حديد
2012-08-17, 04:24 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/530967_411603002238259_1075493584_n.jpg

حيد حديد
2012-08-17, 04:26 PM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/311956_332655516828726_1494829809_n.jpg

الفارس النبيل
2012-08-17, 04:58 PM
الحركه الشعبيه المسلحه لتحرير الجنوب العربي تحذّر المحتلين اليمنيين
بسم الله الرحمن الرحيم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لقد نقلت لنا اخبار عن إعتقال المناضل احمد عبدالله الحسني وزملائه المرافقين له!
والحركه تحذّر المحتلين اليمنيين وعملائهم ’ من المساس بحياة الأخ المناضل احمد عبدالله الحسني وزملائه المرافقين.
وتناشد المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان ..بأن يقومون بواجبهم وفقآ للقوانين الدوليه ’ التي تنص على إحترام حريّة
الإنسان في ممارسة حقوقه السياسيه كامله في وطنه وخارج وطنه ’’ فعودة الأخ المناضل السفير إلى وطنه المحتل حق مشروع له ولكل جنوبي شرّد من قبل المحتلين اليمنيين مكرهآ على ذلك!

صادر عن الحركه الشعبيه المسلحه لتحرير الجنوب العربي المحتل!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مهدي محمد السجر الكازمي!!

الفارس النبيل
2012-08-17, 05:03 PM
نجل المخلوع ينفي علاقته بمحاولتي اقتحام وزارة الدفاع
إجراءات يمنية مشددة لمنع تكرار اقتحام الوزارات السيادية كالداخلية والدفاع

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/417377_380946361974887_1805640402_n.jpg

كشفت مصادر عسكرية مطلعة عن إجراءات مشددة ووشيكة يعتزم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اتخاذها لمنع تكرار سوابق محاولات اقتحام الوزارات السيادية كالداخلية والدفاع .

...وأكدت المصادر ل “الخليج” أن الرئيس هادي وجه اللجنة العسكرية المكلفة إزالة المظاهر المسلحة بالتحقيق في ملابسات محاولتي الاقتحام المسلح لمجمع وزارة الدفاع والإعلان عن نتائج التحقيقات وأسماء القيادات العسكرية التي يثبت تورطها في التدبير لهذه الاعتداءات غير المسبوقة .

وقالت المصادر إن النجل الأكبر للرئيس السابق قائد الحرس الجمهوري العميد أحمد علي عبدالله صالح نفى علاقته بمحاولتي اقتحام وزارة الدفاع، وطالب بالتحقيق في هاتين السابقتين، مشيرة إلى أنه جدد التزامه بتنفيذ قرارات الرئيس هادي المتعلقة بإجراء تنقلات لعدد من الوحدات التابعة للحرس الجمهوري وإلحاقها بوحدات عسكرية أخرى .

وأكدت المصادر أن ثمة عقوبات رادعة سيتم توقيعها على المتورطين في التدبير لمحاولتي اقتحام وزارة الدفاع ومن ضمنها التشهير بالكشف عن هوياتهم إحالتهم الى المحاكمة العسكرية .

تزامن ذلك مع دعوة للجنة الشؤون العسكرية سائر القادة العسكريين والأمنيين إلى التصدي بحزم لأي محاولات تمرد من شأنها الإخلال بروح الانضباط العسكرية، كما دعت قوات الجيش والأمن إلى “التحلي بروح اليقظة الدائمة ورفع الجهوزية الفنية والقتالية والتصدي بصرامة لمن تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الأعمال المشينة” .

واستنكرت اللجنة في بيان محاولة الاقتحام التي نفذها جنود وضباط متمردون من قوات اللواء الثاني مشاه جبلي، التابع للحرس الجمهوري لمجمع الدفاع بوسط العاصمة صنعاء مجرمة قانوناً وأعمال غير مسؤولة مشيرة إلى أن أي عمل أو تصرف يسعى إلى عدم قبول أو رفض توجيهات وقرارات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة خيانة عظمى” .

وناقشت اللجنة التداعيات الأمنية التي خلفتها احتجاجات العسكريين وقالت إن منتسبي اللواء الثاني مشاة جبلي الذين فروا من معسكرهم في لودر بابين حاولوا اقتحام مجمع الدفاع وأطلقوا النار بشكل عشوائي عليه مما اضطر حراسة الوزارة من الشرطة العسكرية واللواء 314 مدرع للتعامل معهم وفقاً للدستور والقوانين النافذة ومنعهم من اقتحام مجمع الدفاع بالعرضي والتصدي لهم بصرامة والرد عليهم حفاظاً على أمن مجمع قيادة وزارة الدفاع .

واعتبرت “الحادث اللامسؤول والعدواني الذي استهدف وزارة الدفاع” خرقاً لكل القوانين العسكرية والشرعية الوطنية والدستورية وشددت على ملاحقة الفارين الذين ارتبكوا هذا الجرم الشنيع والعمل العدواني الذي يستهدف تقويض النظام والقانون وإرباك الأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد” .

وإذ أكدت عدم السماح أو التهاون مع من يحاول الإخلال بالجوانب الانضباطية الصارمة للمؤسسة الدفاعية والأمنية تحت أي ظرف من الظروف فقد تعهدت التعامل بصرامة شديدة وإجراءات عسكرية قاسية أي محاولات لمقاومة للأوامر العسكرية وفقاً للدستور وقانون الخدمة في القوات المسلحة والأمن” وأمرت قيادة الشرطة العسكرية والمخابرات بمواصلة التحقيق في الحادث لمعرفة ملابساته كما أمرت قادة وضباط القوات المسلحة “الوقوف بمسؤولية وحزم أمام أية أعمال أو تصرفات تسعى إلى الإخلال بروح الانضباط العسكرية .

الفارس النبيل
2012-08-17, 05:04 PM
https://fbcdn-profile-a.akamaihd.net/hprofile-ak-ash2/71088_327004620715171_1477633043_q.jpg
Khaled Al-Anesi
علي عبدالله صالح طلب يحكم اسبوع ليثأر من قتلة الغشمي ومن ثم تم تمديد الاسبوع حتى صارت ٣٣ سنه مع مشروع للتوريث العيال ....!!!!!

وعبدربه رفض يترأس الا بتمديد الفترة من ثلاثه اشهر الى سنتين والآن لن يقلع العيال وماتبقى من المخلوع الا بتمديد إضافي سنتين .....!!!

اذا العسكري الاول حول الاسبوع ل ٣٣ سنه فكم سيحكمنا العسكري الثاني وقد بدأ بسنتين ويسعى لتمديدها من قبل ان تبدأ ....!!!!!

جس النبض بتسريب اخبار التمديد واستباقها بنتف شي من ريش احمد علي وعلي محسن والإغراء بقرارات تاريخية لم تطلقها حتى ليلة القدر وقائع يجب ان لا تمر ...!!!!!

الفارس النبيل
2012-08-17, 05:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أحمد سالم بلفقيه
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/542535_433717670000024_864643829_n.jpg
تريم / حضرموت
الجمعة 16/8/2012م

الأدميرال الحسني وعض اليمنيين لأصابعهم
==========================
لقد قامت اليمن مع من أتخذ قرار الاختطاف للقائد الأدميرال أحمد عبدالله الحسني بعمل مشين بحق الجنوب المهزوم والذي ينتصر شعبه اليوم لهزيمته في 1994م مع اليمني المحتل والمحتل يهزم يوميا في جولاته وصولاته مع الجنوبيين حتى وصلت الهزيمة إلي عقر داره صنعاء ومراكز محافظاته ولم تتوقف بل استمرت لتتمكن من الذات المكونة لنظرية فلسفة حكمهم ولن يتوقف نزيف صراعاتهم حتى إعادة التوازن للجنوب أرضا وشعبا وبدون ذلك سيستمر نزفهم وخسائر داعميهم ومن يغطيهم وهم من سيلزمهم الوقت والضرورة لصراعاتهم بمساعدة الجنوب وبدون ذلك هم الخاسرون أكثر من الجنوب فالمحتل لا شيء لديه يخسره وهناك من النقاط الأخرى الجديرة بالتحليل :-

1- إن اليمني المحتل والمختل في ذاته المكونة لفكره وثقافته المتعددة المكونة لقطاعاته الثلاثة تهامة والمشارقة(الزيود) وأهل اليمن..تعز وخبان..(من غير الجنوب الحضرمي)فقد هشم الجنوب عناصر الربط الجدلي لفلسفتهم التي تدير شئونهم الغير متزنة والتي لن تتوازن حلولهم المنعكسة عن ذاتهم المتصارعة المأزومة والمهزومة من الجنوب والتي نتج عنها صراع سيستمر لفترة ليست بالقصيرة فلكل فعل غير متوازن في الجنوب له انعكاساته السلبية بيمنهم وآخرها اختطاف الأدميرال الجنوبي الحسني فمن خدموه قد جعلهم يرتكبون خطأ فادحا بإخلال الحالة التوازنية.

2- نتيجة لاختلال توازن اليمني المدعى للتبصر وللإلمام بقضاياه اليمنية وهو من طلب الوصاية الدولية والمساعدة الإقليمية لجهله بنفسه تبصرا وبقدراته ومحدودية تأثير أعلامه ورموزه وكذا بشذوذه في اتخاذ قراراته فمثله لا يعطى له أمر وهو القاصر عبر التاريخ الحديث والتي تشمله منذ ثورته الوصاية الإقليمية والرعاية الدولية .

3- إن مثل هولاء من متخذي القرارات باليمن والذين يسعون أيضا للتعامل في المستقبل القريب مع الجنوبيين ومع من يمتلك الشارع والفاعل الرئيسي في الجنوب ومن بيده زمام المبادرة(الحراك)معتقدين فرملة الشارع بعملهم المشين والحد من الزخم الثوري بل إنهم يؤججون ويلهبون الشارع بسجنهم وخطفهم لقادتنا فهم يمنحونهم تيجانا مضافة على رؤوسهم تزيدهم إشعاعا وهمة تنعكس على الشارع ليجبرونه على اتخاذ أطوار أخرى أشد إيلاما وعنفا على اليمني فالشارع على استعداد ليستوعب أية نقلة كان نوعها .

4- لقد دمر اليمني أبين عمودهم بالجنوب واليوم يخطفون أبن أبين الأدميرال العلم لقد بدأت نهايتهم بقضم أصابعهم ومن أجبرته الظروف على الاستمرار معهم وهو يعلم انه يخسر نفسه ضنا منه انه سيستقيم في القريب ولكنهم كل يوم يعطونه بالفعل واليقين أنه يتعامل مع من لا عهد له ولا ذمة في أبسط الأمثلة فكيف بكبائرها .

5- أنهم يدقون آخر مسامير نعشهم بأيديهم وسيجبرهم شعب الجنوب بفك أسر من أسروهم وسيقدمون التنازلات لشعب الجنوب حتى ينتزع الجنوب كامل السيادة على أرضه المغتصبة فلا جنوبي اليوم يثق فيهم ولا يوجد جنوبي يحبذ التعامل مع اليمني(الإدارة والمؤسسة)فجنوبيي صنعاء ومن بمحافظاتهم هم من يتلظون بنار معاملات اليمني لهم فالجنوبي البعيد بمحافظاتهم الست هو من ينتصر لأهله في اليمن الذين يكتوون بنار الدونية والتهميش وهم المشاركين الذين لا يمتلكون من القرار شيء وهم من اغتصبوا ومن يعانوا أكثر ممن في الجنوب.

6- لقد اختلقوا قاعدة أبين وسلموها المناطق وسيسلمونها ثانية وسيعودون ثالثة في أبين ولن تهدأ أبين إلا بعودتها لأهلها وللحظيرة الجنوبية وستحتاج لوقت حتى تستعيد عافيتها لقد جاء الأدميرال حليفهم السابق عدوهم التاريخي والمستقبلي وعدو كل طامع في جنوبنا لقد خسرتم وفق مبدأ الربح والخسارة وعجلتم من اتساع الشرخ الموجود لينفصل أنهم يعضون أصابعهم ويستعجلون هزيمة أنفسهم بأفعالهم النشاز بجنوبنا.

7- أنهم يفتحون اليوم عش الدبابير على أنفسهم ويبنون مستقبل علاقاتهم مع الجنوب لتتعقد قضايانا أكثر ولا مستقبل لحوار متزن معهم وقادتنا في سجونهم وعساكر الشر اليمني يملئون طرق مناطق جنوبنا وتقطع أوصالنا ولن تفلح مؤتمراتهم ولن تفلح مؤامراتهم ومؤتمراتنا المشبوهة والمدفوعة ثمنها فالغطا الشرعي مستمد من شارعنا ولا عمل إلا بصيغ التوافق ووفق منهاج قبول الآخر ولا مجال لمن يعيش الماضي بفكره وأدواته بيننا اليوم وغدا، فأدوات الحاضر والمستقبل مختلفة .

8- لن يتجرأ أي من قادة الجنوب الحاليين أن يرمي ويحرق نفسه في حوار الطرشان مع اليمني وقبل ترتيب البيت الجنوبي وعماد ترتيب بيتنا الجنوبي في انسحاب آخر جندي يمني من بلدنا وعودة زمام الأمور ونصابها لأهلنا في الجنوب وسيكون التطرف منهج مقبل في الجنوب للتعامل مع من يختطف ويزج بالجنوبيين لسجونه ويسفك الدم وهم من سيتولون مع اليمني حوار استعادة ممتلكات دولتنا .

9- سيتم التصعيد بأفعالكم الجبانة والشارع الجنوبي ينتظر ماذا يفعل من قياداته بالحراك للضغط على المحتل الآثم والمطلوب من أهل العنية بأبين المؤسسة أن تبدأ وتطلب بالتفاهم مع قيادات المجلس الأعلى وفق الإمكانات ماذا هم قادرين على فعله ولا مجال للارتجال فلا مجال بعد اليوم لهذا فالعمل الممنهج صار ضرورة وإلا فالشباب سيتخذون المبادرة ولن يتم لكم قطافها وحينها سيعلم اليمني أنها الحماقة مع الأجرام وقد قالها العرب إن معظم النار من مستصغر الشرر والأدميرال سيشعل فتيل شرارتها من بين يدي سجانيه ولا يشارك الحراك في الشارع الجنوبي أحدا وسيعلم الذين لا يفقهون أنها آخر النهاية والنصر لجنوبنا فقد جاء نصر الله والفتح .

بقلم :
أحمد سالم بلفقيه
الجمعة 17/8/2012م
-

حسن اليهري
2012-08-17, 09:12 PM
لقطن حضرموت تخرج في مسيرة تضامنا مع السفير الحسنيالجمعة 2012-08-17 19:12:08http://www.shibamnews.com/images/newspics/1345220195.jpg (http://www.shibamnews.com/images/newspics/1345220195.jpg)[/URL] (http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=642#) (http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=642#)

شبام نيوز . حضرموت القطن-خاص

عبر أبناء مديرية القطن بوادي حضرموت عن تضامنهم المطلق مع السفير احمد عبد الله الحسني المختطف من قبل سلطة الاحتلال اليمني وتنديدهم بهذا الاعتقال التعسفي لأحد القيادات الجنوبية التي لها باعها الطويل في الميادين النضالية .. حيث خرجوا في مظاهرة تضامنية انطلقت من ساحة الحرية بجوار قصر بن حريز بعد صلاة الترويح من مساء أمس الخميس الموافق 16 أغسطس 2012م .. وقد طافت المسيرة الشارع العام بالمدينة ورفعت فيها الأعلام الجنوبية وصور الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن أحمد باعوم ورددت خلالها الشعارات الثورية الجنوبية المطالبة بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة .. والمنددة بالطريقة الهمجية والتعسفية لاعتقال السفير الحسني والمطالبة بإطلاق سراحه مع كافة الأسرى والمعتقلين الجنوبيين القابعين في زنازين سلطة الاحتلال وعلى رأسهم الشيخ بنان والعبادي المرقشي .
وتأتي هذه المسيرة غداة دعوات أطلقها المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي والزعيم حسن أحمد باعوم للتصعيد الثوري للتنديد بعملية الاعتقال التي تعرض لها القيادي البارز في الحراك الجنوبي السفير أحمد عبدالله الحسني بمطار عدن الدولي أثناء عودته من منفاه الإجباري فجر يوم أمس الأول ..


إقرأ المزيد على شبام نيوز:
[URL]http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=642#ixzz23pBGFvDZ (http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=642#)

مجاهد الشعيبي
2012-08-17, 10:44 PM
عاااااااااااااااااااااجل

: الرئيس منصور هادي يوجه بالإفراج عن السفير الحسني
الجمعة 17 أغسطس 2012 08:51 مساءً
صنعاء ((عدن الغد )) خاص:

قالت مصادر مقربة من الرئيس عبدربه منصور هادي انه وجه مساء اليوم الجمعة بسرعة الإفراج عن السفير "احمد الحسني" والذي اعتقلته قوة أمنية فجر يوم الأربعاء الماضي.


وقال المصدر لـ"عدن الغد" ان الرئيس منصور هادي اصدر أمرا إلى جهاز الأمن القومي يقضي بسرعة الإفراج عن القيادي الحسني .

ولم يشر المصدر إلى تفاصيل أخرى .


واعتقل الحسني فجر يوم الأربعاء من قبل قوة أمنية حيث اقتادته إلى جهة غير معلومة حتى اللحظة .

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | عاجل : الرئيس منصور هادي يوجه بالإفراج عن السفير الحسني

http://adenalghad.net/news/16173.htm#ixzz23pXYYxXj

الفارس النبيل
2012-08-18, 01:30 AM
تداول وثيقة صادرة من اللواء محسن لرئيس جهاز الأمن القومي تؤكد صلته بتنظيم القاعدة - صورة
الجمعة 17 أغسطس 2012 23:27
http://www.al-dhala.com/vb/user_images/news/16-10-11-580540596.jpg حشد نت – تداولت عبر صفحات الفيس بوك وثيقة قالت المصادر انها صادرة من علي محسن الأحمر موجهة الى رئيس جهاز الأمن القومي وفيها ان محسن يأمل منه صرف رواتب خبرة الشيخ اسعد صالح عثمان ( من اصحاب مندبة) بنظر الأخ هادي دلقم كما جاء في الوثيقة.
الجدير بالذكر بأن " هادي دلقم " هو أحد عناصر تنظيم القاعده, وحبس في الأمن السياسي لمدة ثلاث سنوات(من 2003 إلى 2006 ) لدعمه تنظيم القاعده بالسلاح ..
واعتقل هادي دلقم المرتبط بعلاقة مع المدعو بمحمد حمدي الأهدل المسئول في شبكة «القاعدة» بزعامة أسامة بن لادن ا وتتهمه واشنطن بالضلوع في الاعتداء على المدمرة «كول» في عدن في أكتوبر/ تشرين الأول العام 2000. وقال مسئول أمني يمني «اعتقل هادي دلقم احد عناصر القاعدة في بداية نوفمبر/ تشرين الثاني» مضيفا انه «كان احد اعوان محمد حمدي الاهدل». وأعلن عن اعتقاله وقتها في بيان نشر في صنعاء أشار باقتضاب الى ان «هادي دلقم اعتقل قبل محمد حمدي الاهدل». وقال متحدث باسم الداخلية اليمنية ان «قوات الأمن اليمنية اعتقلت صباح الثلاثاء محمد حمدي الاهدل المكنى بـ «أبوعصام المكي» أحد اكبر مسئولي القاعدة في اليمن والمطلوب من السلطات اليمنية». ويعد الاهدل الرجل الثاني في «القاعدة» في اليمن بعد علي سينان الحارثي الذي قتل مع خمسة من مواطنيه في هجوم لوكالة المخابرات الاميركية استخدمت فيه طائرة من دون طيار لاطلاق صارخ على السيارة التي كانوا فيها في منطقة صحراوية شرقي صنعاء


وإن صحت الوثيقة – التي لم يتم التأكد من صحتها حتى اللحظة – فأن طلب اللواء علي محسن بصرف رواتب باسم أحد عناصر القاعدة هو بمثابة دعم واضح ومكشوف للتنظيم الارهابي المتطرف ، وهو ما يعزز تلك القناعات من كون محسن داعم للقاعدة.

مراقبون وتعليقا على الوثيقة المنشورة على النت علقوا بالقول بانها محاولة من اللواء علي محسن الاحمر لاختراق جهاز الأمن القومي اليمني كما أخترق اللواء المنشق الأمن السياسي بعد حرب 1994 وأدخل عناصر القاعدة للأمن السياسي .


https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/s720x720/546543_404329239616322_1554829121_n.jpg

الفارس النبيل
2012-08-18, 01:33 AM
| الهيئة الشرعية الجنوبية : غدا متمم رمضان والأحد اول ايام عيد الفطر المبارك

أعلنت الهيئة الشرعية الجنوبية للافتاء والارشاد ان يوم غد السبت هو اليوم المتمم للثلاثين من شهر رمضان المبارك وبهذه المناسبة تتقدم الهيئة إلى كافة أبناء الجنوب بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلة المولى العلي القدير أن يعيده على شعبنا الابي الصامد في العام القادم وقد منَ الله عليه بالحرية والاستقلال.وكل عام وجماهير شعبنا بألف خير

الفارس النبيل
2012-08-18, 01:33 AM
عززت السلطات الأمنية والعسكرية التابعة للإحتلال اليمني من تواجد عناصرها في العاصمة عدن مساء أمس، بعد دعوات قيادات الحراك السلمي الجنوبي لتصعيد العمل الثوري السلمي تنديدا بعملية الاختطاف التي تعرض لها السفير احمد الحسني.
وأفاد مراسلنا في العاصمة عدن أن قوات الاحتلال شرعت بإقامة عددا من نقاط التفتيش على الخط العام وبعض الخطوط الفرعية. الى ذلك رفضت قوات الاحتلال السماح للمواطنين من الدخول إلى مدينة كريتر للمشاركة في الفعالية التي يقيمها الحراك مساء اليوم بمناسبة يوم القدس العالمي وللتنديد بعملية إختطاف الحسني، لكنها إضطرت إلى السماح لهم امام اصرار الاهالي على دخول المدينة رغم استخدامها للرصاص الحي.

الفارس النبيل
2012-08-18, 01:35 AM
لأول مرة منذ اكثر من اربعين عاما

ليبيا بدون القذافي تعلن ان يوم الاحد هو اول ايام عيد الفطر وهي التي كانت على خلاف مع هذه المناسبة تقديما او تأخيرا نزولا عند رغبة عناد القذافي

الفارس النبيل
2012-08-18, 01:35 AM
إصابة امرأة برصاص مسدس أطلقه احد أبنائها في « عدن»

عدن (( عدن الغد )) خاص:
أصيبت امرأة في العقد الرابع من عمرها مساء اليوم الجمعة برصاص من مسدس أطلقه احد أبنائها بمنزلها الكائن في الضواحي الشمالية لمدينة عدن.
وتعرضت المواطنة " خلود وليد رشاد" المقيمة في المدينة الخضراء والبالغة من العمر 40 عام لإصابات بأعيرة نارية أطلقها احد أبنائها حيث نقلت إلى مستشفى النقيب بالمنصورة .

وقال مصدر طبي لـ"عدن الغد" ان إصابتها متوسطة وان الأطباء باشروا أجراء عملية جراحية لها .
ولم تتوفر معلومات عن أسباب إطلاق النار وهل كان عرضيا أم متعمداً .

وتولى احد الجيران أعمال إسعاف المصابة ويدعى "فضل محمد قائد".
وليست هذه هي المرة الأولى التي يصاب فيها مواطنون برصاص أسلحة حيث سبق وان سقط جرحى وقتلى برصاص أسلحة انتشرت في عدن خلال الأشهر الماضية .

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/533224_338852852867018_1905692728_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفارس النبيل
2012-08-18, 01:36 AM
الحراك وشبابية ردفان :التصعيد الثوري على اعتقال الحسني انتصار للإرادة الحرة ضد الظلم والطغيان

حياة عدن / ردفان / صالح محمود
استنكر مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية وبشدة ما وصفه بـ(العمل المشين والجبان) الذي استهدف القيادي البارز في الحراك السلمي الجنوبي السفير احمد عبدالله الحسني مؤكدين بأن ذالك العمل لا يستهدف القيادي الحسني وإنما يستهدف جميع قيادات وأبناء الجنوب الأحرار .
جاء ذالك في بيان صادر عن مجلس الحراك والحركة الشبابية بردفان بمحافظة لحج تلقى "حياة عدن" نسخة منه وفيما يلي نصه :

(يأتي اعتقال المناضل والقيادي الجنوبي احمد عبدالله الحسني من قبل مليشيات الإرهاب للاحتلال اليمني وبتلك الطريقة التي تظهر وبجلاء قبح وهمجية هذا المحتل الذي لايعرف سوى لغة الغدر والقمع والإرهاب .
وعليه فان مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بمديريات ردفان تدين وتستنكر هذا العمل الجبان والمشين الذي لايستهدف القيادي الحسني وانما كل قيادات وابناء الجنوب
ويؤكد ان مثل هذه الاساليب لن تثني قيادات وشعب الجنوب من مواصلة السير نحو طريق التحرير والاستقلال كما يحذر من المساس به او التعرض له باي أذى ويدعو الى التصعيد بكل السبل والخيارات حتى الإفراج عنه وعودته الى أحضان أهله وبلده ومواصلة مشواره النضالي نحو التحرير والاستقلال.

ياابناء الجنوب الأحرار
ان التصعيد الثوري على اعتقال الحسني هو انتصار للإرادة الحرة لكل ابناء الجنوب ضد التعسف والظلم والطغيان.
الحرية للحسني ولكل المعتقلين الجنوبيين ،وانها لثورة حتى النصر والاستقلال
بيان صادرعن مجالس الحراك والحركه الشبابيه والطلابيه ردفان لحج
29رمضان الموفق 17اغسطس 2012

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/426772_338853549533615_497373443_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفارس النبيل
2012-08-18, 01:38 AM
قبائل المنطقة الوسطى بابين تعقد اجتماعا لتدارس اعتقال ‘‘الحسني ‘‘

مودية ((عدن الغد)) خاص :

تداعت قبائل المنطقة الوسطى في محافظة أبين إلى عقد اجتماع استثنائي وعاجل مساء اليوم الجمعة لتدارس تداعيات اعتقال القيادي في المعارضة الجنوبية السفير "أحمد الحسني".


الاجتماع عقد في منزل السفير"الحسني" في مديرية مودية بابين وحضره عدد كبير من أبناء القبائل والمشائخ والذين تداعوا من اجل تدارس قضية الاعتقال.

وكانت السلطات اليمنية قد اعتقلت "الحسني" فور وصوله فجر الأربعاء الماضي إلى مطار عدن الدولي قادما من بريطانيا.

وخاطب الرئيس الجنوبي "علي سالم البيض" المجتمعين وأكد تضامنه مع أبناء أبين الذين تداعوا إلى عقد اجتماع عاجل من أجل تدارس أوضاع الاعتقال الذي طال احد القيادات الجنوبية الوطنية من قبل ما أسماه "قوات الاحتلال اليمني" ، مضيفا أن هناك قيادات جنوبية ساهمت وشاركت في عملية الاعتقال .

وأعلن "البيض" تأيده لكل ما يخرج به الاجتماع من قرارات لصالح الجنوب وقياداته المعتقلة في سجون "الاحتلال" على حد وصفه.

وطالب القيادات الجنوبية التي شاركت في عملية الاعتقال بأن تعود إلى جادة الصواب وأن تقف مع القيادات الجنوبية وأبناء الشعب الجنوبي المناضل من اجل استعادة دولته.

وتطرق المجتمعون إلى ما قد يخلفه استمرار الاعتقال الذي وصفه المشاركون بالاجتماع بأنه تعسفي.

وأعلن المجتمعون تضامنهم مع السفير "احمد عبدالله الحسني" وطالبوا بسرعة إطلاق سراحه ، محملين السلطات المسؤولية الكاملة على حياته.

https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/542371_338855496200087_940774998_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفارس النبيل
2012-08-18, 01:38 AM
الجنوب اليوم | خطبة وصلاة عيد الفطر المبارك في كبس العمودي بالمكلا

يدعو الحراك الجنوبي بمدينة المكلا م / حضرموت بإنه ستقام خطبة وصلاة عيد الفطر المبارك الساعة السابعة إلا ربع في ساحة كبس العمودي مقابل فندق شاطئ الراحة بجانب سوق السمك فنرجو من أحرار الجنوب الحضور وكل عام والشعب الجنوبي بالف خير

الفارس النبيل
2012-08-18, 01:39 AM
المرصد اليمني لحقوق الإنسان (YOHR) يدين اختطاف وإخفاء السفير الحسني، ويطالب بالكشف عن مصيره وإطلاقه

صنعاء ((عدن الغد )) خاص:
ادان المرصد اليمني لحقوق الإنسان (YOHR) وبشدة، واقعة اختطاف السفير أحمد عبد الله الحسني، في مطار عدن الدولي أثناء عودته فجر الأربعاء إلى اليمن بعد سنوات قضاها في منفاه القسري.
وقال المرصد في بيان صادر عنه وتحصل "عدن الغد" على نسخة منه انه لايزال مصير الحسني مجهولاً حتى كتابة هذا البيان، إثر اختطافه من قبل مسلحين بمجرد نزوله من الطائرة، ويُرجح انتماء الخاطفين إلى أجهزة الأمن الاستخباراتية التي درجت في السابق على استخدام هذه الأساليب في قمع الناشطين السياسيين المعارضين والتنكيل بهم.

واضاف بالقول :"يؤكد المرصد اليمني أن اختطاف وإخفاء السفير الحسني انتهاك صارخ لحقوق الإنسان، يهدف إلى إعادة إنتاج الأزمات، واستهدافاً واضحاً وسافراً للناشطين السياسيين في المحافظات الجنوبية، ومحاولة للنيل من القضية الجنوبية، ويمثل إرهاباً لكافة الناشطين والمعارضين السياسيين والحقوقيين، ويشير إلى أن الأجهزة الأمنية ما زالت تعمل بنفس الطريقة السابقة التي كانت أحد أسباب الاحتجاجات الشعبية التي شهدها البلد وأحدثت تغييرات هامة على المستوى السياسي."

وقال المرصد ان اعتقال الحسني يأتي في لحظة هامة وحساسة من تاريخ البلد ومجتمعه، تستعد فيها مختلف القوى السياسية والاجتماعية لمؤتمر الحوار الوطني الذي يُفترض أن يعزز من السلام الاجتماعي والأمن الأهلي، ويحقق المصالحة بين كافة الأطراف بما يؤدي إلى احترام حقوق الإنسان وكرامته، وفق كافة المبادئ القانونية والدستورية، والمواثيق والمعاهدات التي تلتزم بها اليمن.

وطالب المرصد كافة الجهات المعنية وعلى رأسها رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني، بالعمل على الكشف عن مصير السفير الحسني، وإطلاق سراحه وإعادة الاعتبار إليه، ومحاسبة كافة الأفراد أو الجهات القائمين على واقعة اختطافه وإخفائه، واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها احترام حقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير، وإزاحة كافة الموانع والعقبات أمام الحوار الوطني.

كما دعاالمرصد اليمني لحقوق الإنسان كافة الجهات والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير إلى التضامن مع الحسني، والعمل على الكشف عن مصيره، وإطلاقه، واتخاذ كافة أدوات الضغط والتأييد لذلك.

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/533007_338858762866427_899843620_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفارس النبيل
2012-08-18, 01:39 AM
عدن تاريخ وحضارة | صورة قديمة التقطت في ستينيات القرن الماضي لساحل كبجان بجانب نادي المصفاه BP Club في مدينة البريقة

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/309157_338854906200146_1236378565_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفارس النبيل
2012-08-18, 01:40 AM
اليمن والسعودية وقطر والأردن وعمان يعلنون "الأحد" أول أيام عيد الفطر المبارك
الجمعة 2012-08-17 21:01:37
شبام نيوز . متابعات
http://www.shibamnews.com/images/newspics/1345222575.jpeg
علنت قناة "الجزيرة" الفضائية نقلا عن مصادر مطلعة أنه ثبت بالرؤية أن بعد غدٍ الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك بالسعودية وقطر واليمن وسلطنة عمان والأردن، وعليه يكون غدًا السبت هو المتمم لشهر رمضان المعظم.

وكان الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن رؤية هلال شهر شوال للعام الهجري 1433 لن تثبت اليوم الجمعة والموافق ليوم 29 رمضان "يوم الرؤية" وبذلك يكون يوم بعد غد السبت هو المتمم لشهر رمضان الذي ستكون عدته لهذا العام 30 يومًا.

وأضاف عودة، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أن تعذر رؤية هلال شهر شوال يرجع إلى أن ميلاد هلاله سيكون فى الساعة الخامسة والدقيقة 54 عصرًا بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة اليوم الجمعة ويغرب قبل غروب الشمس فى القاهرة بـ22 دقيقة وباقى محافظات جمهورية مصر العربية بمدد تتراوح مابين 20 و23 دقيقة.

وتابع عودة، أن غروب هلال شهر شوال قبل غروب الشمس فى يوم الرؤية سيكون أيضا فى مكة المكرمة بمدة تبلغ 19 دقيقة وفي باقي العواصم والمدن العربية والإسلامية بمدد تتراوح بين 9 و28 دقيقة وبذلك يكون الهلال الجديد غير مولود عند غروب الشمس فى مصر وعدد من العواصم والمدن العربية والإسلامية ويكون يوم غد السبت هو المتمم لشهر رمضان.

إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://www.shibamnews.com/newsdetail...#ixzz23pOguYlr (http://www.shibamnews.com/newsdetails.php?nid=645#ixzz23pOguYlr)

الفارس النبيل
2012-08-18, 01:41 AM
ساحه الشهدا المنصوره رسم هدا النصر كلكم ابداع ياشباب 16 فبراير الجنوبيه كثر الله من امثلكم
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/523141_363694647034694_866222955_n.jpg

الفارس النبيل
2012-08-18, 01:43 AM
المهندس المطوع
المركز الاعلامي – العاصمة عدن
(من فطر صائماً كان له مثل اجر صيامه لا ينقص ذلك من اجر الصائم شيئ )
تم اليوم افطار جماعي في ساحة الشهداء وقد حضره بعض الناشطين في العاصمة عدن وكذلك بعض الاعلاميين من قناة عدن لايف و من صحيفة عدن الغد بالاضافة الى المعتصمين في الساحة وقد كان الافطار مثل بقية الافطارات في عدن على ضوء القمر بسبب انطفاء الكهرباء في الساحة.
نشكر الناشط الجنوبي حسين الناخبي على تكلفه بوجبة الافطار لهذا اليوم ونسال الله ان يجعل ذلك في ميزان حسناته
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/422439_405269466203770_925136895_n.jpg
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/409582_405269509537099_45552562_n.jpg
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/419821_405269566203760_824500695_n.jpg
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/417427_405269592870424_422944300_n.jpg
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/293088_405269629537087_1525417454_n.jpg
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/246834_405269659537084_1060983710_n.jpg
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/527980_405269709537079_503415103_n.jpg
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/553931_405269756203741_240312892_n.jpg
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/417197_405269782870405_1960866679_n.jpg
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/404152_405269812870402_227893985_n.jpg

الفارس النبيل
2012-08-18, 01:43 AM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/376714_3173686836222_1891283456_n.jpg
صورة جميلة جداً من دوعن اليوم 29/ رمضان ......

الفارس النبيل
2012-08-18, 01:45 AM
قبائل من أبين تنفي صلتها ببيان أباح قتل 22 شخصاً من بينهم الفضلي

لودرـ الوضيع ((عدن الغد)) خاص :

نفت قبائل من المنطقة الوسطى في محافظة أبين صحة الأنباء التي وردت في بيان أباح فيه قتل عدد من عناصر القاعدة من بينهم الشيخ "طارق الفضلي".

وأفادت مصادر قبلية بمديريات المنطقة الوسطى بمحافظة أبين لـ"عدن الغد" أن لا صحة لما تناولته بعض الصحف ووسائل الإعلام اليمنية مؤخرا بان قبائل العواذل والنخعين قد أصدرت بيانأ أباحت فيه دماء 22مطلوبأ من عناصر القاعدة وتحذير أسرهم والمتسترين عليهم في مناطقهم .

وأكدت تلك المصادر أن ذلك البيان المزيف باسم قبائل النخعين والعواذل قد بيت له بليل في مطابخ السلطة التي تهدف إلى إثارة الفتن بين القبائل واللجان الشعبية ومن اجل فرقة وحدة الصف بين قبائل المنطقة لتظل في حالة اقتتال بعضها ببعض من جهة والزج بين القبائل واللجان الشعبية في صدامات لن يفرح لها سوى طابخو وصانعو مثل هذه الفتن وبالنسبة لموقف قبائل المنطقة فالقاصي والداني يعرفه ويعرف كيف اصطفت تلك القبائل في مواجهة تلك العناصر إلى جانب اللجان الشعبية في الحرب على القاعدة.

وأوضحت تلك المصادر " أن ذلك البيان مزيف وبالإمكان لآي شخص التواصل مع شيوخ قبيلتي العواذل والنخعين عن صحة ذلك البيان المزعوم وأين اجتمعت القبائل في شهر رمضان ومتى ومنهم المشائخ الذين صدر عنهم بيان الفتنة المطبوخ في مكاتب الأمن القومي ومن يمثله في الجنوب.

وأكدت تلك المصادر عدم صدور أي بيان عن قبائل العواذل والنخعين وأنها تحذر الصحف ووسائل الإعلام التحري عن مصداقية مثل هذه البيانات الخطرة الهادفة إلى إثارة الفتن بين القبائل والاتصال بشيوخ القبائل والوجاهات لمعرفة الحقيقة وهذه كلمة حق لا يراد بها إلا الباطل.

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/390816_338835866202050_717217479_n.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24cdv5k16s2ss)

الفارس النبيل
2012-08-18, 01:50 AM
http://im12.gulfup.com/2012-08-17/134520206821.jpg (http://www.gulfup.com/show/X9e5q8ljy6ecksk)
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s720x720/582714_408309255897954_1622614164_n.jpg
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s720x720/297397_408306362564910_1637610991_n.jpg
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/424281_408304749231738_949439900_n.jpg
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/s720x720/195928_496355903726739_808607811_n.jpg
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/548018_420101234707133_540329525_n.jpg
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/284846_454321657941317_627936487_n.jpg
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s720x720/431006_454319554608194_1326828862_n.jpg
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/300774_454320557941427_1959221545_n.jpg




http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/300774_454320571274759_781126575_n.jpg




http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/300774_454320574608092_898309997_n.jpg




http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s720x720/557381_454322327941250_818398161_n.jpg

الفارس النبيل
2012-08-18, 01:51 AM
علي الزامكي
هذه الرسالة وصلتني من مجلس شباب الثورة بتعز ما لفت نظري في محتواها هو استغراب المجلس من عدم تنفيذ قرارات الرئيس اليمني الذي وجه باطلاق سراح الحسني معتبراً تمر لقرارات هادي و اليكم نص البيان:
مجلس شباب الثورة الشعبية - تعز يستنكر اعتقال السفير (الحسني)
وقف مجلس شباب الثورة الشعبية - تعز امام ما تعرض له السفير احمد عبد الله الحسني من اعتقال من قبل عناصر أجهزة الامن له في مطار عدن الدولي الاربعاء الفائت "بطريقة استفزازية "أثناء عودته من العاصمة الاردنية عمان واقتياده الى مكان مجهول دون ابدا الاسباب التي دعتهم لاعتقاله و لم يتم اطلاق سراحه حتى يومنا هذا..
ويدين المجلس مثل هذه التصرفات والسلوكيات التي تُنتهج ضد السياسيين والناشطين والصحفيين، ويعتبر ان هذه التصرفات تعيق نجاح المرحلة الانتقالية، كما يعتبران هذه التصرفات جزء من الثقافة الاستبدادية التي مازالت تمارس من قبل الجهات الامنية والت
ي هي نفس سياسة المخلوع سابقا تجاه الشخصيات الفاعلة والناشطة في المجتمع ...
ويجدد المجلس قلقه إزاء المضايقات والتهجمات العدائية والممارسات غير القانونية التي يتعرض لها السياسيون والحقوقيون والإعلاميين في ظل صمت عميق من قبل الجهات المختصة والمسئولة عن ذلك . . ويشجب المجلس اعتقال أي فرد يريد العودة الى وطنه وينوي الاستقرار فيه واستقباله بالاعتقال والسجن والاستفزاز، ويحذر المجلس من ان هذه التصرفات قد ستساعد في زيادة خلق بؤر التوتر والصراع في البلد.
واستغرب المجلس من عدم تنفيذ قرارات الرئيس هادي الذي وجه بإطلاق سراح السفير الحسني ، معتبرا ذلك تمرد واضح على قرارات الرئيس، بما لا يتماشى مع المبادرة الخليجية التي اقرتها كافة الأطراف السياسية

الفارس النبيل
2012-08-18, 01:52 AM
عاجل : مقتل مواطن في جعار على يد مسلحين مجهولين
الجمعة 17 أغسطس 2012 08:59 مساءً
صورة لأحد مواطني مدينة جعار في موقع الانفجار الذي استهدف العزاء بمدينة جعار ـ رويترز
جعار ((عدن الغد)) خاص :



لقي مواطن من أبناء مدينة جعار كبرى مدن محافظة أبين قبل دقائق من كتابة الخبر مصرعه أثر هجوم مسلح شنه مجهولين على منزله الواقع في منطقة حالمه شمال المدينة.





وأفاد شهود عيان لـ "عدن الغد" أن مسلحين على متن دراجة نارية فتحو نيران أسلحتهم الرشاشة على المواطن "فضل فرج" أثناء خروجه من منزله الكائن بمنطقة "حالمه" وأردوه قتيلا ، مضيفين أن المهاجمين لاذوا الفرار عقب إطلاق النار.





وتوقعت مصادر محلية في جعار أن يكون المهاجمين على صلة بضحايا مجلس العزاء الذي استهدفته القاعدة قبل أسابيع وراح ضحيته قرابة 50 قتيل وأكثر من 45 جريح.



وأضافت المصادر لـ"عدن الغد" أن أشقاء القتيل "فضل فرج" هم المنتمين للعناصر المسلحة التي كانت تسيطر على المدينة وأن المهاجمين نفذوا الهجوم كعملية انتقامية على حادثة العزاء .

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | عاجل : مقتل مواطن في جعار على يد مسلحين مجهولين http://www.adenalghad.net/news/16174.htm#ixzz23pOYr5by