المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مبعوث الرئيس الإيراني يعرض الوساطة مع البيض.. ومساعدة اليمن في مجال الأمن والكهرباء


فارس لبعوس
2012-07-29, 10:35 PM
مبعوث الرئيس الإيراني يعرض الوساطة مع البيض.. ومساعدة اليمن في مجال الأمن والكهرباء
http://www.al-dhala.com/vb/contents/newsm/10129.jpg
منذ 52 دقيقة 08:40
يمنكم: قالت مصادر دبلوماسية إن مبعوث الرئيس الإيراني نائب وزير الطاقة مسعود حسيني الذي وصل السبت إلى صنعاء حاملا رسالة للرئيس عبدربه منصور هادي يحمل حزمة من المقترحات التي تحاول ظهران إن تظهر حسن النية تجاه اليمن ، حسب تعبير المصادر الدبلوماسية .
وأفادت المصادر الدبلوماسية لـ"براقش نت " فان المبعوث الإيراني التقى سياسيين مساء السبت بصنعاء ، وكشف عن هدف زيارته وبعض من مضمون الرسالة التي سينقلها للرئيس هادي وتشمل استعداد إيران لترتيب لقاء بين لجنة الحوار و الرئيس اليمني الأسبق علي سالم البيض في طهران أو في بيروت ، كما أبدى المبعوث الإيراني استعداد بلاده لتقديم أوجه الدعم للحكومة اليمنية في مجال مكافحة الإرهاب ، وكذا بناء محطات كهربائية اسعافية لعدد من المحافظات .
وحسب المصادر فان طهران تريد الرد على خطاب الرئيس هادي التي وجه فيها انتقادا حادا لإيران وطالبها بالكف عن التدخل في الشئون الداخلية اليمنية ، وقد تزامن خطاب الرئيس هادي بالإعلان عن اكتشاف خلية تجسس إيرانية .
وأفادت المصادر انه كان مقررا إن يلتقي المبعوث الإيراني الساعة التاسعة مساء السبت ، لكن اللقاء تأجل لأسباب لم تعرف .
وكان المبعوث الإيراني قد قال أن الهدف من الزيارة هو تسليم رسالة إلى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية من الرئيس أحمدي نجاد تتضمن دعوة رسمية للمشاركة في قمة عدم الانحياز التي ستعقد في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وأكد المبعوث الإيراني حرص بلاده على أمن واستقرار ووحدة أراضي اليمن وعدم التدخل في شؤونه الداخلية انطلاقا من العلاقات الثنائية التي تربط الشعبين الشقيقين حسب تعبيره .

الكوكني ابو مافيش
2012-07-29, 10:38 PM
كوويس جداً الي الامام