المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القاعده من جديد تكشر على انيابها


ضالعي من موديه
2012-07-26, 12:24 AM
!! عاجل: تابع معنا الإعلان التال!!

تمكنت أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة من الاستيلاء على كتيبة تابعة اللواء (111) المنقولة من مدينة لودر الى منطقة احور وذلك بعد قتل مجموعة وأسر مجموعة وهروب أخرى من أفراد الكتيبة والاستيلاء على كل المعدات العسكرية، وهذا يذكر بما كان قبل حرب لودر في ابريل عندما كانت القاعدة تستولي على كتائب من الألوية العسكرية المرابطة في زنجبار وجعار.

والجدير ذكره أن اللواء (111) قد شارك ملتقى شباب لودر واللجان الشعبية في حرب ابريل في لودر، وأول ما بدأ الهجوم على لودر من قبل القاعدة في 9 أبريل الاستيلاء على كتيبة من كتائبة المرابطة في جنوب مدينة لودر في مفرق الكهرباء.

ويعيش اللواء (111) خارج الجاهزية القتالية والعسكرية في معداته وعتاده العسكري مع وجود انقسامات بين أفراده بعد تغيير قائد اللواء السابق عبدالكريم المسمري.



إلى ذلك نقلت وكالة "رويترز"العربية أن متشددون مرتبطون بتنظيم القاعدة هاجموا اليوم الأربعاء قرية با تيس في محافظة أبين.

وقال قائد في اللجان الشعبية إن مقاتليه نجحوا في صد المتشددين وقتلوا اثنين منهم في الاشتباكات التي وقعت في قرية باتيس بمحافظة ابين حيث اكتسب المتشددون موطئ قدم لهم العام الماضي.

وسلط هجوم اليوم الاربعاء والإستيلاء على الكتيبة في أحور الضوء على استمرار التهديد الذي يمثله المتشددون في اليمن.
المصدر : متابعات

ضالعي من موديه
2012-07-26, 12:26 AM
شنت الجماعات المسلحة التي تطلق على نفسها أنصار الشريعة عصر الأربعاء هجوما بالأسلحة الرشاشة واستهدف نقاط تفتيش تقيمها عناصر اللجان الشعبية بمنطقة باتيس بمحافظة أبين بعد هدوء استمر لأسابيع.


وقال سكان محليون بمنطقة باتيس لـ"عدن الغد" ان العشرات من عناصر الجماعات المسلحة شنوا هجوما بالأسلحة الرشاشة على عدد من رجال القبائل الذين يقيمون نقاط تفتيش بمنطقة باتيس واشتبكوا معهم بالأسلحة الرشاشة .


وبحسب السكان فقد استمر الاشتباك المسلح لعدة ساعات دون ان تتوفر معلومات عن سقوط ضحايا .


وهذا الظهور هو الأول منذ ان انسحبت عناصر الجماعات المسلحة من المنطقة قبل أسابيع من اليوم .


وقال سكان من المنطقة في اتصالات هاتفية مع "عدن الغد" ان الاشتباكات اثارت الذعر في صفوف الأهالي الذين باتوا يتخوفون من تجدد الاشتباكات في منطقتهم الأمر الذي قد يتسبب بنزوح الأهالي عن ديارهم .

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | القاعدة تعاود الظهور وتشن هجوما عنيفا على اللجان الشعبية بباتيس http://www.adenalghad.net/news/14858.htm#ixzz21fUdNtNW

ضالعي من موديه
2012-07-26, 02:23 PM
قال محافظ أبين جمال العاقل أن قيادة المحافظة ستتابع قضية الهجوم الذي تعرضت له اللجان الشعبية في منطقة باتيس بمديرية خنفر - جعار من قبل عناصر يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة.
وأضاف العاقل في تصريح لـ" أخبار اليوم" أن قيادة المحافظة لازالت تجمع المعلومات الصحيحة عن ذلك الهجوم كون المعلومات حتى اللحظة متضاربة - حسب قوله- التي تلقتها قيادة المحافظة من قبل الأهالي واللجان الشعبية، مشيرا إلى أن قيادة المحافظة ستتعامل مع تلك المعلومات بمحمل الجد.
وحول تواجد عناصر القاعدة في مديرية المحفد أوضح العاقل بأنها تتواجد في مناطق بعيدة عن المديرية واصفا عناصر القاعدة بأنهم متدربون على القتال ويستطيعون التنقل من مكان إلى آخر وأن عددها محدود جدا، منوها إلى أن القوات العسكرية لا تستطيع ملاحقة تلك العناصر من جبل إلى آخر خاصة وان هناك وحدات متخصصة مهمتها ملاحقة العناصر الإرهابية والتي لم تصل بعد إلى المحافظة وهي من مهمتها ملاحقة العناصر الإرهابية وتسمى وحدة مكافحة الإرهاب
وقال محافظ أبين إن وزارة الداخلية قد خذلت المحافظة للأسف الشديد إلى حد كبير، وإنها لم تقم بأي عمل لصالح محافظة أبين, مضيفا أنه كان متوقعاً أن تقوم وزارة الداخلية بدورها تجاه محافظة أبين إلا أنها خذلت المحافظة حيث لم تقم الوزارة برفد المحافظة بقوة من الأمن العام والنجدة والأمن المركزي من اجل حفظ الأمن في المحافظة، معتبراً ذلك تخلياً من وزارة الداخلية عن المسئولية في إرسال قوة أمنية إلى أبين، مشيرا إلى أن بعض الوحدات الأمنية في المديريات لا يتواجد لديها الغذاء الكافي ووسائل الراحة من اجل أن تواصل تلك القوة على الصمود والاستمرار.
وطالب محافظ أبين بان على الجميع في الحكومة أن يتحملوا مسئوليتهم تجاه الأمن في محافظة أبين باعتبار امن أبين هو جزء من امن الوطن بشكل عام, موضحا بأنه لا يمكن أن تحقق التنمية في أبين إلا بتوفر الأمن أن قيادة المحافظة وفق الظروف الصعبة التي تعمل بها قد استطاعت أن تقوم بإيصال بعض الخدمات الأساسية وخاصة المياه التي وصلت إلى مدينة شقرة غربي مدين زنجبار.
وكانت مصادر مطلعة قد قالت أن عناصر تابعة لتنظيم القاعدة المتواجدة في شمال غربي مدينة باتيس مديرية خنفر محافظة أبين قد قامت مساء أمس بإطلاق قذائف هاون على اللجان الشعبية الذين كانوا يتواجدون في احد المنازل لتناول الإفطار.
وأكدت المصادر لـ" أخبار اليوم" أن اللجان الشعبية بمدينة باتيس قد قامت بالرد على تلك العناصر التي تتحصن بين الإنفاق الجبلية في منطقة (افر) شمال غربي مدينة باتيس ولم يسفر تبادل إطلاق النار بين الطرفين عن أي إصابات.
وكشف مصدر محلي بمديرية خنفر ان تلك العناصر المتواجدة في منطقة ( افر) هم عناصر قاعدية بينهم أجانب وعرب، ممن هربوا من جعار إلى المنطقة الجبلية والتي تكثر فيه الأنفاق والكهوف الجبلية، مشيراً إلى أن قيادة المحافظة قد أبلغت وزارة الدفاع وقيادة المنطقة الجنوبية عن تواجد تلك العناصر إلا أنها لم تتعامل مع تلك البلاغات بجدية حتى اللحظة، وعبر المصدر المحلي عن قلقه الشديد إزاء عدم إعطاء التوجيهات الصريحة للجيش-الذي طهر جعار- بمواصلة تطهيره لكافة مديريات محافظة أبين وعدم إعطاء عناصر القاعدة الفرصة لاستعادة قواهم مرة أخرى والتفكير بمهاجمة مدينة جعار.
وكانت عناصر القاعدة التي كانت متواجدة في جعار قد هربت إلى مديرية المحفد الشهر الماضي وظلت تتمركز في أودية ومناطق مديرية احور بصورة لافتة.

بيان بن صادر
2012-07-26, 02:25 PM
نعم انسحبوا من أبين وسوف يعودون لان هناك من يمولهم
ولن تنتهي هذه الحرب معهم إلا متى ما انتهى علي عبدالله صالح وعلي محسن وعيال الاحمر

ضالعي من موديه
2012-07-26, 02:29 PM
خلال الأيام القليلة الماضية نفذ سلاح الجو اليمني وربما الطيران الأمريكي عدة غارات جوية على مناطق مختلفة بمديرية المحفد
احور (( عدن الغد )) خاص:

شوهد صباح الاربعاء رتل عسكري مكون من عشرات المركبات وآليات العسكرية القادمة من عقبة العرقوب تسلك الطريق الساحلي الدولي شقرة – أحور ومن هناك سلكت طريق أحور – المحفد في طريقها فيما يبدو إلى مديرية المحفد التي يتواجد فيها المئات من جماعة أنصار الشريعة التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة .

ويتكون الرتل العسكري من سيارات مدرعة وحاملات جند وأطقم مسلحة وسيارة إسعاف طبي ومؤاد ومعدات عسكرية مختلفة .



وذكر شهود عيان لعدن الغد إن عشرات القاطرات مرت بمدينة أحور قبل نحو ثلاثة أيام وهي محمله بالدبابات وسلكت نفس الطريق (أحور – المحفد) ورجح كثيرون إن ذلك يأت تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد ربه منور هادي للجيش اليمني بتنفيذ جملة عسكرية على الجماعات التي وصفها بالإرهابية التي تتواجد وبكثافة في مناطق مختلفة من مديرية المحفد.


يذكر إن جماعة أنصار الشريعة وبعد انسحابها من مدينتي جعار وزنجبار بابين توجهت صوب مدينة عزان بشبوة ولكنها بعد عدة أيام انسحبت مرة أخرى من عزان وتمركزت في مديرية المحفد الذي تعد الآن المعقل الوحيد للجماعات المسلحة التي تسمي نفسها ب أنصار الشريعة .

وخلال الأيام القليلة الماضية نفذ سلاح الجو اليمني وربما الطيران الأمريكي عدة غارات جوية على مناطق مختلفة بمديرية المحفد.

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | شهود عيان : آليات ومركبات عسكرية قادمة من لودر تتجه صوب أحور والمحفد http://www.adenalghad.net/news/14881.htm#ixzz21iuiAIMQ

ضالعي من موديه
2012-07-26, 02:39 PM
أكد مصدر في تنظيم القاعدة لـصحيفة«الشرق» السعودية أنه ليس هناك موافقة على إطلاق سراح نائب القنصل السعودي عبد الله الخالدي المختطف لدى التنظيم وقال «لا يوجد قرار نهائي» لكنه لم يستبعد التوصل إلى صيغة اتفاق تفضي إلى إطلاق الخالدي، بدوره قال مصدر قَبلي رفض الإفصاح عن هويته إن التنظيم أبدى مرونة خلافا للمرات السابقة التي كان يطالب فيها بمطالب تعجيزية ورجح أن يتم الإفراج عن الخالدي في وقت قريب.

ضالعي من موديه
2012-07-26, 02:42 PM
يحيى السدمي: كشف زعيم قبلي بارز بمحافظة أبين جنوب اليمن لـ" صحيفة السياسة الكويتية", أمس, أن عدداً من قادة تنظيم "القاعدة" والعشرات من عناصره لا يزالون يتجولون بأسلحتهم بمدينتي زنجبار وجعار في ظل غياب أمني.

وأكد أن أجهزة الأمن أو قوات الجيش لم تعتقل أياً من عناصر التنظيم, مشيراً إلى أن عبدالجبار رضوان ووليد الزبيدي وعبدالسلام الوطئي هم من قيادات "القاعدة" في المنطقة ولا يزالون في مدينة جعار.

وأوضح أن العديد من مقاتلي "القاعدة" تمكنوا من الانخراط في صفوف اللجان الشعبية التي سبق لها أن وقفت مع الجيش وقاتلت معه ضد مسلحي جماعة "أنصار الشريعة" التابعة للتنظيم.

ولم يستبعد المصدر في ظل انفلات الوضع الأمني وعدم ملاحقة عناصر وقادته في المدينتين من إعادة "القاعدة" السيطرة على زنجبار وجعار.

ولفت إلى أن أغلب المنازل التي كان فيها مسلحو "أنصار الشريعة" قبل هروبهم منها, لم تفتش ولم تقم السلطات المختصة بأي مجهود منذ شهرين حتى الوقت الراهن.

واعتبر أن الوجود الأمني كان موجوداً خلال المعارك الطاحنة مع "القاعدة" إلا أنه اختفى حالياً, موضحاً أن دور الدولة يقتصر حالياً في أبين على نشر أخبار نزع الألغام على شاشة التلفزيون الحكومي.

وأشار إلى أن الدليل على استمرار تواجد "القاعدة" في جعار هو أن الطيران الأميركي شن أول من أمس, ضربات على مواقع للتنظيم في جعار ومنطقة المحفد وقتل عدد من عناصره.

وأضاف أن قيادات "القاعدة" تلقت خلال الأيام الماضية مبالغ كبيرة من جمعيات وشخصيات خليجية في السعودية والكويت ومن جمعيات أخرى في إيران.

وأكد أن قائداً بارزاً في التنظيم من المتواجدين في منطقة أفر غرب وادي بنا تسلم قبل يومين مبلغ مليوني ريال سعودي من شخص يعمل صرافاً بمنطقة باتيس محولة من جمعية خليجية لم يذكر اسمها.

ضالعي من موديه
2012-07-26, 05:36 PM
حذر مسؤولان يمنيان اليوم الخميس من استعادة جماعة"أنصار الشريعة " التابعة لتنظيم " القاعدة "السيطرة على محافظة أبين بجنوب البلاد بعدما دحر الجيش اليمني عناصرها في منتصف مايو/ أيار الماضي وفرارهم الى منطقة المحفد القريبة من محافظة شبوة .

ونقل موقع " الميثاق " التابع لحزب لمؤتمر الشعبي العام اليوم الخميس عن وكيل محافظة أبين أحمد الرهوي قوله" إن الوضع الأمني الراهن في أبين يشجع عناصر القاعدة على التجمع من جديد في بعض المناطق والسعي للسيطرة عليها نظرا للغياب الكامل للأجهزة الأمنية المختلفة".

وحذر الرهوي من عودة عناصر تنظيم القاعدة الى السيطرة على عدد من المناطق التي تم تطهيرها قبل شهرين من قبل الجيش واللجان الشعبية بسبب ما وصفه الانفلات الأمني غير المسبوق الذي تشهده محافظة أبين.

وأشار الى أن الأوضاع في المحافظة" تزداد سوءا بسبب غياب الدولة ومؤسساتها المختلفة الأمر الذي جعل الخلايا النائمة لتنظيم "القاعدة" تتحرك بسهولة وتقوم بإثارة الفوضى وأعمال العنف في بعض مناطق بالمحافظة ".

وكان محافظ أبين جمال العاقل قال في تصريح مماثل"أن عناصر القاعدة مدربون على القتال ويستطيعون التنقل من مكان إلى آخر و أن القوات العسكرية لا تستطيع ملاحقة تلك العناصر من جبل إلى آخر".

ولفت الى أن "هناك وحدات متخصصة مهمتها ملاحقة العناصر الإرهابية لم تصل بعد إلى المحافظة وهي من مهمتها ملاحقة العناصر الإرهابية وتسمى وحدة مكافحة الإرهاب ".

وقال محافظ أبين" إن وزارة الداخلية خذلت المحافظة للأسف الشديد إلى حد كبير، وإنها لم تقم برفد المحافظة بقوة من الأمن العام والنجدة والأمن المركزي من أجل حفظ الأمن في المحافظة" .

وهاجم أنصار الشريعة مساء أمس الأربعاء، بلدة تاتيس شمال مدينة جعار بمحافظة أبين واشتبكوا مع اللجان الشعبية ،ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وهذا أول هجوم تشنه الجماعة المرتبطة بتنظيم القاعدة بعد شهرين من طردها من مناطق بمحافظة أبين كانت تسيطر عليها لأكثر من عام، بعد اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية.

يو بي آي

ضالعي من موديه
2012-07-26, 10:57 PM
نعم انسحبوا من أبين وسوف يعودون لان هناك من يمولهم
ولن تنتهي هذه الحرب معهم إلا متى ما انتهى علي عبدالله صالح وعلي محسن وعيال الاحمر

حياك الله يا ابن البلد
والله القوم لن يكفوا عنا الا اذا راو العين الحمراء منا
لان ثورتهم اصبحت كذبه بعد الزيارات الرمضانيه لسيدهم علي
امس المتوكل وسيف واليوم شعب اب يهديه الكاس والجندي يقول الزائر القادم
سيكون صادق الاحمر

ضالعي من موديه
2012-07-27, 01:08 AM
شنّ مسلحون مجهولون على متن دراجات نارية هجوماً بالأسلحة الرشاشة على مبنى البنك المركزي بحوطة لحج إلا أن جنود من الأمن المركزي أطلقوا الرصاص عليهم .



وقال مصدر لـ " عدن الغد " أن مسلحون هاجموا مبنى البنك المركزي بالأسلحة الرشاشة على متن دراجات نارية قبل دقائق من كتابة الخبر إلا أن جنود الأمن الخاص بالبنك المركزي اطلقوا الرصاص عليهم ردأ على الهجوم دون سقوط ضحايا.





يأتي الهجوم بسبب الانفلات الأمني التي تشهده حوطة لحج منذ أشهر .

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار المحافظات | عاجل: مسلحون يشنون هجوماً بالأسلحة الرشاشة على مبنى البنك المركزي بلحج http://www.adenalghad.net/news/14913.htm#ixzz21lVVR8Dw

ضالعي من موديه
2012-07-27, 01:16 AM
تعثر اطلاق سراح الخالدي بعد تمسك القاعدة بشروطها السابقة ورفضها فدية بـ10 ملايين دولار

ضالعي من موديه
2012-07-27, 01:42 AM
وجه الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وزارتي الدفاع والداخلية باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة مساعي تنظيم "القاعدة" إعادة انتشاره وتمركزه في بعض المناطق بمحافظة أبين(جنوب اليمن)، حسب صحيفة الخليج.

جاء ذلك بعد انباء عن هجوم تعرضت له اللجان الشعبية بمنطقة باتيس بمديرية خنفر محافظة ابين مساء امس من قبل عناصر يعتقد أنها تنتمي لتنظيم القاعدة. وتحذيرات مسؤولين محليين من استعادة جماعة"أنصار الشريعة " التابعة لتنظيم " القاعدة "السيطرة على محافظة أبين بجنوب البلاد بعدما دحر الجيش اليمني عناصرها في منتصف مايو الماضي.

وقال محافظ أبين جمال العاقل أن قيادة المحافظة لازالت تجمع المعلومات الصحيحة عن ذلك الهجوم كون المعلومات التي تلقتها قيادة المحافظة من قبل الأهالي واللجان الشعبية متضاربة، حسب قوله، مشيرا إلى أن قيادة المحافظة ستتعامل مع تلك المعلومات بمحمل الجد، حسب ما نقلت "أخبار اليوم".

ووصف العاقل عناصر القاعدة بأنهم متدربون على القتال ويستطيعون التنقل من مكان إلى آخر وأن عددها محدود، مشيراً إلى أن القوات العسكرية لا تستطيع ملاحقة تلك العناصر من جبل إلى آخر خاصة وان هناك وحدات متخصصة مهمتها ملاحقة العناصر الإرهابية تسمى وحدة مكافحة الإرهاب لم تصل بعد إلى المحافظة.

مضيفا أنه كان متوقعاً أن تقوم وزارة الداخلية بدورها تجاه محافظة أبين إلا أنها خذلت المحافظة حيث لم تقم الوزارة برفد المحافظة بقوة من الأمن العام والنجدة والأمن المركزي من اجل حفظ الأمن في المحافظة، معتبراً ذلك تخلياً من وزارة الداخلية عن المسئولية في إرسال قوة أمنية إلى أبين، مشيرا إلى أن بعض الوحدات الأمنية في المديريات لا يتواجد لديها الغذاء الكافي ووسائل الراحة من اجل أن تواصل تلك القوة على الصمود والاستمرار.

وطالب محافظ أبين بان على الجميع في الحكومة أن يتحملوا مسئوليتهم تجاه الأمن في محافظة أبين باعتبار أمن أبين هو جزء من امن الوطن بشكل عام, موضحا بأنه لا يمكن أن تحقق التنمية في أبين إلا بتوفر الأمن أن قيادة المحافظة وفق الظروف الصعبة التي تعمل بها قد استطاعت أن تقوم بإيصال بعض الخدمات الأساسية وخاصة المياه التي وصلت إلى مدينة شقرة غربي مدين زنجبار.

وكانت مصادر مطلعة قد قالت أن عناصر تابعة لتنظيم القاعدة المتواجدة في شمال غربي مدينة باتيس مديرية خنفر محافظة أبين قد قامت مساء الاربعاء بإطلاق قذائف هاون على اللجان الشعبية الذين كانوا يتواجدون في احد المنازل لتناول الإفطار، لكن اللجان الشعبية بمدينة باتيس ردت على تلك العناصر التي تتحصن بين الإنفاق الجبلية في منطقة (افر) شمال غربي مدينة باتيس ولم يسفر تبادل إطلاق النار بين الطرفين عن أي إصابات.

وكشف مصدر محلي بمديرية خنفر ان تلك العناصر المتواجدة في منطقة ( افر) هم عناصر قاعدية بينهم أجانب وعرب، ممن هربوا من جعار إلى المنطقة الجبلية والتي تكثر فيه الأنفاق والكهوف الجبلية، مشيراً إلى أن قيادة المحافظة قد أبلغت وزارة الدفاع وقيادة المنطقة الجنوبية عن تواجد تلك العناصر إلا أنها لم تتعامل مع تلك البلاغات بجدية حتى اللحظة، وعبر المصدر المحلي عن قلقه الشديد إزاء عدم إعطاء التوجيهات الصريحة للجيش-الذي طهر جعار- بمواصلة تطهيره لكافة مديريات محافظة أبين وعدم إعطاء عناصر القاعدة الفرصة لاستعادة قواهم مرة أخرى والتفكير بمهاجمة مدينة جعار.

ضالعي من موديه
2012-07-27, 01:53 AM
محافظ أبين يشن هجوماً على الداخلية اليمنية ويقول إنها لم تقم بدورها في حفظ الأمن والاستقرار

ضالعي من موديه
2012-07-27, 02:03 AM
براقش نت – خاص : شن الطيران الحربي اليمني اليوم غارتين جويتين على مواقع مفترضة لمسلحي تنظيم القاعدة في مديرية المحفد بمحافظة أبين – جنوب اليمن - , في وقت تتواتر المعلومات عن تزايد نشاط تنظيم القاعدة في المحافظة التي شهدت معارك مؤخرا بين قوات الجيش اليمني ومسلحي القاعدة , انتهت بانسحاب القاعدة من مدينتي جعار وزنجبار .

وقال مصدر محلي في أبين لـ"براقش نت " ان الطيران الحربي قصف اليوم مواقعين لمسلحي القاعدة قرب وادي ضيقة ولم تتوفر معلومات بعد عن وقوع ضحايا .

واضاف المصدر ان طائرات امريكية "بدون طيار" تحوم منذ ثلاثة ايام فوق مناطق الوضيع ومودية .

في غضون ذلك افادت مصادر مطلعة ان الرئيس عبدربه منصور هادي أصدر تعليمات صارمة بملاحقة عناصر تنظيم القاعدة في أبين بعد ان تزايد نشاط عناصر القاعدة في جعار وزنجبار .

وكانت مصادر محلية قد أفادت ان أن عدداً من قادة تنظيم "القاعدة" والعشرات من عناصره لا يزالون يتجولون بأسلحتهم بمدينتي زنجبار وجعار في ظل غياب أمني , وأن العديد من مقاتلي "القاعدة" تمكنوا من الانخراط في صفوف اللجان الشعبية التي سبق لها أن وقفت مع الجيش وقاتلت معه ضد مسلحي جماعة "أنصار الشريعة" التابعة للتنظيم.

ضالعي من موديه
2012-07-27, 05:54 PM
براقش نت : استنفر الجيش والأمن في محافظة لحج، جنوبي اليمن قواتهما لمواجهة الانفلات الأمن في المحافظة، والذي تزايد خلال الفترة القليلة الماضية، حيث أكدت مصادر محلية أن قوات عسكرية تابعة للواء العسكري المرابط بمنطقة الراحة بمديرية الملاح بردفان، وأخرى أمنية تابعة لأمن المديرية انتشرت خلال اليومين الماضيين على مداخل ومنافذ مدينة الملاح التي يسيطر الحراك الجنوبي على أجزاء كبيرة منها منذ عدة سنوات .

وبحسب هذه المصادر فإن عدداً من الأطقم والآليات العسكرية شوهدت مساء الأربعاء منتشرة في المدينة، فيما شرع جنود بنصب نقاط تفتيش على الخط العام من الاتجاهين الشمالي والجنوبي للمدينة، كما تم تعزيز وجود مسلحي اللجان الشعبية القبلية في النقاط المستحدثة جنوب شرقي المدينة .

وأوضحت المصادر أن عملية الانتشار العسكري هذه جاءت على إثر مخاوف من الازدياد الملحوظ في أعداد العناصر المسلحة وأعمال العنف والاعتداءات التي يتعرض لها الجنود أثناء حركة سيرهم على الخط العام والتي كان آخرها مقتل جندي وإصابة آخرين برصاص مسلحين وسط المدينة .

- الخليج

ضالعي من موديه
2012-07-27, 08:40 PM
*يمن برس - متابعات - محمد الغباري و وكالات
في مؤشر على استمرار حالة الفلتان الأمني، عادت عناصر «القاعدة» في اليمن إلى الظهور من جديد في محافظة أبين، بعد شهرين على إنهاء سيطرتهم على المحافظة، وهاجموا مواقع للجيش وأخرى للجان الشعبية التي تساند السلطات في الحرب على التنظيم، وسط تحذيرات من إعادة إحكام التنظيم سيطرته على المحافظة.

وبعد ساعات على مهاجمة عناصر «القاعدة» قرية باتيس في ضواحي مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين أمس، استولى مقاتلو التنظيم على معدات عسكرية تخص كتيبة تتبع اللواء 111 المرابط في مديرية لودر، وسط تأكيدات مصادر قبلية أن «القاعدة» أعاد تجميع عناصره في المناطق الجبلية من المحافظة، وفي المنطقة الصحراوية الممتدة بين محافظتي شبوة ومأرب.

وبحسب مصادر محلية، فإن العناصر الموجودة في المنطقة تضم أجانب وعرب ممن هربوا من جعار إلى المنطقة الجبلية التي تكثر فيها الأنفاق والكهوف الجبلية، مشيرة إلى أن قيادة المحافظة أبلغت وزارة الدفاع، وقيادة المنطقة الجنوبية عن وجود تلك العناصر. وذكرت أن مجاميع أخرى من التنظيم هاجمت كتيبة تتبع اللواء 111 المرابط في مديرية لودر، موضحة أن هذه المجاميع استولت على كامل العتاد العسكري وفرّت إلى مواقعها في الجبال

ضالعي من موديه
2012-07-27, 08:45 PM
بلغ إجمالي الإيرادات المحصلة لمجمع الإصدار الآلي لخدمات الشرطة بعدن خلال الفترة من مايو 2010م وحتى يوليو 2012م(191مليون و534ألف و280)ريال قيمة التعاملات لخدمات صرف الجوازات ووثائق الأحوال المدنية والمرورية.


وأفاد مدير المجمع العقيد ركن مختار محمد حسن لـ"عدن الغد" بأنه تم خلال هذه الفترة اصدار(75ألف و686) وثيقة منها (27 ألف و211) استمارة وجواز و(39ألف 173)وثيقة مرورية و(9ألف و302) وثيقة أحوال مدنية.


ولفت بان المركز الذي افتتح في مايو2010م يقدم خدمات مميزه لاستخراج الوثائق بكل يسر وسهولة وفي وقت قياسي وعبر النافذة الواحدة بعيدا عن الروتين والوساطة.

*من حسن قاسم

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | مسئول محلي يتحدث لـ عدن الغد عن إيرادات مجمع الاصدار الآلي في عدن http://adenalghad.net/news/14942.htm#ixzz21qHVxSsq

ضالعي من موديه
2012-07-28, 03:02 PM
براقش نت - كشف زعيم قبلي بمحافظة أبين جنوب اليمن ل" صحيفة السياسة" عن وصول عشرات المقاتلين الأجانب من عناصر "القاعدة" إلى المحافظة خلال اليومين الماضيين, من خارج اليمن بينهم ستة سعوديين, وصلوا عن طريق محافظة حضرموت, تحت غطاء زيارة اليمن بغرض السياحة.

وأضاف أنه تم نقل السعوديين إلى منطقة أحور, موضحاً أن أمير التنظيم بمحافظة أبين جلال بلعيدي قابلهم, وأمر بنقلهم إلى منطقة خبر المراقشة خشية تعرضهم للقتل أو الاعتقال خاصة وأن بينهم اثنين من المطلوبين دولياً.

واستبعد المصدر قيام التنظيم بالإفراج في وقت قريب عن نائب القنصل السعودي عبدالله الخالدي المختطف منذ مارس الماضي, لافتاً إلى أن الوساطات القبلية فشلت مع قيادة "القاعدة" لإصرارهم على دفع السلطات السعودية فدية كبيرة, إضافة إلى إطلاق سراح جميع المعتقلات في السجون السعودية المحسوبات على التنظيم.

في غضون ذلك, أكدت مصادر محلية أن قيادة التنظيم سربت إلى جهة قبلية موالية لها مجموعة من الأسماء المتعاطفة معها على أساس تعيينها مسؤولة عن مجموعة من مديريات أبين بينها مديرية خنفر, من بينها ثلاثة يتزعمون خلايا إرهابية نائمة شاركوا بصورة أو بأخرى في قتال الجيش والأمن خلال الفترة الماضية.



http://www.barakish.net/Pics0/34069_0.jpg

ضالعي من موديه
2012-07-28, 06:01 PM
!! عاجل: تابع معنا الإعلان التال!!
اعلن تنظيم القاعدة في اليمن حربه على المواطنين اليمنيين بشكل عام بالإضافة الى حربها ضد الحكومة من اجل اقامة الدولة الإسلامية على حد وصفهم.
والملاحظ في حرب القاعدة هذه في اليمن أن الخاسر الوحيد منها هو الشعب اليمني وهو الضحية وهو المستهدف من هذه الحرب اقتصاديا وعسكريا.

فمنذ استيلاءهم على محافظة أبين راح ضحية الحرب هناك عشرات الضحايا من المواطنين الأبرياء وتشرد الآلاف منهم في سبيل اقامة القاعدة للدولة الإسلامية متناسين انهم في دولة مواطنوها كلهم مسلمين وموحدين لله لا شريك له، فكان المواطنون هم أكثر الضحايا.

ايضا عند اكتشاف النيجيري عمر فاروق محاولا تفجير الطائرة فوق امريكا شًددت الإجراءات الأمنية ضد المواطنين اليمنين في جميع أنحاء العالم، ولولا لطف الله لاستبشر الغرب بتلك العملية لشن هجوم على اليمن زاعمين انها معقل الإرهاب مثلما فُعل بأفغانستان من قبل.

كما لا يتناسى اليمنيون قضية الطرود التي اكتشفتها دول عربية بالإضافة الى امريكا ليُشدد العرب قبل العجم من اجراءات الشحن من اليمن ومنع أغلبها لتظل اليمن دولة مستوردة وليست مصدرة بحجة ان طرودها كلها مفخخة حتى وقت قريب رفع الحظر بشكل جزئي عن الطرود.

وقريبا وليس آخرا تفجير كلية الشرطة التي اقرت التحقيقات بأن من وضع العبوات المتفجرة أمرأتين، ليتم تفتيش المرأة اليمنية على ابواب الوزارات والمتاجر والمحلات وهو الأمر الذي لم نعهده من قبل ابدا في تفتيش المرأة اليمنية واحترام خصوصياتها، ولا ننسى ان القاعدة هي السبب.

اخيرا تفجير الطرد على نجل الذهب وقتله قد يزيد من الأجراءات المشددة ضد الشعب اليمني المسكين المغلوب على أمره والذي صار هو ضحية حرب الإرهاب بين القاعدة والحكومة، وضحية الأفكار الجديدة للقاعدة في تطوير الإرهاب.

ايضا لا ننسى في الختام توضيح حقيقة القاعدة أنها اداة استخباراتية بحته يدعمها الغرب وإيران بغرض التدمير وليس الإصلاح ، ليستغلوا حماس الشباب المندفع والغير متعقل وتوعيته على ان قتل المسلمين جهاد في سبيل الله بحجة عدم التحكيم او غيره، مما أدى الى استباحة الدماء متناسين حرمتها، وعظم الجريمة لمن يقتل مؤمناً متعمداً كما جاء في الآيه "ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاءه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعته وأعد له عذاباً عظيما" الآيه.

فلقد نسى اعضاء التنظيم المبجل أنهم يحاربون الإسلام والمسلمين بأموال الكفار سواء على يد رجال الاستخبارات الإيرانية أو الأمريكية كما ورد في تقرير القيادي السعودي السابق في التنظيم "محمد العوفي" عن ان "قاعدة اليمن تقودها استخبارات دول إقليمية وعلى رأسها إيران" الدولة التي تدعي الإسلام".
ليستغل بعدها الغرب أفعال التنظيم ليصادروا اموال المسلمين بحجة دعمهم وتجفيف منابع الدعم كما فعلوا في احداث 11 سبتمبر عند مصادرتهم لأموال العالم والتي تصلح لأكثر من 50 تريليون.

ايضا لا ننسى ان من منجزاتهم تجفيف منابع الدعم للمنظمات وهيئات الإغاثة الإسلامية والتي كانت تقوم بأدوار طيبة في خدمة الإسلام والمسلمين سواء من مساعدة المحتاجين وبناء المساجين وطبع المصاحف وغيرها من أعمال الخير التي راحت ضحية هذا التنظيم الذي يزعم انه يخدم الإسلام بينما الدلائل تشير الى عكس ذلك.

ضالعي من موديه
2012-07-28, 06:07 PM
http://hournews.net/upload/pr-2-8352.jpg

ضالعي من موديه
2012-07-28, 10:24 PM
شكأ عدد من مواطنين من قبيلة أهل سعيد 15كم غرب مديرية المحفد شكوا من تعرض قراهم وباديتهم في كلا من وادي مهور وجبال الدمعان للقصف الجوي للطيران الحربي شبه اليومي المزعوم لملاحقة العناصر الإرهابية الفارة .



وقال الأهالي في رسالة شكوا بعثوا بها إلى "عدن الغد" ان القصف أسفر حتى ألان عن بعض الخسائر المادية في المواشي من الغنم والإبل ولم يسفر عن ضحايا وخسائر بشريه في تلك المناطق المأهولة بالسكان ألا انه قد تسبب أيضا في خلق حالة من الهلع والخوف لدى السكان المحليين من تكرار مأساة المعجلة التي راح ضحيتها ما يقارب (60)شخص من النساء والأطفال والأبرياء في ضل الهمجية والوحشية التي يستخدم فيها الطيران ضرباته الغير مركزه والدقيقة وإحداثيات ومعلومات خاطئة.



وفيما أكد السكان المحليين نفيهم القاطع عن إي تواجد للعناصر الإرهابية في تلك المناطق واستعدادهم للدفاع عنها من أي اقتراب للعناصر الفارة إليها فانه في الوقت نفسه يناشدوا الدولة ممثلة في وزارة الدفاع وقيادة المنطقة العسكرية الجنوبية تحمل مسؤوليتها تجاه حماية المواطنين الأبرياء وعدم ترويع الأهالي في تلك المناطق وتحري الدقة في المعلومات المضللة وتجنب تكرار أخطاء الماضي التي طالة منطقة باكازم ولازالت أثارها قائمة حتى لليوم.

*من محمد السيد

اقرأ المزيد من عدن الغد | شكاوى وتظلمات | سكان محليون بالمحفد يشكون غارات عشوائية للطيران اليمني http://adenalghad.net/news/15011.htm#ixzz21u6NcIBN

ضالعي من موديه
2012-07-29, 02:32 PM
كشفت مصادر في الرئاسة اليمنية عن توجيهات أصدرها الرئيس عبدربه منصور هادي إلى كل من وزيري الدفاع والداخلية بتعزيز الوجود الأمني والعسكري في أبين، جنوبي البلاد، لمواجهة مساعي تنظيم القاعدة الارهابي في جزيرة العرب والجماعات المسلحة التابعة لها وإعادة انتشاره وتمركزه في بعض المناطق التي كانت القوات الحكومية قد استعادت السيطرة عليها الشهر الماضي بعد معارك عنيفة مع مقاتلي التنظيم استمرت لأكثر من عام.



وقالت مصادر عسكرية وأخرى أمنية مطلعة لـ»المدينة»: ان قوات من الجيش والأمن اليمني، معززة بمجاميع قبلية مسلحة من فرق اللجان الشعبية، اعدت خطة عسكرية تهدف إلى تطهير الوديان والجبال المطلة على مدينة المحفد والتي اتخذتها الجماعات المسلحة معسكرا تدريبيا ومركز تجمع لمسلحيها من اجل إعادة ترتيب صفوفها واستئناف العمليات القتالية ضد القوات العسكرية والأمنية والقبلية الموجودة في مناطق متاخمة مثل جعار، ولودر وزنجبار.



وافادت مصادر مقربة من الرئيس هادي أن الاخير وجه وزارتي الدفاع والداخلية بسرعة اتخاذ التدابير الأمنية والعسكرية اللازمة لمنع انتشار مقاتلي تنظيم القاعدة في أبين، والتصدي لأي مساع من قبل الجماعات الارهابية في هذا الصدد، خاصة عقب ظهور مجاميع مسلحة تابعة لجماعة «أنصار الشريعة» في بعض المناطق التي تم استعادة السيطرة عليها من قبل الجيش وفرق اللجان الشعبية مثل جعار، التي كانت تمثل أحد المعاقل الرئيسة لتمركز مقاتلي القاعدة.



وجاءت توجيهات الرئيس هادي، عقب تقارير استخباراتية اكدت ان هناك مساعي لمسلحي ما يعرف بـ»أنصار الشريعة» المرتبطة بتنظيم القاعدة لاستعادة السيطرة على مناطق مختلفة في محافظة أبين، وأنها تتحرك بأسلحتها البحرية في مناطق المحافظة، مشيرة الى وجود عشرات من خلايا القاعدة في مدينة جعار وأن المدينة «لا تزال فيها عشرات الخلايا التابعة للتنظيم».



وأكد مصدر محلي في مديرية المحفد بأبين، ان الطيران الحربي نفذ امس الجمعة غارات جوية على مواقع تجمع عناصر تنظيم القاعدة والجماعات الموالية لها في وديان وجبال منطقة المحفد.. مضيفا ان عشرات الاسر من سكان المدينة بدأت النزوح ومغادرة منازلهم في المدينة تحسبا لاندلاع مواجهات عسكرية بين القوات الحكومية ومقاتلي اللجان الشعبية من جهة وبين مسلحي تنظيم القاعدة والجماعات التابعة لها «انصار الشريعة» من جهة اخرى.

اقرأ المزيد من عدن الغد | اليمن في الصحافة العالمية | تعزيزات أمنية لأبين وأنباء عن خطة لمهاجمة تجمعات القاعدة بـ“المحفد” http://adenalghad.net/news/15057.htm#ixzz220SiHGPo