المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عااجل نعم بداء الاعلام العربيه التكلم عن الجنوب


اسير الهم
2008-11-25, 03:09 PM
http://www.worldpress.org/Mideast/3273.cfm



ادخلوا وشووووفوا هذه صحيفه مصريه اخيرا بداء الاعلام العربي النطق بالجنوب العربي المحتل وقريبا سوف نبشركم بالخير يارجال الجنوب



وهذا الرابط مترجم

http://translate.google.com/translate?u=http%3A%2F%2Fwww.worldpress.org%2FMide ast%2F3273.cfm&hl=en&ie=UTF-8&sl=en&tl=ar

اسير الهم
2008-11-25, 03:18 PM
علما ياشباب الجنوب الاحرار ان رابط الترجمه قانوني وليس فلسفي..

اسير الهم
2008-11-25, 03:19 PM
هذه الترجمه الفلسفيه للموظوع

اول انتخابات حرة ونزيهة باليمن الجنوبي --------------------------------------------------------------------------------
اوردت جريدة البديل المصرية خبر استقلال الجنوب المحتل بعد انتخابات حرة ونزيهة
جنوب اليمن ينتخب مجلسا حاكما سعياً لـلاستقلال عن «احتلال» الشمال
23/11/2008 كتب: مصطفي عبد الرازق
انتخب اليمنيون في الجنوب قيادة وطنية جنوبية أطلقوا عليها "المجلس الوطني الأعلي للحراك والنضال السلمي" الذي دعا إلي الاستقلال عن الشمال ومقاطعة الانتخابات النيابية المقررة في أبريل القادم بدعوي أن الحكومة المركزية والعملية الانتخابية غير شرعيتين في جنوب اليمن.
وذكر البيان الأول الصادر عن المجلس إن "القيادة الوطنية الجنوبية المؤقتة التي ستتحمل المسئولية التاريخية في قيادة الحراك الشعبي السلمي نحو تحقيق الأهداف والغايات السامية والنبيلة والعادلة لشعب الجنوب الأبي، والمتمثلة في تحرير أرضه من الاحتلال الغاشم، ونيل استقلاله واستعادة دولته الوطنية الحرة، بعد أن فشل مشروع الوحدة وتحول إلي احتلال عسكري كارثي علي الجنوب: الأرض والإنسان والتاريخ، فصار حقاً لنا تحرير أرضنا واستعادة دولتنا".وقال موقع "وورلد برس" إن هذا التطور في جنوب اليمن يعكس رفضه للعملية السياسية برمتها بعد أن قابل النظام الحاكم الاحتجاجات الجنوبية التي استمرت علي مدار السنة بالرصاص والدبابات، مما دفع جنوب اليمن إلي تنظيم آلية سياسية ذاتية تمثله. واعتبر الموقع أن انتخابات "المجلس الوطني الأعلي للحراك والنضال السلمي" قد تكون أول "انتخابات حرة ونزيهة" في تاريخ اليمن. وتدعو مبادئ المجلس إلي نضال سلمي لنيل الاستقلال عن الشمال.
وأعلنت نتائج انتخابات المجلس في 14 نوفمبر الجاري، ويترأس المجلس حسن أحمد باعوم فيما يمثل المجلس كل محافظات الجنوب عبر ممثلين مختارين تتفق عليهم هيئات الحراك في المحافظات. وللمجلس مجلس وزراء من عشرة أعضاء، و25 مسئولا إداريا، و352 أعضاء المجلس.
يأتي هذا التطور علي خلفية ان غالبية اليمنيين من الشمال والجنوب مبعدون عن النخبة الحاكمة. كما أن جنوب اليمن استفاد من فترة الاحتلال البريطاني له لأكثر من مائة سنة، حيث اقام خلال تلك الفترة العديد من المؤسسات المدنية الكاملة التي أدت دورها بكفاءة ونزاهة. لكن الشيء نفسه لا يمكن قوله بالنسبة لشمال اليمن خلال الإمامة أو منذ الثورة الجمهورية عام 1962، فبعد توحيد شمال وجنوب اليمن عام 1990، احبطت الرقابة علي وسائل الإعلام، والفساد، وتمييز الاندماج المؤسسي والثقافي بين شطري اليمن.
وأعلن تكتل أحزاب المعارضة اليمنية (أحزاب اللقاء المشترك) مقاطعته عملية تسجيل الناخبين لتراجع الحكومة عن تطبيق اصلاحات ضرورية في النظام الانتخابي. فبعد انتخابات عام 2006، اتفق الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة علي عدد من الإصلاحات الانتخابية بناء علي توصيات من مراقبي الاتحاد الأوروبي. لكن حزب المؤتمر الشعبي الحاكم تراجع عن الاتفاق، مما دفع تكتل أحزاب المعارضة إلي حث المواطنين علي عدم تسجيل أسمائهم لدي اللجان الانتخابية. ويعمل المعهد الديمقراطي الوطني الممول من الولايات المتحدة مع الطرفين الآن لحثهم علي الوصول إلي اتفاق، وإذا اقتضي الأمر، تأجيل الانتخابات لإتاحة الوقت للأطراف للتوصل إلي اتفاق.
لكن الرئيس اليمني عبد الله صالح قال إن الانتخابات ستمضي قدما، فيما تم اعتقال العديد من نشطاء المعارضة. وزادت حدة التوتر في محافظتي مأرب وعمران، كما تشهد محافظة «حجة» أعمال عنف ضد اللجان الانتخابية.
وقال موقع "وورلد برس" إن مظاهر الديمقراطية منتشرة في اليمن إلا أن تطبيقاتها لم توضع بعد موضع التنفيذ، موضحا أن الحكومة اليمنية تنشر المؤسسات والعمليات الانتخابية والخطب الديمقراطية لتمنح حكمها صفة شرعية ولتحصل علي التأييد الغربي. لكن تعزيز الديمقراطية في اليمن لم يمر بأي تقدم منذ عام 1994 عندما فرضت قوات عبد الله صالح دولة موحدة علي جنوب اليمن بالقوة. فنظام الرئيس اليمني متهم بنهب خزينة الدولة في كل خطوة إدارية قام بها. وقال الموقع إن قوات الأمن الوحشية والشرطة السرية والمحاكم الفاسدة والتعذيب المنظم هي الأدوات التي يستخدمها النظام لمن يرفضون الرشوة والابتزاز والتهديد.
فالانتخابات منذ 1993 قللت من فرص وصول اليمنيين إلي السلطة وعززت نفوذ النظم القبلية. وتزايدت الاغلبية النيابية لحزب عبد الله صالح في البرلمان، حيث ارتفع عدد النواب المنتمين لحزب المؤتمر الشعبي من 123 مقعدا في 1993 إلي 187 في 1997 إلي 238 في 2003.
وتعاظم تأثير اندماج الحزب الحاكم مع الدولة بفعل نظام أن الفائز يحصل علي كل شيء. وبمرور الوقت، أصبحت الدولة والحزب الحاكم كيانا واحدا. وأصبح وضع الدولة كأكبر رب عمل في اليمن من أسلحة السياسات الحزبية. وسخر حزب المؤتمر الشعبي آلاف الموارد الحكومية لدعم مرشحيه خلال انتخابات عام 2006 الرئاسية والمحلية، وأجزل لهم العطاء فيما بعد. وأجريت أول انتخابات للمحافظين في 2008 علي عجل، وكانت فيما يبدو لاختيار مرشحي حزب المؤتمر الشعبي. وفي الحالات القليلة التي فاز فيها مرشحون مستقلون، كانت النتائج تغير علي الفور[/size]

اسير الهم
2008-11-25, 03:28 PM
وهذه الترجمه القانونيه للموظوع

تحرير جنوب اليمن من أشكال المجلس

العنف تندلع في جميع أنحاء اليمن ، وخاصة في المحافظات الجنوبية ، قبل الانتخابات البرلمانية التي جرت في نيسان / أبريل. Angry citizens have repeatedly attacked and expelled voter registration committees, and security forces opened fire on several occasions. مواطني غاضبة مرارا للهجوم وطرد لجان تسجيل الناخبين ، وفتحت قوات الامن النار في عدة مناسبات.

Yemen’s opposition party alliance, the Joint Meeting Parties (JMP), is boycotting the registration process because the government reneged on implementing needed electoral reforms. اليمن تحالف الاحزاب المعارضة ، أحزاب اللقاء المشترك (JMP) ، ويقاطع عملية التسجيل لان الحكومة تراجعت عن تنفيذ الإصلاحات الانتخابية المطلوبة. Southern Yemenis just elected their own representative body, the Southern Arabian Liberation Council (SALC), which has called for an electoral boycott claiming the central government, not just the election, is illegitimate in the south. جنوب اليمنيين فقط انتخبت الهيئة التمثيلية الخاصة بها ، ومجلس تحرير الجنوب العربي (SALC) ، الذي دعا لمقاطعة الانتخابات تدعي الحكومة المركزية ، وليس فقط الانتخابات ، هو غير شرعي في الجنوب.

Yemen’s government deploys the institutions, processes and rhetoric of democracy to legitimize its rule and gain western support. الحكومة اليمنية تنشر المؤسسات والعمليات والخطابة الديمقراطية لإضفاء الشرعية على حكمها وكسب الدعم الغربي. In reality, the consolidation of democracy has made little progress since 1994 when Saleh’s forces re-imposed a unified state on southern Yemen by force. في الواقع ، وتوطيد الديمقراطية ولم تحقق تقدما يذكر منذ عام 1994 عندما صالح قوات إعادة فرض دولة موحدة على اليمن الجنوبي بالقوة. At the center of the national dynamic is greed. في المركز الوطني للدينامية هو الجشع. Saleh’s regime loots the state treasury at every step of administration. نظام لوتس صالح الخزانة العامة للدولة في كل خطوة من الإدارة. Brutal security forces, secret police, corrupt courts and systematic torture are the systems in place for those who do not succumb to bribery, blackmail and threats. وحشية قوات الأمن ، والشرطة السرية ، والمحاكم الفاسدة وممارسة التعذيب بصورة منهجية هي نظم في مكان لأولئك الذين لا نستسلم لوالرشوة والابتزاز والتهديد. While the forms of democracy have spread, the practice has not. وفي حين أن من أشكال الديمقراطية انتشرت ، فإن هذه الممارسة لم.

Elections since 1993 reduced the citizenry’s access to power and reinforced autocratic tribal power structures. الانتخابات منذ عام 1993 قللت من المواطنين من الوصول إلى السلطة وتعزيز هياكل السلطة الاستبدادية القبلية. The parliamentary majority of Saleh’s ruling party, the General People’s Congress (GPC), increased from 123 seats in 1993, to 187 in 1997 and 238 in 2003. الأغلبية البرلمانية من صالح الحزب الحاكم ، المؤتمر الشعبي العام (حزب المؤتمر الشعبي العام) ، زادت من 123 مقعدا في عام 1993 ، إلى 187 في عام 1997 و 238 في عام 2003.

Through time, the state and ruling party became one entity. من خلال الوقت ، والدولة والحزب الحاكم أصبحت كيان واحد. The state’s position as the largest employer in Yemen became a weapon of partisan politics. موقف الدولة بوصفها أكبر رب عمل في اليمن أصبح للأسلحة النووية من السياسات الحزبية. The GPC deployed a myriad of governmental resources in support of its candidates during the 2006 local and presidential election, and in meting out retribution after. حزب المؤتمر الشعبي العام نشر عدد لا يحصى من الموارد الحكومية لدعم مرشحيه لعام 2006 خلال الانتخابات الرئاسية والمحلية ، وتنفذ عقوبات في الانتقام بعد. Yemen’s first governors’ election in 2008 was a hasty process that rubber stamped GPC candidates. اليمن أول المحافظين في الانتخابات التشريعية في عام 2008 كان متسرع أن عملية حزب المؤتمر الشعبي العام والمطاط وختم المرشحين. In the few cases where an independent won, the results were promptly overturned. وفي الحالات القليلة التي فاز فيها مستقلة ، وكانت النتائج على الفور انقلبت.


تأثير الحزب الحاكم الاندماج مع دولة تتضخم بفعل نظام الفائز يحصل على كل شيء (الأول الماضي بعد). The Yemeni opposition has long championed the proportional or list system. المعارضة اليمنية طالما دافعت أو قائمة النظام النسبي. After the 2006 election, the ruling and opposition parties agreed to a number of electoral reforms based on recommendations from EU election observers. بعد انتخابات عام 2006 ، الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة وافقت على عدد من الاصلاحات الانتخابية بناء على توصيات من الاتحاد الأوروبي مراقبين للانتخابات. The GPC reneged, prompting the JMP to urge citizens not to register. حزب المؤتمر الشعبي العام تراجعت ، مما دفع JMP لحث المواطنين على عدم تسجيل. The US funded National Democratic Institute that has been working with the parties is now urging consensus and, if necessary, postponing the election to allow time for the parties to come to an agreement. الولايات المتحدة تمول المعهد الديمقراطي الوطني التي تم العمل مع الطرفين الآن هو حث توافق في الآراء ، وإذا اقتضى الأمر ، بتأجيل الانتخابات لإتاحة الوقت للأطراف للتوصل إلى اتفاق. President Saleh said the election will go forward and numerous opposition activists have been arrested. الرئيس صالح ان الانتخابات ستمضي قدما ، والعديد من نشطاء المعارضة قد اعتقلوا. Tensions have flared with Marib, Amran and Haja witnessing violence against electoral committees. وزادت حدة التوتر مع مأرب ، وعمران Haja تشهد العنف ضد اللجان الانتخابية.

A significant development is South Yemen’s rejection of the entire political process. ومن التطورات الهامة في جنوب اليمن هو رفض العملية السياسية برمتها. Yearlong regional protests were met with bullets and tanks, prompting southern Yemen to self-organize a representative political mechanism advocating. وكانت الاحتجاجات على مدار السنة الإقليمية واجتمع مع والرصاص والدبابات ، مما دفع جنوب اليمن في تقرير المصير ، ممثل تنظيم آلية سياسية الدعوة. The election of the Southern Arabian Liberation Council may have been the first “free and fair election” in Yemeni history. الانتخابات للمجلس التحرير للجنوب العربي قد يكون أول "انتخابات حرة ونزيهة" في التاريخ اليمني. Its platform advocates a peaceful struggle for independence. برنامجها يدعو إلى النضال السلمي لنيل الاستقلال. The election results were announced in Yafi' on November 14. اعلان نتائج الانتخابات في يافع '14 تشرين الثاني / نوفمبر. The body consists of a president (Hassan Ba’oum), a ten member cabinet, 25 administrative officers and 352 National Council members. وتتألف هذه الهيئة من الرئيس (حسن Ba'oum) ، وهو عضو في مجلس الوزراء عشر ، 25 إدارية 352 من ضباط وأعضاء المجلس الوطني.

The majority of Yemenis- north and south- are excluded from the ruling oligarchy. غالبية اليمنيين بين الشمال والجنوب مستثناة من حكم القلة الحاكمة. However Southern Yemen was under British rule for over a hundred years during which time several full bodied civil institutions functioned efficiently and impartially. ولكن جنوب اليمن كانت تحت الحكم البريطاني لأكثر من مائة سنة خلال هذه الفترة العديد من المؤسسات المدنية كامل الجسم تؤدي دورها بكفاءة ونزاهة. The same cannot be said of northern Yemen during the Imamate or since the 1962 Republican Revolution. وقد لا يمكن قول الشيء نفسه في شمال اليمن خلال الامامة أو الجمهوري منذ ثورة 1962. After the 1990 unification of north and south Yemen, media censorship, corruption and discrimination thwarted the institutional and cultural merger of the two Yemens. في عام 1990 بعد توحيد شمال وجنوب اليمن ، والرقابة على وسائل الاعلام ، والفساد ، وأحبطت التمييز المؤسسي والثقافي دمج شطري اليمن. In Yemen, different histories and expectations are producing different outcomes among one people. في اليمن ، وتاريخها مختلفة التوقعات وتنتج نتائج مختلفة بين شعب واحد.

The 1994 north-south civil war ended with the military victory of President Saleh's northern forces. في عام 1994 بين الشمال والجنوب انتهت الحرب الأهلية مع النصر العسكري من الرئيس صالح إلى القوات الشمالية. Since then, southerners claim, the south has been looted as the spoils of war. ومنذ ذلك الوقت ، مطالبة الجنوبيين ، والجنوب قد نهبت كما غنائم حرب. Southerners perceive themselves as treated as third class citizens who face institutionalized discrimination and exclusion from the central government, which is firmly in the grip of the President and his family. الجنوبيين يعتبرون أنفسهم معاملة مواطنين من الدرجة الثالثة الذين يواجهون التمييز المؤسسي والاستبعاد من الحكومة المركزية ، التي هي في قبضة بحزم من الرئيس وعائلته.

Public protests began in the south in May 2007. وبدأت الاحتجاجات العامة في الجنوب في أيار / مايو 2007. Dozens of demonstrators were shot by police, hundreds injured and over a thousand arrested. عشرات من المتظاهرين برصاص الشرطة ، واصيب المئات واعتقلت أكثر من ألف. The regime's response to the civil unrest consisted of a schizophrenic mix of violence, arrests and defamation sprinkled with fleeting allusions to wrong-doing by regime officials and superficial remedies to discriminatory policies. النظام ردا على الاضطرابات المدنية منفصم يتألف من مزيج من العنف والاعتقال والتشهير رشها مع إشارات عابرة إلى خطأ بالممارسة من قبل مسؤولي النظام وسطحية سبل الانتصاف لهذه السياسات التمييزية. Thousands of troops reinforced the areas of greatest unrest. الالاف من القوات عززت المجالات التي تشتد فيها الاضطرابات. As government failed to remedy or even address the inequality, the response of the populist protest movement was to organize. كما فشلت الحكومة في علاج أو حتى معالجة عدم المساواة ، استجابة للحركة احتجاج شعبية لتنظيم كان.

The failings of the JMP also had a demoralizing effect in the south where many as recently as 2006 were politically enfranchised and supportive of the opposition presidential candidate Faisel bin Shamlan. إخفاقات من JMP كما كان الأثر السلبي في المعنويات في الجنوب حيث يصل الى 2006 كما تم مؤخرا على حقوقها السياسية وداعمة للمرشح المعارضة للرئاسة فيصل بن شملان. Southern disappointment lay not so much in the thuggish behavior of the GPC, which was expected, but instead in the opposition’s self-interest and capitulation. جنوب لخيبة أمل الكثير لا تكمن في سلوك قطاع الطرق من حزب المؤتمر الشعبي العام ، الذي كان من المتوقع ، ولكن بدلا من المعارضة في المصلحة الذاتية والاستسلام. At a rally in the southern town of al-Dhalie on March 6, JMP speakers were pelted with stones and forced to leave. في تجمع حاشد في جنوب مدينة النبطية ، Dhalie يوم 6 مارس ، JMP المتكلمين للقذف بالحجارة واضطر الى الخروج منها. The JMP was again expelled from demonstrations in Radfan and Abyan in May 2008. JMP مرة أخرى فإن كان طرد من المظاهرات في Radfan وابين في أيار / مايو 2008. Western observers’ lavish praise of a flawed process increased the sense of betrayal prevalent in the south. الغربية المراقبين إشادة من عملية معيبة زيادة الشعور خيانة السائدة في الجنوب. Following the 2006 election, it was the hope of achieving justice and equal rights in a unified state that prompted the year long demonstrations. وبعد انتخابات عام 2006 ، كان الأمل في تحقيق العدالة والمساواة في الحقوق في دولة موحدة التي دفعت المظاهرات التي استمرت عاما. It was the loss of that hope that brought about the Liberation Council which formally advances the notion that the south is illegally occupied by northern forces. وكانت هذه الخسارة من أن الأمل التي أسفرت عن مجلس التحرير الذي تقدم رسميا فكرة أن الجنوب هو احتلال غير الشرعي من جانب القوات الشمالية.

Electoral committees have been expelled throughout the south. اللجان الانتخابية قد طردوا في جميع أنحاء الجنوب. There are also numerous no-go areas for government forces, including parts of Yafe, al-Dhalie, Abyan and others formerly under government control. وهناك أيضا العديد من المناطق لا يمكن أن تذهب لقوات الحكومة ، بما في ذلك أجزاء من Yafe ، آل Dhalie ، وأبين وغيرها سابقا تحت سيطرة الحكومة. All (northern) central government officials were expelled from Toor Albaha in Lahj in April 2008 and 40 soldiers captured. الكل (شمال) ان الحكومة المركزية قد طردوا من المسؤولين Toor Albaha في لحج في نيسان / أبريل 2008 وأسر 40 جنديا. The soldiers were released four months later when the government agreed to several demands. واطلق سراح الجنود أربعة أشهر في وقت لاحق عندما وافقت الحكومة على مطالب عدة. Sheik Musa al-Nakhibi was freed by force from jail in Yafe on November 1. الشيخ موسى Nakhibi اطلق سراحه من السجن بالقوة Yafe في 1 تشرين الثاني / نوفمبر. He had been charged with providing security for Hassan Ba'oum during the first Yafe conference in late October. وكان قد اتهم مع توفير الأمن لحسن Ba'oum خلال أول مؤتمر Yafe في أواخر تشرين الأول / أكتوبر. The second Yafe conference, which elected the cabinet, was heavily guarded by men with RPGs, including farmers, laborers, academics and professionals. الثاني Yafe المؤتمر الذي انتخب مجلس الوزراء ، كان لحراسة مشددة من قبل الرجال مع ار بي جي ، بما في ذلك المزارعين ، العمال ، والأكاديميين والمهنيين.

م/حافــــــــــظ
2008-11-25, 03:57 PM
قريباً ستضج مسامعنا قنوات الاعلام العربية و العالمية بقضية الجنوب طبعاً سوف نرى عناوينها تتصدر نشرات الاخبار

الجنوب العربي
2008-11-25, 04:08 PM
وتعاظم تأثير اندماج الحزب الحاكم مع الدولة بفعل نظام أن الفائز يحصل علي كل شيء. وبمرور الوقت، أصبحت الدولة والحزب الحاكم كيانا واحدا. وأصبح وضع الدولة كأكبر رب عمل في اليمن من أسلحة السياسات الحزبية. وسخر حزب المؤتمر الشعبي آلاف الموارد الحكومية لدعم مرشحيه خلال انتخابات عام 2006 الرئاسية والمحلية، وأجزل لهم العطاء فيما بعد. وأجريت أول انتخابات للمحافظين في 2008 علي عجل، وكانت فيما يبدو لاختيار مرشحي حزب المؤتمر الشعبي. وفي الحالات القليلة التي فاز فيها مرشحون مستقلون، كالنتائج تغير علي الفورانت [/size]

العالم بات يعرف ان النظام متغطرس
الحمد للة علئ كل حال

الضالع
2008-11-25, 06:56 PM
شكرا اخي الفرج قاااااادم ان شاء الله وهذه بوادر خير

ايضا هنا صحيفة الخليج الاماراتيه ماذا تقوووول

وان نوهت ان مايحصل من مقاطعه للمشترك الذي لاتوجد له صله لامن بعيد ولا من قريب بمقاطعة الانتخابات

فالمقاطعه هي جنوبيه بحته لادخل لها بالمشترخ

http://www.alkhaleej.ae/portal/46a6bc71-6626-4104-9393-5975ccc7535c.aspx

أبو عامر اليافعي
2008-11-25, 07:21 PM
شكرا اخي الفرج قاااااادم ان شاء الله وهذه بوادر خير

ايضا هنا صحيفة الخليج الاماراتيه ماذا تقوووول

وان نوهت ان مايحصل من مقاطعه للمشترك الذي لاتوجد له صله لامن بعيد ولا من قريب بمقاطعة الانتخابات

فالمقاطعه هي جنوبيه بحته لادخل لها بالمشترخ

http://www.alkhaleej.ae/portal/46a6b...5ccc7535c.aspx

اخي الضالع حياك الله
اخي الرابط مايفتح التابع لجريدة الخليج
ممكن تعيد كتابته او تعدله او تحدد في اي تاريخ صدر هذا التقرير.
لان الرابط لا يفتح ويمكننا ان نعود الى ارشيف الصحيفة لو حددت تاريخ الخبر.
مع التحية.

الضالع
2008-11-25, 07:32 PM
شكرا ابوعامر
هذه بتاريخ 25/11/2008
http://www.alkhaleej.ae/portal/46a6bc71-6626-4104-9393-5975ccc7535c.aspx

اتمنى ان يعمل

أبو عامر اليافعي
2008-11-25, 07:38 PM
اسمح لي اخي الضالع ان انقل الخبر كاملا من صحيفة الخليج الاماراتية في المنتدى .


شبح العنف يلوح في سماء الانتخابات اليمنية آخر تحديث:الاثنين ,24/11/2008


صنعاء- أبوبكر عبدالله:

تشهد الساحة اليمنية حالة غليان غير مسبوقة فرضتها الاحتجاجات التي تواصلت أمس في عدد من المحافظات تعبيرا عن رفض أحزاب المعارضة في تكتل اللقاء المشترك الإجراءات التي باشرها حزب المؤتمر الحاكم للتحضير للانتخابات المقررة في أبريل/نيسان المقبل، فضلا عن رفضها الإجراءات الحكومة بإقرار تعديل قانوني يتيح تمديد فترة عمل المجالس المحلية من ثلاث إلى سبع سنوات.

يأتي ذلك مع تصاعد حركة الاحتجاجات السلمية إلى أعمال عنف واعتقالات غير مسبوقة شهدتها المحافظات الجنوبية مدى الأيام الماضية، استنادا إلى موقف شعبي بدا هذه المرة أكثر تطرفا لدى الشارع الجنوبي الذي يعتبر المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة استفتاء على الوحدة اليمنية.

ورغم محاولة صنعاء التقليل من أهمية الحراك الحاصل، إلا أن تصريحات المسؤولين كشفت عن وضع حرج للغاية في المحافظات حين وصف هؤلاء ما يجري بأنه “أعمال إرهابية” ولوحوا باستخدام العصا الغليظة لقمع ما اعتبر “حركات انفصالية مسلحة”. هذا الأمر كشفه تصريح محافظ أبين أحمد الميسري الذي أكد أن “التيارات الانفصالية في طريقها إلى الكفاح المسلح وأن السلطة جاهزة للتصدي لها” وهو التصريح الذي عكس عمق الأزمة الحاصلة في المحافظات الجنوبية. وتبدو أطراف العملية السياسية متباينة كثيرا إزاء التداعيات الحاصلة في الساحة، فالمعارضة ترى أن ما يدور احتجاجات سلمية للتعبير عن رفض القوى السياسية هيمنة الحزب الحاكم على مفاصل العملية الانتخابية، فيما تراها السلطة محاولات لافتعال أزمات وإفشال تنظيم الانتخابات في موعدها الدستوري، إلى اتهامها المعارضة بتبني مخططات خارجية تستهدف تقويض الأمن عن طريق التحريض على العنف.

وفيما يبدو حزب المؤتمر الحاكم اليوم اللاعب الوحيد في الملعب الانتخابي، اتجهت المعارضة إلى تصعيد فعالياتها الاحتجاجية، إذ دشنت الجمعة مشروعا للحوار الوطني قالت إنه يستهدف مواجهة الحزب الحاكم عن طريق الترتيب لحوار وطني تشارك فيه كل القوى الحية في المجتمع سعيا إلى إخراج البلد من الأزمة الراهنة، فيما بدا محاولة لتكرار لعبة الإقصاء التي مارسها الحكم بحق المعارضة على مدى السنوات الماضية. وتقول المعارضة ان ظهور مشروع الحوار الوطني يمكن اعتباره واحدا من تجليات الأزمة الحاصلة، خصوصا وأن البلد يعيش في “أزمة عميقة وشاملة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، ويسير بخطى متسارعة نحو الكارثة المحققة، نتيجة لانسداد الوضع السياسي الذي بات يشكل واحدا من أبرز مظاهر الأزمة الوطنية التي يصعب مواجهتها إلا بعقل جمعي يجسد التوافق الوطني.

اسير الهم
2008-11-27, 09:52 AM
ايضا هذا رابط صحيفه امريكيه

http://armiesofliberation.com/archives/2008/11/24/first-statement-by-the-southern-liberation-high-council-in-english/#more-5967

اسير الهم
2008-11-27, 10:02 AM
هذه ترجمه الرابط


نشرت الصحفية الأمريكية جين نوفاك المختصة في الشئون اليمنية أمس الثلاثاء تقريرا هاما جدا في الموقع الصحفي الأمريكي الذي تديره (armies of liberation) ( جيوش التحرير ) تحت ( عنوان رياح وأمواج التغيير في الجنوب العربي).
تطرقت فيه إلى مستجدات الأحداث على الصعيد الجنوبي والخطوات المتسارعة التي باتت تمثل تغييرا حتميا في طريق استعادة الدولة الجنوبية والذي بات يهدد بانهيار النظام اليمني تزامنا مع حتمية الانهيار الاقتصادي وتوسع نفوذ القراصنة الصوماليين في الوقت الذي أعلن فيه قادة جنوبيين - حسب التقرير - عن استعدادهم لتأمين خط الملاحة الدولي والممر البحري خليج عدن ومضيق باب المندب وحفظ السلام فيهما ، خصوصا بعد تشكيل ما أسمته ( بحكومة الجنوب العربي ) الممثل بالمجلس الوطني الأعلى.
كما أشار التقرير إلى توقع اعتراف عربي بدولة الجنوب واستدل بمثال على ذلك ( الكويت الشقيق ).

"شبكة الطيف" تتفرد بترجمة ونشر نص التقرير باللغتين العربية والإنجليزية :

القضايا الرئيسية في اليمن هي :

1 - توقعات بانهيار الاقتصاد اليمني في عام 2009 من قبل العديد من الخبراء رغم أن البعض يقول في عام 2011.

2 – من المحتمل عودة الحرب الأهلية (السادسة) في صعدة ، بالرغم من أن حركة الحوثيين قد أعلنت مؤخرا عن استعدادها للقبول بفيدرالية أو كونفدرالية إلا أن (سيناتور) صنعاء لا يقبل باتحاد كونفدرالي.

3 المقاطعة الواسعة للانتخابات البرلمانية القادمة ( قنابل يدوية وأعمال الشغب الجارية في الجنوب و حتى الشمال على سبيل المثال حجة ).

4 - انتخاب حكومة في الأول من نوفمبر 2008م في الجنوب تحت اسم( الجنوب العربي ) وهذا الاسم استخدم لأول مرة رسميا من جانب المملكة المتحدة في عام 1959 : (اتحاد الجنوب العربي)بالإضافة إلى مركز حكومي ومشاهدة عدد من القوات التي تحمل أسلحة ردع ار بي جي من الجنود الجنوبيون الذين يحرصون على عدم سفك الدماء.

وهناك أمر بالقبض على 59 من أعضاء وقيادات بارزين في الجنوب العربي من بينهم أبرز قيادات المجلس الوطني لقيادة الحراك السلمي بتهم إثارة فتنة والخيانة.

الحراك الجنوبي يعتمد على قراري مجلس الأمن 924 و 931 الصادر عام 1994 لإعادة التفاوض والاتفاق على الوحدة ، وأن المزيد من تجاهل الأمر سيؤدي بالبلد إلى حرب أهلية.

5 - القرصنة الصومالية في خليج عدن ، واليمن غير قادرة على التعامل مع التحديات على أرض الواقع ناهيك في عرض البحر.

بينما اليمن لديها فقط سفينتين قادرة على الوصول إلى أعماق الماء الذي كان يقودها سابقا الأدميرال السابق ، أحمد الحسني ، وهو في المنفى في لندن يقود منظمة تاج المعارضة.

وتكثر المخاوف لدى اليمن من تدخل حلف شمال الأطلسي وروسيا في خليج عدن بعد ما أوضحت صحيفة "الوطن السعودية" يوم الأحد ، 22 نوفمبر 2008م أن ميناء المكلا في اليمن هو ميناء للنقل والإمداد ينطلق منه القراصنة الصوماليون وهو دفع المسؤولين اليمنيين للحصول على معلومات اعترف فيها خلال المفاوضات التي تتم من أجل الإفراج عن الناقلة السعودية".

تفاقم التوترات ومقاطعة اللجان الانتخابية سوف يكثف من الانهيار الاقتصادي. وذلك مع انخفاظ كبير لأسعارالنفط دون 50 دولارا للبرميل ( خصوصا وأن اليمن ليست حتى جزءا من اوبك).

أعضاء برلمان الجنوب العربي (المجلس الوطني الأعلى)الـ 352 سوف يعلن أسمائهم خلال شهرين لمواجهة أمر لا بد منه.

اعتراف متوقع بالجنوب العربي على سبيل المثال من جانب دولة الكويت

الجنوب العربي مستعد للتعاون مع منظمة حلف شمال الأطلسي في خليج عدن ومضيق باب المندب (جزيرة ميون - يريم)بخصوص المياه الدولية التي تخضع لحماية دولية ، والجنوب العربي سوف يحترام حق المرور البحري ، وأن أرخبيل سقطرى كانت دائما تدار من عدن كما البحرية البريطانية كانت مجهزة تجهيزا جيدا هناك تليها السوفياتية.

تعرضت البحرية لإهمال جسيم منذ الحرب الأهلية في العام 86م.


خاتمة : في هذه المرحلة يتوجب المساعدة المعنوية اللازمة لإقناع صنعاء وليس لاتخاذ إجراءات من شأنها أن تعجل في حدوث حرب أهلية.

من أسماء القادة الـ 59 * :-
حسن أحمد باعوم (الرئيس المنتخب)
العميد ناصر علي النوبة
علي منصر محمد (الذي التقى سفراء الولايات المتحدة وبريطانيا في عدن سرا)
حسين زيد بن يحيى
المحامي يحيى غالب الشعيبي
الدكتور محمد علي السقاف
محمد سالم عكوش (وزير سابق)
أحمد با معلم
محمد طماح
جمال عبد اللطيف عبادي
ناصر الخبجي
صلاح الشنفرة
شلال علي شائع
الدكتور علي السعدي
ناصر الشيبة
الشيخ عبد الله حسن الناخبي
الدكتور عبده المعطري
قاسم محمد عثمان الداعري
محمد سكين
ناصر ثابت العولقي
الدكتور ناصر حويدر
فادي حسن باعوم

*المطلوبين من أعضاء الحراك الجنوبي العربي. وأعضاء اللجان التنفيذية للمجلس الأعلى من محافظات الجنوب السبع .

اسير الهم
2008-11-27, 10:05 AM
وهذا الرابط الاصلي :

The Winds & Waves of Change in South-West Arabia
Filed under: South, guest posts — by Jane Novak at 9:19 am on Tuesday, November 25, 2008

A piece that contains some of the names of the 59 southern leaders the regime has issued a warrent for and notes South Arabia is willing to cooperate with NATO:

The Winds & Waves of Change in South-West Arabia- by Ian Garner

The Key issues in Yemen are:-

1-The predictions of economic collapse in 2009 by many experts although some say in 2011.

2-The probable return of civil war (the sixth) in Sa’da in 09 although the Huthis have very recently announced heir acceptance of a federal or confederal structure.Sanaa will not accept a confederation.

3-The anti-parliamentary elections (April 09) hand grenades & riots (ongoing) in the South & the North e.g., Hajja.

4-The election of a Government on 1st Nov.08 in the South under the name of South Arabia (first used officially by the UK in 1959:The Federation of South Arabia) with central govt. troops watching-RPGs deterred and many of the troops were Southerners not keen on bloodshed.

A warrant of arrest for 59 prominent members of the South Arabia National Struggle-Movement-Hirak(reported by Mukalla Press net on 25 October 08). Charges include Sedition, Treason and Cesession.

The South Arabia movement relies upon Security Council Resolutions 924 and 931 of 1994 for renegotiating the unity accord. If the warrant is enforced it may lead to civil commotion.

5-Somali piracy in the Gulf of Aden with Yemen unable to handle challenges on the ground let alone at sea.

Yemen has only 2 vessels capable of reaching the deep waters.The previous Admiral,Ahmad al-Hasani,is in exile in London leading the Taj opposition organisation.

The fears of Yemen of the intervention of Nato and Russia in the Gulf of Aden was explained by the Saudi newspaper”al-Watan al-Saudia”on Sunday,22 Nov.08: Mukalla in Yemen is the Logistics port of the Somali pirates who pay Yemeni officials for information as confessed during negotiations for the release of the Saudi tanker.

Economic collapse will worsen the tensions and the anti-election campaign will intensify. NYMEX & Brent were below $50 a barrel (Nov.08) and Yemeni oil trades a lot lower (Yemen is not even part of OPEC).

The South Arabian Parliament of 352 Members(the National Council-al-Majlis al-Watani)will be named within 2 months and a confrontation is inevitable.

Recognition of South Arabia is expected e.g., by Kuwait.

South Arabia is willing to collaborate with NATO in the Gulf of Aden and the Bab al-Mandab Strait(island of Perim-Mayyun) as international waters are subject to international protection, and South Arabia will respect the right of innocent passage. The Socotra archipelago was always administered from Aden as the British navy was well-equipped there followed by the Soviet.

Since the 1986 civil war in Aden the navy was grossly neglected.

Socotra is in fact closer to Pantuland in the Federation of Somalia and Berbera in Somaliland.

Conclusion:at this stage moral help is needed to persuade Sanaa not to take action that will precipitate a civil war.

Names of the leaders of the 59:-
Hasan Ahmad Ba’um(president elect)
Brigadier Nasir Ali al-Nuba
Ali Munassar Muhammad(who met the US & UK ambassadors in Aden clandestinely)
Husain Zaid bin Yahya
Advocate Yahya Ghalib al-Shu’aibi
Dr.Muhammad Ali al-Saqqaf(Sorbonne)
Muhammad Salim Akkush(former minister)
Ahmad Bamu’alim
Muhammad Tammah
Gamal abdul-Latif Obadi
Nasir al-Khabji
Salah al-Shanfara
Shallal Ali Shayi’
Ali al-Shayba Nasir
Shaikh Abdullah Hasan al-Nakhibi
Dr.Abduh al-Ma’tari
Qasim Othman al-Da’iri
Muhammad Sikkin
Nasir Thabit al-Awlaqi
Dr.Nasir Huwaidar
Fadi Hasan Ba’um

The wanted are members of the South Arabia Provisional Govt. and members of the Executive Committees of the 7 governorates of the South

اسير الهم
2008-11-27, 10:09 AM
http://www.al-teef.com/img/news/novac.jpg

جين نوفاك المختصة في الشئون اليمنية

أبو غريب الصبيحي
2008-11-27, 11:38 AM
أسير الهم كل الشكر لك على جميع ما أتيتنا به من أنباء تشرح القلب
دمت شمعةً تضيئ للآخرين بدلاً من الإكتفاء بلعن الظلام
تحياتي و تقديري لكــ

العلوي حالمين
2008-11-27, 07:40 PM
الله اكبر بدا صوت الجنوب يسمع في ارجا العالم الصبر

وسير بخطوات واثقه انشاء الله النصر وتحرير قادم

شكرا لمن نقل لنا هذي الاخبار الجميله

ابراهيم العلوي
2008-11-27, 07:48 PM
اسير الهم
يعطيك العافية على نقل مثل هذة الاخبار
التي تشرح الصدر
وتزج المحتل الذي ضرب بطوق التعتيم الاعلامي
على قضية ابنا الجنوب