المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبدالوهاب الديلمي: الجنوبيون عوملوا كـ( العبيد ) والذين ينادون بعودة الجنوب (مأجورون


العقيد/قحطان مصلح
2012-07-22, 08:49 PM
عبدالوهاب الديلمي: الجنوبيون عوملوا كـ( العبيد ) والذين ينادون بعودة الجنوب (مأجورون)
الأحد 22 يوليو 2012 02:14 صباحاً

من شأن هذا التصريح ان يثير غضب الجنوبيين مرة اخرى خصوصا بعد اتهام الديلمي لمن ينادي بعودة الجنوب بانهم مأجورون
عبدالوهاب الديلمي
الدكتور عبد الوهاب بن لطف الديلمي (ذمار 1938-) هو وزير العدل اليمني السابق, اشتهر محلياً بالفتوى الشهيره فتوى الديلمي خلال حرب 1994 الأهلية في اليمن، التي نفاها لاحقاً وإعتبرها مجرد إشاعات بدون دليل في ديسمبر 2007 في صحيفة 26 سبتمبر.تاريخه التعليميالدكتور عبد الوهاب الديلمي متزوج وله 12 ولداً من الذكوروالإناث وتوفيت والدته وعمره سنتين. بداء دراستة في الكتاتيب في قريته ثم انتقل لصنعاء وإتلحق بالدراسة في دار العلوم، ثم انتقل للدراسة في القاهرة للدارسة في الازهر بعد قيام الثورة في شمال اليمن عام 1962 ليكمل دراستة الثانوية وبعدها درس في معهد لبحوث ...
اقرأ المزيد صنعاء (( عدن الغد )) الاصلاح نت
قال رجل الدين اليمني البارز عبدالوهاب الديلمي والذي يتهمه الجنوبيون بأنه اصدر فتوى تبيح دمائهم في العام 1994 ان أبناء الجنوب عوملوا كمعاملة العبيد إبان الدولة التي كانت قائمة في جنوب اليمن قبل العام 1994 مجددا نفيه صحة الفتوى المنسوبة إليه وأن تكون قد صدرت منه أثناء حرب صيف 94م، وقال أن ما ينسب إليه "إفتراء وبهتان".



و جاء ذلك في بيان نشرته مواقع تابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح وقال فيها أنه لا وجود لتلك الفتوى "التي يزعمون أن حرب الانفصال عام 94م قامت بسببها، أو استندت إليها" من الأساس سوى "الاختلاف والتلبيس على العامة؛ لهدف في نفوسهم.



وشن الديلمي في بيانه هجوما لاذعا على قادة حركة الاحتجاجات في الجنوب متهما اياهم بأنهم قيادات مأجورة قائلا ان بعض مصادر الإعلام ذكرت أنهم يأخذون أموالاً من خارج اليمن تساعدهم على السعي لتمزيق اليمن والعودة به إلى الانفصال والتوتر من جديد".



وأكد أن ما ينسب إليه "ما هو إلا افتراء، يراد به مخادعة البسطاء، والركوب على موجة ما يسمونه بالفتوى؛ ليجعلوا منها جسراً للدعوة إلى الانفصال؛ وليسدلوا من خلال كثرة الإشاعة عنها الستار على المظالم، التي مورست على أبناء المحافظات الجنوبية، أيام ما يسمى بالحكم الشمولي، والذي يَعرف حقيقة مآسيه كل من عاصر تلك الفترة التي أتى فيها الحكم على الأخضر واليابس، ثم يأتي هؤلاء أنفسهم ليتباكوا على المغلوبين على أمرهم، الذين كانوا يعاملونهم معاملة العبيد، ويصرفونهم عن حقائق الأمور"- وفقا لما جاء في البيان.



واعتبر أن ما ينسب إليه "بهتان" معبرا عن استغرابه من "تداعي أهل الباطل، وتعاونهم على هذا الكذب، ولا يجد صوتاً واحداً يقف إلى جانبي ويدافع عني مع علم الجميع براءتي من كل ما نسب إليَ، والله المستعان".



وأضاف: "وقد أردت من خلال هذا البيان: أن أوضح الحقيقة لكل من يريد الله عز وجل به خيراً، حتى لا يسقط في الفتنة التي سقط فيها الكثير، بل لعل الله تعالى يأخذ على يد الذين خُدعوا بالدعايات والإشاعات المغرضة فيرجعوا إلى الحق، خاصة عندما يعرفون مصدر هذه الإشاعة، وبُعدَ صاحبها من الصدق والتقوى، وتحري الحق، والدوافع التي حملته في هذه الظروف على تبني هذه الأكاذيب".



وأشار إلى أنه رد على الفتوى "الكاذبة" المنسوبة إليه "أكثر من مرة" لكنه كرر الرد والإيضاح "حتى لا يُفَسر السكوت بالإقرار على هذا الباطل".



اl

قلعة صيره
2012-07-22, 10:36 PM
قاتلهم الله هولا الافاكين علما السياسيه

احمد الخليفي
2012-07-22, 10:46 PM
الديلمي يكفر الاشتراكي وهو يتحالف معة وينكر فتاوية وهي شاهدة وموثقة للاعيان ويبرر مواقفة الحزبية وهو لازال يمارس نفس سياسة القتل والتنكيل باابناء الجنوب فعن اي ظلم يتكلم هذا الزنديق ..