المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توضيح من مسدوس بما يخص لجنة البرلمان لتقصي حقائق المنصورة.


ابو بوتن
2012-07-18, 09:37 AM
توضيح من مسدوس بما يخص لجنة البرلمان لتقصي حقائق المنصورة.

المصيرأون لاين /عدن /خاص :-

علق الدكتور محمد حيدرة مسدوس نائب رئيس مجلس الوزراء مرشد الحراك الجنوبي علي تقرير اللجنة البرلمانية المكلفة بتفصي الحقائق بشأن أحداث المنصورة المصيرأون المصير أون لاين تنشر نص التعليق كاملاً كما وردها .:-

مع انني لست مع اغلاق شارع مدينة المنصوره ، ولكن ماطرحه شباب المنصوره في منزلي بخور مكسر امام اللجنه البرلمانيه قد كشف بان اغلاق الشارع كانت له اسبابه .

فقد قال الشباب ان السلطه استعانت بهم لضبط الأمن في مدينة المنصوره بعد الانفلات الامني فيها وان لديهم وثيقه بذلك ، وانهم بعد هذا قد قاموا بالقاء القبض على قاتل وسلموه للسلطه ، ولكنها اطلقته ،

ثم قاموا بالقاء القبض على بلاطجه اعتدوا على مصنع الغزل والنسيج وسلموهم للسلطه فاطلقتهم ....الخ . وبعد ان وجدوا بانهم كلما القوا القبض على قاتل او لص او بلطجي او شارب مخدرات تم اطلاقه، اتضح لهم بان كل هذه الظواهر هي بدافع من اطراف في السلطه ، فقاموا بالاحتفاظ بمثل ذلك لديهم في الساحه ، وقاموا باغلاق الشارع المؤدي الى ساحتهم لمنع السلطه من مهاجمتهم .

هذاهو كان السبب في اغلاق الشارع . وبعد ذلك تم تشكيل لجنة وساطه لفتح الشارع ، وكانت على وشك النجاح. ولكن السلطه استبقت ذلك واختارت الحل الامني وادت الى المجزره .

وقد كان على اللجنه البرلمانيه ان تعكس ذلك في تقريرها كما وعدتنا ، لاننا قلنا لهم ان كان لديكم ادنى شك في ذلك فتعالوا ننزل مع بعض الى مدينة المنصوره حتى تتاكدوا من صحة ذلك على الواقع ، وان كنتم مقتنعين بما سمعتموه من الشباب فاعكسوه بامانه في التقرير . وقالوا لنا انهم مقتنعين به وسيعكسونه في التقرير . ولكنهم للاسف قد تجاهلوا ذلك واظهروا انحيازهم الى السلطه . كما ان ما اورده التقرير على لساني ليس صحيحاً .

اما تحليلي للوضع في عدن بشكل عام ، فاقول بان الفوضى تخدم حزب المؤتمر الشعبي العام حتى يقول بان الوضع السابق افضل من الان ، وهو لذلك قد يكون صانع الفوضى باسم الحراك ، وبالمقابل فان منع الفوضى ولو باستخدام القوه العسكريه المفرطه يخدم حزب الاصلاح حتى يثبت العكس ، وهو لذلك قد يكون وراء القمع بحجة منع الفوضى .

وهذا يعني بان الطرفين سينقلان صراعهما الى عدن وسيكون سكان عدن هم الضحايا إذا لم ينتبهوا لذلك ، وبالذات الجنوبيين في حزب المؤتمر او الذين لهم علاقه به ، والجنوبيين في حزب الاصلاح او الذين لهم علاقه به .

((انتهى))17 يوليو 2012م

http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/c0.0.300.300/p403x403/208967_398979553494499_532974658_n.jpg

احمد الخليفي
2012-07-18, 11:27 AM
مسدوس رجل صادق في زمن قل فية الصدق والوفاء..
نعم الدحابشة اتفقوا على نقل صراعهم الى عدن >> نقول انتفقوا لانهم يعرفون اكثر من غيرهم ان صراعهم في الاصل بسبب الجنوب ومن يستحوذ علية فقد فاز بكرسي الحكم بصنعاء
والان هم يتصارعون في الجنوب لطمة بلطمة وعشر لطمات لشعب الجنوب حتى يتسنى للمنتصر ان يجد الامور امامة مهياه تمام بعد ان ينتصر على منافسة ويكون شعب الجنوب قد دخل في غيبوة طويل الامد قد تتطلب عشرون سنة اخرى حتى يفيق منة..
ومع كل هذا نقول ايضا ان مايسمى بالقيادات الجنوبية الحالية تساعد الدحابشة في تحقيق هدفهم من خلال ضياع الفرص تلو الفرص بل ومن خلال الصراع المستمر على الزعامات ومزيد من الانشقاقات وتفريخ المكونات التي لاجدوى منها اصلا..

الجنوبي السلفي
2012-07-18, 12:13 PM
هذا الرجل كلماتة عجيبة تخليك تقتنع بها رغم قلتها