المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السيد العطاس ... قال .. انتصرت المنصورة ... انتصر الحراك الجنوبي


محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2012-07-18, 06:10 AM
جدة / اضواء نجمى

اعتبر الرئيس / حيدر ابوبكر العطاس أول رئيس وزراء لدولة الوحدة أن ما يجري فى المنصورة من تصفية للشباب محاولة يائسة لكسر العمود الفقرى للحراك لتغيير الموازين على الارض.. وإن ما يجري يضع علامة استفهام كبيرة حول صدقية حكومة الوفاق وصدقية الرعاة الدوليين، حيث ان هذه الافعال تهدد العملية السياسية.
واتهم العطاس من اسماهم بخفافيش الظلام بأنهم يحملون معهم قوائم بأسماء شباب الحراك وقد ذهبوا للشاب /اشرف محفوظ/ وقتلوه بدم بارد امام أسرته، متسالا: اين السيد/ جمال بن عمر ممثل الامين العام للامم المتحدة واين سعادة السفير الامريكى وبقية سفراء الدول الراعية من هذه المعملية الخطيرة .
وأضاف: يبدوا لى ان ما يحدث اليوم فى ساحات الحراك الجنوبى فى المنصورة وعدن هو نسخة مكررة ومشوهة لخفافيش 1992م، جربوها فى ساحات تعز العزة 2011م فلم يحققوا النجاح الذى استهدفوه لان الثورة هناك لازالت بيد شباب تعز وصنعاء، كما هو الحراك الجنوبى السلمى بيد شباب شعب الجنوب التواق لاستعادة هويته وسيادته على تراب وطنه المغتصب والمعبوث به كما هو حاصل.
مؤكدا ان ما يجرى فى المنصورة يؤتى من نفس الجهة التى اخرجت خفافيش 1992م وان تغيرت مواقع بعض اطرافها شكلا لا مضمونا فهى لازالت هدف لثورة شباب الشمال وشعبه، اما الجنوب فبعيد عنهم بعد الشمس عن الارض، ويهمنى الاشارة هنا ان احد اهداف هذه العملية القذرة هو اثارة الفتنة بين ابناء الجنوب.
وقال ان على الاخوة من ابناء عدن او اى محافظة جنوبية المنتمين لهذا الطرف الشريك المزعوم فى الثورة والعملية السياسية، ان يناوا بأنفسهم عن المشاركة بل ان الواجب الوطنى والانسانى يدعوهم للتصدى لها، ولا يعتقدوا انهم ان شاركوا سيكون بمناء عن اهدافها المرسومة، والتجربة بينة وواضحة ومن جرب المجر ب يصبح فى ندامة كما يقول المثل الشعبى .
داعيا ابناء الجنوب المنتمين لهذا الطرف او غيره من الاطراف المعادية لحق شعب الجنوب فى تقرير مصيرة واستعادة هويتة وسيادته ووطنة ودولتة، ان يعيدوا حساباتهم فلن تسعفهم شىء مما يفعلوا بأهلهم امام اسئلة ابنائهم وأحفادهم فسيكون المشهد صعبا صعبا.
واختتم تصريحه بالقول: النصر لشباب وشعب الشمال وثورته السلمية والنصر لشباب وشعب الجنوب وحراكه السلمى.. الخلود للشهداء والعافية للجرحى والحرية للاسرى، والمستقبل الآمن والمستقر والمتطور للشعب فى الجنوب والشعب فى الشمال ولشعوب دول الجوار .


اقرأ المزيد من حياة عدن | عدن اليوم | العطاس لـ"الأمناء": أحداث المنصورة كانت محاولة لكسر العمود الفقري للحراك http://adenlife.net/news/10894.htm#ixzz20v7wnugA