المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ((((( بـهدوء وعقلانية ، بعد لقاء إنتر vs يوفينتوس !! )))))


حلاب الحديد
2008-11-23, 07:06 PM
*

*

http://img505.imageshack.us/img505/7653/11sz7.png


إنتهى ديربي إيطاليا !! ، وأنتهت المعركة الكروية المنتظرة !!

فوز بهدوء في كفة !! ، وتصاريح وثقة وسخرية وتشكيك وضمان للنتيجة وتمجيد وخسارة في النهاية في الكفة الأخرى !!

والغلبة !! كانت للكفة الأولى .. ومنذ أول ثانية وضعت الأحمال في الميزان !! لماذا ؟ لأن الميزان يتحرك بما هو محسوس ، ولا يتحرك أبدا ً بما هو غير ذلك !!


ضع مثقال ذرة في كفة !! ، وأصرخ وتكلم وتوقع واسخر وارقص أمام الكفة الثانية !! .. صدقني .. ستتحرك فقط الكفة الأولى !!

هي كذلك في علم الرياضيات ، وهي كذلك في الفيزياء ، وفي علم المنطق ، وأيضاً في علم المحاكاة !!

ولكنها ليست كذلك في دروس الموسيقى أو علم النفس !!


______________________________




http://cache.daylife.com/imageserve/0acWgNIesK0ff/340x.jpg


* إنتهت مباراة الإنتر و يوفنتوس .. بهدف وحيد .. لسولي علي مونتاري ، وبأفضلية مطلقة !! ، وواضحة للإنتر


* الإنتر دخل اللقاء بتشكيل إلى حد كبير مماثل لمباراته أمام باليرمو ، فسيزار في الحراسة ومايكون وصامويل وماتيرازي وماكسيول في الدفاع ، و كامبياسو ( ابو فيكتوريا ) ومونتاري وستانكوفيتش وزانيتي في الوسط ، وأدريانو وابراهيموفيتش في الهجوم !!.


* اليوفي دخل اللقاء بتشكيله الدائم، بمانيجير في الحراسة ، وكيليني وليجروتالي وجريجيرا ومولينارو في الدفاع ، وتياجو وسيسوكو ونيدفيد وماركيوني في الوسط ، وأماوري وديل بييرو في الهجوم .


______________________________




الخصم !! اليوفنتوس !!

http://cache.daylife.com/imageserve/01nHaL67AJ2v4/610x.jpg


* فريق بـ 7 إنتصارات متتالية ، ثقة مفرطة ، تفوق في اللقاءات السابقة ، يعيش في أفضل حالاته .

* رانييري دخل المباراة كأي لقاء سابق، دون الأخذ بالإعتبار الفارق الكبير في العناصر وخصوصا ً في خط الوسط بين الانتر وبقية الأندية الـ 7 التي التهم منها 21 نقطة !! .

* ضعف الإعداد ، إصابة تياجو ، الإبقاء على ماركيوني بدلا ً من كامورانيزي ( الخارق دائما ً امام الانتر ) هي فقط نقاط إخفاق اليوفي !! .

http://d.yimg.com/us.yimg.com/p/ap/20081122/capt.ab9e0da5a3aa430ea6a0cafa2d7f8853.italy_soccer _lb101.jpg?x=400&y=314&q=85&sig=qr_h93q19Nyq6WIF5LHEgw--

* بينما في المقابل ، عناصر الاخفاق الأخرى تحسب كتفوق لمورينهو ولاعبيه فقط ، فعزل خط الوسط عن الهجوم ، الصلابة الدفاعية ، إخفاء تام لديل بييرو وأماوري ، وعدم إرتكاب اخطاء قريبة من منطقة الجزاء ، وطريقة انتشار وسط الانتر في اللميدان، والدور التكتيكي الرقابي الناجح لزانيتي ومونتاري وكامبياسو ، هي من صنعت الفارق لصالح الإنتر وبفوارق عديدة .


________________________



الإنتر !! ، ماذا فعل مورينهو ؟



http://cache.daylife.com/imageserve/0fCacwAcIN6Ym/340x.jpg



* مورينهو بدأ اللقاء بنفس التشكيل ، مما ينبيء بإكتسابه لقناعة طريقة 4-4-2 نهائيا ً ، فمن الواضح أن هذه الطريقة شهدت تغيرا ً كبيرا ً وتفوقا ً من الناحية الدفاعية للإنتر .



* الإستعانة بأربع محاور تبدو غريبة نوعا ً ما، ولكنها في هذه المباراة وبالإستعانة بستانكوفيتش خلف المهاجمين فهي تبدو أفضل نسبيا ً منها أمام باليرمو .



* حقيقة يحسب لمورينهو نجاحه في إختيار مواقع تواجد لاعبي الإنتر أثناء إمتلاك اليوفي للكرة !! ، كل لاعب في مكان محدد له مسبقا ً ، زانيتي لنيدفيد ، مونتاري ليسيسوكو ، كامبياسو لماركيوني ، وستانكوفيتش لإغلاق الثغرات الموجودة في جهة إمتلاك الكرة ، ماتيرازي وصامويل بالتناوب مع اماوري وديل بييرو مهما حدث .



http://inter.it/aas/img/111228-480.jpg




* أخيرا ً أخيرا ً أخيرا ً ، بدأ مورينهو بتفعيل دور القدوم من الخلف كما كنا نشاهده سابقا ً مع مانشيني ، وأتقن هذه المرة في إستخدام مونتاري .



* الحصيلة النهائية ، فوز بهدف !! ، هدفين محققين ضائعين ، فرص متاحة متعددة ، إمتلاك للكرة بفعالية ، في المقابل هجمة وحيده من رأسية !! ، وتسديدة عابرة أبعدها سيزار.


_____________________



اللاعبون !!


http://cache.daylife.com/imageserve/06zObtt5EUcKY/340x.jpg


* سيزار لم يختبر كثيرا ً ، رأسية من ديل بييرو وتسديده أخرى فقط !! ، ومع ذلك كان تركيزه عاليا ً وفي المكان المناسب .



* ماتيرازي وصامويل ، أداء رائع وراقي ، لا وجود لأي خطأ .. ماتيرازي بهذا المستوى أعتقد أنه بديل مطمئن ، ولكن لن يستمر بهذا المستوى ، لأن هذا اللقاء هو معنوي لماتيرازي .



http://inter.it/aas/img/111231-480.jpg



* مايكون كالعادة رائع ، ربما لم نشاهد إنطلاقاته بوضوح سوى في الشوط الثاني ، ولكنه رغم تتابع المباريات وكلاعب مهدد بالايقاف ، وعائد للتو من البرازيل ، أعتقد أنها مباراة رائعة .



* ماكسويل ، رغم أن اليوفي كان يشكل من جهة ماكسويل نقطة الإنطلاقات إلا أنه كان في مستوى مطمئن وثبات .



* كامبياسو ، خارق في هذه المباراة كسابقها ، ثبات وقوة في افتكاك الكرة وتغطية المساحات وخصوصا ً ماركيوني وكامورانيزي .



http://inter.it/aas/img/111235-480.jpg



* مونتاري كان جيدا ً ، حجب الادوار الهجومية لسيسوكو فلم نشاهده بذلك التوهج كسابق المباريات ، وأعتقد أن دور مونتاري تكتيكيا ً في العمق يظهر ملموسا ً في المباريات . فليفراني أمام باليرمو ، والان سيسوكو .



* ستانكوفيتش كان جيدا ً في إنطلاقاته ، التسرع والحماس الزائد هو ماكان يعيبه ، ولكنه كان رائعا ً في نقل الهجمة وارسال الكرات الطولية .


http://inter.it/aas/img/111226-480.jpg


* زانيتي !! ، خارق للعادة في هذا اليوم ، إخفاء تام لنيدفيد المخيف .



* أدريانو ، حماسي ، قوة بدنية كان لها أهمية واضحة في اللقاء ولتخفيف بعض الضغط على ابراهيموفيتش ولكنه لم يكن موفقا ً في انهاء الهجمة.



* إبراهيموفيتش ، بكلمتين .. كصانع ألعاب كان خارقا ً ، كرأس حربة متوسطا ً ، أضاع هدفين محققين ، ولكنه ساعد في تحركاته لإيجاد ثغرات واضحة في دفاع اليوفي، وتمريراته للقادمون من الخلف . بالإضافة إلى أنه من تسبب بالهدف للإنتر .



_______________________




نقاط سريعة !!


http://cache.daylife.com/imageserve/00kn3nwf5W0rD/610x.jpg





* الفوز على اليوفي بلا شك سيكون له فائدة معنوية كبيرة بالإضافة إلى توسيع الفارق إلى 6 نقاط .




* رغم أني لا أحب الحديث عن التحكيم ولكن ( حكم الراية ) في الشوط لملعب اليوفي كان تائها ً .




* عودة كوردوبا الأن أمام لافيزي نابولي ، وزاراتي لازيو ستصبح مريحة !! ، ولكن في المقابل يتبقى مايكون !! والفرق بالغياب كبير .



* جميل أن تشاهد ماتبقى من الجولة وأنت ( تتمغط ) و ( حاط رجل على رجل ) ( وتقشم فصفص ) .. ليه لأ ؟ متصدر :D .



* الفرحة فرحتين للكوتشو كامبياسو


http://inter.it/aas/img/111230-480.jpg


فقدوم المولودة الأولى ( فيكتوريا ) والفوز على اليوفي في يوم واحد فرحة لا تنسى .. ويستاهل أبو فيكتوريا << تراني حاجزها :قلب:


ملاحظة :

أعتذر عن عدم مقدرتي لتحليل مباراة الإنتر القادمة أمام نابولي ، وذلك لتواجدي أنا والأخ ( il grande interista ) في مكان المباراة ( جوسيبي مياتزا ) :قهر:

grazie from grazie


منقول