المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطيه الاحداث في الجنوب ومتفرقات اخباريه يوم السبت الموافق 14/ 7 / 2012


باسل الراعي الحريري
2012-07-14, 02:58 AM
مجاميع من حزب الإصلاح الحاكم تعتدي على جماهير الحراك الجنوبي بمدينة سيئون محافظة حضرموت
=======================
خالد الكثيري - حضرموت
في الوقت الذي تتواصل الوقفات الإحتجاجية لجماهير وأنصار الحراك الجنوبي بمدينة سيئون والتي سقط منها الشهيد عاطف بن عبيدالله وأربعة جرحى خلال فعالية يوم الأرض ، سعت قيادة حزب الإصلاح الحاكم الى تنظيم مسيرة للمجاميع المتبقية من أنصارها في مدينة سيئون قبل مغرب اليوم الجمعة الموافق 13 يوليو 2012
لتشتبك مع جماهير وأنصار الحراك الجنوبي في مدينة سيئون حيث سقط حتى اللحظة ثلاثة جرحى من أنصار الحراك وأسعفوا الى مستشفى سيئون .

ونوافيكم بالمزيد من التفاصيل لاحقاً

الصورة الشهيد عاطف أحمد بن عبيدالله الذي سقط بفعالية يوم الأرض بمدينة سيئون

باسل الراعي الحريري
2012-07-14, 02:58 AM
الحراك الجنوبي يشكل لجنة تحضيرية تمثل ست محافظات جنوبية

صدر بيان سياسي هام عن المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي جاء فيه :
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسوله الصادق الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين.وبعد
قال تعالى:"لينصرن الله من ينصره إن الله لقوى عزيز"صدق الله العظيم
في أجواء مفعمة بروح الوطنية العالية والشعور بالمسؤولية التاريخية عقدت هيئة رئاسة المجلس الأعلى للحراك السلمي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت يوم الاربعاء 11 يوليو إجتماعا رسميا برئاسة الزعيم حسن احمد باعوم رئيس المجلس الاعلى للحراك السلمي تحت شعار (( 11 يوليو .. نحو تعزيز البناء التنظيمي للمجلس الاعلى وعلى طريق انعقاد المؤتمر الوطني لقوى التحرير والاستقلال )) .

وتمخض عن الاجتماع عدد من القرارات والتوصيات الهامة على صعيد العمل التنظيمي المؤسسي للمجلس وفروعه وتصحيح اوضاعه واعادة هيكلته وتوسيعه وتميز هذا الاجتماع بحضور كامل قيادات المجلس الاعلى للحراك وقيادات المحافظات ومشاركة فاعلة لقيادات الحركة الشبابية والطلابية بالجنوب وكذلك مشاركة المرأة والشخصيات الجنوبية ورموز فاعلة في الحراك السلمي الجنوبي .. كل هذا جعل من هذا الاجتماع وما نتج عنه بمثابة نقلة نوعية وتاريخية حاسمة تختصر فيها المساحات وتقرب يوم رحيل الاحتلال اليمني من ارض الجنوب وتحقق الهدف ويصبح حقيقة على ارض الواقع .
وفي الجلسة الأفتتاحية التي بدأت بالقرآن الكريم تحدث زعيم الحراك رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي عن مراحل التشنج والصراعات الماضية حتى يكون كل ما جرى فيها عبرة لهذا الجيل وحتى يتم تجنب تطرف وتفسخ تلك المرحلة ويصبح الماضي الذي تسامحنا وتصالحنا فيه عبرة للأجيال القادمة ..
كما وجه عبر الهاتف الى الاجتماع السيد الرئيس علي سالم البيض الرئيس الشرعي للجنوب كلمة شدد فيها على وحدة الصف الجنوبي وتماسك القيادة والمضي قدما نحو الاستقلال والالتفاف حول رئيس المجلس الاعلى للحراك والسير خلفه .
ثم تلا الشيخ حسين بن شعيب القسم الجنوبي الذي ردد خلفه الحضور وهو كما يلي (( بسم الله الرحمن الرحيم ... نقسم بالله العظيم ان نكون مخلصين لله اولا ثم للوطن الجنوبي وهويتنا الجنوبية ونتخلى عن كل الولاءات والانتماءات الحزبية وان يكون ولائنا لله اولا ثم لقضية شعبنا وان نتفانى في نصرة القضية الجنوبية لنيل التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية والله على ما نقول شهيد )) .

يا ابناء الجنوب الاحرار
ايها الشعب الجنوبي على كل بقعة أرض في الجنوب المحتل ...وأنتم تصنعون تاريخا نادرا ببسالة عظيمة نتقدم أليكم بكل صدق وإخلاص بهذه الآلية الشاملة لعمل المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب التي خرج بها أجتماعنا التاريخي هذا , لنؤكد من خلالها عزما قويا وإرادة راسخة لا تلين في قيادة المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب ,والسير قدما وبخطى واثقة مع الشباب , مع المرآة , مع شرائح المجتمع الجنوبي مع هذه الطاقات الوطنية الروحية العظيمة التي تخوض مقاومة سلمية في مواجهة أبشع احتلال عرفه تاريخ الجنوب العربي , والتي لا تقبل إلا التحرير والاستقلال، ولا تعيش إلا من أجل تحرير الجنوب وإستعادة دولته.
وحتى تنتظم الانتفاضة الشعبية العارمة التي لم يشهدها الجنوب من قبل , وكذلك يقظة كل شعب الجنوب من سياسيين ومفكرين ومثقفين وأكاديميين ونقابات ومنظمات مهنية وتعليمية وسلاطين ومشائخ وعلماء دين وتجار وعمال وفلاحين وصيادين وطلبة ,وحتى يواجه شعبنا بكل مسئولية وطنية جرائم الاحتلال في السلب والنهب للأملاك الخاصة والعامة ,والإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا منذ احتلال وطننا الغالي عام 1994م , فقد عملنا قيادة سياسية بتركيبة اجتماعية وسياسية جنوبية , لإدارة الاحتجاجات السلمية في الجنوب ,وفي كافة عواصم محافظات الجنوب التي يجب أن يتوجه العمل إليها ,ونحو إنجاز حراك قوي ومنظم قادر على خلق لحمة وطنية نظيفة مشكله بمشاركة شرائح المجتمع الجنوبي المؤمنة التحرير والاستقلال,ودون أن تطغى الحزبية اليمنية على نضالنا التحرري.
ومن أجل أيجاد قيادة سياسية بتمثيل وطني تعمل بصورة جماعية تسعى بكل وفاء لتحقيق الأهداف والغايات النبيلة التي سقط من أجلها خيرة رجال الأمة...وهذه الجهود التي تبذل من قبل المجلس الأعلى للحراك ,حتما ستكون محل تقدير الشرفاء من كافة مكونات الحراك وأبنا الجنوب الذين عشنا معهم في متراس نضالي واحد.

إن انخراط جماهير الشعب الجنوبي كافة في معركة التحرر الوطني، وتوحد جميع القوي الاجتماعية والسياسية وشرائح المجتمع الجنوبي ,ومنظمات المجتمع المدني في برنامج موحد هو الشيء الوحيد الذي سيسقط مديريات الجنوب سلميا بيد الشعب الجنوبي , وسيفرض الأمن والأمان في كل ربوع أرضنا الحبيبة .إن وحدتنا الجنوبية التي عندما فقدناها فقدنا الوطن بكامله هي التي ستنقذ وحدة الحراك ووحدة التراب ووحدة الشعب الجنوبي، وأن تخندق جميع القوى الجنوبية الحية في خندق واحد لقيادة معركة شعبية سلمية حاسمة بكافة وسائل وسبل النضال المشروعة من أجل التحرير والاستقلال ،يصون وحدة الصف الجنوبي ,ويضمن النصر على المدى القصير جدا، و يرفع المعاناة عن كاهل هذا الشعب الأبي.

ونؤكد لكل أبناء الجنوب المقارعين لقوات الاحتلال في كل ربوع الجنوب الحبيب أنه ومن خلال هذه الهيكلية في عمل المجلس الأعلى لا يوجد تمثيل خاص لأي شريحة اجتماعية أو استثناء ,بل أن الكل في العمل الوطني سواء. فالمجلس الأعلى ليس حزبا نخبويا أو أيديولوجيا ,وإنما هو حركة شعبية تحررية وطنية عريضة ,يضم في صفوفه كل أبناء الجنوب الذين يناضلون بأملاكهم وأنفسهم في سبيل الاستقلال وطرد الاحتلال اليمني من الجنوب العربي .

ولكي نعمل معا على خلق ولاء وطني يتخطى الانتماءات الحزبية اليمنية وغير الحزبية ,والولاءات المناطقية الضيقة والمصالح الذاتية وحب القيادة من قبل الذين لا يستحقونها , التي سار عليها الاحتلال في الجنوب وهي من مخلفاته ,باعتبار هذه المخلفات غير صالحة لا في مرحلة التحرر الوطني ولا في بناء دولة المستقبل.

وبناء على كل ما سبق فقد اتخذ الاجتماع القرارات التالية :

أولا: تشكلي لجنة تحضيرية وتتكون من 69 عضوا تمثل فيها محافظات الجنوب الست وحيث تشكلت اللجنة التحضيرية من تسع لجان عاملة على النحو التالي :

اللجنة السياسية برئاسة الأستاذ المناضل علي هيثم الغريب المحامي واللجنة التنظيمية برئاسة الأخ المناضل عيسى رعفيت واللجنة الاعلامية برئاسة الدكتور المناضل عبده المعطري واللجنة المالية برئاسة الشيخ المناضل حسين بن شعيب ولجنة الشباب والطلاب برئاسة المناضل فادي حسن باعوم ولجنة اعداد الوثائق برئاسة المناضل عبد الحكيم الشاؤوش ولجنة معالجة الاشكاليات برئاسة الدكتور المناضل ناصر الخبجي ولجنة مشروع اصدار البيان السياسي الصادر عن المؤتمر برئاسة العميد المناضل ناصر حويدر واللجنة الامنية برئاسة العميد المناضل محمد صالح طماح .

ومنحت اللجان فترة عشرين يوم لاكمال مهامها وتسليم اعمالها الى رئاسة اللجنة التحضيرية برئاسة رئيس المجلس الاعلى وفي حالة التاخير عن الموعد المحدد تقوم رئاسة المجلس باكمال مهام اللجنة المتخلفة .

واكد الاجتماع على عقد المؤتمر في 1 سبتمبر 2012م على ان يحدد رئيس المجلس مكان انعقاده كما اكد الاجتماع على قائمة وطنية مكونة من 100 شخصية تكون بيد الاخ رئيس المجلس الاعلى على ان توزع على المحافظات .

تلغى أي تسمية أخرى لشباب وطلاب المجلس الأعلى للحراك غير الحركة الشبابية والطلابية للتحرير والاستقلال الملتزمة بالبرنامج السياسي للمجلس الأعلى للحراك .

ويؤكد المجلس على الالتزام على ان تتم هيكلته وفقا والنظام الداخلي ال .

ثانيا: توسيع عضوية الجمعية الوطنية للمجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب من عدد:501 عضوا بتمثيل متساوي لمحافظات الجنوب(46 عضو عن كل محافظة),يضاف لهذا العدد عشرة لكل من محافظتي عدن وحضرموت ,وخمسة لمحافظة شبوة .

تتشكل اللجنة التنفيذية من عدد 51 عضو ,بتمثيل ستة أعضاء من كل محافظة جنوبية ومن شرائح المجتمع الجنوبي , ,إضافة إلى ثمانية أعضاء كقائمة وطنية يختارها رئيس المجلس الأعلى حسن أحمد باعوم. 50% منها من الشباب الميدانيين و10% من اتحاد نساء الجنوب خلال فترة أسبوعين من هذا التاريخ.

ثالثا: اللجنة التنفيذية للمجلس الأعلى :

هي أعلى سلطة سيادية تنفيذية بالمجلس الأعلى ويناط بها تنفيذ القرارات المركزية وإجازة السياسات .تحدد مهامها اللائحة الداخلية للمجلس الأعلى ، وتتكون من 51عضوا على أن يكون رؤوسا دوائر المجلس أعضاء في اللجنة التنفيذية .

رئيس الهيئة التنفيذية ،هو رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب.

أعضاء الهيئة التنفيذية يتم اختيارهم بالتشاور مع رئيس المجلس الأعلى ورؤوسا مجالس محافظات الجنوب الذين قدموا استقالاتهم من الأحزاب اليمنية ,المؤمنين بالهوية الجنوبية والاستقلال والسيادة ,على أن يكون 50% منهم من الشباب ,و10% من النساء .

رابعا:بصورة إلزامية يمثل الشباب ب50% من قوام هيئات المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب من الأعلى إلى الأدنى وفق كشف يرفع من قبل الحركة الشبابية والطلابية للتحرير والاستقلال .

يؤسس في كل محافظة مركزا إعلاميا رسميا باسم المحافظة رئيسه يكون عضوا في المركز الإعلامي الأعلى.

خامسا:تتشكل لجنة التفاوض الوطني برئاسة الرئيس الشرعي للجنوب السيد علي سالم البيض وزعيم الحراك رئيس المجلس الأعلى للحراك حسن أحمد باعوم ومن المتخصصين بالمسائل القانونية سواء كانوا من داخل المجلس الأعلى أو من خارجة من المؤمنين بالتحرير والاستقلال .

سادسا: تشكيل لجنة للحوار مع الشخصيات السياسية والاجتماعية ومن المكونات والهيئات المؤمنة بالتحرير والاستقلال وذلك من أجل توحيد صفوف قوى الاستقلال .

سابعا: نناشد تجار الجنوب في الداخل والخارج إلى دعم الشهداء والجرحى والمعتقلين والوقوف إلى جانب المفقودين والنازحين من مساكنهم جراء حروب نظام الاحتلال ونشيد بدور صندوق الاغاثة الجنوبي .

يتضامن المجلس الاعلى تضامنا مطلقا مع صحية الاياموالطري وناشريها ويقدر بكثير من الاحترام الدور الذي لعبته الصحيفة في تبني صورة الجنوب اعلاميا .

كل هذه اللجان العاملة التي سيكلل عملها في المؤتمر القادم الذي حدد له في الأول من سبتمبر 2012م والذي سيحدد مكان إنعقاده زعيم الحراك رئيس المجلس الأعلى حسن أحمد باعوم , والذي ستعاد من خلاله إعادة هيكلة المجلس الأعلى للحراك بمشاركة كافة مديريات محافظات الجنوب وبمشاركة مائة شخصية من الخارج , تقوم على تنفيذ الأهـداف التالية:

-1 توحيد الصف النضالي للحراك الجنوبي وشرائح المجتمع والشباب والمرآة وسلاطين الجنوب ومشائخه وعلمائه وتجاره ومثقفيه في المحافظات والمديريات المؤمنين بالتحرير والاستقلال ومن الذين قدموا استقالاتهم الحزبية اليمنية أو انضموا إلى الحراك ,وذلك من أجل الجنوب الجديد ,ومن أجل الحفاظ على المديريات والمحافظات الجنوبية التي يقترب المجلس الأعلى للحراك من إدارتها والحفاظ على أمنها واملاك الناس فيها بكافة الطرق السلمية.

-2 تحرير الشعب الجنوبي من الاحتلال اليمني والظلم والاضطهاد والتفرقة والتطرف بكافة أشكاله والاستلاب الثقافي والفقر والإذلال وكافة القيم السلبية التي قام عليها الاحتلال اليمني أو الدولة الجنوبية السابقة منذ الاستقلال على قاعدة التصالح والتسامح.

-3 تأسيس ثقافة جديدة للحراك ،تؤمن بالآراء وقبول الآخر وترسيخ مبدءا التصالح والتسامح والتضامن.وزرع الأمان بين كافة شرائح المجتمع الجنوبي.

-4 تعزيز وتقوية الثورة الشعبية الجنوبية السلمية التي يشهدها وطننا منذ احتلاله عام 1994م والوصول إلى عواصم محافظات الجنوب مهما كانت التضحيات ,ورفض التقوقع في الأرياف التي أصبحت محررة بل لا بد من نقل الحراك السلمي إلى عدن والمكلا وعواصم المحافظات فمن هناك بدأت مرحلة التحرر الوطني , وهناك تصنع وحدتنا الوطنية الجنوبية التي هي أساس التحرر الوطني من المحتل اليمني . نعم فالميدان هو صانع المناضلين الموحدين للجنوب هناك تصغل القيم والأخلاق الدينية والإنسانية التي دمرها المحتل .

5- اعتماد خطاب سياسي خارجي يقوم على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة واستعادة العلاقات مع الدول والشعوب والتي تضررت من الجنوب بفعل سياسات الماضي الدخيلة علينا .

6- العمل على إعادة النظر في كتابة تاريخ الجنوب بما يحفظ ويعكس الإرث النضالي لكل الشعب الجنوبي وهويته العربية , فشعب الجنوب هو الشعب الوحيد الذي يمتلك عشرة ألف سنه من التاريخ .

7- يكلف رئيس المجلس الأعلى للحراك لجنة باستكمال وثائق المجلس وطباعتها بكتيب واحد .

أن هذه الأنتصارات العظيمة التي تحققت على مستوى العمل المؤسسي للمجلس الأعلى للحراك ترتكز على مبادئ وقيم مستلهمة من التجارب الإنسانية ومن التعاليم الإسلامية ومن التراث الجنوبي وفق ما يتلاءم وأهداف المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب.هذا المجلس المبارك الذي يؤسس أشمل قيادة سياسية وطنية صادرة عنه من حيث تحديدها لطبيعة النضال الوطني التحرري ,وطبيعة الأهداف التي يضحي من أجلها ,ومن حيث تحديدها لشرائح المجتمع الجنوبي المساندة والمشاركة في النضال من أجل طرد الاحتلال اليمني ,وتمثل خلاصة التراكم التاريخي لسيرة النضال الوطني من أجل الاستقلال التام ,وتمثل خلاصة لتصور المجلس الأعلى في مسألة بناء دولة الجنوب المستقبلية وفق رؤية حضارية حديثة تم التوصل إليها لمعالجة أزمة بناء الدولة في الجنوب سابقا ، ومن أجل تجاوز الإخفاقات التي صاحبت تلك المراحل السابقة.

كما قرر المجلس الأعلى للحراك أستعداده لدعم أي موقف وطني رافض للأحتلال اليمني ورافض لكل مشاريع المداهنة , وإذ يبدي المجلس حرصه على أوسع وحدة صف الوطني الجنوبي وللوطن في وجه الاحتلال اليمني .فالمجلس سيعزز نضاله السلمي بكل الأشكال المشروعة إلى أن ترتفع راية التحرير والاستقلال واستعادة الدولة .

ومن اليوم الأول لأنعقاده وقف المجلس الأعلى للحراك أمام ما تتعرض له مدينة المنصورة في عدن , وكيف يواجه سكانها العزل كل آلة الحرب اليمنية المجندة لتنفيذ عملية القتل الجماعي للأطفال والنساء والمدعومة بأوسع تأييد من السلطة المحلية في عدن والمتخطية لكل الأعراف والشرائع السماوية . هذه الجرائم البربرية الهمجية على المنصورة تحدث في الوقت الذي يستنفر فيه المحتل كل أوراقه في الجنوب . وبعد أن تقارب كل الجنوبيين على هدفهم العظيم وصنع مستقبلهم الوضاء وقد وقف الحاضرون لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء . والمجلس الأعلى للحراك إذ يطالب مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان والاعلام والفضائيات الأطلاع بمسؤولياتهم القانونية والانسانية والدينية , ووقف هذه المذبحة التي تتعرض لها مدينة المنصورة هو أدنى واجبات المجتمع الدولي . كما وقف المجلس أمام قضية سجناء الحرية والاستقلال وعلى رأسهم الشيخ المناضل حسن بنان وأحمد عمر المرقشي وفارس الضالعي وناصر علي الشيبة وعبد ربه محرق وعبد الفتاح جماجم وغيرهم الذين يتعرضون للتعذيب والإذلال في سجون ومحاكم الاحتلال اليمني في صنعاء بعد أن أخذوا من عدن عاصمة الجنوب مكبلين بالسلاسل والقيود ونطالب منظمات حقوق الأنسان التدخل للأفرج عنهم .

يا أبناء الجنوب الأحرار ها قد دقت ساعة الخلاص من الاحتلال اليمني فالتحقوا بإخوانكم في عدن والمكلا وفي كافة عواصم محافظات الجنوب من المهرة إلى باب المندب.لتعيش الجنوب حرة أبية ,ووفقنا الله جميعا إلى ما فيه خير الشعب الجنوبي.

الخلود للشهداء

والشفاء للجرحى

والحرية للاسرى

وانها ثورة حتى النصر

صادر عن المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب

المكلا 13 يوليو 2012م

باسل الراعي الحريري
2012-07-14, 02:59 AM
منشورات تدعو لإغلاق المرافق الحكومية بالضالع احتجاجاً على استمرار اعتقال وتعذيب فارس الضالعي :
.................................................. ............
وزع شباب من أبناء مدينة الضالع مساء اليوم الجمعة منشورات تطالب المؤسسات والمرافق الحكومية بإغلاق أبوابها يوم غداً السبت .

وحسب المنشورات الموزعة فأن على المؤسسات والمرافق الحكومية إشعار موظفيها بعدم الحضور يوم غداً السبت ، في خطوة تصعيديه يقوم بها شباب من أبناء الضالع احتجاجاً على استمرار اعتقال الشاب فارس عبدالله صالح الضالعي في سجن الأمن المركزي بصنعاء بعد نقله قبل أشهر من سجن الأمن المركزي بعدن .


وتعد الخطوة التصعيديه هذه استمراراً لخطوات مماثلة أقدم عليها الشباب في مدينة الضالع خلال الفترات السابقة لذات الغرض وبالذات عندما تردهم أنباء عن عمليات تعذيب يتعرض لها فارس في معقله ودخوله مرات عدة في إضراب عن الطعام وتدهور حالته الصحية .


يذكر أن فارس الضالعي متهم في ضلوعه بتفجيرات نادي وحدة عدن الرياضي قبيل انطلاق فعاليات خليجي عشرين وقد تم محاكمته في عدن وأصدرت محكمة عدن الابتدائية حكماً بإعدامه ، قبل أن يستأنف الحكم وتعاد محاكمته أمام محكمة الاستئناف بمدينة عدن ، لكن تلك المحاكمة توقفت قبل النطق بالحكم النهائي ، ثم جرى ترحيله بصورة مخالفة إلى صنعاء
بقلم باسل الحريري

باسل الراعي الحريري
2012-07-14, 03:11 AM
بعد تنفيذهم وقفة احتجاجية شيوخ و خطباء مساجد المنصورة يتقدمون بمبادرة لحل الازمة في المدينة

13 - يوليو - 2012

يافع نيوز – المنصورة – نجيب محفوظ الكلدي

أقيمت عصر هذا اليوم الجمعة وقفة احتجاجية دعا لها أئمة وخطباء مساجد مديرية المنصورة ، وتأتي هذه الوقفة احتجاجاً لما قامت وتقوم به قوات الامن من اجتياح لساحة الشهداء بالمنصورة وقتل للشباب وإقلاقاً للسكينة العامة وتعطيل لحياة الناس ، وقد حضر الوقفه جمعٌ غفير من ابناء المنصورة وبعض المديريات القريبة حيث القيت في الوقفه كلمات للمشائخ وبعض الحاضرين وقد افتتحت الجلسة بآي من الذكر الحكيم ثم القى الشيخ علي الزيدي عضو رابطة علماء عدن كلمة أئمة وخطباء المساجد شكر فيها الحاضرون جميعا على استجابتهم للدعوة لهذه الوقفة الاحتجاجية وقال الزيدي أن ابناء عدن عامة وأبناء المنصورة خاصة دمائهم ليست مستباحة ، ودمائهم ليست ماء وأردف قائلاُ يخرج من قاوم الدولة في الحصبة أبطال ومن هم في المنصورة سلميين أمنين في بيوتهم يقتلون بدون ذنب ويسمونهم بلاطجة وقطاع طرق ، وتحدث قائلا نحن ضد قطع الطرقات بل أن قطع الطرقات محرم شرعاً لكن إن كان هذا الطريق يساوي دماء الشهداء فأذكركم بقول النبي صلى الله عليه وسلم (( لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل امرئ مسلم)) وقال طريق الجامعة في صنعاء مقطوع والذي فيه ساحة التغيير وهو اكبر طريق تجاري حي في صنعاء وفيه الخيام ومتوفر لديهم الماء والكهرباء ونزل اليهم رئيس الوزراء وقال لا احد يستطيع أن يحركم من هذا المكان بينما أبناء المنصورة يقتلون ومجلس الوزراء مجتمع في عدن ، من ناحيته تحدث د/ عبد الله بن علي جابر رئيس المجلس الاهلي بمديرية المنصورة بكلمه شكر فيها ائمة وخطباء المساجد على هذه البادرة الطيبة كما دعا جميع ابناء وأهالي المنصور للوقوف صفا واحد من اجل دحر هذا الظلم الواقع على المديرية من قبل قوات الامن والجيش ، كما تحدث الشيخ عبد الرب السلامي الامين العام لرابطة علماء عدن بكلمة اكد فيها بان ائمة وخطباء المنصورة يستشعرون المسؤولية تجاه ما يحصل من احداث والتي كانت حصيلتها عشرات الشهداء والجرحى حتى باتت المدينة تشيع كل يوم شهيد من ابنائها والقى الشيخ السلامي بيان أئمة وخطباء المنصورة

وتقدم مشائخ وخطباء المساجد في مدينة المنصورة با مبادرة لحل المشكلة في المصنورة تتخلص في سحب قوات الجيش والامن المركزي من المدينة والساحه وعودتها الى ثكناتها ، وفتح الشارع العام وعدم الاعتداء عليه ، ووقف الملاحقات والمداهمات ، والافراج عن المعتقلين الا من ثبت تورطة في قضايا جنائية يحال الى القضاء .

هذا وقد القيت في الوقفه الاحتجاجية كلمة للشباب الساحة القها المهندس نزار هيثم القيادي في ثورة 16 فبراير الجنوبية كما القت احد الامهات كلمة اخرى بينما قام احد المعتقلين الذي تم الافراج عنه مؤخرا بتوضيح للجميع ما حدث له وكيف تم التعامل معه من قبل قوات الامن الهمجية ، وقد كشف عن بعض جسده ليري للحاضرين بعض الكدمات والإصابات التي نالها من هؤلاء الوحوش حد تعبيره ، هذا وفي ختام الوقفه توجه الائمة والخطباء الى مكان استقبال العزاء للشهيد شرف محفوظ شرف للقيام بواجب العزاء .

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

مبادرة من أئمة وخطباء مدينة المنصورة بشان الأحداث الجارية

الحمد لله القائل : {وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً}[النساء:93] , والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم القائل: (( لا يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دما حراما )) رواه البخاري ,,, ثم أما بعد ..

فانطلاقاً من قوله تعالى : {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ} [الْحُجُرَاتِ: 10].

وانطلاقاً من قوله صلى الله عليه وسلم:(( والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهن عن المنكر ، أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عقاباً منه ثم تدعونه فلا يستجيب لكم )) , وقياماً بواجب الوقت تجاه الأحداث المؤسفة التي تشهدها مدينة المنصورة خلال شهر كامل , والتي بدأت يوم الجمعة بتاريخ: 15/ يونيو/ 2012م بدخول القوات العسكرية المعززة بالأطقم والدبابات والمصفحات وتمركزها داخل أحياء وشوارع المدينة وما لحق ذلك من أعمال عنف وفوضى عارمة وازهاق للأنفس وسفك للدماء وقطع للطرقات وتعطيل لمصالح الناس والإضرار بممتلكاتهم الخاصة والعامة ..

فإن ائمة وخطباء مساجد المنصورة يستشعرون المسؤولية تجاه ما يحصل من أحداث والتي كانت حصيلتها عشرات الشهداء والجرحى حتى باتت المدينة تشيع كل يوم قتيل أو جريح من ابنائها وبناتها ، ولذا دعا الائمة والخطباء إلى لقاء تشاوري لتقديم مبادرة للحل بما يحقق مصالح الناس ويرفع عنهم المعاناة لاسيما مع اطلالة شهر الرحمة والغفران شهر رمضان المبارك ,

هذه المبادرة نتقدم بها إلى السلطات المحلية والأمنية المسؤولة في المحافظة إعذاراً إلى الله تعالى وسعياً في الصلح وتحقيقاً لمقاصد شريعة الإسلام في حفظ الدماء والأموال والأعراض ، وتتلخص المبادرة في النقاط التالية :

أولاً/ تقوم السلطة بسحب جميع المدرعات والمصفحات والأطقم العسكرية من شوارع وأحياء المدينة وإعادتها إلى مواقع تمركزها خارج المدينة ..

ثانياً / يظل الشارع العام مفتوحاً ولا يجوز التعرض له بالقطع أو الاعتداء .

ثالثاً / تظل الساحة مفتوحة للشباب لممارسة نشاطهم السياسي السلمي وإقامة الفعاليات السلمية.

رابعاً / عدم ملاحقة النشطاء السياسيين وإطلاق سراح جميع المعتقلين إلا من ثبت عليه قضية جنائية فيحال للقضاء الشرعي ..

خامساً / تباشر الجهات الخدمية والبلدية أعمالها بإعادة الخدمات ونظافة المدينة بتعاون الشباب والمجتمع الأهلي في المنصورة

سادسا / تشكيل لجان حكومية وأهلية مشتركة لحصر الأضرار وتعويض أسر الشهداء والجرحى وأصحاب الممتلكات الذين تضرروا من جراء الأحداث , والكشف عن المسئولين عن ارتكاب جرائم القتل ونهب الممتلكات وإحالتهم للمحاكمة العادلة.

سابعا / تشكيل لجنة أهلية لمراقبة الالتزام ببنود هذه المبادرة تتكون من رئاسة المجلس الأهلي بالمنصورة وممثلين عن علماء وخطباء المنصورة وأعضاء مجلس النواب والمجلس المحلي بالمنصورة .

صادر عن الاجتماع التشاوري الجامع لأئمة وخطباء مديرية المنصورة يوم الجمعة بتاريخ 14/7/2012م.

وقد توافق الأئمة والخطباء في ختام اجتماعهم على لجنة للتواصل نيابة عنهم لعرض المبادرة على الأطراف المعنية مكونة من:

1- الشيخ / علي الزيدي عضو رابطة علماء عدن وإمام وخطيب مسجد النصر.

2- الشيخ جمال النقيب عضو رابطة علماء عدن وإمام وخطيب مسجد الإمام الشافعي.

3- د. عبدالله بن علي جابر رئيس المجلس الأهلي بمديرية المنصورة ممثل عن الأهالي.

4- الشيخ عارف على الصبيحي عضو رابطة علماء عدن وإمام وخطيب مسجد الرحمة.

5- الشيخ محمد احمد الفردي عن الشخصيات الاجتماعية من أهالي المنصورة المجاورين للساحة.

6- الشيخ جمال العدني : عن الدعاة في المحافظة (منسقا للجنة).

باسل الراعي الحريري
2012-07-14, 03:12 AM
استشهاد الشاعر محمد محسن صالح اليافعي الذي اصيب في فعاليات 7/7

ذكرت مصادر طبية في مستشفى النقيب ان الجريح ” محمد محسن الفرع اليافعي ” قد استشهد اليوم متأثراً بجراح بليغة أصيب بها يوم 7/7 عندما قامت قوات الامن المركزي باطلاق الرصاص على فعالية سلمية للحراك الجنوبي في مدينة المنصورة محافظة عدن .

والشهيد هو شاعر وناشط في الحراك الجنوبي من مديرية سرار – يافع محافظة أبين له العديد من القصائد الشعرية المساندة للحراك الجنوبي ونضالات ابناء الجنوب منذُ 2007 م .

باسل الراعي الحريري
2012-07-14, 03:12 AM
اليوم السبت.. إعادة فتح السفارة السعودية بصنعاء

أكد مصدر ديبلوماسي سعودي أن سفارة المملكة العربية السعودية بصنعاء ستعاود فتح ابوابها مجددا اعتبارا من يوم غد السبت.
وأضاف المصدر: إن موظفي المكتب القنصلي وصلوا الى صنعاء عائدين من المملكة، ويستعدون لمباشرة اعمالهم السبت، بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين.
وكانت المملكة العربية السعودية أغلقت قبل ما يقارب الثلاثة اشهر مكتبها القنصلي في كل من صنعاء وعدن على خلفية اختطاف نائب القنصل السعودي بعدن من قبل عناصر تنظيم القاعدة، الأمر الذي أعدته تقصيرا من الجانب اليمني في تامين الحماية للبعثات الديبلوماسية.

باسل الراعي الحريري
2012-07-14, 06:46 AM
وفاة احد جرحى أحداث 7 يوليو متأثرا بجراحه
الشهيد محمد محسن صالح الفرع صورة التقطت له بعد وفاته مساء اليوم الجمعة -عدن الغد
عدن
قالت مصادر طبية بمستشفى النقيب بالمنصورة ان احد جرحى إطلاق قوات الأمن النار على مسيرة سلمية شهدتها مديرية المنصورة في السابع من يوليو هذا الشهر توفي مساء أمس متأثرا بجراحه .

وقال مصدر طبي بمستشفى النقيب بالمنصورة لـ"" ان الجريح محمد محسن صالح الفرع 53 عام توفي متأثرا بجراح أصيب بها بعد 7 ايام من مكوثه بالعناية المركزة .

وقال المصدر ان الفرع أصيب بعيار ناري اخترق مقدمة الفك وسكن بداخل الجمجمة موضحا ان الأطباء بذلوا خلال الأيام القليلة الماضية جهودا مضنية بهدف إنقاذه إلا ان إصابته كانت بليغة وتسببت بوفاته لاحقا .

وأصيب الفرع خلال مشاركته في تظاهرة سلمية تعرضت لإطلاق نار من قبل جنود من جهاز الأمن المركزي اليمني أطلقوا النار على مسيرة سلمية نظمت في ذكرى اجتياح الجنوب.

وبمقتل "الفرع" يرتفع عدد الضحايا الذين سقطوا برصاص قوات الأمن اليمنية في السابع من يوليو إلى 3 أشخاص وستة جرحى على الأقل.

وترفض السلطات اليمنية منذ العام 2007 فتح أي أعمال تحقيق في وقائع قتل كهذ

حسن اليهري
2012-07-14, 01:04 PM
لافراج عن الناشط / محمد محماش .. بعد ضغوطات منظمة العفو الدولية وعدد من منظمات حقوق الانسان فى العالم

احمد الخليفي
2012-07-14, 01:11 PM
سرقة أجهزة طبية وجهاز كمبيوتر وأدوات أخرى تقدر بقيمة 5 مليون ريال من مستشفى أبن خلدون العام بلحج

السبت 14 يوليو 2012 12:06 مساءً


http://adenalghad.net/uploads/pics/1342256732.jpeg

http://adenalghad.net/skins/public/images/arrow_bullet.gif صورة لمستشفى أبن خلدون العام في محافظة لحج :



الحوطة ((عدن الغد)) خاص :
كشفت مصادر طبية عاملة في مستشفى أبن خلدون العام في لحج صباح اليوم عن سرقة أجهزة طبية وجهاز كمبيوتر وبعض المعدات والأدوات الأخرى تقدر بقيمة (5) مليون ريال يمني.



وقال مصدر أمني في المستشفى فضل عدم ذكر اسمه – بان حادثة السرقة وقعت فجر يوم أمس ، حيث تمت سرقة أحد الأجهزة الطبية من مختبر المستشفى تقدر قيمته بـ (2) مليون ريال يمني ، وسرقة جهاز كمبيوتر من قسم الإحصاء ، وسرقة معدات أخرى من بعض أقسام العيادات الخارجية التابعة للمستشفى .



وأضاف المصدر بأن أجهزة الأمن في محافظة لحج ستقوم بالنزول إلى المستشفى قبل ظهر اليوم للتحقيق في حادثة السرقة التي لم تتضح معالمها حتى اللحظة .



وتحدث مصدر محلي بالمستشفى عن حادثة السرقة قائلاً – استغرب كيف تمت السرقة ومتى ، كون المستشفى لم يخلوا من المرضى والزوار ليلة البارحة وحتى صباح اليوم ، وحراسة المستشفى منتشرة في كل مكان من جنود أمن عام والنجدة بالإضافة إلى حراسة إحدى الشركات الأمنية الخاصة العاملة في حراسة الأقسام الداخلية للمستشفى .


بلحج (http://adenalghad.net/news/14286.htm#ixzz20aQZbLlq) http://adenalghad.net/news/14286.htm#ixzz20aQZbLlq (http://adenalghad.net/news/14286.htm#ixzz20aQZbLlq)

حسن اليهري
2012-07-14, 01:25 PM
مدرعة تابعة لجيش الاحتلال تطلق النار على منزل
الدكتور علي جارالله اليافعي في مدينة صبر

حسن اليهري
2012-07-14, 01:39 PM
هاهو ذا شرف يعانق السماء
أراه يبحر
في الفضاء
وإلى ملاقاه ربه
يسير بإنتشاء
لم يرتكب جرما
لم يقتل طفلا
لم يسفك الدماء
لكنه فقط ياأخوتي
كان يحلم
كان يريد أن يعيش بكبرياء
وطنه مسلوب
وصوته مخنوق
وكل شيء منكر ان قبلناه فأننا
لانستحق البقاء
فإلى الفردوس شق طريقك ياأخي
وفيها بإذن الله
لنا لقاء

م/ جمال مطلق

حسن اليهري
2012-07-14, 01:55 PM
عبر الناشط السياسي "مراد الحالمي" عن إدانته للعمل العسكري الجبان الذي اقترفته قوى الظلم والعدوان بحق الناشط السياسي الخلوق" شرف محفوظ"، وقال في سياق تصريح صحفي: " ان ماحدث مع الشهيد شرف محفوظ لايمت بصله للعمل الذي تدعيه وتروج له اجهزة السلطة الفاشلة والعقيمة بمساندة اعلامها المضلل للرأي العام ظناً منها انها ستفلت من المساءلة والعقاب".


واكد ان ماحدث للشهيد شهرف هو اغتيال بصورة بشعة لناشط سياسي مع سبق الاصرار والترصد. ودعا الحراك الجنوبي وكل القوى المدنية وشباب الثورة والاحزاب السياسية الى جعل قضية استشهاد شرف قضية رأي عام والضغط لمحاكمة القتلة ومن يقف خلفهم او اعطاهم الأوامر.


واضاف مراد: "ان الطريقة التي تدار بها الأمور في عدن تعبر عن افلاس حقيقي وتزيد من تعقيد الأوضاع التي يراد لها ان تتجه نحو العنف والفوضى المجتمعية" مطالباً في ذات السياق بسرعة انهاء المظاهر المسلحة من شوارع عدن واخلاء ساحة المنصورة بما يسهم في تطبيع الحباة المدنية والسياسية.


مختتماً بمطالبة السلطة المحلية والامنية بعدن بأن تبدي حسن نية من خلال فتح تحقيق جدي في جرائم القتل التي لحقت الناشطين والمدنيين وتقديم مرتكبيها للعدالة والكف عن ملاحقة اصحاب الرأي.

حسن اليهري
2012-07-14, 01:58 PM
في بادرة هي الأولى من نوعها انتفضت ظهر اليوم الجمعة العشرات من مساجد مديرية المنصورة في عدن في وجه حملة أمنية تنفذها قوات الأمن منذ عدة أسابيع وخلفت مالايقل عن 14 شهيدا وعشرات الجرحى .

واليوم الجمعة كرست مساجد المنصورة خطبتي صلاة الجمعة للتنديد بالحملة الأمنية حيث دعا العشرات من رجال الدين إلى انتفاضة شعبية يعبر من خلالها الأهالي عن رفضهم المطلق لاعمال القتل التي تمارسها قوات الأمن بحق المدنيين .

وقال خطباء عدد من المساجد في خطبتي صلاة الجمعة ان مايحدث في المنصورة لايمكن تشبيهه إلا بما يحدث في مدن غزة وبلدات أخرى تخضع للإحتلال الاسرائيلي .

وطالب رجال الدين بضرورة تكاتف الأهالي للوقوف في وجه الحملة الأمنية التي يقودها محافظ مدينة عدن ويمولها رجال الأعمال اليمني البارز حميد الأحمر بحسب ما أفادت تقارير صحفية .

واتهم رجال الدين في خطبهم حاكم مدينة عدن السيد "وحيد علي رشيد" بأنه يمارس أعمال ابادة بشرية بحق المدنيين تنفيذا لأوامر تصدر له من قيادات نافذة في صنعاء .

ودعا خطباء المساجد في منصورة أهالي المدينة إلى الخروج بنسائهم واطفالهم إلى الشوارع لمواجهة القوات الأمنية التي تفرض حصارا عسكريا وامنيا على المدينة .

ولاحقا تمت الدعوة إلى وقفة احتجاجية الساعة الرابعة والنصف أمام مجمع خديجة بنت خويلد للتنديد بقتل المدنيين في المدينة .

وهذا التحرك من قبل رجال الدين هو التحرك الأول من نوعه وقد يشعل حركة احتجاجات شعبية في عموم مدينة عدن .

حسن اليهري
2012-07-14, 02:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان سياسي صادر عن المجلس الوطني الاعلى لتحرير واستقلال الجنوب محافظه حضرموت
عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الوطني الأعلى لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظه حضرموت اجتماعا لها في المكلا عصر يوم الجمع الموافق 13/7/2012م وقفت خلاله امام المستجدات السياسيه على الساحه الجنوبية في أعقاب الاجتماع الاستثنائي لقيادات المجلس الوطني الأعلى في المحافظات المنعقد في العاصمة السياسيه عدن بتاريخ 30/6/2012م كما تدارست عدد من القضايا التنظيمية و السياسيه وفي مقدمتها أعاده هيكله سكرتارية المجلس الوطني في م/حضرموت وفي هذا السياق رحبت هيئات المجلس بالمحافظ بجميع الخطوات و الإجراءات التنظيمية و السياسيه وبالبيان الصادر عن اجتماع قيادات المجلس الوطني الا على في المحافظات (( دوره الشهيد احمد القمع )) بما في ذلك اعاده ترتيب أوضاع القياده العليا للمجلس الوطني وانتخاب المناضل محمد علي شائف رئيسا للمجلس الوطني في الجنوب كما تم أعاده هيكله قياده المجلس في محافظه حضرموت وانتخاب سكرتارية مكونه من (( 18 )) عضوا برئاسة
1_ المناضل احمد سالمين الجوهي رئيسا للمجلس الوطني بمحافظه حضرموت
2 فضل محمد ألصلاحي نائب أول للرئيس
3 احمد صلاح الكسادي نائيا
4 صالح سعيد وبران نائبا للرئيس والشؤون الاعلاميه
5 عمر حسن سالم باعوم امينا عاما ورئيس الدائره التنظيمية
6 صالح يسر النموري الناطق الرسمي للمجلس في المحافظة
7 صلاح عبد الحافظ الحوثري الدائرة السياسيه
8 عمر سالم الكلالي مقرر
9 عبدالله صالح الكثيري التوجيه والارشاد
10 مازن باقروان الحقوق والحريات
11 سالم كرامه العطاس عضوا
12 عبيد خميس ياقوت عضوا
13 صالح ناصر بن الشيخ علي
14 العقيد سال سعد البسيري عضوا
15 احمد سالم باجراد عضوا
16 ياسر عبدالله قروحه عضوا
17 سالم سعيد عبد الملك عضوا
18 صالح عبد الرحمن العماري عضوا
ان الهئيه التنفيذية للمجلس الوطني لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظه حضرموت قد وقفت بجديه أمام العمل التنظيمي والسياسي لتكوينات المجلس خلال الفترة القادمة وأكدت على ضرورة تفاعل هيئات المجلس القيادية والقاعدية بالمحافظة وجدوله فعالياتها التنظيمية و السياسيه على قاعدة العمل المؤسسي المنضم وفتح قنوات تنسيق وتواصل وتعاون منتظمة مع قوى الاستقلال و تعميق العلاقات الكفاحية بين مناضلي شعبنا في الجنوب
كما ان المجلس الوطني وهو يدين ويستنكر عمليات القمع و القتل و المجازر والتنكيل وتدمير المدن والحصار العسكري والاقتصادي الذي فرضته سلطات الاحتلال على شعبنا في الجنوب فانه يتضامن مع اسر الشهداء والجرحى والمعتقلين وجميع الضحايا في عدن وأبين ولحج والضالع وردفان وشبوه وحضرموت والمهره ويطالب المنضمات والهيئات الدولية بالتحقيق في جرائم سلطات الاحتلال في الجنوب وملاحقتها امام المحاكم الدولية على جرائمها وعدوانها لشعبنا في الجنوب العربي المحتل
ان المجلس الوطني م/حضرموت يرى بان تهافت بعض الاطراف الجنوبية وانسياقها وراء مشاريع المطابخ السياسيه لسلطات صنعاء فيما يسمى بالحوار عمل خطير سوف يدفع ثمنه شعبنا في الجنوب ويحذر من سعي أطراف إقليميه ودوليه من خلط الأوراق وأعاده الروح الى نظام صنعاء المتهالك ليستجمع قواه من خلال دعوات الحوار المشبوهة مع أطراف جنوبيه متعاونة مع سلطات الاحتلال تعمل على تفكيك وتقويض انتصارات قوى الاستقلال وإخضاع شعب الجنوب وإذلاله
وفي ختام اعماله جدد المجلس الوطني الاعلى لتحرير واستقلال الجنوب في محافظه حضرموت مناشداته للقيادات الجنوبيه في الداخل و الخارج وفي المقدمه الرئيس علي سالم البيض و الزعيم حسن احمد باعوم وكل من سار على نهجهم بالتقدم نحو الامام ومواصله الجهود لعقد المؤتمر الوطني لقوى الاستقلال والاتفاق على صيغه توحيديه توافقيه وبرنامج سياسي واحد وقياده واحده تنطلق بالمشروع الوطني الجنوبي الى المحافل الدوليه وتحدد منطلقات واسس متوازنة ومتكافئة للتفاوض بين طرفي النزاع ( الشمال والجنوب) بضمانات إقليميه ودوليه وفي دوله محايدة من اجل تمكين شعبنا في الجنوب من حقه في تقرير مصيره واستعاده دولته المستقله ذات السيادة وعاصمتها عدن ..
كما اتخذت الهئيه التنفيذية في اجتماعها بفصل كل من
1 سالم عبد المنعم باعثمان
2 ماهر عبد الرحيم باوزير
3 سالم فرج مفلح
وإنهم لا يمثلون الا أنفسهم كما أقرت تجميد عضويه كلا من
1 سالم مبارك بن سويد
2 صالح بن ثابت
3 صالح باعبيد
المجد و الخلود للشهداء
الشفاء العاجل للجرحى و الحريه للمعتقلين


صادر عن المجلس الوطني لتحرير و استقلال الجنوب
الجمعه 13/7/2012م

حسن اليهري
2012-07-14, 02:22 PM
مسؤولٌ يمني يكشف عن تنسيق بين الجماعات الإيرانية في اليمن
أبناء الجالية اليمنية : يستنكرون حملات الإساءة للسعودية لصالح أطراف خارجية

عدن / فـــــــراس اليـــــــافعي :
استنكر عدد من أبناء الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية حملات الإساءة التي تشنها أطراف حزبية على المملكة الشقيقة والمعروفة بدورها التاريخي في دعم اليمن ومؤازرته في مختلف المنعطفات التي مر به .
وقال أبناء الجالية اليمنية : أن تلك الأطراف الموتورة لا تنطلق في حملاتها تلك من منطلقات وطنية ولا تضع أي اعتبار في مواقفها للمصالح الوطنية ولا الروابط المشتركة لليمن مع جيرانه وأشقاءه ، وأنها تهدف لتحويل الوطن إلى حلبة صراع لصالح أطراف خارجية وساحة لتصفية حسابات لا علاقة لليمنيين بها .. بل أنها تسيء لهم وتعكر صفو علاقتهم بأشقائهم وجيرانهم وتعرض مصالحهم للضرر .
وأضافت: أن ما ينبغي أن يعلمه الأشقاء أن تلك الحملات لا تعبر عن قيم الشعب اليمني ولا مواقفه الراسخة والثابتة تجاه أشقائه الذين ساندوه في محنته التي مر بها العام الماضي ، وإنما هي صادرة عن قلة مأزومة تحاول الهرب من اضطراباتها النفسية وتصدير مشاكلها الداخلية والتغطية على عجزها وفشلها في مختلف الأصعدة.
مشيرة : إلى أن الشعب اليمني بكل مكوناته يستنكر هذا الإسفاف والقبح الذي يطل من تلك الوجوه التي أساءت لليمن قبل أن تتوجه للإساءة لأشقاءه معتبرين: أن استهداف العلاقات المتميزة لليمن بمحيطه الإقليمي تهدف لمعاقبة اليمنيين على موقفهم الرافض لمشاريع تلك القلة المارقة وضرب حالة من العزلة عليه حيال محيطه الإقليمي .

وذكرت مصادر صحفية إن جماعة الحوثي دخلت في توأمة مع أركان نظام الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بغرض الإضرار بالمملكة، من خلال التعبئة الشعبية المتحاملة على سياسات الرياض واستغلال تبعات اختطاف الديبوماسي السعودي في بث روح العداء بين المواطنين اليمنيين ضد السعودية ووفقا لأجندة إيرانية.

يذكر أن صحيفة الشروق السعودية نقلت قبل فترة على لسان مسؤول يمني برئاسة الوزراء قوله: «لدينا معلومات مفادها أن جماعة الحوثي عدو الأمس بالنسبة للنظام السابق، دخلت معه اليوم في تكتيك يهدف للإضرار بالسعودية، وهذا أمر يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار وعلى محمل الجد، فالخطر يزداد عن كونه مقتصراً على جماعةٍ تعمل بشكل أحادي».

وأكد المسؤولٌ في رئاسة الوزراء اليمنية إن جماعة عبدالملك الحوثي تعمل جاهدةً وفق أجندة إيرانية للإضرار بالمملكة العربية السعودية، وتعتمد بالدرجة الأولى على التعبئة الشعبية ضد سياسات الرياض ومحاولة زرع الحقد والكره في نفوس المواطنين اليمنيين تجاه المملكة. معتبرا أن توجهات جماعة الحوثي إيرانية خالصة وهدفها الرئيس الإضرار بالمملكة بأي وسيلة، مستدلا بتعمد بعض اليمنيين المتعاطفين مع الجماعة في تجاهل كل ما تقدمه المملكة للشعب اليمني من مشروعات تنموية عملاقة.

وذكر المسؤول، الذي قالت الصحيفة السعودية انها التقته في مقر رئاسة الوزراء و طلب عدم ذكر اسمه، "أن الحوثيين يستغلون حادثة اختطاف نائب القنصل السعودي في عدن، عبدالله الخالدي، وما تبعها من توقفٍ لصدور تأشيرات دخول اليمنيين إلى المملكة لتجييش نفوس اليمنيين ضد المملكة وإقناعهم بأن الرياض ترفض السماح لهم بأداء العمر"ة.

واوضح أن «الحوثيون حاولوا تأليب الرأي العام اليمني وإثارته ضد المملكة بعد إغلاق القنصلية السعودية، وهو ما تمكنوا منه بشكلٍ ملموس لا يمكن إخفاؤه، بل زعموا أن المقيمين اليمنيين في السعودية يتعرضون للقمع والإهانة، وهو ينافي الحقيقة».

وطالب المسؤول وفي هذا السياق، بضرورة إدراك هذا الخطر المتنامي والمسنود بحملات تشيُّع في مناطق يمنية بالإضافة إلى تولي عدد كبير من الحوثيين زمام الأمور في بعض مفاصل الدولة «وهو أمر قد يساهم في زيادة نفوذهم وتنفيذ أجندتهم المستقاة من إيران»، حسب قوله.

حسن اليهري
2012-07-14, 02:48 PM
القيادي في الحراك الجنوبي د / محمد عباس لـ(عدن الغد): معركة الكرامة بلودر أول درس في لعبة الآداب السياسية ما بعد حرب 94م

السبت 14 يوليو 2012 01:13 مساءً

عدن (( عدن الغد )) خاص:

معركة الكرامة بلودر أول درس في لعبة الآداب السياسية ما بعد حرب 94م

من خصوصيات ثقافتنا الجنوبية عدم الأيمان بمشاريع الشهادة ولكن بالمقابل يجوز لنا مايجوز لغيرنا

في استخدام العصي الخضراء


يعد الدكتور محمد جعبل عباس من مؤسسي الحراك الجنوبي في لودر وأحد الكوادر الثورية الجنوب وقد تعرض للاعتقال وزج به في سجون الاحتلال أكثر من مره لعل آخرها عام 2009م حين اعتقلته نقطه عسكريه في شقره م / أبين وتم ترحيله من مطار عدن إلي صنعاء بواسطة طائره عسكريه وفي صنعاء خضع ومجموعه من رفقا درب النضال لمحاكمة في أمن المخابرات اليمنية وحكم علية بالسجن 12شهر وأطلق سراحه بعد انقضى مده المحكومية وزاد فوق ذلك شهرين بماعرف حينها بالعفو الرئاسي لمتنحي علي صالح

((عدن الغد)) التقت بالدكتور محمد جعبل عباس لتطرح علية مجموعة أسئلة لمحاور عده وقد أجاب عليها في السياق التالي:



حاوره / صالح أبوعوذل



*:نرحب بك في "عدن الغد" ونود ان نفتتح هذا اللقاء بالاتهامات التي كانت توجها قوى يمنيه في صنعاء بان الحراك والقاعدة وجهان لعملة واحدة او كوصف الحراك القاعدي ومؤخرا واجهتم القاعدة عسكريا في لودر هل تعتبروا ذلك رد على تلك الاتهامات؟

_ في البداية نشكر صحيفة "عدن الغد" على أتاحتها لنا الفرصة للحديث عن بعض ما يعتمل في الجنوب الحبيب بالنسبة لما أوردته في سؤالك فإن الرد على تلك الاتهامات والأباطيل كان قويا وعلى الأرض رغم ان تلك المسألة عبارة عن فبركات إعلامية وباطل أريد به حق ويتحمل ا لجزاء الأكبر منه وسائل الأعلام التي تنشر الخبر دون معرفة الحقيقة فإذا أخذنا مثال فعناصر القاعدة الذين كانوا متواجدين في لودر هم بالأساس مستوردين من خارج الجنوب وليسوا جنوبيين وهم معروفين وأصولهم شماليه وان وجد هناك من أبناء لودر فهم قلة ولايتجاوزون أصابع اليد الواحدة وهم في الأساس من عديمي الثقافة والتعليم ويجهلون الكثير من المساوئ والمترتبات الخفية والمقرر بهم وإلا ماصدقوا أميرهم في زنجبار المدعو جلال بلعيدي بان مفتاح الجنة بيده -

*هل هناك من فضل في معركة لودر في كشف حقائق كانت خافية؟

نعم يا أخي فللأسف ان معركة الكرامة قد كشفت عن بعض الوجوه المقنعة التي كانت تدين أفعال قوات جيش الاحتلال اليمني في لودر ووجدناهم في طوابير أمام بوابات تلك المعسكرات وسوف تكون لنا وقفة تحدي أمام تلك الظاهرة أما من فضحتهم معركة الكرامة بجلاجل فهو المهرج المدعو طارق الفضلي وربما عن قريب سوف ننشر ما يمكن نشره وما اسعد النفس ان معركة الكرامة حركة مشاعر القوى البشرية التي كانت صامته ولكن بفضل الله نطقت هذه القوى وأصبحت رديف أساسي لقوى الحراك الجنوبي

*ماهي الرسالة التي أوصلها انتصاركم على القاعدة إلى الرأي العام المحلي والدولي ؟

نعم عزيزي فخيرة ما أوصله انتصار معركة الكرامة هي رسالة للرأيين الداخلي والخارجي وكل الأحرار في العالم ان شعب الجنوب عكس ما حاولت قوى الاحتلال ان تروج له وتلصقه بشعب الجنوب مفادها أنها عرفت العالم بالجنوبي وماهي ثقافته وما موقفه من التطرف والإرهاب

وفي اعتقادي ان الرأي العام الدولي سيسجل موقفا مغايرا لما كان يعتقد ولا أظنهم سيخذلوننا في قضيتنا العادلة

*بعد دحرهم عن لودر وزنجبار كيف تقيمون وضع القاعدة الحالي؟

وضع القاعدة مميت مخزي مقرف اللهم لا شماتة

*تطرق قائد لواء111 بلودر المسمري في مقابله له أثناء سير المعارك في لودر إلى أنهم يواجهون أكثر من تنظيم وسمى أحداها بالحراك ماتعليقكم على ذلك؟

ياعزيزي هذه اللغة ليست غريبة علينا وهي نفس اللغة الإعلامية للقاعدة ولن تنطوي علينا مثل هذه التهريجات ولذلك فإن على المدعو المسمري ان يتذكر أننا كنا في الصف الأمامي وصفا واحدا نواجه العدو بينما المسمري وقواته العسكرية في ثكناته العسكرية وان وجدوا فما عملوه إلا للخلف دور وقد كنا يقظين وعلى هبة الاستعداد من ان تسلم قواته أسلحتها للعدو وان لم يكن مراقب هو وغيره لحصل ما كنا نتوقعه وما أمر تحويله من قياده اللواء إلا شكوك في أعماله ونياته المبيتة

*هل تتوقعون ان تقوم القوات العسكرية الموجودة هنا بقمع فعاليات الحراك في لودر او تدخلوا في مواجهه عسكريه معها في حالته أقدامها على ذلك ؟

قد أقول لك ان المشاريع الوهمية المرتبة من النظام وأذياله للقضاء علينا كثيرة ومتشعبة فما لم تستطيع القاعدة ان تحققه على الأرض كأحد ابرز هذه المشاريع فإننا نتوقع مواصلة تنفيذ مشاريعهم للانقضاض علينا عبر الآلة العسكرية المتواجدة حاليا في إطار مديريتنا والتي أدخلت بطريقة محاربه القاعدة وهي عبارة تبديل فصيل بفصيل آخر ولكننا ورغم دخول تلك الآلة العسكرية الكبيرة قوه وعتاد إلا إننا سنضل متمسكين بمشروعنا السلمي الحضاري إلى نهاية المطاف مع تأكيدنا عن حقنا في الدفاع عن أنفسنا

* سمعنا كصحفيين للموقف أثناء المعركة عن بطولات ومآثر هل لكم توجزوا لنا بعضا منها؟

نعم أخي العزيز لقد شكلت معركة الكرامة بلودر نصرا وطنيا ونموذج للمقاومة الشعبية وارى ان يعمم هذا النضال الشعبي في كل محافظات ومدن الجنوب الحبيب إنما معركة الأساطير والبطولات والمآثر هي بطولات لم تنتج من وحي الخيال العلمي بل الواقع وما لا يصدقه العقل ولإزالة تلك الأساطير عبارة عن كنز مغلق بحاجه إلى بحث ودراسة ونشره وتوثيقه لذا فإنني أدعو إخواننا الباحثين المختصين الجنوبيين إلى النزول الميداني لدراسة هذا الظاهرة الآلهية ولا أظن إني مخطئ ان قلت ان معركة الكرامة قد قلبت موازين القوى السياسية والاستراتيجيات العسكرية رأسا على عقب وسجلها وسيسجلها العالم حدثا تاريخيا من حيث التالي :- ان قدرة الله كانت موجودة وبما لا يدع مجالا لشك وقد آراءنا الله قدراته ومعجزاته الإلهية

_ شكلت معركة الكرامة بلودر أول درس تاريخي في كسر القواعد المشروخة وشكلت أول درس في لعبة الآداب السياسية مابعد 94م

_لودر: وهذه مفخر اعتزازنا هي أول مدينة عالميه ترفض الإرهاب والتطرف علنا وبشكل جماعي لدرجة الكفر به

_ لودر أول مدينة تواجه القاعدة وجها لوجه عسكريا وبالنزال الميداني فلم يسبق للقاعدة إطلاقا

ان أدارت حرب ميدانية

لودر مدينة النضال مدينة الكفاح مدينة الشهداء ماضي وحاضر هذا إذا ماقلت لك ان شبابنا قدموا 61 شيد ومئات الجرحى في معركة الكرامة ناهيك عن استشهاد عشرات قبلها بعمليات الغدر والخيانة لعل أبرزهم القائد الشهيد توفيق حوس وأخيرا ما دامنا نقاوم فلن ننهزم

*شاهدنا وسمعنا من خلال تغطياننا الصحفية للمعركة عن مشاركة صوماليين بالقتال إلى جانبكم والى جانب القاعدة كيف تفسرون ذلك؟

هذا منظر مبكي محزن تعلقت فيه معالم واللغة العاطفة وتطبيقا للمثل القائل (من عاشوا قوما أربعين يوما كان منهم) يعيش في مدينتنا لودر عدد من أشقائنا الصومال اللاجئين التي احتضنتهم هذه المدينة وأحبتهم كما أحبوها وعند استشعارهم بخطورة القاعدة أثناء المعركة وقفوا صفا واحدا إلى جانب المقاومة الشعبية ومنهم من جرح ومنهم أسر هذا بعكس الصوماليين المستوردين باتفاقيات والذين تم جلبهم وشراء ذممهم وهذا بالطبع يختلف اختلافا كليا ما بين هذا وذاك كما لايفوتني ان هناك من الشرفاء الشماليين الساكنين بمدينتنا منذ مابعد الوحدة المنتهية نالوا نصيبهم من الشهادة والإصابات العرضية

كما وان هناك ومن أطرف المواقف ياعزيزي انه حتى المهمشين او مايسميهم المجتمع ب(الأخدام) كان لهم شرف حمل السلاح والشهادة "أليست هذه من عجائب الله وجبا في تراب هذا الأرض والمدينة الظاهرة

*إذا تطرقنا إلى الجانب الإعلامي والصحفي كيف كان أدائه وهل كان هناك قصور ؟

طبعا كان هناك قصور وما الكمال إلا لله ولكنا بالمقابل نراء ان هناك تكتيم إعلامي (ممول)وبامتياز وما نشير إليه في نقدنا اللاذع لصحفينا وصحفنا المحلية الموقرة التي كانت تتعامل معنا بحذر شديد أثناء المعركة وقبلها وياريت صحفنا الموقرة أنها كانت موجودة أثناء المعركة لتنقل الحدث بعينه وما حز في نفوسنا ان صحف الشمال كانت موجودة ونقلت صوره مجافيه للحقيقة الموجودة على الأرض بما يخدم مصالحهم بمعنى صوره خبرية مغلوطة ومفبركة وإذا كان مراسلينا في قفله فإنه كان من المفترض على قياده الحراك ان تستشعر الخطورة الإعلامية ومترتباتها وكان الأجدر به ان يحرك الإعلاميين وينبهم إلى الخطورة (ولكنها كانت الغفلة)

*ماتوقعك لرحيل الاحتلال اليمني عن أرضكم كيف سيرحل ومتى؟

لقد بلغ العالم سن الرشد ونحن اليوم نعيش مرحلة أنها ديمومة الصراعات السياسية وفرض سياسة القوة والأمر الواقع وأضحت نضالات الشعوب متاحة لذا فان أمر رحيل الاحتلال اليمني أمر واقع تفرضه المعطيات أعلاه وفي اعتقادي ان مشكلتنا مع ذاتنا وليس مع الشماليين ولو استطعنا هيكلة أنفسنا وإعادة ترتيبات أولويات جيشنا الجنوبي

ومن حيث الالتقاء على محور واحد وهدف واحد وهذا مما لاشك فيه فنحن مجتمعون على الهدف وهو استعادت الدولة الجنوبية كاملة السيادة رغم كل المسميات والهيئات وجود الإرادة المنطقية لاستعادة دولتنا يكمن في عدم اهتزاز الثوابت الوطنية والمبادئ والقيم التي آمن بها وتلك موجودة في قلب كل جنوبي مهما كان وفي اعتقادي ان وجود قياده سياسية موحده سيقف عليها كل المكونات والمسميات الجنوبية هي مفتاح وعندها سيرحل الاحتلال

توحيد الحطاب الإعلامي والمصطلحات السياسية والابتعاد عن الأنانية وحب الذات والمناطقية أمور يجب ان نستوعبها ونلتقطها فهي مفتاح آخر توحيد الرؤى والأفكار تحت رؤية الجنوب فوق الجميع

هناك تعامل خاص مع إي قوه تحاول فرض الهيمنة والاستبداد ولم تخضع للإصلاحيات الإنسانية فإن العصاء الخضراء ربما تكون السهل الممتنع لرحيل إي احتلال

*قوات الأمن والجيش اليمني هاجمة ساحة المنصورة وأحرقت العلم الجنوبي وصور شهداء كيف ترون ذلك خصوصا وانتم مدعوون لحوار ماتسميه السلطات اليمنية بالوطني ولماذا تهاجم ساحات الجنوب ويقتل الجنوبي دون سواه؟

هذا جزء من الألاعيب الشيطانية فقد لاتصدق وهذه حقيقة ان يوم انتصارنا على القاعدة في لودر كان اليوم الأول للهجوم على شبابنا في المنصورة ماذا يعني ذلك ؟ وهذا عبارة عن حلقات مسلسله يتبناها من حيث الإنتاج والإخراج نظام الاحتلال وأحزابه التي لازالت في كنف نظام الاحتلال برغم أنها تدعي باللبرالية والمدنية والتغيير إلا أنها عقليات الاحتلال اليمني الذي عرفناه كمثلثات الرعب ((*** -القاعدة والنظام والإصلاح)) ومن هنا فإنني أرى ان مسألة الإدانات والبيانات الرنانة والطنانه لا تجدي نفعا إذا لم نتكالب عليهم كما تكالبوا علينا وهنا فإني ملزم ان أدعو فيه قوى الثورة (الحراك الجنوبي ) بمناصريها وقبائل الجنوب ومشايخها وكل الأعيان والمثقفين والإعلاميين وكل المنظمات المدنية إلى التوحد ورص الصفوف لأنني اعتقد إننا أمام منحنى خطير يجب مقاومته والتصدي له بحزم وأدعو شباب المنصورة إلى الاحتكام للعقل وعدم إتاحة الفرصة للعسكرة في جرنا إلى معركة قد لا تحمد عقباها لأن خصوصيتنا الثقافة ترفض مشاريع الشهادة لكن بالمقابل يجوز لنا مايجوز لغيرنا في استخدام العصاء الخضراء فلسنا عدميين ولاحول ولا قوه الا بالله

*هل لك من كلمه في ختام هذا اللقاء؟

لايسعني الا انا أتقدم بالشكر والتقدير والعرفان لك أبناء الجنوب على وقفتهم الأخوية والوطنية والتاريخية معنا وسوف نكون أوفياء ان شاءا لله لنبادلهم وفاءهم مع لودر كما اشكر صحيفة عدن الغد وكل طاقمها الرائع نزولها إلى لودر وترك حيز كبير من صفحاتها لكل أبناء الجنوب لحديث وابدأ الآراء والمقترحات التي تصب في مصلحة شعب الجنوب وتساعد على طرد ****

حسن اليهري
2012-07-14, 04:04 PM
الضالع/عبدالرحمن النقيب
اغلقت المكاتب والمرافق والادارات الحكوميه والمؤسسات العامه ابوابها في الضالع منذ الصباح الباكر وذلك استجابة لدعوه التي وجهها ابناء مدينة الضالع واسرة المعتقل فارس عبدالله صالح الضالعي في بيان تم توزيعه على المكاتب الكوميه والمؤسسات الى اغلاق ابوابها حتى يتم اطلاق سراح المعتقل فارس الضالعي المعتقل في السجن المركزي بصنعاء منذ خليجي 20 بتهم باطله اصطنعها النظام السابق وليس لها اي اساس من الصحه سوى انه ناشط في الحراك الجنوبي بالضالع وتم اختراع له تهم باطله وهو بريى منها
هذا وقد اغلقت المكاتب الكوميه والمؤاسات الكوميه ومن ضمنها ( البريد العام،مكاتب الاداره المحليه بمديرية الضالع، الاداره العامه لتربيه والتعليم بالمحافظه،بنك التسليف الزراعي ،البنك الاهلي ،المؤسسه العامه يمن موبايل، المؤسسسه العامه للكهرباء ، ادارة الاوقاف ،البنك المركزي,محاكم استئناف المحافظه والنيابه العامه، مؤكدين استمرار اغلاق المكاتب الحكوميه والمؤسسات حتى يتم اطلاق سراح المعتقل الشاب فارس عبدالله صالح الضالعي وقد صدر بيان بأسم ابناء مدينة الضالع واسرة المعتقل فارس الضالعي يؤكدون استمرار اغلاق المكاتب والمؤاسسات الحكوميه الى ان يتم اطلاق سراحه دون قيد او شرط وان التهم التي وجهت له ما هي الا كذب وافترا واضح وسياسي بامتياز الهدف منها استهداف الشاب فارس الضالعي تحت تهم وافترا باطل

ضالعي من موديه
2012-07-14, 04:19 PM
معركة الكرامة بلودر أول درس في لعبة الآداب السياسية ما بعد حرب ٩٤م

من خصوصيات ثقافتنا الجنوبية عدم الأيمان بمشاريع الشهادة ولكن بالمقابل يجوز لنا مايجوز لغيرنا

في استخدام العصي الخضراء





يعد الدكتور محمد جعبل عباس من مؤسسي الحراك الجنوبي في لودر وأحد الكوادر الثورية الجنوب وقد تعرض للاعتقال وزج به في سجون الاحتلال أكثر من مره لعل آخرها عام ٢٠٠٩م حين اعتقلته نقطه عسكريه في شقره م / أبين وتم ترحيله من مطار عدن إلي صنعاء بواسطة طائره عسكريه وفي صنعاء خضع ومجموعه من رفقا درب النضال لمحاكمة في أمن المخابرات اليمنية وحكم علية بالسجن ١٢شهر وأطلق سراحه بعد انقضى مده المحكومية وزاد فوق ذلك شهرين بماعرف حينها بالعفو الرئاسي لمتنحي علي صالح

((عدن الغد)) التقت بالدكتور محمد جعبل عباس لتطرح علية مجموعة أسئلة لمحاور عده وقد أجاب عليها في السياق التالي:



حاوره / صالح أبوعوذل



*:نرحب بك في "عدن الغد" ونود ان نفتتح هذا اللقاء بالاتهامات التي كانت توجها قوى يمنيه في صنعاء بان الحراك والقاعدة وجهان لعملة واحدة او كوصف الحراك القاعدي ومؤخرا واجهتم القاعدة عسكريا في لودر هل تعتبروا ذلك رد على تلك الاتهامات؟

_ في البداية نشكر صحيفة "عدن الغد" على أتاحتها لنا الفرصة للحديث عن بعض ما يعتمل في الجنوب الحبيب بالنسبة لما أوردته في سؤالك فإن الرد على تلك الاتهامات والأباطيل كان قويا وعلى الأرض رغم ان تلك المسألة عبارة عن فبركات إعلامية وباطل أريد به حق ويتحمل ا لجزاء الأكبر منه وسائل الأعلام التي تنشر الخبر دون معرفة الحقيقة فإذا أخذنا مثال فعناصر القاعدة الذين كانوا متواجدين في لودر هم بالأساس مستوردين من خارج الجنوب وليسوا جنوبيين وهم معروفين وأصولهم شماليه وان وجد هناك من أبناء لودر فهم قلة ولايتجاوزون أصابع اليد الواحدة وهم في الأساس من عديمي الثقافة والتعليم ويجهلون الكثير من المساوئ والمترتبات الخفية والمقرر بهم وإلا ماصدقوا أميرهم في زنجبار المدعو جلال بلعيدي بان مفتاح الجنة بيده -

*هل هناك من فضل في معركة لودر في كشف حقائق كانت خافية؟

نعم يا أخي فللأسف ان معركة الكرامة قد كشفت عن بعض الوجوه المقنعة التي كانت تدين أفعال قوات جيش الاحتلال اليمني في لودر ووجدناهم في طوابير أمام بوابات تلك المعسكرات وسوف تكون لنا وقفة تحدي أمام تلك الظاهرة أما من فضحتهم معركة الكرامة بجلاجل فهو المهرج المدعو طارق الفضلي وربما عن قريب سوف ننشر ما يمكن نشره وما اسعد النفس ان معركة الكرامة حركة مشاعر القوى البشرية التي كانت صامته ولكن بفضل الله نطقت هذه القوى وأصبحت رديف أساسي لقوى الحراك الجنوبي

*ماهي الرسالة التي أوصلها انتصاركم على القاعدة إلى الرأي العام المحلي والدولي ؟

نعم عزيزي فخيرة ما أوصله انتصار معركة الكرامة هي رسالة للرأيين الداخلي والخارجي وكل الأحرار في العالم ان شعب الجنوب عكس ما حاولت قوى الاحتلال ان تروج له وتلصقه بشعب الجنوب مفادها أنها عرفت العالم بالجنوبي وماهي ثقافته وما موقفه من التطرف والإرهاب

وفي اعتقادي ان الرأي العام الدولي سيسجل موقفا مغايرا لما كان يعتقد ولا أظنهم سيخذلوننا في قضيتنا العادلة

*بعد دحرهم عن لودر وزنجبار كيف تقيمون وضع القاعدة الحالي؟

وضع القاعدة مميت مخزي مقرف اللهم لا شماتة

*تطرق قائد لواء١١١ بلودر المسمري في مقابله له أثناء سير المعارك في لودر إلى أنهم يواجهون أكثر من تنظيم وسمى أحداها بالحراك ماتعليقكم على ذلك؟

ياعزيزي هذه اللغة ليست غريبة علينا وهي نفس اللغة الإعلامية للقاعدة ولن تنطوي علينا مثل هذه التهريجات ولذلك فإن على المدعو المسمري ان يتذكر أننا كنا في الصف الأمامي وصفا واحدا نواجه العدو بينما المسمري وقواته العسكرية في ثكناته العسكرية وان وجدوا فما عملوه إلا للخلف دور وقد كنا يقظين وعلى هبة الاستعداد من ان تسلم قواته أسلحتها للعدو وان لم يكن مراقب هو وغيره لحصل ما كنا نتوقعه وما أمر تحويله من قياده اللواء إلا شكوك في أعماله ونياته المبيتة

*هل تتوقعون ان تقوم القوات العسكرية الموجودة هنا بقمع فعاليات الحراك في لودر او تدخلوا في مواجهه عسكريه معها في حالته أقدامها على ذلك ؟

قد أقول لك ان المشاريع الوهمية المرتبة من النظام وأذياله للقضاء علينا كثيرة ومتشعبة فما لم تستطيع القاعدة ان تحققه على الأرض كأحد ابرز هذه المشاريع فإننا نتوقع مواصلة تنفيذ مشاريعهم للانقضاض علينا عبر الآلة العسكرية المتواجدة حاليا في إطار مديريتنا والتي أدخلت بطريقة محاربه القاعدة وهي عبارة تبديل فصيل بفصيل آخر ولكننا ورغم دخول تلك الآلة العسكرية الكبيرة قوه وعتاد إلا إننا سنضل متمسكين بمشروعنا السلمي الحضاري إلى نهاية المطاف مع تأكيدنا عن حقنا في الدفاع عن أنفسنا

* سمعنا كصحفيين للموقف أثناء المعركة عن بطولات ومآثر هل لكم توجزوا لنا بعضا منها؟

نعم أخي العزيز لقد شكلت معركة الكرامة بلودر نصرا وطنيا ونموذج للمقاومة الشعبية وارى ان يعمم هذا النضال الشعبي في كل محافظات ومدن الجنوب الحبيب إنما معركة الأساطير والبطولات والمآثر هي بطولات لم تنتج من وحي الخيال العلمي بل الواقع وما لا يصدقه العقل ولإزالة تلك الأساطير عبارة عن كنز مغلق بحاجه إلى بحث ودراسة ونشره وتوثيقه لذا فإنني أدعو إخواننا الباحثين المختصين الجنوبيين إلى النزول الميداني لدراسة هذا الظاهرة الآلهية ولا أظن إني مخطئ ان قلت ان معركة الكرامة قد قلبت موازين القوى السياسية والاستراتيجيات العسكرية رأسا على عقب وسجلها وسيسجلها العالم حدثا تاريخيا من حيث التالي :- ان قدرة الله كانت موجودة وبما لا يدع مجالا لشك وقد آراءنا الله قدراته ومعجزاته الإلهية

_ شكلت معركة الكرامة بلودر أول درس تاريخي في كسر القواعد المشروخة وشكلت أول درس في لعبة الآداب السياسية مابعد ٩٤م

_لودر: وهذه مفخر اعتزازنا هي أول مدينة عالميه ترفض الإرهاب والتطرف علنا وبشكل جماعي لدرجة الكفر به

_ لودر أول مدينة تواجه القاعدة وجها لوجه عسكريا وبالنزال الميداني فلم يسبق للقاعدة إطلاقا

ان أدارت حرب ميدانية

لودر مدينة النضال مدينة الكفاح مدينة الشهداء ماضي وحاضر هذا إذا ماقلت لك ان شبابنا قدموا ٦١ شيد ومئات الجرحى في معركة الكرامة ناهيك عن استشهاد عشرات قبلها بعمليات الغدر والخيانة لعل أبرزهم القائد الشهيد توفيق حوس وأخيرا ما دامنا نقاوم فلن ننهزم

*شاهدنا وسمعنا من خلال تغطياننا الصحفية للمعركة عن مشاركة صوماليين بالقتال إلى جانبكم والى جانب القاعدة كيف تفسرون ذلك؟

هذا منظر مبكي محزن تعلقت فيه معالم واللغة العاطفة وتطبيقا للمثل القائل (من عاشوا قوما أربعين يوما كان منهم) يعيش في مدينتنا لودر عدد من أشقائنا الصومال اللاجئين التي احتضنتهم هذه المدينة وأحبتهم كما أحبوها وعند استشعارهم بخطورة القاعدة أثناء المعركة وقفوا صفا واحدا إلى جانب المقاومة الشعبية ومنهم من جرح ومنهم أسر هذا بعكس الصوماليين المستوردين باتفاقيات والذين تم جلبهم وشراء ذممهم وهذا بالطبع يختلف اختلافا كليا ما بين هذا وذاك كما لايفوتني ان هناك من الشرفاء الشماليين الساكنين بمدينتنا منذ مابعد الوحدة المنتهية نالوا نصيبهم من الشهادة والإصابات العرضية

كما وان هناك ومن أطرف المواقف ياعزيزي انه حتى المهمشين او مايسميهم المجتمع ب(الأخدام) كان لهم شرف حمل السلاح والشهادة "أليست هذه من عجائب الله وجبا في تراب هذا الأرض والمدينة الظاهرة

*إذا تطرقنا إلى الجانب الإعلامي والصحفي كيف كان أدائه وهل كان هناك قصور ؟

طبعا كان هناك قصور وما الكمال إلا لله ولكنا بالمقابل نراء ان هناك تكتيم إعلامي (ممول)وبامتياز وما نشير إليه في نقدنا اللاذع لصحفينا وصحفنا المحلية الموقرة التي كانت تتعامل معنا بحذر شديد أثناء المعركة وقبلها وياريت صحفنا الموقرة أنها كانت موجودة أثناء المعركة لتنقل الحدث بعينه وما حز في نفوسنا ان صحف الشمال كانت موجودة ونقلت صوره مجافيه للحقيقة الموجودة على الأرض بما يخدم مصالحهم بمعنى صوره خبرية مغلوطة ومفبركة وإذا كان مراسلينا في قفله فإنه كان من المفترض على قياده الحراك ان تستشعر الخطورة الإعلامية ومترتباتها وكان الأجدر به ان يحرك الإعلاميين وينبهم إلى الخطورة (ولكنها كانت الغفلة)

*ماتوقعك لرحيل الاحتلال اليمني عن أرضكم كيف سيرحل ومتى؟

لقد بلغ العالم سن الرشد ونحن اليوم نعيش مرحلة أنها ديمومة الصراعات السياسية وفرض سياسة القوة والأمر الواقع وأضحت نضالات الشعوب متاحة لذا فان أمر رحيل الاحتلال اليمني أمر واقع تفرضه المعطيات أعلاه وفي اعتقادي ان مشكلتنا مع ذاتنا وليس مع الشماليين ولو استطعنا هيكلة أنفسنا وإعادة ترتيبات أولويات جيشنا الجنوبي

ومن حيث الالتقاء على محور واحد وهدف واحد وهذا مما لاشك فيه فنحن مجتمعون على الهدف وهو استعادت الدولة الجنوبية كاملة السيادة رغم كل المسميات والهيئات وجود الإرادة المنطقية لاستعادة دولتنا يكمن في عدم اهتزاز الثوابت الوطنية والمبادئ والقيم التي آمن بها وتلك موجودة في قلب كل جنوبي مهما كان وفي اعتقادي ان وجود قياده سياسية موحده سيقف عليها كل المكونات والمسميات الجنوبية هي مفتاح وعندها سيرحل الاحتلال

توحيد الحطاب الإعلامي والمصطلحات السياسية والابتعاد عن الأنانية وحب الذات والمناطقية أمور يجب ان نستوعبها ونلتقطها فهي مفتاح آخر توحيد الرؤى والأفكار تحت رؤية الجنوب فوق الجميع

هناك تعامل خاص مع إي قوه تحاول فرض الهيمنة والاستبداد ولم تخضع للإصلاحيات الإنسانية فإن العصاء الخضراء ربما تكون السهل الممتنع لرحيل إي احتلال

*قوات الأمن والجيش اليمني هاجمة ساحة المنصورة وأحرقت العلم الجنوبي وصور شهداء كيف ترون ذلك خصوصا وانتم مدعوون لحوار ماتسميه السلطات اليمنية بالوطني ولماذا تهاجم ساحات الجنوب ويقتل الجنوبي دون سواه؟

هذا جزء من الألاعيب الشيطانية فقد لاتصدق وهذه حقيقة ان يوم انتصارنا على القاعدة في لودر كان اليوم الأول للهجوم على شبابنا في المنصورة ماذا يعني ذلك ؟ وهذا عبارة عن حلقات مسلسله يتبناها من حيث الإنتاج والإخراج نظام الاحتلال وأحزابه التي لازالت في كنف نظام الاحتلال برغم أنها تدعي باللبرالية والمدنية والتغيير إلا أنها عقليات الاحتلال اليمني الذي عرفناه كمثلثات الرعب ((*** -القاعدة والنظام والإصلاح)) ومن هنا فإنني أرى ان مسألة الإدانات والبيانات الرنانة والطنانه لا تجدي نفعا إذا لم نتكالب عليهم كما تكالبوا علينا وهنا فإني ملزم ان أدعو فيه قوى الثورة (الحراك الجنوبي ) بمناصريها وقبائل الجنوب ومشايخها وكل الأعيان والمثقفين والإعلاميين وكل المنظمات المدنية إلى التوحد ورص الصفوف لأنني اعتقد إننا أمام منحنى خطير يجب مقاومته والتصدي له بحزم وأدعو شباب المنصورة إلى الاحتكام للعقل وعدم إتاحة الفرصة للعسكرة في جرنا إلى معركة قد لا تحمد عقباها لأن خصوصيتنا الثقافة ترفض مشاريع الشهادة لكن بالمقابل يجوز لنا مايجوز لغيرنا في استخدام العصاء الخضراء فلسنا عدميين ولاحول ولا قوه الا بالله

*هل لك من كلمه في ختام هذا اللقاء؟

لايسعني الا انا أتقدم بالشكر والتقدير والعرفان لك أبناء الجنوب على وقفتهم الأخوية والوطنية والتاريخية معنا وسوف نكون أوفياء ان شاءا لله لنبادلهم وفاءهم مع لودر كما اشكر صحيفة عدن الغد وكل طاقمها الرائع نزولها إلى لودر وترك حيز كبير من صفحاتها لكل أبناء الجنوب لحديث وابدأ الآراء والمقترحات التي تصب في مصلحة شعب الجنوب وتساعد على طرد ****


اقرأ المزيد من عدن الغد | حوارات | القيادي في الحراك الجنوبي د / محمد عباس لـ(عدن الغد): معركة الكرامة بلودر أول درس في لعبة الآداب السياسية ما بعد حرب ٩٤م http://www.adenalghad.net/news/14291.htm#ixzz20bAT2UFp

ضالعي من موديه
2012-07-14, 04:35 PM
أنهت الفرق الميدانية واللجنة الفنية بالهيئة العامة للبريد والتوفير البريد فرع أبين عملية تقييم وحصر الأضرار التي لحقت بفرع هيئة البريدي بمحافظة أبين من قبل العناصر الإرهابية .

وأوضح مدير عام فرع البريد بمحافظة أبين عثمان ناجي سليمان لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أنه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم البدء بعملية إعادة أعمال الصيانة والترميم والتجهيزات اللازمة لبدء تشغيل فرع بريد أبين ومزاولة نشاطه من جديد .

وأكد ان الفرق الفنية باشرت أعمالها بناء على توجيهات وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ومدير عام الهيئة العامة للبريد بضرورة سرعة إعادة تشغيل الفرع ليقدم خدماته للمواطنين والتخفيف من معاناتهم وتسهيل تقديم الخدمات اللازمة من دفع معاشات وتحصيلات فواتير وصرف مستحقات الرعاية الاجتماعية والتوفير البريدي وغيرها من الخدمات البردية .
وأشاد مدير عام الفرع بجهود قيادة المحافظة في تسهيل الإجراءات لإعادة تأهيل البنية التحتية اللازمة لتشغيل المكاتب البريدية في عموم محافظة أبين .

سبأ

ضالعي من موديه
2012-07-14, 04:36 PM
نحقيق: شبوة .. محافظة نفطية لم تنال من نفطها إلا الفتات وخيرها لغيرها

اقرأ المزيد من عدن الغد | ملفات وتحقيقات | نحقيق: شبوة .. محافظة نفطية لم تنال من نفطها إلا الفتات وخيرها لغيرها http://adenalghad.net/news/14294.htm#ixzz20bGLaP69

قلعة صيره
2012-07-14, 04:47 PM
مجلس الحراك السلمي م ردفان واسره الشهيد عادل هيثم جابرتدعوكل ابناءالجنوب لتشيع الشهيد صباح الثلاثاء17يوليو2012وسنطلق موكب التشيع من مسبشفئ ابن خلدون وحتئ مقبره الشهداء بردفان

حيد حديد
2012-07-14, 05:41 PM
الضالع/عبدالرحمن النقيب
اغلقت المكاتب والمرافق والادارات الحكوميه والمؤسسات العامه ابوابها في الضالع منذ الصباح الباكر وذلك استجابة لدعوه التي وجهها ابناء مدينة الضالع واسرة المعتقل فارس عبدالله صالح الضالعي في بيان تم توزيعه على المكاتب الكوميه والمؤسسات الى اغلاق ابوابها حتى يتم اطلاق سراح المعتقل فارس الضالعي المعتقل في السجن المركزي بصنعاء منذ خليجي 20 بتهم باطله اصطنعها النظام السابق وليس لها اي اساس من الصحه سوى انه ناشط في الحراك الجنوبي بالضالع وتم اختراع له تهم باطله وهو بريى منها
هذا وقد اغلقت المكاتب الكوميه والمؤاسات الكوميه ومن ضمنها ( البريد العام،مكاتب الاداره المحليه بمديرية الضالع، الاداره العامه لتربيه والتعليم بالمحافظه،بنك التسليف الزراعي ،البنك الاهلي ،المؤسسه العامه يمن موبايل، المؤسسسه العامه للكهرباء ، ادارة الاوقاف ،البنك المركزي,محاكم استئناف المحافظه والنيابه العامه، مؤكدين استمرار اغلاق المكاتب الحكوميه والمؤسسات حتى يتم اطلاق سراح المعتقل الشاب فارس عبدالله صالح الضالعي وقد صدر بيان بأسم ابناء مدينة الضالع واسرة المعتقل فارس الضالعي يؤكدون استمرار اغلاق المكاتب والمؤاسسات الحكوميه الى ان يتم اطلاق سراحه دون قيد او شرط وان التهم التي وجهت له ما هي الا كذب وافترا واضح وسياسي بامتياز الهدف منها استهداف الشاب فارس الضالعي تحت تهم وافترا باطل

حيد حديد
2012-07-14, 05:42 PM
عدن - صدى عدن - خاص فيليب هولسأبفيل ، نائب السفير الألماني بصنعاء..

قبل أﯾام قليلة مرت الذكرى الثامنة عشر لسلسلة أحداث حزينة في تاريخ اليمن الموحد. انتهت الحرب الأهلية في 1994 بالحفاظ على الوحدة، ولكن هذه الوحدة التي كان الجنوبيين طلبوها بحماس قبل سنوات قليلة صارت الان مفروضة علﯿيهم وأصبح الكثير من الجنوبيين في خلال السنوات التالية ﯾيكرهونها. فبدواء ﯾيطلبون استعادة حقوقهم وبعد إنشاء الحراك الجنوبي السلمي أأشتد النضال من أأجل استعادة حق تقرﯾير مصﯿيرهم.
يشكل حق تقرﯾير المصير أحد المبادئ الأساسية في القانون الدولي.ولكن ممارسته يجب ان تنسجم مع أأسس القانون الدولي الأخرى وما بينها لاحترام بسيادة وسلامة أراضي كل دولة.
لقد مارس شعب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية حق تقرﯾير مصيره عام 1990 وعبّر عن إرادته عن طرﯾيق مظاهرات من أأجل الوحدة مع الجمهورية اليمنية العربية واقر عليها في الانتخابات والاستفتاء الدستوري. فمن ووجهة نظر الدولية قد ربط شعب الجنوب مصيره ( وكذلك حق تقريره) بشعب الشمال بهذه الوحدة .
قد يكون لهذه الواقعة طعم مر اليوم لدى الكثير من الجنوبيين ولكن على الأصدقاء – وألمانيا صديقة لكل اليمن جنوبا وشمالا – ان يكونوا صرحاء مع بعضهم البعض.
وسرعان ما ظهرت اخطأ هذه الوحدة الاندماجية الفورية التي كان قد اتفق عليها الرئيسان علي سالم البيض وعلي عبدالله صالح ولكن اتفاق الوحدة لم يسمح بلملمة هذه الأخطاء فقرر علي سالم البيض وبعض القادة الجنوبيين الانفصال مخالفين للدستور الجديد وأعلنوا استعادة الدولة الجنوبية ( التي لم تعترف بها إي دولة أخرى حتى اليوم ) واشتدت الحرب الأهلية بنتائجها .
و22 عاما بعد اتفاق الوحدة مازالت المشكلة قائمة وتواجه الحكومة اليمنية الجديدة وكذلك المجتمع الدولي تيارا انفصاليا متزايدا في الجنوب وتضاف هذه المطالب إلى المشاكل العديدة الأخرى التي تواجهها الحكومة الانتقالية في هذه الأزمة الخطيرة التي تعيشها اليمن جنوبا وشمالا وشرقا وغربا ومع ذلك ليس هنالك أي شك في ضرورة معالجة القضية الجنوبية ولملمة أخطاء 1990 و1994 .
ولذلك نصت الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية على حوار وطني يشمل كل الأطراف المعنية بما فيها الحراك الجنوبي وتناقش فيه كل القضايا الوطنية ولاسيما القضية الجنوبية وهو من الطبيعي ايضا ان يكمن جزء كبير من حل هذه القضية في سياسة الحكومة في صنعاء .
هنالك العديد من الإجراءات التي ينبغي على الحكومة ان تأخذ بها من اجل تصحيح أخطاء سابقة وبناء الثقة لدى الجنوبيين .
ولكن على الجميع ان يدرك ان التغيير الذي بدأ بالتوقيع على المبادرة الخليجية والية تنفيذها تشكل فرصة تاريخية فريدة يجب ان تستغل ربما لأنها ربما لن تعود إذا فشلت العملية الانتقالية هذه واستغلال هذه الفرص يعني المشاركة في الحوار الوطني دونما شروط مسبقة .
وهنالك أربعة أسباب تدفع الحراك الجنوبي للمشاركة في الحوار وهي :
1-الرئيس الانتقالي التوافقي عبدربه منصور هادي من الذين يهتمون بشكل خاص بحل القضية الجنوبية ويجب ان يتخذ في عين الاعتبار ان الرئيس قد ورث تحديات هائلة ولكنه لم يرث كافة الوسائل الممكنة للتغلب عليها فعندما وصل للرئاسة كان الجيش اليمني منقسما والوضع الأمني غير مستقر والوضع الاقتصادي كئيب ومخازن الدولة فاضية والفساد مازال منتشرا والأزمة الإنسانية الحرجة تتوسع .
وفي نفس الوقت كانت بعض أنحاء البلد تحت سيطرة مجموعات مسلحة يحارب بعضها البعض والكثير في الجنوب يطلب الانفصال ويرفض الحوار.
ففي هذه الظروف الصعبة تقدم الرئيس بتحفظ وتصميم وحتى الان نجح في التغلب على محاولات العرقلة وأصر حتى نفذت قراراته .
والكثير من القرارات التي اتخذها كانت تستجيب لمطالب الجنوبيين – على سبيل المثال – إقالة مهدي مقولة من عدن واستبداله باللواء الفقيد سالم قطن ( رحمه الله ) وإقالة محمد علي محسن من حضرموت والإفراج عن بعض القادة الحراكيين او تسهيل عودتهم إلى الوطن او تحرير أبين من الارهاربيين العدميين .
وبالإضافة طلب الرئيس من المانيا ودول أخرى المساعدة في بناء أبين والمحافظات الجنوبية الأخرى .
فاستجابت الحكومة الألمانية قبل ايام في المفاوضات الحكومية التنموية (التي تمت في المانيا) لهذا الطلب بتقديم مساعدة فورية لتحسين الوضع في أبين في مجال المياه بمبلغ 12 مليون يورو إضافة إلى المشاريع الأخرى القائمة في كل أنحاء اليمن .
2-وفوق ذلك رفعت القيادة اليمنية الجديدة السقف المنصوص عليه في الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية التي تشترط ان حل القضية الجنوبية يحفظ وحدة اليمن إلا ان الرئيس منصور أكد ان الحوار سيتم بدون خطوط حمراء ووضح من جانبه رئيس مجلس الوزراء "محمد سالم باسندوه" ان المطالبة بالانفصال لن تكون عائقا للدخول في الحوار الوطني مع ان هذين القائدين يؤمنان بلاشك بالوحدة اليمنية .
مع ذلك يجب ان يؤخذ في عين الاعتبار ان مسألة الانفصال مسألة دولية ايضا وان هنالك إجماع دولي يلتزم بوحدة اليمن واكد مجلس الأمن للأمم المتحدة على ذلك وبشدة وبتصويت جماعي في قراريه الأخيرين( 2014 – و2051- عام 2012) اللذان يلزمان كافة أعضاء المجتمع الدولي فلا يوجد شريك دولي لانفصال الجنوب ومع ذلك سيقبل المجتمع الدولي كل مايتفق عليه اليمنيون في الحوار الوطني .
3-وإضافة إلى ذلك فالاهتمام الدولي بقضية الجنوب اليوم اكبر مما كان عليه في أي لحظة منذ حرب 1994 ومن يشارك في الحوار الوطني من اجل الوصول إلى حل عادل للقضية الجنوبية وبدون شروط مسبقة سيجد شريكا دوليا وفي المانيا بالذات.
وهذه المشاركة تبدأ في اللجنة التحضيرية التي ستشكل خلال الأيام القليلة القادمة فالمشاركة في تحضيرات الحوار ستعطي للحراك الجنوبي فرصة تقديم مطالبه في وقت مبكر ولتشكيل الحوار نفسه وسيعزز موقفه من الحوار .
4- ان حالة البلد لاتسمح بتأخير اتخاذ قرارات جريئة من قبل قادة كل الأطراف وقت اللعبة السياسية "انتهى" وإذا كانت المطالبة بالانفصال ورفض الحوار الوطني موقفا تكتيكيا للوصول إلى الأهداف الحقيقية وهي إعادة حقوق الجنوبيين التي فقدت بعد الوحدة حسب المثل العربي القائل (خوفهم بالموت لكي يقبلوا بالحمى ) فألان أتت اللحظة الجدية الكاملة .
ويستحق الشعب الجنوبي الصراحة الكاملة وألا يعده القادة بنتائج غير واقعية تشدد المواقف وتعرقل إيجاد الحلول وعلى القادة الجنوبيين ان يشرحوا للشعب في الجنوب ان المشاركة في الحوار الوطني هي الوسيلة الصحيحة لحل القضية الجنوبية وان شعب الجنوب سيجد في المجتمع الدولي و- المانيا بالذات – شريكا في تحقيق تطلعات الشعب الجنوبي المشروعة ولكن تحتاج هذه الشراكة الحضور إلى طاولة الحوار الوطني دونما شروط مسبقة .
بالتأكيد ستكون الفترة القادمة صعبة وسيرفع الحوار الوطني الحرارة لدى كل الأطراف مثل الحمى حينما يكافح الجسم من اجل التغلب على المرض لكن لو فشلت العملية فالبديل هو التصعيد وهذا التصعيد لن يؤدي إلى انفصال الجنوب ولكن قد يؤدي إلى حالة فوضى يعاني منها الجميع ويقتل فيها الكثير فألان على الجنوبيين ان يقرروا مصيرهم بين الحمى والموت أي بين الحوار والفوضى .

حيد حديد
2012-07-14, 05:46 PM
شبوة تنتج النفط في حقول عياذ ووادي جنة والعقلة وغيره وكل ما تستفيد المحافظة منه لا يتعدى عشرون أو خمسون مليون ريال كحد أقصى سنويا يتم صرفها في مشاريع صغيرة لمديريات المحافظ



عتق (( عدن الغد )) خاص:
هي ليست استثناء في محافظات الجنوب وليست وحدها من تعاني نهب والاستحواذ غير المشروع على ثرواتها واستفادة الآخرين منها ،بل هي أسوة بمحافظات الجنوب الأخرى عدن ولحج وأبين وحضرموت والمهرة لكنها تكاد تكون الأكثر عرضه لذلك من قبل المركز(صنعاء) وكبار الناهبين المتنفذين فيه .

هي محافظة نفطية هكذا يصنفها الآخرين ولكنني شخصيا أصفها بأكثر من هكذا وصف فهي محافظة نفطية وزراعية وسمكية وسياحية .

أنها شبوة محافظة منهوبة ،مسلوبة ، مهضومة،مظلومة هذا الوصف الحقيقي الذي يجب أن يطلق عليها باختصار.

تعال عزيزي القارئ لنذهب سوية لاستعراض الدلائل والحجج التي تثبت ما ذهبت إلى قوله آنفا.


نعم شبوة نفطية ولكن:

في منتصف عام 1987م تم الإعلان عن تدشين إنتاج النفط في محافظة شبوة وتصديره عبر أنبوب النقل من حقول عياذ حتى منطقة النشيمة على ساحل البحر العربي بمديرية رضوم (160كم) ومن يومها ضل نفط شبوة في تزايد والشركات العاملة في استكشافه وأنتاجة حتى وصل أنتاجه اليومي إلى مئات الآلاف من البراميل يوميا .

حتى قبيل سنوات من الآن كان نفط عياذ يتم نقله عبر أنبوب النشيمه ولكن فجاءه تم إيقاف الأنبوب رغم جاهزيتة وتم عوضا عنه نقل النفط الخام المستخرج من تلك الآبار عبر أسطول بري تابع لشركة الحثيلي الشريك فيها علي محسن الأحمر إلى مآرب في عملية نقل مشبوهة جدا لا تعرف خلالها كميات النفط المنقولة وكيفية تصريفها وكم أجمالي عائدات مبيعاتها ز

المهم شبوة تنتج النفط في حقول عياذ ووادي جنة والعقلة وغيره وكل ما تستفيد المحافظة منه لا يتعدى عشرون أو خمسون مليون ريال كحد أقصى سنويا يتم صرفها في مشاريع صغيرة لمديريات المحافظة .

والأمراض من فوائد النفط :

ومن أبرز وأهم الفوائد التي جناها المواطن هناء في محافظة شبوة من النفط هو الإمراض الناتجة عن عوادم الشعلات المعلقة على أبراج الآبار النفطية وغازاتها السامة وكذا ما تسببت فيه مخلفات الشركات النفطية من إضرار بيئية وصحية في كثير من المناطق المجاورة للشركات العاملة في القطاع النفطي بعد إن تم رمي مخلفات كثيرة فيها وتسببت في إلحاق إضرار بالغة بالتربة الزراعية في تلك المناطق مما تسبب في التأثير على النشاط الزراعي هناك .

خير شبوة لغيرها:

أذا نظرنا للفوائد الأخرى العائدة على محافظة شبوة من وجود النفط والشركات العاملة في مجاله سنجد أنها عشرة أصفار على الشمال مقارنة بما يحصل عليه الغير من أصحاب (مطلع)والأمر ينطبق على مشروع الغاز والشركات العاملة فيه ففي اليد العاملة سنجد ان الشركات تستوعب عامل واحد من شبوة مقابل مائة عامل من صنعاء وأخواتها وفي جانب المقاولات نجد مكتب مقاولات واحد أمام كل عشرة مكاتب من هناك وفي جانب تأجير السيارات والآليات كذلك وحتى في جانب التأهيل والتدريب تعلن الشركات عن دورات ومنح دراسية بين الحين والآخر ولكننا لم نجد إلا قله قليلة من أبناء شبوة ضمن المشمولين بتلك الدورات والمنح الدراسية .

وعن التنمية لنا حديث :

ولو عرجنا بالحديث صوب التنمية في المحافظة النفطية شبوة وفتشنا في ملفات وسجلات الشركات وما قدمته للمحافظة من مشاريع خدمية وتنموية سنجد العجب العجاب فالنسبة للشركات النفطية وكما أسلفت تتسلم المحافظة عبر وزارة النفط مبلغ سنوي لم يتسنى لي التأكد من قيمته أنما لا يتعدى عشرين أو ثلاثين مليون ريال لكن إذا نظرنا وبإمعان فيما تتحدث عنه شركة الغاز الطبيعي المسال مرارا وتكرارا عن دعمها للتنمية عبر مشروع التنمية المستدامة فهو بحق أمر مثير للضحك فعلا.

فمعنى التنمية المستدامة وتعريفها من وجهة نظر مسئولي الشركة يتمثل في صرف حقائب مدرسية لطلاب بعض المدارس وخشبات شباك مرمى ملعب كرة قدم وصرف معونات غذائية شهرية لعشرات الأسر الفقيرة لا يتجاوز أجماليها مبلغ عشرة ألف ريال للأسرة الواحدة شهريا وعدد من الفصول الدراسية لبعض المدارس في المناطق المجاورة للمشروع والواقعة على خط أنبوب نقل الغاز.

درجات وظيفية .....:

لا اعتقد إن قارئ عاقل سيصدق إن محافظة شبوة النفطية تحصل من الدرجات الوظيفية المعتمدة من الحكومة سنويا على 100 درجة وظيفية أو 150 درجة كحد أقصى فيما محافظات أخرى لا تقارن بشبوة في كافة الجوانب كصعدة والجوف وعمران وغيره تحصل على الضعف حتى من المكرمة الرئاسية التي أكرم بها الشباب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في بداية الثورة الشعبية ضده وهي (60000) درجة وظيفية تم توزيعها على المحافظات بنسب متفاوتة حصلت شبوة على نسبة كبيرة منها تقدر ب 0220) درجة أكرر وبالكتابة (مائتان وعشرين) درجة وظيفية اعتمدت وزارة الخدمة المدنية والمالية (110) درجة وظيفية فقط هل يعقل أن تحصل الجوف على (600 ) درجة وتعز (10000) درجة ومحافظة شبوة ( 220) فقط ؟

الخلاصة:

خلاصة القول ان ما سبق استعراضه في السطور السابقة هو غيض من فيض وما خفي من تفاصيل تعامل صنعاء مع محافظة شبوة أعظم ولكنه ليس إلا امتداد لمعاملة كافة الأنظمة السابقة في عهد الوحدة وقبلها .

حيد حديد
2012-07-14, 05:47 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=lXvhAR9dQfQ

حيد حديد
2012-07-14, 05:48 PM
العاصمة عدن : قوات الاحتلال اليمني المرابطة في ساحة الشهداء بالمنصورة تواصل حمله تمزيق صور الشهداء

السبت 2012/7/14م
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/319473_493802510645451_1913098165_n.jpg

حيد حديد
2012-07-14, 05:49 PM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/563964_421407964569692_777518541_n.jpg

حيد حديد
2012-07-14, 05:50 PM
http://www.youtube.com/watch?v=QsnYaCUqO6M&feature=player_embedded
الضالع اغلاق المرافق الحكومية من قبل الشباب الحر احتجاجاً على استمرار احتجاز المعتقل فارس الضالعي

حيد حديد
2012-07-14, 05:51 PM
العاصمة عدن : شهود عيان قوات الامن المركزي تنهب مصنع الغزل والنسيج بالمنصورة

قلعة صيره
2012-07-14, 07:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
(وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ) صدق الله العظيم ( الأنفال – 46
لقد تابعت هيئات المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب والمستقلين في مديريات محافظة شبوة أعمال لقاء المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب والمنعقد في مدينة المكلا بتاريخ 11-13يوليو2012م . وقد كان يحذونا الامل بان يشكل هذا اللقاء منعطفاً رئسياً في ان يقبل الجنوبين انفسهم ويستشعروا جسامة المرحلة ومؤامرات الاعداء وثقل القضية التي وضعهم القدر لتحملها
واننا في هيئات المجلس الاعلى في مديريات المحافظة وانطلاقاً من احساسنا باهمة الحفاظ على وحدة النضال الميداني نهيب بكل الشرفاء ان يتحملوا مسؤليتهم ويتجاوزوا اثرتهم وان الجنوبيين يحتاجون وطن لا صراعات مناصب وعليه اننا نعلن تظامننا مع وحدة القيادة ورمزيتها لان المرحلة خطرة .
واننا نؤيد المخارج التي وردت في البيان الصادر عن المجلس الاعلى للحراك السلمي برئاسة المناضل : حسن احمد باعوم ونراها المخرج الحقيقي على طريق وحدة القيادة لما توفره من توازن بين المحافظات بما يحقق الشراكة في اتخاذ القرار
صادر بتاريخ السبت الموافق 14-7-2012م العاصمة عتق م/شبوة
مديرية الصعيد الشيخ/مبارك صالح باراس - صالح علي الدويل – عارف رويس لسخم- طالب فريد
مديرية نصاب الشيخ/محمد عبدالله الدغاري- عبدالله حسين عوض - صالح علي بلال – احمد صالح العربي-صالح سعيد الدياني- احمد عوض الحني- علوي حسن لصوع-
مديرية عرماء مرعي جازع عاطف – حسين علي الهميس – الشيخ صالح بارسين- سالم محمد ضباب-مبارك سالمين عوض بن حمودش-محمد حسن البريكي-محمد سالمين باسمير
مديرية عتق (صالح فدعق -حسين لزنم السليماني- حسن عبدالله حنشل – وعن المستقلين حسين التيس– احمد طالب صالح – محمد حمود الجنيد- صالح محمد الشيخ )
مديرية بيحان محمد عبدربه المنصوري- علي بن علي عقيل- ناجي احمد الجراني- ناصرعلي الفقير- حسين معشوق- احمد حسن درعان- عيظه سالم المطهري- ضيف الله احمد جميل- ناجي احمد جبر- احمد زباده-

صقر الجزيرة
2012-07-14, 07:55 PM
مجلس النواب اليمني يستمع إلى تقرير حول ألاحداث الدامية في المنصورة عدن
السبت 14 يوليو-تموز 2012 الساعة 04 مساءً /


استمع مجلس النواب في جلسته اليوم الى جانب من تقرير اللحنة البرلمانية الخاصة والمكلفة بتقصى الحقائق حول أحداث مديرية المنصورة بمحافظة عدن ، حيث تناول التقرير الاجراءات التي اتبعتها اللجنة في تنفيذ مهمتها واللقاءات التي تمت مع الجهات ذات العلاقة بأحداث المنصور ة .


واشارت اللجنة في تقريرها الى جملة من الملاحظات والاستنتاجات التي خرجت بها ، واقترحت عدد من التوصيات للمجلس لإلزام الحكومة بها، ولما من شأنه ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسكينة العامة بالمديرية والمحافظة بشكل عام ، وإزالة كافة الاعمال والمظاهر التي تؤدي الى توتر الاجواء بالمديرية .

وسيستكمل المجلس استعراضه لهذا التقرير في جلسة قادمة .

وكانت مدينة المنصورة شهدت خلال الاسابيع الماضية احداث دامية راح ضحيته اكثر من عشرة شهداء, برصاص الامن وقناصة بلباس مدني بعد مداهمت المدينة بالمئات من الجنود والآليات والمصفحات العسكرية بحجة لتفريق تجمع سلمي لشباب الحراك الثوري الجنوبياغلق الشارع الرئيس وبهدف تصفية الوجود الأحتجاجي في ساحة المنصورة واثارت الحملة حالة من الذعر والفزع لدى المواطنين بعد تنفيذ تلك القوات مداهمات لمنازل في احياء المدينة وحملة اعتقالات طالت ناشطين حراكيين وتمترس قناصة بلباس مدني اسطح المنازل.

اوساط سياسية ومجتمعية وصفت الحملة باللبربرية وغير مبررة ، وذهبت بعض التحليلات الىاعتبارها محاولة لإرباك الأوضاع وتأزيم الموقف للتأثير على مساعي عدد من قادة الحراك الجنوبي السلمي توحيد مواقف الشارع الجنوبي ازاء التفاهمات والمشاورات الجارية حول خطوط ومحددات الحوار الوطني بإتجاه الحل العادل والمرضي للقضية الجنوبية.

ضالعي من موديه
2012-07-14, 08:03 PM
:

تسبب احد المواطنين من أبناء حارة وحيدة بمدينة الحوطة بمحافظة لحج فجر اليوم بانقطاع التيار الكهربائي عن نصف سكان المدينة نتيجة لقيامة بالاعتداء على احد لوحات المفاتيح الكهربائية مما تسبب في إحراق كيبل كهربائي وتعطيل عمل لوحة المفاتيح أدى إلى انقطاع تام لأجزاء من مدينة الحوطة منذ الساعة الخامسة من فجر يوم أمس حتى كتابة الخبر عند الساعة السادسة مساء.



وقالت مصادر أن المواطن تحتفظ الصحيفة باسمة قام بالاعتداء على موقع خاص تابع لمؤسسة الكهرباء وقام بعملية تهشيم وتكسير لوحات المفاتيح من خلال استخدام البلوك دون معرفة دوافع وأسباب هذا العمل والذي وصفة العديد من المواطنين بالتخريبي تسبب في احتراق كامل للكيبل الكهربائي الذي يغدي نصف سكان المدينة بالتيار الكهربائي.



العديد من المواطنين طالبوا بمحاسبة من تسبب بعملية تخريب المحطة الخاصة بالمنطقة ومطالبين الأجهزة الأمنية باتخاذ أجراءتها تجاه ما حدث.



وعلمت الصحيفة أن العاملين في مؤسسة الكهرباء شرعوا في إصلاح مأتم تخريبه وبشكل إسعافي كون العمل حسب بعض الفنين يتطلب تغير لوحة المفاتيح و تركيب كيبل جديد للمنطقة يكلف عدة مئات من الريالات بعد جهود وضمانات بدلها شيوخ وعقال المنطقة.



إلى ذلك أقدم عدد من المواطنين بمديرية تبن بمنطقة بيت عياض حسب بعض المصادر على تخريب أنبوب المياه الذي يغدي مدينة الحوطة من حقول مغرس ناجي بحجة المطالبة بخدمة المياه المقطوعة عنهم منذ عدة أشهر حيث قام مواطنين بإطلاق الرصاص على أنبوب المياه تسبب في تدفق المياه إلى بعض الأراضي.



وشرعت حسب بعض المصادر العاملين الفنين في مؤسسة المياه بإصلاح الأنبوب دون أن تقوم الأجهزة الأمنية باتخاذ إجراء ضد ممن يقوم بهذه الأعمال الغير قانونية.



اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار المحافظات | الحوطة : مواطن يتسبب بانقطاع الكهرباء ومجهولون يعتدون على أنبوب مياه ((صور)) http://adenalghad.net/news/14308.htm#ixzz20c6UCDHI

ضالعي من موديه
2012-07-14, 08:08 PM
السبت, 14-يوليو-2012
مايونيوز/نبيل عبدالرب -
اقترحت لجنة برلمانية حلاً لمشاكل أمنية بمديرية المنصورة في عدن تضمنت ثمان نقاط أوردتها في تقرير لنزول ميداني التقت فيه الأطراف المعنية.

وشهدت الأيام الماضية اشتباكات مسلحة بين قوات أمنية ومسلحين في موقف باصات الرويشان بالمنصورة أسفرت عن قتلى وجرحى من الجانبين.

ودعت اللجنة إلى إزالة فتيل التوتر بسحب آليات عسكرية من شوارع المنصورة وعودة قوات الأمن إلى مراكز الشرطة، وحثت النقطة الثانية على عدم قطع الطريق العام أو اعتراض السيارات الخاصة والعامة، وكذا خروج المسلحين من ساحة الاعتصام (موقف الرويشان ) وبقائها مفتوحة للنشاط السلمي، وإلزام أصحاب الفنادق والعمارات المرتفعة بمنع دخول أي مسلحين والصعود على أسطحها من أي جهة، عسكريين أو مدنيين وإبلاغ الجهات المختصة في حالة الاقتحام بالقوة.

وأكدت حلول اللجنة على عدم ملاحقة أي ناشطين سياسيين بسبب نشاطهم السلمي، وعدم الاعتداء على المرافق الحكومية، وتضمنت النقطة الأخيرة إجراء التحقيق في قضايا القتل من المدنيين والعسكريين وإحالتها للقضاء.

وقالت لجنة برلمانية خاصة أنه تبين لها أن ساحة الرويشان لم تعد سلمية موضحة أنها أصبحت وكراً للمسلحين والخارجين عن القانون بإغلاقهم شوارع المنصورة، وفرض إتاوات على السيارات، ونهب محلات تجارية وهجوم على نقاط عسكرية واقتحام مبانٍ حكومية.

وذكرك تقرير اللجنة أن الأعمال المسلحة انطلقت من الساحة مشيراً إلى وجود عناصر من القاعدة والحراك المسلح فيما تحتمي بالمعتصمين السلميين.

وفي ذات التقرير نقلت عن ممثلين للشباب المعتصمين براءتهم من تلك الأعمال مشيرين إلى أن لديهم وثائق تكشف المتورطين.

وقالت اللجنة التي زارت عدن الأسبوع الماضي أنها حصلت على وثائق تشير إلى وقوف قيادات حزبية لم يسمها وراء العناصر المسلحة مستفيدة من تلقي أموال من الخارج.

وطالبت في تقريرها الذي استعرضه البرلمان اليوم بإجراءات عاجلة لتعويض الجرحى واسر الشهداء من المدنيين والعسكريين.

ضالعي من موديه
2012-07-14, 08:09 PM
احتج سكان في بلدة «مرخة السفلى» بمحافظة شبوة اليوم السبت أمام ديوان محافظ المحافظ للمطالبة بإيصال خدمة الكهرباء إلى منطقتهم.


ونفذ العشرات وقفة احتجاجية مرددين الشعارات المطالبة بإيصال الكهرباء، والبدء بالتنفيذ دون تسويف أو تجاهل.



وأصدر المحتجون بياناً طالبوا فيه بحقوقهم المشروعة في إيجاد الخدمات ومنها الكهرباء إلى منطقهم، كونها من أكبر المناطق في محافظة شبوة وأكثرها كثافة بالسكان حسب نتائج تعداد رسمي للسكان عام 2004م.



كما طالبوا بتوضيح أسباب تعرقل توصيل خدمة كهرباء «مرخة السلفى» وأسماء المتسببين، وإيجاد حل عادل وسريع لربط البلدة بالمحافظة، وكذا استكمال ما تبقى من الشبكة الداخلية.

ضالعي من موديه
2012-07-14, 08:34 PM
شركة موانئ دبي ترفض إطلاع لجنة برلمانية على عقد تأجير ميناء عدن

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | شركة موانئ دبي ترفض إطلاع لجنة برلمانية على عقد تأجير ميناء عدن http://www.adenalghad.net/news/14305.htm#ixzz20cDrmRsO

حسن اليهري
2012-07-14, 09:39 PM
قام شباب محتجون من أهالي مدينة الضالع صباح اليوم السبت بإغلاق العديد من المرافق الحكومية بمحافظة الضالع في خطوة تصعيديه احتجاجا على استمرار اعتقال السجين فارس الضالعي وسوء معاملته في المعتقل ،مطالبين بشطب التهم التلفيقية الموجهة له في قضية تفجيرات نادي الوحدة الرياضي بعدن والإفراج عنه .

و من بين المقرات الحكومية التي أغلقت أبوابها اليوم ( البريد العام،مكاتب الاداره المحلية بمديرية الضالع، الاداره مكتب التربيه والتعليم بالمحافظة ،بنك التسليف الزراعي ،البنك الأهلي ، شركة يمن موبايل، المؤسسة العامة للكهرباء ، إدارة الأوقاف ،البنك المركزي,محاكم استئناف المحافظة والنيابة العامة .

وقالت المصادر بأن الشباب توجهوا صباح اليوم إلى بعض المكاتب التي كانت مفتوحة وأجبروها على الإغلاق.
يأتي ذلك يأتي بعد توزيع منشورات من قبل شباب مناصرين للسجين فارس الضالعي يومي الخميس والجمعة تدعو لإغلاق المقار الحكومية للمطالبة بحل قضيته وسرعة الإفراج عنه لكونه يتعرض للتعذيب.

العقيد/قحطان مصلح
2012-07-14, 10:08 PM
هام/ بيان سياسي هام صادر عن رئاسة المجلس الاعلى ورؤساء مجالس الحراك بالمحافظات ونواب

--------------------------------------------------------------------------------

السبت، 14 يوليو، 2012
بيان سياسي هام صادر عن رئاسة المجلس الاعلى ورؤساء مجالس الحراك بالمحافظات ونوابهم يوضح فيه ملابسات نتائج اجتماع المكلا 11/7/2012
شبكة حضرموت الان الاخبارية / خاص / بيان سياسي هام صادر عن رئاسة المجلس الاعلى ورؤساء مجالس المحافضات
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان سياسي هام صادر عن رئاسة المجلس الاعلى
ورؤساء مجالس الحراك بالمحافظات ونوابهم
يوضح فيه ملابسات نتائج اجتماع المكلا 11/7/2012
السبت : 14 يوليو 2012م
يا احرار الجنوب الابطال
في اجواء يسودها القلق والمخاوف والمخاطر على قضيه شعبنا في الجنوب المحتل, وحرصاً منا على وحده جسد الحراك السلمي الجنوبي وامتثالا لدماء الشهداء وانين الجرحى . والى كل الصامدين في ساحات النضال السلمي الجنوبي التواق إلى الحرية وكل المؤمنين بالاستقلال في الداخل والخارج ونظراً لما رافق سير اجراءات لقاء 11/يوليو 2012 لقيادات مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابيه والطلابية من سلبيات وعشوائية وما نتج عنها من تحضيرات ركيكة وانفعالات غير ناضجة لا تعكس حجم تضحيات ابناء الجنوب وقضيتهم العادلة وإصرار البعض على تغليب فرض الرأي الواحد وعدم احترام الهيئات متجاهلين العمل المؤسسي والتنظيمي للمجلس و الاصرار على العمل الفردي وتجاوز العمل الجماعي وكذا الفرض على اعضاء المجلس بالقبول بممارسات تتنافى مع القيم والمبادئ النضالية في العمل الوطني
يا ابناء الجنوب الاحرار
من عاصمة حضرموت الصمود مدينة المكلا نرفض التعامل مع إي كيان يخلط بين مشروع الاحتلال ومشروع الاستقلال الذي تتبناه ثوره الجنوب التحرريه وما جاء وراءها من مشاريع تعيد الجنوب إلى حاضنة الماضي الذي تم رفضه بتضحيات شعب الجنوب بثورتهم على المحتل الأول والمحتل الثاني

كما نعبر عن أسفنا من تمترس البعض من استثمار رمزيه المناضل حسن احمد باعوم في تمرير مشاريع مشبوهة لا تلبي تطلعات شعبنا المجاهد لنيل الحرية والكرامة ..وأمام كل هذا . نود إن نوضح لقيادات وقواعد الحراك وجماهير شعبنا في الجنوب الحقائق التاليه:

1.منذ إن وصل الاخ المناضل حسن احمد باعوم إلى العاصمه السياسية عدن قدم له تقرير متكامل حول ما تم انجازه وتنفيذه إثناء غيابه في السجن ورحلته في الخارج وكذلك القضايا الملحة التي يتوجب الوقوف امامها وهي اكثر خطورة على ساحة الجنوب و الجمهوريه العربية اليمنية والخارج بصوره عامة حيث تداعى اعضاء و رؤساء مجالس الحراك ونوابهم إلى ضرورة عقد اجتماع للوقوف امام تلك القضايا الهامه لاتخاذ الاجرآءات والتدابير اللازمة بشأنها إلا أن ذلك لم يلق الاستجابة

2. تم الاعلان عن عقد لقاء 11/7/2012 وكنا نعقد عليه آمال كثيرة للوقوف امام كل المستجدات والتطورات الخطيرة التي تحاك من قبل قوى الاحتلال وأحزاب المشترك وفي مقدمتهم الاصلاح وكذلك الحال امام القوى الجنوبية التي حاولت وتحاول بالانفراد بقرار شعبنا الوطني وتلتف على ما تم تحضيره من انجازات وتخطف انتصاراته المتتالية وقد طالبنا بالتحضير لهذا اللقاء حتى يخرج بنتائج ايجابيه تتناسق مع تطلعات وطموحات شعبنا إلا إن ذلك قوبل بالرفض .

3.في ظروف كهذه حاولنا التغلب على كل المشكلات والرغبات الشخصية من أجل الحفاظ على وحدة وسلامة المجلس الاعلى للحراك , قبلنا بأدنى القضايا التي تم طرحها بعد الحاحات شديدة لكننا لاحظنا الالتفاف عليها من قبل عناصر مأزومة حول ذاتها مستغلة الظروف الصحية للمناضل الزعيم حسن احمد باعوم وعملت على عزل قياده المجلس الاعلى عن رئيس المجلس وحالت دون التواصل المباشر مع رئيس المجلس لأعاقة تحقيق إي نتائج ايجابيه والوصول بها إلى حيز التنفيذ وهو ما اضطرنا إلى عقد اجتماع استثنائي تم الوقوف فيه لكيفية حل هذه المشكله وخرج الاجتماع بتوجيه رسالة إلى رئيس المجلس الاخ المناضل حسن احمد باعوم لإيجاد مخرج لنتائج اجتماع 11/ 7 وقد تضمنت الرسالة النقاط الاتية:

1.مارا فق التحضير لهذا الاجتماع أخذ منحى غير مقبول نتيجة لعدم مشاركه المعنيين بأمر التحضير لضمان النجاح حيث كان التحضير ناقصاً ومنحصراً على عناصر ليس لها علاقة بالتحضير مما أدى إلى الضبابية والإرباك وعدم ملامسة القضايا المطلوب حسمها في هذا الاجتماع باستبعاد النواب والأمين العام الذين يأتي التحضير من صلب مهامهم ومسؤوليتهم . حيث ادى ذلك إلى عدم القبول بالمطلق من جانبتا بالنتائج والمخرجات.

2. مخرجات تشكيل اللجنه التحضيرية الواردة غير موفقة وبعد مناقشة مستفيضة من قبلنا نرى إن الواجب اتباع الخطوات العمليه بتحديد سقف عام وتحديد نصيب كل محافظة من قوام اللجنة ورؤساء اللجان والمحافظات معنية باختيار ممثليها وفي فترة زمنية محددة وفي حالة عدم تنفيذ القرارات من قبل أي محافظة فأنة يحق لرئاسة المجلس اختيار من يمثل المحافظة دون الرجوع اليها خدمة لمصلحة سير العمل.

3.القائمة الوطنية ضرورة ملحة بهدف استيعاب المناضلين الغير منطويين في اطر المجلس والشخصيات السياسة والدبلوماسية والقانونية والوجاهات القبلية والاجتماعية ولكن يتوجب توزيعها على المحافظات . والمحافظات مسئولة بإتيان ممثليها في هذه القائمة .

4.لجنة الحوار والتفاوض ضرورة ملحة في هذه المرحله بسبب النشاط المحموم من قبل المكونات المتوالية ونشاط نظام الاحتلال بحيث تتطلب المصلحة الوطنية تشكيلها فوراً على ان تتكون من اعضاء رئاسة المجلس ورؤساء المحافظات وبالتنسيق والتشاور مع الرئيس علي سالم البيض ورئيس المجلس حيث يحق للجنة الاستعانة بخبراء جنوبيين من القانونين والدبلوماسيين وغيرهم للمساعدة في تنفيذ مهامها وسرعة اعداد وثيقة للحوار والتفاوض الهادفة فك الارتباط عن (ج.ع.ي.) واستعاده الدولة .

5.اعاده النظر في نسب مكونات الشباب والمرأة لتشمل مشاركة كل المكونات المؤمنة بالتحرير والاستقلال وتتم عملية الاختيار بالتنسيق مع رؤساء المحافظات لضمان وصول العناصر الفاعلة .

6.الضالع محافظة حراكية في مرحله النضال ويرى رؤساء المحافظات إن تعطى حضرموت نصيب محافظتين وكذلك العاصمة عدن كجنوب مصغر وفي مرحلة النضال فقط وما بعد ذلك إي بعد الاستقلال فنحن ملتزمون بما جاء في سياق مشروع البرنامج السياسي للمجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب .

7.لدينا قضايا وملاحظات اخرى لكننا نكتفي بما ورد اعلاه وما تبقى سيأتي معالجته في سياق نشاطنا المستقبلي .

ما ورد اعلاه رأينا للخروج من مأزق التشظي . وعليه نتمنى عليكم الاستجابة والرد السريع بالموافقة ما لم فإن الامور ستسير في منحى آخر قد لا يخدم قضيتنا ولسنا مسئولين عن نتائجها.

وبعد تسليمنا الرسالة تم الاتفاق لعقد اجتماع عاجل لمناقشة القضايا سالفة الذكر وللاسف الشديد فوجئنا بإصدار بيان باسم المجلس الاعلى تجاهل كل الجهود المبذولة للخروج بنتائج ايجابية وما توافق عليها تخدم نضالنا اللاحق و تعزز من انتصارات شعبنا , ولهذا نعبر عن اسفنا الشديد من العمل الغير مسئول الذي يهدف إلى تمزيق وحدة الصف للمجلس الاعلى و تحقيق نزوات ورغبات ذاتيه غير عابئة بنضالات شعبنا وتضحياته الجسام ومنها :

1. تم تعبئه اللجان من اللذين حضروا لقاء 11/7/2012م دون النظر إلى من لم يحضر من مختلف المحافظات والمكونات.

2. اقصاء كل مكونات الشباب وتم حصر التمثيل بفرع الحركة الشبابيه والطلابية من جهة واحده دون الاخذ بالنظر المكونات الشبابيه الاخرى مثل فروع الحركة الشبابيه والطلابية اتحاد الشباب قطاع الشباب في عدد من المحافظات المؤمنة بالتحرير والاستقلال والملتزمة ببرنامج المجلس الاعلى لتحرير واستقلال الجنوب

3. تشكيل اللجنة التنفيذية وتحديد مهامها وواجباتها دون التوافق عليها ودون التقييد باللائحة الداخليه للمجلس .

4. تحديد نسبة الزامية للشباب وكذلك المرأة في قوام هيئات المجلس الاعلى دون التوافق عليه ومراعاة الشريحة العمريه لنشطاء الحراك وممثلي بقيه الشرائح الاجتماعية.

5. ورد في البيان قضايا أخرى لم يتم مناقشتها أو الوقوف امامها وهو ما نجهل الهدف منها وكيفيه تنفيذها. كما إن البيان يؤسس لحرف مسار الثورة التحررية الجنوبية خطوة بعد أخرى للاستئثار بالمجلس الأعلى بعيدا عن العمل الجماعي والمؤسسي وبالوصول به إلى اتفاقات وتكتلات لا تؤمن بهدف التحرير والاستقلال .

6. اننا نطمح بعد فترة طويلة إلى اعادة هيكلة الهيئات العلياء للمجلس الاعلى وتنظيم مجالسه الفرعيه والانطلاق نحو عمل مؤسسي وقيادي يواكب التطورات ويواجه التحديات التي تواجه شعبا في هذه المرحله العصيبة .

7. يسجل المجلس أسفه الشديد بالطريقة التي تم التعامل بها مع القيادي الشيخ احمد بامعلم إثناء ما سمي بالاجتماع ومصادرة رأيه امام الجميع .

يا جماهير شعبنا في الجنوب الابي

إن شعبنا والحراك على حد سواء يواجهان تحديات كبيرة ومؤامرات خطيرة تحاك عليه من عدة قوى سياسية محلية وإقليمية ودولية لها حسابات وأهداف ومصالح تتعارض وأهداف ومصالح وطموحات شعبنا وتعمل جاهدة بكل الامكانيات والوسائل المادية والإعلامية والاستخباراتية لضرب ثورة شعبنا السلمية الجبارة التي تقترب من النصر ألمبين ونحن على ثقة عالية بأن تلك المؤامرات ستتحطم امام ارادة وصمود شعبنا العظيم التواق إلى الحرية والاستقلال وأمام تداعيات المشهد السياسي المعقد نؤكد على المضي قدما بالتمسك بهدف التحرير والاستقلال واستعادة الدولة وشرعية الرئيس علي سالم البيض ورمزية المناضل حسن احمد باعوم على مبدأ التحرير والاستقلال وعلى مشاريع البرنامج السياسي وميثاق الشرف واللائحة الداخلية ومواصلة النضال من اجل اعادة هيكلة الهيئات العلياء للمجلس وتنظيم فروع المجلس في المحافظات والمديريات بما يعزز الهيكل الهرمي من الأعلى إلى الأدنى والتصدي لكل المؤامرات التي تسعى إلى تفكيك وإضعاف واحتواء المجلس الأعلى ليتسنى لها القضاء على قضيه شعبنا العادلة والمشروعة للدخول في صفقات سياسيه تنتقص من حق شعبنا في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة والتـأكيد على قرارات شوحط -لودر م/ ابين واجتماعات م/شبوة والاستمرار في التحضير والإعداد لتوسعه قياده المجلس الاعلى وتنظيم مجالس المحافظات والمديريات وكذا الحوار مع القوى المؤمنة بالتحرير والاستقلال وصولا إلى اصطفاف جنوبي تمثل فيه كل الشرائح والقوى الحية لأبناء الجنوب , ونفوض الاخ الرئيس علي سالم البيض بتشكيل لجنه للحوار والتفاوض الدولي من القانونيين والدبلوماسيين والسياسيين والشخصيات ذات الكفآءة بالتشاور والتنسيق مع رئاسة المجلس وأعضاء الرئاسة وسرعة الاعداد لوثيقة التفاوض الدولي مع المحتل, وفي هذا السياق نعبر عن اعتزازنا بالموقف الشجاع والايجابي المتخذ من قبل الاخوه في المجلس الوطني برئاسه الاخ محمد علي شايف لتمسكهم بهدف التحرير والاستقلال وكذا المكونات الأخرى وفي مقدمتهم مكونات الشباب التي تتصدى في الميدان ساعة بساعة لقوى الشر والاحتلال ..

وفي هذا الصدد يتابع المجلس بقلق عميق للمارسات الوحشيه اللا انسانية بقتل النساء والأطفال والشيوخ العزل في محافظه عدن وعلى وجه الخصوص في مدينه المنصورة الباسلة . وفي الوقت نفسه ندين بشدة كل الممارسات القمعية والعدوانية لقوات الاحتلال في باقي محافظات الجنوب . ويحيي المجلس أسر الشهداء الذين رووا بدمائهم ارض الجنوب الطاهرة . كما يحيي الجرحى الذين سفكت دمائهم من أجل الحرية والاستقلال والأسرى القابعين في زنازين الاحتلال. كما يدعو جماهير شعبنا وفي مقدمتهم الشباب إلى تصعيد النضال السلمي والتصدي البطولي والدفاع عن النفس ضد كل الممارسات العدوانية لقوى الاحتلال. ويطالب كل المنظمات الحقوقية والانسانية إلى الضغط على نظام الاحتلال بالإفراج الفوري عن المناضل الشيخ حسن بنان والمناضل احمد عمر المرقشي والتعويض الكامل لما لحق بصحيفة الايام المادي والمعنوي وإعادة نشرها لمواصلة دورها في الدفاع عن هوية شعب الجنوب ...

عاش شعب الجنوب الابي

المجد للشهداء

الحرية للاسرى

صادر عن :

رئاسة المجلس الاعلى للحراك الجنوبي السلمي

ورؤساء مجالس الحراك بالمحافظات ونوابهم

يوم / السبت بتاريخ 14 يوليو

http://hadramautnow.blogspot.com/2012/07/1172012.html

حيد حديد
2012-07-15, 10:38 AM
https://www.facebook.com/media/set/?set=a.394192023974544.87723.100001512499895&type=3

حيد حديد
2012-07-15, 10:40 AM
http://www.youtube.com/watch?v=f1oNblf3eZM&feature=youtu.be