المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطيه الأحداث في الجنوب العربي ومتفرقات اختباريه ليوم الثلاثا الموافق 10/7/2012


قلعة صيره
2012-07-10, 06:18 AM
تغطيه الأحداث في الجنوب العربي ومتفرقات اختباريه ليوم الثلاثا الموافق 10/7/2012

قلعة صيره
2012-07-10, 06:21 AM
العفو الدولية تدعو السلطات اليمنية لفتح تحقيق فوري ومستقل على خلفية مقتل متظاهرين في عدن .
http://im12.gulfup.com/2012-07-10/134187598622.jpg (http://im12.gulfup.com/2012-07-10/134187598622.jpg)

طالبت منظمة العفو الدولية من السلطات اليمنية بضرورة فتح تحقيق فوري ومستقل بشأن إطلاق قوات الأمن المركزي والقناصة النار على المظاهرة والمسيرة السلمية في مدينة عدن الجنوبية يوم السبت مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل، وتعرض آخرين لإصابات بينهم شخص في حالة موت سريري.

وقالت المنظمة في خبر نشرته أمس الاثنين، باللغة الإنجليزية على موقعها الالكتروني، أنه تم مشاهدة قناصة وهم يطلقون النار من على أسطح المنازل باتجاه المئات ممن احتشدوا في الذكرى الـ 18 على نهاية الحرب الأهلية عام 1994.

وقال فيليب لوثر، مدير منظمة العفو الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يجب على السلطات أن تتحرك على الفور للتحقيق في عمليات القتل هذه، وأن تحيل أولئك الذين أمروا ونفذوا هذا الهجوم المنسق على ما يبدو والباعث على الأسى، إلى العدالة".

وأضاف "وفي حال أن غض هؤلاء الطرف عن قتل قوات الأمن للمتظاهرين السلميين، فمن المرجح أن يزداد الوضع سوءا."

وأشارت المنظمة، في سياق خبرها، إلى أن الاحتجاج كان قد بدأ صباح السبت في ساحة الهاشمي في مديرية الشيخ عثمان، لكن بعض المتظاهرين كانوا قد بدءوا بالتوجه نحو مديرية المنصورة بعد أن انتهت الخطابات التي أدلى بها بعض أعضاء الحراك الجنوبي، الذي وصفته بأنه عبارة عن تحالف واسع من الجماعات السياسية، بعضها يدعو إلى انفصال جنوب اليمن عن بقية البلاد.

وأشارت إلى أن قوات من الامن مكونة من ثلاث عربات مدرعة، فتحت النار على المتظاهرين عندما وصلوا. وأن قناصة متمركزين على أسطح المنازل بدءوا، بعد ذلك، بإطلاق النار على المتظاهرين اثناء محاولتهم الفرار.

وقال فيليب لوثر أن هذه المسيرة كانت "مجرد ممارسة لحقهم في حرية التجمع السلمي. وانهم لا يشكلون تهديدا لقوات الأمن أو غيرهم"، مضيفا "واستخدام القوة المميتة ضدهم أمر لا يمكن تبريره".

وأشارت المنظمة إلى تلقيها معلومات تفيد بمقتل ثلاثة من المتظاهرين بالرصاص، وهم: عادل جابر هيثم، مروان أحمد باعزب وفهد حسين الجنيدي. بينما أصيب محمد سلمان برصاصة في الرأس، وأكدت المعلومات أنه يرقد في المستشفي في حالة موت سريري.

وتقول المنظمة أن عدة أشخاص آخرين خضعوا للعلاج بعد معاناتهم من تشنجات بسبب الغاز المسيل للدموع، على ما يبدو.

وأستشهد تقرير المنظمة ببعض التقارير الصحفية التي قالت أن عدد من الأفراد الذين يعتقد أنهم من قوات الأمن المركزي، بينهم ضابطان كانا يرتديان الزي الرسمي، وآخرين غيرهم يرتدون ملابس مدنية، كانوا قد حضروا إلى مستشفى النقيب مساء يوم الاحد. وبحثوا تقريبا في كل غرفة في المبنى لكنهم غادروا حينما لم يعثروا على أولئك الذين كانوا يبحثون عنهم. ولم يلقى القبض على أي شخص

احمد الخليفي
2012-07-10, 06:54 AM
مصادر : روسيا متذمرة لأعمال القمع التي تطال المدنيين في عدن

الاثنين 09 يوليو 2012

http://www.adenalghad.net/uploads/pics/1341861119.jpeg

http://www.adenalghad.net/skins/public/images/arrow_bullet.gif قتيل برصاص قوات الامن اليمنية بمنصورة عدن خلال اعمال قمع تظاهرات سلمية قبل اسبوعين - عدن الغد

موسكو (( عدن الغد )) خاص:
قالت مصادر سياسية مقيمة في العاصمة الروسية موسكو ان مسئولون سياسيون وآخرون إعلاميون ابدوا تذمرهم ورفضهم لأعمال القمع التي طالت مشاركين في فعاليات سلمية شهدتها مدينة عدن خلال الأيام القليلة على يد قوات الأمن اليمنية .

وقال مصدر دبلوماسي رفيع المستوى لـ"عدن الغد" طلب عدم الكشف عن هويته ان عدد من المسئولين الروس ابدوا تذمراً شديدا حيال أعمال القمع التي طالت المدنيين في عدن خلال لقاء لهم بقيادي جنوبي اليوم.

وأشار المصدر إلى ان أوساط سياسية وإعلامية روسية قالت أنها تتابع أحداث المنصورة وما يتعرض له المشاركون في التظاهرات السلمية من أعمال قمع دموية تتعارض مع المعايير الدولية للحقوق السياسية والمدنية وفي مقدمتها حق التظاهر والتعبير عن الرأي .

وقال المصدر ان هذه الأوساط أبلغته ان سكوت المجتمع الدولي عن أحداث المنصورة لن يستمر طويلا في ضوء تزايد عدد القتلى والجرحى .

وأوضح المصدر ان الجانب الروسي أبدى تقديرا لمواقف مدير امن مدينة عدن اللواء "صادق حيد" مشيرا إلى ان رفض بعض القيادات الأمنية للمشاركة في أعمال سفك دماء المتظاهرين حظي بإعجاب الأوساط الإعلامية الروسية والسياسية.



http://www.adenalghad.net/news/14088.htm#ixzz20BVGSZny (http://www.adenalghad.net/news/14088.htm#ixzz20BVGSZny)

احمد الخليفي
2012-07-10, 06:59 AM
تقرير : على اليمين المنصورة وعلى اليسار (مصفحة عسكرية)

الاثنين 09 يوليو 2012

http://www.adenalghad.net/uploads/pics/1341863715.jpeg

http://www.adenalghad.net/skins/public/images/arrow_bullet.gif متظاهرون بالقرب من ساحة الشهداء حينما اطلقت قوات من الامن النار
عليهم وقتلت عدد منهم قبل اسبوعين -عدن الغد

عدن (( عدن الغد )) خاص:
منذ مايقارب الشهر مايزال الحديث المطول حول المنصورة وماتزال المنصورة تتصدر الصفحات الأولى وتتصدر صور البروفايلات على صفحات الفيسبوك وحتى حديث الناس وحديث الأعمدة الصحيفة تفرد مساحات عن المنصورة في حين ان هناك طرف صامت لايعنيه مايحصل فيها ويغض الطرف عن أشياء يعلم فيها وهو ايضا يشبه قليلا طرف يتمنى ان تنتهي المنصورة لأغراض او ربما تعبئات خاطئة لايملك ادني تفكير بل كل مايملك هو ما سمعة وقراءة وقال عنه الآخرون ..
على بعد ثلاث خطوات وأنت داخل باتجاه عدن تستقبلك المنصورة فهي المديرية الثالثة بعد دار سعد الملاصقة إلى محافظة لحج وتليها الشيخ عثمان ومن ثم المنصورة مديرية لها من تقاسم كثير من الصفات بين مدنية عدن وبين أعراف وتقاليد القبيلة التي نقلها إليها القادمون من أطرف القبائل المجاورة لعدن لتصبح المنصورة خليط ومزيج من كل هؤلاء .
من هنا البداية
في جولة مشهورة تعتبر مفترق الطرق والنقطة الفاصلة بين الشيخ عثمان والمنصورة عليك ان تتوغل أكثر أما بالعمق او على اليمين لتدخل إلى المنصورة أما اليسار فغير مسموح خاصة في هذه اللحظة لأنك ستدخل إلى الشيخ عثمان وهو المكان غير المقصود في حديثنا الان .
في العمق ستقف هناك في جولة الغزل حيث تجمع الأسواق الاستهلاكية لأبناء المنصورة في سوق عدن التجاري وسوق ظمران الاستهلاكي الغذائي .. تجمعات كبيرة من البشر وأسراب مدهشة من النساء على الأرض مشابهة لأسراب الغربان التي تعبر الجو في اللون . وخليط أكثر من فوضى أصحاب سيارات الأجرة التي تعمل على ازدحام اكبر للطريق كله من اجل ان يحظى كل سائق تاكسي بمشوار . إلى هنا قد يبدو كل شي مألوف منذ عرفنا المنصورة وفي يومها العادي لكن من غير المألوف ماتلاحظه في منظر يكاد يخرجك من الجو العدني لتصبح ربما في جو يشبه ذاك المشاهد على مدخل العاصمة كابول او في محافظة الانبار العراقية قبل سنوات على اليمين مدرعة وعلى اليسار ايضا أخرى مشابه لها في الشكل لكنها مختلفة في المكان الموجهة له وبجوار تلك المدرعات يتناثر العديد من الجند ربما الجو قد لا يكون مقلق خاصة وأنت تشاهد الجنود يستوطنون المدرعة وكأنها غرفة النوم والمطبخ لديهم لكن مايقلق في الأمر هي لحظات الاستنفار التي يخلقها جو مشحون ربما يحصل بأي لحظة هناك ودون إي مقدمات ويحصل تبادل لإطلاق النار ستكون محصلته بالتأكيد المارة او القاطنين في الجوار .
جولة في العمق
يأخذك المسير إلى العمق أكثر فأكثر في الطريق الرئيسي المؤدي إلى جولة كالتكس وهي الجولة التي تعتبر المدخل إلى خور مكسر وبقية المديريات كالمعلا وكريتر والتواهي والقلوعة في هذا الطريق وعلى بعد أمتار هناك على أيدك اليمين تقع الساحة التي عادة تعرف بأنها الساحة الخاصة بالحراك لكنها الان لم تعد كذلك فأصبح الأمن المركزي يتمركز فيها بالياته وجنده وهي المكان الذي كان يعرف قديما بالرويشان الموقف الخاص بباصات الرويشان للنقل وأيضا الفرزة للنقل الداخلي من المنصورة إلى بقية المناطق داخل عدن .
بقايا ساحة
يبدو الوضع في الساحة شبه مخيف وأصبح ثكنة عسكرية ,المسجد المجاور للساحة مغلق والمكان لم يعد يمر فيه السكان . إلى جوار الهنجر الحديدي يقف صف من العمائر ابرز مافيها مايسمى فندق الجبل والذي أغلق مع تكون الساحة لكنه استغل على أعلى سطحه في رفع علم كبير للجنوب يكاد يرى إلى اغلب الأماكن في المنصورة لكنه الان انزل بعد دخول قوات الأمن إلى الساحة .بينما في جدران الفندق تعلق صور لعشرات الشهداء الذين سقطوا في عدن منذ 16 فبراير 2011 م وهو اليوم الذي سقط فيه الشاب محمد علي شاعن احد شباب المنصورة والذي يعتبر أول شهداء ثورتهم والى جوار صورة شاعن هناك الكثير من الصور لفهمي ولوليد وجياب وغيرهم الكثير من الأسماء كانت تعلق صور إي شهيد يسقط ليضاف إلى تلك اللوحة التي رسمت على جدران المبنى للشهداء الان يبدو انه لم يبقى سوى القليل من تلك الصور التي يتهم الشباب فيها الجيش بأنه من قام بتمزيقها . وهو مشهد يرى بالفعل واضح للعيان حيث الصور شبة ممزقة ومتهالكة على الجدران .
ذرائع واهية
الطريق الان مفتوح وهي الذريعة التي قال الجيش انه دخل للساحة وتمركز فيها هو من اجل فتح الطريق ومع فتح الطريق لاتزال القوات موجودة بحجة أنهم لو ذهبوا ستغلق الطريق لكن ليس هذا الأمر المهم فالمهم في الأمر هي الحالة الأمنية التي عاشتها المنصورة وحالة الهلع والرعب التي حصلت .. بعد صف من العمائر على يمين الطريق يقع شارع من أهم الشوارع الحيوية في المنصورة بل وعدن وهو شارع متخصص ومعروف في تجمع بائعي وموردي الأجهزة التكنولوجية والكمبيوترات ربما هذا الشارع في هذه الأيام بدأ في استعادة عافيته بعد ان كان شبه مقفر وبوضع مخيف ومظلم ومايُسمع في الا أصوات الاشتباكات و يخشى الناس الذي فيه ومن يمر فيه من إي رصاصة طائشة تأتي من إي اشتباك .في اسفل الشارع لايزال سوق الخضروات يفتح إلى الظهر فقط وبعدها يغلق خوفا من الاشتباكات ومن الرصاص الطائش .
ذكريات مريرة
في أحداث المنصورة الأخيرة لا احد ينسى مدخل الشارع المقابل لمسجد الرضا وهناك حيث لذكريات الألم موعد مع الشاب ذو العقدين من العمر معد محمد حسن .إلى منزله الواقع في الدرين ذهبنا إلى أبيه وحكى لنا قصة استشهاد معد في ذاك المكان وفي العاشرة مساء حين عاد إلى منزلة هو واحد أصدقاءه قادما من مديرية كريتر ليأتي إلى ذاك المكان ومع نزوله من الباص يفاجئ بإطلاق الرصاص عليهم من قبل جنود متمركزون على أسطح إحدى المنازل المقابلة للشارع ليترك معد مايقارب العشر دقائق ينزف دون ان يستطيع احد المساعدة في إسعافه لان الرصاص كانت تطلق على كل من يقترب من جسد معد الملقى على الأرض وبعدها تتواصل رحلة الموت لمعد إلى مستشفى 22 مايو الذي كان الرصاصة الأخيرة للقضاء على أخر أنفاسه في مكان أصبح شبة خاوي من المتخصصين وابسط مقومات الإسعافات , لايزال أبيه يعاني مرارة الفقد لفلذة كبده شاب في زهرة ربيع العمر كان ضحية لاشي يستحق من اجله ان تزهق روح .


الأمثلة كثيرة للأشخاص الذين راحوا ضحية أحداث المنصورة ولاتزال الكثير من الحكايات والروايات تروى من أبناء المنصورة عن هذه الحالات كقصة الشاب الذي تتداول قصته في ان الجنود قاموا بربطة وسحبة في إحدى العربات العسكرية .
الإعلام في الواجهة
ويتحدث البعض ايضا عن التغطية الإعلامية او تصوير مايحدث في المنصورة على انه عبارة عن اقتحام للبحث عن مسلحين بشتى التصنيفات مثل أنصار القاعدة او شباب يتناول الحبوب ومسلح في حين أن العناصر الأمنية تؤكد ذلك ويتحدث بعض الجند الذي تحدثت معهم على السريع على أنهم عثروا على أسلحة في الساحة لكن لم يتحقق احد من ذلك ولم تعرض هذه على وسائل الإعلام لمزيد من التصديق , على الجانب الأخر يتحدث بعض الشباب على الاستخدام العنيف والمفرط للقوة من قبل الجيش وتوسيع انتشاره الأمني بالمناطق المجاورة للساحة , ويؤكد البعض في المنصورة أن التغطية لهذا الموضوع تؤخذ فقط من حيث كون هذا الموضوع مع او ضد في حين حقيقة ان ماحصل لم نسمع بمقتل إي رجل أمن او مسلح من الذي تم التحدث عنهم وكانت الضحايا من المواطنين الذي ليس لهم في الموضوع ناقة أو جمل .
على مدى أسابيع شهدت المنصورة حاله أمنية غير مستقرة شهدت سقوط لا يقل عن 11 أشخاص وإحداث إقلاق امني كبير خاصة للسكان والحياة العامة للمنصورة وهو مايجعل حتمية الموت بأي لحظة خاصة مع اشتباكات بين الأمن ومسلحين وإطلاق النار بشكل عشوائي .
في المنصورة وفي عدن عامة أصبح الشي المقلق هي ظاهرة انتشار الأسلحة بين الشاب وإطلاق الأعيرة النارية بشكل كثيف خاصة في الأعراس وهو أمر مقلق وله عواقب كثيرة وهناك ايضا لحظات تحصل فيها اشتباكات بين مسلحين وبين الأمن المتواجد بكثافة هذه الأيام في عدن هو مايجعل الوضع غير مستقر .
في المنصورة هناك حالة من عدم الاعتراف كلا بخطاءة فالجيش ارتكب عنف غير مبرر وقتل أشخاص سلميين وان كان بالفعل الهدف هو فتح الطريق كان الأحرى به فتح الطريق وترك الساحة كلا يعبر عن راية دون مصادرة للحقوق , لكن بالمقابل فالجيش يقول انه هناك مسلحين موجودين وهم الذين يستفزونهم بإطلاق النار فيرد عليهم بالمثل وفي أكثر الحالات يكون الرد بشكل عشوائي ومن المصدر الذي تم منه إطلاق النار ,, وبين كل هذا وذاك يبقى الحلقة الأضعف في كل شي هو المواطن المسكين الذي أما ان يصبح ضحية رصاصة طائشة او تعطل مصالحة او تظل صرخات أطفاله تملئ المنزل ويظل الخوف في عيون النساء وحتى أصبح الشايب يخاف من الذهاب إلى المسجد للصلاة فجرا ,وليس من المنطقي ايضا ان يكون شخص بسيط صاحب بسطة او دكان يقتات به يصبح بلحظة منهوب او محروق ,هذا افرزه الوضع الأمني و هناك من يستغله ويكيفه لصالحة ولمصالحة قد تكون ربما أطراف أخرى تقحم نفسها في الصراع دون أن يكتشفها احد وكل هدفها خلط الأوراق !
مهما يكن ومها كانت التبريرات لأيا من الأطراف لكل ماحصل ولكل مايحصل سواء في إيصال رسائل معينة او ممارسة إي ضغوطات لكن يبقى الوضع مهيأ لعدم الاستقرار وهو مايخيف الأهالي خاصة والمكان يعتبر في قلب المناطق السكنية .
إغلاق الطرقات
إغلاق الطريق في المنصورة ليس من المنطقي جدا خاصة وان إضرار الإغلاق تطال السكان في المنصورة ومن لدية حالة طارئة او اسعافية واعتقد كان الأحرى بالعقلاء من أبناء المنصورة النظر لهذا الأمر وتداركه بالعقل والمنطق لكن بالمقابل كان على السلطة المحلية عدم الانجرار إلى هذا الوضع من اجل فك الطريق ان يحصل ماحصل بإغلاق الأمن وسقوط الضحايا من الأبرياء وكان الأحرى بالسلطة المحلية بالمحافظة بدل ان تفتح جبهة أخرى للمواجهة ان تنظر إلى أولويات أهم للمواطن العدني في توفير الكهرباء والمياه خاصة وان وضع الكهرباء أصبح في عدن سباق بين طفي لصي ..!
وتستمر التبريرات ممايحدث في المنصورة ومن أطراف ايضا لها مصالحها وهي الأطراف التي تدعي بوجود أشخاص من القاعدة او أشخاص مسلحين او أشخاص لها صفات أخرى حسب توصيفات كل طرف .. وهناك ايضا تبريرات هي تلك التي يتخذها الطرف الأخر للالتحام مع الأمن لتصبح النتيجة في الأخير مزيد ومزيد من قطرات الدماء التي تتوشح بها المنصورة ومزيد من صيحات الأطفال وتنهيدات الشيوخ وعويل النساء كل يوم .
قبل الختام
في الأخير أريد ان أضع تساؤل سمعته من أكثر من شخص سوى في الشارع او من خلال المواقع الالكترونية هل ماحصل بالمنصورة هو نوع من المواجهة المبطنة بين التيار الجنوبي وبين التيار الإصلاحي خاصة وانه سبق واقعات عديدة منها المواجهات قرب مقر الإصلاح في المنصورة قبل أشهر وكذلك ماحصل في وقت الانتخابات في فبراير , وأيضا الاتهامات المتبادلة في واقعة إحراق ساحة كريتر وأيضا حالة اللاتوازن في التواجد والنظرة كلا للأخر . وهناك ايضا من يقرن هذا الحال او حالة التنافر بين الطرفين منذ ابتدأت القضية الجنوبية في صيف 94 ودور الإصلاح وخاصة تيارهم الديني وهو مايزال يخلق حالة لم تنتهي في هذا الموقف , الشي الأخر لماذا لم يحصل هذا من قبل ؟ لماذا حصل في عهد المحافظ وحيد رشيد المحسوب على التيار الإصلاحي وهو ماشكل نوع من القوة لهم في عدن , وأيضا هل بالفعل ان الحراك الذي تعتبر المنصورة من أقوى معاقل الحراك الجنوبي في عدن يسمح بتواجد مسلحين يمثلوا الجناح المسلح فيه او مسلحين من خارج قواعده وجدوا لهم في مديرية المنصورة ملاذ .
لن يكون إي شي مجدي غير ان يخرج الجميع عن صمته بكل ماحصل ويتحدث العقلاء ويخرس كل من يحاول إثارة المزيد من العنف والاقتتال وإقلاق الأهالي والناس يجب ان يوضع حد لكل ماحصل وكل ماهو مرشح للحصول وتظل المنصورة آمنة ومحفوظة دماء أهلها وتصبح على ضفتيها مكان مزروع بالورود والضفة الأخرى مكان للعيش بسلام ..
طابت لحظاتكم سعيدة ,,,
* من كمال اليافعي لصحيفة "عدن الغد" الورقية


http://www.adenalghad.net/news/14089.htm#ixzz20BWVvEmn (http://www.adenalghad.net/news/14089.htm#ixzz20BWVvEmn)

صقر الجزيرة
2012-07-10, 10:55 AM
مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بيافع يدينان استخدام القوة المفرطة ضد شعب الجنوب الأعزل
الثلاثاء 10 يوليو 2012 01:07 صباحاً


مشاركون في مهرجان مركزي في ال 7 من يوليو 2012 عدن -
يافع :

عقد مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلاب بمديرية يافع لبعوس يوم الأحد ٨/٧ اجتماعا طارئا للوقوف أمام الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظتي عدن وحضرموت في ذكرى يوم الأرض ٧/٧.



و خرج المجتمعون في بيانا مشتركا لهما حمل الأتي: أن ماقامت به قوات الاحتلال- حد وصف البيان- من جرائم وأعمال همجية شملت القتل والجرح والاعتقال والمداهمات والحصار للمتظاهرين السلميين وكذا الإرهاب والترويع للنساء والأطفال والشيوخ في محافظتي عدن وحضرموت وغيرها من مدن ومناطق الجنوب المحتل،وبهذا فإننا ندين ونستنكر تلك الجرائم التي ارتكبتها قطعان قوات الاحتلال من جنود ومستوطنين وبلطجي مأجورة والتي نتج عنها عشرات القتلى والجرحى والمعتقلين.



وأضاف :" ونؤكد للمحتل الغاشم- حد وصف البيان- بأن شعب الجنوب الجبار المتسلح بقوة الحق وعدالة القضية لن تثنيه هذه الجرائم عن مواصلة نضاله حتى تحقيق كامل الأهداف التي قامة ثورته السلمية الجنوبية من اجلها الا وهي التحرير والاستقلال واستعادة الدولة.



ونقول *** المتباهي بجنوده والمقرور بترسانته العسكرية،أنه لو نظر إلى قواته وهى مذعورة من تدفق عشرات الآلاف إلى الساحات من أبناء الجنوب الأحرار(رجال-نساء-شيوخ-أطفال)بهامات مرفوعة وصدور عارية سلاحهم الإيمان في مواجهة نيران أسلحتكم الغبية لأدركت حينها أن قوة الحق أقوى من أي قوة كانت.وفي هذه الذكرى( ١٨)لدخول الاحتلال الهمجي المتخلف إلى عدن عاصمة الجنوب الأبية،فإننا نترحم على شهدائنا الذين سقطوا في مواجهة جحافل الغزاة في هذه الذكرى وفي كل مراحل النضال المتواصل ونؤكد تضامننا مع الجرحى والمعتقلين والمحاصرين ونقول لهم ولشعبنا الصامد اصبروا أن النصر مع الصبر وأن مع العسر يسرا.

* من نائف المدوري

صقر الجزيرة
2012-07-10, 11:04 AM
الثلاثاء 10 يوليو 2012 09:32 صباحاً

عدن..استهداف لحراسة السجن المركزي بالمنصورة و محاولة سطو على محل تجاري بدار سعد

كشفت مصادر أمنية بمحافظة عدن عن استهداف مسلحين مجهولين لحراسة السجن المركزي بمديرية المنصورة بإطلاق النار بشكل عشوائي.

ونقل موقع الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية أن عناصر مسلحة قامت مساء أمس بإطلاق النار على حراسة السجن المركزي بالمنصورة وتم الرد عليهم من قبل الحراسة قبل أن يلوذوا بالفرار، وأشار الموقع إلى عدم وقوع أي إصابات بين الطرفين.

و في شأن متصل قالت شرطة مديرية دار سعد أن مجاميع مسلحة حاولت اقتحام محل تجاري لبيع المواد الغذائية عند جولة السفينة، لكن دورية تابعة للأمن كانت قريبة من المكان باشرت المسلحين بإطلاق النار جواً الأمر الذي على إثره لاذ المسلحون بالفرار.

صقر الجزيرة
2012-07-10, 11:06 AM
مقترحات دولية بمغادرة 10 شخصيات مثيرة للجدل بينهم صالح ومحسن وحميد وصادق الأحمر

صقر الجزيرة
2012-07-10, 11:07 AM
لجنة برلمانية توافق على قرار رفع سعر الديزل

صقر الجزيرة
2012-07-10, 11:50 AM
لثلاثاء 10 يوليو 2012 08:40 صباحاً

مدير عام المعلا:الوضع الأمني أصبح شبه مستقر والعناصر المسلحة لم يعد لها تواجد
ــــــــــــــــــــــ
على ذمة عدن أونلين م الاصلاحيه؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قال يزن سلطان ناجي مدير عام مديرية المعلا بمحافظة عدن إن الوضع الأمني في المديرية أصبح شبه مستقر, خلافاً على الأشهر الماضية.
واعترف يزن في سياق تصريحه لـيومية" أخبار اليوم" أن وضع الشرطة في المديرية ليس بالمستوى المطلوب أسوة بمراكز الشرطة في المحافظة التي أصبح دورها مشلولاً في مكافحة الجريمة ,مشيراً إلى أن الوضع العام في المديرية بدأ بالتحسن من خلال عدم تواجد العناصر المسلحة أو التقاطعات كما كان سابقا.
وأكد أن جهود قيادة المديرية تصب في عملية مكافحة المخدرات والحشيش الذي أصبح منتشراً بشكل كبير بين شباب المديرية ,لافتاً إلى أن قيادة المديرية لديها كشوفات بأسماء المتعاطين للمخدرات والجهات والمراكز الطبية التي تقوم بتوزيع الحبوب المخدرة وبيع الحشيش للشباب من اجل إفساد أخلاقهم والقضاء على مستقبلهم .
ونوه إلى أن تعاطي الشباب للمخدرات نتيجة للفراغ الذي يعيشه الشباب في المحافظة وغياب فرص العمل، مشيراً إلى أن المجلس المحلي أصبح يعالج كثيراً من قضايا المواطنين ويساهم أعضاؤه في الوقوف مع المواطنين في تنظيف الشوارع العامة بالمديرية بعد إضراب عمال النظافة .
وعبر يزن عن تقديره للجهود التي تبذل من قبل الشخصيات الاجتماعية في المعلا بحفظ الأمن والاستقرار, داعياً في ختام تصريحه أولياء أمور الشباب إلى الوقوف بحزم ضد أبنائهم المتعاطين للمخدرات التي أصبحت هذه الظاهرة دخيلة على الشباب في المحافظة.
إلى ذلك قامت عناصر مسلحة مجهولة فجر أمس برمي قنبلة يدوية على حراسة مبنى المحافظة ولم يسفر عن إصابة احد من أفراد الحراسة الذين قاموا بإطلاق النار على تلك العناصر التي لاذت بالفرار إلى جهة غير معروفة
يشار انه سبق وان قام مسلحون يستقلون سيارة هايلوكس الأسبوع الماضي برمي قنبلة يدوية على حراسة مبنى المحافظة أسفر حينها عن إصابة جندي من أفراد الأمن ا لمركزي بجروح.

قال يزن سلطان ناجي مدير عام مديرية المعلا بمحافظة عدن إن الوضع الأمني في المديرية أصبح شبه مستقر, خلافاً على الأشهر الماضية.
واعترف يزن في سياق تصريحه لـيومية" أخبار اليوم" أن وضع الشرطة في المديرية ليس بالمستوى المطلوب أسوة بمراكز الشرطة في المحافظة التي أصبح دورها مشلولاً في مكافحة الجريمة ,مشيراً إلى أن الوضع العام في المديرية بدأ بالتحسن من خلال عدم تواجد العناصر المسلحة أو التقاطعات كما كان سابقا.
وأكد أن جهود قيادة المديرية تصب في عملية مكافحة المخدرات والحشيش الذي أصبح منتشراً بشكل كبير بين شباب المديرية ,لافتاً إلى أن قيادة المديرية لديها كشوفات بأسماء المتعاطين للمخدرات والجهات والمراكز الطبية التي تقوم بتوزيع الحبوب المخدرة وبيع الحشيش للشباب من اجل إفساد أخلاقهم والقضاء على مستقبلهم .
ونوه إلى أن تعاطي الشباب للمخدرات نتيجة للفراغ الذي يعيشه الشباب في المحافظة وغياب فرص العمل، مشيراً إلى أن المجلس المحلي أصبح يعالج كثيراً من قضايا المواطنين ويساهم أعضاؤه في الوقوف مع المواطنين في تنظيف الشوارع العامة بالمديرية بعد إضراب عمال النظافة .
وعبر يزن عن تقديره للجهود التي تبذل من قبل الشخصيات الاجتماعية في المعلا بحفظ الأمن والاستقرار, داعياً في ختام تصريحه أولياء أمور الشباب إلى الوقوف بحزم ضد أبنائهم المتعاطين للمخدرات التي أصبحت هذه الظاهرة دخيلة على الشباب في المحافظة.
إلى ذلك قامت عناصر مسلحة مجهولة فجر أمس برمي قنبلة يدوية على حراسة مبنى المحافظة ولم يسفر عن إصابة احد من أفراد الحراسة الذين قاموا بإطلاق النار على تلك العناصر التي لاذت بالفرار إلى جهة غير معروفة
يشار انه سبق وان قام مسلحون يستقلون سيارة هايلوكس الأسبوع الماضي برمي قنبلة يدوية على حراسة مبنى المحافظة أسفر حينها عن إصابة جندي من أفراد الأمن ا لمركزي بجروح.

صقر الجزيرة
2012-07-10, 11:53 AM
دول الراعية لمبادرة الخليج تقر مغادرة 10 شخصيات مثيرة للجدل لعامين
2012/07/10 الساعة 07:31
صحيفة الحدث - عادل الصلوي


كشفت مصادر سياسية مطلعة عن إقرار الدول الراعية لاتفاق المبادرة الخليجية، مقترحاً يقضي بإضافة بند جديد الى بنود المبادرة الخليجية, وينص البند على خروج عشر شخصيات سياسية وعسكرية مثيرة للجدل من اليمن لفترة مؤقتة لعامين، وعلى رأس هذه الشخصيات القائد العسكري المنشق علي محسن الأحمر والرئيس السابق علي عبدالله صالح .

وأشارت المصادر إلى مقترح الدول الراعية الذي قدم إلى الرئيس عبدربه منصور هادي يقضي أيضاً بخروج القيادي البارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح الشيخ حميد الأحمر وشقيقه الأكبر صادق زعيم قبيلة حاشد كبرى القبائل اليمنية .

ونقلت صحيفة الخليج عن المصادر تأكيدها أن المقترح يهدف إلى تهيئة الأجواء المواتية أمام الرئيس هادي للتحضير لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني .

صقر الجزيرة
2012-07-10, 11:54 AM
صحيفة : الرياض ودول خليجية تعتذر عن استقبال الرئيس هادي
الثلاثاء, 10 يوليو, 2012 10:01:00 صباحاً

صحيفة : الرياض ودول خليجية تعتذر عن استقبال الرئيس هادي

*يمن برس - متابعات
قالت صحيفة مقربة من حزب الاصلاح ان بعض عواصم دول مجلس التعاون الخليجي اعتذرت عن استقبال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الأمر الذي أفشل جولة كان ينوي بدءها هادي الثلاثاء القادم (10 يوليو) تشمل دول مجلس التعاون الخليجي بما في ذلك دولة قطر.

ونقلت "صحيفة الناس " عن مصدر حكومي وصفته بالرفيع تأكيده أن تحضيرات زيارة هادي كانت جارية على مدى الأسابيع الماضية، لكن بعض الدول الخليجية اعتذرت فجأة وبدون إبداء الأسباب وطالبت بتأجيلها إلى وقت لاحق. وفقا لما ذكرت الصحيفة.

وقالت أن أي إشارة لم تصدر عن مؤسسة الرئاسة في صنعاء على مدى الأيام الماضية بشأن اعتزام هادي زيارة دول مجلس التعاون الخليجي، ما يشير إلى أن الأجواء السياسية غير صافية بين صنعاء وبعض العواصم الخليجية وفي مقدمتها الرياض. بحسب الصحيفة.

وبحسب مصدر الصحيفة فإن ترتيبات الزيارة كانت ستشمل العواصم الخليجية التي يتوقع منها تقديم مساعدات اقتصادية لليمن، حيث كان سيلتقي خلالها ملوك وأمراء هذه الدول لإطلاعهم على مستجدات عملية التسوية السياسية في اليمن وما تم تنفيذه من بنود المبادرة الخليجية والصعوبات الماثلة أمام إنجاح المرحلة الانتقالية.

وذكرت الصحيفة ان الزيارة أيضا إلى حث قيادة دول المجلس على التعجيل بتقديم مساعدات مالية لليمن لتجاوز الظروف الاقتصادية الراهنة في ظل مخاوف وزارة المالية من أن تمر الموازنة العامة للدولة بوضع حرج خلال النصف الثاني من العام الجاري مقارنة بالنصف الأول الذي لعبت فيه عائدات المساعدة النفطية السعودية دورا كبيرا في تغطية النفقات الحكومية. وفقا للصحيفة.

صقر الجزيرة
2012-07-10, 11:56 AM
تكتل جبريل يتقدم في انتخابات ليبيا

صقر الجزيرة
2012-07-10, 12:04 PM
وزير الداخلية اليمني يوجه بإطلاق سراح جميع معتقلي الرأي العام واغلاق كافة المعتقلات الغير شرعية

2012/07/10 الساعة 10:45

شبكة صوت الحرية :(متابعات)

اللواء عبد القادر قحطان وزير الداخلية

وجه وزير الداخلية اليمني اللواء الركن عبد القادر قحطان , إدارات الأمن بالمحافظات وأمان العاصمة ومختلف الأجهزة الأمنية بتنفيذ قرار مجلس الوزراء (108) للعام 2012م المتعلق بإطلاق سراح جميع معتقلي الرأي لعام 2011م من كافة المعتقلات الشرعية وغير الشرعية.

ونقلت الوزارة على موقعها الالكتروني أن توجيه وزير الداخلية قضى بسرعة اتخاذ الإجراءات التنفيذية لإطلاق سراح المعتقلين والعمل على إغلاق كافة المعتقلات غير الشرعية.

إلى جانب نشر قرار مجلس الوزراء في صحيفة الحارس الناطقة باسم وزارة الداخلية ، وبما يمكن كافة الأسر التي لديها معتقلين أو مفقودين من الإبلاغ لدى الجهات المعنية ممثلة بوزارة حقوق الإنسان بكافة البيانات عن كل معتقل أو مفقود لمعرفة العدد الحقيقي لهم.


ـــــــــــــــــــــــــــــ
ياترى هل الجنوبيين منضمنهم

صقر الجزيرة
2012-07-10, 12:07 PM
عاااااجل الثلاثاء 11:03 صباحاً | إصابة الفتاة التي تم اختطافها من قبل جماعة مجهولة في عدن بجراح خلال عملية تحريرها

قلعة صيره
2012-07-10, 01:14 PM
الجيش اليمني يكشر عن انيابه في وجه اللجان الشعبيه بعزان

اشتباكات عنيفه بين الجيش العائلي واللجان الشعبيه في عزان بعد محاولة الجيش الاستيلاء على مواقع تمت السيطره عليها من قبل اللجان الشعبيه من انصار الشيطان .
علمآ بان اللجان الشعبية لا تثق في الجيش مع وجود قيادات بداخله تتعاون مع انصار الشيطان وتسلمهم المواقع دون اي جهد يذكر .
وقد اسفرت تلك المواجهات عن عدد من الجرحى بين الطرفين وبعض المدنيين

قلعة صيره
2012-07-10, 01:15 PM
الشيخ "عبد العزيز المفلحي" يجري عملية جراحية ناجحة
الـــرياض / فـــــــــراس اليافعي :
أجرى يوم أمس الشخصية الوطنية المعروفة الشيخ عبد العزيز بن عبد الحميد المفلحي عملية جراحية ناجحة في إحدى مستشفيات الرياض .. اثر أزمة صحية تعرض لها مؤخرا .. وكللت العملية بالنجاح ..
بدورنا ندعو الله أن يمن عليه بالصحة والعافية وسلامتك "أبا عمر

قلعة صيره
2012-07-10, 01:20 PM
الأصنج يعزي بوفاة الحاج أحمد هائل سعيد أنعم
بسم الله الرحمن الرحيم
" وَبَشِّرْ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ* أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُهْتَدُونَ " صدق الله العظيم.
بقلوب يملؤها الأسى والحزن نتقدم بأحر التعازي القلبية إلى أسرة رجل الخير والإحسان المغفور له بإذن الله تعالى الحاج /أحمد هائل سعيد أنعم الذي وافته المنية يوم الأحد 8/7/2012م.
سائلا الله العلي القدير أن يجعله من أهل الجنة، وان يسكنه فسيح جناته وان يجعل قبره روضة من رياض الجنة، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.
"اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ وارْحَمْه وعافِهِ واعفُ عنْهُ وأكرمْ نُزُله، ووسِّع مُدْخلَه، واغسله بالمَاءِ والثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّهِ من الخطَايا كَمَا ينَقَّىَ الثَّوبَ الأَبيضَ من الدَّنَسِ، وأَدْخِلْهُ الجَنَّةَ."
ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، إنّا لله وإنّا إليه راجعون.

قلعة صيره
2012-07-10, 01:34 PM
لندن " عدن برس " -
طالبت منظمة العفو الدولية السلطات اليمنية بضرورة فتح تحقيق فوري ومستقل بشأن إطلاق قوات الأمن المركزي والقناصة النار على المظاهرة والمسيرة السلمية في مدينة عدن الجنوبية يوم السبت مما أسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص على الأقل وتعرض آخرين لإصابات بينهم شخص في حالة موت سريري.
وقالت المنظمة أنه تم مشاهدة قناصة وهم يطلقون النار من على أسطح المنازل باتجاه المئات ممن احتشدوا في الذكرى الـ 18 على نهاية الحرب الأهلية عام 1994.
وقال فيليب لوثر، مدير منظمة العفو الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا : «يجب على السلطات أن تتحرك على الفور للتحقيق في عمليات القتل هذه، وأن تحيل أولئك الذين أمروا ونفذوا هذا الهجوم المنسق على ما يبدو والباعث على الأسى، إلى العدالة».
وأضاف «وفي حال أن غض هؤلاء الطرف عن قتل قوات الأمن للمتظاهرين السلميين، فمن المرجح أن يزداد الوضع سوءا».
وأشارت المنظمة، في سياق خبرها، إلى أن الاحتجاج كان قد بدأ صباح السبت في ساحة الهاشمي في مديرية الشيخ عثمان، لكن بعض المتظاهرين كانوا قد بدءوا بالتوجه نحو مديرية المنصورة بعد أن انتهت الخطابات التي أدلى بها بعض أعضاء الحراك الجنوبي، الذي وصفته بأنه عبارة عن تحالف واسع من الجماعات السياسية، بعضها يدعو إلى انفصال جنوب اليمن عن بقية البلاد.
وأشارت إلى أن قوات من الامن مكونة من ثلاث عربات مدرعة، فتحت النار على المتظاهرين عندما وصلوا. وأن قناصة متمركزين على أسطح المنازل بدءوا، بعد ذلك، بإطلاق النار على المتظاهرين اثناء محاولتهم الفرار.
وقال فيليب لوثر أن هذه المسيرة كانت «مجرد ممارسة لحقهم في حرية التجمع السلمي. وانهم لا يشكلون تهديدا لقوات الأمن أو غيرهم»، مضيفا «واستخدام القوة المميتة ضدهم أمر لا يمكن تبريره».
وأشارت المنظمة إلى تلقيها معلومات تفيد بمقتل ثلاثة من المتظاهرين بالرصاص، وهم: عادل جابر هيثم، مروان أحمد باعزب وفهد حسين الجنيدي. بينما أصيب محمد سلمان برصاصة في الرأس، وأكدت المعلومات أنه يرقد في المستشفي في حالة موت سريري.
وتقول المنظمة أن عدة أشخاص آخرين خضعوا للعلاج بعد معاناتهم من تشنجات بسبب الغاز المسيل للدموع، على ما يبدو.
وأستشهد تقرير المنظمة ببعض التقارير الصحفية التي قالت أن عدد من الأفراد الذين يعتقد أنهم من قوات الأمن المركزي، بينهم ضابطان كانا يرتديان الزي الرسمي، وآخرين غيرهم يرتدون ملابس مدنية، كانوا قد حضروا إلى مستشفى النقيب مساء يوم الاحد. وبحثوا تقريبا في كل غرفة في المبنى لكنهم غادروا حينما لم يعثروا على أولئك الذين كانوا يبحثون عنهم. ولم يلقى القبض على أي شخص.

قلعة صيره
2012-07-10, 01:35 PM
انتشار أمني في بلدة المنصورة بعدن عقب مواجهات مسلحة السبت مع أنصار الحراك الجنوبي (الجزيرة)

سمير حسن-عدن

حذر تقرير بحثي من نشوء تنظيم مسلح خطر في اليمن قادم من تلاقي مصالح تيارات العنف المعروفة في البلاد، منبها إلى أن ملامح هذا التنظيم ظهرت في بعض المحافظات الجنوبية وبالتحديد في عدن.

وكشف التقرير الصادر عن مركز أبعاد للدراسات والبحوث باليمن، أن التنظيم الجديد يسعى حاليا لإيجاد مشروعية لسلاحه في تحقيق انفصال الجنوب من خلال إحداث انشقاقات داخل معسكرات الجيش والأمن لتأسيس ما يعرف "بالجيش الجنوبي الحر"، مستغلا تعاون قيادات عسكرية جنوبية كانت محسوبة على النظام السابق.

واعتبر التقرير أن ما يحصل في محافظات جنوبي اليمن من اختلالات أمنية ومواجهات مسلحة تتم تغذيتها عبر دوائر داخلية وخارجية لها أبعاد محلية وإقليمية ودولية، خاصة بعد ثورات الربيع العربي وانعكاساتها على المشهدين السوري والمصري.

وحذر رئيس مركز أبعاد للدراسات والبحوث بصنعاء عبد السلام محمد، من تأثير كثير من المشاكل على المؤسسة العسكرية لإحداث انشقاقات وتكوين تشكيلات عسكرية مسلحة ومتمردة تحدث انهيارا في البلد.

وأضاف في تصريح للجزيرة نت أن اليمن يمر بحالة انهيار أمني مخيف ومرعب وهناك توجه لخلط الأوراق لتنفيذ أجندة لها علاقة بالصراع الإقليمي والدولي.

تدخل إيراني
وأشار إلى أن ما يدور في مدينة عدن من تسليح لفصائل في الحراك الجنوبي وتقديم دعم لوجستي معلن من قبل إيران لا يعبر عن تقدير لمصالح إيرانية إستراتيجية في المنطقة وإنما عن محاولة للتخويف من "مدى قدرتها على تحريك أذرعها إذا ما حاولت القوى الغربية تقليم أظافرها في المنطقة وإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد".


عبد السلام محمد: اليمن يمر بحالة انهيار أمني مخيف ومرعب (الجزيرة)
ولمح الباحث إلى أن ما يخدم هذا التوجه بشكل رئيسي هو جذور نظام صالح وسعي الحوثيين للتمدد والسيطرة وجماعات أخرى ترى في إفشال المبادرة الخليجية وحكومة الوفاق مصلحة مستقبلية.

وكانت قيادات بارزة في الحراك الجنوبي اتهمت الرئيس اليمني الجنوبي الأسبق (قبل الوحدة اليمنية) علي سالم البيض بإرسال عناصر مسلحة تدربت في إيران، لإحداث أعمال عنف بمدينة عدن. غير أن بيانا صادرا عن مكتب البيض أمس نفى تلك الاتهامات.

وتسببت تلك الأحداث التي اندلعت السبت الماضي بمقتل ثلاثة من عناصر الحراك وإصابة 18 بعد تحول مظاهرة للانفصاليين إلى مواجهة مسلحة مع الشرطة في عدن.

وأورد تقرير أبعاد رصداً لاختلالات وصفها بالخطيرة في منطقة المنصورة بعدن التي كانت إحدى ساحات الثورة السلمية قبل سيطرة الحراك المسلح عليها، كاشفا عن تحول ساحة المنصورة إلى "مكان آمن للمسلحين الفارين من السجون ومن الحرب على القاعدة في أبين وشبوة، ومنطقة إستراتيجية لتخزين مختلف أنواع الأسلحة والعبوات الناسفة".

وشهدت هذه المنطقة منذ منتصف يونيو/حزيران الماضي مقتل عشرة مدنيين بينهم امرأة، واغتيال 12 عسكريا بينهم أربعة ضباط وعلى رأسهم قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء سالم القطن، وإصابة أكثر من 11 عسكريا واختطاف ثمانية آخرين.

"
التقرير:
شباب من الحراك الجنوبي يسافرون لبيروت ويزورون طهران التي تقدم دعما لوجستيا علنيا في الجانب الإعلامي من خلال زعيمه علي سالم البيض
"
خطف وقتل ونهب
وجاء في التقرير أن الجماعات المسلحة دشنت أعمالها في منطقة المنصورة قبل ثلاثة أشهر باختطاف نائب القنصل السعودي، ومن وقتها قامت بتنفيذ هجمات مسلحة على مؤسسات مدنية وحكومية، ونهبت مائة مليون ريال من فرع بنك التسليف الزراعي، وملايين أخرى من مؤسسات حكومية إيراديه، وفجرت أكثر من عشر عبوات ناسفة استهدف معظمها فرع جهاز المخابرات (الأمن السياسي).

وأضاف أن اتهامات موجهة للحوثيين ومن ورائهم إيران في السعي لتفجير الأوضاع بالمحافظات الجنوبية، مستندة إلى بعض الوقائع مثل "وجود مسلحين من صعدة في أوساط فصيل الحراك المسلح، والقبض على مسلحين من صعدة كانوا يقاتلون مع تنظيم القاعدة في أبين، والزيارات المتبادلة بين قيادات في الحراك المسلح وقيادات حوثية بين عدن وصعدة".

إضافة إلى "سفر شباب من الحراك الجنوبي المسلح إلى بيروت وزيارة الكثير منهم للعاصمة الإيرانية طهران التي تقدم دعما لوجستيا علنيا في الجانب الإعلامي من خلال زعيمه علي سالم البيض".

وأشار التقرير إلى أن ما حصل في بعض المحافظات الجنوبية مؤخرا دليل على "أن الحراك الجنوبي المسلح وضع القضية الجنوبية في دائرة الغموض وأدخلها شرك الصراع الإقليمي والدولي، وأن وسائل هذا الفصيل العنيفة والمسلحة ستؤثر سلبا على مطالب الجنوبيين العادلة ووسائلهم السلمية.

وهذا هو الرابط
http://www.aljazeera.net/news/pages/...d-d1a0268a3c5c (http://www.aljazeera.net/news/pages/6052b245-4d5b-4d1d-a5cd-d1a0268a3c5c)

قلعة صيره
2012-07-10, 01:47 PM
كشفت مصادر سياسية مطلعة لـ”الخليج” عن إقرار الدول الراعية لاتفاق المبادرة الخليجية، مقترحاً يقضي بإخراج عشر شخصيات سياسية وعسكرية مثيرة للجدل من اليمن لفترة مؤقتة لعامين ، وعلى رأس هذه الشخصيات الرئيس السابق علي عبدالله صالح .
وأشارت المصادر إلى مقترح الدول الراعية الذي قدم إلى الرئيس عبدربه منصور هادي يقضي أيضاً بإخراج قائد المنطقة الشمالية والغربية اللواء علي محسن الأحمر، والقيادي البارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح الشيخ حميد الأحمر وشقيقه الأكبر صادق زعيم قبيلة حاشد كبرى القبائل اليمنية .
وأكدت المصادر أن المقترح يهدف إلى تهيئة الأجواء المواتية أمام الرئيس هادي للتحضير لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني .

نقلا عن " الخليج " الاماراتية

قلعة صيره
2012-07-10, 02:10 PM
عاجل : ملاحقة المتهم بإطلاق النار في فعالية يوم الأرض بسيئون
===============================
خالد الكثيري - حضرموت
تعرض المتهم بإطلاق النار يوم فعالية الأرض بسيئون لحادث إنقلاب سيارته مع أسرته في طريق محاولة فراره ظهر اليوم 10 يوليو 2010 في منطقة خشم العين حيث أسعف جميع أفراد أسرته الى مستشفى سيئون فيما عاد المتهم ليواصل محاولة فراره مستقلاً سيارة أخرى ولاتزال الأطقم تلاحقة وتعد بإلقاء القبض عليه بحسب إفادتها للمحاميين الأستاذ سامي جواس والأستاذ أحمد هبيص محاميي أولياء دم الشهيد عاطف بن عبيدالله .

هذا ويذكر ان واقعة إطلاق النار على فعالية يوم الأرض وسط السوق العام بمدينة سيئون كان قد سقط خلالها الشهيد عاطف أحمد بن عبيدالله وأربعة جرحى آخرين من بينهم إمرأة من أسرة الأخ أنور خالد الجعيدي .

قلعة صيره
2012-07-10, 03:02 PM
http://up.arab-x.com/Apr12/sPZ18230.jpg

قلعة صيره
2012-07-10, 03:11 PM
(بن فريد) يوجه رسالة هامة قيادات الحراك الجنوبي في الداخل

الثلاثاء 10 يوليو 2012 11:26 صباحاً

القاهرة ((عدن الغد )) خاص:

وجه القيادي البارز في الحراك الجنوبي احمد عمر بن فريد رسالة سياسية إلى قيادات في المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب والتي تنتوي عقد اجتماع لها في مدينة المكلا .



ولاهمية الرسالة ينشر "عدن الغد"نصها كما وردت من المصدر

مقدمة :



يخبرنا التاريخ بشكل واضح ,ان الكثير من الأحداث الجسيمة والمحطات الحاسمة في مسيرات الشعوب , تصنعها عقول البشر النيرة وارادتهم الحرة وعزيمتهم التي لا تلين ونواياهم الصادقة وطموحاتهم الجموحة وتجلياتهم السامية وتعملقهم الكبير في زمن ولحظات مرة وحاسمة تمر بها شعوبهم واوطانهم و وأممهم , وهي مراحل صعبة اكثر ما تحتاج الى حزمة كبيرة من الصفات النادرة التي تتحلى بها كوكبة من الرجال تشاء الأقدار ان تضعهم في تحدي مع انفسهم من جهة ولمواجهة الشدائد والأزمات وفقا لما يحقق تطلعات وطموحات شعوبهم واوطانهم من جهة أخرى .

واليوم ... هاهو التاريخ يضعكم في مواجه مصيرية مع مثل هذه النوعية من التحديات الكبيرة , ولعل اول الخيارات الصعبة التي عليكم خوضها غدا في اجتماعكم المبارك , هو الأختيار بين خيارين لا ثالث لهما , اما ان تكونوا مع انفسكم ورغباتها , واما ان تكونوا مع وطنكم وشعبكم , وما عليكم في هذا الاجتماع الا ان تختاروا ما بين قمم الجبال الشماء .. والأمجاد والشرف .. والسمو عاليا مع علم الوطن حيث يحق له ان يرفرف في سماء العزة والكرامة والاستقلال , أو ان تكونوا عبيدا لرغباتكم ونزواتها ونزعاتها وسكراتها وانانيتها وقلة بصرها وبصيرتها .. وشتان مابين هذا وذاك ! .. اذ لا يمكن الجمع ما بين الخيارين في وقت واحد ... فلا سبيل امامكم الا واحدا من اثنين , اما تكونوا مع شعبكم وتتخلوا عن انفسكم واما ان تكونوا مع انفسكم وتتخلوا عن شعبكم .



فان اخترتم ان تكونوا مع شعبكم وهذا أملي وعشمي الكبير فيكم .. فسوف يكون هذا الشعب العظيم معكم والى جانبكم يدا بيدا حتى النصر انشاء الله . وان اخترتم – لا سمح الله - ان تكونوا مع انفسكم فلن تكونوا الا وحدكم تصحبكم انانيتكم بحساباتها الصغيرة جدا التي ستنتهي بكم الى المكان الذي يليق بصغائر الامور وترهاتها وسفاسفها وصناعها , ولن يعجز الجنوب عن خلق قياداته ورجالاته اللذين يليقون به ويليق بهم .

وهنا علينا ان نتساءل ... لماذا في الأصل يبحث المرء عن نفسه في اطارها الضيق ومفهومها الأناني في وقت يتطلب فيه الوطن ان تكبر الرجال بحجم آماله والآمه وطموحاته الكبيرة.. ؟!! ولماذا يختار المرء بمحض ارادته ان يقزم مكانته ودروه حينما يرتهن الى رغبات تنطلق من داخل نفسه وتعود اليها دون ان تخطو به بعيدا الى مجالات رحبه في سماء الوطن الواسعه وترابها المقدس ! .. هل علي ان اذكركم أيها الأخوة الأعزاء الى حقيقة انه ما من زعيم اوقائد عظيم لأمة من الأمم , الا واكتسب مكانته وعظمته اولا وقبل كل شئ من تخليه عن نفسه وذاتيته وانانيته في سبيل امته وشعبه .



اخواني الأعزاء ...

ان عليكم ان تدركوا قيمة وأهمية ما أنتم بصدده الآن .. وان تعوا جيدا ان التاريخ قد وضعكم جميعا امام مسئولية جسيمة من شأن القيام بها على اكمل وجه فتح ابواب المجد والتاريخ لشعب الجنوب واختصار عذاباته وشقاءه ومعاناته والشروع في رسم معالم طريقه الى المستقبل المشرق الذي يلقيق به ... فهل أنتم اهلا لهذه المهمة التاريخية الكبيرة ؟ ... انشاء الله انكم اهلا لها.



أيها الأخوة الأعزاء ..

اسمحوا لي ان اشارككم الرأي والمشورة والنصح , وان اطرح عليكم بعض الملاحظات والمقترحات والاراء .. وهي اقل القليل مما يمكن لنا من هذا المكان البعيد ان نساهم به الى جانبكم ومعكم .. وفي البداية اتقدم اليكم بهذه بهذه المجموعة منالنصائح المتواضعة :

اولا : عليكم ان تدركوا جيدا ان سلاح نجاحكم الأول في هذا الاجتماع هو منح " الحوار " حقه وقيمته التي يستحقها , والوصول بهذا الحوار الى المرتبة التي تليق به , وهي مرتبة " الفضيلة " .. فان حضر الحوار في مختلف اجتماعاتكم بهذه المرتبة اللائقة به فانشاء الله سوف تتمكنون من حل مختلف القضايا وتنجزون مختلف المهام بما تستحق وبما يجب ان تكون.

ثانيا : عليكم ان تدركوا ان هناك فرقا كبيرا ربما لايكاد تمييزه بسهولة ما بين " الحوار البناء " و " الشقاق الهدام " .. فحينما يرتفع الصوت ويعلو حد الصراخ .. غالبا ما يغيب العقل وتتوارى الحكمة ويهيمن الخبال والهستيريا ! اذ يتحول الحوار بصورة تلقائية الى شقاق ثم الى خصام وخلاف وفوضى . وحينما يكون الصوت هادئا ممتلائا بالحجج والمنطق ومخاطبا العقل البشري – زينة ما خلق الله – وقاصدا المصلحة الوطنية العيا في الأول والأخير , يكون الكلام في هذه الحالة " حوارا فضيلا بناءا .." وما كان الحوار بفضيلته الى منتجا للوئام والانسجام والتوافق والنجاح .

ثالثا : ان امام اجتماعكم بلا شك قضايا كبيرة وعديدة .وهي فوق ذلك شائكة , ومعقدة , فاياكم والاستعجال في " طي " القضايا و " سلقها " والمرور عليها مرور الكرام دون اخضاعها للحوار الطويل والتدقيق والفحص من مختلف الجوانب . ان مصير الأوطان والشعوب أيها الأخوة , لا يتم حسمها في " سويعات قات " قليلة او في ليلة وضحاها , لكي يقنع المجتمعون انفسهم بالوهم , انهم قد اجتمعوا ونجحوا وانجزوا .. وهم في حقيقة الأمر انهم لم يجتمعوا .. ولم ينجزوا .. ولم ينجحوا في شيئ تبعا لذلك ... تحملوا المشقة واصبروا ولا تجعلوا الزمن سلاحا مسلطا من قبل عجلتكم عليكم . امنحوا انفسكم الوقت والزمن الكافي ولو تطلب الأمر مكوثكم في المكلا عشرة ايام او اكثر .

رابعا : من المهم جدا عدم جر " الاختلاف في الرأي " الى حالة من " الخلاف والنزاع " .. فليس عيبا ان يحضر الاختلاف او حتى الخلاف في اي وقت اثناء مناقشة قضية مستحقة , فنحن في اول الأمر وآخره بشر , ولكن العيب التمادي في الخطأ والاصرار على الرأي دون سند من حق او منطق والعيب الأكبر ان يكون هذا الخلاف نتيجة لهذا التصلب في الرأي هو النتيجة المحددة والمنتج الأخير لمخرجات الحوار .

خامسا : عليكم ان تحددوا جدولا واضحا لمختلف القضايا التي يراد لهذا اللقاء ان يتطرق لها بالتفصيل الدقيق , وعلى ان يتم اقرارها في اول اللقاء .. ومن المفيد جدا ان يتم الحديث في البداية عن ايسر النقاط واسهلها ثم التدرج الى مابعدها من القضايا الأكثر اهمية . كما انه من المهم جدا ان يتم تأجيل البت في القضايا التي تصل الى مراحل يصعب فيها الوصول الى اتفاق , على أن يتم بحثها في موعد آخر مع امكانية تذليلها في لقاءات جانبية اخرى يجري ترتيبها من قبل العقلاء.


سادسا : في حال تعقد الأمور ودخول شياطين الذات بينكم عند مناقشة بعض القضايا التي اعتقد انها سوف تتعلق بمراكز ومناصب والعياذ بالله وبعض القضايا الأخرى الثانوية , فعليكم الاتفاق منذ الآن على تحسم هذه الأمور بحسب رأي الأغلبية منكم وان تعقد الأمر ينبغي ترك حسم هذه الأمور الى الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن باعوم ليقولا فيها كلمة الفصل التي يجب ان تكون مقبولة من الجميع.

سابعا : يزخر الجنوب بالحكماء والعقلاء .. وأرى ان تتم الدعوة الى عدد من هؤلاء ليحضروا لقائاتكم ويكونوا شاهدا عليها وعونا لكم على انفسكم , ومعبرين في نفس الوقت عن المصلحة العليا حينما يقتضي الأمر سماع رأيهم وصوتهم .

ثامنا : عليكم ان تدركوا ان هذا اللقاء يكتسب اهميته من الظروف السياسية المعقدة التي تحيط بقضية الجنوب في داخل الوطن وفي المحيطين الاقليمي والدولي .. وهي ظروف لا تنسجم مع طموحات شعبنا في التحرر والاستقلال , لكنها ظروف يمكن ان ينعدم تأثيراتها في حال تماسك الداخل وتلاحمت القيادة مع الشعب , فدائما ما يخبرنا التاريخ ان كلمة الفصل الحاسمة انما تكون في آخر المطاف ل " أهل الأرض " مهما كان تأثير هذه القوى كبيرا ومهما كان نفوذها وتدخلاتها واسعة ... انها سنة الحياة التي يشهد عليها تاريخ البشرية جمعاء ... وما عليكم الا ان تثقوا فيما سنه الله في ارضه وفي خلقه ... فهل يمكنكم ان تكونوا مدركين لهذه الحقيقة ومنتهين الى ما يجعلها ممكنه في تاريخ شعبنا العظيم في هذه المرحلة الصعبة ؟.



تاسعا : عليكم ان تدركوا ان الشعوب التي نهضت وشيدت الحضارات الكبيرة انما انطلقت في مسيرتها ونجاحاتها نتيجة لارساءها قيم " حضارية – انسانية " نبيلة وعظيمة .. فليكن هذا اللقاء هو البداية الحقيقية لخلق ثقافة وطنية جنوبية جديدة .

عاشرا : حينما يشعر المرء منكم ان ذاتيته قد طغت عليه , وانها ستكون عاملا من عوامل الفشل ... فعليه ان يتذكر انه قد وضعه نفسه في هذا المكان لتحمل مسئولية " شأن عام وطني " وليس شأنا خاصا له !.. ما يعني انه لا يملك الحق في افساد مسيرة " الشأن العام " نتيجة لتمسكه بمسيرة " الشأن الخاص " . وعليه ايضا ان يتذكر ان الاف الأرواح قد ازهقت وان شلالات من دماء ابطال الجنوب قد سالت من اجل هذا " الشأن العام " وان بعض الدماء لم تجف حتى الآن ودموع الثكالى لم تتوقف حتى هذه اللحظة ايضا.. وبمقارنة بين ما قدمه هذا الشهيد للشأن العام من تضحية بكل (( شأنه الخاص )) أي حياته .. سوف يجد هذا " الأناني " نفسه امام حقيقه مؤلمه تقول له كم انت صغير وكم انت قزم يا هذا ... انك لا تسحق ان تقود امه وما عليك الا ان تعود الى منزلك فورا.





مالذي نريده من هذا اللقاء :

ان شعب الجنوب يتطلع الى لقائكم هذا وكله أمل ان ينتهي الى انجاز مختلف الاستحقاقات الوطنية المنتصبه امامكم , والتي يمكن الحديث عن بعضها بما يلي :

اولا : الوثائق :

1 - البرنامج السياسي .." الرؤية السياسية " لقضية الجنوب .

2 - الميثاق الوطني " ميثاق الشرف للعمل الوطني " .

3 – اللائحة الداخلية " النظام الداخلي " للمجلس الأعلى .

4 – البرنامج النضالي للمسيرة النضالية لشعب الجنوب لتحرير ارضه .

5 – قسم العضوية للمجلس .

6 – ملامح اولية لدستور دولة الجنوب .

ثانيا : بعض الاسئلة التي تستحق اجابات دقيقة وواضحة :

1 – ماهو برنامج المجلس للتعامل مع " الارهاب " ؟

2 – ماهي رؤية المجلس للتعامل مع دول الجوار والمحيط الاقليمي والدولي ؟

3 – كيف يمكن تبديد المخاوف و الشكوك لدى المواطن الجنوبي فيما يخص المستقبل والتي تتعلق ببعض القضايا الهامة التي ينبغي ان تكون واضحة منذ الآن مثل :

أ – التأكيد على اعتماد نظام الفيدرالية في دولة الجنوب وهذا الأمر يبدد مخاوف اخواننا في محافظات عدن وحضرموت على وجه التحديد .

ب – التأكيد على ان دولة الجنوب دولة مدنية .. " دولة مواطنة " وليست دولة فاشية عنصرية .

ج – تبديد مخاوف المستثمرين الشماليين الذين لهم استثمارات في الجنوب ولا علاقة لها بقضايا نهب وفساد .

4 – كيفية تعامل المجلس الأعلى مع " الآخر الجنوبي " .. من مختلف المشارب السياسية ولمختلف التوجهات ؟

5 – رؤية المجلس في جذب المهاجر الجنوبي في دول الشتات خاصة في دول شرق آسيا وافريقيا وامريكا ودول الخليج العربي .

6 – كيفية تعامل المجلس مع الأحزاب الجنوبية التي لازالت تخضع لقانون احزاب الاحتلال ؟

7 – كيفية التعامل مع ملف العملين ( السياسي والاعلامي ) في الخارج .

ألأخوة الاعزاء :

ان عشمي – كما هو عشم شعب الجنوب – فيكم كبير .. وكبير جدا , وكلنا أمل على ان تكونوا على قدر المسئولية وعلى قدر التحديات .. وكلنا ثقة انكم اهلا لهذه المهمة , فسيروا على بركة الله .. والله يرعاكم ويوفقكم .

أخوكم / أحمد عمر بن فريد

قلعة صيره
2012-07-10, 03:47 PM
مصادر : روسيا متذمرة لأعمال القمع التي تطال المدنيين في عدن
موسكو (( عدن الغد )) خاص:
قالت مصادر سياسية مقيمة في العاصمة الروسية موسكو ان مسئولون سياسيون وآخرون إعلاميون ابدوا تذمرهم ورفضهم لأعمال القمع التي طالت مشاركين في فعاليات سلمية شهدتها مدينة عدن خلال الأيام القليلة على يد قوات الأمن اليمنية .
وقال مصدر دبلوماسي رفيع المستوى لـ"عدن الغد" طلب عدم الكشف عن هويته ان عدد من المسئولين الروس ابدوا تذمراً شديدا حيال أعمال القمع التي طالت المدنيين في عدن خلال لقاء لهم بقيادي جنوبي اليوم.
وأشار المصدر إلى ان أوساط سياسية وإعلامية روسية قالت أنها تتابع أحداث المنصورة وما يتعرض له المشاركون في التظاهرات السلمية من أعمال قمع دموية تتعارض مع المعايير الدولية للحقوق السياسية والمدنية وفي مقدمتها حق التظاهر والتعبير عن الرأي .
وقال المصدر ان هذه الأوساط أبلغته ان سكوت المجتمع الدولي عن أحداث المنصورة لن يستمر طويلا في ضوء تزايد عدد القتلى والجرحى .
وأوضح المصدر ان الجانب الروسي أبدى تقديرا لمواقف مدير امن مدينة عدن اللواء "صادق حيد" مشيرا إلى ان رفض بعض القيادات الأمنية للمشاركة في أعمال سفك دماء المتظاهرين حظي بإعجاب الأوساط الإعلامية الروسية والسياسية.
اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | مصادر : روسيا متذمرة لأعمال القمع التي تطال المدنيين في عدن http://adenalghad.net/news/14088.htm#ix (http://adenalghad.net/news/14088.htm#ixzz20COJpWBg)

عبير الجنوب
2012-07-10, 03:48 PM
عدن حرة
العفو الدولية تدعو السلطات اليمنية لفتح تحقيق فوري ومستقل على خلفية مقتل متظاهرين في عدن .

عبير الجنوب
2012-07-10, 03:48 PM
العفو الدولية تدعو سلطات الاحتلال اليمنية لفتح تحقيق فوري حول مقتل متظاهرين في العاصمة عدن
صدى عدن / متابعات
طالبت منظمة العفو الدولية سلطات الاحتلال اليمنية بضرورة فتح تحقيق فوري ومستقل بشأن إطلاق قوات الأمن المركزي والقناصة النار على المظاهرة والمسيرة السلمية في مدينة عدن الجنوبية يوم السبت مما أسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص على الأقل وتعرض آخرين لإصابات بينهم شخص في حالة موت سريري.
وقالت المنظمة في خبر نشرته الأثنين، على موقعها الالكتروني باللغة الإنجليزية أنه تم مشاهدة قناصة وهم يطلقون النار من على أسطح المنازل باتجاه المئات ممن احتشدوا في الذكرى الـ 18 على نهاية الحرب الأهلية عام 1994
وقال فيليب لوثر، مدير منظمة العفو الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «يجب على السلطات أن تتحرك على الفور للتحقيق في عمليات القتل هذه، وأن تحيل أولئك الذين أمروا ونفذوا هذا الهجوم المنسق على ما يبدو والباعث على الأسى، إلى العدالة»
وأضاف «وفي حال أن غض هؤلاء الطرف عن قتل قوات الأمن للمتظاهرين السلميين، فمن المرجح أن يزداد الوضع سوءا»
وأشارت المنظمة، في سياق خبرها، إلى أن الاحتجاج كان قد بدأ صباح السبت في ساحة الهاشمي في مديرية الشيخ عثمان، لكن بعض المتظاهرين كانوا قد بدءوا بالتوجه نحو مديرية المنصورة بعد أن انتهت الخطابات التي أدلى بها بعض أعضاء الحراك الجنوبي، الذي وصفته بأنه عبارة عن تحالف واسع من الجماعات السياسية، بعضها يدعو إلى انفصال جنوب اليمن عن بقية البلاد .
وأشارت إلى أن قوات من الامن مكونة من ثلاث عربات مدرعة، فتحت النار على المتظاهرين عندما وصلوا. وأن قناصة متمركزين على أسطح المنازل بدءوا، بعد ذلك، بإطلاق النار على المتظاهرين اثناء محاولتهم الفرار.
وقال فيليب لوثر أن هذه المسيرة كانت «مجرد ممارسة لحقهم في حرية التجمع السلمي. وانهم لا يشكلون تهديدا لقوات الأمن أو غيرهم»، مضيفا «واستخدام القوة المميتة ضدهم أمر لا يمكن تبريره»
وأشارت المنظمة إلى تلقيها معلومات تفيد بمقتل ثلاثة من المتظاهرين بالرصاص، وهم: عادل جابر هيثم، مروان أحمد باعزب وفهد حسين الجنيدي. بينما أصيب محمد سلمان برصاصة في الرأس، وأكدت المعلومات أنه يرقد في المستشفي في حالة موت سريري.
وتقول المنظمة أن عدة أشخاص آخرين خضعوا للعلاج بعد معاناتهم من تشنجات بسبب الغاز المسيل للدموع، على ما يبدو.
وأستشهد تقرير المنظمة ببعض التقارير الصحفية التي قالت أن عدد من الأفراد الذين يعتقد أنهم من قوات الأمن المركزي، بينهم ضابطان كانا يرتديان الزي الرسمي، وآخرين غيرهم يرتدون ملابس مدنية، كانوا قد حضروا إلى مستشفى النقيب مساء يوم الاحد. وبحثوا تقريبا في كل غرفة في المبنى لكنهم غادروا حينما لم يعثروا على أولئك الذين كانوا يبحثون عنهم. ولم يلقى القبض على أي شخص.

عبير الجنوب
2012-07-10, 03:49 PM
الكشف عن دخول الناخبي مستشفى الامراض النفسية في الشيخ عثمان



علم موقع (حياة عدن) بان عبداللة الناخبي
يعاني حالة اكتئاب نفسي بعد عودة حالة الصرع
التي تعالج منها منذو عدة سنوات والتي على
اثرها دخل مستشفى الامراض النفسية عندما
كان يعمل في سلك الشرطة في لحج واخذ
تقرير طبي يثبت حالتة المرضية ،وعلى ضوء
ذلك اعفي من العمل في الشرطة ،وقال مقربون
ان سبب اختفائة هذة الايام هي نفس الحالة المرضية
حيث ادخل في مستشفى جامعة التنكنوجيا
بصنعاء في الايام القليلة الماضية.

اقرأ المزيد من حياة عدن | عدن اليوم | الكشف عن دخول الناخبي مستشفى الامراض النفسية في الشيخ عثمان http://www.adenlife.net/news/10839.htm#ixzz20CkFMpbY
__________________

قلعة صيره
2012-07-10, 03:49 PM
http://www7.0zz0.com/2012/02/26/08/291226833.jpg

عبير الجنوب
2012-07-10, 03:53 PM
عاجل :إصابة الفتاة التي تم اختطافها من قبل جماعة مجهولة في عدن بجراح خلال عملية تحريرها
عدن (( عدن الغد )) خاص:
أصيبت الفتاة التي تعرضت يوم أمس الأول الأحد لعملية اختطاف من قبل جماعة مجهولة بالقرب من منزلها بخور مكسر بجراح وصفت بالمتوسطة خلال أعمال تحرير لها قامت بها الشرطة المحلية في مدينة عدن بمساعدة وسطاء اثر قيام مسلحين بإطلاق النار عليها خلال أعمال التحرير فجر اليوم الثلاثاء.

وقالت مصادر خاصة لـ"عدن الغد" ان أسرة الفتاة والتي تدعى "فاطمة خالد صالح التوي" 17 عام أصيبت بجراح متوسطة اثر قيام جماعة مسلحة بإطلاق النار عليها وعلى الشخص الذي اختطفها كان ينتوي تسليمها إلى الشرطة بحسب ما أفاد مصدر في الأسرة لـ"عدن الغد".

وقال المصدر في الأسرة لـ"عدن الغد" ان الأسرة تلقت ظهر امس الاثنين اتصالا من احد الأشخاص يفيد فيه بأنه تسنى له التعرف على هوية الخاطفين وعلى الفور قامت الأسرة بابلاغ شرطة خور مكسر التي قامت بالتواصل المباشر مع الشخص المتصل ومن ثم مع الشخص الخاطف الرئيسي للفتاه وخاضت معه تفاوض مطول استمر حتى ساعات الفجر الأولى حينما اقتنع بتسليم الفتاة.
وقال المصدر ان الخاطف اشترط تسليم الفتاه بالقرب من الجدار الخلفي لحديقة الكمسري بالشيخ عثمان محددا الساعة الرابعة من فجر اليوم الثلاثاء موعدا .
وعند الساعة الرابعة فجرا تحركت قوة من الشرطة بلباس مدني بهدف استلام الفتاة وحينما حان الموعد وقبل تسليم الفتاة بدقائق تعرضت الفتاة والشخص الذي كان بجوارها (الخاطف الرئيسي ) لحظة وصولهم الى المكان لعملية إطلاق نار من قبل جماعة مسلحة قالت الأسرة في افادتها أنهم شركاء الخاطف الرئيسي في عملية الاختطاف .

وأسفر إطلاق النار عن إصابة الفتاة بجروح متوسطة فيما أصيب الخاطف الرئيسي بجراح بالغة وخطيرة نقل على اثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج .

مصادر في أسرة الفتاة قالت لـ "عدن الغد" ان الخاطف الرئيسي للفتاه والمشاركين له هم جنود من الأمن العام او مايعرفون في عدن بطيور "الجنة" موضحة ان إطلاق النار جاء من مشاركين في عملية الاختطاف كانوا يرفضون تسليم الفتاة .
وحتى اللحظة لاتزال أسباب عملية الاختطاف وملابساتها غير واضحة المعالم .
ويوم امس قالت أسرة الفتاة "فاطمة خالد صالح التوي" والتي تقطن حي السلام بخور مكسر ان جماعة مجهولة قامت باختطافها ظهر أمس الاول الأحد أثناء ما كانت في طريقها إلى منزلها القريب من جولة بدر بخور مكسر.
وقال مصدر في الأسرة امس لـ"عدن الغد" ان الفتاة وأخاها كانا في طريقهما ظهرا إلى مستشفى الجمهورية التعليمي بغرض إيصال وجبة الغذاء لامهما التي ترقد منذ أسابيع جراء إصابة حينما اعترض طريقهما شخص وقام بالتعرض لآخاها وحينها قام أخاها بأمر أخته بالعودة إلى المنزل .
وأشارت الأسرة ان اخاها عاد إلى المنزل ليكتشف ان أخته لم تعد حيث تم إبلاغ إدارة الأمن في عدن التي باشرت التحقيقات في الواقعة .
وقالت الأسرة في افادتها ان الشاب الذي تعرض لاخو الفتاة شخص غير معروف وبدت من مظاهر شكله انه "احد البلاطجة" موضحة ان الفتاة على مايبدو تعرضت للخطف أثناء محاولتها العودة إلى المنزل.
ولم توجه الأسرة في سياق افادتها اتهام إلى أي جهة إلا أنها قالت أنها ليست لها عداوات مع أي جهة أخرى .
اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | عاجل :إصابة الفتاة التي تم اختطافها من قبل جماعة مجهولة في عدن بجراح خلال عملية تحريرها http://adenalghad.net/news/14108.htm#ixzz20CyxHqBC

الفارس النبيل
2012-07-10, 03:53 PM
هااام (أحمد عمر بن فريد ) يوجه رسالة هامة لقيادات الحراك الجنوبي في الداخل
القاهرة ((عدن الغد )) خاص:
وجه القيادي البارز في الحراك الجنوبي احمد عمر بن فريد رسالة سياسية إلى قيادات في المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب والتي تنتوي عقد اجتماع لها في مدينة المكلا .
ولاهمية الرسالة ينشر "عدن الغد"نصها كما وردت من المصدر
مقدمة :
يخبرنا التاريخ بشكل واضح ,ان الكثير من الأحداث الجسيمة والمحطات الحاسمة في مسيرات الشعوب , تصنعها عقول البشر النيرة وارادتهم الحرة وعزيمتهم التي لا تلين ونواياهم الصادقة وطموحاتهم الجموحة وتجلياتهم السامية وتعملقهم الكبير في زمن ولحظات مرة وحاسمة تمر بها شعوبهم واوطانهم و وأممهم , وهي مراحل صعبة اكثر ما تحتاج الى حزمة كبيرة من الصفات النادرة التي تتحلى بها كوكبة من الرجال تشاء الأقدار ان تضعهم في تحدي مع انفسهم من جهة ولمواجهة الشدائد والأزمات وفقا لما يحقق تطلعات وطموحات شعوبهم واوطانهم من جهة أخرى .
واليوم ... هاهو التاريخ يضعكم في مواجه مصيرية مع مثل هذه النوعية من التحديات الكبيرة , ولعل اول الخيارات الصعبة التي عليكم خوضها غدا في اجتماعكم المبارك , هو الأختيار بين خيارين لا ثالث لهما , اما ان تكونوا مع انفسكم ورغباتها , واما ان تكونوا مع وطنكم وشعبكم , وما عليكم في هذا الاجتماع الا ان تختاروا ما بين قمم الجبال الشماء .. والأمجاد والشرف .. والسمو عاليا مع علم الوطن حيث يحق له ان يرفرف في سماء العزة والكرامة والاستقلال , أو ان تكونوا عبيدا لرغباتكم ونزواتها ونزعاتها وسكراتها وانانيتها وقلة بصرها وبصيرتها .. وشتان مابين هذا وذاك ! .. اذ لا يمكن الجمع ما بين الخيارين في وقت واحد ... فلا سبيل امامكم الا واحدا من اثنين , اما تكونوا مع شعبكم وتتخلوا عن انفسكم واما ان تكونوا مع انفسكم وتتخلوا عن شعبكم .

فان اخترتم ان تكونوا مع شعبكم وهذا أملي وعشمي الكبير فيكم .. فسوف يكون هذا الشعب العظيم معكم والى جانبكم يدا بيدا حتى النصر انشاء الله . وان اخترتم – لا سمح الله - ان تكونوا مع انفسكم فلن تكونوا الا وحدكم تصحبكم انانيتكم بحساباتها الصغيرة جدا التي ستنتهي بكم الى المكان الذي يليق بصغائر الامور وترهاتها وسفاسفها وصناعها , ولن يعجز الجنوب عن خلق قياداته ورجالاته اللذين يليقون به ويليق بهم .
وهنا علينا ان نتساءل ... لماذا في الأصل يبحث المرء عن نفسه في اطارها الضيق ومفهومها الأناني في وقت يتطلب فيه الوطن ان تكبر الرجال بحجم آماله والآمه وطموحاته الكبيرة.. ؟!! ولماذا يختار المرء بمحض ارادته ان يقزم مكانته ودروه حينما يرتهن الى رغبات تنطلق من داخل نفسه وتعود اليها دون ان تخطو به بعيدا الى مجالات رحبه في سماء الوطن الواسعه وترابها المقدس ! .. هل علي ان اذكركم أيها الأخوة الأعزاء الى حقيقة انه ما من زعيم اوقائد عظيم لأمة من الأمم , الا واكتسب مكانته وعظمته اولا وقبل كل شئ من تخليه عن نفسه وذاتيته وانانيته في سبيل امته وشعبه .

اخواني الأعزاء ...
ان عليكم ان تدركوا قيمة وأهمية ما أنتم بصدده الآن .. وان تعوا جيدا ان التاريخ قد وضعكم جميعا امام مسئولية جسيمة من شأن القيام بها على اكمل وجه فتح ابواب المجد والتاريخ لشعب الجنوب واختصار عذاباته وشقاءه ومعاناته والشروع في رسم معالم طريقه الى المستقبل المشرق الذي يلقيق به ... فهل أنتم اهلا لهذه المهمة التاريخية الكبيرة ؟ ... انشاء الله انكم اهلا لها.

أيها الأخوة الأعزاء ..
اسمحوا لي ان اشارككم الرأي والمشورة والنصح , وان اطرح عليكم بعض الملاحظات والمقترحات والاراء .. وهي اقل القليل مما يمكن لنا من هذا المكان البعيد ان نساهم به الى جانبكم ومعكم .. وفي البداية اتقدم اليكم بهذه بهذه المجموعة منالنصائح المتواضعة :
اولا : عليكم ان تدركوا جيدا ان سلاح نجاحكم الأول في هذا الاجتماع هو منح " الحوار " حقه وقيمته التي يستحقها , والوصول بهذا الحوار الى المرتبة التي تليق به , وهي مرتبة " الفضيلة " .. فان حضر الحوار في مختلف اجتماعاتكم بهذه المرتبة اللائقة به فانشاء الله سوف تتمكنون من حل مختلف القضايا وتنجزون مختلف المهام بما تستحق وبما يجب ان تكون.
ثانيا : عليكم ان تدركوا ان هناك فرقا كبيرا ربما لايكاد تمييزه بسهولة ما بين " الحوار البناء " و " الشقاق الهدام " .. فحينما يرتفع الصوت ويعلو حد الصراخ .. غالبا ما يغيب العقل وتتوارى الحكمة ويهيمن الخبال والهستيريا ! اذ يتحول الحوار بصورة تلقائية الى شقاق ثم الى خصام وخلاف وفوضى . وحينما يكون الصوت هادئا ممتلائا بالحجج والمنطق ومخاطبا العقل البشري – زينة ما خلق الله – وقاصدا المصلحة الوطنية العيا في الأول والأخير , يكون الكلام في هذه الحالة " حوارا فضيلا بناءا .." وما كان الحوار بفضيلته الى منتجا للوئام والانسجام والتوافق والنجاح .
ثالثا : ان امام اجتماعكم بلا شك قضايا كبيرة وعديدة .وهي فوق ذلك شائكة , ومعقدة , فاياكم والاستعجال في " طي " القضايا و " سلقها " والمرور عليها مرور الكرام دون اخضاعها للحوار الطويل والتدقيق والفحص من مختلف الجوانب . ان مصير الأوطان والشعوب أيها الأخوة , لا يتم حسمها في " سويعات قات " قليلة او في ليلة وضحاها , لكي يقنع المجتمعون انفسهم بالوهم , انهم قد اجتمعوا ونجحوا وانجزوا .. وهم في حقيقة الأمر انهم لم يجتمعوا .. ولم ينجزوا .. ولم ينجحوا في شيئ تبعا لذلك ... تحملوا المشقة واصبروا ولا تجعلوا الزمن سلاحا مسلطا من قبل عجلتكم عليكم . امنحوا انفسكم الوقت والزمن الكافي ولو تطلب الأمر مكوثكم في المكلا عشرة ايام او اكثر .
رابعا : من المهم جدا عدم جر " الاختلاف في الرأي " الى حالة من " الخلاف والنزاع " .. فليس عيبا ان يحضر الاختلاف او حتى الخلاف في اي وقت اثناء مناقشة قضية مستحقة , فنحن في اول الأمر وآخره بشر , ولكن العيب التمادي في الخطأ والاصرار على الرأي دون سند من حق او منطق والعيب الأكبر ان يكون هذا الخلاف نتيجة لهذا التصلب في الرأي هو النتيجة المحددة والمنتج الأخير لمخرجات الحوار .
خامسا : عليكم ان تحددوا جدولا واضحا لمختلف القضايا التي يراد لهذا اللقاء ان يتطرق لها بالتفصيل الدقيق , وعلى ان يتم اقرارها في اول اللقاء .. ومن المفيد جدا ان يتم الحديث في البداية عن ايسر النقاط واسهلها ثم التدرج الى مابعدها من القضايا الأكثر اهمية . كما انه من المهم جدا ان يتم تأجيل البت في القضايا التي تصل الى مراحل يصعب فيها الوصول الى اتفاق , على أن يتم بحثها في موعد آخر مع امكانية تذليلها في لقاءات جانبية اخرى يجري ترتيبها من قبل العقلاء.

سادسا : في حال تعقد الأمور ودخول شياطين الذات بينكم عند مناقشة بعض القضايا التي اعتقد انها سوف تتعلق بمراكز ومناصب والعياذ بالله وبعض القضايا الأخرى الثانوية , فعليكم الاتفاق منذ الآن على تحسم هذه الأمور بحسب رأي الأغلبية منكم وان تعقد الأمر ينبغي ترك حسم هذه الأمور الى الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن باعوم ليقولا فيها كلمة الفصل التي يجب ان تكون مقبولة من الجميع.
سابعا : يزخر الجنوب بالحكماء والعقلاء .. وأرى ان تتم الدعوة الى عدد من هؤلاء ليحضروا لقائاتكم ويكونوا شاهدا عليها وعونا لكم على انفسكم , ومعبرين في نفس الوقت عن المصلحة العليا حينما يقتضي الأمر سماع رأيهم وصوتهم .
ثامنا : عليكم ان تدركوا ان هذا اللقاء يكتسب اهميته من الظروف السياسية المعقدة التي تحيط بقضية الجنوب في داخل الوطن وفي المحيطين الاقليمي والدولي .. وهي ظروف لا تنسجم مع طموحات شعبنا في التحرر والاستقلال , لكنها ظروف يمكن ان ينعدم تأثيراتها في حال تماسك الداخل وتلاحمت القيادة مع الشعب , فدائما ما يخبرنا التاريخ ان كلمة الفصل الحاسمة انما تكون في آخر المطاف ل " أهل الأرض " مهما كان تأثير هذه القوى كبيرا ومهما كان نفوذها وتدخلاتها واسعة ... انها سنة الحياة التي يشهد عليها تاريخ البشرية جمعاء ... وما عليكم الا ان تثقوا فيما سنه الله في ارضه وفي خلقه ... فهل يمكنكم ان تكونوا مدركين لهذه الحقيقة ومنتهين الى ما يجعلها ممكنه في تاريخ شعبنا العظيم في هذه المرحلة الصعبة ؟.

تاسعا : عليكم ان تدركوا ان الشعوب التي نهضت وشيدت الحضارات الكبيرة انما انطلقت في مسيرتها ونجاحاتها نتيجة لارساءها قيم " حضارية – انسانية " نبيلة وعظيمة .. فليكن هذا اللقاء هو البداية الحقيقية لخلق ثقافة وطنية جنوبية جديدة .
عاشرا : حينما يشعر المرء منكم ان ذاتيته قد طغت عليه , وانها ستكون عاملا من عوامل الفشل ... فعليه ان يتذكر انه قد وضعه نفسه في هذا المكان لتحمل مسئولية " شأن عام وطني " وليس شأنا خاصا له !.. ما يعني انه لا يملك الحق في افساد مسيرة " الشأن العام " نتيجة لتمسكه بمسيرة " الشأن الخاص " . وعليه ايضا ان يتذكر ان الاف الأرواح قد ازهقت وان شلالات من دماء ابطال الجنوب قد سالت من اجل هذا " الشأن العام " وان بعض الدماء لم تجف حتى الآن ودموع الثكالى لم تتوقف حتى هذه اللحظة ايضا.. وبمقارنة بين ما قدمه هذا الشهيد للشأن العام من تضحية بكل (( شأنه الخاص )) أي حياته .. سوف يجد هذا " الأناني " نفسه امام حقيقه مؤلمه تقول له كم انت صغير وكم انت قزم يا هذا ... انك لا تسحق ان تقود امه وما عليك الا ان تعود الى منزلك فورا.

مالذي نريده من هذا اللقاء؟
ان شعب الجنوب يتطلع الى لقائكم هذا وكله أمل ان ينتهي الى انجاز مختلف الاستحقاقات الوطنية المنتصبه امامكم , والتي يمكن الحديث عن بعضها بما يلي :
اولا : الوثائق :
1 - البرنامج السياسي .." الرؤية السياسية " لقضية الجنوب .
2 - الميثاق الوطني " ميثاق الشرف للعمل الوطني " .
3 – اللائحة الداخلية " النظام الداخلي " للمجلس الأعلى .
4 – البرنامج النضالي للمسيرة النضالية لشعب الجنوب لتحرير ارضه .
5 – قسم العضوية للمجلس .
6 – ملامح اولية لدستور دولة الجنوب .
ثانيا : بعض الاسئلة التي تستحق اجابات دقيقة وواضحة :
1 – ماهو برنامج المجلس للتعامل مع " الارهاب " ؟
2 – ماهي رؤية المجلس للتعامل مع دول الجوار والمحيط الاقليمي والدولي ؟
3 – كيف يمكن تبديد المخاوف و الشكوك لدى المواطن الجنوبي فيما يخص المستقبل والتي تتعلق ببعض القضايا الهامة التي ينبغي ان تكون واضحة منذ الآن مثل :
أ – التأكيد على اعتماد نظام الفيدرالية في دولة الجنوب وهذا الأمر يبدد مخاوف اخواننا في محافظات عدن وحضرموت على وجه التحديد .
ب – التأكيد على ان دولة الجنوب دولة مدنية .. " دولة مواطنة " وليست دولة فاشية عنصرية .
ج – تبديد مخاوف المستثمرين الشماليين الذين لهم استثمارات في الجنوب ولا علاقة لها بقضايا نهب وفساد .
4 – كيفية تعامل المجلس الأعلى مع " الآخر الجنوبي " .. من مختلف المشارب السياسية ولمختلف التوجهات ؟
5 – رؤية المجلس في جذب المهاجر الجنوبي في دول الشتات خاصة في دول شرق آسيا وافريقيا وامريكا ودول الخليج العربي .
6 – كيفية تعامل المجلس مع الأحزاب الجنوبية التي لازالت تخضع لقانون احزاب الاحتلال ؟
7 – كيفية التعامل مع ملف العملين ( السياسي والاعلامي ) في الخارج .
ألأخوة الاعزاء :
ان عشمي – كما هو عشم شعب الجنوب – فيكم كبير .. وكبير جدا , وكلنا أمل على ان تكونوا على قدر المسئولية وعلى قدر التحديات .. وكلنا ثقة انكم اهلا لهذه المهمة , فسيروا على بركة الله .. والله يرعاكم ويوفقكم .
أخوكم / أحمد عمر بن فريد

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | (بن فريد) يوجه رسالة هامة قيادات الحراك الجنوبي في الداخل http://adenalghad.net/news/14109.htm#ixzz20Cxngw00

قلعة صيره
2012-07-10, 03:53 PM
عاجل :نازحون بعدن يقتحمون مقر إدارة المساعدات احتجاجا على سرقة مخصصاتهم

.http://adenalghad.net/uploads/pics/1341911465.jpeg

اقتحم العشرات من النازحين ظهر اليوم الثلاثاء
مقر الوحدة التنفيذية التي تتولى صرف مساعدات
النازحين في عدن احتجاجا على مايصفونه سوء
إدارة لمعوناتهم المقدمة من دول عدة .


وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان العشرات من
النازحين اقتحموا مقر مبنى الحكومة المحلية بخور مكسر
احتجاجا على مايصفونه سوء تعامل وتصرف في
معونات النازحين من قبل المسئولين عنها .


وقال مصدر في إدارة الوحدة التنفيذية لـ"عدن الغد"
انه تم استدعاء قوة من الأمن المركزي لإخراج المقتحمين
وسط مخاوف من وقوع أعمال عنف .


ويقول النازحون ان المعونات المقدمة لهم يتم
التلاعب بها من قبل المسئولين في الوحدة التنفيذية
كما يتم بيع مخصصات كثيرة منها .

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | عاجل :نازحون بعدن يقتحمون مقر إدارة المساعدات احتجاجا على سرقة مخصصاتهم http://adenalghad.net/news/14111.htm#ixzz20D5U8viZ (http://adenalghad.net/news/14111.htm#ixzz20D5U8viZ)
__________________

الفارس النبيل
2012-07-10, 03:54 PM
أسرة الشهيد (بن شجاع ) تقرر دفن جثمانه الجمعة القادمة

الثلاثاء 10 يوليو 2012 02:06 مساءً
http://adenalghad.net/uploads/pics/1341918332.jpeg http://adenalghad.net/skins/public/images/arrow_bullet.gif
مشاركون في مسيرة احتجاجية في 7 يوليو 2012 يرفعون صور الشهيد بن شجاع اليافعي -عدن الغد



عدن (( عدن الغد )) خاص:
قالت أسرة الشهيد صالح بن شجاع اليافعي أنها قررت دفن جثمانه الجمعة القادمة بمقبرة القطيع بمديرية صيرة بعدن بعد الصلاة عليه خلال عقب صلاة الجمعة في الشارع الرئيسي بالمعلا .


وجاء ذلك في بيان صادر عن أسرته وتلقته صحيفة "عدن الغد" وأشارت فيه أسرته إلى ان التشييع سينطلق من مديرية المعلا بعد أحياء تظاهرة الجمعة في شارع الشهيد مدرم .


وأكدت الأسرة في بيانها أنها قررت دفن الجثمان بعد تقاعس سلطات الأمن عن أداء دورها حيال إلقاء القبض على العناصر المتورطة في عملية مقتل والدها مشيرة إلى ان السلطات رفضت تنفيذ أوامر صادرة من النيابة العامة وقضت باعتقال عدد من المتورطين في حادثة القتل.


وجدد الأسرة في البيان تمسكها بالقصاص من القتلة مؤكدة أنها ستواصل رفع قضيتها إلى كافة المنظمات الدولية وحقوق الإنسان التي طالبتها في سياق بيانها سرعة التدخل ونجدتها والوقوف إلى جانبها .


واهابت الأسرة في ختام بيانها بكافة أهالي الجنوب ومنظماتها الجماهيرية الاحتشاد والمشاركة الفاعلة في مراسم التشييع مؤكدة ان شهيدها سقط لأجل الجنوب وحريته واستقلاله حد وصفها .

عبير الجنوب
2012-07-10, 03:54 PM
لثلاثاء 10 يوليو 2012 12:11 مساءً
عدن (( عدن الغد )) خاص:
اقتحم العشرات من النازحين ظهر اليوم الثلاثاء مقر الوحدة التنفيذية التي تتولى صرف مساعدات النازحين في عدن احتجاجا على مايصفونه سوء إدارة لمعوناتهم المقدمة من دول عدة .

وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان العشرات من النازحين اقتحموا مقر مبنى الحكومة المحلية بخور مكسر احتجاجا على مايصفونه سوء تعامل وتصرف في معونات النازحين من قبل المسئولين عنها .

وقال مصدر في إدارة الوحدة التنفيذية لـ"عدن الغد" انه تم استدعاء قوة من الأمن المركزي لإخراج المقتحمين وسط مخاوف من وقوع أعمال عنف .

ويقول النازحون ان المعونات المقدمة لهم يتم التلاعب بها من قبل المسئولين في الوحدة التنفيذية كما يتم بيع مخصصات كثيرة منها .


اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | عاجل :نازحون بعدن يقتحمون مقر إدارة المساعدات احتجاجا على سرقة مخصصاتهم http://adenalghad.net/news/14111.htm#ixzz20CrdO3ZB

عبير الجنوب
2012-07-10, 03:55 PM
إلي كل الجنوبيين الغيارى على قضيتهم وأرضهم!

بقلم / أحمد سالم بلفقيه
ان الحراك الجنوبي السلمي يمر اليوم بمنعطف ولكن مع ذلك لازال كل يوم يكبر وكل يوم يزيد علوا وشموخ بهمة ثوار الثورة الشعبية السلمية من منتسبي الحراك الجنوبي ولم نراه يوما تراجع للخلف وحين يكون ذلك علينا ان نهب ونستصرخ كل من أرتكن الي الانعزال او تمكن منه الوهن أو أبعد رغبة او رغما عنه أو خوفا من صديق عزيز ان يتحول لعدو أو مخافة وتجنبا من صراع الرفاق الماضي والح...اضر والمستقبل أن نصيح فيهم أن هبوا وقفوا فالبلد والثورة في خطر والحاجة لكم صارت فرض عين .......
نقول لأهلنا الجنوبيين الحضارم ولليمنيين لقد سبق السيف العذل فلا مجال فالجنوب قضية لا فلوس تحجمها ولا سجن او موت ينهيها فلا نهاية ولا تسوية لهذه القضية إلا استعادة الإدارة والأرض والثروة وطرد المحتل وليعلم القاصي والداني ان مثل شعبنا الجنوبي الحضرمي الذي ساد وحكم كثيرا من دول العالم بمنهاجه العابر للقارات لن تصلح وسائل التخلف بمنهج قبلي اشد تخلف لم ولن ينجح في إجهاض ثورته .
لقد اقتربنا من الشاطئ ومن بر الاستقلال لذا نقول لمن يعتقد انه بيده دفة قيادة شعب الجنوب أن شعب الجنوب يعي خطورة المرحلة وانه وقت لحشد الطاقات واستيعاب الكوادر التي هي لازالت خارج إطار ثورتنا فنحن بحاجة لها اليوم قبل الغد ولم نشاهد لليوم أي من الساعين أو ممن كلفوا للمضي نحو هذا الاتجاه .
إن شعب الجنوب مع قبطانه طالما يتحلى بالحكمة .. والحكمة المستوحاة من منهجنا الحضرمي والتي ينتسب لها كل حضارم الجنوب وهي مدرسة القفلة أدب خير من بهار علم والدين المعاملة .
إن القبطان يحتاج إلي مشاركين فعالين مهرة وليس إلي موظفين أو ديكورات كرتونية هزيلة تنقاد يمنة ويسارا مع هبوب اول هبة ريح.
نحن نبارك العمل الثوري والتصحيح نحو الأحسن ولا نبارك الانحدار والسقوط نحو الهاوية ويتحمل كامل المسئولية من سار بهذا المسار .. فهذا مستقبل شعب الجنوب وقضية ومستقبل أجياله فلا عبث ولا عبط مقبول بهذا الاتجاه فأن أي عمل يضعفنا هو تآمر على أرواح الشهداء والجرحى والمساجين لذا فالتريث والاستشارة لحكمائنا منقبة وعكس ذلك مذمة ولن يفلح من سلك عكس توجه مصلحة شعب الجنوب ....
ان مدرستنا هي مدرسة الحكمة والموعظة الحسنة والتي بها سدنا وبها تم قبولنا بين شعوب العالم ولا أعداء لنا إلا أعداء ثورتنا الجنوبية السلمية .وأنها لثورة حتى النصر ...

عبير الجنوب
2012-07-10, 03:56 PM
تم القبض على قاتل الطفل عاطف في سيئون صباح هذا اليوم

قلعة صيره
2012-07-10, 03:56 PM
جديد الفنان الجنوبي الثائر فنان الثورة الجنوبية علي صالح اليافعي .....


http://www.youtube.com/watch?feature...&v=Tsr6WioqoF4 (http://www.youtube.com/watch?feature...&v=Tsr6WioqoF4)

قلعة صيره
2012-07-10, 03:57 PM
http://www.youtube.com/watch?feature...&v=Tsr6WioqoF4

عبير الجنوب
2012-07-10, 03:58 PM
مقترحات دولية بمغادرة 10 شخصيات مثيرة للجدل اليمن لعامين



آخر تحديث:الثلاثاء ,10/07/2012
صنعاء - عادل الصلوي:

كشفت مصادر سياسية مطلعة ل”الخليج” عن إقرار الدول الراعية لاتفاق المبادرة الخليجية، مقترحاً يقضي بإخراج عشر شخصيات سياسية وعسكرية مثيرة للجدل من اليمن لفترة مؤقتة لعامين، وعلى رأس هذه الشخصيات الرئيس السابق علي عبدالله صالح . وأشارت المصادر إلى مقترح الدول الراعية الذي قدم إلى الرئيس عبدربه منصور هادي يقضي أيضاً بإخراج قائد المنطقة الشمالية والغربية اللواء علي محسن الأحمر، والقيادي البارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح الشيخ حميد الأحمر وشقيقه الأكبر صادق زعيم قبيلة حاشد كبرى القبائل اليمنية . وأكدت المصادر أن المقترح يهدف إلى تهيئة الأجواء المواتية أمام الرئيس هادي للتحضير لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني .

الفارس النبيل
2012-07-10, 03:58 PM
صحيفة يمنية: دول خليجية تعتذر عن استقبال الرئيس هادي من دون شرح الأسباب (http://al-dhala.com/show755517.html)

عبير الجنوب
2012-07-10, 03:58 PM
منظمة الاشتراكي بحالمين تفك ارتباطها المباشر من المركز الحزبي في صنعاء :
..................................................

حالمين - صدى عدن - بسام القاضي
اعلنت منظمة الحزب الاشتراكي في مديرية حالمين م / لحج بكافة قيادتهاعن فك ارتباطها ال...كامل والمباشر من المركز الحزبي في صنعاء عاصمة دولة الاحتلال ايماناَ بعدالة القضية الجنوبية وحاملها الشرعي الحراك السلمي الجنوبي جاء ذلك في بيان رسمي تلقت " صدى عدن " على نسخة منه والى نص البيان كما جاء في البيان الصادر

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن منظمة الحزب الاشتراكي م/حالمين

قال تعالى((ربنا لا تزق قلوبنا بعد إذ هديتها وهب لنا من لدنك رحمه انك أنت الوهاب)) وقال رسوله الكريم (( خيركم خيركم لأهلة وأنا خيركم لأهلي))

يا ابنا الجنوب الأحرار

وشغبنا في الجنوب يمر بأدق واخطر مرحلة في تاريخه واستمرار الحرب الضا لمه ضده منذو صيف 1994م وبطرق وأساليب مختلفة من قبل نظام الاحتلال في ((ج . ع . ي)) والذي راح ضحيتها كثير من الشهداء والجر حاء والمعتقلين والمشردين خارج الوطن ونهب للثروة والأرض وطمس للهوية والتاريخ في جنوبنا الحبيب.

نتقدم إليكم منظمة الحزب الاشتراكي في مديرية حالمين م/ لحج بكافة قيادتها بالإعلان عن فك ارتباطها الكامل والمباشر من المركز الحزبي في صنعاء عاصمة دولة الاحتلال إيمانا بعدالة القضية الجنوبية وحاملها الشرعي الحراك السلمي الجنوبي.

ونعاهد شعبنا في الجنوب قاطبة بأننا لازلنا وسانبقاء في ميادين النضال مع شعبنا حتى النصر أو الشهادة وفاء لكافة التضحيات التي قدمها في سبيل حريته واستقلاله من أبشع احتلال همجي مختلف على مر التاريخ ونعاهد الشهداء والجرحى والمعتقلين بأننا على دربهم سائرون.

ولن نقبل أي تفريط أو مساومة بتضحيات شعبنا أو الانتقاص من من ارادتة وخيارة المتمثل بالتحرير والاستقلال مهما كلفنا من ثمن وهذا خيارنا الأول والأخير.

وبنفس القدر نؤكد لشعبنا الجنوبي بان فك ارتباطنا من المركز الحزبي في صنعاء ليس بحثا عن منصب أو جاه بل لنكون شركاء في الجنوب القادم مع كافة المكونات والشخصيات الاعتبارية والسياسية ورجال الدين والتجار ومنظمات المجتمع المدني المؤمنة بالتحرير والاستقلال ومبداء التعددية السياسية والتداول السلمي للسلطة والله على مانقول شهيد .

وفي الأخير نقول :

((المجد والخلود للشهداء والشفاءللجرحاء والحرية للمعتقلين وإنها لثورة حتى النصر))

عبير الجنوب
2012-07-10, 03:59 PM
شبكة حضرموت الان الاخبارية / خاص / ذكرت مصادر في مطار ابوظبي الدولي عاصمة دولة الامارات العربية المتحدة ان مسافرين جنوبيين عالقون في مطار ابوظبي الدولي منذو ليل البارحه حيث يرجع السبب لاستهتار طيران الاحتلال (اليمنيه ) .

قلعة صيره
2012-07-10, 04:00 PM
عدن (( عدن الغد )) خاص:
قالت أسرة الشهيد صالح بن شجاع اليافعي أنها قررت دفن جثمانه الجمعة القادمة بمقبرة القطيع بمديرية صيرة بعدن بعد الصلاة عليه خلال عقب صلاة الجمعة في الشارع الرئيسي بالمعلا .


وجاء ذلك في بيان صادر عن أسرته وتلقته صحيفة "عدن الغد" وأشارت فيه أسرته إلى ان التشييع سينطلق من مديرية المعلا بعد أحياء تظاهرة الجمعة في شارع الشهيد مدرم .


وأكدت الأسرة في بيانها أنها قررت دفن الجثمان بعد تقاعس سلطات الأمن عن أداء دورها حيال إلقاء القبض على العناصر المتورطة في عملية مقتل والدها مشيرة إلى ان السلطات رفضت تنفيذ أوامر صادرة من النيابة العامة وقضت باعتقال عدد من المتورطين في حادثة القتل.


وجدد الأسرة في البيان تمسكها بالقصاص من القتلة مؤكدة أنها ستواصل رفع قضيتها إلى كافة المنظمات الدولية وحقوق الإنسان التي طالبتها في سياق بيانها سرعة التدخل ونجدتها والوقوف إلى جانبها .


واهابت الأسرة في ختام بيانها بكافة أهالي الجنوب ومنظماتها الجماهيرية الاحتشاد والمشاركة الفاعلة في مراسم التشييع مؤكدة ان شهيدها سقط لأجل الجنوب وحريته واستقلاله حد وصفها .

الفارس النبيل
2012-07-10, 04:00 PM
القاعدة تكشف عن هوية منفذ عملية اغتيال اللواء سالم قطن (http://al-dhala.com/news/news-local/721-2012-07-10-11-24-49.html)
نشر بتاريخ الثلاثاء, 10 تموز/يوليو 2012 14:24 | http://al-dhala.com/news/templates/algbrysoft2/images/system/printButton.png (http://al-dhala.com/news/news-local/721-2012-07-10-11-24-49.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=) | http://al-dhala.com/news/templates/algbrysoft2/images/system/emailButton.png (http://al-dhala.com/news/component/mailto/?tmpl=component&template=algbrysoft2&link=787b2cc85ce7eee3cdf2301e98dd201a79b26d50) | الزيارات: 237
تقييم المستخدم: http://al-dhala.com/news/media/system/images/rating_star_blank.pnghttp://al-dhala.com/news/media/system/images/rating_star_blank.pnghttp://al-dhala.com/news/media/system/images/rating_star_blank.pnghttp://al-dhala.com/news/media/system/images/rating_star_blank.pnghttp://al-dhala.com/news/media/system/images/rating_star_blank.png / 0
سيئجيد

اليمن السعيد - متابعات
http://al-dhala.com/news/images/744.jpg

كشف تنظيم القاعدة في جزيرة العرب عن هوية منفذ عملية اغتيال اللواء سالم قطن

وقال مصدر مقرب من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بأن الشخص الذي فجر نفسه بحزام ناسف مستهدفاً قائد المنطقة الجنوبية قائد اللواء الـ31 مدرع اللواء سالم قطن في مديرية المنصورة بمدينة عدن الشهر الماضي شاب يمني حديث الالتحاق بالتنظيم.

وأفاد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لصحيفة الغد الأسبوعية أن الانتحاري ليس صومالياً كما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية مؤكداً أنه يمني وكنيته أبو اليسر الصنعاني.

وتابع المصدر أن منفذ العملية يبلغ من العمر 23 عاماً وهو من أبناء محافظة المحويت ويقيم في حي مذبح بالعاصمة صنعاء وهو من العناصر التي التحقت حديثاً بتنظيم القاعدة حيث لم يمض على التحاقه بالتنظيم سوى 7 أشهر فقط قبل أن ينفذ العملية الانتحارية.

وكانت وزارة الدفاع ووكالة الأنباء اليمنية "سبأ" قالت أن منفذ الهجوم الانتحاري صومالي الجنسية.

الفارس النبيل
2012-07-10, 04:00 PM
الباشا يقول ان الوحدة فشلت والعجي يدعو الحكومة والبرلمان والشورى لحملة نظافة


7/10/2012 2:09:13 PM أخر تحديث للصفحة في


http://al-dhala.com/vb/./Pics0/33191_0.jpg




خاص-براقش نت
قال النائب البرلماني الشيخ نبيل الباشا ان الوحدة الاندماجية فشلت باعتراف الاحزاب السياسية التي شاركت في حرب صيف 94.
وطالب الباشا خلال الجلسة البرلمانية التي عقدت اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى الراعي، اللجنة البرلمانية التي شكلت للتحقيق في احداث المنصور بان يكون تقريرها منصفا لأبناء الجنوب وان يتضمن التقرير اشارات ايجابية تغيير مزاج الناس تجاه الوحدة وذلك قبل ان يرفع مجلس النواب جلسات اعماله.
واضاف :"يجب على مجلس النواب ان يرسل رسائل ايجابية من خلال تقرير اللجنة بهدف تعميق الوحدة الوطنية وانه يجب ان يكون التقرير جاهزا قبل يوم الخميس المقبل".
وقال الباشا ان القضية الجنوبية قضية سياسية بامتياز وليس قضية امنية كما يقول البعض.
من جهة ثانية قال الشيخ الباشا ان كان من الاولى على الحكومة تثبيت عمال النظافة بدلا من تجنيد 70 الف.
بدوره اعبر الشيخ سنان العجي عن استغرابه من الاصوات التي تنادي باستقدام عمالة خارجية.
وتسأل العجي قائلا :لماذا يوفر الراتب للموظف الاجنبي فيما المواطن اليمني ليس له راتب؟
ودعا العجي الحكومة ومجلس النواب والشورى للقيام بحملة نظافة.
واضاف ان الكارثة البيئة في اليمن تستحق وقوف مجلس النواب امامها.
واشار الى ان موضوع عمال النظافة مسيس لانهم ليس لهم قبيلة ولا ينتمون الى احزاب.
وطالب بانتماء عمال النظافة الى الاحزاب حتى يدخلوا في تقاسم المناصب والوظائف.
في السياق قال النائب في حزب الاصلاح عبدالرزاق الهجري تثبيت عمال النظافة مدخل للفساد. مشيرا الى انه تم تثبيت 700 موظفا اداريا باسم عمال النظافة.
بدوره قال رئيس مجلس النواب ان باسندوة أكد له انه اصدر توجيهات بتثبيت العمال وان الحكومة التزمت بتثبيتهم.

الفارس النبيل
2012-07-10, 04:03 PM
هل فقدت القاعدة خارطة طريقها بعد مقتل زعيمها؟


7/10/2012 2:05:12 pm أخر تحديث للصفحة في


براقش نت متابعات ما كان اسامة بن لان ليرضى بان تنخرط الجماعات التي تستلهم نهج تنظيم القاعدة بصورة متزايدة في حركات تمرد في افريقيا والشرق الاوسط مما يؤدي الى سقوط قتلى واحداث فوضى في المجتمعات المحلية.
لكن هذا التأكيد على ملاحقة العدو القريب يلقي بشكوك على التزام هذه الجماعات وخوضها حرب بن لادن على "العدو البعيد" وهو الغرب والولايات المتحدة على وجه الخصوص.
وبعد مرور اكثر من عام على قتل القوات الاميركية لبن لادن لا تزال بعض الجماعات مثل القاعدة في جزيرة العرب ومقرها اليمن تمثل بلا شك تهديدا للغرب.
كما تسمح الاضطرابات في سوريا والصومال ومناطق من ليبيا ومالي والعراق ونيجيريا للميليشيات الاسلامية بالتجنيد والتدريب والتسليح والتنظيم. ومع ذلك فقد اصبحت اهدافها قريبة على نحو متزايد وليس في اوروبا او الولايات المتحدة.
وقال ريتشارد باريت منسق فريق مراقبة القاعدة وطالبان في الامم المتحدة "القاعدة اصبحت علما بارزا لاي جماعة تسعى بالاساس لتحقيق اهداف محلية لكنها ترغب في المبالغة في مدى عملياتها وتطورها".
واضاف "القاعدة فقدت الكثير من سمعتها كرائدة لقضية عالمية ولأن انشطة الجماعات المنتمية لها توقع المزيد من القتلى وتلحق الدمار بالمجتمعات المحلية فستتسارع هذه العملية".
ويقول مسؤولون غربيون ان الكثير من الجماعات - التي تتفاخر بالاسلحة التي حصلت عليها في الاونة الاخيرة وبالاموال التي جمعتها من الفدى مقابل الافراج عن مخطوفين وبالاراضي التي سيطرت عليها في مناطق نائية وبمجموعة من المتطوعين الغربيين الذين تحولوا الى التشدد - لديها فيما يبدو المال الكافي لتدبير مؤامرات يمكن تنفيذها داخل حدود الدول الغربية.
ويخضع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي تأسس عام 2009 عندما انضم متشددون طردوا من السعودية الى القاعدة في اليمن بالاخص لمراقبة دولية دقيقة بسبب محاولاته التفجيرية الفاشلة والجريئة في الوقت نفسه لاهداف اميركية.
واعلن مسؤوليته عن محاولة تفجير طائرة متجهة للولايات المتحدة في يوم عيد الميلاد في ذلك العام وعن مؤامرة لارسال طردين يحويان قنابل الى الولايات المتحدة في 2010. ويقول مسؤولون غربيون انهم احبطوا مؤامرة للقاعدة في جزيرة العرب لتفجير طائرة اخرى هذا العام ويرون ان التنظيم سيحاول مرة اخرى مهما طال الوقت او قصر تنفيذ هجمات اخرى كما هدد ان يفعل.
ومع ذلك فإن مجموعة كبيرة من اتباع القاعدة المسلحين متعددي الاعراق مهتمة فيما يبدو بإخضاع المجتمعات المحلية للحكم الاسلامي بعد القضاء على اي معارضة.
واليوم لم تعد القاعدة تدار مركزيا بعدما كانت شبكة تسلسلية من المتآمرين الذين هاجموا الولايات المتحدة يوم 11 سبتمبر/ايلول 2001 تحت قيادة بن لادن.
ورغم ذلك توجد لها فروع غير القاعدة في جزيرة العرب. ففي شمال افريقيا ومنطقة الصحراء كان تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي مسؤولا عن خطف وقتل غربيين بالاضافة الى افارقة في حين يدمر الاسلاميون في مالي على نحو منهجي الكنوز الثقافية لتمبكتو.
وفي الصومال تقاتل حركة الشباب قوات الاتحاد الافريقي وشنت هجمات على كينيا المجاورة في حين تستهدف جماعة بوكو حرام في نيجيريا المسيحيين المحليين بالاضافة الى الحكومة والامم المتحدة.
وتعرقل الصراعات ذات القواعد العريضة روابط التجارة والنقل مما يفتح الباب امام المؤامرات الدولية ويوفر تدريبا شبه عسكري للمتشددين الجدد. ومع ذلك كان بن لادن يعتبر التمرد المحلي ملهاة خطيرة تنأى عن الهدف الاساسي للقاعدة وهو شن هجمات داخل الاراضي الاميركية.
ويتساءل البعض عما اذا كانت اهداف بن لادن قد تم تجاهلها.
وقال سعد الفقيه وهو معارض سعودي مقيم في لندن ان فروع القاعدة تشترك في الاساليب العامة والاستراتيجية لكن "لا يوجد تنظيم واحد. هناك هياكل مستقلة هنا وهناك فيما يتعلق بالاساليب العسكرية والعملياتية".
ويشير آخرون الى ان النعرة المحلية هي الغالبة.
وقال ستيفن تانكل وهو استاذ مساعد في الجامعة الاميركية وباحث غير مقيم في مؤسسة كارنيجي للسلام الدولي "عفريت الجهاد العالمي لم يوضع كلية في القمقم مرة اخرى لكن التشدد يعود لجذوره في الحملات على المستوى المحلي".
وقال مسؤول غربي كبير في مكافحة الارهاب شريطة عدم الكشف عن هويته "لم يعد لديك بؤرة محركة واحدة للقاعدة بعد مقتل بن لادن. التهديد العام بات اقل بصورة طفيفة.
"بدلا من ذلك هناك المزيد من الفوضى وزيادة في قدرة المتشددين فيما يرجع الى السياسة والازمات الاقليمية".
واضاف باريت ان الاتصال بين الجماعات المنتمية للقاعدة وقيادتها اصبح اقل فاعلية. فالقادة الكبار في باكستان يتابعون الصراعات المحلية بالتفصيل وبالتالي فهم يجدون من الصعب توجيه الاحداث او التأثير عليها.
وقال بيتر نيومان استاذ الدراسات الامنية في ادارة دراسات الحرب بكينجز كوليدج في لندن ان فهم زيادة تنوع الجماعات المتشددة وصراعاتها المحلية بات امرا حيويا لصياغة رد اكثر دقة لمكافحة الارهاب. واضاف "اذا قلت ان كل شيء خلفه (جماعة) القاعدة فسينتهي بك الامر الى رد فعل عنيف ونتائج سلبية. ينبغي لنا تفصيل هذا التهديد".
وادت الردود القوية في السنوات الاولى بعد هجمات 11 سبتمبر/ايلول 2001 الى انقسام الرأي في الغرب. وقال المؤيدون لذلك النهج ان التحرك العسكري في الاراضي الاسلامية واستخدام العدالة العسكرية كان امرا مناسبا. ودفع منتقدون بأنه افاد القاعدة بإعطاها وضعا فائقا كتهديد موحد على ارض الواقع.
واتحدت بعض الجماعات المنتمية للقاعدة مع مجموعات شبه عسكرية تتداخل معها في المصالح الانفصالية او الطائفية او الاقتصادية.
وتشير بعض الخطابات التي وجدتها القوات الاميركية في مخبأ بن لادن في باكستان الى انه قد تكون لديه قبل مقتله بسنوات احساس بأن بعض الجماعات التي تستلهم نهج القاعدة باتت غير قادرة او غير مهتمة على نحو متزايد بضرب "العدو البعيد".
وتظهر الخطابات التي نشر 17 منها في مايو/ايار مدى قلقه من ان الجماعات التي تعمل باسم القاعدة تهدر الطاقة في محاولة اقامة ادارات محلية واغضاب المسلمين المحليين بقتل المدنيين المسلمين.
وابدى اعجابه بالربيع العربي ووصفه بأنه "حدث هائل" وحث المواطنين المحليين على الانضمام اليه لكنه اشار الى ان حلفاء القاعدة مثل القاعدة في جزيرة العرب يجب ان يركزوا على محاربة الولايات المتحدة.
وكتب في شهر مايو/ايار تقريبا عام 2010 في احد الخطابات التي نشرها مركز مكافحة الارهاب وهو وحدة بحث في الاكاديمية العسكرية الاميركية بوست بوينت "لذا ينبغي المواصلة والاستمرار في استنزافه (العدو الاميركي) وارهاقه ليصل الى حالة من الضعف لا تمكنه من اسقاط اي دولة نقيمها".
واضاف ان الاعمال التي لا تسهم في استنزاف امريكا تضعف اكثرها من جهود التنظيم وتبدد طاقته.
ويتوقع محللون انه كان يدور في ذهنه خطر تكرار تجربة القاعدة في العراق حيث ناصبت الجماعات المنتمية للقاعدة العداء اشخاصا محليين بسلسلة من المذابح.
وادى هذا الى تحول الميليشيات القبلية السنية الامر الذي ساعد قوات الاحتلال الاميركي على الانتصار على التمرد.
غير ان وجهة نظر بن لادن تختلف عن وجهة نظر خلفه ايمن الظواهري الذي عادة ما يتبنى وجهة نظر اكثر تساهلا للجماعات المتحالفة مع القاعدة في افريقيا والشرق الاوسط.
وفي حين حث الظواهري هذه الجماعات على ملاحقة امريكا ويطالبها ايضا بالتعاون مع بعضها بعضا في اطار مواصلتها لحملاتها المحلية وهذا ما تفعله احيانا فيما يبدو.
وقال روبرت فاولر وهو مبعوث سابق للامم المتحدة في النيجر كان تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي الذي تقوده الجزائر قد احتجزه رهينة 130 يوما عامي 2008 و2009 بعد اطلاق سراحه ان خاطفيه كانوا من اكثر المجموعات الشابة تركيزا على الاهداف من المجموعات التي قابلها على الاطلاق.
وقال متحدثا امام مركز ابحاث تشاثام هاوس البريطاني في 2011 ان خاطفيه ابلغوه انهم يريدون "تحويل الساحل الى صومال شاسع مضطرب يعمه الفوضى".
وقال فاولر الشهر الحالي انه بالنسبة لخاطفيه كان الاعداء المحليين "في اذهانهم بدرجة كبيرة".
وفاولر شاهد على الروابط بين الجماعات المتشددة.
وقال "الجدل بشأن ما اذا كانت بوكو حرام هي بالاساس منظمة انفصالية اقليمية او دولية هو جدل عقيم فيما يبدو. الحقيقة هي ان احد خاطفي كان من كانو في نيجيريا. وكان بالفعل مسؤول التبادل.. لا يوجد شك في إقامة هذه الروابط وان جدول الاعمال اصبح مشتركا اكثر من اي وقت مضى".
وأضاف "عهناك قدر اقل من الوضوح بشان هذه القضية. اعتقد ان من الانصاف ان نقول ان هناك نقاشا بينهم بشأن الطريقة المثلى لفعل ذلك وبأي نسبة وما هو نوع الاولوية".
والصلات مستمرة في التطور. وقال الجنرال كارتر هام الذي يرأس قيادة الجيش الاميركي في افريقيا في يونيو/حزيران ان بوكو حرام والشباب وتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي يتقاسمون الاموال ويتبادلون المتفجرات فيما قد يمثل زيادة في المخاطر الامنية للقارة.
ومن غير المعروف الى اي مدى تلقى هذه الروابط رعاية من جانب القيادة الاساسية للقاعدة على الحدود الباكستانية الافغانية والتي تقلصت بدرجة كبيرة وما اذا كان جدول الاعمال الذي يشتركون فيه والذي ذكره فاولر يتوسع ليشمل الهجوم داخل حدود الدول الغربية.
وابلغت نيلي لحود الباحثة بمركز مكافحة الارهاب بوست بوينت ان هذه الجماعات "على الاقل من ناحية الشكل" جزء من شبكة القاعدة العالمية لان الظواهري اعترف علنا بتبعية اغلبها للقاعدة.
وقالت "على الرغم من ذلك فمن الصعب تمييز ما اذا كانت توجيهات الظواهري لها اي ثقل لدى الجماعات المنتمية (للقاعدة) او ما اذا كان هو ببساطة يدخل الجماعات الاقليمية في حظيرة القاعدة ليعطي انطباعا بان القاعدة تنمو".
وبالاضافة للظواهري فلا يزال هناك قادة اساسيون بالقاعدة طلقاء مثل القائد العسكري المخضرم سيف العدل وهو مصري والمتشدد عدنان شكري جمعة من جايانا وهو مخطط مؤامرة عام 2009 لتفجير مترو انفاق مدينة نيويورك.
ومع ذلك فليس لاي من هؤلاء الرجال تأثير بن لادن او سلطة ابو يحيى الليبي منظر التنظيم الذي لقي حتفه في هجوم بطائرة دون طيار في باكستان في الرابع من يونيو/حزيران.
وحاول وضع نهج متماسك لفروع التنظيم بشأن ضرورة ان يشن المتشددون هجمات قاسية ضد الولايات المتحدة واسرائيل والانظمة العربية .
وقال جاريت براتشمان وهو متخصص اميركي في مكافحة الارهاب "ابو يحيى كان اخر شرطي مرور لايديولوجية القاعدة.. كان الوحيد الذي يمكنه رعاية كل هذه القطط".
واضاف "وبدونه.. بدأنا نرى حركات تمرد ضيقة الافق تركز على الداخل ومتشددين ربما يتبعون اسلوب القاعدة لكن لا يتبعون قواعد الطريق".
وربما يكون اكثر تراث لليبي يحمل تهديدا في اعين الغرب هو مناشدته والظواهري في الشهور الاخيرة للمتشددين الذهاب الى سوريا للانضمام للانتفاضة ضد الرئيس بشار الاسد.
ويبعث تدفق المقاتلين - الذين اكسبتهم مهاجمة القوات الاميركية في العراق قوة - الى سوريا على قلق الدول الغربية. كما تخشى من احتمال ان تقع اسلحة متطورة في ايدي الجماعات المتمردة وبينها القاعدة والتي ربما تهدد المصالح الغربية.
لكن التدفق دفع ايضا بعض المحللين الى اثارة المخاوف من تكرار تجربة القاعدة في العراق.
وقال كميل الطويل وهو مؤرخ للجماعات الاسلامية المسلحة وكاتب بصحيفة الحياة "ارى نفس الشيء يحدث في سوريا". واضاف ان جماعة متشددة غامضة تدعى جبهة النصرة والتي اعلنت مسؤوليتها عن عمليات قتل جماعي تنفر اغلب حركات المعارضة السورية.
وفي حين ان تنظيم القاعدة في جزيرة العرب يبدو ابرع تنظيم فيما يتعلق بالتعامل مع السياسات القبلية فإن لدى متشددين اخرين بالقاعدة مهارات اقل فيما يبدو في الادارة العامة اعتقادا منهم ان الحكم الاسلامي يقوم على ارضاء الله وليس الناس.
وقال باريت "في الوقت الذي قد يثبت فيه فرض النظام عبر بتر الاطراف والقتل انه اكثر فاعلية ضد الجرائم الصغيرة فإنه لا يوفر العمالة والخدمات او التنمية الاقتصادية".
واضاف "حيث تحاول القاعدة استئصال او تجاوز قرون من التقاليد القبلية او المعايير الثقافية الراسخة الاخرى فإنها تواجه نفس تراكم الغضب مثلها مثل اي دخيل اخر".
ويقول ويل مكانتس وهو محلل في معهد سي.إن.إيه البحثي الاميركي الذي لا يهدف للربح ان الارض الوحيدة التي يمكن للقاعدة "فتحها" هي في الدول التي تكون فيها الدولة ضعيفة والسياسات القبلية مسيطرة. وبالتالي فإن جماعات القاعدة تصبح قابلة لتبدل الولاءات القبلية.
وكتب في مجلة فورين بوليسي "رفض القاعدة للتخلي عن حربها على العالم يعني انه لا يمكنها توفير امن دائم... وهي حقيقة ستغضب بمرور الوقت حلفاءها المحليين".
وكتب جوشوا فوست وهو زميل بمركز ابحاث امريكان سيكيورتي بروجت بمجلة اتلانتيك ان العدد المتزايد للجماعات الاسلامية النشطة الان "يربك المحاولات السهلة في التصنيف" ويخلط عناصر جماعات التمرد والحركات الارهابية والمخاوف المحلية.
واضاف ان هذه الجماعات التابعة تمثل تهديدا خطيرا في الاقاليم لانها لا تشكل نفس التهديد الذي كانت تشكله القاعدة في وقت من الاوقات. ويستلزم الامر طريقة تفكير جديدة بشان كيفية محاربتها.
ومن الدلائل على ضعف القيادة هو اعتمادها على الذئاب الشاردة او المتعاطفين في الغرب الذين يفتقرون الى الكفاءة في الغالب. ويسعى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الى تصوير العناصر المنفردة كمصدر قوة دافعا بأن هجماتهم "الانفرادية" بغض النظر عن محدودية حجمها الا انها فعالة لانها تخيف الغرب.
لكنه قال انه القاعدة تفضل تجنيد وادارة قواعد في الدول الغربية بدلا من الاعتماد على الذئاب الشاردة اذا كانت تستطيع ذلك فقط. واضاف "مستقلبها قاتم".
ايلاف

الفارس النبيل
2012-07-10, 04:04 PM
أعنف هجوم يشنه قيادي ناصري على المتشدقين بإسم الثورة ويتهمهم بنهب الجنوب في حرب 1994 (http://al-dhala.com/news/news-local/724-88.html)
نشر بتاريخ الثلاثاء, 10 تموز/يوليو 2012 14:46 | http://al-dhala.com/news/templates/algbrysoft2/images/system/printButton.png (http://al-dhala.com/news/news-local/724-88.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=) | http://al-dhala.com/news/templates/algbrysoft2/images/system/emailButton.png (http://al-dhala.com/news/component/mailto/?tmpl=component&template=algbrysoft2&link=f66015483ae24e1c36dbcf0af1be38d85b3a28a7) | الزيارات: 6
تقييم المستخدم: http://al-dhala.com/news/media/system/images/rating_star_blank.pnghttp://al-dhala.com/news/media/system/images/rating_star_blank.pnghttp://al-dhala.com/news/media/system/images/rating_star_blank.pnghttp://al-dhala.com/news/media/system/images/rating_star_blank.pnghttp://al-dhala.com/news/media/system/images/rating_star_blank.png / 0
سيئجيد

اليمن السعيد - صنعاء

http://www.aloulaye.com/images/stories/azzei.jpg

شن القيادي الناصري د.عبدالله العزعزي (أمين الدائرة الثقافية للتنظيم الناصري) هجوما هو الأعنف على حكومة الوفاق الوطني والتي يرأسها محمد سالم باسندوة ، و في إشارة منه لحزب الإصلاح وعلي محسن الأحمر وأولاد الراحل عبدالله الأحمر دعا العزعزي من وصفهم بـ المشتدقين باسم الثورة ممن كان لهم دور في حرب صيف 1994م إلى الاعتذار وإعادة كل ما نهب في تلك الأحداث
.

وقال العزعزي في ندوة طلابية بصنعاء : ” حضرت حكومة ولم يحضر الوفاق , وللأسف أثبت بعض الوزراء المحسوبين على المشترك وشركائه أنهم أكثر فسادا من الفريق الآخر , حيث انحصر همهم في بدل السفر بل وصل بهم الأمر إلى استلام مبلغ 4مليون ريال لقاء خطبة في دوائرهم الانتخابية لحشد الناس لانتخابات فبراير الماضية.



وطالب العزعزي كل من شارك في حرب صيف 1994م أو ساندها بالاعتذار ، وقال : ” على من يتشدق اليوم منهم بالثورة أن يعتذر ويعيد كل ما نهبه واغتصبه ، مشيراً إلى أن الثورة ليست شعاراً للمزايدة السياسية ويجب أن تقترن الأقوال بالأفعال وعلى المسئولين والمشائخ والتجار والقادة العسكريين وخصوصا المحسوبين على ما اسماها "الثورة" أن يبادروا بذلك فورا اليوم قبل الغد .

وشدد العزعزي على أهمية ايلاء موضوع الأراضي المنهوبة أولوية في أجندة الحكومة , ودعا حكومة الوفاق إلى سرعة إخراج التقرير المعروف بتقرير “هلال- باصرة” إلى النور والبدء بتنفيذ ما ورد فيه , وكشف النتائج للرأي العام.

ابو بوتن
2012-07-10, 04:56 PM
أجرى يوم أمس الشخصية الوطنية المعروفة الشيخ عبد العزيز بن عبد الحميد المفلحي عملية جراحية ناجحة في إحدى مستشفيات الرياض .. اثر أزمة صحية تعرض لها مؤخرا .. وكللت العملية بالنجاح ..


https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/s320x320/531232_444803205553664_1449880476_n.jpg

عبير الجنوب
2012-07-10, 04:58 PM
لمصيرأون لاين/القطن / عبدالعزيز حميد :-

شهدت منطقة العنين بمديرية القطن بعد صلاة العشاء من يوم الاثنين الموافق 9 يوليو 2012ممسيرة حاشدة ومهرجان جماهيري تضامناً مع المنصورة وسيؤن بشكل خاص ..حيث انطلقت المسيرة من جوار جامع العنين رافعة الأعلام الجنوبية ,وردد المشاركين الشعارات الجنوبية المطالبة بأستعادة دولة الجنوب .

حيث ألقيت فيها الأشعار الحماسية على الألحان التراثية .. في العنين اليوم حركة ثائرة .. مستعدة باتضحي بالرجال .. ويحلها الحلال .. شعبنا الثائر يريد الانفصال ويحلها الحلال .. وسط الأهازيج والألعاب الشعبية وسط حضور جماهير كبير ..

وقد طافت المسيرة شوارع المدينة الرئيسية والفرعية حتى وصولها الى ساحة المهرجان .

بتدأ بآية من الذكر الحكيم تلاها الطالب ياسر رشيد باجسير ..

بعدها ألقيت كلمة مجلس الحراك السلمي بالمديرية ألقاها الشيخ عبد العزيز أحمد البكري تحدث في مجملها على الأحداث والمستجدات على الساحة الجنوبية طالباً الجميع إلى التحلي بالصبر ورص الصفوف ونبذ الخلافات التي لم يجني منها شعبنا الا مزيداً من التفرق والشتات شاكراً الجميع على حضورهم ومشاركتهم لإنجاح هذه الفعالية ..

بعدها ألقيت كلمة من قبل الأستاذ طارق بن بشر النهدي تحدث من خلالها على المؤامرات التي تحاك ضدنا وضد حراكنا السلمي محيياً في كلمته فخامة الأخ الرئيس على سالم البيض والزعيم الجسور حسن أحمد باعوم على مواقفهم البطولية والشجاعة مع شعبهم المطالب بالحرية والاستقلال واستعادة الدولة مترحماً في ختام كلمته على أرواح شهداء الثورة السلمية الجنوبية التحررية ..

كما تحدث خلال المهرجان الأستاذ أنور محمد باعشر رئيس الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب بوادي حضرموت تحدث في مجملها على دور الشباب الجنوبي في هذه الثورة التحررية والمرحلة الحرجة التي يمر بها نضالنا السلمي مؤكداً على رص الصفوف وتبادل الثقة بين الشباب والقيادة واحترامها مؤكداً على مواصلة النضال السلمي مع بقى كل الخيارات الأخرى مفتوحة فإخواننا يقتلون بدم بردة من قبل هذا المحتل وعصابته الدموية التي لا تعترف إلا بلغة القتل والتنكيل لأبناء الجنوب .. داعياً الجميع إلى مقاطعة القات ومقاطعة كل الباعة من المستوطنين الشماليين الذين يقتلون أبنائنا وإخواننا هنا وهناك ويجب علينا أن تأخذنا الحمية لنصرة إخواننا الجنوبيين في كل مكان وقد ختم كلمته بالدعاء بنصر الجنوب والدعاء بالرحمة للشهداء والحرية للمعتقلين والشفاء العاجل للجرحى ..

بعدها ألقيت الكلمة الختامية لمجلس الحراك بمنطقة العنين وضواحيها من قبل الأخ فرج صالح مصعوف شكر في مستهلها الحاضرين مؤكداً على مواصلة النضال حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة معرجاً على كثير من الحوادث التاريخية التي تؤكد على حقد الشماليين للجنوب وأهله وقوة أبناء الجنوب في محاربة الأعداء وطرد المحتلين على مر العصور والازمان

ابو بوتن
2012-07-10, 04:58 PM
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/s320x320/547987_339321906148392_210189652_n.jpg

ابو بوتن
2012-07-10, 05:00 PM
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/545108_339321942815055_46230986_n.jpg

ابو بوتن
2012-07-10, 05:10 PM
جريح يوم سبعة سبعة المناضل الحر الشريف الشجاع البطل
محــــــــــــــمد محسن صالح الفرع الكلدي اليافعي


http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/252653_130630250410618_494217314_n.jpg

ابو بوتن
2012-07-10, 05:24 PM
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/529283_365282083540073_1033121264_n.jpg

ابو بوتن
2012-07-10, 05:27 PM
صدى عدن / متابعات
طالبت منظمة العفو الدولية سلطات الاحتلال اليمنية بضرورة فتح تحقيق فوري ومستقل بشأن إطلاق قوات الأمن المركزي والقناصة النار على المظاهرة والمسيرة السلمية في مدينة عدن الجنوبية يوم السبت مما أسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص على الأقل وتعرض آخرين لإصابات بينهم شخص في حالة موت سريري.

وقالت المنظمة في خبر نشرته الأثنين، على موقعها الالكتروني باللغة الإنجليزية أنه تم مشاهدة قناصة وهم يطلقون النار من على أسطح المنازل باتجاه المئات ممن احتشدوا في الذكرى الـ 18 على نهاية الحرب الأهلية عام 1994

وقال فيليب لوثر، مدير منظمة العفو الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «يجب على السلطات أن تتحرك على الفور للتحقيق في عمليات القتل هذه، وأن تحيل أولئك الذين أمروا ونفذوا هذا الهجوم المنسق على ما يبدو والباعث على الأسى، إلى العدالة»

وأضاف «وفي حال أن غض هؤلاء الطرف عن قتل قوات الأمن للمتظاهرين السلميين، فمن المرجح أن يزداد الوضع سوءا»

وأشارت المنظمة، في سياق خبرها، إلى أن الاحتجاج كان قد بدأ صباح السبت في ساحة الهاشمي في مديرية الشيخ عثمان، لكن بعض المتظاهرين كانوا قد بدءوا بالتوجه نحو مديرية المنصورة بعد أن انتهت الخطابات التي أدلى بها بعض أعضاء الحراك الجنوبي، الذي وصفته بأنه عبارة عن تحالف واسع من الجماعات السياسية، بعضها يدعو إلى انفصال جنوب اليمن عن بقية البلاد .

وأشارت إلى أن قوات من الامن مكونة من ثلاث عربات مدرعة، فتحت النار على المتظاهرين عندما وصلوا. وأن قناصة متمركزين على أسطح المنازل بدءوا، بعد ذلك، بإطلاق النار على المتظاهرين اثناء محاولتهم الفرار.

وقال فيليب لوثر أن هذه المسيرة كانت «مجرد ممارسة لحقهم في حرية التجمع السلمي. وانهم لا يشكلون تهديدا لقوات الأمن أو غيرهم»، مضيفا «واستخدام القوة المميتة ضدهم أمر لا يمكن تبريره»

وأشارت المنظمة إلى تلقيها معلومات تفيد بمقتل ثلاثة من المتظاهرين بالرصاص، وهم: عادل جابر هيثم، مروان أحمد باعزب وفهد حسين الجنيدي. بينما أصيب محمد سلمان برصاصة في الرأس، وأكدت المعلومات أنه يرقد في المستشفي في حالة موت سريري.

وتقول المنظمة أن عدة أشخاص آخرين خضعوا للعلاج بعد معاناتهم من تشنجات بسبب الغاز المسيل للدموع، على ما يبدو.

وأستشهد تقرير المنظمة ببعض التقارير الصحفية التي قالت أن عدد من الأفراد الذين يعتقد أنهم من قوات الأمن المركزي، بينهم ضابطان كانا يرتديان الزي الرسمي، وآخرين غيرهم يرتدون ملابس مدنية، كانوا قد حضروا إلى مستشفى النقيب مساء يوم الاحد. وبحثوا تقريبا في كل غرفة في المبنى لكنهم غادروا حينما لم يعثروا على أولئك الذين كانوا يبحثون عنهم. ولم يلقى القبض على أي شخص.

ابو بوتن
2012-07-10, 05:34 PM
الجنوب اليوم | متابعات : السفير عسكر يحذر من شخصنة القضايا الوطنية .. والشيخ بامعلم يؤكد بان شعب الجنوب لن يتواضع لكل من يخالف ارادة الشعب

الثلاثاء 2012/7/10م ( هنا المكلا ) :
شهدت مدينة الريده الشرقيه عصر يوم الاثنين 9 يوليو 2012م مسيرة جماهيرية حاشده انطلقت لتجوب الشارع العام للمدينه وهي رافعة اعلام دولة الجنوب والرايات السود وصور الشهداء وصور الرئيس الجنوبي المناضل السيد علي سالم البيض رئيس (جمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبية ) متجهة الى صوب ساحة الاستقلال وسط مدينة الريده مرددين الشعارات الثورية الجنوبيه التي تؤكد على الاستقلال ومواصلة النضال حتى التحرير .

وفي المهرجان الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة القى السفير قاسم عسكر جبران الامين العام للمجلس الاعلى للحراك الجنوبي كلمة مقتظبه نقل للجماهير في البدء تحيات فخامة الرئيس علي سالم البيض والقائد حسن احمد باعوم ندد بالمشاريع الصغيره التي يذهب اليها بعض الاخوه الجنوبيين وادان تلك الممرسات بحق شعبنا الجنوبي في العاصمه السياسية عدن.

كما حذر الجماهير ملئ الوطن من شخصنة القضايا الوطنية ربطها بالافراد لانها تولد الاحباط لدى الشعب عندما ينسلخ ذاك الفرد عن ماحمله شعب الجنوب على ارواح الشهداء والام الجرحى واهات الاسرى طوال 4 سنوات مضت .

واكد في الختام على شكل نظام الدوله القادمه بانه سيكون نظام جديد يختاره ويقره شعب الجنوب وليس ذاك النظام الذي بعد 67م وقبل 90م بل سوف يكون نظام جديد بكل المقاييس .

ثم القى رئيس قطاع الشباب والطلاب بالمجلس كلمه استعرض فيها النشاط العام للقطاع واكد ان الشباب ماضون صف بصف الى جانب القيادات الجنوبيه الثابته على مواقفها الغير متزحزحه ولا تذهب مع التيار اينما ذهب بها .

وكان ختام مسك المهرجان كلمه ضافيه للشيخ المناضل احمد محمد بامعلم رئيس مجلس الحراك السلمي بمحافظة حضرموت اكد فيها ان هذه المرحله الحساسه من عمر الثورة الجنوبيه هي مرحلة فرز وايضاً اكد على وحدة الصف الجنوبي وعلى الثبات وان من يخالف ارادة شعب الجنوب مهما على شانه فان شعب الجنوب لن يتواضع له وان شعب الجنوب اليوم ليس شعب الجنوب بالامس .

واشار ايضاً الى ان كل من يخون دماء الشهداء ويتهاون بها وكل من يذهب بشعب الجنوب الى مشاريع اخرى غير المشروع الذي رسمه شعب الجنوب وبذل من اجله التضحيات اكد بانهم سيقفون غداً امام محكمة الشعب ليحاسبهم على خيانة تضحياته ودماء شهدائه عندما يرفع علم الاستقلال من على قلعة صيرة


https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/389152_492128490812853_814789467_n.jpg

الفارس النبيل
2012-07-10, 05:36 PM
http://www.youtube.com/watch?v=_yvKDkRq2i8&feature=player_embedded

الفارس النبيل
2012-07-10, 05:38 PM
http://www.youtube.com/watch?v=NazSdCzWasU&feature=player_embedded

ابو بوتن
2012-07-10, 05:41 PM
المناضل السفير قاسم عسكر مع قيادة الحراك السلمي م المهره وعدد من الشباب بمديرة حو


http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/409735_114295532048368_1295045769_n.jpg

الفارس النبيل
2012-07-10, 05:44 PM
http://www.youtube.com/watch?v=l6n4R1xjo9Y&feature=player_embedded

الفارس النبيل
2012-07-10, 05:46 PM
يمكن ارسال مقاطع اليوتيوب الى القناة
http://www.ontv-live.com/

الفارس النبيل
2012-07-10, 05:49 PM
الصفحة الرئيسية (http://alahale.net/) » محليات (http://alahale.net/category/2) » حنين هادي للزمرة يضاعف الانقسام في جنوب اليمن
الثلاثاء 10 يوليو 2012 04:39:07 مساءً طباعة (**********:void(0);) إرسال (http://alahale.net/article/send/4324)

إرسل لصديقك (http://al-dhala.com/vb/#)



الاسم
البريد الإلكتروني
بريد صديقك
رسالة مختصرة



حنين هادي للزمرة يضاعف الانقسام في جنوب اليمن

http://alahale.net/uploads/site_images/inside/i-yas ‫‬-20120710-164139.jpg أمين عام الحزب الاشتراكي والرئيس الانتقالي (تركيبية)

الأهالي نت- خاص (http://alahale.net/author/3)



مجدداً.. تُطل الملاحظات الواضحة فيما يتعلق بالرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي، ولكن هذه المرة من نافذة القرارات العسكرية.

إذ لم تعد المؤهلات العسكرية والكفاءة كفيل لاتخاذ قرارات عسكرية لتعيين القيادات المناسبة في المناصب المناسبة، بقدر ماهو الانتماء إلى طائفة عُرفت من قبل بالزمرة وهو المصطلح النقيض لـ "الطغمة"، وكلا المصطلحين جاءا نتيجة لما أفرزته أحداث يناير 86م في جنوب الوطن.

وتكمن خطورة هذه التعيينات في توسيع نفوذ فئة ضد أخرى ما يستدعي ـ بالتأكيد ــ تأجيج الاحتقان السياسي والعسكري على السواء مقابل تقوية طرف ضد آخر نتيجة هذا الإقصاء.

بمجرد إلقاء نظرة على القرارات العسكرية والأمنية التي اتخذها هادي سيصل إلى نتيجة مفادها أن الرجل يتجه وبكل ثقله إلى جماعة الزمرة؛ استدعاءً لحنين التاريخ، ومحاكاةً إلى حقبة أواخر الثمانينات. وتركيز القرار العسكري والامني بيد طائفة سياسية يطرح أسئلة مقلقه بشان النتائج المترتبة بشأن تسوية آثار الصراع السياسي، وتجاوز مراحل الانقسام السابقة؛ كما أن انزعاج شركاء الوفاق الوطني كالحزب الاشتراكي من قرارات الريس هادي يوحي بالطبيعة الفردية لإدارة الرئيس الانتقالي للمرحلة الانتقالية وحتى المستشارون للرئيس لا يعلمون شيئا.

وبحسب مصادر سياسية فإن الرئيس هادي شكل المستشارون استجابةً لضغوط رعاة المبادرة ليس إلا.
وتضيف المصادر أن رعاة المبادرة منزعجون من الطريقة الفردية التي يدير بها هادي، وغياب وجود أي شكل للمؤسسة في مكتب الرئاسة.

وكان عدد من وزراء حكومة الوفاق بينهم وزراء من المؤتمر الشعبي العام قد ابلغوا بعض السفراء باستيائهم من الضغوط التي يمارسها نجل الريس هادي على الوزراء بتعيين المقربين منه كان اخرها اصراره على تعيين صالح شعبان نائبا لوزير المالية.

بالعودة للقرارات العسكرية والتركيز على التغييرات العسكرية في المناطق الجنوبية تحديداً يزيد من حدة التعقيدات في السياسة العسكرية كما أنه يغوص في نوايا الرئيس الانتقالي وكذلك وزارة الدفاع اليمنية حول الرؤية المستقبلية لما يمكن أن تكون عليه المؤسسة العسكرية في جنوب الوطن وشماله وخطورتها في حالة نشوب صراعات سياسيه تجد فيها منفد للتفتيت الوطني.

مؤخراً أبدى الحزب الاشتراكي اليمني استيائه الشديد من قرارات الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي واصفاً القرارات التي يتخذها الرئيس بأنها «لا تعبّر عن شراكة حقيقية، وتفسد الحياة السياسية والتوافق الوطني ولا تهيئ مناخات مناسبة لحوار وطني حقيقي».

وبالمُجمل لم يحدد «الرفاق» عن ماهية القرارات المزعجة التي أفسدت الحياة السياسية؛ وبما لا يدع مجالاً للشك فإن الحزب الاشتراكي قصد أولاً القرارات العسكرية؛ لأنها تخدم أجندات فريق ضد آخر وتعمل على إذكاء الخطورة في الجنوب.

ولم تأتِ انتقادات الاشتراكي من فراغ، لأن الحزب يعرف جيداً الطبيعة الجيوسياسية للجنوب باعتباره أحد أقطاب الصراع في حقبة الماضي، لذا كان من الطبيعي أن ينتقد التعيينات التي أصدرها الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء محمد سالم باسندوة ليحمل كلاً منهما الآخر.

ابو بوتن
2012-07-10, 06:15 PM
عاجل جدا

رجال المقاومة بالضالع يصدون طائرة باسندوة التي حاولت الهبوط في الضالع واجبروها الى التراجع باتجاة قعطبة واشتباكات تدور بهذة الاثناء مع بعض المصفحات والمدرعات التي حاولت تامين هبوط طائرة باسندوة الهيلكوبتر

حيد حديد
2012-07-10, 06:18 PM
(بن فريد) يوجه رسالة هامة لقيادات الحراك الجنوبي في الداخل
الثلاثاء , 10 يوليو, 2012, 04:08

صدى عدن - خاص
وجه القيادي البارز في الحراك الجنوبي احمد عمر بن فريد رسالة سياسية إلى قيادات في المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب والتي تنتوي عقد اجتماع لها في مدينة المكلا .

ولاهمية الرسالة ينشر "صدى عدن "نصها كما وردت من المصدر

مقدمة :

يخبرنا التاريخ بشكل واضح ,ان الكثير من الأحداث الجسيمة والمحطات الحاسمة في مسيرات الشعوب , تصنعها عقول البشر النيرة وارادتهم الحرة وعزيمتهم التي لا تلين ونواياهم الصادقة وطموحاتهم الجموحة وتجلياتهم السامية وتعملقهم الكبير في زمن ولحظات مرة وحاسمة تمر بها شعوبهم واوطانهم و وأممهم , وهي مراحل صعبة اكثر ما تحتاج الى حزمة كبيرة من الصفات النادرة التي تتحلى بها كوكبة من الرجال تشاء الأقدار ان تضعهم في تحدي مع انفسهم من جهة ولمواجهة الشدائد والأزمات وفقا لما يحقق تطلعات وطموحات شعوبهم واوطانهم من جهة أخرى .

واليوم ... هاهو التاريخ يضعكم في مواجه مصيرية مع مثل هذه النوعية من التحديات الكبيرة , ولعل اول الخيارات الصعبة التي عليكم خوضها غدا في اجتماعكم المبارك , هو الأختيار بين خيارين لا ثالث لهما , اما ان تكونوا مع انفسكم ورغباتها , واما ان تكونوا مع وطنكم وشعبكم , وما عليكم في هذا الاجتماع الا ان تختاروا ما بين قمم الجبال الشماء .. والأمجاد والشرف .. والسمو عاليا مع علم الوطن حيث يحق له ان يرفرف في سماء العزة والكرامة والاستقلال , أو ان تكونوا عبيدا لرغباتكم ونزواتها ونزعاتها وسكراتها وانانيتها وقلة بصرها وبصيرتها .. وشتان مابين هذا وذاك ! .. اذ لا يمكن الجمع ما بين الخيارين في وقت واحد ... فلا سبيل امامكم الا واحدا من اثنين , اما تكونوا مع شعبكم وتتخلوا عن انفسكم واما ان تكونوا مع انفسكم وتتخلوا عن شعبكم .

فان اخترتم ان تكونوا مع شعبكم وهذا أملي وعشمي الكبير فيكم .. فسوف يكون هذا الشعب العظيم معكم والى جانبكم يدا بيدا حتى النصر انشاء الله . وان اخترتم – لا سمح الله - ان تكونوا مع انفسكم فلن تكونوا الا وحدكم تصحبكم انانيتكم بحساباتها الصغيرة جدا التي ستنتهي بكم الى المكان الذي يليق بصغائر الامور وترهاتها وسفاسفها وصناعها , ولن يعجز الجنوب عن خلق قياداته ورجالاته اللذين يليقون به ويليق بهم .

وهنا علينا ان نتساءل ... لماذا في الأصل يبحث المرء عن نفسه في اطارها الضيق ومفهومها الأناني في وقت يتطلب فيه الوطن ان تكبر الرجال بحجم آماله والآمه وطموحاته الكبيرة.. ؟!! ولماذا يختار المرء بمحض ارادته ان يقزم مكانته ودروه حينما يرتهن الى رغبات تنطلق من داخل نفسه وتعود اليها دون ان تخطو به بعيدا الى مجالات رحبه في سماء الوطن الواسعه وترابها المقدس ! .. هل علي ان اذكركم أيها الأخوة الأعزاء الى حقيقة انه ما من زعيم اوقائد عظيم لأمة من الأمم , الا واكتسب مكانته وعظمته اولا وقبل كل شئ من تخليه عن نفسه وذاتيته وانانيته في سبيل امته وشعبه .

اخواني الأعزاء ...

ان عليكم ان تدركوا قيمة وأهمية ما أنتم بصدده الآن .. وان تعوا جيدا ان التاريخ قد وضعكم جميعا امام مسئولية جسيمة من شأن القيام بها على اكمل وجه فتح ابواب المجد والتاريخ لشعب الجنوب واختصار عذاباته وشقاءه ومعاناته والشروع في رسم معالم طريقه الى المستقبل المشرق الذي يلقيق به ... فهل أنتم اهلا لهذه المهمة التاريخية الكبيرة ؟ ... انشاء الله انكم اهلا لها.

أيها الأخوة الأعزاء ..

اسمحوا لي ان اشارككم الرأي والمشورة والنصح , وان اطرح عليكم بعض الملاحظات والمقترحات والاراء .. وهي اقل القليل مما يمكن لنا من هذا المكان البعيد ان نساهم به الى جانبكم ومعكم .. وفي البداية اتقدم اليكم بهذه بهذه المجموعة منالنصائح المتواضعة :

اولا : عليكم ان تدركوا جيدا ان سلاح نجاحكم الأول في هذا الاجتماع هو منح " الحوار " حقه وقيمته التي يستحقها , والوصول بهذا الحوار الى المرتبة التي تليق به , وهي مرتبة " الفضيلة " .. فان حضر الحوار في مختلف اجتماعاتكم بهذه المرتبة اللائقة به فانشاء الله سوف تتمكنون من حل مختلف القضايا وتنجزون مختلف المهام بما تستحق وبما يجب ان تكون.

ثانيا : عليكم ان تدركوا ان هناك فرقا كبيرا ربما لايكاد تمييزه بسهولة ما بين " الحوار البناء " و " الشقاق الهدام " .. فحينما يرتفع الصوت ويعلو حد الصراخ .. غالبا ما يغيب العقل وتتوارى الحكمة ويهيمن الخبال والهستيريا ! اذ يتحول الحوار بصورة تلقائية الى شقاق ثم الى خصام وخلاف وفوضى . وحينما يكون الصوت هادئا ممتلائا بالحجج والمنطق ومخاطبا العقل البشري – زينة ما خلق الله – وقاصدا المصلحة الوطنية العيا في الأول والأخير , يكون الكلام في هذه الحالة " حوارا فضيلا بناءا .." وما كان الحوار بفضيلته الى منتجا للوئام والانسجام والتوافق والنجاح .

ثالثا : ان امام اجتماعكم بلا شك قضايا كبيرة وعديدة .وهي فوق ذلك شائكة , ومعقدة , فاياكم والاستعجال في " طي " القضايا و " سلقها " والمرور عليها مرور الكرام دون اخضاعها للحوار الطويل والتدقيق والفحص من مختلف الجوانب . ان مصير الأوطان والشعوب أيها الأخوة , لا يتم حسمها في " سويعات قات " قليلة او في ليلة وضحاها , لكي يقنع المجتمعون انفسهم بالوهم , انهم قد اجتمعوا ونجحوا وانجزوا .. وهم في حقيقة الأمر انهم لم يجتمعوا .. ولم ينجزوا .. ولم ينجحوا في شيئ تبعا لذلك ... تحملوا المشقة واصبروا ولا تجعلوا الزمن سلاحا مسلطا من قبل عجلتكم عليكم . امنحوا انفسكم الوقت والزمن الكافي ولو تطلب الأمر مكوثكم في المكلا عشرة ايام او اكثر .

رابعا : من المهم جدا عدم جر " الاختلاف في الرأي " الى حالة من " الخلاف والنزاع " .. فليس عيبا ان يحضر الاختلاف او حتى الخلاف في اي وقت اثناء مناقشة قضية مستحقة , فنحن في اول الأمر وآخره بشر , ولكن العيب التمادي في الخطأ والاصرار على الرأي دون سند من حق او منطق والعيب الأكبر ان يكون هذا الخلاف نتيجة لهذا التصلب في الرأي هو النتيجة المحددة والمنتج الأخير لمخرجات الحوار .

خامسا : عليكم ان تحددوا جدولا واضحا لمختلف القضايا التي يراد لهذا اللقاء ان يتطرق لها بالتفصيل الدقيق , وعلى ان يتم اقرارها في اول اللقاء .. ومن المفيد جدا ان يتم الحديث في البداية عن ايسر النقاط واسهلها ثم التدرج الى مابعدها من القضايا الأكثر اهمية . كما انه من المهم جدا ان يتم تأجيل البت في القضايا التي تصل الى مراحل يصعب فيها الوصول الى اتفاق , على أن يتم بحثها في موعد آخر مع امكانية تذليلها في لقاءات جانبية اخرى يجري ترتيبها من قبل العقلاء.



سادسا : في حال تعقد الأمور ودخول شياطين الذات بينكم عند مناقشة بعض القضايا التي اعتقد انها سوف تتعلق بمراكز ومناصب والعياذ بالله وبعض القضايا الأخرى الثانوية , فعليكم الاتفاق منذ الآن على تحسم هذه الأمور بحسب رأي الأغلبية منكم وان تعقد الأمر ينبغي ترك حسم هذه الأمور الى الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن باعوم ليقولا فيها كلمة الفصل التي يجب ان تكون مقبولة من الجميع.

سابعا : يزخر الجنوب بالحكماء والعقلاء .. وأرى ان تتم الدعوة الى عدد من هؤلاء ليحضروا لقائاتكم ويكونوا شاهدا عليها وعونا لكم على انفسكم , ومعبرين في نفس الوقت عن المصلحة العليا حينما يقتضي الأمر سماع رأيهم وصوتهم .

ثامنا : عليكم ان تدركوا ان هذا اللقاء يكتسب اهميته من الظروف السياسية المعقدة التي تحيط بقضية الجنوب في داخل الوطن وفي المحيطين الاقليمي والدولي .. وهي ظروف لا تنسجم مع طموحات شعبنا في التحرر والاستقلال , لكنها ظروف يمكن ان ينعدم تأثيراتها في حال تماسك الداخل وتلاحمت القيادة مع الشعب , فدائما ما يخبرنا التاريخ ان كلمة الفصل الحاسمة انما تكون في آخر المطاف ل " أهل الأرض " مهما كان تأثير هذه القوى كبيرا ومهما كان نفوذها وتدخلاتها واسعة ... انها سنة الحياة التي يشهد عليها تاريخ البشرية جمعاء ... وما عليكم الا ان تثقوا فيما سنه الله في ارضه وفي خلقه ... فهل يمكنكم ان تكونوا مدركين لهذه الحقيقة ومنتهين الى ما يجعلها ممكنه في تاريخ شعبنا العظيم في هذه المرحلة الصعبة ؟.

تاسعا : عليكم ان تدركوا ان الشعوب التي نهضت وشيدت الحضارات الكبيرة انما انطلقت في مسيرتها ونجاحاتها نتيجة لارساءها قيم " حضارية – انسانية " نبيلة وعظيمة .. فليكن هذا اللقاء هو البداية الحقيقية لخلق ثقافة وطنية جنوبية جديدة .

عاشرا : حينما يشعر المرء منكم ان ذاتيته قد طغت عليه , وانها ستكون عاملا من عوامل الفشل ... فعليه ان يتذكر انه قد وضعه نفسه في هذا المكان لتحمل مسئولية " شأن عام وطني " وليس شأنا خاصا له !.. ما يعني انه لا يملك الحق في افساد مسيرة " الشأن العام " نتيجة لتمسكه بمسيرة " الشأن الخاص " . وعليه ايضا ان يتذكر ان الاف الأرواح قد ازهقت وان شلالات من دماء ابطال الجنوب قد سالت من اجل هذا " الشأن العام " وان بعض الدماء لم تجف حتى الآن ودموع الثكالى لم تتوقف حتى هذه اللحظة ايضا.. وبمقارنة بين ما قدمه هذا الشهيد للشأن العام من تضحية بكل (( شأنه الخاص )) أي حياته .. سوف يجد هذا " الأناني " نفسه امام حقيقه مؤلمه تقول له كم انت صغير وكم انت قزم يا هذا ... انك لا تسحق ان تقود امه وما عليك الا ان تعود الى منزلك فورا.

مالذي نريده من هذا اللقاء :

ان شعب الجنوب يتطلع الى لقائكم هذا وكله أمل ان ينتهي الى انجاز مختلف الاستحقاقات الوطنية المنتصبه امامكم , والتي يمكن الحديث عن بعضها بما يلي :

اولا : الوثائق :

1 - البرنامج السياسي .." الرؤية السياسية " لقضية الجنوب .

2 - الميثاق الوطني " ميثاق الشرف للعمل الوطني " .

3 – اللائحة الداخلية " النظام الداخلي " للمجلس الأعلى .

4 – البرنامج النضالي للمسيرة النضالية لشعب الجنوب لتحرير ارضه .

5 – قسم العضوية للمجلس .

6 – ملامح اولية لدستور دولة الجنوب .

ثانيا : بعض الاسئلة التي تستحق اجابات دقيقة وواضحة :

1 – ماهو برنامج المجلس للتعامل مع " الارهاب " ؟

2 – ماهي رؤية المجلس للتعامل مع دول الجوار والمحيط الاقليمي والدولي ؟

3 – كيف يمكن تبديد المخاوف و الشكوك لدى المواطن الجنوبي فيما يخص المستقبل والتي تتعلق ببعض القضايا الهامة التي ينبغي ان تكون واضحة منذ الآن مثل :

أ – التأكيد على اعتماد نظام الفيدرالية في دولة الجنوب وهذا الأمر يبدد مخاوف اخواننا في محافظات عدن وحضرموت على وجه التحديد .

ب – التأكيد على ان دولة الجنوب دولة مدنية .. " دولة مواطنة " وليست دولة فاشية عنصرية .

ج – تبديد مخاوف المستثمرين الشماليين الذين لهم استثمارات في الجنوب ولا علاقة لها بقضايا نهب وفساد .

4 – كيفية تعامل المجلس الأعلى مع " الآخر الجنوبي " .. من مختلف المشارب السياسية ولمختلف التوجهات ؟

5 – رؤية المجلس في جذب المهاجر الجنوبي في دول الشتات خاصة في دول شرق آسيا وافريقيا وامريكا ودول الخليج العربي .

6 – كيفية تعامل المجلس مع الأحزاب الجنوبية التي لازالت تخضع لقانون احزاب الاحتلال ؟

7 – كيفية التعامل مع ملف العملين ( السياسي والاعلامي ) في الخارج .

ألأخوة الاعزاء :

ان عشمي – كما هو عشم شعب الجنوب – فيكم كبير .. وكبير جدا , وكلنا أمل على ان تكونوا على قدر المسئولية وعلى قدر التحديات .. وكلنا ثقة انكم اهلا لهذه المهمة , فسيروا على بركة الله .. والله يرعاكم ويوفقكم .

أخوكم / أحمد عمر بن فريد

ابو بوتن
2012-07-10, 06:25 PM
شاهد عبرهذ ا الرابط من الذي قتل الجنو بيون http://adenalghad.net/news/14073.htm

http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/311623_461648793854182_1630904541_n.jpg

حيد حديد
2012-07-10, 06:30 PM
عاجل/ طائرة مروحية تحاول الهبوط في المجمع الحكومي التابع لسلطات الاحتلال بمنطقة سناح بالضالع وانباء عن محاولة تنفيذ اغتيالات بحق ناشطين جنوبيين، الطائرة تراجعت ناحية منطقة قعطبة الشمالية، وخمسة أطقم ومصفحات تتجه صوب المجمع وسمعة اصوات رصاص

احمد الخليفي
2012-07-10, 06:30 PM
عاااااااااااااجل
رجال المقاومة بالضالع يصدون طائرة باسندوة التي حاولت الهبوط في الضالع واجبروها الى التراجع باتجاة قعطبة واشتباكات تدور بهذة الاثناء مع بعض المصفحات والمدرعات التي حاولت تامين هبوط طائرة باسندوة..

ابو بوتن
2012-07-10, 06:31 PM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/425026_331647806918641_1060336804_n.jpg

حيد حديد
2012-07-10, 06:32 PM
قصيده للشــــــــــاعر ابو سالم اليافعي الجحـــــــــــــــــــــربي
يقول الجحربي قلبي تصبـــــــــــر @ وصابر عالصبر اخر وسيلــــــــه
ومازال الخطر والنور لحمـــــــــــــر @ ومشوار المسافات الطويلــــــه
على درب الهواء والحب مجبــــــر @ وهايم في جنوبيه اصيلــــــــــه
لها جوله بساحة خور مكســـــــر @ وصاله في كريتر والطويلـــــــــه
ومهما صار حبي ماتغيـــــــــــــــر @ ولايرجع على حب الجميلـــــــه
كما عهد المهلهل والمشهــــــــر @ ووائل واليمامه والجليلــــــــــــه
هيى عبله ونا بالحب عنتــــــــــر @ لها هاجس ونا عندي حليلــــــه
معآ نمشي بعرص البحر والبــــر @ ونتحلاء بلخلاق النبيلـــــــــــــــه
حسبها والنسب من نسل حمير@ ورمز الدم من نفس الفصيلـــــــه
مها لعيان ترميني بليـــــــــــــزر @ وتاسرني بلعيان الكحيلـــــــــــــه
انا من حبها قلبي تاثــــــــــــــر @ ودمع العين فوق الخد سيلـــــــــه
سنين الهجر مرة تستعشـــــــر @ ونا مسلوب ماباليد حيلــــــــــــــه
عروسه والعروس البحر لحمــــر @ وعمر الخل لايطرح خليلـــــــــــــه
سراء باروضة الورد المعطـــــــــر @ سرا حتى ولو نفسي عليلـــــــه
جميله عندها للحسن منضـــــر @ وباترجع لسلطان القبيلـــــــــــــه
خطبها الف مكرب والف قيصــــر @ وردت كل واحد في سبيلــــــــــه
خدعها صاحب الحب المــــــزور @ وقالت مرحباء ماني بخيلـــــــــــه
ضهر عامر وزوجها معمـــــــــــر @ ولايفلح بليله والف ليلــــــــــــــــه
وخضبها بلون الدم لحمــــــــــر @ وحملها بلحمال الثقلــــــــــــــــــه
ولبسها عبايه فوق شـــــــوذر @ وحطمها وخلاها ذليلـــــــــــــــــــه
جنوبيه اسيره بيد شوتـــــــــر @ ووقعها بخدعه مستحيلـــــــــــــــه
اسيره في قياهب سجن لحمر@ ولكن شامخه ماقط ميلـــــــــــــــه
وهدم قصرها ذي في كريتـــــر @ وصدر نفطها ذي بالمسيلــــــــــــه
جنوبيه لها جمهور قـــــــــــــرر @ جنوبيه جنوبيه اصيلـــــــــــــــــــــه
وصلوا عالنبي في كل محضــر @ وما شن المطر فوق المخيلـــــــــه

ابو بوتن
2012-07-10, 06:37 PM
هذا منجز من منجزات الوحده اليمنيه
هذا هو التغيير حق الثوره اليمنيه
هذا هو الفرض الشرعي حق علماء الوحده المقتوله بحرب صيف 94


http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/425112_135843756554446_294748947_n.jpg

حيد حديد
2012-07-10, 06:40 PM
ألسبت ألقادم2012/7/14م ألذكرى ألاولى للشهيدﺍﻟﻤﻨﺎﺿﻞ ﺃﺣﻤﺪ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻘﻤﻊ
ﻣﻦ ﻣﻮﺍﻟﻴﺪ 22/3/1964 ﻡ ﻡ/ ﺍﺑﻴﻦ
ﻡ ﻣﻮﺩﻳﺔ ﻗﺮﻳﺔ ﻗﺎﻉ ﺍﻟﻌﺴﻞ
ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻲ ﺛﺎﻧﻮﻳﺔ
ﻋﺎﻣﺔ ،ﻋﻀﻮ ﺍﺗﺤﺎﺩ ﺍﻻﺩﺑﺎﺀ ﻭﺍﻟﻜﺘﺎﺏ
ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﻴﻦ .ﺷﺎﻋﺮ ﻭﻛﺎﺗﺐ
ﺻﺤﻔﻲ ،ﺗﻌﺮﺽ ﻟﻠﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ
ﺍﻻﻋﺘﻘﺎﻻﺕ ﺑﺴﺐ ﺍﺷﻌﺎﺭﻩ ﻭﻛﺘﺎﺑﺎﺗﻪ
ﻭﻧﺸﺎﻃﻪ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ
-1 ﻓﺒﺮﺍﻳﺮ 1997 ﻡ ﺳﺠﻦ ﻣﻮﺩﻳﺔ
22-2 -2 ﻣﺎﻳﻮ 1998 ﺳﺠﻦ ﺍﻻﻣﻦ
ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ﺯﻧﺠﺒﺎﺭ،
-3 ﺳﺠﻦ ﺍﻻﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ﺯﻧﺠﺒﺎﺭ
2001،
-4 ﻓﺒﺮﺍﻳﺮ 2007 ﺳﺠﻦ ﻃﺎﺭﻕ ﺧﻮﺭ
ﻣﻜﺴﺮ ﻋﺪﻥ
-5 ﺍﻏﺴﻄﺲ 2007 ﻡ ﺳﺠﻦ
ﺍﻟﻤﻨﺼﻮﺭﺓ ﻋﺪﻥ
-6 ﺳﺠﻦ ﺍﻟﺒﺤﺮﻳﻦ ﺟﻌﺎﺭ ﻡ ﺍﺑﻴﻦ
ﺃﺑﺮﻳﻞ 2008 ﻡ
ﻛﺎﻥ ﻋﻀﻮ ﻓﻲ ﺣﺰﺏ ﺍﻟﺘﺠﻤﻊ
ﺍﻟﻮﺣﺪﻭﻱ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﺛﻢ ﺍﻟﺘﺤﻖ ﻋﺎﻡ
1998 ﺑﺤﺰﺏ ﺭﺍﺑﻄﺔ ﺍﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﻴﻤﻦ ،
ﻭﻟﻘﻨﺎﻋﺘﻪ ﺑﻔﺸﻞ ﺍﻻﺣﺰﺍﺏ ﻓﻲ ﺗﻐﻴﻴﺮ
ﺍﻟﻮﺿﻊ ﺍﻟﻘﺎﺋﻢ ﻓﻀﻞ ﺍﻻﻧﺴﺤﺎﺏ
ﺑﺼﻤﺖ ﻣﻦ ﺭﺃﻱ ﻭﻣﻤﺎﺭﺳﻪ ﻧﺸﺎﻃﻪ
ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ﻣﺴﺘﻘﻼ ﻣﻨﺬ ﺍﻟﻌﺎﻡ
2005ﻡ ،
- ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺆﺳﺴﻴﻦ ﻟﻠﺠﺎﻥ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ
ﺍﻟﺘﻀﺎﻣﻨﻴﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ
- ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺎﻫﻤﻴﻦ ﻓﻲ ﺑﻠﻮﺭﺓ ﻓﻜﺮﺓ
ﺍﻟﺘﺼﺎﻟﺢ ﻭﺍﻟﺘﺴﺎﻣﺢ ﻭﺍﻟﺘﻀﺎﻣﻦ
ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ ﻭﺗﺮﺟﻤﺘﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﺭﺽ
ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀﺍﺕ ﺍﻟﻤﻮﺳﻌﻪ ﻓﻲ
ﻣﺨﺘﻠﻒ ﻣﺤﺎﻓﻈﺎﺕ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ
- ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺎﻫﻤﻴﻦ ﻓﻲ ﺗﺸﻜﻴﻞ
ﺟﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻤﺘﻘﺎﻋﺪﻳﻦ ﻣﻨﺬ ﺍﻧﻄﻼﻗﺘﻬﺎ
ﺍﻻﻭﻟﻰ
- ﻧﺎﺷﻂ ﺭﺋﻴﺴﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺮﺍﻙ
ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ.
- ﻭﻣﻦ ﻣﺆﺳﺴﻲ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ
ﺍﻷﻋﻠﻰ ﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻭﺍﺳﺘﻘﻼﻝ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ
- ﺻﺪﺭ ﻟﻪ ﺩﻳﻮﺍﻥ ﻋﺎﻡ 2004 ﻡ ﻋﻦ
ﻣﺮﻛﺰ ﻋﺒﺎﺩﻱ ﻟﻠﺪﺭﺍﺳﺎﺕ ﻭﺍﻟﻨﺸﺮ
ﺑﻌﻨﻮﺍﻥ ﻗﻮﻟﻮﺍ ﻟﻬﻢ ﻳﻬﻮﻳﻦ
- ﻟﻪ ﺩﻳﻮﺍﻥ ﺁﺧﺮ ﻣﺨﻄﻮﻁ ﺑﻌﻨﻮﺍﻥ
ﺳﻴﻦ ﻭﺟﻴﻢ ﻣﻊ ﻋﻤﻨﺎ ﻣﺒﺮﻭﻙ
- ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﻛﻢ ﻛﺒﻴﺮ ﻣﻦ
ﺍﻟﻤﻘﺎﻻﺕ ﻭﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻋﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ
ﻧﺸﺮﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﺤﻒ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ
ﻭﻳﻮﻡ ﺍﻟﺴﺒﺖ ﺍﻟﻘﺎﺩﻡ ﻳﺼﺎﺩﻑ
ﺍﻟﺬﻛﺮﻯ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻻﺳﺘﺸﻬﺎﺩﻩ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ
14/7/2011ﻡ
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/553306_260947987351598_235526731_n.jpg

حيد حديد
2012-07-10, 06:41 PM
القاعدة تكشف عن هوية منفذ عملية اغتيال اللواء سالم قطن

كشف تنظيم القاعدة في جزيرة العرب عن هوية منفذ عملية اغتيال اللواء سالم قطن

وقال مصدر مقرب من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بأن الشخص الذي فجر نفسه بحزام ناسف مستهدفاً قائد المنطقة الجنوبية قائد اللواء الـ31 مدرع اللواء سالم قطن في مديرية المنصورة بمدينة عدن الشهر الماضي شاب يمني حديث الالتحاق بالتنظيم.

وأفاد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لصحيفة الغد الأسبوعية أن الانتحاري ليس صومالياً كما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية مؤكداً أنه يمني وكنيته أبو اليسر الصنعاني.

وتابع المصدر أن منفذ العملية يبلغ من العمر 23 عاماً وهو من أبناء محافظة المحويت ويقيم في حي مذبح بالعاصمة صنعاء وهو من العناصر التي التحقت حديثاً بتنظيم القاعدة حيث لم يمض على التحاقه بالتنظيم سوى 7 أشهر فقط قبل أن ينفذ العملية الانتحارية.

وكانت وزارة الدفاع ووكالة الأنباء اليمنية "سبأ" قالت أن منفذ الهجوم الانتحاري صومالي الجنسية.

حيد حديد
2012-07-10, 06:42 PM
إصابة الفتاة التي تم اختطافها من قبل جماعة مجهولة في عدن بجراح خلال عملية تحريرها

أصيبت الفتاة التي تعرضت يوم أمس الأول الأحد لعملية اختطاف من قبل جماعة مجهولة بالقرب من منزلها بخور مكسر بجراح وصفت بالمتوسطة خلال أعمال تحرير لها قامت بها الشرطة المحلية في مدينة عدن بمساعدة وسطاء اثر قيام مسلحين بإطلاق النار عليها خلال أعمال التحرير فجر اليوم الثلاثاء.

وقالت مصادر خاصة لـ"عدن الغد" ان أسرة الفتاة والتي تدعى "فاطمة خالد صالح التوي" 17 عام أصيبت بجراح متوسطة اثر قيام جماعة مسلحة بإطلاق النار عليها وعلى الشخص الذي اختطفها كان ينتوي تسليمها إلى الشرطة بحسب ما أفاد مصدر في الأسرة لـ"عدن الغد".

وقال المصدر في الأسرة لـ"عدن الغد" ان الأسرة تلقت ظهر امس الاثنين اتصالا من احد الأشخاص يفيد فيه بأنه تسنى له التعرف على هوية الخاطفين وعلى الفور قامت الأسرة بابلاغ شرطة خور مكسر التي قامت بالتواصل المباشر مع الشخص المتصل ومن ثم مع الشخص الخاطف الرئيسي للفتاه وخاضت معه تفاوض مطول استمر حتى ساعات الفجر الأولى حينما اقتنع بتسليم الفتاة.

وقال المصدر ان الخاطف اشترط تسليم الفتاه بالقرب من الجدار الخلفي لحديقة الكمسري بالشيخ عثمان محددا الساعة الرابعة من فجر اليوم الثلاثاء موعدا .
وعند الساعة الرابعة فجرا تحركت قوة من الشرطة بلباس مدني بهدف استلام الفتاة وحينما حان الموعد وقبل تسليم الفتاة بدقائق تعرضت الفتاة والشخص الذي كان بجوارها (الخاطف الرئيسي ) لحظة وصولهم الى المكان لعملية إطلاق نار من قبل جماعة مسلحة قالت الأسرة في افادتها أنهم شركاء الخاطف الرئيسي في عملية الاختطاف .

وأسفر إطلاق النار عن إصابة الفتاة بجروح متوسطة فيما أصيب الخاطف الرئيسي بجراح بالغة وخطيرة نقل على اثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج .

مصادر في أسرة الفتاة قالت لـ "عدن الغد" ان الخاطف الرئيسي للفتاه والمشاركين له هم جنود من الأمن العام او مايعرفون في عدن بطيور "الجنة" موضحة ان إطلاق النار جاء من مشاركين في عملية الاختطاف كانوا يرفضون تسليم الفتاة .
وحتى اللحظة لاتزال أسباب عملية الاختطاف وملابساتها غير واضحة المعالم .

ويوم امس قالت أسرة الفتاة "فاطمة خالد صالح التوي" والتي تقطن حي السلام بخور مكسر ان جماعة مجهولة قامت باختطافها ظهر أمس الاول الأحد أثناء ما كانت في طريقها إلى منزلها القريب من جولة بدر بخور مكسر.

وقال مصدر في الأسرة امس لـ"عدن الغد" ان الفتاة وأخاها كانا في طريقهما ظهرا إلى مستشفى الجمهورية التعليمي بغرض إيصال وجبة الغذاء لامهما التي ترقد منذ أسابيع جراء إصابة حينما اعترض طريقهما شخص وقام بالتعرض لآخاها وحينها قام أخاها بأمر أخته بالعودة إلى المنزل .

وأشارت الأسرة ان اخاها عاد إلى المنزل ليكتشف ان أخته لم تعد حيث تم إبلاغ إدارة الأمن في عدن التي باشرت التحقيقات في الواقعة .
وقالت الأسرة في افادتها ان الشاب الذي تعرض لاخو الفتاة شخص غير معروف وبدت من مظاهر شكله انه "احد البلاطجة" موضحة ان الفتاة على مايبدو تعرضت للخطف أثناء محاولتها العودة إلى المنزل.
ولم توجه الأسرة في سياق افادتها اتهام إلى أي جهة إلا أنها قالت أنها ليست لها عداوات مع أي جهة أخرى .

حيد حديد
2012-07-10, 06:45 PM
دعوات لإستناف فعاليات الحراك الجنوبي بلودر
لودر (( عدن الغد )) خاص:
وجهت شخصيات اجتماعية وسياسية بمديرية لودر كبرى مدن المنطقة الوسطى بمحافظة أبين الدعوة إلى إعادة تفعيل حركة الاحتجاجات التي حمل لوائها الحراك الجنوبي في المدينة التي شهدت أعمال عنف واسعة النطاق مؤخرا جراء الحرب التي دارت رحاها في المنطقة .
وفي بيان صادر عن شخصيات اجتماعية وأخرى سياسية بينها الشيخ "توفيق علوي غرامة " شيخ الضمان في المديرية دعت هذه الشخصيات جميع أبناء مديريات المنطقة الوسطى إلى إعادة تفعيل المهرجان الخطابية والمسيرات السلمية التي دأب الحراك الجنوبي على تنظيمها في لودر خلال السنوات الماضية .
وقال البيان الذي تلقاه "عدن الغد" ان لودر ستظل منارة جنوبية شامخة وسيظل أبناء جزء من أبناء الجنوب حاملين لواء الحرية والشموخ ولن توقفهم أي قوة في الأرض عن مواصلة نضالهم السلمي جنبا إلى جنب مع إخوانهم أبناء الجنوب.
وشدد البيان على ضرورة التواصل بين الشخصيات الاجتماعية والنشطاء السياسيين بهدف تفعيل مهرجانات الحراك الجنوبي في لودر والنضال بالطرق السلمية الخالية من العنف او القوة وبما يعرف عن الروح الحضارية التي اتسم بها أبناء الجنوب الذين سبقوا كل شعوب الدول العربية بثورتهم السلمية المشهود لها بالسلمية والتحضر والنضال الحق حد قول البيان .
اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | دعوات لإستناف فعاليات الحراك

حيد حديد
2012-07-10, 06:45 PM
http://www.youtube.com/watch?v=Tsr6WioqoF4

حيد حديد
2012-07-10, 06:47 PM
http://www.youtube.com/watch?v=M-Td8sa5ocU

حيد حديد
2012-07-10, 06:48 PM
طلاب كلية التربيه بالضالع يفشلون حفل كان يعتزم حزب الاصلاح تنضيمه صباح
اليوم في الكليه

الضالع /عبد الرحمن النقيب
رفض طلاب كلية التربيه بالضالع صباح اليوم من اقامة حفل تابع لحزب التجمع
اليمني للاصلاح بسبب رفضهم لرفع صوره الشهيد جياد الشعيبي الذي استشهد
برصاص الامن المركزي في شهر فبرايل 2012م عندما كان خارجاً من كلية
التربيه وهو احد طلاب قسم التربيه الاسلاميه في الكليه بالاضافه الى
رفضهم لرفع اعلام دولة الجنوب الامر الذي جعل طلاب كلية التربيه ينظمون
وقفه احتجاجيه رافضه لاي فعاليه ينضمها حزب الاصلاح في الكليه الذي كان
من المقرر ان يقيم حفل لتكريم الخريجين الدفعه الاولى من قسم التربيه
الاسلاميه في الكليه صباح اليوم الثلاثاء
حيث قام طلاب الكليه برفع اعلام الجنوب في الكليه ومرددين الشعارات
والعبارات المندده بسياسة حزب الاصلاح تجاه شعب الجنوب وما ترتكبها
مليشيات الاصلاح في المنصوره من مجاز وجرائم لا انسانيه وهتافات تطالب
بالتحرير والاستقلال واستعادة دوله الجنوب
مما ادى الى اجبار انصار الاصلاح من مغادرة الكليه وفشال الحفل الذي كان
يعتزمون تنظيمه
هذا وكانت الحركه الشبابيه والطلابيه لتحرير واستقلال الجنوب بالكليه قد
نظمت صباح امس مسيره طلابيه حاشده بمناسبه يوم الطالب الجنوبي الذي
ينظمها طلاب الجنوب كل يوم اثنين من كل اسبوع ونددت الفعاليه بالمجازر
التي ارتكبها نظام حكومة الوفاق الوطني ومليشيات حزب الاصلاح في
المنصوره في فعالية 7\7 يوم احتلال الجنوب مرددين الشعارات والعبارات
المندده بالجرائم التي تعرض لها ابناء الجنوب في المنصوره والجنوب
حاملين اعلام الجنوب وجابوا شارع الكليه الى الخط العام بمدينة الضالع
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/428892_243695865748629_1325966402_n.jpg

ابو بوتن
2012-07-10, 06:48 PM
دعوات لإستناف فعاليات الحراك الجنوبي بلودر
لودر (( عدن الغد )) خاص:
وجهت شخصيات اجتماعية وسياسية بمديرية لودر كبرى مدن المنطقة الوسطى بمحافظة أبين الدعوة إلى إعادة تفعيل حركة الاحتجاجات التي حمل لوائها الحراك الجنوبي في المدينة التي شهدت أعمال عنف واسعة النطاق مؤخرا جراء الحرب التي دارت رحاها في المنطقة .
وفي بيان صادر عن شخصيات اجتماعية وأخرى سياسية بينها الشيخ "توفيق علوي غرامة " شيخ الضمان في المديرية دعت هذه الشخصيات جميع أبناء مديريات المنطقة الوسطى إلى إعادة تفعيل المهرجان الخطابية والمسيرات السلمية التي دأب الحراك الجنوبي على تنظيمها في لودر خلال السنوات الماضية .
وقال البيان الذي تلقاه "عدن الغد" ان لودر ستظل منارة جنوبية شامخة وسيظل أبناء جزء من أبناء الجنوب حاملين لواء الحرية والشموخ ولن توقفهم أي قوة في الأرض عن مواصلة نضالهم السلمي جنبا إلى جنب مع إخوانهم أبناء الجنوب.
وشدد البيان على ضرورة التواصل بين الشخصيات الاجتماعية والنشطاء السياسيين بهدف تفعيل مهرجانات الحراك الجنوبي في لودر والنضال بالطرق السلمية الخالية من العنف او القوة وبما يعرف عن الروح الحضارية التي اتسم بها أبناء الجنوب الذين سبقوا كل شعوب الدول العربية بثورتهم السلمية المشهود لها بالسلمية والتحضر والنضال الحق حد قول البيان .
اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | دعوات لإستناف فعاليات الحراك الجنوبي بلودر http://adenalghad.net/news/14118.htm#ixzz20ELwEzkm

حيد حديد
2012-07-10, 06:49 PM
اقتحم العشرات من النازحين ظهر اليوم الثلاثاء مقر الوحدة التنفيذية التي تتولى صرف مساعدات النازحين في عدن احتجاجا على مايصفونه سوء إدارة لمعوناتهم المقدمة من دول عدة .

وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان العشرات من النازحين اقتحموا مقر مبنى الحكومة المحلية بخور مكسر احتجاجا على مايصفونه سوء تعامل وتصرف في معونات النازحين من قبل المسئولين عنها .

وقال مصدر في إدارة الوحدة التنفيذية لـ"عدن الغد" انه تم استدعاء قوة من الأمن المركزي لإخراج المقتحمين وسط مخاوف من وقوع أعمال عنف .

ويقول النازحون ان المعونات المقدمة لهم يتم التلاعب بها من قبل المسئولين في الوحدة التنفيذية كما يتم بيع مخصصات كثيرة منها .

حيد حديد
2012-07-10, 06:50 PM
http://www.youtube.com/watch?v=b_WWCX7uq8g

ابو بوتن
2012-07-10, 06:52 PM
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/487754_420123461364809_193183955_n.jpg

حيد حديد
2012-07-10, 06:54 PM
عاجل
أنباء عن قيام نجل المدعو حميد الاحمر بأغتصاب جامعية بالعاصمة اليمنية صنعاء بمعرفة ودراية والده الطاغية حميد الاحمر

ابو بوتن
2012-07-10, 06:56 PM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/380254_111778232295080_40945531_n.jpg

حيد حديد
2012-07-10, 06:58 PM
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/c0.31.600.286.83274021352/p843x403/529652_326163407469296_1478168403_n.jpg

حيد حديد
2012-07-10, 07:08 PM
عاااااااااااااجل
رجال المقاومة بالضالع يصدون طائرة باسندوة التي حاولت الهبوط في الضالع واجبروها الى التراجع باتجاة قعطبة واشتباكات تدور بهذة الاثناء مع بعض المصفحات والمدرعات التي حاولت تامين هبوط طائرة باسندوة..

ابو بوتن
2012-07-10, 07:11 PM
"لقد ولدنا أحرارًا في هذا البلد الذي ورثناه عن آبائنا. وإننا لنفضل أن تغرق جزيرتنا بمن فيها على أن نسمح لأحدٍ بأن يستعبدنا أو يسلبنا حريتنا"



http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/552635_202251143236594_1492058069_n.jpg

ابو بوتن
2012-07-10, 07:19 PM
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/529403_457065590979725_1563265151_n.jpg

ابو بوتن
2012-07-10, 07:21 PM
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/581971_323495514404308_1047173233_n.jpg

ابو بوتن
2012-07-10, 07:27 PM
الضالع :
الى لان لازالت الاشتباكات بالقرب من الشريط الحدودي سناح
وحول مبنى المحافظه ولا زال شباب الجنوب مسيطرين على الوضع
وطائرة باسندوه هبطت في معسكر الامن المركزي في قعطبه
بعد تصدي الشباب لها ومنعوها من الهبوط في مبنى المحافظه
داخل الحدود الجنوبيه

ابو بوتن
2012-07-10, 07:33 PM
عاجل جدا

اصابة احد ابناء البجح بالراس بعد ان قامت قوات الاحتلال باطلاق النار على القرى بشكل مباشر واصابتة خطيرة جدا .

ابو بوتن
2012-07-10, 07:34 PM
عاجل جدا

قوة عسكرية من الامن المركزي خرجت من معسكر الامن المركزي بالضالع وتشتبك مع شباب المقاومة ويجبروها الى التراجع الى معسكر الامن المركزي من الوبح بعد ان دارت اشتباكات قوية جدا .

محمدعبدالواحدصالح
2012-07-10, 07:35 PM
أصابة شاب من ابناء قرية البجح أسمه احمدعبدالحميد احمد حيمد برصاصه طائشه بالرأس من جراء الضرب العشوائي الذي أطلقته قوات الاحتلال باتجاه القرى المجاوره لمقر محافظة الضالع وحالته خطيره جدا وقد تم نقله الى العاصمه عدن

ابو بوتن
2012-07-10, 07:36 PM
عااااااجل
الضالع : اصابة احمد شوربان من ابناء قرية البجح بطلقه بالراس من قبل قوات
الاحتلال واصابته خطيره

ابو بوتن
2012-07-10, 07:40 PM
(بن فريد) يوجه رسالة هامة قيادات الحراك الجنوبي في الداخل

الثلاثاء 10 يوليو 2012 11:26 صباحاً
القاهرة ((عدن الغد )) خاص:
وجه القيادي البارز في الحراك الجنوبي احمد عمر بن فريد رسالة سياسية إلى قيادات في المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب والتي تنتوي عقد اجتماع لها في مدينة المكلا .

ولاهمية الرسالة ينشر "عدن الغد"نصها كما وردت من المصدر
مقدمة :

يخبرنا التاريخ بشكل واضح ,ان الكثير من الأحداث الجسيمة والمحطات الحاسمة في مسيرات الشعوب , تصنعها عقول البشر النيرة وارادتهم الحرة وعزيمتهم التي لا تلين ونواياهم الصادقة وطموحاتهم الجموحة وتجلياتهم السامية وتعملقهم الكبير في زمن ولحظات مرة وحاسمة تمر بها شعوبهم واوطانهم و وأممهم , وهي مراحل صعبة اكثر ما تحتاج الى حزمة كبيرة من الصفات النادرة التي تتحلى بها كوكبة من الرجال تشاء الأقدار ان تضعهم في تحدي مع انفسهم من جهة ولمواجهة الشدائد والأزمات وفقا لما يحقق تطلعات وطموحات شعوبهم واوطانهم من جهة أخرى .
واليوم ... هاهو التاريخ يضعكم في مواجه مصيرية مع مثل هذه النوعية من التحديات الكبيرة , ولعل اول الخيارات الصعبة التي عليكم خوضها غدا في اجتماعكم المبارك , هو الأختيار بين خيارين لا ثالث لهما , اما ان تكونوا مع انفسكم ورغباتها , واما ان تكونوا مع وطنكم وشعبكم , وما عليكم في هذا الاجتماع الا ان تختاروا ما بين قمم الجبال الشماء .. والأمجاد والشرف .. والسمو عاليا مع علم الوطن حيث يحق له ان يرفرف في سماء العزة والكرامة والاستقلال , أو ان تكونوا عبيدا لرغباتكم ونزواتها ونزعاتها وسكراتها وانانيتها وقلة بصرها وبصيرتها .. وشتان مابين هذا وذاك ! .. اذ لا يمكن الجمع ما بين الخيارين في وقت واحد ... فلا سبيل امامكم الا واحدا من اثنين , اما تكونوا مع شعبكم وتتخلوا عن انفسكم واما ان تكونوا مع انفسكم وتتخلوا عن شعبكم .

فان اخترتم ان تكونوا مع شعبكم وهذا أملي وعشمي الكبير فيكم .. فسوف يكون هذا الشعب العظيم معكم والى جانبكم يدا بيدا حتى النصر انشاء الله . وان اخترتم – لا سمح الله - ان تكونوا مع انفسكم فلن تكونوا الا وحدكم تصحبكم انانيتكم بحساباتها الصغيرة جدا التي ستنتهي بكم الى المكان الذي يليق بصغائر الامور وترهاتها وسفاسفها وصناعها , ولن يعجز الجنوب عن خلق قياداته ورجالاته اللذين يليقون به ويليق بهم .
وهنا علينا ان نتساءل ... لماذا في الأصل يبحث المرء عن نفسه في اطارها الضيق ومفهومها الأناني في وقت يتطلب فيه الوطن ان تكبر الرجال بحجم آماله والآمه وطموحاته الكبيرة.. ؟!! ولماذا يختار المرء بمحض ارادته ان يقزم مكانته ودروه حينما يرتهن الى رغبات تنطلق من داخل نفسه وتعود اليها دون ان تخطو به بعيدا الى مجالات رحبه في سماء الوطن الواسعه وترابها المقدس ! .. هل علي ان اذكركم أيها الأخوة الأعزاء الى حقيقة انه ما من زعيم اوقائد عظيم لأمة من الأمم , الا واكتسب مكانته وعظمته اولا وقبل كل شئ من تخليه عن نفسه وذاتيته وانانيته في سبيل امته وشعبه .

اخواني الأعزاء ...
ان عليكم ان تدركوا قيمة وأهمية ما أنتم بصدده الآن .. وان تعوا جيدا ان التاريخ قد وضعكم جميعا امام مسئولية جسيمة من شأن القيام بها على اكمل وجه فتح ابواب المجد والتاريخ لشعب الجنوب واختصار عذاباته وشقاءه ومعاناته والشروع في رسم معالم طريقه الى المستقبل المشرق الذي يلقيق به ... فهل أنتم اهلا لهذه المهمة التاريخية الكبيرة ؟ ... انشاء الله انكم اهلا لها.

أيها الأخوة الأعزاء ..
اسمحوا لي ان اشارككم الرأي والمشورة والنصح , وان اطرح عليكم بعض الملاحظات والمقترحات والاراء .. وهي اقل القليل مما يمكن لنا من هذا المكان البعيد ان نساهم به الى جانبكم ومعكم .. وفي البداية اتقدم اليكم بهذه بهذه المجموعة منالنصائح المتواضعة :
اولا : عليكم ان تدركوا جيدا ان سلاح نجاحكم الأول في هذا الاجتماع هو منح " الحوار " حقه وقيمته التي يستحقها , والوصول بهذا الحوار الى المرتبة التي تليق به , وهي مرتبة " الفضيلة " .. فان حضر الحوار في مختلف اجتماعاتكم بهذه المرتبة اللائقة به فانشاء الله سوف تتمكنون من حل مختلف القضايا وتنجزون مختلف المهام بما تستحق وبما يجب ان تكون.
ثانيا : عليكم ان تدركوا ان هناك فرقا كبيرا ربما لايكاد تمييزه بسهولة ما بين " الحوار البناء " و " الشقاق الهدام " .. فحينما يرتفع الصوت ويعلو حد الصراخ .. غالبا ما يغيب العقل وتتوارى الحكمة ويهيمن الخبال والهستيريا ! اذ يتحول الحوار بصورة تلقائية الى شقاق ثم الى خصام وخلاف وفوضى . وحينما يكون الصوت هادئا ممتلائا بالحجج والمنطق ومخاطبا العقل البشري – زينة ما خلق الله – وقاصدا المصلحة الوطنية العيا في الأول والأخير , يكون الكلام في هذه الحالة " حوارا فضيلا بناءا .." وما كان الحوار بفضيلته الى منتجا للوئام والانسجام والتوافق والنجاح .
ثالثا : ان امام اجتماعكم بلا شك قضايا كبيرة وعديدة .وهي فوق ذلك شائكة , ومعقدة , فاياكم والاستعجال في " طي " القضايا و " سلقها " والمرور عليها مرور الكرام دون اخضاعها للحوار الطويل والتدقيق والفحص من مختلف الجوانب . ان مصير الأوطان والشعوب أيها الأخوة , لا يتم حسمها في " سويعات قات " قليلة او في ليلة وضحاها , لكي يقنع المجتمعون انفسهم بالوهم , انهم قد اجتمعوا ونجحوا وانجزوا .. وهم في حقيقة الأمر انهم لم يجتمعوا .. ولم ينجزوا .. ولم ينجحوا في شيئ تبعا لذلك ... تحملوا المشقة واصبروا ولا تجعلوا الزمن سلاحا مسلطا من قبل عجلتكم عليكم . امنحوا انفسكم الوقت والزمن الكافي ولو تطلب الأمر مكوثكم في المكلا عشرة ايام او اكثر .
رابعا : من المهم جدا عدم جر " الاختلاف في الرأي " الى حالة من " الخلاف والنزاع " .. فليس عيبا ان يحضر الاختلاف او حتى الخلاف في اي وقت اثناء مناقشة قضية مستحقة , فنحن في اول الأمر وآخره بشر , ولكن العيب التمادي في الخطأ والاصرار على الرأي دون سند من حق او منطق والعيب الأكبر ان يكون هذا الخلاف نتيجة لهذا التصلب في الرأي هو النتيجة المحددة والمنتج الأخير لمخرجات الحوار .
خامسا : عليكم ان تحددوا جدولا واضحا لمختلف القضايا التي يراد لهذا اللقاء ان يتطرق لها بالتفصيل الدقيق , وعلى ان يتم اقرارها في اول اللقاء .. ومن المفيد جدا ان يتم الحديث في البداية عن ايسر النقاط واسهلها ثم التدرج الى مابعدها من القضايا الأكثر اهمية . كما انه من المهم جدا ان يتم تأجيل البت في القضايا التي تصل الى مراحل يصعب فيها الوصول الى اتفاق , على أن يتم بحثها في موعد آخر مع امكانية تذليلها في لقاءات جانبية اخرى يجري ترتيبها من قبل العقلاء.

سادسا : في حال تعقد الأمور ودخول شياطين الذات بينكم عند مناقشة بعض القضايا التي اعتقد انها سوف تتعلق بمراكز ومناصب والعياذ بالله وبعض القضايا الأخرى الثانوية , فعليكم الاتفاق منذ الآن على تحسم هذه الأمور بحسب رأي الأغلبية منكم وان تعقد الأمر ينبغي ترك حسم هذه الأمور الى الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن باعوم ليقولا فيها كلمة الفصل التي يجب ان تكون مقبولة من الجميع.
سابعا : يزخر الجنوب بالحكماء والعقلاء .. وأرى ان تتم الدعوة الى عدد من هؤلاء ليحضروا لقائاتكم ويكونوا شاهدا عليها وعونا لكم على انفسكم , ومعبرين في نفس الوقت عن المصلحة العليا حينما يقتضي الأمر سماع رأيهم وصوتهم .
ثامنا : عليكم ان تدركوا ان هذا اللقاء يكتسب اهميته من الظروف السياسية المعقدة التي تحيط بقضية الجنوب في داخل الوطن وفي المحيطين الاقليمي والدولي .. وهي ظروف لا تنسجم مع طموحات شعبنا في التحرر والاستقلال , لكنها ظروف يمكن ان ينعدم تأثيراتها في حال تماسك الداخل وتلاحمت القيادة مع الشعب , فدائما ما يخبرنا التاريخ ان كلمة الفصل الحاسمة انما تكون في آخر المطاف ل " أهل الأرض " مهما كان تأثير هذه القوى كبيرا ومهما كان نفوذها وتدخلاتها واسعة ... انها سنة الحياة التي يشهد عليها تاريخ البشرية جمعاء ... وما عليكم الا ان تثقوا فيما سنه الله في ارضه وفي خلقه ... فهل يمكنكم ان تكونوا مدركين لهذه الحقيقة ومنتهين الى ما يجعلها ممكنه في تاريخ شعبنا العظيم في هذه المرحلة الصعبة ؟.

تاسعا : عليكم ان تدركوا ان الشعوب التي نهضت وشيدت الحضارات الكبيرة انما انطلقت في مسيرتها ونجاحاتها نتيجة لارساءها قيم " حضارية – انسانية " نبيلة وعظيمة .. فليكن هذا اللقاء هو البداية الحقيقية لخلق ثقافة وطنية جنوبية جديدة .
عاشرا : حينما يشعر المرء منكم ان ذاتيته قد طغت عليه , وانها ستكون عاملا من عوامل الفشل ... فعليه ان يتذكر انه قد وضعه نفسه في هذا المكان لتحمل مسئولية " شأن عام وطني " وليس شأنا خاصا له !.. ما يعني انه لا يملك الحق في افساد مسيرة " الشأن العام " نتيجة لتمسكه بمسيرة " الشأن الخاص " . وعليه ايضا ان يتذكر ان الاف الأرواح قد ازهقت وان شلالات من دماء ابطال الجنوب قد سالت من اجل هذا " الشأن العام " وان بعض الدماء لم تجف حتى الآن ودموع الثكالى لم تتوقف حتى هذه اللحظة ايضا.. وبمقارنة بين ما قدمه هذا الشهيد للشأن العام من تضحية بكل (( شأنه الخاص )) أي حياته .. سوف يجد هذا " الأناني " نفسه امام حقيقه مؤلمه تقول له كم انت صغير وكم انت قزم يا هذا ... انك لا تسحق ان تقود امه وما عليك الا ان تعود الى منزلك فورا.

مالذي نريده من هذا اللقاء :
ان شعب الجنوب يتطلع الى لقائكم هذا وكله أمل ان ينتهي الى انجاز مختلف الاستحقاقات الوطنية المنتصبه امامكم , والتي يمكن الحديث عن بعضها بما يلي :
اولا : الوثائق :
1 - البرنامج السياسي .." الرؤية السياسية " لقضية الجنوب .
2 - الميثاق الوطني " ميثاق الشرف للعمل الوطني " .
3 – اللائحة الداخلية " النظام الداخلي " للمجلس الأعلى .
4 – البرنامج النضالي للمسيرة النضالية لشعب الجنوب لتحرير ارضه .
5 – قسم العضوية للمجلس .
6 – ملامح اولية لدستور دولة الجنوب .
ثانيا : بعض الاسئلة التي تستحق اجابات دقيقة وواضحة :
1 – ماهو برنامج المجلس للتعامل مع " الارهاب " ؟
2 – ماهي رؤية المجلس للتعامل مع دول الجوار والمحيط الاقليمي والدولي ؟
3 – كيف يمكن تبديد المخاوف و الشكوك لدى المواطن الجنوبي فيما يخص المستقبل والتي تتعلق ببعض القضايا الهامة التي ينبغي ان تكون واضحة منذ الآن مثل :
أ – التأكيد على اعتماد نظام الفيدرالية في دولة الجنوب وهذا الأمر يبدد مخاوف اخواننا في محافظات عدن وحضرموت على وجه التحديد .
ب – التأكيد على ان دولة الجنوب دولة مدنية .. " دولة مواطنة " وليست دولة فاشية عنصرية .
ج – تبديد مخاوف المستثمرين الشماليين الذين لهم استثمارات في الجنوب ولا علاقة لها بقضايا نهب وفساد .
4 – كيفية تعامل المجلس الأعلى مع " الآخر الجنوبي " .. من مختلف المشارب السياسية ولمختلف التوجهات ؟
5 – رؤية المجلس في جذب المهاجر الجنوبي في دول الشتات خاصة في دول شرق آسيا وافريقيا وامريكا ودول الخليج العربي .
6 – كيفية تعامل المجلس مع الأحزاب الجنوبية التي لازالت تخضع لقانون احزاب الاحتلال ؟
7 – كيفية التعامل مع ملف العملين ( السياسي والاعلامي ) في الخارج .
ألأخوة الاعزاء :
ان عشمي – كما هو عشم شعب الجنوب – فيكم كبير .. وكبير جدا , وكلنا أمل على ان تكونوا على قدر المسئولية وعلى قدر التحديات .. وكلنا ثقة انكم اهلا لهذه المهمة , فسيروا على بركة الله .. والله يرعاكم ويوفقكم .
أخوكم / أحمد عمر بن فريد

ابو بوتن
2012-07-10, 07:43 PM
http://www.youtube.com/watch?v=JjdHaU3PX_U&list=UUfLLW1tfbDHcTpaEKgdpIIA&index=1&feature=plcp

ابو بوتن
2012-07-10, 07:53 PM
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/553837_329267887162018_1452739739_n.jpg

هل تستطيع دخول هذا المكان با جنوبي سيستوقفك الامن المركزي ولكن تلك الفتاه الشجاعه استطاعت كسر اللوائح ورفع علم الجنوب انه ميناء عدن في التواهي

ابو بوتن
2012-07-10, 07:59 PM
الضالع :
الى لان لاالت الاشتباكات بالقرب من الشريط الحدودي سناح
وحول مبنى المحافظه ولا زال شباب الجنوب مسيطرين على الوضع
وطائرة باسندوه هبطت في معسكر الامن المركزي في قعطبه
بعد تصدي الشباب لها ومنعوها من الهبوط في مبنى المحافظه
داخل الحدود الجنوبيه

ابو بوتن
2012-07-10, 08:08 PM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/580881_308857652543193_1820462197_n.jpg

الفارس النبيل
2012-07-10, 08:09 PM
أمن الضالع يضبط اثنين إرهابيين اثنين الفارين من سجن الأمن السياسي بالحديدة
الثلاثاء 10 يوليو-تموز 2012 الساعة 06 مساءً / 26سبتمبرنت: http://al-dhala.com/vb/../userimages/0ARHABEEN2.jpgأعلن مصدر أمني مسؤول أن أجهزة الأمن بمحافظة الضالع تمكنت اليوم من ضبط اثنين من العناصر الإرهابية المطلوبة أمنيا وهما هيثم حسن سعد أحمد عفيفي وناصر السيد إسماعيل أحمد مطهر.
وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن العنصرين المضبوطين هما من بين خمسة عناصر تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي سبق وتمكنوا من الفرار من سجن الأمن السياسي بمحافظة الحديدة في 26 يونيو الماضي وكانت أجهزة الأمن تتعقبهم منذ فرارهم، مؤكدا أن أجهزة الأمن ستواصل تعقبها لبقية العناصر الفارة حتى يتم إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة.
وأهاب المصدر بالإخوة المواطنين بالتعاون وتقديم المعلومات للأجهزة الأمنية التي تساعدها على سرعة إلقاء القبض على بقية العناصر الفارة وهم سليمان محمد سليمان عطية وعبدالله قايد حسين بربش وطه محمد الطحطاح، محذرا في نفس الوقت كل من يقوم بإيوائهم أو التستر عليهم أو تقديم أي مساعدات تمكنهم من الاختفاء باعتبار ذلك جريمة يعاقب عليها القانون.

ابو بوتن
2012-07-10, 08:11 PM
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/389160_453842774633563_1714935263_n.jpg

الفارس النبيل
2012-07-10, 08:11 PM
الغارات الجوية في اليمن تعاقب المسلحين و المدنيين - الجزء الثاني و الأخير

الثلاثاء 10 يوليو 2012 06:28 مساءً http://al-dhala.com/uploads/pics/1341934091.jpeg


عدن ((عدن الغد)) ترجمة خاصة :

المسلحون يختبأون في بنايات مدنية


كثير من الغارات تصيب أهدافها، و منها الغارة التي أصابت مستشفى في جعار، الذي قال سكان أنه كان يستخدم من قبل المسلحين. أصابت نفس الغارة منزل في جعار قال الجيران ان مسلحين كانوا يستأجرونه.

حدثت الغارة قبل نحو شهر في إحدى ليالي الصيف الحارة، عندما خرج عدنان أحمد صالح ليستنشق بعض الهواء النقي.

يقول صالح عدت إلى الداخل و أغلقت الباب، و بعدها ضرب الصاروخ الأول. يسميها صالح صواريخ، لكنه في الحقيقة هو لا يعرف غير أنه كانت هناك إنفجارات – المنزل المجاور له تم تسويته بالأرض، و قتل في ذلك خمسة مسلحون مرتبطون بالقاعدة كانوا يقيمون في ذلك المنزل.

و في اليوم التالي بحسب صالح، جاء المزيد من المسلحين و قاموا بأخذ الجثث و معظم الركام. ثم قاموا بتعويض مالك المنزل آلاف من الدولارات.

يقول صالح إنه سعيد بشكل أساسي أن المسلحين قد رحلوا. و يتمنى ان يحصل على بعض التعويض عن الأضرار التي أحدثتها الغارة بمنزله, و أن ينعم بالتيار الكهربائي المنتظم.

يقول المحامي اليمني هيكل بانافع أن القاعدة تقوم بعمل الكثير لكسب قلوب و عقول فقراء اليمن. و يضيف بانافع "إن الناس الذين تطلق عليهم الولايات المتحدة مصطلح الأضرار تبعية، هم أفقر فقراء اليمن. و بحسب علمي فإن لا توجد هناك اي محاولات من قبل الأمريكيين للذهاب الى هناك لإجراء عملية تقييم الأضرار التي خلفتها المعارك."

يقول بانافع أن بإمكان المسؤولين اليمنيين أو الأمريكيين على الأقل التحقيق في قتلى المدنيين و الإقرار بالأخطاء التي حدثت و ربما تقديم التعويضات أيضاً. كما أن بإمكانهم المساعدة بشكل أفضل في بناء المستشفيات و المدارس، حتى لا يكون هناك ما يدعو إلى إلتحاق السكان المحليون بالمسلحين.

و عوضاً عن ذلك، كما يقول، فإن حملة الغارات الجوية التي تستهدف المسلحين تقوم بعض الأحيان بخلق المزيد من المسلحين.

دوافع الإنتقام


داخل غرفة المعيشة الحقيرة في منزلهم المبني من اللبن و الطوب في محافظة مأرب الصحراوية، تم إستقبالنا من قبل جدار من الأطفال – عدد كبير - الذين قتل والدهم، صالح قائد طعيمان، في غارة في 14 أكتوبر 2011.

أحد الأبناء و يدعى عز الدين كان هناك عندما وقعت الغارة. قال عز الدين أنه كان مع والده و أخيه يرعون الجمال في منطقة عرفت بسيطرة القاعدة عليها. و عندما حل المساء، نام الرجال خارج المسجد. أستهدفت الغارة الأولى سيارتهم. ركض عز الدين في إتجاه، ووالده و أخيه ركضوا في إتجاه آخر.

ثم جاءت غارة أخرى. يقول عز الدين "سمعت دوي إنفجار ضخم، لكني بقيت في مكاني مختبئا تحت إطار سيارة، و لم أبرح مكاني حتى الصباح. عندما استيقظت كنت خائفاً. ذهبت للبحث عن والدي و أخي، فوجدتهم متناثرين إلى قطع."

يقول عز الدين أن والده حارب في أفغانستان في الثمانينات مع رجال ألتحقوا فيما بعد بالقاعدة. تقول أسرته أن الأب كان قد تخلى عن إرتباطه بالجماعة مؤخراً. و قالوا أنه كان في إحدى الفترات يتقاضى راتباً من الإستخبارات اليمنية.

يقول أحد أقربائه "إن كانوا يريدون إعتقاله او قتله، فهم يعلمون مكان إقامته. لماذا قتلوه بهذه الطريقة؟"

أبناء صالح لا يدور بخلدهم سوى شيئ واحد فقط – الإنتقام. عز الدين و الآخرين يقولون أنهم يريدون محاربة قتلة والدهم، و على وجه التحديد ضد أمريكا.

و في الحقيقة، يقولون أن إبن صالح الأكبر قد إنضم إلى جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بالقاعدة. الراية السوداء للجماعة معلقة على جدار غرفة المعيشة. تقول الأسرة أن الجماعة قامت بشراء سيارة جديدة لهم لتعويضهم عن تلك التي دمرتها الغارة الجوية. و تضيف الأسرة ان الجماعة تدفع لهم راتب شهري.

إبن آخر يجلس إلى يميني و يحدق عينيه بثبات نحوي. إسمه أسامه. أخرج ورقة مجعدة كان يحتفظ بها في جيبه و وكزني لكي أنظر إليه.إنها صورة لطائرة أمريكية



شبكة إن بي آر ــ تقرير كيلي ماك افرس
ترجمة مهدي الحسني



اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | الغارات الجوية في اليمن تعاقب المسلحين و المدنيين - الجزء الثاني و الأخير (http://adenalghad.net/news/14123.htm#ixzz20EjJayit) http://adenalghad.net/news/14123.htm#ixzz20EjJayit (http://adenalghad.net/news/14123.htm#ixzz20EjJayit)

الفارس النبيل
2012-07-10, 08:12 PM
جدل حول تعين قنصل جديد بعدن

الثلاثاء 10 يوليو 2012 06:27 مساءً http://al-dhala.com/uploads/pics/1341933984.jpeg http://al-dhala.com/skins/public/images/arrow_bullet.gif القنصل الصومالي المعين حديثا



عدن((عدن الغد)) خاص :
عبر عدد من اللاجئين الصوماليين في كل من منطقة البساتين ومخيم خرز إضافة لعدد كبير من أبناء الجالية الصومالية في عدن عن احتجاجهم على قرار تعيين قنصل عام جديد خلفاً للقنصل الصومالي العام السابق للقنصلية في محافظة عدن الراحل أحمد آدم .

وأضاف اللاجئين وأبناء الجالية في سياق تصريحاتهم لـ(عدن الغد) بأنه كان من الأفضل على الحكومة الصومالية لو قامت بتعيين نائب القنصل الموجود حالياً حسين حاجي أحمد الذي شغل وظيفة القائم بأعمال القنصل لفترة طويلة وذلك خلال فترة تلقي القنصل السابق العلاج في خارج اليمن بدلاً من تعيين قنصل جديد بحاجة لمزيد من الوقت حتى يلم بكافة هموم ومشاكل اللاجئين وأبناء الجالية الصومالية .

من جهته عبد القادر حسن علي رئيس لجنة اللاجئين الصوماليين في منطقة البساتين بعدن أعرب وفي تصريحه للصحيفة عن بالغ أمله من الحكومة الصومالية في أن تعيد النظر بالقرار الصادر بشأن تعيين القنصل الجديد للقنصلية الصومالية أحمد حسن عبدي ، مطالباً كل من الحكومة ووزارة الخارجية أن تأخذ بعين الاعتبار لكافة الأعمال الطيبة التي ساهم في أداؤها نائب القنصل ( حاجي ) والجهود والمساعي التي بذلها في سبيل خدمة اللاجئين الصوماليين والتي تعتبر من وجهة نظر اللاجئين كافية لان يتم على الأقل تعيينه قنصلاً عاماً لا أن يتم إقصاؤه.

مشيراً بأن معظم القنصليات والسفارات في مختلف أنحاء العالم قد أغلقت أبوابها إلا السفارة الصومالية في صنعاء وقنصليتها في عدن التي استمرت بتقديم خدماتها الجليلة سواء للاجئين أو حتى المقيمين من أبناء الجالية الصومالية في عدن وغيرها من المحافظات الواقعة في نطاق اختصاصها .

أما أحمد محمد يوسف رئيس الجالية الصومالية في عدن فقد قال للصحيفة : " نحن في الجالية تربطنا علاقة طيبة بالقنصلية الصومالية في عدن والقائم بأعمال القنصل الصومالي العام فيها الأخ / حسين حاجي الذي يكاد يكون من شدة اهتمامه بهموم ومعاناة ومشاكل الجالية أحد أبنائها" .

وأستطرد : " كما إننا كأبناء جالية معنيون أكثر من غيرنا بالتعامل مع القنصلية ، ولذلك فقد كنا نحبذ لو تم على الأقل التشاور معنا في موضوع تعيين قنصل عام جديد للقنصلية قبل صدور أي قرار بهذا الشأن خصوصاً وأن القنصل وكما هو معروف ممثل للمواطنين من أبناء الصومال في عدن " .

وأضاف ( يوسف ) : " في الأخير أبناء الجالية الصومالية في عدن هم بحاجة لشخص يفهمهم ويشعر بمعاناتهم ويتلمس همومهم ويساعدهم في تجاوز العقبات ويعمل على حل مشاكلهم ولهذا فقد كنا نفضل لو تم التواصل معنا والاستئناس برأينا ولو أن المسائلة برمتها تبقى في الأخير شأن دبلوماسي " .

يذكر بأن قرار تعيين قنصل عام جديد خلفاً للقنصل السابق للقنصلية الصومالية بعدن قد أثار مؤخراً ردود أفعال غير إيجابية تتعارض مع قرار التعيين فضلاً عن استياء العديد من شيوخ القبائل والعشائر والمناطق الصومالية وحتى اللاجئين الصوماليين المتواجدين بكل من منطقة البساتين بعدن ومخيم خرز والذين طالب بعضهم الحكومة اليمنية وخلال لقاءات أجرتها الصحيفة معهم بالسماح لهم في تنظيم مظاهرة رمزية تعبيراً واحتجاجا منهم على القرار الصادر بشأن تعيين القنصل الجديد للقنصلية الصومالية في محافظة عدن .

من : ايمن بجاش



اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | جدل حول تعين قنصل جديد بعدن (http://adenalghad.net/news/14122.htm#ixzz20Ekgpl4U) http://adenalghad.net/news/14122.htm#ixzz20Ekgpl4U (http://adenalghad.net/news/14122.htm#ixzz20Ekgpl4U)

ابو بوتن
2012-07-10, 08:14 PM
عاجل جدا جدا

دوي انفجارات بهذة اللحظات في مقر محافظة الضالع في الشريط الحدودي بسناح
.

ابو بوتن
2012-07-10, 08:20 PM
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s320x320/578856_201387369990114_77110239_n.jpg

ابو بوتن
2012-07-10, 08:24 PM
http://www.youtube.com/watch?v=g2SBorRGTaM&list=UUDjLFrQplMZ6CBgXjBv0k7g&index=2&feature=plcp

الفارس النبيل
2012-07-10, 08:25 PM
عاجل :نازحون بعدن يقتحمون مقر إدارة المساعدات احتجاجا على سرقة مخصصاتهم

الثلاثاء 10 يوليو 2012 12:11 مساءً http://al-dhala.com/uploads/pics/1341911465.jpeg


عدن (( عدن الغد )) خاص:
اقتحم العشرات من النازحين ظهر اليوم الثلاثاء مقر الوحدة التنفيذية التي تتولى صرف مساعدات النازحين في عدن احتجاجا على مايصفونه سوء إدارة لمعوناتهم المقدمة من دول عدة .

وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان العشرات من النازحين اقتحموا مقر مبنى الحكومة المحلية بخور مكسر احتجاجا على مايصفونه سوء تعامل وتصرف في معونات النازحين من قبل المسئولين عنها .

وقال مصدر في إدارة الوحدة التنفيذية لـ"عدن الغد" انه تم استدعاء قوة من الأمن المركزي لإخراج المقتحمين وسط مخاوف من وقوع أعمال عنف .

ويقول النازحون ان المعونات المقدمة لهم يتم التلاعب بها من قبل المسئولين في الوحدة التنفيذية كما يتم بيع مخصصات كثيرة منها .



اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | عاجل :نازحون بعدن يقتحمون مقر إدارة المساعدات احتجاجا على سرقة مخصصاتهم (http://adenalghad.net/news/14111/عاجل-نازحون-بعدن-يقتحمون-مقر-إدارة-المساعدات-احتجاجا-على-سرقة-مخصصاتهم.htm#ixzz20EnoCUEp) http://adenalghad.net/news/14111/عاجل-نازحون-بعدن-يقتحمون-مقر-إدارة-المساعدات-احتجاجا-على-سرقة-مخصصاتهم.htm#ixzz20EnoCUEp (http://adenalghad.net/news/14111/عاجل-نازحون-بعدن-يقتحمون-مقر-إدارة-المساعدات-احتجاجا-على-سرقة-مخصصاتهم.htm#ixzz20EnoCUEp)

الفارس النبيل
2012-07-10, 08:27 PM
قيادة الكهرباء بعدن تبشر المواطنين بـ60 ميجاوات في 29 شعبان

الثلاثاء 10 يوليو 2012 06:17 مساءً http://al-dhala.com/uploads/pics/1341933528.jpeg


عدن ((عدن الغد)) خاص :

أكدت قيادة مؤسسة الكهرباء في عدن أنها ستقوم خلال الفترة القادم بإضافة طاقة كهربائية جديدة للمدينة بهدف مواجهة الإنقطاعات المتكررة التي تشهدها المديريات منذ أكثر من شهر.

وقال مدير عام المؤسسة المهندس "خليل عبدالملك" أنه سيتم تشغيل 60 ميجاوات من الطاقة في 19 يوليو الجاري أي أخر يوم لشهر شعبان.

وكانت فرع المؤسسة وقع عقد مع شركات أجنبية بغرض تزويد مدينة عدن بالطاقة الكهربائية ووضع حد لمعاناة الأهالي .

ويبدي سكان عدن مخاوفهم الشديدة من استمرار الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي خصوصا مع اقتراب الشهر الكريم "شهر رمضان" في ظل ظروف مناخية وصف بالسيئة .

ويشكك السكان من جدية المؤسسة في وضع حد لانقطاع التيار الكهربائي إلا أن مدير عام المؤسسة أكد أن التشغيل الفعلي للطاقة المطلوبة لمدينة عدن البالغة 60ميجا وات سيبدأ في التاسع عشر من يوليو الجاري.

وأوضح المهندس خليل عبدالملك نقل عبر الوكالة الرسمية قوله أن الطاقة الكهربائية التي ستحد من الانقطاعات المتكررة لمدينة عدن وضواحيها ستوزع على 40 ميجا وات لمحطة شهناز بخور مكسر و20 ميجا وات لمحطة حجيف بالمعلا.

وأشار إلى أن معدات الطاقة التي تم الاتفاق على شرائها من شركة اي بي ار ارنيتس الأمريكية البريطانية ستصل خلال الفترة من 14 إلى 17يوليو الجاري وسيبدأ التركيب في المحطات خلال الفترة المذكورة.

وبيّن أن التكلفة الإجمالية لهذه الطاقة بلغت 31مليون دولار ويسري مفعول ما تم الاتفاق عليه مع الشركة أنفة الذكر لمدة عامين من تاريخ بدء التشغيل في 19 يوليو الجاري.





اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | قيادة الكهرباء بعدن تبشر المواطنين بـ60 ميجاوات في 29 شعبان (http://adenalghad.net/news/14121/.htm#ixzz20EoZ9GmW) http://adenalghad.net/news/14121/.htm#ixzz20EoZ9GmW (http://adenalghad.net/news/14121/.htm#ixzz20EoZ9GmW)

الفارس النبيل
2012-07-10, 08:28 PM
عاجل :إصابة الفتاة التي تم اختطافها من قبل جماعة مجهولة في عدن بجراح خلال عملية تحريرها

الثلاثاء 10 يوليو 2012 11:06 صباحاً http://al-dhala.com/uploads/pics/1341907458.jpeg http://al-dhala.com/skins/public/images/arrow_bullet.gif حتى اللحظة لاتزال أسباب عملية الاختطاف وملابساتها غير واضحة المعالم



عدن (( عدن الغد )) خاص:
أصيبت الفتاة التي تعرضت يوم أمس الأول الأحد لعملية اختطاف من قبل جماعة مجهولة بالقرب من منزلها بخور مكسر بجراح وصفت بالمتوسطة خلال أعمال تحرير لها قامت بها الشرطة المحلية في مدينة عدن بمساعدة وسطاء اثر قيام مسلحين بإطلاق النار عليها خلال أعمال التحرير فجر اليوم الثلاثاء.


وقالت مصادر خاصة لـ"عدن الغد" ان أسرة الفتاة والتي تدعى "فاطمة خالد صالح التوي" 17 عام أصيبت بجراح متوسطة اثر قيام جماعة مسلحة بإطلاق النار عليها وعلى الشخص الذي اختطفها كان ينتوي تسليمها إلى الشرطة بحسب ما أفاد مصدر في الأسرة لـ"عدن الغد".


وقال المصدر في الأسرة لـ"عدن الغد" ان الأسرة تلقت ظهر امس الاثنين اتصالا من احد الأشخاص يفيد فيه بأنه تسنى له التعرف على هوية الخاطفين وعلى الفور قامت الأسرة بابلاغ شرطة خور مكسر التي قامت بالتواصل المباشر مع الشخص المتصل ومن ثم مع الشخص الخاطف الرئيسي للفتاه وخاضت معه تفاوض مطول استمر حتى ساعات الفجر الأولى حينما اقتنع بتسليم الفتاة.


وقال المصدر ان الخاطف اشترط تسليم الفتاه بالقرب من الجدار الخلفي لحديقة الكمسري بالشيخ عثمان محددا الساعة الرابعة من فجر اليوم الثلاثاء موعدا .
وعند الساعة الرابعة فجرا تحركت قوة من الشرطة بلباس مدني بهدف استلام الفتاة وحينما حان الموعد وقبل تسليم الفتاة بدقائق تعرضت الفتاة والشخص الذي كان بجوارها (الخاطف الرئيسي ) لحظة وصولهم الى المكان لعملية إطلاق نار من قبل جماعة مسلحة قالت الأسرة في افادتها أنهم شركاء الخاطف الرئيسي في عملية الاختطاف .


وأسفر إطلاق النار عن إصابة الفتاة بجروح متوسطة فيما أصيب الخاطف الرئيسي بجراح بالغة وخطيرة نقل على اثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج .


مصادر في أسرة الفتاة قالت لـ "عدن الغد" ان الخاطف الرئيسي للفتاه والمشاركين له هم جنود من الأمن العام او مايعرفون في عدن بطيور "الجنة" موضحة ان إطلاق النار جاء من مشاركين في عملية الاختطاف كانوا يرفضون تسليم الفتاة .
وحتى اللحظة لاتزال أسباب عملية الاختطاف وملابساتها غير واضحة المعالم .

ويوم امس قالت أسرة الفتاة "فاطمة خالد صالح التوي" والتي تقطن حي السلام بخور مكسر ان جماعة مجهولة قامت باختطافها ظهر أمس الاول الأحد أثناء ما كانت في طريقها إلى منزلها القريب من جولة بدر بخور مكسر.


وقال مصدر في الأسرة امس لـ"عدن الغد" ان الفتاة وأخاها كانا في طريقهما ظهرا إلى مستشفى الجمهورية التعليمي بغرض إيصال وجبة الغذاء لامهما التي ترقد منذ أسابيع جراء إصابة حينما اعترض طريقهما شخص وقام بالتعرض لآخاها وحينها قام أخاها بأمر أخته بالعودة إلى المنزل .


وأشارت الأسرة ان اخاها عاد إلى المنزل ليكتشف ان أخته لم تعد حيث تم إبلاغ إدارة الأمن في عدن التي باشرت التحقيقات في الواقعة .
وقالت الأسرة في افادتها ان الشاب الذي تعرض لاخو الفتاة شخص غير معروف وبدت من مظاهر شكله انه "احد البلاطجة" موضحة ان الفتاة على مايبدو تعرضت للخطف أثناء محاولتها العودة إلى المنزل.
ولم توجه الأسرة في سياق افادتها اتهام إلى أي جهة إلا أنها قالت أنها ليست لها عداوات مع أي جهة أخرى .



اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | عاجل :إصابة الفتاة التي تم اختطافها من قبل جماعة مجهولة في عدن بجراح خلال عملية تحريرها (http://adenalghad.net/news/14108/عاجل-إصابة-الفتاة-التي-تم-اختطافها-من-قبل-جماعة-مجهولة-في-عدن-بجراح-خلال-عملية-تحريرها.htm#ixzz20EolaNyg) http://adenalghad.net/news/14108/عاجل-إصابة-الفتاة-التي-تم-اختطافها-من-قبل-جماعة-مجهولة-في-عدن-بجراح-خلال-عملية-تحريرها.htm#ixzz20EolaNyg (http://adenalghad.net/news/14108/عاجل-إصابة-الفتاة-التي-تم-اختطافها-من-قبل-جماعة-مجهولة-في-عدن-بجراح-خلال-عملية-تحريرها.htm#ixzz20EolaNyg)

الفارس النبيل
2012-07-10, 08:29 PM
تواصل منافسات دوري الفقيد هشام باشراحيل في عدن

الثلاثاء 10 يوليو 2012 11:37 صباحاً http://al-dhala.com/uploads/pics/1341909268.jpeg


يمني سبورت
تواصلت على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر مباريات دوري فقيد الصحافة اليمنية هشام باشراحيل ، التي يرعاها الشخصية الإجتماعية المعروفة عدنان الكاف .

وقد حقق فريق (الكفن) عصر امس الإتثين فوزاً صعباً على فريق (العيدروس) بهدف دون رد سجله اللاعب محمد نصر في الشوط الأول .
ومنذ بداية اللقاء وضح طموح فريق الكفن الذي يقوده اللاعب المخضرم عبد الله عوض في كسب المباراة والتأهل إلى الدور الثاني من خلال تحركات لاعبيه نحاية الهجوم ، وكان لهم مارادوا حيث خطفوا هدف الفوز بواسطة اللاعب من نصر بنخبر .

وفي الشوط الثاني أقحم مدرب العيدروس وضاح سعيد لاعب التلال السابق عاصم خدشي لكن الصرامة الدفاعية لم تترك له مجال للتحرك بحرية لتنتهي المباراة بفوز ( الكفن) ليتأهل إلى الدور الثاني .

هذا وتستكمل مباريات البطولة على النحو التالي : (الثلاثاء) اتحاد العريش -نجوم عبدالعزيز ، (الأربعاء) اتحاد حاشد - الفقيد زهران ، (الخميس) المصيادي - الدوح ، (الجمعة) نصر المنصورة - الصعب .



اقرأ المزيد من عدن الغد | رياضة | تواصل منافسات دوري الفقيد هشام باشراحيل في عدن (http://adenalghad.net/news/14110/.htm#ixzz20Eoy4GVs) http://adenalghad.net/news/14110/.htm#ixzz20Eoy4GVs (http://adenalghad.net/news/14110/.htm#ixzz20Eoy4GVs)

الفارس النبيل
2012-07-10, 08:32 PM
http://al-dhala.com/vb/images/almotamar_last_news_bult.gifاتزال مروحي لمكافحة الارهاب يصيد اثنين من خلية للقاعدة بالضالع (http://al-dhala.com/vb/70901.htm)
الثلاثاء, 10-يوليو-2012
( الوطن )- الضالع -

ابلغ مصدر أمني "الوطن" أن قوات مكافحة الارهاب داهمت في عملية نوعية عصر يوم الثلاثاء منزلا لخلية تابعة لتنظيم القاعدة بمحافظة الضالع جنوبي اليمن بعد انزال من طائرة مروحية وتمكنت من القبض على اثنين من افرادها الموصوفين بالخطرين.

واضاف المصدر أن قوات مكافحة الارهاب قامت الساعة الرابعة من عصر الثلاثاء بانزال من مروحبة عمودية للجيش اليمني ، وداهمت أحد المنازل بين منطقة قعطبة ومدينة الضالع ، وبعد معلومات دقيقة أكدت وجود خلية تحضر لمخططات ارهابية .

واكد المصدر لـ"الوطن" نجاح عملية الانزال المروحي ، حيث اسفرت المداهمة عن القاء القبض على اثنان من افراد الخلية ، فيما تمكن ثالث من الفرار، وتم اقتيادهما الى المروحية ، وضبط كل ما بحوزتهم من مواد متفجرة .

وفي السياق أعلن مصدر أمني مسؤول هوية المقبوض عليهم ، وقال أن العملية اسفرت عن القبض على اثنين من العناصر الإرهابية المطلوبة أمنيا وهما هيثم حسن سعد أحمد عفيفي وناصر السيد إسماعيل أحمد مطهر.

وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن العنصرين المضبوطين هما من بين خمسة عناصر تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي سبق وتمكنوا من الفرار من سجن الأمن السياسي بمحافظة الحديدة في 26 يونيو الماضي وكانت أجهزة الأمن تتعقبهم منذ فرارهم، مؤكدا أن أجهزة الأمن ستواصل تعقبها لبقية العناصر الفارة حتى يتم إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

وأهاب المصدر بالمواطنين بالتعاون وتقديم المعلومات للأجهزة الأمنية التي تساعدها على سرعة إلقاء القبض على بقية العناصر الفارة وهم سليمان محمد سليمان عطية وعبدالله قايد حسين بربش وطه محمد الطحطاح، محذرا في نفس الوقت كل من يقوم بإيوائهم أو التستر عليهم أو تقديم أي مساعدات تمكنهم من الاختفاء باعتبار ذلك جريمة يعاقب عليها القانون.

ابو بوتن
2012-07-10, 08:35 PM
http://www.youtube.com/watch?v=AU2ozkMfxIo&list=UUXDmmIWTXRr2d3ablWpdMUg&index=1&feature=plcp

الفارس النبيل
2012-07-10, 08:40 PM
جديد الفنان الجنوبي الثائر فنان الثورة الجنوبية علي صالح اليافعي .....


http://www.youtube.com/watch?feature...&v=Tsr6WioqoF4 (http://www.youtube.com/watch?feature...&v=Tsr6WioqoF4)

الفارس النبيل
2012-07-10, 08:43 PM
نازحون بعدن يقتحمون مقر إدارة المساعدات احتجاجا على سرقة مخصصاتهم وبيعها من قبل المسئولين في الوحدة التنفيذية

الفارس النبيل
2012-07-10, 08:44 PM
العفو الدولية : تدعو للتحقيق في أعمال قتل وقنص المتظاهرين في عدن وتقديم المتورطين للعدالة (http://al-dhala.com/vb/show755867.html)

ابو بوتن
2012-07-10, 08:56 PM
المركز الاعلامي - العاصمة عدن
يدعوكم شباب ثورة 16 فبراير الشبابية الجنوبية (ثوار)
لحضور ندوة للشيخ محمد مشدود التي تتحدث عن اخر التطورات في الجنوب
وذلك يوم غدا الاربعاء الموافق 11-7-2012م بعد صلاة العصر وسوف تقام الندوة في مديرية المنصورة - حي حاشد -امام مدرسة سعيد ناجي
نرجو الحضور و المشاركة


http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/394707_392174417513275_1393433840_n.jpg

ابو بوتن
2012-07-10, 08:58 PM
http://www.youtube.com/watch?v=3xKCbhNwtpg&feature=youtu.be

ابو بوتن
2012-07-10, 09:09 PM
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s320x320/394692_2957905286422_823932143_n.jpg

ابو بوتن
2012-07-10, 09:11 PM
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/425394_419994761377679_996696288_n.jpg

ابو بوتن
2012-07-10, 09:27 PM
هااام مؤتمر11/7/2012
المكان المكلا حضرموت : سينعقد غدا التاسعه صباح
والمؤتمر يشمل رؤساء مجالس الحراك بالمحافظات ونوابهم
ورؤسا الحركه الشبابيه بالمحافظات ونوابهم حيث تواصل الرئيس البيض
مع القائد حسن باعوم وطمئن على الترايبات للمؤتمر وسير اعماله

ضالعي من موديه
2012-07-10, 09:30 PM
براقش نت - ضبطت الأجهزة الأمنية في محافظة الضالع – جنوب اليمن - أثنين من عناصر تنظيم القاعدة الفارين من سجن الأمن السياسي في الحديدة في 26 يونيو الماضي .وقال مصدر أمني لوكالة الانباء سبأ ان أجهزة الأمن ضبطت اليوم كل من هيثم حسن سعد أحمد عفيفي وناصر السيد إسماعيل أحمد مطهر.


http://www.barakish.net/Pics0/33201_0.jpg

ضالعي من موديه
2012-07-10, 09:33 PM
/


منحت المؤسسة العامة للكهرباء محافظة أبين معدات كهربائية متنوعة وذلك للبدء بعملية إعادة تأهيل شبكة الكهرباء بالمحافظة التي تضررت جراء الحرب التي أشعلها تنظيم القاعدة الإرهابي في المحافظة خلال الفترة الماضية .

وقال مدير عام فرع مؤسسة كهرباء أبين المهندس احمد دحه في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) " إن هذه المعدات التي شحنت من مخازن المؤسسة اليوم بصنعاء وتم ايصالها إلى مخازن المؤسسة بمدينة جعار تشمل أعمدة كهربائية وأجهزة تحكم وفيوزات ضغط عالي ومعدات أخرى وتقدر قيمتها الاجمالية بـ" 25 " مليون ريال" .

ولفت إلى دفعات أخرى من المعدات الكهربائية ستصل إلى محافظة أبين تباعا للبدء في عملية إعادة تأهيل الشبكة المدمرة في إطار جهود المؤسسة العامة للكهرباء للمساعدة في التخفيف من أعباء المأساة و المحنة التي تواجه أبناء المحافظة جراء تدمير معظم البنى التحتية والخدمية أثناء الحرب التي شهدتها مؤخرا .

وأضاف المهندس دحه " إن الفترة القادمة ستشهد عملا متواصلا من اجل الاسراع في عملية إعادة تأهيل الشبكة والاسهام في عودة نازحي أبين لمدنهم وقراهم بعد توفير الخدمات الأساسية في مجالي الكهرباء والمياه ".

سبأ

ضالعي من موديه
2012-07-10, 09:34 PM
حذرت شخصيات سياسية واجتماعية في ولايات متشغان ونيويورك الامريكيتين،كافة المكونات والجهات التي تدعو لإنفصال جنوب اليمن من خطورة الاستمرار في تلك الدعوات والحملات الانفصالية التشطيرية وتكريس ثقافة الكراهية والانفصال بين ابناء الوطن والشعب الواحد- حسب تعبيرها

وقالوا في كلماتهم خلال الفعالية الوطنية الترفيهية السياحية الساحلية التي نظمتها الجالية اليمنية، الاحد الماضي ومنظمات وجهات وفعاليات سياسية واجتماعية وخيرية في الجالية اليمنية في ولاية مشغان سنوياً برعاية جمعية جبن اليمنية الامريكية الخيرية بمناسبة ذكرى إستقلال امريكا 4 يوليو- ان تلك الدعوات لا تخدم الشمال ولا الجنوب وإنما تضر باليمن بشكل عام.

وأكد الشيخ احمد قفعان الذرحاني ان الهدف الرئيسي من الفعالية هو توحيد صفوف الجالية ورعاية وتوعية الاطفال وتعميق اواصر الاخوة والمحبة والتعارف بين ابناء الوطن في المهجر والانخراط في المجتمع الامريكي مع الحفاظ على المبادئ والعادات والتقاليد العربية والإسلامية والتمسك بشرف الانتماء لشعب وحضارة أرض سبا العظيمة وتمثيل الصورة الحقيقة والمشرقة للوطن الام.

وأضاف الشيخ الذرحاني ان العشرات من اليمنيين الامريكيين شاركوا في الفعالية ورفعوا العلمين اليمني والامريكي ودعو لاستقلال اليمن واليمنيين الكامل ممن وصفوه "ببقايا مليشيات نظام صالح العائلي" وتحقيق الحرية والعدالة والمساواة لكافة أبناء الوطن والوقوف مع الوحدة والثورة والأمن والاستقرار.

وأشار من جانبه محمد البعداني إلى ان المنظمات عبرت عن اعتذار الجاليات اليمنية لكافة اخوانهم اليمنيين المظلومين في المحافظات الجنوبية بسبب فشل إدارة نظام صالح العائلي بعد الوحدة في حكم البلاد وصون مكتسبات ومقدرات الوطن، مؤكدا بان الشعب اليمني بأكمله في جنوب وشمال وغرب وشرق ووسط ووسط اليمن تعرض للظلم والنهب والسلب والاقصاء والتهميش والتنكيل والفساد وتدمير للتاريخ والحضارة اليمنية والمكاسب والمنجزات الوطنية من قبل من أسماه "بنظام الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح العائلي الفاسد طيلة 33 عاما"- وفق تعبيره

وعبر حسان اليافعي عن ترحيب المغتربين بمسيرة الاعتذار التي جابت شوارع في صنعاء وتعز وعدن ومدن يمنية اخرى السبت الماضي في ذكرى اليوم المشؤوم 7 يوليو بدعوة من شباب الثورة في كل ساحات التغيير و الحرية بعد مضي أكثر من ثمانية عشر عاما على تلك الذكرى المشؤومة التي تبعها التوسع في عمليات النهب والسلب لثروات الوطن من قبل من أسماه "بنظام صالح وعصابته" لتشمل المحافظات الجنوبية بعد ان كانت اعمال النهب والسلب والتدمير والتهميش والمحسوبية تقتصر على مناطق شمال ووسط وغرب الوطن قبل الوحدة"- حسب قوله.

و قال اليافعي ان وحدة واستقرار اليمن منجز تاريخي عظيم وان المشاريع الانفصالية لا يمكن ان تحل المشاكل بقدر خطورتها وانعكاساتها السلبيه على كافة اليمنيين في الجنوب والشمال وان المغتربين رحبوا بإحياء شباب الثورة يوم 7 يوليو المشؤوم انتصارا للقضية الجنوبية تحت شعار مسيرة الاعتذار للجنوب في ذكرى اليوم المشؤوم 07/07 مطالبين بضرورة الاعتذار الحقيقي والجاد لأبناء الجنوب والتاكيد على وحدة وامن واستقرار اليمن .


http://www.marebpress.net/userimages/may2011/may20112/vamber2011/desambar2011/2012/facbok_twitter/marsh/al70/juneu2012/0092.jpg

ضالعي من موديه
2012-07-10, 09:41 PM
في اللقاء أكد محافظ أبين أهمية التنسيق المشترك بين مختلف الجهات ذات الصلة بالعملية الزراعية وتحسين مستوى عمل ونشاط الري التقليدي وتوزيع مياه السيول لري الأراضي الزراعية بصورة ميسرة بعيدا عن العشوائية .
عدن (( عدن الغد )) سبأ:

ناقشت لجنة الحوض المائي بدلتا أبين في اجتماعها اليوم برئاسة محافظ المحافظة جمال ناصر العاقل السبل الكفيلة بالحفاظ على مياه حوض دلتا أبين .

وأقرت اللجنة وقف الحفر العشوائي للأبار الارتوازية في دلتا أبين وتوجيه الأمن والنيابة باتخاذ الإجراءات بحق المخالفين ، وكذا التخفيف من إهدار الثروة المائية في محاصيل كالموز والاستفادة في تشجيع المزارعين على زراعة الحبوب وبقية المحاصيل ذات الجدوى الاقتصادية .

وفي اللقاء أكد محافظ أبين أهمية التنسيق المشترك بين مختلف الجهات ذات الصلة بالعملية الزراعية وتحسين مستوى عمل ونشاط الري التقليدي وتوزيع مياه السيول لري الأراضي الزراعية بصورة ميسرة بعيدا عن العشوائية .

فيما استعرض التقرير المقدم من قبل مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس محمد صالح محمد مجمل الأنشطة الذي قام به فرع المؤسسة بالمحافظة في إطار مهامه لتوفير مياه الشرب النقية للعديد من مدن الدلتا من خلال توفير ثلاثة مولدات كبيرة 50 كيلو وات للاستفادة منها في حالة انقطاع التيار الكهربائي .

وأشار إلى مشروع مياه الرواء الذي يغذي مدينتي زنجبار وجعار وضواحيهما بالمياه النقية الصالحة للشرب .

من جهته استعرض مدير عام الوحدة التنفيذية رئيس السكرتارية الفنية لحوض دلتا أبين المهندس خالد بلعيدي في تقريره نشاط لجنة الحوض خلال الفترة الماضية والاجراءات المتعلقة بتحسين عمل ونشاط لجنة الحوض للفترة القادمة .

حضر اللقاء وكيل محافظة أبين احمد غالب الرهوي والوكيل المساعد للمحافظة ومدير عام مديرية زنجبار قاسم محمد حسين .

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار المحافظات | إقرار عدد من الإجراءات الخاصة بالحفاظ على مياه دلتا أبين http://adenalghad.net/news/14131.htm#ixzz20F6x4WCr

ضالعي من موديه
2012-07-10, 09:42 PM
:

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة شبوة من ضبط المتورطين في عملية سرقة فرع بنك التسليف التعاوني والزراعي بمدينة عزان مديرية ميفعة.

وأوضح مدير أمن محافظة شبوة العميد الركن احمد صالح عمير بأن الاجهزة الامنية تمكنت من القبض على مرتكبي هذه الجريمة وذلك بعد ان شرعت في جمع المعلومات الأساسية والاستدلالات الاستقصائية و التحريات الدقيقة والمكثفة التي مكنتها من الوصول إلى الخيوط الرئيسة و التي أدت إلى الكشف عن مرتكبي هذه الجريمة المالية .

وأشار الى ان المبالغ المالية التي تم سرقتها من البنك تبلغ ثلاثة وأربعين مليون ريال وثلاثة عشر إلف وأربعمائة وعشرين دولار وثلاثة ألاف وستين ريال سعودي.

مفيدا بان إجراءات التحقيق قد أسفرت عن اعترافهم بارتكاب هذه الجريمة المالية ظنا منهم بان أصابع الاتهام سوف تتوجه إلى عناصر تنظيم القاعدة التي ظلت مسيطرة على المدينة وفرع البنك لأكثر من عام ونصف.

ضالعي من موديه
2012-07-10, 09:44 PM
قيادة الكهرباء بعدن تبشر المواطنين بـ60 ميجاوات في 29 شعبان

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | قيادة الكهرباء بعدن تبشر المواطنين بـ60 ميجاوات في 29 شعبان http://www.adenalghad.net/news/14121.htm#ixzz20F7h7jQU

ضالعي من موديه
2012-07-10, 09:44 PM
عمال ميناء عدن للحاويات يمددون فترة تعليق الإضراب

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | عمال ميناء عدن للحاويات يمددون فترة تعليق الإضراب http://www.adenalghad.net/news/14119.htm#ixzz20F7sEWwN

ضالعي من موديه
2012-07-10, 09:46 PM
:

وجهت شخصيات اجتماعية وسياسية بمديرية لودر كبرى مدن المنطقة الوسطى بمحافظة أبين الدعوة إلى إعادة تفعيل حركة الاحتجاجات التي حمل لوائها الحراك الجنوبي في المدينة التي شهدت أعمال عنف واسعة النطاق مؤخرا جراء الحرب التي دارت رحاها في المنطقة .


وفي بيان صادر عن شخصيات اجتماعية وأخرى سياسية بينها الشيخ "توفيق علوي غرامة " شيخ الضمان في المديرية دعت هذه الشخصيات جميع أبناء مديريات المنطقة الوسطى إلى إعادة تفعيل المهرجان الخطابية والمسيرات السلمية التي دأب الحراك الجنوبي على تنظيمها في لودر خلال السنوات الماضية .


وقال البيان الذي تلقاه "عدن الغد" ان لودر ستظل منارة جنوبية شامخة وسيظل أبناء جزء من أبناء الجنوب حاملين لواء الحرية والشموخ ولن توقفهم أي قوة في الأرض عن مواصلة نضالهم السلمي جنبا إلى جنب مع إخوانهم أبناء الجنوب.


وشدد البيان على ضرورة التواصل بين الشخصيات الاجتماعية والنشطاء السياسيين بهدف تفعيل مهرجانات الحراك الجنوبي في لودر والنضال بالطرق السلمية الخالية من العنف او القوة وبما يعرف عن الروح الحضارية التي اتسم بها أبناء الجنوب الذين سبقوا كل شعوب الدول العربية بثورتهم السلمية المشهود لها بالسلمية والتحضر والنضال الحق حد قول البيان .


اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | دعوات لإستناف فعاليات الحراك الجنوبي بلودر http://www.adenalghad.net/news/14118.htm#ixzz20F85JxvA


http://www.adenalghad.net/uploads/pics/1341930360.jpeg

ضالعي من موديه
2012-07-10, 09:48 PM
قال الباشا ان المكابرة والمضي قدما في طريق الإصرار عن ان تظل الوحدة اليمنية بشكلها الاندماجي قائمة هو ضرب من ضروب العبث مطالبا بإيجاد صيغة جديدة لشكل نظام الحكم في اليمن .
صنعاء(( عدن الغد )) خاص:

قال نائب في البرلماني اليمني من حزب المؤتمر الشعبي العام ان الوحدة التي قامت بين شمال اليمن وجنوبه في العام 1994 بشكلها الاندماجي قد فشلت في أول اعتراف من نوعه وتطلقه قيادات من حزب الرئيس اليمني السابق صالح والذي دأب خلال السنوات الماضية على إنكار أي وجود للقضية الجنوبية .


وفي الجلسة البرلمانية التي عقدها مجلس النواب اليمني اليوم الثلاثاء فاجئ النائب البرلماني عن حزب المؤتمر الشعبي العام "نبيل الباشا" وأثناء مناقشة تقرير تقدمت به لجنة برلمانية شكلها المجلس لتقصي أعمال عنف في عدن الجميع بحديث مطول عن قضية الجنوب مؤكدا انه يجب الاعتراف من قبل الجميع بان الوحدة الاندماجية التي قامت بين شمال اليمن وجنوبه في العام 1990 قد فشلت .


وقال الباشا ان المكابرة والمضي قدما في طريق الإصرار عن ان تظل الوحدة اليمنية بشكلها الاندماجي قائمة هو ضرب من ضروب العبث مطالبا بإيجاد صيغة جديدة لشكل نظام الحكم في اليمن .


وانتقد "الباشا" في حديث أعمال اللجنة البرلمانية التي شكلها المجلس لتقصي أعمال العنف التي مارستها قوات أمنية وخلفت قتلى وجرحى في المنصورة مؤكدا انه يجب على اللجنة البرلمانية ان توجه رسائل ايجابية من شأنها ان تطيب من خاطر أبناء الجنوب بدلا من الافتراء عليهم بعد قتل أبنائهم في المنصورة .


واكد "الباشا" ان الحديث عن قضية الجنوب بأنها قضية أمنية هو حديث خال من أي معنى مؤكدا ان هذه القضية قضية سياسية بامتياز .


اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | نائب مؤتمري يقول ان الوحدة الإندماجية في اليمن (فشلت) http://www.adenalghad.net/news/14117.htm#ixzz20F8VTjc5


http://www.adenalghad.net/uploads/pics/1341928589.jpeg

ضالعي من موديه
2012-07-10, 09:49 PM
مساءً
شاب قتيل برصاص قوات الامن اليمنية في منصورة عدن قبل اكثر من اسبوعين - والصورة لـعدن الغد
لندن (( عدن الغد )) خاص:

دعت منظمة العفو الدولية السلطات اليمنية إلى فتح تحقيق فوري مستقل بعد قيام قوات الأمن المركزي والقناصة إطلاق النار على مظاهرة سلمية ومسيرة في مدينة عدن الجنوبية يوم السبت مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل، بينهم شخص في حالة موت سريري.



وقالت المنظمة في تقرير لها نشرته الثلاثاء 9 يوليو الجاري "أن قناصة شوهدوا يطلقون النار من فوق أسطح المنازل حيث احتشد المئات في الذكرى 18 يوم استولت القوات الحكومية القادمة من صنعاء في عام 1994 على عدن في نهاية الحرب الأهلية".



وحسب تقارير نشرتها وسائل الإعلام أصيب ما يصل إلى 18 شخص خلال احتجاج يوم السبت.



ونقلت المنظمة عن شهود عيان في عدن أن قوات الأمن حاولت دخول مستشفى النقيب مساء يوم الأحد على ما يبدو في محاولة لاعتقال المتظاهرين الجرحى الذين كانوا يتلقون العلاج.



وقال فيليب لوثر مدير منظمة العفو الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "يجب على السلطات أن تتحرك على الفور للتحقيق في عمليات القتل هذه وتقديمهم للعدالة أولئك الذين أمروا ونفذوا ونسقوا للهجوم"،



وأضاف "اذا كان على ما يبدو أنها تغض الطرف لقتل المتظاهرين السلميين من قبل قوات الأمن فإن الموقف من المرجح أن يزداد سوءا."



وبدأ الاحتجاج في ساحة الهاشمي في منطقة الشيخ عثمان في عدن في الساعة 9:30 بالتوقيت المحلي من صباح يوم السبت.



بعد الخطابات التي أدلى بها بعض أعضاء الحراك الجنوبي، وهو تحالف فضفاض من الجماعات السياسية، وبعضها يريد انفصال جنوب اليمن عن بقية البلاد، سار بعض المتظاهرين باتجاه منطقة المنصورة في المدينة.



فتحت قوات الأمن من ثلاث عربات مدرعة النار على المتظاهرين عندما وصلوا إلى دوار الغزل والنسيج.



القناصة المتمركزون على أسطح المنازل بدئوا بإطلاق النار على المتظاهرين اثناء محاولتهم الفرار.



وأضاف السيد فيليب لوثر "كانت هذه المسيرة مجرد ممارسة حقهم في حرية التجمع السلمي. انهم لا يشكلون تهديدا لقوات الأمن أو غيرهم "مضيفا "لا يمكن تبرير استخدام القوة المميتة ضدهم ".



ووفقا لمعلومات تلقتها منظمة العفو الدولية، ثلاثة من المتظاهرين، عادل جابر هيثم، مروان أحمد با عزب وفهد حسين الجنيدي، قتلوا بالرصاص ، وقتل المتظاهر محمد سلمان القيد في رأسه في حالة موت سريري بالمستشفى



بينما في مستشفى النقيب، شهد مندوبو منظمة العفو الدولية رجل واحد، وسيم محمد علي عوض، يعالج من طلق ناري في بطنه.



وهناك عدة أشخاص آخرين يتطلب علاجهم بعد معاناتهم من تشنجات على ما يبدو بسبب الغاز المسيل للدموع.



وقالت المنظمة " أن عدد من الأفراد الذين يعتقد أنهم من قوات الأمن المركزي ، من بينهم اثنان من ضباط القوات النظامية وغيرها يرتدون ملابس مدنية قدموا |إلى مستشفى النقيب مساء يوم الأحد. ووفقا للتقارير، دخل اثنان أو ثلاثة، وبحثوا تقريبا في كل غرفة في المبنى لكنهم تركوها بعد أن كانوا عدم مقدرتهم على العثور على الذين كانوا يبحثون عنهم بهدف اعتقالهم".



ودخلت قوات الأمن سابقا في المستشفى، واعتقلت شخصا كانوا يتلقى العلاج.



أحد هذه الحالات اعتقال حسن باعوم، رئيس المجلس الأعلى لتحرير الجنوب، جنبا إلى جنب مع ابنه فواز باعوم من قبل قوات الأمن في مستشفى النقيب في 20 فبراير 2011. وأطلق سراح الرجلين من دون تهمة في 7 كانون الأول 2011.

*من اياد الشعيبي

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | العفو الدولية : تدعو للتحقيق في أعمال قتل وقنص المدنيين في عدن وتقديم المتورطين للعدالة http://www.adenalghad.net/news/14129.htm#ixzz20F8zj2tv

ابو بوتن
2012-07-10, 09:50 PM
منظمة الاشتراكي بردفان تعلن فك ارتباطها عن مركز الحزب في صنعاء

ضالعي من موديه
2012-07-10, 09:51 PM
مجهولون يفجرون قذيفة مدفع تم تصويبها نحو منازل أهلية بلحج

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | مجهولون يفجرون قذيفة مدفع تم تصويبها نحو منازل أهلية بلحج http://www.adenalghad.net/news/14128.htm#ixzz20F9XaCuJ

ضالعي من موديه
2012-07-10, 09:52 PM
لقاء موسع لمناقشة قضايا النازحين في عدن

ضالعي من موديه
2012-07-10, 09:54 PM
العميد أحمد علي: الحرس الجمهوري والكتائب الخاصة قاموابدور حاسم في أبين وشبوة

ضالعي من موديه
2012-07-10, 09:55 PM
مصدر : خلية السنية من عناصر القاعدة الذين قاتلوا في ابين ودخلوا صنعاء مع 70 آخرين

ضالعي من موديه
2012-07-10, 09:59 PM
العميد أحمد علي: الحرس الجمهوري والكتائب الخاصة قاموابدور حاسم في أبين وشبوة

حد منكم ياشباب يصحح لهذا الوغد كلامه ويفهم الحقيقه التي يتغافل عنها

محمدعبدالواحدصالح
2012-07-10, 11:21 PM
عااااااجل
الضالع : اصابة احمد شوربان من ابناء قرية البجح بطلقه بالراس من قبل قوات
الاحتلال واصابته خطيره

الاسم الكامل للجريح هو أحمدعبدالحميد أحمد حيمد الملقب بأحمد شوربان وحالته خطيره جدا نسأل الله له الشفاء العاجل وأن يرده الى بين أهله وأخوانه سالما معافا إنه قريب مجيب