المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عــــــــــــــا جل رئيس هيئة عليا لشباب الثورة اليمنية: علينا احترام خيارات أبناء الجنوب في تقرير


عبير الجنوب
2012-07-09, 05:58 AM
عــــــــــــــا جل
رئيس هيئة عليا لشباب الثورة اليمنية: علينا احترام خيارات أبناء الجنوب في تقرير المصير :
................................................

صدى عدن/ خاص:
وجه رئيس الهيئة الاستشارية العليا للمجلس الوطني المستقل لشباب الثورة اليمنية المناضل عبدالله سلام الحكيمي رساله هامه من منفاه ببريطانيا الي رئيس وقياده واعضاء المجلس الوطني المستقل لشباب الثورة اليمنية والي كل الثوار الاحرار في كل الساحات والميادين ولكل ابناء اليمن في الذكري المؤلمة والمشؤومة ذكري اجتياح الجنوب في صيف7/7/1994م.

وجاء في رسالته" الاخ العزيز الثائر الحر/محمد اسماعيل الشامي رئيس المجلس الوطني المستقل لشباب الثورة اليمنية المنسق العام للتحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات العامه

الأخوة الاعزاء الثوار الاحرار قياده واعضاء المجلس الوطني المستقل لشباب الثورة اليمنية، الأخوة الثوار الاحرار في كل الساحات والميادين، الأخوة الاحرار في ارض الوطن عموما"..

ابعث اليكم بهذه الرسالة في الذكرى المشؤمة والمؤلمة ذكري اجتياح الجنوب في صيف 1994م وذلك لبيان الموقف حول القضية الجنوبية خصوصا" والقضية الوطنية عموما"..

أعزاءي الثوار الاحرار مضت اكثر من 33عاما وسلطة صالح الا وطنية ،تعمل على تدمير الكيان والهوية والدولة الوطنية لليمن عموما", ولذلك فانه صار من الطبيعي ان يتجه الجنوب نحو الانفصال ،وكل الأطروحات الصادرة عن اخواننا الجنوبيين ابتدأ بالمطالبين بالانفصال النهائي او الفيدرالية المؤقتة بين شمال وجنوب وبالمناصفة او حتى دعاة الابقاء على الوحدة بشكلها اليوم لبقاء مصالحهم أو لمن كونهم في السلطة ليس الا ،لكن ان فقدوا مناصبهم ومصالحهم فستتغير مواقفهم180 درجة.. ولذا فإنني اردت القول لكم في هذه الرسالة ان هذه جميعها"ادوار متعددة لخيار واحد وهو الانفصال وان تعددت العناوين والشعارات ..

واضاف..منذ سنين طويلة اعربنا عن مخاوفنا وقلقنا من السياسات الاسرية والقبليه الفجة لصالح واسرته والشلة الحاكمة المحيطة به انها تدمر وتفكك النسيج واللحمة الوطنية لليمن ,ولم تلق آذانا صاغية ,ومنذ سنوات عبرنا عن رأينا بثبات ولانزال بضرورة استفتاء الشعب بالجنوب ليختار بين دولة فيدرالية حديثة ونهائية وليست مؤقتة او الانفصال أو مايقرره ويختاره ويجب علينا احترام خياره الحر فهو صاحب القول الفصل وما لقي آذانا صاغية..
ليس هناك ولايجب ان يكون فرض وحدة او انفصال بالقوة او الاكراه دعونا نخرج بالتي هي احسن ونتجنب الدماء وازهاق الارواح وتعميق الجروح والاحقاد والكراهية والعداء بيننا ونحافظ علي روح الاخاء والود ونستعيدهما ووجود دولتين لشعب واحد ليس نهاية التاريخ وقيام القيامة بل لعلها الحل الوحيد في اوضاع اختلال غير طبيعي لا وضاعنا العامة ..

ان قول القائلين بفدرالية لخمس سنوات تقوم على مناصفة كلية ثم يجرى استفتاء لتقرير مصير الجنوب امر سخيف ومتهافت تطلقه قيادات فاشلة تريد به استعادة مواقعها وأمجادها المفقودة توطئة لعودتها حاكمة على الجنوب مرة ثانية او ثالثة او ربما رابعة!

ذلك ان مثل هذا الطرح بالإضافة الى حقيقة كونه احد صيغ نظم التمييز العنصري المندثر فانه يضع الاساس المتين لحرب اهلية شاملة ومدمرة تأكل الاخضر واليابس ان مثل هذا الحل الاهبل يستند الى انتهازية رخيصة وغير اخلاقية انه يريد مغالطة شعب الجنوب واسترضائه بخلق مشكلة اكبر واوسع واخطر مع الشمال وكأنه كالذي يريد الاشارة الى اذنه بلي ذراعه حول رأسه..

وعليــــه فقد كان رأيي ولايزال وسيظل ان حل القضية الجنوبية العادلة لايتم ولايمكن ان يتم الا باستفتاء حــــر ونزيــــه لشعـــب الجنــــوب تحت اشراف وادارة دولية لتقرير مصيره بنفسه بعيدا"عن القيادات والجماعات التي تدعي وصلا" به أو تعبيرا" أو تمثيلا"له..

أن الدولة يمكن اعادة بنائها في اي وقت اذا توفرت الارادة والظروف الملائمة لكن الاخاء والمحبة والود واللحمة والوشائج التاريخية والثقافية بين الناس اذا دمرت يصعب امامها اعادة بنائها..

فدعونا نتجه هذا الاتجاه الباني وندعم تقرير المصـــير لإخواننا في الجنوب ونحترم خيارهم الحر حتى لانمضي في الظلام او نظل نحرث في البحر بجنون
دمتم ايه الأحبة ورفقاء الدرب والنضال بخير وتوفيق,,,,

اخوكم/عبدالله سلام الحكيمي

رئيس الهيئة الاستشارية العليا للمجلس الوطني المستقل لشباب الثورة اليمنية
شيفلد-بريطانيا

قلعة صيره
2012-07-09, 06:41 AM
شكرا للأخ عبد الله سلام الحكيمي ولك أخت عبير على النقل