المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إسرائيل واليمن ( صفقات أسلحة)


أبو عامر اليافعي
2008-11-21, 11:19 AM
2008-11-21 01:16:41 uae -البيان - الإمارات العربية المتحدة
«هآرتس»: إسرائيل باعت أسلحة لدول عربية


نقلت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية أمس، عن مصادر إسرائيلية قولها إن تجار سلاح إسرائيليين، قاموا خلال السنوات الأخيرة بالتفاوض وبيع معدات عسكرية لعدد من الدول التي يعرّفها القانون الإسرائيلي على أنها دول «معادية»، وذلك بمعرفة وزارة الدفاع الإسرائيلية وموافقتها. وأضافت المصادر ان «الوزارة أعطت الموافقة على صفقات بين تجار سلاح إسرائيليين وعدد من الدول العربية، من بينها العراق وليبيا واليمن».


وصادق المدعي العام الإسرائيلي مناحيم مزوز على قرار مكتب النائب العام للدولة في تل أبيب إغلاق التحقيق ضد شلومي مايكلز الذي يحمل الجنسيتين الأميركية والإسرائيلية والذي يشتبه بأن شركته، «كردستان ديفيلوبمنت أورغانايزيشين» (مؤسسة تنمية كردستان ـ كودو)، أبرمت صفقات سلاح غير مشروعة مع العراق. وأكد ناطق باسم الشرطة الإسرائيلية أنها كانت قد فتحت تحقيقاً حول تعاملات مايكلز عام 2006.


ويشار إلى أن شركة «كودو» كانت مملوكة بشكل جزئي لعضو الكنيست السابق داني ياتوم، الذي كان أيضاً الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات (موساد). وقال الناطق إنه «لا جدوى من تحقيق يتم خلاله استجواب ياتوم أو اعتباره مشتبهاً فيه». وقال ياتوم إنه «قطع علاقاته مع الشركة عام 2002 عندما انتخب للكنيست، وقبل أن تبدأ الشركة تعاملاتها في العراق».


وبدأ التحقيق على أساس معلومات بأن معدات مصنعة من جانب شركات إسرائيلية مثل «مغال موتورولا» و«تاديران» كانت تستخدم في بناء مطار في مدينة أربيل شمال العراق الذي يسيطر عليه الأكراد، وأن مستشارين أمنيين من شركة «كودو» كانوا يدربون ميليشيات كردية محلية.


وعلمت «هآرتس» أخيراً أن «وزارة الدفاع سمحت لتجار إسرائيليين ببيع سترات واقية من الرصاص لليبيا وأسلحة لليمن». وفي الماضي، سمح الجيش الإسرائيلي لشركة الصناعات الجوية الإسرائيلية بالدخول في مفاوضات مع اليمن حول طائراتها من نوع «ميغ» ولكن الصفقة فشلت.

وكالات

أبو عامر اليافعي
2008-11-21, 01:18 PM
جزء من مقابلة الاخ محمد علي احمد مع البديل نت.
واذا عرف السبب بطل العجب.
صفقات اسلحة ومستشارين ووكلاء اعمال يهود.

v في مقالك الثاني أن لم أكن مخطأً: قلت أن الرئيس عنده مستشار يهودي بجواز أردني ورقم الجواز 7136524 واسمه موردخاي ابن اليعازر هل صحيح؟أم محاربة سياسية؟



الجواب مسبق ومن يريد يحقق يتوجه إلى موقع العمل وأنا أكتفي بذلك ونحن ألان في هدنة .



v وإذا كان صحيح هل الرئيس يعرف أنة يهودي وهل معه يهود آخرين خاصة وأنت أيضا قلت إن مصانع الرئيس في ايطاليا وألمانيا يديرها يهودي اسمه كوهين \ويدعوه كوهين علي\ إنا أتحدث عن المصانع في أوروبا وليس الفنادق الذي في تركيا وفرنسا هل هذا صحيح ما كتبته؟


* إذا تريد معرفته شوف المعني وهو يملك القدرة على السؤال وهو خبير؟؟

أبو عامر اليافعي
2008-11-22, 12:47 AM
غريبة ان تمروا على الموضوع هذا مرور الكرام.

bakre
2008-11-22, 02:51 AM
يا سيد ابو عامر لا نستغرب اي شىء ممكن ياتي من الدحابشة والفضائح نازلة زب المطر رئيس سابق يطلع يهودي
وابن اخوة عميل وجاسوس خارجي ضد بلدة واما العفاش فماضية كمهرب خمور واسلحة ممكن ان يتحالف مع الشيطان
ولا يهمة التعامل مع ايلي كوهين كلة من مال الشعب اتوقع بعد السقوط المدوي تكشف كل اوراق التوت وتبات فضائح تشيب لها رؤوس الولدان يا عزيزي ابو عامر.................