المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان هام صادر عن المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب


عبدالله السنمي
2012-07-02, 04:54 PM
بيان هام صادر عن المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب
في 2012/7/1 1:24:21
المكلا أونلاين - خاص
بيان هام صادر عن المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب

بسم الله الرحمن الرحيم
المجلس الوطني الاعلى لتحرير واستعادة دولة الجنوب المستقلة
البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي لقيادات المجلس الوطني الاعلى في المحافظات
المنعقد بتاريخ 30/6/2012م، في العاصمة ((عدن))

بعد انتظار أكثر من شهر ونيف عن إعلان (( التكتل الوطني الجنوبي )) أي منذ 12/5/2012م ، وصدور بيانات الرفض لانضمام المجلس الوطني الى التكتل المذكور من قبل فروع المجلس الوطني في المحافظات والمديريات ، فقد تداعت قيادات المجلس الوطني الأعلى في محافظات عدن وحضرموت ولحج و ابين والضالع، لعقد اجتماع استثنائي برئاسة الأخ المناضل / محمد علي شايف ، رئيس الدائرة السياسية للمجلس ، لتجسيد إرادة هيئات وقواعد المجلس الوطني وقواعده وأنصاره ، من اجل إخراج المجلس من الأزمة التي سببتها فيه بعض قياداته السابقة ، وقد اتخذ الاجتماع جملة من القرارات والإجراءات التنظيمية وخرج الاجتماع بالبيان التالي :
يا أحرار الجنوب الذائدون عن حق شعبنا في الحرية والاستقلال ..
إن كفاح الشعوب ونضالها في سبيل الحرية والاستقلال والسيادة الوطنية، يستلزم وعيا وإدراكا ليس بشروط وعوامل انتزاع هذا الحق الإنساني الشرعي والعادل من بين براثن الاحتلال الغاصب وحسب، بل ويقتضي بالضرورة إخلاصا و إيماناً راسخين بعدالة الحق وبحتمية انتصاره ،كما يتطلب الاستعداد العالي للتضحية والثبات في المواقف ، و المثابره خلف الهدف بإرادة لا تعرف الاستكانة او اليأس ، ناهيك عن التراجع كخطر قاتل أمام وحشية العدو و إرهابه أو أمام المصاعب الموضوعية والذاتية التي تواجه كل ثورة شعبية تحرريه في العالم، وهو ما ينطبق على الثورة السلمية الجنوبية التحررية التي تواجه في المرحلة الراهنة جملة من التحديات والمخاطر الحقيقة ، لاسيما مع بروز وتبلور تقاطع وصراع المصالح الإقليمية والدولية على وفي الجنوب التي اتخذت منحا صراعيا ظاهرا ومستترا ،مشفوعا بعملية استقطابات مختلفة الأشكال والأساليب وتفصح – في الغالب الأعم – عن هدف خلخلة الكتلة الشعبية الجنوبية الواسعة المتمسكة بهدف التحرير واستعادة دولة الجنوب المستقلة وسيادتها على كامل ترابها الوطني .. الخ ، ليتسق ذلك مع أجندة سلطة الاحتلال، ويتزامن كل ذلك التحرك الإقليمي والدولي مع لجوء الاحتلال إلى استخدام القوة المفرطة بحق شعب الجنوب الثائر سلميا ، ولاسيما في عاصمة الجنوب الجريحة ( عدن ) الباسلة ، وفي مدينة المنصورة الصامدة بالذات ، حيث يتعرض سكانها للقتل والسفك والتنكيل حد التمثيل بجثث شهدائنا الأبرار في ظل صمت وتجاهل قاتلين من قبل الأطراف الدولية والإقليمية الراعية لا أزمة سلطة الاحتلال التي تتحرك برعاية ما يسمى ( الحوار الجنوبي / الجنوبي ) بهدف إقناع الأطراف الجنوبية المتعاطية معها بالمشاركة في مايسمى (الحوار الوطني ) وذلك ضدا لإرادة غالبية شعب الجنوب وعلى حساب آلامه وتطلعاته وتضحياته الغالية التي قدمها على درب التحرير والخلاص من الاحتلال العسكري الاقتلاعي للجمهورية العربية اليمنية .
ان المخاطر التي تحيط بثورة شعب الجنوب ،لاسيما بقواه التي تتبنى هدف الاستقلال واستعادة الدولة، معنيه قبل غيرها بالتعاطي السياسي والكفاحي الواعي، مع مؤشرات ومعطيات المخاطر الماثلة للعيان ابتداء باستنهاض روح المسؤولية الفردية والجمعية نحو القضية و الاخلاص لها ، والتضحية من اجل الحرية والعزة والكرامة والوطنية ، ومن ثم توفير كل العوامل والاسباب الذاتية والموضوعية لإخراج الحركة الشعبية التحررية من ازمتها ولا سيما قوى ومكونات الثورة الشعبية الحاملة لهدف التحرير واستعادة الدولة .
وفي ما يخص الوضع الداخلي للمجلس الوطني ،فان قيادات فروع المجلس الوطني في المحافظات تؤكد على :
1- تمسكه الكفاحي الواعي والهادف ، بهدفه السياسي المتمثل بالنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب المستقلة وسيادتها على كامل ترابها الوطني ، وببرنامجه السياسي .
2- ان رفض المجلس الوطني الاعلى الانضمام الى (( التكتل الديمقراطي الجنوبي)) المعلن عنه في 12/5/2012م، ليس عن موقف سياسي من حزب او فرد في ذلك التكتل ، اذ ان المجلس الوطني لايرى في اختلاف الرؤى عن مضمون القضية الوطنية الجنوبية مبررا للخصومة مع الرؤى الاخرى ، ناهيك عن العداوة ، وانما للأسباب التالية :
أ‌- ان قبول المجلس الوطني بالفيدرالية كخيار / هدف لحل القضية الوطنية الجنوبية الى جانب هدف الاستقلال يستلزم :
· ان يتراجع المجلس الوطني عن تعريفه للقضية التي تضمنها برنامجه السياسي ، وكان له قصب السبق ، وشرف المبادرة في تعريفها بانها ( ( قضية دولة (( = جغرافيا وشعب ودولة ) )) تحت الاحتلال العسكري الهمجي للجمهورية العربية اليمنية ، وبالتالي فان تراجع المجلس عن تعريف القضية الوطنية الجنوبية يقتضي تعديل الهدف السياسي ، ان لم نقل التراجع عنه - بالضرورة –
ب‌- ان جمع هدفين سياسيين في وعاء واحد هو ضرب من الانفصام السياسي، وما ورد اعلاه يعني بالضرورة اسقاط هدف المجلس الوطني وبرنامجه السياسي.
3- عدم إخضاع الأمر للنقاش والدراسة من قبل هيئات وقواعد المجلس وعدم احترام الاراده الغالبه للمجلس وغير ذلك من الاسباب.
وتأسيسا على ما سلف ذكره ، فان المجلس الوطني في حل من اي اتفاق مع (( التكتل الديمقراطي الجنوبي )) المعلن عنه في 12/5/2012م ، واذا ما انظم اليه عضو او أكثر من مجلسنا فذلك هو خيارهم الشخصي ولا يمثلون المجلس الوطني في شيء وإنما يمثلون انفسهم .
إننا إزاء مرحلة حاسمة تمثل الاخطر في مسيرة كفاح شعب الجنوب وثورته السلمية ، مرحلة تجلت فيها بوضوح (( ان الخطر على القضية الوطنية الجنوبية ياتي من أصحابها اكثر من اعدائها )) . فلابد من فعل سياسي كفاحي واعي لمواجهة المخاطر الظاهرة والخفية .، فعل يستحث الإرادة الفردية والجمعية ويستنفر ليس القناعات وحسب ، بل والاخلاص والمصداقية من خلال العمل على توفير شروط وعوامل تحصين الثورة من مخاطر حرف مسارها ، ناهيك عن وأدها .
وفي هذا السياق ، فان المجلس الوطني يرى في ان وحدة الصف الوطني الجنوبي بما هو عامل القوة الرئيس لثورتنا ، لابد ان يقوم على :
1- وحدة الموقف من الوضع المفروض على دولة الجنوب منذ احتلالها ، اي الاعتراف عن قناعة بانه وضع احتلال عسكري همجي .. الخ .
2- وحدة الهدف السياسي ، الذي يتوحد خلفه المقتنعون به ، ولايمكن ان يتوحد الهدف مالم تتوحد القناعة والموقف السياسي من حقيقة الاحتلال .
3- يستحيل الحديث عن اصطفاف وطني جنوبي قوي وفاعل يضم في اطاره اكثر من رؤية سياسية واكثر من هدف سياسي ، اذ ان ذلك وعاء يستلزم تغليب رؤية سياسية ما على كل الرؤى ، مالم فسينفجر بمن فيه.
4- النزول عند ارادة الغالبية الشعبية ، اي عند الهدف الذي قدمت في سبيله أغلا التضحيات في سبيل بلوغه .
وبشان ما يعتمل من نقاشات ومبادرات فردية وجماعية ولقاءات في الداخل والخارج حول موقف قوى الثورة الشعبية الجنوبية مما يسمى (( الحوار الوطني )) فان المجلس الوطني الاعلى يرى :
· ان [ الحوار الوطني ] كبُعد سياسي ومفاهيمي، يعني مواصلة الغاء الحقيقة التاريخية المتمثلة بمشروع الوحدة السياسية الفاشل بين دولتين (= ج . ي .د .ش و ج . ع .ي ) التكريس للاحتلال ليس الا .
· ان القضية الوطنية الجنوبية هي قضية دولة تحت الاحتلال ، وبناء على هذه الحقيقة ، فان البعد السياسي والقانوني المتسق معها هو البُعد ((التفاوضي )) برعاية دولية وعربية ضامنة ، بين طرفين متكافئين ، اي بين دولتين ، وفي عاصمة دولة اجنبية محايدة .
· ان جل المبادرات الفردية الجماعية والرؤى الصادرة عن مكونات الثورة تلتقي في التفاوض على اساس دولتين.
وهو مايستلزم مبادرة عملية لجمع كل الاطراف المتفقه حول هذه القناعة للخروج بصيغة موحدة يتم التعهد بالالتزام بها ونشرها في وسائل الاعلام المختلفة ، حتى لا تظل هذه الرؤية مجرد اجتهادات فتفقد الحامل السياسي لها وكذلك القابل / الحاضن الشعبي ، ولذلك فان المجلس الوطني يدعو كل القوى والمكونات الجنوبية في الثورة الشعبية التحررية الى المبادرة السريعة لتوفير صيغه ناجحه ومستمرة تجمع قوى الحرية والاستقلال على هدف واضح وبرنامج سياسي وميثاق شرف ملزم للجميع سوءا في اطار جبهوي او اصطفاف موحد لقوى الاستقلال .
ياشعب الجنوب الابي :
ان المجلس الوطني اذ يدين بشدة جرائم قوات الاحتلال الضد إنسانية بحق شعب الجنوب عموما وجرائم القتل والسفك والارهاب الرسمي الذي يمارسه الاحتلال في عاصمتنا السياسية عدن، وبوجه خاص حملته العسكرية القذرة على مدينة المنصورة الباسلة ، فانه يستغرب قبول أطراف جنوبية دعوات ماتسمى بلجنة التواصل التابعه لسلطة الاحتلال والدخول في حوار معها ليس لتزامن ذلك مع حملة الإرهاب العسكري الدامي ضد اهلنا في مدينة المنصورة الصامدة وحسب ، بل ولان قبول الحوار معها يعني إسقاطا للقضية الوطنية الجنوبية كقضية دولة تحت الاحتلال وليست قضيه داخلية من قضايا الجمهورية العربية اليمنية .
وفي هذا المضمار فان المجلس الوطني يرفض بشدة زج اسمه ضمن التكتل الوطني الجنوبي الذي كان واحداً من الاطراف التي دخلت في حوار مع لجنة سلطة الاحتلال وغيرها ، ولذلك فان المجلس الوطني يعلن بجلاء تام انه في حل من اي اتفاق مع التكتل المذكور ومن ذهب إلية فإنما يمثل نفسه ليس الا .
وبخصوص أوضاع المجلس الداخلية ومحاولة حرف مساره والتراجع عن خياراته السياسية ، فقد خرج الاجتماع بجملة من القرارات والإجراءات أهمها :
1- إعادة ترتيب أوضاع القيادة العليا للمجلس الوطني على النحو التالي :
1- المناضل / محمد علي شايف رئيسا للمجلس الوطني .
2- المناضل / اشرف احمد عبد الله نائبا اول.
3- المناضل / صــديـق بلعيـــد نـائبـــا .
4- المناضل / فضل الصلاحي نــائبـا .
5- المناضل / فيصل جبران نـائبــا .
6- المناضل / سالم احمد لجرش نـائبــا .
7- المناضل د/ جمال عبد الله عثمان أمينا عاما .
كما تم انتخاب أمانة عامة مكونة من (13) عضوا .
2- الزام القيادة الجديدة بالتحرك الميداني والسياسي والإعلامي ، وبما يؤكد الوجود السياسي المستقل للمجلس الوطني .
3- التواصل والتنسيق والحوار مع القوى الجنوبية المؤمنة بحق شعب الجنوب بالحرية والاستقلال .
4- تعميم نتائج هذا الاجتماع على هيئات وقواعد المجلس الوطني في المحافظات وغير ذلك من القرارات السياسية والتنظيمية والداخلية .
كم اقر في الاجتماع الاستثنائي أن يكون هذا الاجتماع باسم الشهيد / احمد القمع في ذكرى استشهاده السنوية الاولى .
وليس أخيرا يجدد المجلس الوطني العهد بالوفاء للشهداء الأبرار ولكل الدماء الزكية التي سفكت على طريق التحرير والاستقلال واستعادة السيادة الوطنية الجنوبية .
المجد والخلود للشهداء ،،الشفاء العاجل للجرحى ،، والحرية للمعتقلين .

عدن 30/6/2012م

د.عبيد البري
2012-07-02, 05:50 PM
المجلس الوطني الأعلى أنظم إلى المجلس الأعلى للحراك عام 2009م
فما الفرق في نضالهم عن باعوم ؟!

المنظار
2012-07-02, 06:08 PM
المجلس الوطني الأعلى أنظم إلى المجلس الأعلى للحراك عام 2009م
فما الفرق في نضالهم عن باعوم ؟!

اسمح لي أخي الكريم البري اختلف معك ، لان المجلس الوطني الاعلى
كان مشاركا في اجتماعات زنجبار عام 2009 ، ولكن لم يوافق على
طريقة توحيد الكيانات ، بحجة عدم التحضير الجيد وعدم وجود برنامج
سياسي واضح آنذاك ، فأعلن المجلس تبرؤه من البيان الصادر عن
ذلك الاجتماع الذي تم في ليلة على عجل .
النضال الجميع يدعيه ، ولكن لا ننسى ان مقومات النضال يلزم معه
وجود أهداف وبرامج واضحة تتحدث عن المرحلة النضالية حتى الاستقلال
ثم فيها بيان لطبيعة وملامح المرحلة اللاحقة للاستقلال وقيام الدولة
سواء من حيث شكل النظام السياسي وجغرافيته وطريقة تداول السلطة ..الخ
الى الآن هناك حالة من عدم الوضوح عند معظم المكونات الجنوبية ،
وغياب غير مبرر لأهم متطلبات المرحلة وهو وجود ميثاق او عهد شرف
يضع التطمينات الضرورية لابناء الجنوب جميعا عن مراحل نضاله وما بعدها
والمجلس الوطني الاعلى أكثر الكيانات دقة واهتماما بهذا الجانب حتى لا يأتي
تيار او جماعة لتذهب بالحراك الى ......... حيث تغيب الشمس !!!
لك الف تحية

الفارس النبيل
2012-07-02, 06:29 PM
المجلس الوطنى اول من نادى بمشروع التحرير والاستقلال عقب انتهاء مرحلة جمعيات المتقاعدين والتصالح والتسامح
اعلن ذالك في بيان تاسيسة في منطقة العسكرية بيافع بقيادة الزعيم حسن باعوم

د.عبيد البري
2012-07-02, 11:52 PM
صديقي العزيز المنظار
لا بد من الحوار بيننا
هذا قولك ؟؟:
((ولكن لا ننسى ان مقومات النضال يلزم معه
وجود أهداف وبرامج واضحة تتحدث عن المرحلة النضالية حتى الاستقلال
ثم فيها بيان لطبيعة وملامح المرحلة اللاحقة للاستقلال وقيام الدولة
سواء من حيث شكل النظام السياسي وجغرافيته وطريقة تداول السلطة ..الخ
الى الآن هناك حالة من عدم الوضوح عند معظم المكونات الجنوبية ،
وغياب غير مبرر لأهم متطلبات المرحلة وهو وجود ميثاق او عهد شرف
يضع التطمينات الضرورية لابناء الجنوب جميعا عن مراحل نضاله وما بعدها
والمجلس الوطني الاعلى أكثر الكيانات دقة واهتماما بهذا الجانب حتى لا يأتي
تيار او جماعة لتذهب بالحراك الى ......... حيث تغيب الشمس !!!))

الجواب:
* الكل يعرف ان هناك برنامج سياسي وميثاق شرف باسم الحراك السلمي الجنوبي.
* المجلس الوطني للحراك السلمي كان يقوده با عوم .. وبا عوم أختار توحيد الهيئات النضالية للحراك لتكوين المجلس الأعلى للحراك . وبعد ذلك نزلت الوثائق المذكورة آنفاً.
* فهل هناك أخطاء تستحق المراجعة ؟.. وما هو الشيء الذي يتميز فيه المجلس الوطني عن المجلس الأعلى للحراك .. وما هي رؤية المجلس الوطني التي يتميز بها ؟! .

تحياتي واحترامي لك يا صديقي

حبيل جباري
2012-07-03, 05:49 AM
بيان هام صادر عن المجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب 1‏

بسم الله الرحمن الرحيم

المجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب

‏ بيان سياسي هام

إن المجلس الوطني الأعلى إذ يحيي نضالات شعب الجنوب وتضحياته ‏الجسام من أجل الوصول إلى حريته واستقلاله وفي الوقت نفسه يأسف ‏أشد الأسف إلى إصدار بيانات باسم المجلس من خارج أطره القيادية ‏المتعارف عليها سياسياً والتي جمعها هدف سياسي وبنية على أساس ‏الالتزام الطوعي تجاه بعضها البعض وهو ما يتطلب احتراماً سياسياً ‏وأخلاقياً لأفرادها .‏

إننا في المجلس الوطني الأعلى نحترم القناعة الشخصية لكل شخص في ‏قيادة المجلس وهو ما يستوجب احتراماً متبادلاً من الجميع وأن ما أقدم ‏عليه الأخ / محمد علي شائف رئيس الدائرة السياسية في المجلس من ‏تصرف باسم المجلس تصرفاً مخلاً بذلك الالتزام والأخلاق السياسية ‏والنضالية الطوعية والتمرد على بقية رفاقه في قيادة المجلس بمفرده انه ‏من حق إي شخص إن ينهي علاقته بالمجلس كحق شخصي ولكنه ليس ‏من حقه سياسياً ولا نضالياً ولا أخلاقيا فرض إرادته على الآخرين وفقاً ‏لرغبته , وان قيادة المجلس لا ترغب في السجال بالبيانات والبيانات ‏المضادة ولكننا نؤمن بحق المجلس الوطني الدفاع عن وجوده المستقل ‏عن إي وصاية من إي طرف والنضال السياسي الديناميكي بما يخدم ‏قضية الجنوب وتطورها وتقدمها لتحقيق الانتصار لها وتحقيق الحرية ‏والاستقلال للوطن , ونؤكد انه كان من الأجدر للأخ / محمد علي شائف ‏ومن أعلنهم معه كقيادة جديدة الوصول إلى قيادة المجلس بشكل طبيعي ‏وإبقاء المجلس موحداً وقد عرض علية ذلك أكثر من مرة , ومن غير ‏المعروف لماذا أصروا على تفريخ المجلس ولمصلحة من , ونستغرب ‏تفاعل قناة عدن لايف مع هذا الحدث وقبله من الإحداث المماثلة وهي ‏التي فرضت حصاراً إعلاميا على المجلس من ذو إن وجدت هذه القناة ‏وحول الموقف من التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي نود توضيح ‏التالي : -‏

‏1- إن برنامجنا السياسي بالمجلس قد أكد تأكيداً صريحاً على مبدأ ‏العمل من اجل وحدة الصف الجنوبي واستيعاب مختلف الآراء ‏والتوجهات والعمل معها وفقاً للقواسم المشتركة بما يخدم مصلحة ‏الجنوب وتطور مسار نضال أبناءه وما أقدمنا عليه في المجلس من ‏خطوة في العمل مع قوى أخرى وإعلان التكتل الوطني الجنوبي ‏الديمقراطي ينسجم مع برنامجنا السياسي وتوجهاتنا النضالية في إيجاد ‏الاصطفاف الوطني الجنوبي .‏

‏2- إن وجود المجلس الوطني في التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي ‏هو وجوداً سياسيا ونضالياً ولا يخل باستقلاله والتمسك بهدفه السياسي ‏وما ورد في بيان الإخوة ضد التكتل لا يستند إلى وعي سياسي بل هو ‏عبارة عن اندفاع اعمي وتعبيراً عن عدم القدرة في العمل مع الآخرين ‏وعدم استيعاب التنوع والتعدد من اجل حرية واستقلال الجنوب ‏ومستقبلة وهو ما يخالف برنامجنا السياسي تماماً .‏

‏3- إن المجلس الوطني قد سعى من قبل مع القوى الأخرى التي ‏يسمونها بقوى الاستقلال وبذل معها جهوداً مضنية باءت جميعها بالفشل ‏بسبب تسلط تلك القوى ورفضها العمل مع الآخرين وا دعائها السيطرة ‏المنفردة على الساحة الجنوبية وبسبب تلك العقلية الرافضة العلاقة مع ‏الآخرين وصلت إلى عدم القدرة على استيعاب بعضها البعض مما أنتج ‏داخلها صراع الاجنحة . وقد نضطر إلى نشر المحاضر التي وقعت معها ‏إن اجبرنا على ذلك

‏4- إن المجلس الوطني عندما بدأ بالحوار مع القوى التي اصطف ‏معها في التكتل قد استند إلى قراراً شرعياً من قيادة المجلس بإجماع كل ‏أعضائه في اجتماع بتاريخ 1/3/2012م كان حينها الأخ/ محمد علي ‏شائف في بيروت

‏5- إن غياب محمد علي شائف في ذلك الاجتماع لا يسقط شرعية ‏القرار الذي اتخذ بالاجماع ولكنه أيضا قد شارك في بعض جلسات الحوار ‏بعد عودته ولم نسمع له إي اعتراض وما زالت توقيعاته على محاضر ‏جلسات الحوار شاهدة .‏

‏6- إن جلسات الحوار التي استمرت لمدة شهرين باركها الجميع بل ‏البعض منهم كان يتصل بنا ويطالبنا بسرعة استكمال الحوار وهو ما ‏يجعلنا نستغرب من تقلب المواقف .‏

‏7- نؤكد إن انتصار قضية الجنوب مرهون بتوحد الجنوبيين وليس ‏بشرذمتهم وإعلان التكتل يسير في هذا الاتجاه ويصب في تلك المصلحة ‏ونستغرب إن يقدم شخصاً بمقام وثقافة محمد علي شائف بتلك المهمة في ‏الوقت الذي يسعى الجميع إلى تحقيق اصطفاف جنوبي اشمل .‏

‏8- إننا نستغرب من المزايدة علينا باسم التحرير والاستقلال والجميع ‏يعلم دور قيادة المجلس في فرض هذا المبدأ حتى أصبح مبدأ الثورة ‏الجنوبية .‏

‏9- وحول البيانات بأسم المحافظات كما يدعون يعلمون جميعاً كيف ‏صيغت ومن كان خلفها ولا علاقة بالمحافظات بها وقد تعاملنا مع ذلك ‏الموقف سياسياً ونضالياً وكنا نأمل إن ذلك التعامل سيغير في السلوك ‏ونحافظ على الأشخاص كمناضلين والدليل على ما نقول أنه لايوجد بين ‏الأشخاص المعلنين كقيادة جديدة إي رئيس في محافظة أو نائب باستثناء ‏محافظة أبين وحتى قيادة محافظة أبين لا يستطيعون إنكار موافقتهم بكل ‏الاجتماعات

‏10- في اجتماع قيادة المجلس الوطني الاعلى اتخذ قراراً بتاريخ ‏‏11/5/2012م عرضت فيه نتائج الحوارات حول إعلان التكتل الوطني ‏الجنوبي الديمقراطي وقد اتخذ قراراً بذلك رفضه فيصل جبران وأعلن ‏انسحابه من المجلس الوطني نهائياً كما أعترض على القرار فضل ‏ألصلاحي وتحفظ علية صالح النموري فقط بينما وافق عليه الآخرون ‏جميعاً وأصبح القرار شرعياً وملزماً لجميع هيئات المجلس سياسياً ‏وتنظيمياُ وفقاً لمبدأ الالتزام الطوعي والقبول بتلك القيادات طوعياً ‏والعمل النضالي في إطار بنائه التنظيمي وقياداته العاملة فيها .‏

ولهذا فان الخروج على القرارات المتخذة في هيئاته يعتبر مخالفاً لمبدأ ‏الالتزام النضالي الطوعي وتمرداً غير شرعي بهدف خلق الفوضى ‏وعرقلة العملية النضالية للمجلس وهذه التقلبات في المواقف لا تعبر عن ‏السلوك النضالي السوي

إننا في المجلس الوطني اذ نكون قد بينا الحقيقة للرأي العام فاننا نؤكد ‏إننا قد اضطررنا إلى ذلك دون رغبة منا ونؤكد أن ما أعلن بأسم المجلس ‏الوطني هو عبارة عن عمل تمزيقي قد تم التحضير له مسبقاً من خلال ‏حلقات نشرت في صحيفة القضية ولهذا فإننا في المجلس الوطني الأعلى ‏ندين ذلك العمل ألتمزيقي والفوضوي الخارج عن مبدأ الانضباط الطوعي ‏ونعتبره تمرداً فوضوياً وخروجاً عن الشرعية النضالية الطوعية التي ‏بني على أساسها المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب .‏

كما ندين الاستخدام الغير مسؤول لقناة عدن لايف من قبل القائمين عليها ‏والممول لها لاستهداف المجلس الوطني بشكل مستمر بل واستهدافها ‏لتمزيق الصف الوطني الجنوبي وعدم الاهتمام برسالتها الإعلامية في ‏خدمة قضية الجنوب, ونرى إن موقف القناة الذي استهدف المجلس ‏الوطني بسبب وجوده في التكتل قد انسجم مع موقف السيد علي سالم ‏البيض الرافض لقيام التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي عندما طلب من ‏رئيس المجلس الوطني الأعلى عدم الدخول فيه في إطار ممارسة ‏الوصاية على المجلس الوطني الأعلى وهو ما رفضه رئيس المجلس ‏وأكد له أن رفض قيام التكتل يعني رفضاً لوحدة الجنوبيين وهو ما أثار ‏ردة الفعل ضد المجلس واستهداف قيادته وتمزيق صفوفه والإنفاق على ‏ذلك العمل .‏

إننا في المجلس الوطني الأعلى نرفع صوتنا عالياً ونطالب السيد علي ‏سالم البيض إلى تحمل المسؤولية الشخصية تجاه قضية الجنوب الذي ‏كان مسؤولاً عن وجودها إلى التوقف وعدم الاستمرار في تمويل ‏وتحريض القوى الجنوبية في الساحة الجنوبية ضد بعضها البعض ‏وتأجيج الصراع الجنوبي الجنوبي واستهداف من لم يخضع لوصايته .‏

وفي الختام فإننا نؤكد إن ما أقدم عليه الإخوة بأسم المجلس الوطني لا ‏يمثل إي شرعية سياسية أو نضالية حاضراً أو مستقبلاً ولا يلزم المجلس ‏الوطني بشئ وما يصدر عنهم حاضراً أو مستقبلاً لا يلزم المجلس بشيء ‏ايضاً , وكان الأحرى بهم إن لم يقبلوا العمل في إطار المجلس إعلان ‏مكون أخر ومستقل يناضلون من خلاله وليس العمل على خلق بؤرة ‏صراع سياسي تضر بالقضية ولا تخدمها لأننا في الساحة النضالية ‏الجنوبية لم تنقصنا الاختلافات والتناقضات إن كان ما أقدموا عليه من ‏حرصً يعتقدونه فعلاً.‏

وإنها لثورة حتى النصر بالحرية والاستقلال واستعادة الدولة

الجنة للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للمعتقلين في زنازين الاحتلال ‏اليمني

‏ انتـــــهى

صادر عن المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة ‏الجنوب

عدن – تاريخ 2/7/2012م

حبيل جباري
2012-07-03, 05:53 AM
بيان هام صادر عن المجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب 1‏

بسم الله الرحمن الرحيم

المجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب

‏ بيان سياسي هام

إن المجلس الوطني الأعلى إذ يحيي نضالات شعب الجنوب وتضحياته ‏الجسام من أجل الوصول إلى حريته واستقلاله وفي الوقت نفسه يأسف ‏أشد الأسف إلى إصدار بيانات باسم المجلس من خارج أطره القيادية ‏المتعارف عليها سياسياً والتي جمعها هدف سياسي وبنية على أساس ‏الالتزام الطوعي تجاه بعضها البعض وهو ما يتطلب احتراماً سياسياً ‏وأخلاقياً لأفرادها .‏

إننا في المجلس الوطني الأعلى نحترم القناعة الشخصية لكل شخص في ‏قيادة المجلس وهو ما يستوجب احتراماً متبادلاً من الجميع وأن ما أقدم ‏عليه الأخ / محمد علي شائف رئيس الدائرة السياسية في المجلس من ‏تصرف باسم المجلس تصرفاً مخلاً بذلك الالتزام والأخلاق السياسية ‏والنضالية الطوعية والتمرد على بقية رفاقه في قيادة المجلس بمفرده انه ‏من حق إي شخص إن ينهي علاقته بالمجلس كحق شخصي ولكنه ليس ‏من حقه سياسياً ولا نضالياً ولا أخلاقيا فرض إرادته على الآخرين وفقاً ‏لرغبته , وان قيادة المجلس لا ترغب في السجال بالبيانات والبيانات ‏المضادة ولكننا نؤمن بحق المجلس الوطني الدفاع عن وجوده المستقل ‏عن إي وصاية من إي طرف والنضال السياسي الديناميكي بما يخدم ‏قضية الجنوب وتطورها وتقدمها لتحقيق الانتصار لها وتحقيق الحرية ‏والاستقلال للوطن , ونؤكد انه كان من الأجدر للأخ / محمد علي شائف ‏ومن أعلنهم معه كقيادة جديدة الوصول إلى قيادة المجلس بشكل طبيعي ‏وإبقاء المجلس موحداً وقد عرض علية ذلك أكثر من مرة , ومن غير ‏المعروف لماذا أصروا على تفريخ المجلس ولمصلحة من , ونستغرب ‏تفاعل قناة عدن لايف مع هذا الحدث وقبله من الإحداث المماثلة وهي ‏التي فرضت حصاراً إعلاميا على المجلس من ذو إن وجدت هذه القناة ‏وحول الموقف من التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي نود توضيح ‏التالي : -‏

‏1- إن برنامجنا السياسي بالمجلس قد أكد تأكيداً صريحاً على مبدأ ‏العمل من اجل وحدة الصف الجنوبي واستيعاب مختلف الآراء ‏والتوجهات والعمل معها وفقاً للقواسم المشتركة بما يخدم مصلحة ‏الجنوب وتطور مسار نضال أبناءه وما أقدمنا عليه في المجلس من ‏خطوة في العمل مع قوى أخرى وإعلان التكتل الوطني الجنوبي ‏الديمقراطي ينسجم مع برنامجنا السياسي وتوجهاتنا النضالية في إيجاد ‏الاصطفاف الوطني الجنوبي .‏

‏2- إن وجود المجلس الوطني في التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي ‏هو وجوداً سياسيا ونضالياً ولا يخل باستقلاله والتمسك بهدفه السياسي ‏وما ورد في بيان الإخوة ضد التكتل لا يستند إلى وعي سياسي بل هو ‏عبارة عن اندفاع اعمي وتعبيراً عن عدم القدرة في العمل مع الآخرين ‏وعدم استيعاب التنوع والتعدد من اجل حرية واستقلال الجنوب ‏ومستقبلة وهو ما يخالف برنامجنا السياسي تماماً .‏

‏3- إن المجلس الوطني قد سعى من قبل مع القوى الأخرى التي ‏يسمونها بقوى الاستقلال وبذل معها جهوداً مضنية باءت جميعها بالفشل ‏بسبب تسلط تلك القوى ورفضها العمل مع الآخرين وا دعائها السيطرة ‏المنفردة على الساحة الجنوبية وبسبب تلك العقلية الرافضة العلاقة مع ‏الآخرين وصلت إلى عدم القدرة على استيعاب بعضها البعض مما أنتج ‏داخلها صراع الاجنحة . وقد نضطر إلى نشر المحاضر التي وقعت معها ‏إن اجبرنا على ذلك

‏4- إن المجلس الوطني عندما بدأ بالحوار مع القوى التي اصطف ‏معها في التكتل قد استند إلى قراراً شرعياً من قيادة المجلس بإجماع كل ‏أعضائه في اجتماع بتاريخ 1/3/2012م كان حينها الأخ/ محمد علي ‏شائف في بيروت

‏5- إن غياب محمد علي شائف في ذلك الاجتماع لا يسقط شرعية ‏القرار الذي اتخذ بالاجماع ولكنه أيضا قد شارك في بعض جلسات الحوار ‏بعد عودته ولم نسمع له إي اعتراض وما زالت توقيعاته على محاضر ‏جلسات الحوار شاهدة .‏

‏6- إن جلسات الحوار التي استمرت لمدة شهرين باركها الجميع بل ‏البعض منهم كان يتصل بنا ويطالبنا بسرعة استكمال الحوار وهو ما ‏يجعلنا نستغرب من تقلب المواقف .‏

‏7- نؤكد إن انتصار قضية الجنوب مرهون بتوحد الجنوبيين وليس ‏بشرذمتهم وإعلان التكتل يسير في هذا الاتجاه ويصب في تلك المصلحة ‏ونستغرب إن يقدم شخصاً بمقام وثقافة محمد علي شائف بتلك المهمة في ‏الوقت الذي يسعى الجميع إلى تحقيق اصطفاف جنوبي اشمل .‏

‏8- إننا نستغرب من المزايدة علينا باسم التحرير والاستقلال والجميع ‏يعلم دور قيادة المجلس في فرض هذا المبدأ حتى أصبح مبدأ الثورة ‏الجنوبية .‏

‏9- وحول البيانات بأسم المحافظات كما يدعون يعلمون جميعاً كيف ‏صيغت ومن كان خلفها ولا علاقة بالمحافظات بها وقد تعاملنا مع ذلك ‏الموقف سياسياً ونضالياً وكنا نأمل إن ذلك التعامل سيغير في السلوك ‏ونحافظ على الأشخاص كمناضلين والدليل على ما نقول أنه لايوجد بين ‏الأشخاص المعلنين كقيادة جديدة إي رئيس في محافظة أو نائب باستثناء ‏محافظة أبين وحتى قيادة محافظة أبين لا يستطيعون إنكار موافقتهم بكل ‏الاجتماعات

‏10- في اجتماع قيادة المجلس الوطني الاعلى اتخذ قراراً بتاريخ ‏‏11/5/2012م عرضت فيه نتائج الحوارات حول إعلان التكتل الوطني ‏الجنوبي الديمقراطي وقد اتخذ قراراً بذلك رفضه فيصل جبران وأعلن ‏انسحابه من المجلس الوطني نهائياً كما أعترض على القرار فضل ‏ألصلاحي وتحفظ علية صالح النموري فقط بينما وافق عليه الآخرون ‏جميعاً وأصبح القرار شرعياً وملزماً لجميع هيئات المجلس سياسياً ‏وتنظيمياُ وفقاً لمبدأ الالتزام الطوعي والقبول بتلك القيادات طوعياً ‏والعمل النضالي في إطار بنائه التنظيمي وقياداته العاملة فيها .‏

ولهذا فان الخروج على القرارات المتخذة في هيئاته يعتبر مخالفاً لمبدأ ‏الالتزام النضالي الطوعي وتمرداً غير شرعي بهدف خلق الفوضى ‏وعرقلة العملية النضالية للمجلس وهذه التقلبات في المواقف لا تعبر عن ‏السلوك النضالي السوي

إننا في المجلس الوطني اذ نكون قد بينا الحقيقة للرأي العام فاننا نؤكد ‏إننا قد اضطررنا إلى ذلك دون رغبة منا ونؤكد أن ما أعلن بأسم المجلس ‏الوطني هو عبارة عن عمل تمزيقي قد تم التحضير له مسبقاً من خلال ‏حلقات نشرت في صحيفة القضية ولهذا فإننا في المجلس الوطني الأعلى ‏ندين ذلك العمل ألتمزيقي والفوضوي الخارج عن مبدأ الانضباط الطوعي ‏ونعتبره تمرداً فوضوياً وخروجاً عن الشرعية النضالية الطوعية التي ‏بني على أساسها المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب .‏

كما ندين الاستخدام الغير مسؤول لقناة عدن لايف من قبل القائمين عليها ‏والممول لها لاستهداف المجلس الوطني بشكل مستمر بل واستهدافها ‏لتمزيق الصف الوطني الجنوبي وعدم الاهتمام برسالتها الإعلامية في ‏خدمة قضية الجنوب, ونرى إن موقف القناة الذي استهدف المجلس ‏الوطني بسبب وجوده في التكتل قد انسجم مع موقف السيد علي سالم ‏البيض الرافض لقيام التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي عندما طلب من ‏رئيس المجلس الوطني الأعلى عدم الدخول فيه في إطار ممارسة ‏الوصاية على المجلس الوطني الأعلى وهو ما رفضه رئيس المجلس ‏وأكد له أن رفض قيام التكتل يعني رفضاً لوحدة الجنوبيين وهو ما أثار ‏ردة الفعل ضد المجلس واستهداف قيادته وتمزيق صفوفه والإنفاق على ‏ذلك العمل .‏

إننا في المجلس الوطني الأعلى نرفع صوتنا عالياً ونطالب السيد علي ‏سالم البيض إلى تحمل المسؤولية الشخصية تجاه قضية الجنوب الذي ‏كان مسؤولاً عن وجودها إلى التوقف وعدم الاستمرار في تمويل ‏وتحريض القوى الجنوبية في الساحة الجنوبية ضد بعضها البعض ‏وتأجيج الصراع الجنوبي الجنوبي واستهداف من لم يخضع لوصايته .‏

وفي الختام فإننا نؤكد إن ما أقدم عليه الإخوة بأسم المجلس الوطني لا ‏يمثل إي شرعية سياسية أو نضالية حاضراً أو مستقبلاً ولا يلزم المجلس ‏الوطني بشئ وما يصدر عنهم حاضراً أو مستقبلاً لا يلزم المجلس بشيء ‏ايضاً , وكان الأحرى بهم إن لم يقبلوا العمل في إطار المجلس إعلان ‏مكون أخر ومستقل يناضلون من خلاله وليس العمل على خلق بؤرة ‏صراع سياسي تضر بالقضية ولا تخدمها لأننا في الساحة النضالية ‏الجنوبية لم تنقصنا الاختلافات والتناقضات إن كان ما أقدموا عليه من ‏حرصً يعتقدونه فعلاً.‏

وإنها لثورة حتى النصر بالحرية والاستقلال واستعادة الدولة

الجنة للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للمعتقلين في زنازين الاحتلال ‏اليمني

‏ انتـــــهى

صادر عن المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة ‏الجنوب

عدن – تاريخ 2/7/2012م

المنظار
2012-07-03, 05:33 PM
صديقي العزيز المنظار
لا بد من الحوار بيننا
هذا قولك ؟؟:
((ولكن لا ننسى ان مقومات النضال يلزم معه
وجود أهداف وبرامج واضحة تتحدث عن المرحلة النضالية حتى الاستقلال
ثم فيها بيان لطبيعة وملامح المرحلة اللاحقة للاستقلال وقيام الدولة
سواء من حيث شكل النظام السياسي وجغرافيته وطريقة تداول السلطة ..الخ
الى الآن هناك حالة من عدم الوضوح عند معظم المكونات الجنوبية ،
وغياب غير مبرر لأهم متطلبات المرحلة وهو وجود ميثاق او عهد شرف
يضع التطمينات الضرورية لابناء الجنوب جميعا عن مراحل نضاله وما بعدها
والمجلس الوطني الاعلى أكثر الكيانات دقة واهتماما بهذا الجانب حتى لا يأتي
تيار او جماعة لتذهب بالحراك الى ......... حيث تغيب الشمس !!!))

الجواب:
* الكل يعرف ان هناك برنامج سياسي وميثاق شرف باسم الحراك السلمي الجنوبي.
* المجلس الوطني للحراك السلمي كان يقوده با عوم .. وبا عوم أختار توحيد الهيئات النضالية للحراك لتكوين المجلس الأعلى للحراك . وبعد ذلك نزلت الوثائق المذكورة آنفاً.
* فهل هناك أخطاء تستحق المراجعة ؟.. وما هو الشيء الذي يتميز فيه المجلس الوطني عن المجلس الأعلى للحراك .. وما هي رؤية المجلس الوطني التي يتميز بها ؟! .

تحياتي واحترامي لك يا صديقي
لك التحية دكتورنا العزيز .
بعد ان تولى الزعيم أحمد باعوم رئاسة المجلس الاعلى للحراك السلمي
لاحت فرصة أخرى لملمة الصف وعاد الحديث عن توحيد الكيانين
ولكن للاسف ومع وجود مسودة البرنامج السياسي التي لم تقر الى يومنا
هذا من القواعد في المحافظات ، لم تتمكن هيتي الكيانين من استئناف الحوار
وذلك لان باعوم تعرض للاعتقال وبالتالي لم توضع القضايا على طاولة الحوار
ومناقشتها واقرارها وبالتالي الوصول الى صيغة ما في توحيد هذه الكيانات .
كان المجلس الوطني يدعو دائما للحوار ووضع القضايا الخلافية موضع الدراسة
وليس الدخول في المجلس الاعلى هكذا كما دحلنا في الوحدة عام 1990
ولكن للاسف لم يعترفوا اصلا بوجود كيان اسمه المجلس الوطني لتحرير الجنوب
ويعتبرون انضمام شلال وباعوم بمثابة انضمام المجلس برمته .
اما القضايا التي تحتاج الى الحوار كثيرة منها على سبيل المثال :
إدارة النضال في المرحلة الراهنة ، طبيعة المرحلة المؤقتة بعد التحرير ،،
أهمية وجود ميثاق شرف قبل كل شيء ،، تحديد ملامح الدولة القادمة جغرافيا
وسياسيا ووضع الضمانات اللازمة لأي نزاعات أو نزعات قد تمزق الجنوب مستقبلا .
وهناك قضايا كثير بالطبع وإن وجدت في مسودات البرامج السياسية الا انها لم تأخذ
حقها من الدراسة والمناقشة ومن ثم وضعها على نطاق واسع داخل المجتمع الجنوبي
للمشاركة فيها ورفدها .
لك التحية والمودة الخالصة

المنظار
2012-07-03, 05:47 PM
بيان هام صادر عن المجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب 1‏

بسم الله الرحمن الرحيم

المجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب

‏ بيان سياسي هام

إن المجلس الوطني الأعلى إذ يحيي نضالات شعب الجنوب وتضحياته ‏الجسام من أجل الوصول إلى حريته واستقلاله وفي الوقت نفسه يأسف ‏أشد الأسف إلى إصدار بيانات باسم المجلس من خارج أطره القيادية ‏المتعارف عليها سياسياً والتي جمعها هدف سياسي وبنية على أساس ‏الالتزام الطوعي تجاه بعضها البعض وهو ما يتطلب احتراماً سياسياً ‏وأخلاقياً لأفرادها .‏

إننا في المجلس الوطني الأعلى نحترم القناعة الشخصية لكل شخص في ‏قيادة المجلس وهو ما يستوجب احتراماً متبادلاً من الجميع وأن ما أقدم ‏عليه الأخ / محمد علي شائف رئيس الدائرة السياسية في المجلس من ‏تصرف باسم المجلس تصرفاً مخلاً بذلك الالتزام والأخلاق السياسية ‏والنضالية الطوعية والتمرد على بقية رفاقه في قيادة المجلس بمفرده انه ‏من حق إي شخص إن ينهي علاقته بالمجلس كحق شخصي ولكنه ليس ‏من حقه سياسياً ولا نضالياً ولا أخلاقيا فرض إرادته على الآخرين وفقاً ‏لرغبته , وان قيادة المجلس لا ترغب في السجال بالبيانات والبيانات ‏المضادة ولكننا نؤمن بحق المجلس الوطني الدفاع عن وجوده المستقل ‏عن إي وصاية من إي طرف والنضال السياسي الديناميكي بما يخدم ‏قضية الجنوب وتطورها وتقدمها لتحقيق الانتصار لها وتحقيق الحرية ‏والاستقلال للوطن , ونؤكد انه كان من الأجدر للأخ / محمد علي شائف ‏ومن أعلنهم معه كقيادة جديدة الوصول إلى قيادة المجلس بشكل طبيعي ‏وإبقاء المجلس موحداً وقد عرض علية ذلك أكثر من مرة , ومن غير ‏المعروف لماذا أصروا على تفريخ المجلس ولمصلحة من , ونستغرب ‏تفاعل قناة عدن لايف مع هذا الحدث وقبله من الإحداث المماثلة وهي ‏التي فرضت حصاراً إعلاميا على المجلس من ذو إن وجدت هذه القناة ‏وحول الموقف من التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي نود توضيح ‏التالي : -‏

‏1- إن برنامجنا السياسي بالمجلس قد أكد تأكيداً صريحاً على مبدأ ‏العمل من اجل وحدة الصف الجنوبي واستيعاب مختلف الآراء ‏والتوجهات والعمل معها وفقاً للقواسم المشتركة بما يخدم مصلحة ‏الجنوب وتطور مسار نضال أبناءه وما أقدمنا عليه في المجلس من ‏خطوة في العمل مع قوى أخرى وإعلان التكتل الوطني الجنوبي ‏الديمقراطي ينسجم مع برنامجنا السياسي وتوجهاتنا النضالية في إيجاد ‏الاصطفاف الوطني الجنوبي .‏

‏2- إن وجود المجلس الوطني في التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي ‏هو وجوداً سياسيا ونضالياً ولا يخل باستقلاله والتمسك بهدفه السياسي ‏وما ورد في بيان الإخوة ضد التكتل لا يستند إلى وعي سياسي بل هو ‏عبارة عن اندفاع اعمي وتعبيراً عن عدم القدرة في العمل مع الآخرين ‏وعدم استيعاب التنوع والتعدد من اجل حرية واستقلال الجنوب ‏ومستقبلة وهو ما يخالف برنامجنا السياسي تماماً .‏

‏3- إن المجلس الوطني قد سعى من قبل مع القوى الأخرى التي ‏يسمونها بقوى الاستقلال وبذل معها جهوداً مضنية باءت جميعها بالفشل ‏بسبب تسلط تلك القوى ورفضها العمل مع الآخرين وا دعائها السيطرة ‏المنفردة على الساحة الجنوبية وبسبب تلك العقلية الرافضة العلاقة مع ‏الآخرين وصلت إلى عدم القدرة على استيعاب بعضها البعض مما أنتج ‏داخلها صراع الاجنحة . وقد نضطر إلى نشر المحاضر التي وقعت معها ‏إن اجبرنا على ذلك

‏4- إن المجلس الوطني عندما بدأ بالحوار مع القوى التي اصطف ‏معها في التكتل قد استند إلى قراراً شرعياً من قيادة المجلس بإجماع كل ‏أعضائه في اجتماع بتاريخ 1/3/2012م كان حينها الأخ/ محمد علي ‏شائف في بيروت

‏5- إن غياب محمد علي شائف في ذلك الاجتماع لا يسقط شرعية ‏القرار الذي اتخذ بالاجماع ولكنه أيضا قد شارك في بعض جلسات الحوار ‏بعد عودته ولم نسمع له إي اعتراض وما زالت توقيعاته على محاضر ‏جلسات الحوار شاهدة .‏

‏6- إن جلسات الحوار التي استمرت لمدة شهرين باركها الجميع بل ‏البعض منهم كان يتصل بنا ويطالبنا بسرعة استكمال الحوار وهو ما ‏يجعلنا نستغرب من تقلب المواقف .‏

‏7- نؤكد إن انتصار قضية الجنوب مرهون بتوحد الجنوبيين وليس ‏بشرذمتهم وإعلان التكتل يسير في هذا الاتجاه ويصب في تلك المصلحة ‏ونستغرب إن يقدم شخصاً بمقام وثقافة محمد علي شائف بتلك المهمة في ‏الوقت الذي يسعى الجميع إلى تحقيق اصطفاف جنوبي اشمل .‏

‏8- إننا نستغرب من المزايدة علينا باسم التحرير والاستقلال والجميع ‏يعلم دور قيادة المجلس في فرض هذا المبدأ حتى أصبح مبدأ الثورة ‏الجنوبية .‏

‏9- وحول البيانات بأسم المحافظات كما يدعون يعلمون جميعاً كيف ‏صيغت ومن كان خلفها ولا علاقة بالمحافظات بها وقد تعاملنا مع ذلك ‏الموقف سياسياً ونضالياً وكنا نأمل إن ذلك التعامل سيغير في السلوك ‏ونحافظ على الأشخاص كمناضلين والدليل على ما نقول أنه لايوجد بين ‏الأشخاص المعلنين كقيادة جديدة إي رئيس في محافظة أو نائب باستثناء ‏محافظة أبين وحتى قيادة محافظة أبين لا يستطيعون إنكار موافقتهم بكل ‏الاجتماعات

‏10- في اجتماع قيادة المجلس الوطني الاعلى اتخذ قراراً بتاريخ ‏‏11/5/2012م عرضت فيه نتائج الحوارات حول إعلان التكتل الوطني ‏الجنوبي الديمقراطي وقد اتخذ قراراً بذلك رفضه فيصل جبران وأعلن ‏انسحابه من المجلس الوطني نهائياً كما أعترض على القرار فضل ‏ألصلاحي وتحفظ علية صالح النموري فقط بينما وافق عليه الآخرون ‏جميعاً وأصبح القرار شرعياً وملزماً لجميع هيئات المجلس سياسياً ‏وتنظيمياُ وفقاً لمبدأ الالتزام الطوعي والقبول بتلك القيادات طوعياً ‏والعمل النضالي في إطار بنائه التنظيمي وقياداته العاملة فيها .‏

ولهذا فان الخروج على القرارات المتخذة في هيئاته يعتبر مخالفاً لمبدأ ‏الالتزام النضالي الطوعي وتمرداً غير شرعي بهدف خلق الفوضى ‏وعرقلة العملية النضالية للمجلس وهذه التقلبات في المواقف لا تعبر عن ‏السلوك النضالي السوي

إننا في المجلس الوطني اذ نكون قد بينا الحقيقة للرأي العام فاننا نؤكد ‏إننا قد اضطررنا إلى ذلك دون رغبة منا ونؤكد أن ما أعلن بأسم المجلس ‏الوطني هو عبارة عن عمل تمزيقي قد تم التحضير له مسبقاً من خلال ‏حلقات نشرت في صحيفة القضية ولهذا فإننا في المجلس الوطني الأعلى ‏ندين ذلك العمل ألتمزيقي والفوضوي الخارج عن مبدأ الانضباط الطوعي ‏ونعتبره تمرداً فوضوياً وخروجاً عن الشرعية النضالية الطوعية التي ‏بني على أساسها المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب .‏

كما ندين الاستخدام الغير مسؤول لقناة عدن لايف من قبل القائمين عليها ‏والممول لها لاستهداف المجلس الوطني بشكل مستمر بل واستهدافها ‏لتمزيق الصف الوطني الجنوبي وعدم الاهتمام برسالتها الإعلامية في ‏خدمة قضية الجنوب, ونرى إن موقف القناة الذي استهدف المجلس ‏الوطني بسبب وجوده في التكتل قد انسجم مع موقف السيد علي سالم ‏البيض الرافض لقيام التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي عندما طلب من ‏رئيس المجلس الوطني الأعلى عدم الدخول فيه في إطار ممارسة ‏الوصاية على المجلس الوطني الأعلى وهو ما رفضه رئيس المجلس ‏وأكد له أن رفض قيام التكتل يعني رفضاً لوحدة الجنوبيين وهو ما أثار ‏ردة الفعل ضد المجلس واستهداف قيادته وتمزيق صفوفه والإنفاق على ‏ذلك العمل .‏

إننا في المجلس الوطني الأعلى نرفع صوتنا عالياً ونطالب السيد علي ‏سالم البيض إلى تحمل المسؤولية الشخصية تجاه قضية الجنوب الذي ‏كان مسؤولاً عن وجودها إلى التوقف وعدم الاستمرار في تمويل ‏وتحريض القوى الجنوبية في الساحة الجنوبية ضد بعضها البعض ‏وتأجيج الصراع الجنوبي الجنوبي واستهداف من لم يخضع لوصايته .‏

وفي الختام فإننا نؤكد إن ما أقدم عليه الإخوة بأسم المجلس الوطني لا ‏يمثل إي شرعية سياسية أو نضالية حاضراً أو مستقبلاً ولا يلزم المجلس ‏الوطني بشئ وما يصدر عنهم حاضراً أو مستقبلاً لا يلزم المجلس بشيء ‏ايضاً , وكان الأحرى بهم إن لم يقبلوا العمل في إطار المجلس إعلان ‏مكون أخر ومستقل يناضلون من خلاله وليس العمل على خلق بؤرة ‏صراع سياسي تضر بالقضية ولا تخدمها لأننا في الساحة النضالية ‏الجنوبية لم تنقصنا الاختلافات والتناقضات إن كان ما أقدموا عليه من ‏حرصً يعتقدونه فعلاً.‏

وإنها لثورة حتى النصر بالحرية والاستقلال واستعادة الدولة

الجنة للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للمعتقلين في زنازين الاحتلال ‏اليمني

‏ انتـــــهى

صادر عن المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة ‏الجنوب

عدن – تاريخ 2/7/2012م

حبيل جباري حياك الله ..
وضعت لنا هنا بيان صادر بأسم المجلس الوطني الاعلى ...
وشكرا لك على المشاركة .
ولكن ، اخي الكريم ، كيف تم صياغة هذا البيان
وهل فعلا كان ذلك ضمن اجتماع واسع مثل فروع المجلس ؟
ومتى ، كان ذلك ؟
ثم ،، كيف لمجلس تمترس كثيرا وبقوة رافضا الدخول في كيان واحد
مع المجلس الاعلى للحراك السلمي بحجة عدم وضوح رؤاهم السياسية
فيما يتعلق بالتحرير والاستقلال ؟؟
رغم المحاولات العديدة والوساطات ، ولكن حجتكم هي تلك الشعارات
والمبادىء التي تؤكد على ضرورة وضوح الموقف مع مبدأ التحرير والاستقلال !!
اليوم الاستاذ أمين صالح ، يكسر القاعدة ويقفز على تلك الشعارات والمبادىء
التي طالما تشبث بها كقضيايا لا يمكن التنازل عنها مهما كانت الظروف ،،
كيف له يعقد حلف بأسم المجلس الوطني مع كيان آخر لا يلتقي معه الا كون رئيسه
جنوبيا فقط ، أما توجهه السياسي فهو معروف كيف يتلون ويقفز من مربع الى آخر
والى يومنا هذا لم يحسم أمره في قضية الجنوب بشكل واضح .
فهل كان الموضوع هو مجرد البحث عن اعتراف بوجود كيان اسمه المجلس الاعلى
حتى ولو جاء هذا الاعتراف من حزب الرابطة اليمني اصحاب مشروع الفيدرالية
بسبعة اقاليم ، وليس حتى بأقليمين كما يدعو الى ذلك العطاس وناصر ؟؟
يبدو ان القضية الجنوبية اصبحت ميدانا للمساومات والبحث عن مواقع ليس الا .
لك التحية

فقم
2012-07-04, 03:32 AM
مجلسان ام مجلس ، نضال وتشرذم ، زعامات وقيادات ، تكتلات وجماعات ، تحرير واستقلال ، ثالث انقسام في المجلس وينتظر المزيد .

الثعلب كارلوس
2012-07-04, 04:27 PM
المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب مديريتي الحوطة وتبن محافظة لحج يحيي صمود شعبنا الجنوبي في وجه سلطات الاحتلال اليمني ومؤامراته ودسائسه ويؤكد الثبات والإصرار في السير على درب مسيرة النضال السلمي التحرري الجنوبي حتى تحرير الجنوب واستعادة دولته الوطنية المستقلة ويهيب بأبناء شعبنا في الحوطة وتبن وفي كل الجنوب إلى مزيداً من اليقظة والدفع بالنضال السلمي قدماً حتى يتحقق النصر لقضيتنا الوطنية العادلة .
إننا في المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب في مديريتي الحوطة وتبن ندين تلك الأفعال التدميرية والمشبوهة التي أقدم عليها بعض من الإخوة من أعضاء المجلس الوطني بمحاولة تفريخ المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب , إن ذلك السلوك المشين هو سلوك سلطات الاحتلال اليمني ونظامه السابق والحالي بالذات بما كان ينهجه من تفريخ الأحزاب السياسية ولم يكن ذلك السلوك أبداً يعكس سلوك مناضلين في الحركة الشعبية الجنوبية التحررية.
إن المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب الذي حرر القضية من المفاهيم لا يراد لها إيضاح الحق الجنوبي الذي يجب إن يناضل من اجله الشعب ليعلن ذلك وبجلاء تام في اكتو بر 2008م .
إن هذا المكون النضالي الذي ثبت مفهوم القضية بالمفهوم التي أصبحت عليه اليوم لا يجب معاقبته وتمزيق صفوفه بالصورة التي نراها اليوم في شاشات قناة ((عدن لايف )) وبمباركة شخصية من علي سالم البيض بذاته وتمويله مادياً لا يمكن اعتباره عملاً تلقائياً ولكنه يخفي خلفه أشياء ذات معنى ربما يكون أبرزها عدم رغبة البيض في بروز هذه القضية من جديد بعد أن كانت قد دفنت تحت أنقاض نتائج حرب 1994م كان بعدها قد خرج إلى استراحة تامة في منفاه لم يزعجه منها غير عودة قضية الجنوب إلى الواجهة من جديد حس بحرج الصمت والاستمرار في السكوت فخرج حاقداً ليعاقب من كان سبباً لأنه ماكان يشعر بنفس الحرج لو أن النضال الجنوبي استمر تحت راية حقوقية فقط ,وما كان المناضل محمد علي شائف إلا مطية استخدمت لتنفيذ رغبة جامحة في توجيه ضربة لهذا المكون النضالي ((المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب )) بعد إن عجز عن اجتثاث هذه المكون بمحاولته السابقة حينما كان يتواصل شخصياً مع الكثير من مناضلي المجلس يحرضهم على ترك المجلس نجح مع البعض ولم ينجح مع غيرهم .
إن المجلس الوطني في مديريتي الحوطة وتبن اذ يستعرضوا هذه الأفعال التي علمها من قيادات المجلس النضالية قد تأكدت منها اليوم بوضوح شديد من خلال قناة ((عدن لايف )) وتهاني البيض لمن قاموا بتفريخ المجلس الوطني , ونحن بالمجلس الوطني مديريتي الحوطة وتبن إذ ندين تفريخ المجلس من قبل من قاموا بذلك الفعل السيئ فإننا بالوقت ذاته وبنفس القدر ندين السلوك التدميري الذي يمارسه علي سالم البيض ضد قضية الجنوب ونرى إنا ما يمارسه هو أكثر بشاعة من احتلال الجنوب والممارسات الناتجة عن الاحتلال , وأمام ذلك الخطر الذي أصبح يمثله البيض على القضية فإننا نناشد الحكومة اللبنانية إلى عدم السماح بانطلاق تلك الأفعال المضرة بنضالنا التحرري من أرضها ونقول لها لقد عانيتم من الاحتلال كما نعاني ولا يليق بكم أن ترعوا ما يضر بنضال شعبنا التحرري .
العزة والكرامة لشعبنا الجنوبي - النصر لقضيتنا ونضال شعبنا التحرري
الجنة لشهدائنا الأبرار
الشفا للجرحى
الحرية لمعتقلين من زنازين الاحتلال اليمني
صادر عن المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحري واستعادة دولة الجنوب محافظة لحج

ضياء المحورق
2012-07-04, 07:02 PM
حبيل جباري حياك الله ..
وضعت لنا هنا بيان صادر بأسم المجلس الوطني الاعلى ...
وشكرا لك على المشاركة .
ولكن ، اخي الكريم ، كيف تم صياغة هذا البيان
وهل فعلا كان ذلك ضمن اجتماع واسع مثل فروع المجلس ؟
ومتى ، كان ذلك ؟
ثم ،، كيف لمجلس تمترس كثيرا وبقوة رافضا الدخول في كيان واحد
مع المجلس الاعلى للحراك السلمي بحجة عدم وضوح رؤاهم السياسية
فيما يتعلق بالتحرير والاستقلال ؟؟
رغم المحاولات العديدة والوساطات ، ولكن حجتكم هي تلك الشعارات
والمبادىء التي تؤكد على ضرورة وضوح الموقف مع مبدأ التحرير والاستقلال !!
اليوم الاستاذ أمين صالح ، يكسر القاعدة ويقفز على تلك الشعارات والمبادىء
التي طالما تشبث بها كقضيايا لا يمكن التنازل عنها مهما كانت الظروف ،،
كيف له يعقد حلف بأسم المجلس الوطني مع كيان آخر لا يلتقي معه الا كون رئيسه
جنوبيا فقط ، أما توجهه السياسي فهو معروف كيف يتلون ويقفز من مربع الى آخر
والى يومنا هذا لم يحسم أمره في قضية الجنوب بشكل واضح .فهل كان الموضوع هو مجرد البحث عن اعتراف بوجود كيان اسمه المجلس الاعلى
حتى ولو جاء هذا الاعتراف من حزب الرابطة اليمني اصحاب مشروع الفيدرالية
بسبعة اقاليم ، وليس حتى بأقليمين كما يدعو الى ذلك العطاس وناصر ؟؟
يبدو ان القضية الجنوبية اصبحت ميدانا للمساومات والبحث عن مواقع ليس الا .
لك التحية



عزيزي المنظار للحقيقة يجب معرفة الآتي :
1- أن المجلس الوطني تحالف مع 14 مكون واكثر من150 شخصية جنوبية ومن بينهم سلاطين .
2- أن سقف التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي هو التحرير والاستقلال مع الاحتفاظ بكل الوسائل والاتجاهات في تحقيق الغاية.
3- أن المجلس الوطني لم يتنازل عن أو حتى يتراجع عن مواقفه .
4- ألسنا نقول أننا سنضع ايدينا في يد ابليس في سبيل تحقيق الغاية . فما الضير أن نمد ايدينا الى حزب جنوبي حدد مواقفة بشفافية ووضوح ورسمياً أم أنها أمتداد للصراعات الدفينة التي لا ناقة لنا فيها ولا بعير.

فارس لبعوس
2012-07-05, 06:59 AM
المجلس الوطني لتحرير الجنوب خطوات ثابتة نحو التحرير والاستقلال