المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعاية اصلاحية أمير ألمؤمنين وحيد الذبحاني رفض منح شقيق وزير صفقة لتوليد الطاقة


شيخ على ساس
2012-06-28, 01:23 AM
رشيد رفض منح شقيق وزير صفقة لتوليد الطاقة الكهربائية لعدن



المسلسل ألجزء اول


قالت صحيفة الأمناء في عددها الصادر اليوم الأربعاء بأن عرضين لتوليد الطاقة الكهربائية تلقتهما عدن خلال الأيام القريبة الماضية, الأول لشركة باسم جريكو المملوكة لشقيق وزير التخطيط والتعاون الدولي د.محمد السعدي والتي قدمت عرضها بتوليد طاقة قدرها 6ميجاوات بواقع 4 سنتات ونصف لكل كيلووات في الساعة، بينما العرض الثاني مقدم من رجل الأعمال المعروف الشيخ صالح بن فريد الصريمة صديق عمو حميد الاحمر بالطاقة نفسها ولكن بسعر ثلاثة سنتات للكيلووات الواحد في الساعة.

المسلسل الجزء الثاني


وكان شقيق الوزير السعدي قد رافق أخاه على الطائرة التي أقلت دولة الأستاذ محمد سالم باسندوة وأعضاء حكومته إلى عدن، وخلالها عرض المستثمر السعدي صفقته التي رفضها المحافظ وحيد علي رشيد ووافق على عرض الصريمة لقلة الكلفة على الرغم من وجود وعود للسعدي وشركة جريكو بالحصول على مشروع توليد 6 ميجاوات. من جانبه قال مدير محطة الحسوة للكهرباء بعدن م.اصغر حنيف ان الطلب على الكهرباء وصل الى 290 ميجا، مؤكدا ان الـ60ميجا التي ستضاف الى الشبكة لن تحل مشكلة الكهرباء بعدن. وأضاف حنيف في تصريح خاص لـ"الأمناء" :"المحطات المحلية في الحسوة والمنصورة وخورمكسر توفر ما يقارب 140 ميجا والبقية يتم تغطيتها من الشبكة الوطنية، مشيرا الا ان الضربات التي تعرضت لها الشبكة الوطنية اثرت بشدة على هذه المحطات التي تعرضت للعطب وتلف اجزاء كبيرة منها نتيجة الانقطاعات المستمرة في الفترة الاخيرة.



ولفت حنيف الى خروج محطتي المخا والحديدة عن الخدمة في الفترة الاخيرة اثر بشكل كبير على المحطات المحلية في محافظات عدن، مستغربا عدم وجود استراتيجية وطنية للكهرباء.

شيخ على ساس
2012-06-28, 01:30 AM
برغم من تقديم شركة الشوافي للكهرئيات كريتر
بعرض 4 سنت للكيلووات ساعة

وشركة الخلاقي للضغظ العالي الشيخ عثمان
بعرض 4.25 سنت للكيلووات ساعة

المنظار
2012-06-28, 08:41 AM
لا نعلم كيف يفكرون هؤلاء القوم ،
الوجع في عدن والمرض في صنعاء !!

ضالعي من موديه
2012-06-28, 11:09 PM
وين الكهرباء قدنا دافعين 9 ريال وعاده مافي