المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انفصاليون.... يستحقون الموت


شيخ على ساس
2012-06-24, 07:42 PM
انفصاليون.... يستحقون الموت




الاستاذ / عمير المارمي

تتوالى الاحداث على الجنوب في رحاب الوحدة "المباركة" اليمنية "الغير مباركة" الوحدة اليمنية ضمت الجنوب ضمة قوية كسرت بها اضلع الشعب الجنوبي لاندري اهي ضمة الحب ام ضمة الالتصاق بعدم المفارقة.


حرب1994 م حرب الوحدة كما يسمونها ام غزوة الوحدة ام غزوة الجنوب , ازهاق للارواح مصحوب بابتسامة جهادية صنعها علماء السلطة بفتوى جواز قتل الجنوبي من اجل الهدف الاسمى وهو فتح عدن - الجنوب.


وركب هذه الموجة المغتنم والجاهل فكان لشيوخ الجهاد دورا في شحن المعسكرات الجهادية بالمعنويات من اجل الجهاد وكان للسياسي دور في شحن الشعب باهمية الوحدة لهم مهما كانت الاثمان " قتل الجنوبي" فانطلقت شعارات الساسه: الوحدة او الموت, الوحدة خظ احمر... الخ ( اكان كل ذلك من اجل المواطن الشمالي) ...!

ام من اجل اعادة احد اركان الإسلام ؟


شعارات من هنا وهناك تحمل في طياتها ان الانفصاليون يستحقون الموت..
اذا ما اراد الجنوبيون الانفصال اهم مرتدون عن الاسلام ؟
هل الاسلام في صنعاء ؟
ان اخواننا في الشمال وبضعة من الجنوب استخدموا استخدام فعال في حرب الساسه والمشائخ من اجل غنيمة تسمى الجنوب.. فالموضوع لم يكن حب للانسان الجنوبي والا فمن يقتل اخاه ؟


2007 م بداية مرحلة حراك جنوبي سلمي..
ترسخ في الاذهان ان الجنوبي اذا ما نادى بالانفصال فدمه مباح كما افتى به ذلك العالم الاصلاحي وسانده الشيخ الاصلاحي الاخر وهز لهم راسه السياسي العفاشي بالموافقة.
فنجد انه لا توجد ردة فعل في الشارع الشمالي على دم الجنوبي الغير وحدوي...
مجزرة المحفد "المعجلة" ، هل خرجت مظاهرة في الشارع الشمالي تندد وتستنكر ماحدث لاخوانهم في الجنوب.. للاسف لا.


وبعد بضعة اسابيع احتجزت اسرائيل سفينة تركية كانت متجهه الى غزة للاغاثة, خرجت على اثرها مظاهرات تندد بذلك في الشارع الشمالي.. فمن يسير ذلك الشارع؟!

مجزرة ابين " زنجبار" ،، لا مستنكر.


مجزرة ردفان " ساحة الحبيلين" ، الصمت الشعبي الشمالي..

يصل بنا الحال الى مجزرة عدن – المنصورة " ساحة الشهداء"، هل من مستنكر هل من مظاهرة من اجل دم الجنوبي الغير وحدوي كما يوصف, هل تفني شعب من اجل ان تتوحد مع الارض فقط..؟

لماذا وصل الحال بنا كمسلمين ان يكون دم المسلم حلال.. الجندي في الامن المركزي او غيره هل يرى امامه كفرة قريش..! ام ان لديه تلك الفتوى..!


ان الجنوبي له الحق في الوحدة كما للشمالي الحق فيها.. فله الحق ان يختارها او يرفضها فهي ليست من اركان الاسلام ولم يرسل الله نبيه محمد صلى الله عليه وسلم من اجل الوحدة انما ارسله رحمة للعالمين.


ان كان المبدأ هو توحيد الامة اليس من الاولى ان يكون من يحملون هذا المبدأ اشخاص تحارب الفساد كالرشوة و النهب من قبل ان تستقدم قوم اخرين اليها ويتعلمون تلك الافات.
ان كان المبدأ هو توحيد الامة الاسلامية بالقوة هذا يعني ان الدور سياتي على سلطنة عمان والسعودية وغيرها ..! الم تكن كل العرب من سد مارب؟ و اهل جرم اليمنيون هم اول من من سكن مكه مع اسماعيل عليه السلام وامه..!



ان الشعور تجاة الوحدة من اجل توحيد الامة الاسلامية يموت في هذا التفكك الانساني المصلحي بدرجة اولى, فمتى نعقل عقولنا نحكم شرع الله فينا.

ان الوحدة الاسلامية اسمى من الوحدة اليمنية الملطخه بالدماء الاسلامية من كل طرف.. ان اجمل صورة للوحدة الاسلامية كانت في عهد عمر بن الخطاب الفاروق رضي الله عنه.


يوم كان يحكم وهو في المدينة المنوره حتى اطراف ما بعد ايران.
يوم ان وصلته شكوى من قوم الكوفة تشكي فيها سعد بن ابي وقاص رضي الله عنه. وان كانت تلك الشكوى باطله من القوم.. الا ان عمر رضي الله عنه عزله واستبدله خشيه من الفتنه.


فكم من شخص في الجنوب ينهب باسم الدولة ويقتل باسم الدولة فعن اي وحدة اسلامية تتشدقون..!

ان الوحدة الاسلامية السامية هي حلم كل مسلم على وجة الارض ولكن من يريد وحدة الفائدة في الدنيا وحدة بسفك دم المسلم الذي يشهد الشهادتين ويقيم الصلاة وياتي الزكاة ويصوم رمضان ويحج بيت الله الحرام هذه ليست من الشريعة الاسلامية التي يستخدمها اليوم علماء السلطة والاحزاب لمكاسب الدنيا.


ان كانت الوحدة اليمنية خطوة نحو الوحدة الاسلامية فيجب ان لا يكون فيها اكراه " لا اكراه في الدين" فما بالكم في الوحدة اليمنية..


ان تحقيق الوحدة اليمنية بصورتها الصحيحة تحدث عندما يكون حب الوحدة في القلوب متساوي من الطرفين .


كيف نجعل الجنوبي يحب الوحدة اليمنية وهو يجد نفسه مرغم عليها وكانها ركن من اركان الاسلام ومن دونها فهو كافر احل دمها كما هو الحال اليوم من سفك الدماء الجنوبية في صمت غريب ومخيف من اخواننا في الشمال . كان حال القائل يقول" انفصاليون يستحقون الموت".


فكيف ستولد حب للوحدة في قلوب الجنوبيين وهم ليس لهم رأي فيها..
انني هنا اناشد القلوب المسلمه المؤمنه في الشمال والجنوب بان تتفكر في حرمه سفك الدم المسلم من اجل الوحدة او الانفصال...!

قلعة صيره
2012-06-24, 08:08 PM
ضمت الكاره الى الموت ضمت القاتل المتربص
شكرا لك ابو حساس