المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطيه احداث المنصورة ومتفرقات اخبارية من الجنوب العربي ليوم الاحد 24/6/2012


احمد الخليفي
2012-06-24, 06:08 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

نسأل الله ان يجعل هذا اليوم يوم خير ونصر ورفع الكربة عن اهلناالمظلومين في المنصور والجنوب عامة اللهم امين..

http://www.youtube.com/watch?v=LTRcg-gR78o

احمد الخليفي
2012-06-24, 06:10 AM
قام اهالي المنصورة بابلاغ اللجان الشعبية في المديرية انه شوهد سيارة كورلا بيضاء قديمة بداخلها شخصين تقوم بالصاق منشورات و شعارات تتبع انصار الشريعة على جدران المجلس المحلي في المنصورة (البلدية ) وعليه فقد توجهت اللجان الشعبية الى موقع البلاغ وقامت بإزالت كل اللواصق و الشعارات من الجدران .
وقد تم القبض على السيارة فيما بعد وهذه صورتها
وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا

https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/285690_436567509710567_1064594551_n.jpg (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=436567509710567&set=p.436567509710567&type=1&ref=nf)

احمد الخليفي
2012-06-24, 06:11 AM
صورة الشعارات التي تم لصقها في احياء المنصورة من قبل عناصر الاصلاح التكفيرية الاجرامية حتى يبرروا جرائمهم وقتلهم لابناء الجنوب العزل ..

https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/s480x480/250773_436559949711323_396077209_n.jpg

احمد الخليفي
2012-06-24, 06:14 AM
المجلس الأعلى لأبناء وأهالي عدن يقول ان قوات الأمن ترتكب أعمال قتل ضد المدنيين في المنصورة

السبت 23 يونيو 2012 11:05 مساءً


http://www.adenalghad.net/uploads/pics/1340481825.jpeg

مشاركون في اعمال اشهار المجلس في شهر مايو من العام 2011

عدن (( عدن الغد )) خاص:
ادان المجلس الاعلى لأبناء واهالي عدن الحملة العسكرية التي وصفها بالعنيفة التي تقوم بها القوات الامنية والعسكرية بشكل جنوني بمدينة المنصورة منذ ايام وذهب ضحيتها عددا من شباب المدينة بين قتيل وجريح ومعتقل ومطارد حد قول بيان صادر عنه.

وقال المجلس في بيان ادانة وزعه السبت وتلقى عدن الغد نسخة منه ان فتح الطرقات هو مطلب لكل الناس وخدمة لمصالحهم وحياتهمولكن ليس بأي ثمن كما تعاطت معه السلطات بالمحافظة من استخدام قاسي للقوة بحق معتصمين عزل، فهدم حجارة الكعبة حجرا حجر اهون من إراقة دم مسلم دون حق.

واضاف :"وان المجلس اذ يعيد مطالبته من الجهات المسئولة بالمحافظة بالاضطلاع بمهامها بشكل جادومسئول وبطرق سلمية لتوفير الأمن والخدماتالضرورية ونزع كل الأسلحة التي بحوزة الجميع وضبط حركة القوات العسكرية والامنية بعيداعن الجنوح للعنف واستخدام القوة بكل صغيرة وكبيرة دون ان يعمل أي اعتبار لحياةالناس وارواحهم."

وقال :"ففي الوقت الذي كنا ومعنا جميع اهالي المحافظة نأمل ان تعمل هذه السلطات على تخفيف معاناة المحافظة من جورما تعانيه من تردي مخيف بالخدمات الضرورية إلا اننا تفاجأنا ان ترمي هذه السلطاتكل هذه المطالب وراء ظهرها وتقدم عليها فتح طريق على جثث شباب مسالم عصفت بهالبطالة والمعاناة."

واختتم بالقول :"كان من الممكن تجنب كل هذه الخسائر ان كان منح العقل حقه واعطيتالحكمة دورها. والمجلس اذ يدين هذهالتعسفات وهذا القتل وحملة الاعتقالات والمطاردات واقتحام منازل المواطنين فانهيهيب بكل منظمات المجتمع المدني بالداخل والخارج القيام بواجبه الانساني والاخلاقيالوقوف ازاء ما يحدث اليوم بالمحافظة من قتل وتسيب امني وغياب كامل للخدمات الهامةمن ماء وكهربا وغيرها من الخدمات المنعدمة في ظل صيف خانق تشهده المدينة.!"



http://www.adenalghad.net/news/13309.htm#ixzz1yfmlIuZZ (http://www.adenalghad.net/news/13309.htm#ixzz1yfmlIuZZ)

احمد الخليفي
2012-06-24, 06:20 AM
المرصد الجنوبي "ساهر"يدعو مفوضية الامم المتحدة الى الدعوة لعقد اجتماع عاجل للمجلس

https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/c0.0.403.403/p403x403/179535_434534426577797_167720097_n.jpg


دعاء المرصد الجنوبي مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى تبني الدعوة لعقد اجتماع استثنائي عاجل لمجلس حقوق الإنسان للنظر في الأوضاع السيئة والمتدهورة لحقوق... الإنسان في جنوب اليمن ، وتحمل مسئوليته في إيجاد آلية كفيلة بتطبيق القرارات الدولية ووقف جرائم السلطات اليمنية بحق أبناء الجنوب وضمان حياتهم ومعيشتهم التي أصبحت في خطر .

كما دعاء المرصد الجنوبي المفوضية الموقرة إلى سرعة فتح مكتب لها في محافظة عدن ليسهم بدوره في مراقبة أية انتهاكات ترتكبها القوات اليمنية .

نص الدعوة:

يهدي المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان ( ساهر ) أطيب تحياته إلى مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ..

يبلغ المرصد الجنوبي المفوضية الموقرة بأن أوضاع حقوق الإنسان في جنوب اليمن تزداد سوء وتدهور جراء استمرار قوات الحكومة اليمنية في ارتكاب انتهاكات جسيمة بحق المواطنين المدنيين ، أخرها عملياتها العسكرية المستمرة منذ يوم الجمعة الموافق 15 يونيو الحالي باقتحام وتدمير ساحتي الإعتصامات السلمية للمواطنين في مديريتي المنصورة والمعلا من محافظة عدن ، تخللها ارتكاب جرائم قتل وجرح واعتقال بحق الناشطين السياسيين وإطلاق النار على مسيراتهم السلمية واستهداف المنازل وقطع الكهرباء والماء على الأهالي ، راح ضحيته سقوط ثمانية قتلى بينهم امرأة إضافة إلى عشرين جريحا وتضرر العديد من المنازل والمنشآت .

يرى المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان إن ما يشجع الحكومة اليمنية على الاستمرار في ارتكاب جرائمها تلك هو تغاضي مجلس حقوق الإنسان عن عدم التزام الحكومة اليمنية بتنفيذ قراري مجلس الأمن الدولي رقمي 2014 و2051 القاضيين بمنع استمرار انتهاكات الحكومة اليمنية لحقوق الإنسان مع وجوب محاسبة جميع المسئولين عن تلك الأعمال ، وكذا قرار مجلس حقوق الإنسان رقم 19/18 بتاريخ 29 سبتمبر 2011م الداعي إلى ضرورة إجراء تحقيق شامل ومستقل ومحايد لضمانا منع الإفلات من العقاب .

لذلك يرى المرصد إن وجود آلية لتنفيذ تلك القرارات الدولية الأنفة الذكر من شأنه أن يسهم في الحد من ارتكاب تلك الجرائم البشرية . وعليه فإن المرصد الجنوبي يدعو مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى تبني الدعوة لعقد اجتماع استثنائي عاجل لمجلس حقوق الإنسان للنظر في الأوضاع السيئة والمتدهورة لحقوق الإنسان في جنوب اليمن ، وتحمل مسئوليته في إيجاد آلية كفيلة بتطبيق القرارات الدولية ووقف جرائم السلطات اليمنية بحق أبناء الجنوب وضمان حياتهم ومعيشتهم التي أصبحت في خطر . كما يدعو المرصد الجنوبي المفوضية الموقرة إلى سرعة فتح مكتب لها في محافظة عدن ليسهم بدوره في مراقبة أية انتهاكات ترتكبها القوات اليمنية .

إن دعوة المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان لعقد اجتماع استثنائي لمجلس حقوق الإنسان بشأن الحالة الإنسانية في جنوب اليمن يلقى تأييد جدي من قبل المنظمات الإنسانية الدولية الغير حكومية ، ذلك التأييد الذي يمكن أن يشكل عامل يستند عليه المجلس للاستجابة لهذه الدعوة .

يرفق المرصد الجنوبي بطيه حزمة من الصور الشاهدة على تلك الجرائم ، وكذا بيانات إدانة واستنكار لعدد من المنظمات الوطنية والدولية إزائها ، ومنها منظمة أطباء بلا حدود الدولية .

ينتهز المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان ( ساهر ) هذه الفرصة ليعرب لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان عن خالص تقديرها واحترامها .

المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان ( ساهر ) .

بيـــرن ــ سويسرا .

23 يونيو 2012م

احمد الخليفي
2012-06-24, 06:56 AM
القيادة الجنوبية المؤقتة تؤكد على ضرورة الحوار بين الشمال والجنوب وبتمثيل متساوي ( نص الرؤية )

الأحد, 24 يونيو 2012

http://www.al-teef.info/images/stories/000000000000000------.jpg

شبكة الطيف - القاهرة : خاص
التقت القيادة الجنوبية المؤقتة وعدد من قيادات الداخل والخارج وجمع من الناشطين سياسيين مساء اليوم السبت الموافق 23يونيو 2012 بأعضاء لجنة التواصل الخاصة بالحوار برئاسة الدكتور عبدالكريم الارياني والدكتور ياسين سعيد نعمان وعبد الوهاب الانسي وجعفر باصالح والمشكلة بموجب قرار رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بشأن تهيئة الاجواء لعقد الحوار المزمع إنطلاقه في اطار العملية السياسية المستندة إلى المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية حيث تم تبادل وجهات النظر واتفق الجميع على مبداء الحوار بإعتباره قيمة حضارية انسانية ووسيلة سلمية لحل الخلافات والنزاعات السياسية بعيدا عن الإحتراب الذي لايسعى إليه الجميع .

وعلمت شبكة الطيف“ أن القيادة الجنوبية المؤقتة المنبثقة عن المؤتمر الجنوبي الأول الذي عُقد في القاهرة في نوفمبر من العام المنصرم قد تقدمت بورقة تضمنت موقف القيادة الجنوبية المؤقتة من الحوار تم فيها التأكيد على تهيئة الاجواء والمناخات المساعدة على الدخول بحوار جدي ينتج حلا لكافة قضايا وموضوعات الحوار والشروع الفوري في اجراءات عملية لازالة أثار حرب 1994 والممارسات الظالمة التي تلتها، كما أكدت على الاجراءات الضامنه لانجاح الحوار وعلى وجه الخصوص التأكيد على الاعتراف بالقضية الجنوبية كقضية سياسية عادلة بإمتياز وحق شعب الجنوب في تقرير مصيره واعتبار الحراك السلمي الجنوبي الحامل السياسي للقضية الجنوبية، والتأكيد على حرية الصحافة وإطلاق صحيفة الأيام وتعويضها ماديا ومعنويا.
كما أكدت القيادة الجنوبية المؤقته على ضرورة اجراء الحوار برعاية واشراف اقليمي ودولي بالاستناد الى قرارات مجلس الأمن الدولي 924 و931 وبيان وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي في أبها بتارخ 5/6/ 1994 كمرجعية للحوار.
وتضمنت الورقة ايضا ان يتم اجراء الحوار في مقر الجامعه العربية او مجلس التعاون الخليجي او في أحد مقرات الامم المتحدة وتحت رعاية وضمانات دولية والتفاوض وعلى ان يتم الحوار بصورة ندية وبتمثيل متساوٍ بين الجنوب والشمال.
وكان الرئيس علي ناصر محمد قد تحدث في بداية اللقاء مؤكدا على ضرورة البدء في تنفيذ إجراءات زرع الثقة قبل الشروع في أي حوار مؤكدا أن حكومة الوفاق الوطني هي المنوط بها السير بهذة الاجراءات.
وأنتقد ناصر إدارة الوحدة بعقلية الإستحواذ والإستئثار والتي قال أنها مازالت هذه الإدارة قائمة.

فيما ذكرّ اأحد المشاركين في اللقاء الدكتور عبالكريم الارياني بمقولته في عام 1993 والتي قال بها إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان.. مؤكدا أنه خلال عقدين من الزمن لم يلمس الجنوبيون أي معروف وأنه قد آن الأوان للتسريح بإحسان.
فيما هاجم العديد من المشاركين الفتوى التي أستخدمتها قوى الشمال في تبرير إحتلالها للجنوبين مستنكرين إستمرار هذه الفتوى والتي أعتبرت إستمرار الوحدة ضرورة دينية.
هذا وقد حصل شبكة الطيف على نص الرؤية المقدمة من القيادة المؤقتة المنبثقة عن المؤتمر الجنوبي الاول المنعقد في القاهرة في نوفمبر 2011 هذا نصها :
بسم الله الرحمن الرحيم
المؤتمر الجنوبي الاول
20 - 22 نوفمبر 2011م
القاهرة
رؤية مقدمة من القيادة المؤقتة المنبثقة عن المؤتمر الجنوبي الاول المنعقد في القاهرة
من 20 – 22 نوفمبر 2011م
القضية الجنوبية جوهر ومحور الحل للمسألة اليمنية
موقف جنوبى من مؤتمر الحوار
القضية الجنوبية جوهر ومحور الحل للمسألة اليمنية
الموضوعية تقتضي الاعتراف ان الوحدة اليمنية الطوعية التي اعلنت في 1990م حملت بذور ازمتها في احشائها منذ اليوم الاول وذلك بسبب الطريقة التي تمت بها و التي اتسمت بالتسرع والارتجال والافتقار للحد الادنى من العدل والتكافؤ.
- لم تنطفئ الازمة السياسية التي رافقت اعلان الوحدة بين دولتي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية في 22 مايو 1990م , وقد حاولت صنعاء اخمادها بالحرب على الجنوب صيف 1994م , وبرغم احكام سيطرتها عسكرياً الا انها لم تستطع اسكات صوت شعب الجنوب, فتنوع نضاله السلمي منذ 7 يوليو 1994م عبر اشكال مختلفة منها اللجان الشعبيىة والمنظمات والملتقيات الجنوبية المطالبة سلمياً بحل سياسي للازمة, وامام تعنت النظام ورفضه أية حلول لإصلاح مسار الوحدة وما رافقها من اخطاء , انطلق الحراك الجنوبي السلمي في 7 /7 / 2007م في نضالٍ سلميٍ مطالباً بفك الارتباط واستعادة دولته وسيادته المنتهكة من قبل سلطة 7 يوليو 1994م.
وخلال الفترة الانتقالية جرت عدة محاولات لتدارك ما اغفلته اتفاقيات الوحدة الاندماجية الفورية, لعل ابرز تلك المحاولات هي مشروع البرنامج البناء الوطني والإصلاح السياسي والاقتصادي والمالي ( ديسمبر 1991م ) وكذا التوصل الى التوقيع على وثيقة العهد والاتفاق في 1994م ؛ لكن الشريك الشمالي كانت لديه نوايا مبيتة للقضاء على شريكه الجنوبي بالحرب , وقد اتخذ بالفعل قرار الحرب.
- ان حرب صيف 1994م جاءت لتؤكد هشاشة الاسس التي قامت عليه الوحدة من ناحية , ومن ناحية اخرى كانت ترجمة عملية لرؤية نظام صنعاء للوحدة ؛ هذه الرؤية التي تمثلت في ضم الجنوب وليس الوحدة معه ( تجسيداً لمقولة عودة الفرع الى الاصل ) ؛ وبذلك فقد كانت الحرب بمثابة إلغاء للشراكة في الوحدة , وقد توج النظام ذلك بإعلان يوم 7 يوليو 1994م ( يوم اجتياح الجنوب ) يوماً وطنياً بدلاً عن يوم 22 مايو 1990م ( يوم اعلان الوحدة ).
- على مدى السنوات الماضية وبالذات منذ حرب صيف 1994م حرص النظام وبصورة ممنهجة على تدمير الحياة المدنية والاقتصادية لشعب الجنوب , ومحاولة طمس هويته التاريخية والثقافية , واستباحته ارضاً وانساناً ؛ اي ان شعباً كاملاً قد أُخذ قسراً من سياق تاريخي معين الى سياق تاريخي مغاير تماماً ( من الدولة الى ماقبل الدولة ).
- الحرب وما ترتب عليها من اجتياح للجنوب الى جانب كونها انتهاك لمبدأ الوحدة الطوعية واتفاقات الوحدة فقد شكلت تحدياً لقرارات الشرعية الدولية ( قراري مجلس الامن رقم " 924 " و " 931 " للعام 1994م ) وتجاهلاً لبيان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ( بيان ابها خلال الفترة 4 – 5 يونيو 1994م ) التي اكدت في مجملها ان القوة لا تحسم الخلافات السياسية وان الوحدة فعل طوعي ولا تستقيم مع الاكراه ؛ ونظراً للتعسف والقمع الوحشي الذي مارسه النظام , فقد تصاعدت مطالب الجنوبيين وشعاراتهم المعبرة عن الرفض للظلم والقهر والمطالبة بالاصلاح والتغيير لتنتقل تدريجياً من مربع المطالب الحقوقية واصلاح مسار الوحدة المطالبة الى بفك الارتباط واستعادة الدولة من خلال انطلاقة ( الحراك الجنوبي السلمي ) الحامل السياسي للقضية الجنوبية.
موقف الجنوب من الحوار
تأسيساً على ما تقدم يمكن ايجاز موقف الجنوب من الحوار الوطني الذي نصت عليه المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية في الآتي :-
اولاً:- شعب الجنوب كان دائماً مع الحوار من حيث المبدأ باعتباره قيمة حضارية انسانية ووسيلة سلمية لحل الخلافات والنزاعات , وبهذا الفهم , ذهب الى الحوار الوطني عام 1993م الذي انتج وثيقة العهد والاتفاق عام 1994م.
ثانياً :- لم يكتفي نظام 7 يوليو باستباحة الجنوب ولكنه كنتيجة لسياسة " فرق تسد " التي ظل يمارسها خلال الفترة الماضية كان قد اضر كثيراً بوشائج الاخاء بين الشعبين في الشمال والجنوب , الامر الذي اسس لحالة غير مسبوقة من عدم الثقة والكراهية للوحدة ؛ وهذا ما هدد ويهدد الامن والاستقرار والتنمية في البلاد والسلم الاجتماعي اقليمياً ودولياً.
ومما يؤسف له ان كثيراً من القوى التي تحسب على الوضع الثوري الجديد اليوم كانت شريكةً او متواطئةً او شيطاناً اخرس لم يحرك ساكناً إزاء ذلك.
ثالثاً:- لقد اغفلت المبادرة الخليجية القضية الجنوبية , وهي القضية الاساس , وعدم حلها في حينها قاد لهذا الوضع المرتج , ولهذا التراكم المسنود من عدم الثقة , ففي الوقت الذي نرحب بالحوار تحت مضلة المبادرة لا نقبل على انفسنا وشعبنا ان ننخرط في حوار يلتزم بحرفية المبادرة في اغفالها للقضية الجنوبية وعليه لا بد من سد هذه الثغرة المعيقة كي يمهد الطريق امام انخراط الجنوب في الحوار.
رابعاً:-وانطلاقاً مما ورد اعلاه وفي ثالثاً , واذا كان الهدف الكلي والجامع التي ترمي اليه المبادرة الخليجية يتمثل في تحقيق الامن والاستقرار والنماء في ربوع اليمن شمالاً وجنوباً وفي الاقليم , فأن حزمة منسجمة من اجراءات استعادة الثقة وبناءها تسندها حزمة من الضمانات المحلية والاقليمية والدولية تكون مكملة للمبادرة واليتها التنفيذية ، لكفيلة بتأمين حوار مثمر وعادل يخرج بحلول عادلة وقابلة للبقاء والتطور نراها في التالي :-
اجراءت استعادة الثقة وبناءها :-
1- يصدر بيان سياسي موثق دولياً من قبل الحكومة وكافة القوى السياسية التي شاركت وباركت اجتياح الجنوب في 1994م , يعبر عن الاعتذار لشعب الجنوب عن حرب 1994م , وعن كل ما تعرض له من اذى , واعتراف وقبول صريح بحقه في تقرير مصيره , عبر الوسائل الديمقراطية , وبطريقة حرة وشفافة , وبما يصون وشائج الاخاء والمحبة والتعاون والتكامل ويضمن انسياب مصالح الشعب شمالاً وجنوباً ويعزز أمنه واستقراره ونماءه كحق شرعي تكفله كافة المواثيق الدولية وبنود القانون الدولي.
2- - ادانة حرب صيف 1994م والبدء بتشكيل لجان حيادية متخصصة لأزالة اثار الحرب بكافة اشكالها.
3- إلغاء الفتوى سيئة الصيت التي صدرت بحق الجنوبيين في حرب صيف 1994م وما تلاها من فتاوى وكذا الاحكام الصادرة بحق قيادات جنوبية بالأضافة الاحكام التي صدرت بحق المناضلين الجنوبيين في الحراك السلمي الجنوبي والافراج عن جميع المعتقلين السياسيين ورعاية اسر الشهداء ومعالجة الجرحى وتعويضهم.
4- سحب القوات العسكرية من المدن.
5- اطلاق حرية الصحافة وفي مقدمتها صحيفة الايام , مع الافراج عن سجينها المحكوم عليه ظلماً , وتعويضها تعويضاً كاملاً بما يمكنها من اعادة الاصدار.
الاجراءات الضامنة :-
المرجعية :-
1- محلياً :- شعب الجنوب.
2- اقليمياً :- بيان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي بابها في 5 / 6 / 1994م.
3- دولياً :- قراريّ مجلس الامن الدولي " 924 " و " 931 " للعام 1994م.
التمثيل :-
1- يمثل الشمال والجنوب في الحوار بصورة ندية ومتساوية , وبالصيغة التي يتفق عليها.
2- سيمثل الجنوب بوفد موحد تحت مضلة الحراك الجنوبي السلمي , بتمثيلة لكل الاطياف السياسية والاجتماعية.
رعاية ومكان الحوار :-
1- يعقد الحوار في مقر جامعة الدول العربية او مجلس التعاون الخليجي او في احد مقرات الامم المتحدة.
2- يعقد الحوار تحت رعاية وضمانة اقليمية ودولية.
مقدم من القيادة المؤقتة المنبثقة عن المؤتمر الجنوبي الاول المنعقد في القاهرة
الى لجنة التواصل الخاصة بالحوار والمشكلة بموجب قرار رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بشأن تهيئة الاجواء لعقد الحوار المزمع انطلاقه في اطار العملية السياسية المستندة الى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية
مع اخلص التحيات
حرر بتاريخ 2 شعبان 1433 ه الموافق 23 يونيو 2012م
القاهرة
-انتهى-

احمد الخليفي
2012-06-24, 07:04 AM
http://www.youtube.com/watch?v=M3e__nTx6yc

احمد الخليفي
2012-06-24, 07:16 AM
فعاليات جماهيرية في سيئون إحتفاءً بعودة باعوم في قالب فلكلوري إحتجاجي يندد بمجازر المنصورة

بتاريخ 24 يونيو, 2012 -
العصرية نت /خالد الكثيري – حضرموت

تتواصل في سيئون الإنتفاضة الجماهيرية المتضامنة مع أهالي المنصورة فيما يتعرضون له من مجازر وحصار جماعي حيث إنطلقت عصر الجمعة 22يونيو 2012م في حي التحالف بمدينة سيئون فعاليات الألعاب الشعبية الفلكلورية ( الشبواني ) تحتفي بعودة باعوم في قالب فلكلوري إحتجاجي غلبت على مسيرته هتافات التنديد بالمجازر التي تقترفها السلطات اليمنية بحق المدنيين العزل في مدينة المنصورة بالعاصمة عدن .
حيث سارت الحشود الجماهيرية بعد صلاة العصر من جوار المنصة حتى ساحة الخطاب رافعة صور الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن باعوم تتقدمها صور الشهداء رمزي حمدون وخالد عباد .
هذا وقد تواصلت هذه الفعاليات بعد صلاة العشاء للإنطلاق بمسيرة حاشدة من جوار المنصة لتتوج بندوة توعوية للشيخ باغوزة في ساحة الخطاب .

http://alasria.net/wp-content/uploads/2012/06/سيئون-22يونيو.jpg (http://alasria.net/wp-content/uploads/2012/06/سيئون-22يونيو.jpg)
http://alasria.net/wp-content/uploads/2012/06/سيئون-مساء-الجمعة-22يونيو.jpg (http://alasria.net/wp-content/uploads/2012/06/سيئون-مساء-الجمعة-22يونيو.jpg)
http://alasria.net/wp-content/uploads/2012/06/مسيرة-سيئون-الجمعة-22يونيو1.jpg (http://alasria.net/wp-content/uploads/2012/06/مسيرة-سيئون-الجمعة-22يونيو1.jpg)

السواد الاعظم
2012-06-24, 08:00 AM
http://im28.gulfup.com/2012-06-24/1340510458471.jpg (http://www.gulfup.com/show/X1loobh7x0q2)

http://im28.gulfup.com/2012-06-24/1340510458892.jpg (http://www.gulfup.com/show/X1loogaomo76)

http://im28.gulfup.com/2012-06-24/1340510458163.jpg (http://www.gulfup.com/show/X24wwxyfpjczoc)

حسن اليهري
2012-06-24, 12:01 PM
جمهورية الجنوب العربي والحقيقة التاريخية للحرية/ للكاتب داؤد البصري

--------------------------------------------------------------------------------

في أقصى جنوب الجزيرة العربية وحيث أرض الأحرار في الجنوب العربي تدور اليوم رحى معركة حضارية شرسة , هي معركة الحرية المقدسة , وتطهير الوطن الجنوبي من بقايا إفرازات الفاشية العسكرية العشائرية المتخلفة ممثلة بالعصابات التكفيرية والمتعصبة من "القاعدة" وذيولها من صناعة جهاز المخابرات الشمالي المعروف بتشكيلته الفاشية المتولد أساسا من بقايا مرحلة التفاعل بين نظام علي عبد الله صالح ونظام صدام حسين والبعث العراقي المقبور , والأهم من كل المعارك هي المعركة المصيرية في فك الإرتباط والتحلل من قيود الوحدة الإستعجالية الفاشلة التي أقيمت في 22مايو1990 وأنتجت بعد سنوات قليلة كما هائلا من الكوارث الوطنية وأطنانا من الدماء وموجات واسعة من المآسي والآلام لأهل الجنوب الذين أستبيحت مقدراتهم أمام الزحف الفاشي القادم من الشمال.
مخطئ كل الخطأ ومجاف للحقيقة كل من يعتقد أن نضال الجنوبيين للتحرر وعودة الإستقلال هو ظاهرة إنفصالية ملعونة ! , فذلك هو الظلم والتجني بعينه , وذلك أيضا هو الإجحاف المدمر بحق حق شعب الجنوب العربي في تقرير المصير وبناء دولته الحضارية وعاصمتها عدن العريقة عاصمة الثورة والكفاح البطولي لشعب الجنوب العربي ودرة بحر العرب , لقد قدم الجنوبيون منذ حرب 1994 العدوانية والتي تحالف خلالها ضدهم كل بقايا الفاشية العربية وخصوصا من النظام العراقي السابق و تشكيلاته في القوة الجوية والحرس الجمهوري تضحيات دموية هائلة, وصبروا على الاذى و الآلام ومعاملة الأسرى التي كان النظام السابق يعاملهم بها على إعتبار أن الجنوب قد أضحى غنيمة مستباحة لعصابات الشمال السلطوية , واليوم وفي ظل الإصرار على السلمية والنضال الجماهيري العام والعارم وبعد تحلل الفاشية العسكرية وخروجها المخزي من مسرح السياسة اليمنية لاشيء أبدا يمنع شعب الجنوب العربي من إعادة بناء دولة الحرية والإستقلال , وتجارب شعوب العالم هي أكبر مثال مادي وواقعي على إمكانية تحقيق الهدف , ففي أوروبا الشرقية وبعد إنهيار النظام الشيوعي عام 1989 إنفصلت جمهورية تشيكوسلوفاكيا لجمهوريتين ,هما جمهورية التشيك و جمهورية السلوفاك في الأول من يناير عام 1993 بشكل سلمي وبعيدا عن اي حروب , كذلك كانت الحال في يوغسلافيا و أخيرا في السودان بعد إنفصال الجنوب عنه , مع العلم بأن جمهورية الجنوب العربي منذ تأسيسها وإستقلالها عام 1967 لم تكن أبدا جزءا من الجمهورية اليمنية بل كانت كيانا خاصا وخاض شعبها نضالا خاصا وتجربة سياسية خاصة مختلفة بالمطلق عن ذلك الذي كان سائدا في الشمال , ويقينا فإن الصراعات المؤسفة بين القيادات اليسارية السابقة المتهالكة والمتصارعة على السلطة إضافة إلى حالة الحرب الكونية الباردة كانت قد ساهمت في الوقوع بالفخ الوحدوي وإتخاذ القرار غير السليم أبدا في الإندماج مع الشمال والذي كان ثمنه غاليا للغاية ولايزال شعب الجنوب العربي يدفع فاتورته الباهظة من دمائه وخيراته , بصرف النظر عن إشكاليات الماضي وظروف الصراعات التي حدثت وهيأت الأرضية المناسبة لإنتاج خطأ عام 1990 القاتل , فإن شعب الجنوب أعلن وبوضوح ومنذ عام 2007 ان الكيل قد طفح , ونهاية الطريق باتت واضحة وان عملية فك الإرتباط هي الحل الأمثل والأجدى لأزمات الشمال المتناسلة والمتوالدة بطريقة أميبية مرعبة.
لايمكن أبدا لقيود الوحدة القسرية أن تظل سيفا مصلتاً على رقاب شباب الجنوب العربي ورجاله وحرائره الذين عمدوا مسيرة إعادة الإستقلال بالدم العبيط لقوافل الشهداء , ثم أن مهمات إعادة بناء الجنوب العربي و تنظيفه من عوالق وأدران و أمراض الإرتباط الفاشل هي مهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة , إضافة إلى أنه في إعادة إستقلال دولة الجنوب ستضخ دماء تحررية جديدة ستخفف كثيرا من أزمات جنوب الجزيرة العربية الذي نجحت الفاشية العسكرية في تحويله إلى منطقة أزمات عبر جلب وإختراع عصابات "القاعدة" الإرهابية وتوطينها هناك لأغراض ومطامع وأهداف معروفة للجميع.
شعب الجنوب العربي بقبائله وقياداته المعروفة تاريخيا بتسامحها وحضاريتها وإبتعادها عن التصنيفات المتعصبة من أي جنس ونوع إضافة لقدرتها الفائقة على تطهير الوطن الجنوبي من كل أمراض التخلف القادمة من بقايا الفاشية المندحرة المهزومة , في إعادة إستقلال الجنوب نصر حقيقي لقوى الحرية والخير التقدم , وهزيمة لأهل الفكر الإرهابي و المشاريع التخريبية , ثم أن الشعب في الجنوب العربي قد حسم خياراته النهائية فلا بديل أبدا عن فك الإرتباط وإعلان دولة الجنوب العربي من عاصمة النضال والكفاح عدن الحرة, تلك هي الحقيقة الوحيدة والخالدة , وسيحقق الأحرار الهدف وإن رغمت أنوف اقوام... فعاصفة حرية الجنوب العربي قد إنطلقت.
كاتب عراقيhttp://www.al-seyassah.com/AtricleVi...T_K1Y.facebook

حسن اليهري
2012-06-24, 12:01 PM
تمرد عسكري في زنجبار على خلفية قرار نقل قائد اللواء 25 ميكانيا

زنجبار - أبين

قالت مصادر عسكرية بمدينة زنجبار ان المئات من جنود اللواء 25 ميكانيكا نفذوا تمردا عسكريا قبل ساعة من الان وقاموا بقطع الطريق الواصلة بين زنجبار وعدن على خلفية أوامر عسكرية قضت بتكليف قائد اللواء لقيادة لواء أخر.


وقال المصدر ان العشرات من جنود اللواء قاموا صباح اليوم بقطع الطريق الواصلة بين زنجبار ومدينة عدن بالقرب من ملعب الوحدة شرق زنجبار قبل ان تتحرك لاحقا قوة أخرى وتقوم بقطع الطريق بالقرب من منطقة "دوفس القريبة من عدن موضحا ان حركة المرور من والى زنجبار توقفت بالكامل وسط حالة من التوتر .


وأشار المصدر إلى ان جنود اللواء يحتجون على قرار قيل بأنه تم ابلاغ قائد اللواء 25 العميد ركن محمد الصوملي ويقضي بنقله إلى قيادة اللواء 37 وهو القرار الذي يبدو ان الصوملي رفضه.



وحتى لحظة كتابة الخبر لاتزال الأوضاع متوترة في زنجبار .

حسن اليهري
2012-06-24, 12:02 PM
--------------------------------------------------------------------------------


عاجل
قام اهالي المنصورة بابلاغ اللجان الشعبية في المديرية انه شوهد سيارة كورلا بيضاء قديمة بداخلها شخصين تقوم بالصاق منشورات و شعارات تتبع انصار الشريعة على جدران المجلس المحلي في المنصورة (البلدية ) وعليه فقد توجهت اللجان الشعبية الى موقع البلاغ وقامت بإزالت كل اللواصق و الشعارات من الجدران .
وقد تم القبض على السيارة فيما بعد وهذه صورتها

حسن اليهري
2012-06-24, 12:04 PM
إعلان عن حركة إنقاذ الجنوب برئاسة السلطان غالب القعيطي في لندن
لندن/صحيفة يافع - خاص / 23/يونيو/2012م السبت



أعلن عن حركة (إنقاذ) الجنوب برئاسة السلطان غالب القعيطي في العاصمة البريطانية "لندن " و"تنفرد صحيفة يافع " بنشر برنامج وأهداف الحركة . قالت الحركة "أن "حركة إنقاذ الجنوب العربي السلمية (إنقاذ) هي حركة وطنية شعبية تسعى للتنسيق مع فصائل ومنظمات قوى الاستقلال لتوحيد الصف الجنوبي ودون النظر إلى الانتماء السياسي والأيديولوجي أو المناطقي. كما تسعى لتنظيم العمل الجماهيري والتخطيط السليم لإنجاز قضيتنا واستعادة حقوقنا السياسية والإنسانية المتمثلة في نيل الاستقلال دون المساس بحقوق الغير.

وأوضحت " أن الحركة تسعى للتنسيق مع فصائل ومنظمات قوى الاستقلال لتوحيد الصف الجنوبي ودون النظر إلى الانتماء السياسي والأيديولوجي أو المناطقي. كما تسعى لتنظيم العمل الجماهيري والتخطيط السليم لإنجاز قضيتنا واستعادة حقوقنا السياسية والإنسانية المتمثلة في نيل الاستقلال دون المساس بحقوق الغير .

نص الأهداف والبرامج :

مقدمة
حركة إنقاذ الجنوب العربي السلمية (إنقاذ) هي حركة وطنية شعبية تسعى للتنسيق مع فصائل ومنظمات قوى الاستقلال لتوحيد الصف الجنوبي ودون النظر إلى الانتماء السياسي والأيديولوجي أو المناطقي. كما تسعى لتنظيم العمل الجماهيري والتخطيط السليم لإنجاز قضيتنا واستعادة حقوقنا السياسية والإنسانية المتمثلة في نيل الاستقلال دون المساس بحقوق الغير.

كما تسعى الحركة إلى تجسيد مبدأ التسامح والتصالح و بث روح الإخاء وتوجيه كل القوى السياسية والشعبية لتحرير بلادنا من الاحتلال الذي لن يتم إلا بالاصطفاف حول قضيتنا وتوحيد كلمتنا ونسيان الماضي بما فيه من آلام وطي صفحة الصراعات الماضية ورد اعتبار جميع المتضررين من أبناء الشعب وإعطاء كل ذي حق حقه كما تعد هذه الحركة تجمعا وطنيا يستوعب أبناء الجنوب كل في مقامة المناسب وحسب مهامه.

ولقد عملت الحركة في السنوات الماضية "سريـًّا " حين اقتضته الظروف الأمنية فكانت قياداتنا "من الشخصيات البارزة " تعمل بالليل والنهار وأبلت بلاء حسنا منـذ أن تأسست الحركـة في 12جمادى الآخر 1429هـ الموافق 16 يونيو 2008م ولم يكن ذلك وليد اللحظة بل تجسيدا لأهدافنا التحررية منذ بداية إثبات فشل ذلك الارتباط الموصوف بوحدة اليمن بين منطقتين ودولتين عربيتين مسلمتين متجاورتين لكل منهما هويتها ومسمياتها منذ الأزل بعد نفاد الصبر وإعطاء المحتل الفرصة الكافية.

فقد كانت قياداتنا وعناصرنا تعمل مع الفصائل الأخرى ملتحمين مع الجماهير وكانوا المحركون والمحرضون للاندفاع صوب التحرير والاستقلال وسعت حركتنا على إحياء الروح النضالية لدى شعبنا المرابط.

ومع متغيرات الأحداث على الساحة أصبح حراكنا السلمي يحتاج إلى نقلة نوعية بتطوير أدواته ووسائله أمام عدو متعدد الوسائل ولا يتردد في استخدام وسائل القمع ضد شعبنا ويحظى بدعم دول ذات مصالح تغامر بمصير شعبنا من أجل مصالحها فقد رأى قادتنا وأبناء شعبنا المناضلون ضرورة نقل الحركة من السرية وإعلانها للتنسيق مع قوى الاستقلال الأخرى لتكوين تكتل وطني قوي لا ينتمي إلى أي فكر يكون مظلة لكل قوى الاستقلال ونواة لتوحيد كافة المواقف حيال قضيتنا ورفع ما وصم به حراكنا المبارك بأنه يمثل جيلا وتيارا معينا من شعبنا وبالتفاف كل القوى حول القضية الرئيسية تدحض كل الادعاءات الباطلة لنظام الاحتلال سلطة ومعارضة.

وبعد مشاورات وانطلاقا مما تقتضيه مصلحة شعبنا نعلن عن حركة إنقاذ الجنوب العربي باسمها المرحلي حتى نيل الاستقلال ريثما يتم استفتاء الشعب على اسم الدولة ورموزها الرسمية التي تعتمد هوية الدولة من موروثنا الحضاري والتاريخي.

وتعتمد الحركة على العمل المشروع الذي تقره الشرائع السماوية وتقره الأعراف الإنسانية هذا ما تعتمده الحركة في نضالها ضد المستعمر الذي حصد برصاص الغدر شهداءنا ويتم أطفالنا وأسر أبطالنا فإن كل غيور لن يبقى مكتوف الأيدي وهو يسمع أنين الجرحى وبكاء أخته الثكلى، رغم حرصنا الشديد على استمرار نضالنا السلمي والعض عليه بالنواجذ لكن المحتل لا يفهم لغة السلم لإيغاله في الظلم ويظن أنه على شعبنا يحرز النصر والحسم، لاعتباره القتل بطولة والسلب فيدا وهذا جزء من ثقافتهم.

و تمتلك هذه الحركة قاعدة شعبية وتحظى بدعم من العلماء والسلاطين والقادة السياسيين والعسكريين والمفكرين والمثقفين والتجار والقبائل والشخصيات الاجتماعية المؤهلة على جميع المستويات فقاعدتها هم أبناء شعبنا المناضل ورموزها هم هامات جنوبنا الحبيب وقادته المخلصين لوطنهم وشعبهم وأمتهم والله ناصرنا فنعم المولى ونعم النصير.

اسم الحركة وشعارها

اسم الحركـة: حركة إنقاذ الجنوب العربي ( إنقاذ)
شعار الحركة: الجنوب يجمعنا وإنقاذه غايتنا
قائد الحـركة : السلطان غالب بن عوض القعيطي
مقر الحـركـة: لنـدن (وهو مقرها المؤقت)

علم الحركة


أهداف الحركة

1) توحيد الصف الجنوبي تحت راية واحدة راية التحرير والاستقلال وضمان تأسيس نظام يرفع المعاناة عن شعبنا
2) مقاومة الاحتلال بالطرق المشروعة إلى أن يتحقق هدف الاستقلال
3) إقامة دولة مدنية دستورية ديمقراطية تنبثق من تعاليم ديننا ومفاهيمنا وأعرافنا بعيدة كل البعد عن الأفكار المستوردة تكون قادرة على التأقلم مع محيطها الإقليمي لتحظى بدعمه لكسر العزلة التي فرضت على شعبنا في السابق بسبب التوجه الفكري و السياسي لبعض ساسته وقادته والتي أخرجته من التكوينة الإقليمية حتى تضرر شعبنا أمنيا واقتصاديا.

4) إحلال العدل والمساواة بين جميع فئات الشعب وفق تعاليم ديننا الحنيف.
5) توطيد العلاقة مع عمقنا الإستراتيجي المتمثل في دول الجوار، والاستفادة من تجارب الماضي الجلية في هذا الشأن.
6) المحافظة على هوية أبناء الجنوب العربي التقليدية والتاريخية وتراثهم وخصائصهم.
7) القضاء على الإرهاب والتطرف بكافة صوره.
8) رأب التصدعات التي حصلت في المجتمع بسبب الأخطاء التي حصلت في السابق وإعادة تأهيل مجتمعنا لخطط التنمية والاستثمار التي ستعود بالنفع على الوطن والمواطن أفرادا ومجتمعا لكي تتوفر سبل العيش الكريمة لشعبنا.
9) رعاية شؤون المواطنين وحماية مصالحهم وتأهيلهم لبنا الوطن والنهوض به في كل مناحي الحياة والبلوغ به إلى مصاف الدول المتقدمة والمتحضرة.
10) المحافظة على ثروات الوطن وتسخيرها لخدمة الوطن والمواطن.
11) تأسيس آليات مناسبة لمحو ما يظهر من الفساد لنكون وطنا نظيفا نموذجيا بين الأوطان.
12) السعي لترتيب مناخ سياسي مناسب للانضمام إلى الأسرة الخليجية وتحقيق مقومات البنية التحتية في جميع المجالات.


النظام الأساسي

تتكون الحركة من قائد للحركة ومجلس قيادة الحركة يتفرع منه مكتبان مكتب سياسي ومكتب تنفيذي
المادة الأولى: مجلس قيادة الحركة ومهامه:.
"مجلس قيادة الحركة" وهو أعلى مجلس قيادي في الحركة ويتكون من المؤسسين للحركة ويستوعب هذا المجلس ذوي الخبرات والمؤهلات العلمية والعملية ومن مهامه رسم سياسات الحركة ومتابعة سير عمل المكتب السياسي والمكتب التنفيذي، ويجتمع هذا المجلس كل ثلاثة أشهر في بريطانيا ( لندن) ويحق لكل عضو فيه الإدلاء برأيه عبر وسائل الاتصال الإلكترونية.
المادة الثالثة: المكتب السياسي ومهامه:
" المكتب السياسي" : يمثل الهيئة السياسية التي تنفذ سياسات الحركة وفقا للبرنامج السياسي والنظام الداخلي للحركة، ويعين القائد أعضاءه بالتشاور مع مجلس قيادة الحركة.

وهو المخول بإصدار القرارات المصيرية وتمثيل الحركة خارجيا سواء أمام الحكومات أو المنظمات والفصائل، وهو حلقة وصل بين الحركة والفصائل النضالية الأخرى، كما يشرف المكتب السياسي على المكاتب الخارجية في الدول المختلفة.

المادة الثالثة: المكتب التنفيذي ومهامه:
"المكتب التنفيذي": هو هيئة تنظيمية يتم اختيار أعضاءه من الأوساط القيادية والسياسية والعلمية والنضالية في جميع أنحاء الوطن.

صدر في لندن
عن حركة إنقاذ الجنوب العربي (إنقاذ)

حسن اليهري
2012-06-24, 12:05 PM
تصريح صحفى من الشيخ محمدابوبكر بن عجرومه حول العدوان الهمجى على المنصوره

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم




في تصريح مختصر للامين العام لرابطة الجنوب العربي محمد أبو بكر بن عجرومه العولقي حول العدوان الهمجي من قبل سلطات الاحتلال اليمني على مدينه المنصوره الذي عبر فيه عن إدانته واستنكاره الشديد لما يجري ‘‘وحذر من تفاقم الوضع في عدن نتيجة هذه الأعمال التي تقدم عليها قوات الاحتلال اليمني والتي تعد جرائم ضد الإنسانيه لأتسقط بتقادم ‘كما أشاد بصمود شباب الجنوب الأبطال في عدن في وجه الإله العسكريه.. وكرر ندائه إلى الأمم المتحدة والجامعة العربية ‘ومجلس التعاون طالبا منها القيام با الواجب المناط بها تجاه ما يجري في عدن‘ حيث قال
...
يا بناء الجنوب العربي الإبطال..

أننا ندين وبشده الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال اليمني في مدينة المنصورة با العاصمة عدن‘ حيث نشرت قواتها ألمعززه با القناصة لقتل شبابنا الأبطال الصامدون ‘ وقد سقط جراء هذه العدوان الغادر كوكبه من الشهداء والجرحى وعانا السكان من الحصار ونقص الدواء والغداء ..
ونحمل سلطات الاحتلال كامل المسؤليه عم ما سوف ينتج عنه هذا العدوان الغاشم من ردة فعل سوف تكون عواقبه وخيمة..
كما نناشد الأمم المتحدة والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي سرعة التدخل لإنقاذ شعبنا في الجنوب العربي المحتل من هذه المذابح ‘‘‘ والضغط على سلطات الاحتلال اليمني من اجل إيقاف نزيف الدم في عدن ورفع قواتها عن الجنوب..

ونشد على أيادي الأبطال في المنصور وكل محافظات الجنوب العربي ونقول لهم اصمدوا أن ثمن الحرية دماء أغلى الرجال أن قلوبنا معكم يا أبنائنا الأحرار .
كما نعزي اسر الشهداء الذين سقطوا نتيجة هذا العدوان الغاشم في المنصوره وفي كل الجنوب ونقول لهم أن دماء أبنائكم وأحبابكم لن تذهب هدرا وسوف يدفع المعتدون ثمن جرائمهم والتي لا تسقط بتقادم.. وستشرق شمس الحرية على جنوبنا العربي من جديد..

محمد ابوبكر بن عجرومه الامين العام لرابطة ابناء الجنوب العربى
4/8/1433

حسن اليهري
2012-06-24, 12:06 PM
عدن بوست): حراك الضالع يوزع منشورات تطالب أبناء الشمال بالرحيل

قال سكان محليون في مديرية الشعيب بمحافظة الضالع إن نشطاء في الحراك الجنوبي وزعوا منشورات امس السبت تطالب ابناء المناطق الشمالية العاملين والساكنين في المديرية بالرحيل من المديرية.

واشار مراسل "عدن بوست" بالضالع الى ان هذه المنشورات تم توزيعها من قبل عدد من الشباب في الشعيب طالبو فيها هؤلاء العاملين بالمغادرة والعوده الى الى بلادهم .

ووفقا للمراسل فان هذا الحمله سوف تعمم في محافظة الضالع بشكل كامل في الايام القليلة القادمة وانها تاتي كردة فعل تضامنية مع اهل المنصورة بحسب ماهو مشار اليه في المنشور.

ياتي هذا بعد ان كان القيادي البارز في الحراك الجنوبي بمحافظة الضالع شلال علي شائع قد هدد قبل يومين بطرد ابناء "الشمال"المقيمين بالضالع اذا لم توقف السلطات الامنية حملتها على المنصورة بمحافظة عدن .

جاء ذلك في حديث ادلى به شلال هادي لقناة عدن لايف التابعة للحراك الجنوبي التي تبث من بيروت ..

وتشهد المنصورة حملة امنية ومواجهات بين الاجهزة الامنية ومسلحين منذ الجمعة الماضية فيما تسميه السلطة المحلية بفتح الشوارع المغلقة منذ ثمانية عشر شهرا ويقول انصار الحراك انها حملة تستهدف ساحة الشهداء التي يقيمون فيها فعالياتهم , وهي المواجهات التي ادت الى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

المصدر: موقع (عدن بوست) الإخباري

اقرأ المزيد من عدن اونلاين | أخبار و تقارير | (عدن بوست): حراك الضالع يوزع منشورات تطالب أبناء الشمال بالرحيلعدن اونلاين | أخبار و تقارير | (عدن بوست): حراك الضالع يوزع منشورات تطالب أبناء الشمال بالرحيل http://aden-online.com/news/6921.htm#ixzz1yhBjEaeg

حسن اليهري
2012-06-24, 12:08 PM
وادي حضرموت
تظامنا مع اخواننهم في مدينة المنصورة انطلقت عصر هذا اليوم من مدينة تريم ومن ساحة الحرية بمسيال التربة مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها ابناء وشباب وشيوخ وعقال مدينة تريم وضواحيها تضامنا مع اخواننا بمدينة المنصورة نضرا لما يتعرضون لة من قتل وتشريد وحصار من قبل جيش الاحتلال واعوانة من المنضمين الى حزب الاصلاح التكفيري حيث سقط العديد من الشهداء والجرحى من اخواننا في هذه المدينة الصامدة ونضرا لما يتعرضون لة من كل هذه الاعمال وتضامنا معهم وهذا اقل ما نقدمة لهم اقيمت عصر هذا اليوم مسيرة تضامنية حيث انطلقت المسيرة الساعة الرابعة والنصف مارة بالشوارع الرئيسية لمدينة تريم مارة بقصورها ومساجدها وازقتها الجميلة مرددين الشعارات الثورية الجنوبية وحاملين اعلام دولة الجنوب وصور الزعيمين الرئيس علي سالم البيض والمناضل حسن احمد باعوم ومرددين يا للعار ياللعار المنصورة تضرب بالنار في اشارة منهم لمايحصل لا اخوانهم في مدينة المنصورة والصمت الدولي والمحلي لما يحصل من قتل وابادة وترويع لساكني مدينة المنصورة وباقي مدن العاصمة وعند وصول المسيرة الى مدخل تريم وبالتحديد مفرق الضواحي الشرقية لتريم اقيمت هناك وقفة احتجاجية ودقيقة صمت وحداد على شهداء المنصورة والقيت كلمة قصيرة وواصل الشباب مسيرتهم راجعين بالخط العام المار بجانب مستشفى تريم وقصر دار السلام ووصولا الى قصر الرناد والشباب مازلو يتوافدون الى المسيرة ومشاركين بدراجاتهم الى ان وصلو الى خيمة الحرية بساحة الحرية بمدينة تريم حيث القيت هناك كلمة للشيخ :عبداللة بن مشدود العامري رئيس مجلس الحراك الجنوبي بمدينة تريم شكر فيها الحاضرون على حضورهم وتظامنهم معى اخوانهم في مدينة المنصورة والعاصمة عدن عامة وتكلم عن الاوضاع وعن مايدور في الساحة الجنوبية ..
وثورة ثورة يا جنوب
برع برع يا استعمار

حسن اليهري
2012-06-24, 12:10 PM
قر مجلس الحراك ومكونات الثورة الجنوبية في مديرية يافع رصد اليوم طرد مواطني الشمال من مناطق المديرية كافة بعد مهلة منحوها للسلطات اليمنية كي ترفع حصارها العسكري على مدينتي المنصورة والمعلى بالعاصمة عدن .

جاء ذلك في اجتماع موسع عقده اليوم مجلس الحراك والحركة الشبابية والطلابية وعدد من مكونات الثورة السلمية بالمديرية ، حيث أعلن المجتمعون تضامنهم المطلق مع أبناء العاصمة عدن ومديريتي المنصورة والمعلى على وجه التحديد لما يتعرضون له حصار عسكري وقتل وقمع وانتشار واستفزاز منذ الجمعة قبل الماضية .

وجاء في بيان صادر الاجتماع أن"أبناء يافع رصد يؤكدون على ضرورة رفع الحصار وانسحاب _قوات الاحتلال_ فورا من جميع شوارع المنصورة مالم فإن أبناء يافع سيلجأون إلى عدة تدابير منها طرد أبناء الشمال من مناطق المديرية ، سيما إذا تعنتت السلطات عن الانسحاب أو صعدت من جرائمها ضد الساكنين"

كما دعا المجلس إلى ضرورة مساندة أبناء محافظة الضالع في قطع المنافذ وسد الحدود مع الشمال للضغط على السلطات اليمنية حتى تسحب قواتها من شوارع المنصورة وتكف عن جرائ

حسن اليهري
2012-06-24, 02:24 PM
قال العقيد /أحمد سالم قطن انه تقرر ان يتم استقبال واجب العزاء في استشهاد اللواء الركن سالم علي قطن قائد المنطقة العسكرية الجنوبية رحمه الله , عصر يوم غدا الاثنين الموافق 25 يونيو 2012م.


وفي افادة خاص لـ "عدن الغد" اشار قطن ان استقبال العزاء سيتم في استراحة مركزعدن مول بمدينة عدن ولمدة يوم واحد فقط والدعوة مفتوحة لكل رفاق واصدقاء ومحبي شهيد الوطن الكبير اللواء الركن سالم علي قطن رحمه الله!.


وكان اللواء سالم علي قطن قد استشهد في الـ 18 من هذا الشهر عقب تفجير انتحاري استهدف سيارته الخاصة اثناء خروجها من منزله بحي المنصورة بعدن.

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | اسرة الشهيد (قطن ) تقول انها ستقيم ديوان عزاء له يوم غد http://adenalghad.net/news/13338.htm#ixzz1yhi7m8cP

حسن اليهري
2012-06-24, 02:24 PM
تدهورت الحالة الصحية للفنان الكبير ابوبكر سالم بالفقية ودخل في غيبوبه اليوم الأحد بعد أيام من اجرائه لعملية قلب مفتوح قبل أيام في برلين بألمانيا.

وكان أبو بكر سالم قد أدخل العناية المركزة بعد عملية القلب المفتوح مباشرة للحفاظ على نجاح العملية.

مدير أعمال الفنان ونجله الأكبر، أحمد أبو بكر، كان قد أكد في وقت سابق بأن والده سيخرج من العناية خلال ايام وكان من المتوقع أن يسافر في رحلة نقاهة إلى أحد المصحات في العاصمة النمساوية فينا وذلك لمدة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع.


وكان أبو بكر قد زار ألمانيا قبل فترة وذلك لإجراء فحوصات طبية عادية، إلا أن الأطباء الذين أشرفوا على حالته أكدوا حاجته إلى إجراء عملية قسطرة، تحولت فيما بعد إلى عملية قلب مفتوح.

إلا ان مصادر أكدت اليوم دخول فنان اليمن الكبير سالم في غيبوبة.

وحظيت حالة بافقيه الصحية بمتابعة الكثير من الأمراء والمسؤولين، وكذلك الفنانين داخل الجنوب وخارجها.

حسن اليهري
2012-06-24, 02:25 PM
قال سكان محليون في مديرية الشعيب بمحافظة الضالع إن نشطاء في الحراك الجنوبي وزعوا منشورات امس السبت تطالب ابناء المناطق الشمالية العاملين والساكنين في المديرية بالرحيل من المديرية.
واشار مراسل “عدن بوست” بالضالع الى ان هذه المنشورات تم توزيعها من قبل عدد من الشباب في الشعيب طالبو فيها هؤلاء العاملين بالمغادرة والعوده الى الى بلادهم .
ووفقا للمراسل فان هذا الحمله سوف تعمم في محافظة الضالع بشكل كامل في الايام القليلة القادمة وانها تاتي كردة فعل تضامنية مع اهل المنصورة بحسب ماهو مشار اليه في المنشور.
ياتي هذا بعد ان كان القيادي البارز في الحراك الجنوبي بمحافظة الضالع شلال علي شائع قد هدد قبل يومين بطرد ابناء “الشمال”المقيمين بالضالع اذا لم توقف السلطات الامنية حملتها على المنصورة بمحافظة عدن .
جاء ذلك في حديث ادلى به شلال هادي لقناة عدن لايف التابعة للحراك الجنوبي التي تبث من بيروت ..
وتشهد المنصورة حملة امنية ومواجهات بين الاجهزة الامنية ومسلحين منذ الجمعة الماضية فيما تسميه السلطة المحلية بفتح الشوارع المغلقة منذ ثمانية عشر شهرا ويقول انصار الحراك انها حملة تستهدف ساحة الشهداء التي يقيمون فيها فعالياتهم , وهي المواجهات التي ادت الى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.
المصدر – عدن بوست

حسن اليهري
2012-06-24, 02:25 PM
قال سكان محليون بمديرية الشيخ عثمان ان عددا من شوراع المدينة غرقت منذ 3 ايام وسط مياه المجاري دون ان تحرك السلطات ساكنا إزاء هذه الأوضاع التي وصفوها بالمأسوية .


وقال عدد من أهالي الشيخ عثمان في أحاديث متفرقة لـ"عدن الغد" ان مياه المجاري اغرقت وسط محطة الهاشمي للأجرة وعدد من الشوارع المحيطة بشارع الذهب والشوارع المؤدية إلى مسجد النور موضحين ان مياه المجاري تسببب بحالة من الشلل التام لحركة المرور اضافة إلى المخاطر التي يشكلها تواجد هذه المياه في بيئة سكانية مزدحمة .


وناشد الأهالي محافظ المحافظة السيد "وحيد علي رشيد" وكافة جهات الاختصاص سرعة التدخل لوقف توسع مياه المجاري ووضع حلول سريعة لمشكلتها



وقال الأهالي ان طفح المجاري بات يغمر الشوارع الرئيسية في المدينة منذ ثلاثة ايام دون تقوم السلطة المحلية ايقافه بينما تنفق مئات الالاف على جنودها لحصار وقصف وقتل ابناء المنصورة .

*من وفي العريمي

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | الشيخ عثمان تغرق في مياه المجاري( صور )

ابو بوتن
2012-06-24, 03:03 PM
عند الساعة العاشرة صباحاً من هذا اليوم الأحد مر في المنصورة رتل عسكري
مكون من خمس دبابات وثلاثة مدافع وسبع ناقلات جند
وعدد من الاطقم ومضاد الطيران
وقد اطلقوا نيران اسلحتهم في الهواء وبكثافة عالية
واتظررة على اثر هذا العمل الهمجي بيوت كثيرة
حدثه فيها تشققات من ما اداء بساكنيها الخروج مع العائلات الى الشارع
فزعين وخائفين من هذه الاعمال الارهابية الجبانة

ابو بوتن
2012-06-24, 03:07 PM
استقرار حالة أبو بكر سالم و 10 أيام ليغادر العناية المركزة
أكد نجل الفنان أبو بكر سالم اليوم أن صحة والده الموجود في ألمانيا منذ بداية الشهر الجاري مستقرة بعد إجرائه عملية قلب مفتوح بسبب انسداد ثلاثة شرايين في قلبه. وقال أحمد أبو بكر سالم إن الأطباء بالمستشفي الألماني قد طمأنوه

حسن اليهري
2012-06-24, 03:24 PM
البيان الاماراتية : مخاوف من حرب أهلية بين الشمال والجنوب بعد مقتل محتجين في الحراك

يحبس اليمنيون أنفاسهم حيال تطورات أمنية أخرى يمكن أن تؤدي إلى حرب أهلية جديدة بين الشمال والجنوب ، حيث لقي شخصان حتفهما أمس في مصادمات بين قوات الأمن ومحتجين من أنصار الحراك الجنوبي.

فيما تزامنت تصريحات قيادي في الحراك باستهداف كل من ينتمي للمحافظات الشمالية في حال استمرار التدهور الأمني في عدن مع هجوم شنه مسلحو الحراك بالأسلحة الرشاشة على منزل محافظ الضالع، في وقت أعلنت الداخلية اليمنية القبض على ثمانية من عناصر القاعدة بينهم القيادي سامي ديان المتهم بالوقوف وراء عملية اغتيال قائد المنطقة الجنوبية اللواء سالم قطن.

وقالت مصادر أمنية ان مصادمات وقعت في عدن أمس بين قوات الأمن ومحتجين من الحراك الجنوبي كانوا يشيعون أحد ضحايا مصادمات سابقة ما تسبب في مقتل شخصين.

وبحسب المصادر، فإن تظاهرة أنصار الحراك أعقبت دفن الضحية جمال مطلق، حيث سار هؤلاء في شوارع مدينة عدن قبل أن يصطدموا بقوات الأمن، ما أدى الى مقتل شخصين وإصابة ستة بجروح.

وفي تطورات متسارعة للأزمة القديمة المتجددة بشأن الجنوب اليمني، وبعد ساعات على إعلان وزارة الداخلية القبض على ثمانية من عناصر تنظيم القاعدة في مدينة عدن، من بينهم القيادي البارز سامي ديان الذي فر من محافظة أبين، هاجمت عناصر يعتقد أنها من الحراك الجنوبي بالأسلحة الرشاشة منزل علي قاسم طالب محافظ محافظة الضالع .

وقال مسؤول محلي لـصحيفة«البيان» الاماراتية: «مسلحون يعتقد أنهم من أتباع جناح في الحراك الجنوبي هاجموا منزل المحافظ بالأسلحة الرشاشة، وقد ردت عليهم قوات الأمن التي تتولى حراسة البيت واستمر تبادل إطلاق النار لبعض الوقت قبل أن ينسحب المهاجمون».

تهديدات الحراك

وجاء الهجوم المسلح بعد ساعات على تهديد القيادي في الحراك الجنوبي بمحافظة الضالع شلال علي شائع بطرد أبناء «الشمال» المقيمين في المحافظة إذا لم توقف السلطات الأمنية حملتها على مدينة المنصورة بمحافظة عدن.

وقال شلال لقناة «عدن لايف» التي يملكها نائب الرئيس السابق علي سالم البيض الذي يطالب بانفصال الجنوب عن الشمال وتبث من بيروت: «إذا لم تتوقف الحملة التي تقوم بها القوات على مديرية المنصورة، فإننا سنطرد أبناء الشمال من الضالع».

وكانت عدة أحياء في مدينة عدن قد شهدت مصادمات بين قوات الأمن ومحتجين على استمرار انقطاع الكهرباء لنحو أسبوعين عن المدينة، واشتباكات مع عناصر مسلحة تتبع الحراك الجنوبي كانت تسعى لإعادة إغلاق شوارع رئيسية في المدينة سبق لقوات الأمن أن فتحتها بعد مرور عام على إغلاقها.

دولة الجنوب

من جهة أخرى، قال القيادي في الحراك الجنوبي المحامي يحي غالب الشعيبي: «ما يجري في الجنوب وبالذات في مدينة المنصورة يعتبر جرائم ضد الإنسانية ترتكب ضد السكان المدنيين».

وأضاف الشعيبي، وهو عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الذي حكم الجنوب قبل الوحدة، «كل هذه الجرائم تتم بشكل ممنهج ومخطط له لمحاولة إجهاض الحراك الجنوبي السلمي المطالب باستعادة دولة الجنوب منذ 2007».

وقال: «ما تم من تبادل سلمي للسلطة في شمال اليمن هو استلام حزب الإصلاح الإسلامي التكفيري للقوات العسكرية والأمنية والمخابرات وإدارة الحرب في الجنوب وعدن خاصة، وفرض حصار على أبنائها وسفك دمائهم وارتكاب الجرائم ضد الإنسانية أمام صمت دولي وإقليمي وتعتيم إعلامي ممنهج بإشراف سفارات وممثليات دبلوماسية بصنعاء».

*البيان الاماراتية

دماغ الجنوب
2012-06-24, 09:59 PM
الحقيقة التي لايريد ان يعترف بها " ساستنا العظام " !
أحمد عمر بن فريد

الأحد 24 يونيو 2012 11:59 صباحاً


الاهداء / الى روح فقيدنا الكبير ومعلمنا الأصيل الذي ادرك الحقيقة قبل الجميع ووقف امامها بكل شجاعة , وافنى حياته في صراعها ... فقيد الجنوب الاستاذ / هشام محمد علي باشراحيل.




ترى هل يستغبي الجنوبيون انفسهم ! .. ام يستغبيهم احد الى هذا الحد المخجل ! .. ام انهم لا يرغبون في رؤية الحقيقة كما هي ومن ثم التعامل معها بواقعية وشجاعة ومسئولية وطنية كما هو مطلوب منهم بل وكما هو واجب عليهم تجاه شعبهم ! .. ولماذا تمر عليهم جميعا أحداث جسيمة تنبئ بما فيها من مآسي كبيرة وحقائق " مرة – مفزعة " دون ان تحرك في ضمائرهم ساكنا ودون ان تستفز عقولهم للتوقف امام تفاصيلها المؤلمة والمهينة لنا وحدنا كجنوبيين !.




ترى هل يمكن القول ان ممارسة الاهاناة .. والاحتقار .. والازدراء .. والاستضعاف .. والاستخفاف.. والمكر .. والخديعة .. والاذلال .. وحتى القتل .. من قبل " سلطات الاحتلال " وبشكل شبه يومي تجاه ابناء الجنوب في عدن وفي مختلف محافظات الجنوب يمكن ان ينتج في آخر المطاف ما يمكن ان نطلق عليه استيطان ل" البلادة " و " عدم الاحساس " في المشاعر والعقول لدينا جميعا ؟! .. خاصة وان قوانين الطبيعة تخبرنا ان ماهو " مر " على اللسان في المرة الأولى يمكن ان يكون " مستصاغ " في المرة الخامسة مثلا !.


اما لماذا اقول هذا الكلام ؟ ! .. لأن الحديث بهذه الصيغة يكتسب اهميته مما يحمله في طياته من تحذيرات ضمنية للجنوبيين بأنهم باتوا حاليا على مشارف الدخول في مرحلة خطيرة للغاية يمكن تسميها بمرحلة " متعودة دائما " .. تماما كما لخص فلسفتها بطريقة ساخرة الفنان الكبير عادل امام .. ولهذا كله دعونا نحاول ان نستفز عقولنا ومشاعرنا ببعض الحقائق الكبيرة والمخيفة التي باتت اليوم " اعتياديه " .. وغير مفاجئة بل واعتيادية جدا حتى وان سالت فيها دماء غزيرة وازهقت معها انفس بشرية لشبان في عمر الزهور.


كان البعض من " ساستنا الكبار " يرى ان توجيه الرصاص الحي تجاه المدنيين العزل من ابناء الجنوب في مسيراتهم السلمية من قبل جنود الاحتلال مع بداية انطلاق الحراك الجنوبي , انما يعكس نهج وعقلية الحاكم في صنعاء علي عبدالله صالح وحده , وانه وبمجرد زوال هذا الرجل من " كرسي الحكم " سوف تتوقف آلة القتل عن استهداف الجنوبيين , خاصة و أنهم باتوا في نظر المجتمع الاقليمي والدولي يمثلون " قضية الجنوب " المعترف بها على كافة المستويات وفقا لمنظورهم الخاص , وانه وفقا لهذا " المعطى السياسي " لايمكن لطرف ينشد الحوار مع ممثل لقضية الجنوب الا ان يختط خطا مغايرا لنهج صالح الدموي , للتعامل مع شعب الجنوب وقياداته ومكوناته السياسية يتضمن نوعا من الاحترام والتقدير ولو من باب " المكر والخديعة " عقدة الجنوبيين الدائمة في تاريخهم السياسي مع صنعاء ! .. لكن شيئا من هذا لم يحدث ؟؟


فهاهي مشئية الله تتدخل بطريقة تراجيدية وتضع عبدربه منصور هادي " ابن الجنوب " في سدة الحكم في ظل دعم اقليمي ودولي غير مسبوق , وليجد باسندوه نفسه ايضا في منصب رئاسة الوزراء مع بقاء وزير الدفاع محمد ناصر في وزارته والى جانبه رئيسا للدولة من محافظته ! .. وعلى الرغم من كل ذلك ... فلا زالت " آلة القتل الشمالية " تمارس بطشها واجرامها وعنجهيتها تجاه ابناء الجنوب في عدن حتى مع وجود مديرا لأمن عدن من ابنائها .. فماذا يعني هذا ؟؟


هل يعني ان منصور هادي رجل ضعيف الى هذا الحد الذي لايستطيع فيه ان يحاسب من يقتلون الابرياء في عدن ! ام ان وزير دفاعه اضعف من ان يحجتج على احد من قوات الأمن المركزي ! ام ان مدير امن عدن لايملك صلاحيات جندي من جنود يحى محمد عبدالله صالح !... قد تبدو هذه الاستفسارات المستفزة غريبة فيما لو طرحت في مرحلة الرئيس السابق علي صالح على اعتبار ان مصطلح " كوز مركوز " كفيلة بتقديم الاجابة لما يطرح من تساؤلات ! ولكنها تبدو منطقية وواقعية وتنشد الاجابة الفورية في هذه المرحلة التي يتسيد فيها عبدربه منصور منصب رئاسة الدولة مع تبدل وارتباك وضعف في مختلف مفاصل السلطة في صنعاء !.


ان افضل " اجابة مكينة " يمكنها ان تحلل لنا حقيقة ما يحدث ويمكنها ايضا ان تقدم تفسرات منطقية بواقعية شديدة لمأساتنا الكبيرة هي بكل تأكيد " دموع باسندوة " !!.. فعلى الرغم من ان باسندوة نفسه لا يعلم لماذا باتت دموعه سخية ومدرارة في مختلف المناسبات في هذه المرحلة بالذات ! الا ان الذهاب الى الاسباب الحقيقية " النفسية " التي انتجت هذه الدموع سوف يلامس شيئا من الحقيقة المرة التي لايريد ان يعترف بها باسندوة نفسه ولا حتى عبدربه منصور هادي او من في دائرتهم الكبيرة من الجنوبيين من انصار ودعاة مايسمى ب " الحوار الوطني " والذين لازالوا يوفدون ويستقبلون ( الارياني ) هنا وهناك !.


واذا كانت دموع الرجل التي تهطل بغزارة دون ان يعلم صاحبها لماذا هي كريمة معه الى هذا الحد , فان دماء اللواء / سالم محمد قطن تقدم هي الأخرى " الحقيقة المرة " للجنوبيين في اكثر المشاهد مرارة وحزنا والما !! وهل هناك ماهو امر واصعب على المرء من الموت بمثل ما اغتيل به " بن بن قطن " .


ان الحديث بصراحة ووضوح في هذا الشأن يدعوني الى القول ان معلومات أكيدة وصلتني من " مصدر وثيق " تفيد بأن الرئيس السابق / علي صالح قد ساءه كثيرا جملة التغييرات التي اجراها خلفه هادي في مواقع ومناصب عسكرية حساسة ومنها ذلك الموقع الذي شغله المرحوم سالم قطن في قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية , فما كان من صالح الا ان ارسل الى رفيقه الجنوبي عبدربه منصور برسالة " شفهية " شديدة اللهجة وبالغة الفجاجة ! حملها اليه .. والقاها امامه بطريقة " مهذبة " مستشاره الجهبذ عبدالكريم الارياني رئيس " لجنة التواصل " !! , وكان مضامين تلك الرسالة القاسية " تحذر " عبدربه بأن عليه ان يدرك ان تغيير مهدي مقولة هو الحد الأقصى الذي يمكن احتماله من قبل صالح ! واما تجاوز ذلك .. والكلام لصالح في رسالته الشفهية " فان الدم سوف يصل الى الركب " !


وعطفا على مضامين هذه الرسالة , ووقوفا على ملابسات حادثة الاغتيال التي اودت باللواء / قطن , واستنادا الى تعقيدات " المشهد السياسي " واستمرار القتل في المنصورة والغموض الكبير الذي يغلف مستقبل العملية السياسية برمتها مابين اطراف الصراع في صنعاء , فانه يمكن القول ان اغتيال " بن قطن " هو الرسالة العملية الاولى التي يوجهها صالح الى عبدربه لتذكيره فقط برسالة الارياني الفجة .. وانه يعني ما يقول ! .


كما ان اغتيال " قطن " واستمرار اغتيال شباب الجنوب بدم بارد في مسيراتهم السلمية يعتبر من وجهة نظري الشخصية ابلغ رسالة عملية للذين لا يزالون من اخواننا " ساسة الجنوب " يحلمون بان " اهل صنعاء " يمكن ان يتحولوا بين ضحية وعشاها الى " رعاة للديمقراطية " و " وبناة للدولة المدنية الحديثة " ... أو انهم بحسب ما يعتقدون سوف يقبولون حتى بمجرد " الشراكة الحقيقية " لأي جنوبي في اي منصب فاعل , على اعتبار ان هذه العقلية التي حولت الوحدة الى احتلال صريح بعد حرب ضروس على الجنوب واهله , هي نفسها التي لم تستحمل ان يبقى شخصا واحدا من ابناء الجنوب – ومن الذين كانوا مخلصين لهم – في " موقع قرار " عسكري كالموقع الذي لم يمكث فيه سالم قطن سوى اقل من ثلاثة اشهر !


غير انه من المهم الاشارة الى ان سلسلة الاغتيالات التي طالت اكثر من 52 عضو قيادي جنوبي خلال المرحلة الانتقالية للوحدة المشئومة والتي دبرتها ذات العقلية السياسية التي لاترى في الجنوبي الا " مواطن رعوي " هي نفسها ايضا التي تتجدد اليوم وتجدد فعلها وتؤكد نظريتها التي يمكنها ان تبعد الجنوبي من الحياة ان هو وضع نفسه في موضع الندية او في موقع سياسي او عسكري يهدد ما يعتقدون انه " حق أبدي " لهم في السلطة وفي الحكم , والمفارقة العجيبة الرابطة مابين حوادث بداية التسعينات وحادثة قطن واستهداف انصار ثورة الجنوب التحررية وما قد يعقبها من حوادث اخرى قد تطال عبدربه منصور نفسه , هو ان " الاخراج المسرحي " يحدث بسيناريو واحد ! .


ان الحقيقة التي يجب ان يتعامل معها هادي وغيره من المستوزرين الجنوبيين الذين لايزالون – وكما ثبت عمليا – ان لاحول لهم ولاقوة .. بالاضافة الى " الساساة العظام " اصحاب المشاريع المتقلبة سريعة التغير والتبدل ادراك حقيقة واحدة وهي اننا محتلين بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى . وان الاحتلال لايجب ان يتعامل معه اهل الأرض الا بما يؤدي الى خروجه من البلاد الى غر رجعه . وعلى الذين لازالوا يشككون في هذا ان يثبتوا لي وفقا لما ذكرت اعلاه ان " جنوبيا واحدا " في سلطة صنعاء او من خارجها يملك " قرارا سياديا " على ترابه الوطني ! , واذا كانت الحالة التي لا يملك فيها ابن الارض قراره السيادي على ترابه الوطني نتيجة لتاثيرات خارجية لا تسمى احتلالا فليخبرني احد جهابذتنا الكبار " العظام " ماذا يمكن ان نسميها اذا ؟؟.

دماغ الجنوب
2012-06-24, 10:04 PM
/ المكلا / في هذه اللحظات حريق هائل بمدينة المكلا حيث افاد شهود عيان من حي الشهيد بالمكلا انه يرى الهبة النيران تتصاعد بكثافة , وفي هذه اللحظات توصل طفاية الحريق الى مكان الحريق , وسنوافيكم بكل جديد

دماغ الجنوب
2012-06-24, 10:06 PM
قال سكان محليون في مديرية الشعيب بمحافظة الضالع إن نشطاء في الحراك الجنوبي وزعوا منشورات امس السبت تطالب ابناء المناطق الشمالية العاملين والساكنين في المديرية بالرحيل من المديرية.

واشار مراسل "عدن بوست" بالضالع الى ان هذه المنشورات تم توزيعها من قبل عدد من الشباب في الشعيب طالبو فيها هؤلاء العاملين بالمغادرة والعوده الى الى بلادهم .

ووفقا للمراسل فان هذا الحمله سوف تعمم في محافظة الضالع بشكل كامل في الايام القليلة القادمة وانها تاتي كردة فعل تضامنية مع اهل المنصورة بحسب ماهو مشار اليه في المنشور.

ياتي هذا بعد ان كان القيادي البارز في الحراك الجنوبي بمحافظة الضالع شلال علي شائع قد هدد قبل يومين بطرد ابناء "الشمال"المقيمين بالضالع اذا لم توقف السلطات الامنية حملتها على المنصورة بمحافظة عدن .

جاء ذلك في حديث ادلى به شلال هادي لقناة عدن لايف التابعة للحراك الجنوبي التي تبث من بيروت ..

وتشهد المنصورة حملة امنية ومواجهات بين الاجهزة الامنية ومسلحين منذ الجمعة الماضية فيما تسميه السلطة المحلية بفتح الشوارع المغلقة منذ ثمانية عشر شهرا ويقول انصار الحراك انها حملة تستهدف ساحة الشهداء التي يقيمون فيها فعالياتهم , وهي المواجهات التي ادت الى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

دماغ الجنوب
2012-06-24, 10:10 PM
http://www.youtube.com/watch?v=11NNrOj5rY0&feature=colike

دماغ الجنوب
2012-06-24, 10:23 PM
ماذا تقولو له انتم يابناء الجنوب. الكاتب داود البصر. مهورية الجنوب العربي والحقيقة التاريخية للحرية/ للكاتب داؤد البصري

--------------------------------------------------------------------------------

في أقصى جنوب الجزيرة العربية وحيث أرض الأحرار في الجنوب العربي تدور اليوم رحى معركة حضارية شرسة , هي معركة الحرية المقدسة , وتطهير الوطن الجنوبي من بقايا إفرازات الفاشية العسكرية العشائرية المتخلفة ممثلة بالعصابات التكفيرية والمتعصبة من "القاعدة" وذيولها من صناعة جهاز المخابرات الشمالي المعروف بتشكيلته الفاشية المتولد أساسا من بقايا مرحلة التفاعل بين نظام علي عبد الله صالح ونظام صدام حسين والبعث العراقي المقبور , والأهم من كل المعارك هي المعركة المصيرية في فك الإرتباط والتحلل من قيود الوحدة الإستعجالية الفاشلة التي أقيمت في 22مايو1990 وأنتجت بعد سنوات قليلة كما هائلا من الكوارث الوطنية وأطنانا من الدماء وموجات واسعة من المآسي والآلام لأهل الجنوب الذين أستبيحت مقدراتهم أمام الزحف الفاشي القادم من الشمال.
مخطئ كل الخطأ ومجاف للحقيقة كل من يعتقد أن نضال الجنوبيين للتحرر وعودة الإستقلال هو ظاهرة إنفصالية ملعونة ! , فذلك هو الظلم والتجني بعينه , وذلك أيضا هو الإجحاف المدمر بحق حق شعب الجنوب العربي في تقرير المصير وبناء دولته الحضارية وعاصمتها عدن العريقة عاصمة الثورة والكفاح البطولي لشعب الجنوب العربي ودرة بحر العرب , لقد قدم الجنوبيون منذ حرب 1994 العدوانية والتي تحالف خلالها ضدهم كل بقايا الفاشية العربية وخصوصا من النظام العراقي السابق و تشكيلاته في القوة الجوية والحرس الجمهوري تضحيات دموية هائلة, وصبروا على الاذى و الآلام ومعاملة الأسرى التي كان النظام السابق يعاملهم بها على إعتبار أن الجنوب قد أضحى غنيمة مستباحة لعصابات الشمال السلطوية , واليوم وفي ظل الإصرار على السلمية والنضال الجماهيري العام والعارم وبعد تحلل الفاشية العسكرية وخروجها المخزي من مسرح السياسة اليمنية لاشيء أبدا يمنع شعب الجنوب العربي من إعادة بناء دولة الحرية والإستقلال , وتجارب شعوب العالم هي أكبر مثال مادي وواقعي على إمكانية تحقيق الهدف , ففي أوروبا الشرقية وبعد إنهيار النظام الشيوعي عام 1989 إنفصلت جمهورية تشيكوسلوفاكيا لجمهوريتين ,هما جمهورية التشيك و جمهورية السلوفاك في الأول من يناير عام 1993 بشكل سلمي وبعيدا عن اي حروب , كذلك كانت الحال في يوغسلافيا و أخيرا في السودان بعد إنفصال الجنوب عنه , مع العلم بأن جمهورية الجنوب العربي منذ تأسيسها وإستقلالها عام 1967 لم تكن أبدا جزءا من الجمهورية اليمنية بل كانت كيانا خاصا وخاض شعبها نضالا خاصا وتجربة سياسية خاصة مختلفة بالمطلق عن ذلك الذي كان سائدا في الشمال , ويقينا فإن الصراعات المؤسفة بين القيادات اليسارية السابقة المتهالكة والمتصارعة على السلطة إضافة إلى حالة الحرب الكونية الباردة كانت قد ساهمت في الوقوع بالفخ الوحدوي وإتخاذ القرار غير السليم أبدا في الإندماج مع الشمال والذي كان ثمنه غاليا للغاية ولايزال شعب الجنوب العربي يدفع فاتورته الباهظة من دمائه وخيراته , بصرف النظر عن إشكاليات الماضي وظروف الصراعات التي حدثت وهيأت الأرضية المناسبة لإنتاج خطأ عام 1990 القاتل , فإن شعب الجنوب أعلن وبوضوح ومنذ عام 2007 ان الكيل قد طفح , ونهاية الطريق باتت واضحة وان عملية فك الإرتباط هي الحل الأمثل والأجدى لأزمات الشمال المتناسلة والمتوالدة بطريقة أميبية مرعبة.
لايمكن أبدا لقيود الوحدة القسرية أن تظل سيفا مصلتاً على رقاب شباب الجنوب العربي ورجاله وحرائره الذين عمدوا مسيرة إعادة الإستقلال بالدم العبيط لقوافل الشهداء , ثم أن مهمات إعادة بناء الجنوب العربي و تنظيفه من عوالق وأدران و أمراض الإرتباط الفاشل هي مهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة , إضافة إلى أنه في إعادة إستقلال دولة الجنوب ستضخ دماء تحررية جديدة ستخفف كثيرا من أزمات جنوب الجزيرة العربية الذي نجحت الفاشية العسكرية في تحويله إلى منطقة أزمات عبر جلب وإختراع عصابات "القاعدة" الإرهابية وتوطينها هناك لأغراض ومطامع وأهداف معروفة للجميع.
شعب الجنوب العربي بقبائله وقياداته المعروفة تاريخيا بتسامحها وحضاريتها وإبتعادها عن التصنيفات المتعصبة من أي جنس ونوع إضافة لقدرتها الفائقة على تطهير الوطن الجنوبي من كل أمراض التخلف القادمة من بقايا الفاشية المندحرة المهزومة , في إعادة إستقلال الجنوب نصر حقيقي لقوى الحرية والخير التقدم , وهزيمة لأهل الفكر الإرهابي و المشاريع التخريبية , ثم أن الشعب في الجنوب العربي قد حسم خياراته النهائية فلا بديل أبدا عن فك الإرتباط وإعلان دولة الجنوب العربي من عاصمة النضال والكفاح عدن الحرة, تلك هي الحقيقة الوحيدة والخالدة , وسيحقق الأحرار الهدف وإن رغمت أنوف اقوام... فعاصفة حرية الجنوب العربي قد إنطلقت.