المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصادر: إيران تمول قنوات تلفزيونية عربية في بيروت!


مطلوب
2012-06-21, 08:15 AM
مصادر: إيران تمول قنوات تلفزيونية عربية في بيروت!
الخميس 21 يونيو 2012
http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_1340028007_537612_340_309_.jpg

مفكرة الاسلام: كشفت صحيفة كويتية في تقرير لها عن قيام إيران بتمويل مجموعة قنوات فضائية موالية لها وتتخذ بيروت مقرا لها، من بينها فضائية تابعة للحوثيين بزعامة عبد الملك الحوثي، وفضائيتان عراقيتان.
وأوضحت صحيفة "الأنباء" أنها علمت من مصادر متطابقة، أن إيران تعزز نشاطها الإعلامي والمالي في لبنان، حيث تمول مجموعة قنوات خليجية موالية لها وتتخذ بيروت مقرا لها، بينها قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين في اليمن، وكذلك فضائية "الاتجاه" التابعة لـ"حزب الله ـ العراق" و"آسيا" الموالية لحزب "المؤتمر الوطني العراقي" بزعامة أحمد الجلبي.
وأشارت إلى ما نقلته صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن مصدر في فضائية "آسيا" أنها تتلقى تمويلا إيرانيا، إلى جانب مساهمات الجلبي، كما كشفت مواقع يمنية أن قناة "المسيرة" الحوثية بدأت بثها من بيروت على النايل سات، فيما نشرت القناة فيديوهات دعائية للحوثيين من إنتاجها على موقع "يوتيوب".
كما أشارت الصحيفة الكويتية إلى ما قاله السفير الأميركي في اليمن جيرالد فايرستاين من أن هناك وجودا يمنيا جنوبيا في بيروت تم استخدامه كصلة وصل (كوندويت) للدعم الإيراني المقدم لقوى تقوم بالتعطيل في جنوب اليمن، وأن الأدلة المتوافرة تؤكد أن حزب الله وحماس يدعمان هذا الدور والجهد لإيران.
وأوضحت أوساط عربية في بريطانيا أن بعض القنوات إما انتقل من لندن الى بيروت مثل "عدن لايف" التابعة للرئيس اليمني الجنوبي السابق علي سالم البيض الذي يقيم حاليا في بيروت، أو بصدد الانتقال بالفعل، مثل فضائية "اللؤلؤة" البحرينية المعارضة الموجودة في لندن.