المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحف الناطقة بلسان النظام تعترف باليمن الجنوبي رسميا"


بن دحه
2008-11-15, 05:10 AM
نبأ نيوز- خاص/ صقر المريسي -
في أبرز مظاهر إنهيار القوى الانفصالية، أكدت مصادر قيادية لـ"نبأ نيوز" تقهقر القوى السياسية "المدنية" للحراك الانفصالي "الجنوبي"، أمام زحف التيار القبلي في يافع، وتوجيهه ضربات قاصمة لظهر قوى الحراك في عدن، وأبين، وشبوة، وحضرموت؛ واتخاذه من "آل باعوم" مظلة لفرض الوصاية "القروية" على محافظات اليمن الجنوبية، فيما انفردت قوى الحراك بالضالع في رفض المد "القروي"، بعد خبوت حماس تيار مماثل في عدن سبق أن اعلن رفض "القروية"- على حد تعبير المصادر.
فضمن سلسلة اللقاءات التي تحتضنها منطقة "العسكرية" بيافع منذ فترة غير قصيرة، أعلن اليوم الجمعة عن تنصيب (فادي حسن باعوم) رئيساً لقطاع الشباب والطلاب في المحافظات الجنوبية، وإلغاء تسمية "العاطلين عن العمل" التي تمثل أحد التيارات الانفصالية، فيما أكدت مصادر "نبأ نيوز" أن إتفاقاً جرى في اجتماع أمس الخميس لإقامة فعالية نسوية نهاية الأسبوع القادم، لـ"إنتخاب" الدكتورة (سبأ حسن باعوم) رئيسة لإتحاد نساء الجنوب.
وتأتي هذه التطورات بعد اقل من 24 ساعة من الإعلان عن تسمية قيادات (المجلس الوطني الأعلى للحراك والنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب)، الذي أعلن عن إقامته حسن باعوم يوم الجمعة قبل الماضية، وإعلان نفسه رئيساً له بتزكية قبائل يافع وعدد من الانصار في التيار السياسي المدني؛ ولكن بمقاطعة واسعة من قبل قيادات بارزة في "الحراك الجنوبي".
ففي اجتماع عقد مساء أمس الخميس بمنطقة "العسكرية" من محافظة لحج، أصدر باعوم بياناً باسماء أعضاء ما اسماه بـ(مجلس الرئاسة الأعلى للمجلس الوطني الأعلى للحراك والنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب)، والذي تضمن أسماء اثنين من أنساب "آل باعوم"- وكان على النحو التالي:
حسن أحمد باعوم رئيساً
محمد صالح طماح نائبا
سالم أحمد لجرس نائبا
شلال علي شائع نائبا
جمال عبادي نائبا
حسين زيد بن يحيى نائبا
أحمد محمد بامعلم نائبا
عيسى أحمد رعفيت نائبا
عبد الله حسن الناخبي الأمين العام
صالح البابكري الناطق الرسمي
حسن البيشي المستشار السياسي للرئيس
هذا ويجري الاستعداد لاعلان قائمة أخرى بـ(27) اسماً لقيادات الدوائر، فيما تم إقرار استمرار عقد اللقاءات، واعتبار المجلس في حالة إنعقاد دائم.



"آل باعوم" الذين استحوذوا على مناصب: رئاسة المجلس، وأحد نوابه، وأمانته العامة، أضافوا إليه هذه الجمعة رئاسة اتحاد طلاب وشباب الجنوب، وسيضيفون إليه الجمعة القادمة "رئاسة اتحاد نساء الجنوب"- حسب ما تم إعلانه- في نفس الوقت الذي تم إقصاء القيادات البرز قفي الحراك مثل: (النوبة، والشنفرة، والمعطري، والخبجي، والشعيبي.... الخ).
وتعتقد المصادر: أن اللعبة السياسية انزلقت الى منحى اللعبة القبلية، التي تحاول من خلالها "يافع" تصفية حساباتها مع بعض القبائل، وإضعاف نفوذ قبائل أخرى مهمة مثل: "العوالق، والكثيري، والعوامر، والجوابر، والرواشد، وسيبان، والمناهيل... الخ).
مصادر قيادية في الحراك الانفصالي، أكدت لـ"نبأ نيوز" أن ما يجري حالياً يمثل أقصى مراحل الفوضى التي يمر بها "الحراك الجنوبي"، وبما ينذر باقتراب تصفيته من قبل السلطة، مشيرة إلى أن الضالع ليست وحدها الرافضة للمجلس وإنما الغالبية العظمى من مدن الجنوب، "وأولها حضرموت التي ينتسب إليها حسن باعوم، والذي لم يجرؤ على إقامة مهرجانته فيها، لأن هناك رفض كبير للطريقة القروية القبلية التي يتم التعامل بها مع القضية الجنوبية من قبل باعوم وأنصاره، كما لو كانت شأن عائلي خاص"- على حد قول المصدر.
وتشير المصادر إلى أن المجلس الجديد ما هو إلاّ فرع من تنظيم "تاج" الانفصالية التي تتخذ من لندن مقراً لها، والتي حولت رهانها إلى الداخل بعد في محاولة للاشتراك بتقاسم "الكعكة"، بعد الأنباء التي تواردت حول مبادرة الوفاق بين السلطة وبعض القوى الجنوبيةن وبرعاية قوى إقليمية.

elhadrami
2008-11-15, 12:19 PM
اذا اردنا نحن ابناء الجنوب العربي التحرير والاستقلال من الاحتلال ، فلن يكون الا ما اردنا ... وكذلك اذا اردنا العود الى حضيرة اليمن الموبوأة بالظلم والاضطهاد والتخلف فلن يكون الا ما نريد.. ايمانا مني انا شخصيا اقولها لا ينبغي علينا الا ان نكون جنوبيين الاسلام هو ديننا . اعتقادا راسخا من اعماق القلب والفكر .. فاليمن ليسن منا في شي ولسنا منه في شي ولم يذكر التاريخ ان اليمن هو عباره عن وحده سياسية وجغرافيه. فهل فعلا نحن ابناء الجنوب نريد ان يعود جنوبنا ؟؟ هذا ما ستبينه الايام وتكشفه الحقائق والواقع الذي نعيشه .. اذا هناك متامرين ومنافقين من بيننا فلماذا نعطيهم اهميه بل يجب ان ننفض من حولهم ولا نكون منافقين مثلهم . تذكروا رسولكم النبي الكريم صلى الله عليه وسلم . ابتلي بمنافقن فهل اتبعهم ؟ لا لم يتبعهم وكذلك كانوا صحابته رضي اله عنهم عندما تبينوا ان المنافقين يريدون اعادتهم الى ما قبل الاسلام التفوا حول رسولهم ولم يستكينوا ولم يضعفوا بل زادوا ايمانا وقوة برسولهم ودينهم و اهدافهم .. فقد تبين لهم الحق من الباطل. فعلينا اذا فعلا نحن مع الجنوب ان نقول لا لكل منافق يعيدنا الى حضيرة اليمن لا والف لا ...

أبو غريب الصبيحي
2008-11-16, 02:33 PM
خطاب الرئيس الأخير المتشنج يدل على وجود ما ينكره النظام دائماً ( القضية الجنوبية )
شكراً للأخ العزيز بن دحه و تحياتي للجميع،،،