المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشعب كله يريد فاروق ناصر علي.. موضوع خاص تضامن ورسائل الى الكاتب فاروق ناصر


الفارس النبيل
2012-06-14, 07:09 PM
أعلن اعتزاله الكتابة


الكاتب "فاروق ناصر علي" يبشر بالسقوط المدوي للحراك بسبب ما وصفهم بلصوص الثورات وعشاق المنصات أوغاد الزمن الجبان

عدن/ خاص :
أعلن الكاتب المعروف فاروق ناصر علي اعتزاله الكتابة من اليوم الأربعاء قائلا في تصريح نشر في صحيفة (الأمناء) :سقطت ثورة الشباب في صنعاء لأنها فتحت الساحة للقبيلي والعسكري والدجال .
مضيفا : الحراك الجنوبي يسير على الموال نفسه لذا أبشروا بالسقوط المدوي .
وأكد الكاتب المعروف فاروق ناصر علي بأنه بقى مع غيره من الشرفاء منذ 7 يوليو 1994م يكتب واليوم جاء لصوص الثورات عشاق المنصات أوغاد الزمن الجبان ليغيروا وجه الثورة التي فجرها المثقفون .
وفي ختام حديثة قال الكاتب فاروق ناصر علي : أعلن اعتزالي الكتابة فلا فائدة ترجى ولا أمل .. يكفني شهادة التاريخ والشرفاء بأني وفيت وغيري خان .
يذكر أن الكاتب الجنوبي فاروق ناصر علي من أوائل الكتاب الذين قارعوا النظام ودافعوا عن الجنوب منذ 7 / يوليو / 1994م . تعرض خلالها للإقصاء الوظيفي كرئيس مجلس أدارة ومدير عام الشركة اليمنية للتامين وحرمانه من كافة حقوقه ومستحقاته رغم الأحكام القضائية التي صدرت لصالحه من المحكمة الابتدائية حتى المحكمة العليا ومورست ضده السلطات كافة صنوف الاضطهاد إلى انه لم يتوقف عن الدفاع عن قضايا الوطن حتى يونيو 2012م

قلعة صيره
2012-06-14, 07:18 PM
السبب كما اشرنا مسبقا هم أبطال اللحظات الاخيره وسارقي الثورات. فاروق ناصر من الرجال القلائل الذين أشعلوا ألثوره في الجنوب وفي حين غره دخل لصوص الثورات لسرقتها وتحويلها إلى دكان دخل ومصدر ارتزاق.

bakre
2012-06-14, 07:21 PM
ليس هكذا يأتي الاستلام أخي فاروق ناصر علي اليافعي

أخي المناضل و الصادق بفكره و قلمه فاروق ناصر علي اليافعي تفا جئت اليوم عندما شاهدت زاوية ضيقه مكتوب تحتها وداعاً لما سيأتي الجنوب و هذه العنوان اثأر خفيضتي و هز كياني و مشاعري و قلت في قررت نفسي ليس من العقل و المنطق ان أقراء هذا العنوان تحت اسم رجلاً عرفته منذ زمن طويل مجاهداً و صلباً لا يستسلم لنظام قمعي فكيف له اليوم يستسلم للصوص و لهذا اسمح لي بان إعلانكم الاستلام و التوقف عن الكتابة كما جاء بصحيفة الأمناء الصادرة بتاريخ 13 يونيو بالصفحة الأخير و الذي قلت فيه أنها فتحت ثورة الشباب صنعاء كافة الأبواب للقبيلي و العسكري و الدجالين و في هذه اتفق معك فيما ذهبت إلية و لكنني اختلف معك فيما تناولته حول ثورة الجنوب و الذي قلت فيه بان الحراك يسير على نفس المنوال لثورة الشمال و ابشروا بسقوطه و لكن الخلاف بين الثورتين اليمنية و الجنوبية شاسع و كبير لان الأولى و اقصد بها اليمنية لم تقم على سند سياسي و تاريخي يمكنها من الصمود بخلاف ثورة الجنوب القائمة على شرعية سياسية و تاريخية تختلف عن بقية الثورات العربية و مطالب تلك الثورات العربية هو إسقاط الأنظمة القائمة و سقطت في حدود معينه و حققت الثورات العربية بما فيه ثورة اليمن الحد الأدنى من نجاحاتها و أما ثورة الجنوب قامت ليس لإسقاط نظام و لكنها قامت لاستعادة دوله و تاريخ شعب و هويته الجنوبية وشرعية ثوة الجنوب قابعة في جذور الأرض و تستمد شرعيتها من تضحياتها و تاريخها السياسي و قدمت قافلة من الشهداء ليس تتنازل اخي فاروق لتسلمها للصوص الثورات حسب ما جاء برسالتك و مع أنني على يقين انك ضخمت الأمر و عطيته اكبر من حجمه فيما يتعلق بلصوص الثورات و على يقين أنهم سيسقطون عند ابسط منعطف تاريخي بفضل تضحيات و تماسك شعبنا و مشروعية قضيته التي أصبحت اليوم بين قوسين او ادني من انتصارها و بالتالي فان ما تكرمت به حول لصوص الثورات و عشاق المنصات ليغيروا وجه الثورة التي فجرها المثقفون الجنوبيين ليس يعطيك الحق و المبرر للانسحاب و الاستلام لأنك ليس ملك نفسك و لكنك ملك للأمة الجنوبية و عتبي عليك بان تستسلم بهذه السهولة للصوص الثورة الجنوبية و أنت على مدار 18 سنه تقاتل بقلمك و تنصح و تشمر سواعدك لانتصارها فكيف لك ألان تسلم الراية للصوص الثورة كما أسميتهم برسالتك القصير و تعلن اعتزالك الكتابة تلبية لرغبة لصوص الثورات و هذا الإعلان يمنح اللصوص فرصة ذهبية لتحقيق أهدافهم وبالمجان وبدون مقابل ايضاً و رسالتك هذه تخلق حالة من اليأس و التذمر لدى بعض الناس الذي يراودهم نفس شعورك و لهذا أتمنى منك بان تعيد حساباتك و قرارك و تصمد بالمعترك و تحقق رغباتك التي ناضلت من اجلها 18 عام دون أن يراودك ذلك اليأس و الإحباط و سيقف إلى جانب كل شرفاء و أبطال الجنوب و في مقدمتها الزعيم التاريخي للجنوب باعوم و نجعل باعوم مثلاً يغتدي فيه جميع أبناء الجنوب....

أخي فاروق ناصر علي أنت كنت و لازلت نموذج لمثقفي الجنوب فأرجوك لا تخذلهم و أن تحشد طاقاتك و إمكانياتك لتحقيق ما قدمته خلال 18 عام و نحن اليوم على أبواب الاستقلال و شعبنا بحاجة إليك أكثر من وقتاً مضى فلا تخذله أخي البطل و المثقف و المخلص لقضيته فاروق ناصر علي و أقولها لك دون مجامله انك أشرفاء من عرفت أقلامهم من أبناء الجنوب فأرجوك ان لأتغير هذه الصورة من مخيلتي تجاهك... لك خالص تحياتي أخوك علي الزامكي موسكو رابط الخبر التالي

http://www.alomanaa.com/pdf/16_154.pdf

صقر الجزيرة
2012-06-15, 12:34 AM
لا والف لا يا استاذ فاروق لن ولم نستسلم
ويجب التصدي بكل استبسال و سا نشعلها ثوره حمرا بوجه الاحتلال والعملاالخونه
صبرا

بكري
2012-06-15, 12:46 AM
الابطال يموتون واقفون .. والاستاذ فاروق اطال الله في عمره لن ينحني الا لله عز وجل .
وانا ارى انها استراحة محارب .. منتظرينك ايها البطل .. شعبك واهلك وديرتك .

قلعة صيره
2012-06-15, 01:05 AM
جروب/ كلنا فاروق ناصر علي
http://www.facebook.com/groups/406906669361668/ (http://www.facebook.com/groups/406906669361668/)

ابو ناصر المحرابي
2012-06-15, 02:05 AM
الى كاتب الجنووووووووووووووووووب معنآ نكمل المشوار
وسنوعدك اخي فاروق وكل شعب الجنوب اننا شباب الجنوب لن نجعل للغاصبين وسارقي الثورات مكانآ في الجنوب

بكل احترام نرجووووووك ياكاتب الجنوب ان تعود للقلم والورقة وتكتب من جديد وتسطر ملحمة نضالية مع اخوانك الجنوبييين

عبد الرحمن الحدي
2012-06-15, 02:16 AM
لو ما بقي كراب يا ستاذ فاروق فنحن معك ومع كل المناضلين الجنوبيين الذي كان لهم السبق وضحو بما يملكون لاجل الجنوب ولن نسمح لسارقي الثورات والمنصات ولن نقول حيا بهم حيا بهم كما قالو الاشقاء في ج ع ي

غسان عليب
2012-06-15, 04:48 PM
السبب كما اشرنا مسبقا هم أبطال اللحظات الاخيره وسارقي الثورات. فاروق ناصر من الرجال القلائل الذين أشعلوا ألثوره في الجنوب وفي حين غره دخل لصوص الثورات لسرقتها وتحويلها إلى دكان دخل ومصدر ارتزاق.


معك اخي قلعة صيره في كل ماقلت والأستاذ فاروق ناصر استاذي وصديقي واحبه كثيرا ولكن اطالبه بالكتابه لقضية الجنوب ولشعبه وللشباب الذين احبوا الجنوب واحبوا الاستاذ فاروق..

قلعة صيره
2012-06-15, 06:35 PM
فاروق ناصر علي من الأبطال القلائل الذين اشعلوا ألثوره ألجنوبيه في أهم واخطر مرحله بعد الاجتياح العسكري للجنوب من قبل القوات اليمنية ألمحتله فلقد شحن همم الرجال والشباب وغرس فيهم قيم المبادئ وحب التضحيه والفداء وكان علم ونبراس نهتدي به.. ثم أتى أبطال اللحظات الاخيره وفي غمضه من الزمن ليسرقوا ألثوره ويجيروها إلى مصالح ودكاكين دخل وارتزاق وتفصيلها لمن يدفع أكثر وكذا نسج القصص والخيال حول بطولات وهميه وادوار مركبه. من نسج الخيال فقط.. وهذا كله سبب الإحباط لرجال المخلصين.. امثال ابو فراس
نشد إلى أيديك مناضلنا المغوار فاروق ناصر واصل المسيره فا التاريخ يسجل والوطن يتطلب من أن نواجه الصعاب من اجله ستبقى استأذنا في ألوطنيه والنضال.
علي شايف الحريري

http://www.facebook.com/profile.php?id=100002043946709 (http://www.facebook.com/profile.php?id=100002043946709)
أ

احمد الخليفي
2012-06-15, 06:48 PM
فاروق ناصر رجل وطني غيور ومن قدام المناضلين الجنوبيين فقد امتشق قلمة للدفاع عن الحق الجنوبي عندما لازال ابطال اللحظة الاخيرة في مخادعهم نائمون ومرتجفون .
وحقيقة اني لا الوم الاخ فاروق على قرارة هذا لاني احس بمايحس بة في ضل هذة الفوضى العارمة التي تجتاح العمل الجنوبي النضالي بسبب المتسلقون والمخادعون والكاذبون سارقي جهود الاخرين ..
ولكن ولان الاخ فاروق ناصر صاحب قلم يحترمة الجميع اقول ان غياب قلمة في هذة المرحلة لن يخدم القضية الجنوبية بل سيترك مجال واسع لاقلام المرتزقة ان تحقق مبتغاه وتطمس الحقائق وتضيع كل الجهود المخلصة من اجل الجنوب.
ومن هنا اناشد الاخ فاروق ناصر ان يبقى كما عهدناه دوما صاحب القلم الالمع على الساحة الجنوبية بل اطالبة ان يركز على تعرية المخادعون والكاذبون والمتسلقون على حساب معانات شعب الجنوب ويكشف حقائقهم للجميع ..

توفيق حسين صالح
2012-06-16, 04:20 AM
أريد الصمت كي أحيا ، ولكن الذي ألقاه ينطقني ...
أحمد مطر

فاروق ناصر علي دون أية مسميات ...
فأنت لا ترض الزخرف واللمعان ...
قال محمود درويش :
" أريد أرسم شكلك
كي أجد شكلي فيك ."

نحن نريد ..
مثلما رسمت أنتفاضتنا وثورتنا ...
نريد أن ترسم أنتصارنا ومستقبلنا ...
وأنتصار ومستقبل الجنوب ..

فنحن نرى فيك ... حريتنا وخلاصنا...
نرى فيك كل شيء ...
لم تكن مجرد قلم يكتب كل يوم ، بل كنت سحراً وبياناً .
كنت روحاً عظيمه تتغلغل فينا ، روح زعيماً لم يحضر ... فكنت أنت وأمثالك النفر القليل ،، كنتم كاريزما الزعامه لإنتفاضة وثورة شعب الجنوب ،
وروحك العظيمه ، تحلق وترقرقت في سماء الجنوب ، حركت وألهبت مشاعر وأحاسيس وقلوب وعقول جماهير الجنوب الثائرة التي دكت أسوار الخوف ، وكسر قيد الذل والإنكسار . كنتم أنتم من أيقظها .

أيها الإنسان الفاضل
أيها الأعصار الساكن فينا ... الخالد فينا
إن كل شيء يدعوك أن تنطق
حتى وأن كنت تريد الصمت
كل شيء يحدث في أرض الجنوب ، وشعب الجنوب ، وإنتفاضة وثورة الجنوب ، ينقم ...
براءة الطفوله المنتهكه ... تنطقك ..
دموع أطفال الشهداء .. تنطقك .. وفي إنتظار كلماتك وإنتصاراتك ..
كي تزيح كثبان من قساوة الحياه ... وقساوة الإحتلال ...
حزنهم ، ألمهم ، وفقد أبائهم ...
والإحتلال ينهش فيهم ، وفينا ، وفي كل شيء ...
كل ذاك ينطقك .....
سماسرة النضال ، وأزنام العماله ، وعشاق المنصات ، وكوادر الجمود والغباء والبلاده .
وعبثهم في جنوبنا ، ونضالنا وإنتفاضتنا وثورتنا ...
كل ذاك ينطقك ...
كل شيء ينطقك ... ويدعوك أن تكون على رأس الحضور والأشهاد ..
فمثلك لا يرض بغير النصر والقمه

توفيق حسين صالح
2012-06-16, 04:23 AM
فمثلك لا يرض غير النصر والقمه والخلود بديلا
يا أعصارنا الأسطوري .... جار ي الإنتظار.....

توفيق حسين صالح
2012-06-16, 04:35 AM
الأعصار الأسطوري فاروق ناصر علي ,, كن مثلما عهدناك ....

ياثارنا نرفض أن نكون كالخراف وادعين
ياشعرنا كن غاضبا ,, يانثرنا كن غاضبا
ياعقلنا كن غاضبا
فعصرنا الذي نعيش فيه عصر غاضبين
ياحقدنا كن حارقا
كي لا نصير قطيع لاجئين ,,
نزار قباني ,, أوردها أستاذنا في  مايو  م

أعصار الجنوب الأسطوري فاروق ناصر علي ,,, ثورة وأنتفاضة شعب الجنوب ,,, هي لشعب الجنوب ,,, لا يحق لك ، ولا يحق لنا أن نتركها ,, للمغرورين والجهله , والعملاء والخونه ... ولا يحق ومرفوض أن ياخذوها منا ,,,
أنتم كنتم ولا زلتم أبطال أنتفاضة وثورة الجنوب ، أنتم من أيقظ المارد الجنوبي السلمي الثائر من قمقمه ,,,
أن شعب الجنوب يقول لكم :
مثلما كنتم من أنطلق به ، فأنتم ملزمون بأن تكونوا قبطان أنتفاضته وثورته وهيجانه ,,,
أن تاريخكم يأبى ,, أن تكونوا بعيدا عما يحدث .,, ورصيدكم النضالي يفرض عليكم , أن تكونوا بالمقدمه مثلما كنتم ومثلما عهدناكم ,,,
فلا يصلح أخرها ثورتنا .. الأ من بدأها .. لا يصلحها المتسلقين والمتشدقين وعشاق المنصات ,,
اننا كل أبناء الجنوب ,, أملنا فيكم بعد الله كبير ,,
ونتمنا أن تكون هذه لكم أستراحة محارب ,,,
ينطلق بعدها فارس صنديد مغوار في مضمار أنتفاضة وثورة الجنوب ,, كما عهدناه ,,

يا أعصارنا الأسطوري ,,, كن غضبا
فأنت عقلنا ,,, وشعرنا ونثرنا
أنت روح أنتفاضة الجنوب
وروح ثورة الجنوب
أنت روح النصر لانتفاضة وثورة الجنوب ...

عبدالله البطاطي
2012-06-18, 12:40 AM
لن نسمح لك بتركنا يافاروق الجنوب الجنوب بدون فاروق فارق

شيخ على ساس
2012-06-18, 01:09 AM
كلنا فاروق ناصر علي
ممكن أنشاء مجموعة على Facebook أقتراح

ناب ما هاب
2012-06-18, 08:21 AM
كلنا فاروق ناصر علي
ممكن أنشاء مجموعة على Facebook أقتراح


في صفحة مفتوحة منذ قرابة الاسبوع
وذا رابطها
http://www.facebook.com/groups/406906669361668/