المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حزب الاصلاح يقوم بتشكيل كيانات وهميه جنوبيه للافت انضار العالم


باسل الراعي الحريري
2012-06-14, 07:25 AM
http://im29.gulfup.com/2012-06-14/1339644411132.jpg

انتهمت الحركة الوطنية الجنوبية ( الحراك الجنوبي) حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحاولة تفريخ كيانات وهمية أعضائها نشطاء في الحزب وتسميتها بأسماء جنوبية بهدف المشاركة في الحوار الوطني على اعتبار أنها تمثل الجنوبيين .

وقال بيان صادر عن “الحراك الجنوبي” وتحصل عدن ديلي نيوز” على نسخة منه ان حزب الإصلاح لجأ خلال الأشهر الماضية إلى تفريخ كيانات وهمية بينها التكتل الأخير والذي أطلق عليه ” تكتل القوى الثورية الجنوبية ” والذي قال الحراك الجنوبي انه شكل من قيادات ونشطاء حزب الإصلاح.

وقال الحراك الجنوبي ان حزب الإصلاح يمارس أعمال وصاية هزيلة المعنى والمضمون هدفها انتحال صفة شعب الجنوب أمام الرأي العام العربي والدولي .

وأضاف البيان بالقول :” نتوجه لحزب الإصلاح بدعوة لكي يقرأ وقائع التاريخ وهي ليست بعيدة عنا وليأخذ له عبرة في جمعيات الدفاع عن الوحدة التي شكلها نظام الرئيس المخلوع “علي صالح ” لقد ذهبت إلى مزبلة التاريخ مثلها مثل نظام صالح ولم يتبق إلا نضال وصمود أبناء الجنوب .

وتابع قائلا :” لقد حاول نظام علي صالح إيهام المجتمع الدولي بان شعب الجنوب مع وحدته وشرع يشكل جمعيات الدفاع عن الوحدة لكنه فشل في ذلك وذهبت هي وهو أدراج الرياح واليوم يمضي حزب الإصلاح على خطى صالح عبر تشكيل كيانات سياسية وهمية بأسماء جنوبية ويريد الدفع بها إلى مؤتمر حوار صنعاء ممثلة عن شعب الجنوب وهو الأمر سيبوء بالفشل.

واختتم البيان بالقول :” نود أخيرا ان نؤكد ان مثل هذه كيان “تكتل لاتعبر عن شعب الجنوب بقدر ماتعبر عن ساسة باب اليمن لا أكثر ولا اقل وستولي الادبار شأنها شأن نظام صالح .

على صعيد متصل قال بيان صادر عن (تكتل نشطاء عدن ) وهو احد ابرز الكيانات السياسية في المدينة إن انه تابع أعل ن ما يسمى عن توحيد قوى الثورة الشبابية الشعبية السلمية للمحافظات الجنوبية خلال مهرجان في صنعاء ، تحت قيادة مجلس تنسيق القوي الثورية الجنوبية لحزب الإصلاح مؤكدا ان ذلك هي محاولة يائسة من المكونات الشبابية والسياسية لحزب الإصلاح بغرض الدخول في الحوار الوطني كممثلين عن المكونات السياسية والشبابية الجنوبية.

وأضاف في بيان صادر عنه بالقول :”أننا بتكتل نشطاء عدن إذ نعلن رفضنا لهده الإعلان وبهذا الوقت نؤكد إن الأشخاص الحاضرون في هذا المؤتمر لا يمثلون إلا أنفسهم ولا يمثلون المكونات الجنوبية وأي تمثيل يجب ان يكون خلال مؤتمر جنوبي جنوبي او لقاء تشاوري لكافة الأطياف والمكونات السياسية والشبابية لاختيار من يمثلهم دون إقصاء لأي مكون .

وقال :” وفي الوقت نفسه ندعو جميع المكونات السياسية والشبابية بالجنوب بسرعة وحدة الصف وذلك من خلال تشكيل لجنة تنسيق وتواصل للإعداد للقاء تشاوري وذلك لتحيد رؤية من موقف المشاركة في مايسمى بالحوار.

وتابع قائلا :”اننا اليوم نمر بمرحلة تاريخية بالغة الصعوبة ومفصلية من حياتنا ومستقبلنا وعلينا الوقوف امام هده التحديات والصعوبات نكون فيها اولا نكون ولا مجال فيها للمراوحة والمساومة او التخاذل والإقصاء فان الواجب يحتم على الجميع وفي المقدمة القيادات والرموز الجنوبية الارتقاء الى مستوى المسؤولية التاريخية الذي ينتظره الشعب الجنوبي وتغليب المصلحة العامة للجنوب على مادونها من المصالح الشخصية للإفراد او الزعامات وغيرها من الانتماءات الحزبية او الفكرية او الجهوية مالم سنجد غيرنا من يمثل الجميع ويمثل الجنوب ليس على المستوى المحلي فقط بل بجميع المحافل الدولية والعربية كمقدمة لإجهاض القضية الجنوبية .

باسل الراعي الحريري
2012-06-14, 07:26 AM
الفريق الاعلامي للحركه الشبابيه والطلابيه