المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وقفة احتجاجية تندد باعتقال نشطاء سياسيين أمام مبنى البحث الجنائي بعدن ((صور)


صوت الكادحين
2012-06-12, 03:51 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1339500935.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1339500646.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1339500720.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1339500610.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1339500746.jpeg
عدن - عدن الغد - خاص:
طالب نشطاء في وقفة احتجاجية نظمت صباح اليوم أمام مبنى البحث الجنائي بمديرية خورمكسر بعدن بإطلاق سراح سجناء سياسيين تحتجزهم السلطات الأمنية بتوجيهات من السلطة المحلية.

ورفع المحتجون لافتات كتب على بعضها "الحرية لعبد الرحيم العولقي", و"الحرية لمحمد محماش" وهما ناشطان من الحراك الجنوبي ومن شباب ثورة 16 فبراير بعدن.

وكانت القوى الأمنية قد اعتقلت "العولقي" في السابع من الشهر الجاري أثناء وجوده في طائرة متوجهة من مطار عدن الدولي إلى العاصمة المصرية القاهرة, فيما تم اعتقال "محماش" في الحادي والعشرين من الشهر المنصرم.

ويقبع "العولقي" في مبنى البحث الجنائي فيما يعتقل "محماش" في قيادة الأمن المركزي.

وتمكن بعض النشطاء بينهم الناشط السياسي عارف ناجي, والأديبة هدى العطاس, والناشط الشاب "عبد الرؤوف زين" والناشطة الحقوقية "ضياء حسن" من زيارة "العولقي" وحصلوا على وعود بالإفراج عنه.

وكانت الأجهزة الأمنية بعدن قد دشنت منذ أواخر مايو/أيار الماضي حملة اعتقالات لنشطاء وأنصار الحراك الجنوبي قالت أنها تأتي بتوجيهات من المهندس "وحيد رشيد" محافظ المحافظة الذي ينتمي إلى حزب التجمع اليمني للإصلاح الحاكم.

وقالت المحامية والناشطة الحقوقية "وردة بن سميط" من مؤسسة "عدالة" لحقوق الإنسان والتي شاركت في الوقفة الاحتجاجية أن "الإحتجاز لم يكن قانونياً وبدون مسوغ وبدون أي تهمة".

وأضافت لـ"عدن الغد" أن أحد المسئولين قال أن "أسباب الاحتجاز هي مسائل عائلية".

وأكدت "بن سميط" أن هذا العمل "يعد انتهاكاً لحقوق والحريات, وتحت أي مسمى لايجوز الاحتجاز بدون تهمة, فكيف وقد قال المصدر المسؤول في البحث الجنائي أن احتجازه ليس بسبب النشاط السياسي وإنما لأسباب عائلية", كما أكد "العولقي" نفسه "غياب أي "مشاكل عائلية" مما أشارت إليه السلطة الأمنية.


اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | وقفة احتجاجية تندد باعتقال نشطاء سياسيين أمام مبنى البحث الجنائي بعدن ((صور)) http://adenalghad.net/news/12742.htm#ixzz1xGOZLIas

قال بن زين
2012-06-12, 05:58 PM
ياسفاه ايلامتى ونحن نبقاء مكتوفي الايدي لماذا مانبداء مثل ثوار ليبياء ياناس الوقت يمضي والناس تتعب والميت يموت والمضلوم يسجن والحر يسكت والشهيد دمه ينشف.

قال بن زين
2012-06-12, 06:04 PM
هل هذا تكتيك ومامره بين القاعده والخونه من النظام السابق والحالي كيف القاعده تنسحب كيف القاعده تتحرك بحرية من المدبر ومن الممول واين امريكاء كله هذا لعب على.
أكدت مصادر محلية بمدينتي جعار وزنجبار بأبين اليوم الثلاثاء أن الجيش اليمني دخل وتمركز في وسط المدينتين بعد انسحاب مسلحي القاعدة منهما تحت وطأة المعارك، وبدأ الجيش بنشر مدرعاته في مدينة جعار بعد دخولها من الجهة الشمالية الغربية لتتمركز وسط المدينة.
وتعد جعار أهم معاقل تنظيم القاعدة في اليمن، حيث كانت جماعة أنصار الشريعة تسيطر عليها منذ أعلنها إمارة إسلامية منذ أكثر من سنة، وشوهد مقاتلو القاعدة يغادرون المدينة باتجاه مدينة شقرة المجاورة التي يعتقد أن قياديين في التنظيم يتحصنون فيها.
وعلى نفس الصعيد اعترفت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في بلاغ صحفي، اليوم، بانسحابها من مدينتي جعار وزنجبار، إلاَّ أنها نفت أن يكون الانسحاب تحت وطأة المعارك.

6/12/2012 المكلا اليوم / خاص