المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطريق الى جنوب جهنم


مدفع الجنوب
2008-11-12, 12:49 AM
أخبار الساعة -يافع –صالح اليافعي



ما أن انتهى اجتماع العسكرية يافع في نهاية الأسبوع الماضي..كنت أظن أن الشياطين قد صفدت.. ولم أكن أخشى المتزحلقين أن تنكشف أقنعتهم...فقد كشفت قبل الاجتماع بأيام..وبما أن أكثر الظن إثم.. فقد أشفقت عليهم جميعاً..وهم يحاولون بكل السبل أن يفشلوا نجاح إعلان العسكرية يافع...حتى أن تأخير الإعلان عن التشكيل القيادي للمجلس الوطني المشكل بقيادة باعوم.. قد اقلق فقراء أمتي.. ومهمشي هذا الوطن المسلوب.. الحالمون بيوم التحرير واستقلال...وجعلهم يتساءلون لماذا كل هذا التأخير... وهم محقون بكل أسئلتهم.. وقلقهم مشروع أيضا..وخصوصا أن الطابور الخامس يروج للإشاعات بان لقاء العسكرية قد فشل..

المشكلة ليس بالفشل...فهذا أمر منتهي.. لان اللقاء نجح نجاح تام..ولكن المشكلة باولائك الذين وجدوا أنفسهم إمام خيارين.. إما التأييد للمجلس الجديد ورفع شعار الاستقلال... وإما محاربته وهذا يثبت حقيقتهم أن الجنوب وتحريره واستقلاله ليس هدفهم...وسوف يكونون في مواجهة المواطن الجنوبي..

المشكلة وأم المشاكل بالجنوب ..إننا خدعنا.. بل مكرونا.. ويحق للبعض أن يطلق على الجنوبيين أنهم شعب الله الممكور.!!!

نعم مكرونا قيادات كنا نظن أنهم بحجم التسمية قادة.. بل وجدنا أنهم ينقادون إلى أهوائهم.. وغرورهم..وكان الجنوب لن يقوم إلا بهم... وحتى نعطي القارئ مجالا للتفكير والتأمل..والاكتشاف لحل هذه الكلمات المتقاطعة..فلن نذكر إلا بعض النماذج التي عرفنا عنها الكثير.. من خلال وجودنا ضمن الرحلة الباعومية لأكثر من 500 ساعة..:

1-كثير من هؤلاء يتواصلون يوميا مع أكثر القيادة التي ترافق باعوم... ويبحثون عن أسمائهم بالتشكيل الجديد..وبعضهم يحلف بالله انه مع الاستقلال ولكنه لايستطيع أن يزعل فلان وعلان.. ولكن قلبه مع المجلس الوطني الجديد..

2-يطلب أن يتم التأجيل حتى يتم التشاور مع آخرين وإقناعهم بشرط أن يكون لهم مكان بالتشكيل الجديد..

3-البعض يطلب من فلان وعلان أن يتوسطوا له عند باعوم... وان يدخل هذا الطرف كوسيط وفاعل خير حتى يرتفع رصيده.. بينما هو طلبه ولكن للحفاظ على ماء وجهه

4- البعض يقول انه مع المجلس ومع باعوم.. ولكن لايريد فلان أن يكون من القيادة الجديدة..وإذا أخرجتم فلانا أنا معكم.. هكذا يقولون..

5- باعوم زعيم الجنوب لإخلاف عليه.. هكذا يقولون.. ولكن يجب أن نتحاور.. هكذا يرددون في اتصالاتهم.. اليومية..ولكن السؤال الهام على ماذا يتم التحاور.. هل على الهدف وهو الاستقلال وإعادة دولة الجنوب... أم التحاور على هدف أخر غير الاستقلال.

6- قبل الاجتماع بأيام وحتى قبيل انعقاد اللقاء يوم الجمعة الماضية تم إشعار كل القيادات..والشخصيات بالحضور والتشاور معهم عن اللقاء.. ولكن بعضهم لم يحضر.. والآن يريد أن يتحاور..وعلى ماذا يتم الحوار..ولماذا بعد نجاح اللقاء.

7-احدهم حاول تشكيل مجلس جديد مستنسخ متحالفا مع العناصر الرافضة للاستقلال.. ولكنه أنصدم عندما قيل له.. لن تكون الزعيم..والمسكين عنده مرض زعامة.. فعاد خائب..فلا يمكن أن ينجح أي عمل يجمع المتعوسين.. مع خائبي الرجاء..

8-صحيفة الأيام كان لها دور كبير في ذلك.. أو مايسمى المجلس الباشراحيلي ..ولم أكن اعلم أن باشرا حيل له مجلس.. أو أن صحيفة الأيام أشبه بالنيويورك تايمز..فقد قال احد القيادات الكبار القادم من خارج العسكرية.. أنا معكم ولكن سيزعل مني هشام باشرا حيل.. كنت أظن إن ذلك الشخص.. يريد أن يظهر إن الأيام ضد المجلس الجديد.. ولا استبعد أن ظهر احدهم بالأيام القادمة.. وقال أن الأيام اكبر من وطن!!!

9-حسن باعوم ذلك الرجل الطيب..يريد أن يوحد الصف ولهذا قرر التأجيل..لأنه يريد وطن فعلا.. ولا يبحث عن زعامة..فزعامته هي مواجهة الموت والسجن والرصاص..

10-احدهم وهو محق برأيه قال" يجب أن يتم الإعلان عن القيادة..والمجلس الأعلى" ويتم استيعاب أي شخص مقتنع بتحرير واستقلال الجنوب في الوقت الذي يجد نفسه جاهز لهذا الخيار الوطني الجنوبي.. وان يترك الوقت للآخرين أن يأتون وسوف يأتون جميعا..بالوقت الذي يجدون أنهم فعلا قادرين على رفع شعار التحرير ومقتنعين فيه.. ولكن الزعيم باعوم.. اقتنع برأي الكثير بان يعطيهم وقتا محددا ويكمل لهم كل الأعذار.. مع أن التأخير يعطي فرصه لفريق أعداء الاستقلال.. أن يتحالفوا مع نظام الاحتلال والعمل بكل السبل لإفشال أي إعلان.



أخبار الساعة.. من خلال تواجدها في دهاليز الرحلة الباعومية..نستطييع أن نجزم وبما لايدع مجال للشك.. أن الإعلان سيتم بموعد لن يتجاوز العشرة أيام كحد أقصى..وللتأكيد أيضا.. فان التشكيل الجديد سيكون انتصارا للجنوب ولكل قوى التحرير والاستقلال..من خلال أسماء الشخصيات التي ستقود النضال الجنوبي..والتي تنهي كل التشكيكات التي يطلقها الآخرون وتخرس ألسنتهم.. وتأخير الإعلان يأتي من مصدر قوة يستمدها المجلس..من خلال التأييد العلني وغير العلني والذي ستنكشف كل خيوطه يوم الإعلان..وعلى أولائك الباحثون عن طريق أخر.. فهو ليس طريق الجنوب بل طريقهم إلى جنوب جهنم.





ألطريق إلى جنوب جهنم...!!

يتبع !(2)



في الحلقة الثانية.. من الطريق إلى جنوب جهنم.. سنتناول.. الجانب الاخر من بعض الشخصيات التي رافقت باعوم في رحلته ليافع..وكيف تتصرف.. وماهي السلبيات التي تزعج الكثير.. ومن هم الحلقة الاضعف.. ومن اللذين يشكلون لوبي صنع القرار.. ومن يقود من..!!! استفهامات كثيرة.. يجب ان توضح.. حتى لايقودنا البعض.. الى جنوب جهنم..!

فتى العروبة
2008-11-12, 12:56 AM
موضوع نقاشي وخبري

يوضح الطموح لزعامه وكذا الكسب المادي من الاغلبيه

اعتقد بان نحن قلنا ذالك قديمآ وانكروه البعض

وهاهم قادة الحراك اليوم بينهم حروب سريه
قد تظهر لتكون حرب تصفيات بينهم وكل ذالك من اجل الزعامه
التي تؤدي الى نصيب الاسد من المكاسب

الجنوب العربي
2008-11-12, 02:13 PM
لاشيئ افضل من المكاشفة