المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عودة السجون الخاصة في إب


الكونــــت
2008-11-11, 04:47 PM
التغيير نت >> تقارير
عودة السجون الخاصة في إب .. أهالي عزلة الصفة ورعاش يتهموا شيخ الجعاشن باختطاف مواطن وقطع مياه الشرب عن العزلتين
الأحد 2008/11/09 الساعة 18:41:12

http://www.al-tagheer.com/user_images/news/09-11-08-772214261.jpeg
http://www.al-tagheer.com/editor_images/alga3ashen2.jpg

التغيير ـ إب ـ من نجيب الغرباني: قال أهالي عزلة رعاش بجعاشن إن محمد أحمد منصور المعروف بشيخ الجعاشن قام باختطاف أحد أبناء العزلة وأقتاده إلى سجنه الخاص وقطع المياه عن الأهالي .

وأضاف بلاغ لأهلي العزلة حصل " التغيير " على نسخة منه إن " نتقدم بهذا البلاغ العاجل لرئيس وأعضاء مجلس النواب والنائب العام ووزير الداخلية بشان استئناف محمد احمد منصور المعروف بشيخ الجعاشن انتهاكاته ضدنا في عزلة رعاش بعد توقفه المحدود عنها بعد قيامه بتهجيرنا قبل عامين حيث قامت مليشياته بقيادة النظامي هزاع عبيد مطلع هذا الأسبوع باختطاف المواطن علي يحي علي مراد من منزله في رعاش واقتياده إلى سجن الشيخ الخاص في الحبلة حيث لا يزال في سجنه لليوم الثامن على التوالي .

وأشار بيان الأهلي إلى أن"السلطات المحلية في المديرية والمحافظة التي قابلت شكاوينا وبلاغاتنا عن الجريمة هذه بالإحالة من مسئول لآخر دون اتخاذ أي إجراء لإطلاقه بما فيهم رئيس نيابة اب بل قامت هذه السلطات بإرسال طقم عسكري للمنطقة لمطاردة من قاموا بالإبلاغ عن خطف عساكر منصور للمواطن مراد كما قامت بتوقيف المواطن عبد الرب قايد لطف لدى أمن المديرية بطلب ورغبة الشيخ في معاقبة من ابلغوا السلطات بعملية الخطف .

وطالب الأهلي وطالبوا بتحرير مراد من قيوده في سجن منصور الذي لا يزال قائما خارج الدستور والقانون بعد أربعة عقود على قيام الثورة.

وأشاروا إلى أن شيخ الجعاشن " قام بقطع مياه الشرب الواصلة من المقلد بعزلة الحبلة عن عزلتنا نهائيا حيث وجميع مساكننا بدون ماء حتى اللحظة ".

وناشدوا النائب العام والحكومة ومجلس النواب إلزام سلطات اب القيام بواجبها في تحرير المختطف والمحتجز في سجن منصور ومحاسبة الجناة وإحالتهم للقضاء وإعادة مياه الشرب ".

وأهاب الأهالي بكافة وسائل الإعلام والأحزاب والمنظمات الحقوقية والمدنية في الداخل والخارج بالتضامن معهم والضغط على الحكومة للقيام بتنفيذ كافة التوصيات التي التزمت بها أمام البرلمان عقب عمليتي التهجير الأولى والثانية والمتمثلة في هدم سجون منصور غير القانونية وكف يده عن ممتلكاتنا وأعراضنا حسب توجيهات رئيس الجمهورية واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وفقا للقانون" .

كما طالب الأهالي " بإلزام السلطات المحلية في اب بوقف مطاردتنا تلبية لشكاوي الشيخ الكيدية بحقنا لإجبارنا على السكوت حيال ممارساته بحق إخواننا واحد تلو الأخر والله حسبنا وهو نعم الوكيل ".

يذكر أن شيخ الجعاشن قام بتهجير مواطني عزلتي الصفة ورعاش في: 26-1-2007م، ولم تصدر التوجيهات الرسمية من رئيس الجمهورية بالتحقيق في القضية إلا في تاريخ: 3-3-2007م والتي أعاد بتوجيهاته القضية إلى السلطة المحلية للنظر في شكوى الجعاشن، والتي أصرت الأخيرة على أنها لم تسمع أو تعرف بالقضية إلا من خلال الفضائيات الخارجية التي تناولت الخبر ليصبح قضية رأي عام .

العقل المدبر
2008-11-11, 11:02 PM
لايوجد شيء هناك قرار بتسويه الخلاف في لجعاشن وكل واحديصلح بابوره ويمشي يعجبكم تأزمو الوضع الدوله باسطه كل نفوذها ويكفي ان اهل الجعاشن يلتزمو بالنظام والقانون والوحده

الجنوب العربي
2008-11-12, 04:06 AM
اللة يعينهم علئ شيخهم []

أبو غريب الصبيحي
2008-11-13, 03:14 PM
لايوجد شيء هناك قرار بتسويه الخلاف في لجعاشن وكل واحديصلح بابوره ويمشي يعجبكم تأزمو الوضع الدوله باسطه كل نفوذها ويكفي ان اهل الجعاشن يلتزمو بالنظام والقانون والوحده

يهتان و يتلطم و يدعس

و مع هذا ملتزم بالنظام و الوحدة و القانون

الله يعينهم أدمن شعب الشمال الذل و أصبح علاجه الكي

بعدين طبعاً ملتزمين بالوحدة لإنها متنفسهم الأخير من الذل

تحياتي ،،،