المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لطفي شطاره يحث الجنوبيين دخول الحوار


سم الافاعي
2012-06-05, 07:03 AM
دعا الإعلامي والناشط السياسي في الحراك الجنوبي لطفي شطارة كل مكونات الحراك الجنوبي الى المشاركة الفاعلة بالحوار الوطني المزمع اجرائه الشهر القادم.


وقال شطارة لـ " اليمن السعيد " ان القيادات الجنوبية هي اول من دعا للحوار الوطني في لقاء عقد بالقاهرة 13 يونيو 2010 م واشار الى ان الحوار يجب ان ينطلق برؤية مفتوحة وبدون شروط مسبقة او أي خطوط حمراء وكل فريق يأتي بمشاريعه ويخضع للحوار ليصل الجميع الى رؤية مشتركة تخرج اليمن من ما هو فيه وعدم التشدد او التمترس حول اي موقف والإدعاء انه يمتلك الحقيقة وحده

وأضاف ان الجنوبيين كانو يشكون من تجاهل المجتمع الدولي لقضيتهم وهاهو المجتمع الدولي اليوم يهتم بالقضية اليمنية كلها بما فيها قضيتهم ويقف بصورة غير مسبوقة من اجل معالجتها ومعالجة قضايا اليمن عموماً

وقال ان امام اليمنيين جميعاً فرصة قد لا تتعوض على المدى القريب او البعيد واذا ضاعت فسيدفع الجميع الثمن غالياً

ali algahafee
2012-06-05, 07:44 AM
ليش معانا عزومه زربيان فرصه لا تتعوض ياسيدي استعاده الاوطان وصنع الثورات للتغير لا تقاس بهذا الشكل المتمثل في عزومة زربيان

ابوالصادق
2012-06-05, 09:03 AM
لبوابة الضالع والقائمين عليها واعضائها والمطلع عليها كل التحيه القلبية وأخص بالذكرالاستاذ فهمي الضالعي وأشكره و من الأعماق و كل من يسانده بهذا العمل اتمنا لكم التوفيق بكل الاعمال فاعذروني كنا مسافرين وتابعنا بحزن كل ماحصل الكل انتم إخوتنا وخير ان شا ءالله ولكن تاكدو بان الحق سوف يحق تكومو انتم معه او الغير بارك للجميع
اناء اعرف لطفي شطارة عن قرب وهو في الحقيقة لطفي خسارة تعبنا كثير مع هذا الرجل وصار ماصار اخي لطفي لك ان تعمل بحياتك ما يعجبك ويناسبك ولكن لاتحاول بث السموم التي تنوي لانه معانا منها ما تجعلك صريع حركة ومسيرتك كلها أسرارهل ترغب بان نتداولها على البوابه علىً ضفاف الجميرة شاهد كن شخص متعقل يابن شطارة اوعمك هو شطارة الله يرحمه لطفي هذا وطن وجنوب مش سمسرة افهم مالم سوف افهمك لاسيما ونحن نعرف بعض وزملاء مهنه انتبه جيداً

خط الوسط
2012-06-05, 09:53 AM
كلامه صحيح وينم عن سياسة وبعد نظر

احمدسليس البكري
2012-06-05, 09:55 AM
النوبة يحذر الجنوبيين من المشاركة في حوار " الطرشان" والضعف أمام الإغراءات

حذر العميد ناصر النوبة مؤسس الحراك السلمي الجنوبي كافة مكونات الحراك السلمي الجنوبي والتيارات السياسية ذات النشأة الجنوبية والشخصيات المستقلة من الانجرار والركض خلف الدعوات المحمومة التي يسعى من خلالها طرفي النظام في صنعاء لاستقطاب الجنوبيين للمشاركة في الحوار المزمع ووضع الجنوبيين في صورة مضللة ومغالطة بهدف موافقتهم للحضور والمشاركة فيه سوى بحضورهم كشخصيات مستقلة او غير ذلك لتضعهم فيما بعد في فخ خطط له مسبقاً بأنهم ممثلون لبعض المكونات في الحراك الجنوبي أو تلك التيارات السياسية لإضفاء صبغة المشاركة الجنوبية في حوارهم ومغالطة المجتمع الدولي والإقليمي بأن الجنوبيين يشاركون في مؤتمر الحوار المزمع ويطرحون القضية الجنوبية لفرض عليهم فيما بعد أي حلول منقوصة.

ودعاء مؤسس الحراك الحنوبي في تصريح لـ"براقش نت" قوى الحراك الجنوبي كافة الجنوبيين الى رفضهم حضور هذا الحوار الذي لا يحمل أدنى مؤشر لحل القضية الجنوبية حلاً عادلاً وبما يرتضيه شعب الجنوب ويؤمن به.

داعياً إياهم لعدم رضوخهم واستجابتهم لتلك الدعوات أو الضعف أمام الإغراءات والامتيازات الدنيوية التي يعرضها رموز نظام صنعاء.

وقال العميد النوبة "أن من سيشارك في الحوار المزمع سيتحمل المسؤولية التاريخية عن ما سيلحق بشعب الجنوب مستقبلاً من مخرجات هذا المؤتمر لأن التاريخ لا يرحم وان أي مشاركة تعد الاشتراك في جريمة تاريخية جديدة بحق الشعب الجنوبي بعد أن تصالح وتسامح شعبنا وقرر أن الرأي الأول والأخير يقرره شعب الجنوب

لنفسه دون ممارسة الوصاية عليه من أي شخصاً كان ما يكون وان المشاركة تعد عملاً مدبراً لإعاقة نضال الجنوبيين الذي باتت ثماره تلوح في الأفق للوصول إلى الهدف المنشود "الاستقلال".

وأشار إلى أنه رفض ويرفض كل الدعوات والإغراءات التي عرضها عليه نظام صنعاء للمشاركة في هذا الحوار الذي وصفه بحوار الطرشان لأنه لا يتضمن مشروع عمل مسبق يلبي طموحات وآمال الجنوبيين لنيل استقلالهم مجدداً رفضه لأي حوار لا يتم على الندية جنوبي –شمالي ويؤدي إلى مطلب الجنوبيين تحقيق الاستقلال.

بن فريدالعولقي
2012-06-05, 11:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
تحياتي للجميع
والله أنا أستغرب لمثل هذا الطرح ولمثل من يطرحونه !!!! وأسأل نفسي هل هؤلاء يعيشون في كوكب آخر وفي بلد آخر غير الجنوب العربي؟؟؟؟ أم أنهم يريدون فرض مثل هذه الأفكار على البسطاء من شعب الجنوب العربي الذين عانوا ويعانون ولازالو يعانون من ويلات (( عمتك الوحده ياشطاره وأمك اليمننه وابوك الحزب الإشتراكي اليمني السابق والحالي ))؟؟؟؟ أين الحكمة والعقل في هذا الطرح ؟؟؟ أخي شطاره أخرج إلى الأزقة في عدن والوديان والشعاب في مختلف محافظات الجنوب العربي وإسأل المشردين من أبين وإسأل البدو الرحل في المحافظات الريفية في الجنوب العربي عن (( عمتك الوحدة وأمك اليمننه وجدك الحزب الإشتراكي اليمني السابق والحالي )) وستجد الجواب عمليا لن تجد إلا شيء من قذورات القمامة التي ستجد كثير من البسطاء المسحوقين يبحثون عن ما تم رميه من فتات من الخبز أو غيره وهي تتطاير من أمامك ومن خلفك عقب سؤالك عن ما ذكرته بين قوسين كما لن تجد إلا حجارة وعصي يرد بها عليك أهل المحافظات الريفية ردا عن سؤالك الذي وضعته بين قوسين !!!! بالله عليكم أين العقول ؟؟؟ أم أنك أحد المتنفذين الذين يعيشون في فندق ((5)) نجوم وتأتيك إكراميات بالدولار مقابل ما تتلفظ به وتقول ؟؟؟ يا إخواني إنزلوا إلى البسطاء من شعب الجنوب العربي وتفهموا معاناتهم اليومية وإحتياجاتهم يا شطاره !!! إبنك إذا أردت أن تعلمه لن تعدم وسيلة في سفره إلى الخارج أو على الأقل في أحسن المدارس في الداخل أنت وغيرك من المتنفذين أما نحن فلن يجد إلا ما أعدمه الغزاة والمحتلين مماتبقى من المدارس!!! لن تعدم وسيلة في أن تحصل على مصدر طاقة لبيتك ولأسرتك أما نحن البسطاء عندما يقوم من تنظر لهم بقطع الكهرباء وياكثرة الليالي التي تقطع الكهرباء عندنا تمسي على ((قازه)) تعرف القازه ياعم شطاره ؟؟؟ أو نخرج إلى الخلاء نحن وأولادنا ونقوم بحرق ما نجد من الحطب ونمسي نندب حظنا وحظ الجنوب العربي الذي تولى أمره من منهم على شاكلتك ممن تنظر لهم ؟؟؟!!! أخيرا أذكرك بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث ((من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم جاره)) تعال ياشطاره وقللي لقد حللنا ضيوفا على من تنظر للحوار معهم فماذا وجدنا في صنعاء لقد أكرمونا وأكرموا الجنوب العربي خير كرم ؟؟؟وماذا فعل الجيران في اليمن بالجنوب العربي وشعبه ؟؟؟ لقد أكرموا الجنوب العربي آخر كرم !!! بالله عليك ياعم شطاره عندما تريد أن تقنعني وغيري من محافظة شبوة أن نشارك فيما تسميه بالحوار!!! كيف تريدني أن أتحاور مع من يتقاضى شهريا من الغزاة والمحتلين مليون دولار شهريا من شركات البترول كحماية يقوم بها وأنا أمسك سرة طويله من السيارات أمام محطة البنزيم بل وحصل أن بت ليلة في سيارتي في السره ؟؟؟ كيف تريدني أن أن اتحاور مع من تنظر لهم وأنا لا اجد ما أتعالج به في مستشفى عتق ؟؟؟ كيف تريدني أن أتحاور مع من تنظر لهم وأنا أرى البنية التحتية في شبوة البترول والغاز ومجمع بالحاف وهي صفر من الشمال؟؟؟ كيف تريدني أن اتحاور مع من تنظر لهم وأنا أرى البأس والشقاء والفقر المدقع والأمراض والثارات أينما ذهبت في شبوه؟؟ سلام مدفع يكسر رأسه لمن لايفهم الحوار في الكلام(( عولقي ثائر ))

علي احمد احمد
2012-06-05, 11:33 AM
] هذا راي شطارة حر فية
ولكن ليس من الشطارة ان نتحاور ونحن تحت البندقية
وتحت ضغط المحتل
وكيف بايكون نتيجة الحوار
بين الذئب والحمل الهزيل الوديع
بدون شك حتى وان اعطي لهذا الحمل ان يهنجم وينط ويخبط الميز
اثناء حوارة مع الذئاب اليمنيية
سوف تكون النهاية التهامة بدون قرائة الفاتحة حتى
وياجماعة ما لنا علاقة بشطارة
والماوري اذا هم مستعجلين على ان يكونوا سفراء
قضيتنا غير قضيتهم
[/center]

علي ابوشريف
2012-06-05, 12:26 PM
شطاره واجي من بلاد الضباب بهدف كله (هباب) ..... فاحذروه ياولو الالباب

bakre
2012-06-05, 02:30 PM
طالما والحراك اتخد الطريق السلمي لنضالة فالمؤكد في ان الخروج للشارع وتقديم الشهداء وسكب الدماء والكثير من الجرحى لغرض ارغام الطرف الاخر للاعتراف بثورتنا السلمية والرضوخ للحوار معنا وها قد اتى الحوار على طبق من ذهب فلنذهب لنحاور ونرفض كل ما لا يتطابق مع ثورتنا السلمية وطريق التحرير الذي نشدناة .
اخي العميد ناصر بن علي النوبة وضع شروط للتحاور مع الطرف الاخر ولكن من هو الطرف الاخر ؟ فالرئيس من الجنوب ورئيس الوزراء من الجنوب وقائد المنطقة من الجنوب وقادة الالوية الحربية من الجنوب والعسكر ايضا من الجنوب وقائد الامن من الجنوب واغلب القيادات اليمنية اما مقالة او منتظرة قرار بالاقالة ورؤوس النظام السابق الذي احتل الجنوب مهددة اليوم بعقوبات من مجلس الامن . فمع من سيكون الحوار ؟ من المؤكد هنا ان الحوار لن يكون الا جنوبي بالغالبية العظمى .
طيب هل سنقاطع الحوار لو لم ترضخ حكومة اليمن على شروط الاخ العميد النوبة ؟ وهل سيتغير نضالنا السلمي ويعلن الحراك كفاحة المسلح ضد الالوية الجنوبية المتواجدة على ارض الجنوب ؟ وهل الجنوبيين قادرين فعلا على هزيمة ودحر الالوية المتواجدة في الجنوب وتحريرة ؟ وكيف سيتعامل الجنوبيين مع قوات الشرعية التي ناصبوها العداء من سابق وهزموها في لودر هل ستتحول القاعدة الى عدو آخر للنضال الجنوبي لو اعلن نفسة وستضرب الحراك من الخلف ويبقى المقاتل الجنوبي بين فكي كماشة الجيش الموالي لصنعاء وقوات الشرعية وفلول القاعدة من الطرف الاخر ؟ .
اسئلة كثيرة تطرح نفسها قبل السخرية من لطفي ودعوتة او عزومتة كما قال بعض الاخوة العاجزين عن تطهير مناطقهم من عسكر الاحتلال وهم الذي قهر جيش بريطانيا العظمى والحق فية الهزائم كما كانوا يكذبوا علينا من سابق .

صوت الكادحين
2012-06-05, 02:37 PM
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/481350_165689916894416_1854014224_n.jpg
ثورتنا مستمرة ولن تتوقف إلا بالتحريروالإستقلال

bakre
2012-06-05, 02:48 PM
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s320x320/481350_165689916894416_1854014224_n.jpg
ثورتنا مستمرة ولن تتوقف إلا بالتحريروالإستقلال

اي ثورة ؟
لن نتحرر بالميكرفونات والزوامل والاعتصامات والتخزين في الساحات الشبابية وممارسة البلطجة وقطع الطرقات .
هل فية عندكم عمل فدائي منظم وعمليات نوعية تقهر قيادات العدوا وترغمة على التراجع خلف حدودنا السابقة ؟ ام ان الخوف من بعضنا بعض لان كثير من العملاء يتقفزوا معنا في الساحات ومصالحهم الانية تكمن في الحكم الاحتلالي في صنعاء .

فادي عدن
2012-06-05, 04:19 PM
وجهة نظر نحترمها حتى لو أختلفنا معها .. نحن نسعى لمفاوضات بين دولتين وهي الدولتان اللتان دخلتا الوحدة في 90 وعلى أسس واضحة .. هذا لا يعني احتكاراً للحقيقة أو مصادرة لحق الآخرين في الحضور والتواجد ضمن أي منظومة والمشاركة في أي حوار يستهدف انتزاع كل ما يمكن انتزاعه من حقوق للجنوبيين سيراً نحو الحق الكبير وهو الدولة المستقلة .. في ظل غياب القيادة الموحدة التي تلزم الجميع بعمل موحد .. يكون من حق الجميع الاجتهاد بما يرونه ولا يحق لأحد تغليب رأيه وآليته على الآخرين أو إرتكاب السفه الاغظم عندما يقوم بتخوينهم .. ولا يملك أحد الحق في وضع الحدود لما يمكن قوله أو المطالبة به طالما كان هذا في حدود الرأي والإجتهاد الشخصي ...

يمكن للحراك أن يرفض الحضور ويقدم ما لديه من بدائل وهذا الأفضل من وجهة نظري .. لكن لا أحد يملك الحق في منع من يريد الذهاب الى الحوار في ظل غياب القيادة الواحدة التي تلزم الجميع .. هناك من يذهب لإعتقاده أنه سيطرح ما لديه امام حضور دولي واقليمي قوي وسيوصل رسالة من خلال المؤتمر .. أنا قد لا أتفق مع هذا الرأي لكني لا أدينه ...

ما قاله لطفي في تصريحه يتناقض مع ما قاله الشيخ صادق الأحمر ! فهذا يطالب بعدم وضع سقفاً للحوار .. وذاك يرفض الفيدرالية بكل أنواعها بما فيها الثنائية .. من ناحيتي أرى أن في هذا التناقض نعمة .. وسننتظر لنرى ...

السياسة لعبة وعلينا أن نلعبها وهي لعبة تحمل القذارة في منحنياتها وهي بالفعل كذلك بكل ما تحمله كلمة القذارة من معاني .. لهذا على أصحاب الأفكار الجامدة والسطحية وعشاق الشعارات الابتعاد عن دهاليز السياسة والاكتفاء بحصد النتائج ...

حسام باعباد
2012-06-05, 05:43 PM
ممكن حد يجيب لنا نبذة مختصرة عن الإعلامي لطفي شطارة ..
إذا كل الشعب ابتداءاً من الرئيس البيض وإنتهاءاً بأخي الصغير يرفض الحوار مع المحتل ..
حتى أخواننا الفيدراليين رافضين الحوار الى بعد أن يكون هناك حوار جنوبي جنوبي ..
ياتي لطفي شطارة ويقول فرصة لا تتعوض .. !!

نعوم
2012-06-05, 07:13 PM
التهافت الى حوار لمجرد الحوار دون محددات وشروط ودون اعتراف (حقيقي) بالقضية الجنوبية يقتضي بالضرورة وجود شمال وجنوب لان ذلك يعد من اسس قضية الجنوب لن يؤدي بنا الا الى فخ يتم نصبه بعناية يراد منه دفن القضية وليس حلها واستكمال عملية النصب عبر المتساقطين المعدين سلفاً ( حصان طراودة) يتم معه تزوير تمثيل ابناء الجنوب خصوصاً بعد ان يضاف اليهم جموع الارتزاق الوحدوي , ولا نستبعد أن يتم تناول عبدربه منصور وباسندوه وغيرهم باعتبارهم طلائع القضية الجنوبية ..
وسينتهي الأمر بحملة تسويقية كبرى تروج لما تم انجازه من تقدم هائل ومبشر ولجان وهمية ومباركات منافقة للدول الراعية ,بينما لا نرى على الارض الا مشهد مأزق جديد يهدر كل ما راكمته القضية الجنوبية وينال من زخمها وانجازاتها السابقة .
المتهافتون الى الحوار بدون شروط وكأنه وليمة طالما أنتظروها لم يجهدوا أنفسهم في التفكير بعواقب الارتماء تحت رحمة من يعد شراك الغدر والخديعة لأن أغلبهم وصلت بهم (المرونة ) الى أعلى درجات التصوف والتوحد مع النقيض , وكما يقولوا حاجة وحجة وبيع مسابح !

سم الافاعي
2012-06-06, 08:39 AM
شي مؤسف انه يحث ابناء الجنوب على الانبطاح هولاء ما هم الا ادوات تعمل لحساب حزب الاصلاح وصحيح المثل الذي يقول العرق دساس

بن فريدالعولقي
2012-06-06, 10:38 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
تحياتي للجميع
يا إخوان يقول المثل ((إذا كان المتحدث مجنون فعلى المستمع أن يكون عاقلا )) بالله عليكم وأنا هنا أسال شطاره بإسمكم وأقول له (( بالله عليك عندما ترى هذه الحشود من شعب الجنوب العربي قد خرجت وتخرج في وإلى الساحات وفي مختلف محافظات الجنوب العربي تحتج على ماذا ؟؟ ))بالطبع على هذه الأحوال المزرية التي وصلنا إليها ومن كان السبب في هذه الأحوال المزريه ؟؟؟إنها جراء هذه اليمننة وهذه الوحدة التي تنظر لهما أنت وأمثالك !!! فكيف تريد الجنوب العربي وشعبه أن يلبي دعوة ما يسمى بالحوار ومع من؟؟؟ مع من يمثلون هذين الكابوسين (( اليمننة والوحده )) التي يرفضها الجنوب العربي وكذلك شعبه !!! إننا إن إستجبنا لمثل هذه الدعوة التي يراد بها باطل فإنما نناقض أنفسنا !!! لأننا إن شاركنا في ذلك فإنما هو تجديد لإعترافنا بهذين الكابوسين (( اليمننة والوحدة )) وقبولهما!!!! من أراد أن يجلس مع شعب الجنوب العربي على طاولة المفاوظات الند للند دولة أمام دولة فإن ذلك هو الطريق الصح الذي يجب على كلا الطرفين أن يعترف بحقوق الآخر ويقر به أما حوار المنتصر والغازي والمحتل مع المنهزم والمحتلة أرضه فإن المنتصر هو دائما من سيضع الشروط على المنهزم وهذا مالا ولم ولن نقره أو نعترف به !!! سلام للذي يفهم المختصر من الكلام (( عولقي ثائر ))

شيخان اليافعي
2012-06-06, 11:11 PM
اي ثورة ؟
لن نتحرر بالميكرفونات والزوامل والاعتصامات والتخزين في الساحات الشبابية وممارسة البلطجة وقطع الطرقات .
هل فية عندكم عمل فدائي منظم وعمليات نوعية تقهر قيادات العدوا وترغمة على التراجع خلف حدودنا السابقة ؟ ام ان الخوف من بعضنا بعض لان كثير من العملاء يتقفزوا معنا في الساحات ومصالحهم الانية تكمن في الحكم الاحتلالي في صنعاء .
كلام أكثر من رائع من رجال عاقل يفهم بواطن الإمور .

ali algahafee
2012-07-04, 10:24 PM
عمياء تخضب مجنونه والصوراء تتسمع..........................؟ واحد يبدى وواحد يرد ..... وهات يابوي هات

فارس لبعوس
2012-07-05, 06:55 AM
كنا وين وصرنا وين