المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس دولة الإمارات يوجه بإنقاذ الشعب اليمني من شبح المجاعة


صقر الجزيرة
2012-06-03, 06:55 PM
رئيس دولة الإمارات يوجه بإنقاذ الشعب اليمني من شبح المجاعة
2012/06/03 05:24

رئيس دولة الإمارات يوجه بإنقاذ الشعب اليمني من شبح المجاعة

يمن نيشن-وكالات

امر رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد بتخصيص 136 مليون دولار لشراء مواد غذائية وتوزيعها في اليمن الذي يعاني من ازمة اقتصادية وغذائية حادة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية ان الشيخ خليفة أمر بـ"باعتماد 500 مليون درهم (136 مليون دولار) لشراء وتوزيع مواد غذائية متنوعة للشعب اليمني الشقيق بصورة عاجلة" وذلك بهدف "توفير احتياجات الشعب الاساسية من السلع والمواد الغذائية".

وكلف الشيخ خليفة "مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية" بشراء هذه المواد من الاسواق المحلية في اليمن "بهدف تنشيط الاقتصاد وإنعاش السوق المحلية".

وتشمل هذه المواد بحسب الوكالة الارز والطحين والسكر والزيت وحليب الأطفال والمعلبات الغذائية وغيرها.

وستقدم هذه المساعدات مباشرة الى اليمنيين من خلال منافذ توزيع في مختلف مناطق اليمن "لضمان وصولها في أسرع وقت الى اكبر عدد من شرائح المجتمع اليمني".

وحذرت سبع منظمات انسانية الشهر الماضي من ان اليمن بات على شفير "ازمة غذاء كارثية" بحيث لا يجد عشرة ملايين نسمة يشكلون 44 في المئة من السكان، ما يكفي من الطعام في بلد هو الأفقر بين دول شبه الجزيرة العربية.

وأفاد تقرير لهذه المنظمات ان "معدلات سوء التغذية التي سجلتها الامم المتحدة في بعض مناطق البلاد بلغت مستويات مروعة، حيث يعاني طفل من بين كل ثلاثة أطفال من سوء التغذية الحاد".

وتطالب المنظمات، وهي اوكسفام وكير والهيئة الطبية الدولية والاغاثة الاسلامية وميرلين وميرسي كور وهيئة انقاذ الطفولة زيادة الجهود المبذولة لمعالجة الازمة.

ويؤكد التقرير ان النداء الانساني الذي اطلقته الامم المتحدة "لم يحصل سوى على 43 في المئة من التمويل المطلوب، اي مع عجز بلغ 262 مليون دولار".

وكان رئيس الحكومة محمد باسندوة اعلن قبل ثلاثة أشهر "لقد ورثنا خزينة فارغة".

http://yemennation.com/news12286.html

صقر الجزيرة
2012-06-03, 06:57 PM
رئيس الإمارات يوجه بتقديم 500 مليون درهم كمساعدات عاجلة لليمن

المصدر أونلاين - صنعاء

وجه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم مساعدات غذائية عاجلة للشعب اليمني بقيمة 500 مليون درهم.


وقالت وكالة الأنباء الإماراتية «وام» إن رئيس الدولة أمر باعتماد (500) مليون درهم إماراتي لشراء وتوزيع مواد غذائية متنوعة للشعب اليمني الشقيق بصورة عاجلة «وذلك انطلاقا من مشاعره الأخوية تجاه الشعب اليمني الشقيق و حرص سموه على تخفيف معاناته الحياتية في الظروف الصعبة التي يمر بها وتوفير احتياجاته الأساسية من السلع والمواد الغذائية حتى يتمكن من اجتيازها واستكمال مرحلة البناء الجديدة بما يؤمن له الأمن والاستقرار والرخاء».


وتقدر المساعدات المقدمة من الإمارات بنحو ثمانية وعشرين مليار و500 مليون ريال يمني.


وأضافت الوكالة «كما تأتي هذه المساعدات في إطار حرص دولة الإمارات الدائم على تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة للأشقاء في اليمن في المجالات التنموية والاقتصادية والإنسانية تجسيدا للعلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين الشعبين والبلدين الشقيقين».


وأشارت إلى أن تلك التوجيهات قضت بتكليف مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بشراء هذه المواد من الأسواق المحلية في اليمن، بهدف تنشيط الاقتصاد وإنعاش السوق المحلية، ومن ثم تقديم هذه المساعدات مباشرة إلى الشعب اليمني من خلال إقامة منافذ للتوزيع في مختلف مناطق اليمن لضمان وصولها في أسرع وقت إلى أكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع اليمني بغية الإسهام بفاعلية في تخفيف معاناتهم الحياتية.


وأوضحت أن المواد الغذائية التي ستقدم في إطار هذه المساعدات تشمل الأرز و الطحين و السكر والزيت و حليب الأطفال و المعلبات الغذائية و غيرها من المواد والاحتياجات الضرورية.



http://almasdaronline.com/index.php?page=news&article-section=1&news_id=32736

صقر الجزيرة
2012-06-03, 06:59 PM
افتتاحية الخليج.. أنقذوا اليمن
2012/06/03 الساعة 17:03:58
:

لم يعد مقبولاً ترك اليمن وحيداً يواجه ما يواجه من محن ومصائب، فإذا كان متعذراً دعمه لمواجهة الإرهاب الذي يقضّ المضاجع ويهدد وحدة البلاد، ويسوقها إلى التطرف، واذا كان متعذراً مد يد العون إليه لاستكمال خطوات تنفيذ الخطة الخليجية لانتقال السلطة وإعادة هيكلة الجيش والانطلاق نحو ترسيخ الوحدة الوطنية، فإن ما ليس متعذراً هو مد العون والدعم من جانب الدول العربية والمجتمع الدولي لإنقاذه من مأساة إنسانية بدأت تترك آثارها الكارثية على الشعب اليمني .

الوقت يمضي بسرعة والكارثة تتسع، والتقارير اليمنية والدولية تشير إلى أن الجوع والمرض وفقدان المواد الغذائية وصلت إلى أرقام خيالية باتت تستدعي تحركاً عاجلاً وسريعاً من جانب الجميع، اذ إن آثار الحرب مع المتطرفين تركت مئات آلاف اليمنيين مشردين من دون مأوى، كما أن تداعيات الصراع مع النظام اليمني السابق والذي لا يزال مستمراً بشكل أو بآخر باتت واضحة على مجمل الساحة اليمنية، من خلال الأزمات المعيشية والاجتماعية التي لم تعد خافية على أحد .

التقارير التي تحدثت عن معاناة حوالي مليون طفل من الأمراض وسوء التغذية تكفي وحدها لرفع الصوت عالياً، وحث الجميع على التحرك والاستعجال في مد يد العون والمساعدة، وأن أي تأخير في القيام بهذه المهمة الانسانية العاجلة، يعني أن مئات آلاف الأطفال دخلوا دائرة الخطر .

الدول العربية لديها القدرات والإمكانات، ويجب عدم انتظار البعثات الدولية للقدوم إلى اليمن ومعاينة الوضع وتقديم تقاريرها، بل يجب أن تبادر فوراً إلى تضميد الجراح من خلال توفير الدعم اللازم، فالكارثة الإنسانية تتفاقم كل يوم ولا تحتمل التأجيل أو الانتظار . إنقاذ اليمن واجب إنساني . . لكنه أيضاً وقبل كل شيء واجب وطني وقومي .

النائب العام
2012-06-03, 07:01 PM
مشكور الشيخ خليفة . بس يكون في بالك ياشيخ بن زايد هناك جهات حكومية متنفذه جاهزة لنهب هذه المواد الغذائية وبيعها في السوق الحمراء

بن فريدالعولقي
2012-06-03, 09:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
تحياتي للجميع
الحقيقة نقول للأخوة الأشقاء في الإقليم نحن نشكر لكم مواقفكم الداعمة سوى كانت لليمن أو للجنوب العربي وخصوصا ما يمس حاجة المواطن العادي من الشعبين لكننا نلح ونشدد على أن يكون هنالك إشرافا مباشرا من قبلكم على توزيع هذه المعونات الغذائبة العاجله على أن تتوزع في مختلف م/ الجنوب العربي ومختلف م/ الج.ع.ي حتى تصل إلى مستحقيها الحقيقيين وليس للمتنفذين واللصوص في كلا البلدين . شكرا مرة أخرى . ومن يدري قد يكون دينا سنتحمله ثم نرده عما قريب؟؟؟سلام للذي يفهم الكلام (( عولقي ثائر ))

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2012-06-04, 01:03 AM
ان لم يكن الدعم مباشر وباشراف لجان دوليه وعربيه وخليجيه فلن يصل اي دعم للمواطنين الابرياء ..

سمعت ان الامارات قدمت منحه عاجله لمشروع كهرباء عدن بدء العمل فيها هذا الاسبوع وليس لدي معلومات دقيقه في هذا الجانب

حكيـم الجنوب
2012-06-04, 01:52 AM
حد قال له ان شعب اليمن شحات
كثر الله خيرك وانت مالك مننا خل شعب اليمن يموت من الجوع
ارفع دعمك عن الشعب اليمني
روح ابحث لك على فضيلة في شعب يستحق الفضيلة
اما شعب اليمن مافيه فضيلة