المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحت رعاية ألمانية علي البيض وعلي ناصر محمد وحيدر العطاس في اجتماع لهم بـ الأردن


طالب ثانوي
2012-05-27, 12:38 AM
لاتعليق ... وفقكم الله ...

تحت رعاية ألمانية علي البيض وعلي ناصر محمد وحيدر العطاس في اجتماع لهم بـ الأردن
الأردن/ صحيفة يافع - فراس اليافعي / 26/مايو/2012م السبت

http://yaf3press.net/Display.asp?pag...5#.T52CaFJahPg

قالت مصادر لـ صحيفة يافع أن اجتماعا برعاية ألماينة يعقد اليوم السبت في العاصمة الأردنية عمان كما أشارت المصادر إلى أن المشاورات جنوبية من خلال ورشة عمل في الأردن ، وأوضحت المصادر أن الاجتماع سيحضره البيض وعلي ناصر محمد والعطاس بدعوة من الجانب الألماني الوسيط في تقريب وجهات النظر والعمل وفق رؤية واحدة في القضية الجنوبية من قبل القوى الجنوبية .

ودُعي إليها كل الأطراف التي تتبنى القضية الجنوبية.. الأطراف الداعية:منظمة بيرجهوف الألمانية (Berghof Foundation) ، منتدى التنمية السياسية.الجهة الراعية والممولة: الحكومة الألمانية.الهدف: تعزيز منهج إدارة التعدد والتنوع السياسي بأدوات سياسية وبناء التحالفات بين القوى السياسية الجنوبية.ويحضر أطراف عدة منهم من التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي:الأستاذ أمين صالح محمد، رئيس التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي، العميد علي محمد السعدي، المتحدث الرسمي باسم التكتل، الأستاذ محسن محمد أبوبكر بن فريد، أمين عام الرابطة "رأي"، عضو التكتل.الأستاذ فضل محمد ناجي، رئيس دائرة المتابعة والتقييم في الرابطة "رأي"، عضو التكتل.الأستاذ علي عبدالله الكثيري، نائب رئيس دائرة الإعلام والفكر والثقافة في الرابطة "رأي"، عضو التكتل.الدكتور فضل الربيعي، رئيس مركز مدار للدراسات الاجتماعية، عضو التكتل.

الكوكني ابو مافيش
2012-05-27, 01:00 AM
متى هذا ح ص ل يعني متى حصل

الفاارس
2012-05-27, 01:04 AM
وكالة الكوكنى صارت نايمة هذة الايام.طلع موقع يافع نيوز احسن منها.نطالب باقالة رئيس وكالة ابو ما فيش لانها فشلت فى سبق الاحداث

bakre
2012-05-27, 01:09 AM
مشاورات دولية في الأردن حول ( قضية الجنوب )

عمان (( عدن الغد )) خاص:

بدأت اليوم السبت في الأردن ، اول مشاورات دولية حول قضية الجنوب وبمشاركة ورعاية من قبل منظمة المانية رعت خلال الاشهر الماضية لقاء دولي ضم ممثلين عن الشمال والجنوب وتضمن حوارا سياسيا حول حول قضية الجنوب ومستقبله.

وعقدت المشاورات السياسية ضمن حلقة نقاش شاركت فيها اطراف سياسية جنوبية عدة برعاية كلا من " منظمة بيرجهوف الألمانية (Berghof Foundation) ومنتدى التنمية السياسية وبتمويل ورعاية من الحكومة الألمانية .

وهدفت هذه المشاورات التي جرت خلال ورشة عمل في الأردن إلى تعزيز منهج إدارة التعدد والتنوع السياسي بأدوات سياسية وهدفت أيضا إلى بناء التحالفات بين كافة القوى السياسية الجنوبية ، في الداخل والخارج .
وحضر هذه المشاورات أطراف جنوبية عدة منهم من التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطيالأستاذ أمين صالح محمد، رئيس التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي، رئيس المجلس الوطني للحراك والعميد علي محمد السعدي، المتحدث الرسمي باسم التكتل، عضو مجلس الحراك الأعلى والأستاذ محسن محمد أبوبكر بن فريد، أمين عام الرابطة "رأي"، عضو التكتل والأستاذ فضل محمد ناجي، رئيس دائرة المتابعة والتقييم في الرابطة "رأي"، عضو التكتل والأستاذ علي عبدالله الكثيري، نائب رئيس دائرة الإعلام والفكر والثقافة في الرابطة "رأي"، عضو التكتل والدكتور فضل الربيعي، رئيس مركز مدار للدراسات الاجتماعية، عضو التكتل .

وهذه المشاورات السياسية هي اول مشاورات سياسية تحضى برعاية دولية ومن شأنها الخروج برؤية سياسية موحدة تجاه قضية الجنوب ومحاولة وضع اطر عامة للحلول المطروحة للقضية الجنوبية .

bakre
2012-05-27, 01:18 AM
ويبقى السؤال يطرح نفسة لماذا المانيا ترعى من سابق حوار فيدراليا جمع السيد حيدر العطاس مع قيادات يمنية حول المحور الفيدرالي والاجتماع اليوم في الاردن وتحت الرعاية والتمويل الالماني !!! مع ان الملف اليمني تم تسليمة من سابق لبريطانيا وبريطانيا اوكلت بعض المهام للمملكة السعودية الشقيقة لحل بعض بنودة .
هل هناك اتجاة جديد نحو الابقاء على الفيدرالية اليمنية ؟ ام انفصال حقيقي للجنوب العربي وولادة بلد فيدرالي جديد على خارطة الجزيرة العربية والشرق الاوسط ؟ كل تلك الاسئلة قد نجد اجابات عليها بما سيتمخض عنة المؤتمر والقرارات والتزصيات التي سيخرج بها طبعا اذا لم يؤثر شيء على مجرياتة والرفض من بعض القوى المتعنتة كالعادة . الا اذا كانت هناك ضمانات حقيقية وملموسة .