المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معتقل في سجن زنجبار المركزي ل"مأرب برس":


أبو عامر اليافعي
2008-11-08, 12:41 AM
أوضح أنه اقتيد معصوب العينين .. معتقل في سجن زنجبار المركزي ل"مأرب برس":
إبرام النار في السجن , والسجناء يطالبون بنزول المحافظ , ومدير الأمن , ورئيس النيابة للإطلاع على وضعهم
الجمعة 07 نوفمبر-تشرين الثاني 2008 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - ابين - خاص

أوضح المحامي نبيل أحمد عبد الكريم – مستشار لجنة ملاك الأراضي الخاصة بعدن أنه معتقل في سجن زنجبار المركزي منذ مساء الخميس الثالث والعشرين من أكتوبر المنصرم .
وأوضح لـ"مأرب برس" عن كيفية اعتقاله الذي تم من قبل " ثلاثة أطقم عسكرية تابعة لأمن عدن , وتم اعتقالي من مدينة المنصورة حيث أسكن , اقتادوني معصوب العينين , مكبل القدمين , واليدين , إلى محافظة أبين " على حد قوله. وقال المحامي عبد الكريم " عللوا نقلي إلى أبين من أنه أتى بطلب من مدير أمنها العميد أحمد علي المقدشي , وبدن أي مصوغات قانونية " بحسبه. وأشار إلى أنه منذ ذلك الحين لم يتم التحقيق معه , أو عرضه على النيابة العامة , وبيَّن أن النيابة أصدرت يوم الأربعاء الماضي " أمرا بالإفراج عني , لكن مدير الأمن في محافظة أبين رفض الأمر , بدون ذكر الأسباب ". وخمَّن نبيل إلى أن اعتقاله يأتي بسبب نشاطه كمستشار للجنة ملاك الأراضي الخاصة بعدن , والذي " طالبنا فيها بالدفاع عن أراضينا الخاصة في عدن , وإلغاء الدعاية الملكية , وتصحيح الوضع القانوني لهيئة أراضي وعقارات الدولة ؛ باعتبارها هيئة غير شرعية ؛ لأنها ضمَّت السجل العقاري إلى جانب أراضي , وعقارات الدولة" .
وكشف المحامي نبيل عبد الكريم (34) عاما لـ"مأرب برس" عن أن سجناء السجن المركزي بزنجبار أبين قد قاموا اليوم بعد صلاة الجمعة بـ"إبرام النار في السجن لمدة ثلاث ساعات , وطالبوا بحضور المحافظ , ومدير الأمن ؛ نظرا للأوضاع المتردية " على حد ما ذكره.
وأشار إلى أن إدارة السجن " طلبتْ ثلاثة من السجناء للذهاب إلى المحافظ , الأمر الذي رفضوه , مطالبين بنزول المحافظ شخصيا بمعية مدير الأمن , ورئيس النيابة للإطلاع مباشرة على وضع المسجونين" كما طالب السجنا – حسب نبيل – إدارة السجن والأمن بـ" السماح لمنظمات حقوق الإنسان , والصحافيين بدخول السجن ؛ كي ينقلوا ما يدور فيه للرأي العام , والعالم أجمع , وبالذات عن حالات التعذيب , كاستخدام الكهرباء , وخلع الأظافر , وغيرها من التي قد عفا عليها الزمن"
نبيل الذي يعيل ثلاثة أولاد ذكور , لأوضح لـ"مأرب برس" إن المسجونين " بعضهم سجن بدون أوامر نيابية , وبعضهم على خلفية أحداث جعار ".

أبو عامر اليافعي
2008-11-08, 12:47 AM
والله انه لم يعد شيء من الاحترام لابناء الجنوب .
صرنا اقل شائنا من الحيوان .
لايمكن ان يحدث هذا في اسرائيل ولا يمكن ان تقبل النفوس مايحدث.
نحن في الطريق الى العبودية .
اليوم ياخذوننا من بين اهالينا
وغدا لاندري كيف ستكون الامور.
ولكني اراها سوداء مظلمة
وليل حالك السواد
وقهر مستمر الى ما لانهاية

خذوا وتهنوا بمنجزات الوحدة.
الا لانامت اعين الجبناء.

المهندس
2008-11-08, 01:11 AM
فعلأ ماساه يعيشها ابناء الجنوب في المعسكرات وفي النقاط العسكريه وفي مرافق العمل واخيرآ في سجنهم 00
ولازال هناك من ابناء الجنوب ينتضر قدره من هولاء الاوغاد الذي هانو كرامت الجنوبيين ودنسو بقذاراتهم تراب الجنوب الطاهر 00 لاادري متى تصحى ضمائرهم ويخلعون عبايات الذل والهوان00
مشكور اخي ابوعامر00 تحياتي00

الجنوب العربي
2008-11-08, 07:13 PM
افعلوا ماشئتم
اقتلو من تريدون قتله
نحن صامدون

قرصم
2009-03-18, 11:55 PM
لله فوق الجميع وياما في السجن مظاليم