المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالصور» معركة اسقاط جبل يسوف بلودر واستعدادت مكثفة للزحف صوب ابين


الفاارس
2012-05-17, 02:27 AM
بالصور» معركة اسقاط جبل يسوف بلودر واستعدادت مكثفة للزحف صوب ابين

http://adenalghad.net/uploads/pics/1337096609.jpeg
مقاتلون من اللجان الشعبية خلال اعمال سيطرة لجبل يسوف ظهر اليوم الثلاثاء -عدن الغد




قالت اللجان الشعبية أنها خسرت خلال المعارك الضارية التي خاضتها اليوم برفقة وحدات من الجيش ضد عناصر الجماعات المسلحة سبعة من افرادها وجنديان من الحرس الجمهوري.


وبحسب المصادر فقد تمكن رجال اللجان الشعبية ورجال القبائل من الصعود إلى قمة "جبل يسوف" حيث كان يتمركز عدد من مسلحي القاعدة رغم كثافة النيران التي كانت تصدر من أسلحة رشاشة بينها معدلات واسلحة "قنص".


وقال احد مقاتلي اللجان الشعبية لمحرر"عدن الغد" عبر الهاتف ان المعركة كانت صعبة للغاية خصوصا وان مسلحي القاعدة كانوا يسيطرون على قمة الجبل ويتحصنون خلف متارس ترابية وحجرية ويملكون قناصات.
ومن المتوقع ان تواصل قوات الجيش ورجال اللجان الشعبية يوم غد الأربعاء أعمال زحف صوب مناطق متعددة بلودر بينها مدينة العين التي يتواجد فيها مجموعة من عناصر الجماعات المسلحة .


وفي وقت سابق قالت الجماعات المسلحة التي تطلق على نفسها أنصار الشريعة ان مقاتلوها في أبين باتوا يشكون شحا كبيرا في تموينات الذخيرة معترفة بسقوط جبل "يسوف" الاستراتيجي بمدينة لودر بيد عناصر اللجان الشعبية .


وقال مصدر في الجماعات المسلحة لـ"عدن الغد"ان عناصر الجماعة انسحبوا ظهر اليوم الثلاثاء من جبل يسوف اثر نفاذ الذخيرة معترفا بمقتل عدد من أفراد الجماعة خلال الهجوم الذي شنته عناصر اللجان الشعبية على مواقعهم .


واليوم الثلاثاء شنت عناصر اللجان الشعبية ورجال قبائل ووحدات من الجيش هجوما على مواقع الجماعات المسلحة في أبين وتمكنت بعد ساعات من الهجوم من بسط السيطرة على جبل يسوف الواقع إلى الشرق من لودر.


وفي جعار قالت مصادر محلية ان 13 من عناصر الجماعات قتلوا في هجوم شنه الطيران الحربي على وسط المدينة.
وبحسب التقارير الاولية التي ترد من أبين خلال 3 ايام منذ بدء الجيش لعملياته العسكرية ضد مواقع الجماعات المسلحة فان الجيش يحقق تقدما ملحوظا في حربه ضد هذه الجماعات.


وظهرا قالت قيادات بارزة في اللجان الشعبية بمدينة لودر ان عناصر اللجان بمشاركة وحدات من الجيش اليمني تمكت من بسط سيطرتها الكاملة على جبل يسوف الاستراتيجي الذي يطل على مدينة لودر من الناحية الشرقية بعد معارك ضارية مع عناصر الجماعات المسلحة منذ فجر اليوم الثلاثاء.


وقال رئيس اللجان الشعبية بلودر القيادي البارز " محمد عيدروس" لـ"عدن الغد" ان عناصر اللجان بمساندة الجيش تمكنت من بسط سيطرتها المطلقة على جبل يسوف بعد معركة استمرت لساعات وكانت حصيلتها 4 قتلى في صفوف اللجان ارتفع لاحقا إلى 7 وقرابة الـ 20 جريح من الجيش واعضاء اللجان .


وقال "عيدروس" ان عناصر القاعدة تكبدوا خسائر فادحة موضحا ان قتلاهم يقدرون بالعشرات مشيرا إلى ان من تبقى منهم شوهد وهو يفر على طريق واصلة إلى مديرية الوضيع فيما يعتقد أنهم في طريقهم إلى "عزان".
وأشار عيدروس إلى ان اللجان الشعبية ستواصل زحفها بالتعاون مع وحدات الجيش صوب مدينة العين وباقي المناطق الاخرى بالمنطقة الوسطى بمحافظة أبين .
http://adenalghad.net/uploads/pics/1337096759.jpeg


http://adenalghad.net/uploads/pics/1337096746.jpeg



http://adenalghad.net/uploads/pics/1337096805.jpeg
صور لاعمال القصف التي تعرضت لها المواقع التي كان يتحصن فيها عناصر القاعدة صباح اليوم وفي الاعلى رجال اللجان الشعبية خلال صعودهم الجبل

لاحد يجى يرد على الموضوع يعمل لى فيها وطنى ومحرر للجنوب بالكيبور
ويقول ليش يقاتل الجيش معهم. ترو هذاوا الناس يدافعو عن اعراضهم واسرهم
من انصار الشر ما له علاقة بموضوع الاحتلال ابدا ..وبرنامج اللجان واضح منذو تاسيسها هوا طرد المحتل .ولا زالو على هذا المبداء ومثل ما قاتلو انصار الشر فهم سوف يقفو مع اخوانهم الجنوبيين فى الصفوف الاولى مدافعين غير متخذالين
ولا متخلفين. كان أماهم خيار ين .الانتصار او الموت ومن هب لمساعدتهم رحبو بة وليكن الشيطان الرجيم.
ولكم تحياتى

علي شايف الحريري
2012-05-17, 02:53 AM
كل التحيا إلى أبطال لودر الشجعان الذي يتصدون للجماعات المسلحه