المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطباء جنوبيون يستنكرون محاولات البعض لإرغام الحراك ع الحوار ويرفضون تصفير عداد الحراك


مجنون شبوة
2012-05-11, 07:34 PM
خطباء جنوبيون يستنكرون محاولات البعض لإرغام الحراك على الحوار ويرفضون تصفير عداد الحراك
محافظات / سالم بامدوخ
ندد خطباء جنوبيون في خطبتي الجمعة بمساجد عدة في دولة الجنوب المحتلة منذ اجتياحها في حرب صيف 94م وضمها بالقوة إلى صنعاء عقب فشل وحدة قومية اندمجت فيها الدولتين في العام 90 م ، نددوا بعدم احترام إرادة أبناء الجنوب التواقة إلى الحرية والاستقلال التام والناجز واستنكروا محاولات البعض لإرغام الحراك الجنوبي على المشاركة في الحوار الوطني بدون أي شروط .

وقال خطباء جنوبيون اليوم في خطبتي الجمعة أننا نرفض شعار ( الوحدة او الموت ) وهو الشعار الذي رفعه الاحتلال اليمني بشقيه منذ اجتياح الجنوب في عام 94م وقبله نفذوا الاغتيالات والتصفيات والمؤامرات على الجنوب أرضا وإنسانا وأكدوا على ان الشعارات الرنانة التي يرفعها الاحتلال بشقيه لأجل نهب ثروات الجنوب لم يعد لها رواجا في نفوس أبناء الجنوب الذين باتوا متسلحين بالوعي الكافي لرفض الاحتلال ورفض الحوار الذي يسعى لإعادة احتلال الجنوب وتصفير عداد الحراك الجنوبي الممتدة مسيرته النضالية منذ خمسة أعوام والمطالب بالاستقلال وإستعادة دولة الجنوب المحتلة .

وأشار الخطباء الجنوبيون في عدة مساجد إلى ان الوحدة لم تؤلف بين القلوب بل أنها سفكت دماء المسلمين الجنوبيين في كل مكان من أجل هذه الوحدة مؤكدين على ان المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين وبان الشعب الجنوبي لن يثق بهذا النظام اليمني مرة أخرى وعبروا عن رفضهم لمشاريع الفيدرالية التي لاترتقي إلى تطلعات أبناء الجنوب وقالوا لا والله لا وحدة ولا فدرالية لا والله هو الفراق بيننا وبينهم .

وتساءل خطيب جنوبي اليوم : أطرح سؤالي هذا إلى أهل العلم والطلبة ! الغنيمة تأخذ من من ؟ وأجاب قائلا : ان الغنيمة تأخذ من كافر وليس من مؤمن او مسلم فكيف أباحوا الجنوب كغنيمة حرب على ضوء فتاوى الديلمي وكيف استباحوا الجنوب في عام 94 م . أسالوا عن مصير شركة الأسماك واسألوا عن رئيس حزب يمني صرفت له بقعة في حضرموت بملايين الدولارات . حتى مكتبة عدن نهبوا محتوياتها ومقتنياتها وماتزال مسلسلات تقاسم غنائم الجنوب قائمة حتى اليوم .

واستطرد قائلا : كان الرسول يأخذ الغنائم من الكبار ويوزعها على الفقراء والمسلمين فهل عملوا بعد 94م هكذا لا والله لقد أخذها المنتصرون في الحرب لأنفسهم ولحسابهم الخاص وهذه والله شريعة بني إسرائيل ولا تمت لشريعة الله بصلة .

وخاطب جموع المصلين : ياشعب الجنوب لاتحزنوا نحن الآن موحدين على كلمة واحده وكلنا على قلب واحد متحدين حول خيار إستعادة دولتنا بسبب هذا الظلم والقهر الذي عانى منه شعبنا في الجنوب منذ إعلان الحرب على الجنوب .

وأكد خطباء الجنوب على ان الجنوب سيعود حر مستقل قوي مؤمن بالله .. وقالوا أننا ننصح الجميع ان ينظروا إلى الحقائق على الأرض بحسب الإرادة الشعبية وما الذي تريده الغالبية العظمى من شعب الجنوب التواقة إلى الحرية والاستقلال وأحترام هذه الإرادة الجماهيرية الجنوبية وتلبية مطالبها التحررية .

وأوضحوا في الختام على ان المرحلة تتطلب وحدة صف جنوبي وترسيخ مبدأ التصالح والتسامح الجنوبي الجنوبي واقعا معاشا لاستعادة الدولة المغتصبة وبناء دولة جنوبية مدنية حديثة ودعوا إلى دعم الحراك الجنوبي باعتباره الحامل السياسي للقضية الجنوبية .

السيلي
2012-05-11, 07:56 PM
لن تستطيع اي قوة على
إجبارنا بالحوار مع من إحتلوا الجنوب وإستباحوة
بالغدر والخيانة
وليس هناك من حلول سوى بإنسحاب المحتلين من ارض الجنوب الطاهرة
ماعدى ذلك فالكارثة ستحل على الجميع