المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فريق عسكري أمريكي متخصص في مكافحة الإرهاب إلى اليمن (2000 فرد)عن دار الخليج


ابومحمدالناخبي 2010
2012-05-11, 02:10 PM
فريق عسكري أمريكي متخصص في مكافحة الإرهاب إلى اليمن آخر تحديث:الخميس ,10/05/2012
واشنطن -حنان البدري:

أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أوامر لفريق عسكري متخصص في مكافحة الإرهاب بالتوجه إلى اليمن، للعمل هناك بصفة مدربين، وذلك في إطار تعاون روتيني مع قوات الأمن اليمنية . واكتفى المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي بالقول إن القرار اتخذ بإعادة فريق مصغر من المدربين العسكريين . وقال مسؤول آخر رفض الإفصاح عن هويته إن هذا من “قوات العمليات الخاصة”، في إطار ترتيبات سرية مع السلطات اليمنية لتدريب قوات محلية . على أن خبراء في واشنطن أفادوا بأن الأمر مرتبط على مايبدو بقرار القيام بحملة سرية واسعة النطاق للقضاء على ما وصف ببؤر فرع تنظيم القاعدة باليمن، وأن واشنطن قد حصلت على موافقة من القيادة اليمنية الجديدة وتلقت مؤخراً طلباً بزيادة التعاون لمكافحة الإرهاب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي . وإن هذا الفريق قد يتم زيادته ليصل إلى مستواه العددي السابق قبل القرار الأمريكي بسحبه قبل عام وإن تمركز قوات أمريكية أخرى بالقرب من الساحل اليمني قد يساعد في اتمام المهمة لاسيما مع وصول 24 وحدة من مشاة البحرية الأمريكية (2000 فرد) على متن سفن تابعة للبحرية تضم سفينة هجومية برمائية خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى قرب الساحل اليمني .

وجاء القرار الأمريكي بالتزامن مع الكشف عن عملية استخباراتية أمريكية بالتعاون مع الاستخبارات السعودية لزرع عمل مزدوج داخل جناح تنظيم القاعدة باليمن، حيث تمكن من الحصول على معلومات وصفت بالكنز خلال قضائه فترة تدريب بمعسكر للتنظيم باليمن، ووفر معلومات استخدمتها وكالة الاستخبارات المركزية لقتل فهد محمد أحمد القصع، مدير عمليات القاعدة في الخارج، وأحد المشتبه بهم في تفجير المدمرة “كول”، في غارة بطائرة أمريكية من دون طيار، ما شكل ضربة قوية للتنظيم الأصولي . وقد أعرب مسؤولون استخباريون أمريكيون عن قلقهم من تنامي معسكرات تدريب تنظيم القاعدة في اليمن، وقدرته على إضافة العشرات من المقاتلين الجدد، بالتزامن مع توسيع المنطقة الخاضعة لسيطرة المسلحين على الأراضي اليمنية ِ

http://www.alkhaleej.ae/portal/fce3c34a-1c08-4615-bce1-17b17f1c38d7.aspx

ابومحمدالناخبي 2010
2012-05-11, 02:42 PM
اليمن توافق على إنزال قوات برية أمريكية لمواجهة القاعدة في أبين
5/11/2012 9:26:26 AM أخر تحديث للصفحة في

http://www.barakish.net/Pics0/30088_0.jpg

براقش نت - قال مصدرٌ في المنطقة العسكرية الجنوبية في اليمن إن خبراء أمريكيين أكدوا خلال اجتماعٍ مع قادة عسكريين يمنيين برئاسة وزير الدفاع، اللواء محمد ناصر أحمد، عدم جاهزية القوات المسلحة المرابطة على مشارف محافظة أبين لمواجهة تنظيم القاعدة.
وأوضح المصدر العسكري لـ « صحيفة الشرق السعودية » أن الخبراء الأمريكيين استعرضوا تقريرا مفصلا عن وضع القوات المرابطة حول أبين وجاهزيتها يفيد بعدم قدرتها على اقتحام مدينة زنجبار بمفردها ودون تغييرات هيكلية شاملة على عددها، وهيكليتها التنظيمية، ومواقع تموضعها وآليات عملها الهجومي والدفاعي.
وأفاد المصدر بأن الخبراء الأمريكيين وضعوا معايير وتوصيات عاجلة تتطلب البدء فورا في تنفيذها على الأرض ورفعوها إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي عبر مسؤول عسكري أمريكي التقاه الأسبوع الماضي في حضور السفير الأمريكي، وبيَّن المصدر أن هادي كلف وزير الدفاع بإنجاز كافة الترتيبات المطلوبة لإدارة المعركة.
وتتضمن الترتيبات المطلوبة تجهيز وحدات من الحرس الجمهوري والقوات البرية التابعة للمنطقة الشمالية الغربية، التي سبق أن حاربت ضد الحوثيين وحققت نجاحات فردية، إضافة إلى وحدات من القوات المتخصصة في الأمن المركزي «وحدة مكافحة الإرهاب»، والقوات الخاصة ومجاميع إسناد قبلية تتولى حراسة المناطق السكنية وتوفير المعلومات لقوات الجيش في الجبهة عبر قيادة موحدة.
وذكر المصدر أن الخبراء الأمريكيين سبق أن عمِلوا في أفغانستان كفريق تنسيق عمليات لحلف الناتو ضد حركة طالبان ويملكون خبرة كافية في مواجهة القاعدة آليات عمل التنظيم عسكريا على الأرض.
وكشف المصدر لـ «الشرق» عن موافقة يمنية صريحة على استقدام قوات أمريكية ستنفذ مهامَّ عسكرية على الأرض في محافظة أبين بالتنسيق مع الجيش اليمني وتحديدا «قوات مكافحة الإرهاب والقوات الخاصة» التي يقودها نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح ونجل شقيقه.
وأكد المصدر أن السلطات اليمنية مستعدة للإقدام على أي خطوة من أجل تطهير محافظة أبين من تنظيم القاعدة حتى لو أدى ذلك إلى إفساح المجال لقوات غير أمريكية، مشيرا إلى وجود قوات بريطانية وفرنسية في المياه اليمنية على مقربة من محافظتي عدن وأبين وهي في أتم جاهزيتها لتنفيذ عمليات ضد القاعدة حال رصد تحركات للتنظيم في المياه اليمنية.وفي سياقٍ متصل، رصد التقرير الأمريكي الميداني عن وضع القوات اليمنية في مشارف أبين، التي تضم ستة ألوية عسكرية، عدداً من المشكلات التي يعانيها الجنود في الجبهة وصلت إلى حد الشكوى للحصول على حقهم الكافي في التغذية المناسبة والمكافآت.
وبحسب شهادات قدمها جنود يمنيون لفريق أمريكي، فإن عدم الثقة يسود بين الجنود وقادة الألوية في جبهة أبين «بسبب فساد كبير واختلاس لحقوق الجنود من قِبَل القادة العسكريين».
وكانت «الشرق» انفردت في فبراير الماضي بنشر تقرير احتوى معلومات عن استعداد أمريكا لإرسال قوات إلى اليمن لتقوم بعمليات برية خاطفة على الأرض لمواجهة التمدد الواضح للقاعدة هناك واقتناص الفرصة لتوقيف أكبر عدد من عناصر وقيادات التنظيم.بدوره، أطلَع وزير الدفاع، اللواء الركن محمد ناصر أحمد، الخبراء الأمريكيين على الوضع الحالي لقاعدة العند الجوية والاستعدادات داخلها لتنفيذ الهجوم على تنظيم القاعدة في أبين.
من جهتها، ذكرت وزارة الدفاع اليمنية أن الرئيس هادي رفض بشدة أي حوار مع تنظيم القاعدة وغيرها من التنظيمات المرتبطة به، وأكد أنه «لا تهاون ولا تفاهم مع هذه الجماعات الإرهابية، وأنه لابد من ملاحقتها حتى القضاء عليها بكل السبل الممكنة».وقالت وزارة الدفاع، في بيان نُشِرَ على موقعها الإلكتروني، أن اللغة الوحيدة التي سيتم بها مواجهة الإرهاب والإرهابيين، هي لغة القانون والحسم العسكري والأمني والشعبي، «لأن الجماعات الإرهابية، لا تعرف الحوار ولم تعترف به في يوم من الأيام».
وأضافت الوزارة أن هادي رفض وساطة قبلية تقدم بها عدد من شيوخ محافظة أبين عرضوا عليه الحوار مع القاعدة وإعادة النازحين إلى بيوتهم.
من جانبه، كشف اللواء الركن محمد علي محسن الأحمر، نائب رئيس هيئة الأركان في الجيش اليمني والقائد السابق للمنطقة العسكرية الشرقية، أنه منذ عام 1994 لم يصل أي سلاح جديد إلى القوات المسلحة وإنما اقتصر على قوات الحرس الجمهوري التي يقودها نجل الرئيس السابق علي صالح.
وأكد اللواء محمد علي محسن، في تصريحٍ صحفي، أن تسليح الحرس الجمهوري يتم عن طريق صفقات لا تعلم بها وزارة الدفاع ويتم دفع أموالها من ميزانية الدولة مباشرة

http://www.barakish.net/news.aspx?cat=12&sub=11&id=30088

ابومحمدالناخبي 2010
2012-05-11, 02:47 PM
عاجل :وصول تعزيزات عسكرية إلى دوفس

الجمعة 11 مايو 2012 11:24 صباحاً

زنجبار ((عدن الغد)) خاص:
قال مسافرون على طول طريق رابطة بين مدينتي زنجبار وعدن أنهم شاهدوا صباح اليوم عشرات الآليات العسكرية بينها دبابات وهي تصل إلى منطقة دوفس بمحافظة أبين.

وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان قوة عسكرية لاتزال تمضي في طريقها قادمة من عدن صوب محافظة أبين بينها دبابات واطقم وناقلات جند يعتقد أنها قدمت من قاعدة العند العسكرية .

وقال احد المسافرين انه شاهد الجنود وهم ينزلون من العربات العسكرية حاملين حقائب وأسلحة وذخائر.

وتأتي هذه التعزيزات في حين قالت مصادر عسكرية لـ"عدن الغد" ان الجيش يعتزم شن حملة عسكرية واسعة النطاق خلال الساعات المقبلة على مواقع الجماعات المسلحة بزنجبار.

ويبدو ان الحكومة اليمنية مصممة هذه المرة على تنفيذ عملية عسكرية ضخمة في محافظة أبين التي باتت جماعات مسلحة تسيطر على اجزاء واسعة منها .

وخلال الأشهر الماضية تحدثت الحكومة اليمنية أكثر من مرة عن حملة عسكرية لها على مناطق متعددة بأبين إلا أنها وفي كل مرة كانت ما تلجأ إلى تأخيرة موعد هذه الحملة .

http://www.adenalghad.net/news/11026.htm#ixzz1uYaFzRCy

ابومحمدالناخبي 2010
2012-05-11, 02:50 PM
قيادي عسكري يكشف لـ«عدن الغد» بعض تفاصيل خطة عسكرية كبرى لمهاجمة زنجبار وجعار

الجمعة 11 مايو 2012 12:50 مساءً
زنجبار(( عدن الغد )) خاص:
كشف قيادي عسكري بارز في المنطقة العسكرية الجنوبية بعضا من تفاصيل خطة أعدتها قيادات بارزة في الجيش اليمني بالتعاون مع خبراء أمريكان وصلوا قبل ايام إلى قاعدة العند الجوية بلحج .

وقال القيادي الذي طلب عدم الكشف عن هويته لـ"عدن الغد" ان الخطة العسكرية التي أعدها الجيش اليمني تتضمن خوض معركة متعددة المحاور موضحا بان تعزيزات عسكرية ضخمة وصلت يوم أمس الخميس واليوم الجمعة إلى منطقة دوفس وأخرى إلى منطقة "الحرور" .

وأشار المصدر إلى ان الخطة العسكرية ستتضمن هجوما بريا لقوات عسكرية ستنطلق صوب جعار قادمة من منطقة الحرور الفاصلة بين محافظة لحج وأبين فيما ستقوم وحدات الجيش المرابطة بالقرب من زنجبار بتنفيذ عملية زحف عسكرية بمشاركة الطيران الحربي اليمني والسعودي .

وأوضح المصدر ان بدء العملية العسكرية سيرافقها أعمال قصف مكثفة لمواقع الجماعات المسلحة ستشارك فيها البحرية الأمريكية عبر أحدى البارجات الراسية في خليج "عدن " موضحا بان الفريق الأمريكي الذي يتواجد حاليا بقاعدة العند سيتولى مهام إعطاء فرضيات القصف لهذه القوات .

وكشف المصدر ان التحرك الثالث سيكون لقوات عسكرية أخرى من اللواء 111 التي ستحاول التقدم صوب الأطراف الجنوبية لمدينة لودر وسيقوم الطيران الحربي بمساندة هذه القوات خلال أعمال تقدمها


http://www.adenalghad.net/news/11029.htm#ixzz1uYasTZQJ

ابومحمدالناخبي 2010
2012-05-11, 03:05 PM
اليمن.. معركة حاسمة بين الجيش و"أنصار الشريعة"
مقتل 8ا مسلحا بينهم "وزير السلاح" في "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب"
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4242/04-7.jpg
تلاميذ في إحدى مدارس صنعاء يقومون بتمارين رياضية قبل محاضرة عن الإرهاب (رويترز)

صنعاء: صادق السلمي 2012-05-11 12:35 AM
أوضحت مصادر عسكرية يمنية مسؤولة أن قيادة الجيش استكملت اللمسات الأخيرة لخطة تشارك فيها قوات الجيش ووحدات متخصصة في مكافحة الإرهاب تقضي باقتحام مدينة زنجبار بمحافظة أبين وتطهيرها من مسلحي جماعة أنصار الشريعة، المرتبطة بتنظيم القاعدة.
وبحسب ذات المصادر فإن الخطة تقضي بتقدم القوات الحكومية إلى داخل المدينة لخوض حرب شوارع مع مقاتلي الجماعة بالتزامن مع توجيه ضربات جوية لمناطق تمركز الأخيرين داخل المدينة وقصف وحدات الجيش لذات المناطق بناء على إحداثيات تم تحديدها بواسطة عملية استخباراتية دقيقة.
وتوقعت المصادر أن يتم تطهير زنجبار خلال الأيام القليلة المقبلة، منوهة إلى أن القوات الحكومية أمهلت مقاتلي القاعدة 24 ساعة لتسليم أنفسهم وأسلحتهم قبيل تنفيذ عملية الاقتحام الوشيك للمدينة، إلا أن قيادة جماعة أنصار الشريعة رفضت التجاوب مع هذه المبادرة.
وأشارت المصادر إلى أن قيادة القوات العسكرية المكلفة بتطهير مناطق تمركز القاعدة بأبين حذرت قيادة ومقاتلي القاعدة من مغبة الاعتداء على الرهائن الأجانب المحتجزين لديهم ومنهم نائب القنصل السعودي بعدن وسائحة سويسرية.
ولفتت ذات المصادر إلى أن وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد يقود غرفة العمليات الخاصة بالإشراف على سير المواجهات التي تخوضها القوات الحكومية ضد مقاتلي القاعدة في زنجبار ولودر وأن الرئيس عبدربه منصور هادي يتابع شخصيا نتائج العمليات القتالية الموجهة ضد مسلحي القاعدة.
على صعيد آخر قال مصدر عسكري في أبين إن قوات الجيش تمكنت من قتل عشرة من مسلحي التنظيم بعد ضربات موجعة وجهت إليها بواسطة المدفعية والطيران الحربي واستهدفتهم في منطقة زنجبار وعند مدخلها.
وكان وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد قد زار مدينة عدن ولحج واطلع على آخر الاستعدادات لبدء المعركة المرتقبة ضد تنظيم القاعدة، كما أكد في لقاءات عقدها مع القادة العسكريين أن اليمن مر بأزمة طاحنة وأن اليمنيين بصدد الخروج منها قريبا.
وكانت مصادر قبلية قالت إن ثمانية من عناصر القاعدة قتلوا في غارة تميزت بدقة واضحة شنتها طائرة من دون طيار في أحد منازل جعار بعيد منتصف ليل "الأربعاء الخميس" مشيرة الى أن بين القتلى شخص يعرف باسمه الحركي "جلاد" وهو "وزير السلاح" المسؤول عن تخزين الأسلحة في "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" وفقا للمصادر

http://www.alwatan.com.sa/Politics/News_Detail.aspx?ArticleID=99054&CategoryID=1

ابومحمدالناخبي 2010
2012-05-11, 04:00 PM
فيما يبدو انها معركة الحسم تعزيزات عسكرية كبرى تصل أبين وقصف جوي عنيف يستهدف جعار وباتيس

نُشر الموضوع في 11 - مايو - 2012
http://www.yafa-news.net/wp-content/uploads/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%AA%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%B7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-300x2381.jpg

يافع نيوز – خاص

قالت مصادر محلية في منطقة باتيس ان الطيران الحربي شن غارات جوية صباح اليوم على منطقة باتيس القريبة من مدينة جعار ثاني اكبر مدن محافظة ابين وقالت تلك المصادر ان القصف تبسبب في مقتل طفل يبلغ من العمر 9 سنوات واضافت تلك المصادر ان القصف ايضاً استهدف صباح اليوم مواقع لمسلحي القاعدة في مدينة جعار وتحديداً جبل خنفر وبعض المزارع التي يتواجد فيها مسلحي القاعدة .

وعلى صعيد متصل وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة الى جبهات القتال في دوفس والحرور وقال ضابط في احد الالوية المشاركة في الحرب قال لـ ” يافع نيوز ” في اتصال هاتفي ان معركة الحسم قد حانت وان استعدادات كبيرة لاقتحام جعار وتطهيرها من مسلحي القاعدة والمسألة مسألة وقت فقط لتندلع الحرب الشاملة على تنيظم القاعدة .

وكانت يوم امس وصلت تعزيزات من اللجان الشعبية في محافظة لحج ومقربة من العميد محمود الصبيحي قائد لواء العند حيث قال قيادي في اللجان الشعبية في اتصال هاتفي مع محرر ” يافع نيوز ” ان ما لايقل عن 60 مسلحاً من مسلحي اللجان الشعبية وصلوا يوم أمس الى ابين لمشاركة الجيش قتال القاعدة .

http://www.yafa-news.net/?p=9189

ابومحمدالناخبي 2010
2012-05-11, 05:10 PM
الجمعة 11 مايو 2012 03:10 مساءً

عاجل: خمس ضربات للطيران الحربي اليمني على جعار وباتيس تودي بحياة طفل وبتر يد آخر

http://aden-online.com/uploads/pics/1336738196.jpeg

عدن اون لاين/خاص
قال شهود عيان أن الطيران الحر بي اليمني نفذ صباح اليوم خمس ضربات على مناطق عدة من أبين جنوب اليمن التي يسيطر على أجزاء منها أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة.
وأضاف المصدر أن الضربات الجوية للطيران اليمني استهدفت مناطق في باتيس وجعار والمخزن، ففي باتيس كان المقرر استهداف نقطة تجمع للقاعدة لكن الضربة أودت بحياة طفل عمره 13 عاما وبتر يد طفل آخر، فيما غارة أخرى استهدفت منزلا مهجورا وسط جعار وأصابته إصابة مباشرة ، وضربة على منطقة غير مأهولة في المخزن.
وقال مراقبون أن الضربات الجوية للطيران كل هدفها تفريغ الحمولة ليس إلا، والدليل أنها لم تركز على أماكن تواجد القاعدة وضربت مناطق صحراوية وأخرى مهجورة بل وقلت طفلا.


http://aden-online.com/news/5778.htm#ixzz1uZAHdLw8