المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لاشتراكي" يطالب برد الاعتبار للجنوبيين شرطاً للمشاركة في الحوار الوطني


ابواحمدالكلدي
2012-05-01, 12:22 PM
لاشتراكي" يطالب برد الاعتبار للجنوبيين شرطاً للمشاركة في الحوار الوطني آخر تحديث:الثلاثاء ,01/05/2012
صنعاء - “الخليج”:
طالب الحزب الاشتراكي اليمني برد الاعتبار للجنوبيين شرطاً للمشاركة في الحوار الوطني، المقرر أن ينطلق في مايو/ أيار الجاري بمشاركة الأطراف السياسية كافة .

وأكد الحزب في ختام اجتماع لأمانته العامة ترحيبه ب”حصول الرئيس الجديد عبدربه منصور هادي على الشرعية الشعبية التي تخوله اتخاذ العديد من القرارات المصيرية تلبية للطموحات الشعبية في إحداث التغيير، وإخراج البلد من ربقة النظام الفردي العائلي، وتهيئة الشروط والظروف الملائمة لإجراء حوار وطني شامل تشارك فيه مختلف الأطراف من دون استثناء ومن دون شروط أو سقوف مسبقة، وذلك بهدف التوصل إلى معالجات جادة بكل القضايا التي تواجه البلاد، وفي مقدمتها معالجة القضية الجنوبية” .

وشدد الحزب في بيانه على أهمية “إيجاد أجواء بناءة تساعد الحوار الوطني الشامل على إحراز تقدم حقيقي في التوصل إلى حلول ناجعة للقضايا المطروحة أمام الحوار، وخاصة حول القضية الجنوبية، حيث يتطلب اتخاذ العديد من الإجراءات السياسية والإدارية من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي، ومن قبل حكومة الوفاق الوطني برئاسة الأستاذ محمد سالم باسندوة، يكون من شأنها قطع الشك باليقين على جدية موقف الدولة من الحوار ومن النتائج التي يمكن ان يتوصل إليها” .

وطالب الحزب بضرورة “توجيه اعتذار رسمي لأبناء الجنوب لما لحق بهم من أضرار جراء حرب ،1994 ولما نالهم من قهر ومعاناة جراء السياسات التدميرية التي اتبعها النظام بعد الحرب” و”إعادة الموظفين المدنيين والعسكريين المشردين والموقوفين والمحالين قسراً إلى التقاعد والنازحين في الخارج من جراء حرب صيف عام 1994 إلى أعمالهم فورا ودفع مستحقاتهم القانونية وتشكيل هيئة وطنية للمصالحة والإنصاف يشارك في عضويتها ممثلون عن الموقوفين والمتضررين والمعنيين وتكون قراراتها وإجراءاتها ملزمة للجهات الحكومية ذات العلاقة وإعادة الممتلكات والأموال التي تم الاستيلاء عليها بعد حرب،1994 سواء كانت خاصة بالأفراد أو الأحزاب أو النقابات أو الدولة ومحاسبة المسؤولين عن نهب الجنوب، واستعادة كل ما تم نهبه” .

كما طالب الحزب ب”التواصل مع أطراف النضال السلمي للحراك الجنوبي، وكذا القيادات الموجودة في الخارج، ودعوتها للمشاركة في الحوار الوطني وإلغاء ثقافة تمجيد الحروب الأهلية .


http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/general/dotedline.jpg






http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/general/plainline.jpg
http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/news/news-seprator.jpg

احمدسليس البكري
2012-05-01, 12:38 PM
الحزب الماركسي لازال مقدس من قبل القوى المتنفذه في { ج ع ي } لانه هذا الحزب الذي جلب لهم
اكبرغنيمه عرفها التاريخ الا وهيا ارض الجنوب بكل مقدراتها
اما مستقبل هذا الحزب عند شعب الجنوب فهو مليا بلخزي والعار وشعب كفيل بدوسه تحت النعال
الا من عفا واصفح واغتسل سبع مرات بلما والتراب
اما الذين لازال متمسكين بحزب ابليس الرجيم شعب الجنوب كفيل بمحاكمتهم من اصغرهم الى اكبرهم
بتهمه الخيانه العضمى وبيع الاوطان بسوق النخاسه للعصابه الهمجيه في صنعا

عموما النقاط المطروحه هيا حقوق مطلبيه لاغير وعد عفاش بتلبيتها عام 2008
وهذه النقاط لاترتقي الى تلبيه مطالب شعب الجنوب في حقه واستعاده دولته ونيل الاستقلال الكامل والناجز

من يتمسك بالحزب الاشتراكي فهو يتمسك بحزب له تاريخ اسود وحاضر مخزي ومستقبل مضلم

الاشتراكي لاغفر لك ربنا= يمكن يتوب ابليس وانته ماتتوب .
شرعي بصنعا وانفصالي عندنا قلبك مع الوحده وعينك في الجنوب

حضرمي والجنوب ديرتي
2012-05-01, 04:12 PM
هع هع هع هع
يريدون من شعب الجنوب العربي ان نثق بالحزب اليمني الاشتراكي لكي يرمي بنا مره اخرى لاحضان اليمن واليمننه ,,, لا وألف لا نحن اعلنا خروج الماركسي الاشتركاي ومن ثم اعلنا خروج الوحده من ارضنا الطاهره ..
ونحن لم نطلب اعتذار من احد ولم نطلب ضمانات لانفسنا وارضنا نحن طلبنا استعادة الهويه الجنوبيه و دولتنا دولة الجنوب العربي فقط لا نريد اعتذار القبيح ولا نريد وحدتهم حتى لو توحد العرب جميعا مع سلطة صنعاء فنحن لن نقبل بالبقاء مع قرود بلباس الكرفته والكوت ....

بو الحارث
2012-05-01, 04:46 PM
علينا جميعا ابناء الجنوب العربي ان نحرر الارض من الاشتراكيون الفتاحيون الماركسيون الذين باعو ارض الجنوب بارخص الاثمان ولا زالو -