المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 27 ابريل في الــــرمق الأخــــــير لــــ(عبدالســـلام بن عـاطــــــف جــابــــــــر )


ناب ما هاب
2012-04-28, 03:29 PM
ابريل في الرمق الأخير
عبد السلام بن عاطف جابر

(تستطيع أن تكذب على بعض الناس , لكنك لا تستطيع أن تكذب على الجميع ,, وحتى البعض تستطيع أن تكذب عليهم لفترة من الزمن , لكنك لا تستطيع أن تكذب عليهم إلى الأبد) مقولة قرأتها ولا أتذكر لمن تكون ,, لكنها خير مايذكر في يوم 27 إبريل ,, لقد أستطاع نظام صنعاء أن يخدع البعض لفترة من الزمن ,, لكنه اليوم أصبح مكشوفاً أمام العالم أجمع بأنَّه كما قال بعض أركانه ( استبد في الشمال وأستعمر الجنوب ).

وتأكد للعالم ارتباطه بالتنظيمات المحظورة المتورطة في نزاعات مع دول إقليمية كبرى ودول العالم العظمى , بل هو أحد صانعيها , سواءً في اليمن أو الصومال والدليل على ذلك , أفول نجم بعض التنظيمات في الصومال بعد ثورة التغيير اليمنية , وفي مقولة متداولة بين ضباط الجيش (إذا كنتم تريدون إخراج أنصار الشريعة من زنجبار , فيكفي أن يخرج الأمن المركزي والنجدة من المدينة ) وظهر جلياً للعالم أنَّ الجنوب بلدة طيبة وأهلها طيبون , وأن الجنوب هو ضحية الخلاف في صنعاء , فهم يتنازعون على السلطة بالمظاهرات السلمية في صنعاء , ويتقاتلون عليها في الجنوب.وثبت للعالم أن الدولة اليمنية فاشلة سياسياً واقتصادياً وتنموياً واجتماعياً .... إلخ ,, وثبت للدول الجارة والصديقة أنَّها أخطأت بتحالفها الإستراتيجي وارتباطها بنظام صنعاء على حساب الشعب الجنوبي والشمالي.

وتأكد للأخوة في اليمن الشافعي المسحوق والمظلوم منذ أكثر من 100 عام أوكما يسميهم الزيود (اليمن الأسفل) , أنهم كانوا على خطأ عندما كانوا عاملاً رئيسياً في احتلال الجنوب , ظناً منهم أنهم سيكونون شركاء مع أصحاب مطلع في اقتسام الغنيمة. وتيقنوا من خطيئتهم الكبرى , عندما قبلوا تزوير التاريخ (الرئيس صالح هو محقق الوحدة) وتنكروا لصانع الوحدة الحقيقي الرئيس علي سالم البيض , ولكن الرئيس البيض ليس الشهيد عبدالرقيب عبدالوهاب بطل ثورة 26 سبتمبر وأسد ملحمة السبعين , الذي لوكان جنوبياً لما قبلنا أبداً أن يطمسوا تاريخه العظيم ,, بل أصبح الكثير منهم يعتبر فك الارتباط حلاً سياسياً للوضع المنهار في دولة الوحدة.

خلاصة الكلام ,, جاء 27 أبريل هذا العام ولم يعد لدينا مانقوله , فلم يعد في العالم من يجهل مثالب نظام صنعاء وماأجرم في حق شعبه وفي حق الجنوب أرضاً وإنساناً ,, جاء 27 ابريل ولم يعد في العالم من لايعرف القضية الجنوبية وعدالتها ولم يعد في العالم من لايعرف الحراك السلمي الجنوبي ومطالبه , ولم يعد في العالم من لايعرف قياداته وتضحياته على طريق استعادة الدولة وفك الارتباط , ولم يعد في العالم من يقول أن فك الارتباط ليس حلاً محتملاً للوضع في اليمن.

والدول اللاعبة في المنطقة سواءً كانت إقليمية أو غربية , تبحث عن البديل لحل الأزمة في المنطقة اليمنية بعد فشل نظام الرئيس صالح أن يستمر الحل , بل ظهر أنه جزء من المشكلة ,, واليوم بدأت ملامح فشل الحل البديل وهو حكم الأخوان المسلمين لليمن الموحد والمتمثل باللقاء المشترك , وهذا يعني أنهم متوجهون نحو حل جديد , قد لايكون فيمن يحكم الجمهورية اليمنية بل في كيان الجمهورية اليمنية وبقائها من عدمه .

فأين القيادة الجنوبية من هذا الوضع القادم ؟؟ هل سنحدد حدود دولتنا أم أنَّ هناك من سيحدد حدود أقاليمنا ؟؟ هل سينجح الرئيس صالح في تدمير الجنوب قبل خروجه كما قال في إحدى جلسات القات أم نستطيع أن نحمي بلدنا ؟؟ هل سينجح صقور نظام صنعاء الرئيس صالح وفريقه ,, وعلي محسن وأولاد الأحمر وفريقهم في تسليم الجنوب للتنظيمات الإرهابية التابعة لهم ويستردونه بعد حل مشاكلهم , أم سيكون لنا رأي آخر في ذلك ؟؟ هل نملك الإرادة لفرض أمر واقع على الأرض كما قال سفير غربي في حوار جانبي مع سياسي جنوبي (أنَّ ......... لايهمها وحدة اليمن من عدمه , يهمنا فقط مصالحنا في المنطقة أولاً واستقرار منطقة النفط ثانياً , وإذا كان شعبكم قد قرر مصيره كما تقول باستعادة دولته فهل نحن من منعه , فلماذا لايفرض واقعاً على الأرض فينتزع استقلاله ويحافظ عليه , ألا ترى أن تنظيم القاعدة فرض أمراً واقعاً على الأرض وألزم العالم بتغيير طرق التعامل معه).

وكما قال أحد المبعوثين الدوليين (أن المنظمة الدولية تقف على الحياد فهي لاتفتح قضايا أو تدعمها ولاتتعامل إلاَّ مع الواقع على الأرض) , فهل نستطيع أم لا ؟؟

لم يعد في الوقت متسع , والفرصة لا تدوم إلى أبد الآبدين , فهل نحن قادرون على فراق 27 ابريل ولا نسمح له بالعودة ليرانا كما تركنا , فإمَّا نغير خريطة الأرض بمشيئة الله أو نكون في جوفها.


اقرأ المزيد من عدن الغد | آراء واتجاهات | 27 ابريل في الرمق الأخير http://www.adenalghad.net/articles/2303.htm#ixzz1tKjMtNqh