المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المفكر والمناضل الجنوبي (مسدوس) يصدر كتاباً عن القضية الجنوبية


مكيراس ابين
2012-04-19, 09:59 PM
المفكر والمناضل الجنوبي (مسدوس) يصدر كتاباً عن القضية الجنوبية



قبل أيام قليلة أتصل بي الصديق العزيز والمناضل الكبير/ صالح شيخ محمد مصهب أن الدكتور محمد حيدرة مسدوس أرسل لي معه كتاباً. فاعتقدت أن الكتاب الذي أرسل لي مجدر كتاب يريد مسدوس مني أن اطلع عليه لمجرد الاستفادة, فهو يعلم أني مدمن قراءة. وعندما أستلمت الكتاب ورأيت عنوانه وأن مؤلفه مسدوس اعتقدت أن مسدوس قام بجمع المقالات التي كتبها في السابق عن القضية الجنوبية واصدرها في كتاب. ولكن كل هذه التوقعات كانت خائبة, فقد وجدت نفسي أمام كتاب جديد.. سوف أوصفه على النحو التالي:

عنوان الكتاب: قضية الجنوب وحلها الشرعي.

المؤلف: محمد حيدرة علي (مسدوس).

يتألف الكتاب من تمهيد, ومدخل, واربعة فصول, ويقع في خمسين صفحة من الحجم المتوسط. اخرج الكتاب بشكل جميل وطباعة رائعة, ولم يشر الكاتب إلى عام اصداره, ومكان طباعته. وسوف أصف هنا عناوين فصول الكتاب:

الفصل الأول: الأسباب الموضوعية والذاتية للقضية الجنوبية.

الفصل الثاني: واقع القضية الجنوبية القائم حاليا.

الفصل الثالث: الرفض الجنوبي لهذا الواقع.

الفصل الرابع: الحل الشرعي والوحيد للقضية الجنوبية.

مع أن مؤلف الكتاب وصف عطاءه الفكري هذا في التمهيد بأنه مجرد كُتيب, بقوله "أن السبب الذي دفعني إلى إصدار هذا الكتيب هو غياب الفهم الصحيح لقضية الجنوب, وهو من أوجدها, وأجل حلها حتى الآن, وبالتالي فإن اظهار الفهم الصحيح لها في هذا الكتيب, وإظهار الحل الشرعي لها هو من جعل طرفها الجنوبي يدركها أكثر, ويجعل طرفها الشمالي يدرك حجم الخطأ تجاهها ويسلم بالحل الشرعي لها. وهذا هو المقصد والمراد من هذا الكتيب".

أما وصفي لهذا الابداع الفكري الذي قام به المناضل والمفكر الجنوبي الدكتور/ محمد حيدرة مسدوس, فأقول أن الكتاب لا يقاس بمجرد حجمه الورقي ولكن يقاس بجودته الفكرية والسياسية, وهذا العمل الذي بين ايدينا اعطاء فيه الدكتور مسدوس زبدة فكره السياسي المتميز وخبرته النضالية الطويلة في تعريف القضية الجنوبية وجذورها, وواقعها, وآفاقها الحالية والمستقبلية, والمهام التي يجب على شعب الجنوب ومناضليه ومناضلاته التصدي لها في الحاضر والمستقبل. مبينا أن على الطرف الآخر في الوحدة أن يستوعب قضية الجنوب بأنها قضية شعب ووطن وهوية وتاريخ. وأنه من الخطأ تجاهلها لأن العواقب سوف تكون وخيمة.

ولأني لا أريد أن افسد على القارئ العزيز جاذبية قراءته للكتاب لن استطرد كثيرا في محتواه, وأدعو أبناء الجنوب بشكل عام وقيادة الحراك السلمي الجنوبي والحركة الشبابية والطلابية الجنوبية إلى الاطلاع على هذا الكتاب وبدقة, فهو يحتوي على الكثير من الاجابات الشافية للقضايا التي تهم قضية شعبنا.

وهنا اتوجه بتحية إجلال إلى المناضل والمفكر الجنوبي الدكتور/ محمد حيدة علي مسدوس, الذي عرفته كما عرفه غيري منذ وقت طويل متصدياً متقدماً في سبيل قضية شعبه. واسأل الله جل علاه أن يمن عليه وعلينا بالصحة وطول العمر حتى يرى وطنه محرراً مستقلاً.. إنه سميع مجيب.

أتمنى على الدكتور/ مسدوس شاكراً أن يزود قيادات الحراك السلمي الجنوبي في كل محافظة من محافظات الجنوب بمجموعة نسخ من هذا الكتاب القيم.

المواطن الجنوبي/ محمد عباس ناجي.

الخميس 19 أبريل 2012م.
ملاحظة / علماً بان الكتاب يوجد في العاصمة عدن لدى شخص في الحراك الجنوبي يدعى سالم سعيد حسين (مكيراس ابين)

علي شايف الحريري
2012-04-19, 10:03 PM
تحيه للوالد المناضل محمد حيدره مسدوس وياليت أخي مكيراس أبين تقوم بتحميل الكتاب وتحويله إلى صيغه اكترونيه لكي يتسنى للجميع قراءته

مكيراس ابين
2012-04-19, 11:04 PM
تحيه للوالد المناضل محمد حيدره مسدوس وياليت أخي مكيراس أبين تقوم بتحميل الكتاب وتحويله إلى صيغه اكترونيه لكي يتسنى للجميع قراءته

الاخ علي شايف
الكتاب ليس قريب مني ولم استلم نسخه منه ولكن اعدك واعد الاخوه المتصفحين بان اقوم بتحميل الجزاء الثاني من الكتاب والذي وعدني بنسخة منه. الدكتور محمد حيدره مسدوس وهو في طريقة للطبع حالياً

مجنون شبوة
2012-04-20, 12:20 AM
تحيه للوالد المناضل محمد حيدره مسدوس وياليت أخي مكيراس أبين تقوم بتحميل الكتاب وتحويله إلى صيغه اكترونيه لكي يتسنى للجميع قراءته

من يستطيع ان يزودني بنسخة من هذا الكتاب لكي أعمل نبذه عنه في تقرير إخباري وسأعمل على توزيعه للمواقع وسأكون شاكرا له صنيعه هذا .
وهذا أقل شيء ممكن نعمله لتعميم الفائدة المسدوسية على الجميع
فالوالد محمد حيدره مسدوس حمل القضية على عاتقه دهرا طويلا ومايزال يحملها دون كلل او ملل ودائما كان يقول لي في لقاءاتي معه بان الوضع الحالي هو وضع احتلال بكل ماتعنيه الكلمة من معنى .. وفي الحقيقة أنا كغيري من إعلاميي الجنوب المتأثرين بفكر المناضل الكبير مسدوس حتى ان المتتبع لكتاباتنا والاخبار التي نكتبها يجد فيها تأثير كبير بالفكر المسدوسي .

نحب هذا الرجل في الله فهو الاب الحنون الذي دائما مايفتح لنا صدره ليستمع إلى معاناتنا وهمومنا ويبذل كل جهده لمساعدتنا على تجاوز الإزمات التي نمر بها .. ومواقف مسدوس الأبوية مع الجميع مواقف مشرفة تثبت مدى حرص الرجل على إنجاح مسيرة التحرير الجنوبية من خلال أهتمامه الكبير بالثأئرين
تحية لرجل دولة بحجم مسدوس الجنوب
أخوكم / سالم بامدوخ

قلب
2012-04-20, 12:55 AM
سيكون هذا الكتاب المرجع الفكري والساسي الهام الذي تنتظرة المكتبة الجنوبية

كتاب المفكر الجنوبي مسدوس مطر وغيث على صحرا الثقافة والفكر الجنوبي

تحية سلفا للمفكر والقائد الجنوبي الدكتور محمد حيدرة مسدوس

وفي العريمي
2012-04-20, 10:52 PM
نتمنى ان نحصل على هذا الكتاب باي سعر

رفيق الجنوب
2012-04-21, 12:35 AM
نتمنى ان نحصل على هذا الكتاب باي سعر

اخي الغالي الكتاب ليس للبيع
الكتاب هو لكل جنوبي مخلص لقضيتة وعلى حد علمي انه تم تسليم نسخ منه للاخ سالم سعيد في عدن حتى يتم توزيعه لكل الفئات و خاصة الشباب

ابو صالح الحضرمي
2012-04-21, 01:24 AM
تحية للدكتور مسدوس ونتمنى ان يتم نشر الكتيب عبر النت ليتسنى توزيعه ونشره