المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عين على الصحافه :الرئيس اليمني الانتقالي يرفض استقبال سلفه و «الإصلاح» يشترط إقالة ال


عبدالله البلعسي
2012-04-17, 01:18 PM
الرئيس اليمني الانتقالي يرفض استقبال سلفه و «الإصلاح» يشترط إقالة اللواء محسن الأحمر بالتزامن مع نجل صالح

هادي يمهل الأحمر يومين لتسليم القيادة الجوية

حجم الخط http://www.alittihad.ae/styles/images/decfont.gif | http://www.alittihad.ae/styles/images/incfont.gif


صورة 1 من 1 http://www.alittihad.ae/assets/images/World/2012/04/17/320x240/3a-na-60172.jpgضباط وجنود يمنيون خلال اعتصام في صنعاء أمس للمطالبة بإبعاد أقرباء صالح من المناصب القيادية في الجيش (إي بي أيه)



تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2012

عقيل الحـلالي
وكالات (صنعاء) - قال مصدر عسكري إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمهل قائد القوات الجوية المقال اللواء محمد صالح الأحمر، الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح ، يومين لتسليم القيادة للقائد الجديد ، وإلا فإنه سيجرده من الرتب العسكرية ويحيله إلى المحاكمة العسكرية. وقال موقع «المصدر أونلاين» الإلكتروني الإخباري إن المصدر العسكري نفى بذلك صحة تلك الأنباء التي تم تداولها أمس الأول بشأن إصدار هادي القرار بإحالة الأحمر إلى المحاكمة العسكرية. ونقل الموقع عن المصدر قوله إن القرار قد يصدر عقب انتهاء المهلة التي وضعها هادي للأحمر، والتي بدأ عدها التنازلي منذ يوم أمس الأول.
وكان هادي قد أصدر الجمعة قبل الماضية قرارات رئاسية بتغيير عدد من القادة العسكريين والمدنيين ، وطالت تلك القرارات أقرباء للرئيس السابق علي عبدالله صالح ، بينهم الأحمر ، غير أن الأخير رفض الانصياع للقرار معلنا تمرده وإغلاقه لمطار صنعاء الدولي خلال يوم كامل. وظل المطار مغلقا على مدى اليوم التالي لصدور القرار بإقالة قائد القوات الجوية قبل أن يعاد فتحه إلا أن الأحمر ظل متمسكا برفضه تسليم القيادة إلى العميد راشد الجند الذي عينه الرئيس هادي خلفا له،بحسب «المصدر أونلاين».
من ناحية أخرى ، قال موقع «مأرب برس» الإلكتروني الإخباري المستقل إن ثمانية من قادة ألوية الطيران والدفاع الجوي في اليمن أعلنوا تأييدهم لقرار هادي بإقالة الأحمر من قيادة القوات الجوية.

http://www.alittihad.ae/styles/images/adverttop.png http://s0.2mdn.net/viewad/2792701/VideoBanners_mpu_ar_12.jpg (http://ad.doubleclick.net/click;h=v8/3c5a/0/0/%2a/a;255318909;0-0;2;33838125;4307-300/250;47357359/47373387/1;;%7Esscs=%3fhttp://www.ar.bpl.admcsport.com) http://www.alittihad.ae/styles/images/advertbottom.png
من جهة أخرى كشف مصدر قريب من الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح أمس أن الرئيس الانتقالي، عبدربه منصور هادي، رفض، مؤخرا، استقبال أو زيارة صالح، الذي تنحى أواخر فبراير، بعد عام من موجة احتجاجات عنيفة مناهضة له، ووفق خطة لنقل السلطة قدمتها دول مجلس التعاون الخليجي، وتدعمها بقوة الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي. وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، لـ”الاتحاد”، إن صالح أوفد، قبل أيام، “وفدا رفيعا” من حزبه، المؤتمر الشعبي العام، إلى هادي، ضم النائب الثاني للحزب، عبدالكريم الارياني، والأمينين العامين المساعدين، يحيى الراعي (رئيس البرلمان)، وأحمد عبيد بن دغر، وعضو اللجنة العامة يحيى الشعيبي. والأخيران يتوليان حقيبتي الاتصالات وتقنية المعلومات، والتعليم العالي والبحث العلمي، في الحكومة الانتقالية، التي يشكلها “المؤتمر” مناصفة، منذ مطلع ديسمبر، مع ائتلاف “اللقاء المشترك”.
وأوضح أن الوفد برئاسة الإرياني “حمل رسالة من صالح إلى هادي” تضمنت طلب الأول لقاء الثاني”سواء عبر زيارته أو استقباله” في منزله الشخصي، من أجل “بحث حقوق المؤتمر” خلال المرحلة الانتقالية، التي ينظمها اتفاق “المبادرة الخليجية”، إضافة إلى “مناقشة القرارات”، التي أصدرها هادي، مطلع الشهر الجاري، والتي تضمنت إقالة قادة عسكريين بارزين، بينهم اثنان من أقارب صالح، أحدهما أخوه غير الشقيق، اللواء محمد صالح الأحمر، الذي أُقيل من منصبه قائدا للقوات الجوية والدفاع الجوي. وقال المصدر إن الإرياني نقل لهادي التزام صالح بتنفيذ القرارات الرئاسية، شريطة ألا تكون “على حساب طرف واحد”.وكان مكتب الرئيس السابق وصف، قبل أيام، قرارات هادي، التي صادق عليها في السادس من الشهر الجاري، بالـمتسرعة والمجحفة بحق حزب “المؤتمر”، الذي وقع في 23 نوفمبر الماضي، مع ائتلاف “اللقاء المشترك”، المعارض في حينه، اتفاق “المبادرة الخليجية، في العاصمة السعودية الرياض.
وقال المصدر: “في اللقاء حذر الإرياني الرئيس هادي من أن يكون رهينة بيد اللواء علي محسن الأحمر”، الذي تمرد، أواخر مارس من العام الماضي، على الرئيس صالح، وانضم إلى صف الحركة الاحتجاجية الشبابية المنادية بإسقاط النظام الحاكم، مشيرا إلى أن “رفض” الاستجابة لطلب صالح، الذي حكم اليمن قرابة 34 عاما.
وعلل المصدر المقرب من صالح، رفض هادي استقبال أو زيارته سلفه بـ”عقدة نائب الرئيس لمدة 17 عاما”، أو “أجندة” خاصة للرئيس الانتقالي، الذي ينتمي إلى محافظة جنوبية، في “تسليح أطراف شمالية”، على حساب أقارب الرئيس السابق، الذي ينتمي إلى محافظة شمالية، وذكر من هذه الأطراف، اللواء الأحمر والشيخ صادق الأحمر، وإخوانه، زعماء قبيلة “حاشد” المشهورة، والذين تزعموا موجة الاحتجاجات الشبابية، بعد أسابيع من اندلاعها.
وقال المصدر السابق إن صالح أكد لوفد شبابي من حزبه زاره، أمس بمنزله جنوب العاصمة، بأن “لا أحد يستطيع اجتثاث حزب المؤتمر”، الذي أسسه الرئيس السابق في العام 1982. وقال صالح للوفد الشبابي: “إذا لم يتم تنفيذ المبادرة الخليجية فلا أحد يسلم نفسه للموت أو التصفية”. وذكرت فضائية “اليمن اليوم”، المملوكة لصالح، بأن الأخير، قال خلال اللقاء، إن “التعصب الأعمى لا يولد إلا الشر”، داعيا “الجميع” إلى تحمل “المسؤولية”، خصوصا بعد أن “سلمنا السلطة بطريقة سلمية”.
إلى ذلك، قال النائب في البرلمان اليمني، عن حزب الإصلاح الإسلامي، شوقي القاضي، إن “أي قرار سياسي قد يتسبب بإقالة اللواء علي محسن صالح من منصبه” مرفوض، ما لم يتزامن مع إقالة “جميع” أقارب صالح من مناصبهم العليا في المؤسسة العسكرية والأمنية، خصوصا نجله العميد الركن أحمد علي صالح.
واعتبر القاضي، في تصريح نشره موقع الفرقة الأولى مدرع، أمس الاثنين، أن الحديث عن بقاء نجل صالح في منصبه “من أجل مواصلة جهود مكافحة الإرهاب.. كذبة كبرى”، متهما أقارب الرئيس السابق بالتقصير في مكافحة الإرهاب “إن لم يكونوا هم من يُمَوِّل الإرهاب ويدعمه ويصنعه في اليمن”، حسب قوله.وقال: “لا أمن ولا استقرار في اليمن إلا بذهاب عائلة صالح وجميع بلاطجتها عن كل المؤسسات العسكرية والأمنية والمدنية”، متهما “عائلة صالح” بتسليم أجزاء واسعة من البلاد إلى “الجماعات المسلحة والإرهابية”، في إشارة إلى تنظيم القاعدة المتطرف وجماعة الحوثي المسلحة.
ولفت إلى أن اللواء علي محسن الأحمر، الذي وصفه بـ”المساند لشباب الثورة”، يتعرض لحملة “تشويه”، تديرها عائلة الرئيس السابق، معتبرا هذه الحملة “عملاً رخيصاً ومؤامرة تَصُبُّ لمصلحة أصحاب المشاريع الصغيرة التي تعمل على تجزئة اليمن”. وذكرت صحيفة “الأهالي” اليمنية، الموالية لحزب “الإصلاح”، إن “تعزيزات عسكرية تابعة لقوات الحرس الجهوري والشرطة العسكرية” توجهت أمس الاثنين، إلى صنعاء، قادمة من محافظة ذمار، ، مشيرة إلى أن هذه التعزيزات تأتي في سياق “تحضيرات عسكرية تقوم بها عائلة صالح لإعادة التمترس والانتشار” داخل صنعاء، وفي ظل “تصاعد الخلافات” بين صالح وهادي. وذكرت الصحيفة ذاتها، نقلا عن مصادر قبلية، بأن قيادة “الحرس الجمهوري” تخطط “لتنفيذ عمليات عسكرية متنوعة” في منطقة أرحب، 25 كم شمال صنعاء، بهدف “صرف الأنظار عن قرارات رئيس الجمهورية التي تضمنت عزل بعض أقارب صالح من مواقعهم”.
البرلمان يقر الموازنة العامة
صنعاء (الاتحاد) -أقر البرلمان اليمني أمس الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2012، المقدرة بتريليونين ومائة وأحد عشر ملياراً ومائة وتسعة وعشرين مليون ريال. (الدولار الأميركي يعادل 215 ريالاً يمنياً).وأقر البرلمان، بحضور رئيس وأعضاء الحكومة الانتقالية، الموازنة العامة، بعجز قدره خمسمائة وواحد وستون ملياراً وستمائة وأحد عشر مليون ريال. وجاء هذا الإقرار بعد يومين من خلافات حادة بين نواب “المؤتمر الشعبي العام”، حزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وآخرين من ائتلاف “اللقاء المشترك”، يساندون بقوة قرارات الحكومة الانتقالية، التي ترأسها المعارضة، بموجب اتفاق “المبادرة الخليجية” لإنهاء الأزمة المتفاقمة في اليمن منذ يناير العام الماضي.


اقرأ المزيد : المقال كامل - هادي يمهل الأحمر يومين لتسليم القيادة الجوية - جريدة الاتحاد (http://www.alittihad.ae/details.php?id=38015&y=2012&article=full#ixzz1sHtpyaLS) http://www.alittihad.ae/details.php?id=38015&y=2012&article=full#ixzz1sHtpyaLS

عبدالله البلعسي
2012-04-17, 01:21 PM
نصف سكان اليمن يعانون انعدام الأمن الغذائي آخر تحديث:الثلاثاء ,17/04/2012


أعلنت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية كاترين براغ، أمس، أن نصف سكان اليمن يعانون انعدام الأمن الغذائي، وأشارت إلى أن الوضع الإنساني المتدهور ليس ناجماً عن الصراعات بل هو مشكلة إنسانية .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن براغ التي تقوم بزيارة لليمن “إن اليمن بلد مهم بالنسبة لبرنامج الأمم المتحدة الإنساني وإن زيارتها الحالية تأتي للحصول على فهم أفضل للوضع الحالي لخطة الاستجابة الإنسانية المتعلقة باليمن للعام الجاري التي أطلقها البرنامج في يناير/ كانون الثاني الماضي لتقديم المساعدات الإنسانية” . (يو .بي .آي)

عبدالله البلعسي
2012-04-17, 01:21 PM
جهود وساطة محلية لهدنة تتيح انتشال جثث ملقاة في الشوارع قتلى وجرحى في غارة استهدفت ثلاث عربات لـ "القاعدة" بمحيط لودر آخر تحديث:الثلاثاء ,17/04/2012
صنعاء - أبوبكر عبدالله: http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2012/04/16/199907.jpg http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/prev.jpg 1/1
http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/next.jpg



دمرت غارة جوية استهدفت، أمس الاثنين، تجمعاً لمسلحي تنظيم “القاعدة” في منطقة أمعين بمديرية لودر بمحافظة أبين، جنوبي اليمن، ثلاث عربات كان يستقلها عدد غير محدود من المسلحين في ثاني غارة جوية تشن في غضون يومين، قال مسؤولون محليون إنها كانت ناجحة وتمكنت من تدمير الهدف بدقة، ما أدى إلى مقتل عشرات المسلحين الذين نقلوا على متن سيارات إسعاف إلى مدينة شقرة .

وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد في منطقة الهجوم؛ فيما أكد سكان أن مدرعة عسكرية كانت بحوزة مسلحي “القاعدة” نجت من الهجوم وشوهدت تفر من المنطقة بعد تدمير العربات الثلاث . وجاءت الغارة بعد هجوم انتحاري نفذه مسلحو “القاعدة” أوقع ثلاثة قتلى وثمانية جرحى من مقاتلي اللجان الشعبية التي تتولى الدفاع عن مدينة لودر بعدما استهدفتهم سيارة مفخخة في منطقة الحضن . وقالت صنعاء إن “عصابات القاعدة الإجرامية استخدمت سيارة مفخخة لتنفيذ العملية الإرهابية التي استهدفت مواطني مديرية لودر بعد هزيمتها النكراء من قبل اللجان الشعبية وأبطال القوات المسلحة التي دحرتها من مدينة لودر الباسلة” .

وأكد سكان أن عناصر التنظيم المسلح احتشدوا قبل هذا الهجوم في منطقة أمعين وأدوا صلاة الجنازة على عشرة انتحاريين من أعضاء التنظيم قيل إنهم يستعدون لتنفيذ هجمات انتحارية فيما أعلنت اللجان الشعبية فتح باب التطوع .

وشنت قوات اللواء 111 مشاة هجمات مباغتة على مواقع للتنظيم الأصولي في الضواحي الجنوبية للمدينة وطردت العديد من مسلحي التنظيم بعد مواجهات أوقعت سبعة قتلى من المسلحين وإصابة ثمانية وأدت إلى مقتل جنديين وإصابة آخرين فضلاً عن مقتل أربعة من مقاتلي اللجان الشعبية .

في غضون ذلك أكد قادة في التنظيم أن مسلحيهم شنوا هجمات بقذائف الهاون أمس على مواقع يتمركز فيها مقاتلو اللجان الشعبية في مناطق متفرقة، فيما أكد سكان أن فرقاً من مسلحي التنظيم القاعدة جالت بعض الشوارع في منطقة أمعين وتدعو عبر مكبرات الصوت اللجان الشعبية إلى مبادلتهم بجثث لقتلى التنظيم بأخرى من أعضاء الجان الشعبية، وبدأت لجان وساطة من الوجهاء ورجال الدين في منطقة لودر جهوداً لإعلان هدنة بين مسلحي “القاعدة” واللجان الشعبية لساعات عدة لإتاحة الفرصة لانتشال جثث العديد من القتلى والجرحى من مقاتلي القاعدة واللجان الشعبية والجيش لا تزال متناثرة في بعض الطرق بين منطقتي لودر وأمعين .

وكانت اللجنة الأمنية بمدينة لودر بحثت برئاسة محافظ أبين المعين حديثاً جمال ناصر العاقل في آليات التنسيق بين القيادات الأمنية والعسكرية واللجان الشعبية والمواطنين لتضييق الخناق على ما تبقى من أوكار تنظيم “القاعدة” في إطار جهود الدولة الهادفة إلى استئصال خطر التنظيم، ودعا العاقل” إلى رص الصفوف ونبذ الخلافات والعمل بروح الفريق الواحد من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى كل مديريات المحافظة، خصوصاً مديريتي زنجبار وخنفر، وعودة جميع النازحين إلى مدنهم وقراهم وتعويضهم التعويض المناسب، وإعادة البنية التحتية لكل المرافق والمؤسسات التي دمرتها عصابات القاعدة الإرهابية التي كانت السبب المباشر في تشريد عشرات المواطنين من أبناء أبين” . وناشد المحافظ العاقل “القيادة السياسية سرعة الحسم في أبين من خلال توجيه المزيد من الضربات الموجعة لمسلحي القاعدة” . وأقرت اللجنة الأمنية “منظومة إجراءات قال مسؤولون إنها تستهدف رفع مستوى الأداء الأمني والعسكري وتعزيز الأمن في سائر المناطق بمديرية لودر” .
http://arabic-media.com/newspapers/uae/alkhaleej.htm

عبدالله البلعسي
2012-04-17, 01:22 PM
استمرار أزمة قائد القوات الجوية ونجل شقيق صالح يغادر دار الرئاسة آخر تحديث:الثلاثاء ,17/04/2012
صنعاء - “الخليج”: http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2012/04/16/199908.jpg http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/prev.jpg 1/1
http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/next.jpg



قالت مصادر عسكرية وسياسية يمنية مطلعة إن الأوضاع في قاعدة “الديلمي الجوية” المتاخمة لمطار صنعاء الدولي، لاتزال على ما هي عليه، وأن قائد القوات الجوية اللواء محمد صالح الأحمر، الأخ غير الشقيق للرئيس السابق علي عبدالله صالح، لايزال يرفض مغادرة منصبه رغم انتهاء المهلة المحددة له من الرئيس عبدربه منصور هادي بتسليم منصبه إلى خلفه راشد الجند استناداً إلى القرار الجمهوري بإقالته من منصبه .

وكانت معلومات قد أشارت في وقت سابق أمس إلى نجاح اتصالات أجراها وزير الدفاع محمد ناصر أحمد مع قيادات عسكرية موالية لقائد القوات الجوية المقال في اقناعها على إنهاء التمرد العسكري الذي قاده الأخير احتجاجاً على قرار عزله من منصبه الذي يتبوأه منذ أكثر من ربع قرن . وأشارت المعلومات في تصريحات ل “الخليج” إلى أن قائد القوات الجوية المقال أُجبر على مغادرة القاعدة الجوية مع عدد من مرافقيه وتسليمها لقائد القوات الجوية الجديد المعين بقرار رئاسي عقب مغادرة قيادات عسكرية موالية له القاعدة بعد اقناعهم بإنهاء التمرد لتلافي إخضاعهم لمحاكمة عسكرية، إلا أن مصادر عسكرية أكدت ل “الخليج” أن الرجل لم يغادر القاعدة وفضل البقاء فيها بعد اتصالات مع أخيه غير الشقيق الرئيس السابق صالح .

وقالت إن الأحمر يحاول بموقفه هذا تحسين شروط تخليه عن منصبه، لكنها لم تشر إلى طبيعة الشروط التي يطرحها لتحسين وضعه .

واتهمت المصادر العسكرية الرئيس السابق بالوقوف وراء التعنت الذي يبديه الأحمر، قائلة إن الأخير كان قد أبدى في وقت سابق موافقته على أي قرار يتخذه الرئيس هادي بشأن وضعه، خاصة مع مرضه ورغبته في السفر إلى الخارج لتلقي العلاج، مجددة التأكيد أن صالح هو من يحثه ويحرضه على عدم التسليم .

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي قد هدد بشكل جدي بإحالة قائد القوات الجوية المقال إلى المحاكمة العسكرية في حال لم يقم بالإذعان والانصياع للتوجيهات الرئاسية التى قضت بإقالته من منصبه وتعيينه في منصب بديل كمساعد لوزير الدفاع حيث أمهله يومين لإنهاء تمرده وتسليم قاعدة الديلمي الجوية لخلفه راشد الجند، متوعداً إياه في حال عدم امتثاله بالتعرض لإجراءات عقابية مشددة من بينها إقالته من منصبه الجديد كمساعد لوزير الدفاع وإخضاعه للتحقيق والمحاكمة أمام القضاء العسكري .

من جهة أخرى علمت “الخليج” أن قائد قوات الحرس الرئاسي النجل الأصغر لشقيق الرئيس السابق العميد طارق محمد عبدالله صالح غادر مقر مجمع دار الرئاسة بالترافق مع تسلم القائد الجديد للحرس الرئاسي منصبه بموجب قرار تعيينه من الرئيس هادي .

عبدالله البلعسي
2012-04-17, 01:23 PM
أنصار صالح يتظاهرون للمطالبة بعودته الى الحكم آخر تحديث:الثلاثاء ,17/04/2012
صنعاء- “الخليج”:
تظاهر يوم أمس الاثنين العشرات من أنصار الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في شارع جيبوتي في العاصمة صنعاء للمطالبة بعودته إلى الحكم، حيث كانوا يرددون هتاف “الشعب يريدك يا علي”، وهو شعار كان يردده أنصار صالح أثناء الاحتجاجات التي شهدتها البلاد العام الماضي، وأدت إلى خروج صالح من السلطة بموجب تسوية سياسية على قاعدة المبادرة الخليجية .

وعلق مصدر في تكتل أحزاب اللقاء المشترك المعارض أن هذه الخطوة تعد استفزازية للرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي، خاصة أن تنظيمها كان على بعد خطوات من مبنى اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام، الذي ينتمي إليه الرئيسان السابق والحالي .

وكانت أنباء قد اشارت في وقت سابق إلى توتر صامت بين الرجلين، حيث تؤكد مصادر مطلعة أن صالح يبدي مقاومة غير طبيعية باتجاه إعادة تطبيع الأوضاع في البلاد، كما أنه يعمل على تحريض أنصاره في المؤسسات المدنية والعسكرية على التمرد على قرارات هادي .

عبدالله البلعسي
2012-04-17, 01:24 PM
خطة للجنة العسكرية لترتيب وإعادة تنظيم الجيش والأمن آخر تحديث:الثلاثاء ,17/04/2012
صنعاء - “الخليج”:
طالبت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن ب”ضرورة الإسراع في ترتيب وإعادة تنظيم القوات المسلحة والأمن كونه يمثل حاجة ملحة وهدفاً استراتيجياً مهماً من أجل إنجاح المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014 للخروج من الأزمة ومواجهة التحديات الأمنية في البلاد” .

وقال مصدر في اللجنة إنها عقدت أمس الاثنين اجتماعاً بحضور السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين والوفد الفني الأمريكي الذي يزور اليمن حالياً، حيث تم استعراض ما حققته اللجنة حتى الآن من نجاحات في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار وعودة الحياة إلى مجراها الطبيعي .

وأشار المصدر إلى أن الاجتماع تطرق إلى واقع القوات المسلحة والأمن والاختلالات الأمنية وغيرها من القضايا التي تحتاج إلى معالجة عاجلة في سبيل تحديث وتطوير المؤسسة الدفاعية والأمنية لتضطلع بدورها الوطني .

وأشاد السفير الأمريكي بصنعاء بما قامت به لجنة الشؤون العسكرية وما حققته من نجاحات ميدانية، وقال إن ما قامت به اللجنة من خطوات أسهم في تحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز الشراكة بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية والدول العشر الداعمة للمبادرة .

وتتبنى اللجنة العسكرية خطة لترتيب وإعادة تنظيم مؤسستي الجيش والأمن بدعم فني ومالي كبير من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث بعثت صنعاء وفوداً عدة إلى الولايات المتحدة الأمريكية فيما وصل إلى صنعاء وفود عدة من الولايات المتحدة لهذا الغرض .

عبدالله البلعسي
2012-04-17, 01:25 PM
جهود وساطة محلية لهدنة تتيح انتشال جثث ملقاة في الشوارع قتلى وجرحى في غارة استهدفت ثلاث عربات لـ "القاعدة" بمحيط لودر آخر تحديث:الثلاثاء ,17/04/2012
صنعاء - أبوبكر عبدالله: http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2012/04/16/199907.jpg http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/prev.jpg 1/1
http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/next.jpg



دمرت غارة جوية استهدفت، أمس الاثنين، تجمعاً لمسلحي تنظيم “القاعدة” في منطقة أمعين بمديرية لودر بمحافظة أبين، جنوبي اليمن، ثلاث عربات كان يستقلها عدد غير محدود من المسلحين في ثاني غارة جوية تشن في غضون يومين، قال مسؤولون محليون إنها كانت ناجحة وتمكنت من تدمير الهدف بدقة، ما أدى إلى مقتل عشرات المسلحين الذين نقلوا على متن سيارات إسعاف إلى مدينة شقرة .

وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد في منطقة الهجوم؛ فيما أكد سكان أن مدرعة عسكرية كانت بحوزة مسلحي “القاعدة” نجت من الهجوم وشوهدت تفر من المنطقة بعد تدمير العربات الثلاث . وجاءت الغارة بعد هجوم انتحاري نفذه مسلحو “القاعدة” أوقع ثلاثة قتلى وثمانية جرحى من مقاتلي اللجان الشعبية التي تتولى الدفاع عن مدينة لودر بعدما استهدفتهم سيارة مفخخة في منطقة الحضن . وقالت صنعاء إن “عصابات القاعدة الإجرامية استخدمت سيارة مفخخة لتنفيذ العملية الإرهابية التي استهدفت مواطني مديرية لودر بعد هزيمتها النكراء من قبل اللجان الشعبية وأبطال القوات المسلحة التي دحرتها من مدينة لودر الباسلة” .

وأكد سكان أن عناصر التنظيم المسلح احتشدوا قبل هذا الهجوم في منطقة أمعين وأدوا صلاة الجنازة على عشرة انتحاريين من أعضاء التنظيم قيل إنهم يستعدون لتنفيذ هجمات انتحارية فيما أعلنت اللجان الشعبية فتح باب التطوع .

وشنت قوات اللواء 111 مشاة هجمات مباغتة على مواقع للتنظيم الأصولي في الضواحي الجنوبية للمدينة وطردت العديد من مسلحي التنظيم بعد مواجهات أوقعت سبعة قتلى من المسلحين وإصابة ثمانية وأدت إلى مقتل جنديين وإصابة آخرين فضلاً عن مقتل أربعة من مقاتلي اللجان الشعبية .

في غضون ذلك أكد قادة في التنظيم أن مسلحيهم شنوا هجمات بقذائف الهاون أمس على مواقع يتمركز فيها مقاتلو اللجان الشعبية في مناطق متفرقة، فيما أكد سكان أن فرقاً من مسلحي التنظيم القاعدة جالت بعض الشوارع في منطقة أمعين وتدعو عبر مكبرات الصوت اللجان الشعبية إلى مبادلتهم بجثث لقتلى التنظيم بأخرى من أعضاء الجان الشعبية، وبدأت لجان وساطة من الوجهاء ورجال الدين في منطقة لودر جهوداً لإعلان هدنة بين مسلحي “القاعدة” واللجان الشعبية لساعات عدة لإتاحة الفرصة لانتشال جثث العديد من القتلى والجرحى من مقاتلي القاعدة واللجان الشعبية والجيش لا تزال متناثرة في بعض الطرق بين منطقتي لودر وأمعين .

وكانت اللجنة الأمنية بمدينة لودر بحثت برئاسة محافظ أبين المعين حديثاً جمال ناصر العاقل في آليات التنسيق بين القيادات الأمنية والعسكرية واللجان الشعبية والمواطنين لتضييق الخناق على ما تبقى من أوكار تنظيم “القاعدة” في إطار جهود الدولة الهادفة إلى استئصال خطر التنظيم، ودعا العاقل” إلى رص الصفوف ونبذ الخلافات والعمل بروح الفريق الواحد من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى كل مديريات المحافظة، خصوصاً مديريتي زنجبار وخنفر، وعودة جميع النازحين إلى مدنهم وقراهم وتعويضهم التعويض المناسب، وإعادة البنية التحتية لكل المرافق والمؤسسات التي دمرتها عصابات القاعدة الإرهابية التي كانت السبب المباشر في تشريد عشرات المواطنين من أبناء أبين” . وناشد المحافظ العاقل “القيادة السياسية سرعة الحسم في أبين من خلال توجيه المزيد من الضربات الموجعة لمسلحي القاعدة” . وأقرت اللجنة الأمنية “منظومة إجراءات قال مسؤولون إنها تستهدف رفع مستوى الأداء الأمني والعسكري وتعزيز الأمن في سائر المناطق بمديرية لودر” .

عبدالله البلعسي
2012-04-17, 01:27 PM
مصدر رئاسي يمني: توجيهات هادي لارجعة فيها

الأحمر يعود إلى القوات الجوية بعد مغادرتها بتحريض صالح

المصدر:

صنعاء محمد الغباري


التاريخ: 17 أبريل 2012

في تطور لافت للشأن اليمني يشي بنذر مواجهات، كشفت مصادر في الحكومة عن أن قائد القوات الجوية اللواء محمد صالح الأحمر عاد إلى مقرّها، بتوجيهات من الرئيس السابق علي عبد الله صالح، بعد ساعات من مغادرتها إلى جهة تضاربت الأنباء حيالها، مع نفاد المهلة الرئاسية الممنوحة له لتسليم مقر القيادة لخلفه، وإلا حوكم عسكرياً.. في وقت أقر البرلمان ميزانية عام 2012 بعجز بلغ 562 مليار ريال، عقب خلافات بشأن أسعار المشتقات.
وكشفت المصادر الحكومية اليمنية أن محمّد الأحمر، الأخ غير الشقيق لعلي صالح، وبناء على توجيهات من أخيه الرئيس السابق، عاد إلى مقر القوات ثانية بعد ساعات من مغادرتها.
وكان ضابط في القوات الجوية أعلن صباحاً أن محمد صالح فرّ إلى مسقط رأسه في مديرية سنحان وسط حراسة مشددة. وأوضح أن محمد الأحمر وصل سنحان بعد أن أبلغ بتوجهات الرئيس عبدربه منصور هادي بتجريده من رتبه العسكرية وإحالته إلى المحاكمة بتهمة «التمرد».. إلا أن مصدراً في مكتب رئاسة الجمهورية قال لـ«البيان» إن الأمر كان متوقعاً، لأن توجهات هادي كانت واضحة ولا رجعة فيها.
وأضاف المصدر، الذي فضل الكشف عن هويته، أن تهديدات هادي موجهة أيضاً لكافة الأشخاص الذين صدرت بحقهم قرارات مماثلة، مثل طارق محمد عبد الله صالح ونائب قائد قوات الحرس الرئاسي عبدربه معياد، وأن هؤلاء جميعاً أبلغوا بوضوح أن مجلس الأمن سيصدر عقوبات فردية على كل من يرفض قرارات هادي، وهذه العقوبات تشمل «تجميد الأرصدة ومنع السفر والمحاكمة».

ميزانية 2012
من جهة أخرى، أقرّ البرلمان اليمني أمس الموازنة العامة للعام الجاري2 201، عقب خلافات داخل البرلمان حول تعديل الحكومة أسعار المشتقات النفطية ومطالبة نواب الرئيس السابق علي صالح.
وبأغلبية الأصوات، مرر البرلمان الموازنة العامة، والتي بلغت حوالي 2.1 تريليون ريال، مقابل ربط الموارد للعام الماضي بمبلغ 1.519 تريليون ريال، بزيادة قدرها 38.9 في المئة. وبحسب المشروع، تم تقدير العجز المقدر في الموازنة العامة للعام الجاري بمبلغ 562 مليار ريال. وبنسبة 6.6 في المئة من الناتج المحلي.
ووافق البرلمان على مقترح رئيس الحكومة اليمنية محمد سالم باسندوه بتشكيل لجنة مشتركة مع الحكومة لمناقشة التعديلات على أسعار المشتقات النفطية لتجاوز الخلافات بين الحكومة والنواب الذين طالبوا الحكومة بخفض سعر الديزل.

باسندوه: قوموني.. حاكموني
وقال رئيس الوزراء في كلمة أمام البرلمان: «نتعهد بالعمل على الالتزام بكل الملاحظات التي سجلها النواب، ونؤكد لكم أن الوضع صعب لكنه ليس خطيراً».
وطلب رئيس الوزراء اليمني من أعضاء مجلس النواب تقويم أداء حكومته، حتى لو بالشتم أو المحاكمة.
وقال باسندوه خلال الجلسة التي عقدها مجلس النواب لمناقشة الموازنة العامة للدولة إنه ملتزم بالحضور إلى مجلس النواب كلما اقتضت الضرورة. وأضاف، مخاطباً أعضاء مجلس النواب قائلًا: «إن رأيتم فيّ اعوجاجاً فقوموني واشتموني إذا شئتم، وحاكموني مع أي وزير من الحكومة إذا أردت».
الحكومة إلى الشارع
ودعا رئيس حكومة اليمنية أعضاء الحكومة والبرلمان إلى القيام بحملة نظافة يوم السبت المقبل في عموم محافظات الجمهورية.. فيما طالب بتوزيع عادل للثروات في اليمن لأن البلد يتسع للجميع.

حوار الشباب
في غضون ذلك، ناقشت اللجنة الوزارية المكلفة بالتحاور مع الشباب برئاسة وزير حقوق الإنسان حورية مشهور في اجتماعها الأول أمس، الإطار المرجعي والأهداف العامة والفرعية للحوار.
واستعرض الاجتماع مشروع خطة العمل التنفيذية للجنة ومدتها الزمنية، وتوزيع المهام على اللجان العاملة، وآليات عملها.
وخلال الاجتماع، أكدت وزير حقوق الإنسان أن الاجتماع يأتي في إطار التهيئة لمشاركة واسعة وفاعلة وبناءة للشباب في مؤتمر الحوار الوطني المزمع إقامته خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن الحوار مع الشباب ينبغي أن يكون بناء ويحقق أهداف التغيير المنشودة.
http://www.albayan.ae/one-world/arabs/2012-04-17-1.1632668

عبدالله البلعسي
2012-04-17, 01:28 PM
هادي يمهل محمد صالح يومين لترك منصبه

المصدر:

صنعاء ــ د.ب.أ


التاريخ: 17 أبريل 2012

http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.477131.1334597889%21/image/208520335.jpg

أمهل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قائد القوات الجوية المقال، اللواء محمد صالح الأحمر، الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، يومين لتسليم القيادة للقائد الجديد، «وإلا فإنه سيجرده من الرتب العسكرية، ويحيله إلى المحاكمة العسكرية»، ونقل موقع «المصدر أونلاين» الإلكتروني الإخباري عن مصدر عسكري قوله، إن القرار قد يصدر عقب انتهاء المهلة التي وضعها هادي، والتي بدأ عدها التنازلي منذ أول من أمس. وكان هادي قد أصدر قرارات رئاسية بتغيير عدد من القادة العسكريين والمدنيين، وطالت تلك القرارات أقرباء الرئيس السابق، بينهم الأحمر، إلا أن الأخير ظل متمسكاً برفضه تسليم القيادة إلى العميد راشد الجند الذي عينه الرئيس هادي خلفاً له.
http://arabic-media.com/newspapers/uae/emaratalyoum.htm

عبدالله البلعسي
2012-04-17, 01:30 PM
الرئيس اليمني يمهل الأحمر يومين لتسليم قيادة القوات الجوية

صنعاء - د.ب.أ
قال مصدر عسكري إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمهل قائد القوات الجوية المقال اللواء محمد صالح الأحمر ، الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ، يومين لتسليم القيادة للقائد الجديد ، وإلا فإنه سيجرده من الرتب العسكرية ويحيله إلى المحاكمة العسكرية.
وقال موقع «المصدر أونلاين» الإلكتروني الإخباري إن المصدر العسكري نفى بذلك صحة تلك الأنباء التي تم تداولها أمس بشأن إصدار هادي القرار بإحالة الأحمر إلى المحاكمة العسكرية.
ونقل الموقع عن المصدر قوله إن القرار قد يصدر عقب انتهاء المهلة التي وضعها هادي للأحمر، والتي بدأ عدها التنازلي منذ يوم أول أمس الأحد. وكان هادي قد أصدر الجمعة قبل الماضية قرارات رئاسية بتغيير عدد من القادة العسكريين والمدنيين ، وطالت تلك القرارات أقرباء للرئيس السابق علي عبدالله صالح ، بينهم الأحمر ، غير أن الأخير رفض الانصياع للقرار معلنا تمرده وإغلاقه لمطار صنعاء الدولي ليوم كامل.
وظل المطار مغلقا على مدى اليوم التالي لصدور القرار بإقالة قائد القوات الجوية قبل أن يعاد فتحه ، إلا أن الأحمر ظل متمسكا برفضه تسليم القيادة إلى العميد راشد الجند الذي عينه الرئيس هادي خلفا له ، بحسب «المصدر أونلاين». ونقل الموقع عن المصدر العسكري قوله إن الدول الراعية للمبادرة الخليجية ، وعلى رأسها دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ، تقف بقوة خلف هادي وتدعم قراراته. وأضاف: «الولايات المتحدة ودول أوروبا أبدت استعدادها الكامل لفرض عقوبات ضد من يعرقل تنفيذ المبادرة الخليجية وهي رسالة أخيرة للرئيس السابق وأقربائه الذين يحاولون التمرد على شرعية الرئيس المنتخب».
http://arabic-media.com/newspapers/saudi/alriyadh.htm

عبدالله البلعسي
2012-04-17, 01:33 PM
خطة أميركية لإعادة تنظيم الجيش والأمن اليمنيين
أنصار الأحمر يبدؤون الانفضاض من حوله
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4218/06-3.jpg عسكريون يمنيون يتظاهرون أمس بصنعاء للمطالبة بإقصاء أقارب الرئيس السابق




صنعاء: صادق السلمي 2012-04-17 2:11 AM طالبت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن بضرورة الإسراع في ترتيب وإعادة تنظيم القوات المسلحة والأمن، كونه يمثل حاجة ملحة وهدفاً إستراتيجياً مهماً من أجل إنجاح المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن رقم 2014 للخروج من الأزمة ومواجهة التحديات الأمنية في البلاد. وقال مصدر في اللجنة إن اجتماعاً عقد أمس ضم السفير الأميركي بصنعاء جيرالد فايرستاين والوفد الفني الأميركي الذي يزور اليمن حالياً استعرض ما تم تحقيقه حتى الآن من نجاحات في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار وعودة الحياة إلى مجراها الطبيعي. وأشار المصدر إلى أن الاجتماع تطرق إلى واقع القوات المسلحة والأمن والإخفاقات الأمنية وغيرها من القضايا التي تحتاج إلى معالجة عاجلة في سبيل تحديث وتطوير المؤسسة الدفاعية والأمنية لتضطلع بدورها الوطني.
وأشاد فايرستاين بما قامت به اللجنة وما حققته من نجاحات ميدانية، وقال إن ما تم من خطوات أسهم في تحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز الشراكة بين اليمن والولايات المتحدة والدول الداعمة للمبادرة الخليجية. وتتبنى اللجنة خطة لترتيب وإعادة تنظيم مؤسستي الجيش والأمن بدعم فني ومالي كبير من واشنطن.
على صعيد آخر قالت مصادر عسكرية وسياسية يمنية مطلعة إن الأوضاع في قاعدة الديلمي الجوية المتاخمة لمطار صنعاء الدولي لا تزال على ما هي عليه، وأن قائد القوات الجوية اللواء محمد صالح الأحمر لا يزال يرفض تسليم منصبه رغم انتهاء المهلة المحددة له من الرئيس عبد ربه منصور هادي لتسليم المنصب إلى خلفه راشد الجند. وكانت معلومات قد أشارت في وقت سابق أمس إلى نجاح اتصالات أجراها وزير الدفاع محمد ناصر أحمد مع قيادات عسكرية موالية للأحمر في إقناعها بإنهاء التمرد العسكري الذي قاده الأخير احتجاجاً على قرار عزله من منصبه الذي يتبوأه منذ أكثر من ربع قرن. وكان هادي قد هدد بإحالة الأحمر إلى محكمة عسكرية إذا لم يذعن للقرارات الرئاسية.
http://arabic-media.com/newspapers/saudi/alwatan.htm

عبدالله البلعسي
2012-04-17, 01:34 PM
http://youtu.be/BS2jFD4xQNU
الدكتور محمد علي السقاف في برنامج ساعة حرة

عبدالله البلعسي
2012-04-17, 01:59 PM
سيحيله إلى محكمة عسكرية ويجرده من رتبه اليمن: هادي يُمهل قائد القوات الجوية يومين

صنعاء - نبيل سيف الكميم
يعتزم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي احالة قائد القوات الجوية اللواء محمد صالح الأحمر، الأخ غير الشقيق للرئيس السابق، إلى المحكمة العسكرية بتهمة التمرد على الشرعية الدستورية. وسيواجه الأحمر اتهاما بإعطاء أوامر بإبعاد الطائرات المقاتلة عن المهمات القتالية التي حددتها وزارة الدفاع.
وقال مصدر عسكري إن الرئيس هادي أمهل اللواء محمد الأحمر يومين لتسليم القيادة للقائد الجديد، وإلا فإنه سيجرده من الرتب العسكرية ويحيله إلى المحاكمة العسكرية. واضاف المصدر إن القرار قد يصدر عقب انتهاء المهلة التي وضعها هادي، التي بدأ عدها التنازلي منذ الأحد.
وكان هادي قد أصدر الجمعة قبل الماضي قرارات رئاسية بتغيير عدد من القادة العسكريين والمدنيين، وطالت تلك القرارات أقرباء للرئيس السابق علي عبدالله صالح، بينهم الأحمر، غير أن الأخير رفض الانصياع للقرار، معلنا تمرده وإغلاقه لمطار صنعاء الدولي خلال يوم كامل.
من ناحية أخرى، قال موقع «مأرب برس» إن ثمانية من قادة ألوية الطيران والدفاع الجوي في اليمن أعلنوا تأييدهم لقرار هادي.
http://arabic-media.com/newspapers/kuwait/alqabas.htm

عبدالله البلعسي
2012-04-17, 02:01 PM
الرئيس اليمني يمهل قائد القوات الجوية المقال يومين لتسليم قيادته

الفضلي لـ «الراي»: هادي ابن خال أمي وهو من توسط للأحمر بزواج شقيقتي


ارسال | حفظ (http://www.alraimedia.com/ArticlePrint.aspx?id=344242&mode=DOC) | طباعة (http://www.alraimedia.com/ArticlePrint.aspx?id=344242) | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط Share on tweet (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=344242&date=17042012#)



("")





| صنعاء - من طاهر حيدر |

أثار الجزء الأول من اللقاء الذي أجرته «الراي» أول من أمس، مع القيادي في «الحراك الجنوبي» الشيخ طارق الفضلي، ضجة في اليمن وخصوصا في الجنوب، بعدما وصف الفضلي الرئيس السابق علي عبدالله صالح بأنه «عملاق وداهية العرب ويستحق لقب الزعيم بجدارة».
وفي الجزء الثاني من اللقاء الذي تنفرد به «الراي» كأول حوار له عقب تحويل محافظة أنين مسقط رأسه ورأس الرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي إلى ولاية تحت حكم «أنصار الشريعة»، شن الفضلي هجوما عنيفا على هادي ورئيس الوزراء محمد سالم باسندوه (من أبناء الجنوب) واللواء المنشق علي محسن الأحمر، مؤكدا انه أصبح حالياً يرعى الأغنام والابل بعد ان تم ضرب قصره بالطائرات في زنجبار، رغم انه ابن احد السلاطين الجنوبيين.
ولفت إلى ان رأيه في علي صالح بعد رحيله من الرئاسة «شخصي، وليس تنازلا عن القضية الجنوبية»، مشيرا الى أن «علي صالح كان بين مخالب الثالوث (هادي واللواء الأحمر، وباسندوه) منذ العام 1994، واكتشف ذلك عام 2011».
وقال الفضلي «ان الحرب التي تقام ضد القاعدة في الجنوب، تستهدف أبناء الجنوب تحت اسم محاربة الإرهاب، حيث يتم حاليا ضرب كل من يعارض حكومة الرئيس هادي واسندوه، بينما في العام الماضي كان يطلق على من يهاجمون المعسكرات والمؤسسات الحكومية في حكم علي صالح بأنهم حماة الثورة، بزعامة أحزاب اللقاء المشترك وحزب الإصلاح واللواء الأحمر ولم يقل عنهم إرهابيين، بينما نحن نريد استعادة دولتنا، فيقال عنّا إرهابيون».
واعتبر الفضلي ان «مجئ هادي وباسندوه بعد رحيل علي صالح ليس صدفة، لكن مخطط له، لإعادة تجربة حرب صيف 1994، ضد أبناء الجنوب وقتل أبنائها بأيد جنوبية، حيث كان هادي حينها وزيرا لدفاع نظام علي صالح، ومحمد سالم باسندوه وزيرا للخارجية، وبدعم علي محسن الأحمر».
وقال ان «هادي لا يستطيع ان يدخل حالياً أبين رغم انها مسقط رأسه، كون أبنائها لن ينسوا انه حينما كان وزيرا للدفاع، هو من مخطط للهجوم على الجنوب عام 1994، وحاليا، فهو يرسل جنوده وطائراته لقتلهم».
وكشف ان «هادي هو ابن خال أمي وهو من توسط في مطلع التسعينات لتزويج اللواء علي الأحمر من شقيقتي، معتبرا المصاهرة مع اللواء الأحمر تجربة جميلة لتلاحم أبناء الشمال والجنوب».
كما كشف انه يعيش حاليا في منطقة شقرة (57 كيلوا عن زنجبار أبين) ويرعى هو وأبناؤه الأغنام والماعز والإبل بعد تشريده وضرب قصره الفخم في زنجبار العام الماضي رغم انه ابن اهم سلاطين الجنوب.
وعن رأيه في الحوار الوطني المتوقّع بين أبناء اليمن ككل والدعوات الى الفيديرالية، قال الفضلي: «نحن في الجنوب لا حوار معنا إلا على أساس استعادة دولتنا المغصوبة، وممثل الجنوب هو حاليا القيادي حسن باعوم لا احد غيره، والفيديرالية ليست في قاموسي حالياً، ومتى ما تحققت سيكون لكل حادث حديث».
وكشف ان الرئيس السابق علي سالم البيض حاول استقطابه لكنه رفض ذلك وطلب ان يتفق البيض مع علي ناصر محمد أولا، كون عداوتهما لا تزال حتى ألان. وختم: «علي سالم البيض لا يصادق سوى نفسه (...)».
الى ذلك (وكالات)، وفي حين أقر البرلمان، أمس، مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية على المستويين المركزي والمحلي للعام الجاري بمبلغ 2.1 تريليون ريال يمني (نحو 9.8 مليار دولار)، امهل الرئيس هادي قائد القوات الجوية المقال اللواء محمد صالح الأحمر، الأخ غير الشقيق للرئيس السابق علي عبد الله صالح، يومين لتسليم القيادة الى القائد الجديد، وإلا فإنه سيجرّده من الرتب العسكرية ويحيله إلى المحاكمة العسكرية.
وكان هادي أصدر الجمعة قبل الماضي قرارات رئاسية بتغيير عدد من القادة العسكريين والمدنيين، وطالت تلك القرارات أقرباء للرئيس السابق علي صالح، بينهم الأحمر، غير أن الأخير رفض الانصياع للقرار معلنا تمرده وإغلاقه لمطار صنعاء الدولي خلال يوم كامل.
من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الداخلية اليمنية امس، اختطاف 9 بحارة يمنيين في عرض البحر على يد قراصنة صوماليين، وذكرت أن الأجهزة الأمنية ضبطت 157 أفريقياً تسللوا إلى محافظتي صعدة وحضرموت.


http://arabic-media.com/newspapers/kuwait/alraimedia.htm