المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وماتزال صعدة في حرب


أبو عامر اليافعي
2008-10-21, 10:51 PM
اعتقال حوثيين في صنعاء ومأرب.. واستحداث مواقع عسكرية
منظمة دولية تنفي مزاعم مكتب عبد الملك الحوثي من دخول مناطق تخضع لسيطرتهم
الثلاثاء 21 أكتوبر-تشرين الأول 2008 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - خاص

قال مكتب عبد الملك الحوثي أن نقطة عسكرية في منطقة الملاحيط التابعة لمديرية الظاهر قامت بمنع الوحدات الطبية والعلاجية ( أطباء بلا حدود ) من دخول مناطق ( مران وحيدان وساقين ) , بهدف معال جة المواطنين.

وأضاف بيان صادر عن مكتبة حصل موقع " مأرب برس " على نسخة منه أن هناك استحداث لمواقع عسكرية جديدة في المناطق المحاذية (لمنطقة مران) جهة الملاحيط .

كما كشف البيان عن قيام أجهزة الأمن باعتقال عدد من الحوثيين خاصة في كل من محافظة صنعاء ومأرب خلال اليومين الماضيين.

وأعتبر البيان تلك ألأعمال " تتنافى مع المساعي الحميدة القائمة حالياً، ولا يخدم الوضع الراهن" .

وأتهم البيان السلطة بممارستها خروقات مستمرة خاصة في منطقة مران منذ إعلان إيقاف الحرب الخامسة وحتى الآن .


وعلى ذات الصعيد نفت ممثلة أطباء بلا حدود في اليمن أن تكون النقاط العسكرية في منطقة الملاحيط منعت الوحدات الطبية والعلاجية التابعة للمنظمة من دخول مناطق مران وحيدان وساقين للقيام بواجبها الإنساني في معالجة المواطنين كما روج لذلك المكتب الإعلامي للحوثي.

وقالت غادة حاتم في تصريحات صحفية إن المنظمة اتخذت قرار إلغاء مواصلة الرحلة لمزيد من التنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، ولا صحة لما روج له بشأن منع إحدى النقاط العسكرية في منطقة الملاحيط مساعدات طبية تابعة للمنظمة من الوصول لمنطقة مران.

وأكدت غادة بأن النقطة العسكرية في الملاحيط تعاملت مع الوحدات الطبية والعلاجية التابعة للمنظمة بإيجابية، وأن المنظمة اتخذت قرار إلغاء مواصلة الرحلة للمزيد من التنسيق مع مكتب الصحة في المحافظة.

وأوضحت بأن أطباء بلا حدود بدأت عملها في محافظة صعدة بعد التوقيع علي اتفاقيات التعاون المشترك مع وزارة الصحة العامة والسكان منذ شهر سبتمبر 2007، وأنها تقدم المنظمة خدمات الرعاية الصحية الأولية بمدينة ضحيان، وبمديرية حيدان- مستشفي حيدان الريفي, مديرية رازح- مستشفي رازح الريفس ومديرية سحار- مستشفي الطلح الريفي.