المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوفنتوس الإيطالي مع ريال مدريد الأسباني غداً الثلاثاء


حلاب الحديد
2008-10-21, 12:24 PM
نيقوسيا, يلتقي يوفنتوس الايطالي مع ريال مدريد الاسباني غدا الثلاثاء في تورينو في قمة ساخنة ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة في الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وتعتبر المباراة ذات اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين لاسباب مختلفة، فيوفنتوس حامل اللقب عامي 1985 و1996 يسعى الى فك النحس الذي لازمه في المباريات الخمس الاخيرة حيث لم يتذوق طعم الفوز رغم مواجهته فرقا مغمورة (كاتانيا وباليرمو في الدوري الايطالي وباتي بوريسوف البيلاروسي في مسابقة دوري ابطال اوروبا)، فيما يطمح ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (9) الى تحقيق فوزه الثالث على التوالي في المسابقة الاوروبية ليخطو بالتالي خطوة كبيرة نحو الدور الثاني.

ويتصدر ريال مدريد المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين على باتي بوريسوف وزينيت سان بطرسبورغ الروسي، فيما يملك يوفنتوس 4 نقاط من فوز على زينيت وتعادل مع بوريسوف.

وتتسم مباريات "السيدة العجوز" والنادي الملكي دائما بالاثارة والندية بالنظر الى الترسانة الكبيرة من النجوم التي تضمها صفوفهما، وبالتالي فان لقاءهما غدا سيعيد الى الاذهان المباريات الساخنة بينهما في المسابقة الاوروبية العريقة خصوصا نهائي عام 1998 عندما فاز ريال مدريد بهدف لمديره الرياضي الحالي الصربي بردراغ ميياتوفيتش.

والتقى الفريقان 12 مرة في المسابقة الاوروبية فكان الفوز من نصيب ريال مدريد 7 مرات مقابل 5 ليوفنتوس اخرها 2-صفر في اياب الدور ثمن النهائي عام 2005 عندما فاز 2-صفر بعد التمديد بعدما خسر صفر-1 ذهابا في مدريد.

وفرض يوفنتوس افضليته على النادي الملكي في المواجهات الاخيرة ففضلا عن تخطيه ريال مدريد في ثمن النهائي عام 2005، فانه ازاحه من نصف النهائي عام 2003 عندما تغلب عليه 3-1 ايابا في تورينو بعدما كان خسر 1-2 ذهابا في مدريد.

بيد ان مواجهتهما غدا تأتي في ظروف سيئة بالنسبة الى يوفنتوس حيث يواجه مدربه كلاوديو رانييري ضغوطا كبيرة بسبب النتائج المخيبة التي يحققها مع الفريق في الاونة الاخيرة.

ويعود اخر فوز ليوفنتوس الى 21 ايلول/سبتمبر الماضي عندما تغلب على مضيفه كالياري.

وعلى الرغم من ذلك فان ادارة يوفنتوس جددت الثقة في رانييري الذي اكد بدوره انه لا يزال يثق في مجموعته على الرغم من الخسارة امام نابولي 1-2 في الدوري المحلي اول من امس السبت.

وقال رانييري "بالتأكيد الخسارة امام نابولي كانت مخيبة وجاءت في توقيت غير مناسب كوننا نستعد لمواجهة ريال مدريد، بيد اننا مطالبون بالعمل بجدية وشراسة للعودة الى سكة الانتصارات".

وتابع "ارتكبنا اخطاء كثيرة امام نابولي، تقدمنا 1-صفر لكننا فشلنا في الحفاظ على النتيجة" مشيرا الى انه لا يشعر باي ضغوطات وقال "انا في امان، نحن لسنا في ازمة، سنعود الى سكة الانتصارات بعودة اللاعبين المصابين" في اشارة الى الحارس الدولي العملاق جانلويجي بوفون وكريستيانو زانيتي وماورو كامورانيزي وفينتشنزو لاكوينتا.

وتابع رانييري "فريقنا الحالي لا علاقة له بفريق اواخر التسعينيات عندما كان الفرنسي زين الدين زيدان في صفوفه الى جانب اليساندرو دل بييرو والتشيكي بافل ندفيد، فمستوى الاخيرين ليس كما كان قبل 5 اعوام، كما اننا خسرنا جهود اكثر من نجم بسبب فضيحة الرشاوى امثال جانلوكا زامبروتا والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش وفابيو كانافارو" الذي سيعود للمرة الاولى الى تورينو لمواجهة فريقه منذ انتقاله من صفوفه الى ريال مدريد عام 2006.

في المقابل، يدخل ريال مدريد اللقاء منتشيا بفوزه الثمين على جاره وغريمه التقليدي في العاصمة اتلتيكو 2-1.

ويولي ريال مدريد ومدربه الالماني بيرند شوستر اهمية كبيرة للمسابقة الاوروبية من اجل احراز لقبها وتعويض خيبة امله الموسم الماضي عندما خرج من الدور الثاني على يد روما الايطالي علما بانه احرز اخر القابه عام 2002 عندما تغلب عى باير ليفركوزن الالماني 2-1.

ويامل ريال مدريد في استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي يوفنتوس لانتزاع نتيجة ايجابية تعزز من حظوظه في بلوغ الدور الثاني خصوصا انه يستقبل يوفنتوس بعد اسبوعين في مدريد ضمن الجولة الرابعة.

ويملك ريال مدريد الاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز وهو يعول على ترسانته الهولندية ويسلي شنايدر ورافايل فان در فارت ورود فان نيستلروي ورويستون درنثي.

وضمن المجموعة ذاتها، يملك زينيت سان بطرسبورغ بطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي والكأس السوبر فرصة ذهبية لتحقيق فوزه الاول عندما يلاقي باتي بوريسوف.

ويعقد زينيت امالا كبيرة على قائده وهدافه الدولي اندري ارشافين لكسب اول ثلاث نقاط بعد خسارتين متتاليتين وانعاش اماله في المنافسة على احدى بطاقتي الدور الثاني.

وتتجه الانظار الى استاد "اولدترافورد" في مانشستر حيث سيكون مسرحا لدربي بريطاني بين مانشستر يونايتد الانكليزي حامل اللقب وسلتيك الاسكتلندي ضمن المجموعة الخامسة.

وسبق لمانشستر يونايتد ان التقى سلتيك الموسم الماضي وتبادلا الفوز 1-صفر و3-2 ذهابا وايابا.

ويطمح مانشستر يونايتد الى استغلال عاملي الارض والجمهور للتغلب على سلتيك، وتبدو كفته راجحة لتحقيق ذلك خصوصا بعد تحسن مستواه بعودة نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الى الملاعب بعد تعافيه من الاصابة بالاضافة الى انتصاراته المتتالية في الدوري المحلي اخرها فوزه الكبير على وست بروميتش البيون 4-صفر اول من امس السبت.

ويملك مانشستر يونايتد قوة هجومية ضاربة تتمثل في رونالدو والدولي البلغاري ديميتار برباتوف وواين روني صاحب ثنائيتين في المباراتين الاخيرتين لمنتخب بلاده امام كازاخستان (5-1) وبيلاروسيا (3-1) بالاضافة الى هدف في مرمى وست بروميتش البيون.

وفي المجموعة ذاتها، يخوض فياريال الاسباني اختبارا سهلا عندما يستضيف البورغ الدنماركي.

وفي المجموعة السابعة، تنتظر ارسنال الانكليزي رحلة صعبة الى تركيا لمواجهة فنربغشة.

ويتصدر ارسنال الترتيب برصيد 4 نقاط مقابل نقطة واحدة لفنربغشة صاحب المركز الاخير.

ويمر فنربغشة في فترة حرجة بسبب النتائج المخيبة التي يحققها سواء قاريا او محليا بيد انه استعاد نغمة الانتصارات بتغلبه على مضيفه كوجايلي سبور صاحب المركز الاخير 3-2 اول من امس السبت ضمن المرحلة السابعة.

وتشكل مباراة ارسنال الفرصة الاخيرة لمدرب فنربغشة الاسباني لويس اراغونيس لتأكيد احقيته بالبقاء على رأس الادارة الفنية للنادي التركي كون الانصار والمسؤولين غير راضين عن نتائج الفريق، وبالتالي فهو مطالب بتحقيق الفوز ولو على حساب ارسنال العائد الى سكة الانتصارات محليا.

ويعول ارسنال على لاعبيه الشباب بقيادة صانع العاب منتخب اسبانيا فرانسيسك فابريغاس وثيو والكوت والهولندي روبن فان بيرسي.

وفي المجموعة ذاتها، تبدو كفة بورتو البرتغالي راجحة لتخطي عقبة دينامو كييف الاوكراني ومحو خسارته المذلة امام ارسنال صفر-4 في الجولة الثانية.

وفي المجموعة السادسة، يخوض بايرن ميونيخ الالماني اختبارا صعبا على ملعبه اليانز ارينا عندما يلاقي فيورنتينا الايطالي.

ويتصدر بايرن ميونيخ المجموعة برصيد 4 نقاط مقابل نقطتين لفيورنتينا وليون الفرنسي الذي يحل ضيفا على ستيوا بوخارست الروماني.

ويدخل بايرن ميونيخ المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الصعب والثمين على كارلسروه 1-صفر اول من امس السبت.

ويعاني بايرن ميونيخ الامرين في الدوري المحلي على الرغم من النجوم التي تضمها صفوفه خصوصا الفرنسي فرانك ريبيري وميروسلاف كلوزه والهولندي مارك فان بومل وباستيان شفاينشتايغر والبرازيلي زي روبرتو والايطالي العملاق لوكا طوني الذي قد تحرمه الاصابة من مواجهة فريقه السابق فيورنتينا.

في المقابل، لن يكون فيورنتينا لقمة سائغة للفريق البافاري وهو يخوض اللقاء بمعنويات عالية ايضا بعد فوزه الكبير على ريجينا 3-صفر اول من امس السبت.

ويعول فيورنتينا على دولييه البرتو جيلاردينو والروماني ادريان موتو لهز شباك الفريق البافاري.

ويلتقي ستيوا بوخارست مع ليون في مباراة متكافئة يسعى من خلالها الاول الى استغلال عاملي الارض والجمهور للتغلب على بطل فرنسا الذي يواجه ازمة نتائج في الدوري المحلي اخرها سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه ليل 2-2.

حلاب الحديد
2008-10-22, 03:55 PM
عملها الملك الـ " حقيقي " وقالها .. كش ملك ..!!

http://images.gazzetta.it/Hermes%20Foto/2008/10/21/0K93SZHL--346x212.jpg

يا سلام ديل بيرو .. يا سلام يا اماوري .. كنت متأكد من تألق هـ الثنائي .. اعرف عمق الريال ومدى ضعفه .. لعبة الهدف الاول شئ خرافي .. ديل بيرو يسقط للخلف .. ويمررها للمتمركز اماوري .. وهوبا ون تو يضع فيه اماوري ديل بيرو بـ وضعية إنفراد .. بيبي يضغط من الخلف بقوه وكاسياس يتقدم مترين لمضايقة الملك .. لكن اليكس ما يحتاج ثواني للتفكير والتنفيذ بل اجزاء ثانيه .. بمجرد ما لاحظ تقدم افضل لاعب في اوروبا :مريض: .. هوبااا هاتها من الشبكه يا إيكر ..

الهدف الثاني برضو تأخر جميل ورائع من ديل بيرو ضغط من هجوم اليوفي وإستخلاص للكره من ملعب الريال اوفر محترم من المحترم بافل نيدفيد .. كانافارو كـ العاده ينسى نفسه والاعب المفروض عليه رقابته .. واحلى إرتقاء واحلى هيد من اماوري بعد ما كملها غابريال هاينزي بشكل خرافي يعجز عنه ارقى المهاجمين :D ..

تقريباً السلبيه الوحيده خطأ كيلني الساذج في هدف الريال ميلبيرغ مغطي مهاجم مدريد في القائم الاول وانت لاعبك نيستلروي تقوم تتبرع وتراقب مهاجم مراقب من الاساس وتنسى المتحفز نيستلروي ..!! لكن هذا ما يقلل من لقاءه الكبير صحبة بقية دفاع اليوفي ..

رانيري بعد سباليتي في الموسم الماضي يتلاعب بـ المسمى النازي .. تفوق نفساني وبدني وتكتيكي وحتى فني رهيب للفيكيا سنيورا .. وكل ذلك تم في اوضاع كارثيه لليوفي .. غياب ( بوفون - تريزيغيه - كامورانيزي - بولسن - تياغو ) وخروج كلا من ( ماركيزيو - لوغرتالي ) بـ تبديلات ( إظطراريه ) رغم ذلك ابقى فريقه تكتيكياً في وضع وحاله افضل من خصمه إلي يعيش حالة إستقرار نفسي وبدني وفني ..


اليوفي رد اولاً على الانهزاميين من عشاقه .. ومعهم من قلل ورأى فيه لقمه صائغه لـ بنو مدريد .. اعرف اليوفي جيداً واعرف كيف تكون شراسته إذا ما تعلق الامر بـ ( كبريائه ) ..!! لكن رغم الفوز اليوفي مطالب بـ عمل كبير في يناير وعمل اكبر في الصيف القادم حتى يعود الفريق للمنافسه على كل البطولات واللقاءات وليس اللقاءات الكبرى فقط كما تحتم عليه إمكانياته الان ..

من جهته مدريد المفترض يكون عاد للواقع الان .. وعرف انه بـ ادواته الحاليه مستحيل يحقق بطولة الابطال .. مجموعة قائمه على الله ثم فان نيستلروي صعبه جداً تهزم فرق بـ إمكانيات ( إنتر - تشلسي - المان - ارسنال ) او حتى العائد برشلونه .. معنى ان تكون الليغا مريضه وسمحت للمدريد تحقيقها بـ هذه المجموعه العاديه هذا امر لاينطبق على بطولة الابطال .. فـ إمكانيات مدريد الجيده بـ الكاد تسمح له الوصول لآدوار متقدمه ..

http://www.tuttosport.com/images/98/C_3_Media_532398_immagine_l.jpg

اعيد مطلع ردي .. قالها الملك الـ " حقيقي " كش ملك ..




م ن ..!!

زكي اليافعي
2008-10-22, 10:42 PM
لكل جواد كبوة

قلوبنا مع الريــــــــــــــــال

والكبيــــــــــــــــــــــــــر

يبقــــــــــــــــــــــــــــــى

كبيـــــــــــــــــــــــــــــر

ابن الامارات
2008-10-23, 01:02 AM
تحياتى أخي حلاب لا ويقول المدرب نفكر بالبطولة الاوربيه